المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار الرياضة المحلية ليوم الخميس 24-10-1429هـ


The Dark Prince
23 / 10 / 2008, 48 : 02 PM
النصر يتخطى الوطني بصعوبة.. والاتفاق يخطف نقاط نجران
رباعية رائدية تزلزل كيان الشباب.. والهلال والاتحاد يهزمان الحزم وأبها بنتيجة واحدة

http://www.alriyadh.com/2008/10/23/img/023630.jpg

* زلزل فريق الرائد أركان مستضيفه الشباب على استاد الملك فهد الدولي عندما الحق به هزيمة قاسية ولم تكن متوقعة بلغت اربعة اهداف مقابل هدف واحد حيث تحول الليث الى شبح امام ابداعات الرائد.
في الوقت الذي حول الهلال والاتحاد هزيمتيهما امام الحزم في الرس وابها في ابها بهدف الى الفوز بنتيجة واحدة

1/2.فيما فاز النصر بصعوبة بالغة على الوطني على استاد الأمير فيصل بهدف وحيد وعاد الاتفاق من نجران بنقاط مباراته مع نجران عندما فاز 0/2ولم يفلح اي من الأهلي والوحدة بالفوز عندما خرجا من لقاء جدة متعادلين سلبيا.

الشباب * الرائد

الحق فريق الرائد خسارة تاريخية بمضيفه الشباب بعد ان دك شباكه برباعية في اللقاء الذي جمعهم مساء امس على ارض استاد الملك فهد الدولي بالرياض ضمن منافسات الجولة السادسة من دوري المحترفين السعودي سجلت عن طريق موريس وعبدالإله هوساوي هدفين وعبدالله شهيل بالخطأ في مرماه من كرة سددها ماجد المولد في لقاء شهد سيطرة من قبل الفريق الضيف الذي قدم واحدة من افضل لقاءاته في هذا الموسم ساعده في ذلك الانضباط التكتيكي الذي كان عليه اللاعبون داخل الملعب في الوقت الذي كان فيه الفريق الشبابي في اسوأ حالاته بعد ان ظهر بمستوى ضعيف كثرت فيه الأخطاء التي استغلها الفريق الضيف بشكل جيد وحقق انتصارا مستحقا ولم تفد السيطرة السلبية التي كان عليها الشباب.

بدأ اللقاء برغبة واضحة من فريق الرائد بتحقيق انتصار يبعده عن المراكز الخلفية في سلم ترتيب الدوري وحاول منذ الدقائق الأولى احراز هدف مبكر وتحقق له ذلك في الدقيقة ال 3بعد ان استغل مهاجم الفريق البرازيلي موريس خطأ المدافع صالح صديق بعد ان قطع الكرة منه وواجه المرمى وسدد كرة على يمين الحارس وليد عبدالله كهدف اول لفريقه هذا الهدف بث الاطمئان في نفوس لاعبي الفريق الضيف وسعى للحفاظ على تقدمه من خلال اغلاق المناطق الخفية بأكبر عدد من اللاعبين فشل امامها مهاجمو الشباب من اختراق هذه التحصينات الدفاعية وفي غفلة من مدافعي الشباب لعب اللاعب عبدالإله هوساوي كرة عرضية ارتطمت في احد مدافعي الشباب لترتد لهوساوي الذي واجه المرمى المكشوف وسجل هدفاً ثانياً للرائد في الدقيقة 40كان بمثابة الصدمة القوية التي قصمت ظهر البعير والتي سلمت زمام الأمور للفريق الضيف الذي اضاف هدفه الثالث في الدقيقة ال 50عن طريق الهوساوي.

أيضا برأسية جميلة وسط غفلة من مدافعي الشباب الذين اكتفوا بمشاهدة الكرة وهي في شباك الحارس وليد عبدالله ليقوم بعد ذلك المدير الفني للفريق الشبابي الأرجنتيني بومبيدو في اجراء بعض التعديلات التكتيكية بأخراجه للمحترف البرازيلي كلاوديني الذي لم يقدم أي مستوى يذكر في اللقاء وبشار عبدالله واشرك المهاجم فيصل السلطان وعلى عطيف هذه التغيرات اعطت الحيوية للفريق واستطاع احمد عطيف تقليص النتيجة بأحراز هدف فريقه الأول في الدقيقة 72ولكن الرائد لم يمهله كثيرا بعد ان أضاف هدفه الرابع في الدقيقة 78عن طريق ماجدالمولد الذي لعب كرة عرضية ارتطمت بالمدافع الشبابي عبدالله شهيل وسكنت الشباك الشبابية.

The Dark Prince
23 / 10 / 2008, 50 : 02 PM
النصر * الوطني

على استاد الأمير فيصل بن فهد قاد الدولي سعد الحارثي فريقه النصر للظفر بنقاط مباراته الصعبة أمام ضيفه الوطني عندما سجل في الدقيقة 74 هدف المباراة الوحيد ليرفع النصر رصيده على 14 نقطة وبقي الوطني على نقطته الوحيدة في المركز الأخير.

انتهى الشوط الأول بدون أهداف، وشهد إهدار البرازيلي إلتون ضربة جزاء في الدقيقة 37 وبطاقة صفراء ليوسف الموينع، وفي الشوط الثاني أجرى الكرواتي رادان تبديلات مؤثرة رجحت كفة الأصفر الذي سجل قبل 16 دقيقة من النهاية هدفا غاليا حمل توقيع قائد الفريق سعد الحارثي ليمسح العالمي آثار خسارته السابقة أمام منافسه الهلال، وشهد هذا الشوط بطاقة صفراء ثانية أبرزها الحكم عباس إبراهيم بحق لاعب الوطني فهد بوجابر.

مسار المباراة

من البداية لفت مدرب النصر (رادان) الأنظار من خلال التغيير الذي طال تشكيلته الدفاعية بدخول عبده برناوي وإبراهيم شراحيلي على حساب المدخلي والصقور وأعاد البحري بجانب إيدر.

لعب النصر بتسرع من البداية بحثا عن هدف يضعه على طريق الانتصار مما أسهم في انعدام الفعالية التكتيكية وظهور الأداء الفردي عدا في لقطات قليلة كانت الجمل الجماعية حاضرة،ومثلما كان متوقعا لعب الوطني تحت قيادة المدرب الحبيب رمضان بتنظيم دفاعي قاده أحمد الشمري لمنع أصحاب الأرض من الوصول لمرمى الحارس العائد سلطان البلوي، ومع ذلك شكل الفريق الضيف بعض اللقطات التي كان أبرزها تسديدة عايد البلوي بجانب المرمى في الدقيقة 21 وبعض المناوشات من فهد بوجابر.

غلب على الأداء الكرات الخاطئة من الجانبين، وانتظرت المباراة حتى الدقيقة 13 لتشهد أول فرصة حقيقية للنصر عندما أرسل المبارك كرة ثابتة لرأس الحارثي الذي لم يجد التوجيه فذهبت الكرة عاليا،وأضطر الوطني لإجراء تبديل اضطراري في الدقيقة 16 بدخول خالد شراحيلي بدلا من المحور حسن بقاش الذي تعرض للإصابة، وأهدر الحارثي الذي قاد النصر في المباراة عند الدقيقة 19 فرصة ثانية لتسجيل هدف التقدم عندما شن الأصفر هجمة منظمة أرسلها إلتون للحارثي الذي وجه يسارية زاحفة بجانب المرمى للمرة الثانية.

وبسبب الفوضى في وسط الميدان انعدمت الخطورة حتى حاول إلتون مخادعة حارس الوطني بثابتة لكن الأخير كان يقظا وأنقذ الموقف في الدقيقة 28 .

إلتون يهدر ضربة جزاء

تعتبر الدقيقة 37 هي الأسخن في الشوط الأول عندما حصل الوطني على ضربة زاوية نفذها أبو جابر وتصدى لها الخوجلي بطريقة خاطئة ومع ذلك انتقلت الكرة إلى هجمة نصراوية مضادة قادها الشهراني ومنه وصلت لمنطقة الجزاء ومنها ارتدت لأحمد المبارك الذي تعرض لإعاقة صريحة من المدافع أحمد الشمري لم يتردد الحكم عباس إبراهيم معها في منح ضربة جزاء للنصر تقدم لها إلتون وسدد في العارضة مهدرا فرصة تقدم حقيقية لأصحاب الأرض.

وقبل أربع دقائق من النهاية حصل عبد الله حماد على فرصة جديدة لوضع فريقه في المقدمة لكنه لم يستقبل الكرة بشكل مثالي مما مكن الحارس البلوي من التدخل والمساهمة في تبديد الفرصة الأخيرة في الشوط الذي انتهى بدون أهداف.

تغييرات نصراوية

بعد عودة اللاعبين من غرفة الاستراحة إلى الملعب لأداء الشوط الثاني أدخل مدرب النصر الثنائي عبدالله الواكد وعواد العتيبي بدلا من أحمد البحري وعبد الله حماد، ونقل مع ذلك الإجراء المبارك للظهير الأيسر وبرناوي لقلب الدفاع، وأبقى مدرب الوطني على نفس التشكيل والطريقة الدفاعية المحكمة.

حاول الضيوف مباغتة حارس النصر الخوجلي بتسديدة من خارج منطقة الجزاء إلا أن المحاولة اعتلت العارضة في الدقيقة 51، ورد الحارثي بنفس الطريقة إلا أن كرته تحولت من الدفاع إلى ضربة زاوية لم يستفد منها كباقي الكرات الثابتة النصراوية.

تحسن التقدم الهجومي للنصر مع مرور دقائق الشوط فحصل الفريق مخالفة تصدى لها إلتون في الدقيقة 63 تصدت لها العارضة بالإنابة عن سلطان البلوي الذي بعد دقيقتين عاش لحظة مرعبة مع محاولة لعواد العتيبي مرت بجانب القائم.

أسهم دخول الواكد وعواد في زيادة انضباطية وسط الأصفر الذي استحوذ تماما على منطقة المناورة مستغلا تراجع وسط الوطني لمساندة دفاعه من أجل إقفال الطريق على الحارثي والشهراني وهو ما أجبر المدرب النصراوي على المغامرة بدخول ريان بلال العائد من الإصابة على حساب الموينع ليزيد من الكثافة الهجومية بثلاثة لاعبين مع انضمام إلتون وعواد.

الحارثي يفجرها هدفا

مع دخول ريان في الدقيقة 74 شن النصر هجمة من الطرف الأيمن بواسطة الشراحيلي الذي استهدف ريان لكن الكرة تصيب العارضة وترتد لتجد سعد الحارثي يفجرها بيمينه في وسط مرمى سلطان البلوي هدفا نصراويا أوقف الملعب فرحا بعد مسلسل من الفرص الضائعة.

وكادت جماهير النصر تحتفل ثانية بهدف لفريقها لكن حظ إلتون العاثر واصل موقفه أمام اللاعب البرازيلي عندما سدد بجانب القائم كرة تسلمها على طبق من ذهب من عواد العتيبي في الدقيقة 85.

مع الدقائق الأخيرة تحرر الوطني من الدفاع وبدأ البحث عن العودة للمباراة فشكل أبو جابر خطورة حقيقية بتسديدة زاحفة في الدقيقة 85 أنقذها الخوجلي كآخر أهم لقطات الحوار التي ذهبت نقاطه إلى النصر الذي عاد لعزف سيمفونية الانتصارات وتجاوز خسارته للمباراة الماضية،في نفس الوقت تلقى الوطني خسارة جديدة أزمت موقفه في المركز الأخير بنقطة وحيدة،وإجمالا يحسب لمدرب النصر هذه المرة التدخل الفني الناجح في تغيير مسار النتيجة لمصلحة فريقه.

The Dark Prince
23 / 10 / 2008, 50 : 02 PM
أبها * الاتحاد

حقق فريق الاتحاد فوزاً صعباً على مضيفه فريق أبها قوامه هدفين لهدف في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز وكان الشوط الأول قد انتهى بالتعادل السلبي حيث تعامل فريق أبها مع المواجهة بشيء من الواقعية واستطاع إغلاق المنطقة الدفاعية وأحكم الرقابة على المهاجمين سواء من العمق أو الأطراف. والهجوم عن طريق الهجمات المرتدة التي شكلت بعض الخطورة واستطاع أن يصل أكثر من مرة وأن يهدد المرمى الاتحادي خاصة في الدقائق العشر الأولى.

أما الفريق الاتحادي فقد عمل على اللعب على الإطراف عن طريق الغوينم وأبو شقير والكريري وتعزيز من ظهيري الجنب من طلال عسيري وصالح الصقري.

وكان مدرب أبها قد أجرى تغييرا اضطرارياً في خط الهجوم بعد إصابة مهاجمه وهدافه أحمد مفلح حيث حل مكانه محمد العامري, والأخير استطاع أن يربك دفاعات الاتحاد بتحركاته المزعجة.

وجاء الشوط الثاني مغايراً عن سابقه وشهد ثلاثة أهداف حيث استهله الأبهاويون برغبة جامحة في تواصل معطيات الشوط الأول وإحداث هدف مبكر وكان له ما أراد في الدقيقة الـ51 عن طريق خالد الزيلعي والذي خطف الكرة الحائرة على القوس الاتحادي ويسددها قوية على يمين الحارس الاتحادي مبروك زايد معانقة الشباك الاتحادية معلنة الهدف الأول الأبهاوي. وواصل أبها الهجوم المرتد كما واصل الاتحاديون الهجوم بالكرات العرضية وخصوصا بعد دخول طلال المشعل ولم يهدأ حتى الدقيقة 72 حيث لعب نايف الهزازي كرة رأسية ترتطم بالقائم وتعود للمندفع سلطان النمري ويودعها في حلق المرمى الأبهاوي معلنة كهدف تعادل للاتحاد وبعدها بأربع دقائق ومن كرة عرضية مماثلة يرسل الهزازي كرة رأسية على يمين متعب عسيري لتعانق الشباك الأبهاوية معلنة هدف التقدم الاتحادي الثاني وبعد هذا الهدف نشط هجوم أبها ووصل إلى المرمى الاتحادي كثيراً ولكن دون فعالية لينتهي اللقاء بفوز الاتحاد بهدفين لهدف ويواصل صدارته بـ19 نقطة ويبقى أبها على نقاطه الثلاث.

