المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الرياضة المحلية ليوم الأربعاء 23-10-1429هـ


The Dark Prince
22 / 10 / 2008, 28 : 06 PM
(العذل) في ختام الندوة الإعلامية.. اقتصاديات في الرياضة:
أمانة جدة وراء عدم إنشاء استاد الملك عبدالله

http://www.al-jazirah.com/114425/spt05.jpg

أكد وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب للشؤون المالية وعضو الاتحاد السعودي لكرة القدم عبدالله العذل أن المتسبب الوحيد في تأخير إقامة استاد الملك عبدالله بن عبدالعزيز هي أمانة جدة بسبب عدم تسليم الرئاسة العامة لرعاية الشباب الارض المخصصة لإقامة الاستاد جاء ذلك في اللقاء المفتوح الذي دار بين الإعلاميين المشاركين في الندوة الإعلامية (اقتصاديات في الرياضة) التي يرعاها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وتنظمها الإدارة العامة للإعلام والنشر بالرئاسة بالتعاون مع مجموعة العرض الرياض، وأشار العذل الى أن مبلغ دراسة استاد الملك عبدالله دخل في ميزانية الرئاسة العامة لرعاية الشباب هذا العام ولكن التأخير في الدراسة هو عدم تسلمنا لأرض المشروع التي هي محط اهتمام القيادة الرياضية وسمو أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، وتحدث العذل عن مراحل تطور الرياضة السعودية التي قادها المغفور له بإذن الله صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد، وأكمل ذلك أخوه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل حتى أضحى لدى الرئاسة (70) منشأة ولكل لعبة اتحاد، كما عرج العذل بالحديث عن الاستثمار الرياضي وتاريخه بأنه في الستينيات لم يكن هناك سوى الاستثمار في تذاكر المباريات ثم بدأ النقل التلفزيوني على مراحل، ففى السابق المباراة كانت تنقل بعشرة آلاف ريال الى أن وصلنا في المحطة قبل الاخير بعقد مع شركة اوربت 20 مليونا لنقل منافسات كرة القدم وقفز الوضع إلى 300 مليون ريال لثلاث سنوات مع شبكة راديو وتلفزيون العرب التي سينتهي عقدها نهاية الموسم الحالي وأتوقع شخصياً ان مبلغ النقل سيضاعف في العروض القادمة شريطة أن يبدأ بعروض القنوات التي يملك رأس مالها سعوديون، وإذا حالت الظروف دون ذلك ستتاح عروض خارجية.

كما تحدث عن رعاية منتخبنا الوطني بداية بمبلغ 18 مليون ريال حتى وصل الرقم إلى 150 مليونا وهذه نقلة اخرى تحسب للقيادة الرسمية والرياضية.. وانتقل العذل للحديث عن الجانب الأهم وهو خصخصة الاندية التي بدأت وانطلقت بالموافقة الكريمة استثمار منشآت الأندية.. والحقيقة أننا مازلنا لم تحقق أهدافنا فقط حققنا 40% من الطموح.. أما الهدف فهو الوصول بالخصخة لـ 153 نادياً مسجلاً، ولكن الامر يحتاج إلى وقت وتضافر الجمهور ورجال الاعلام هم الشريك في كافة النجاحات الرياضية، من جانبه ألمح خالد الباحوث مدير إدارة الاستثمار بالرئاسة العامة لرعاية الشباب الى ن سمو الرئيس العام وسمو نائبه نظرا بعين ثاقبة ودعم الاستثمار بالأندية فكانت النتيجة انه منذ ثلاثة أعوام الاندية كانت تعاني ضائقة مالية 2006م و2007م، وصلت إلى مرحلة متقدمة وعدم وجود مطالبات.. اما العام الحالي فقد أصبح لدى بعض الاندية فائض مالي كله بسبب الاستثمار الرياضي مشيراً إلى ان إدارة الاستثمار ستبقى لإيجاد وتكثيف الندوات والدورات التي تختص بمجال الاستثمار الرياضي متمنيا على رجال الإعلام مواصلة دعم وتثقيف المجتمع، وفتح العذل ندوة اقتصاديات في الرياضة بأن القيادة حريصة على عدم تشفير مباريات منتخبنا الوطني بالاضافة إلى عدم بيع جميع منافسات كرة القدم بل سيبقى عدد في المباريات وبالذات النهائيات ملكا وحقا مشروعا لجميع المواطنين بمشاهدتها على التلفزيون السعودي.

كما أعلن عن فتح الباب لكافة الشركات التي ترى انها قادرة في استثمار الاستادات الرياضية الخاصة بالرئاسة العامة لرعاية الشباب ومؤكداً على أن ثلاثة استادات سيتم تحديد مقاعد بالأرقام للجماهير هذا العام هي استاد الأمير فيصل بن فهد واستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة واستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام متمنين أن يكون تسارع الاستثمار في الفترة الحالية بسبب رغبة الاتحاد الآسيوي بل بسبب نجاحات القيادة الرياضية بالمملكة من خلال السرد التاريخي للأعمال والأرقام.

The Dark Prince
22 / 10 / 2008, 29 : 06 PM
في الجولة السادسة من دوري المحترفين السعودي اليوم الأربعاء
قمة الجولة تجمع الأهلي بالوحدة في جدة .. ونشوة الاتحاد والهلال ترعب أبها والحزم

http://www.al-jazirah.com/114425/sp1.jpg

بست مباريات تقام جميعها اليوم الأربعاء يستأنف الدوري السعودي للمحترفين في جولته السادسة بعد أن ودعنا الجولة الماضية والمباريات المقدمة بمباراتي القمة السعودية التي كانت فيها كلمة الفصل للاتحاد المتصدر الذي واصل صدارته بعد فوزه على غريمه التقليدي ورفع رصيده إلى 16 نقطة وكذلك الهلال الوصيف الذي رفع رصيده إلى 13 نقطة على حساب منافسه التقليدي النصر.. اليوم وبالمباريات الست سننتظر بلوغ التنافس حدته ودخوله الدوري في منعطف خطر ستتحدد معه أضلاع المنافسة، وستكون المباريات على النحو التالي:

الأهلي * الوحدة

يعتبر هذا اللقاء هو الأقوى في الجولة نظراً للتنافس الكبير بين الفريقين والجوار وأهمية النقاط والتقارب الفني والنقطي بين الفريقين ومن هنا نتوقع أن تكون المباراة مثيرة مشدودة بعض الشيء للحاجة الماسة إلى النقاط من قبل كلا الفريقين.. وستدور رحى المقابلة الأقوى على ملعب استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة.

The Dark Prince
22 / 10 / 2008, 29 : 06 PM
النصر * الوطني

يأمل الفريق النصراوي مساء اليوم حين يقابل فريق الوطني على ملعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض مسح الصورة الهزيلة التي خسر بسببها في المباراة الماضية أمام منافسه التقليدي الهلال والتي أوضحت للنصراويين مكامن ضعف كثيرة في الفريق يجب تداركها قبل فوات الأوان. وسيدخل النصر اليوم من أجل إبقاء حظوظه قوية في اللحاق بالمتصدر والعودة من جديد إلى جادة الانتصار والخروج من آثار الخسارة من الهلال التي أوقفت الفريق على 11 نقطة وتراجع بها إلى المركز الثالث، وستكون الفرصة اليوم مواتية لمصالحة الجماهير كون المباراة ستكون في الرياض وأمام جماهيره وأمام خصم مترنح، ويفتقد لعدد من لاعبيه، ويحتل المركز الأخير.

The Dark Prince
22 / 10 / 2008, 29 : 06 PM
الحزم * الهلال

بطموحات متناقضة ونفسيات مختلفة يستضيف فريق الحزم نظيره الهلال على ملعبه بالرس في مباراة تعيد معها الذكريات التي دوماً تجمع الهلال بالحزم في العامين الماضيين والتي عادة ما تظهر مبارياتهما بمستوى رائع وحضور جماهيري كبير جداً.

The Dark Prince
22 / 10 / 2008, 30 : 06 PM
الشباب * الرائد

وعلى ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض يلتقي فريقا الشباب والرائد في لقاء تميل الكفة فيه لصالح الشباب الذي يبحث عن كسب النقاط الثلاث ليواصل منافسته بعد تعثره في محطة الاتحاد في الجولة الماضية وهو الشأن نفسه لفريق الرائد الذي يمنّي النفس بخطف النقاط الثلاث أو نقطة على الأقل وإيقاف مسلسل الهزائم.

الشباب في رصيده 9 نقاط من خمس مباريات وخسر في الجولة الماضية من الاتحاد 1-2 وتعثر بسببها عن المنافسة التي ينشدها الفريق هذا الموسم وتراجع للمركز للخامس وسيدخل اليوم من أجل تعويض الخسارة واللحاق بركب المقدمة ويتمتع الفريق بكم هائل من النجوم لديهم القدرة على فرض أسلوب اللعب.

The Dark Prince
22 / 10 / 2008, 30 : 06 PM
أبها * الاتحاد

في أبها وعلى ملعب مدينة الأمير سلطان الرياضية يدخل الفريق الأبهاوي مواجهة صعبة جداً أمام متصدر الدوري الفريق الاتحادي وهو يعاني من نقص كبير في صفوفه وهو الذي خسر في الجولة الماضية أمام الاتفاق بعد مباراة مثيرة ودراماتيكية خسر معها ثلاثة من نجومه، ويحتل الفريق المركز العاشر وفي جعبته ثلاث نقاط من ثلاث حالات تعادل شهدت مستويات رفيعة للفريق، ولكنها اصطدمت بقلة الخبرة لدى الفريق والتجهيز النفسي الجيد، ووضح ذلك جلياً في المباراة الماضية أمام الاتفاق بعد التشنج الذي وضح على لاعبي وإداريي الفريق؛ مما أفقد الفريق هويته داخل الملعب. ويمتلك الفريق عناصر جيدة، ولكنه سيعاني كثيراً من غياب قلبي الدفاع مرجان أخوان.

The Dark Prince
22 / 10 / 2008, 30 : 06 PM
نجران * الاتفاق

يستضيف فريق نجران نظيره الاتفاق على ملعب نادي الأخدود بنجران في مباراة يتوقع أن تكون متكافئة والفوز سيكون مطمحاً لهما في ظل التقارب النقطي الكبير، ولكن كل يبحث عن النقاط بطموح مختلف.

نجران على أرضه فريق مختلف تماماً وهو ما سيجعل الفريق أكثر حرصاً على انتزاع النقاط الثلاث بدعم جماهيره الغفيرة التي دوماً ما يكون لها الدور الكبير والفعال في دعم ومؤازرة الفريق بشكل مثير.

The Dark Prince
22 / 10 / 2008, 30 : 06 PM
محاضر من (الفيفا) زار النادي وتابع تدريبات الصغار
الهلال أنهى استعداداته للحزم وغادر (براً) والغامدي ينضم لقائمة المشاركين

http://www.al-jazirah.com/114425/sps.jpg

أنهى الروماني أولاريو مدرب فريق الهلال برنامج إعداد وتجهيز لاعبيه لخوض المباراة الدورية السادسة التي ستجمع الفريق الأزرق هذا اليوم بفريق الحزم في الرس وذلك من خلال المران الأخير الذي أقيم أمس واقتصرت أحداثه على النواحي اللياقية والعضلية مع بعض التدريبات الكروية الخفيفة .وقد غادرت بعثة الفريق بعد صلاة المغرب إلى القصيم (براً) بجميع النجوم الجاهزين طبياً وفنياً يتقدمهم العملاق الدعيع والدوليون المرشدي والزوري وأسامة هوساوي وعزيز الشلهوب والفريدي والدوسري والقحطاني إلى جانب الثنائي الأجنبي رونالد رالديس وكريستيان ويلهامسون والدولي الغامدي الذي منحه الطبيب الضوء الأخضر لمرافقة البعثة.وفي شأن هلالي آخر زار مقر النادي أمس امتياز الرحمن عضو الفيفا والمحاضر في الاتحاد الآسيوي والذي يحاضر في دورة الإدارين ومديري الفرق حيث قام بجولة على مرافق النادي وتابع جانباً من تدريبات الفئات السنية لكرة القدم وتدريبات براعم المدرسة الكروية بصحبة أمين عام النادي أحمد الخميس الذي قدم له درع الهلال.

The Dark Prince
22 / 10 / 2008, 31 : 06 PM
الشباب يصدر بياناً صحفياً ويؤكد فيه:
توقيع عطيف لا يتعارض مع عقد النادي وشريكه الاستراتيجي

http://www.al-jazirah.com/114425/spt01.jpg

أوضحت إدارة التسويق والاستثمار بنادي الشباب عبر بيان صحفي موقف النادي وموقف اللاعب عبده عطيف حول توقيع الأخير عقدا إعلانيا مع شركة موبايلي، حيث جاء نص البيان على النحو التالي:

(بالإشارة إلى توقيع اللاعب عبده عطيف بصفته الشخصية عقدا إعلانيا مع شركة موبايلي فإن إدارة التسويق والاستثمار بالنادي ترغب بإيضاح الآتي:

1- وردنا خطاب من اللاعب بتاريخ 1429-6- 24هـ يطلب فيه الموافقة على عمل عقد إعلاني لصالح شركة موبايلي بصفته الشخصية.

