المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الرياضة المحلية ليومـ الخميس 2-11-1429هـ


The Dark Prince
30 / 10 / 2008, 05 : 03 PM
الشباب يعالج جراحة بنقاط الوطني ..
نجران يحرج الاتحاد في جدة.. ورائد التحدي يواصل رحلة الانتصارات

http://www.alriyadh.com/2008/10/30/img/027908.jpg

* أحرج فريق نجران الاتحاد في جدة وكاد أن يتعادل معه رغم تقدم (المتصدر) بثلاثة أهداف قبل أن يرد عبدالله حيدر وويلسون بهدفين اربكا الاتحاد في الوقت الذي عالج الشباب جراحة من رباعية الرائد بالفوز على الوطني في تبوك بهدفي أحمد عطيف وناصر الشمراني.
وواصل رائد التحدي اقتناصه للنقاط في دوري المحترفين عندما هزم أبها بثلاثة اهداف لهدف واحد سجلها كل من أحمد الحربي وماجد المولد وسجل لأبها صالح المحمدي.

الاتحاد ونجران

خرج الاتحاد من عنق الزجاجة ونجا من مصيدة نجران فواصل صدارته لترتيب فرق دوري المحترفين بعد فوزه في اللقاء الذي اقيم ضمن مباريات دوري المحترفين السعودي بثلاثة اهداف لهدفين سجلها نور ومتعب ورضا تكر من ركلة جزاء وسجل لنجران عبدالله حيدر وويلسون ليرتفع رصيد الاتحاد الى اثنين وعشرين نقطة في المركز الأول.

ولم يمنح قائد الفريق الاتحادي محمد نور الجميع للدخول في جو اللقاء عندما سجل هدف فريقه الأول في الثانية خمسة واربعين ليقدم هدفه عربونا للجماهير الاتحادية بعد تجديد عقده وكاد علي التركي ان يحرز هدف التعادل لنجران بعد ان واجه زايد وبدلا من تسديد الكرة في المرمى سددها في الشبك الخارجي. وفي مشهد يتكرر كثيرا في مباريات الاتحاد كاد حمد المنتشري ان يتسبب في هدف نجراني بعد ان هيأ كرة لمهاجم نجران ولسن جونيو سددها قوية ابعدها زايد في الوقت المناسب. وحرم القائم اسامة المولد من هدف التعزيز الثاني بعد ان تصدت لتسديدته اليسارية القوية وتخرج لضربة مرمى. وتفنن حراس المرمى في التصدي للكرات الخطرة مرة من زايد مع تسديدة ويلسون واخرى من العامري مع راسية عمادمتعب.

وفي كرة هدف لا تضيع اهدر نايف هزازي كرة قريبة من خط المرمى الخالي بعد ان مررها له متعب وبدلا من تسديدها في المرمى لعبها في جسد مدافع نجران لتخرج لزاوية في كرة غريبة جدا.

وبدا واضحا ان حظ الهزازي حتى الدقيقة الحادية والأربعين سيئا حيث عجز عن التسجيل وطوح بكرة مشابهة للكرة السابقة فوق المرمى. وقبل ان يلفظ الشوط الأول انفاسه مرر مناف ابوشقير كرة ذكية لعماد متعب جهزها الأخير لنفسه وسددها جميلة على يمين حارس نجران هدفا اتحاديا ثانيا.

وبمجهود فردي رائع لنور تحصل على ضربة جزاء بعد شده بطريقة واضحة داخل منطقة الجزاء سددها رضا تكر في قلب المرمى هدفا اتحاديا ثالثا بعد مضي ربع ساعة من زمن الشوط الثاني. ورد الحسن اليامي على كرة نور بجهد فردي رائع ومرر كرة رائعة لعبدالله حيدر الذي سددها قوية ارضية هدفا اولا لنجران.

وفاجأ البرازيلي نيلسون الاتحاديين بهدف صاروخي بعد مجهود رائع راوغ فيه محمد سالم وسددها قوية في المرمى هدفا ثانيا لفريقه. ودخلت المباراة مرحلة الشد العصبي بعد ان قرب نجران الفارق لهدف وخشي الاتحاديون هدف التعادل فكثرت الأخطاء من لاعبيه. وضغط نجران في الدقائق الأخيرة على مرمى الاتحاد ولكن دون جدوى.

The Dark Prince
30 / 10 / 2008, 06 : 03 PM
الشباب * الوطني

استعاد فريق الشباب توازنه مجدداً بعد فوزه المستحق على مضيفه الوطني مساء أمس في تبوك ضمن دوري المحترفين وذلك بهدفين مقابل لا شيء سجل احمد عطيف اولاً في الدقيقة 38من الشوط الاول فيما اضاف ناصر الشمراني الهدف الثاني للشباب في الدقيقة (26) من الشوط الثاني من ضربة جزاء ليعوض الفريق الشبابي خسارته الكبيرة الاسبوع الماضي امام الرائد برباعية فيما ظل الوطني يترنح تحت وطأة الخسارة السادسة له في الدوري رغم الحضور الجماهيري الذي ساند الفريق مساء أمس على ملعب مدينة الملك خالد الرياضية.

وبدأت المباراة بداية مثيرة وطغى الحماس على معظم دقائق الشوط الأول حيث شهد هذا الشوط تفوقاً واضحاً لوسط الشباب بقيادة ابناء عطيف وسنحت العديد من الفرص لمهاجمي الشباب امام مرمى الوطني الا ان تألق حارس الوطني سلطان البلوي كان بالمرصاد لكل المحاولات المبكرة لفريق الشباب لتسجيل هدف فيما اعتمد دفاع الوطني على مصيدة التسلل للحد من خطورة ناصر الشمراني والبرازيلي كلاوديني ومع مرور منتصف الشوط الأول كثف الشبابيون ضغطهم على مرمى الوطني ومن كرة ارتدت لنجم الشباب احمد عطيف على رأس منطقة ال 18عالجها بقوة علي يمين حارس الوطني معلناً تسجيل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 38وساهم هذا الهدف في التأثير المعنوي سلبياً على فريق الوطني حيث عاب على ألعاب الفريق الارتباك في وسط الملعب.

ومع بداية الشوط الثاني تهيأت العديد من الفرص لفريق الوطني الذي اعاد ترتيب صفوفه الا ان مهاجمي الفريق فشلوا في استثمار اي فرصة امام مرمى الشباب حيث طغت السلبية بوضوح على أداء هجوم الوطني رغم تعدد فرص التسجيل.

وأضاف الشباب الهدف الثاني من ضربة جزاء عند الدقيقة (26) من الشوط الثاني بعد اعاقة عبده عطيف حيث تقدم لها ناصر الشمراني ونجح في تسجيل الهدف الثاني لفريقه.

http://www.alriyadh.com/2008/10/30/img/311844.jpg

وحاول مدرب الوطني بعد ذلك الايعاز للاعبي فريقه بالتقدم الى الهجوم ولكن دون جدوى في ظل ضعف خط الوسط وسلبية الهجوم فيما كانت الجهة اليمنى للوطني مسرحاً لهجمات الشباب وجاءت ردة فعل الجهاز الفني للوطني متأخرة بعد اشراك عيسى ابو قدعة وعبدالله حويس وأحمد الرشيدي بدلاً عن فهد ابو جابر وناصر الحلوي وعايد البلوي وساهمت خبرة فريق الشباب في التعامل مع الدقائق الأخيرة من المباراة بالتراجع الى الخلف وامتصاص اندفاع لاعبي الوطني لينهي حكم المباراة الحصة الثانية والمباراة بفوز شبابي بهدفين وخسارة سادسة للوطني رسمت العديد من علامات الاستفهام حول موقف الفريق في الدوري واقترابه من الهبوط المبكر.

The Dark Prince
30 / 10 / 2008, 16 : 03 PM
الرائد * أبها

واصل رائد التحدي تحقيق انتصاراته وقهر ظروف النقص بعدما تغلب على ضيفه أبها بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمع الفريقين في بريدة وسط حضور جماهيري رائدي آزر فريقه بحرارة وشهد اللقاء طرد محترف الرائد الايفواري كابيه.

وجاءت بداية المباراة سريعة من الجانبين ولم يمهل الرائديون خصمهم كثيراً حيث توغل مدافع الرائد وقائده فارس العمري بالكرة ومررها للمهاجم عبدالإله هوساوي الذي راوغ أكثر من مدافع أبهاوي لتجد الايفواري كابيه الذي عالجها في الشباك الأبهاوية كهدف رائدي اشعل مدرجات الرائد في الدقيقة الثامنة بعدها حاول أبها بسط نفوذه على منطقة المناورة بيد أن الفاعلية الهجومية كانت هي من ينقص الأبهاويين وفي المقابل كان الوسط الرائدي متماسكاً بفضل تألق أحمد الخير وبندر القرني وفي الدقيقة 33بعد أن اعتدى على سعيد مرجان بدون كرة استحق على اثرها الطرد بايعاز من المساعد الثاني بدر الشمراني.. وانكمش بعدها الرائديون في المناطق الخلفية وسط ضغط من قبل لاعبي أبها حتى أنهى مطرف القحطاني الشوط الأول بتقدم رائدي.

الشوط الثاني حمل مزيداً من الإثارة حيث زج سعد البشري بصالح المحمدي ومشاري القرني قابله الدو باشراك أحمد الحربي وسعيد عسيري وكثف الأبهاويون من ضغطهم على مرمى الرائد بغية احراز التعادل وتحقق ذلك عند الدقيقة 65عندما مرر بندر طامي كرة ماكرة لصالح المحمدي الذي واجه خالد شراحيلي ووضعها في سقف المرمى كهدف تعادل.واصل الأبهاوييون ضغطهم المكثف مقابل المرتدات الرائدية العشوائية التي كان مصدرها سعيد عسيري وماجد المولد بينما كان نزول أحمد الحربي هو نقطة التحول الأبرز بتحركاته المزعجة التي استغل أحدها واطلق كرة قوية لم يتعامل معها حارس أبها بالشكل السليم في الدقيقة 86لتعانق الشباك معلنة هدف الرائد الثاني قابل ذلك ضغط أبهاوي مكثف ينتهي عند المتألقين فارس العمري ويحيى المسلم إضافة لتميز خالد شراحيلي وفي الدقيقة 92اطلق ماجد المولد رصاصة الرحمة بعد أن استغل كرة أحمد الحربي الماكرة وواجه متعب عسيري ووضعها من فوقه مسجلاً هدف الرائد الثالث الذي رفع رصيد رائد التحدي إلى تسع نقاط مبقياً أبها على نقاطه الثلاث.

