المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أفضل لاعب آسيوي القحطاني : مانشستر .. حلم وتبخر!!


BLAZE
19 / 02 / 2008, 23 : 02 AM
http://sports.naseej.com/Images/258832_2.jpg

أفضل لاعب آسيوي القحطاني : مانشستر .. حلم وتبخر!!



ياسر القحطاني :
أنا (بيتوتي) وبعت الدنيا من أجل الزعيم
الهلال أفضل عندي من ريال مدريد وبرشلونة
هنالك مجموعة تحاول التفريق بيني وبين جماهيري
جائزة أفضل لاعب زادت أعبائي
أخذت أكبر مقلب من صافرة طائشة
إعلام خالف تعرف سبب مشاكلنا الأساسية
علقوا كوزمين في حبل المشنقة وهو برئ
التايب 90×90 والشلهوب لا يعادله أحد

حاوره: حمد الصويلحي
تصوير: نايف السهلي
نجم كبير من طراز نادر.. داخل الميدان قائد محنك ماهر.. وأمام المرمى تراه وحشا كاسرا.. هدافا جارحا بأداء ساحر.. ذلكم هو الآسر ابن سعيد ياسر..
فارس امتطى صهوة الجواد فرسم له بصمة في التاريخ وصفحة في سجل الأمجاد.. في محفل قاري كبير توج ياسر كأفضل لاعب آسيوي, ظهر القناص بأرض سيدني فبرز اسمه وتجلى، ونقش اسمه بين نجوم القارة الآسيوية فتزعم أفضليتها وتعلا..
قناص نُقِش له في فناء الميادين أبهى بصمة.. ونُحت له في ساحة الإبداع أجمل رسمة.. لاعب ذو مواصفات فريدة.. في الميدان دائما ما يلمع بريقه.. وبالأخلاق دائما ما يأسر الألباب لحسن تعامله وكمال تهذيبه.. لاعب من طراز نادر يصعب أن يخرج لنا مثيله.. فهو دائماً ما يسعد جماهير وطنه وهلاله الغفيرة.. فتراه يجهز سهمه ويركز في قنصه لتصويب هدفه في قلب مرمى خصمه.
ضيفنا في هذا العدد قائد منتخبنا الوطني ونجم الهلال الكابتن ياسر القحطاني، حيث أوضح لنا في هذا الحوار الشيق عن عشقه الأبدي للهلال وتفريطه بالملايين من أجل هذا العشق، وأشار إلى أن لقب الدوري ليس غريباً على الهلاليين وتمنى أن يلعب مع الكابتن يوسف الثنيان وأرسل رسالة لجمهور الهلال بأن لا يهتمون بمن يحاول التفريق بينه وبينهم.. كل هذا وأكثر عبر هذا الحوار الشيق مع القناص ياسر القحطاني..

كيف كانت البدايات لأفضل لاعب آسيوي؟
بداياتي كانت كبدايات أي لاعب آخر من المدرسة والحواري، بعد ذلك بدأت باللعب لفريق القادسية واستمررت معه حوالي خمس سنوات، وبعد ذلك انتقلت إلى نادي الهلال برئاسة الأمير محمد بن فيصل.

سمعت من المقربين منك بأنك لعبت كظهير أيمن في بداياتك؟"أجاب ضاحكا" فعلاً ولكن هذا الأمر حصل لي في البدايات حينما اخترت لصفوف منتخبنا الوطني لدرجة الشباب وكان مدرب المنتخب آنذاك الكابتن عبدالعزيز العودة الذي كان للتو مدرباً للمنتخب وكان يساعده الكابتن فيصل البدين، وكان معنا أيضا النجوم حسين النجعي وصالح بشير وعبده حكمي الذين كانوا زملاء لي في الحارة وذلك المعسكر، فالشاهد في الموضوع أنه كان هناك معسكر وأنا لم أتعود على جو المعسكرات وخلافه فلازلت في ذلك الوقت لاعب حواري كما يقال فمن الصعب أن أتأقلم على جو المعسكرات واللعب مع الزملاء وأنا لاعب حارة وكنت أريد الخروج من المعسكر بأي طريقه، وأضف أن الكابتن عبدالعزيز العوده لم يكن يعرف أين ألعب وفي أي موقع فأشار إليه الكابتن فيصل البدين أن يلعبني في منطقة المحور ومن ثم الوسط حتى استقر به الحال إلى أن ألعب كظهير وفعلا كنت في التدريبات أمسك الكره فأبدأ بالمراوغة وكان الكابتن عبدالعزيز يصرخ علي ( مرر مرر يا ياسر!!) وأنا أواصل المراوغة والتسحيب مما أغضب الكابتن عبدالعزيز، وبعد ذلك حصل لي ما كنت أريده واستبعدني الكابتن عبدالعزيز مع مجموعة من اللاعبين آنذاك.

