المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الريال يؤكد الصدارة عبر بوابة أتلتيكو


The Dark Prince
21 / 01 / 2008, 00 : 02 AM
http://www.aljazeerasport.net/NR/rdonlyres/F20AD2DE-9710-4C09-94D3-5A4E5EEB0F94/84105/realmadrid_B.jpg

عاد ريال مدريد حامل اللقب إلى قواعده غانماً النقاط الثلاث ومؤكداً تفوقه على غريمه أتلتيكو مدريد حين فاز عليه بهدفين دون رد في دربي العاصمة الذي احتضنه ملعب فيسنتي كالديرون في إطار مباريات المرحلة العشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

سجل ريال مدريد هدفيه في الشوط الأول, فافتتح المخضرم راؤول غونزاليس التسجيل في الدقيقة الأولى, ثم عزز الهولندي الدولي رود فان نيستلروي النتيجة في الدقيقة 41.

قدم ريال شوطاً أولاً فعالاً واقعياً إنما غير ممتع أداء, وهو الذي استقدم الالماني شوستر من أجل متعة الأداء, وساهم بنتيجته بشكل أساسي الحارس الرائع إيكر كاسياس الذي وقف حائلاً, كالخشبات,أمام مهاجمي أتلتيكو الذين فعلوا كل شيء إلا التسجيل عكس زملائهم في الخطوط الخلفية الذين قدموا هدفين لضيفهم, الأول بخطأ دفاعي والثاني بخطأ مشترك بين الحارس أبياتي ودفاعه.

إذاً ضرب ريال مدريد باكراً في الدقيقة الأولى وتحديداً في الثانية الثالثة والثلاثين حين خطف روبينيو الكرة على الجهة اليسرى, بعد تلكؤ دفاعي, ووظف ما يملك من مهارة فتخطى مراقبه ولعب عرضية أرضية متقنة قابلها راوول غونزاليس بباطن قدمه وركنها بعيداً عن الحارس مسجلاً الهدف الأول في اللقاء.

تتابعت الأحداث وسط غياب للفرص الحقيقية من الفريقين مع أفضلية في امتلاك الكرة من المضيف الذي بدءاً من الدقيقة 20 أخذ يفرض شخصيته بشكل أفضل فوجد مهاجموه المساحات اللازمة في دفاع منافسهم المرتبك وكان لهم أكثر من فرصة خطرة خانها الحظ مرات وتصدى لها كاسياس مرات أخرى ببراعة فاقت ما قدمه زملاؤه بما لا يقاس, مع استثناء دينامو الفريق روبينيو.

أولى تلك المحاولات الخطيرة نفذها الأورغواياني دييغو فورلان الذي تلقى تمريرة أرضية توغل إثرها متياسراً في المنطقة المحظورة وسدد بقوة كرة أبطل مفعولها كاسياس, الذي نجا في الدقيقة 29 من هدف محقق حين حول البرازيلي موتا ركنية البرتغالي سيماو برأسه تصويبة قوية تصدت لها العارضة.

وبعد تصويبتين من العيار الثقيل أولاها رأسية لغارسيا في الدقيقة 38 تصدى لها كاسياس طائراً, وثانيها بعد دقيقتين لأغييرو الذي أصاب العارضة من حافة المنطقة, ضاعف ريال النتيجة في الدقيقة 42 عبر الهولندي رود فان نيستلروي الذي حول ركنية لعبها شنايدر داخل شباك الحارس أبياتي.

واصل ريال مدريد اللعب على المنوال نفسه في الشوط الثاني مع تحسن ملحوظ في الخطوط الخلفية التي نجح حراسها, كانافارو وبيبي وسالغادو وتوريس, في إقفال منطقتهم بشكل أفضل الأمر الذي سمح لزملائهم المتقدمين أن ينفذوا طلعات عدة مع وجود مساحات خالية نتيجة سعي أصحاب الأرض لهدف مبكر, لكن الفرص لم تصل إلى المستوى الخطر فاقتصرت على ركنيات ضائعة أو تصويبات طائشة.

ندرت الفرص مع إحكام ريال قبضته على المباراة بحيث وجهها كما أراد فارضاً تكتيكه, معتمداً مبدأ اللعب بأقل مجهود وبأفضل فعالية ممكنة, لكن رغم ذلك كان لأتلتيكو بعض الفرص الخجولة قياساً على ما صنعه في الشوط الأول, فكانت تصويبة ضعيفة لدييغو فورلان في الدقيقة 67, وأخرى لأغويرو في الدقيقة 79 أخطأت مرمى حارس منتخب إسبانيا, لتمضي بعضها الدقائق هادئة ولم تعكر صفوتها إلا صافرة الحكم التي منحت ريال مدريد فوزه السادس عشر هذا الموسم.

@MeShArY@
21 / 01 / 2008, 03 : 02 PM
الف مبروك فوز الريال وعقبال الدوري

المشاعر
22 / 01 / 2008, 58 : 11 PM
ألف مبروك الفوز

وألف مبروك الحفاظ على الصدارة

تحياتي لك برنسو