المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار الرياضة المحلية ليوم الثلاثاء 29-10-1429هـ


The Dark Prince
28 / 10 / 2008, 04 : 07 PM
المباريات تنطلق دون حفل افتتاح ولجنة من عدة دول تكشف عن المنشطات

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2951/2810.spo.P27.n3.jpg

نفى الزميل مساعد العبدلي رئيس اللجنة الإعلامية في البطولة الآسيوية لكرة القدم للشباب (تحت 19 عاماً) التي تقام في الدمام من 31 الجاري وحتى 14 نوفمبر المقبل أن تكون اللجنة قد تلقت حتى الآن أي طلبات لحضور إعلاميات من الدول المشاركة لفعاليات البطولة، وقال "لم يردنا أي طلب من أي دولة مشاركة بخصوص هذا الموضوع، وفي حال ورودها سترفع للرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد لأخذ موافقته حيالها".
وأضاف "لا نعتقد أن مثل هذا الأمر يمكن أن يكون سبباً في أي إشكالية، وبإمكان اللجنة المنظمة تحديد موقع بشكل سريع للإعلاميات في حال تواجد أي منهن مع أي وفد مشارك".
وتابع "ستتضح الصورة حيال هذا الأمر خلال الأيام الثلاثة المقبلة، لأن كافة أسماء الإعلاميين الذين قدموا طلبات المشاركة في تغطية البطولة موجودة لدى اللجنة الإعلامية في الاتحاد الآسيوي، وستصدر اللجنة البطاقات التي تخولهم دخول الملاعب فور وصول الأسماء إليها خلال الـ72 ساعة المقبلة بعد أن تم تمديد التسجيل للراغبين في تغطية البطولة إلى يوم غد".
وكانت مصادر في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أشارت إلى أنه سيسمح للإعلاميات المرافقات لمنتخبات بلدانهن بالمشاركة في البطولة، على أن يخصص لهن موقع خاص في ملاعب المباريات بعيداً عن مواقع الإعلاميين والجمهور، وذلك بالتنسيق مع اللجان العاملة في البطولة خصوصاً لجنة الملاعب التي يرأسها سلمان النمشان.
ويتوقع أن يكون ضمن الوفود الإعلامية التي ستشارك في تغطية البطولة عدد من الإعلاميات، خصوصاً أن اللجنة الإعلامية في الاتحاد الآسيوي تلقت ترشيحات لهن من مؤسساتهن الإعلامية، وهو ما يوجب على اللجنة المنظمة المحلية التقيد بأنظمة الاتحاد الآسيوي التي توجب على البلد المضيف عدم منع العناصر النسائية من الدخول للملاعب سواء كن إعلاميات أو مشجعات.
وكانت استمارات التغطية الإعلامية التي عممها المنسق الإعلامي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ستيف كيم لاستخراج بطاقات الإعلاميين الخاصة بالبطولة تضمنت الإشارة إلى إمكانية أن تكون المرشحة إعلامية، وليس إعلامياً.
على الصعيد ذاته تقرر بشكل رسمي ألا يكون هناك حفل افتتاح رسمي للبطولة، وسيكون الأمر مقتصراًَ على أن يصافح راعي المباراة لاعبي المنتخبين اللذين يلعبان مباراة الافتتاح وهما منتخبا السعودية وإيران.
كما شكلت اللجنة المنظمة لجنة للكشف عن المنشطات خلال سير البطولة تعمل على مدار الساعة، وستعمد لأخذ 4 عينات في كل مباراة بعد نهايتها مباشرة وترسل في ذات الساعة عبر البريد السريع إلى مختبر تونس المعتمد دولياً بحيث تصل خلال 7 ساعات.
وتعمل اللجنة تحت إشراف الاتحاد الآسيوي برئاسة الدكتور رشيد التونسي، وتضم في عضويتها متخصصين من الهند وماليزيا وأستراليا والسعودية.

The Dark Prince
28 / 10 / 2008, 05 : 07 PM
الحزم يكثف استعداده للنصر

فرض مدرب فريق الحزم التونسي عمار السويح حالة التركيز الكلي على تدريبات الفريق الاستعدادية قبل مواجهة النصر في دوري المحترفين المقرر إقامتها الخميس المقبل, حيث عمل السويح على تكثيف المعدل اللياقي للاعبين خلال تدريب الأمس, في الوقت الذي حرص فيه على تكرار بعض الجمل التكتيكية التي ستكون ركيزة مواجهته بالنصر.
وغاب عن التدريب اللاعبان يحيى مجرشي وعبدالعزيز الهليل لظروفهما العملية, كما منح طبيب النادي اللاعب أحمد مناور راحـة لمدة خمسة أيام بعد تعرضه للإصابة في لقاء الهلال السابق (1/2).

The Dark Prince
28 / 10 / 2008, 05 : 07 PM
السوري الخطيب يتصدر أولويات النصراويين

بدأت اللجنة الرباعية المعنية بالتعاقد مع اللاعبين في نادي النصر تحركات مبكرة للتعاقد مع لاعب بديل للمهاجم البنيني رزاق الذي لم يقنع مدرب الفريق الكرواتي رادان بإمكاناته.
ورأت اللجنة أن اللاعب العربي سيكون الأنسب في المرحلة الحالية خصوصاً أن إمكانياته معروفة بالنسبة لها مقارنة بالأجنبي.
ووضعت اللجنة المهاجم السوري فراس الخطيب المحترف في العربي الكويتي نصب أعينها، خصوصاً أن رادان يعرفه تماماً من خلال عمله كمدرب للمنتخب الكويتي.
ونصح رادان بالتعاقد مع الخطيب الذي وضعت اللجنة عدة بدلاء له في حال تعثر المفاوضات معه.

The Dark Prince
28 / 10 / 2008, 05 : 07 PM
زيارة تنهي أزمة لاعبي الشباب والبلطان

زار لاعبو الفريق الكروي الأول في نادي الشباب مساء أول من أمس رئيس النادي خالد البلطان في منزله بالرياض بحضور نائب رئيس النادي تركي الخليوي ومدير الفريق خالد المعجل، في بادرة وصفتها الإدارة الشبابية بالرائعة, مشيرة إلى أنها تأتي سعياً من الطرفين لرأب الصدع ولم الشمل وذلك على خلفية خسارة الفريق الشبابي من نظيره الرائد في الجولة الماضية من دوري المحترفين.
وأكد البلطان للاعبين على ضرورة التركيز في الفترة المقبلة الهامة حتى يعود الفريق لوضعه الطبيعي كأحد الفرق المرشحة للمنافسة على ألقاب هذا الموسم, وتقديم المستويات المعهودة عن الفريق ونجومه, مطالباً اللاعبين بعدم الالتفات إلى أي مؤثرات تسعى لتثبيط معنوياتهم وإخفاء روح الفريق الشبابي الواحد.
وظهرت عزيمة اللاعبين واضحة خلال الاجتماع الذي سادته أجواء أخوية مرحة, من أجل تحسين الوضع ابتداءً من مباراة الوطني المقبلة غدا في تبوك.

The Dark Prince
28 / 10 / 2008, 06 : 07 PM
قبل 72 ساعة فقط من انطلاق البطولة

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2951/2810.spo.P28.n5.jpg

اكتشفت اللجنة المنظمة لبطولة آسيا للشباب لكرة القدم تحت 19 عاماً التي تنطلق يوم الجمعة المقبل في الدمام والخبر وقبل 72 ساعة من انطلاقة الحدث الذي يستمر حتى 14 نوفمبر المقبل أن أحد الملعبين اللذين ستقام عليهما البطولة (ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة) معرض لهجوم يومي من البعوض الذي يتخذ من منطقة المستنقعات المحيطة بالملعب مقراً له, الأمر الذي ولد رأياً عاماً داخل أروقة اللجان المشرفة على البطولة والإعلاميين الموجودين لتغطية أحداثها, بصعوبة الإقامة لبضع ساعات في هذا الملعب بسبب البعوض.ياً عاماً مسبق
"الوطن" واجهت رئيس لجنة الملاعب والمنشآت في البطولة سلمان النمشان بهذه القضية العاجلة, فقال " نقوم كل صباح برش الملعب ولا يمكننا التخوف من تواجد البعوض بشكل كثيف،ولو أن الإخوة في أمانة الدمام يقومون برش الملعب يوماً تلو الآخر لما كانت هناك مشكلة، فهناك وسائل عدة قد تحد من المشكلة من بينها استعمال المبيدات الحشرية,والدخان, وتنظيف المنطقة التي يتكاثر فيها البعوض, ونحن ننتظر من أمانة الدمام مساعدتنا في المناطق الخارجية للملعب كون الملعب خالياً مما يسبب انتشار مثل هذه الحشرات,وعلى هذا الأساس قمنا بالتنسيق مع الأمانة، وبإذن الله ستتجاوب معنا".
وأضاف " من أهم مسببات تواجد البعوض بهذا الكم الهائل هو أن ملعب الراكة يقع وسط مستنقع, وتحتاج المنطقة المحيطة به للاهتمام الكبير, وننتظر الآن من الأمانة أن تقوم بتنظيف المناطق المحيطة بالمدينة الرياضية التي لا تقع ضمن الأعمال الخاصة بالمقاول المكلف من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب, خصوصاً أنها منطقة كبيرة ومفتوحة، وهي منطقة مستنقعات يفترض الاهتمام بها من أجل صحة سكان المنطقة, لاسيما في هذا الوقت الذي يتزامن مع موسم الأمطار".
وختم "نحن في الوقت الحالي نقوم بعملنا على أكمل وجه من قبل وكالة الشؤون المالية بمتابعة المقاول المكلف بشكل مستمر وبرامج الصيانة الوقائية الخاصة بمتابعة الحشرات".
يذكر أن عدداً من الإعلاميين في البطولة، إضافة إلى الجهاز الإداري للمنتخب السعودي الشاب تذمروا من هذه المشكلة التي مازالت قائمة، وطالبوا بإيجاد الحلول السريعة لها لإنجاح البطولة كون نصف المباريات تقام على أرض هذا الملعب.

The Dark Prince
28 / 10 / 2008, 06 : 07 PM
الاتحاد الآسيوي في الدمام

يصل إلى الدمام عند السابعة والنصف من مساء اليوم وفد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم برئاسة الياباني جونجي أوقورا, ويضم الوفد أكثر من 60 شخصاً ما بين إدارة وسكرتارية ومنسقين فنيين ومراقبي ملاعب ومحاضرين. وسيكون فندق كورال في الخبر مقراً لإقامة الوفد في حين ستكون مكاتب السكرتارية في الصالة الخضراء في المدينة الرياضية وسيكون الأسترالي فيليب براون مدير الملاعب أول الواصلين من وفد الاتحاد الآسيوي حيث سيصل عند التاسعة من صباح اليوم وبرفقته عدد من المحاضرين والحكام.

The Dark Prince
28 / 10 / 2008, 06 : 07 PM
توافد المنتخبات

تواصل المنتخبات الآسيوية للشباب توافدها على المملكة عبر مطار الملك فهد الدولي بالدمام, وجسر الملك فهد قادمة من مملكة البحرين للمشاركة في بطولة كأس آسيا للشباب التي تستضيفها السعودية بداية من الجمعة المقبل وحتى 14 من نوفمبر المقبل.
وحسب التنسيق المسبق بين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واللجنة المنظمة للبطولة فإنه من المنتظر وصول منتخب كوريا الجنوبية عند التاسعة من صباح اليوم, فيما تصل بعثة منتخب طاجيكستان عند الساعة الحادية عشرة والنصف صباحاً, وتصل بعثة منتخب اليمن عند التاسعة مساءً, وسيكون وصول المنتخبات الثلاثة عبر مطار الملك فهد الدولي بالدمام.

The Dark Prince
28 / 10 / 2008, 07 : 07 PM
تفقد الملاعب

تبدأ اليوم الفعاليات الرسمية الإعدادية للبطولة حسب الجداول المسبقة التنسيق بين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واللجنة المنظمة للبطولة, حيث سيقوم مدير البطولة فيصل العبدالهادي برفقة مدير الملاعب في الاتحاد الآسيوي فيليب براون ورئيس لجنة الملاعب في البطولة المحلية المهندس سلمان النمشان, بعدد من الزيارات لملاعب المباريات والتدريبات لفحصها بشكل مبدئي, وستكون البداية عند الحادية عشرة صباحاً بزيارة إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام, وعند الواحدة ظهراً زيارة إستاد مدينة الأمير سعود بن جلوي بالخبر, وفي السادسة سيزورون ملاعب أندية الاتفاق والقادسية والنهضة, وعند الـ 8.15 زيارة ملعب نادي الخليج, قبل أن تختتم الزيارات بتفقد ملعب مدينة الأمير نايف بالقطيف عند التاسعة مساءً.

The Dark Prince
28 / 10 / 2008, 08 : 07 PM
مدير بطولة شباب آسيا يبدي تفاؤله بتحقيق النجاح

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2951/2810.SPO.P28.N1.jpg

أعلن مدير بطولة أمم آسيا تحت 19 سنة لكرة القدم فيصل العبدالهادي أن التحضيرات لتنظيم هذه البطولة اكتملت بعدما بدأت منذ فترة ليست قصيرة، خاصة فيما يتعلق بسكرتارية البطولة المتواصلة مع الاتحاد الآسيوي لمعرفة المتطلبات الخاصة به وبالوفود المشاركة فيما يتماشى مع لائحة البطولة بحيث لا يتعدى اللائحة ولا يقل عنها.
وقال "تنص اللائحة على ضوابط هامة تؤكد مثلاً استضافة المنتخبات المشاركة بدءاً من 29 أكتوبر الجاري أي قبل بداية البطولة بيومين فقط، بينما بعض المنتخبات بدأت الوصول قبل هذا التاريخ سواء بتنسيق مسبق أو بدونه، وهذا يربك اللجان والبطولة والاتحاد الآسيوي، ولكن لدينا توجيهات من أمير منطقة الشرقية والرئيس العام لرعاية الشباب بتسهيل مهمة هذه المنتخبات أثناء تواجدها في المنطقة الشرقية".
وأضاف "من المفترض أن تكون حملة نشر شعارات البطولة في الشوارع وفي المنطقة بدأت منذ أمس، وقد واجهتنا بعض الأمور مع الشركات المنفذة لهذا الأمر وتم حلها ولله الحمد وهي تعد أموراً بسيطة تمت تسويتها، وأبرز هذه العوائق التي قابلتنا ما يتعلق بترتيبات وصول بعض المنتخبات، حيث وصلنا بيان من الاتحاد الآسيوي بمواعيد وصول المنتخبات المشاركة في البطولة، ولكن فوجئنا بأن بعض هذه المنتخبات جاءت قبل موعد وصولها بيومين ومن الصعب أن نؤمن وبسهولة غرفا في الفنادق بأعداد تصل إلى 25 غرفة لكل منتخب في الفنادق، مع الاعتبار أننا سنضع كل منتخب في دور مستقل، ولكن من الصعب أن نقول لهذه المنتخبات إنه لا يوجد أماكن لإسكانها".
وتابع "كل المؤشرات تؤكد أننا سنتلمس نجاح البطولة منذ يومها الأول، لأننا أنهينا كل الأمور الإدارية، ومع انطلاقة البطولة سيكون التركيز أكثر على الأمور الفنية".
ووجه العبدالهادي الشكر لأمير المنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد ونائبه الأمير جلوي بن عبدالعزيز ولكافة الدوائر الحكومية التي تساهم في التنظيم وتسهيل عمل اللجنة المنظمة، وقال "وجدنا كل اهتمام ودعم من أمانة الشرقية حتى في الصيانة السريعة للشوارع التي تحيط بالملاعب وبالأندية، وأدعو جمهور المنطقة للوقوف مع منتخب بلاده الذي ينافس لإحراز أحد المراكز الأربعة الأولى المؤهلة لكأس العالم لتستمر كرتنا على الدوام في الواجهة".
وحول ما أثير أخيراً عن نية الاتحاد السعودي التقدم بملف طلب استضافة بطولة كأس العالم للشباب بعد اعتذار نيجيريا، قال "هذه هي المرة الأولى التي أسمع فيها مثل هذا الكلام، ولا أعتقد أن بطولة بحجم كأس العالم تسند لدولة ما دون وضع دول احتياط لها، وإن كنت أؤكد أن البنية التحتية متوفرة والدعم والتحضير الإداري وغيره متوفر، ونحن كسعوديين لدينا القدرة على تنظيم هذا الحدث وأكبر منه، ولكن منذ أوكلت المهمة لنيجيريا والاتحاد الدولي وضع البدلاء لها".