The Dark Prince
30 / 10 / 2008, 18 : 03 PM
قرعة متوازنة وورقة بيضاء بدلا من الكويت
الأخضر في مجموعة الإمارات وقطر واليمن في خليجي 19

http://www.okaz.com.sa/okaz/myfiles/2008/10/30/k0011-big.jpg

جاءت قرعة دورة كأس الخليج التاسعة عشرة لكرة القدم التي سحبت أمس الأربعاء في مسقط متوازنة شهدت توزيع سبعة منتخبات على مجموعتين، بعد استبعاد الكويت من المشاركة بقرار من الاتحاد الدولي. ضمت المجموعة الأولى: عمان والبحرين والعراق فضلا على ورقة بيضاء بدلا من الكويت المجمدة عضويتها من قبل الـ «فيفا». والثانية: الإمارات حاملة اللقب والسعودية وقطر واليمن. وكان الاجتماع الفني لممثلي الدول المشاركة أقر في وقت سابق من أمس عدم وضع اسم الكويت ضمن القرعة بعد الرد الذي تسلمه الاتحاد العماني من الاتحاد الدولي لكرة القدم بعدم جواز مشاركة الكويت في منافسات البطولة والسماح لها بالحضور كضيف شرف في مراسم القرعة.وتم الاتفاق على وضع ورقة بيضاء بدلا من اسم منتخب الكويت الذي سيشارك في المجموعة التي تضم ثلاثة منتخبات في حال رفع الايقاف عنه، وفي هذه الحال سيكون في المجموعة الأولى. وحافظت البطولة على نظام المجموعتين، فوضعت عمان على رأس المجموعة الأولى كونها المضيفة، والامارات على رأس الثانية باعتبارها حاملة اللقب، ووزعت المنتخبات الأخرى على ثلاثة مستويات، السعودية والبحرين في المستوى الأول، والعراق وقطر في الثاني، والكويت واليمن في الثالث، وذلك استنادا الى التصنيف الأخير للـ «فيفا». وتغير نظام البطولة بعد عودة العراق الى المشاركة فيها وانضمام اليمن اليها
فاقيمت النسختان الماضيتان بنظام المجموعتين على ان يتأهل الأول والثاني الى نصف النهائي، والفائزان الى المباراة النهائية.
وكانت قطر توجت بطلة في "خليجي 17" والامارات بطلة في "خليجي 18" بفوزهما على عمان بالذات في المباراة النهائية.
وسيتأهل اول وثاني كل مجموعة الى نصف النهائي الذي يقام بطريقة المقص يعبر من خلاله الفائزان الى المباراة النهائية.
حضر القرعة ممثلون عن اتحادات الدول المشاركة فضلا على عدد من النجوم السابقين، ومنهم محمد عمر (الامارات) وخميس عيد (البحرين) وفهد الكواري (قطر) وجاسم الهويدي (الكويت) وجياب باشافعي (اليمن) ومحسن صالح (عمان).
كما حضر المدربون الفرنسيون برونو ميتسو (قطر) ودومينيك باتنيه (الامارات) وكلود لوروا (عمان) فضلا على ناصر الجوهر (السعودية).
ورحب رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم خالد البوسعيدي بالحضور قائلا "نرحب بكم في كأس الخليج، هذه البطولة الأمتع والأهم"، مضيفا "سنعمل كل ما هو ممكن لانجاح هذا العرس الخليجي، فطموحنا الفوز ورفع الكأس، ولكن يبقى الطموح حقا مشروعا للجميع".
سيحاول منتخب عمان تطبيق مقولة "الثالثة ثابتة" وهذه المرة على ارضه وبين جمهوره بعد ان خسر في نهائي النسختين الماضيتين امام قطر والامارات على التوالي، املا في احراز اللقب للمرة الأولى في تاريخه لتعويض فشله في التأهل الى المحطة الأخيرة من التصفيات المؤهلة الى مونديال 2010 في جنوب افريقيا.

The Dark Prince
30 / 10 / 2008, 19 : 03 PM
بوكير يبرئ ساحته من الاسماعيلي

ذكر مدير فريق الوحدة محمد فلاتة ان اللاعبين سيعودون للتمارين مساء اليوم وقد تقرر ان يخصص الجزء الأكبر من التمرين لمناقشة أسباب الهزيمة التي تلقاها الفريق من اتحاد العاصمة الجزائري في البطولة العربية، وجاءت أسبابها نتيجة أخطاء وقع فيها خط الدفاع، وابدى الفلاتة عدم رضاه عن اداء اللاعبين الأجانب خصوصا بلال سبري الذي لم يقدم مع الفريق ما يرضي الشارع الرياضي، وسوف يتم رفع تقرير عن مستواهم لرئيس النادي من أجل اتخاذ القرار الذي ينسجم مع مصلحة الفريق. في شأن آخر كلف مدرب الفريق بوكير أحد المحامين من أجل المرافعة عنه في القضية المرفوعة عليه في الـ «فيفا» من الاسماعيلي المصري، وافضت الى تغريمه 200 ألف دولار، وقال بوكير في تصريح لعكاظ انه وقع عقدا جديدا مع الاسماعيلي يبدأ في 1/7/2006ولكن تقدم في 13/ 6 /2006 بخطاب لإدارة النادي يطلب فيه فسخ العقد وإعادة المقدم البالغ خمسين ألف دولار، ولكن لم تستجب الادارة لطلبه، فذهب لاتحاد الكرة المصري وأخبره بتفاصيل ما حدث وقام الأخير بالاتصال بإدارة النادي من أجل استلام المبلغ، ولكنها رفضت طريقة التسوية، واضاف بوكير بأن المبلغ موجود الآن بحوزته ومستعد لاعادته لخزينة النادي الإسماعيلي عبر أي جهة، وأوضح بأن موقفه سليم مئة بالمئة، لأنه أبلغ إدارة النادي بفسخ العقد قبل بدايته بشهر مع إعادة مقدم العقد كاملاً.
من جهة اخرى انتقد فيصل أسرة أمين عام نادي الوحدة المستوى الذي ظهر به فريقه خلال مواجهة اتحاد العاصمة الجزائري في مستهل منافسات دوري أبطال العرب، وقال إن هذا المستوى لا يرضي إدارة النادي والجماهير الوحداوية فهناك أسباب واضحة حدثت أثناء سير المبارة وعلى وجه التحديد في الشوط الثاني بعد أن قدم الفريق في الشوط الأول مستوى فنيا متوزانا أهدر خلاله اللاعبون عدة فرص كانت كفيلة بأن نخرج منتصرين .

The Dark Prince
30 / 10 / 2008, 19 : 03 PM
الأهلي يقر تطوير الهيكل الإداري ومتعب يبدأ التدريبات

http://www.okaz.com.sa/okaz/myfiles/2008/10/30/k0012-big.jpg

شارك المهاجم سلمان متعب في تدريبات الفريق ووضع له الجهاز الفني برنامجا خاصا من أجل استعادة لياقته بعد فترة انقطاع عن تدريبات الفريق، وكان مدرب الفريق ملادينوف أخضع اللاعبين لتدريبات لياقية أعقب ذلك حصة تدريبية نفذ من خلالها لاعبو الفريق العديد من الجمل التكتيتية في التدريب استعدادا للقاء الفريق الاتفاقي في دوري المحترفين السعودي. على صعيد آخر غادر فريق شباب النادي الأهلي إلى جازان يوم أمس وذلك لملاقاة فريق حطين على ملعب مدينة الملك فيصل الرياضية بجازان عصر اليوم في دور نصف النهائي لكأس الاتحاد السعودي لدرجة الشباب، وكان فريق الناشئين قد غادر صباح أمس إلى حائل لملاقاة ناشئي الطائي في دور نصف النهائي لكأس الاتحاد السعودي لدرجة الناشئين للفئة الممتازة بعد غد الجمعة. وكان حارس ناشئي الفريق الأهلاوي عبدالله الزهراني قد ضرب مثالا حيا في الإخلاص والتفاني بعد مغادرته في الثامنة من مساء أمس إلى حائل برفقة سكرتير قطاع الناشئين عبدالمحسن الحارثي للحاق بالفريق رغم وفاة والدته رحمها الله فجر أمس الاربعاء، ورغم مطالبة الجهاز الإداري والفني للفريق اللاعب بالبقاء إلا انه أصر على اللحاق بالبعثة. في جانب آخر، ترأس محمود عبدالخالق سعيد، نائب رئيس النادي الأهلي، اجتماع لجنة التطوير الإداري والمالي بحضور أمين عام النادي فهد عيد ومسؤول الاستثمار عبدالرحمن الحصيني وأمين الصندوق علاء عبدربه، وخرج الاجتماع بعدة قرارات كان من أهمها تطوير الهيكل الإداري في النادي واعتماد مكتب (سندي وبترجي) كمراجع قانوني للنادي حيث سيبدأ أعماله الأسبوع المقبل، وتطوير النادي الصحي والمنشآت وفكرة إنشاء صالة إضافية للالعاب المختلفة.

The Dark Prince
30 / 10 / 2008, 20 : 03 PM
قائد الاتحاد ينفي تلقيه عروضا محلية
محمد نور: التجديد لتكر ومبروك مسؤوليتي

http://www.okaz.com.sa/okaz/myfiles/2008/10/30/k0030-big.jpg

اعتبر قائد الاتحاد محمد نور أن تجديد عقده مع الاتحاد جاء برغبة مشتركة من الطرفين مبديا سعادته للبقاء ضمن فرقة النمور الاتحادية على حد تعبيره. وقال لـ «عكاظ» إن المفاوضات لم تستغرق الوقت الكثير بعدما قام بتحديد مطالبه المادية مع التأكيد على البقاء مع النادي، فتم الاتفاق على كافة التفاصيل مشيرا إلى أن مدة العقد خمس سنوات وبمقابل عشرة ملايين ريال تسلم على خمس دفعات شاكرا إدارة النادي وكافة أعضاء الشرف الداعمين.