2- ردت إدارة الاستثمار بالنادي بخطاب رقم 35 وتاريخ 1429-6-27هـ بالموافقة لعدم وجود أي تعارض بين العقود الموقعة مع النادي و طلب اللاعب وتمشياً مع لوائح الاحتراف ورغبة النادي في دعم اللاعب لزيادة دخله.

3- تمت الموافقة على طلب اللاعب قبل توقيع عقد الشراكة الإستراتيجية مع الراعي والشريك الرسمي للنادي شركة الاتصالات السعودية.

4- أن توقيع عبده عطيف بصفته الشخصية لا يتعارض مع عقد النادي مع الشريك الاستراتيجي شركة الاتصالات السعودية وتم التفاهم مع الشركة على ذلك.

5- إن من حق اللاعب التوقيع على أي عقد إعلاني يرغب به بصفته الشخصية بعد الرجوع إلى النادي وموافقاً مع الفصل الحادي عشر المادة الثلاثين من لائحة الاحتراف.

6- تؤكد إدارة الاستثمار بالنادي أن اللاعب عبده عطيف وجميع لاعبي الفريق الأول ملتزمون بمضمون العقد الاستراتيجي مع الشريك الرسمي شركة الاتصالات السعودية, وأن اللاعب على استعداد للوفاء بأي طلب إعلاني أو ترويجي للشريك الرسمي للنادي بما يتوافق مع العقد المبرم بين النادي وبين الشركة.

وأخيراً.. إن إدارة الاستثمار بالنادي من خلال هذا البيان تود إيضاح ذلك لإزالة أي لبس في هذا الموضوع ولإيضاح هذا الأمر أمام جميع المسؤولين والإعلاميين والجماهير الرياضية.

متمنين التوفيق للجميع).

The Dark Prince
22 / 10 / 2008, 31 : 06 PM
الشباب يختتم تحضيراته للرائد بمناورة خفيفة

http://www.al-jazirah.com/114425/spt02.jpg

أنهى الفريق الشبابي البارحة تحضيراته لمواجهة ضيفه الرائد اليوم على استاد الملك فهد الدولي بالرياض لحساب الجولة السادسة من دوري المحترفين السعودي، بمناورة خفيفة بين الفريقين الأساسي والرديف انتهت بفوز الأخير. ودخل اللاعبون بعدها المعسكر الداخلي بالنادي وشهد المعسكر دخول لاعبين للمرة الأولى في معسكر الفريق هذا الموسم وهم: سند شراحيلي الذي ينتظر أن يلعب أساسياً إلى :جانب المدافع صالح صديق، إضافة إلى سعيد العيسى وسلطان بن بصيص.

هذا وسيدخل الشباب لقاء الليلة بتشكيل مكون من: وليد عبدالله في حراسة المرمى وصالح صديق وسند شرحيلي وحسن معاذ وعبدالله شهيل رباعي خط الدفاع أمامهم أحمد عطيف وعبده وبشار عبدالله وبدر الحقباني وفي خط المقدمة ناصر الشمراني وكلاوديني.

من جانب آخر تقرر أن يجري كماتشو عمليته الجراحية يوم الجمعة المقبل تحت إشراف طبيب منتخب البرازيل الأول لكرة القدم.

The Dark Prince
22 / 10 / 2008, 32 : 06 PM
العجلان يتكفل بنقل ومصاريف رابطة مشجعي الهلال اليوم

http://www.al-jazirah.com/114425/spt03.jpg

تكفل عضو شرف نادي الهلال الأستاذ أحمد بن عبدالله العجلان بمصاريف نقل رابطة مشجعي فريق الهلال إلى محافظة الرس لمساندة الفريق في مواجهته أمام الحزم اليوم في أطار الجولة السادسة من دوري المحترفين، كما تكفل العجلان بمصاريف الرابطة خلال تواجدها في الرس حيث تقام المباراة. وسيتم في هذا الصدد توزيع قمصان بلاستيكية زرقاء على الجماهير الهلالية التي ستحضر اللقاء. ويأتي هذا الدعم امتداداً لمواقف العجلان مع الرابطة ودعمها خلال مشاركات الفريق السابقة.

The Dark Prince
22 / 10 / 2008, 32 : 06 PM
بعد أن أثبت فشله
النصراويون يبدؤون رحلة البحث عن بديل للاعب العشرين مليونا (رزاق)

http://www.al-jazirah.com/114425/sp2.jpg

بدأت بعض الأسماء المؤثرة في الإدارة النصراوية واللجنة الرباعية التشاور بشأن الاستغناء عن المهاجم البنيني المحترف في الفريق الأول رزاق في فترة الاحتراف الثانية عن طريق إعارته لأحد الأندية بعد أن أثبت بأنه صفقة خاسرة، اثر المستويات المتواضعة التي قدمها مع الفريق طوال مشاركته هذا الموسم سواءً في البطولة الخليجية أو بطولة الدوري التي لم يستطع أن يسجل إلا هدفاً واحدا من ركلة جزاء في الجولة الأولى من الدوري أمام الأهلي.

وسوف يتم الاتفاق مع أحد السماسرة المحليين الذين يتعامل معهم النادي في كثير من الصفقات للبحث عن بديل يكون أكثر فائدة في المرحلة المقبلة، وقد قدم البنيني رزاق للنصر بمبلغ وصل حدود العشرون مليون ريال مقابل سنتين بداية من هذا الموسم.

The Dark Prince
22 / 10 / 2008, 32 : 06 PM
لاعبو الوحدة قبل مواجهة الأهلي:
الفوز شعارنا الوحيد

http://www.al-jazirah.com/114425/sp3.jpg

أكد قائد فريق الوحدة الكابتن خالد الحازمي أن إصابته زالت تماما وأن مشاركته أمام الأهلي واردة بنسبة كبيرة كونه في أفضل جاهزية وعن اللقاء قال: الفريق الأهلاوي يبحث عن الثلاث نقاط ونحن أيضا نبحث عنها ونأمل أن نغادر للجزائر ونحن فرحون بتحقيق الفوز الذي لن يكون صعبا بإذن الله.

أما النجم عيسى المحياني فقال: المباراة لن تكون سهلة لأن الكل سيدفع بكل ثقله من أجل حصد نقاطها، فنحن نتطلع للفوز لكي نرفع رصيدنا في الدوري ونطير للجزائر بمعنويات مرتفعة بعد الفوز، والأهلي يرغب في مصالحة جماهيره بعد خسارتهم من الاتحاد وهذا ما يشعل فتيل المواجهة ومع ذلك نحن نحترم خصمنا ونقدر قوته وإذا فاز أو فزنا في نهاية المطاف الكل سيهنئ الآخر.

The Dark Prince
22 / 10 / 2008, 33 : 06 PM
الاتحاديون قبل مواجهة أبها:
سنبتعد عن منافسينا.. ولا ينقصنا سوى (النكهة) الخاصة !!

http://www.al-jazirah.com/114425/sp4.jpg

أكد رئيس نادي الاتحاد المهندس جمال أبو عمارة بأن الأوضاع داخل نادي الاتحاد مستقرة للغاية حيث أشار إلى أنه يستغرب للأحاديث التي تشير بأن هناك مشاكل داخلية في النادي سواء من خلال التجديد لبعض اللاعبين وخلافه من الأمور الأخرى وأضاف أن مباراة اليوم التي سوف يواجه فيها الفريق أبها ستكون هي خير دليل على أن الفريق يعيش خلال الفترة الحالية أجواء رائعة للغاية ستمثل بإذن الله في تحقيق الفوز وخطف نقاط المباراة الثلاثة التي ستجعلنا نبتعد قليلا بصدارة.

واختتم أبو عمارة حديثه بأنه يثق تماما بأن جماهير الاتحاد في مدينة أبها البهية سوف يحضرون بنفس كثافتهم التي شاهدناه منهم خلال مجريات بطولة النخبة الدولية الأخيرة التي أقيمت هناك في أبها.

من جانبه كشف المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد الإرجنتيني كالديرون بأن فريقه بات وضعية كاملة لمباراة اليوم أمام أبها حيث أشار إلى أن الغياب الذي يشهده الفريق في مباراة اليوم لن يؤثر بأي شكل من الأشكال على الفريق خاصة وأنني في كل مباراة أخوضها في الدوري لم أكن أعتمد على لاعب واحد فقط بل كل مباراة يكون هناك أكثر من لاعب ولهذا السبب أطمئن جماهير الاتحاد الرائعة بأن الفريق في وضعية جاهزة لمباراة اليوم التي لا ينقصها سوى نكهتكم الخاصة في الحضور والتشجيع بتلك الطريقة الرائعة التي كنتم عليها في مباراة الأهلي الأخيرة.

إلى ذلك امتدح المهاجم المصري عماد متعب الأجواء الصحية الرائعة التي يعيشها الفريق في الوقت الحالي وأشار إلى أن هذه الأجواء ستقودنا بإذن الله في تحقيق الفوز أمام أبها وأضاف أنه يعرف باختلاف الأجواء المناخية في أبها عن غيرها من مناطق المملكة المختلفة لكنه أشار رغم برودة الطقس ونقص الأكسجين بسبب الارتفاع الجوي إلا أننا عازمون العزم على تحقيق الفوز والرجوع إلى جدة ونحن نحمل النقاط الثلاثة التي ستكون كفيلة بالنسبة لنا للاستمرار في صدارة أقوى الدوريات العربية.

The Dark Prince
22 / 10 / 2008, 33 : 06 PM
الأهلاويون: سنصالح جماهيرنا بنقاط الوحدة

http://www.al-jazirah.com/114425/sp5.jpg

قدم قائد الأهلي صاحب العبدالله اعتذاره الشديد للجماهير الأهلاوية بعد الخسارة التي تلقاه الفريق في المباراة الأخيرة أمام الاتحاد. وأكد العبدالله: مباراة اليوم أمام الوحدة على الرغم من قوتها إلا أننا عاقدو العزم بقوة على الفوز ومصالحة جماهيرنا الوفية التي آزرتنا بقوة خلال المباريات الماضية، وسنستطيع - بإذن الله - إعادة البسمة إلى هذه الجماهير الوفية التي نتمنى أن نشاهدها بنفس تلك الطريقة التي حضرت بها مباراة الاتحاد الماضية.

من جانبه طمأن اللاعب معتز الموسى الجماهير الأهلاوية على سلامته من الإصابة التي تعرض لها أمام الاتحاد، وأشار إلى أنه في قمة الجاهزية للمشاركة في لقاء اليوم أمام الوحدة، وأضاف أن مباراة الليلة تعد مهمة له في أشياء كثيرة، أولاً لمصالحة الجماهير إثر الخسارة الأخيرة التي كانت أمام الاتحاد، وثانياً أنه سوف يلعب أمام شقيقيه أحمد وكامل.

واختتم الموسى حديثه بأن الفريق بصورة عامة جاهز بشكل كبير للمباراة وما ينقصه سوى شيء وحيد وهو دعم الجماهير الأهلاوية التي ستكتب السطور الأولى من تحقيق الفوز وقطف نقاط المباراة الثلاث.

The Dark Prince
22 / 10 / 2008, 33 : 06 PM
إعفاء لاعبي الاتحاد والأهلي من تدريب اليوم الأول
منتخبنا للشباب يعود لمعسكر الدمام والتدريبات تتواصل فور وصول اللاعبين

http://www.al-jazirah.com/114425/sp7.jpg

استأنف منتخبنا للشباب تدريباته بمعسكر الدمام بعد أن قضى اللاعبون إجازة منحت من إدارة المنتخب بعد عودتهم من المشاركة بالدورة الدولية الودية بأبوظبي وفاز بلقبها بمشاركة منتخبات أوزبكستان والمغرب والمستضيف الإمارات وفور عودة النجوم إلى المعسكر الذي بدأ من ظهر أمس حتى قرب موعد التدريبات والذي فرضه المدرب نيلسون باليوم الأول عند الساعة 7.30 على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام بمشاركة جميع اللاعبون ما عدا لاعبي نادي الاتحاد والأهلي كل من اللاعب عبدالحيم الجيزاوي محمد الستري (الأهلي) باسم المنتشري محمد ابوسبعان عمر خضري (الاتحاد) والذي جاء بسبب تأخر رحلة الطيران ساعتين عن الموعد المحدد لهم ما أدى إلى وصولهم قبل بداية التدريب بأقل من الساعة مما اضطر المدرب إلى إراحتهم بالفندق ليكون التدريب لباقي اللاعبين وبحضور ومتابعة من مدير المنتخب الأستاذ عبدالله المصيليخ الذي تواجد في المعسكر من صباح أمس الأول وبمرافقة الجهاز الفني والإداري الذي استقبل اللاعبين تلو الآخر وقد اقتصرت تدريبات اليوم الأول على إعادة تأهيل اللاعبين لياقيا وذلك من خلال الجري الخفيف بقيادة المدرب ماركس مدرب اللياقة لتتحول بعدها التدريبات إلى المدرب نيلسون الذي جاءت البداية بمحاضرة نظرية للاعبين أكد من خلالها على أهمية المرحلة المقبلة وهذا المعسكر الذي يحتاج عمل اكبر من حيث الانضباط داخل الملعب وأيضا التركيز على الاستعداد والجمل التكتيكية أكثر انتظارا لمباريات المجموعة الأولى لنهائيات كاس آسيا ومشوار البطولة فيما بعد.