The Dark Prince
28 / 10 / 2008, 08 : 07 PM
حرمان 7 من لاعبي منتخب سوريا الشاب من المشاركة في بطولة آسيا

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2951/2810.SPO.P28.N7.jpg

أحدث الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، صدمة كبيرة في اتحاد اللعبة السوري بعدم سماحه مشاركة 7 لاعبين مع المنتخب السوري للشباب في بطولة كأس آسيا التي ستنطلق في الدمام اعتبارا من الجمعة المقبل.
وخاطب الاتحاد الآسيوي، الاتحاد السوري عبر فاكس أكد له خلاله عدم أحقية منتخب الشباب بإشراك 4 لاعبين، معتبرا إياهم في عداد المنتخب الأساسي ومنع 3 آخرين.
وشكل الخطاب صدمة جديدة للسوريين الذين أبدوا استغرابهم لما أورده الاتحاد الآسيوي من أسباب تتعلق بعدم وصول وثائق الـ7 لاعبين الثبوتية (مدرسية وصورة جواز السفر والهوية الشخصية) في الوقت المحدد الذي وضعه الاتحاد الآسيوي، فيما أكد إداري المنتخب بشار العرودكي أنه أرسل جميع الوثائق المتعلقة باللاعبين في وقتها المحدد عبر الإيميل الرسمي للاتحاد الآسيوي وعبر البريد السريع.
وأرجع العرودكي السبب لخطأ تنظيمي في الاتحاد الآسيوي نفسه وشرح وجهة النظر التي تؤكد ما ذهب إليه.
وقال" لقد أرسلت بيانات جميع لاعبي المنتخب المطلوبة ضمن الفترة التي حددها الاتحاد الآسيوي عبر الإيميل والبريد السريع ثم أتبعتها بدفعة ثانية بذات الطريقة لـ4 لاعبين جدد لم يسبق لهم المشاركة مع المنتخب عندما كانوا في مرحلة الناشئين وهم: محمد العلوش وياسر شاهين وعمر السومة وعفا الرفاعي لنفاجأ باعتماد الاتحاد القاري للاعب ياسر شاهين ورفض البقية وهذا يؤكد وصول ما أرسلناه من وثائق للاتحاد الآسيوي، وإلا فكيف وصلتهم وثائق الشاهين ولم تصلهم وثائق البقية مع أنها أرسلت في ظرف واحد".
وتابع" فوجئنا برفض اعتماد الـ6 الباقين إضافة إلى مدرب الحراس والمدرب المساعد علما أن الوثائق أرسلت في ظرف واحد أيضا".
أما رئيس اتحاد كرة القدم الدكتور أحمد جبان فقد عبر عن استيائه الشديد لتصرفات الاتحاد الآسيوي بعد أن باءت كل محاولاته بالفشل من أجل التحدث مع رئيس الاتحاد الآسيوي محمد بن همام الأمر الذي دعاه إلى المسارعة لتقديم شكوى واعتراض على الموضوع تحت طائلة التهديد بالانسحاب من البطولة ورفع الأمر للفيفا.
واللاعبون المحرومون من المشاركة هم: زاهر ميداني ومحمد جعفر وعمر السومة وأحمد كلاسي وعفا الرفاعي ومحمد العلوش وخالد بريجاوي.
يذكر أن إدارة البعثة ما يزال لديها أمل في السماح للاعبين المذكورين بالمشاركة، حيث اصطحبتهم معها إلى الدمام في محاولة لحل الإشكال مع رئيس وأعضاء الاتحاد الآسيوي الموجودين في البطولة

The Dark Prince
28 / 10 / 2008, 09 : 07 PM
المزارقة: أستديوهان تحليليان لتغطية آسيوية الشباب

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2951/2810.SPO.P28.N4.jpg

أكد السكرتير التنفيذي في القناة الرياضية السعودية مهدي المزارقة أن القناة أنهت كافة استعداداتها لنقل أحداث البطولة التي ستنطلق في الدمام الجمعة المقبل، وقال "أنهينا كافة الترتيبات الخاصة بنقل البطولة تحت إشراف مباشر من المشرف العام على القناة عادل عصام الدين الذي سيشرف بنفسه على نقل أحداث البطولة".
وأضاف "ستقوم القناة ولأول مرة بنقل 4 مباريات في يوم واحد عبر القناتين الرياضية الرابعة والخامسة، حيث جند أكثر من 60 شخصاً لهذه الغاية، وسوف يتم نقل مباريات البطولة بواسطة عربتي نقل وبـ21 مصوراً لهذه الغاية".
وأشار المزارقة إلى أن جميع مشاهدي القارة الآسيوية سيشاهدون مباريات البطولة عبر القناة الرياضية الناقل الرسمي لها وستتولى بدورها بث المباريات لتلفزيونات الدول الآسيوية.
وأضاف "سيكون هناك أستديوهان تحليليان لمباريات البطولة في ملعب الأمير محمد بن فهد بقيادة عيسى الجوكم والأستوديو الآخر في ملعب الراكة بالخبر بقيادة فهد الدريهم برفقة الإعلاميين وضيوف البطولة وبعض اللاعبين القدامى، وسيكون المراسلون فيصل القحطاني وخالد النفناف ونبيل الخالد حلقة الوصل للأستديوهين التحليليين في ملعبي البطولة، وستكون هناك رسالة يومية للبطولة وتغطية كافة جوانبها".

The Dark Prince
28 / 10 / 2008, 09 : 07 PM
200 إعلامي و 17 قناة

تحظى البطولة بتغطية إعلامية واسعة من خلال وسائل الإعلام الآسيوية المرئية والمقروءة, حيث سيزيد عدد الإعلاميين الذين سيغطون الحدث من على أرض الميدان عن 200 إعلامي, بينما ستقوم 17 قناة تلفزيونية بنقل مباريات البطولة إلى جانب قناة البلد المستضيف الناقلة للحدث"القناة الرياضية السعودية".
وحسب شركة WSG صاحبة حقوق النقل التلفزيوني للاتحاد الآسيوي فإن القناة الرياضية السعودية هي الناقل المستضيف في حين منحت حقوق النقل التلفزيوني لعدد من القنوات الخليجية والعربية والآسيوية, وهي قنوات شبكة ART, والبحرين, ودبي, وأبوظبي, وقطر, واليمن, وسوريا, والتلفزيون الأردني, والإيراني, وlbc الفضائية اللبنانية, والجزيرة, وقناة الكأس, وتلفزيون أوزبكستان, وأزاهي الإيرانية, وشبكة تلفزيون NHK, والتلفزيون الكوري.
وكان الاتحاد الآسيوي وافق"في حالة استثنائية لم تحدث من قبل"على تمديد فترة التسجيل للإعلاميين الراغبين في البطولة وذلك لزيادة الطلبات من وسائل الإعلام المحلية والآسيوية.

The Dark Prince
28 / 10 / 2008, 10 : 07 PM
بعد أن كشفت "الوطن" معاناة اللعبة من مشاكل داخلية

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2951/sultan-ban-fahad-1.jpg

أنهى تدخل الرئيس لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل، خلافات اتحاد الجودو والتايكوندو التي أشارت إليها "الوطن" الأسبوع الماضي في تقرير نشر تحت عنوان (اتحاد الجودو مهدد بالحل وأنشطته متوقفة بسبب الخلافات المستمرة بين أعضائه).
وقام أعضاء اتحاد اللعبة بعقد اجتماع نهاية الأسبوع الماضي اتفق خلاله المجتمعون على نبذ الخلافات نهائيا والعمل لمصلحة اللعبة.
وكان الاجتماع شهد مصارحة كبيرة بين الأعضاء انتهت بمصافحة ومعانقة بين الجميع خصوصا الذين كانوا على خلاف دائم، وتم تبادل الأحاديث الودية والتعهد بطي هذه الصفحة نهائيا والنظر إلى الأمام بعين التفاؤل والبحث عن تحقيق إنجازات تضاف للإنجازات السابقة التي سجلت باسم الوطن.
من جانبها اعتمدت الرئاسة العامة لرعاية الشباب البرنامج الزمني لاتحاد اللعبة وذلك حسب ما رفعه الأخير بعد جلسة الصفاء التي عقدت خلال الأسبوع الماضي.
وبدأ منتخب الجودو إقامة معسكره الإعدادي في مكة المكرمة استعدادا للمشاركة في بطولة غرب آسيا التي ستقام في الأردن خلال نوفمبر المقبل.
وكان بعض مسؤولي الاتحاد قاموا بالاتصال بـ"الوطن" لتقديم الشكر على ما قدمته من خدمة للعبة من خلال التطرق لمشكلة الاتحاد والاختلافات التي كانت سبباً في تعطل اللعبة وتوقف نشاطها، مثمنين الدور الكبير الذي قامت به من أجل الوصول للحقائق.

The Dark Prince
28 / 10 / 2008, 10 : 07 PM
عباس والموسى يقاطعان تدريبات العالمي

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2951/2810.spo.P30.n1.jpg

لحق ظفار العماني بنظيره المحرق البحريني، ورفع بشكوى رسمية للجنة المنظمة لبطولة الأندية الخليجية الـ 24 للأبطال بشأن أحقيته في لعب نصف النهائي بديلين عن القادسية والسالمية الكويتيين اللذين تم استبعادهما من نصف النهائي على خلفية تجميد عضوية الاتحاد الكويتي لكرة القدم من قبل الاتحاد الدولي "فيفا"، ملوحين بالاحتجاج على تصعيد فريقي الأهلي والنصر السعوديين لنهائي البطولة مباشرة.
بين ذلك لـ "الوطن" الأمين العام المساعد للجنة التنظيمية لكرة القدم بمجلس التعاون لدول الخليج، رئيس اللجنة الفنية بالبطولة، البحريني ميرزا أحمد علي، الذي أكد أن شكوى الناديين وصلت بصفة رسمية، إذ كان المحرق رفع بها أولاً قبيل 4 أيام، ولحق به ظفار.
وأبان ميرزا في حديثه لـ "الوطن" أن احتجاج المحرق وظفار يعد باطلاً شكلا وموضوعا، إذ إن اللجنة المنظمة اتفقت على إشراك الفريق البحريني ونظيره العماني في نصف النهائي كبديلين عن السالمية والقادسية الكويتيين في حالة إقرار تجميد عضوية الاتحاد الكويتي من قبل "فيفا" قبيل نصف النهائي، إلا أن القرار لم يصدر إلا بعد أن لعبا لقاء الذهاب وبالتالي فإن الأعضاء كانوا على اتفاق في هذه الحالة بتصعيد الفريقين السعوديين للنهائي مباشرة.
وحول أماكن إقامة مباراتي الذهاب والإياب بين الأهلي والنصر، قال إن ذلك سيتحدد من خلال اجتماع اللجنة التنظيمية للبطولة خلال اليومين المقبلين.
من جهة أخرى، فاجأ لاعبا فريق النصر الكروي الأول أحمد عباس وأحمد الموسى إدارة النادي، وقاطعا تدريبات الأمس احتجاجا على المماطلة في إرسالهما لألمانيا أو لإيطاليا لإجراء عمليتين جراحيتين لعلاجهما من الإصابتين.
وكان عباس والموسى قد حصلا على كثير من الوعود لحل وضعهما وسرعة إرسالهما.
ومع تلك المقاطعة، راجت كثير من الأنباء المتواترة أمس داخل البيت الأصفر عن وجود أخطاء في الترتيبات للسفر.

The Dark Prince
28 / 10 / 2008, 11 : 07 PM
الاتحاد يعلن عن تجديد عقد نور بعد مباراة نجران

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2951/2810.spo.P30.n30.jpg

عقدت إدارة نادي الاتحاد برئاسة جمال أبوعمارة اجتماعا حاسما مساء أمس في منزل الرئيس الأسبق، عضو الشرف المؤثر منصور البلوي بشأن تجديد عقد قائد الفريق الفريق الكروي الأول في النادي محمد نور، تم خلاله حل الخلاف حول بنود العقد بين اللاعب وإدارة ناديه.
وقال رئيس النادي جمال أبوعمارة لـ "الوطن" إن موضوع تجديد عقد نور حسم، وسيتم الإعلان عنه بعد مباراة نجران الدورية المقبلة.

The Dark Prince
28 / 10 / 2008, 11 : 07 PM
الأهلي ينتظر خطاب أمانة القدم لتحديد برنامج التوقف وشد يغيب هاريسون

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2951/2810.spo.P30.n3.jpg

تنتظر إدارة النادي الأهلي خطاب الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم لتثبيت موعد مباراة فريقها الكروي الأول في الجولة المقبلة لدوري المحترفين أمام الرائد من عدمه يوم الاثنين المقبل.
وأوضح المشرف العام على الفريق عبيد ملحان أن إدارة ناديه تنتظر خطاب أمانة اتحاد القدم لاعتماد البرنامج المعد للفريق في فترة التوقف، مشيراً إلى أن الفريق سيحدد على ضوء الخطاب مواعيد المباريات الودية التي طلبها مدرب الفريق البلغاري ملادينوف.
وكانت تدريبات الفريق أمس شهدت انضمام محمد مسعد للمشاركة في التمارين الجماعية لأول مرة منذ إجرائه العملية الجراحية أخيراً في ألمانيا بموضع إصابته.
فيما بقي لاعب الوسط حمود عباس يؤدي التدريبات اللياقية ولم يتم السماح له بالدخول في الجماعية مع زميله محمد مسعد، في الوقت الذي واصل فيه المهاجم الدولي مالك معاذ تدريباته الانفرادية، مع طبيب النادي.
وكان تدريب الأهلي أمس شهد غياب المحترف البرازيلي هاريسون، بسبب الشد العضلي الذي تعرض له.
وسيعاود هاريسون المشاركة في تدريبات الفريق اليوم.

The Dark Prince
28 / 10 / 2008, 12 : 07 PM
إلتون يعود وإصابتان جديدتان لرزاق وشراحيلي

تعرض لاعبا فريق النصر الكروي الأول البنيني رزاق وإبراهيم شراحيلي إلى إصابتين في تدريب الفريق أمس منعتاهما من مواصلة التدريب.
وكان تدريب الفريق أمس المخصص للنواحي التكتيكية قد شهد عودة البرازيلي إلتون للمشاركة في التدريبات الجماعية، وواصل المهاجم الدولي محمد الشهراني غيابه لليوم الثاني على التوالي نتيجة إصابته في الصفاق.
من جهة أخرى زار رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد سلمان السديري ونائبه عبدالرحمن الحلافي والأمين العام تركي الخليوي وعضو المجلس محمد العجلان النادي أمس في زيارة تهدف لإعادة اللعبة المشطوبة في النصر.