رغبة مشتركة

هل تعتقد أن العقد الاحترافي الجديد جاء مناسبا مع متطلباتك كلاعب يبحث عن تأمين مستقبله في عصر الاحتراف ؟

- اعتقد أن توقيع عقد احترافي مع إدارة النادي كان برغبة مشتركة وأنا سعيد بالبقاء ضمن فرقة النمور الاتحادية والحمدلله المفاوضات بيننا لم تستغرق الوقت الكثير وكانت عن طريق عضو الشرف منصور البلوي منذ فترة بسيطة وبمتابعة إدارة النادي ممثلة في رئيس النادي المهندس محمد جمال أبوعمارة وقمت بتحديد مطالبي المادية لهما وحرصت على البقاء مع النادي ومواصلة ارتدائي قميص العميد وتم الاتفاق على كافة تفاصيل العقد وقمت بالتوقيع على العقد الذي مدته خمس سنوات مقابل عشرة ملايين ريال تسلم على دفعات كل سنة مليوني ريال من قبل النادي وسأعمل كل مابوسعي لتقديم أفضل المستويات والمساهمة مع زملائي اللاعبين في تحقيق البطولات، وأشكر إدارة النادي وكافة أعضاء الشرف الداعمين وبالأخص منصور البلوي .

هل تلقيت عروضا من أندية أخرى ؟

- لم تكن هناك عروض من أندية محلية لأنني كنت أبجث عن البقاء في النادي الذي بدأت مشواري الكروي من خلاله وأي لاعب يسعى للبحث عن تأمين مستقبله في عصر الاحتراف , وبالنسبة لي العرض الاتحادي كان يتناسب مع متطلباتي المادية وتبقى رغبتي في البقاء ضمن خارطة النمور الاتحادية هي التي قادتني لتوقيع العقد مع النادي وقطع كافة الشائعات.

مبرر كالديرون

كيف تفسر حرص المدرب الأرجنتيني كالديرون على إنهاء تجديد عقدك الاحترافي بسرعة؟

- بالنسبة للمدرب كالديرون فهو حريص على تهيئة كافة الأجواء المناسبة للاعبين ويسعى لأن يكون تركيز اللاعب منصبا على التدريبات والراحة النفسية وكالديرون من المدربين الذين يسعون لفرض الانضباط والبحث عن تحقيق عمل ناجح ومميز. وكما يعلم الجميع فإن الفريق تنتظره مباريات هامة عقب فترة التوقف القادمة لذلك من الطبيعي أن يكون المدرب حريصا على أن توفر له الإدارة كل الإمكانيات التي تساعده على تذليل كافة الصعوبات خلال المرحلة المقبلة .

ساهمت في توقيع عقود عدد من اللاعبين الشباب.. فهل سينسحب الأمر على رضا تكر ومبروك زايد؟

- من الطبيعي أن أقوم بذلك تجاه زملائي لأنني لست قائدا لهم داخل الملعب فكما أحرص على أن نحقق نجاحا فنيا يهمني أن يكون زملائي في قمة روحهم المعنوية ولا اعتقدأن الإدارة وأعضاء الشرف سيفرطون في أي لاعب خاصة إذا كان اللاعبان رضا تكر ومبروك زايد وسأبذل جهدي لتسهيل مهمة تجديد عقديهما، كما كان لي دور في حسم تجديد عقود اللاعبين الشباب الذين نجحوا في إثبات وجودهم في الفريق أمثال نايف هزازي وعبدالعزيز الصبياني وطلال عسيري وسلطان النمري وبقية اللاعبين وبإذن الله سيظل تكر وزايد ضمن الفريق الاتحادي .

وضع مستقر

كيف ترى وضع الفريق فنيا ؟

- اعتقد أن إدارة النادي قامت بتوفير كافة المتطلبات للجهاز الفني حيث نجح الفريق من خلال فترة الإعداد لهذا الموسم بإقامة معسكرات ناجحة مابين الأرجنتين من خلال تجهيز العناصر الشابة ومن ثم الانخراط في معسكر داخلي في مدينة أبها خاض الفريق خلاله عددا من اللقاءات الودية والمشاركة في بطولة النخبة الودية، وعقب ذلك ذهبنا إلى دولة قطر لخوض لقاءات ودية مع فرق قطرية من أجل الاستفادة والاحتكاك والإطمئنان على جاهزية الفريق وكان آخر التجارب الودية أمام الإسماعيلي المصري والحمد لله الفريق بدأ منافسات دوري المحترفين من خلال حصد الانتصارات ولم نتعرض لخسارة واحدة وحاليا نتصدر بطولة دوري المحترفين وهدفنا المحافظة على الصدارة وحصد البطولات هذا الموسم وتعويض الجماهير بالبطولات بإذن الله .

تردد أنك ستعود لتمثيل المنتخب السعودي ؟ ماذا يعني لك ذلك ؟

- حتى هذه اللحظة لم أتلق عرضا بانضمامي لقائمة المنتخب الوطني، وأتمنى ارتداء شعار الأخضر والمساهمة مع زملائي في التأهل لنهائيات كأس العالم القادمة.

وقفة الجماهير

ماذا تقول للجماهير الاتحادية ؟

- أحب أن أشيد بوقفة جماهير العميد معي ولن أنسى وقفاتها وسأعمل كل مابوسعي من أجل إسعادها وحصد المزيد من الإنجازات مع الفريق في الفترة المقبلة.

تنتظر الفريق الاتحادي عدة بطولات كيف ترى حظوظ الفريق من هذه البطولات ؟

- الإدارة الاتحادية بذلت كافة الامكانيات من أجل تهيئة الأجواء المناسبة وتوفير العوامل الفنية التي تساعد الفريق على المنافسة بقوة على بطولات الموسم المحلية والخارجية، ونحن كلاعبين سنبذل أقصى الجهود من أجل تحقيق آمال وتطلعات محبي العميد ونسعدهم بالبطولات بمشيئة الله .

The Dark Prince
30 / 10 / 2008, 25 : 03 PM
نور يعود للمنتخب استعدادا لكوريا

ذكرت مصادر مقربة من الجهاز الفني والإداري للمنتخب السعودي عن وجود اتجاه لاستدعاء نجم نادي الاتحاد محمد نور لقائمة المنتخب التى سوف تعلن اليوم من قبل المدرب الوطني ناصر الجوهر للدخول في معسكر إعدادى لمواجهة المنتخب الكوري الجنوبي في 21 من نوفمبر المقبل ضمن التصفيات النهائية عن قارة آسيا للوصول لكأس العالم بجنوب أفريقيا عام 2010م، وتأتى عودة محمد نور للمنتخب بعد أن قدم مستويات عالية خلال مشاركته مع الاتحاد في دوري المحترفين السعودي وتسجيله خمسة أهداف يتصدر بها هدافي الدوري وقد ابتعد عن المشاركات الوطنية منذ نهائيات كأس العالم 2006بألمانيا. الجدير بالذكر بأن محمد نور جدد لنادي الاتحاد مساء الثلاثاء الماضي لمدة خمس سنوات.

The Dark Prince
30 / 10 / 2008, 29 : 03 PM
أبوعمارة غير راضٍ والسلبيات تعالج بوديّة المصري

http://www.okaz.com.sa/okaz/myfiles/2008/10/30/k0032-big.jpg

أبدى رئيس نادي الاتحاد المهندس محمد جمال أبوعمارة عدم رضاه عن المستوى الذي قدمه فريقه في مواجهة الأمس أمام نجران مؤكدا أن الفريق كاد يفقد ثلاث نقاط مهمة. وأوضح أن هناك فترة توقف ستتم خلالها معالجة كافة السلبيات ومناقشة المدرب في ظهور الفريق بمستوى غير جيد خلال لقاء نجران. وذكر أن الفريق سيخوض لقاء ودياً أمام فريق نادي المصري خلال فترة التوقف لبطولة الدوري. وقدم شكره لعضوي الشرف منصور البلوي وسليم عجينة لتقديمهما مكافأة الفوز على نجران كتأكيد على وقفتهما مع النادي.

The Dark Prince
30 / 10 / 2008, 31 : 03 PM
الاتحاد يرصد 15 مليوناً لبقاء تكر وزايد

http://www.okaz.com.sa/okaz/myfiles/2008/10/30/k0033-big.jpg

أبانت مصادر "عكاظ" أن الإدارة الاتحادية استقرت على تقديم عرضها للمدافع الدولي رضا تكر من أجل تجديد عقده مع النادي، حيث سيتقاضى مبلغ سبعة ملايين ريال لمدة أربع سنوات وسيتم حسم توقيع العقد خلال الأيام المقبلة. وأفادت المصادر نفسها أن الإدارة الاتحادية ستقوم بتقديم مبلغ ثمانية ملايين للحارس مبروك زايد مقابل التجديد لمدة أربع سنوات. وأوضح عصام العبدلي، وكيل أعمال الحارس مبروك زايد، أن عقد اللاعب ساري المفعول مع النادي وتبقى له شهر ونصف من أجل تجديد عقده مع ناديه حيث ينتظر مخاطبته رسميا كوكيل أعمال للاعب من قبل الإدارة الاتحادية.

The Dark Prince
30 / 10 / 2008, 04 : 04 PM
المحكمة الدولية تحدد مصير التائب اليوم

http://www.okaz.com.sa/okaz/myfiles/2008/10/30/k11-big.jpg

تنتهي اليوم المهلة الممنوحة من المحكمة الدولية الرياضية للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا بشأن تقديم كافة الإثباتات التي استند عليها قراره بإيقاف محترف الهلال طارق التايب أربعة أشهر وفرض غرامة مالية عليه 600 ألف دولار لصالح ناديه السابق جازنتاب التركي ,قبل تثبيت العقوبة أو إلغائها .
وكان باولو لومبار دي رئيس قسم الانضباط والقانون بالاتحاد الدولي لكرة القدم أكد ان محكمة التحكيم التابعة للفيفا لم تقبل أي استئناف بشان عقوبة الإيقاف منذ أكثر من ثلاثين عاما إلا في حالات محدودة مثل عدم الاستماع لأقوال طرف على حساب طرف آخر أو أن الإجراءات مخترقة أو أن المحكمين غير مستقلين. يذكر بأن القرار الذي تلقاه الاتحاد السعودي لكرة القدم حول إيقاف التائب ينص على عقوبة مالية يمكن الاستئناف حولها وعقوبة إيقاف لا يمكن الاستئناف ضدها.

