المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الرياضة المحلية ليوم الإثنين 5-11-1429هـ


The Dark Prince
03 / 11 / 2008, 51 : 06 PM
عبدالحكيم إلى المكسيك للمشاركة في كأس العالم للبولينج

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2957/0311.spo.p27.n5.jpg

وافق الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد على مشاركة الأمير عبدالحكيم بن مساعد بن عبدالعزيز في منافسات بطولة كأس العالم الـ44 للبولينج التي ستقام في المكسيك خلال الفترة من 7 – 15 نوفمبر المقبل.
وبهذه المناسبة عبر الأمير عبد الحكيم بن مساعد بن عبدالعزيز عن سعادته واعتزازه بالثقة التي حظي بها من الرئيس العام الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل باختياره لتمثيل المملكة في هذا المحفل العالمي الذي سيشارك فيه 92 لاعباً يمثلون 92 دولة من مختلف قارات العالم ..
وسيغادر الأمير عبدالحكيم الرياض اليوم متوجهاً إلى المكسيك للمشاركة في هذه البطولة بعد أن أنهى معسكره التدريبي الذي دام 3 أشهر خضع خلالها لتدريبات مكثفة على صالة المركز العالمي للبولينج بالرياض.
من جهتها رحبت مديرة بطولة كأس العالم للبولينج بمشاركة الأمير عبدالحكيم بن مساعد في هذه البطولة ضمن أبرز لاعبي العالم في هذه اللعبة التي حققت المملكة من خلالها عدداً من الإنجازات على الصعيدين القاري والدولي.

The Dark Prince
03 / 11 / 2008, 52 : 06 PM
في أكبر دعم للقائمة الجديدة

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2957/0311.spo.p27.n1.jpg

أكد عضوا شرف نادي النصر الداعمان الأمير محمد بن عبدا لله بن عبدالعزيز وحسام الصالح، أنهما سيتقدمان للعضوية الشرفية في مجلس هيئة أعضاء الشرف الجديدة التي تم تشكيلها الصيف الماضي.
وبيّن عضو مجلس إدارة النصر السابق حسام الصالح أن انضمام الأمير محمد بن عبدالله وهو في مجلس الهيئة الشرفية يأتي من باب عشقه للكيان النصراوي الكبير.
وقال" سنتقدم بخطاب رسمي لرئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير الوالد تركي بن ناصر بن عبدالعزيز بهذا الخصوص متمنين التوفيق للنصر ورجاله المخلصين".
ويأتي انضمام الأمير محمد بن عبدالله وحسام الصالح إلى هيئة أعضاء الشرف كأكبر دعم للهيئة الشرفية الجديدة التي تشترط دفع مبلغ 400 ألف ريال سنوياً أو 200 ألف ريال منتصف كل سنة للعضو الداعم.
وقدم الأمير محمد بن عبدالله دعماً سخياً للنادي طوال الفترة الماضية رشحه بعض النصراويين كأكبر الداعمين للإدارة الحالية، فيما قدم الصالح أكثر من 7 ملايين ريال منذ دخوله كعضو مجلس إدارة أثناء رئاسة الأمير سعد بن فيصل للنادي قبل أن يتسلم منصب رئيس لجنة الاستثمار في النادي.

The Dark Prince
03 / 11 / 2008, 52 : 06 PM
اللجنة الدولية تبدأ أعمالها للنظر في عقوبة التائب والفريق يفتقد نصفه في لقاء الوحدة

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2957/0311.spo.p31.n1000.jpg

وقع نادي الهلال مساء أمس عقدا مع شركة (ميم) السعودية للمقاولات لتطوير معسكرات الفرق الكروية بالنادي وتهئيته على نظام الفنادق ذات الـ 5 نجوم بقيمة 3 ملايين ريال.
وبعد الانتهاء من هذا المشروع، ستبدأ الشركة بعقد جديد لتطوير مكاتب النادي الإدارية, وستستمر عملية التطوير والتجديد لمعسكر النادي 4 أشهر, كما وقع النادي عقدا مع مكتب محمد الضبعان للمحاماة بـ 200 ألف ريال لمدة سنة، وذلك في إطار سعي الإدارة الهلالية لحفظ حقوقها الاستثمارية وملاحقة القراصنة الذين يقومون بقرصنة ملابس النادي وتقليدها وبيعها في الأسواق.
وأعلن رئيس مجلس الإدارة الهلالية الأمير عبد الرحمن بن مساعد الذي وقع العقدين تكفله بجزء من تلك التكاليف، على أن تكون البقية من مداخيل النادي.
وطالب الرئيس الهلالي الجهات ذات العلاقة إن تقوم بحفظ حقوق الأندية وحماية استثماراتها, وكان الأمير عبد الرحمن بن مساعد قد طالب في وقت سابق بإيقاع أشد العقوبات على قراصنة الأندية، كاشفاً عن عدم ممانعة ناديه من الاستفادة من شقيقه نادي الاتحاد في إنشاء متحف يحفظ الإرث الهلالي الطويل الذي يمتد لأكثر من 50 عاما، وقال "لا توجد أية موانع في الاستفادة من التجربة الاتحادية ومن الالتقاء بالشركة المؤسسة للمتحف الاتحادي".
وبين أن عملية التطوير والتجديدات لمعسكر الفريق ومكاتبه الإدارية سيعقبها تطوير شامل وموسع لمسرح النادي الذي يشهد عدداً من الأنشطة الثقافية والدينية.
على صعيد آخر، تبدأ اللجنة المشكلة من قبل المحكمة الرياضية الدولية اليوم الاثنين أعمالها للنظر في قضية محترف الفريق الكروي الأول الليبي طارق التايب، وذلك بعد قبول الاستئناف الهلالي الذي تقدم به على خلفية إيقاف اللاعب الشهر الماضي لمدة 4 أشهر وتغريمه 600 ألف دولار بسبب فسخه للعقد الاحترافي مع سبورت جازنتاب التركي بعد أن قام النادي بتزوير مسيرات مرتبات اللاعب لثلاثة أشهر على حد تعبير اللاعب.
على صعيد آخر، استبعد مدرب الفريق الكروي الأول كوزمين أولاريو المدافع البوليفي رونالدو رداليس من مواجهة الوحدة غدا الثلاثاء بعد شعوره بالتهاب في مفصل قدمه إلى جانب عبداللطيف الغنام وعبدالعزيز الخثران وأحمد الصويلح وفهد المبارك للإصابات وأحمد الفريدي للإيقاف بالبطاقات الصفراء الثلاث.

The Dark Prince
03 / 11 / 2008, 52 : 06 PM
النصر يفقد إلتون والشهراني والبحري أمام نجران ورادان يعيد الواكد

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2957/0311.spo.p31.n102.jpg

تأكد غياب لاعبي فريق النصر الكروي الأول البرازيلي إلتون خوزيه ومحمد الشهراني وأحمد البحري عن مواجهة نجران غدا ضمن الجولة الثامنة لدوري المحترفين، في ظل عدم جهوزيتهم الطبية، حيث رفض الدكتور رائد الرنتيسي مشاركة الثلاثي، ومغادرتهم إلى نجران، ورفض دخول إلتون في التدريبات طيلة الـ 5 الأيام المقبلة جراء الإصابة التي يعاني منها.
وكان إلتون خوزيه قد وصل في ساعة مبكرة من صباح أمس إلى الرياض قادماً من بيروت، بعد تصويره إعلانا دعائيا لمصلحة شركة الاتصالات الشريك الرسمي.
فيما كان مدرب الفريق الكرواتي رادان قد أغلق التدريبات الرسمية أمس، وأقام مناورة على كامل الملعب، ركز من خلاله على لاعبي الوسط، إذ أعاد عبدالله الواكد إلى التشكيلة الأساسية برغم المستوى المتواضع الذي قدمه أمام الحزم، وأبقى ضياء هارون في دكة الاحتياط، في حين واصل رادان تركيزه على الثنائي سعد الحارثي وريان بلال في خط المقدمة إلى جانب عبده برناوي وحمد الصفور والبرازيلي ايدير وإبراهيم شراحيلي في خط الدفاع، في الوقت الذي لم تتأكد مشاركة الحارس محمد الخوجلي الذي يحظى بتأييد من قبل مدرب الحراس في المشاركة في مباراة نجران بعد المستوى المتذبذب الذي قدمه زميله كميل الوباري مع الحزم.
وتغادر ظهر اليوم بعثة الفريق إلى نجران، حيث سيترأس البعثة طلال الرشيد وسلمان القريني، وسيغيب عنها عبدالعزيز الدغيثر لظروفه العملية.