The Dark Prince
28 / 10 / 2008, 12 : 07 PM
4 غرز في ساق كويكبي الوحدة

تعرض لاعب فريق الوحدة الكروي الأول علاء الكويكبي لإصابة بالغة في الساق أمس، نقل على إثرها إلى أحد مستشفيات العاصمة الجزائرية قبل ملاقاة فريقها اليوم، وتم إجراء 4 غرز في موضع الإصابة.
وكان الكويكبي تعرض للإصابة وهو يؤدي بعض التدريبات اللياقية، إذ سقط عليه أحد الحواجز الحديدية المخصصة لأداء التدريبات.

The Dark Prince
28 / 10 / 2008, 12 : 07 PM
إصابة القحطاني تفسد احتفال "الزعيم"

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2951/2810.spo.P30.n4.jpg

ضربت إصابة مهاجم فريق الهلال الكروي الأول الدولي ياسر القحطاني بالتهاب في عصب الفخذ نتيجة للمجهود الكبير الذي بذله خلال المباريات الماضية اللحظة التاريخية للبث الأول لقناة الزعيم الفضائية التي أطلقتها الـ art، بعد توقيع العقد مع نادي الهلال بمليون ريال لمدة سنة قابلة للتجديد.
وجاء التشخيص الطبي للقحطاني عن حاجته للعلاج لمدة 3 أيام, وسيكون أمر إصابته نبأ غير سار لمدرب الفريق الروماني كوزمين أولاريو الذي يفترض أن يكون وصل مساء البارحة للعاصمة الرياض بعد تمتعه بإجازة قصيرة في بلاده رومانيا، حيث يعول كثيرا على القحطاني في خط المقدمة الهلالي.
وينتظر أن يقدم مدرب الفريق اليوم مسودة التجارب الكروية التي يرغب في مقابلتها خلال فترة التوقف الحالية, وستتفاوت قوة تلك التجارب بين فريق وآخر.
وكان مدرب الفريق أوصى بمتابعة أداء لاعب الفريق السابق أحمد الدوخي في فترة احترافه الحالية بقطر، بعد أن أبدى عنصر إداري هام استعداداته لإعادة اللاعب للهلال بعد انتقاله للاتحاد قبل 3 مواسم, وكانت الأيام الماضية شهدت مغازلة بين اللاعب وجماهير النادي بعد مباركته بفوزه على النصر.
وشهدت تدريبات الفريق تكامل حضور اللاعبين باستثناء المصابين المفرج والمبارك والصويلح وغياب السعود لوفاة جدته رحمها الله.
من جهة ثانية، بات على الجماهير الهلالية أن تودع لاعبها الليبي طارق التايب في مباريات الدور الأول من دوري المحترفين الذي مضى منه 6 جولات من أصل 11 جولة, بعد أن كشفت "الوطن" صعوبة رفع إيقافه أو تعليقه بعد قرار المحكمة الرياضية بسويسرا, بإيقافه 4 أشهر وتغريمه 600 ألف دولار بعد شكوى ناديه السابق سبورت جازنيت التركي.
وسيكون بمقدور التايب المشاركة في مباريات الدور الثاني, في سيحاول مع المحكمة الرياضية تقليل الغرامة المالية بعد أن يواصل الهلال عبر محاميه دعواه في إعادة النظر في حكم المحكمة الرياضية الصادر الشهر الماضي.
وكان الفريق الهلالي سار بصورة طبيعية في ظل غياب التايب، بعد أن استطاع لاعب الوسط الدولي الشاب أحمد الفريدي أن يثبت جدارته في فرض اسمه على القائمة الأساسية وأن يشكل أحد أهم صناع اللعب في الفريق خلال فترة وجيزة وتشكيل 15 % من قوة صناعة ألعاب الفريق في الجولات الماضية إضافة إلى مساهمته في تسجيل هدفين من مجموع الأهداف التي أحرزها الهلال بمجموع 13 هدفا.

The Dark Prince
28 / 10 / 2008, 13 : 07 PM
نجران يشارك مرضى الصحة النفسية الاحتفال بيومهم العالمي

شارك نجوم فريق نادي نجران, مرضى الصحة النفسية صباح أمس احتفالاتهم بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية "معنا للحياة معنى"، وذلك بحضور مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة نجران الدكتور يحيى بن محمد آل شويل ورئيس لجنة الحكام بنجران عويضة محمد منصور.
وقدم فريق نجران عرضاً استعراضياً سعد به المرضى من خلال المناورة الترفيهية التي أجروها مع العاملين بالمستشفى.
عقب اللقاء تبادل رئيس نادي نجران مصلح آل مسلم الدروع التذكارية مع مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة.

The Dark Prince
28 / 10 / 2008, 14 : 07 PM
الكشف الطبي يحدد مشاركة عطيف وبوفيو

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2951/2810.spo.P30.n8.jpg

تأكد غياب لاعبي فريق الشباب الكروي الأول وليد عبدالله وزيد المولد ونايف القاضي عن مواجهة الفريق أمام الوطني بعد غد ضمن الجولة الثامنة لدوري المحترفين.
فيما سيحدد الكشف الطبي الذي سيجرى للاعبي الفريق البرازيلي بوفيو وأحمد عطيف مدى إمكانية مشاركتهما في مواجهة الوطني من عدمها، بعدما شعرا بشد عضلي في مران الفريق أمس.
وسيحضر رئيس النادي خالد البلطان اليوم المران الأخير الذي يجريه الفريق عند الرابعة عصراً قبل مغادرته إلى تبوك لملاقاة الوطني غداً.
وأشار لاعبو الشباب إلى أن تواجد البلطان معهم يعطيهم دائماً الدافع القوي لتقديم العطاء المنتظر والمأمول منهم, مؤكدين ضرورة تواجد البلطان في المرحلة الحالية والمقبلة على سدة الرئاسة الشبابية.
من جانبه, من المقرر أن يكون المحترف البرازيلي كماتشو قد أتم يوم أمس عمليته الجراحية في الصفاق, بعد عدة تأجيلات واجهتها العملية.
على صعيد آخر, اختارت قناة الدوري والكأس القطرية قاعة كبار الزوار في نادي الشباب كمقر لأستوديو تحليلي يبث عند التاسعة من يوم غد الأربعاء لمتابعة قرعة كأس الخليج التاسعة عشرة بنظرة سعودية. وتواجد أمس في مقر النادي اللاعب الشبابي السابق والمحلل الحالي في قناة الكأس صالح الداود, ومذيع القناة خالد العرافة.

The Dark Prince
28 / 10 / 2008, 15 : 07 PM
أبها يواجه الرائد دون محترفيه

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2951/2810.spo.P30.n5.jpg

يفتقد فريق أبها الكروي الأول لمحترفيه المغربيين عزيز آيت عبي وخالد الزوين في لقاء الرائد غداً في بريدة ضمن الجولة السابعة لدوري المحترفين، نظرا لإصابة الأول بشد في العضلة الخلفية، وعدم تماثل الثاني للشفاء من الإصابة التي يعاني منها في القدم والتي تعرض لها في لقاء الوحدة الماضي.
من ناحية أخرى، تسلمت إدارة النادي أمس موافقة الاتحاد السعودي لكرة القدم على قيد اللاعب الدولي السابق المنضم حديثاً من الأهلي صالح المحمدي في كشوفات الفريق، مما يتيح لمدرب الفريق الوطني سعد البشري فرصة الاستعانة به في المباراة، حيث أدرجه ضمن قائمة الفريق المغادرة اليوم للقاء الرائد والتي تضم 18 لاعبا شهدت استبعاد مهاجم الفريق أحمد مفلح لإصابته في لقاء الاتحاد وعدم تماثله للشفاء.
من جهة ثانية، صرفت أمس مكافأة فوز للاعبي الفريق، بعد المستوى الكبير الذي قدموه أمام الاتحاد.

The Dark Prince
28 / 10 / 2008, 15 : 07 PM
ميزانية مفتوحة لتدعيم الرائد بلاعبين أجانب وتوجه لضم محليين

أعلن رئيس نادي الرائد خالد السيف توجه إدارة ناديه لتدعيم صفوف الفريق الكروي الأول في المرحلة المقبلة بلاعبين محليين وأجانب، مشيراً إلى أن عضو شرف النادي فهد المطوع قد منح النادي ميزانية مفتوحة لما يخص الفريق من أهمها جلب لاعبين أجانب مميزين خلال فترة التسجيل المقبلة.
جاء ذلك خلال اجتماع عقده السيف مع جماهير ناديه مساء أمس بقاعة صالح المبارك بمقر النادي وسط حضور شرفي وإعلامي وجماهيري، تم خلاله مناقشة بعض الأمور التي تهم مستقبل الفريق في دوري المحترفين إلى جانب عدد من الأمور الإدارية.
وعرج السيف خلال الاجتماع على قضية اللاعب المحترف المغربي الهارب زكريا عبوب، مؤكداً أن اللاعب استلم كامل مقدم عقده البالغ 225 ألف ريال، ومازالوا يبحثون في هذا الجانب لإعادة حق النادي رسمياً.
كما أعلن خلال الاجتماع عضو شرف النادي إبراهيم الفريان عن دعمه لمجلس الجمهور بـ5000 ريال وبـ 2000 ريال للموقع الرسمي للنادي.

The Dark Prince
28 / 10 / 2008, 16 : 07 PM
5 مواجهات في دور الـ32

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2951/2810.spo.P32.n1.jpg

يستهل فريق الوحدة السعودي في الـ4 من مساء اليوم مشواره في دوري أبطال العرب في نسخته الـ6 عندما يحل ضيفاً على نظيره اتحاد العاصمة الجزائري بملعب بولوغين في الجزائر في ذهاب دور الـ32 للبطولة.
وأنهى الفريق الوحداوي استعداده للقاء بإجراء مرانه الأخير الذي كان على فترتين صباحية ومسائية بمشاركة جميع اللاعبين تحت إشراف مدربه الألماني ثيو بوكير.
وسيفتقد الوحدة لجهود لاعبه المزعج طلال الخيبري لتعرضه لتمزق في المباراة التي خاضها فريقه أمام الأهلي في دوري المحترفين قبل سفره إلى الجزائر، كما أنه سيفتقد لبعض اللاعبين الذين مازالوا في طور التأهيل من الإصابة مثل السنغالي داود إنداي وربما خالد الحازمي.
ويبرز في صفوف الوحدة أكثر من لاعب أمثال علاء الكويكبي العائد بقوة بعد اجتيازه مرحلة الإصابة وعيسى المحياني وكامل الموسى وأحمد الموسى وكامل المر وماجد الهزاني وماجد بلال.
في المقابل سيرمى المستضيف اتحاد العاصمة صاحب الأرض والجمهور بكل ثقله لكسب المباراة على اعتبار أن التعادل أو الخسارة ستصعب مهمته في مباراة الإياب التي ستقام في مكة المكرمة في 25 نوفمبر المقبل، فيما سيسعى الوحدة جاهداً للفوز أو التعادل على أقل تقدير لتسهيل مهمته في الإياب.
ويضم الفريق الجزائري في صفوفه 3 لاعبين محترفين وهم الماليان ميبتو دوكوري وموكي ديار والكاميروني دانيال موتشاري ويبرز في صفوفه عدد من اللاعبين بلال ذريري وعلي ريال وفارس مشري ومحمد أمين زماموش والعربي حسني بالإضافة إلى قائده عمار عمور.
وأكد رئيس بعثة الفريق الوحداوي خالد برقاوي أن رئيس النادي جمال تونسي سيصل مساء اليوم إلى الجزائر لمتابعة الفريق، وقال "على الرغم من كثرة ارتباطات الرئيس في هذه الفترة إلا أنه حريص على متابعة البعثة من خلال الاتصال الدائم".
وفي بقية المباريات في ذات المسابقة يلتقي القوة الجوية نظيره حسنية أغادير المغربي على ملعب الأمير محمد في مدينة الزرقاء الأردنية.
وتنتظر الاتحاد والطليعة السوريين مهمة متباينة الصعوبة عندما يلتقي الأول في حلب مع ضيفه اتحاد عنابة الجزائري، والثاني غداً مع مضيفه الرجاء البيضاوي المغربي في نفس البطولة.
في الدار البيضاء يستضيف الوداد البيضاوي المغربي نظيره شباب الأردن.

The Dark Prince
28 / 10 / 2008, 16 : 07 PM
أخضر السلة يخسر أمام تونس بعد الفوز على الجزائر

خسر المنتخب السعودي الأول لكرة السلة مساء أول من أمس ثاني مبارياته في البطولة العربية المقامة في مدينة نايل التونسية أمام تونس المستضيفة 52/81، بعدما تقدم في الفترة الأولى 17/16، لتعود تونس لتنهي الفترة الثانية بتقدمها 40/32، وتعزز الفارق لمصلحتها في الفترة الثالثة 62/42.
وكان المنتخب السعودي استهل البطولة بالفوز على الجزائر 57/55 بعد مباراة دراماتيكية شهدت تفوقاً سعودياً من البداية بالتقدم بالفترة الأولى 27/16 و الثانية 36/33 و الثالثة تقدم المنتخب الجزائري 46/43.
فيما كانت الفترة الرابعة غاية في الإثارة و الندية بتعادل المنتخبين أكثر من أربع مرات 48/48 و50/50 و51/51 و53/53، قبل أن ينجح لاعبو الأخضر في تسجيل أسكور ورمية في آخر 9 ثوان، واللعب بعد ذلك على الساعة حتى نهاية المباراة للأخضر السعودي 57/55 وهو الفوز الذي سيؤهل الأخضر لتأهل لدور الثاني من البطولة.
وفي بقية النتائج شهد اليوم الأول للبطولة فوز تونس على العراق 95/51، وسوريا على المغرب 88/67.

The Dark Prince
28 / 10 / 2008, 17 : 07 PM
أنهى إجراءات التوقيع مع الثنائي فيلبس وكولي

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2951/2810.spo.P32.n3.jpg

أنهت إدارة نادي الأنصار إجراءات التعاقد مع مدرب الزمالك المصري طارق سليم لتدريب الفريق الأول لكرة السلة لموسم واحد قابل للتجديد وذلك بمقدم عقد 15 ألف ريال مع تأمين السكن والمواصلات، وأوضح مدير الفريق الأول لكرة السلة بنادي الأنصار صادق قاضي، أن إدارة ناديه وقعت عقوداً مع لاعبين محترفين، للموسم الرياضي المقبل، وذلك في خطوة مبكرة تتطلع الإدارة من خلالها إلى العمل على إعداد الفريق فنياً وبدنياً قبل خوض أي من المنافسات المقبلة من أجل المحافظة على لقبي بطولة الدوري العام، وكأس الأمير فيصل، واللذين كانا ثمرة حصاد الموسم الماضي.
وأوضح قاضي بأن ترشيح المدرب المصري السابق بنادي الزمالك طارق سليم، لتولي مهمة الإشراف على الجهاز الفني بالفريق الأول، جاء بعد دراسة مستفيضة لسيرة عدد من المدربين، وتفوق الأخير بخبرته الفنية الكبيرة، والتي كانت سبباً في تحقيقه لبطولة الدوري العام المصري مع فريقه السابق، مبيناً أن موعد وصول المدرب الجديد سيكون في غضون الـ10 الأيام المقبلة.
وقال " توصلنا لاتفاق نهائي لتوقيع عقد احتراف مع اللاعب المحترف الأمريكي رشاد فليبس، بمقدم عقد قدره 7 آلاف دولار، ويلعب فيلبس في مركز صانع ألعاب، وكان له عدد من المشاركات الخارجية في كلٍ من أستراليا، والبرتغال وتركيا، وفرنسا، بالإضافة لمشاركته في أقوى بطولات كرة السلة بالجامعات الأمريكية".
وأضاف "توصلنا كذلك لتوقيع عقد احتراف مع اللاعب السنغالي بابكر كولي، (25) عاماً، ويلعب في مركز الوسط، بمقدم عقد بلغ 8 آلاف دولار، ولديه خبرة المشاركة في دوري الجامعات الأمريكية "NCAA1"، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن البحث قد اقتصر على لاعبين محترفين أجانب مسلمين فقط، لغرض فسح حرية التنقل للفريق وللاعبين أنفسهم".
وحول كيفية توقيع عقود لاعبين محترفين أجانب قبل التشاور مع المدرب الفني لمعرفة مدى النقص الذي قد يحتاجه الفريق، قال "من خلال المشاركات السابقة، توصلنا إلى أن الفريق يحتاج لسد عدد من المراكز الفنية بلاعبين محترفين أجانب لذلك استطعنا التوقيع مع الثنائي فيلبس وبابكر كولي ليكونا بإذن الله عوناً للفريق هذا الموسم".