واليوم سينتقل تدريب المنتخب هذا المساء لمدينة سعود بن جلوي بالراكة وذلك الساعة 5.15 فيما سيكون هناك تدريب صباحي بصالة الحديد بإشراف من المدرب ماركوس.

The Dark Prince
22 / 10 / 2008, 34 : 06 PM
كما أكَّدت (الجزيرة) في تصريح سابق
موسى صايب يغادر إلى الجزائر قبل لقاء النصر

لحق الجزائري موسى صايب مدرب فريق الوطني لكرة القدم بمدرب أبها الذي هرب الأسبوع الماضي، حيث خادع الجزائري موسى صايب إدارة فريقه تحت عذر ظروف والدته الصحيه وغادر تبوك قبل مباراة النصر.

وذكر إداري الفريق محمد الشمراني في اتصال مع (الجزيرة) أنها أعطت يوم الأحد الماضي موعداً لوصول المدرب لقيادة الفريق أمام النصر ولكن المدرب لم يحضر في الموعد المحدد وكررت إدارة النادي في اليومين الماضيين اتصالاتها بالمدرب ولكنها لم تحصل عليه. وذكر أن سبب تأخر المدرب لظروف والدته الصحية ونقلها من الجزائر لفرنسا.

يذكر أن المدرب قال في تصريح سابق ل(الجزيرة) إنه لن يستمر مع الفريق وقال أنا راحل.

إلى ذلك قال المدرب للاعبين في آخر تمرين له إنه لن يستمر مع الفريق ما لم تحل إدارة الفريق مشاكل اللاعبين الماديه وطالب بحل هذه المشكلة أو التوقف عن تدريب الفريق. وكان المدرب قد قال بعد مباراة الهلال ليس لدي لاعبون وعاد وأكد أنه راحل ولن يعود ما لم تحل مشكلة اللاعبين المادية. وحاولت (الجزيرة) الاتصال بالمدرب أكثر من مرة ولم تستطع.

وأسندت إدارة النادي قيادة الفريق لمدرب اللياقة وسيشرف على الفريق في مباراته اليوم الأربعاء أمام النصر.

من جهة أخرى أثبت أجانب الفريق فشلهم في الجولات السابقه ومنعوا من دخول التمارين واكتفى اللاعبون بالدوران حول الملعب. وأكد أحد إداريي الفريق أن اللاعبين لم ينجحوا مع الفريق وقال إن اختيار الأجانب كان عن طريق وكيل أعمال اللاعبين الذي لم يوفق وقال أوكلنا الأمر للشخص الذي جلب لنا أجانب الموسم الماضي ولكنه خدعنا هذا الموسم.

الجدير بالذكر أن إدارة النادي أنهت عقد أحد اللاعبين الأسبوع الماضي وغادر لبلاده والدور آت على الباقين وقد كلفوا خزينة النادي مبالغ طائلة.

The Dark Prince
22 / 10 / 2008, 34 : 06 PM
تغريم الاتحاد ستة آلاف ريال لتأخره في النزول أمام الأهلي

قرّرت اللجنة الفنية بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم فرض غرامة مالية قدرها ستة آلاف ريال على نادي الاتحاد مع توجيه إنذار للنادي بسبب تأخر فريق كرة القدم بنادي الاتحاد في النزول إلى أرض الملعب لمدة خمس دقائق في لقاء الفريق أمام النادي الأهلي ضمن دوري المحترفين السعودي وذلك حسب تقرير حكم المباراة. وتأتي هذه العقوبة بناءً على المادة 30/1/9 الفقرة أ/2- د/2 من لائحة المسابقات والعقوبات بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم..

The Dark Prince
22 / 10 / 2008, 34 : 06 PM
عضو شرف يتكفل بإقامة الفريق في الرياض
سلطان البلوي يتقدّم لاعبي الوطني أمام النصر

شارك حارس فريق الوطني اللاعب سلطان البلوي في تقسيمة فريقه أمس ودخل في التشكيلة الأساسية في إشارة من مساعد المدرب الحبيب بن رمضان للزج به أساسياً أمام النصر وكان البلوي قد عاد مؤخراً مع موسى سنيد وعيسى أبو قدعة بعد انقطاعهم لفترة طويله احتجاجاً على إدارة ناديهم.

وأكّد سلطان البلوي أمس أنه بدا جاهزاً للمباراة بنسبة كبيرة وقال أنا رهن إشارة المدرب الحبيب بن رمضان ومتى ما طلب مني المشاركة سأكون حاضراً و سأبذل قصارى جهدي لإسعاد جماهير الوطني وأتمنى أن تكون نقاط المباراة الانطلاقه الحقيقيه للوطني وإن شاء الله يكون الفوز حليفنا وقال صحيح النصر فريق كبير ويحاول تعويض خسارته من الهلال ولكننا نحن نبحث عن النقاط وإسعاد الجماهير وهذا ما سيتحقق إن شاء الله.

من جهة أخرى تكفل رجل الأعمال سليمان حماد البلوي بإقامة الفريق الوطناوي أمام النصر في الرياض وذلك دعماً منه لفريق الوطني في مباراته أمام النصر، حيث إن الفريق يمر بظروف مادية صعبه.

The Dark Prince
22 / 10 / 2008, 34 : 06 PM
فيما تأجلت مباراتا المجموعة الثالثة إلى يوم الجمعة القادم..
اليوم يتحدد الطرف الرابع المتأهل لنصف نهائي كأس الاتحاد السعودي للشباب

تختتم هذا اليوم (الأربعاء) منافسات المرحلة الأولى للمجموعتين الأولى والثانية في مسابقة كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم لدرجة الشباب بإقامة 4 مباريات تمثل الجولة السادسة والأخيرة من الدور التمهيدي وهي المباريات التي لا تحمل من الأهمية سوى أنها ستعلن هوية بطل المجموعة الثانية الذي سيتأهل إلى الدور نصف النهائي بعد أن طار النصر بأولى البطاقات ممثلاً المجموعة الأولى وحطين والاتفاق أحدهما بطل المجموعة الثالثة والآخر كأفضل فريق حاصل على المركز الثاني مهما انتهت عليه مباريات الجولة الأخيرة.

فيما تقرر تأجيل مباراتي المجموعة الثالثة إلى بعد غد الجمعة نظراً لأن فريقي نجران والاتفاق لعبا أمس الأول الاثنين مباراتهما المؤجلة من الجولة الرابعة والتي كسبها الفريق الاتفاقي ب4 أهداف مقابل هدف واحد. وستكون مباريات اليوم على النحو التالي:

الشباب * الهلال

يلتقيان في ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب الساعة 3:20 ضمن المجموعة الأولى في مباراة لا تعدو كونها تحصيل حاصل وتأدية واجب بعد أن طار النصر مبكراً ببطاقة التأهل.. للشباب 7 نقاط وضعته ثانياً وحتى لو فاز فلن يستفيد شيئاً لان مجموع نقاطه اقل من نقاط الفريق الذي سيحصل على المركز الثاني في المجموعة الثالثة.. أما الهلال فلا يمتلك سوى 4 نقاط وضعته في المركز الثالث.

The Dark Prince
22 / 10 / 2008, 35 : 06 PM
الباطن * النصر

يلتقيان في ملاعب الباطن بحفر الباطن الساعة 3:20 في مباراة من طرف واحد لن يجد فيها النصر المتصدر (15 نقطة) أدنى صعوبة وهو يواجه متذيل القائمة الذي لا يملك سوى (نقطتين فقط) ومن المنتظر أن يستغل مدرب النصر هذه المباراة ويعمد إلى إشراك طاقم البدلاء.

الاتحاد * الأهلي

مواجهة الصدارة والقوة والإثارة والتنافس التقليدي والبحث عن حسم صدارة المجموعة الثانية.. تجمع الفريقين في ملعب نادي الاتحاد بجدة الساعة 3:50 عصراً ويدخلها أصحاب الأرض وهم في المركز الثالث بـ 6 نقاط ويبحثون عن الفوز فقط والذي قد يمنحهم بطاقة التأهل فيما لو تعثر الطائي، في حين يدخلها الأهلي وهو في الصدارة بـ 8 نقاط وفوزه يعني تأهله مباشرة دون الدخول في أية حسابات.

الوحدة * الطائي

يلتقيان في ملاعب الوحدة بمكة المكرمة الساعة 3:50 في مواجهة ستكون مثيرة وملتهبة نظراً لأن الفريقين معاً يمتلكان آمالاً عريضة نحو التأهل.

الوحدة في المركز الرابع بـ 6 نقاط وفوزه فقط مع تعثر الأهلي والاتحاد بالتعادل يعني تأهله، في حين للطائي 7 نقاط وضعته ثانياً ويسعى للفوز فقط ليحسم أمر تأهله في حال خسارة الأهلي أو تعادله.

- هذا وسيسدل الستار نهائياً على منافسات درجة الشباب بعد غد الجمعة بإقامة المباراتين المؤجلتين في المجموعة الثالثة والتي ستجمع إحداهما نجران وحطين في نجران فيما ستجمع الثانية الفتح والاتفاق في الاحساء.

- يوم الخميس المقبل بإذن الله سيلتقي بطل المجموعة الأولى مع بطل المجموعة الثالثة في أولى مباراتي نصف النهائي في الوقت الذي يلتقي بطل المجموعة الثانية مع أفضل مركز ثان في المباراة الثانية لتحديد طرفي النهائي الذي سيقام يوم الخميس 8 من ذي القعدة المقبل.

The Dark Prince
22 / 10 / 2008, 35 : 06 PM
برايم سبورت تنقل لقاء الشباب والرائد
قناة art الزعيم وسبورت 2 تنقل حصرياً مواجهة الحزم والهلال

تنقل قناتا art الزعيم وسبورت 2 حصريا مساء اليوم الأربعاء اللقاء الذي سيجمع فريقي الحزم والهلال من الرس بصوت المعلق عيسى الحربين وذلك ضمن منافسات الجولة السابعة من دوري المحترفين السعودي وعبر قناة art (برايم سبورت) ستنقل مباراة الشباب والرائد بصوت المعلق غازي صدقة كما ستنقل قناة سبورت 9 لقاء فريقي الأهلي والوحدة بصوت المعلق جعفر الصليح وسيتخلل اللقاء استديو تحليلي يقدمه رجاء الله السلمي بصحبة خالد الشنيف وحمد الصنيع وسيتواجد في ارض الملعب المراسلان عبدالعزيز الجميعة وبدر رافع وعبر قناة سبورت 7 ستنقل حصريا مواجهة النصر والوطني من إستاد الأمير فيصل بن فهد بصوت المعلق عبدالله الحربي وسيتخلل اللقاء استديو تحليلي يقدمه فهد المساعد بصحبة ماجد عبدالله وحمود السلوة وسيتواجد في ارض الملعب المراسلان عبدالله العضيبي والجغيمان وعبر قناة سبورت 8 ستنقل مباراة أبها والاتحاد بصوت المعلق سعيد الزهراني وسيتخلل اللقاء استديو تحليلي يقدمه عادل الزهراني برفقة د.مدني رحيمي ووجدي الطويل وسيتواجد في ارض الملعب المراسلان عبدالرحمن الدحيم وفيصل الملوقي كما ستبث قناة سبورت 9 تسجيلا لمباراة نجران والاتفاق بصوت المعلق محمد المسرحي بعد نهاية لقاء الاهلي والوحدة. الجدير بالذكر أن المواصفات الفنية لقناة art برايم سبورت التي ستنقل لقاء الشباب والرائد ستكون عبر القمر الصناعي نايل سات تردد 12302 أفقي ترميز 27500

The Dark Prince
22 / 10 / 2008, 35 : 06 PM
غياب السنغالي انداي.. وتألق التونسي العكروت
المحياني يخلع (ضرسه) ويعود لتدريبات الوحدة

أدى فريق الوحدة مرانه في تمام الساعة الخامسة بعد صلاة العصر واستمر المران حتى الساعة الثامنة حيث ركز المدرب الألماني بوكير في فترة ما بعد العصر على الجانب المهاري وبعد صلاة المغرب قسم الفريق إلى مجموعتين وشارك جميع اللاعبين باستثناء المصاب السنغالي داود انداي وكانت المناورة ساخنة تألق من خلالها النجم التونسي أمير العكروت الذي ظهر بمستوى رائع ولفت الأنظار بتصاعد مستواه إضافة إلى تألق ماجد الهزاني وشاركهم في التألق جميع اللاعبين حيث طغى الحماس عليهم لرغبة كل منهم في إثبات وجوده وكانت سعادة الجميع كبيرة بعودة النجم عيسى المحياني للمران ومشاركته في المناورة وكان الجميع يتساءل عن سبب مشاركته وهو يعاني من إصابة في العضلة.

من جانبه أكد أخصائي العلاج الطبيعي المصري أحمد بدر الدين أن إصابة المحياني زالت تماماً وذلك لكون المتسبب (ضرس) تم تنظيفه وعادت الأعصاب لوضعها الطبيعي وشارك في المران ولم يشعر بأي ألم.