The Dark Prince
03 / 11 / 2008, 53 : 06 PM
الشباب يتنفس الصعداء بعودة مجرشي والمرحوم والفيديو يكشف الحزم

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2957/0311.spo.p31.n103.jpg

تنفس مدرب فريق الشباب الكروي الأول الأرجنتيني نيري بومبيدو الصعداء، بعدما تأكدت جاهزية لاعبي الفريق ناجي مجرشي وماجد المرحوم للعودة إلى الملاعب ومشاركة فريقهما ابتداءً من مباراة الغد أمام الحزم في الجولة الثامنة من دوري المحترفين, إذ بدأ الثنائي أمس المشاركة مع زملائهم اللاعبين في تدريب الفريق.
واستبق مدرب الفريق مران الأمس بمحاضرة ألقاها على اللاعبين، استعان خلالها بالفيديو لشرح عدد من الأخطاء التي يقع فيها الفريق, وبعض الملامح التي تخص فريق الحزم.
واشتمل مران الأمس على تدريبات لياقية ومناورة ترفيهية لليوم الثاني على التوالي بحضور جميع اللاعبين عدا زيد المولد لتعرضه لأنفلونزا.
وينتظر أن يجري الفريق مساء اليوم مناورته الأساسية استعدادا لمواجهة الغد.
من جهة ثانية, أقام لاعبو الفريق مساء أمس حفل عشاء في إحدى الاستراحات بالرياض تكريماً لرئيس النادي خالد البلطان وإدارة النادي, بحضور أجهزة الفريق ومسؤولي الشباب.

The Dark Prince
03 / 11 / 2008, 53 : 06 PM
انتظار اجتماع فنية "خليجي 24" لتحديد ملعبي النهائي

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2957/0311.spo.p31.n101.jpg

بات المحترف البرازيلي في صفوف فريق الأهلي هاريسون في أتم الجاهزية لمشاركة فريقه في مباراة الاتفاق غدا ضمن الجولة الثامنة لدوري المحترفين، إذ عاد للمشاركة في التدريبات الجماعية للفريق أمس التي كانت مغلقة في وجه رجال الإعلام والجماهير بقرار من الجهازين الفني والإداري لرغبة الأول في وضع اللمسات الأخيرة لمواجهة الاتفاق.
وجاءت عودة هاريسون للتدريبات، بعدما أظهرت الفحوصات الطبية تعافيه من الشد الذي لحق به في فخذه قبيل عدة أيام ومنعه من المشاركة في تدريبات الأيام الماضية أيضاً.
وعلى الرغم من السرية التي أحاطت باللمسات الأخيرة لمدرب الفريق البلغاري ملادينوف في القائمة التي ستشارك أمام الاتفاق غدا، إلا أن المصادر أكدت أن ملادينوف عمد في تدريب الأمس إلى إشراك اللاعب المنضم حديثاً من الشباب منصور الحربي بدلاً من الموقوف تيسير الجاسم، مع دخول كرم برناوي ومحمد مسعد في القائمة الأساسية أيضاً.
من جهة أخرى، بين المشرف على الفريق الكروي الأول في الأهلي عبيد ملحان أن ناديه ينتظر اجتماع اللجنة الفنية للبطولة الخليجية الـ 24 للأندية الأبطال اليوم، إما بحسم قرعة تحديد مكان إقامة نهائي البطولة بين الأهلي والنصر ذهابا وإيابا اليوم أو في وقت لاحق من الأيام القليلة المقبلة، بعدما اتفقا على مواعيده 28 أكتوبر ذهاباً و3 نوفمبر إيابا.

The Dark Prince
03 / 11 / 2008, 53 : 06 PM
بوريس الرائد يعود للسعودية بصحبة عائلته

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2957/0311.spo.p31.n1001.jpg

عاد المحترف العاجي في صفوف فريق الرائد الكروي الأول بوريس كابي بصحبة عائلته مساء أمس للأراضي السعودية، بعد أن غادرها أول من أمس متوجها لدولة البحرين لإنهاء إجراءات دخولها للسعودية.
وكان بصحبته عضو شرف النادي خالد الذايدي لتسهيل مهمته, يذكر أن كابي اشترط على إدارة الرائد وجوب استقدام عائلته معه للسعودية ليكون مستقراً نفسياً وتقديم المستوى المأمول.
من جهته، شدد عضو شرف النادي الفاعل فهد المطوع على أن دعمه الأخير للنادي يأتي من باب حبه للكيان الرائدي ورغبة في خدمة المنطقة، مشيراً إلى أن الفترة المقبلة بحاجة لمزيد من التكاتف من أبناء النادي.

The Dark Prince
03 / 11 / 2008, 53 : 06 PM
محمد بن فهد يقف على الاستعدادات النهائية لرالي الشرقية 2008

شدد أمير المنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد على أهمية رالي المنطقة الشرقية 2008 المقرر انطلاقته الأسبوع المقبل، مؤكداً أن الشرقية قادرة على تنظيم بطولات عالمية وفق أحدث المواصفات المتميزة.
وحث الأمير محمد خلال ترؤسه لاجتماع اللجنة العليا لرالي المنطقة الشرقية ظهر أمس بحضور أعضاء اللجنة العليا .. واللجنة التنفيذية واللجان الأخرى على بذل مزيد من الجهود من أجل إنجاح هذه المناسبة وأن تكون مميزة .
وقال " نتطلع بأن يحقق رالي المنطقة النجاح بما تحقق للمنطقة من دعم ورعاية من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكى الأمير سلطان بن عبدالعزيز".
وكان رئيس لجنة التنمية السياحية عضو اللجنة العليا الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالله قد قدم في بداية الاجتماع عرضاً مرئياً عن مراحل السباق وأعمال اللجان فيما قدم مدير شرطة المنطقة الشرقية اللواء سعد الثبيتي تقريراً هو الآخر عن أعمال إدارته في السباق ، كما قدم رئيس اللجنة السعودية لرياضة السيارات والدراجات النارية مشعل السديري بعض الجوانب الفنية عن السباق.

The Dark Prince
03 / 11 / 2008, 54 : 06 PM
طاولة الاتحاد تصل بيروت للمشاركة في "العربية"

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2957/0311.spo.p31.n105.jpg

وصلت بعثة الفريق الأول لكرة الطاولة بنادي الاتحاد أمس مطار بيروت الدولي للمشاركة في البطولة العربية للأندية التي ستنطلق يوم الأربعاء المقبل.
وضمت البعثة الاتحادية التي يترأسها المشرف على اللعبة نايف جمبي كلاً من المدرب لي بن واللاعبين عبد العزيز العباد ونايف الجدعي وفهد الحوطي ورعد الشريف.
وسيؤدي الفريق أول تدريباته صباح اليوم بصالة غزير بجونية والتي ستحتضن البطولة وسيكون تدريب الفريق على فترتين صباحية ومسائية.
وأكد قائد الفريق عبدالعزيز العباد أن الفريق استعد بشكل جيد للمشاركة في هذه البطولة من خلال المعسكر الإعدادي بالقاهرة والمشاركة في بطولة الخليج، واعدا بأن يحقق وزملاؤه تطلعات الجماهير الاتحادية بإذن الله.

The Dark Prince
03 / 11 / 2008, 54 : 06 PM
هرب مدرباهما ويعانيان ضعفاً دفاعياً وهجومياً