The Dark Prince
23 / 10 / 2008, 50 : 02 PM
الأهلي * الوحدة

في مباراة هادئة تعادل الأهلي والوحدة سلبيا في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة، وبدأ الفريقان المباراة بتحفظ مع أفضلية نسبية لصالح الوحدة الذي كان الأفضل تنظيما داخل الميدان من الأهلي خاصة بعد انقضاء الربع ساعة الأولى التي شهدت تحول المباراة بصفة كبيرة لصالح الوحدة وذلك بفضل خط وسطه النشيط الذي تواجد فيه ماجد الهزاني وعبدالله الدوسري اللذين استطاعا من تطعيم الهجوم الواحداوي النشيط الذي تواجد فيه المحياني والموسى حيث كانت أخطر الكرات عن طريق المحياني الذي راوغ أكثر من لاعب إلا أن تسديدته مرت بجوار القائم الأيسر للمسيليم ليتبعه بعدها بدقيقة الموسى بكرة أخرى لكن براعة المسيليم استطاعت من تحويل تلك الكرة الى ركلة زاوية وفي ظل السيطرة الوحداوية يتعرض مدربه بوكير إلى موقف محرج للغاية وذلك بعد أن تعرض لاعبان للإصابة وهم سليمان أميدو وطلال عسيري، بعد هذه الهجمات المستمرة شعر مدرب الأهلي بخطورة الوحداويين ولهذا قام بتغيير نمط تكتيكه للمباراة وطالب لاعبوه بالتقدم الى الامام ونتيجة لهذا الأسلوب تغير سير المباراة لصالح الأهلي في الدقائق الأخيرة من المباراة التي كادت أن تشهد هذه الدقائق الهدف الأول للأهلي عن طريق حسن الراهب الذي تلقى تمريرة رائعة من الجاسم إلا أنه لم يحسن التعامل معها بعد أن سددها بدون تركيز تمر بجوار القائم الأيمن ليتبعه بعدها اللاعب الغائب الحاضر في هذا الشوط النيجيري قودين بتسديدة من مسافة بعيدة إلا أن الحارس عساف القرني استطاع من التصدي لها ليطلق بعد هذه الكرة حكم اللقاء صافرته معلنا عن نهاية هذا الشوط بتعادل الفريقين سلبيا.

لم يختلف الأداء في الشوط الثاني إذ ظل وضع المباراة هادئا بصورة كبيرة معظم فترات هذا الشوط الذي انحصر اللعب في منتصف الملعب مع أفضلية نسبية لصالح الأهلي لكن بدون أي خطورة تذكر سوى بعض المحاولات القليلة من قبل المهاجم حسن الراهب الذي كان بعيدا عن مستواه الذي قدمه في مباراة الاتحاد الماضية وفي ظل الأفضلية النسبية لصالح الأهلي كاد الوحدة أن يخطف هدف اللقاء عبر اللاعب كامل فلاته الذي واجه المرمى إلا أنه تعامل مع الكرة بعشوائية كبيرة ولعبها برعونة في الشباك الخارجي بعد هذه الهجمة يقود الأهلي هجمة خطرة عبر اللاعب صاحب العبدالله الذي مرر كرة رائعة للمتمركز بدر الخراشي الذي سدد كرة رأسية تمكن القرني من التصدي لها بصعوبة كبيرة، بعد هذه الهجمة الأهلاوية التي كانت بالتحديد عن الدقيقة السابعة والعشرين تعود المباراة الى هدوئه التام والمحصور في منتصف الملعب حيث استمر هذا الوضع حتى الدقيقة الواحدة والأربعين التي كادت أن تشهد هدف الأهلي الأول وذلك بعد أن سدد البرازيلي هاريسون كرة قوية تمر بجوار العارضة بقليل بعد هذه الهجمة مباشرة يرد الوحدة بكرة مباغثة عن طريق المهاجم عيسى المحياني الذي سدد كرة استطاع المسيليم من التصدي لها ليطلق بعد هذه الهجمة حكم المباراة صافرته معلنا عن نهاية المباراة بتعادل الفريقين سلبيا.

The Dark Prince
23 / 10 / 2008, 51 : 02 PM
نجران * الاتفاق

صعد فريق الاتفاق إلى المركز الرابع عقب فوزه أمس على مضيفه نجران بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الأخدود. وجاءت أهداف الاتفاق مناصفة بين الشوطين.. حيث سجل عبدالرحمن القحطاني أولاً (35) واتبعه صالح بشير بالهدف الثاني (55). وحاول فريق نجران فعل شيء والاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لكن الاتفاق عرف جيداً كيف يتعامل مع المباراة والعودة إلى الدمام بنقاطها الثلاث.

The Dark Prince
23 / 10 / 2008, 52 : 02 PM
الهلال * الحزم

وسط حضور جماهيري مذهل ملأ درجات ملعب الحزم منذ وقت مبكر من المساء الذي شهد منازلة الحزم بشقيقه الهلال على ملعب الحزم وجاء في مجمله للفريق الأزرق الذي بسط نفوذه على وسط الميدان بفضل تحركات نجومه ويلهامسون والفريدي بشكل خاص وتقدم ظهيري الجنب الزرري ونامي للضغط على الحزم في ملعبه وهو ما ساهم في بقاء الدعيع مرتاحاً أوقاتاً كثيرة من المباراة وبالتالي جير نتيجة اللقاء لصالح الهلال وهي منطقية قياساً بمجريات اللقاء وما صاحبه من سيطرة زرقاء مطلقة كانت كفيلة بتحقيقه نتيجة كبيرة لولا سوء الطالع الذي لا زال يلازم التهديف الهلالي في الكثير من المباريات.

ولم تكتمل الدقيقة الثالثة من انطلاقة المباراة إلا وحكم اللقاء خليل جلال يحتسب ركلة جزاء للحزم إثر إعاقة صريحة للاعب الحزم أحمد مناور تقدم لها محمد ربيز محرزاً هدف التقدم ليعيد الهلال بعده ترتيب أوراقه بغية تعديل النتيجة وسط محاولات متكررة كان يقودها المتحرك جداً ويلهامسون كان منها تسديدة له عند الدقيقة الخامسة اعتلت العارضة، كما كان هناك اختراقات في الأطراف للهلال من أجملها عرضية الزوري خطيرة دون أن تجد متابعة.

وتستمر المحاولات الهلالية المتواصلة رغبة في تسجيل التعادل إلا أن دفاع الحزم كان يقظاً لهذه المحاولات وكان يحبطها في حينها إلى أن اكتملت الدقيقة 27ومعها اعترض مسفر البيشي ظهير الجنب الهلالي محمد نامي داخل منطقة الجزاء يحتسبها خليل جلال ركلة جزاء يتقدم لها محمد الشلهوب ويسددها هدف تعادل هلالي. وبعدها تمضي الدقائق وسط سيطرة هلالية واضحة وهجمات متنوعة من الأطراف. ولم يجد دفاع الهلال ولا الدعيع من خلفه حرجاً كبيراً عطفاً على قلة الهجمات الحزماوية.

وسارت بداية الشوط الثاني كما الشوط الأول حيث ظل الهلال مستحوذاً على وسط الميدان وهو الأمر الذي مكنه من الوصول لمرمى سعيد الحربي كثيراً حيث كان الجميع ينتظر هدفاً هلالياً ثانياً عند أي لحظة وكان ياسر القحطاني في الموعد وهو يتابع كرة تعود من دفاعات الحزم يسددها قوية تمر من تحت يد حارس الحزم سعيد الحربي معانقة شباكه هدفاً هلالياً ثانياً. ويواصل الهلال تقدمه حين عرض الشلهوب كرة لم تجد المتابع وعاد ويلي ليرسم كرة رائعة اعتلى لها المرشدي وغمزها برأسه تتهادى بجوار القائم وهدف هلالي ضائع فيما عاد ويلي لممارسة هوايته في التقدم عندما اخترق العمق الحزماوي متخطياً أكثر من لاعب ولكنها تضيع وسط أقدام المدافعين. وتمر الدقائق سريعة وسط توهج هلالي واضح إلى أن أعلن حكم اللقاء نهايتها بفوز هلالي مستحق وتقدم قوي للمنافسة على اللقب.

The Dark Prince
23 / 10 / 2008, 53 : 02 PM
تفعيل برامج التعاون المشترك بين الرئاسه وهيئة حقوق الإنسان

http://www.alriyadh.com/2008/10/23/img/023638.jpg

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب اليوم بمكتبه وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب معالي رئيس هيئة حقوق الإنسان تركي بن خالد السديري وعدداً من أعضاء الهيئة.
ورحب الرئيس العام لرعاية الشباب في بداية اللقاء برئيس وأعضاء الهيئة.. مثمناً الدور الذي تنهض به الهيئة في مجال حقوق الإنسان وفق ضوابط الشريعة الإسلامية التي تكفل المساواة بين جميع المواطنين، وحقوقهم الإنسانية وحرياتهم الأساسية و المساهمة في بناء مجتمع مدني على أسس من الحرية والعدالة الاجتماعية التي تسعى الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام - حفظهما الله - على تحقيقها وتأصيلها داخل مكونات المجتمع السعودي بما يكفل لكل فرد فيه الحياة الكريمة التي يستحقها.

ومن جانبه ثمن معالي رئيس هيئة حقوق الإنسان تركي بن خالد السديري خلال هذا اللقاء الجهود التي تقوم بها الرئاسة العامة لرعاية الشباب ومن خلال برامجها لخدمة قطاعي الشباب والرياضة ومنسوبيها.. مؤكداً حرص الهيئة على تعزيز التعاون المشترك مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب كجهاز حيوي يعنى بفئة الشباب ويعمل على إشراكهم في بناء الوطن وتنميته ونشر ثقافة حقوق الإنسان بينهم.

عقب ذلك تم استعراض برامج التعاون المشترك ما بين أجهزة الرئاسة وهيئة حقوق الإنسان حيث تم التأكيد مجدداً على أهمية تفعيلها وفق آلية مشتركة من أجل نشر الوعي داخل المجتمع الشبابي والرياضي بثقافة حقوق الإنسان التي تسعى الهيئة إلى تحقيقها وضمان تطبيقها على ضوء أحكام الشريعة الإسلامية.

وحضر الاستقبال المستشار الخاص لصاحب السمو الملكي الرئيس العام لرعاية الشباب الدكتور صالح أحمد بن ناصر والمستشار والمشرف العام على مكتب سمو الرئيس العام لرعاية الشباب فيصل بن عبدالعزيز النصار.

The Dark Prince
23 / 10 / 2008, 53 : 02 PM
بكأس الاتحاد للناشئين ..
الهلال يستضيف النصر والاهلي يلتقي الاتحاد

http://www.alriyadh.com/2008/10/23/img/022616.jpg

تقام عصر اليوم الخميس مباريات الاسبوع السادس والاخير في الدور التمهيدي لبطولة كأس الاتحاد السعودي لدرجة الناشئين للموسم الرياضي الحالي حيث ستقام ستة لقاءات وهي على النحو التالي:

الهلال - النصر

يستضيف فريق الهلال على ملعب الامير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال فريق النصر ضمن مباريات المجموعة الاولى ويدخل الهلال اللقاء ويملك12نقطة في صدارة المجموعة ويبحث الفريق عن الفوز لمواصلة الصداره لخطف بطاقة التأهل لدور الاربعة اما فريق النصر فيملك 7نقاط في المركز الثالث ويبحث من خلال هذا اللقاء الفوز وتحسين مركزه ولقاء الدور الاول انتهى بفوز الهلال بهدفين دون مقابل.

الشباب - الطائي

يحل فريق الطائي ضيفا على فريق الشباب في اللقاء الذي سيقام على ملعب الامير خالد بن سلطان بنادي الشباب ضمن مباريات المجموعة الاولى ويدخل الشباب اللقاء بدون أي رصيد من النقاط في المركز الاخير فيما يدخل الطائي اللقاء ولدية 10نقاط ويحتل المركز الثاني ويبحث الطائي عن الفوز على امل تعثر الهلال لضمان الصدارة والتأهل عن المجموعة فيما يسعى الشباب عن تحسين مركزه وتحقيق الفوز الاول له ولقاء الدور الاول انتهى بفوز الطائي بهدفين دون مقابل للشباب.

الوحدة - الانصار

يقام اللقاء على ملعب نادي الوحدة ويجمع فريقي الانصار والوحدة ضمن مباريات المجموعة الثانية ويدخل الوحدة اللقاء ولدية 3نقاط ويحتل المركز الثالث اما فريق الانصار فيحتل المركز الاخير بدون اي رصيد من النقاط ولقاء اليوم تحصيل حاصل للفريقين.