The Dark Prince
22 / 10 / 2008, 36 : 06 PM
النمشان مدير استاد الملك فهد الدولي يشيد بانضباطية جماهير ديربي الرياض
مشكلتنا ما يخفيه بعض الجماهير من ممنوعات في ملابسهم الداخلية والتوعية هي الحل

http://www.al-jazirah.com/114425/sp9.jpg

أشاد مدير استاد الملك فهد الدولي المهندس سلمان النمشان بالانضباطية الجماهيرية التي ظهرت على جمهورنا الغالي في لقاء القمة الذي جمع بين الهلال والنصر والتي انتهت بفوز الاول (2- 1) مشيداً بالتعامل الراقي والمثالي من تلك الجماهير التي كانت عند المسؤولية ولم تحدث أشياء تذكر إلا في حالات نادرة وهذا شيء طبيعي في مثل هذه الحشود الجماهيرية. وكشف النمشان أن المشكلة الرئيسية التي تواجهنا هي ما يقوم به بعض الجماهير من إخفاء ممنوعات في الملابس الداخلية، وأكد النمشان أن رجال الأمن يبذلون جهودا جبارة وكبيرة لضبط الجماهير والحمد لله النجاح كان لهم. وأعلن النمشان أنهم في لقاء الهلال والنصر حدث لديهم مشكلتان؛ الأولى أن أحد الجماهير وجد معه سلاح أبيض (سكين) وكان يضعه في ساقه حتى لا يشاهده أحد، واستغرب النمشان مثل هذا الشيء، مؤكداً أن هؤلاء للأسف لا يمثلون جمهورنا الراقي وهي عادات دخيلة علينا وغريبة ولا أعتقد أن من يقوم بهذه الأفعال ينتمي للرياضة وإنما له أهداف أخرى لا نعلمها وأضاف أن الحادثة الثانية كانت غريبة أيضا عندما قام أحد الجماهير بالتخفي بلبس ملابس الأمن الصناعي لدخول للملعب ولكن ولله الحمد تم معرفته واكتشافه من قبل أمن الملعب وألقي القبض عليه هو والآخر الذي قام بإشعال النافورة (المفرقعات) وتم إلقاء القبض عليه وسلم لرجال الأمن وعمره تقريباً (22) سنة. وفي ختام حديثه طالب النمشان بتثقيف الجماهير وإبلاغهم عن خطورة مثل هذه الأشياء وهذا كله على عاتق روابط الأندية والإعلام ويجب علينا التوعية وتكثيفها حتى نبتر كل عضو يريد التخريب وهذا لن يتحقق إلا بتعاون الجميع.

The Dark Prince
22 / 10 / 2008, 36 : 06 PM
إدارة الاستثمار بنادي الشباب توضح : توقيع عطيف مع موبايلي لا يتعارض مع شراكتنا مع الاتصالات
البرازيليون يرفضون رجراء عملية كماتشو والإصابة تبعده شهرين

رفض الطبيب المعالج للاعب الفريق الكروي بنادي الشباب البرازيلي كماتشو اجراء العملية المقرر اجراؤها للاعب امس في البرازيل رغم ارسال الادارة الشبابية موافقتها للمستشفى بأجرائها على وجه السرعة وجاء الرفض لرغبة الجهاز الطبي المشرف على علاج اللاعب إجراء فحوصات اكثر دقة قد تجنبهم التدخل الجراحي وستجرى الفحوصات الجمعة المقبل وفي حال كشفت الفحوصات النهائية الحاجة للعملية فسيتم اجراؤها السبت المقبل على ان يمكث اللاعب بعدها أسبوع نقاهة في البرازيل قبل العودة الى الرياض لإكمال البرنامج العلاجي الذي سيستمر لقرابة الستة اسابيع قبل العودة للانضمام للتدريبات مع زملائه في الفريق الذي أختتم تدريباته مساء امس على ارض ملعب الأمير خالد بن سلطان بمقر النادي استعداداً للقاء الليلة الذي مع الرائد على ارض ملعب الملك فهد الدولي بالرياض وركز مدير الفريق الفني على اجراء تدريبات تكتيكية لم تدم طويلا قبل الدخول في المعسكر بمقر النادي.
من جهة ثانية أوضحت إدارة التسويق والاستثمار بنادي الشباب عبر بيان صحفي موقف النادي وموقف اللاعب عبده عطيف حول توقيع الأخير عقد إعلاني مع شركة موبايلي وقالت انه بالإشارة إلى توقيع اللاعب عبده عطيف بصفته الشخصية عقدا إعلانيا مع شركة موبايلي فإن إدارة التسويق والاستثمار بالنادي ترغب في الإيضاح بانه وردنا خطاب من اللاعب بتاريخ 1429/6/24ه يطلب فيه الموافقة على عمل عقد إعلاني لصالح شركة موبايلي بصفته الشخصية.

وقد ردت إدارة الاستثمار بالنادي بخطاب رقم 35وتاريخ 1429/6/27ه بالموافقة لعدم وجود أي تعارض بين العقود الموقعة مع النادي وطلب اللاعب وتمشياً مع لوائح الاحتراف ورغبة النادي في دعم اللاعب لزيادة دخله.

وتمت الموافقة على طلب اللاعب قبل توقيع عقد الشراكة الإستراتيجية مع الراعي والشريك الرسمي للنادي شركة الاتصالات السعودية.لذلك فإن توقيع عبده عطيف بصفته الشخصية لا يتعارض مع عقد النادي مع الشريك الاستراتيجي شركة الاتصالات السعودية وتم التفاهم مع الشركة على ذلك.

كما أنه من حق اللاعب التوقيع على أي عقد إعلاني يرغب به بصفته الشخصية بعد الرجوع إلى النادي وموافقاً مع الفصل الحادي عشر المادة الثلاثون من لائحة الاحتراف. وتؤكد إدارة الاستثمار بالنادي أن اللاعب عبده عطيف وجميع لاعبي الفريق الأول ملتزمون بمضمون العقد الاستراتيجي مع الشريك الرسمي شركة الاتصالات السعودية، وأن اللاعب على استعداد للوفاء بأي طلب إعلاني أو ترويجي للشريك الرسمي للنادي بما يتوافق مع العقد المبرم بين النادي وبين الشركة.

The Dark Prince
22 / 10 / 2008, 37 : 06 PM
غرامة مالية جديدة وإنذار ضد نادي الاتحاد

قررت اللجنة الفنية بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم فرض غرامة مالية قدرها ستة آلاف ريال على نادي الاتحاد مع توجيه انذار للنادي بسبب تأخر فريق كرة القدم بنادي الاتحاد في النزول إلى أرض الملعب لمدة خمس دقائق في لقاء الفريق أمام النادي الأهلي ضمن دوري المحترفين السعودي وذلك حسب تقرير حكم المباراة.. وتأتي هذه العقوبة بناءً على المادة 9/1/30الفقرة أ/ 2- د/ 2من لائحة المسابقات والعقوبات بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم...

The Dark Prince
22 / 10 / 2008, 37 : 06 PM
الجمعة المقبل يرد (الفيفا).. والهلال يكرم أبناء الشهداء اليوم ..
رفع الايقاف عن التائب أو تأجيل العقوبة إلى الموسم القادم

http://www.alriyadh.com/2008/10/22/img/411005.jpg

خاطبت المحكمة الرياضية أول امس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بخصوص الاستئناف المقدم من نادي الهلال لتأجيل عقوبة المحترف الليبي طارق التائب الي بداية الموسم القادم حسب لائحة العقوبات ( 3/17) إلا أن المسؤولين في (الفيفا) ارجأوا الرد الى يوم الجمعة المقبلة للسماح للاعب بالمشاركة مع الهلال لحين اصدار قرار حول استمرار العقوبة او تأجيلها للموسم القادم كون الفيفا رفض طلب الهلاليين ان يكون البت في الاستئناف مستعجلا مؤكدا ان الامر سينظر له كأي قضية من القضايا الموجودة لدى الفيفا وتشير بعض المصادر الهلالية ان السعي من قبل الهلاليين في امكانية مشاركة التائب مع الفريق لحين صدور قرار نهائي حول قضية كون الفريق سيخوض اربع مواجهات مهمة بعد التوقف امام الاتفاق والشباب والوحدة والاتحاد.
من جهة ثانية استدعى المدرب كوزمين جميع لاعبيه لمواجهة الحزم الليلة باستثناء الرباعي المصاب احمد الصويلح وفهد سرور وعبدالعزيز الخثران وفهدالمفرج وتم استبعاد حسن العتيبي وحل فهد الشمري بديلا له وكان الفريق قد ادي تدريبا مغلقا بمقر النادي عصر امس قبل المغادرة الى الرس وأعلنت إدارة الكرة بناء على رغبة الجهاز الفني منح لاعبي الفريق راحة ليومي الخميس والجمعة بغية إبعادهم عن الإرهاق والضغط واستغلالا للفترة الطويلة التي سيتوقف خلالها دوري المحترفين على أن يعاود الفريق تدريباته السبت المقبل.

في الوقت الذي قامت بعثة الفريق بعد وصولها للرس بتكريم 80من أبناء شهداء الواجب في حفل تنظمه إدارة العلاقات والإعلام في نادي الهلال في مقر إقامة البعثة حيث سيتسلم أبناء الشهداء عددا من الهدايا التذكارية من نجوم الفريق الأول و تقرر أن يدخل الفريق مباراته أمام الحزم بحيث يمسك كل لاعب من لاعبي الفريق بيد أحد أبناء الشهداء ويأتي هذا التكريم بمبادرة من الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال وضمن نشاطات النادي للمساهمة في حملة (وطن يكرم شهيداً) التي انطلقت قبل مايقارب الشهرين ويشارك فيها نادي الهلال كراع ذهبي للحملة.

من جهة أخرى زار مقر نادي الهلال عصر امس الثلاثاء السيد امتياز رحمن عضو الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا والمحاضر الآسيوي الذي تجول في منشآت النادي وشملت زيارته حضوره لجزء من تدريبات الفئات السنية ومدرسة الهلال وفي ختام زيارته قدم الأمين العام أحمد الخميس درع النادي للسيد امتياز رحمن الذي يحاضر هذه الأيام في دورة الإداريين ومدراء الفرق في الرياض.

على صعيد الاستعدادات الجماهيرية للقاء الحزم تكفل عضو شرف النادي أحمد بن عبدالله العجلان بكافة مصاريف نقل الرابطة إلى جانب تكفله بتوفير 2000بالون صوتي و 5000تي شيرت والتي ستوزع على الجماهير قبيل إنطلاق اللقاء.

The Dark Prince
22 / 10 / 2008, 37 : 06 PM
الخلافات مع الإدارة تبعد المولد والجيزاني عن الحزم

فرض مدرب فريق الحزم عمار السويح السرية في تمرين أمس وسط غياب المهاجمين صفوان المولد ووليد الجيزاني لأسباب غير معروفة وتشير المصادرالى جود خلاف بين اللاعبين وإدارة النادي وسيكون البديل في هجوم الفريق مسفر البيشي ووليد العلياني ودخل الفريق معسكرا بعد نهاية التدريب.
من جهة أخرى أوشكت تذاكر المباراة الخاصة بمدرج الحزم على النفاد وسيتم طرح تذاكر مدرج الهلال صباح اليوم خوفا من نفادها واستغلالها من بعض الجماهير لتسويقها قبل المباراة بأسعار مضاعفة.

من جانبه أوضح المتحدث الرسمي لشرطة القصيم المقدم فهد الهبدان أن جميع الاحتياطات الامنيه اللازمة في ملعب الحزم ستكون في أوج حضورها لترتيب انسيابية دخول الجماهير وخروجها دخل الملعب وخارجه وهو استعداد عادي جداً كأي مباراة في الدوري مهيباً بالجماهير التحلي بالأخلاق المثالية.

The Dark Prince
22 / 10 / 2008, 37 : 06 PM
الشهراني يدعم لاعبي ابها ب 25ألفاً ريال

عقد مجلس ادارة نادي أبها مساء امس اجتماعه الخامس منذ تكليفه برئاسة عبد الوهاب المجثل لمناقشة الاوضاع الراهنة ومنها مناقشة موضوع مدرب للفريق الكروي بديلا للمغربي يومير، وجدد المجلس الثقة في المدرب الوطني سعد البشري وعقب الاجتماع عقد مجلس الادارة اجتماعا مع اللاعبين لمناقشة امورهم وحثهم على بذل مزيد من العطاء بعد غياب طويل. من جهة ثانية قام عضو الشرف يحيى الشهراني بتسليم مكافاة خاصة للاعبين وصلت الى خمسة وعشرين ألفاً قبل اجتماعهم بالمجلس الاداري في الوقت الذي دعا رئيس النالدي الجماهير الابهاوية على مختلف ميولها لدعم اللاعبين في لقاء اليوم امام الاتحاد.

The Dark Prince
22 / 10 / 2008, 38 : 06 PM
الرائد يقترب من عبدلي الأهلي

اقتربت إدارة نادي الرائد من ضم لاعب فريق النادي الأهلي الدولي السابق علي العبدلي والذي يلعب في مركز الظهير الأيمن وخط الوسط ومن المتوقع أن تحسم مفاوضات انتقال العبدلي للرائد اليوم أو غداً كأقصى تقدير.. وكان العبدلي قد اقترب من التسجيل للاتفاق بعد أن خاض تجربة فنية خلال الأسبوعين الماضيين. على صعيد آخر أتم الفريق الرائدي استعداداته للقاء الشباب مساء اليوم حيث عمد المدير الفني للفريق محمد الدو إلى اغلاق المناطق الدفاعية من خلال اشراك خمسة مدافعين والاعتماد على الايفواري كابيه وحيداً في خط المقدمة محاولة منه للخروج بنتيجة إيجابية لا سيما في ظل النقص الذي يعاني منه الفريق والمتمثل في غياب أحمد الحربي والمغربي طارق ميري وعبدالعزيز الكلثم.

