المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الرياضة المحلية ليوم الخميس 17-10-1429هـ


The Dark Prince
16 / 10 / 2008, 07 : 06 PM
4 إيطاليين يضبطون أقوى مواجهتين في دوري المحترفين
«متهم في فضيحة » وحكم درجة أولى يقودان قمتي جدة والرياض

http://www.okaz.com.sa/okaz/myfiles/2008/10/16/k10-big.jpg

يقود الدولي الايطالي باولو دونداريني 40 عاما ديربي الوسطي بين الهلال والنصر السبت المقبل على استاد الملك فهد الدولي بعد ان تم اعتماد ترشيحه لهذه القمة من قبل الاتحاد الايطالي لكرة القدم وفق الاتفاقية التي أبرمت مع الاتحاد السعودي. وكانت أمانة الاتحاد السعودي لكرة القدم قد اعتمدت قيادة طاقم تحكيمي واحد مكون من أربعة ايطاليين لإدارة قمتي الأهلي والاتحاد والهلال والنصر في الجولة السادسة من منافسات دوري المحترفين السعودي.. وكان باولو الذي نال الشارة الدولية عام 2005 قد أتهم عام 2006 بالضلوع في فضيحة التلاعب بنتائج الدوري الايطالي قبل ان تتم تبرئته فيما بعد. وسبق وان سجلت موجة احتجاجات عارمة في بلغاريا حينما رفض نادي ليفيسكي صوفيا البغاري ان يدير باولو لقاءه مع ليتكس في ربع نهائي كأس الاتحاد البلغاري قبل ان يتم اعتماد قيادته للمباراة . وسيساعد باولو في ادارة قمة النصر والهلال أندريا ستيفاني (مساعد اول ) و كريستيان باقنولي (مساعد ثاني ) وفق اتفاقية التعاون المبرمة مع الاتحاد السعودي مع نظيره الايطالي كلف ايضا حكم الساحة الايطالي كريسيان بريغي (درجة أولى) لإدارة مباراة الاهلي والاتحاد الجمعة المقبل على ملعب الامير عبدالله الفيصل وانحصرت المباريات التي أدارها حكم الساحة كريستيان بريغي على لقاءات الدوري الايطالي ولم يسبق له ان ادار أي مباريات دولية خارج ايطاليا وهو أحد حكام مقاطعة سيينا . وسيساعده الحكمان المساعدان لحكم مباراة الهلال والنصر الذي سيكون الحكم الرابع في قمة الاهلي والاتحاد ومن المنتظر ان يصل الطاقم الايطالي مساء اليوم لمدينة جدة ومن ثم المغادرة للرياض بعد الانتهاء من ادارة ديربي الغربية.

The Dark Prince
16 / 10 / 2008, 07 : 06 PM
وفد أبوظبي يزور النادي.. والتجديد لتكر وزايد
الاتحاد يُنهي ترتيباته للأهلي ويحدد الأسبوع القادم موعدا لمؤتمر «نور»

http://www.okaz.com.sa/okaz/myfiles/2008/10/16/k0011-big.jpg

طوى رئيس نادي الاتحاد السابق وعضو شرفه الحالي منصور البلوي ملف تجديد عقدي اللاعبين المدافع الدولي رضا تكر والحارس مبروك زايد لمدة خمس سنوات بمميزات تتناسب مع إمكانياتهما الفنية، وذلك عشية إعلانه إنهاء الاتفاق النهائي بالتجديد مع القائد محمد نور لمدة خمس سنوات وسيكون التوقيع الرسمي مطلع الأسبوع القادم من خلال عقد مؤتمر صحفي بحضور رئيس النادي، وذلك عقب زيارة البلوي للنادي وحديثه لوسائل الإعلام عن تأكيده لإغلاق ملف تجديد عقود اللاعبين الثلاثة محمد نور ومبروك زايد ورضا تكر، وأن اللاعبين الثلاثة يعتبرون أحد ركائز الفريق الكروي الأول، وانه حرص على ابقائهم. وأوضح البلوي أنه خلال متابعته للتدريبات لمس حرص اللاعبين على تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث ومواصلة الانتصارات وأن الروح المعنوية عالية وبإذن الله سيحافظ الفريق على صدارة دوري المحترفين. وأشاد البلوي بالجهود الكبيرة التي تبذلها إدارة النادي برئاسة المهندس محمد جمال أبوعمارة وأعضاء مجلس إدارته وتسييرهم لأمور النادي وفق منهجية عمل واضحة. على صعيد آخر واصل الفريق الكروي تدريباته الفنية وركز كالديرون على النواحي الفنية والجوانب التكتيكية وسيضع خلال تدريب الفريق المغلق اليوم اللمسات الفنية النهائية على الأسلوب الذي سينتهجه في مواجهة خصمه وسيحدد العناصر التي سيدخل بها مواجهة اليوم حيث من المتوقع أن يستقر على تشكيل مكون من مبروك زايد وأسامة المولد وحمد المنتشري وصالح الصقري وعبدالمطلب الطريدي في الدفاع وأحمد حديد ومحمد نور وسلطان النمري وسعود كريري في خط الوسط وفي الهجوم الثنائي هشام بوشروان وعماد متعب وسيدخل اللاعبون عقب التدريب للمعسكر المغلق استعدادا للقاء من جهة أخرى قام وفد من قناة أبوظبي الاماراتية بزيارة للنادي وكان في استقبالهم رئيس النادي المهندس محمد جمال أبوعمارة ونائبه رأفت التركي وحرص الوفد على الاطلاع على منشآت النادي وقام عضو مجلس الإدارة والمشرف العام على العلاقات العامة الكابتن طيار فيصل صديقي بأخذ جولة للوفد على كافة المنشآت الحديثة في النادي وقد أبدوا سعادتهم بما شاهدوه في النادي من منشآت عملاقة مؤكدين بأن هذا الشيء غير مستغرب على عميد الأندية السعودية.

The Dark Prince
16 / 10 / 2008, 07 : 06 PM
الاتحاد الدولي يؤكد أحقية مشاركته في المباريات الودية..ومصادر «عكاظ»
الفيفا يوقف حديد ويوجه «لفت نظر» للاتحاد

http://www.okaz.com.sa/okaz/myfiles/2008/10/16/k11-big.jpg

تلقى الاتحاد العماني لكرة القدم خطابا رسميا من نظيره الدولي يؤكد فيه احقيته بالاستعانة بلاعبيه الدوليين المحترفين في الاندية الخليجية وذلك في مبارياته الدولية الواردة ضمن روزنامة الفيفا.وجاء رد الفيفا بناء على رسالة من الاتحاد العماني في هذا الشأن في السابع من اكتوبر الجاري تضمنت شكوى بحق نادي الاتحاد الذي رفض انضمام لاعبه احمد حديد لمباراتي المنتخب العماني امام خيخون واسبانيول الاسبانيين في اطار استعداداته لكأس الخليج التاسعة عشرة التي تحتضنها مسقط من 4 الى 17 يناير المقبل.
وعلل الاتحاد رفضه تحرير حديد لمعسكر المنتخب العماني المقام حاليا في إسبانيا لحاجه الفريق لخدماته خلال مباريات الدوري معللا ان انضمام اللاعب لا ينطبق مع تعليمات الاتحاد الدولي لكون المنتخب العمانى ليس لديه اية مشاركة دولية . لكن الاتحاد الدولي اوضح في رده انه يجب ان ينضم اللاعبون قبل 48 ساعة فقط من موعد المباراة الودية وليس قبل اربعة ايام كما هو معمول به بالنسبة الى المباريات الرسمية.
وتشير المصادر الى ان الاتحاد الدولي يدرس ايقاف اللاعب احمد حديد لمباراة واحدة ولفت نظر نادي الاتحاد بعد فشل المنتخب العماني من الاستفادة من لاعبه في مباراتي المنتخب امام سبورتنغ خيخون واسبانيول .
امين السر العام والمدير التنفيذى للاتحاد العماني طاهي الكشري اوضح لعكاظ ان الاتحاد العماني رفع شكوى للاتحاد الدولي بعد ان خاطبنا الاتحاد السعودي لحاجتنا للاعب احمد حديد للاستفادة منه خلال المباراتىن الوديتين والذى بدوره خاطب نادي الاتحاد لكننا لم نجد سوى الرفض من نادي الاتحاد بمباركة من الاتحاد السعودي الذي أيد قرار الاتحاديين ببقاء اللاعب بحجة عدم وجود مشاركات قارية اوآسيوية.
واسف لان الاتحاديين لم يقرأوا لوائح الاتحاد الدولي التي تسمح للاعبنا حديد بالمشاركه فى الايام المعروفة الفيفا وقد اكد الاتحاد الدولي احقية مشاركة اللاعب ممتدحا العلاقة مع السعوديين كاشفا عن ان الرفض الاتحادي دفعهم لطرق اخرى عن طريق محادثه المدرب الارجنتينى كالديرون لكن طلبنا قوبل بالرفض . وعن اللاعبين الأخرين قال ان محمد ربيع وخليفه عايل رفضا الانضمام وستكون هناك لجنة ثلاثية للتحقيق معهما قبل اصدار عقوبات بحقهما.