حدثنا عن تداعيات انتقالك للهلال وتفريطك بالملايين الاتحادية في أغلى صفقة شهدتها الكرة السعودية؟
الاتحاد نادي كبير وكل لاعب يتمنى أن يلعب له ولكن في النهاية كان حلمي وعشقي هو الهلال منذ الصغر، وبما أنها توفرت لي الفرصة بالانتقال إليه في ذلك الوقت فكنت مستعدا لأن أبيع الدنيا وأشتري الهلال.

كيف ترى وضع ناديك في الدوري؟
الكل شاهد ولله الحمد الآن الهلال يسير بشكل جيد وخطوات ثابتة، وصحيح أن المنافسة مع الاتحاد والشباب قويه ولكن بمشيئة الله أن النتائج ستسير لصالحنا ونحن لن نفرط بنتيجة أي مباراة بإذن الله.

من تتوقع من الفرق أن يكسب الدوري هذا الموسم؟
التوقع صعب ولكن لقب الدوري ليس غريبا على الهلاليين.

وما هو سبب تذبذب مستوى فريقكم من مباراة لأخرى؟
باعتقادي أن هذا الأمر طبيعي جدا لتعدد المشاركات مابين الدوري وكأس الأمير فيصل بن فهد وكأس ولي العهد، وأضف إلى ذلك غياب بعض اللاعبين في كثير من المباريات أعتقد أنه يؤثر على مستوى أي فريق في العالم، فما بالك في الهلال الذي يتعرض لهذه المشكلات طوال الموسم الرياضي.

هناك بعض الانتقادات الإعلامية لكوزمين وظهرت على السطح بعض الأنباء التي تفيد بأنكم غير مرتاحين معه, ما صحة هذه الأقاويل وما رأيك أنت به؟
نحن تعودنا للأسف في إعلامنا أنه "خالف تعرف"، فمدربنا الآن قدم مستوى مميزا ومشرفا وصحيح أننا نأمل بالمزيد والأفضل ولكن العبرة بالخواتيم، وفي آخر الموسم يستطيع الإعلام تقييم عمله وليس من المعقول أنه من بداياته يعلق في حبل المشنقة.

ما سبب خروجكم من الآسيوية والخليجية هذا الموسم؟
في وجهة نظري أنه العام الماضي والذي قبله خرج الهلال من البطولة الآسيوية بسبب سوء مستوياته، ولكن هذا الموسم كان خروجنا من الآسيوية والخليجية بسبب عدم التوفيق فقد قدمنا مستوى ممتازا ولكن لم يكتب لنا التأهل ولا نقول إلا قدر الله وما شاء فعل.

ما رأيك بأجانب الفريق هذا الموسم؟
شهادتي في التايب وتفاريس مجروحة وكل من يتابع الدوري السعودي يعرف مدى فائدة هذين اللاعبين، وليلو لا زال في بداياته وطور عطائه وما قدمه الآن شيئا يبشر بالخير ونحن ننتظر منه المزيد والقادم أفضل بإذن الله.

ماذا يعني لك وجود المايسترو طارق التايب في وسط الميدان؟
يعني لي "تسعون دقيقة فيها تسعون انفرادة".

هناك عدد من الأسماء الشابة والمواهب الواعدة في الهلال. لماذا لا نراهم يأخذون الفرصة الكافية في تمثيل الفريق الأول؟
بالعكس فالهلال أكثر فريق الآن في المملكة أعطى الفرصة للنجوم الشباب وأكبر دليل الآن على تميز مواهب الهلال الشابة هو اختيار أحد عشر لاعبا من شباب الهلال لتمثيل منتخبنا الوطني لدرجة الشباب، وأيضاً صفوف منتخبنا الأولمبي هناك أكثر من لاعب في الهلال.