The Dark Prince
28 / 10 / 2008, 18 : 07 PM
تنظيمية اليد الخليجية تسند استضافة (خليجي29) للشارقة الإماراتي

أسندت اللجنة التنظيمية لكرة اليد بدول مجلس التعاون الخليجي تنظيم البطولة الـ 29 للأندية الخليجية أبطال الكؤوس للاتحاد الإماراتي لكرة اليد وذلك في ضيافة نادي الشارقة في الفترة من 12 حتى 20 مارس المقبل .
وتقرر أن يشارك في البطولة 8 أندية حيث تأهل تلقائيا الأهلي السعودي بطل البطولة السابقة والشارقة الإماراتي بصفته مستضيف البطولة بالإضافة إلى 6 أندية خليجية سيتم ترشيحها من قبل اتحاداتهم الأهلية.
واعتبر رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية نصر هلال استضافة الإمارات للبطولة عاملا مهما لإنجاحها وقال "الاتحاد الإماراتي والأندية الإماراتية عرفت بتميزها في استضافة أي حدث رياضي، وهو أمر يجعلنا متفائلين بظهور البطولة بالمستوى الذي نأمله تنظيميا وفنيا".
وأوضح هلال أن اللجنة ستقوم بالطلب من الاتحادات الخليجية بترشيح أنديتها التي ستمثلها في البطولة لتسليمها للاتحاد الإماراتي عند توقيع عقد الاستضافة موضحا أن اللجنة ستضع كافة إمكاناتها في تصرف الاتحاد الإماراتي ونادي الشارقة في سبيل دعم نجاح البطولة".
وتوقع رئيس اللجنة التنظيمية أن تظهر البطولة المقبلة بمستوى فني متطور وقال "النظام الذي أقرته اللجنة بالسماح للأندية المشاركة الاستعانة باللاعب الأجنبي واللاعب الخليجي لعب دورا في الرقي بمستويات البطولة فضلا عن رفع عدد الأندية المشاركة إلى 8 أندية بدلا عن ستة وهو ما يجعلنا نترقب بطولة ذات مستوى فني عال يعكس تطور كرة اليد الخليجية".
من جهته قدم أمين السر العام في الاتحاد الإماراتي لكرة اليد إبراهيم النمر شكره لرئيس وأعضاء اللجنة التنظيمية على ثقتهم في الاتحاد الإماراتي مؤكدا حرصهم على إظهار البطولة بالمستوى الذي يليق بها والذي يعكس حرص الإماراتيين على دعم أي ملتقى خليجي.

The Dark Prince
28 / 10 / 2008, 18 : 07 PM
ناد سعودي يسعى لإعادة تفاريس والريان يتمسك باللاعب

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2951/2810.spo.P27.n15.jpg

بدأ عدد من الأندية السعودية مخاطبة وكيل أعمال لاعب الهلال السابق المحترف البرازيلي مارسيللو تفاريس المحترف حالياً في الريان القطري في محاولة لإعادته للدوري السعودي من جديد.
من جانبه أكد نائب رئيس نادي الريان، رئيس جهاز الكرة في النادي الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني تمسك ناديه باللاعب حسب العقد المبرم بينهما، والذي ينص على أنه قابل للتجديد بعد انتهائه.
وقال آل ثاني "سمعنا بمفاوضات للاعب من أحد الأندية السعودية، لكننا لم نتأكد منها رسمياً، وتفاريس يقدم مستويات مميزة مع الفريق، ولن نفرط فيه لأي ناد مهما كانت المغريات، فعقدنا معه يمتد لموسمين، واللاعب مستقر، ولم نتلق أي شيء رسمي بخصوصه وربما يكون وكيل أعماله قد تلقى شيئاً بهذا الخصوص لكنه لم يعرضه علينا".
يذكر أن تفاريس وقع للريان لموسمين مقابل 4.5 ملايين دولار.

The Dark Prince
28 / 10 / 2008, 19 : 07 PM
ممثل الوطن يتطلع الى العودة لمكة بالنقاط الثلاث
اتحاد العاصمة الجزائري الخطوة الأولى (عربياً) للوحدة

http://www.alriyadh.com/2008/10/28/img/281876.jpg

في الخطوة الأولى للفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة في بطولة دوري أبطال العرب يلتقي مساء اليوم بفريق اتحاد العاصمة الجزائري ذهاباً في الدور 32للدوري العربي ويدخل الوحدوايون بآمال وطموحات كبيرة للعودة إلى مكة المكرمة بنتيجة كبيرة في ظل قوة نادي اتحاد العاصمة على أرضه وبين جماهيره كما هي عادة الأندية الجزائرية ويدخل الوحداويون هذا الإلقاء بمعنويات عالية وتفاؤل عقب النتائج المميزة في آخر ثلاث مباريات في دوري المحترفين السعودي إضافة إلى التكامل الكبير في الصفوف وكان مدرب الوحدة الألماني ثيو بوكبير ركز كثيراً على الجوانب اللياقية واللعب باللمسة الواحدة لمواجهة اتحاد العاصمة الجزائري وينتظر أن يلعب بتشكيل مكون من عساف القرني في حراسة المرمى وفي خط الدفاع ماجد بلال وسليمان اميدو وطلال الخيبري وبلال السبري وكامل فلاتة وفي خط الوسط ماجد الهزاني وعبدالعزيز الدوسري واحمد الموسى وعلاء الكويكبي وفي خط الهجوم عيسى المحياني وحيداً ولم تتضح مدى مشاركة المهاجم التونسي أمير العكروت فيما سيغيب خالد الحازمي و وداود انداي للاصابة. ويعيش فريق اتحاد العاصمة الجزائري حالة من الغياب عن البطولات منذ ثلاث سنوات ماضية وينظر إلى هذه المباراة بتشوق كبير للفوز والوصول إلى كأس هذه البطولة وهو يحتل المركز الرابع في سلم ترتيب الدوري الجزائري العام وكان قد لعب آخر مباراة له في الدوري الجزائري الأسبوع الماضي أمام نادي اتحاد الحراش الجزائري وانتهت بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما ويملك نادي اتحاد العاصمة عدداً من اللاعبين الأجانب والمحليين المميزين حيث يلعب له الثلاثي الأجنبي دانيال نيتش مونشاري كاميروني الجنسية ويلعب لاتحاد العاصمة منذ موسمين في خط الدفاع اضافة إلى المالي موكي ديار ويلعب في خانة المحور ومالي آخر وهو مينتو دكوري يلعب في خط الهجوم ويقدم الثلاثي الأجنبي ويدرب اتحاد العاصمة الجزائري المدرب الأرجنتيني اوسكار فيلوني والذي يعتمد على الأسلوب الهجومي القوي وينتظر ان يلعب في هذه المباراة بتشكيل مكون من موران عبدوني في حراسه المرمى واكرم بن عوامر ونورالدين ساسي والعربي الحسني ورحيم مفتاح و دانيال مونشاري في خط الدفاع واسلام عادل وعمار عمور (قائد الفريق) ومحمد بن علجيه وموكي ديارا في خط الوسط ويسعد بورحلي والمالي مينتو دكوري في خط الهجوم.
من جهتها وعدت إدارة نادي الوحدة من خلال الدعم المعنوي بمكافآت مالية مجزية في حالة العودة إلى مكة المكرمة بنتيجة ايجابية ومفرحة لجماهير ومحبي نادي الوحدة.

The Dark Prince
28 / 10 / 2008, 19 : 07 PM
غياب ويلي وتدشين قناة الزعيم..
الهلاليون يعدون مذكرة اعتراض على الفيفا والمحكمة الرياضية تؤجل قرارها إلى الخميس

http://www.alriyadh.com/2008/10/28/img/027707.jpg

اعد الهلاليون مساء امس مذكرة من سبع ورقات اعتراضاً على قرار الفيفا قدمت للمحكمة الرياضية مساء امس بواسطة مسوؤل الاحتراف الدكتور عبدالله البرقان والمحكم القانوني المتواجد بمدينة دبي وتضمنت المذكرة ردا على القرار الذي اوصى به الفيفا والمرسل للمحكمة الرياضية برفض تعليق القرار واستمرار العقوبة وتم اعداد خطاب من قبل المحكمة الرياضية تضمن مذكرة الاعتراض لنادي الهلال وارسل امس الى الفيفا لاخذ الراي النهائي وحددت المحكمة الرياضية ثلاثة ايام لرد الفيفا والذي يصادف يوم الخميس القادم لتصدر بعدها المحكمة الرياضية القرار النهائي اما بتعليق العقوبة او استمرار العقوبة الى يوم 29يناير القادم وهذا مايراها الهلاليين مناسبا لهم مع بدء الجلسات للقضية وسيبقي الدكتور البرقان بمدينة دبي الى يوم الخميس المقبل لمعرفة القرار النهائي من المحكمة الرياضية. ومن جهة ثانية يغيب لاعب الفريق ويلهمسون عن مواجهة الاتفاق القادمة كون لدى منتخب السويد مباراة ودية يوم 19نوفمبر تسبق لقاء الاتفاق ب 72ساعة ولكن عودة اللاعب للرياض ستكون قبل المباراة باربع وعشرين ساعة مما يعني استبعاده عن المباراة او بقاءه احتياطيا في حال ظهر بجاهزية جيدة. ومن جانب آخر غاب مهاجم الفريق ياسر القحطاني عن تدريب الأمس وبقي بغرفة العلاج لشعوره بالآلام في عصب اعلى الفخذ وراى الحهاز الطبي اراحته ويتوقع ان يشارك في التمارين في اليومين القادمين كما سيشرف مدرب الفريق كوزمين على تدريب الفريق اليوم الثلاثاء بعد اجازته التي قضاها برومانيا وسيعلن المدرب عن برنامج الفريق.
وعلي صعيد آخر دشنت قناة الزعيم بصورة رسمية مساء امس بعد النقل المباشر من داخل نادي الهلال لتدريبات الفريق واجراء لقاءات مع اللاعبي الي جانب الاستديو الذي اعد داخل ارضية ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي وتولي المذيع خالد السعيد مهمة التقديم واستضاف الزميل فهد الروقي وعمل حفل مبسط شارك به الأجهزة الإدارية للفريق واللاعبين والعاملين بقنوات (art).

The Dark Prince
28 / 10 / 2008, 20 : 07 PM
منتخبات كوريا الجنوبية وطاجيكستان واليمن تصل الدمام اليوم

تواصل المنتخبات الآسيوية للشباب التوافد على المملكة عبر مطار الملك فهد الدولي بالدمام وجسر الملك فهد قادمة من مملكة البحرين الشقيقة للمشاركة في بطولة كأس آسيا للشباب التي تستضيفها المملكة خلال الفترة 2- 16ذي القعدة المقبل الموافق 31اكتوبر حتى 14نوفمبر 2008م.وحسب التنسيق المسبق بين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واللجنة المنظمة المحلية والمنتخبات المشاركة فإنه من المنتظر وصول منتخب كوريا الجنوبية عند التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء فيما تصل بعثة منتخب طاجيكستان عند الساعة الحادية عشرة والنصف صباحاً وتصل بعثة منتخب اليمن عند التاسعة مساءً وسيكون وصول المنتخبات الثلاثة عبر مطار الملك فهد الدولي بالدمام.

The Dark Prince
28 / 10 / 2008, 21 : 07 PM
مدرب الشباب في مأزق قبل لقاء الوطني والمعجل يؤكد اجراء كماتشو للعملية

http://www.alriyadh.com/2008/10/28/img/027701.jpg

تأكد غياب الخماسي بالفريق الكروي بنادي الشباب وليد عبدالله ونايف القاضي وزيد المولد عن لقاء الوطني مساء غد الأربعاء ضمن منافسات الجولة السابعة من دوري المحترفين السعودي بسبب الاصابات التي يعانون منها والتي بسببها غابوا عن تدريبات الفريق طوال الفترة الماضية ولحق بهم اللاعبان البرازيلي بوفيو واحمد عطيف اللذان شعرا بشد في العضلة الخلفية غيَّبهم عن الحصة التدريبية التي قادها المدير الفني للفريق الارجنتيني بومبيدو والذي وضح عليه التأثر بسبب الاصابات التي داهمت اغلب نجوم الفريق وركز في المران على الأسماء التي سيدخل بها لقاء الوطني حيث اجرى مناورة على الملعب كاملا طبق خلالها العديد من الجمل التكتيكية وعدل بعض الاخطاء التي وقع فيها اللاعبون في لقاء الرائد وسيجرى الفريق حصة تدريبية عصر اليوم قبل السفر في السابعة مساء الى تبوك لخوض لقاء الوطني مساء اليوم.
من جهة ثانية اكد مدير الفريق خالد المعجل ان لاعب الفريق البرازيلي كماتشو اجرى عملية ليلة البارحة في البرازيل وسيعود الى الرياض في ال 11من الشهر المقبل.

من جهة ثانية قام لاعبو الفريق الكروي بزيارة لرئيس النادي خالد البلطان في منزله وبحضور نائب رئيس المجلس تركي الخليوي ومدير الكرة خالد المعجل، وذلك في محاولة جادة للم الشمل ورأب الصدع الذي افاض برأسه على المسرح الشبابي وقد تبادل الرئيس الحديث مع اللاعبين عن وضع الفريق وأوضح بجلاء ما يحدث في النادي من بعض التأثيرات الخارجة على بعض اللاعبين مما جعلهم ينشغلون بالتفكير في مواضيع لم يحن وقتها او بالامكان حلها عند دنو وقتها، وأكد البلطان ثقته باللاعبين واوضح انها لم تهتز لحظة واحدة وضرب لهم أمثلة كثيرة توضح ثقته بهم وطالبهم ببذل الجهدل الذي عرفه عنهم وعدم الالتفات لأية تأثيرات خارجية والتماسك لما فيه خدمة الليث، واردف أن طاولة المباحثات منعقدة لكل من لديه مشكلة او طرح يريد التباحث حوله.

وقد اوضح اللاعبون أن مجيئهم كان بدافع الحرص على مصلحة الكيان وضرورة تواجد الرئيس في المرحلة الحالية والقادمة، حيث إن البطولات المحلية والمشاركات الخارجية تتطلب التكاتف لا التنافر كما تتطلب في ذات الوقت السعي الجاد لرفع سمعة الليث عالياً من خلال الالتفاف ادارة ولاعبين واجهزة وجماهير. وسيحضر رئيس النادي التمرين الاخير قبل مغادرة الفريق الى تبوك لملاقاة الوطني بعد ابتعاده عن النادي منذ خسارة الرائد.