The Dark Prince
23 / 10 / 2008, 54 : 02 PM
الاهلي - الاتحاد

يحل فريق الاتحاد ضيفا على فريق الاهلي في اللقاء الذي سيقام على ملعب الامير سلطان بن فهد بالنادي الاهلي ضمن مباريات المجموعة الثانية ويدخل الاتحاد اللقاء ولديه 12نقطة ويحتل المركز الثاني اما فريق الاهلي فيحتل الصدارة برصيد 15نقطة ويسعى الاتحاد للفوز لضمان التأهل كأفضل ثانٍ عن المجموعات الثلاث وفريق الاهلي فيسعى لمواصلة الصدارة بدون اي خسارة بعد ان ضمن التأهل لدور الاربعة.

حطين - الاتفاق

يستضيف فريق حطين على ملعب النادي فريق الاتفاق ضمن مباريات المجموعة الثالثة ويدخل فريق الاتفاق اللقاء ولدية 9نقاط ويحتل المركز الثاني ويسعى للفوز لتعويض خسارة الدور الاول من حطين اما فريق حطين فيحتل المركز الاول برصيد 15وضمن التأهل رسميا لدور الاربعة ويبحث عن الفوز لتأكيد الصدارة ونتيجة الدور الاول انتهت بفوز حطين بخمسة اهداف دون مقابل.

الفتح - الاخدود

يقام اللقاء على ملعب نادي الفتح ويجمع فريقي الاخدود والفتح ويدخل الفتح اللقاء ويملك 6نقاط في المركز الثالث اما فريق الاخدود فيحتل المركز الاخير بدون اي رصيد من النقاط ولقاء اليوم تحصيل حاصل للفريقين.

The Dark Prince
23 / 10 / 2008, 55 : 02 PM
رباعية الرائد تجبر البلطان على الاستقالة

قالت المصادر ان رئيس نادي الشباب خالد البلطان في طريقه للاستقالة من منصبه بعد نهاية مباراة فريقه امام الرائد التي انتهت بخسارة الليث 4- 1ويعود ذلك الى احتجاجه غير المباشر على أداء اللاعبين وعدم الجدية منهم كما اشارت هذه المصادر ان البلطان دخل على اللاعبين بعد نهاية اللقاء في غرفة الملابس وهو متأثر من الخسارة، وأكد لهم انه سيرفع ورقة الاستقالة الى الرئيس الفخري لنادي الشباب الامير خالد بن سلطان.

The Dark Prince
23 / 10 / 2008, 57 : 02 PM
رئيس النصر: عقد "موبايلي" غير صحيح والحارثي سيوقع مع الاتصالات

أشار الأمير فيصل بن عبدالرحمن بن سعود رئيس نادي النصر إلى تحسن أداء فريقه الكروي الأول عقب انتهاء مواجهة الجولة السادسة بين النصر والوطني، وأبان: (قدم النصر مباراة جيدة وتحصل على الأهم وهي الثلاث نقاط). وأشاد الأمير فيصل بالعمل الذي يقدمه الكرواتي رادان مع الأصفر قائلاً: (الفوز بمباراة الوطني حفظ لرادان الكثير ومكنه من ان يبدو واثقاً، لم يخسر الفريق تحت إشرافه سوى مواجهتين امام القادسية الكويتي في البطولة الخليجية وامام الهلال في بطولات الدوري وهذا لا يقلل مما قدمه او المقبل الذي نطمح ان يكون افضل بكثير). وكشف رئيس النصر عن تقديم شركة (الاتصالات السعودية) لعرض يفوق عقد مهاجمه المبرم مع شركة (موبايلي) للاتصالات: (العقد غير صحيح وسعد عرف بهذا الشأن بعد التوقيع وتفهم الأمر تماماً). وأضاف الأمير فيصل: (للأسف الرئيس التنفيذي لشركة "موبايلي" قال بأن لاعبي الأهلي والاتحاد قد وقعت انديتهم مع شركة منافسة وتناسوا بأن النصر قد وقع هذه الشركة (الاتصالات السعودية) واعرف انهم يعنون ذلك لكننا تداركنا الوضع بإرسال خطاب الى لجنة الاحتراف والاستثمار بالرئاسة العامة لرعاية الشباب لإلغاء هذا العقد الموقع بين الحارثي و"موبايلي"). واختتم: (سيوقع مهاجمنا العقد الجديد مع (شركة الاتصالات السعودية قريباً).

The Dark Prince
23 / 10 / 2008, 57 : 02 PM
نجوم الهلال يحتفلون بأبناء شهداء الواجب بالقصيم

http://www.alriyadh.com/2008/10/23/img/023545.jpg

احتفل نجوم الهلال بأبناء شهداء الواجب بالقصيم وذلك عندما كان أبناء الشهداء أول المستقبلين للزعيم بمقر إقامة الفريق بفندق رمادا القصيم بالبكيرية قبل مباراته مع نادي الحزم بالرس ضمن الدوري السعودي للمحترفين، حيث أقامة لجنة شهداء الواجب بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة بنادي الهلال ملتقى داخل مسرح الفندق تبادل نجوم الزعيم وأبناء الشهداء الهدايا والصور التذكارية، وأكد إداري الفريق عادل البطي أن جميع نجوم الهلال سعداء بهذا اللقاء مع اخوانهم أبناء الشهداء وأيضاً احتفاءً بهذه الفئة الغالية طالب جميع اللاعبين بتواجد أبناء الشهداء داخل ملعب نادي الحزم قبل المباراة من اجل أن يحتفل جمهور الهلال بهم مع نجوم الفريق مرة أخرى.

http://www.alriyadh.com/2008/10/23/img/023546.jpg

http://www.alriyadh.com/2008/10/23/img/023547.jpg

The Dark Prince
23 / 10 / 2008, 58 : 02 PM
الاتصالات السعودية تجمع الأهلي والاتحاد في مانشستر

http://www.alriyadh.com/2008/10/23/img/023542.jpg

نجح مشجع أهلاوي وآخر اتحادي بتسجيل هدفين حصلا بموجبهما على رحلتين لحضور إحدى مباريات مانشستر يونايتد في الدوري، جاء ذلك خلال مسابقة الجماهير التي نظمتها الاتصالات السعودية بين شوطي المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة. حيث نجح أحمد الحربي وحسام الحازمي في التسجيل في المرمى الخالي من دائرة المنتصف،بينما لم يتمكن ستة آخرون من التسجيل في المسابقة التي شارك فيه أربعة من جماهير كل من الفريقين ونال استحسان ومتابعة الجماهير الحاضرة،ووصف المشجع الاتحادي أحمد الحربي فوزه بالمفاجأة السارة مؤكدا أن الاتصالات السعودية حققت له أمنية طالما انتظرها ،بينما قال المشجع الأهلاوي حسام الحازمي بسعادة بالغة إنه يشعر بالتميز بسبب تشجيعه لمانشستر وكونه أحد عملاء الاتصالات، وأن الفوز سره كثيرا .
من جانبه أكد مدير عام الشؤون الإعلامية محمد الفرج أن الشركة قررت إرسال المشجعين الثمانية الذين وقع عليهم السحب بدون استثناء في بادرة هي الأولى من نوعها ، مشيراً إلى أن الشركة تعد لمفاجآت اكبر للجماهير في المباريات القادمة للأندية التي ترعاها . وستتكفل الاتصالات السعودية بمصاريف المشجعين من تنقلات وإقامة إضافة إلى تذاكر لحضور مباراة مانشستر يونايتد في المقصورة الرئيسية . يأتي ذلك في إطار العلاقة الاستراتيجية بين الاتصالات والنادي الانجليزي والتي تهدف الشركة من خلالها منح عملائها من مشجعي كرة القدم تميزاً اكبر.

The Dark Prince
23 / 10 / 2008, 58 : 02 PM
الفريدي يغيب عن لقاء الاتفاق و 7آلاف ريال لكل لاعب

http://www.alriyadh.com/2008/10/23/img/023629.jpg

يغيب لاعب وسط الهلال أحمد الفريدي عن لقاء فريقه القادم أمام الاتفاق في الخامس والعشرين من شهر ذي القعدة القادم، وذلك بعد حصوله على الانذار الثالث في لقاء فريقه البارحة امام الحزم.
من جهة اخرى قرر الجهاز الفني منح اللاعبين راحة لمدة ثلاثة ايام على ان يعاود الفريق تدريباتهم يوم الاحد القادم.

في الوقت الذي قدمت الإدارة 7الاف ريال لكل لاعب كمكافأة فوز على الحزم.

على صعيد أخر قدمت شركة موبايلي ونادي الهلال مساء امس وقبل بدء مباراة الهلال والحزم هدايا قيمة لابناء شهداء الواجب بمنطقة القصيم وذلك في إطار حملة (وطن يكرم شهيد) التي انطلقت قبل شهرين ويشارك فيها الهلال كراع ذهبي للحملة.

The Dark Prince
23 / 10 / 2008, 59 : 02 PM
سلطان بن فهد رئيسا... نواف بن فيصل نائبا
الرئيس العام يعتمد التشكيل الجديد للجنة الأولمبية السعودية

http://www.al-jazirah.com/109504/spt03.jpg

اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية, ما عرضه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية من تشكيل جديد للجمعية العمومية للجنة الأولمبية العربية السعودية في دورتها الأولمبية الجديدة 2009- 2012م.

أعلن ذلك سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز في تصريح صحفي امس أوضح خلاله أن التشكيل الجديد لعمومية اللجنة برئاسة سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز جاء وفق لائحة اللجنة الأولمبية السعودية الجديدة التي تم اعتمادها مؤخرا من قبل اللجنة الأولمبية الدولية التي تتوافق مع الميثاق الأولمبي.

وأبان سمو نائب الرئيس العام لرعاية الشباب أن التشكيل الجديد ضم أصحاب السمو والمعالي ورؤساء مجالس إدارات الاتحادات الرياضية والأمناء العامين فيها إلى جانب ممثلين عن الهيئات الحكومية الرسمية وبعض الشخصيات من ذوي الاهتمامات الرياضية والأولمبية إلى جانب عدد من الرياضيين الذي كان لهم بصمات في المجال الرياضي والأولمبي.

وأفاد سموه أن الجمعية العمومية الجديدة ستعقد الاجتماع الأول لها يوم السبت 29-12-1429هـ لاعتماد اللائحة التنفيذية للجنة الأولمبية العربية السعودية الجديدة بعد أن تم إقرارها من قبل اللجنة الأولمبية الدولية إضافة إلى انتخاب - 50- بالمائة من أعضاء مجلس إدارة اللجنة لدورتها الجديدة 2009- 2012م.

وفي ختام تصريحه عبر سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية عن شكره وتقديره لجميع أعضاء الجمعيات العمومية السابقة للجنة وأعضاء مجالس إداراتها السابقينورؤساء الاتحادات الرياضية على ما بذلوه من جهود كبيرة ساهمت في تطور العمل الأولمبي في المملكة والوصول ببرامج وأنشطة اللجنة الأولمبية العربية السعودية إلى هذا المستوى الذي تحقق من خلاله العديد من المنجزات الأولمبية والرياضية المشرفة.. ورحب سموه بالأعضاء الجدد للجمعية العمومية للجنة الأولمبية السعودية.

كما عبر عن أمله في أن تسهم مجهوداتهم ورؤاهم في رسم مستقبل مشرق للعمل الأولمبي الوطني وتعزيز معطياته على الساحتين المحلية والخارجية وبالمستوى الذي يحقق تطلعات وطموحات الجميع فيإضفاء المزيد من المنجزات الوطنية المشرفة لشباب ورياضيي المملكة.

وأبرز سموه سلامة الأسس وسمو الأهداف التي ينطلق منهاالعمل الأولمبي في المملكة الذي أرسى قواعده ووضع لبناته الأولى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز- رحمه الله - وواصل رعايته وتشجيعه من بعده صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز إيمانا من سموهما بما تمثله الرياضة من دور هام وحيوي في حياة المجتمعات المعاصرة وبناء نهضتهاإلى جانب ما تمثله من وسيلة حضارية للتواصل مع شعوب العالم ومنبراً مهما لرفع اسم بلادنا ورايتها خفاقة في كل المحافل الرياضية والأولمبية الدولية.

قد جاءت قائمة المرشحين لعضوية الجمعية العمومية للجنة الأولمبية في دورتها الجديدة على النحو التالي:

صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز -رئيساً.

صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز- نائبا للرئيس.

وبعضوية رؤساء الاتحادات الرياضية السعودية وهم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالله الفيصل - رئيس الاتحاد السعودي للحمام الزاجلوصاحب السمو الأمير نواف بن محمد بن عبدالله رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى وصاحب السمو الملكي الأمير طلال بن بدر بن سعود رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة وصاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالله رئيس الاتحاد السعودي للسباحة ورئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد الدكتور سلمان بن محمد الأحمد السديري ورئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة محمد بن محمد مفتي ورئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية المهندس مشعل بن فهد السديري ورئيس الاتحاد السعودي للرماية والسهام الفريق سعيد بن عبدالله القحطاني ورئيس الاتحاد السعودي لكرة الطاولة محمد بن عبدالعزيز الحسيني، ورئيس الاتحاد السعودي للتنس الدكتور عبدالرحمن بن سعد العنقري ورئيس الاتحاد السعودي للدراجات الدكتور ياسر بن حمزة أبو عظمة, ورئيس الاتحاد السعودي للمبارزة بندر بن عثمان الصالح, ورئيس الاتحاد السعودي للجمباز الدكتور علي بن عبدالله الجفري ورئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه الدكتور إبراهيم بن محمد القناص ورئيس الاتحاد السعودي للجودو والتايكوندو الدكتور أحمد بن سعد أل مفرج ورئيس الاتحاد السعودي للملاكمة والمصارعة الدكتور بدر بن جويعد العتيبي ورئيس الاتحاد السعودي لرفع الأثقال وبناء الأجسام العميد صالح بن مطر السواط ورئيس الاتحاد السعودي للأسكواش طارق بن محمد التميمي ورئيس الاتحاد السعودي للبولينج إبراهيم بن عبدالله الجريفاني ورئيس الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر حسن بن محمد أبو عيش ورئيس الاتحاد السعودي للجولف خالد بن إبراهيم أبو نيان ورئيس الاتحاد السعودي للتربية البدنية الدكتور هاشم بكر حريري رئيس الاتحاد السعودي للرياضة للجميع أحمد بن صالح الحميدان ورئيس الاتحاد السعودي للطب الرياضي الدكتور محمد بن صالح قنبازورئيس الاتحاد السعودي لرياضة الصم سعيد بن محمد القحطاني ورئيس الاتحاد السعودي للرياضات البحرية اللواء بحري عواد بن عيد البلوي ووكيل الرئيس العام للشئون المالية عبدالله بن محمد العذل.. وأمينا للصندوق الدكتور صالح احمد بن ناصر المستشار الخاص لسمو الرئيس العام لرعاية الشباب بالإضافة إلى المستشار والخبير الاولمبي عثمان بن محمد السعد ووكيل الرئيس العام لشئون الشباب منصور بن عبدالعزيز الخضيري ووكيل الرئيس العام المساعد لشئون الرياضة سعود بن علي بن عبدالعزيز ووكيل الرئيس العام المساعد للشئون الفنيةالمهندس فهد بن محمد الدويش وأمين عام اللجنة الأولمبية السعودية الدكتور راشد بن حمد الحريول.