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2957/0311.spo.p31.n1.jpg

يحتضن ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة مساء اليوم لقاء الجريحين القابعين في قاع الترتيب, المستضيف فريق أبها, والضيف فريق الوطني.
ويسعى كلا الفريقين في لقائهما إلى تحقيق المفاجأة وحرمان الخصم من نقاط المباراة أملاً في تحقيق أول فوز في مسابقة دوري المحترفين, ويقع الفريقان تحت ضغط نفسي كبير لعدم تمكنهما من تقديم مستوى مقنع في الدوري، حيث لم يتذوقا طعم الفوز حتى لقاء الليلة الذي أطلق عليه "لقاء الفقراء", وبقيا في ذيل القائمة متقاسمين "الهم", ففريق أبها يحتل المركز الـ 11 وله 3 نقاط من 3 تعادلات بينما الوطني يقبع في المركز الأخير بنقطة واحدة.
وتبدو الظروف الفنية في الفريقين متشابهة حيث غادر مدرباهما موقعهما بعد الجولة الخامسة من المسابقة، واستلم مهمة التدريب المساعدان في الفريقين حيث يدرب أبها سعد البشري، بينما يدرب الوطني الحبيب رمضان.
ويتوقع أن يشهد لقاء الليلة منهجية هجومية من الفريقين، وإن كان هناك تحفظ من قبل الوطني كونه يلعب خارج أرضه فمن المتوقع أن يركز المدربان على طريقة 2/4/4 فيما ستكون الكلمة لمن يملك هداف يعرف طريق الشباك وهو ما يتوفر لدى فريق الوطني بوجود طلال العواجي وأبو ربع والبلوي, في المقابل يفتقد أبها هدافه أحمد مفلح الذي قد يغيب الليلة لعدم جاهزيته بسبب الإصابة, فيما سيعوض غيابه بندر طامي.
وبنظرة لخطوط الفريقين نجد أن دفاعيهما متشابهان كونهما أضعف دفاعات الفرق في المسابقة, كما يعد هجوم الفريقين الأقل تسجيلاً للأهداف.
من المتوقع أن يمثل أصحاب الأرض سالم عسيري وسعيد مرجان ومحمد مرجان وعبده قدري وعزيز غابي ومازن الفرج وبدر الدوسري وعبدالله مضواح وخالد الزيلعي ومحمد العامري وبندر طامي.
ويمثل الوطني سلطان البلوي ويحيى الكعبي وفيصل السلمان وإبراهيم الكعبي وناصر الحلوي وأحمد الشمري وعايد البلوي وماجد حديدي وفهد أبو جابر وطلال عواجي وحمد أبو ربع.

The Dark Prince
03 / 11 / 2008, 59 : 06 PM
15 ألف ريال لكل أبهاوي حال كسب الوطني

وعد رئيس نادي أبها عبدالوهاب مجثل بتقديم مكافآت مجزية للاعبي الفريق الأول لكرة القدم حال فوزهم اليوم على الوطني في دوري المحترفين.
وأكد مجثل أنه سيقدم مبلغ 15 ألف ريال لكل لاعب حال الفوز وقال" الفوز على الوطني أمر مهم كونه سيعيد للفريق توازنه مجدداً "وأضاف"ما رصدناه من مكافآت سيكون أعلى مبلغ قدم كمكافأة فوز حتى الآن بين جميع فرق دوري المحترفين والهدف منه هو تشجيع اللاعبين على تقديم كل ما لديهم وبذل مجهودات مضاعفة لتحقيق المبتغى".
وعن فريق الوطني قال إنه فريق صعب وقوي قدم مستويات جيدة خلال الجولات الماضي وقال" الوطني يبحث عن الفوز كما نبحث عنه لتحسين الوضع ، وأعتقد أن المباراة ستكون من أقوى المباريات لرغبة الفريقين في تحقيق نقاط اللقاء والابتعاد عن المراكز الأخيرة ".

The Dark Prince
03 / 11 / 2008, 00 : 07 PM
مدرب الوطني: عودة مصابينا سترجح كفتنا أمام أبها

أكد مدرب الفريق الكروي الأول بالنادي الوطني حبيب رمضان جاهزية فريقه للمباراة التي ستجمعه مع أبها اليوم وقال" ستكون مباراة حاسمة خصوصا أنها تقام خارج أرضنا كما أن فريق أبها فريق لا يستهان به وهو فريق صعد حديثاً للممتاز وقدم مستويات جيدة حتى الآن".
وأضاف"عودة عناصر الفريق وبعض المصابين سترفع معنويات اللاعبين في ظل الظروف التي يمر بها الفريق والوقت حان لتقديم شيء إيجابي".
وأضاف" جميع المباريات التي خاضها الفريق كانت جيدة في ظل الظروف التي يمر بها النادي وأتمنى من الجماهير ألا تقسو على اللاعبين".

The Dark Prince
03 / 11 / 2008, 00 : 07 PM
الاتفاق يستعد للأهلي باللمسة الواحدة وبثبات التشكيلة

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2957/0311.spo.p31.n4.jpg

تغادر إلى جدة اليوم بعثة الفريق الكروي بنادي الاتفاق استعدادا لملاقاة الأهلي ضمن منافسات دوري المحترفين لكرة القدم غداً على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة.
وكان الفريق الاتفاقي قد أنهى استعداداته للمباراة من خلال تدريبات مكثفة طوال فترة التوقف لكن دون لعب لقاءات ودية، أشرف عليها في البداية مساعد المدرب فيصل البدين قبل عودة المدرب البرتغالي توني مؤخراً من إجازة قصيرة قضاها في بلاده.
وبدا خلال تدريباته الأخيرة تركيز المدرب توني على تنويع خطط اللعب مع الاعتماد على اللمسة الواحدة وتكليف لاعبي الوسط بأدوار مزدوجة في حال فقدان الكرة، وفضّل إعطاء تمارين خاصة لمهاجمي الفريق صالح بشير والغاني برنس تاغو للتعامل مع رقابة دفاع الأهلي خلال المباراة.
ولم تظهر أي نية للمدرب في القيام بتغييرات على تشكيل الفريق خلال لقاء الأهلي باستثناء إعطاء فرصة أكبر للمهاجم عبد الرحمن القحطاني للعب أساسيا بعد أن ظل يشارك في أوقات متأخرة في مباريات الفريق الماضية.
ولم يهمل توني قبل بدء التمارين بإلقاء محاضرة على لاعبيه لشرح بعض الأفكار التدريبية التي يرغب من اللاعبين تطبيقها.
وشهدت التدريبات الأخيرة مواصلة الحارس العائد ظافر البيشي اكتفاءه بالجري حول المضمار قبل عودته للتمارين بأمر طبيب الفريق، وشهدت التدريبات الأخيرة وجود أعضاء الإدارة الاتفاقية في مقدمتهم رئيس النادي عبد العزيز الدوسري وعدنان المعيبد وأحمد بن علي.

The Dark Prince
03 / 11 / 2008, 01 : 07 PM
متعب يرحل من الاتحاد إلى إيفرتون الإنجليزي نهاية الشهر المقبل

تلقى المهاجم المصري الدولي المحترف في صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، عماد متعب عرضا للانتقال إلى نادي إيفرتون الإنجليزي بداية من يناير المقبل.
وأكد وكيل أعمال اللاعب متعب، نادر شوقي أن إيفرتون قدم عرضا جادا للاعب، وأن متعب سيرحل من الدوري السعودي إلى الإنجليزي نهاية الشهر المقبل.
وقال شوقي "سافرت إلى إنجلترا قبل أسبوع للاتفاق على تفاصيل العقد بصفة نهائية مع النادي الإنجليزي وتم الاتفاق على كل شيء، وعماد متعب على علم بطبيعة الحال بأمر هذه المفاوضات وهو سعيد بها للغاية".
وأكد شوقي أن النادي الإنجليزي متمسك بضم المهاجم المصري الذي يلعب حاليا في صفوف الاتحاد على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد فقط من ناديه الأهلي المصري، مبينا أن النادي وجهازيه الفني والإداري تابعوا متعب كثيرا خلال الفترة الماضية مع المنتخب المصري ونادي الاتحاد السعودي واقتنعوا بقدراته.
وأضاف "نسعى إلى إنهاء إعارة اللاعب مع نادي الاتحاد بطريقة ودية وذلك حرصا على مصلحة اللاعب خصوصا وأن مسؤولي نادي الاتحاد السعودي متمسكون ببقاء متعب ويسعون لضمه إلى صفوفهم بصفة نهائية بعد أن حقق نجاحا كبيرا مع الفريق منذ انتقاله إلى صفوفه، حيث يحتل متعب حاليا صدارة هدافي الدوري السعودي مناصفة مع لاعبي الاتحاد محمد نور وهشام بوشروان.
واعترف وكيل أعمال متعب بأن نجاح المهاجم الدولي المصري عمرو زكى مع نادي ويجان وتصدره لقائمة هدافي الدوري الإنجليزي حاليا، إضافة إلى عودة المهاجم المصري أحمد حسام ميدو مع ناديه ميدلسبرة، فتح الباب أمام الكثير من اللاعبين المصريين للانتقال مباشرة إلى الدوري الإنجليزي.

The Dark Prince
03 / 11 / 2008, 01 : 07 PM
الأخضر الشاب يجهض مفاجأة اليمن برباعية وفوز للإمارات والعراق واليابان آسيوياً

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2957/0311.spo.p28.n23.jpg

حقق المنتخب السعودي للشباب تحت 19 سنة فوزه الثاني على التوالي في بطولة أمم آسيا, على حساب المنتخب اليمني بنتيجة 4/1، سجلت أهداف المنتخب السعودي عن طريق نواف العابد في الدقيقة 10 وعبدالرحيم جيزاوي في الدقيقة 47، وعمر خضري في الدقيقة 82 وعبدالرحيم جيزاوي في الدقيقة 85، فيما جاء الهدف اليمني الوحيد عن طريق لاعبه عبدالله موسى في الدقيقة 31.
جاء فوز السعودية على اليمن ليرفع رصيده من النقاط إلى 6 بعد أن كان حقق الفوز في الجولة الافتتاحية على حساب المنتخب الإيراني بنتيجة 2/1، ويتبقى للمنتخب السعودي جولة أخيرة في الدور الأول أمام المنتخب الياباني تقام غداً الثلاثاء.