The Dark Prince
28 / 10 / 2008, 22 : 07 PM
النصر يمنح رزاق فرصة جديدة.. والبت في قضية (ماسا) العام المقبل

خففت إدارة كرة القدم في نادي النصر على البنيني الدولي رزاق أموتويوسي مهاجم فريقها الكروي الأول وطأة الانتقادات الواسعة التي واجهها عندما أكدت له أمس على أن فرصة اثبات وجوده ستظل قائمة أمامه طوال الشهرين القادمين. واقتنع الكرواتي (رادان) مدرب الفريق النصراوي بضرورة منح أموتويوسي فرصة المشاركة حيث سيكون رزاق هداف منتخب بلاده حاضراً في مواجهتي فريقه ضمن الدور النهائى لبطولة الأندية الخليجية إلى جانب المباريات المتبقية من القسم الأول من دوري المحترفين. وشددت الإدارة على أن رزاق لن يغادر صفوف النصر قبل بدء فترة التسجيل الثانية ما لم يقدم مدير أعماله عرضاً مغرياً للنادي. وعلى صعيد التدريبات سيغلق رادان مران اليوم وغداً لرفع درجة تأهب لاعبيه لمباراة المرحلة السابقة من الدوري أمام فريق الحزم بعد غد الخميس.
وفي شأن مختلف، التقى المستشار المحامي الدكتور محمد البجاد ممثل الرئاسة العامة لرعاية الشباب ومحامي نادي النصر محمد المشوح أمس في محكمة ديوان المظالم الإدارية لحل قضية عقد مؤسسة (ماسا) الراعية لمباريات الفريق الكروي الأول المقامة على أرضه. وقررت المحكمة بعد استلامها أوراق الطرفين عقد جلسة في شهر صفر القادم للبت في القضية. وفي سياق منفصل، زار الدكتور سلمان السديري رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد ونائبه عبدالرحمن الحلافي وتركي الخليوي أمين عام الاتحاد ومحمد العجلان عضو مجلس الإدارة مقر نادي النصر مساء أمس، وتجول الضيوف برفقة رئيس النادي ومدير عام الكرة في أرجاء المقر مشيدين بالتنظيم العمراني والإداري الحديث.

The Dark Prince
28 / 10 / 2008, 22 : 07 PM
مجموعة المقيرن ترعى بطولة الخليج للكراسي المتحركة ب 300الف ريال

وجه الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم خطاب شكر لرئيس مجموعة المقيرن للاستثمار/ خالد بن عبد العزيز المقيرن على الدعم المالي الذي قدمته المجموعة والمتمثل بمبلغ (300.000) ريال لرعاية بطولة الخليج الخامسة للكراسي المتحركة لكرة السلة المقرر إقامتها بمدينة الدمام خلال الفترة من 19-1429/11/22ه . وثمن الرئيس العام لرعاية الشباب هذه البادرة من مجموعة المقيرن التي تأتي في إطار ما يوليه رجال الأعمال والمؤسسات والشركات الاقتصادية في المملكة من رعاية واهتمام في دعم الأنشطة الرياضية وبصفة خاصة رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة والتي ليست بمستغربة على أبناء هذا الوطن الغالي الحريصين دائماً على دعم مثل هذه الفعاليات التي تقام على أرض المملكة .
ودعا الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز بهذه المناسبة بضرورة مساهمة رجال الأعمال والمؤسسات في دعم مثل هذه المشاريع والبرامج الرياضية والتي حققت ولله الحمد العديد من الانجازات والمكتسبات التي هي محل تقدير الجميع على الصعيدين المحلي والخارجي .

The Dark Prince
28 / 10 / 2008, 22 : 07 PM
السهلاوي هلالياً في الفترة الثانية

اقتربت الإدارة الهلالية وبشكل كبير من الفوز بخدمات مهاجم المنتخب السعودي الأولمبي ونادي القادسية النجم محمد السهلاوي.
ذكر ذلك ل "دنيا الرياضة" مصدر مسؤول بنادي الهلال مؤكداً بأن مسألة مشاهدة السهلاوي مرتدياً القميص الأزرق أصبحت مرتبطة بالوقت لا أقل ولا أكثر وبالتحديد خلال فترة التسجيل الثانية في يناير القادم.

The Dark Prince
28 / 10 / 2008, 23 : 07 PM
محامي الاتحاد: موقفنا سليم
قيمة تجديد عقد نور ترتفع ل 15مليون ريال

علمت دنيا الرياضة من مصادرها الخاصة ان قيمة عقد محمد نور وصلت الى 15مليون ريال سيدفع 10مليون منها عضو الشرف الداعم والخمسة المتبقية من منصور البلوي وكانت هناك مطالبات من الجماهير الاتحادية يوم أمس من عضو الشرف الداعم التدخل وبسرعه لحل موضوع التجديد للاعب محمد نور الذي لم يجدد حتى الان في صفوف الفريق الاتحادي حتى الان وسط اشاعات تتسرب وبقوة حول تدخلات هلاليه من أعلى الجهات للحصول على خدمات محمد نور وطالبت الجماهير الاتحادية من عضو الشرف الداعم سرعه التدخل.
وبالرغم من تصريحات منصور البلوي بالانتهاء مع محمد نور بعشرة ملايين الا أن اللاعب لم يجدد حتى اللحظة.

وعلى صعيد أخر أكد مهوس المهوس صاحب مؤسسة الرياض الذهبية لدنيا الرياضة أن معتصم خاشقي محامي الاتحاد نفى نفيا قاطعا وجود عقد بين نادي الاتحاد وشركة الاتصالات السعودية الامر الذي يستغربه الجميع حيث جاء هذا التصريح على لسان المهوس الذي قال كيف لا يوجد عقد بين الاتحاد والاتصالات السعودية والعقد موثق من أعلى سلطة رياضية في المملكه والاتحاد يرتدي شعار الاتصالات السعودية .

وأكد المهوس أنه لن يتنازال بأي حال من الأحوال عن مبلغ 800مليون ريال وأنه عندما طلب آنذاك حل الموضوع بشكل ودي رفض الاتحاديون والآن لابد أن يعلم الجميع أن موقفنا سليم وموثق بالادلة.

محامي الاتحاد معتصم خاشقي الذي نفى عقد الاتصالات السعودية يشير إلى أن البينة على من أدعى وأين هم اصحاب مؤسسة الرياض الذهبية من عقد الاتصالات السعودية السابق وليس الحالي وأن الاتحاد موقفه سليم ولن نخشى القضية نهائيا.

The Dark Prince
28 / 10 / 2008, 24 : 07 PM
الإدارة تؤكد التجديد واللاعب يتأهب للعودة للمنتخب
30 % تمنع نور من الاتحاد

http://www.okaz.com.sa/okaz/myfiles/2008/10/28/k0010-big.jpg

أجل قائد فريق الاتحاد محمد نور الرد على العرض المقدم من إدارة ناديه والبالغ عشرة ملايين ريال للساعات القادمة لمنح نفسه فرصة إعادة النظر في بعض بنود عقده الجديد والخاصة بتسليم المبالغ المالية خلال فترة احترافه حيث تنص لوائح الاحتراف على دفع نسبة 30% من قيمة عقد اللاعب عند التوقيع ويتم توزيع المبالغ المتبقية على عدد سنوات العقد باتفاق الطرفين. وكان عضو شرف النادي منصور البلوي قد احتضن الاجتماع الذي عقد اأمس في منزله بحضور اللاعب ورئيس النادي جمال ابوعمارة الذي أكد على أن كافة الامور متفق عليها بين الطرفين وسيتم التوقيع بعد مباراة نجران غدا الأربعاء، في الوقت الذي رفض فيه اللاعب نور التعليق على اخر المستجدات. يذكر أن نور يتأهب للعودة لقائمة المنتخب التي ستعلن الخميس استعدادا لخوض المباراة الثالثة أمام المنتخب الكوري الجنوبي في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا. على صعيد آخر استبعد الجهاز الفني للفريق الاتحادي اللاعبين صالح الصقري والمحترف العماني احمد حديد من القائمة الأساسية التي سيواجه بها نجران لعدم جاهزية الأول لياقيا والاخر فنيا والذي مازال يواصل علاجه مع الجهاز الطبي من إصابته في العضلة الخلفية، وقد استعان كالديرون باللاعب عدنان فلاته بدلا عن الصقري، بينما سيحل مناف أبوشقير عوضا عن حديد وسيستقر في الدفاع على طلال عسيري وحمد المنتشري وأسامة المولد وعدنان فلاته، بينما خط الوسط سيشرك سعود كريري ومحمد نور ومناف أبوشقير وسلطان النمري، وفي الهجوم سيفاضل بين الثلاثي نايف هزازي وهشام بوشروان وعماد متعب، وركز المدرب كالديرون خلال المناورة الكروية التي أجراها أمس على تنويع الهجوم من العمق والاطراف والتسديد من خارج المنطقة وتكليف محمد نور وسلطان النمري بمهام فنية خاصة، وشهد التدريب متابعة من قبل رئيس النادي وبعض أعضاء الإدارة.
من جهة أخرى قام أعضاء موقع رابطة جمهور الاتحاد بتكريم قائد الفريق محمد نور بعد اختياره نجم الشهر، وكذلك قدما جائزة للاعب سلطان النمري لمستواه الفني المميز، وأيضا للمدرب كالديرون للعمل والجهد الفني الكبير الذي أسهم في استقرار الفريق فنيا وصدارته لدوري المحترفين، كما تسلم مدير الفريق حامد البلوي هدية خاصة بمناسبة مولودته.

The Dark Prince
28 / 10 / 2008, 24 : 07 PM
البرتقالي بديلا للسماوي في زي الفريق الأول
كرسبو إنتر ميلان مطلوب في النصر

http://www.okaz.com.sa/okaz/myfiles/2008/10/28/k10-big.jpg

تصدر مهاجم نادي انتر ميلان الايطالي الدولي الارجنتيني كرسبو قائمة اهتمامات ادارة نادي النصر لتدعيم الفريق خلال فترة التنقلات الشتوية القادمة. وتأتي التحركات النصراوية بعد فشل تجربة المهاجم البنيني رزاق ورغبته في ترك الفريق والبحث عن وجهة أخرى. وبرز اسم كريسبو لعدة أسباب من أهمها أن لم يجد له مكانا في القائمة الاساسية للنادي الايطالي الذي يضم الكثير من المهاجمين البارزين كابراهيموفيتش وادريانو وكروز بالاضافة الى اختلاف الارجنتيني كرسبو مع المدرب البرتغالي مورينهو الذي أعلن في أكثر من مناسبة عدم حاجته لخدمات المهاجم الارجنتيني كون طريقة لعب الاخير لا تناسب النهج الذي يعتمده للفريق ، مما أتاح الفرصة لعدد من الأندية لخطب وده. مصادر «عكاظ» اكدت ان العرض النصراوي أخذ حيزا من الاهتمام لدى القائمين على النادي الإيطالي واللاعب حيث بلغ خمسة ملايين يورو تكفل بها عدد من الأعضاء الداعمين بالنادي ومن المتوقع أن تظهر على السطح قريبا الملامح الأولية لمصير المفاوضات. من جهته بين الأمير الوليد بن بدر نائب رئيس النصر بأن زي النصر الجديد سوف يعلن عنه قريبا حيث قال : إن أسباب التأخير كانت خارجة عن إرادتنا فقد حاولنا مع الشركة المصنعة سرعة تسليم الأطقم الخاصة بالفريق الأول على أقل تقدير ولكن الظروف حالت دون ذلك ، وسوف نعلن عن الزي الجديد قريبا وقبل نهاية الدور الأول إن شاء الله حيث سيكون ذلك في حفل خاص بهذه المناسبة. وعن اللون البديل الذي سوف يتم اعتماده بجانب الأصفر والأزرق وهل سيكون اللون السماوي كما كان العام الماضي قال: ليس بالضرورة أن يكون اللون سماويا فنحن اعتمدنا العام الماضي ذلك اللون لظروف خاصة وقد نستخدم هذا الموسم لونا مختلفا تماما وقد يكون اللون البرتقالي ، لذلك من الأفضل أن ندع هذا الأمر لحين الإعلان عنه قريبا إن شاء الله.

The Dark Prince
28 / 10 / 2008, 31 : 07 PM
تحركات هلالية لإنهاء الأزمة
المحكمة الدولية تمهل الـفيفا 3 أيام لإيضاح ملابسات إيقاف التائب

أمهلت المحكمة الرياضية الدولية الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ثلاثة أيام لإيضاح كافة المستندات التي على ضوئها أصدر قرار إيقاف اللاعب الهلالي طارق التائب لمدة أربعة أشهر تنتهي في نهاية يناير للعام الميلادي الحالي وتغريمه 600 ألف دولار لصالح الفريق التركي على أن تصدر المحكمة الدولية قرارها النهائي الأسبوع القادم بعد اطلاعها على كافة المستندات الخاصة بالقضية. وقرر مسؤولو الهلال تكثيف جهودهم واتصالاتهم بغية إقناع المحكمة الدولية بإصدار حكم نهائي بتعليق القرار والسماح له بالمشاركة مع الفريق الهلالي في مبارياته القادمة وتأجيل تطبيق العقوبة إلى الموسم القادم بحكم ان النادي هو المتضرر من القرار. على صعيد اخر واصل الفريق الأول لكرة القدم تدريباته اليومية بقيادة الوطني عبداللطيف الحسيني ومساعد المدرب كتالين واشتملت على تدريبات لياقية وتطبيقات على أسلوب اللمسة الواحدة أعقبتها مناورة في ثلث مساحة الملعب قسم خلالها اللاعبين لثلاث مجموعات بنظام خروج المغلوب في حين تواجد في غرفة العلاج اللاعبون أحمد الصويلح وفهد المبارك وفهد المفرج لمواصلة برامجهم العلاجية بينما مكث اللاعب ياسر القحطاني في غرفة العلاج لشعوره ببعض الالتهابات البسيطة التي تتطلب علاجا طبيعيا لمدة يومين, فيما غاب اللاعب سلطان السعود بإذن مسبق من إدارة الكرة لظروف وفاة جدته. جدير بالذكر أن الفريق سيخضع اليوم لحصتين تدريبيتين صباحية ومسائية حيث سيتناول اللاعبون وجبتي الغداء والعشاء في النادي ضمن برنامج التنظيم الغذائي الذي أقره مؤخرا الجهازان الإداري والفني.
على صعيد متصل, قامت قناة (الزعيم ART) بنقل حي ومباشر لتدريبات الفريق شمل عددا من التغطيات واللقاءات إضافة لاستديو حي على مضمار ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز, وأقام محمد أبو لما منسق القناة بعد نهاية التغطية وبحضور الأمير نواف بن سعد احتفالية مصغرة جمعت عناصر الفريق وأجهزته الفنية والإدارية احتفالا بأول أيام البث المباشر للقناة من داخل مقر النادي.

The Dark Prince
28 / 10 / 2008, 31 : 07 PM
المهوس: تعنت الإدارة أوصلنا لهذه المرحلة
الذهبية ترفض سحب شكواها ضد الاتحاد

نفت شركة الرياض الذهبية المالك الحصري لتسويق بطاقات نادي الاتحاد وجود مفاوضات رسمية أو ودية مع أطراف اتحادية من أجل التنازل عن القضية المتنازع عليها بين الطرفين أمام هيئة التحكيم بالغرفة التجارية الصناعية بجدة .
حيث أكد مهوس المهوس مالك الرياض الذهبية لـ«عكاظ» عدم صحة الانباء التي أشارت إلى وجود اتصالات مع القائمين على نادي الاتحاد من أجل التنازل عن القضية. وأكد مالك الشركة ان هناك الكثير من الإشاعات التي تناقلها الشارع الرياضي مثل وصول تعويض مادي للشركة بنحو المليونين ونصف المليون مقابل التنازل عن مطالب شركته البالغة 800 مليون ريال. مشددا على تمسك شركة الرياض بكامل المبلغ بعد ان تجاهلت الادارة السابقة لنادي الاتحاد كل المحاولات الودية التي سعت لتقريب وجهات النظر وعدم تصعيد القضية ولكن لم تبرز أية استجابة في ذلك الوقت. وأبدى المهوس تفاؤله بان تكسب شركته القضية استنادا على موقفها الصحيح والقانوني منها موضحا ان تعنت الإدارة الاتحادية السابقة هو من أوصل الأمور لهذه المرحلة .