The Dark Prince
16 / 10 / 2008, 08 : 06 PM
الاجتماع التنسيقي يحذر من نزول غير المصرح لهم للملعب
700 رجل أمن لحماية ديربي الوسطى من الاشتباكات

اكثر من 700 رجل امن استعدادا لقمة الوسطى بين فريقي الهلال والنصر سيتواجدون في استاد الملك فهد الدولي لضمان سلامة الجماهير وتاكيدا على الاحتياطات الامنية والتنظيمية ذكر ذلك لعكاظ مدير عام مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بمنطقة الرياض عبدالرحمن المسعد الذي اكد حرص ناديي الهلال والنصر على انجاح القمة الكروية من خلال الاجتماع الذي عقد امس في مكتبه بحضور امناء الناديين والجهات الامنية وقال راعينا هذه المرة تكثيف الحضور الامني اضافة الى ان هناك خطة مرورية لضمان انسياب الحركة من والى الملعب ايضا هناك متابعة امنية من مقر نادي الهلال والنصر حيث سترافق حافلات الناديين اربعة دوريات امنية الى الملعب ذهابا وايابا لضمان وصول الفريقين في الموعد المناسب.
واشار المسعد إلى أنه تم التاكيد على تهيئة الجمهور وتوجيه رسائل نصية اعتبارا من امس من خلال خدمة جوال النصر والهلال وقناتي الناديين لحث الجماهير على الانضباط ويبدا النادي المنظم نادي الهلال اليوم الخميس ببيع التذاكر في ملعب الامير فيصل بن فهد وفي مقر النادي وفي يوم المباراة يبدا بيع التذاكر من بعد صلاة الظهر في استاد الملك فهد الدولي علما بان بوابات الملعب ستكون مفتوحة من الساعة الرابعة عصرا.
وشدد على تكثيف الرقابة على الجماهير داخل الملعب من خلال الكاميرات والساعة الالكترونية في الملعب بحيث سيكون هناك تصوير مباشر للجمهور وما يحدث بينهم اضافة الى ان هناك تنظيما لدخول المنتسبين من الناديين والمصرح لهم والحرص على عدم زيادة الاعداد داخل الملعب مشيرا الى ان ادارة نادي الهلال ستقوم بارسال عدد 11 تذكرة لاعضاء مجلس ادارة نادي النصر للتواجد في المنصة.
وكان الاجتماع التنسيقي الذي يسبق لقاء القمة بين الهلال والنصر عقد عقد صباح امس بحضور مدير مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب عبدالرحمن المسعد و أمين عام نادي النصر علي حمدان وأمين عام نادي الهلال أحمد الخميس ومدير استاد الملك فهد الدولي المهندس سلمان النمشان ومدير إستاد الأمير فيصل بن فهد محمد العتيبي وعدد من ممثلي الجهات الأمنية.
وانحصر الاجتماع في الجوانب التنسيقية و نوقش فيه أهم الترتيبات الأمنية والتنظيمية تأهباً للقاء القمة.
وتأكد من خلال هذا الاجتماع بأن الهلال سوف يتكفل بتكاليف الاستعانة بالحكام غير السعوديين، إذ يحق لكل ناد التقدم للاتحاد السعودي لكرة القدم بطلبين يفيد الرغبة بالاستعانة بالحكام الأجانب مع التكفل بالتكاليف المادية.

The Dark Prince
16 / 10 / 2008, 08 : 06 PM
ألف تذكرة من الناقور لجماهير الأهلي
ملادينوف يركز على «المهام الخاصة» للقضاء على مكامن الخطورة في الاتحاد

http://www.okaz.com.sa/okaz/myfiles/2008/10/16/k0020-big.jpg

أغلق الفريق الاهلاوي الاول لكرة القدم تدريباته بأمر من مدرب الفريق ملادينوف الذي يرغب في وضع خططه بعيدا عن أعين الصحافة والجماهير وقد بدأ التدريب باجتماع مع اللاعبين حرص خلاله على التأكيد على اهمية الفوز وعدم التفريط بنقاط المباراة، أعقب ذلك تدريب لياقي خفيف قبل ان يؤدي اللاعبون تدريبات تكتيكية حيث عمد للتركيز على لاعبي الهجوم والدفاع وكيفية السيطرة الميدانية للاعبي الوسط من خلال تكثيف المنطقة وقد وضح التركيز على رباعي الوسط اريسون وتيسير الجاسم وتركي الثقفي ومعتز الموسى وأوكلت لصاحب العبدالله مهام خاصة، وشرح المدرب للاعبي الدفاع بعض النقاط المهمة للقضاء على خطورة الهجوم الاتحادي. من ناحية أخرى رصدت إدارة الأهلي مبلغ 7000 ريال لكل لاعب في حالة فوز الفريق على الاتحاد في ديربي الغد. على صعيد آخر تواجد اخصائي نفسي بمعسكر الفريق امس واليوم لإبعاد اللاعبين عن الضغوطات النفسية التي تصاحب مثل هذه اللقاءات الكبيرة. من جانب آخر تبرع عضو شرف النادي الأهلي علي الناقور بألف تذكرة بالدرجة الثانية وسيتم توزيعها عن طريق إداريي الشبكة محمد النزوي وعلاء بخيت وتعد شبكة أهلاوي بمفاجأة غير مسبوقة في الملاعب السعودية خلال المباراة.

The Dark Prince
16 / 10 / 2008, 09 : 06 PM
أزمة دفاع تجتاح الوحدة وغياب أسبوعين لأنداي

يواجه بوكير المدير الفني لفريق الوحدة أزمة دفاع حيث حرمت الانفلونزا المدافع سليمان اميدو من أداء التمرين مساء امس وانضم لزميله ماجد بلال مما دفع به لإشراك طارق المولد وعلي فلاتي في قلب الدفاع وذلك خلال التمرين الذي جرى مساء امس على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع استعداداً لمواجهة الرائد مساء غد الجمعة. وقد أدى اللاعب داوود انداي تمريناً منفرداً ولن يستطيع المشاركة على مدى الأسبوعين القادمين. وكان بوكير قد ركز بشكل أساسي على ترميم خط الدفاع ومنطقة العمق بتواجد بلال سبري وماجد الهزاني وكامل الموسى وذلك من أجل تغطية الضعف الدفاعي، كما سيعود طلال الخيبري الى خانته الأصلية في الظهير الأيسر وقد طالب بوكير اللاعبين بضرورة تحقيق الفوز وعدم التفريط في نقاط المباراة لاسيما أن إدارة النادي رصدت مبلغ ثلاثة آلاف ريال كتحفيز معنوي للاعبين في حالة الفوز. من جانب آخر تحتضن الصالة المغلقة بالنادي مساء اليوم حفل المعايدة السنوي لكافة الشرائح الوحداوية، وذلك بحضور الدكتور محمد عبده يماني رئيس أعضاء الشرف.

The Dark Prince
16 / 10 / 2008, 09 : 06 PM
أبها يرفع شكوى بحق حكم «الجزائيات والطرد»
ابن مجثل: عباس قال للاعبين سأعيدكم للدرجة الاولى

http://www.okaz.com.sa/okaz/myfiles/2008/10/16/k20-big.jpg

تنوي إدارة أبها رفع شكوى رسمية ضد الحكم عباس ابراهيم الذي قاد لقاء فريقها أمام الاتفاق على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام وخسره الفريق الأبهاوي بحجة تحامل الحكم على فريقهم ..وكشفت المصادر ان الحكم قال للاعبي أبها أن الفريق الأبهاوي لن يحقق الفوز في ذلك اللقاء الذي شهد أحداثا دراماتيكية أشهر خلالها ابراهيم البطاقة الحمراء أربع مرات ثلاث منها كانت من نصيب مدافعي أبها محمود حسين وسعيد ومحمد مرجان فيما كانت الرابعة من نصيب مدافع الاتفاق جمعان الجمعان وأحتسب خلال اللقاء ركلتي جزاء مناصفة بين الفريقين .
وأكد رئيس النادي عبد الوهاب بن مجثل أن إدارة ناديه عندما تلجأ للقيادة الرياضية ممثلة في أمير الشباب وسمو نائبه فهي تسلك الطرق النظامية حتى تحافظ على حقوق ناديها مشيراً إلى أن فريقه تعرض إلى إجحاف من قبل حكم اللقاء وأن الحكم عباس قال للاعبي أبها أثناء اللقاء ( لن تفوزوا وسأعيدكم من حيث أتيتم ) أي لدوري الدرجة الأولى وهذا يوحي بتعمد الحكم اسقاط الفريق أمام الاتفاق.
وابدى رئيس ابها اسفه لاسناد لجنة التحكيم قيادة المباراة الى حكم يتعمد فوز فريق على آخر مشيرا الى ان الاداراة الابهاوية عازمة على مواصلة السير والجهد مع الجهاز الفني واللاعبين من اجل تحقيق الهدف الذي نبحث عنه وهو البقاء ضمن اندية الدوري الممتاز وعدم العودة للوراء.

The Dark Prince
16 / 10 / 2008, 09 : 06 PM
نجران يواصل استعداداته لمواجهة الحزم

عاود نادي نجران تدريباته على ملعب النادي استعدادا لمواجهة الحزم يوم غد الجمعة في مباراة مقدمة من المرحلة العاشرة .وشرح المدرب كوستيكا للاعبين جملة الاخطاء التي وقعوا فيها في مباراه الوحدة ..كما طالب الحسن اليامي زملاءه اللاعبين بزياده جرعات التركيز في اخر الدقائق من عمر المباريات .على صعيد اخر القت اصابة مدافع نجران علي زباره بظلالها على استعداد الفريق حيث تم وضع قدم اللاعب في الجبس وينتظر ان يبتعد عن الملاعب لمده شهرتقريبا مما سيزيد المصاعب على كوستيكا حيث ان غياب زباره سيكون مؤثرا جدا على دفاع نجران في المباريات المقبلة.
نائب رئيس نجران صالح ال مريح اكد ان انتصار فريقه على الهلال في الجولة الثالثه ساهم في تخدير لاعبي فريقه مما نتج عنه خسارتين متتاليتين امام الاهلي والوحدة موضحا ان مباراه الحزم المقبلة ستكون مفترق طرق لفريقه لتحديد طموحاته في الدوري وطالب لاعبي فريقه بالعوده لمستوياتهم واللعب بروح نجران من اجل اسعاد جماهيره الوفية واكد ان المهمه لن تكون سهله اطلاقا لان الحزم من الفرق الكبيره والتي دائما تقدم مستويات كبيره في دوري المحترفين مما يوجب على لاعبي نجران استشعار المسئولية واللعب بجديه اكبر لانهاء الامور لصالحهم.