هجوم ضاغط

كاد مهاجم المنتخب السعودي أن يحرز أسرع هدف في البطولة عندما انفرد بالمرمى اليمني في الثوان الأولة من اللقاء, لكنه تباطأ في تسديد الكرة وهو في مواجهة الحارس علي محمد, مما أتاح المجال لخط الدفاع اليمني من تشتيت الكرة.
مضت الـ 8 دقائق الأولى من المباراة وسط بسيطرة سعودية لمحاولة تفكيك الخط الدفاعي اليمني الذي مال أداؤه لفتح اللعب ومحاولة مبادلة السعودي للهجمات.
في الدقيقة العاشر يقود عبدالرحيم جيزاوي هجمة عنترية من الجبهة اليسرى، ورغم محاولات المدافع اليمني لعرقلته إلا أنه قاتل على الاحتفاظ بالكرة حتى مررها عرضية على رأس زميله نواف العابد الذي سددها بكل قوة محرزاً هدف التقدم للأخضر الشاب.
وفي الدقيقة 31 يعيد الدفاع السعودي الكرة للحارس حسين عبود الذي حاول مراوغة المهاجم اليمني لتقف الكرة بين قدميه ويحجز المهاجم المنافس ليعلن الحكم الأوزبكي كوفالنكو خطأ غير مباشر على المنتخب السعودي, تقدم اليمني عبدالله الموسى لتنفيذه فأحرز هدف التعادل لمنتخب بلاده.
وكاد اللاعب السعودي نواف العابد أن يحرز الهدف السعودي الثاني من خطأ مباشر اعتلى العارضة اليمنية بسنتيمترات, وبالرغم من محاولات المنتخب السعودي لإحراز هدف التقدم الثاني إلا أن المنتخب اليمني نجح في التصدي لهذه المحاولات لينتهي الشوط الأول بتعادل المنتخبين 1/1 رغم السيطرة السعودية.

شوط التألق

مع قدوم الدقيقة 47 من الشوط الثاني وبتمريرة ذكية من يحيى الشهري إلى زميله عبدالرحيم جيزاوي الذي سدد الكرة بإتقان تجاه مرمى الحارس اليمني علي محمد الذي تمكن من التصدي لها كما سيطر على الكرة التي سددها بقوة في الدقيقة 53 نتيجة كثرة الضغط السعودي على المنتخب اليمني منذ بداية هذا الشوط بحثاً عن حسم النتيجة، في الوقت الذي كان لاعبو المنتخب اليمني يسعون للخروج من ملعبهم لتعديل النتيجة.
وفي الدقيقة 62 ينطلق موسى عياش بالكرة من الجهة اليسرى للمنتخب السعودي ويعكس كرته نحو منطقة الجزاء اليمنية ليرتقي لها جيزاوي ويرسلها برأسه بين يدي الحارس اليمني، وسط استمرار حصار المنتخب السعودي للمنتخب اليمني في ملعبه، فيما جاءت الفرصة المهدرة للجانب السعودي عن طريق التسديدة التي نفذها عمر خضري والذي استغل اصطدام الكرة في رجل أحد مدافعي المنتخب اليمني لترتط مرة أخرى في رجل الحارس اليمني في الدقيقة 71.
وفي الدقيقة 72 يستدعي الحكم الأوزبكي اللاعب اليمني سعيد باسم ويشهر في وجهه البطاقة الصفراء الثانية بعد توجيه من الحكم المساعد لمخاشناته المتكررة مع اللاعبين السعوديين بدون الكرة، ليغادر اللاعب اليمني الملعب مطروداً.

فاصل مهاري

وبفاصل مهاري وفني بين الثلاثي عبدالرحيم جيزاوي وعمر خضري ونواف العابد تناقلوا الكرة وانتهت عند عمر خضري ليسددها داخل المرمى اليمني في الدقيقة 82 محرزاً الهدف الثالث للأخضر السعودي، بعد 3 دقائق سرعان ما أحرز عبدالرحيم جيزاوي هدفه الثاني والرابع للمنتخب السعودي في الدقيقة 85 بعد تسديدته التي خدعت الحارس اليمني، ليتواصل مسلسل ضياع الفرص السعودية أمام المرمى اليمني فرصة تلو الأخرى، فيما أضاع اللاعب اليمني عبدالله موسى فرصة تسجيل هدف منتخب بلاده الثاني لولا تألق الحارس السعودي حسين عبدوه.
ومع فرصة تهديفية للسعودية يصطدم الحارس اليمني بالمهاجم السعودي هادي، وفيما كان اللاعبان واقعين على الأرض يسدد الحارس اليمني علي محمد لكمة لهادي لتتعالى صيحات الجمهور السعودي احتجاجا على هذا التصرف، قبل أن يطلق حكم اللقاء صافرته معلناً انتهاء اللقاء بفوز السعودية على اليمن 4/1 في واحدة من أجمل مباريات البطولة حتى الآن.

The Dark Prince
03 / 11 / 2008, 01 : 07 PM
السالم يراقب العيادات الطبية المشاركة في الآسيوية

تفقد مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور طارق السالم أمس العيادات الطبية التي تم توفيرها لضيوف المنطقة الشرقية في مقرات البعثات المشاركة في نهائي كأس آسيا للشباب (19) والمقامة بالدمام، واطمأن الدكتور السالم على التجهيزات المتاحة وجاهزية الكوادر الطبية والفنية، وبين أن صحة الشرقية قامت بتغطية 7 ملاعب تقام عليها المباريات الرسمية والتدريب بالتنسيق مع اللجنة الطبية للبطولة في الرئاسة العامة لرعاية الشباب ، حيث تولت تغطيتها بفرق من الأطباء والفنيين مع سيارات الإسعاف عالية التجهيز، بما في ذلك فرق إسعاف وحمل المصابين من الملعب، وقامت اللجنة بتشغيل 5 عيادات يومية مجهزة لإسعاف وعلاج المصابين من المنتخبات الرياضية والمتفرجين. من بينها 3 عيادات في مكان إقامة الوفود المشاركة في البطولة وتعمل على مدار الساعة، وعيادتان في إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام وإستاد الأمير سعود بن جلوي بالراكة للعمل خلال إقامة المباريات.
وأوضح الدكتور السالم أن المشاركين في مراكز الإسعاف من الكوادر الصحية بلغ عددهم 76 مشاركاً، من بينهم 50 فنياً و 26 طبيباً من المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة وإدارة الطوارئ بصحة الشرقية، وجمعية الهلال الأحمر السعودي، ومستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، ومستشفى الأمير فيصل بن فهد للطب الرياضي بالرياض، ومستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل بالدمام، ومجمع الدمام الطبي، ومستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر، ومستشفى القطيف المركزي، ومستشفى صفوى العام.