The Dark Prince
28 / 10 / 2008, 32 : 07 PM
طلال الفهد : كنت قادراً على إيقاف نشاط الكويت الرياضي بسهولة

نفى رئيس نادي القادسية الكويتي الشيخ طلال الفهد أن يكون هو وراء قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بتعليق عضوية الاتحاد الكويتي للعبة. وقال الفهد في تصريح فضائي: "لو كنت أريد ايقاف النشاط الرياضي ككل، كنت قادرا على فعله بسهولة، بالتقدم بشكوى الى اللجنة الأولمبية الدولية عندما تم حل اللجنة الأولمبية الكويتية برئاستي، لكن هذه بلدي ونحن خدام هذا البلد وشعبه قبل أن نكون حكامه". وأكد ان "المشكلة الآن فيما يتعلق بايقاف النشاط الكروي بين الحكومة والاتحاد الدولي لكرة القدم، بعدما خرجت العملية من يد الجميع سواء كأندية او اتحاد او حتى اللجنة الانتقالية". وطالب الفهد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل بدر الدويلة "بضرورة التحرك لايضاح الحقائق، ردا على رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر الذي قال إنه ابلغ الدويلة بأن الانتخابات يجب أن تجرى في تشرين الاول/أكتوبر"، مضيفا "أن كل ما سيقوله الوزير سنصدقه لانه في المقام الأول كويتي ووزير في حكومة كويتية نكن له كل تقدير واحترام". وشدد على ان "عملية ايقاف النشاط الكروي لا تضر اللاعبين فقط بل كل العاملين في النشاط الرياضي لأن أياديهم في النار وليس مثل غيرهم في الماء".

The Dark Prince
28 / 10 / 2008, 33 : 07 PM
غيابات الأعضاء تؤجل سحب قرعة نهائي الخليجية

http://www.okaz.com.sa/okaz/myfiles/2008/10/28/k13-big.jpg

أدى اعتذار نصف أعضاء اللجنة الخليجية المشرفة على مراسم قرعة نهائي دوري أبطال الأندية وترتيبات الحفل الختامي إلى تأجيل الاجتماع المقرر ان يعقد امس في الرياض بحضور ممثلي ناديي الأهلي والنصر لتحديد مكان مباراتي ذهاب وإياب المسابقة اكد ذلك لـ«عكاظ» احمد ميرزا امين سر اللجنة وقال ان الاجتماع كان مخصصا لخمسة اعضاء ممثلي دول المجلس الى جانب رئيس اللجنة ومنسوبي ناديي النصر والأهلي لسحب القرعة وتوثيق الموعد النهائي الذي اتفقا عليه لإقامة مباراتي النهائي إلى جانب الاطلاع على ترتيبات الحفل الختامي والجوائز المقدمة لصاحب المركز الأول والثاني ولكن لاعتذار بعضهم عن الحضور تم تأجيل الاجتماع للأسبوع القادم لمناقشة هذه الأمور الهامة .

The Dark Prince
28 / 10 / 2008, 33 : 07 PM
إعادة جدولة ثلاث مراحل في الدوري

علمت «عكاظ» ان لجنة المسابقات ستجري بعض التعديلات على باقي جولات الدور الأول من مسابقة دوري المحترفين السعودي لهذا الموسم بعد تأهل الأهلي والنصر لنهائي دوري أبطال الأندية الخليجية وبسبب تعارض موعد إقامة مباراتي النهائي مع مبارياتهما في الدوري إضافة لتأهل الحزم للدور الثاني لبطولة دوري أبطال العرب. وكانت اللجنة أجرت هذا الموسم تعديلات على مواعيد سبع مباريات في الدور الأول بخلاف الموسم الماضي الذي شهد تعديلا في موعد 17 مباراة لمشاركة أربعة أندية هي الهلال والوحدة والاتفاق والشباب خارجيا. مع العلم أن مباراة النصر والحزم في الاسبوع السابع والتي أجلت للثاني من شهر ذي الحجة اعيدت لتقام الخميس الاول من ذي القعدة لعدم لعب الحزم في البطولة العربية .اما المباريات التي تم تعديلها هذا الموسم

The Dark Prince
28 / 10 / 2008, 34 : 07 PM
في بداية مشواره العربي ووسط مخاوف من تأثير الإصابات
فرسان الوحدة يتحدون اتحاد العاصمة في مهمة «أقل الخسائر»

يستهل فريق الوحدة اليوم مشواره في منافسات دوري ابطال العرب بمواجهة فريق اتحاد العاصمة الجزائري في مباراة الذهاب على ان يلتقي الفريقان مجددا في مباراة الاياب التي ستقام في مكة المكرمة في الخامس والعشرين من شهر نوفمبر. ورغم حالة التفاؤل التي تسود الشارع الوحداوي بتحقيق نتيجة مشرفة إلا أن هناك بعض الظروف الفنية التي يواجهها المدرب بوكير تثير القلق وتتمثل في مداهمة الاصابات للخط الخلفي وسط مخاوف من انهيار الخطوط الخلفية وعدم تعاملها مع الظروف بحكمة ومنطقية وذلك بسبب غياب ابرز عناصر المنطقة الخلفية وهم طلال الخيبري وسليمان اميدو وعبدالرحمن العصفور وداود اندأي وهذه المجموعة تمثل محور الخبرة في خط الدفاع الوحداوي.
وعمد بوكير في تمارين الفريق مؤخراً على ادخال بعض التعديلات بعودة بلال سبري بجوار ماجد بلال كقلبي دفاع وكامل المر ظهير ايمن وكامل الموسى ظهير ايسر . وقد ابدى بوكير ارتياحه للأجواء التي تعم الفريق والتي ظهرت من خلال التمارين واصرار اللاعبين على تقديم مستوى مشرف يسعد الجماهير الوحداوية التي تنتظر هذا المساء فوزا يعزز حظوظ الفريق في المنافسة في البطولة العربية معربا عن تفاؤله بتحقيق نتيجة مرضية.
اما رئيس النادي جمال تونسي فيقول بان الامور تسير في اطارها الصحيح وليس هناك شيء يقلقنا لان الطاقم الذي سيمثل الفريق مؤهل لتمثيل الفريق وقد سبق وان اعطيت لهم الفرصة وقدموا مستوى مشرفا في مباريات سابقة. واشار الى ان ادارة النادي سخرت كل امكانياتها من اجل ان يكون فريقنا اليوم في وضع يسمح له بالمنافسة.
ويرى المهاجم عيسى المحياني ان فريقه جاهز تماما لان هاجسه الاول والاخير هو تحقيق نتيجة تثبت ان فريق الوحدة على قدر المسؤولية بتمثيل الكرة السعودية. اما علاء الكويكبي فيقول نحن حريصون على تقديم المستوى الذي يرضي كل الجماهير في السعودية فالهدف الذي جئنا من اجله هو الفوز لا غير ولدينا العزيمة والاصرار على ذلك ولكن اطلب من جماهيرنا الحبيبة الدعاء لنا هذا المساء .
وطمأن عساف القرني الجماهير بان خط الدفاع الذي يلعب امامه اليوم سبق وان لعب امامه ويجد تفاهما كبيرا بينه وبين هذا الخط فالكل اليوم سيقدم كل ما في وسعه من اجل العودة بنتيجة ايجابية تسعد جماهيرنا .
وفي مباريات اخرى يلعب الاتحاد السوري مع اتحاد عنابة الجزائري والوداد المغربي مع شباب الاردن والقوة الجوية العراقي مع حسينة اغادير المغربي .

The Dark Prince
28 / 10 / 2008, 35 : 07 PM
المطوع يعد الرائديين بمكافآت ضخمة

اعتبر عضو شرف الرائد فهد المطوع أن فريقه بدأ يأخذ مساره الصحيح بدوري المحترفين بعد الفوز الذي حققه على فريق الشباب بطل كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال الموسم الماضي . وتمنى المطوع أن تتواصل عطاءات الفريق في المنازلات المقبلة ويقدموا الصورة الحقيقية والزاهية للرائد. وتابع أن الجماهير الرائدية تستحق من يقدم لها الغالي والنفيس كونها وقفت وساندت فريقها في كل المباريات . وقال إن دعمه المادي والمعنوي للفريق سوف يستمر ولن يتوقف بإذن الله تعالى. مطالباً في الوقت ذاته كافة اللاعبين بضرورة بذل أقصى جهد لحصد نقاط أبها يوم الأربعاء لاسيما وأن المباراة ستقام في بريدة .
يشار إلى أن المطوع قدم مكافآت مجزية للاعبين بعد فوزهم على الشباب بـ 4 أهداف مقابل هدف واحد بواقع 6 الآف ريال لكل لاعب ووعد بتقديم مكافآت مماثلة للاعبين في حال تجاوزهم أبها.

The Dark Prince
28 / 10 / 2008, 35 : 07 PM
نجران يواصل استعداداته.. ويزور مرضى الصحة النفسية

واصل الفريق النجراني استعداداته لمواجهة الإتحاد يوم غد الأربعاء على ملعب النادي تحت إشراف المدرب الروماني كوستيكا وبمشاركه جميع اللاعبين .وكان التمرين لياقيا ركز فيه كوستيكا على زياده الجرعات اللياقيه للاعبين بعدها اجرى مناورة على كامل الملعب بين الفريق الاساسي والرديف وطالب اللاعبين بالتركيز ومراقبه مفاتيح اللعب في الاتحاد. واكد رئيس نادي نجران مصلح ال مسلم ان المباراة ستكون صعبة جدا على نادي نجران بسبب قوة الفريق الاتحادي وتصدره لدوري المحترفين مما يتطلب من الجميع الاستعداد لهذه المباراة بشكل مضاعف حيث سنركز كثيرا في الاعداد لهذه المباراة الهامة وسنحاول تقديم مستوى كبير امام العميد مقرونا بالنتيجه خصوصا ان نجران تعود على التمرس امام الكبار. وشدد على ان صفوف فريقه مكتملة لهذه المباراة ولاتوجد ايه اصابات باستثناء اصابة علي زبارة الذي مازال في طور التأهيل.. واختتم ال مسلم تصريحه متمنيا من لاعبي فريقه ان يكونوا على قدر المسؤولية في مواجهة الاتحاد من اجل اسعاد جماهير نجران الوفيه. واكد نائب رئيس نجران المهندس صالح ال مريح ان فريقه مستعد نفسيا ومعنويا لمواجهة الاتحاد واوضح ان المباراة ستكون صعبة خصوصا ان الاتحاد يلعب على ارضه وبين جماهيره ويقدم مستويات متميزة هذا العام في دوري المحترفين وهو متصدر الدوري بلا منازع مؤكدا قدرة فريقه على تقديم مستوى مشرف في هذه المباراة مقرونا بنتيجة ايجابية لان نجران تعود دائما ان يقدم مستويات مشرفة امام الفرق الكبيرة بلا استثناء. من جهة اخرى شارك نجوم نادي نجران مرضى الصحة النفسية فرحتهم بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية من خلال زيارة قام بها النادي لمقر المستشفى. وتم خلال هذه المناسبة إقامة مباراة ودية لمدة عشرة دقائق مقسمة على شوطين بين نجوم الفريق والعاملين بمستشفى الصحة النفسية وانتهت المباراة بهدف لكل منهما.

The Dark Prince
28 / 10 / 2008, 36 : 07 PM
لجنة الإعاقة تدرس مشاركة الأخضر في ألعاب التضامن

عقدت لجنة الاعاقة الحركية بالاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة اجتماعها الثاني برئاسة علي الغامدي بقاعة الاجتماعات بمقر الاتحاد بمجمع الامير فيصل بن فهد الاولمبي بالرياض وتم خلال الاجتماع وضع المقترحات الخاصة بتطوير العاب الاعاقة الحركية. وتمت مناقشة طلب الاتحاد الرياضي للتضامن الاسلامي المشاركة في دورة العاب التضامن الاسلامي الثانية والتي تستضيفها ايران العام المقبل .

The Dark Prince
28 / 10 / 2008, 36 : 07 PM
منتخبات كوريا واليمن وطاجكستان تصل اليوم
اجتماع تنسيقي لضباط الاتصال في الملاعب

يتواصل توافد المنتخبات الآسيوية المشاركة في بطولة آسيا للشباب والتي تستضيفها المملكة ابتداء من الجمعة المقبل عبر مطار الملك فهد الدولي بالدمام او جسر الملك فهد قادمة من مملكة البحرين ومن المنتظر وصول منتخب كوريا الجنوبية عند التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء فيما تصل بعثة منتخب طاجكستان عند الساعة الحادية عشرة والنصف صباحاً كما تصل بعثة منتخب اليمن عند التاسعة مساءً وسيكون وصول المنتخبات الثلاثة عبر مطار الملك فهد الدولي بالدمام. وفي مؤشر على البداية الفعلية للبطولة يصل إلى الدمام عند السابعة والنصف من مساء اليوم وفد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم برئاسة الياباني جونجي اوقورا ويضم الوفد أكثر من 60 شخصاً ما بين إدارة وسكرتارية ومنسقين فنيين ومراقبي ملاعب ومحاضرين وسيكون فندق كورال في الخبر مقراً لإقامة الوفد في حين ستكون مكاتب السكرتارية في الصالة الخضراء في المدينة الرياضية وسيكون الأسترالي فيليب براون مدير الملاعب أول الواصلين من وفد الاتحاد الآسيوي حيث سيصل عند التاسعة من صباح اليوم وبرفقته عدد من المحاضرين والحكام. وفي شأن آخر تبدأ اليوم النشاطات الرسمية الإعدادية للبطولة حسب الجداول المسبقة التنسيق بين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واللجنة المنظمة المحلية وسيقوم مدير البطولة فيصل العبدالهادي برفقة فيليب براون مدير الملاعب في الاتحاد الآسيوي والمهندس سلمان النمشان رئيس لجنة الملاعب في البطولة المحلية بعدد من الزيارات لملاعب المباريات والتدريبات في كشف مبدئي حيث ستكون البداية عند الحادية عشرة صباحاً بزيارة لاستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام ثم استاد مدينة الأمير سعود بن جلوي بالخبر فملاعب الاتفاق والقادسية والنهضة والخليج وتختتم زيارة الملاعب التفقدية بزيارة ملعب مدينة الأمير نايف بالقطيف. كما يعقد العبد الهادي عند الثالثة والنصف من عصر اليوم اجتماعا مع فيليب براون مدير الملاعب بحضور رئيس لجنة العلاقات العامة والمراسم باللجنة المحلية عبدالله الدايل وضباط الاتصال بالبطولة للوقوف على آخر استعدادات التنظيم في استادي الأمير محمد بن فهد والأمير سعود بن جلوي اللذين سيستضيفان المباريات الرسمية للبطولة. وتحظى البطولة بتغطية إعلامية واسعة وذلك من خلال الطلبات العديدة من قبل وسائل الإعلام الآسيوية المرئية والمقروءة حيث سيزيد عدد الإعلاميين الذين سيغطون الحدث من على أرض الميدان أكثر من 200 إعلامي بينما ستقوم 17 قناة تلفزيونية بنقل مباريات البطولة إلى جانب الناقل المستضيف القناة الرياضية السعودية. وكان الاتحاد الآسيوي قد وافق استثنائيا على تمديد فترة التسجيل للإعلاميين الراغبين في البطولة وذلك لزيادة الطلبات من وسائل الإعلام المحلية والآسيوية.