إلى جانب عضوية أمناء الاتحادات الرياضية السعودية وهم: فيصل بن عمر العبدالهادي - أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم، الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الصالح - أمين عام الاتحاد السعودي للاحتياجات الخاصة، سامي بن سليمان النحيط - أمين الاتحاد السعودي للفروسية، عبدالله بن إبراهيم الزامل - أمين عام الاتحاد السعودي للحمام الزاجل، المهندس سهيل بن قاسم زواوي - أمين عام الاتحاد السعودي للألعاب القوى، عبدالرحمن بن عبدالعزيز المسعد - أمين عام الاتحاد السعودي لكرة السلة، علي بن سعد القحطاني - أمين عام الاتحاد السعودي للسباحة، تركي بن سليمان الخلوي - أمين عام الاتحاد السعودي لكرة اليد، صالح محمد القاسم - أمين عام الاتحاد السعودي للكرة الطائرة، العقيد م-رياض داود الرشيد - أمين عام الاتحاد السعودي للرماية والسهام، الدكتور محمد سليمان الرويشد - أمين عام الاتحاد السعودي لكرة الطاولة، محمد ناصر العجاجي - أمين عام الاتحاد السعودي للتنس، فهد إبراهيم السلمان - أمين عام الاتحاد السعودي للجودو والتايكوندو، الدكتور حمود سعود الحمود - أمين عام الاتحاد السعودي للكاراتيه، خالد عبدالله البوصي - أمين عام الاتحاد السعودي للجمباز، صالح محمد الراشد - أمين عام الاتحاد السعودي للدراجات، صالح عبدالله الراقي - أمين عام الاتحاد السعودي للمبارزة، سلطان عيسى النصيب - أمين عام الاتحاد السعودي الأثقال وبناء الأجسام، سعد سند السند - أمين عام الاتحاد السعودي للملاكمة والمصارعة، عبدالعزيز سيف البتال - أمين عام الاتحاد السعودي للأسكواش، عبدالعزيز محمد الدبلان - أمين عام الاتحاد السعودي للجولف، فهد منصور السبيعي - أمين عام الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر، المهندس عمار عبدالرحيم قاضي - أمين عام الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات، ناصر إبراهيم الناصر - أمين عام الاتحاد السعودي للرياضات البحرية، عبدالله محمد العيسى - أمين عام الاتحاد السعودي لرياضة الصم، الدكتور فهد عبدالله الدليم - أمين عام الاتحاد السعودي للتربية البدنية والرياضة، علي صالح الناصر - أمين عام الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، الدكتور عبدالله عبدالعزيز الجوهر - أمين عام الاتحاد السعودي للطب الرياضي، الدكتور ماجد محمد قاروب - محامي وخبير قانوني وأنظمة، خالد بن محمد الخضير - رجل أعمال ومستثمر في مجال التربية والتعليم، هادي صوعان صميد - بطل أولمبي سابق، خالد بن عبدالعزيز العيد - بطل أولمبي سابق.

The Dark Prince
23 / 10 / 2008, 59 : 02 PM
رئيس النصر بعد النصر على الوطني:
راض عن أداء اللاعبين ولم نفقد الثقة في المدرب الذي لم يخسر مع الفريق سوى لقاءين

http://www.al-jazirah.com/109504/spt04.jpg

أكد الأمير فيصل بن عبدالرحمن رئيس نادي النصر بأنه راض تمام الرضا عن فريقه في لقاء البارحة أمام الوطني، حيث قال: النصر قدم مباراة جيدة وتحصل على أهم شيء وهي الثلاث نقاط.

وعن فقدان أنصاره الثقة بمدرب الفريق الكرواتي رادان، قال سموه: المدرب رادان جيد ولم يخسر الفريق معه سوى مباراتين أمام القادسية الكويتي في البطولة الخليجية والهلال في الدوري وكلاهما منافسان حقيقيان للنصر والخسارة ليست نهاية المطاف والفوز على الوطني شيء جيد ويرد على من انتقد المدرب وبإذن الله يكون مستوى الفريق في اللقاءات المقبلة أفضل بكثير.

وعن توقيع مهاجم الفريق سعد الحارثي مع الشركة المنافسة للشريك الرسمي للنادي، أجاب سموه: العقد غير صحيح واللاعب عرف هذا الشيء وللأسف الرئيس التنفيذي لموبايلي قال بأن لاعبي الأهلي والاتحاد أنديتهم موقعة مع شركة منافسة وتناسوا بأن النصر موقع مع تلك الشركة التي قصدها وهي شركة الاتصالات السعودية وأعرف بأنهم يقصدون ذلك لكن نحن أرسلنا خطابا للجنة الاحتراف والاستثمار بالرئاسة العامة لرعاية الشباب لإلغاء هذا العقد الذي بين الحارثي وموبايلي ونحن لدينا عرض من الاتصالات السعودية لدى اللاعب وأكبر من الناحية المادية وسيوقع اللاعب معها في القريب العاجل.

واختتم الأمير فيصل حديثه بأن جماهير النصر لم تفقد الثقة سواء في المدرب أو حتى اللاعبين إنما الإعلام هو الذي أفقده هذه الثقة.

The Dark Prince
23 / 10 / 2008, 59 : 02 PM
البلطان يعلن استقالته بعد رباعية الرائد

http://www.al-jazirah.com/109504/spt05.jpg

رفع رئيس نادي الشباب خالد البلطان يوم أمس استقالته رسمياً من رئاسة النادي إلى الرئيس الفخري الأمير خالد بن سلطان, معلناً خلال حديث شخصي للاعبي فريقه الكروي الأول بعد خسارتهم الرباعية مساء أمس أمام الرائد أن ذلك يأتي بعد المستويات المهزوزة التي قدمها لاعبو الشباب منذ بداية الموسم. وأبدى البلطان تحفظه عن الأسباب الحقيقية وراء ظهور الفريق بالصورة غير اللائقة به في الفترة الماضية. وينتظر قبول الاستقالة من الأمير خالد بن سلطان خلال اليومين المقبلين, على أن يتم البحث عن رئيس بديل في وقت لاحق.

The Dark Prince
23 / 10 / 2008, 00 : 03 PM
(الجزيرة) في عين الحدث
(القناص) ياسر القحطاني في دبي اليوم لتوقيع عقد إعلاني جديد

http://www.al-jazirah.com/109504/spt02.jpg

يتواجد نجم المنتخب السعودي وفريق الهلال لكرة القدم وأفضل لاعب في القارة الآسيوية اللاعب ياسر القحطاني مساء اليوم في إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة للتوقيع على عقد إعلاني الأحد القادم لأحد منتجات الحلاقة تحت عنوان (بطل جيليت الرابع) وعقد مؤتمر صحافي بهذه المناسبة. وسيلتقي قناص الكرة السعودية مع عدد من الإعلاميين العرب والسعوديين في احتفالية خاصة تنتهي بحفل عشاء خاص في مطعم بيرشيا على شرفه. ويؤكد مدير العلاقات العامة للشركة الراعية أحمد رزق أن الكشف عن بطل جيليت الرابع مع لاعب بسمعة وشهرة النجم الدولي ياسر القحطاني يعد حدثاً وتجربة فريدة وراقية لا تنسى. يذكر أن القناص شارك في لقاء البارحة للهلال أمام الحزم بالرس والذي انتهى هلالياً بهدفين مقابل هدف وسجل النجم ياسر القحطاني حضوراً لافتاً كعادته ورجح كفة فريقه بتسجيله الهدف الثاني إثر تمريرة السويدي وليهامسون. (الجزيرة) ستتواجد في عين المكان لتغطية الحدث بالكلمة والصورة.

The Dark Prince
23 / 10 / 2008, 00 : 03 PM
مدرب النصر بعد الفوز على الوطني:
سعيد بالنقاط الثلاث.. وهدف واحد لا يكفي

http://www.al-jazirah.com/109504/spt06.jpg

تحسر الكرواتي رادان مدرب فريق النصر على عدم فوز فريقه بنتيجة كبيرة أمام الوطني وقال: بدأنا المواجهة باستعجال بهدف الوصول إلى شباك الخصم بأسرع الطرق لكن ذلك لم يجد في البداية، وإجمالا سيطرنا على الكرة من البداية حتى النهاية فاستحققنا الفوز بكل جدارة. وأكد الكرواتي رادان قائلاً: لو سجل البرازيلي التون ركلة الجزاء لربما كانت النتيجة أكبر مما انتهت عليه لكن الحظ وقف عثرة أمام اللاعبين لكننا أحرزنا الأهم وهي نقاط اللقاء الثلاث. وأشار رادان إلى اضطراره إجراء التغييرات في صفوف فريقه يعود للإجهاد والحمل الثقيل الذي يقع على لاعبي الوسط، مما أجبره إلى إحداث التبديلات قبل المباراة وأثنائها. وأبدى رادان رضاه عن ظهير الفريق الأيمن إبراهيم شراحيلي قائلاً: أعرف قوة وأداء إبراهيم، لذلك كان لا بد من تواجده في هذه المواجهة، واستعداد لاعبينا نابع من إدراكهم بأن المشاركة ستكون من نصيب الجاهزين فقط.

The Dark Prince
23 / 10 / 2008, 01 : 03 PM
الهلال فاز (شرفياً) على الشباب والباطن تعادل مع النصر..
الأهلي كرر فوزه على الاتحاد وأكمل أضلاع رباعي نصف نهائي كأس الشباب

حسم فريق الأهلي الجدل وخطف البطاقة الأخيرة المؤهلة إلى الدور نصف النهائي لكأس الاتحاد السعودي لكرة القدم ممثلاً للمجموعة الثانية مرافقاً للنصر بطل المجموعة الأولى وحطين والاتفاق عن المجموعة الثالثة أحدهما متصدراً والآخر كأفضل صاحب مركز ثان في المجموعات الثلاث.

جاء تأهل الأهلي بعد فوزه على منافسه التقليدي الاتحاد في المباراة التي جمعتهما أمس في ملعب نادي الاتحاد في الجولة الأخيرة من المرحلة التمهيدية بهدف وحيد سجله المهاجم محمد ابو يابس.

ورفع الأهلي رصيده إلى 11 نقطة فيما تجمد الرصيد الاتحادي على 6 نقاط.

- وفي المباراة الثانية في المجموعة نجح الطائي في الفوز خارج ارضه على الوحدة بـ 3 أهداف مقابل هدف واحد ليرفع رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني لكنه لم يستفد شيئاً في الوقت الذي تجمد رصيد الوحدة على 6 نقاط.

- وفي المجموعة الاولى أمن النصر تأهله ورفع رصيده إلى 16 نقطة بعد تعادله مع الباطن في حفر الباطن بهدفين لمثلهما تاركاً صاحب الأرض في المركز الأخير بـ 3 نقاط وهي المباراة الأولى التي يتعثر فيها النصر بعد 5 انتصارات متتاليات.

- وفي المباراة الثانية التي لعبها الفريقان من أجل تأدية الواجب ليس إلا فاز الهلال على الشباب في ملعب الأخير بهدفي عبد العزيز السويلم ومحمد الشايقي مقابل هدف لعلي الخميس ليرتفع الرصيد الهلالي إلى 7 نقاط تقدم بها للمركز الثاني بفارق الأهداف أمام الشباب الثالث لكنه لم يستفد شيئاً من هذا الفوز.

غداً.. تستكمل المنافسات

غداً الجمعة ستختتم منافسات الدور التمهيدي لكأس الشباب بإقامة مباراتي المجموعة الثالثة التي تم تأجيلهما إلى هذا اليوم وهما مباراتان شرفيتان الهدف منهما فقط تحديد بطل المجموعة ووصيفه بعد ان ضمن فريقا حطين والاتفاق معاً التأهل لنصف النهائي.

في المباراة الأولى يلتقي نجران وحطين في ملعب الأول، وفي المباراة الثانية يحل الاتفاق ضيفاً على الفتح في الاحساء.