The Dark Prince
16 / 10 / 2008, 10 : 06 PM
الاتصالات «تمّيز» الشباب بمانشستر وقناة الليث تستعد للظهور

ميّزت شركة الاتصالات السعودية نادي الشباب عن غيره من الأندية التي تملك عقد رعاية مع الشركة ليكون أول ناد في المملكة يستفيد من عقد الرعاية بين الاتصالات و نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي وفق ما اكده رئيس الشباب خالد البلطان في المؤتمر الصحفي والذي أقيم بمناسبة توقيع شركة الاتصالات السعودية عقد رعاية النادي بمختلف أنشطته لمدة عامٍ كامل.
واشار الى ان بنود العقد تنص على إرسال لاعبين و مدربين للنادي الانجليزي العريق بحسب الآلية المتبعة. ويشمل عقد الرعاية أيضاً مزايا عدة في حالة الفوز بأي بطولة، سواءً كانت محلية أو إقليمية أو دولية. ويستثنى منه حق الدعاية في ملعب الأمير خالد بن سلطان وبقية الملاعب التي عليها مباريات فريق الشباب بالعاصمة الرياض. وسوف يحصل نادي الشباب على مبلغ (20) مليون ريال في حال تحقيقه أية بطولة.
و حول قناة الليث قال : بدأ التحضير للقناة منذ الموسم الماضي و لكننا ارتأينا إن نتريث قليلا كون الهدف يتجه لإنشاء قناة مفتوحة ولكن القناة ستواجه صعوبات كبيرة خصوصاً قبل عقد الرعاية مع الاتصالات لذلك كان لابد من الاستعانة بمؤسسة إعلامية كبيرة و سيكون النادي على مقربة من التوقيع مع شبكة راديو وتلفزيون العرب art خلال الفترة القادمة مع دعم الاتصالات للقناة.
وكانت مراسيم التوقيع على العقد قد تمت بحضور المهندس سعود الدويش الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعوديةوالذي قال إن الشركة حرصت على المبادرة برعاية الأندية الرياضية لما تقوم به من مهام جليلة ورسالة سامية للنهوض بقطاع الشباب، خاصة في مجال كرة القدم التي تتمتع بشعبية كبيرة في أوساط الشباب, وتعمل الاتصالات السعودية جاهدة على الرقي بمستوى الرياضة بمختلف أنشطتها داخل المملكة العربية السعودية.ورفض الإعلان عن أي تفاصيل مالية للعقد.

The Dark Prince
16 / 10 / 2008, 10 : 06 PM
أربع مباريات في ممتاز شباب الطائرة

تفتتح اليوم الخميس مباريات دوري شباب ممتاز الطائرة بخمس لقاءات هادئة حيث يلتقي الاهلي بالطرف على صالته في جدة ويلعب الهلال مع الوحدة على صالته في الرياض بينما يستضيف الاتحاد فريق الاتفاق ويلاقي السلام فريق العدالة بالقطيف و يلعب الموج مع الخليج على صالة نادي الموج بالقصيم وتقام جميع المباريات في الثانية ظهرا.

The Dark Prince
16 / 10 / 2008, 11 : 06 PM
6 مواجهات في كأس الاتحاد للشباب
نقطة تأهل النصر في «جيب» الهلال

تقترب منافسات مسابقة كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم لدرجة الشباب لأندية الممتاز من ختام الدور التمهيدي وذلك عندما تقام اليوم منافسات الجولة الخامسة وما قبل الأخيرة من تمهيدي المسابقة والتي ستتحدد من خلالها بعض ملامح الفرق المتأهلة إلى الدور النصف النهائي وستكون مواجهات اليوم الست على النحو التالي:ـ

الهلال × النصر

ففي الرياض يلتقي وضمن منافسات المجموعة الأولى الهلال ثالث المجموعة برصيد (4) نقاط والنصر المتصدر برصيد (12) نقطة في لقاء مختلف في ديربي العاصمة الشاب الذي لايخضع لأي مقاييس أو معايير فنية وهو هام بدرجة كبيرة لطرفيه بعيداً عن التنافس التقليدي فالهلال يبحث عن إيقاف المتصدر وعدم منح جاره تأشيرة العبور لنصف النهائي عبر بوابته والإبقاء على آماله في التأهل عبر طريق أفضل ثان، فيما النصر يبحث عن إعلان تأهله وتصدره للمجموعة وخطف النقطة التي تؤكد له ذلك على أقل تقدير، إن لم يتمكن من الظفر بالنقاط الثلاث، وهنا تكمن أهمية اللقاء التنافسي المثير.

The Dark Prince
16 / 10 / 2008, 11 : 06 PM
الشباب × الباطن

وضمن منافسات ذات المجموعة يلتقي في الرياض الشباب الثاني برصيد (6) نقاط والباطن الرابع بنقطة وحيدة في لقاء يهم الشباب بالدرجة الأولى كونه لازال يأمل في التمسك بأمله في التأهل للنصف النهائي عبر أفضل ثان على أقل تقدير إن لم يتعثر النصر، وإن كان هذا أمر شبه صعب، كون النصر يحتاج لنقطة فقط ، أما الباطن فإنه يأمل في تقديم مستوى أفضل مما قدمه في الجولات السابقة.

The Dark Prince
16 / 10 / 2008, 11 : 06 PM
الأهلي × الطائي

وضمن منافسات المجموعة الثانية يلتقي في جدة الأهلي الثالث برصيد (5) نقاط والطائي المتصدر برصيد (7) نقاط في لقاء هام وصعب للفريقين وكل منهما يبحث عن الصدارة والحفاظ على تواجده ضمن الفرق المتنافسة، فالأهلي الذي تعادل مع الوحدة في الجولة السابقة يريد رد اعتباره أمام ضيفه الذي خسر منه في الدور الأول ومن ثم خطف الصدارة أو الوصافة على أقل تقدير، أما الطائي الذي واصل حضوره الجيد وكسب الاتحاد في اللقاء السابق، فيريد أن يحافظ على صدارته وأن يؤكد تفوقه على مضيفه، لذا فإن اللقاء سيشهد صراعا قويا ومثيرا بين الفريقين الطامحين في الصدارة.

The Dark Prince
16 / 10 / 2008, 12 : 06 PM
الاتحاد × الوحدة

كذلك ضمن منافسات المجموعة الثانية يلتقي في جدة الاتحاد الرابع برصيد (3) نقاط والوحدة الثاني برصيد (6) نقاط وكل منهما يبحث عن نقاط اللقاء بعد ان تعثرا في الجولة الماضية، فالاتحاد خسر من الطائي وكله أمل في أن يبقي على حظوظه في المنافسة، فالخسارة تعني مغادرة البطولة مبكراً، فيما الوحدة تعثر بتعادله مع الأهلي وفقد الصدارة ويأمل في استردادها في حال تعثر الطائي، وهذا يعطي مؤشرا قويا على أن اللقاء سيكون صعبا على كلا الفريقين ناهيك عن التنافس التاريخي الذي يجمعهما.

The Dark Prince
16 / 10 / 2008, 12 : 06 PM
الاتفاق × حطين

وضمن منافسات المجموعة الثالثة يلتقي في الدمام الاتفاق الثاني برصيد (6) نقاط ويملك لقاء مؤجلا وحطين المتصدر برصيد (12) نقطة والفريقان يتصارعان بقوة من أجل الظفر بالنقاط الهامة، فالاتفاق الذي أجل لقاءه السابق أمام نجران يريد إيقاف المتصدر والاقتراب منه والبقاء في المنافسة، أما حطين فعينه على النقاط التي تؤكد له بلوغ نصف النهائي وتمنحه الصدارة المؤكدة.

The Dark Prince
16 / 10 / 2008, 13 : 06 PM
الفتح × نجران

ويلتقي في الأحساء وضمن منافسات المجموعة الثالثة كذلك الفتح الرابع بلا نقاط ونجران الثالث برصيد (3) نقاط في لقاء مؤجل يهم الضيف، فالفتح أصبح بعيداً عن الحسابات، ونجران يريد أن يحافظ على بصيص الأمل في المنافسة على المركز الثاني في المجموعة وأفضل ثاني يتأهل لنصف النهائي بعد أن أصبحت الصدارة شبه مستحيلة إن لم تكن مستحيلة بالفعل.

The Dark Prince
16 / 10 / 2008, 14 : 06 PM
6 جزائيات و 31 بطاقة ملونة في الجولة الخامسة للدوري
العميد «وحيداً» في الصدارة ..ولعبة «كراسي»بين بقية الفرق

حافظ الاتحاد على صدارة فرق دوري المحترفين للجولة الخامسة على التوالي وعاد لتوسيع الفارق بينه وبين مطارديه لنقطتين عقب فوزه على ضيفه الشباب 2 / 1 ليرفع رصيده إلى (13) نقطة وتجمد رصيد الشباب على (9) نقاط وتراجع إلى المركز الرابع.واستعاد النصر الوصافة بتغلبه على مضيفه الرائد 1 / 0 ليرفع رصيده إلى (11) نقطة مستفيدا من تعثر الهلال بالتعادل امام الاهلي وخسارة الشباب .أما الرائد فتجمد رصيده على (3) نقاط في المركز الحادي عشر وماقبل الأخير متأخر عن أبها بفارق الأهداف.وخرج الهلال وضيفه الأهلي بالتعادل السلبي في لقاء فقير من الناحية الفنية والجماهيرية ليرتفع رصيد الهلال إلى (10) نقاط ويتراجع إلى المركز الثالث فيما رفع الأهلي رصيده إلى (8) نقاط ويتراجع للمركز السادس متأخراً عن الاتفاق بفارق الأهداف.وعاد الاتفاق للانتصارات وكسب ضيفه أبها 3 / 1 في لقاء مثير في شوطه الثاني الذي شهد أربعة أهداف وأربع بطاقات حمراء وركلتي جزاء ليرفع الاتفاق رصيده إلى (8) نقاط وقفز إلى المركز الخامس متقدماً على الأهلي بفارق الأهداف أما أبها فتجمد رصيده على (3) نقاط في المركز العاشر متقدماً على الرائد بفارق الأهداف.وأنقذ الرمق الأخير الوحدة من السقوط مجدداً وخطف فوزا هاما في الوقت القاتل عقب فوزه على ضيفه نجران 2/1 بذلك رفع الوحدة رصيده إلى (7) نقاط في المركز السابع فيما تجمد رصيد نجران على (4) نقاط وتراجع إلى المركز التاسع.من جهتهما خرج الحزم و مضيفه الوطني بتعادل مثير بنتيجة 3 / 3 في مباراة مثيرة وممتعة شهدت ضربتي جزاء ليرفع الحزم رصيده إلى (5) نقاط ويتقدم إلى المركز الثامن وحصل الوطني على نقطته الأولى في الدوري ولكنه ظل في المركز الثاني عشر والأخير.