The Dark Prince
28 / 10 / 2008, 38 : 07 PM
اعتبر مافعله السمار إجحافا في حق الشباب
خالد المعجل: المنظرون عملوا من الحبة «قبة»

كعادته كان خالد المعجل لاعب فريق الشباب السابق ومديره الحالى جريئاً في إجاباته ومباشرا في إيضاح الكثير من الأمور والحقائق التي تهم الشبابيين خاصة بعد التداعيات التى اعقبت الخسارة الشبابية الثقيلة امام الرائد الصاعد والانتقادات الحادة التى وجهت لجميع من بالنادى كما عرج على العديد من الموضوعات التي تدور في الفلك الشبابي وتنتظر الإجابة الشافية فكان المثال الرائع في التعامل حيث خرجنا بهذا الحوار آملين أن يكون قد أزاح الستار عن بعض الجوانب التي قد تكون خفية على البعض من عشاق الليث .

The Dark Prince
28 / 10 / 2008, 42 : 07 PM
الشباب مستهدف

فى البداية كيف تصف لنا ماحدث بالتحديد بعد نهاية مباراة فريق الشباب مع نظيره الرائد الأربعاء الماضي وخسارته بنتيجة غير متوقعة (1-4)؟

- أحب أن أذكركم بما ذكرته في بداية الموسم ألا وهو أن نادي الشباب شبه مستهدف إعلامياً لماذا فرغم أن نادي الشباب ناد كبير وناد بطل الا ان الإعلام مُجحف بحقه.

مظلوم أم مستهدف من جهات إعلامية؟

- لا أريد أن أتهم أحدا ولكنه يتعرض لاجحاف وكلمة اجحاف من الممكن أن تأتي بمعنى مستهدف ومن الممكن أن تأتي بمعنى مظلوم فنتيجة مثل هذه المباراة صحيح قاسية ومؤلمة مع احترامي للرائد الذي قدم مباراة قوية ويستحق الفوز ولعب بروح وتكتيك منظم واستحق الثلاث نقاط حتى لا نسلبه حقه لكن الذي نتحدث عنه هو التضخيم الإعلامي لما حدث والذي يثبت نظريتنا نحن كشبابيين بأن نادينا مستهدف إعلامياً وهناك من يسعى لماهو اكبر من السؤال عن المباراة.

إذاً ماذا حدث بالتحديد بعد المباراة؟

- ما حدث هو أن المباراة طبيعية رغم أنها مؤلمة لنا بسبب أننا تلقينا خسارة قاسية من فريق صاعد الفرق بيننا وبينه هو أننا نبحث عن بطولة النتيجة قاسية ولكن جميع الأمور أعتقد أنها ضخمت فالمسألة ببساطة هى أن رئيس النادي بعد كل مباراة يدخل على الفريق بعد الفوز ليحفزهم واللاعبون ونحن كهاز إداري والأجهزة الفنية أيضاً ننتظر أبا الوليد بعد المباراة لأننا اعتدنا على التحفيز منه واعتدنا على نقاشه معنا وفي مباريات كثيرة نخرج منها فائزين كان يبدي لنا عدم رضاه عن المستوى ويقول لنا بأنه كان من الممكن أن نظهر بمستوى أفضل و يمكن الشباب مضرب مثل في هذه الناحية وما حدث بعد مباراة الرائد انه تحدث وأبدى استياءه من المستوى وكان يتحدث منذ فترة حول ضرورة التركيز والانتباه ليس فقط خلال مجريات المباراة بل في كل وقت قبلها وأثناءها وفي حياة اللاعب كمحترف ويحاول أن يوجه ذهن اللاعب لخدمة الفريق وقد أحس بأن الفريق في تلك المباراة لم يكن مركزا مع العلم أن اللاعبين بذلوا المستحيل وأضعنا الكثير من الفرص وأبدى وجهة نظره وقال بأنه لا بد وأن يكون هناك تركيز وأن يبتعد اللاعبون عن أي شيء ممكن أن يشتت أفكاركم وبطبيعة الحال هذا أمر طبيعي ولدينا اللاعب عبده عطيف تحدث وهذا أمر طبيعي لأنه لاعب كبير وجريء ومتحدث ويكاد يكون المتحدث الرسمي باسم اللاعبين و لم يبرر الخسارة بصريح العبارة بل قدم الاعتذار باسمه ونيابة عن اللاعبين وقال نحن نتحمل الخسارة وأنا نفسي أول من يتحملها وان هذه المباراة تمثل إحدى مباريات الثلاث نقاط بغض النظر عن عدد الأهداف و سبق وأن خسروا بنتيجة مماثلة وفي النهاية حصلوا على بطولة وإن شاء الله المبارايات المقبلة ستشهد تغييرات وهذا هو حال الكرة فوز وخسارة قال ذلك بكل أدب واحترام.

أين هي المشكلة اذا؟

- الإعلام هو من ضخم الخسارة وهناك أندية كبيرة خسرت من أندية صغيرة ولم نر أمراً مماثلا لما حدث بحق نادي الشباب.

عائلة بسيطة

بعد التضخيم الإعلامي الذي حدث أنتم كجهاز كرة ما هي الخطوات التي عملتموها مع اللاعبين لانتشالهم من هذا الأمر خصوصاً في ظل أنه أمامكم مباراة مهمة أمام الوطني اليوم الأربعاء ؟

- نحن كجهاز إداري تحدثنا للاعبين وأكدنا لهم بأن مباراة الرائد انتهت وهي ثلاث نقاط وذهبت لصالحه ولاعبو فريق الشباب والشبابيون كعائلة بسيطة ليس لدينا كثافة جماهيرية ولا إعلام نكاد نكون أكثر الناس تكاتفا مع الجمهور ومن يحب الشباب لا يحبه فقط بل يعشقه لأنه أتى له حباً فيه والإعلام له دور والكثافة الجماهيرية تجذبه ولكن الذي يحب الشباب يحبه بعشق ولاعبي فريق الشباب هم أبناء النادي واستطاعوا بالعدد البسيط من الجمهور والغياب الإعلامي أن يحققوا إنجازات أنا أتصورها مخيفة للغير بمثل هذه الجماهير البسيطة فنادي الشباب ولاعبيه نجوم ولا أعتقد أننا نحتاج إلى أن نذكرهم بذلك الأمر

هذا مؤلم

ومن ماذا يعاني نادي الشباب؟

- المؤلم لدينا أن يأتينا النقد من الناس الذين يدعون حب الشباب ومن ظهر في الإعلام في الوقت الأخير هم الشبابيون فإذا كان لدى احدهم نقدا مثل الأندية الأخرى فنحن ندعوه للنادي ليبدي وجهة نظره ويبدي عتابه إما أن نظهر على وجه الإعلام جميعا فهذا ما لانريده

أين مصلحة النادى

من تقصد بكلمة من يضخموا الأمور في وسائل الإعلام؟

- أنا استغرب أن يأتي من ينقد ويتحدث مثل حديث ونقد سعود السمار و لو انتقد المستوى الفني والمدرب لقلنا نعم ولكن أن يتحدث عن حقوق اللاعبين وأن هناك أناساً مظلومة وأنه مستاء وأن له علاقة بلاعب كبير مظلوم فيفترض أن يأتي ويتحدث إذا كان يحب الشباب أما ان يذهب للإعلام فهذا ينفي ادعاءه مصلحة النادي فالناس أصبحت تفهم والجمهور يفهم واللاعب يفهم وهذا ليس حباً فالحب أن ترفع السماعة على الرئيس أوعلى الإداري أوأن تأتي للنادي فالباب مفتوح.

مجرد شماتة

الانتقادات تجاوزت اللاعبين إلى الجهاز الفني فما مدى تقييمكم أنتم كجهاز إداري لعمل المدرب بعيداً عن الانتقادات؟

- دعني أعود إلى الانتقادات الخارجية التي هي الأساس فأنت من الممكن أن تنتقد المدرب وهذا أمر منطقي و أن تقول ان عمل الإداري او مدير الكرة فيه قصور ولكن دون أن تشوش على اللاعب وتقول أن حقوقه مهضومة وان تؤكد ان الادارة تعطي أناساً وآخرين لا تعطيهم فلدينا لا يوجد أي لاعب مهضوم حقوقه فمرتباتنا مميزة بنادي الشباب ليس على مستوى كرة القدم بل حتى على مستوى العاملين بالنادي ولك أن تسأل العاملين بالنادي وسوف تجد أن جميعهم يتسلم حقه ونادي الشباب ساعد مجموعة كبيرة من اللاعبين في الزواج وفي اقتناء السيارات وجميع هذه الامور لا نريد أن نتحدث فيها فهل تتوقع أن أحدا سوف يصدق السمار فى أنه يحب النادي بهذه الصورة مستحيل بالطبع فمن يحبوا النادي تلقينا منهم اتصالات وهم أعضاء لهم اسمهم ومكانتهم منهم من أبدى تساؤله وجاء الى هنا وهؤلاء هم من يحب النادي أما أن يخرج احدهم في وسائل الإعلام من أجل التشمت بعد هزيمة فهذا مالم نره في الأندية الأخرى ففي أوقات الانتكاسات تعقد اجتماعات خارج النادي وداخله ونحن نحاسب المقصرين وفى موضوع اللاعبين الأجانب قد نصيب وقد نخيب في اختيارهم ولكن هناك حل وجميع هذه الأمور لها حل ولكن دون أن ترسخ فكرة وجود مشكلة عند اللاعب لأن اللاعب مهما كان فنانا فهو يحتاج لذهن صاف حتى يستطيع أن يقدم ماعنده ومن لا يعرف النادي يصدق بوجود مشكلة وهذا الكلام غير صحيح إطلاقاً ونحن نعرف كل شخص يحبه ونعرف أهدافه ومن لا يحب النادي كل هذا نعرفه ونعرف نواياه والأمور الشخصية التي يتحدث عنها نفهم المقصود منها لاننا لسنا بأغبياء.

تتمة ,,,

The Dark Prince
28 / 10 / 2008, 42 : 07 PM
ولكن قد يكون انتقاد ومن الممكن أنكم أنتم استغربتم هذا الانتقاد لأنكم اعتدتم على الثناء والمديح؟

- لا بالعكس نحن لا نغضب إذا انتقدنا في شيء صحيح كأن تقول مثلا أن اللاعبين الأجانب غير جيدين فهنا سأقول لك نحن معك وبدأت تترسخ لدينا قناعة بأنه من الممكن أن يتغيروا ولدينا المدرب حتى الآن لم يبرز وهنا سنقول لك نحن معك في هذا الرأي ولكن شيئا من ذلك لم يحدث ؟

التقييم مستمر

هل هناك توجه بتغيير المحترفين الأجانب والمدرب؟

- هناك توجه كبير وهناك تقييم وسبق وأن ذكرت ذلك الأمر قبل المباراة الأخيرة وقلت أن اللاعبين الأجانب محل تقييم بما فيهم الجهاز الفني الذي إذا وصل لمرحلة معينة من الممكن أن نستبدله في أي وقت ولا ننتظره لفترة إذا اقتنعنا بأنه مقصر وفي العام الماضي كنا نعرف أن المدرب عمله سليم ونقلنا له هذا الحديث ولكن النقد يجب أن يكون منطقيا حتى وإن قال أجانبكم لم توفقوا في اختيارهم أن يأتي ويتحدث معي أنا فما هو الهدف من أن يظهر في الإعلام ويتحدث بهذا الكلام فبدلا عن ان يخرج في الإعلام ثلاثة أربعة كلهم ينتقدون أن يأتوا للنادي ويتحدثوا إذا كان لديهم حديث وإذا لديهم اقتراحات ونحن على علاقة طيبة معهم ولا نقول بأنهم لا يجيبون على اتصالاتنا ولا يستمعون لحديثنا فهذا غير صحيح ويرسخ فكرة أو يبين قناعة بأن هناك شبابيين ضد الادارة وهذا الكلام صحيح فقد كان هناك من يحذرنا من ذلك بعد النهائي وفعلاً الان وفي كل يوم تظهر لنا مشكلة بسيطة ولكنها تضخم وعموما النقد ليس خطئاً ونحن يوجه لنا النقد والأمر بالنسبة لنا عادي لأننا نعمل ولكن لا يوجد ناد تعرض لهزائم ومشاكل ويحدث له ما يحدث للشباب فالشباب الذي يعاني من الغياب الإعلامي اصبح حديث المجتمع ومشاكل الشباب يتم الحديث عنها في جميع القنوات وفي جميع الصحف حدث ذلك حتى ونحن حققنا إنجازات لم نكمل فيها خمسة أيام والمؤلم أن يأتيك من المحسوبين على النادي وأنا لا أنفي أن الإعلام يعطينا حقنا فأصحاب الميول الثانية أعطونا حقنا ولكن يأتيك الشبابيون من هم مثل السمار للأسف ويتحدثون بلا علم فأين هو من نادي الشباب حتى أنه لا يعيش هنا.

ليس حبا

عفواً ولكن السمار ابن النادي وأنهى حياته الكروية فقط مع نادي الاتحاد؟

- إذا كان السمار يحب نادي الشباب فهذا شيء يشرفنا ولكن أن يقول ان النادي هضم حق أحد فهذا خطأ وعليه أن يأتي لي بلاعب هضم حقه وللأسف لم أستمع لحديثه كاملا ولكنى استمعت لجزئية أسعار اللاعبين فناصر الشمراني أعطي ما يعطى للآخرين بالمقارنة بما يأخذه اللاعبون الآخرون وناصر هداف مسابقات الموسم الماضي وأخذ ثلاثة عشر مليوناً لخمس سنوات ومن الممكن أن يأخذ الآن ثلاثة أو أربعة ملايين في السنة الواحدة وعبده عطيف وأحمد بقي لهما سنتان ومن الممكن أن يأخذا مبالغهما المستحقة إذا ما استمرا على نفس مستوياتهما وكل واحد سوف يأخذ حقه فهناك حسن معاذ ووليد عبدالله وعبدالله شهيل وجميع لاعبي الشباب نجوم ويعتبرون جواهر وجميع الأندية تبحث عنهم وجميعهم لن يتعطلوا وسوف يتلقون العروض وإذا لم يحافظ عليهم النادي فسوف يرحلون وهذا ما نريد أن نصل له من حديث أما أن أصنع شوشرة للاعبين وأجعلهم في علاقة متوترة مع الإدارة فهذا ليس حبا ولكن كما قلت اللاعب لدينا مثقف وهو محب لنادي الشباب.

من الممكن أن يكون حديث السمار صحيح بأن هناك فجوة بين بعض اللاعبين وإدارة الكرة؟

- لم نختلف ولكن ليأتي بالحقائق وما هي الفجوة فاللاعب ماذا يريد منك الجو الصحي وحقوقه يتسلمها أولا بأول وكل شيء متوفر بالنسبة له.

