المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صدمتان لمانشستر يونايتد وتشيلسي في كأس إنجلترا


@MeShArY@
09 / 03 / 2008, 12 : 03 PM
تبخرت أحلام نادي مانشستر يونايتد في الفوز بثلاثية هذا الموسم بعدما تلقى صدمة عنيفة وخسر على أرضه أمام بورتسموث صفر/1 اليوم السبت في دور الثمانية من بطولة كأس إنجلترا لكرة القدم ليتأهل بورتسموث إلى الدور قبل النهائي على حساب مانشستر.
كذلك فجر بارنسلي المنافس في دوري الدرجة الأولى مفاجأة من العيار الثقيل وتغلب على تشيلسي 1/صفر ليطيح به من دور الثمانية ببطولة الكأس.

وكان مانشستر يونايتد يستطيع التقدم بستة أو سبعة أهداف في مباراة اليوم ولكن لم يتمكن من ذلك نظرا للأداء الرائع لبورتسموث الذي حسم اللقاء لصالحه بهدف سجله الغاني الدولي سولاي علي مونتاري من ضربة جزاء قبل 12 دقيقة من نهاية المباراة.

واحتسب حكم اللقاء ضربة الجزاء لبورتسموث بعد طرد توماس كوسوتشاك الحارس الاحتياطي لمانشستر يونايتد إثر قيامه بعرقلة ميلان باروش لاعب بورتسموث داخل منطقة الجزاء.

وقال هاري ريدناب المدير الفني لبورتسموث "إنه شيء رائع.. كان خوض المباراة هنا بمثابة القرعة الأسوأ بالنسبة لنا... لقد قدمنا أداء جيدا... عملنا ووضعنا خطة ونجحنا في تنفيذها".
وأضاف ريدناب إن مانشستر يونايتد فريق رائع ولكن الحظ حالف بورتسموث شيئا ما. وأعرب عن سعادته قائلا "إنه يوم عظيم لنا وللمشجعين ، أشعر بسعادة كبيرة".

وعانى مانشستر يونايتد من أزمة حقيقة خلال المباراة حيث خرج حارسه الأساسي إدوين فان دير سار بسبب الإصابة ثم طرد حارسه الاحتياطي ولم يتمكن المدافع ريو فيرديناند من التصدي لضربة الجزاء التي سددها مونتاري.
وكان مانشستر يونايتد الأكثر سيطرة على مجريات اللعب منذ بداية المباراة وحتى ضربة الجزاء التي حصل عليها بورتسموث ، ولكن الفريق حامل لقب الدوري الإنجليزي لم ينجح في هز شباك منافسه.
سدد باتريكس إفرا كرة خطيرة كاد أن يحرز بها هدفا لمانشستر ولكن ديفيد جيمس حارس مرمى بورتسموث تصدى لها بصعوبة. كذلك اقترب مايكل كاريك من التسجيل ولكن سيلفان ديستين مدافع بورتسموث أطاح بالكرة من على خط المرمى بينما سدد البرتغالي كريستيانو رونالدو كرة مرت فوق العارضة.

وأبدى السير أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر يونايتد دهشته لعدم حصول فريقه على ضربة جزاء في الشوط الأول عندما استخدم ديستين الخشونة مع كريستيانو رونالدو داخل منطقة الجزاء.
كذلك أهدر واين روني وكارلوس تيفيز لاعبا مانشستر فرصة تهديفية ثمينة.
والجدير بالذكر أن الفوز في مباراة اليوم هو الأول له على ملعب (أولد ترافورد" منذ 50 موسما.
وأبدى فيرجسون استياءه من حكم المباراة مارتين أتكينسون قائلا "إنه شيء سخيف لا يمكنني تفسيره. فالمدربون يقالون لمثل هذه الأسباب... إنه سيدير مباراة خلال الأسبوع المقبل".
كذلك شن فيرجسون هجوما على كيث هاكيت رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الإنجليزي.

وقال فيرجسون "إنه لا يؤدي عمله بشكل صحيح ويحتاج للتقييم... إنني أخضع للتقييم كمدرب واللاعبون يخضعون للتقييم ، وبالتالي يجب أن يخضع الحكام للتقييم من قبل أشخاص مناسبين".
أما بارنسلي فقد واصل مفاجآته وتغلب على تشيلسي بعدما أطاح بليفربول من دور الستة عشر بالبطولة نفسها.
وسيطر تشيلسي على أغلب مجريات اللعب ولكن بارنسلي كاد أن يتقدم في الشوط الأول إلا أن القائم تصدى لكرة خطيرة سددها ايستفان فيرينسزي.

وفي الدقيقة 66 حسم كايود أوديجايي اللقاء لصالح بارنسلي وسجل له هدف الفوز 1/صفر ليكون الهدف الأول للاعب خلال 29 مباراة .
وبعدها أهدر شون رايت فيليبس وجون تيري فرصتين ثمينتين لتشيلسي لتنتهي المباراة بفوز مستحق لبارنسلي.
وقال أوديجايي "إنه شيء مذهل... لقد تغلبنا على ليفربول بملعب أنفيلد . والآن فزنا على تشيلسي. وبالتالي لماذا لا نفوز باللقب".


http://www.up07.com/up8/uploads/d535c8e700.jpg (http://www.up07.com/up8)


http://www.up07.com/up8/uploads/b72275a2c8.jpg (http://www.up07.com/up8)


http://www.up07.com/up8/uploads/735ba737e3.jpg (http://www.up07.com/up8)


http://www.up07.com/up8/uploads/f8f5de080e.jpg (http://www.up07.com/up8)



وبخروج مانشستر وتشيلسي يصير الفرق الاربع الكبار كلها خرجت من كاس انجلترا

المتهور
09 / 03 / 2008, 32 : 03 PM
هــارد لكـ عشــاق المـان يونـايتـد

خروج العملاق الهولندي بنـظـري من البدايـه صعب الأمـر


لكــن بطولـه وعــدت وبقيـا الأهــم

::

يعطيـكـ العافيـه مشاري

@MeShArY@
10 / 03 / 2008, 32 : 09 AM
الله يعافيك المتهور


والله لا يحرمنا من هالطلة