The Dark Prince
23 / 10 / 2008, 01 : 03 PM
الإدارة الهلالية تحتفي بأسر شهداء الواجب بمنطقة القصيم

http://www.al-jazirah.com/109504/sp01.jpg

في بادرة إنسانية رائعة تحمل في طياتها المشاعر الإنسانية الجميلة قامت إدارة نادي الهلال بتكريم أسر وأبناء شهداء الواجب بمنطقة القصيم في حفل نظمته اللجنة النسائية بمنطقة القصيم وذلك خلال إقامة الفريق الهلالي مساء أمس الأول في فندق القصيم رمادا بمحافظة البكيرية.

ويأتي هذا التكريم بعد انضمام نادي الهلال إلى حملة (وطن يكرم شهيد) تحت شعار (هم للوطن... ونحن لأبنائهم بعد الله).

وشهد التكريم توزيع الهدايا المبسطة والمعبر من مدرب الفريق الروماني كوزمين أولاريو ولاعب الفريق السويدي ويلي ويلهامسون على أبناء الشهداء التي كان لها الأثر الكبير في نفوسهم كما قام أطفال الشهداء بالتقاط الصور التذكارية مع نجوم الفريق الفريدي والدوسري والمرشدي وبقية أعضاء الفريق.

وأتى هذا التكريم حرصاً من الإدارة الهلالية في تكريم الشهداء والإشادة ببطولاتهم من خلال استضافة أسرهم من جميع أنحاء المملكة وتكريمهم أثناء الحفل و التعريف بالشهداء وتخليد ذكراهم كما تحرص الحملة على تغطية الحدث إعلامياً بشكل يليق بجنود الوطن.

وأكد الأستاذ عادل البطي مدير الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال أن هذا التكريم أتى بتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن مساعد بن عبد العزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة نادي الهلال على ضرورة أن يستقبل اللاعبون أطفال أسر الشهداء والسلام عليهم فور وصولهم لمنطقة القصيم وكذلك أن يدخل كل لاعب من لاعبي الهلال في أرضية ملعب نادي الحزم مصطحباً ابن شهيد إلى جانبه وذلك للتعبير عن دعم الهلال الكامل لأسر شهداء الواجب.

The Dark Prince
23 / 10 / 2008, 02 : 03 PM
يستعد للآسيوية بالحديد
نقل تدريبات الأخضر الشاب على مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة

http://www.al-jazirah.com/109504/sp02.jpg

واصل منتخبنا للشباب تدريباته اليومية بمشاركة جميع اللاعبين بما فيهم لاعبو أندية الاتحاد والأهلي بعد غيابهم في اليوم الأول بسبب ظروف الطيران ووصولهم المتأخر للمعسكر مما اضطر المدرب إراحتهم وقد شملت التدريبات على تأهيل اللاعبين لياقياً من حيث الجري الخفيف بدون كرة وبالكرة ليتحول بعدها التدريب والتكتيك الدقيق الذي بدأ المدرب نيلسون رودريغيس يلجأ إليه، لتتحول الترتيبات إلى التسديد من خارج منطقة الجزاء من الكرات المتحركة وخاصة للمهاجمين في تنويع طرق التهديف وسبق تدريبات المساء.

وكان منتخبنا قد خاض تدريباته في الفترة الصباحية وخصصت لمزاولة الحديد لتقوية العضلات لدى اللاعبين بعد أن توقفت التدريبات بالفترة السابقة نظرا للمشاركة في مباريات الدورة الدولية في أبوظبي وإن كانت التدريبات ليوم واحد فقط من أجل إعادة تقوية العضلة. ومن جهة أخرى أشاد مساعد المدرب الوطني عمر باخشوين بنتائج سير المعسكر السابق ومن خلال أداء اللاعبين بمباريات الدورة الدولية التي أعطت ارتياحاً كبيراً لدى الجهاز الفني وخاصة أن الدورة شهدت مشاركة منتخبات لها ثقلها وخاصة أنها تستعد مثل المنتخب السعودي.

وأضاف: (منتخبنا منذ بداية المعسكر الأول بالطائف ومرورا بالرياض والتشيك والدمام كما هي والمشاركة في الدورة الدولية في أبوظبي الذي ظهر فيه اللاعبون بجهوزية أفضل عن السابق وخاصة أن الدورة شهدت مشاركة منتخبات تستعد للنهائيات كمنتخب الإمارات وأوزبكستان الآن أعتقد أمامنا فرصة كبيرة لإعداد وتجهيز المنتخب في الفترة الحالية بمعسكر الدمام القائم وخاصة أن اللاعبين دخلوا في أجواء المنافسة والاهتمام بالخروج في تقديم صورة جميلة للكرة السعودية كما عرفتها القارة الآسيوية كثيرا في جميع المحافل).

على صعيد آخر تم نقل تدريبات منتخبنا للشباب مساء أمس على مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة بعد أن حدد له ساعات معينة للتدريب على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام بقرار من مسئول الملاعب بنهائيات كأس آسيا المهندس سلمان النمشان الذي باشر مهمته بالشرقية مساء أمس الأول وجاء القرار لتخفيف الضغط على أرضية استاد الدمام الذي شهد بالفترة الأخيرة حمل كبير من مباريات الدوري ليكون قرار نقل تدريب الأخضر بالتناوب مع ملعب الراكه على أن يكون يوم الخميس القادم على الدمام.

The Dark Prince
23 / 10 / 2008, 02 : 03 PM
رحلة اليمن.. وتلبية مطالبه من أهم أسراره
بوكير يفاجئ الوحداويين باستقبال (غريب) للتونسي!!

http://www.al-jazirah.com/109504/sp04.jpg

بعد نهاية مران الفريق الوحداوي أمس الأول فاجأ المدرب الألماني بوكير كل الحضور بالاستقبال الحار لرئيس النادي جمال تونسي عندما قام بطبع قبله عليه وأخذه بالأحضان وسط استغراب الجميع. مصدر موثوق أكد ل(الجزيرة) أن السر هو في حضور الرئيس بشكل يومي للنادي حتى إنه سافر لليمن في ساعة متأخرة من الليل وحضر في نفس اليوم لمتابعة التمرين وهذا الدعم المعنوي أثلج صدر الألماني بوكير إضافة إلى توفير كل طلباته التي تساعده على تحقيق النجاحات.

The Dark Prince
23 / 10 / 2008, 03 : 03 PM
قبل وصول البعثة الهلالية بـ 5 ساعات!!
الجماهير الهلالية تغلق بوابة فندق القصيم رمادا بالكامل

http://www.al-jazirah.com/109504/sp05.jpg

بذلت الجهات الأمنية مجهودات كبيرة في السيطرة على الجماهير الهلالية التي ازدحمت أمام بوابة فندق القصيم رمادا بمحافظة البكيرية مساء أمس الأول عقب وصول بعثة الفريق الهلالي لمقر الفندق.

وكانت الجماهير الهلالية موجودة أمام بوابة الفندق منذ الساعة الخامسة عصراً حتى موعد وصول البعثة في تمام الساعة العاشرة والنصف، بعدها تدافعت الجماهير لحافلة الفريق للالتقاء بنجوم الفريق مما يدل على الشعبية الجماهيرية الكبيرة للزعيم بمنطقة القصيم وبمحافظة البكيرية.

The Dark Prince
23 / 10 / 2008, 07 : 03 PM
البلطان يعلن الرحيل عن نادي الشباب عبر قناة الجزيرة... ويقول:
فكرة الدخول لدوري المحترفين تأخرت كثيرا... ونادينا (مغر) لرجال الأعمال

http://www.al-jazirah.com/109504/sp06.jpg

كشف رئيس نادي الشباب خالد البلطان بأن الموسم الحالي هو الأخير له في رئاسة نادي الشباب من خلال استضافته عبر برنامج VIP على قناة الجزيرة الرياضية في لقاء أجرته المذيعة السعودية ابتسام الحبيل واستمر لحوالي الساعة, وناقش عدة ملفات رياضية سعودية وأخرى تخص نادي الشباب تحديداً.

حيث تحدث البلطان في بداية اللقاء مشيراً إلى وجود بنية تحتية قامت بإنشائها الدولة خلال العقدين الماضيين بالتحديد رفعا من مستوى الرياضي السعودي, مشيداً بالمتابعة والاهتمام الكبيرين اللذين يوليهما الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل بالشباب والرياضة.

وعن دخول المملكة هذا الموسم في تجربة دوري المحترفين للمرة الأولى ذكر البلطان أن الدوري السعودي هو أقوى دوري عربي ومن أقوى الدوريات في القارة الآسيوية, ورأى أن الفكرة تأخرت ولم تستعجل حيث توقع مشاهدة تطور نوعي في السنوات القادمة ستنعكس إيجاباً على الكرة السعودية واللاعبين.

وتحدث البلطان عن ملف الخصخصة وقال (وقعنا مع شركة الاتصالات السعودية كراع رسمي للنادي, بالإضافة إلى وجود بعض الدخل الأخرى ومنشأة النادي الراقي, لقوة فريقنا وبطولاتنا ورقينا وازدياد الجماهير الشبابية رغم قلتها نسبياً بالمقارنة مع بعض الأندية صاحبة الجماهيرية الكبيرة ووجود معجبين كثر في العالم العربي والمملكة تحديداً), موضحاً أن النادي يمثل إغراء كبيراً لرجال الأعمال لشراء حصة فيه وفي المرتبة الأولى يأتي موقع النادي الاستراتيجي في العاصمة الرياض, وقيمته العالية التي تتجاوز المليار ريال.

وأكد البلطان أن الإدارة الشبابية صرفت العام الماضي قرابة الخمسين مليون ريال, وقد يرتفع هذا الرقم قليلاً في حدود الخمسين إلى 55 مليون ريال, مع وجود فارق بين الإيرادات والمصروفات يعوض من قبل الرمز الشبابي الأمير خالد بن سلطان.

وعن علاقة الشباب بالأندية الأخرى أشار البلطان إلى أن النادي علاقته مميزة بالجميع ويرحب بالتعاون مع أي ناد, موضحاً أن العلاقة مع نادي النصر فيها تنافس شريف وبعض الاختلافات العادية, مبدياً تقديره للنصراويين ورجالاتهم ونافياً أن يكون قد أثر على العلاقات الشبابية النصراوية نهائياً, وأضاف البلطان (سبق وأن قمت بزيارة لرئيس النصر الأمير فيصل بن عبدالرحمن للاعتذار بعد أن قمت بالرد على هجوم تجاهي, ويظل الاعتذار من شيم الرجال والشجعان ولا يوجد بيني والأمير فيصل أي مشكلة, ولست أول وآخر من يعتذر فهناك الكثير من يعتذر بكافة الأشكال).

وتحدث البلطان عن انتقال اللاعب الشبابي السابق يوسف الموينع للنصر, مشيراً إلى أن العلاقة مع اللاعب وصلت لطريق مسدود وكان من الممكن التوقيع معه مادياً ولا توجد أي مشكلة في الأمور المالية غير أنه من الواضح رغبة الموينع في ترك الفريق, وأصدرت إدارة الشباب بياناً صريحاً بإمكانية طلب أي ناد للاعب رسمياً, قبل أن يتم حل الموضوع مع النصراويين بالتنازل عن اللاعب مقابل ضم الشباب اللاعب عبدالملك الخيبري مشيداً بقدرات كلا اللاعبين وميزة كل واحد منهما, ومبدياً تفاؤله الكبير بالخيبري كلاعب واعد وصغير السن وتدرج في منتخبات المملكة بكافة فئاتها.

ونفى البلطان صحة بعض الآراء النصراوية عن (تورط) الشباب في ضم اللاعب بدر الحقباني, وقال (اللاعب مميز ونعتز بوجوده وحقق معنا بطولات عدة سواءً أساسيا أو احتياطيا, ولا يهمنا ما يقولون ولن نسمح لأحد بأن يتدخل في شؤوننا ونحن كذلك لن نتدخل في شأن أحد, مع احترامنا وتقديرنا للكيان النصراوي وشخصياته).

واستطرد البلطان بالتحدث عن المشروع الاستثماري الكبير الذي تنوي الإدارة الشبابية إنجازه قريباً بمبلغ 300 مليون ريال, مع إعطائه لأحد المستثمرين لبنائه ووجود نسبة متصاعدة للنادي تزداد سنوياً, مشيراً إلى أن مشروعاً بهذا الحجم يحتاج موافقات كثيرة من عدة جهات وتم الانتهاء من دراسات التربة النهائية.

وعد البلطان قلة جماهيرية الشباب سلبية أكثر منها إيجابية, لكون الجمهور ملح التنافس ومصدر دخل جيد أيضاً لأي ناد, معدداً في الوقت نفسه مميزات قلة الجماهير بإمكانية العمل في هدوء أكثر دون ضغط جماهيري.

ووعد البلطان جمهور ناديه بمستقبل جيد وعمل جبار ومضن لتحقيق الألقاب في نهاية البرنامج.

The Dark Prince
23 / 10 / 2008, 07 : 03 PM
الجهاز الفني الهلالي يعد برنامجاً جديداً لتجهيز (البدلاء) في فترة التوقف

http://www.al-jazirah.com/109504/sp09.jpg

أعد الجهاز الفني لفريق الهلال الكروي برنامجاً جديداً لإعداد وتجيز اللاعبين للفترة المقبلة التي تعقب مباراة الحزم وهي فترة توقف منافسات دوري المحترفين التي ستشهد غياب عدد عناصري كبير ومؤثر يتمثل في انضمام اللاعبين الدوليين لمعسكر المنتخب الوطني الأول استعداداً لما تبقى من مشوار الأخضر في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم.

وستمتد فترة التوقف هذه لشهر كامل قبل أن يعود الفريق الأزرق لإكمال خطواته في دوري المحترفين يوم السبت 24 من ذي القعدة المقبل الموافق 22 من نوفمبر 2008 بملاقاة الاتفاق في الدمام ضمن الجولة الثامنة.