The Dark Prince
22 / 10 / 2008, 38 : 06 PM
إعلان تشكيلة منتخب ذوي الاحتياجات الخاصة لبطولة الخليج

http://www.alriyadh.com/2008/10/22/img/231810.jpg

اعتمد صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة واللجنة شبه الاولمبية أسماء منتخب المملكة المرشحين لتمثيل المملكة والمشاركة في منافسات بطولة مجلس التعاون لدول الخليج العربية الخامسة لكرة السلة للكراسي المتحركة التي ستنظمها المملكة بمدينة الدمام من 19الى 1429/11/22ه. وضمت القائمة كلاً من: عبدالرحمن الشعلان، فهد الدرعان، علي البيشي، موسى الزهراني، فيصل عسيري، محمد الدوسري، فهد الجنيدل، عصام البعيطي، مهدي مكينة، عاطي السلمي، ناصر المالكي، سفر الحقباني.
وأوضح مدرب المنتخب ابراهيم البصيص ان المنتخب أقام معسكرا داخليا على مرحلتين الاولى أقيمت في محافظة جدة تخللها إقامة عدد من المباريات الودية مع المنتخب المصري الشقيق والمرحلة الثانية أقيمت في الرياض والمرحلة الثالثة ستكون في تركيا ولمدة أسبوعين اعتبارا من يوم الاحد القادم 1429/10/26ه استعدادا لتلك البطولة.

The Dark Prince
22 / 10 / 2008, 39 : 06 PM
عبدربه يعود لتشكيلة الأهلي أمام الوحدة

أكمل الفريق الاهلاوي الاول لكرة القدم استعداداته لمباراته اليوم امام الوحدة الدورية من خلال مران أخير اجراه الفريق امس بمقر النادي تحت إشراف مدربه البلغاري مالدينوف وقد ظهر من خلال المران عدم امكانية مشاركة معتز الموسى التي لم تضح حتى الآن، في حين تأكدت مشاركة مدافع الفريق وليد عبدربه الذي تعرض لإصابة في لقاء الديربي، وسيكون في التشكيلة الاساسية للفريق في لقاء الوحدة بجوار الجزائري عادل بن معيزا منذ بداية اللقاء.

The Dark Prince
22 / 10 / 2008, 39 : 06 PM
مدرب شباب منتخبنا يعتذر عن ودية العراق

انتظم لاعبو الاهلي والاتحاد في تدريبات منتخبنا للشباب أول من أمس بعد أن تعذر وصولهم مبكراً بسبب ظروف الطيران وبوصولهم يكون عقد لاعبي منتخبنا قد اكتمل وليس هناك أي تخلف للاعبين كما لا توجد أي إصابات وجميع اللاعبين يؤدون تدريباتهم بكل نشاط وحيوية. ورفض المدرب اجراء أي مباراة ودية خلال المرحلة المتبقية خوفاً من تعرض اللاعبين للإصابة والإجهاد خاصة وان الفاصل الزمني قصير لبدء البطولة وهو ماجعله يعتذر للأشقاء العراقيين الذين طلبوا مواجهة منتخبنا الا ان المدرب رفض مواجهة العراق وسيعوض المباريات الودية بمواجهة محلية يوم الجمعة القادم امام فريق مضر .
من جهة ثانية.. اكد عدنان المسحل رئيس مجموعة المسحل التجارية ان ما قدمته شركة انتشن للدعاية والاعلان من لوح دعائية مجانية في الدمام والخبر لتكون تحت تصرف اللجنة المنظمة لكأس آسيا للشباب التي ستنطلق في 31اكتوبر الجاري لهو واجب وطني نتشرف به كشركة.

The Dark Prince
22 / 10 / 2008, 39 : 06 PM
مدرب لياقة يقود الوطني أمام النصر وغداً آخر موعد لعودة موسى صايب

غادر فريق الوطني مساء أمس لملاقاة مضيفه فريق النصر دون مدربه الجزائري موسى صائب الذي لازال يواصل غيابه عن الفريق منذ نحو أسبوع وطرحت إدارة النادي ثقتها في مساعد المدرب ومدرب اللياقة بالنادي التونسي الحبيب بن رمضان والوطني سامي الجوفي لقيادة الفريق أمام النصر وكان الفريق قد أنهى تمرينه الأخير للمباراة قبل المغادرة من تبوك إلى مدينة الرياض وسط ظروف فنية صعبة بعد غياب عدد من اللاعبين المهمين في خارطة الفريق وفي مقدمتهم عيسى أبو قدعة وحمد أبو ربع وعيسى مبروك وعبدالله ربيع لارتباطهم مع منتخب المنطقة في دوري القوات البرية في تبوك وقد ركز الجهاز الفني للفريق على إحكام المناطق الخلفية والاعتماد على الهجمات المرتدة مع عودة مهاجم الفريق طلال عواجي من الإصابة إلى جانب فهد أبو جابر مع مساندة ظهيري الجنب في حال الهجوم المرتد تحسبا للضغط النصراوي المتوقع وحذر مدرب الفريق لاعبيه من مغبة الاندفاع نحو المناطق النصراوية في ظل الطريقة الهجومية التي ينتظر أن يبادر إليها الجانب النصراوي منذ بداية اللقاء ومن المرجح عودة الحارس سلطان البلوي المبتعد إلى حماية مرمى الوطني أمام النصر وكان عضو شرف النادي الوطني رجل الأعمال سليمان حماد البلوي قد تكفل بإقامة فريق الوطني في مدينة الرياض للعب المباراة الدورية في الجولة السادسة من دوري المحترفين في الرياض أمام فريق النصر اليوم الأربعاء حيث تكفل بإقامة الفريق في احد الفنادق الفخمة بالرياض إضافة المواصلات.
من جهتها حددت إدارة النادي موعدا أخيرا لوصول المدير الفني للفريق الغائب موسى صايب وذلك مساء غد الخميس بعد أن اخلف موعده السابق مساء الاثنين الماضي للعودة إلى تبوك بعد سفره المفاجئ إلى فرنسا متعللا بظروفه الخاصة وجاء خبر غياب المدرب المتواصل عن الفريق منذ أسبوع ليثير العديد من التساؤلات داخل أروقة الفريق البنفسجي واعتبر الكثير من المتابعين لشؤون الفريق أن رحيل المدرب سيكون بلا رجعة وسط العديد من الظروف الإدارية والفنية التي أحاطت بالفريق منذ بداية الموسم.

The Dark Prince
22 / 10 / 2008, 41 : 06 PM
تعديلات في القائمة قبل لقاء الوطني
رادان مستاء من حماد والشهراني.. والحارثي لا يعلم بنود اتفاق (النصر والاتصالات)

http://www.alriyadh.com/2008/10/22/img/231832.jpg

استدعى الكرواتي رادان مدرب فريق النصر الكروي الأول عواد العتيبي البنيني رزاق اموتويوسي للعب على حساب زميليهما عبدالله حماد ومحمد الشهراني في مواجهة المرحلة السابعة من دوري المحترفين اليوم الأربعاء امام فريق الوطني بعدما اثار اداء حماد والشهراني في مباراة الهلال الدورية الأخيرة استياء رادان الذي أعادهما إلى قائمة البدلاء في الوقت الذي نقل قائد الفريق احمد البحري من الظهير إلى متوسط الدفاع وأعاد إبراهيم شراحيلي إلى القائمة الأساسية حيث سيشارك منذ البداية في مركزه الأصلي في الظهير الأيمن.
من جهة ثانية، التقى الأمير الوليد بن بدر نائب رئيس نادي النصر بعدد من الجماهير النصراوية في احدى قاعات النادي ودار النقاش حول آخر المستجدات الناجمة بعد توقيع مهاجم الفريق الأول الدولي سعد الحارثي لعقد تسويق مع شركة (موبايلي) اثار العديد من التساؤلات ازاء صحته. والمح الأمير الوليد إلى ان إدارة ناديه تسعى جاهدة لايجاد حل وسط مع (شركة الاتصالات السعودية) الشركة الراعية للنادي خاصة وان المقربين من الحارثي يؤكدون عدم علم المهاجم الدولي بالبند الموقع عليه بين النصر وشركة الاتصالات السعودية والقاضي بحظر ابرام لاعبي فريق النصر عقوداً مع الشركات أو المؤسسات قبل بت الراعي فيها.

ونالت خسارة الأصفر من جاره الهلال في اللقاء الدوري الماضي جزءاً من الحديث حيث اجمع الحضور على المستوى المتواضع للفريق.

من جهة ثانية، توقع الكرواتي رادان مدرب الفريق النصراوي ان يكون لقاء النصر بالوطني مساء اليوم قوياً وندياً. وقال: "نحن نطمع بالفوز دون ادنى شك والوطني سيسعى الى تحسين مركزه في ترتيب الدوري". لذلك "لن نستهين بالضيف والمباراة مهمة كسائر المباريات الأخرى".

The Dark Prince
22 / 10 / 2008, 41 : 06 PM
كالديرون يبعد أبو شروان عن مواجهة أبها

استبعد مدرب فريق الاتحاد الارجنتيني كالديرون المهاجم المغربي هشام بوشروان من القائمة التي غادرت لابها بعد ان حذره طبيب الفريق من مغبة اشراك اللاعب نظرا لتعرضه لشد عضلي في آخر تدريب قد يعرضه للخطر في حالة مشاركته في اللقاء وتخلف نور عن المغادرة حيث اعتذر في اخر لحظة لانشغاله في مراسم عزاء عمه وسيشارك الغوينم ومتعب كبديلين لنور وبوشروان وكان الفريق الاتحادي قد وصل لابها وسط استقبال جماهيري كبير في المطار.

The Dark Prince
22 / 10 / 2008, 42 : 06 PM
الوليد بن بدر اضطر للتدخل لتهدئتها

عاودت جماهير النصر للمرة الثانية خلال 3 أيام محاصرة لاعبي الفريق الكروي قبل ملاقاة الوطني اليوم في الجولة السابعة لدوري المحترفين، متمسكة بعدم رضاها عن مستوى ووضع الفريق.
واضطر نائب رئيس النادي الأمير الوليد بن بدر لتهدئة تلك الجماهير الغاضبة وأدخلهم لغرف الإدارة وعقد اجتماعاً بهم، شرح من خلاله وضع الفريق والأسباب التي أدت لتراجع مستواه، واعداً بتلافي السلبيات التي أشار إلى أنه من صالح الفريق أنها أتت في بداية الموسم.
وكان الفريق واصل تدريباته المغلقة لليوم الثالث على التوالي بناء على طلب الجهاز الإداري خشية وقوع محذور من الجماهير الغاضبة.
وكان تدريب الأمس اشتمل على النواحي الترفيهية ومناورة قصيرة اتضح من خلالها نية مدرب الفريق الكرواتي رادان الزج بالثنائي رزاق وإبراهيم شراحيلي بديلين لمحمد الشهراني وأحمد البحري.

The Dark Prince
22 / 10 / 2008, 42 : 06 PM
إدارة الاستثمار توضح موقفها من عقد موبايلي مع "عطيف"

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2945/2210.SPO.p27.n3.jpg

نفى مدير فريق الشباب الكروي الأول خالد المعجل الأنباء التي تحدثت عن نية إدارة ناديه إلغاء عقد المحترف البرازيلي في صفوف الفريق مارسيلو كماتشو خلال فترة التسجيل الثانية، مستبعدا صحة وجود أية مشاكل عائلية أو نفسية تحاصر اللاعب أو مجرد تفكير الإدارة الشبابية في استبدال اللاعب بمحترف آخر.
وتأجل موعد إجراء كماتشو لعملية جراحية في "الصفاق" مجدداً من يوم أمس إلى يوم الجمعة المقبل، على أن يجهز للمشاركة مع الفريق بعد حوالي الشهر من التدخل الجراحي.
يذكر أن تمسك الإدارة الشبابية برئاسة خالد البلطان بكماتشو ناتج عن العروض الطيبة التي قدمها منذ انضمامه للفريق.
إلى ذلك، أنهى الفريق الشبابي يوم أمس استعداداته لمباراة الرائد في الجولة السادسة من دوري المحترفين مساء اليوم بتدريب ترفيهي خفيف دخل بعده اللاعبون في معسكر داخلي.
من جهة أخرى، أوضحت إدارة التسويق والاستثمار بنادي الشباب عبر بيان صحفي موقف النادي وموقف اللاعب عبده عطيف حول توقيع الأخير عقدا إعلانيا مع شركة موبايلي، حيث جاء نص البيان على النحو التالي :
بالإشارة إلى توقيع اللاعب عبده عطيف بصفته الشخصية عقدا إعلانيا مع شركة موبايلي، فإن إدارة التسويق والاستثمار بالنادي ترغب في إيضاح الآتي :
أولاً: وردنا خطاب من اللاعب بتاريخ 24/6/1429هـ يطلب فيه الموافقة على عمل عقد إعلاني لصالح شركة موبايلي بصفته الشخصية .
ثانياً: ردت إدارة الاستثمار بالنادي بخطاب رقم 35 وتاريخ 27/6/1429هـ بالموافقة لعدم وجود أي تعارض بين العقود الموقعة مع النادي و طلب اللاعب وتمشياً مع لوائح الاحتراف ورغبة النادي في دعم اللاعب لزيادة دخله.
ثالثاً:
تمت الموافقة على طلب اللاعب قبل توقيع عقد الشراكة الاستراتيجية مع الراعي والشريك الرسمي للنادي شركة الاتصالات السعودية.
رابعاًً: إن توقيع عبده عطيف بصفته الشخصية لا يتعارض مع عقد النادي مع الشريك الاستراتيجي شركة الاتصالات السعودية وتم التفاهم مع الشركة على ذلك .
خامساً: إن من حق اللاعب التوقيع على أي عقد إعلاني يرغب به بصفته الشخصية بعد الرجوع إلى النادي ومتوافق مع الفصل الحادي عشر المادة الثلاثين من لائحة الاحتراف.
سادساً: تؤكد إدارة الاستثمار بالنادي أن اللاعب عبده عطيف وجميع لاعبي الفريق الأول ملتزمون بمضمون العقد الاستراتيجي مع الشريك الرسمي شركة الاتصالات السعودية, وأن اللاعب على استعداد للوفاء بأي طلب إعلاني أو ترويجي للشريك الرسمي للنادي بما يتوافق مع العقد المبرم بين النادي وبين الشركة.