خمس بطاقات حمراء

وشهدت الجولة احتساب ست ركلات جزاء كانت من نصيب الاتفاق أمام أبها وسجل منها عبد الرحمن القحطاني هدف فريقه الثالث والثانية لصالح أبها أمام الاتفاق سددها احمد مفلح وتصدى لها عدنان السلمان والثالثة لصالح النصر أمام الرائد سددها سعد الحارثي وتصدى لها حارس الرائد خالد شراحيلي والرابعة لصالح نجران أمام الوحدة سددها ديسلفا وتصدى لها حارس الوحدة والخامسة كانت من نصيب الحزم أمام الوطني سجل منها لاعبه محمد روبيز الهدف الثاني لفريقه والسادسة كانت لصالح الوطني أمام الحزم سجل منها فهد أبوجابر هدف فريقه الأول ليرتفع رصيد الجزائيات إلى (17) ركلة سجل منها (12) ركلة وأهدرت (5) ركلات وشهدت الجولة ظهور البطاقة الحمراء خمس مرات كانت من نصيب لاعب الرائد يحيى المسلم أمام النصر ولاعبي أبها محمد حسين وسعيد مرجان ومحمد مرجان أمام الاتفاق ولاعب الاتفاق جمعان الجمعان أمام أبها ليرتفع عدد البطاقات الحمراء إلى (14) بطاقات فيما ظهرت البطاقة الصفراء ( 26 ) مرة ليرتفع عدد البطاقات الصفراء إلى (98) بطاقة.

17 هدفاً

وسجل خلال الجولة الخامسة من الدوري ( 17 ) هدفاً في ست مباريات بمعدل 2,82 في المباراة الواحدة ليرتفع مجموع الأهداف إلى (88) هدفاً في (30) مباراة بمعدل (2,93) في اللقاء الواحد ويتصدر لاعب الاتحاد المغربي هشام أبوشروان وقائده محمد نور ومهاجم الشباب البرازيلي كلاوديني صدارة الهدافين برصيد (4) أهداف لكل منهم يليهم مهاجم الاتحاد المصري عماد متعب ومهاجم الاتفاق الغاني البرنس تاغو و لاعب النصر أحمد المبارك و لاعب الهلال أحمد الصويلح ومدافع الوحدة سليمان أميدو برصيد (3) أهداف لكل منهم .ومهاجم النصر سعد الحارثي ولاعبي الوحدة أمير العكروت وماجد الهزاني و عيسى المحياني ولاعب الرائد عبد العزيز الكلثم ولا عبي الوطني ماما كمارا وفهد أبو جابر ولاعب الهلال محمد الشلهوب ولاعب الشباب ناصر الشمراني ولاعب الحزم مشعل الموري برصيد هدفين لكل منهم.

The Dark Prince
16 / 10 / 2008, 14 : 06 PM
أول رئيس للطائي يهاجم الرئيس الحالي ويؤكد:
الصادر متناقض و تصريحاته تؤكد جهله بتاريخ ناديه

حذر رئيس نادي الطائي السابق سالم العباد الرئيس الحالي فهد الصادر من مغبة الوقوع في شتات بين الطائيين أعضاء شرف وجماهير ولاعبين وقال الرئيس السابق للطائي:الصادر لا يختلف عليه احد في انتمائه للنادي ولكن أن يخرج علينا قبل بداية الدوري ليهاجم ويفرق ويشتت ويطلق عبارات بالية لتؤجج الطائيين ويمنح صكوك شرفية لمن يريد فهذا لن نقبله طالما انه يصنف اعضاء الشرف وفق هواه ويصف بعضهم بالشرفيين الحقيقيين في لغة خطيرة ودخيلة تصدر لأول مرة من رئيس للنادي يهاجم فيها رجالات لهم تاريخهم الكبير في أورقة نادي الطائي وانا شاهد عيان على ذلك وهذا الأمر يدعونا بعدم التفاؤل بمستقبل النادي وأضاف : خرج الصادر مع تولي مهامه الجديدة وهو يدعو الطائيين للتكاتف والترابط والعمل من اجل الطائي ومستقبله والان يخرج لنا بتناقض في تصاريح بعيدة عن العقلانية والاتزان مشيرا إلى أن رؤساء النادي منذ تأسيسه لم يسبق لأحدهم أن خرج علينا بمثل هذه الأحاديث المخجلة والتي لا تمثل لغة الطائيين الهادفة لخدمة ناديهم الذي يعتبر المؤسسة الرياضية والتربوية والاجتماعية والثقافية.
وزاد أن الطائي لم يولد يتيما بل نشأ وترعرع وتربى بوقفة رجالاته الأوفياء وإذا كان الصادر جاهلا بتاريخ الطائي العريق فعليه ان يدرك ان الشرفيين الذين وصفهم بغير الحقيقيين هم أبناء الطائي وقدموا الغالي والنفيس منذ أكثر من 45 عاما.
مؤكدا انه عاصر تاريخ الطائي منذ البداية كأول رئيس للنادي . ودعا العباد لنبذ الخلافات وعدم التفرقة بين رجالات النادي من اجل توحيد الصفوف الطائية ورفعة هذا الكيان لكي يعود لمكانه الطبيعي جاء ذلك عبر بيان صحفي صدر ظهر أمس لوقف الخلافات التي ظهرت على السطح في الفترة الأخيرة.

The Dark Prince
16 / 10 / 2008, 16 : 06 PM
صراع روماني كرواتي في قمة القطبين
كوزمين يلوح بالثنائية ورادان يهدد بالوصافة

يلتقي فريق الهلال الأول لكرة القدم غريمه التقليدي ونظيره فريق النصر الأحد المقبل بحسابات خاصة جدا كون الجماهير الهلالية غير راضية عن الأداء الذي قدمه فريقها في الجولات الخمس الماضية من دوري المحترفين بعد ان انتقدت الأداء الفني الذي ظهر عليه اللاعبون والاسلوب الذي انتهجه المدير الفني للفريق -الروماني -أولاريو كوزمين.
وكان كوزمين قد هزم النصر مرتين في لقاءين جمعا الفريقين من أصل أربعة لقاءات في الموسم المنصرم. إذ فاز عليه في لقاء الذهاب في مسابقة الدوي بنتيجة (3-1)، وفاز عليه في دور الـ(16) في مسابقة كأس ولي العهد بنتيجة (2 ـ صفر)، وتعادل معه في لقاء الإياب الدوري (1-1)، وخسر أمامه في نهائي مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد (2-1).
والروماني كوزمين يعرف طريقة أداء (الأصفر) فلعل تركيزه ينصب في هذه الساعات على إعداد خطة فنية يهزم بها منافس فريقه التقليدي ويعيد من خلالها الهلال لساحة الانتصارات التي غابت في المحطة الماضية أمام الأهلي .
في المقابل لا يقل مدرب النصر رادان جاكانين حنكة تدريبية عن المدرب الروماني قياسا بالحضور اللافت الذي سجله النصر في الموسم الجاري الذي تغير على اثره مستوى الفريق الفني مرتفعا بشكل ملفت رغم ان العناصر تكاد تكون قريبة من الاسماء التي شاركت باستثناء الموينع الذي سجل نقطة تحول في المحور الدفاعي لخط الوسط .

The Dark Prince
16 / 10 / 2008, 16 : 06 PM
القهوجي ينضم إلى الكادر التدريبي
افتتاح أكاديمية اي سي ميلان الإيطالي في جدة

يفتتح الامير سعود بن حسام بن سعود أكاديمية اي سي ميلان الايطالي بجدة في 30 اكتوبر بحضور ممثل عن نادي اى سي ميلان الايطالي ومندوب من الرئاسة العامة لرعاية الشباب على ان تنطلق التدريبات في الثالث من نوفمبر القادم باشراف أربعة مدربين ايطاليين الى جانب كادر من المدربين الوطنيين وهم محفوظ حافظ وخالد قهوجي وابوبكر الراعي وحمود الصيعري بينما يتكون الجهاز الاداري من عادل نوار المدير السابق لنادي الاتحاد وفائز الشمراني وصادق كتوري.
مدير الأكاديمية عادل نوار كشف بان الأكاديمية تصنف من الدرجة الرابعة لنادي اي سي ميلان وسوف تعمل وفق المعايير التى وضعت من قبل النادي الايطالى وتحت مظلة الرئاسة العامة لرعاية الشباب على أن تقيم كل مرحلة بإشراف مدربي اى سي ميلان بينما البرامج الرياضية التى سوف تطبق سيتولاها الجهاز الفني الوطني واختتم عادل نوار بان الأكاديمية سوف تهتم باللاعبين مابين 6 الى 18سنة تقسم الى فئات لكل فئة نهج خاص بها.
الجدير بالذكر بان أكاديمية اى سي ميلان مستمرة لمدة خمس سنوات في مدينة جدة قابلة للاستمرار.