The Dark Prince
03 / 11 / 2008, 02 : 07 PM
مبدياً استياءه من الهجوم على عمل المركز الإعلامي للآسيوية

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2957/0311.spo.p28.n11.jpg

أعرب رئيس لجنة الملاعب في البطولة الآسيوية المهندس سلمان النمشان عن استيائه الشديد من الانتقادات التي وجهتها بعض الصحف للمركز الإعلامي في البطولة المقام في إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام.
وشن النمشان هجومه بقوله إن الخدمات التي يقدمها المركز الإعلامي لا مثيل لها بالملاعب الأخرى وحجم الإمكانيات التي وفرت سواء في إستاد الأمير محمد بن فهد أو ملعب مدينة الأمير محمد بن سعود بن جلوي بالراكة في الخبر لا يضاهيها أي خدمات أخرى وأن هذين الملعبين هما الوحيدان اللذان يستخدم فيهما الستالايت حالياً، وقال "للأسف ماذا نصنع لإعلامي لا يجيد استخدام الإنترنت والتقنية الحديثة التي هي لغة الإعلام حالياً ولا يزال يبحث عن قلم وورقة وجهاز فاكس، فهل ينتظر منا أن نقوم بإعداد التقارير الإعلامية وإرسالها نيابة عنه إلى صحيفته".
وأضاف النمشان "لو كانت المسألة تتعلق فقط برواتبنا التي نتقاضاها لما وجدتم من يقف منا في الملاعب وإنما الدافع الحقيقي هو خدمة الوطن وإنجاح البطولة, ولكن للأسف يأتي لنا من يحبطنا بكلمات تؤثر في النفوس وهي غير منطقية، كما أنه ليس ذنبنا أن الناس تستخدم التقنية وهناك من لا يزال يستخدم الفاكس والورقة والقلم وحتى الورقة والقلم يأتينا ليطلبهما منا ولا يحضرهما معه".
ونوه النمشان, بقوله "أليس من المفترض أن ننصف من يعملون في التنظيم من منطلق أمانة القلم وأمانة الرسالة الإعلامية ، فنحن من المرتبة الرابعة عشرة إلى المرتبة الخامسة ومن رتبة لواء إلى عسكري والكل يقف على قدمه من الصباح وحتى اليوم الثاني, ونجد مدير الملعب يرتدي قميص لجنة الملاعب وغيرها، ألا يستحق هؤلاء الإنصاف ، وبصراحة حرام نحترق والآخرون يعبثون بنا، ونحن لا نطلب المديح بل نطلب إنصافنا"

The Dark Prince
03 / 11 / 2008, 02 : 07 PM
الإمارات تحول تأخرها أمام كوريا الجنوبية إلى فوز مثير

نجح المنتخب الإماراتي للشباب في تحويل تأخره بهدف إلى فوز مثير 2/1 في المباراة التي جمعته أمس بنظيره الكوري الجنوبي ضمن بطولة كأس آسيا للشباب المقامة حاليا في الدمام.
وسجل المنتخب الإماراتي هدفيه في الدقيقة 91 و93.
مال المنتخبان إلى الهدوء في بداية الشوط الأول ولم يجازف اللاعبون كثيراً في مسألة التقدم نحو المرمى، لكن الإماراتيين بادروا إلى تغيير الوضع وسعوا للتقدم إلى الأمام وإحداث خطورة على المرمى الكوري إلا أن دفاع الأخير نجح في إبعاد المهاجمين الإماراتيين الخطيرين أحمد علي وأحمد خليل عن المرمى.
وتقدم المنتخب الكوري إلى الأمام بحذر وثقة واستطاع الوصول إلى المرمى الإماراتي أكثر من مرة حتى أعلنت الدقيقة 28 تقدم الكوريين بعدما استثمر المهاجم كيم دونغ كرة عرضية من جهة اليمين حولها برأسه سهلة نحو المرمى لكنها فلتت من بين يدي الحارس الإماراتي يوسف عبد الرحمن هدفا انتهى عليه الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني بادر الإماراتيون إلى الاندفاع إلى الإمام لتعويض الهدف فيما فضّل الكوريون المحافظة على هدوئهم وتحصين المنطقة الدفاعية.
واستمر ضغط المنتخب الإماراتي بعد قيام مدربه مهدي علي حسين بإدخال اللاعب حبيب فردان لتقوية الناحية الهجومية .
وفي الدقيقة 60 تحصل الإماراتيون على ضربة جزاء تصدى لها قائد الفريق حمدان الكمالي لكن الحارس الكوري كيم سونغ صدها بنجاح.
ولم ييأس الإماراتيون وواصلوا شن هجماتهم حتى أعلنت الدقيقة 91 إدراكهم للتعادل من ضربة ثابتة سددها أحمد خليل.
ولم تقف المفاجأة الإماراتية عند هذا الحد، ففي الدقيقة 93 توغل البديل حبيب فردان بمنطقة الجزاء قبل أن يتجاوز بمهارة مدافعا كوريا ويسدد بقوة في المرمى كهدف ثان وسط دهشة الجميع ، أطلق بعده الحكم صافرته بفوز الإمارات 2/1 .

The Dark Prince
03 / 11 / 2008, 04 : 07 PM
رباعية المنتخب الياباني تطيح بالإيرانيين من الآسيوية

فاز المنتخب الياباني على نظيره الإيراني 4/2 في اللقاء الذي جمع بينهما على معلب الأمير محمد بن فهد بالدمام ضمن منافسات البطولة الآسيوية للشباب.
المباراة جاءت سريعة ومثيرة من المنتخبين اللذين قدما واحدة من أجمل مباريات البطولة .
افتتح المنتخب الياباني التسجيل في الثانية 36 عن طريق مايزاوا الذي باغت الإيرانيين وسجل أسرع أهداف البطولة حتى الآن وهو ما أربك الإيرانيين الذين سعوا لاستعادة التوازن إلا أن المنتخب الياباني لم يمهل الإيرانيين طويلا حتى عاد اللاعب ناغا لتسجيل ثاني أهداف منتخب بلاده في الدقيقة السابعة .
رغم تلقي شباكه لهدفين مبكرين إلا أن المنتخب الإيراني تمكن من العودة من جديد لأجواء اللقاء واستعادة توازنه بالضغط على المنتخب الياباني مما مكنه من تقليص الفارق في الدقيقة 19 عن طريق حجي صافي الذي أحرز هدف منتخب بلاده الأول, وهو ما رفع من معنويات زملائه ومنحهم المزيد من الثقة .
في الدقيقة 26 نجح المنتخب الإيراني من إدراك التعادل عن طريق اللاعب موسافي سيديامين , إلا أن اليابانيين عادوا ليرفعوا النتيجة لصالحهم 3/2 عن طريق اللاعب ناغا مستغلا الاندفاع الإيراني للهجوم.
وقبل 6 دقائق من نهاية الشوط الأول سنحت الفرصة للمنتخب الإيراني لتعديل النتيجة من خلال ضربة الجزاء بعد إعاقة الحارس الياباني جواندا للاعب الإيراني علي محمدي, إلا أن محمدي الذي نفذ ركلة الجزاء لم يوفق في معادلة النتيجة بعد أن اصطدمت الكرة في القائم الأيسر للحارس جواندا.
في الشوط الثاني سعى المنتخب الإيراني بقوة لإدراك التعادل وكثف هجماته باتجاه المرمى الإيراني إلا أنه لم ينجح في التسجيل نتيجة التحفظ الياباني الذي عاد للدفاع عن مرماه واعتمد على الهجمات المرتدة التي سمحت له في الدقيقة 77 من إضافة الهدف الرابع عن طريق اللاعب ناغا والذي قضى على آمال الإيرانيين , لينتهي اللقاء بفوز ياباني 4/2 .

The Dark Prince
03 / 11 / 2008, 04 : 07 PM
العراق يتجاوز سوريا بهدفين ويتأهل إلى الدور الثاني

فاز المنتخب العراقي الشاب على نظيره السوري 2/1 في المباراة التي جمعتهما أمس ضمن بطولة كأس آسيا المقامة حاليا في الدمام.
انطلقت المباراة بتحرك سوري سريع بغية إحراز هدف التقدم كون المنتخب السوري مطالباً بالفوز والحصول على النقاط الثلاث ليضمن البقاء في دائرة المنافسة للتأهل للدور الثاني وذلك بعد تعرضه للخسارة في مباراته الافتتاحية أمام كوريا الجنوبية.
في المقابل تراجع المنتخب العراقي في البداية خوفا من الاندفاع السوري، ولم يبدأ التحرك نحو المرمى السوري إلا بعد مرور 20 دقيقة، باحثا عن هدف.
واستطاع المنتخب العراقي أن يجاري السوري ويتبادل معه الهجمات التي شابها التسرع من الطرفين رغم أن المنتخب السوري كان الأفضل انتشارا في الملعب وذلك لأهمية النتيجة ونقاطها، إلا أن صافرة الحكم الصيني تان هاي كانت الأسرع في إعلان الشوط الأول بالتعادل السلبي.
ومع مطلع الشوط الثاني، فاجأ المنتخب العراقي نظيره السوري بهدف مبكر عند د 49 عن طريق اللاعب علي عودة الذي استغل تمريرة زميله نبيل الحلايشي.
وزاد هذا الهدف من انفعالات المدرب السوري محمد الجمعة الذي أوعز للاعبيه بالتقدم للأمام وذلك لأنه لم يعد هناك شيء يخسره، فالتعادل أو الخسارة كلاهما يخرجانه من البطولة، وهو ما جعل السوريين يندفعون للأمام بشكل كبير لكن بدون فاعلية تذكر نظرا لصلابة الدفاع العراقي الذي كانت تنتهي عند قدميه كل كرات المنتخب السوري إضافة إلى تمكن و إبداع الحارس علي مطشر.
وفي غمرة الاندفاع السوري تقدم حسين جاسم من الطرف الأيسر وقام بتمريرة أكثر من رائعة استطاع المهاجم علي العودة إيداعها في الشباك السورية معلنا تقدم منتخب بلاده بهدف ثان وذلك عند (د 65).
وهدأت المباراة بعد الهدف الذي أفقد المنتخب السوري الأمل في تعديل النتيجة وهو ما جعل لاعبي العراق يبدعون في إغلاق مناطقهم الخلفية إضافة إلى الهجوم المرتد السريع.
ومن إحدى الهجمات السريعة استطاع اللاعب السوري عمر السومة ومن دربكة أمام المرمى العراقي تسجيل الهدف الأول والوحيد لمنتخب بلاده عند د 86 من عمر المباراة.
وهاجم السوريون بضراوة خلال ما تبقى من المباراة بغية إحراز هدف التعادل إلا أن الوقت لم يسعفهم لتنتهي بتقدم العراق 2/1 وتأهله للدور الثاني.