The Dark Prince
22 / 10 / 2008, 42 : 06 PM
الهلال يضم رالديس لقائمة الحزم للمرة الأولى ويريح لاعبيه يومين

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2945/2210.spo.p27.n12.jpg

ضم مدرب فريق الهلال الكروي الأول الروماني أولاريو كوزمين المحترف البوليفي رونالد رالديس إلى قائمة الفريق التي غادرت بعد نهاية تدريب الفريق عصر أمس إلى الرس براً لملاقاة الحزم اليوم ضمن الجولة السابعة لدوري المحترفين، وذلك لأول مرة منذ قدومه من بلاده لمشاركة منتخبه في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم.
وكانت بعثة الفريق التي غادرت للرس ضمت محمد الدعيع، ماجد المرشدي، عمر الغامدي، عبدالله الزوري، محمد الشلهوب، محمد نامي، عبداللطيف الغنام، أحمد الفريدي، ياسر القحطاني، سعد الذياب، خالد عزيز، سلطان السعود، أسامة هوساوي، حسن خيرات، محمد العنبر، عبدالعزيز الدوسري، فهد الشمري، سلمان مؤشر، رونالد رالديس، كريستيان ويلهامسون، صالح الدوسري.
في حين كان كوزمين قد حرص في التدريب الأخير أمس قبل ملاقاة الحزم اليوم، على عدم إجهاد اللاعبين قبل اللقاء، حيث تنوعت التدريبات ما بين التسديد من خارج منطقة الجزاء والكرات العرضية، كذلك تنفيذ ركلات الزاوية للمدافعين والمهاجمين، فيما أدى بقية اللاعبين مرانهم الاعتيادي.
يشار إلى أن الفريق سيقوم بعد وصوله للرس بتكريم 80 من أبناء شهداء الواجب في حفل تنظمه إدارة العلاقات والإعلام في نادي الهلال في مقر إقامة البعثة, حيث سيتسلم أبناء الشهداء عددا من الهدايا التذكارية التي سيقوم بتسليمها لهم نجوم الفريق.
كما تقرر أن يدخل الفريق مباراته أمام الحزم بحيث يمسك كل لاعب من لاعبي الفريق بيد أحد أبناء الشهداء، في الوقت الذي تكفل فيه عضو شرف النادي أحمد بن عبدالله العجلان بكافة مصاريف نقل الرابطة إلى الرس إضافة لتكفله بتوفير 2000 بالون صوتي و5000 تي شيرت والتي ستوزع على الجماهير الهلالية قبيل انطلاق اللقاء.
من جهة أخرى، أعلنت إدارة الكرة وبناء على رغبة الجهاز الفني، منح لاعبي الفريق راحة ليومي الخميس والجمعة، رغبة في إبعادهم عن الإرهاق والضغط واستثمار الفترة الطويلة التي سيتوقف خلالها دوري المحترفين، على أن يعاود الفريق تدريباته بدءا من مساء السبت المقبل.
من جهة ثانية، زار مقر نادي الهلال عضو الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، المحاضر الآسيوي امتياز رحمن عصر أمس، تجول من خلالها على منشآت النادي.
وشملت زيارته حضوره لجزء من تدريبات الفئات السنية ومدرسة الهلال.

The Dark Prince
22 / 10 / 2008, 43 : 06 PM
الشباب يتسلح بفارق الإمكانيات وذكريات الانتصارات لتخطي الرائد

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2945/2210.SPO.p29.n16.jpg

يتطلع الشباب إلى تحقيق نتيجة مرضية حينما يستضيف نظيره الرائد ابتداء من الـ 7.45 من مساء اليوم على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض, ضمن مواجهات الجولة السادسة لدوري المحترفين.
ويبدو الفارق بعيداً في إمكانات وطموحات ومواقع الفريقين وحتى أرشيف لقاءاتهما السابقة التي تصب جميعها في صالح الشباب الذي انتصر في كل المباريات التي جمعته بالرائد ضمن الدوري الممتاز خلال الأعوام العشرة الفائتة.
ويدخل صاحب الأرض مباراة اليوم وفي جعبته 9 نقاط, جمعها من 3 انتصارات على نجران والوحدة والاتفاق, وخسر مباراتين قويتين في جدة أمام الأهلي والاتحاد, غير أن الهزيمة الأخيرة تسببت في شعور عارم بالإحباط لدى الشبابيين نتيجة المستوى الباهت الذي ظهروا به وكاد أن يتسبب في إلحاق خسارة قاسية بهم, كما أن محبي الشباب كانوا يأملون في الإطاحة بالمتصدر الاتحاد والقفز لمركز الصدارة، حيث لم يكن يفصلهما يومها سوى نقطة واحدة.
وأثرت الإصابات ومرض "الأنفلونزا" على الفريق الشبابي في الفترة الماضية, وتستمر اليوم بغياب البرازيليين ريكاردو بوفيو ومارسيلو كماتشو, مع المدافع نايف القاضي ولاعب المحور ماجد المرحوم والظهير زيد المولد وجميعهم للإصابة, مع تغيب المدافع فيصل العبيلي لحصوله على 3 بطاقات صفراوات.
وينتظر استمرار نهج بومبيدو بتكتيك 4/4/2 مع تغيير واسع في لاعبي خط الدفاع الذي كان أخيراً مصدر قلق لقلوب محبي الشباب، وبخطة تعتمد على الغزو المبكر والمتواصل على مرمى الرائد لإحراز هدف سريع في البداية يمنح الفريق راحة لتقديم مستوى متوازن في بقية الدقائق، وإمكانية إضافة مزيد من الأهداف.
ويمتلك "الليث" خط أظهرة نارياً بتواجد حسن معاذ وعبدالله شهيل, سيساهم في إمداد المقدمة الشبابية بالكرات, مع الهجمات الخطرة من العمق والنقلات السريعة التي عرف بها الفريق.
وسيلعب مدرب الشباب بومبيدو بوليد عبدالله في حراسة المرمى, وحسن معاذ وصالح صديق وعبدالمحسن الدوسري وعبدالله شهيل في الدفاع, وبشار عبدالله وبدر الحقباني وأحمد عطيف وعبده عطيف في خط الوسط, مع المهاجمين التقليدين ناصر الشمراني وكلاوديني إلكسندر.
أما الضيف القادم من بريدة, فقدم مستويات ضعيفة حتى الآن لم ترض محبيه إطلاقاً, فتلقى 5 خسائر متتابعة من الاتحاد والهلال والحزم والنصر والرائد, وهو يمتلك 3 نقاط فقط حازها من انتصار وحيد على الوطني 3/2 ويقبع في المركز قبل الأخير.
ويتغيب عن الرائد عدد من اللاعبين يتقدمهم عبدالعزيز الكلثم ونواف الدعجاني وطارق ميري وأحمد الزعاق, وأكثر ما يعاب عليه هو الضعف الدفاعي الذي تسبب في ولوج 14 هدفاً في مرماه، لذا يعد أضعف خط دفاعي من بين أندية الدوري بالتساوي مع الوطني.
ويتوقع أن يشرك مدرب الرائد التونسي محمد الدو, كلاً من فايز السبيعي في حراسة المرمى, وعبدالعزيز المفرج ويحيى المسلم وفارس العمري وباسم الشريف كرباعي دفاعي, في حين يدخل الخماسي أحمد الخير وإبراهيم الذياب وأحمد الحربي وطارق الشريف وماجد المولد في خط الوسط في محاولة لمجاراة القوة الشبابية الضاربة في منتصف الميدان, على أن يبقى المحترف الأجنبي الوحيد بوريس كابي في المقدمة وحيداً.
اللقاء سيديره تحكيمياً طاقم دولي مكون من خالد الزهراني, ويساعده عبدالعزيز الكثيري وعبدالعزيز الأسمري, وسينقل مباشرة وحصرياً عبر art برايم سبورت.

The Dark Prince
22 / 10 / 2008, 43 : 06 PM
مواجهة الأهلي والوحدة على "الرياضية السعودية"

تنقل القناة الرياضية السعودية في الـ7.55 من مساء اليوم مواجهة الأهلي والوحدة ضمن بطولة دوري المحترفين السعودي لكرة القدم، ويسبق اللقاء الأستديو التحليلي من الملعب بقيادة منصور البدر في التقديم ومحللي الرياضية السعودية عبدالرزاق أبو داود وحسين الصادق، وتغطية ميدانية موسعة من أرض الملعب من الزملاء خالد النفناف وأحمد دسوقي ونايف مشهور ومحمد العرفج.
كما تنقل القناة في الـ1.30 والـ3 عصراً مباريات نصف نهائي إياب دوري أبطال آسيا حيث تنقل لقاء أوساكا الياباني وأوراوا الياباني ويتولى الوصف والتعليق عبدالله الشهري، كما تنقل مباراة أدليد الأسترالي وكوروفيتشي الأوزبكي ويتولى الوصف والتعليق عبدالعزيز الزيد.

The Dark Prince
22 / 10 / 2008, 44 : 06 PM
في ظل ظروف متماثلة يعيشها الفريقان

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2945/2210.SPO.p29.n7.jpg

يتطلع الأهلي إلى مواصلة عروضه القوية وإلى ربطها بتحقيق نتيجة إيجابية حينما يواجه اليوم في الـ7.45 مساء ضيفه الوحدة في الجولة السادسة لدوري المحترفين، وذلك على إستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة.
ويدخل الفريقان المباراة بظروف متقاربة، حيث يملك الأهلي 8 نقاط وضعته في المركز الـ7، فيما يمتلك الفريق الضيف الوحدة 9 نقاط دفعته إلى المركز الرابع.
ولا يزال الأهلي يعاني من آثار غياب نجمه مالك معاذ، ما أثر على عطاء ومحصلة الفريق هجومياً، حيث لم يسجل هجوم الفريق خلال المباراتين الأخيرتين سوى هدف وحيد حمل توقيع لاعب الوسط معتز الموسى، ولم يجمع الفريق خلال المباراتين سوى نقطة واحدة من تعادله مع الهلال.
ولا يبدو الوحدة أحسن حالاً من مضيفه، وما زال يدفع حتى اليوم ثمن رحيل مهاجمه الفذ ناصر الشمراني إلى الشباب، حيث لم يستطع البديلان علاء الكويكبي وأحمد الموسى سد غيابه.
ويسعى الفريقان من خلال مباراة اليوم إلى استعادة حظوظهما في المنافسة، وإيقاف اتساع الفارق النقطي بينهما وبين فريقي الصدارة الاتحاد والهلال، لاسيما أن الفريق الاتحادي المتصدر لم يخسر حتى الآن، وخسارة أي منهما ستبعده بشكل كبير أو ستصعب على الأقل من حظوظه في المنافسة إذا ما واصل الاتحاد والهلال انتصاراتهما في مبارياتهما.
وربما يكون الوحدة أكثر استقراراً على المستوى الفني، لاسيما مع عودة مدربه القديم الجديد، الألماني ثيو بوكير، وإن كان الفريق لم يقدم تحت إشرافه هذا الموسم ما قدمه حينما أداره قبل موسمين.
بدوره يبدو الأهلي تحت تأثير التغييرات الإدارية والفنية التي طالته قبل انطلاقة الموسم، وإن كان قد بدأ يتلمس طريقه ويحسن مستوى الانسجام بين عناصره وهو ما ظهر في الآونة الأخيرة، وتحديداً في آخر مباراتين له أمام الهلال والاتحاد حيث كان المستوى جيداً لكن النتيجة لم تكن لائقة.