The Dark Prince
30 / 10 / 2008, 05 : 04 PM
تماشيا مع توجه الاتحاد الآسيوي
رفع عدد أندية الممتاز لـ «14» ناديا من الموسم المقبل

يدرس الاتحاد السعودي لكرة القدم في الأيام المقبلة عدة توصيات بشأن رفع عدد أندية دوري المحترفين السعودي في الموسم المقبل إلى 14 ناديا أي بزيادة ناديين على الرقم الحالي ومن المتوقع أن يصل العدد إلى 16 ناديا مع نهاية موسم 2010 تلبية لرغبة الاتحاد الأسيوي لكرة القدم في رفع عدد الفرق في المسابقات المحلية للحد الأقصى.
وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم أجرى الكثير من الدراسات لرفع عدد الفرق الممتازة وهو كان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق الأمر لكن التطورات التي طرأت على الساحة الرياضية من استثمار رياضي والتحول لدوري المحترفين والتنظيمات الجديدة المطلوبة التي اتخذتها في الأندية لتطوير إداراتها أجل اتخاذ القرار لتطبيقه ابتداء من الموسم الرياضي الجديد. وقد وضع اتحاد الكرة آلية لرفع أندية الدرجة الممتازة للوصول للسقف الأعلى في الموسمين القادمين حيث سيتأهل بطل ووصيف دوري الدرجة الأولى في الموسم الحالي تلقائيا للدوري الممتاز فيما سيلعب صاحبا المركز الثالث والرابع من نفس المسابقة مع صاحبي المركزين الحادي عشر والثاني عشر من الدوري الممتاز بنظام الذهاب والإياب ليتأهل الفائزان من المباراتين لدوري المحترفين في الموسم القادم.
وكانت نهاية الموسم الماضي قد شهدت الكثير من الشائعات التي قد سرت وذهبت إلى إمكانية رفع عدد أندية الممتاز إلى 14 ناديا وإبقاء صاحبي المركز الحادي عشر والثاني عشر إلا أن اتحاد القدم نفى تلك المعلومات التي تأكد الآن أنها كانت مقترحات وتوصيات يتم التعامل معها مع بداية الموسم على أن تعلن رسميا مع إجماع اللجان العاملة تحت مظلة اتحاد القدم .

The Dark Prince
30 / 10 / 2008, 07 : 04 PM
أربعة ملايين دولار تكلفة إقامة الوفود
نيلسون يستبعد العبود والشهـري واليــمانــي

http://www.okaz.com.sa/okaz/myfiles/2008/10/30/k13-big.jpg

استبعد مدرب منتخبنا الوطني للشباب البرازيلي نيلسون ثلاثة لاعبين هم خالد العبود وعبدالرحمن الشهري وفهد اليماني من المشاركة في بطولة كأس آسيا للشباب التي تنطلق يوم غد الجمعة في الدمام واكتفى بقائمة مؤلفة من 23 لاعبا منها ثلاثة حراس وفق تعليمات الاتحاد الآسيوي لاعتمادها من قبل اللجنة الفنية . ولعب عبدالله المصيليخ مدير المنتخب دورا كبيرا في تخفيف الصدمة على اللاعبين الذين أكدوا وقوفهم مع الأخضر وتواجدهم مع الجماهير لمؤازرة المنتخب وزملائهم في المواجهة الأولى أمام إيران. الجدير ذكره أن مدرب المنتخب نيلسون حاول مرارا أن يكون قرار الاستبعاد مبكرا لاسيما بعد العودة من أبوظبي حتى لا يتسبب استتبعاد اللاعبين بضغط نفسي لكن الإصابات المتكررة أجلت القرار. أما اللاعبون الـ 23 الذي سيمثلون المنتخب فهم حين شيعان، عبدالله السديري ، باسم البقي، رضوان الموسى، سلطان البيشي، عبدالله الدوسري، هادي يحيى، باسم المنتشري، وليد المطيري، موسى عياش، يوسف خميس، محمد القرني، محمد أبو سبعان، عبدالمحسن عسيري، وليد باخشوين، نواف العابد، يحيى الشهري، محمد السفري، سعود حمود، سلمان الفرج، أحمد الزعاق، عمر خضري، عبدالرحيم جيزاوي. وأقام الجهاز الإداري مأدبة عشاء خارج مقر سكن المنتخب بعد التدريب أمس الأول في أجواء سادها المرح والترفيه .
من جهة أخرى أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن كلفة استضافة وإعاشة الوفود المشاركة في النهائيات تبلغ نحو 4 ملايين و 800 ألف دولار . وحدد الاتحاد الآسيوي عدد أفراد البعثه الواحدة بـ31 فردا ويتم صرف 480 دولارا في اليوم الواحد لكل فرد وهي عبارة عن الإقامة والإعاشة و30 دولارا ومصروفات أخرى لتبلغ 300 ألف دولار لكل منتخب أي ما يعادل 4.8 ملايين دولار عن جميع المنتخبات. وكان الاتحاد الآسيوي أجرى ترتيباته في وقت مبكر مع الجهات المسؤوله للوصول الى التسعيرات المناسبة وتحديد أماكن الإقامة للوفود وإشعارها بالتفاصيل كاملة.

The Dark Prince
30 / 10 / 2008, 07 : 04 PM
الرائد يضم مسعود الاتفاق.. والعبدلي في الانتظار

وقع مدافع فريق الاتفاق المنسق فهد المسعود على كشوفات الرائد كلاعب هاو مقابل 200 ألف ريال ومن المقرر أن ينخرط اللاعب في تدريبات الفريق ابتداء من الغد .ولم يتضح بعد مصير لاعب الأهلي السابق علي العبدلي مع الفريق الرائدي بعد أن خاض طيلة الأيام الماضية تجربة ميدانية تحت أنظار المدرب التونسي محمد الدو الذي لم يعط رأيه الفني حول اللاعب .
وسلم رئيس النادي خالد السيف أمس الأول رواتب اللاعبين المحترفين والهواة والأجهزة الفنية والإدارية بعد أن وضع مبلغ 300 ألف ريال في خزينة النادي من حسابه الخاص. من جهة أخرى افتتح عضو شرف الرائد فهد المطوع المركز الإعلامي بالنادي الذي يحمل اسمه بحضور خالد السيف وأعضاء مجلس الإدارة وعدد من الشرفيين ومحبي النادي .

The Dark Prince
30 / 10 / 2008, 08 : 04 PM
أسرة يحمل اللاعبين وبوكير مسؤولية نكسة الجزائر

انتقد فيصل أسرة أمين عام نادي الوحدة المستوى الذي ظهر به فريقه خلال مواجهة اتحاد العاصمة الجزائري في مستهل منافسات دوري أبطال العرب، وقال إن هذا المستوى لا يرضي إدارة النادي والجماهير الوحداوية فهناك أسباب واضحة حدثت أثناء سير المبارة وعلى وجه التحديد في الشوط الثاني بعد أن قدم الفريق في الشوط الأول مستوى فنيا متوزانا أهدر خلاله اللاعبون عدة فرص كانت كفيلة بأن نخرج منتصرين .
وأشار إلى الموازين انقلبت في الشوط الثاني رأسا على عقب وأتضح أن هناك ضعفا واضحا في المعدل اللياقي ادى إلى تراخي اللاعبين وتفكك جميع الخطوط وخصوصا خط الدفاع الذي انهار تماما، وانفرطت بعده بقية الخطوط. وشدد على أن بوكير افتقد في هذا الشوط للسيطرة الفنية على المبارة فهو لم يحرك ساكنا لإعادة اللاعبين لأجواء المبارة من خلال إجراء تغييرات وتوجيهات تكتكية في خط الدفاع .

The Dark Prince
30 / 10 / 2008, 09 : 04 PM
غياب البحري ..ورادان يستعين بالصقور

بات في حكم المؤكد عدم مشاركة كابتن فريق النصر المدافع أحمد البحري في مواجهة الحزم اليوم لمعاناته من الإصابة وذكر مدير الفريق سلمان القريني أن اللاعب يحتاج لفترة أسبوع حتى يستعيد عافيته بشكل كامل ومن المقرر أن يكون حمد الصقور بديلا له في لقاء الحزم.
واختتم النصر استعداداته للمباراة واجتمع المدرب الكرواتي رادان باللاعبين في منتصف الملعب وشرح لهم أبرز الأخطاء التي وقعوا فيها في مباراتهم الماضية أمام الوطني لاسيما لجهة عدم التسرع في إنهاء الهجمة ..وسيعتمد رادان نفس الأسماء التي لعبت مباراة الوطني الماضية باستثناء البحري .

The Dark Prince
30 / 10 / 2008, 09 : 04 PM
فى دوري المحترفين اليوم:
النـصــر يرفــع شـعار الحزم للحاق بالصدارة

تختتم اليوم الجولة السابعة من دوري المحترفين، عندما يلتقي على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض النصر الثالث بـ(14) نقطة والحزم العاشر بـ(5) نقاط في لقاء يهم طرفيه البحث عن العودة للوصافة والبحث عن وقف النزيف النقطي.
فالنصر يدخل اللقاء وهو في المركز الثالث الذي حافظ عليه عقب فوزه على الوطني، وكان مدربه قد تعرض لانتقادات حادة عقب المستويات التي لم ترض طموح النصراويين في اللقاءين الأخيرين ويريد أن يستعيد الوصافة والمستوى الجيد الذي ظهر به في بداية المسابقة وحضوره الجيد والأكثر من رائع وأن يستمر متواجداً بين فرق المقدمة ويطمع في استعادة الوصافة، خصوصاً أن الهلال يغيب عن هذه الجولة ويملك الفريق الأصفر لاعبين على مستوى عال؛ فتجد هناك سعد الحارثي والبرازيلي إلتون والملفت للنظر أحمد المبارك ومحمد الشهراني.
من جهته؛ يدخل الحزم اللقاء وهو المغلوب على أمره والحائر في وضعه كونه سقط من جديد في الجولة السابقة وتعرض لخسارة جديدة أمام الهلال مما جعله يتراجع للمركز العاشر ويريد أن يوقف المعاناة وأن يكرر مواقفه الجيدة ومستويات المبهرة التي يقدمها أمام مضيفه وأن يعود مجدداً إلى تقديم المستويات الجميلة التي قدمها خلال المواسم السابقة.