The Dark Prince
03 / 11 / 2008, 04 : 07 PM
المدرب اليمني: التحكيم أطاح بنا من المنافسة وسنقدم الأفضل أمام إيران

وجه مدرب المنتخب اليمني عبدالله فودل اتهاما ًصريحاً للتحكيم وأعتبره ظلم منتخب بلاده, وقال "أبارك للأشقاء السعوديين الذين لا أقلل من قدراتهم الفنية ومهارات لاعبيهم, لكن بصراحة لقد تعرضنا لقليل من الظلم التحكيمي وكنا متأكدين قبل المباراة أن الحكم سيكون مع المنتخب السعودي الذي نعلم أنه ليس بحاجة للمجاملات التحكيمية في هذه المباراة".
وأضاف "راض تماماً عن مستوى وأداء منتخب بلادي وعما قدمه اللاعبون, فنحن كنا نسعى للهجوم على المنتخب السعودي، إلا أن التحكيم صعب علينا المهمة, وعلى العموم المنتخب السعودي متجانس ويمتلك خبرات وتجربة كبيرة وهو أول المتأهلين ونبارك له هذا".
وأكد مدرب اليمن, بالقول "سنسعى لتقديم أفضل ما لدينا أمام إيران لنحسن صورة المنتخب اليمني في هذه الجولة الأخيرة وإذا كتب لنا الفوز على إيران سأشعر بأننا في تطور وسنعمل المزيد من الجهود لتطوير منتخبنا".

The Dark Prince
03 / 11 / 2008, 05 : 07 PM
مباراة جانبية بين الجمهور السعودي واليمني في المدرجات

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2957/0311.spo.p28.n41.jpg

لم يكن التنافس في مباراة السعودية واليمن أمس مقتصراً على ملعب اللقاء بين لاعبي الفريقين لكنه تعدى ذلك إلى جمهورهما، فحماس المدرجات لم يقل عن المستطيل الأخضر إن لم يتفوق عليه، فالجمهور السعودي كان تواجده في الملعب هو الطاغي بعدده وبتشجيعه للاعبين، وفي المقابل كان المشجعون اليمنيون حاضرين بقوة لمساندة فريقهم الوطني ويمكن اعتبارهم الأكثر عددا بعد الجمهور السعودي في المنافسات الآسيوية، ودارت في المدرجات مباراة جانبية بين الجماهير من خلال الهتافات التي يرددها كل منهما، الأمر الذي ساهم في زيادة حماس اللاعبين ورفع المستوى الفني للقاء وخاصة الفريق اليمني الذي قدم لاعبوه مستوى عاليا وتفاعل لاعبوه مع نداءات جماهيرهم حتى أثناء سير اللقاء.

The Dark Prince
03 / 11 / 2008, 05 : 07 PM
نيلسون: إصرارنا على التهديف في اليمن هدفه صدارة المجموعة

أكد مدرب المنتخب السعودي البرازيلي نيلسون عقب تحقيق الأخضر الشاب الفوز على المنتخب اليمني 4/1 أنه أراد أن يدخل بلاعبيه مباراة أمس مع اليمن وكأن الأخضر خاسر بـ 5 أهداف قبل أن تبدأ المباراة, وقال "نحن نطمح في صدارة
المجموعة, وكما تعرفون أن اليابان سبق أن فازت على اليمن بخمسة أهداف, ولكننا واجهنا خصماً عنيداً ولديه لاعبون بإمكانيات قوية وكان هذا اللقاء بالنسبة لنا فعلاً بمثابة التحدي في الملعب".
ونوه نيلسون قائلاً "بخصوص الإستراتيجية التي سنواجه بها المنتخب الياباني غداً فأنا لا أستطيع أن أبوح بها, وعلى العموم فعلاً منتخبنا أضاع العديد من الفرص ولكننا سنسعى لتصحيحها من خلال أشرطة الفيديو وسنعمل على علاجها ، ولكن يجب أن لا يخفى عليكم أن هدفنا فعلاً الصدارة لمجموعتنا وسنسعى لتحقيقها في المباراة المقبلة أمام المنتخب الياباني، كما أن المنتخب اليمني لعب بطريقة 3/5/2 وبشكل ثابت, لذلك اعتمدت على الغزو من الجانبين مع تنوع تحركات اللاعبين ليواجهوا بعض الصعوبات في مراقبة لاعبينا وهذا ساعدنا كثيراً في فرض أسلوبنا عليهم وحسم المباراة لصالحنا".
وحول اتهامات مدرب المنتخب اليمني عبدالله فودل بأن التحكيم جامل المنتخب السعودي, قال نيلسون "بالنسبة للتحكيم فنحن نعرف بأننا في مسابقة لا أستطيع أن أعلق على التحكيم وأفضل عدم الرد على هذا الموضوع حتى لا أظلم فريقي ولا أتدخل في هذا الجانب".

The Dark Prince
03 / 11 / 2008, 05 : 07 PM
مدرب الأردن: نخطط لكسب الـ 6 نقاط للتأهل

أوضح مدير المنتخب الأردني للشباب نادر زبيدي أنهم طووا صفحة مباراة أوزبكستان التي خسرها منتخب بلاده صفر/1 في الجولة الأولى من البطولة، وأكد أن لاعبيه عاقدون العزم على مواصلة المشوار نحو التأهل للدور ربع النهائي من البطولة، وقال " نعلم أن أمامنا 6 نقاط سنسعى لكسبها والمضي قدماً نحو التأهل وبالتالي المنافسة على نيل لقب البطولة والتأهل لنهائيات كأس العالم للشباب، ولن نفوت هذه الفرصة الثمينة التي سنبذل كل شيء من أجل تحقيقها" .
وأكد المدرب الأردني على أن الجالية الأردنية في الدمام على تواصل مع البعثة وأنها ستحضر لمؤازرة المنتخب اليوم بكل قوة وستكون أحد عوامل الفوز على تايلاند وأن اللاعبين لن يخذلوا هذا الجمهور على الإطلاق.

The Dark Prince
03 / 11 / 2008, 06 : 07 PM
أوزبكستان تواجه أستراليا بأريحية المنتصرين

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2957/0311.spo.p28.n5.jpg

يدخل منتخبا أوزبكستان وأستراليا لقائهما اليوم بأريحية كبيرة بعد أن استطاع كلاهما تحقيق الفوز في لقائه الافتتاحي, فالأول تغلب على الأردن بهدف , والثاني فاز على تايلاند بنفس النتيجة, في إطار منافسات المجموعة الرابعة من بطولة الشباب الآسيوية، ويسعى مدربا الفريقين الأوزبكي ابدلييف ومدير المنتخب الأسترالي الهولندي فيرسلاين إلى إيصال فريقيهما لبر الأمان مبكراً من خلال الفوز.
ولم يقدم الفريقان أداء كبيراً في بداية المشوار ولكنهما حققا الأهم بالفوز وإن كانت المؤشرات الأولية ترجح كفة الأسترالي على خلفية اللياقة البدنية العالية والمستوى الذي قدمه أمام تايلند, في الوقت الذي يرى فيه المدرب الأوزبكي أن الأفضل لم يظهر من منتخبه حتى الآن.