The Dark Prince
16 / 10 / 2008, 17 : 06 PM
خلال مؤتمر صحفي عقده نائب الرئيس العام يعلن تفاصيل منتدى الاحتراف والتمويل الرياضي
نواف بن فيصل: سنعمل على استثمار كل قدرات البلاد لخدمة الشباب السعودي

http://www.al-jazirah.com/156872/spt4.jpg

عقد صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم مؤتمرا صحفيا بالرياض أمس أعلن خلاله التفاصيل الكاملة للمنتدى الأول للاحتراف والتمويل الرياضي الذي سيعقد بمدينة الرياض يوم السبت 25 شوال 1429هـ الموافق 25 اكتوبر 2008 م بمشاركة عدد من المسؤولين في الاتحاد الدولي لكرة القدم وخبراء في مجال الاحتراف والتمويل الرياضي في أوروبا. واستهل سموه المؤتمر الصحفي بكلمة قال فيها: (تتابعون مؤخرا الخطوات المتلاحقة للرئاسة العامة لرعاية الشباب والاتحاد السعودي لكرة القدم في قيادة الرياضة السعودية عموما وكرة القدم تحديدا إلى عالم الاحتراف والتخصيص وزيادة مشاركة القطاع الخاص في هذه الخطوات المباركة بإذن الله تعالى التي تأتي إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام حفظهما الله بالعمل على استثمار كل قدرات بلادنا في ما من شأنه إسعاد مواطني هذا البلد الغالي ورفعة رايته وشأنه في المحافل الدولية). وأضاف سموه: تفاعلا من الاتحاد السعودي لكرة القدم مع تطورات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي طالب الاتحادات الرياضية في آسيا بالتحول إلى دوري المحترفين وإنشاء كيانات جديدة تعتمد على الاحتراف المالي والإداري وبالتالي وجود جوانب تتعلق بالقانون والإدارة والاقتصاد والاستثمار لتعلُق ذلك بحقوق وواجبات والتزامات للأندية وإداراتها وشركات الرعاية والنقل التلفزيوني وغيرها من الأمور المتعلقة برياضة كرة القدم.. وهو ما يوجد تداخُلا وترابُطا بين الحقوق لن يتم الفصل فيها إلا من خلال القوانين واللوائح والإدارات المحترفة والمستشارين المتخصصين في القانون والتمويل والاستثمار.

وبين سموه في هذا الصدد أنه قد نشأ تعاون بين لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم ومركز القانون السعودي للتدريب للتوعية والتثقيف القانوني للوسط الرياضي بشكل عام من أعضاء مجلس إدارة وأعضاء شرف واللاعبين ووكلاء اللاعبين والإداريين والأجهزة الفنية ولكل المتعاملين مع الوسط الرياضي وخاصة كرة القدم من شركات الرعاية والمستثمرة في الوسط الرياضي مبينا سموه أن هذا الأمر كان محل تقدير صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب الذي أعطى موافقته ومباركته لتنفيذ هذا البرنامج الطموح الذي يتواكب مع المتغيرات المحلية والإقليمية والعالمية في عالم كرة القدم. ورأى سمو نائب الرئيس العام لرعاية الشباب أن هذا المنتدى خطوة على الطريق الصحيح في سياسة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم لمفهوم الكرة الجديدة المواكبة للعصر.. ولأن الاتحاد يوجه جل اهتمامه لما فيه مصلحة الشباب وتلمس حاجاتهم مؤكدا سموه أن تقنين الرياضة وإرساء معاييرها الاحترافية من شأنه أن يوسع القاعدة الرياضية بين الشباب. وبين سموه أن الدعوة لحضور حفل الافتتاح والمشاركة في هذا المنتدى ستقدم لكل من لهم علاقة بالعمل الاقتصادي والرياضي لكل فئات وشرائح شباب الوطن بالإضافة إلى أعضاء مجالس إدارات الغرف التجارية والاتحادات الرياضية والشركات المساهمة والأندية وأعضاء الشرف وكذلك أعضاء مجلس الشورى ووكلاء الوزارات لإطلاعهم على الطموحات والتطلعات إلى مستقبل الرياضة السعودية. وقال سموه: (نأمل إليه تجاه الاحتراف الرياضي الشامل الذي يلزمنا بقوانين ولوائح عالمية وقواعد عمل منظمة تحفظ الحقوق وتحافظ على المكتسبات وتشجع الاستثمار والتمويل في قطاعات الشباب والرياضة في كل مكان على أرض الوطن). وعبر سموه عن شكره لرئيس اللجنة المُشرفة والمنظمة للمنتدى الدكتور صالح بن ناصر المستشار الخاص لسمو الرئيس العام لرعاية الشباب على جهوده.. والدكتور ماجد قاروب رئيس المركز القانوني للتدريب ورئيس اللجنة العلمية، كما شكر سموه مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم على تجاوبهم وتعاملهم مع هذا المشروع الهام وتقديرهم لمبادرة الاتحاد السعودي لكرة القدم التي عبر عنها سمو رئيس الاتحاد وناقشها معهم مسؤولي لجنة الاحتراف في عدد من الاجتماعات التي عُقدت في مقر الاتحاد الدولي بزيورخ. كما عبر سمو نائب الرئيس العام لرعاية الشباب عن شكره للشركات الوطنية الراعية وهي شركة طيران سما كناقل جوي رسمي وشركة (ART) كراعي نقل تلفزيوني فضائي والمجموعة السعودية للأبحاث والنشر كراع إعلامي وشركة (SAUDI GEAR) كراعي إليكتروني وكذلك الرعاة المهنيين للمنتدى للجوانب القانونية والاقتصادية والمالية داعياً سموه جميع الشركات لدعم هذا المنتدى المهم على مستوى المملكة. وكان رئيس اللجنة المُشرفة والمنظمة للمنتدى الدكتور صالح بن ناصر قد ألقى كلمة بهذه المناسبة وكذا كلمة مماثلة للدكتور ماجد قاروب رئيس المركز القانوني للتدريب ورئيس اللجنة العلمية تحدثا خلالها عن جوانب التنظيم والمشاركة في المنتدى واهميته وأهدافه وما يشمله من نشاطات. عقب ذلك اجاب سمو نائب الرئيس العام لرعاية الشباب على أسئلة ممثلي وسائل الإعلام. ثم دشن سموه الموقع الإلكتروني الخاص بالمنتدى.

The Dark Prince
16 / 10 / 2008, 18 : 06 PM
برئاسة عبدالرحمن المسعد
اللجان الأمنية والتنظيمية تعقد اجتماعها التنسيقي الذي يسبق لقاء الهلال والنصر

http://www.al-jazirah.com/156872/sp03.jpg

عقد صباح الاجتماع التنسيقي والتنظيمي الذي يسبق لقاء الديربي الذي يجمع الهلال بالنصر مساء السبت المقبل على استاد الملك فهد الدولي وذلك بمكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالرياض برئاسة الأستاذ عبدالرحمن المسعد وبحضور كل من أمين عام نادي النصر الأستاذ علي حمدان وأمين عام نادي الهلال (المستضيف) الأستاذ احمد الخميس ومدير استاد الملك فهد الدولي المهندس سلمان النمشان والأستاذ محمد العتيبي مدير استاد الأمير فيصل بن فهد وممثل الدوريات الأمنية النقيب محمد المطيري وممثل قوات المهمات والواجبات الخاصة الملازم أول مظلي الخنعمي وممثل شركة الكهرباء السعودية المهندس سعد السهلي وممثل الدفاع المدني النقيب حسن ملاهي، واستمع الحضور للتوجيهات الصادرة من الرئاسة العامة لرعاية الشباب والتأكيد على العمل والتقيد بها وكذلك بث رسائل توعوية من جوال الناديين الهلال والنصر والقناتين الخاصة بهما لحث الجماهير على التقيد بوسائل السلامة والتعاون مع رجال الأمن داخل الملعب.. نقل ذلك الأستاذ عبدالرحمن المسعد مدير عام مكتب الرئاسة بالرياض، كما نوقش في الاجتماع جميع الأمور التي يجب أن تطبق في هذه المباراة الجماهيرية ومطالبه من الجهات الأمنية بتقيد الناديين بجميع قوانين اللعبة وكذلك الحرص على عدم نزول أي شخص داخل الملعب إلا المسجلين في كشوفات الفريقين، والتأكيد على نادي الهلال المستضيف ببيع تذاكر المباراة مبكراً وسيكون نادي الهلال واستاد الأمير فيصل بن فهد هما منافذ البيع، كما ألزم الهلال بدفع إحدى عشرة تذكرة للنصر توزع على أعضاء مجلس الإدارة.

من جانبه امتدح الأستاذ عبدالرحمن المسعد تجاوب الناديين من خلال حضور أمنائهما (الخميس والحمدان ) والحرص الكبير من الجميع على إظهار اللقاء بالمظهر المشرف خصوصاً والمباراة تتابع من الأقطار العربية والآسيوية من خلال نقل ثلاث قنوات فضائية هذا اللقاء.

وأشار المسعد إلى أن نادي الهلال سيتكفل بجميع مصاريف الطاقم الايطالي الذي سيحكم المباراة وحسب معلوماتي بأنه يحق لأي نادٍ مستضيف يختار مباراتين له في الدوري يديرها حكام أجانب وهذا ما اختاره الهلال بأن تكون مباراته مع النصر يديرها حكام أجانب.

وحذّر المسعد جماهير الناديين من عدم حمل أي أدوات تثير الشغب والفوضى داخل الملعب ويجب التعاون مع رجال الأمن ومن يخالف ذلك سيكون هناك عقوبات صارمة ولن نتهاون بأي شيء يسيء للرياضة السعودية وكلي ثقة بجماهيرنا الحبيبة وهي ذواقة لكرة القدم ولم يبدر منها أي أحداث شغب كما يحدث في الدوريات الأوروبية لأن ديننا الحنيف يحارب مثل هذه المخالفات السيئة.

The Dark Prince
16 / 10 / 2008, 18 : 06 PM
الدخل 257 ألف ريال
17500 مشجع حضروا لقاء النصر والرائد

http://www.al-jazirah.com/156872/sp02.jpg

بلغ دخل مباراة الرائد والنصر والتي أقيمت على إستاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز ببريدة مائتين وسبعة وخمسين ألف ريال، حيث شهد اللقاء حضور أكثر من سبعة عشر ألف وخمسمائة مشجع غطوا جنبات المدرجات في أكبر حضور يشهده الملعب منذ سنوات طويلة تأكيداً على شعبية الفريقين الجارفة.