The Dark Prince
30 / 10 / 2008, 10 : 04 PM
مواجهتان في نصف نهائي الشباب:
النصر يستضيف الاتفاق والأهلي في مصيدة حطين

تدخل منافسات مسابقة كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم لدرجة الشباب لأندية الممتاز مراحل الحسم والجدية، وذلك عندما تقام اليوم منافسات الدور نصف النهائي بمواجهتين في الرياض وجازان، سيتحدد من خلالها طرفا النهائي وستكون مواجهتا اليوم على النحو التالي:

النصر × الاتفاق

ففي الرياض وعلى ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود بنادي النصر، يستضيف النصر الاتفاق في لقاء الخطوة الأخيرة قبل النهائي، وكل منهما قدم مستويات جميلة في الدور التمهيدي وتصدرا مجموعتيهما.
فالنصر بلغ نصف النهائي عقب تصدره لفرق مجموعته المجموعة الأولى التي ضمت إلى جواره الهلال والشباب والباطن، وحسم أمور المجموعة مبكراً وكان الفريق الأبرز والأفضل والأجدر بالتأهل عن المجموعة، فقد حقق خمسة انتصارات من ست مواجهات وتعادل في لقاء وحيد كان الأخير في الدور التمهيدي ولم يكن لنتيجته أي تأثير على تأهل النصر الذي جمع (16) نقطة من أصل (18) وكان صاحب الهجوم الأقوى في المسابقة حتى الآن بعد أن سجل مهاجموه (18) هدفاً وثالث أفضل دفاع فلم يتلقى مرماه سوى (4) أهداف ويريد أن يعبر ضيفه اليوم حتى يكون في النهائي الأول لهذه المسابقة وأن يتوج المستويات التي قدمها خلال الدور التمهيدي.
أما الاتفاق فوصل إلى نصف النهائي عقب تصدره للمجموعة الثالثة بفارق الأهداف عن حطين، وتلك المجموعة ضمت بجوار الاتفاق وحطين الفتح ونجران وكان الصراع قوياً على صدارة المجموعة بين الفريقين حسمته الأهداف لصالح الاتفاق الذي كسب خمس مواجهات وخسر مواجهة وحصد (15) نقطة، ويعتبر هجومه ثاني أقوى هجوم بتسجيله (14) هدفا ودفاعه ثاني أقوى دفاع فلم يسكن شباكه سوى (3) أهداف ويتمنى أن يحظا بشرف اللعب على النهائي وأن يؤكد أنه قادر على تجاوز الصعاب والتغلب على مضيفه.

حطين × الأهلي

أما في جازان وعلى ملعب نادي حطين بجازان، يلتقي حطين والأهلي في المواجهة الثانية في نصف النهائي التي بحث من خلالها كل فريق عن بلوغ النهائي وأن يسجل اسمه طرفاً في النهائي الأول للمسابقة، والفريقان جديران ببلوغ نصف النهائي وجديران ببلوغ النهائي وكل منهما كان صاحب كلمة حسم في العديد من مراحل المسابقة.
حيث جاء تأهل حطين لنصف النهائي بكل جدارة، رغم أنه جاء عبر بوابة أفضل ثاني في المجموعات الثلاث ولكنه تأخر عن متصدر مجموعته الثالثة الاتفاق بفارق الأهداف فبعد أن جمع (15) نقطة من خمسة انتصارات وخسارة وحيدة وتسجيله لـ(12) هدفاً ليكون ثالث أقوى هجوم ورابع أقوى دفاع فلم تستقبل شباكه سوى (7) أهداف وكان جديرا بنصف النهائي بل بالتأكيد يستحق ذلك، ويريد من خلال مواجهة اليوم تجاوز خصم عنيد وقوي والعبور للنهائي الأول في المسابقة الحديثة.
وفي الجهة المقابلة بلغ الأهلي نصف النهائي بعد أن خطف صدارة المجموعة الثانية التي ضمت بجواره الطائي والاتحاد والوحدة وشهدت مواجهاتها ومنافساتها صراعا قويا على الصدارة وبطاقة التأهل حتى استطاع الأهلي أن يخطف التأهل بقوة في المنعطف الأخير وهو الذي جمع خلال الدور التمهيدي (11) نقطة من (3) انتصارات وتعادلين وخسارة وحيدة،إذ يملك أقوى خط دفاع فلم تستقبل شباكه سوى هدفين ولكنه يعاني من ضعف هجومي فالأهلي وبرغم تصدره مجموعته إلا أن مهاجميه لم يسجلوا سوى (6) أهداف في الدور الأول، ويبحث الأهلاويون عن عبور فريق صعب المراس على أرضه وقوي ويعتبر من الفرق المرشحة حتى يبلغوا نهائي المسابقة ويؤكدوا أن فريقهم يعرف كيف يكسب.

The Dark Prince
30 / 10 / 2008, 10 : 04 PM
مع اقتراب زيارة الأمير عبدالرحمن بن مساعد لمقر العميد
اتحاديون: علاقتنا بالهلال أزلية والأهم إخراجها من الإنعاش

تترقب جماهير العميد والزعيم الزيارة المنتظرة لرئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد لمقر نادي الاتحاد خلال الأيام القادمة التي تحمل الكثير من الملفات الخاصة بالناديين، وستساهم في إعادة العلاقة القوية التي كانت بعد أن شهدت الثلاث سنوات الماضية توترا للعلاقة بين الناديين رغم قيام عدد من المسؤولين في نادي الهلال بزيارة لنادي الاتحاد إبان فترة إدارة الرئيس السابق منصور البلوي للاتحاد حيث قام نائب رئيس مجلس هيئة أعضاء الشرف الأمير بندر بن محمد بزيارة النادي الاتحاد من أجل تهنئة الإدارة الاتحادية آنذاك بحصول الفريق الاتحادي على كأس دوري أبطال آسيا إثر فوزه على فريق سونغنام الكوري بخماسية نظيفة وأتبعها الرئيس الهلالي السابق الأمير محمد بن فيصل بزيارة أخرى وعقب هاتين الزيارتين التي توقع الجميع أن ينعكس مضمونهما بالإيجاب على ساحة التنافس بين الناديين إلا أنهما خرجتا عن المسار الذي كانت تأمله الجماهير الرياضية في ظل بروز الكثير من الفجوات والجدليات والمزايدات التي ألقت بظلالها على الشارع الرياضي لتجدد في الأيام القليلة المقبلة المساعي الجادة لإغلاق تلك التوترات من واقع الهدوء الحالي الذي يخيم على أروقة الناديين مما يمهد لتوفر الأرضية الخصبة لفتح صفحة علاقات متينة وخالية من الشوائب بين العميد والزعيم .
من جانبه صادق رئيس نادي الاتحاد المهندس محمد جمال أبو عمارة على مصداقية عكاظ وإشارتها إلى الزيارة المرتقبة للرئيس الهلالي الأمير عبدالرحمن بن مساعد مؤكدا أن هذه الزيارة ليست مستغربة منه وقال نحن في مجلس إدارة النادي ننتظر الزيارة التاريخية التي تصب في مصلحة الرياضة السعودية .
من جانبه اعتبر رئيس نادي الاتحاد السابق طلعت لامي أن زيارة رئيس الهلال لمقر الاتحاد تعتبر دفعة قوية في عجلة التنافس البعيد عن الاحتقان والتشنج والتعصب الذي ملأ جنبات الشارع الرياضي في السنوات القليلة الماضية .
وأكد اللامي أن علاقة الاتحاد بالهلال تدهورت مؤخرا، والكل شريك في هذا التدهور والآن حان الوقت لمسح تلك الصورة وإخراج العلاقة من غرفة الانعاش التي كانت قد دخلتها المواسم السابقة.
فيما علق عضو شرف الاتحاد الدكتور مدني رحيمي على هذه الزيارة أنها ستعكس الوجه الحقيقي لقوة الناديين وتعتبر خطوة هامة في ترسيخ للعلاقة الأزلية التي بدأت منذ عهد إدارتي الهلال والاتحاد إبان رئاسة الأمير عبدالله بن سعد والدكتور عبدالفتاح ناظر رحمهما الله حيث قمنا في تلك الفترة بضيافة الفريق الهلالي في جدة وكنا في استقباله في المطار وحرصنا على تناول وجبة العشاء وسط أجواء أخوية بين الناديين وقامت الجماهير الاتحادية بمؤازرة الفريق الهلالي في لقائه أمام النصر على النهائي بجدة .
وعقب ذلك تلقينا في عهد الدكتور عدنان جمجوم دعوة من إدارة الهلال للمشاركة في اعتزال قائد المنتخب السعودي ونادي الهلال صالح النعيمة حيث حرصنا على الذهاب للرياض وكان برفقتي عضو الشرف الحالي أسعد قنديل وكافة اللاعبين وشاركنا في تكريم النعيمة حيث قدم كل لاعب هدية خاصة له مما كان لها الأثر الكبير لدى الهلاليين .

The Dark Prince
30 / 10 / 2008, 11 : 04 PM
أكد ان توقف تصفيات المونديال سيكون بداية مرحلة جديدة مع الهلال.. المدافع (رالديس):
احمل شارة القيادة في بوليفيا.. و(كوزمين) وضعني على دكة الاحتياط!!

http://www.alriyadh.com/2008/10/30/img/027822.jpg

اكد البوليفي (رونالد رالديس) الذي يلعب بصفوف فريق الهلال رفضه اللعب بمركز الظهير الايمن بعد ان طلب منه المدرب (كوزمين) ذلك جاء ذلك في حواره مع "الرياض" الذي يعد الاول للصحافة السعودية منذ تعاقد فريق الهلال معه قبل اربعة اشهر كما تناول الاسباب وراء قلة مشاركته مع الفريق والصعوبات التي تواجهه منذ حضوره للهلال وعلاقاته باللاعبين ومواضيع اخرى كشف عنها في السطور التالية:

@ ماذا قدمت للهلال حتى الآن؟

- لعبت مباراة ونصف والجميع يعلم ان الاسباب وراء ذلك هو ذهابي المتكرر ومشاركتي مع المنتخب البوليفي في مباريات تصفيات كأس العالم مما يجعلني لا اقدم الشي الذي يرضي طموحي.

@ اذا اثر ذلك على مستواك مع الهلال؟

- بالتاكيد اثر علي لان السفر المتكرر ولساعات طويلة تصل الى اربع وعشرين ساعة ولعب مباراتين كل يومين كل تلك الأمور تؤثر على مستواي وتجعلني مرهقا جدا.

@ سمعنا انك تلقيت عرضا من أحد الاندية الاوربية في الاسابيع الماضية؟

- العرض غير صحيح وما تلقيته هو عرض من نادي اسباني قبل ان اوقع للهلال، وحتى لو تلقيت عرضا في الوقت الحاضر فانا مرتبط مع الهلاليين بعقد.

@ ولكن هناك توجه هلالي في الفترة الثانية لتسجيل اللاعبين بالاستغناء عنك؟

- كل ما استطيع ان اقول لكم ان عقدي لازال ساريا اما مسألة الغاء عقدي او البقاء فهذا الامر بيد الادارة الهلالية! والان كل افكاري منصبة للظهور بمستوى مشرف مع الفريق.