The Dark Prince
22 / 10 / 2008, 44 : 06 PM
الجاسم والراهب: فوزنا اليوم ضروري لاستعادة التوازن

أكد لاعب وسط الفريق الأهلاوي تيسير الجاسم إمكانية التعويض والفوز على الوحدة اليوم بعد خسارة فريقه مواجهة الاتحاد الجمعة الماضية 1/2، مؤكداً أن الحظ لم يخدم فريقه في ذلك اللقاء.
وقال الجاسم "ربما ما زلنا نرتكب بعض الأخطاء، لكن أعتقد أننا نستفيد من أخطائنا في كل لقاء، ونعالجها بطريقة سريعة حتى لا نفقد فرصة المنافسة، لذلك علينا كسب لقاء اليوم لمواصلة ملاحقة فرق المقدمة، وزملائي اللاعبون عازمون على تقديم مستويات ترضي محبي الأهلي".
بدوره أكد مهاجم الفريق حسن الراهب أن الفوز على الوحدة ضروري جداً من أجل تعويض خسارة لقاء الاتحاد في الجولة الماضية، وقال "لا نحتاج سوى الحظ لنكسب لقاء اليوم واللقاءات المقبلة، وأملنا كبير في تجاوز الوحدة واستعادة التوازن وإسعاد الجماهير الأهلاوية".
وعن تألقه في لقاء الاتحاد السابق، قال "تألقي من تألق زملائي اللاعبين، فأنا لا أنظر لمصلحتي الشخصية وإنما أنظر إلى مصلحة الفريق بشكل عام، وأود أن أطمئن الجماهير الأهلاوية أن نتائجنا المقبلة ستكون أفضل بعودة المصابين وتحسن الأداء الجماعي للفريق".

The Dark Prince
22 / 10 / 2008, 44 : 06 PM
عبدربه : الأهلي قادر على الفوز على الوحدة

شدد مدافع الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي وليد عبدربه على أهمية لقاء فريقه بالوحدة اليوم ضمن دوري المحترفين، موضحاً أنه لا مجال للتفريط في أي نقطة في اللقاءات المقبلة من اجل المحافظة على البقاء في دائرة المنافسة في سلم الدوري وقال " لا مجال للتفريط في نقاط المباريات المقبلة بدءاً من لقاء الوحدة اليوم الذي يعد نقطة تحول بالنسبة لنا في حال الفوز خصوصاً أننا نبحث عن جمع النقاط وليس التفريط فيها فمستوى زملائي اللاعبين في تصاعد تدريجي ونحتاج إلى التوفيق في الفترة المقبلة ".

The Dark Prince
22 / 10 / 2008, 45 : 06 PM
أبو عمارة: الفوز على الأهلي لن ينسينا صعوبة أبها

أكد رئيس نادي الاتحاد جمال أبو عمارة أن فريقه يسير في الطريق الصحيح نحو مواصلة تصدره لدوري المحترفين، وقال "لاعبونا يدركون المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وفريقنا يضم نخبة من نجوم الكرة السعودية، وهم يقدرون أماني وتطلعات جماهير ناديهم التي لها الفضل بعد الله في الوقوف خلف الفريق الذي يسير وفق ما خطط له منذ بداية الموسم، وأشكر الجميع على هذه الروح والانضباطية التي انعكست بالإيجاب على مستوى الفريق".
وحذر أبو عمارة لاعبي فريقه والجهاز الفني من مغبة الركون لنتيجة اللقاء الماضي الذي كسبه الفريق أمام الأهلي وقال "فوزنا على الأهلي لا يتعدى 3 نقاط، وقد طالبت اللاعبين بنسيان تلك المباراة والنظر لما تبقى من المباريات، وأنا أذكر اللاعبين بأننا في الموسم الماضي خسرنا بطولة الدوري لضياع نقاط لم يكن يجدر أن تضيع على فريق كبير مثل الاتحاد خاصة في المواجهات التي جمعتنا مع بعض الفرق الصغيرة".
وأضاف "لاعبونا لديهم من الخبرة والإمكانيات ما يجعلهم يدركون أهمية جميع المباريات المتبقية ودوري النقاط يحتاج لعدم التفريط في أي مواجهة وهذا يعطينا دافعاً قوياً للفوز في لقاء اليوم أمام أبها لكسب المباراة والعودة بالنقاط الثلاث".

The Dark Prince
22 / 10 / 2008, 45 : 06 PM
بو شروان: نقص أبها سيكون مصدر قوتنا

أبدى اللاعب المغربي في صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد هشام بوشروان سعادته بتصدر قائمة هدافي مسابقة دوري المحترفين السعودي بـ5 أهداف مؤكداً أن ذلك سيضاعف من مسؤولياته في المرحلة المقبلة لمواصلة تقديم أفضل المستويات مع الاتحاد للمحافظة على صدارة الدوري وتسجيل مزيد من الأهداف.
وشدد بو شروان على التعاون الكبير الذي يجده من زملائه اللاعبين وقال" ساهم ذلك التعاون بشكل كبير في وصولي إلى هذا المعدل التهديفي الجيد".
وحول ما إذا كان الفرصة اليوم مهيأة أمامه لزيادة غلته من الأهداف في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها فريق أبها، قال "لا ننظر لظروف أبها إطلاقاً، لأن مثل هذه الظروف قد تتحول إلى عامل تحفيز للاعبي أبها لتقديم أفضل ما لديهم خصوصاً أن اللاعبين الذين سيشاركون سيسعون لتأكيد أحقيتهم بتمثيل الفريق".

The Dark Prince
22 / 10 / 2008, 45 : 06 PM
أبها يدعو جماهير عسير لمؤازرته أمام الاتحاد

دعت إدارة نادي أبها جماهير منطقة عسير لمؤازرة فريقها الكروي الأول في اللقاء الذي سيجمعه اليوم بالاتحاد ضمن الجولة الـ6 لدوري المحترفين.
وأكدت الإدارة أنها تحترم ميول الجماهير الحاضرة، لكنها ذكرت أنه من حق أبها أن يحظى بدعم جماهير من أبناء منطقة عسير كونه الممثل الوحيد لهم في دوري المحترفين.
وشددت الإدارة أنه بمقدور النادي النهوض من الظروف التي تكالبت عليه مشدداً على أن الاتحاد فريق كبير ويحظى بشعبية كبيرة ليس في أبها فحسب بل في أنحاء السعودية.
من جهة أخرى وفي خطوة احترازية عملت إدارة نادي أبها على تطعيم فريقها ضد الأنفلونزا بعدما تفشت الأسبوع الماضي بين مجموعة من أعضاء الفريق.

The Dark Prince
22 / 10 / 2008, 46 : 06 PM
في مباراة رد الاعتبار والتعويض عن الخسارة الأولى

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2945/2210.SPO.p29.n6.jpg

يبحث النصر في أول مواجهة يخوضها بعد خسارته الأولى في لقاء الديربي أمام جاره الهلال عن استعادة نغمة الانتصارات وتصحيح الأوضاع الفنية، حينما يواجه في الـ7.45 مساء نظيره الوطني في إستاد الأمير فيصل بن فهد ضمن الجولة السادسة لدوري المحترفين.
وكانت خسارة النصر أمام الهلال أثارت حفيظة جماهيره التي كانت تمني النفس بحضور لافت لفريقها بين المنافسين على صدارة الترتيب، غير أن الخسارة والأداء المتواضع وضع حداً مؤقتاً لطموحاتها.
ويبدو مدرب النصر، الكرواتي رادان مطالبا بإعادة ترتيب أوراقه من جديد، والتعامل مع قدرات اللاعبين كما يجب، خصوصاً أن المرحلة المقبلة لا تحتمل مزيدا من التفريط في النقاط.
ويفتقد النصر لكفاءة الاستفادة من الكرات العرضية، حيث يسجل ظهيرا الجنب سلبية كبيرة في الشق الهجومي، وهو ما يجعل مشاركة إبراهيم شراحيلي واردة بشكل كبير اليوم.
ويعتمد رادان على البرازيلي إيلتون، إلا أن ذلك غير كاف لمجاراة الخصوم خصوصاً في المباريات الكبيرة.
ويحتاج ثنائي المقدمة النصراوي سعد الحارثي ومحمد الشهراني إلى إمداد مناسب حتى يتمكنا من التسجيل، ومن المتوقع أن تشهد القائمة الصفراء بعض التعديلات الجذرية بعد أن أثبت بعض اللاعبين عدم جدوى وجودهم في خارطة الفريق الأساسية، وخصوصاً الثنائي عبدالله حماد ومحمد الشهراني اللذين لم يقدما المأمول حتى الآن.
في المقابل فإن الوطني الذي يغيب عنه مدربه الجزائري موسى صايب ويقوده مساعده الحبيب بن رمضان فيتطلع إلى استثمار ظروف مضيفه، والخروج بنتيجة إيجابية، خصوصاً أن له مواقفه أمام النصر.
ومواجهة اليوم في غاية الأهمية للوطني إذا ما أراد الهروب من ذيل القائمة والبدء في رحلة حقيقية للبقاء بين الكبار، لكنه يفتقد عدداً من لاعبيه أصحاب الخبرة مثل موسى سنيد والحارس سلطان البلوي الذي ربما يعود اليوم، إضافة إلى المهاجم الخبير عيسى أبو قدعة، ويعول الوطني الذي يحتل المركز الثاني عشر الأخير بنقطة يتيمة على اللاعبين الشباب مثل المدافع فيصل السليمان والحارس فيصل المرقب، لكن مهمته لن تكون سهلة خصوصاً في ظل رغبة النصر في التعويض والعودة من جديد إلى سكة الانتصارات والعروض القوية، والتقدم لمركز أفضل من المركز الثالث الذي يحتله حالياً برصيد 11 نقطة.

The Dark Prince
22 / 10 / 2008, 46 : 06 PM
كالديرون: نقاط أبها مطلب ملح للبقاء في الصدارة

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2945/2210.SPO.p29.n12.jpg

طالب مدرب الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد، الأرجنتيني كالديرون لاعبيه بنسيان المباراة الماضية أمام الأهلي والاستعداد لمباراة أبها اليوم، وشدد على احترام جميع الفرق، وقال "نسينا مباراة الأهلي، وطالبنا اللاعبين بتجاوز هذه المرحلة كونها لا تعني أكثر من 3 نقاط، وأنا سعيد بعودة اللاعبين المصابين فهذا يعطينا ارتياحاً في العمل، والمشكلة الوحيدة التي تواجهنا هي الضغط في المباريات التي لا يفصلها عن بعضها وقت كاف، فثلاثة أيام أو أربعة لا تكفي لأخذ قسط من الراحة، ناهيك عن التنقل من مدينة إلى أخرى، وهذه المشكلة تواجهها جميع الفرق وتؤثر بشكل كبير على المستوى العام للدوري، ولذلك نسعى لتجهيز جميع اللاعبين للاستعانة بهم وقت الحاجة".
وحول مباراة اليوم، قال "فريقي جاهز ولا ينقصنا شيء، وأبها فريق مجتهد ولا يوجد فرق بين الاتحاد وأبها داخل الملعب فكرة القدم تحدث فيها مفاجآت، وهذا ما يجب أن يتنبه له اللاعبون، والفرق الصغيرة دائماً تحاول أن تظهر وتقدم أفضل ما لديها أمام الفرق التي تفوقها، والفريق الذي يريد المنافسة وتحقيق البطولة لا بد أن يستثمر جميع الفرص المتاحة".
وحول الأخطاء التي ارتكبها بعض اللاعبين في الجولات الماضية، قال "الأخطاء واردة في كرة القدم، وتتم معالجتها باستمرار".
وعن عدم الثبات على تشكيل معين، قال "ما زلنا نبحث ونجرب الطريقة الأفضل التي تناسب إمكانيات اللاعبين، وتغيير طريقة اللعب من مباراة إلى أخرى شيء طبيعي، وعند الاستعانة ببعض اللاعبين لا بد من تغيير طريقة اللعب، وأنا أريد أن أستثمر جميع العناصر الموجودة عندي حتى لا نعرض الفريق للإرهاق بسبب كثرة المشاركات".

The Dark Prince
22 / 10 / 2008, 46 : 06 PM
في مواجهة يريدها طرفاها مواصلة لنتائجهما الإيجابية

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2945/2210.SPO.p29.n1.jpg

يتطلع نجران إلى مواصلة صحوته ونتائجه الإيجابية حينما يستضيف في الـ7.45 مساء نظيره الاتفاق في إطار الجولة السادسة لدوري المحترفين، وذلك على ملعب نادي الأخدود.
وكان الفريقان خرجا بنتيجتين إيجابيتين في لقاءيهما الماضيين أمام الحزم وأبها على التوالي.
وسيحاول نجران كسر النحس الذي طارده الموسم الماضي عندما خسر لقاءي الذهاب والإياب في الدوري أمام فارس الدهناء.
ويدخل نجران اللقاء، وهو في المركز الثامن وفي جعبته 7 نقاط جمعها من فوزين وتعادل و3 خسائر، علماً بأنه خاض لقاء إضافياً مقدماً من الجولة العاشرة أمام الحزم.
وسيعمل نجران الذي لم يخسر حتى الآن على ملعبه على الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور الذي سيتدفق إلى الملعب بسبب غياب النقل الفضائي المباشر للمباراة، لمساندة الفريق الذي يطمح إلى الاستفادة من المباريات المقامة على أرضه لتعزيز موقعه في الدوري والهروب مبكراً من الدخول في أي حسابات هبوط قد تحددها الجولات المقبلة.
وسيعمل مدرب نجران، الروماني كوستيكا على اللعب بخطة 5/4/1 تتحول تلقائياً إلى 4/4/2 في حال الهجمات المرتدة مع إغلاق كافة المنافذ الخلفية أمام مهاجمي الاتفاق، وفرض الرقابة اللصيقة على صالح بشير وصلاح الدين عقال والبرنس تاجو العائد من مشاركته الرسمية مع منتخب بلاده.
وسيخوض نجران مباراته بتشكل مكون من جابر العامري في الحراسة، وسيلعب فهد عداوي وديسلفا ومهدي جمهور وناصر حديب في الدفاع، وصالح دويس وعزان مقبول والفرنسي فتاح سافي وعلي التركي في الوسط، وسيبقى البرازيلي لويس أنطونيو بجوار الحسن اليامي في خط الهجوم، مع الاعتماد على علي ضاوي ونايف نامي وعزوز حمسل وعبدالله حيدر كبدلاء محتملين.
في الجانب الآخر يدخل الاتفاق المباراة وهو في المركز السابع بـ8 نقاط جمعها من 5 مباريات فقط، ففاز في اثنتين وتعادل في مثلهما وخسر لقاء واحداً وله أفضلية مباراة على نجران.
ويأمل الاتفاق المرصع بالنجوم المحليين والدوليين بالقفز إلى مركز متقدم واستغلال فارق الخبرة والأداء المتميز الذي بدأ به الدوري لصالحه، ولكنه سيواجه عبء إيقاف الحسن اليامي وصيحات الجماهير الغفيرة التي لا تهدأ.
ويتوقع أن يلعب الاتفاق بطريقة 4/4/2 بتشكيل مكون من ظافر البيشي في الحراسة، ووليد الرجاء وماجد العمري وراشد الرهيب وسعود الخيبري في الدفاع، فيما يلعب بخط الوسط عبدالرحمن القحطاني وإبراهيم المغنم و باولو وصلاح الدين عقال، ويلعب صالح بشير والبرنس تاجو في الهجوم.