The Dark Prince
16 / 10 / 2008, 18 : 06 PM
الاتحاد والأهلي يعلنان حالة الاستنفار القصوى
ملادينوف وكالديرون يجهزان الأوراق السرية قبل المواجهة

http://www.al-jazirah.com/156872/sp04.jpg

عكف مدربا الاتحاد والأهلي كالديرون وملادينوف خلال الأيام الماضية على تجهيز فريقهم لمباراة الديربي القادمة التي ستجمعهما يوم الجمعة المقبل، حيث شهدت الأيام الماضية محاولة كل مدرب معرفة نقاط الآخر من خلال حضور مساعديهم إلى المباريات ومشاهدة الفريق الآخر على أرض الواقع وهذا ما ظهر في لقاءات الجولة الخامسة من الدوري والتي شهدت هذا التواجد في لقاء الاتحاد والشباب أو لقاء الأهلي والهلال، كما لم يكتف المدربان من معرفة النقاط من هذه الناحية فقط بل أيضا عبر أشرطة الفيديو التي كانت هي من أبرز الحلول لشرح نقاط الضعف والقوة للاعبين.

هذا وقد ركز المدربان على تجهيز الأسماء المعروفة التي دائما ما تسطر إبداعاتها في مثل هذه المباريات حيث يبرز من الجانب الاتحادي محمد نور ومناف أبو شقير فيما الأهلي يبرز فيه مالك معاذ وتركي الثقفي.

وفي نفس الإطار بدأت الحرب الإعلامية بين الناديين تشتعل هذه الأيام وذلك بعد التصريحات الأخيرة من مسؤولي الناديين والذين أكدوا أن هناك العديد من الغيابات التي تسيطر على خارطة الفريق حيث جاءت البداية عبر الأهلي الذي أكد مسؤوله عن غياب المهاجم مالك معاذ عن اللقاء بسبب إصابته حيث تشير آخر المعطيات بأن معاذ من المتوقع مشاركته في هذه المباراة، فيما جاء الجانب الاتحادي يفيد بغياب عدد من اللاعبين بداعي الإصابة أمثال: رضا تكر وأسامة المولد. وعلى صعيد آخر فقد بدأت جماهير الناديين من إعلان حالة التحدي للآخر من خلال الأحاديث الواسعة التي غلفت الشارع الرياضي خلال هذا الأسبوع خاصة بعد انتهاء كل فريق من مباراته في الجولة الخامسة والتي شهدت فوز الاتحاد وتعادل الأهلي.

The Dark Prince
16 / 10 / 2008, 19 : 06 PM
عبدالرحمن الرومي يشخّص أوضاع الشباب باستياء كبير:
الأجانب سيئون.. والمدرب لا يعرف قراءة المباريات!!

http://www.al-jazirah.com/156872/sp05.jpg

انتقد قائد نادي الشباب السابق عبد الرحمن الرومي أوضاع الفريق الشبابي بعد الخسارة من الاتحاد. وقال الرومي لـ (الجزيرة) الفريق الذي يلعب في الدوري الآن ليس فريق بهوية بطل.

وشدَّد الرومي على أن نادي الشباب يعاني من عقدة سياسة الرأي الأوحد، موضحاً أنه من الأفضل أن يكون هناك لجنة لجلب اللاعبين الأجانب للشباب على غرار اللجنة الرباعية بالنصر، مبيِّناً أن أجانب الشباب بوفيو وني لم يقدما أي شيء وأنهم خسارة على نادي الشباب وقال لا أعرف كيف يتم إحضار لاعب المحور بوفيو في ظل وجود الدولي أحمد عطيف وبشار عبد الله والحقباني والمرحوم.

وأبدى الرومي عدم رضاه عن مدرب الفريق، وقال رغم أن الحكم في البداية ولكن من الواضح أنه مدرب لا يستطيع أن يقرأ المباراة.

وشدّد أبا تركي على أن أوضاع فريق الشباب لا تسر وأن هناك عدداً من الأخطاء التي لا بد من تداركها.

The Dark Prince
16 / 10 / 2008, 19 : 06 PM
تتراوح بين السجن أسبوعاً وعشرة أيام والغرامة المادية
مصادر «الجزيرة» تؤكد إقرار عقوبات رسمية خاصة لمثيري شغب الملاعب

http://www.al-jazirah.com/156872/sp06.jpg

رجَّحت مصادر مطلعة لـ(الجزيرة) صدور نظام خاص لمعاقبة الخارجين عن الأنظمة الرياضية في الملاعب من الجماهير بعد تكرار الصور السلبية التي صادفت مباريات كرة القدم في دوري المحترفين كان بطلها الأول الجمهور.

وأكدت المصادر أن التنسيق جار بين الرئاسة العامة لرعاية الشباب كجهة منظمة للأنشطة الرياضية وراعية وبين وزارة الداخلية التي لا يوجد بين أنظمتها نص يعاقب الخارجين عن الأنظمة الرياضية تماماً كما هو الحال لمن يدخل أرضية الملعب من الجماهير.

واعتبرت المصادر أن العقوبات التي ستفرض وسيتم الإعلان عنها في حال الوصول إلى صيغة نهائية ستكون السجن لمدة سبعة أيام مع غرامة مالية لمن يدخل أرض أي ملعب نشاط رياضي رسمي متعمداً الفوضى وخرق الأنظمة والسجن لمدة عشرة أيام مع الغرامة كحد أدنى لمن يتسبب أو يشارك بحدوث مضاربات أو يؤذي أحد عناصر المباراة أياً كان نوعها وسيتم منع أي من مرتكبي المخالفات عن الدخول للملاعب الرياضية لمدة عام كامل حيث سيتم أخذ تعهد عليهم بذلك.

وأشار المصدر إلى أن صورة رجال الأمن وهم يطاردون المشجعين وسقوط الكثير منهم في أرضية الميدان، سواء هذا الموسم أو الموسم السابق، ليس بالأمر الهين؛ فرجال الأمن لهم احترامهم الكبير جداً في المجتمع السعودي، ومن غير اللائق أن يترك لهؤلاء الفرصة لخدش صورتهم النبيلة.

وكانت الجولات الثلاث الأخيرة من دوري المحترفين قد شهدت أحداثاً مؤسفة أشعلها غياب نصوص واضحة لمعاقبة المتسببين فيها حيث شهدت مباراة الوطني والهلال دخول ثلاثة مشجعين لأرض الملعب وتم القبض عليهم، ووجه الأمير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك بسجنهم. كما تسببت بعض الجماهير النصراوية في إحداث فوضى وشغب في مباراة فريقها أمام الاتفاق وعوقب نادي النصر بلعب مباراته أمام الاتحاد دون جماهير. بعدها شهدت مباراة الرائد والنصر الأخيرة دخول مشجع نصراوي لأرض الملعب قبل نهاية المباراة وتم القبض عليه بعد مطاردة ماراثونية ليوجه الأمير فيصل بن بندر بسجنه وعدم إطلاق سراحه.

The Dark Prince
16 / 10 / 2008, 19 : 06 PM
الاتحاد يستعد للأهلي بسرية والمولد يسد غياب تكر

http://www.al-jazirah.com/156872/sp07.jpg

وضع مدرب الاتحاد الأرجنتيني كالديرون برنامجا خاصا استعدادا للمباراة المقبلة التي سوف يواجه فيه الفريق الأهلي يوم الجمعة حيث سيبدأ المدرب تطبيق هذا البرنامج من خلال تدريب اليوم الذي سيكون مغلقا وبعيدا عن وسائل الأعلام والجماهير ويأتي السبب وراء قيام المدرب من إغلاق التدريبات إلى الرغبة تهيئة اللاعبين بصورة جيدة لهذا اللقاء الكبير الذي يعد فيه الجانب النفسي هو الأهم.

هذا وقد تأكد عدم مشاركة المدافع رضا تكر في اللقاء المقبل أمام الأهلي وذلك بعد عدم تعافيه من الإصابة حيث فضل الجهاز الطبي أراحته عن هذه المباراة وبذلك سيكون المدافع أسامة المولد الذي قدم مستوى كبيرا أمام الشباب هو من سيشارك في هذه المباراة بجوار زميله حمد المنتشري، فيما يبذل المدرب جهود جبارة لحل مشكلة الظهيرالأيمن التي سيغيب فيها المدافع الشاب طلال عسيري بسبب حصوله على ثلاث بطاقات صفراء حيث من المتوقع أن يحل اللاعب عبدالمطلب الطريدي.

من جهته أوضح مدير الكرة حامد البلوي بأن سبب إغلاق التدريبات يعود إلى الجهاز الفني الذي طلب ذلك الشيء من أجل تجهيز اللاعبين بصورة أفضل للمباراة وأضاف أن حالة الغيابات التي ستطرأ على الفريق في اللقاء المقبل لن تؤثر بأي شكل من الأشكال على الاتحاد خاصة وأن الفريق يمتلك العديد من العناصر الشابة التي يمكنها من سد أي فراغ، كما أوضح البلوي بأن السبب وراء غياب حمزة إدريس عن مرافقة الجهاز الفني خلال مباراة الشباب الماضية وتواجد حسن خليفة بدلا عنه ذكر البلوي بأن إدريس لم يكن غائبا بل كان موجودا برفقة الفريق في أرضية الملعب لكن تواجد خليفة برفقة الجهاز الفني ثم لأنه لا يحق تواجد أكثر من سبعة أشخاص في احتياط الفريق.

The Dark Prince
16 / 10 / 2008, 20 : 06 PM
نيابة عن الرئيس العام لرعاية الشباب
عبد الحكيم بن مساعد يتوج بطل العرب للبولينج

نيابةً عن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية يتوج صاحب السمو الملكي الأمير عبدالحكيم بن مساعد بن عبدالعزيز المشرف العام على المركز العالمي للبولينج بالرياض الفائزين بالمراكز الأولى في الحفل الختامي للبطولة العربية الرابعة للبولينج الذي سيقام في الساعة التاسعة من مساء يوم غد الجمعة على صالة المركز العالمي للبولينج الدكتور يوسف الدخليل بالرياض. وكانت منافسات البطولة العربية الرابعة للبولينج قد انطلقت يوم الأحد الماضي تحت إشراف وتنظيم الاتحاد السعودي للبولينج وبمشاركة تسعة منتخبات عربية هي: (الإمارات - البحرين - اليمن - الكويت - مصر - سوريا - العراق - قطر - والدولة المنظمة السعودية).