@ الا تتزعج لو تم الغاء عقدك مع الهلال؟

- ابدا لن انزعج اطلاقا والامر عادي وعموما عقدي مستمر الى شهر يوليو من عام 2009م.

@ ابرز الصعوبات التي تواجهك في الهلال؟

- في البداية كانت الصعوبة في اللغة لعدم تحدثي اللغة الانجليزية وهذا ما عانينا في البداية اما الآن الامور تغيرت بعد تسلم السكن وحضور عائلتي.

@ عرض عليك المدرب (كوزمين) اللعب كظهير ايمن ولكنك رفضت ما أسباب هذا الرفض؟

- نعم رفضت لان امكانياتي تظهر في مركز قلب الدفاع وأقدم عطاء أكبر عندما العب في ذلك المركز.

@ ولكن ذلك الرفض يجعلك احتياطيا؟

- عموما انا تحت تصرف المدرب اذا اصر على مشاركتي ظهيرا فربما ساقبل بذلك.

@ انت كابتن منتخب بوليفيا وتلعب اساسيا ولكن الامور تتغير في الهلال ما الأسباب؟

- انا استغرب ذلك!! ولكن يبدو ان السفر المتكرر هو السبب الحقيقي وراء ذلك.

@ هل ستعيد التجربة مرة اخرى مع احد الاندية السعودية او العربية في احل انتهت علاقتك مع الهلال؟

http://www.alriyadh.com/2008/10/30/img/027823.jpg

- حاليا لا افكر بأي شيء سوى بالهلال لأن لدينا اربعة لقاءات مقبلة قوية بالدوري وأسعى لتقديم كل ما لدي خصوصا انني سأكون متواجداً مع الهلال لعدم وجود تصفيات كأس العالم بأمريكا الجنوبية خلال الفترة القادمة وستكون المرحلة القادمة في شهر مارس.

@ رأيك بالمدرب كوزمين مع الهلال؟

- مدرب قدير والتكتيك الخاص به قريب من اللاعبين وقيادته للتمارين ممتازة جدا ولا يزعجني اذا ابقاني احتياطيا لانه هو المدرب وصاحب القرار النهائي! ويعرف متى يجعلني اساسيا او احتياطيا.

@ حظوظ فريق الهلال ببطولات الموسم الحالي؟

- بدون شك لدينا فريق ممتاز ولعب لقاءات مميزة والطموح بتحقيق اكبر عدد من البطولات داخليا وخارجيا.

@ اذاً المجموعة الهلالية ممتازة؟

- اقول كلامي وبدون مجاملة بانهم اخوان وليسوا لاعبين فقط ومستوياتهم الفنية ممتازة ويتطورون من مباراة الى اخرى وهدفنا دوري المحترفين.

@ اذاً من ترشح ان يكون محترفا خارجيا؟

- هناك اكثر من لاعب يأتي في مقدتهم ياسر القحطاني كما ان هناك اكثر من لاعب بخط الوسط جميعهم يستطيعون ان يلعبوا بأوربا بكل سهولة لأن لديهم جدية بالتمارين والمباريات وهذه صفات المحترف الاوربي.

@ ما ابرز ما ستتحدث به للمجتمع البوليفي عن الهلال؟

- سانقل لهم بأني شاهدت مدينة جميلة وراقية وشعباً محبوباً ونادياً ذا امكانيات كبيرة وجماهير كبيرة كما ان لدي فكرة بسيطة عن المنتخب السعودي الذي شارك في المانيا 2006م.

@ ماذا تود ان تقوله للهلاليين؟

- اقول لجماهير الهلال اننا سنضحي بكل شيء لكي نسعدكم بالبطولات والأهم لدينا حاليا دوري المحترفين خصوصا ان هناك شعبية جماهير الهلال يجب ان تقوده للفرح.

The Dark Prince
30 / 10 / 2008, 32 : 04 PM
مباراة واحدة في الجولة السابعة لدوري المحترفين ..
ظروف الحزم تغري النصر بفوز جديد

http://www.alriyadh.com/2008/10/30/img/301037.jpg

تلعب مساء اليوم مباراة واحدة فى الجولة السابعة لدوري المحترفين تجمع بين النصر والحزم بالرياض فى مواجهة يأمل انصار النصر ان تشهد فوزا جديدا لفريقهم يحفظ له مركزه كخطوة يجب ان تتم حتى يبقى الفريق فى دائرة المنافسة على اللقب فيما يحاول فريق الحزم تسجيل فوز ثان يبدأ معه مشوار التعويض فالفريق فى مركز حرج حاليا وهو بحاجة الي المزيد من النقاط للاقتراب من (الامان) وبحق فإن المتابع لمشوار الحزم يستغرب مركزه الحالى حيث لايزال (بعد سبع مباريات) ضمن فرق المؤخرة وكان يتوقع عطفا على ماقدمه فى الموسم الماضى ان تكون له هوية تنافسية أفضل ورغم ذلك فإن الدورى لايزال فى جولاته الاولى وكل شيء (ممكن) ويبقى الاهم ان لايكون هناك مزيد من التفريط.. في المقابل فإن فريق النصر الذى تجاوز تبعات الخسارة الاخيرة بفوز صعب يدرك نجومه ان الفوز والفوز فقط هو الخيار الوحيد الذي يضمن حدوث التحول الايجابي السريع بانتظار ان تخدمه النتائج الاخرى لبلوغ الوصافة او الصدارة.. لقاء الدورين الموسم الماضى عرفا فوز النصر فى الجولة العاشرة بهدفين مقابل هدف سجل هدفي النصر احمد المبارك وسعد الحارثي وسجل للحزم نايف مجرشي وتعادلا ايجابيا بهدف لمثله فى لقاء الدور الثاني سجل هدف الحزم صفوان المولد وسجل للنصر عبدالكريم النفطي.

The Dark Prince
30 / 10 / 2008, 33 : 04 PM
الأطباء يمنعون رزاق من اللعب للنصر
(الجوازات) تحرم عباس والموسى من السفر إلى المانيا

تسبب فقدان جوازي أحمد عباس وعبدالله الموسى لاعبي فريق النصر الكروي الأول في تأخيرهما حتى الآن عن السفر إلى ألمانيا حيث قررت الإدارة عرض إصابتيهما على الطبيبة الألمانية الدكتورة ماركه.
وكان الثنائي قد خضع لاختبارات عدة على موضع إصابتيهما طوال الصيف الماضي أثبتت ضرورة سفرهما إلى الخارج وعلى وجه التحديد على يد الطبيبة الألمانية التي خضع معظم نجوم منتخبنا الوطني الأول لعلاجها ابان معسكر الأخضر الأخير المقام في القارة العجوز وسيضطر الثنائي إلى استخراج جوازين بديلين ليتسنى لهم المغادرة إلى برلين.

من جهة ثانية، أكد الجهاز الطبي المشرف على فريق النصر إمكانية مشاركة لاعب الوسط البرازيلي التون خوزيه في لقاء الحزم الدوري اليوم بعد تعافيه التام من الكدمة التي تعرض لها الأسبوع الفائت فيما منع الأطباء البنيني الدولي رزاق أموتويرسي من اللعب بعد أن اظهرت النتائج تفاقم كدمته وسيغيب إلى جانب رزاق المدافع أحمد البحري الذي لم تنجح محاولات الفريق الطبي في المسارعة بالحاقه إلى تدريبات الكرة التي غاب عنها منذ مباراة الوطني الدورية الأخيرة.

وفي شأن آخر توج جمهور نادي النصر النجم الدولي سعد الحارثي مهاجم الفريق الكروي الأول بجائزة أفضل لاعب في مباراة المرحلة السادسة التي جمعت الأصفر بالوطني وانتهت بهدف وحيد أحرزه الحارثي الذي فاز ب (993) صوت مقابل (547) صوتاً للمدافع البرازيلي ايدر قواتيريز فيما توزعت بقية الأصوات البالغة (2233) على بقية اللاعبين.

وعلى صعيد الفئات السنية، أعدت رابطة جماهير النادي العدة لمساندة فريق شباب النصر عصر اليوم على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود الذي سيحتضن مواجهة الأصفر الشاب ونظيره الاتفاقي ضمن الدور النصف نهائي من بطولة كأس الاتحاد السعودي لدرجة الشباب.

وأشار ناصر الكنعاني المشرف على فئات النصر العمرية إلى ثقته في الجماهير النصراوية، وقال المشرف النصراوي: "استحققنا الوصول إلى هذا الدور بفضل الله ثم الجهود التي تضافرت فالنتائج التي حققها شباب النصر هذا العام كانت قياسية ورائعة وأمام فرق كلها تنافس على اللقب وهذا هو المسعد في الأمر، ويجب ألا أنسى الأمير الوليد نائب الرئيس الذي دفع الغالي والنفيس خلال هذين العامين لتقف الفئات قوية من جديد وبالفعل نجح هذا وما نحن فيه الآن يصادق على ذلك"، وأضاف "أتمنى المضي قدماً على هذا النحو في القادم من المباريات والبطولات، وثقتي في جماهيرنا كبيرة لملء جنبات ملعب الأمير عبدالرحمن لاقصاء الاتفاق والتأهل إلى النهائي".

يذكر أن إدارة نادي النصر قررت دخول الجماهير إلى ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود مجاناً.

The Dark Prince
30 / 10 / 2008, 33 : 04 PM
إدارة نجران ترفض إعلانات الاتصالات السعودية

رفضت ادارة نادي نجران امس جميع الإعلانات الموجودة لشركة الاتصالات السعودية الموجودة بملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة اثناء مباراة الفريق في دوري المحترفين امام الاتحاد ووضعها على بوابة دخول الفريق للملعب.. حيث اكد مدير الكرة بالفريق النجراني صالح القميش رفضه تماما وجود الإعلانات للشركة امام البوابة او وجودها كخلفية لدخول الفريق بسبب كما قال اشكاليات حدثت مابين الشركة والفريق النجراني رافضاً الدخول في حديث اكثر عن هذا الموضوع.. إلا ان مصادر "دنيا الرياضة" استطاعت الوصول لاسباب رفض ادارة نجران اعلانات الشركة وذلك لعدم وصول الطرفين لاتفاق للرعاية الشاملة للنادي الفترة الماضية مما يجعل الفريق النجراني يرفض وجود تلك الإعلانات على قمصان لاعبيه او حتى وجودها بمقر تواجدهم في الملاعب السعودية.