The Dark Prince
22 / 10 / 2008, 47 : 06 PM
مدرب النصر: خسارة الهلال تقلقني اليوم والوطني صعب المراس

أكد مدرب فريق النصر الكروي الأول، الكرواتي رادان صعوبة مواجهة فريقه اليوم أمام الوطني، وقال "كل المباريات في الدوري مهمة، ولذلك مباراة الليلة هي إحدى المباريات التي نسعى جاهدين للفوز بها خصوصاً أنها تأتي بعد خسارة الفريق أمام الهلال مما يتطلب منا العمل على إعادة الفريق للطريق الصحيح الذي سار عليه طوال الأسابيع الخمسة الأولى من الدوري".
وأضاف "تابعت فريق الوطني في مبارياته الماضية وخرجت بانطباع بأنه من الفرق القوية حتى وإن كان من فرق المؤخرة وهو فريق لديه الرغبة في الفوز للابتعاد عن هذه المنطقة ومن هذا المنطلق سنعطي المباراة أهميتها واحترامها وسنلعب للفوز لا غير".
وحول الأخطاء التي ارتكبها الفريق في مواجهة الهلال وهل سيتلافاها اليوم، قال رادان "في المباراة الماضية أمام الهلال لم نكن جيدين بدليل أننا لم نصل إلى مرمى الخصم إلا في مناسبات قليلة، وأتمنى أن يتدارك اللاعبون تلك الأخطاء لتحقيق الفوز الذي يهمنا لمواصلة البحث عن اللقب".

The Dark Prince
22 / 10 / 2008, 47 : 06 PM
الأخضر الشاب يواصل تحضيراته للآسيوية بمواجهة مضر

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2945/2210.SPO.p32.n6.jpg

يواصل المنتخب السعودي للشباب لكرة القدم استعداده في الدمام للمشاركة في بطولة آسيا التي تنطلق في المنطقة الشرقية من 31 أكتوبر الجاري وحتى 14 نوفمبر المقبل، وذلك استكمالاً للمراحل الإعدادية التي بدأها منذ فترة.
ويلعب الأخضر الشاب بعد غد أولى تجاربه الكروية أمام مضر بعدما سبق له مواجهته في لقاءين سابقين خلال معسكره بالمنطقة الشرقية، وحقق الفوز في كليهما 4/1، و3/صفر.
وكان المنتخب السعودي عاد أول من أمس لاستئناف تدريباته في معسكره الحالي في الدمام لإنهاء المرحلة الأخيرة للمعسكر قبل خوض مباريات مجموعته في البطولة الآسيوية التي تضم إلى جانبه منتخبات اليابان وإيران واليمن.
ومن جهة أخرى وافق الاتحاد السعودي لكرة القدم لنادي مضر على خوض مباراة ودية مع المنتخب العراقي الذي أبدى رغبته في خوض هذه المباراة التي تقرر أن تقام الاثنين المقبل على ملعب مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف في السابعة من مساء ذات اليوم.
من جانبها تعتزم إدارة مضر توجيه الدعوات لحضور هذه المباراة إلى عدد من رؤساء الدوائر الحكومية في محافظة القطيف وبعض أعيان المحافظة، إلى جانب التوجه بتطعيم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي ببعض نجوم أندية القطيف من أجل إتاحة الفرصة لهؤلاء النجوم للمشاركة في المباراة.
يذكر أن المنتخب العراقي يتوقع وصوله إلى الدمام في الـ25 من أكتوبر الجاري.

The Dark Prince
22 / 10 / 2008, 47 : 06 PM
اعتماد أسماء منتخب سلة الكراسي المتحركة المشارك في "خليجي5"

اعتمد الرئيس العام لرعاية الشباب، رئيس الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة واللجنة شبه الأولمبية الأمير سلطان بن فهد أسماء لاعبي منتخب السعودية المرشحين للمشاركة في منافسات بطولة الخليج الـ5 لكرة السلة للكراسي المتحركة التي تنظمها المملكة في الدمام ابتداء من 19 نوفمبر المقبل.
وضمت القائمة عبدالرحمن الشعلان، وفهدالدرعان، وعلي البيشي، وموسى الزهراني، وفيصل عسيري، ومحمد الدوسري، وفهد الجنيدل، وعصام البعيطي، ومهدي مكينة، وعاطي السلمي، وناصرالمالكي، وسفر الحقباني.
وأوضح مدرب المنتخب إبراهيم البصيص أن المنتخب أقام معسكراً داخلياً على مرحلتين الأولى في جدة تخللها إقامة عدد من المباريات الودية مع المنتخب المصري، والمرحلة الثانية في الرياض.
كما أكد البصيص أن هناك مرحلة ثالثة ستكون في تركيا لمدة أسبوعين ابتداء من الأحد المقبل.
وأبان البصيص أن اختيار اللاعبين تم وفق رؤى فنية من خلال الجولة التي قام بها أعضاء الجهاز الفني لعدد من الأندية والمراكز الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة في مختلف مناطق السعودية.

The Dark Prince
22 / 10 / 2008, 48 : 06 PM
طاولة الاتحاد تلعب صباحاً مع السيب العماني ومساءً مع سار البحريني

يبدأ فريق الاتحاد لكرة الطاولة صباح اليوم حملة دفاعه عن لقبه في بطولة الأندية الخليجية لكرة الطاولة التي تقام في الدوحة بضيافة العربي القطري بمشاركة 6 أندية هي السالمية الكويتي، والنصر الإماراتي، وسار البحريني، والسيب العماني، والعربي القطري مستضيف البطولة، والاتحاد السعودي حامل اللقب.
وسيخوض الاتحاد أولى مبارياته صباحاً أمام السيب العماني، وفي الفترة المسائية أمام سار البحريني.
وينتظر أن يعتمد مدرب الفريق الصيني لي على قائمة مكونة من عبدالعزيز العباد، ونايف الجدعي، وأسامة المحبيس بحيث يكون العباد اللاعب رقم واحد والجدعي ثانياً والمحيبس رقم ثلاثة أثناء اللقاءات.
من جهته أكد رئيس بعثة الاتحاد نايف جمبي على جاهزية الفريق لخوض البطولة بعدما استعد بمعسكر في القاهرة، وقال" خضنا عدداً من اللقاءات القوية في معسكرنا بمصر والذي كان ضرورياً للاستعداد لهذه البطولة التي سنسعى من خلالها لتأكيد تفوق كرة الطاولة السعودية على المستوى الخليجي".
كما أشار جمبي إلى أن الفريق الاتحادي يسعى للاستفادة من البطولة في الإعداد للبطولة العربية المقبلة في بيروت حيث يعد الاتحاد من أقوى المنافسين هذا الموسم لتحقيقها.

The Dark Prince
22 / 10 / 2008, 48 : 06 PM
الزيد يكشف خفايا الحكام في ضربة حرة

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2945/2210.SPO.p32.n4.jpg

يحل نائب رئيس لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم عبدالرحمن الزيد ضيفاً عند الساعة 11 مساء اليوم على برنامج ضربة حرة الذي تبثه قناة المستقبل اللبنانية، ويعده ويقدمه الزميل حسام الدين زبيبو.
وسيكون الحديث من خلال حلقة اليوم عن الوضع العام للحكم السعودي في هذا الموسم، والسبل وراء تطوير الحكم، وأبرز الأنظمة والقوانين الجديدة في عالم التحكيم، إلى جانب الحديث عن كافة المواضيع المتعلقة بالحكام وكذلك الحكام الأجانب.
يذكر أن الحلقة يعدها من السعودية الزميل كمال الخطيب.

The Dark Prince
22 / 10 / 2008, 48 : 06 PM
اتحاد الدراجات يناقش مشاركة الأخضر في الخليجية

يعقد مجلس إدارة الاتحاد السعودي للدراجات اجتماعاً عصر اليوم لمناقشة عدد من المواضيع ومنها مشاركة ناديي الابتسام والفتح في البطولة الأولى للأندية الخليجية التي ستقام نهاية الشهر الجاري في البحرين، والمعسكر الداخلي للأخضر الذي يقام حالياً في بيوت الشباب في الدمام، وما تم بشأن الاستعدادات للبطولة الخليجية والسباقات الخارجية المنتظرة خلال الفترة المقبلة، وما يتعلق برعاية الاتحاد ودراسة العروض المقدمة من بعض الشركات لهذه الرعاية.

The Dark Prince
22 / 10 / 2008, 49 : 06 PM
النصر يتجه إلى إلغاء عقد الحارثي مع موبايلي

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2945/2210.SPO.p27.n10.jpg

كشفت مصادر في نادي النصر أن عقد مهاجم فريقها الكروي الأول، الدولي سعد الحارثي مع شركة موبايلي سيلغى قريباً لمخالفته لأصول التعاقد التي توجب على اللاعب الاستئذان من ناديه المتعاقد مع شركة منافسة هي شركة الاتصالات لمدة خمس سنوات مقابل 52 مليون ريال سنوياً.
وكشف المصدر أن لجنة الاحتراف في النادي لم تتلق أي خطاب من وكيل أعمال اللاعب الجديد تركي المقيرن يفيد بتوثيق العقد منها، على الرغم من تأكيد المقيرن في إحدى الفضائيات أن اللاعب وقع لموبايلي قبل خمسة أشهر، وهو ما نفاه المصدر الذي أشار إلى أن اللاعب كان خلال تلك الفترة يتفاوض مع ناديه على تجديد عقده، وكان المفاوض باسمه حينها شقيقه عبدالله الذي يحمل توكيلاً رسمياً منه، وتمت مخاطبته من قبل إدارة النصر، وعقد عدة اجتماعات بهذا الشأن مع رئيس اللجنة الرباعية الأمير فيصل بن تركي، ووقع على ورقة تؤكد توقيع اللاعب للنادي لمدة ثلاث سنوات ابتداء من تاريخ انتهاء عقده السابق مع النادي.
وأردف المصدر النصراوي قوله "سعد لم يوقع مع أي وكيل أعمال رسمي حتى انضمامه الأخير للمنتخب خلال معسكره في التشيك، ولم يتم إبلاغنا رسمياً بأي خطاب بخصوص تعاقده مع موبايلي الذي علمنا به أول من أمس بعد الحفل الذي أقامته شركة موبايلي، وربما يكون اللاعب قد غادر في 19 رمضان الماضي إلى دبي لتصوير الإعلان التلفزيوني للشركة المعنية، وهذا يخالف بنود العقد الجديد مع شركة الاتصالات".
من جانبه أكد نائب رئيس نادي النصر الأمير الوليد بن بدر عدم صحة توقيع الحارثي لموبايلي، وقال في حديث فضائي "عقد سعد مع موبايلي غير صحيح، وقد خاطبنا الاتحاد السعودي لطلب إلغائه لأن النصر مرتبط بعقد مع شركة الاتصالات التي لها الأولوية في التوقيع مع اللاعب، بحيث يقدم اللاعب عرضه لشركة الاتصالات التي تقرر مدى قبولها للعرض من رفضه، وبعد ذلك يحق للاعب التوقيع لأي شركة منافسة، وهذا أحد البنود التي تم التوقيع عليها في اتفاقيتنا مع شركة الاتصالات".
وحاولت "الوطن" الوصول إلى مسؤول الاحتراف في نادي النصر عامر السلهام لمعرفة رأيه في الأمر، لكنه رفض الحديث مؤكداً أن جميع التوضيحات ستصدر عبر بيان رسمي.
يذكر أن النصر يتجه إلى تقديم شكوى ضد المقيرن لمفاوضته اللاعب وهو في مهمة مع منتخب بلاده، وهو ما تمنعه التعليمات الرسمية التي تشترط عدم التفاوض مع أي لاعب من قبل السماسرة والأندية وأصحاب مكاتب التعاقدات إلا في نهاية مهمته مع المنتخب وعودته إلى ناديه.