The Dark Prince
16 / 10 / 2008, 20 : 06 PM
يغيبون عن لقاء الرائد القادم
الثلاثي القاضي ووليد عبدالله وبوفيو ينضمون لقائمة المصابين في الفريق الشبابي

http://www.al-jazirah.com/156872/spt5.jpg

انضم الثلاثي نايف القاضي وبوفيو وليد عبدا لله إلى قائمة المصابين في فريق الشباب الكروي يوم أمس بعد أن خرجوا من منتصف الحصة التدريبية وأثبتت الكشوفات الطبية التي خضعوا لها وجود تمزق في عضلة البطن للمدافع نايف القاضي وهي اصابة قوية ومشابهة لإصابة كماتشو ويحتاج إلى برنامج علاجي يمتد إلى أربعة أسابيع في حين تبين ان إصابة بوفيو عبارة عن تمزق في عضلة الفخذ في حين أثبتت الكشوفات عن وجود التهاب في الركبة للحارس وليد عبدالله التي قد تغيبه عن الفريق لمدة يومين. من جانبه واصل المهاجم ناصر الشمراني برنامجه التاهيلي بجانب زيد المولد. إلى ذلك واصل المدير الفني نيرو بومبيدو اعدد الفريق للقاء الرائد الأربعاء القادم حيث أجرى اللاعبون حصة تدريبية يوم أمس لتكثيف الجرعات اللياقية.

من جهة أخرى يشارك عضو مجلس إدارة نادي الشباب ومدير الاستثمار فهد الشعلان في الندوة الخاصة بالمديرين العامين بدوري المحترفين التي ستقام في كوالالمبور وينضمها الاتحاد الآسيوي خلال الفترة من 28 إلى 29- 10-2008م.

The Dark Prince
16 / 10 / 2008, 21 : 06 PM
الأشعة تثبت سلامة الزعاق من الإصابة
منتخبنا للشباب يواجه الإمارات في نهائي الدورة الدولية

http://www.al-jazirah.com/156872/spt6.jpg

يخوض منتخبنا للشباب عند الساعة السابعة مساء بتوقيت أبو ظبي المباراة النهائية أمام منتخب الإمارات في الدورة الودية التي تقام حالياً ويدخل الأخضر هذا اللقاء بفرصتين التعادل أو الفوز في ظل ملاحقة من المغرب وأوزبكستان وهما سيلتقيان في تمام الساعة 5، حيث حصل منتخبنا على 6 نقاط من فوزين أمام المغرب واوزبكستان 3 نقاط الإمارات دون نقاط.

الجدير بالذكر أن منتخبنا يخوض هذه الدورة استعدادا لنهائيات كأس آسيا بالدمام ويأتي بالمجموعة الأولى التي تضم منتخبات إيران واليابان واليمن وقد ظهر تحضير واستعداد المنتخب بشكل أفصل تدريجيا وخاصة بهذه الدورة عن الدورة السابقة التي أقيمت بالدمام حيث شهدت ارتفاع المستوى بعض اللاعبين والروح العالية. ومن جهة ثانية تم الكشف على اللاعب أحمد الزعاق مهاجم منتخبنا بأحد مستشفيات أبو ظبي المتخصصة في إصابات اللاعبين بعد إصابته التي اشتكى منها في المباراة الأولى أمام منتخب المغرب مما اضطر الجهاز الطبي إلى اجراء اشعة للاعب والتي أكدت سلامته وسيواصل مع الأخضر تحضيره واستعداده وعودته إلى التشكيلة الأساسية متى اراد المدرب نيلسون.

على صعيداً آخر احتفت سفارة خادم الحرمين الشريفين بدولة الإمارات المتحدة باليوم الوطني للمملكة الثامن والسبعين وذلك بقاعة فندق انتركوننتال بالعاصمة أبو ظبي وسط حضور كبير من السفراء العرب والأجانب وقد حضر الحفل وفد السعودي المشارك في البطولة وذلك بدعوة رسمية تلقتها البعثة وقد دار أحاديث عن تطور الرياضية السعودية وما وصلت إليها بين الوفد والمسؤولين بالسفارة.

The Dark Prince
16 / 10 / 2008, 22 : 06 PM
غياب رزاق عن مران أمس
عودة الشهراني وريان تشعل المران النصراوي.. وشخصية شرفية هامة تزور الفريق

تنفس الكرواتي رادان مساء أمس بعودة المهاجم حمد الشهراني لأداء التدريبات إلى جانب ريان بلال العائد من الإصابة وتماثل حمد الصقور للشفاء بدليل دخوله مع اللاعبين في الشق الرئيسي من المران الإعدادي لملاقاة الهلال مساء بعد غد السبت.

وكان الأصفر قد دخل وحدة تدريبية ساخنة شهدها رئيس النادي الأمير فيصل بن عبدالرحمن ونائبه الأمير وليد بدر وحظيت بمتابعة جماهيرية مميزة على اعتبارها أنها آخر مران مشاهد للفريق الذي سيغلق تدريبه الأساسي هذا المساء.

المعطيات أكدت أن رادان يجهز لمباغتة الهلال بطريقة مختلفة عن تلك التي اعتمدها في المباريات الأربع الماضية، ما يعزز ذلك الاحتمال هو تجريب رادان لطريقة 4 - 5 - 1 إحدى أهم خطط القبض على منطقة المناورة لمنع تسلل كرات الخصم إلى المنطقة الأمامية.إلى ذلك تأجلت مشاركة البنيني رزاق في التدريبات إلى مساء اليوم، وينتظر ان يواجه الفريق شخصية شرفية مهمة خلال الـ 48 ساعة المقبلة كدعم معنوي هام بعد الانتصارات المتتالية وتقدم الفريق في المنافسة على صدارة الدوري.

The Dark Prince
16 / 10 / 2008, 23 : 06 PM
بعثة منتخب السلة إلى تونس برئاسة الدهش للمشاركة في البطولة العربية

كلف صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن بدر بن سعود آل سعود رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة الأستاذ احمد بن محمد الدهش عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس اللجنة الإعلامية برئاسة بعثة منتخب المملكة الأول لكرة السلة المشارك في البطولة العربية الثامنة عشر لكرة السلة منتخبات رجال المقرر أقامتها في مدينه (نابل) بالجمهورية التونسية خلال الفترة من 25 شوال الحالي حتى السابع من شهر ذي القعدة القادم.

وتتكون بعثة المنتخب من سعود القويضي مديراً للمنتخب وعامر المريحل إدارياً والمدرب الوطني علي السنحاني وعبدالرحمن احمد شاهين مساعد للمدرب وخالد إبراهيم الهنيدي إخصائي العلاج الطبيعي ورضا عبدالكريم نمنقاني حكماً مرافقاً وأربعة عشر لاعباً: يسار محمد منير مختار وهاشم محمد أحمد الفوتاوي ومصطفى هوساوي وأيمن بلال صالح المولد وأيمن محمد المدني ومحمد حسن المرواني وهاني محمد محمد آل محمد ويزيد إبراهيم حميد الدوسري وأحمد محمد عبده سمتر وسراج عمر ابوسويحل وجابر ناصر حسين كعبي ورائد علي الدريس وحسن عبدالله كاظم آل زواد ومحمد فهد عبدالله الصقر.

الجدير بالذكر أن منتخبنا الأول لكرة السلة يقيم معسكرا له حاليا في تونس لعب خلاله عدداً من المباريات الودية وسوف يستمر المعسكر حتى بداية البطولة حيث وضعته القرعة في المجموعة الثانية إلى جانب الدولة المضيفة (تونس) والجزائر وليبيا والعراق وستكون أولى مبارياته في يوم الافتتاح أمام المنتخب الجزائري.

The Dark Prince
16 / 10 / 2008, 23 : 06 PM
وصول مدرب الطائي الجزائري عبدالله مشري

http://www.al-jazirah.com/156872/sp09.jpg

وصل يوم أمس إلى حائل المدرب الجزائري عبدالله مشري والذي تم التعاقد معه مؤخراً للإشراف على الجهاز الفني لفريق الطائي خلفاً للمدرب الهولندي تحسين الجباري الذي استقال من منصبه قبل أيام قليلة بسبب ظروف عائلية منعته من الاستمرار مع الفريق وكان في استقباله في مطار حائل عضو مجلس إدارة النادي والمشرف على الفريق عبدالعزيز اليعقوب.

The Dark Prince
16 / 10 / 2008, 24 : 06 PM
رادان يستعين برزاق.. والبحري يعوض الصقور

http://www.alriyadh.com/2008/10/16/img/016632.jpg

تنفس الكرواتي رادان مدرب فريق النصر الكروي الأول الصعداء بعد وصول مهاجمه البنيني رزاق اموتويوسي إلى مطار الملك خالد الدولي مساء أمس قادماً من بلاده بعد فراغه من مشاركة منتخبه القومي في مواجهة أوغندا حيث أحرز أحد هدفي اللقاء.
وسيدخل اموتويوسي الذي سيشكل دعامة قوية لخط مقدمة الأصفر تدريبات اليوم الخميس لتلقي تعليمات مديره الفني قبل النهائية لمواجهة الجار الند الهلال السبت في قمة الجولة السادسة من دوري المحترفين.

وسيواجه رزاق صراعاً محتدماً مع زملائه المهاجمين عقب دخول المهاجم الشاب العائد من الإصابة ريان بلال في تحد كبير خلال مران أمس مع الثنائي الدولي سعد الحارثي ومحمد الشهراني لاحتلال مكان أساسي في خارطة الأصفر.

وكان الفريق النصراوي قد بدأ تأهبه الفعلي لملاقاة غريمه التقليدي أمس حيث شارك الأساسيون في مناورة قوية على منتصف الملعب بعد خلودهم للراحة منذ مباراة الأسبوع الخامس التي كسبها بهدف نظيف.

وأبدى أحمد البحري متوسط الدفاع جاهزيته لسد الثغرة التي قد يخلفها غياب زميله حمد الصقور الذي عانى من ألم عضلة الضامة منذ مواجهة الرائد الأخيرة.

وتألق محمد الخوجلي حارس المرمى المخضرم في الوقوف أمام المهاجمين خلال استعدادات البارحة إلى جانب لاعب المحور يوسف الموينع.