نفس الكبوة

هذه الزوبعة ألا تعتقد بأنها سوف تؤثر على الفريق في المرحلة المقبلة؟

- على العكس أنا متفائل بأنها ستعود خيرا على الفريق وإن شاء الله اللاعبون مصممون لأنهم اعتادوا على تجاوز مثل هذه الكبوات ومن الممكن أن تخسر وتكسب وخسرنا أمام الخليج بأربعة العام الماضي وحصلنا على كأس وإذا كان هناك أحد له هدفا مقصودا فهذا شأن اخر هذه نقطة والنقطة الثانية هى الزوبعة فمن الممكن ان تؤلم ولكنها تجعل منك قوياً والتأثير لن يكون قويا إن شاء الله مادام ان هناك تكاتفاً ونحن الان فى وقت التكاتف وليس فى وقت الانتقاد وافترض أننا لم نحقق إنجازا ولا بطولة فماذا سوف يحدث فهناك أندية كثيرة لم تحقق شيئا لسنوات وهل هناك من هو أقوى من الاتحاد حيث لم يحقق شيئا الموسم الماضي وهاهو عاد وبقوة ولم يحدث له شيء بكثافة جماهيره ولا يحتاج أن نقول جماهير النصر فها هى متكاتفة مع فريقها ومع إدارتها أما نحن فمجتمع بسيط فكيف يأتي شخص ويزعزعنا وكيف نسمح له أصلاً ونحن نعرف كل الأهداف الشخصية التي هي من وراء هذا الأمر.

الاندية بريئة

إذاً الحرب الإعلامية التي يواجهها نادي الشباب أطرافها من أبناء النادي وأنتم لا تتهمون أحداً من الأندية الأخرى أو أحداً من خارج النادي بهذه الزوبعة؟

- نعم أبرئ الأندية الثانية فنحن رأينا ان كل من ظهر في الإعلام قال بأنه شبابي. وأقولها بصريح العبارة أخوك حينما يحدث بينك وبينه شيء في العائلة الواحدة فانك تجتمع به فى غرفة مغلقة وتتحدث معه أما أن يذهب لبيوت الأصدقاء ليتحدث فهذا عيب بحقه وحق العائلة البسيطة المتكاتفة ومن يحب نادي الشباب يحبه بعشق ولن يرضى او يصدق او يسمح لأحد بأن يزعزع ثقة الجماهير ولا أبناء النادي من اللاعبين فى الإدارة التى عملت الكثير والكثير ولا أعتقد أن هزيمة تفقدنا ثقتنا فى بعضنا البعض.

حكاية عطيف

بالمناسبة ظهرت أنباء عن أن اللاعب عبده عطيف سوف يتلقى عرضاً قوياً من نادي النصر قيمته 20 مليون ريال، ما هو تعليقك على هذا الموضوع؟

- اللاعب تبقى له عامان تماماً ففي عام (32) ينتهي عقده وقبل ستة أشهر من نهايته نظاماً من حقك ان تخاطب اللاعب إذا كنت ترغب فيه فان يرصد النصر 20 مليون قبل سنتين فهذا غير منطقي وأعتقد أنه كلام جمهور أو مدرجات ولا أعلم عنه شيء لأنه غير منطقي وهو من ضمن الزعزعة وعطيف يستاهل أكثر من 20 مليون فإذا جاء وقتها وكان بنفس مستواه فسوف تكون قيمته أكبر من ذلك المبلغ ونحن لا نريد أن يدخل عبده هذه الدوامة حتى لايفقد تركيزه وهو رجل عاقل ولاعب جريء ومتحدث لبق واعتاد على مثل هذه الشائعات وإذا جاءته 20 فهو يستاهل ووقتها لكل حادثٍ حديث سواءً من النصر أو الهلال أو الاتحاد أو من الشباب نفسه وأعتقد أن الشباب لن يفرط في أي لاعب بمستوى عبده.

The Dark Prince
28 / 10 / 2008, 43 : 07 PM
بعد أن حجزت العناصر الشابة مكانها في التشكيلة والصدارة
خالد بن فهد يكسب رهانه مع الدماء الجديدة

لعب النهج التجديدي الذي طالب رئيس مجلس هيئة أعضاء شرف نادي الاتحاد الأمير خالد بن فهد ان تعمل عليه الاجهزة الادارية والفنية في النادي دورا هاما بأن يلامس الفريق الاول النجاحات في وقت قياسي استنادا على حديث سموه في الموسم الماضي واصراره أثناء تصريحه على ان الفريق الاتحادي الكروي الأول بحاجة لتجديد للدماء بوجوه جديدة من أبناء النادي ومنحها الفرصة كاملة للمشاركة مع الفريق في السنوات القادمة وهو ما تفاعلت معه الاجهزة الادارية والفنية التي اعتمدت سياسة التجديد والتغيير في عناصر الفريق و تطبيق النهج والفكر الذي طالب به الأمير خالد بن فهد ودعمه بقوة وحرص على توجيه إدارة النادي برئاسة المهندس محمد جمال أبوعمارة على توقيع عقود احترافية مع أحد عشر لاعبا شابا من أجل انضمامهم لقائمة المحترفين في الفريق الكروي الأول وهم علي المزيدي و عدنان فلاته ومحمد سالم وعبيد الشمراني وطلال عسيري ووسام سويد وعلي فلاتي وسلطان النمري ونايف البلوي ونايف هزازي وعبدالعزيز الصبياني وكما شاهد الجميع تألق اللاعبين نايف هزازي وعبدالعزيز الصبياني واللاعب سلطان النمري وطلال عسيري في اللقاءات الماضية وفرض أنفسهم بالمشاركة والمساهمة مع زملائهم في حصد الانتصارات والمحافظة على صدارة دوري المحترفين. وفي نفس الجانب أبدت الجماهير الاتحادية سعادتها الكبيرة بوضع فريقها الفني من خلال الجولات الماضية ضمن دوري المحترفين السعودي وطالبت اللاعبين بضرورة مواصلة الانتصارات والمحافظة على الصدارة وأشادت بالوجوه الشابة التي منحها المدرب الأرجنتيني كالديرون الفرصة كاملة من أجل إثبات وجودها وتقديم نفسها ضمن الخارطة الاتحادية وتمنت أن يحقق الفريق البطولات هذا الموسم بعد أن غاب عنها في الموسم الماضي في ظل توفر كافة الامكانيات الفنية للفريق من قبل الإدارة الاتحادية وأعضاء الشرف الداعمين.

The Dark Prince
28 / 10 / 2008, 43 : 07 PM
مشجع نصراوي يتسلل لنادي الشباب لخطف عطيف

تسلل مشجع نصراوي امس الاول لنادي الشباب محاولا خطف نجم الاخير الدولي عبده عطيف وتحويل مساره للعالمي. وطالب المشجع النصراوي بضرورة انتقال اللاعب الدولي لصفوف النصر، وذلك بعد أن أوهم الجماهير الشبابية بأنه محبٌ للشباب و لعطيف على وجه الخصوص. قبل ان يعترف لعطيف ويعلن له نصراويته ويؤكد له حرصه على مصلحة اللاعب التي يراها مرتبطة بانتقاله للنصر .

The Dark Prince
28 / 10 / 2008, 44 : 07 PM
الوفد أبدى تذمره ورمى باللوم على الأمين العام
«شقق مفروشة» تحتضن البعثة الإيرانية

اضطرت بعثة المنتخب الإيراني الشاب لكرة القدم للإقامة مساء أمس في احدى الشقق المفروشة على كورنيش الدمام بدلا من فندق شيراتون الدمام المقرر سلفا لإقامة البعثة الإيرانية المشاركة في بطولة كأس آسيا التي تستضيفها المملكة بالدمام اعتبارا من يوم الجمعة المقبل. وأبدى رئيس الوفد الإيراني هوشنق مقدس استياءه وتذمره الشديدين من فيصل العبدالهادي الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم (ذكره بالاسم) لأنه من أخطر البعثة الإيرانية عبر فاكس بضرورة التواجد في الدمام أمس وقال " فوجئنا برفض إدارة الفندق الإقامة حتى مع إصرارنا على تحمل نفقة الإقامة مما اضطررنا إلى البحث عن مأوى مؤقت نتيجة سوء التنسيق وتدرب لاعبونا في إحدى الحدائق المجاورة لمقر إقامتنا في الكورنيش وتابع لو علمت بأن مقر إقامتنا سيكون بهذا الشكل لرفضت المجيء ولطلبت من إدارة المنتخب التمديد ليوم واحد في دبي لحين توفر الإقامة بالفندق المطلوب على الأقل لأن السكن هناك كان مريحا وقريباً من ملاعب التدريب ولوفرة الأكل الإيراني المحبب للاعبين، لقد تدربنا على البحر وفوق العشب لمدة لا تزيد على 35 دقيقة من أجل تفكيك العضلات ". وقد تواجد عدد من أعضاء السفارة الايرانية وممثليها في مقر الإقامة المؤقت للبعثة الإيرانية.

The Dark Prince
28 / 10 / 2008, 45 : 07 PM
مذكرة تؤجل قضية النصر وماسا

انتهت جلسة نادي النصر والرئاسة العامة لرعاية الشباب فيما يخص عقد مجموعة ماسا التي عُقدت ظهر أمس الاثنين في ديوان المظالم في الرياض إلى تأجيل القضية لدراسة المذكرة التي تقدمت بها الرئاسة العامة لرعاية الشباب ، على أن يكون الرد نهائيا في الجلسة القادمة، وتشير الدلائل إلى أن النصر قريب جدا من كسب القضية وفسخ العقد بعد مرور موسم ونصف الموسم، وتبقى به مثلها، وأكد مصدر مسؤول في نادي النصر بأن موقف الرئاسة العامة لرعاية الشباب ضعيف والنصر ليس بعيد عن حسم القضية لصالحه التي أصبحت في متناول يديه ، وكنّا نأمل أن تُحسم القضية في جلسة اليوم. الجدير بالذكر أن النصر يرغب في فسخ عقده مع ماسا بعد الخلاف الذي نشأ بينهما بسبب تعنّت ماسا بالعقد، على الرغم من عدم رغبة الطرف النصراوي بالاستمرار في العقد، الذي تم الاتفاق على مدته ثلاثة مواسم.

The Dark Prince
28 / 10 / 2008, 45 : 07 PM
عياش يبتعد عن تدريبات الأخضر الشاب
نيلسون يكشف أسرار المنتخبات الآسيوية بالفيديو

رفع المدرب البرازيلي نيلسون المدير الفني للأخضر الشاب أهبة الاستعدادات لانطلاق منافسات البطولة الآسيوية بعد أن عمد إلى إخضاع اللاعبين لمحاضرات نظرية ومشاهدة عدد من المباريات السابقة لمنتخبات المجموعة إيران واليابان واليمن وشرح طريقة لعبهم مع توضيح مواطن القوة والضعف، كما قام نيلسون خلال الحصة المسائية بتطبيق عدد من الخطط والجمل التكتيكية إضافة إلى اعتماد التصويب من خارج المنطقة، وبرز خلالها اللاعبان نواف العابد ومحمد القرني, وشهد التدريب خروج اللاعب موسى عياش بعد تعرضه لإصابة طفيفة تحتاج للراحة، وفق ما أكده طبيب المنتخب الدكتور وائل خالد.
في شان متصل أوضح المدرب البرازيلي نيلسون أن الإعلان عن أسماء المنسقين الثلاثة من القائمة الرئيسية التي ستمثل المنتخب في البطولة ستعلن اليوم بعد وصول التقارير الطبية للاعبين المصابين, جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده مساء امس.

The Dark Prince
28 / 10 / 2008, 46 : 07 PM
سطيف يدافع عن اللقب العربي بفوز صعب

فاز وفاق سطيف الجزائري حامل اللقب على الأنصار اللبناني 3-2 أمس في ذهاب الدور الأول من مسابقة دوري أبطال كرة القدم في سطيف.وسجل الكاميروني امبان فرنسيس (44) وعبد الملك زياية (49 و65) اهداف وفاق سطيف، وديس اسماعيل (خطأ في مرمى فريقه 78) والكاميروني جويل تشامي (87) هدفي الأنصار, وطرد الحكم السوري عبد الرحمن رشو لاعب وفاق سطيف عز الدين بن شعيرة في الدقيقة 84. وتقام مباراة الاياب في بيروت في 26 نوفمبر المقبل.

The Dark Prince
28 / 10 / 2008, 46 : 07 PM
مدرب اليابان يمنع الجماهير من دخول ملعب القطيف

منع أمن مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف الجماهير من الدخول إلى المدرجات لمتابعة تدريبات المنتخب الياباني بأمر من المدرب ماكيوتشي تتشيا الذي حرص على فرض السرية على تدريب منتخب بلاده.

The Dark Prince
28 / 10 / 2008, 47 : 07 PM
المادة 30 تؤكد سلامة موقف موبايلي.. الغبيني:
عقدنا مع الحارثي أوقف ولم يلغ من إدارة الاستثمار

كشف حمود الغبيني مدير العلاقات العامة بشركة موبايلي بأن عقد اللاعب سعد الحارثي الذي وقع مؤخرا مع شركته لم يلغ وإنما أوقف من إدارة الاستثمار بالرئاسة العامة لرعاية الشباب حسب الخطاب الذي وصلنا لحين النظر في الموضوع والعقد الذى ابرم مع مهاجم نادي النصر سليم ويحفظ حقوق كافة الإطراف ووقع في شهر مايو الماضي بينما وقعت إدارة ناديه عقدها مع الشركة المنافسة بعد عقدنا بأربعة أشهر. كما أن عقد الحارثي مع ناديه لم يتضمن عدم توقيع عقود إعلانية فردية كما هو حال عقد مالك معاذ مع الأهلي حيث اتفقنا مع مالك معاذ على كل شيء وعندما اطلعنا على عقده مع الأهلي وجدنا بأنه متضمن العقود الفردية للاعب كما أن المادة 30من لائحة حقوق الدعاية والإعلان واضحة وتمنح اللاعب الحق أن يوقع عقودا فردية بشرط عدم تعارضها مع العقود التي تبرمها الأندية مع الشركات الراعية ونحن لم نخالف الأنظمة والقوانين وموقفنا سليم وهناك حالة مماثلة وهي أن اللاعب ياسر القحطاني ظهر في إعلان مع شركة ألبان بصورة فردية وبدون شعار الهلال ولم نحتج أبدا لأننا نعرف الأنظمة وندرك حدودنا.

The Dark Prince
28 / 10 / 2008, 48 : 07 PM
الكويكبي يلخبط أوراق بوكير

لخبطت الإصابة التي داهمت مهاجم الفريق الوحداوي علاء الكويكبي في تدريب الأمس أوراق المدرب الألماني بوكير الذي عمد إلى إشراك الشاب عبدالعزيز الدوسري بجانب عيسى المحياني في خط المقدمة في الوقت الذي لم يحدد فيه الجهاز الطبي بالنادي إمكانية مشاركة التونسي أمير العكروت الذي تعرض لانفلونزا حادة حرمته المشاركة في تدريب أمس الأول, وعمد بوكير خلال التدريب إلى الاطمئنان على جاهزية العناصر الأساسية التي ستمثل الفريق . وكان رئيس النادي جمال تونسي قد اجتمع باللاعبين بحضور الجهازين الفني والاداري وحثهم على الظهور بالمستوى المشرف المقرون بنتيجة ايجابية.

The Dark Prince
28 / 10 / 2008, 50 : 07 PM
منتخب الإمارات يؤجل وصوله للدمام

أجل منتخب الإمارات للشباب وصوله إلى الدمام حتى يوم غد الأربعاء بدلا من الموعد السابق يوم أمس الاثنين، وذلك حسب خطاب أمين عام الاتحاد الإماراتي لكرة القدم يوسف عبدالله، الذي أكد أن البعثة ستصل مطار الملك فهد الدولي بالدمام عند الساعة الرابعة والنصف من عصر غد الأربعاء، وتتألف البعثة من 40 فرداً ((16 إداريا و24 لاعباً)).