المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احتساب الفرد من ذوي الاحتياجات بـ 4 أصحاء في نسبة السعودة ...


wafei
27 / 02 / 2008, 37 : 06 PM
أصدر الدكتور غازي القصيبي وزير العمل، قرارا من داخل أروقة منتدى جدة الاقتصادي باحتساب الفرد من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة بأربعة أفراد ضمن نسبة السعودة في المؤسسات والشركات التي تقوم بتوظيفهم.
وأشار القصيبي إلى ثلاثة مستويات من التدريب تتمثل في التدريب في القطاعين العام والخاص والتدريب المشترك، مؤكداً أنهم يسعون إلى مضاعفة التدريب خلال السنوات الثلاث المقبلة وإلى ثلاث مرات خلال تسع سنوات، وأن 31 متدربا حصلوا جميعاً على وظائف، منوهاً إلى ضرورة أن يستجيب التدريب إلى حاجات السوق، مشيداً بتجربة عبد اللطيف جميل.
وبين الوزير القصيبي أن المملكة لن تضيع فترة الطفرة الثانية التي تعيشها، قاصدا بذلك مؤسسات التعليم والتدريب والجامعات التي تم إنشاؤها.

في مايلي مزيداً من التفاصيل:

أصدر الدكتور غازي القصيبي وزير العمل، من داخل أروقة منتدى جدة الاقتصادي قراراً باحتساب الفرد من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة بأربعة أفراد ضمن نسبة السعودة في المؤسسات والشركات التي تقوم بتوظيفهم.
وأشار القصيبي إلى ثلاثة مستويات من التدريب تتمثل في التدريب في القطاعين العام والخاص والتدريب المشترك، مؤكداً أنهم يسعون إلى مضاعفة التدريب خلال السنوات الثلاث المقبلة وإلى ثلاث مرات خلال تسع سنوات، وأن 31 متدربا حصلوا جميعاً على وظائف، منوهاً بضرورة أن يستجيب التدريب إلى حاجات السوق، مشيداً بتجربة عبد اللطيف جميل.
وبين الوزير القصيبي أن المملكة لن تضيع فترة الطفرة الثانية التي تعيشها، قاصدا بذلك مؤسسات التعليم والتدريب والجامعات التي تم إنشاؤها.
وأعلن وزير العمل أن وزارته تسعى لتضييق الفجوة بين القطاعين العام والخاص إنجاحاً لعملية التوطين والقضاء على البطالة لتقليل الفروقات بين مميزات القطاعين العام والخاص، مؤكداً أن الشباب والفتيات السعوديين قادرون على إضافة الكثير لسوق العمل، مشيراً إلى ضرورة تغيير الصورة النمطية تجاه الشباب، حيث إن السعودي أصبح أكثر قناعة بالتدريب.
وفي الوقت الذي نوه فيه القصيبي بوجود نسبة قليلة من البطالة في أوساط الجامعيين إذ لا تتجاوز 12 في المائة، وتوفير 150 ألف فرصة عمل من خلال مؤسسات التدريب، إلا أنه قال فيما يتعلق بتوسيع فرص عمل المرأة إن الوزارة تسعى إلى ذلك بثبات على الرغم من البطء الذي نشهده.



" الاقتصاديه "




السعودة وماادراك مالسعودة !

والله ياهم ممتحنينا امتحان الله يمتحنهم

سديم
27 / 02 / 2008, 10 : 07 PM
وفي الوقت الذي نوه فيه القصيبي بوجود نسبة قليلة من البطالة في أوساط الجامعيين إذ لا تتجاوز 12 في المائة

<<< كنها قويه !؟

الله يعين
.
.
.

شروق الوئام
27 / 02 / 2008, 57 : 07 PM
وفي الوقت الذي نوه فيه القصيبي بوجود نسبة قليلة من البطالة في أوساط الجامعيين إذ لا تتجاوز 12 في المائة

<<< كنها قويه !؟
كأنها..!!
الا قوووووووويه ونص
هو واحد من اثنين يالبينات ونتائج المسح اللي ترفع له مضلله
ياهو اللي يضلل
وفي الحالتين المجتمع مو غبي والتصريح مافيه مصداقيه


بالنسبه لاحتسابهم الفرد من ذوي الاحتياجات الخاصه
بصراحه يحسب لصالحهم
وكثر خير من يوظفهم
بادره طيبه منه


وافي
وظف واحد عن اربعه
ولا لبس العمال اللي عندك ثياب