The Dark Prince
30 / 10 / 2008, 34 : 04 PM
أزمة عقود تظهر في الهلال.. واربعة لاعبين يغيبون امام الوحدة

علمت(الرياض) ان هناك بوادر أزمة بين الهلال ولاعبيه الذين ستوقع معهم عقوداً جديدة يأتي في مقدمتهم عبدالله الزوري وماجد المرشدي وعبدالعزيز الدوسري الذي عقد معه اجتماع في الايام الماضية وعدم التوصل الى اتفاق حول عقده الجديد في الفترة الثانية كما ان الزوري والمرشدي لم يقتنعا بالعروض المقدمة لهما خصوصا ان المرشدي سيدخل بعد ثلاثة اشهر الفترة التي يسمح له بالتفاوض مع اي نادٍ ويحاول الهلاليون حل هذه الازمة قبل بداية فترة التسجيل الثانية في الوقت الذي لم يتسلم حسن خيرات و صالح الدوسري مقدم عقديهما رغم ضعفها كونهما وقعا لمدة خمس سنوات مقابل (خمسمائة الف ريال) بينما زميلهم الكلثم المعار الى فريق الرائد وقع بمقدم يصل الى المليون ريال لمدة اربع سنوات.من جهة ثانية الغي مدرب الهلال كوزمين الحصة التدريية الصباحية اليوم من اجل عدم اجهاد اللاعبين كون لديهم مباراة يوم الثلاثاء المقبل امام الوحدة بالرياض وبغية تجهيزهم بصورة افضل خصوصا ان المهاجم ياسر القحطاني شارك في تدريبات الامس و لازال الرباعي المصاب الصويلح وفهد سرور والمفرج و الخثران يواصلون علاجهم ولن يتمكنوا من المشاركة في مواجهة الوحدة وسيفتقد الفريق لخدمات لاعب الوسط احمد الفريدي للايقاف.
وتشير المصادر الى ان المعسكرالخارجي الذي كانت الادارة الهلالية تنوي اقامته للفريق الاول كمااشارت "الرياض" الاثنين الماضي هو اقامة مواجهة ودية امام احد الاندية القطرية يتوقع ان يكون نادي قطر الذي يلعب له الظهير الايمن احمد الدوخي عقب الاتفاق الذي تم بين احد اعضاءالادارة الهلالية ومسؤولي النادي القطري الا ان تقديم مواجهة الوحدة الى يوم الثلاثاء القادم جعل الهلاليين يعيدون الحسابات وربما تلعب بعد مواجهة الوحدة وقبل لقاء الاتفاق لوجود فترة زمنية تصل الي اسبوعين ولحرص الجهاز الفني على اداء مباراة قوية قبل المواجهات الثلاث المهمة بنهاية الدور الاول من الدوري امام (الاتفاق، الشباب، الاتحاد).

The Dark Prince
30 / 10 / 2008, 34 : 04 PM
البلطان يقدم استقالته رسمياً السبت المقبل

تداولت أخبار ليلة البارحة عن تقديم الرئيس الشبابي خالد البلطان استقالته من رئاسة النادي إلى الرئيس الفخري الأمير خالد بن سلطان بشكل رسمي السبت المقبل وارجعت الأسباب في تقديم الاستقالة إلى رغبة الرئيس الشبابي الابتعاد عن الوسط الرياضي بشكل كامل والتفرغ لأعماله الخاصة بعد أن وجد العمل في الوسط الرياضي غير مجدي.

The Dark Prince
30 / 10 / 2008, 37 : 04 PM
الجوهر: المجموعتان متكافئتان والمنتخب يفضل البداية القوية
المصيبيح: المستويات متقاربة ولا توجد مجموعة قوية وأخرى ضعيفة

http://www.alriyadh.com/2008/10/30/img/311833.jpg

امتدح مدرب منتخبنا الاول لكرة القدم المدرب الوطني ناصر الجوهر قرعة دورة كأس الخليج ووصفها بالمتكافئة حيث قال ان المجموعتين متقاربتان وان مجموعة المنتخب السعودي تعتبر قوية لقوة المنتخبات المشاركة وهي قطر والامارات واليمن الذي يعد احد المنتخبات التي تطور مستواها.
واضاف الجوهر ان المنتخب السعودي دائما مايفضل البداية القوية حتى ينافس بقوة على البطولة.

وعن وقوع المنتخب مع الامارات حيث يخوض المنتخب لقاءات مع منتخب الامارات ضمن تصفيات كأس العالم وهل سيؤثر على اداء المنتخب قال بالعكس كل المباريات لها اهمية وتنافس وكل منتخب يبحث عن الفوز.

اما مدير المنتخب الاستاذ فهد المصيبيح فقد امتدح القرعة ووصفها بالمتكافئة وقال في السنوات الاخيرة اصبحت مستويات المنتخبات متقاربة واصبحت المجموعات متكافئة بعكس السنوات السابقة حيث ان هناك تفاوتاً بين المنتخبات.وتمنى المصيبيح عودة المنتخب الكويتي للمشاركة مع المنتخبات الخليجية.

وعن رأية بالقرعة ذكر بأنه راض عما أسفرت عنه وخصوصا ان ليس هناك مجموعة قوية ومجموعة ضعيفة بل بالعكس منتخبات الخليج تطورت واصبحت مستوياتها متقاربة.وقال أيضا منتخب اليمن منتخب متطور ومكافح.وتمنى المصيبيح التوفيق لجميع المنتخبات بالحضور والمستوى المشرف في البطولة.

The Dark Prince
30 / 10 / 2008, 37 : 04 PM
قال :إن تفاصيل مهرجان توديع التمياط ستعلن قريباً وبرر سبب استحداث منصب مساعد الأمين العام.. رئيس الهلال:
تقديم مباراتنا أمام الوحدة لا مبرر له ويدعونا للتساؤل عن مدى كفاءة بعض أعضاء لجان اتحاد الكرة

http://www.al-jazirah.com/84241/spt1.jpg

أبدى سمو رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز استغرابه من القرار المفاجئ لاتحاد الكرة بتقديم مباراة فريقي الهلال والوحدة إلى الأسبوع المقبل دون استشارة طرفي المباراة أو مراعاة ظروفهما.

وقال سموه في تصريح صحافي البارحة: تفاجأنا بقرار التقديم وتبعثرت أوراق المدرب الذي كان قد أعد برنامجاً مغايراً لإعداد وتجهيز اللاعبين في فترة التوقف، وبصراحة لم نكن نتوقع ولم يخطر في بالنا أن تكون هناك مباراة رسمية لم نعلم عنها إلا من خلال أوراق وصلت لنا عن طريق أمانة اتحاد الكرة.

وأضاف: نحن لا نعترض على أي قرار رسمي ولكن من حقنا وحق غيرنا أن يتم الإبلاغ عن أي قرار قبل وقت كاف من صدوره وكان من المفترض أن يتم الإعلان عن تقديم مباراة الوحدة قبل أن تقام مباراة الحزم لكي يكون المدرب على اطلاع بما يحدث. وواصل يقول: ما يحدث في بعض لجان اتحاد الكرة يقودنا للتساؤل عن مدى كفاءة أعضائها ويجعلنا نشك في كفاءتهم، وإذا كانت بعض هذه اللجان ستتحفنا بمثل هذه القرارات المفاجئة فأنا أطالبهم بأن يبلغونا بهذه النوايا حتى نقوم بإكمال الدوري ب(الرديف) ونفرغ اللاعبين الأساسيين للاستعداد لبطولة آسيا!

وأبدى سموه ثقته بأن ما يحدث من ارتجالية في بعض لجان الاتحاد أمر لا يرضي سمو الرئيس العام وسمو نائبه.

وأعلن سموه أن إدارته بصدد الكشف خلال 10 أيام من الآن عن كل ما يتعلق بمهرجان توديع نجم الفريق الخلوق نواف التمياط الذي فاجأ الجميع قبيل انطلاق الموسم بخبر اعتزاله اللعب نهائياً.

وامتدح سموه أخلاقيات التمياط واصفاً إياه باللاعب القدوة والأنموذج معتبراً ما قدمه خلال مسيرته بأنه مشوار ذهبي حافل ومؤكداً أن ما سيقوم به النادي تجاهه ما هو إلا أقل تعبير عن شكر كل الهلاليين لهذا النجم الكبير.

وعن استحداث منصب جديد لأول مرة على مستوى الأندية السعودية تحت مسمى (مساعد الأمين العام) والذي سيشغله الأستاذ فهد الحميدي قال سموه: بالفعل هذا المنصب جديد ولكننا استحدثناه نظراً لكثرة ارتباطات الأمين العام الحالي أحمد الخميس وخصوصاً بعد انضمامه لعضوية مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، ولأن الخميس يقوم بعمله على أكمل وجه فقد رأينا أنه من الأفضل الإبقاء على مع إحضار شخص كفء يعاونه فاخترنا الحميدي مع التأكيد على أن ثقتنا كبيرة في أحمد الخميس الذي يخدم النادي بكل جد وإخلاص.

وحول العرض الروماني الذي تلقاه مدرب الفريق الكروي الأول كوزمين أولاريو مؤخراً قال سموه: بدون شك فهذا المدرب كفء ويقدم عملاً مميزاً مع الفريق منذ قدومه، ورفضه للعرض المقدم له هو أمر طبيعي كونه مرتبطاً بعقد معنا، ولو كان غير مرتاح مع الفريق لطلب فسخ العقد.

The Dark Prince
30 / 10 / 2008, 38 : 04 PM
ماذا يعني للاعبين؟
سعود بن تركي والحضور المؤثر في الهلال!

http://www.al-jazirah.com/84241/sp08.jpg

يواصل رئيس نادي الهلال الأسبق وعضو شرفه الشهير صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن تركي تسجيل الأسبقية في التميز كعضو شرف يتعامل مع الهلال بلغة لا يعترف بها كثير من الشرفيين وهي لغة الصمت المقرونة بالدعم وهو ما أكده الرئيس الحالي للنادي، الأمير سعود حضر يوم أمس الأول تمرين الهلال وكان حضوره مؤثرا لكل المتابعين الذين يتمنون لو أن أمثاله في الوسط الرياضي كثر لخلقة الرفيع وفكره العميق، سعود بن تركي هو كتله من الإمكانات والتواضع والرقي لا يمكنك عندما تقابله إلا وأن تزيد له احتراما من خلال تعامله الراقي الذي وللأسف لا نشاهده كثيرا في وسطنا الرياضي، حضور سموه للهلال يوم أمس الأول قوبل بترحيب كبير جداً من لاعبي الفريق الذين أحبوه عندما كان رئيسا للزعيم وحنوا له كثيرا بعد رحيله.