وسيفتتح الجهاز الفني الهلالي البرنامج الجديد بمنح جميع عناصر الفريق راحة قصيرة لمدة يومين (اليوم الخميس وغدا الجمعة) تقديراً للمجهودات الكبيرة التي بذلوها طيلة الأسابيع الماضية على أن تعود التدريبات يوم السبت المقبل, كما سيتخلل البرنامج فرض بعض الحصص الصباحية في أيام محددة ولعب عدد من المباريات الودية سيخوضها الفريق بطاقم البدلاء إلى جانب تطبيق برنامج غذائي في أيام محددة.

إلى ذلك تدرس الإدارة وبالتشاور مع الجهازين الإداري والفني للفريق إمكانية مخاطبة اتحاد الكرة لتأجيل مبارة الاتفاق 48 ساعة أو 24 ساعة على أقل تقدير وذلك حتى يتمكن المدرب من الاستفادة من بعض الدوليين الذين سيكون من الصعب مشاركتهم مع الفريق الهلالي فيما لو أقيمت المباراة في موعدها المحدد خصوصاً وأن المنتخب سيخوض قبلها بـ48 ساعة مباراة من العيار الثقيل في مشواره الآسيوي.

The Dark Prince
23 / 10 / 2008, 07 : 03 PM
المطوع يستضيف الرائد قبل مواجهة الشباب

تكفل عضو شرف نادي الرائد الفعال الأستاذ فهد بن محمد المطوع بمصاريف معسكر الفريق الكروي الأول بناديه قبل مباراته أمام نظيره الشباب وذلك خلال استضافته للفريق بأحد فنادق العاصمة الرياض.. ويأتي ذلك امتداداً لوقفاته مع ناديه ودعمه مادياً ومعنوياً، حيث سبق وأن تكفل بتجهيز المركز الإعلامي بالنادي بكامل احتياجاته إلى جانب تبرعه بمائة تذكرة لطلاب دار الرعاية والأيتام لحضور مباريات نادي الرائد التي تقام ببريدة في لفتة إنسانية حانية منه تجسد مدى تواصل الأندية مع كافة شرائح المجتمع. من جهته ثمن عضو مجلس إدارة نادي الرائد مدير العلاقات العامة والإعلام بالنادي الأستاذ صالح المرشود لعضو شرف ناديه الأستاذ فهد المطوع وقفاته المشرفة مع ناديه مؤكداً أن ما يبذله غير مستغرب عليه ويظل محل ثناء كافة الأسرة الرائدية التي تقدر له هذا التفاعل والعطاء.

The Dark Prince
23 / 10 / 2008, 08 : 03 PM
اعتماد قائمة منتخبنا المشارك في خليجي 5 للكراسي المتحركة

اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة واللجنة شبه الأولمبية أسماء منتخب المملكة المرشحين لتمثيل المملكة والمشاركة في منافسات بطولة مجلس التعاون لدول الخليج العربية الخامسة لكرة السلة للكراسي المتحركة والتي ستنظمها المملكة بمدينة الدمام خلال الفترة من 19 إلى 22-11-1429هـ.

وضمت القائمة كلا من: (عبدالرحمن الشعلان - فهد الدرعان - علي البيشي - موسى الزهراني - فيصل عسيري - محمد الدوسري - فهد الجنيدل - عصام البعيطي - مهدي مكينة - عاطي السلمي - ناصر المالكي - سفر الحقباني).

وأوضح مدرب المنتخب إبراهيم البصيص أن المنتخب أقام معسكرا داخليا على مرحلتين؛ الأولى أقيمت في محافظة جدة تخللها إقامة عدد من المباريات الودية مع المنتخب المصري الشقيق، والمرحلة الثانية أقيمت في الرياض، أما المرحلة الثالثة ستكون في تركيا ولمدة أسبوعين اعتباراً من يوم الأحد القادم 26-10-1429هـ استعداداً لتلك البطولة.

وأكد أن المنتخب السعودي بمشيئة الله تعالى سيظهر بالصورة المشرفة في هذه البطولة من أجل إضافة إنجاز جديد للإنجازات التي تحققت لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة على الصعيدين المحلي والخارجي والتي تجد كل دعم واهتمام وتشجيع من سمو الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد.

وأبان البصيص أن اختيار اللاعبين تم وفق رؤى فنية من خلال الجولة التي قام بها أعضاء الجهاز الفني لعدد من الأندية والمراكز الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة في مختلف مناطق المملكة.

The Dark Prince
23 / 10 / 2008, 09 : 03 PM
استغرب من هجرة لاعبي الفريق.. مدرب الطائي (مشري):
لا تطالبوني بالصعود ففريقكم يحتاج للكثير.. ورفضت العروض احتراما للكلمة..!

http://www.al-jazirah.com/109504/sp12.jpg

كشف مدرب فريق الطائي عبدالله مشري أن الفريق يمر بمرحلة صعبة جداً وتحتاج إلى عمل كبير وشاق.. ومؤكداً خلال مؤتمر صحفي عقده بالنادي مساء أمس الأول أن الطائي يحتاج لثلاثة عناصر لتدعيم صفوفه خلال دوري الدرجة الأولى..

ففي البداية قال الجزائري مشري: من الصعب إصدار حكم نهائي على إمكانيات الفريق الفنية خلال أربع حصص تدريبية ولكن الذي لاحظته من خلال مراقبتي لمباراة الطائي أمام حطين أن الفريق بحاجة ماسة لتدعيمه بثلاثة لاعبين على مستوى عال.. فالوسط يحتاج للاعبين أحدهما صانع ألعاب.. بينما مهاجم الفريق الشاب حمد الجهيم بحاجة لمساند له بمهاجم خبير.. وهذه الخطوة أعتقد أنها ستساهم بتطوير الفريق وإنعاشه.. ولقد طلبت من الإدارة هذا الأمر وهم يعملون ما في وسعهم لتوفير ما من شأنه المساهمة في تطوير الفريق.. فأنا أستغرب صراحة من هجرة لاعبي الطائي بعد هبوطه وأجهل السبب.. فالمعتاد أنه في حال هبوط أي فريق يمكن أن يغادره لاعبان أو ثلاثة على الأكثر ولكن أن يغادر أكثر من نصف الفريق فهذه مشكلة حقيقية..!

ونفى (مشري) أن يكون ذلك عذراً استباقياً في حال الفشل لا سمح الله حين قال: أبدا لا أقول هذا الكلام كحجة أو أعذار ولكنه الواقع, فالطائي خطوطه غير متكاملة وينقصنا بعض العناصر والفريق الحالي يحتاج للكثير من الصبر, وأصدقكم القول أن الطائي يبنى من جديد..

كما نفى أن يكون قد تدخل في مباراة حطين الماضية وقال: تابعت الفريق كمراقب.. وأعتقد أننا راضين عن النتيجة مقارنة بأداء الفريق في تلك المباراة.. وحول مسألة المنافسة على الصعود قال مدرب الطائي: لدينا طموح كبير وسنعمل لتحقيق مرتبة مشرفة قياساً بالظروف المحيطة بالفريق.. وبعد أربع مباريات يمكن أن نحدد وجهتنا تماماً.. وأعتقد أن هناك فرقاً قوية بالدرجة الأولى مثل الخليج والتعاون والفتح وهجر بإمكانها المنافسة بقوة على الصعود وأتمنى أن ينظم الطائي لها للمنافسة على المراتب المتقدمة.. وحول حقيقة تلقيه عرضاً من أحد الأندية الجزائرية بعد اتفاقه مع الطائي قال مشري: بالفعل تلقيت عرضين أحدهما من الجزائر والآخر من الإمارات ولكنني أحترم كلمتي مع مسؤولي الطائي ولدي مبدأ لا يمكن أن أغيره.. ولذا اعتذرت لهم بلباقة.. وعن المدرب الوطني خليل المصري قال مشري: نرحب به وهو رحب بنا ودوره كمستشار فني نستفيد من خبرته في الدوري السعودي لأندية الدرجة الأولى..

وعن إمكانية استفادته من بعض الشبان بفريق درجة الشباب قال أنه سمع عنهم بعض المعلومات وسيتابعهم.. وأنه متى ما رأى أي عنصر يمكن أن يفيد الفريق فسيستعين به فوراً..

ومن جانبه علق المشرف على الفريق الأول عبدالعزيز اليعقوب حول بعض النقاط حيث قال: فريق شباب النادي لديه مباراة مهمة أمام الوحدة ولم نستعن سوى بلاعب واحد هو عبدالإله العامر ولكن هناك بعض العناصر التي ستكون تحت أنظار الكابتن عبدالله مشري.. كما أن مجلس إدارة النادي يبذل جهوداً كبيرة للاستعانة ببعض العناصر التي طلبها المدرب سواءً في الوسط أو في الهجوم..

The Dark Prince
23 / 10 / 2008, 10 : 03 PM
خمس مواجهات في ممتاز شباب الطائرة اليوم

تقام مساء اليوم الخميس خمس مباريات في الجولة الثانية من مسابقة الدوري الممتاز شباب لكرة الطائرة والتي ستكون على النحو التالي:

* الاتفاق والوحدة وتقام على صالة نادي الاتفاق بالدمام في تمام الساعة 2 ظهراً يقود اللقاء خالد الأحمد حكما أول وأحمد الكويتي حكما ثانيا والمسجل الدولي وليد العثمان.

* العدالة والأهلي وتقام المباراة على صالة الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء في تمام 1 ظهراً يقود اللقاء الدولي ناصر المهنا حكما أول ودعيج الدوسري حكما ثانيا ومسجلا عبدالله الأحمد.

* ويلتقي الطرف والهلال على صالة الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء الساعة2:30 ظهراً يقود اللقاء الدولي كامل الزاهر حكما أول وياسر إسماعيل حكما ثانيا ومسجلا مهذل العجمي

* الموج والاتحاد على صالة نادي الموج بالخبراء 2 ظهرا يقود اللقاء الدولي عبدالله الخليفي حكما أول ومحمد الدرعان حكما ثانيا ومسجلا سعد الحربي.

* وأخيراً يواجه فريق السلام فريق الخليج على صالة الأمير نايف بن عبدالعزيز بالقطيف في تمام الساعة 2 ظهرا يقود اللقاء سعيد هايل حكما أول مسفر آل رشده حكما ثانيا ومسجلا محمد الاجامي.

The Dark Prince
23 / 10 / 2008, 10 : 03 PM
منافسات مسابقات كرة اليد تتواصل اليوم وغداً

في إطار الجولة الثانية لبطولة الأمير فيصل من فهد للدوري الممتاز لكرة اليد تقام عصر ومساء اليوم الخميس المباريات التالية:

- الصفا - النور 5.30 مساء صالة القطيف

- مضر - القادسية 4 عصراً صالة القطيف

- الشباب - الحزم 4 عصراً صالة الدرعية

- الأهلي - المحيط 4.30 عصراً صالة جدة

- الوحدة - الخليج 4.30 عصراً صالة الشرائع

كما ستقام عصر اليوم الخميس مباريات الأسبوع الثاني لبطولة دوري الدرجة الأولى لكرة اليد:

- الصواب - الجيل 4 عصراً صالة الأحساء

- الروضة - الهدى 5.30 مساءً صالة الدمام (منقولة)

- العدالة - الابتسام 5.30 مساءً صالة الأحساء

- التهامي - الانصار 4 عصراً صالة جازان

- الترجي - النجمة 4 عصراً صالة الدمام

كما تقام غداً الجمعة مباريات الأسبوع الثاني لبطولة دوري ناشئي الممتاز لكرة اليد كما يلي:

- الخويلدية - النور 2.30 ظهراً صالة الدمام

- الروضة - القارة 2.30 ظهراً صالة الاحساء

- الصفا - الخليج 2.30 ظهراً صالة الصفا

- مضر - الوحدة 2.30 ظهراً صالة القطيف

- العربي - الأهلي 2.30 ظهراً صالة العربي

The Dark Prince
23 / 10 / 2008, 11 : 03 PM
الهذيلي وجه جديد في ART الزعيم

قدمت قناة ART الزعيم وجهاً جديداً كمذيع ميداني خاص بالقناة وهو المذيع متعب الهذيلي والذي يعتبر أول مذيع لقناة ART الزعيم، الهذيلي من الكفاءات الشابة النشطة في مجال الإعلام حيث ألف كتاباً بعنوان (نحن نحبك) الذي يحكي مسيرة سامي الجابر الكروية على مدار العشرين عاماً حيث قدم هذا الكتاب هدية للجابر. الهذيلي أكد شكره للقائمين على قنوات ART على ثقتهم الغالية ومنحه الفرصة الذهبية وشكر طاقم الفريق الميداني بقيادة المذيع عبدالله العضيبي وبقية الزملاء على تعاونهم معه.من جهة أخرى اختار نادي الهلال الأستاذ محمد ابولما ليكون منسقا لنادي الهلال بقناة ART الزعيم.أبولما أحد الكفاءات الجيدة وهو أحد أعضاء مجلس إدارة شبكة الزعيم.

The Dark Prince
23 / 10 / 2008, 11 : 03 PM
في مباراة افتقدت للأهداف ضمن الجولة السابعة لدوري المحترفين

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2946/2310.spo.p20.n1.jpg

ارتضى الأهلي والوحدة بالتعادل السلبي في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة ضمن الجولة السابعة لدوري المحترفين، مقتسمين نقطتي مواجهتهما، ليرفع الأهلي رصيده إلى 9 نقاط وضعته في المركز السابع، فيما رفع الوحدة رصيده إلى 11 نقطة ليحل في المركز الخامس.
وفشل الفريقان في تسجيل ولو هدفاً يخرج مباراتهما من سلبيتها الرقمية على الرغم من الفرص التهديفية التي لاحت لهما على الرغم من قلتها.
وجاءت المباراة سجالاً، تبادل فيها الجانبان السيطرة وتهديد المرميين دون أن تفلح أي من محاولاتهما.