The Dark Prince
03 / 11 / 2008, 06 : 07 PM
حسابات معقدة في المجموعة الرابعة

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2957/0311.spo.p28.n2.jpg

تنطلق مساء اليوم الجولة الثانية للمجموعة الرابعة في رابع أيام بطولة أمم آسيا للشباب لكرة القدم، بمباراة تجمع بين منتخبي تايلاند والأردن, وكلاهما خسر جولته الأولى، حيث خسر المنتخب التايلندي مباراته أمام استراليا صفر/1، فيما خسر المنتخب الأردني أيضاً جولته الأولى أمام منتخب أوزبكستان بنفس النتيجة، ويعتبر هذا هو لقاء الجريحين في المجموعة الرابعة, فرصيدهما خلا من أية نقاط، مما يضعف آمال أحدهما أو كليهما في حالة خسارة أحدهما أو تعادلهما.
وإذا أراد الأردن أن يعود للمنافسة مع المنتخبين الأسترالي والأوزبكي فعليه تحقيق الفوز المريح والإطاحة بالمنتخب التايلندي، أملاً في أن ينتهي لقاء أوزبكستان واستراليا بفوز أحدهما، فالحسابات في هذه المجموعة حول هوية المتأهل ستكون مفتوحة لآخر لحظة من مباريات الجولة الأخيرة والتي ستقام يوم الأربعاء المقبل.

The Dark Prince
03 / 11 / 2008, 07 : 07 PM
أنياب التنين الصيني ترهب اللبنانيين في لقاء الفرصة الأخيرة

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2957/0311.spo.p28.n3.jpg

في المجموعة الثالثة يخوض المنتخب الصيني لقاء سهلا ضد نظيره اللبناني الذي يسعى إلى العودة إلى أجواء البطولة بعد خسارته الكبيرة خلال مباراته الأولى أمام كوريا الشمالية والتي انتهت بنتيجة ( صفر/3 ) وهو ما جعله مطالب اليوم بتحقيق الفوز على الصين لأن تحقيقه لأي نتيجة آخرى يعني مغادرته البطولة نهائيا.
أما المنتخب الصيني المرشح الأكبر للفوز بالمباراة وأحد المنافسين على اللقب فإنه سيخوض مباراة اليوم بأريحية كبيرة بعد الفوز الكبير والعريض الذي حققه على طاجكستان أول من أمس في مباراته الافتتاحية بالبطولة عندما سجل أعلى نتيجة في البطولة وقوامها (6/صفر), وهذه النتيجة الكبيرة سيكون لها مردود سلبي على المنتخب اللبناني الذي يخشى في حالة تعرضه لهزيمة أن تكون كبيرة وتاريخية, ولذلك قد يعمد المدرب اللبناني إلى محاولة اللعب بتوازن بين خطوطه فلن يستطيع المبالغة في الهجوم كما أنه لن يستطيع التراجع للخلف وذلك لأن خسارة أي نقطة يعني وداع البطولة وهذه المعادلة ستصعب من مهام اللبنانيين كثيرا.
كل الترشيحات تنصب في مصلحة المنتخب الصيني ولكن اللبنانيين سيسعون لتفجير المفاجأة عبر الشباك الصينية.

The Dark Prince
03 / 11 / 2008, 07 : 07 PM
كوريا الشمالية تخطط لإمطار شباك طاجيكستان بأهداف صدارة الثالثة

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2957/0311.spo.p28.n1.jpg

في اليوم الرابع لمنافسات كأس آسيا للشباب لكرة القدم التي تحتضنها المنطقة الشرقية يلتقي مساء اليوم على معلب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة منتخبا كوريا الشمالية وطاجيكستان. يدخل المنتخب الكوري الشمالي مباراة اليوم وهو في وصافة المجموعة الثالثة
التي تتصدرها الصين بفارق الأهداف، وكان المنتخب الكوري فاز في افتتاح البطولة على نظيره اللبناني4/صفر، فيما يحتل المنتخب الطاجيكي مؤخرة ترتيب المجموعة بعد أن مني بخسارة كبيرة في أول لقاءاته في البطولة، إذ تلقت شباكه 6 أهداف دون رد من المنتخب الصيني.
وعطفا على لقاءي الافتتاح للمنتخبين فإن كفة المنتخب الكوري تبدو الأرجح للفوز بنتيجة لقاء اليوم، ويبدو أن الشباك الطاجيكية ستكون على موعد لتلقي المزيد من الأهداف خاصة في ظل امتلاك المنتخب الكوري لخط هجوم قوي يقوده المشاكس آن ايل بوم, والذي نجح في إحراز هدفين للمنتخب الكوري في اللقاء الأول. المنتخب الكوري سيسعى بكل قوة لإحراز المزيد من الأهداف وأخذ نصيبه من المنتخب الطاجيكي من أجل ضمان انتزاع الصدارة من المنتخب الصيني، أما المنتخب الطاجيكي فقد يسعى للتحفظ والتركيز على الشق الدفاعي في محاولة للخروج بأقل الخسائر الممكنة.

The Dark Prince
03 / 11 / 2008, 09 : 07 PM
نائب رئيس لجنة الاحتراف أحمد عيد لـ«الجزيرة»:
يفترض أن يكون هناك مدير أعمال لكل لاعب محترف

http://www.al-jazirah.com/831716/sp1.jpg

أكد نائب رئيس لجنة الاحتراف الأستاذ أحمد عيد أنه يفترض على كل لاعب سعودي محترف أن يكون له مدير أعمال لحل مشاكله وإيضاح ما تنص عليه لوائح الاحتراف من بنود حتى يكون اللاعب على اطلاع تام ومعرفه من خلال معرفة مدير أعماله بهذه البنود.

وتوقيع مالك معاذ مع ناديه هو يعتبر تمديداً واستمراراً مع ناديه لأنهما لم يختلفا وبالتالي وصلا إلى اتفاق نهائي ينتهي بالتوقيع للنادي. كذلك الحال للاعب محمد نور الذي اتفق مع ناديه وأيضاً ما ينطبق على مالك ينطبق على نور. واللاعبان وصلا إلى مرحلة كبيرة من الفهم والوعي وكبار في السن وأصبحت الأمور واضحة أمامهم وفضلا الاستمرار مع أنديتهم بناء على رغبتهم واتفاقهما وعادة ما تحتاجه هذه الحالات للاعبين الجدد الذين يوقعون عقودا احترافية جديدة مع أنديتهم أو أندية أخرى لأنهم بحاجة إلى من يشرح لهم بنود عقود الاحتراف قبل الخوض في تجربة الاحتراف، وعن قضية التايب مع المحكمة الدولية بالاتحاد الدولي لكرة القدم قال لن أخوض في هذا الموضوع لأنه قضية تخص اللاعب مع ناديه السابق والموضوع أصبح لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم.

The Dark Prince
03 / 11 / 2008, 09 : 07 PM
غيابات بالجملة في خارطة الفريق..
الهلال ينهي الليلة استعداداته لمواجهة الوحدة غداً وكوزمين يعتمد تشكيل الحزم ويبعد الفريدي

http://www.al-jazirah.com/831716/spt2.jpg

اضطر الروماني كوزمين أولاريو مدرب فريق الهلال الكروي إلى استبعاد المحترف البوليفي رونالد رالديس ولاعب الوسط عبد اللطيف الغنام والمهاجم أحمد الصويلح واللاعب الوسط فهد سرور إلى جانب عبد العزيز الخثران من القائمة التي سيواجه بها الوحدة غداً إثر تعرض الأول لالتهابات في مفصلة وعدم الجاهزية الطبية الكاملة للآخرين في الوقت الذي استبعد الدولي الشاب أحمد الفريدي الموقوف بالبطاقات الصفراء.

وكان أولاريو قد قاد البارحة المران الرئيس للفريق والذي أحيط بالسرية التامة وفيه ركز على الأسماء التي سيلعب بها والتي لن تختلف كثيراً عن الأسماء التي لعب بها المباراة الأخيرة أمام الحزم باستثناء دخول الشلهوب من البداية.وسيختتم الفريق الأزرق الليلة استعداداته بمران خفيق يدخل بعده اللاعبون معسكرهم داخل مقر النادي فيما سيعلن الجهاز الإداري بعد مران الليلة البرنامج الإعدادي الجديد الذي قدمه المدرب ومساعدوه لتطبيقه خلال فترة التوقف التي تستمر 18 يوماً يتخللها مباراة ودية الثلاثاء المقبل أمام الأهلي في الرياض ومباراة أخرى لم يتحدد طرفها الآخر حتى الآن.