The Dark Prince
30 / 10 / 2008, 39 : 04 PM
الطبيب يؤكد شفاء (ياسر) ويمنحه الضوء الأخضر للعودة..
الوحدة تجبر أولاريو ومساعديه على تعديل برنامج الهلال التدريبي وإلغاء الحصة الصباحية

http://www.al-jazirah.com/84241/spt2.jpg

انفرجت أسارير الروماني كوزمين اولاريو مدرب فريق الهلال الكروي ومساعدوه بعد أن منح الجهاز الطبي قائد الهجوم الأزرق القناص ياسر القحطاني الضوء الأخضر للعودة للتدريبات في إشارة إلى شفائه من إصابته التي تعرض لها يوم الأحد الماضي والمتمثلة في التهابات في عضلات فخذه.

وقد شارك القحطاني في مران الأمس بفعالية تامة وتم إخضاعه لاختبار طبي من خلال المناورة الكروية التي أقيمت في نصف مساحة الملعب. وفي الوقت ذاته مازال الرباعي عبد العزيز الخثران وفهد المفرج وفهد سرور وأحمد الصويلح يواصلون تطبيق برامجهم التأهيلية ولم تتحدد حتى الآن مواعيد عودتهم للتدريبات، فيما سيعود عبد اللطيف الغنام للتدريبات الجماعية هذا اليوم بعد أن كان في اليومين الماضيين يؤدي تدريبات خاصة مع مدرب اللياقة.

إلى ذلك يبدأ الجهاز الفني الهلالي هذا اليوم الخميس تحضيراته الفعلية لملاقاة الوحدة دورياً يوم الثلاثاء المقبل، وقد اضطر مدرب الفريق ومساعدوه إلى إجراء بعض التعديلات على البرنامج الإعدادي بعد قرار تحاد الكرة (تقديم) المباراة إلى يوم الثلاثاء بدلاً من موعدها السابق يوم الأحد 2 من ذي الحجة. وجاءت أبرز هذه التعديلات إلغاء الحصة الصباحية التي كان مقرراً لها هذا اليوم واستبدالها بحصة كاملة ومكثفة في الفترة المسائية.

وأشرف كوزمين اولاريو بنفسه على برنامج خاص للاعب الوسط الدولي الشاب أحمد الفريدي الذي لن يشارك أمام الوحدة لإيقافه بالبطاقات الصفراء.

وحضر أمس وفد من قناة الجزيرة الرياضية المران الهلالي وأعدوا تقريرا متكاملاً ستعرضه قريباً متضمناً لقطات للتدريبات ولقاءات مع مسؤولي ولاعبي الفريق الأزرق.

من جهة ثانية عاد البارحة من دبي عضو إدارة الكرة ومسؤول الاحتراف الدكتور عبد الله البرقان بعد أن أنهى هناك مهمة عاجلة تتعلق بقرار إيقاف المحترف الليبي في صفوف الفريق طارق التايب وسلم المحامي الذي اختارته الإدارة الهلالية مذكرة استئناف رسمية ستعلن نتائجها مساء الغد.

The Dark Prince
30 / 10 / 2008, 40 : 04 PM
الكنعاني يشيد بمواقف منصور
رادان يجري بعض التغييرات قبل لقاء الحزم

http://www.al-jazirah.com/84241/spt3.jpg

وسط أجواء ترفيهية أنهى فريق النصر الكروي مساء أمس تحضيراته لاستضافة فريق الحزم هذا المساء ضمن الأسبوع السابع من دوري المحترفين السعودي، ولم يشأ الكرواتي رادان إجهاد اللاعبين بعد الوحدة التدريبية القوية مساء أول أمس التي من خلالها اتضح أنه سيعتمد على الخوجلي في حراسة المرمى، وفي الدفاع علي الشراحيلي وإيدر والصقور والمدخلي (برناوي)، والمبارك والموينع وإلتون وعواد (حماد) في خط المنتصف، وفي الهجوم سيلعب رزاق بجانب سعد الحارثي.

من جانب آخر وجه ناصر الكنعاني مدير كرة القدم بالقطاع السني شكره للأمير منصور بن سعود على وقفته غير المستغربة مع فريق درجة الشباب قبل مباراة نصف نهائي كأس الاتحاد التي تجمعه الليلة بالاتفاق على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود. وقال الكنعاني: مهما قلت لن أوفي الأمير منصور صاحب الأيادي البيضاء على الكيان عامة والقطاع السني خاصة، في كل مرة أطلب منه أمراً أجده مبادراً وسباقاً لتقديمه، دعمنا بتسجيل لاعبين وقدم المكافآت، وتكفل بالمعسكرات، وفي كل موقف نجده الرجل الأول. وأضاف: لا أنسى شكر جميع أعضاء الشرف الذين دعموا الفريق في الفترة الماضية وأخص الأمير فيصل بن تركي والأمير سعود بن عبدالرحمن وكذلك الأمير سعود بن ممدوح والأمير عبدالرحمن بن سعد بن فيصل وبقية الأعضاء الذين ما تأخروا عن ناديهم بأمر يحتاجه. ووجه الكنعاني رسالة للاعبي فريق درجة الشباب طالبهم فيها باللعب بثقة واحترام المنافس وعدم الانزلاق خلف الترشيحات التخديرية مضيفاً (نحن نعلم أن الفريق يضم نخبة مميزة من اللاعبين وهم الأفضل من بداية الموسم لكن عليهم اللعب بثقة واحترام الخصم وعدم الانسياق خلف الترشيحات التي لا تقدم ولا تؤخر في كرة القدم).

وأكد ناصر أن الفوز بالبطولة ليست هدفا رئيسيا بالنسبة لهم وإنما معنويا سيدعم اللاعبين إذا وفقهم الله لنيلها لذلك تم إعداد الفريق على أكمل وجه ليكون منافساً قوياً على اللقب.

The Dark Prince
30 / 10 / 2008, 41 : 04 PM
فقدان الجوازات يؤجل علاج عباس والموسى

http://www.al-jazirah.com/84241/spt4.jpg

تسبب المدير العام للفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر طلال الرشيد في تأخر سفر اللاعبين أحمد عباس وعبدالله الموسي إلى ألمانيا للعلاج، وذلك بعد أن تسبب في فقدان جوازي اللاعبين واللذين كانا بحوزته.

وقد حضر اللاعب أحمد عباس إلى الرياض قادماً من جدة استعدادا للسفر لألمانيا، لكنه فوجئ بأن الجواز له وبأنه لابد منه أن يقوم بإحضار صور شخصية لاستخراج جواز (بديل) للمفقود هو وزميله الآخر عبدالله الموسي استعداداً للسفر. وربما تطول فترة سفرهم بسبب إجراءات استخراج جواز بديل، وكذلك استخراج تأشيرة سفر إلى ألمانيا بسبب هذا الإهمال.

The Dark Prince
30 / 10 / 2008, 42 : 04 PM
الحوسني يترأس إعلامية خليجي 19

http://www.al-jazirah.com/84241/spt6.jpg

ترأس الشيخ عبدالله بن شوين الحوسني وكيل وزارة الإعلام رئيس اللجنة الإعلامية لدورة كأس الخليج العربية التاسعة عشرة لكرة القدم مساء أمس اجتماع اللجنة الإعلامية بحضور ممثلي المنتخبات المشاركة في خليجي 19، حيث ألقى سعادته كلمة موجزة رحب فيها بالحضور مؤكداً على أهمية استمرار دورة كأس الخليج التي تعتبر من أهم وأبرز الأسباب في تطور كرة القدم الخليجية على المستوى المنتخبات الوطنية والأندية وساهمت بحصد العديد من الإنجازات الآسيوية والعالمية. بعدها تم التأكيد على عدد الإعلاميين المرافقين لكل منتخب حسب لوائح البطولة وإذا ما زاد العدد تتكفل كل دولة بتلك الزيادة لمصروفات الإقامة والإعاشة. وشدد عبدالله الحوسني على أهمية الحقوق الحصرية للنقل التلفزيوني لقناة الجزيرة الرياضية، كما تم تحديد أماكن مقابلات اللاعبين داخل الملعب بالإضافة إلى المؤتمرات الصحفية للمدربين وسكن الإعلاميين الذي سيكون في فندق كراون بلازا مع إقامة مراكز إعلامية رئيسية في فندق كراون بلازا ومجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وأستاد الشرطة الرياضي ومراكز مصغرة في استاد السيب الرياضي والمجمع الرياضي بصحار والمجمع الرياضي بنزوى. كما تم في الاجتماع تحديد مهام اللجنة الإعلامية والتي تم تشكيلها برئاسة سعادة وكيل وزارة الإعلام وعضوية أعضاء الاتحادات الخليجية وهم علي العلي من المملكة العربية السعودية وخالد الكواري من دولة قطر وهادي عبدالله من الجمهورية العراقية وناصر اليماحي من دولة الإمارات العربية المتحدة وعلي الباشة من مملكة البحرين وطلال العامري من السلطنة بالإضافة إلى خليفة بن سعود الحسني مقرراً من السلطنة وتعذر حضور الصادق بدر من الكويت ومعاذ البيشي من اليمن وسوف يعتمد بذلك محضر الاجتماع ويوزع لأعضاء اللجنة. وتقرر أن تعقد اللجنة المنظمة للبطولة خمس اجتماعات متفرقة أولها في الثالث من شهر يناير المقبل.

The Dark Prince
30 / 10 / 2008, 42 : 04 PM
الجوهر: لا يوجد مجموعة حديدية.. والأخضر قادر على المنافسة بقوة

http://www.al-jazirah.com/84241/spt11.jpg

رفض مدرب منتخبنا الوطني ناصر الجوهر اعتبار المجموعة الثانية والتي تضم منتخبات الإمارات وقطر واليمن إضافة إلى المنتخب السعودي (مجموعة حديدية) نظراً لما تشهده المستويات الخليجية من تقارب كبير قادر على وضع علامة استفهام كبيرة تدور بين جميع المنتخبات. وأضاف الجوهر أن المنتخب السعودي معد إعداداً مدروساً وسط متابعة دقيقة من قبل الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل. ووعد الجوهر بأن يظهر الأخضر بأفضل المستويات لما يضم من أسماء قادرة على رفع اسم المملكة في هذا المحفل الرائع.