الشوط الثاني

ولم تختلف بداية الشوط الثاني عن سابقه، حيث بدأت بهجوم متبادل من الجانبين لم يصل حد الخطورة الحقيقية على أي من المرميين حتى الدقيقة 55 التي شهدت أخطر الكرات من مهاجم الوحدة عيسى المحياني الذي سدد كرة قوية مرت فوق المرمى الأهلاوي بقليل.
وحركت كرة المحياني مياه المباراة الراكدة، وعلى الأخص من جانب أصحاب الأرض، فبدأ الأهلي في العودة إلى الإمساك بزمام المبادرة الهجومية، ودانت له السيطرة مع مرور الدقائق، الأمر الذي أجبر الضيوف على التراجع للحفاظ على المناطق الخلفية.
وأهدر مهاجم الأهلي البديل بدر الخراشي أول فرص فريقه الحقيقية في الشوط الثاني، عندما فشل في التعامل مع كرة وصلته في خط الست ياردات طوح بها بعيداً عن الشباك.
وحاول الوحدة تدارك أوضاعه، فتقدم قليلاً للهجوم، وأبعد حارس الأهلي كرة كانت تهدد مرماه في الدقيقة 68.
وكرر الوحدة محاولاته الرامية للسبق التهديفي، فسدد عبدالله الدوسري كرة مرت بجوار القائم الأهلاوي.
وكان الرد الأهلاوي بواسطة كرة متبادلة من الخراشي والراهب تدخل الوحداويون لإبعادها في الدقيقة 75، وأخرى من هاريسون حولها الحارس الوحداوي عساف القرني لركلة ركنية.
وواصل الجانبان تقاسم السيطرة وإهدار الفرص التهديفية، وكاد المحياني يسرق قلوب الأهلاويين بكرة كانت على مقربة من هدف لم يكن له حضور في المباراة.

The Dark Prince
23 / 10 / 2008, 12 : 03 PM
أبوعمارة: تركت ابنتي جريحة لأقف مع أبنائي الـ 18 في أبها

أكد رئيس نادي الاتحاد جمال أبوعمارة أنه آثر الحضور مع الفريق إلى أبها لدعمه في مباراته التي خاضها أمس أمام فريق أبها بالرغم من ظروفه الأسرية الصعبة بإجراء ابنته الصغرى أمس لعملية جراحية, وقال" تركت ابنتي لأقف مع ثمانية عشر ابناً لي وهم لاعبو الفريق الذين أشكرهم على فوزهم في المباراة ومحافظتهم على الصدارة ".
وحول المباراة, أضاف " حذرت اللاعبين من صعوبة اللقاء وحرصي على الحضور كان أحد هذه الأسباب حتى لا يتراخى اللاعبون بعد الظروف التي يمر بها نادي أبها, وشاهد الجميع أن الفريق مرت عليه أوقات صعبة أثناء اللقاء إلا أن روح الاتحاد ورغبة اللاعبين في الفوز جعلتهم يتغلبون على ذلك في الوقت الهام من المباراة ".

The Dark Prince
23 / 10 / 2008, 12 : 03 PM
رئيس أبها يفجر مفاجأة جديدة في قضية مدربه الهارب

فجر رئيس نادي أبها عبدالوهاب بن مجثل مفاجأة جديدة في قضية هروب مدرب فريقه الكروي المغربي عبدالقادر يومير، وقال "يومير هرب للمغرب، بعدما كان قد وقع عقداً تدريبياً مع فريق القنيطيرة المغربي منذ شهرين تقريباً".
وشدد ابن مجثل على أن الأداء القوي الذي قدمه أفراد فريقه أمام الاتحاد أمس على الرغم من الخسارة كان رداً قاسياً على المدرب الذي جدد وصفه بـ"الهارب"، وقال "نحن قادرون على مواصلة العروض القوية، بدليل أننا تقدمنا على الاتحاد، وأهدينا بأنفسنا نقاط مباراة الأمس للاتحاد الذي استفاد من الأخطاء التي حصلت، وهذا كله يعد رداً قاسياً على يومير".
وأضاف ابن مجثل "أبها قدم بقوة، ولدينا كامل الثقة في مدرب الفريق الوطني سعد البشري".
من جهته بيّن اللاعب المنضم حديثاً لأبها من الأهلي الدولي السابق صالح المحمدي أنه بحاجة للوقت حتى يكون في كامل جاهزيته، وقال "من المتوقع أن تكتمل جاهزيتي لتمثيل فريقي الجديد بعد المباراة المقبلة"، ممتدحاً العرض الطيب الذي قدمه فريقه الجديد أمس.
وأضاف "فريقي لعب بواقعية تامة، وتمكن من الخروج بعرض راق، على الرغم من الظروف التي تكالبت عليه".

The Dark Prince
23 / 10 / 2008, 13 : 03 PM
حافظ على صدارته لترتيب الدوري

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2946/2310.spo.p20.n7.jpg

واصل فريق الاتحاد صدارته لفرق الدوري بعد فوزه العسير أمس على فريق أبها 2/1 حملت توقيع سلطان النمري72 ونايف هزازي 75 فيما كان هدف أبها الوحيد وأول أهداف المواجهة عن طريق خالد زيلعي د52 .
ورفع الاتحاد رصيده في صدارة ترتيب فرق دوري المحترفين في جولته الـ7 إلى 19 نقطة، فيما تجمد رصيد أبها عند 3 نقاط.

الشوط الثاني

وبدأ الشوط الثاني ببحث اتحادي عن هدف السبق وسط الكثافة الدفاعية المتألقة التي فرضها الأبهاويون على مجريات المواجهة , إلا أن الدقيقة 52 جاءت لتعكس كل التوقعات عندما باغت لاعب أبها خالد الزيلعي شباك الحارس الاتحادي مبروك زايد بهدف السبق عندما أحسن استقباله لتمريرة زميله العامري ليسددها بإتقان في أعلى الزاوية العليا اليمنى للمرمى الاتحادي معلنا تسجيل أول أهداف المواجهة وسط ذهول الضيوف .
واشتعلت أحداث اللقاء بعد أن أفاق لاعبو الاتحاد على هدف التقدم الأبهاوي , فواصل الاتحاد شن هجماته بغية تعديل النتيجة , دون فائدة وسط مواصلة دفاع وحارس أبها المتألق, ودفع مدرب أبها بمشاري القرني بدلا من مازن الفرج, ودفع مدرب الاتحاد كالديرون بطلال المشعل بدلا من مناف أبو شقير من أجل تحسين الكرات العرضية داخل المنطقة الأبهاوية أملاً في خطف هدف التعديل من إحداها , وبالفعل نجح سلطان النمري د72في تسجيل التعديل برأسية جميلة بعد تلقيه عرضية المشعل وسط غفلة الدفاع الأبهاوي.
وغادر الغوينم المواجهة وحل بدلا عنه عبد العزيز الصبياني في محاولة من مدرب الاتحاد للظفر بنقاط المواجهة , لتنجح من جديد رأسية نايف هزازي في تسجيل هدف التقدم الثاني للاتحاد بعد تلقيه عرضية المنتشري د75 , ودفع بعد الهدف مدرب الاتحاد بالعماني أحمد حديد بدلا من عماد متعب, فيما دفع مدرب أبها ببندر طامي في المقدمة بدلا من بدر الدوسري وكان الشوط الثاني ذا قيمة فنية أفضل من الأول وظهر الأبهاويون فيه بثوب معقول وفاز بالإشادة فيما ظفر الضيوف بنقاط المواجهة ليبقى في الصدارة بـ19 نقطة ويبقى أبها في القاع بـ3 نقاط بعد أن قدم لاعبوه أجمل المستويات رغم الخسارة وظروفهم الصعبة.

The Dark Prince
23 / 10 / 2008, 13 : 03 PM
حارس الأهلي يعترف بغياب الروح وتواضع المستوى الفني

اعترف حارس فريق الأهلي الكروي الأول ياسر المسيليم بوجود لاعبين في فريقه افتقدوا للروح في مباراة فريقه أمام الوحدة أمس ضمن الجولة السابعة لدوري المحترفين والتي انتهت بالتعادل السلبي.
وواصل المسيليم اعترافاته القوية، وقال "ظهرنا بمستوى متواضع أمام ضيفنا الوحدة في ظل غياب الروح والمستوى الفني المقنع لمحبي وجماهير القلعة الخضراء".
واسترسل "غياب المهاجم الدولي مالك معاذ ما زال له تأثيره الكبير على أداء الفريق، وهذا يظهر مع كل مباراة يغيب فيها"، مؤكداً أن الفريق لاحت له فرص خطيرة ومحققة كثيرة أمام مرمى حارس الوحدة أمس، إلا أنها لم تستمر.
وشدد المسيليم على أن الغياب الذي يجتاح صفوف الأهلي بين الفينة والأخرى له وقعه وأثره على مسيرة الفريق.

The Dark Prince
23 / 10 / 2008, 13 : 03 PM
نوبة تفقد العبود وعيه وتثير هلع الاتفاقيين

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2946/2310.spo.p22.n50.jpg

أثارت نوبة ضيق تنفس تعرض لها لاعب وسط فريق الاتفاق الكروي الأول سعد العبود هلع لاعبي فريقه، بعدما سقط مغشيا عليه في ممر دخول اللاعبين إلى غرفهم بعد مباراة الأمس أمام نجران.
وحاول زملاؤه والإداريون إجراء الإسعافات الأولية، قبل أن يستعينوا بطبيب الفريق الذي تكفل بتلك المهمة بغية تنشيط جهاز اللاعب التنفسي، فيما استدعيت سيارة الهلال الأحمر لنقله للمستشفى خشية حدوث مضاعفات.
وقال إداريو الاتفاق إن اللاعب اجتاز النوبة التي تعاوده بسلام وغادر مع زملائه اللاعبين إلى مقر سكنهم.

The Dark Prince
23 / 10 / 2008, 14 : 03 PM
اليامي: ثقافة لاعبي نجران ضحلة والغرور دب في نفوسهم

شدد قائد فريق نجران الكروي الأول، الدولي السابق الحسن اليامي على أن ثقافة لاعبي فريقه "ضحلة"، مشيراً إلى أن الخسارة التي تعرض لها فريقه مساء أمس أمام الاتفاق (صفر/2) تعود في المقام الأول إلى الغرور الذي دب في نفوس لاعبي فريقه والذي حال دون تقديم المستوى المطلوب.
وأضاف "الغرور أمر مرفوض في عالم الكرة، كما أن الفريق لم تكن صفوفه مرتبة بالشكل المطلوب ولذا كان من المحتم أن تكون نتيجته سلبية".
وحول التغييرات التي أجراها مدرب فريقه الروماني كوستيكا، أوضح أنها كانت موفقة نوعاً ما، مبيناً في الوقت نفسه أنه على الرغم من كل ما قال إلا أن فريقه أضاع عدداً من الفرص السهلة أمام مرمى الاتفاق.

The Dark Prince
23 / 10 / 2008, 15 : 03 PM
الشباب يسقط على أرضه في وحل الهزيمة الثالثة برباعية الرائد

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2946/2310.spo.p20.n6.jpg

سقط فريق الشباب في وحل الهزيمة الثالثة ليهبط إلى المركز السابع في ترتيب فرق الدوري, بعدما خسر أمس أمام فريق الرائد الصاعد حديثاً لدوري الأضواء 1/4 في المباراة التي جمعتهما أمس في إستاد الملك فهد الدولي في الرياض ضمن الجولة السابعة لدوري المحترفين, وبدأ الرائد بالتسجيل عن طريق مهاجمه بوريس كابي في الدقيقة 2, وأضاف عبدالإله هوساوي الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 40 , و52 , قبل أن يحرز أحمد عطيف الهدف الشبابي اليتيم في الدقيقة 71 , ليضيف بعده عبدالله شهيل هدفا في مرماه لصالح الرائد د 77 .
ولم يأت الشباب بداية المباراة بأي تغيير يذكر على مستوى التكتيك والتشكيلة الأساسية, فبدأ مدربه الأرجنتيني نيري بومبيدو المباراة بوليد عبدالله في حراسة المرمى, وحسن معاذ وصالح صديق وسند شراحيلي وعبدالله شهيل في الدفاع, وبشار عبدالله وبدر الحقباني وأحمد عطيف وعبده عطيف كرباعي خط الوسط, مع تواجد ناصر الشمراني وكلاوديني ألكسندر في المقدمة.
أما الرائد ففاجأ خصمه بدخوله بمهاجمين اثنين هما عبدالإله الهوساوي وبوريس كابي, مع خط وسط مكون من الرباعي أحمد الخير وبندر القرني وماجد المولد وطارق الشريف, والمدافعين باسم الشريف وفارس العمري ويحيى المسلم وعبدالعزيز المفرج, والحارس خالد شراحيلي.
وباغت العاجي كابي الفريق الشبابي بهدف مبكر غير متوقع عند الدقيقة الثانية, ما جعل موازين المباراة تنقلب كثيراً ليدب الحماس بصورة واضحة في الصفوف الرائدية.
وبدأ الشبابيون محاولات خجولة بغية التقدم للمرمى الأحمر دون فعالية تذكر في ظل الأداء الرائدي المستميت دفاعياً والمميز إجمالاً والذي اعتمد خلال الدقائق التالية على مراقبة لصيقة للاعبي الشباب زادت من ضعف تركيزهم, إضافة إلى الكرات المرتدة السريعة التي كان للرائديين ما أرادوا بها عند الدقيقة 40 حين أضاف عبدالإله الهوساوي الهدف الثاني للرائد مسدداً كرة زاحفة بعد ضعف دفاعي في تغطيتها لم يستطع وليد عبدالله التصدي لها, بعد حوالي دقيقتين من احتجاج شبابي على سقوط عبده عطيف داخل منطقة الجزاء بعد تعرضه لإعاقة.