وبانت إجادة اللاعبين لنهج رادان الذي اعتمد على نقل الكرة من لمسة واحدة وفرض الرقابة اللصيقة على أفراد الخصم انطلاقاً من الخطين الأماميين.

وينتظر ان يدخل الأصفر الديربي المرتقب بتشكيل مكون من حارس المرمى محمد الخوجلي ورباعي الدفاع مشعل المطيري، البرازيلي ايدير قواتيريز، أحمد البحري (حمد الصقور)، ماجد هزازي، وفي الوسط يوسف الموينع، أحمد المبارك، البرازيلي التون خوزيه، عبدالله حماد، وثنائي الهجوم الخطر سعد الحارثي ومحمد الشهراني.

وسيغلق المدرب رادان تدريبات اليوم وغداً الجمعة لرفع نسبة التركيز لدى لاعبيه الذين سيطبقون التكتيك المطالبين به بعيداً عن أعين الجماهير والمتابعين.

وفي شأن متصل، سجل المدافع المتألق حمد الصقور تقدماً ملحوظاً في برنامج عودته إلى تمارين الكرة بعد إعطائه الضوء الأخضر من الدكتور علي الرنتيسي الطبيب المشرف على الأصفر بالجري حول المضمار تمهيداً لدخوله مران اليوم.

وفي قاعة رائد الفضاء الأمير سلطان بن سلمان، أنهت رابطة مشجعي النصر إعداداتها لمؤازرة الأصفر ومساندته أمام جاره بعد الغد حيث فتح النادي أمس أبوابه لأنصاره لمواكبة المفاجآت التي جهزتها الرابطة للظهور بها في استاد الملك فهد الدولي.

The Dark Prince
16 / 10 / 2008, 25 : 06 PM
تذاكر لقاء الهلال والنصر تطرح للبيع اليوم

عقد صباح أمس بالمكتب الرئيسي لرعاية الشباب بالرياض الاجتماع التنسيقي الذي يسبق لقاء النصر بالهلال. وتقرر مطالبة جماهير الفريقين الالتزام التعليمات الجديدة عند دخول الملاعب وعدم حمل المياه والقوارير واللوحات التي تحمل رسومات أو كتابات أو عبارات غير لائقة.
@ تقرر ان تطبع (40000) أربعون ألف تذكرة درجة أولى و(1200) ألف ومائتين تذكرة منصة.

@ يبدأ بيع التذاكر عصر اليوم الخميس في استاد الأمير فيصل بن فهد وفي نادي الهلال ويوم السبت باستاد الملك فهد الدولي.

@ تقرر ان تحضر روابط المشجعين مع أدواتهم للملعب الساعة الرابعة من عصر يوم السبت.

@ تقرر فتح أبواب الملعب للجماهير الساعة الرابعة عصراً.

@ لن يسمح لأي شخص بدخول أرضية الملعب عدا من هم مسجلون في كشف المباراة.

@ سوف يسمح لرئيس النادي ونائبه فقط بالدخول إلى غرف ملابس اللاعبين من الملعب بين شوطي المباراة وبعد نهايتها.

@ سيكون هناك فاصل أمني بين الجماهير كما هو متبع.

@ بعد نهاية المباراة سيكون هناك مؤتمر صحفي يحضره مدرب الفريقين إلى جانب لاعبين اثنين.

@ تبدأ المباراة الساعة السابعة وخمس وخمسين دقيقة.

The Dark Prince
16 / 10 / 2008, 26 : 06 PM
من البوابة الإماراتية.. الأخضر
الشاب يسعى للقب الدورة الرباعية

يتطلع منتخبنا الوطني للشباب للفوز بلقب الدورة الرباعية الودية التي تستضيفها ابوظبي وذلك حينما يواجه اليوم الخميس نظيره الاماراتي في آخر أيام البطولة في اللقاء الذي سيجمعهما على استاد مدينة زايد الرياضية.
ويدخل منتخبنا اللقاء بعد ان حقق فوزين في مباراتيه الماضيتين امام المغرب واوزبكستان وسيكفيه التعادل في مباراة اليوم للتتويج باللقب.

وينتظر ان يدخل مدرب الاخضر البرازيلي نيلسون بتشكيل مكون من حسين شيعان في حراسة المرمى ورضون الموسى وهادي يحيى ووليد المطيري وموسى عياش في خط الدفاع ومحمد القرني ومحمد ابو سبعان ويحيى الشهري ونواف العابد في خط الوسط وعبدالرحيم جيزاوي وسلمان الفرج في الهجوم. من جهته اكد المدرب نيلسون رضاه التام عن اداء اللاعبين مؤكداً ان اللاعبين طبقوا خلال المباراتين الماضيتين اسلوبه تماماً متمنياً ان يتواصل الاداء المتقن في مباراة اليوم.

وشدد نيلسون على ان الهدف الرئيس من البطولة قد تحقق وهو الوصول إلى اعلى معدل من الانسجام التكتيكي وتحقيق اللقب مهم لرفع معنويات اللاعبين قبل بطولة آسيا.

The Dark Prince
16 / 10 / 2008, 26 : 06 PM
25مليون قيمة عقد الشراكة مع ال STC ..
إدارة الشباب تخصم على المقرن والإصابة تبعد القاضي وبوفيو أربعة أسابيع

http://www.alriyadh.com/2008/10/16/img/171813.jpg

أصدرت ادارة نادي الشباب قرارا بخصم 25% من المرتب الاحترافي لحارس الفريق المخضرم راشد المقرن بعد الاتهامات التي وجهها لإدارة الكرة بالفريق الكروي.
جاء ذلك بعد مساءلة رئيس النادي للاعب راشد المقرن الاسبوع الماضي بحضور نائب الرئيس ومسؤول الاحتراف ومدير الفريق خالد المعجل الذي أكد لدنيا الرياضة قرار الخصم على المقرن مشيرا ان حديث المقرن بعيد عن الصحة تماما.

من جانب آخر بلغت قيمة عقد الشراكة الموقع بين النادي وشركة الSTC خمسة وعشرين مليوناً لموسم واحد بدون مكافآت تحقيق الفريق الكروي للبطولات المحلية والقارية والتي تم تخصيص مبلغ 20مليون ريال لها.

من جهة أخرى تعرض مدافع الفريق الكروي نايف القاضي لإصابة قوية عبارة عن تمزق في اسفل عضلات البطن "الصفاق" شبيه بإصابة زميله في الفريق البروازيلي كماتشو والتي ستُغيِّب القاضي لأكثر من شهر كما هو حال المحترف البرازيلي بوفيو ريكاردو الذي تعرض لتمزق قوي في العضلة الخلفية حيث كشفت الفحوصات عن حاجته لبرنامج علاجي يستمر لأكثر من شهر ولم يستطع الحارس وليد عبدالله من دخول الحصة التدريبية التي قادها مدرب الفريق الارجنتيني بومبيدو امس على ارض ملعب الأمير خالد بن سلطان بسبب التهاب الركبة الذي صاحبه تجمع مائي لا يستطيع بسببه تحريك الركبة حيث شوهد اللاعب وهو يؤدي الصلاة على كرسي فيما واصل المهاجم ناصر الشمراني وزميله في الفريق زيد المولد الغياب عن التدريبات لليوم الثاني على التوالي بسبب الاصابات التي لحقت بهما وركز بومبيدو في مران الأمس على تكثيف التدريبات التكتيكية بعد اجرائه مناورة على منتصف الملعب قبل ان يقوم ببعض التدريبات اللياقية.

The Dark Prince
16 / 10 / 2008, 27 : 06 PM
غياب حديد يثير التساؤلات في الاتحاد..وكالديرون يتعاطف مع الجمهور

http://www.alriyadh.com/2008/10/16/img/016618.jpg

اثار غياب المحترف العماني في صفوف الاتحاد احمد حديد عن تدريبات الفريق امس الاربعاء التساؤلات في المدرجات الاتحادية خاصة مع رواج شائعة استدعائه من قبل الاتحاد العماني لكرة القدم للتحقيق معه بسبب عدم مشاركته مع المنتخب العماني في مباراتين وديتين خاضهما يومي السبت والاربعاء الى جانب رغبة الاتحاد العماني في رفع شكوى ضد نادي الاتحاد لرفضه سفر اللاعب لمشاركة منتخب بلاده الا ان حامد البلوي مديرالكرة اكد بان اللاعب عانى من صداع جعله يغيب عن التدريبات ومع رواج شائعة وجود خلافات ومشاكل اضطر للاتصال باللاعب وطلب منه الحضور الى التدريبات حتى لو متفرجا لمنع أي شائعة من شأنها ان تؤثر على الفريق قبل ملاقاة الأهلي.
وكان عضو الشرف منصور البلوي قد حضر للنادي وشاهد تدريبات الفريق من ارض الملعب موكدا دعمه الكامل لهم قبل المواجهة المرتقبة يوم غد.

واضطر مدرب الفريق كالديرون للتراجع عن قراره باغلاق التدريبات بعد ان شاهد اعدادا كبيرة من الجماهير حضرت للنادي لمتابعة تدريب البارحة والاطمئنان على آخر استعدادات الفريق لمواجهة الأهلي كما سمح لرجال الاعلام والقنوات الفضائية بمشاهدة التدريبات وخصص الجزء الاكبر من التدريبات للجوانب اللياقية واجرى مناورة ترفيهية في اشارة الى تحفظه على الاسلوب الذي سيدخل به مواجهة الأهلي وسيضطر لاغلاق التدريبات اليوم الخميس لوضع التكتيك الذي سيدخل به اللقاء.

المتهور
17 / 10 / 2008, 39 : 02 AM
الله يعطيكـ العافيه برنسـووو

ماقصرت يالغاالي

وإن شاءالله في قمة السبت تكون المباراهـ

نصـرآآآآويـــه

::

The Dark Prince
17 / 10 / 2008, 31 : 05 PM
وإن شاءالله في قمة السبت تكون المباراهـ

نصـرآآآآويـــه

اللهم آمين ربنا يسمع منك يا باشا...

شااكر لك مرورك وتشريفك...