حدثنا عن بعض الخفايا التي حصلت في صفقة مانشستر سيتي، وما دور أعضاء شرف الهلال في تلك الصفقة؟
ما لاحظته من أعضاء شرف الهلال جميعهم بلا استثناء كانوا مع احترافي أوروبياً، ولكن أنا أقول إن صفقة مانشستر سيتي هي صفحة وانطوت ولا نود فتحها من جديد والموضوع أخذ أكبر من حجمه في الإعلام، وأسهب فيه الإعلام سواء المرئي أو المقروء وهو شيء انتهى والتفكير سينصب على المستقبل إن شاء الله .

ماذا تعني لك جائزة أفضل لاعب آسيوي؟
هذه الجائزة هي شرف لي وتخليد وإنجاز للوطن قبل أن يكون لياسر القحطاني، وأنا فخور جدا بأني مثلت زملائي في المنتخب السعودي ونادي الهلال في هذا المحفل القاري، ولا أخفيك أن هذه الجائزة وضعت على كاهلي مسؤولية كبيرة وأتمنى أن أكون على قدر هذه المسؤولية بإذن الله.

وما هو شعورك حينما صعدت المنصة وأعلن ياسر كأفضل لاعب آسيوي للعام 2007م؟
شعور عظيم بكل صراحة وأحسست بالفخر لأنني كنت أمثل شعبا كاملا في هذا المحفل الكبير.

ومن هو أول شخص طرأ على بالك حينما أعلن اسمك؟
أول شخص طرأ على بالي بكل صراحة هو الأخ تركي المقيرن لأنه كان هو الشخص الوحيد الذي كان يقول لي قبل الجائزة "والله لن يأخذها أحد إلا أنت يا ياسر".

من هو أقرب اللاعبين إلى قلبك في الميدان وخارجه؟
جميع لاعبي الهلال بلا استثناء ولكن الأقرب بصراحة هو الكابتن محمد الشلهوب.

كيف تقضي وقتك خارج الملعب؟
أقضيه بشكل طبيعي في المنزل ومع الأقارب وأنا لا أخفيك أنني شخص (بيتوتي) كما يقال ولا أحب الخروج من المنزل بكثرة.

هل تمنيت اللعب مع لاعبين سابقين؟
بكل تأكيد فأنا تمنيت اللعب مع الكابتن يوسف الثنيان.

لاعبك المفضل عالميا؟
الكابتن سامي الجابر.

فريقك المفضل عالميا؟
بكل صراحة الهلال.

من هو المدرب الذي ترك بصمة كبيرة في موهبة وحياة الكابتن ياسر القحطاني؟
الكابتن أحمد العجلاني.

هل تذكر لنا أحد المواقف الصعبة في حياتك؟
هي وفاة الكابتن سعد الدوسري رحمه الله.

وماذا عن المواقف الطريفة؟
المواقف كثيرة ولكن دعني أحدثك عن موقف حصل لي في مباراة السعودية وأوزبكستان في تصفيات كأس العالم عام 2005م وكنا متقدمين بثلاثة أهداف مقابل لا شيء وفي آخر الدقائق في الوقت بدل الضائع سمعت صافرة الحكم فبدأت بالجري بفرح هستيري حيث كان باعتقادي أن الحكم أطلق صافرة النهاية ولكن المفاجأة أنها كانت صافرة لإعلان خطأ في المباراة فلحق بي زملائي وأعادوني إلى الملعب.

بماذا تعد الجماهير الهلالية؟
أعدهم بأن يكون ياسر عند حسن الظن دائماً وأبداً إن شاء الله، وأحب أن أقول لهم بأن لا يهتمون بمن يحاول التفريق بيني وبينهم.

كلمة أخيره؟
الله يعطيكم العافية وأنا سعيد جداً بهذا اللقاء وأتمنى لكم التوفيق بإذن الله وتكونون من الإعلام الداعم للكرة السعودية لا من الإعلام الذي يؤخر تطورها.


بصراااااااااحة نجمي المفضل :b مع إني اتحادي

@MeShArY@
19 / 02 / 2008, 31 : 02 AM
حوار رائع ومميز لنجم آسيا

بلازي ,,, ألف شكر

والله يعطيك العافية