وواصل الرائد سيطرته الواضحة على مجريات اللعب خلال الشوط الثاني الذي بدأه بومبيدو الشباب بإدخال فيصل السلطان وعلي عطيف عوضاً عن كلاوديني ألكسندر وبشار عبدالله.
لكن عبدالإله هوساوي حطم أسوار الشباب بسرعة عبر رأسية استقرت في شباك المضيف عند الدقيقة 51, بعد خطأ لصالح فريقه خرج على إثره وليد عبدالله من مرماه بشكل خاطئ مع تفكك دفاعي شبابي كما هو معتاد أنهت آمال الشبابيين بصورة واضحة في اللحاق بالنتيجة.
ومجدداً استمرت محاولات الشباب البائسة, مع خطورة رائدية وتحكم قوي على الملعب كادت تضاعف النتيجة القاسية.
وسجل أحمد عطيف هدفاً شبابياً يتيماً في الدقيقة 71 عبر كرة قوية استقرت في زاوية الشباك الرائدية.
غير أن الرائد استطاع أن يقهر أبناء الشباب ويفجر أكبر المفاجآت في الدوري السعودي لهذا العام حتى الآن, وسجل الهدف الرابع عند الدقيقة 77 بكرة ماجد المولد التي أدخلها عبدالله شهيل في مرماه, وكاد كابي يضيف الخامس عند الدقيقة 79 من كرة قوية تصدى لها وليد عبدالله.
لتستمر سيطرة الرائد وتخاذل الشبابيين الذين قدموا أسوأ مستوياتهم على الإطلاق حتى أطلق الحكم خالد الزهراني صافرة النزال معلناً تفوق الرائد برباعية مستحقة مقابل هدف وحيد للشباب.

The Dark Prince
23 / 10 / 2008, 15 : 03 PM
على خلفية خسارة فريقه المدوية

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2946/2310.SPO.p20.n1000.jpg

رفع رئيس نادي الشباب خالد البلطان يوم أمس استقالته رسمياً من رئاسة النادي إلى الرئيس الفخري للنادي الأمير خالد بن سلطان, معلناً عنها خلال حديث شخصي للاعبي فريقه الكروي الأول بعد خسارتهم مساء أمس أمام الرائد (1/4)، مؤكداً أن هذه الاستقالة جاءت بعد المستويات المهزوزة التي قدمها لاعبو الشباب منذ بداية الموسم.
وأبدى البلطان تحفظه على الأسباب الحقيقية وراء ظهور الفريق بالصورة غير اللائقة به في الفترة الماضية.
وينتظر أن يقبل الأمير خالد بن سلطان الاستقالة خلال اليومين المقبلين, على أن يتم البحث عن رئيس بديل في وقت لاحق.
وكان البلطان ألمح خلال برنامج فضائي بث قبل يومين أنه سيتقدم باستقالته مع نهاية الموسم الجاري، بعدما لوح بها في فترة سابقة، لكن خسارة فريقه المدوية والمفاجئة أمس عجلت بقراره الذي سيترك تبعات عدة على الفريق الذي دخل الموسم وسط آمال كبيرة بتحقيق إنجاز كبير على غرار ما حققه الموسم الماضي حينما توج بطلاً لكاس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال.

The Dark Prince
23 / 10 / 2008, 15 : 03 PM
إلتون يقبل عارضة البلوي بكرتين ويهدر ركلة جزاء

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2946/2310.spo.p20.n3.jpg

استرد النصر نغمة الانتصارات من جديد، ولملم جراحه وهزم ضيفه الوطني (1/صفر) سجله سعد الحارثي في الدقيقة 75 من المباراة التي جمعت الفريقين أمس في إستاد الأمير فيصل بن فهد ضمن الجولة السابعة لدوري المحترفين.
وتمسك النصر بمركزه الثالث رافعاً رصيده إلى 14 نقطة، فيما تجمد رصيد الوطني عند نقطة يتيمة أبقته في المركز الأخير.
وفرض النصر حضوره بقوة في المباراة، وسيطر على معظم مجرياته، وأجبر ضيفه على التراجع الدفاعي بشكل دائم، وكاد يعزز غلته بأكثر من مناسبة أهمها ركلة الجزاء التي أهدرها محترفه البرازيلي خوزيه إيلتون في الدقيقة 37، وكذلك كرة ثابتة سددها إيلتون نفسه في عارضة حارس الوطني سلطان البلوي.

ودخل مدرب النصر، الكرواتي رادان المباراة بتعديل عناصري عن المباريات السابقة حيث دفع باللاعب عبده برناوي في منطقة الظهير الأيسر مكان اللاعب إبراهيم مدخلي الذي اعتمد عليه في جميع مبارياته السابقة، كما استعان بالظهير الأيمن إبراهيم شراحيلي مكان أحمد البحري الذي شكل مع المدافع البرازيلي أيدير ثنائياً جيداً في العمق الدفاعي.
وجاءت التغييرات العناصرية والتكتيكية لرادان بعد الأخطاء التي ارتكبها لاعبوه في مباراة الفريق السابقة أمام الهلال.
وفرض الفريق النصراوي سيطرته على منطقة الوسط لكن دون فاعلية هجومية، حيث لم يستطع تشكيل أية هجمة خطرة على ضيفه الذي دافع بشكل جيد.
ولم تشهد بداية المباراة أية هجمة خطرة باستثناء كرة سعد الحارثي في الدقيقة الـ13، حيث ارتقى لكرة إيلتون وسددها برأسه من داخل منطقة الجزاء فوق عارضة حارس الوطني سلطان البلوي.
ونشط الفريق النصراوي مع انتصاف الشوط الأول بشكل أوضح، وتبادل برناوي الكرة مع البرازيلي إيلتون بشكل جميل هيأها الأخير لسعد الحارثي داخل منطقة الجزاء فسددها جانبية تحولت إلى ضربة مرمى.
واستمر الفريق النصراوي مسيطراً في ظل دفاع محكم من الوطني الذي اعتمد على الهجمات المرتدة، قبل أن يقود الحارثي هجمة مرسومة في الدقيقة 37 مررها لأحمد مبروك الذي اقتحم منطقة الجزاء وسط تكتل دفاعي وحصل على ركلة جزاء نفذها إيلتون لترتد من العارضة بعدما اعتمد تسديدها بقوة.
واستمر ضغط النصر متواصلاً، وهرب لاعبه عبدالله حماد من التسلل بعد تلقيه كرة طولية من إيلتون انفرد على أثرها بالحارس البلوي الذي أنقذ الموقف وأبعد الخطر عن مرماه.
ولم يكن أمام النصر في الشوط الثاني سوى الدخول ضاغطاً على مرمى ضيفه، وذلك بعد أن أجرى مدربه تغييرين دفعة واحدة بدخول عبدالله الواكد بدلاً من أحمد البحري، ودخول عواد العتيبي بدلاً من عبدالله حماد فشكلا إضافة قوية للوسط النصراوي خصوصاً من جانب عبدالله الواكد الذي نوّع في عمليات الهجمات النصراوية إلى جانب التسديدات القوية.
وفي الدقيقة الـ52 ومن خطأ دفاعي من الوطني في إخراج الكرة استغلها الحارثي، ومررها لمحمد الشهراني الذي سددها بعد تباطؤ منه لتصطدم بالدفاع وتتحول ركنية.
وبذل الشهراني من جديد مجهوداً فردياً وسدد كرته في البلوي، واستمر ضغط النصر بينما اتسم لعب الوطني بالفردية ما أفقده صنع أي لعبة إيجابية تشكل خطورة على الفريق النصراوي.
واستغل عواد العتيبي كرة خاطئة تكررت كثيراً من دفاع الوطني سددها باستعجال جانب القائم الأيمن.
وشهدت الدقيقة 59 أول جملة تكتيكية للفريق النصراوي حيث لعب الشهراني كرة لأحمد المبارك الذي تأخر في تسديدها لتصطدم في الدفاع وتتحول ركنية.
وعاندت عارضة مرمى سلطان البلوي تسديدة إيلتون للمرة الثانية بعد أن لعب كرة من خطأ على الجانب الأيمن، أتبعها المدافع إيدير بعرضية من الجانب الأيمن سددها العتيبي رأسية خارج المرمى.
وحاول الوطني الرد على هجمات النصر فسدد الكعبي كرة من ضربة حرة مباشرة في يد الخوجلي، ليتحرك مدرب النصر ويجازف إخراج المحور الدفاعي يوسف الموينع ويدفع بالمهاجم ريان بلال بدلاً لتكثيف خطه الهجومي، وأثمر ذلك عن تسجيل النصر لهدفه الوحيد في الدقيقة 75، بعد أن مرر شراحيلي كرة عرضية باغتت الحارس البلوي وارتدت من عارضته فاستقبلها الحارثي داخل منطقة الجزاء وسددها داخل الشباك هدفاً أول.
وحاول الوطني بعد ذلك أن يرد عبر المهاجم فهد أبو جابر بعد خطأ الظهير الأيسر أحمد المبارك الذي لم يعتد على اللعب في هذا المركز ليسددها فأبعدها البلوي على مرتين لتنتهي المباراة بفوز النصر وتحقيقه ثلاث نقاط مهمة.
ونجح حكم المباراة عباس إبراهيم في قيادة المباراة إلى بر الأمان لمتابعته الجيدة لمجريات المباريات و قراراته الصائبة على مجمل أخطاء المباراة.

The Dark Prince
23 / 10 / 2008, 16 : 03 PM
الموينع : مدربنا فكك دفاع الوطني باستبدالي بريان

أكد لاعب فريق النصر يوسف الموينع أن فريقه حقق 3 نقاط مهمة في مشواره بالدوري بفوزه على الوطني أمس , ليعوض بذلك خسارته السابقة أمام الهلال، وقال " واجهنا أمام الوطني صعوبات في الشوط الأول بسبب طريقته الدفاعية حتى ضاعف مدربنا من تواجدنا الهجومي عندما استبدلني كلاعب محور بزميلي المهاجم ريان بلال، فتحقق لنا الفوز وهو الأهم ".

The Dark Prince
23 / 10 / 2008, 16 : 03 PM
فيصل بن تركي يفسر سر "الابتسامة العريضة"

فسر عضو شرف نادي النصر، رئيس اللجنة الرباعية الأمير فيصل بن تركي سر الابتسامة العريضة التي ارتسمت على محياه بعد الفوز على الوطني مساء أمس بهدف دون مقابل ضمن الجولة السابعة لدوري المحترفين، وأعادها إلى العرض الطيب الذي قدمه الفريق.
وقال "استعدنا مستوانا الطبيعي، وحققنا فوزاً هاماً كنا في أمس الحاجة له في الوقت الحالي بالذات حتى نعود لركب المنافسة".
وأضاف "خسارة الهلال جاءت في وقت كان فيه الفريق يسير بشكل جيد نحو المنافسة على الصدارة، وفوز الأمس أعادنا للمنافسة على مراكز المقدمة على الأقل".

The Dark Prince
23 / 10 / 2008, 17 : 03 PM
نيلسون يجهز شباب الأخضر على فترتين والقرني يعد بالتتويج الآسيوي

رفع المدرب البرازيلي نيلسون درجة الاستعداد والتحضير للاعبي المنتخب السعودي للشباب، مع بدء العد التنازلي لموعد خوض المنتخب لمباريات نهائيات كأس آسيا لكرة القدم للشباب تحت 19 التي ستقام في المنطقة الشرقية من 31 أكتوبر الجاري وحتى 14 نوفمبر المقبل، بمشاركة 16 منتخباً قسمت إلى 4 مجموعات، حيث سيلعب الأخضر ضمن المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات اليابان، وإيران، واليمن.
وألزم المدرب نيلسون المنتخب بخوض تدريباته اليومية التي يجريها على إستاد الأمير محمد بن فهد على حصتين أمس، صباحية وخصصها للتقوية العضلية في صالة الحديد لتعزيز الجانبين اللياقي والتكتيكي واستمرت قرابة الساعتين، وفي المساء أجرى حصة أخرى على مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالخبر (الراكة)، بمشاركة جميع اللاعبين الـ26 بمن فيهم وليد المطيري الذي غاب عن تدريب أول من أمس، بسبب وعكة صحية (أنفلونزا حادة) وقد خصصت له تدريبات تأهيلية مع مدرب اللياقة ماركس، قبل أن يشارك مع زملائه في المناورة التي أجراها نيلسون الذي ركز خلال التدريب على تنفيذ اللاعبين لعدد من المهارات والجمل التكتيكية شملت خطوط الفريق الثلاثة التي ستتناسب مع أداء الأخضر أمام كل من المنتخبات المنافسة له في المجموعة.
من جهة ثانية وصف قائد المنتخب محمد القرني الحدث الآسيوي المقبل بالأهم في مسيرتهم الكروية، وقال "التحضير اليومي يسير وفق ما نتمناه وننتظر المؤازرة الجماهيرية، وفي المقابل نعدهم بتقديم ما يليق بسمعة الكرة السعودية، وبالتتويج بلقب البطولة".