المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احداث جديدة بخصوص اضراب 4 مايو


redscorpion
03 / 05 / 2008, 53 : 04 PM
إضراب 4 مايو في مصر هل هو تصحيح للمسار ؟

باب – متابعة (حمادة شومان)

من المقرر أن يبدأ غدا - الأحد - في أرجاء جمهورية مصر العربية الإضراب العام (إضراب 4 مايو) .. والذي يتزامن مع تاريخ ميلاد الرئيس المصري / محمد حسني مبارك .

ولاقت الدعوة لإضراب جديد في يوم عيد ميلاد الرئيس / حسني مبارك رواجا كبيرا .. فقد بلغ عدد مؤيديها عبر (الفيس بوك) نحو 100 ألف مقارنة بنحو 70 ألف شخص دعوا لإضراب 6 أبريل ، بالإضافة إلى إعلان (جماعة الإخوان المسلمين) - على لسان مرشدها / محمد مهدي عاكف - استجابتها للدعوة ومشاركتها في هذا الإضراب العام في الرابع من مايو .

وأعلن (الحزب العربي الديمقراطي الناصري) مشاركته .. منضما بذلك إلى (جماعة الإخوان المسلمين) وأحزاب : (العمل) و(الكرامة) و(الغد) والحركة المصرية من أجل التغيير (كفاية) والنشطاء الداعين للإضراب .

كما أعلنت حركة استقلال الجامعات المصرية (9 مارس) مشاركة عناصر من بين أساتذة الجامعات في الإضراب .
وقال المتحدث الرسمي باسم الحركة / هاني الحسيني : " إن أعدادا من أساتذة الجامعات سيرتدون شارات سوداء ، والبعض لن يذهب إلى الجامعات في هذا اليوم " .

يأتي ذلك وسط دعوات ومناشدات لإطلاق سراح معتقلي 6 أبريل - والذين لا زال عدد كبير منهم معتقل ، وكان آخرها مناشدة تقدم بها طالب بالجامعة ؛ حيث دعا بلال دياب رئيس الوزراء / أحمد نظيف إلى الإفراج عن المعتقلين .. وذلك خلال مشاركة نظيف في لقاء مع طلاب (جامعة القاهرة) .

والجدير بالذكر ، أن مصر تشهد منذ أسابيع موجة من الاحتجاجات ضد ارتفاع الأسعار تشكل تحديا لنظام الرئيس / حسني مبارك .

وتواجه مصر أزمة خبز حقيقية ناجمة عن ارتفاع أسعار القمح في الأسواق العالمية والتضخم المتسارع .. حيث تضاعف سعر الخبز خمس مرات في الأفران الخاصة ؛ مما أثار هلع المستهلكين .. والذين تخوفوا من نفاد الخبز من الأفران التابعة للدولة .
وتقع معارك يومية أمام الأفران ؛ حيث تتشكل طوابير طويلة من المواطنين .. وخلال الأسابيع الماضية قتل سبعة أشخاص في هذه الشجارات بحسب الشرطة .

وكان الرئيس مبارك قد أعلن الأربعاء الماضي - في خطابه الذي ألقاه في الاحتفال بـ (عيد العمال) - أنه طالب الحكومة بالعمل على رفع الرواتب بنسبة 30% لمواجهة ارتفاع الأسعار ..

منقول للأمانة : www.bab.com

المتهور
04 / 05 / 2008, 13 : 01 AM
دي بينهم مالناش شغـل:curtain:

يسلموو اخووي

::

اسطورة الخريف
04 / 05 / 2008, 54 : 08 AM
كان الله بعون اخواننا المصريين

مشكور أخي على الخبر

خالص تحياتي
اسطورة الخريف