المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القادسية يضع بصمته في الدوري السعودي


BLAZE
23 / 02 / 2008, 57 : 02 AM
القادسية يضع بصمته في الدوري السعودي


الرياض/ وضع فريق القادسية بصمته في الدوري السعودي لكرة القدم وذلك قبل هبوطه (المتوقع) لدوري الدرجة الثانية وذلك بتعادله السلبي مع مضيفه الهلال في المباراة التي جرت مساء اليوم الجمعة ضمن مباريات الجولة الـ 18 والتي شهدت فوز الاتحاد على الاتفاق (2-1) وفوز الأهلي على الطائي(3-1) وتعادل الوحدة مع النصر (1-1) والحزم مع الشباب بدون أهداف

http://sports.naseej.com/Images/131720_chico.jpg

الاتحاد يرد الدين الاتفاقي
رد فريق الاتحاد على خسارته وخروجه من بطولة كأس ولي العهد على يد ضيفه الاتفاق وذلك بتحقيقة لفوز مهم مساء اليوم الجمعة على مضيفه الاتفاق بهدفين مقابل هدف ، في أقوى مباريات هذه الجولة.
أنتهى الشوط الشوط الأول بالتعادل السلبي، وفي الشوط الثاني كشر فريق الاتحاد عن أنيابه وسجل هدفين خلال ثلاث دقائق، فعند الدقيقة 68 يسدد البرازيلي تشيكو كرة لولبية من على رأس منطقة الجزاء على يسار الحارس الاتفاق عدنان السلمان ليكون الهدف الاتحادي الأول.
بعد 3 دقائق يلعب تشيكو كرة عرضية رائعة لرأس مواطنة ألفيس الذي يحولها على يمين السلمان كهدف ثاني.
بعد هذا الهدف حاول الفريق الاتفاقي تقليص الفارق وهاجم تاركاً صفوفه الخلفية حيث كاد الفريق الاتحادي في أكثر من مرة من تسجيل هدف ثالث حيث تصدى القائم مرتين للحسن كيتا.
قبل النهاية بثلاث دقائق يتحصل البديل ابراهيم المغنم على كرة قرب منطقة الستة ياردة يسددها قوية في حلق المرمى الاتحادي كهدف اتفاقي.
اشتعلت الدقائق الأخيرة لكن دفاع الاتحاد استطاع ان ينهي المباراة على هذه النتيجة التي رفعت رصيد الاتحاد إلى 46 نقطة في المركز الأول، بنما ظل الاتفاق على رصيده السابق 27 نقطة في المركز الخامس.


لقادسية (يصحو) ويغتال الأمل الهلالي
على ستاد الأمير فيصل بن فهد بمدينة الرياض قدم فريق القادسية واحدة من أفضل مبارياته هذا الموسم وخطف نقطة مهمة من مضيفه فريق الهلال الساعي للقب البطولة وذلك بالتعادل السلبي.
يتحمل المدرب الهلالي كوزمين المسؤولية في هذه النتيجة حيث أبقى إلى جانبه أبرز الأوراق الهلالية مثل ياسر القحطاني وطارق التايب ليستعين بهما في الشوط الثاني لكن ذلك لم يشفع له لخطف نقاط المباراة ليخسر نقطتين قد تكونا هي السبب في خسارة المنافسة على لقب الدوري.
بهذا التعادل يرتفع رصيد الهلال إلى 39 نقطة في المركز الثاني بفارق سبع نقاط عن فريق الاتحاد المتصدر، اما القادسية فرفع رصيده إلى 6 نقاط في المركز الأخير.

الأهلي يسدد دين الطائي
على ستاد الأمير عبدالله الفيصل بمدينة جدة رد الفريق الأهلاوي على خسارته الماضية في كأس فيصل من الطائي بهدف نظيف بفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف ليبقي الطائي في دائرة الخطر والهبوط نحو الدرجة الأولى.
سجل للأهلي محمد مسعد 27 والبرازيلي فال بيانو 33 ومالك معاذ 46، فيما سجل للطائي أمادي سيسي 86.
بهذا الفوز يرتفع رصيد الأهلي إلى 25 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الطائي عند 7 نقاط في المركز الـ 11 وماقبل الأخير وبفارق نقطة عن القادسية متذيل الترتيب.


الحزم يبعد الشباب عن المنافسة
فقد فريق الشباب على المنافسة على لقب الدوري وذلك بتعادله السلبي مع مضيفه الحزم، ليرتفع رصيد الفريق الشبابي إلى 33 نقطة في المركز الثالث بفارق 13 نقطة عن المتصدر فريق الاتحاد، فيما رفع الحزم رصيده إلى 23 نقطة مؤكداً بقاءه بين الكبار.
ويحتاج الفريق الشبابي إلى معجزة لتحقيق اللقب حيث يتوجب عليه الفوز في مبارياته الخمس القادمة ليصل إلى النقطة 48 ويخسر فريق الاتحاد مبارياته الثلاث القادمة بالإضافة إلى تعثر الفريق الهلالي صاحب المركز الثاني.

تعادل الوحدة والنصر
تعادل فريقا الوحدة وضيفه النصر بهدف لمثله في المباراة التي جرت على ملعب الشرائع بمكة المكرمة، تقدم النصر بهدف السبق عن طريق التونسي عبدالكريم النفطي مع الدقيقة الرابعة من الشوط الثاني، لينجح بعد ذلك هداف الدوري عيسى المحياني في تسجيل هدفه الـ 12 ليتقاسم الصدارة مع مهاجم نادي الشباب ناصر الشمراني.
بهذا التعادل يرتفع رصيد النصر إلى 29 نقطة في المركز الرابع، بينما تراجع الوحدة للمركز السابع برصيد 24 نقطة.

الوطني يبقي نجران في دائرة الخطر
فشل فريق نجران في الابتعاد من مناطق الخطر وذلك بتعادله مع ضيفه الوطني بهدف لمثله، جاءت الهدفين في الدقائق الخمس الأخيرة ومن نقطة الجزاء.
فعند الدقيقة 85 يحتسب الحكم ركلة جزاء للوطني يسجل منها حارس مرماه سلطان البلوي هدف الوطني الأول، وبعد دقيقة واحدة يحتسب الحكم ركلة جزاء ثانية ولكن لصالح نجران ليسجل منها البرازيلي ويلسون هدف التعادل، الذي رفع رصيد نجران إلى 11 نقطة في المركز العاشر، بينما رفع رصيد الوطني إلى 20 نقطة في المركز التاسع.



بالتوفيق للنمور في بقية المشوار :singer:

@MeShArY@
23 / 02 / 2008, 25 : 09 AM
مشكوووور أخوي بلازي على التقرير


والله مباريات الهلال الباقية صعبة ( الشباب مرتين والحزم و الاتفاق والاتحاد )

والاتحاد باقي له ( الوحدة والشباب والهلال )

The Dark Prince
23 / 02 / 2008, 26 : 03 PM
صراااحة سوتها القادسية وكسر التوقعااات وتعااادل مع الهلال...

لكن الحق يقااال إن السبب وراء التعاادل هو التكتيك الغبي لمدرب الهلال وصراااحة من تشكيلته توقعت إنه ضااامن الفوووز بقوووة...

الله يعطيك العافية أخوي بلايز...