The Dark Prince
03 / 11 / 2008, 09 : 07 PM
جلسة واحدة فقط تحدد مستقبل اللاعب
المحكمة الرياضية الدولية تكشف اليوم موعد البت في صراع (الهلال والفيفا) بشأن التايب

http://www.al-jazirah.com/831716/spt3.jpg

كشف مسؤول هلالي ل «الجزيرة» أن المحكمة الرياضية الدولية ستحدد هذا اليوم الإثنين عن طريق رئيسها أو أحد مفوضيه موعد عقد الجلسة الحاسمة التي ستعقد لمناقشة قضية اللاعب الليبي المحترف طارق التايب بحضور المحكم (المحامي) الذي اختاره الهلاليون للدفاع عن لاعبهم والترافع باسم النادي ونظيره الذي رشحه الاتحاد الدولي (فيفا) للدفاع عن قراره المتشدد القاضي باستمرار إيقاف اللاعب حتى انتهاء المدة المقررة رسميا التي أعلن عنها سابقاً والمحددة ب 4 أشهر (تنتهي يوم 29 من يناير من عام 2009م).

وأشار المسؤول الهلالي إلى أنه ليس بالضرورة أن يتم الحسم اليوم إذ ربما تحدد المحكمة فقط موعد الجلسة، مع العلم - الحديث للمسؤول الهلالي - بأن جلسة واحدة فقط هي التي ستنهي كل شيء كما تم إبلاغ النادي من قبل المحكمة ذاتها.

The Dark Prince
03 / 11 / 2008, 10 : 07 PM
الفريق يغادر عصراً والبحري يواصل العلاج
رادان يريح إلتون واحتمالات مشاركته أمام نجران ضعيفة جداً

http://www.al-jazirah.com/831716/spt4.jpg

رفض الكرواتي رادان مدرب فريق النصر مشاركة نجم فريقه الكروي إلتون غوميز في الوحدة التدريبية التي جرت أمس بدون (إعلام وجماهير) في طور التحضير للقاء الغد أمام نجران دوريا، وخشي رادان على أهم لاعبي خط الوسط التعرض للإصابة بسبب الإرهاق الشديد جراء وصوله قبل المران بأربع ساعات من العاصمة اللبنانية بيروت التي أمضى فيها يومين لتصوير إعلان تجاري. وحتى يوم أمس لم يقرر رادان سفر إلتون إلى نجران مع الفريق عند الرابعة من بعد عصر اليوم، وتبدو فرصة مشاركة اللاعب ضعيفة جداً وإن جاءت فسيكون احتياطياً بسبب ابتعاده عن التدريبات فترة طويلة.

من جانبه ما زال المدافع أحمد البحري يؤدي برنامجاً علاجياً من الإصابة التي لحقت به وينتظر عودته الأسبوع المقبل لأداء التدريبات. إدارياً دعا الأمير فيصل بن عبدالرحمن رئيس النادي مجلس إدارته للاجتماع مساء الأحد القادم من أجل مناقشة ملفات النادي حسب المتبع دورياً.

وأصدرت العلاقات العامة بياناً صحفياً أمس دعت فيه أنصار النادي لعدم المشاركة في الحملات التجارية لبعض الجهات من خلال برامج التصويت التي لا تقوم على معايير قانونية ولم يبلغ بها النادي حتى لا تكون الجماهيرالنصراوية العريضة وسيلة ربح لتلك الجهات.

The Dark Prince
03 / 11 / 2008, 10 : 07 PM
الهلال يوقع لخمس سنوات مع العنبر وخيرات والدوسري

http://www.al-jazirah.com/831716/spt5.jpg

أنهت إدارة نادي الهلال توقيع عقود احتراف مع الثلاثي محمد العنبر وحسن خيرات وصالح الدوسري كلاعبين محترفين في صفوف الفريق الكروي وذلك لمدة خمس سنوات. وبهذا ينضم الثلاثي إلى زملائهم المحترفين في صفوف الفريق وتقطع الإدارة الهلالية مشواراً كبيراً مع نجوم الفريق الشباب الصاعدين لإبقائهم وعدم التفريط في خدماتهم نظير المستويات الكبيرة التي يملكونها. وتسعى الإدارة جاهدة لضم بقية اللاعبين الذين سبق أن خاطبتهم للتوقيع معهم أمثال بدر الدعيع وأحمد الفريدي وعبدالعزيز الدوسري وسلطان السعود وسلمان مؤشر ومحمد الجيزاني اللذين تنتظر موافقتهم على العروض المقدمة لهم.

The Dark Prince
03 / 11 / 2008, 11 : 07 PM
ناجي يعود لمشاركة الشباب واللاعبون يحتفلون بالإدارة

http://www.al-jazirah.com/831716/spt6.jpg

أقام لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب مساء أمس الأحد حفل عشاء في إحدى الاستراحات بالرياض لرئيس النادي الأستاذ خالد البلطان وإدارة النادي, بحضور أجهزة الفريق الفنية والإدارية للفريق الأول لكرة القدم وساد الاحتفالية أجواء من الألفة والمحبة.من جهته أعطى الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب الضوء الأخضر للثنائي ناجي مجرشي وماجد المرحوم للمشاركة حيث تأكدت جاهزيتهما للعودة إلى الملاعب ومشاركة فريقهما ابتداءً من مباراة الغد أمام الحزم في الجولة الثامنة من دوري المحترفين, وبدأ الثنائي يوم أمس المشاركة مع زملائهما اللاعبين في تدريب الفريق.

وألقى المدرب نيري بومبيدو قبل مران الأمس محاضرة على اللاعبين واستعان خلالها بالفيديو لشرح العديد من الأخطاء التي يقع فيها الفريق, وبعض الملامح التي تخص فريق الحزم.

واشتمل مران الأمس على تدريبات لياقية ومناورة ترفيهية لليوم الثاني على التوالي بحضور جميع اللاعبين عدا زيد المولد لتعرضه لأنفلونزا.

The Dark Prince
03 / 11 / 2008, 11 : 07 PM
الهلال يسجل خمس مواهب جديدة

أنهت الادارة المشرفة على مدرسة الهلال تسجيل خمسة لاعبين دفعة واحدة. وتم تسجيلهم صباح امس في مكتب رعاية الشباب في الرياض وهم عبدالله الحيان (ظهير أيمن) ونواف النصار وعبدالله الحمدان (مهاجمين) وعبدالله الشهري فهد القحطاني (وسط) وكان اللاعبون المسجلون قد خاضوا فترة طويلة من التدريب والاهتمام بدنيا ولياقيا في المدرسة حتى يتم تهيئتهم وتسجيلهم بشكل رسمي تحت إشراف المدرب إبراهيم العنقري. وكانت مدرسة الهلال قد عاودت تدريباتها تحت اشراف المشرف العام خالد ابو نيان.

The Dark Prince
03 / 11 / 2008, 11 : 07 PM
الموسى يؤكد أن أربعة ملايين ريال الحل الوحيد لبقاء تكر في صفوف العميد

http://www.al-jazirah.com/831716/sp3.jpg

أوضح إبراهيم الموسى مدير أعمال مدافع الاتحاد رضا تكر أنه عرض على الإدارة الاتحادية مبلغ أربعة ملايين ريال لتوقيع تكر لمدة عام واحد فقط، حيث أشار إلى أنه ما زال ينتظر رد الاتحاديين حول هذا الموضوع الذي ما زالوا يتشاورن فيه إلى حد هذه اللحظة. وأضاف أن لدى اللاعب رضا تكر العديد من العروض الاحترافية وفي حال عدم استطاعة الاتحاديين تسديد هذا المبلغ فإن تكر بكل تأكيد سوف ينتقل لأحد الأندية التي قدمت له مبلغا ماديا كبيرا. يذكر أن رضا تكر في آخر تصريح له أشار بأنه في حال عدم قيام الإدارة الاتحادية من الوصول إلى المبلغ الذي يريده فإنه سوف يغادر أسوار العميد.

The Dark Prince
03 / 11 / 2008, 12 : 07 PM
سعد يعود غداً أمام الاتفاق
الأهلي يستعد للنصر بمواجهة الهلال وحراء

http://www.al-jazirah.com/831716/sp4.jpg

ناقش رئيس النادي الأهلي عبدالعزيز العنقري مدرب فريقه الكروي ميلادينوف عن برنامج تحضير الفريق لمباراتي الذهاب والإياب في نهائي البطولة الخليجية للأندية. وحضر النقاش المشرف على الفريق عبيد ملحان. وفي هذا الصدد تقرر أن يخوض الفريق مواجهتين وديتين الأولى أمام الهلال في الرياض في الثالث عشر من ذي القعدة، والثانية أمام حراء في الثامن عشر من الشهر نفسه على ملعب الأمير سلطان بن فهد بالنادي الأهلي.

إلى ذلك واصل الفريق الأهلاوي تحضيراته لمواجهة الاتفاق يوم غد الثلاثاء على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في مباراة مقدمة، وقد شارك اللاعب محمد السعد بفاعلية، ومن المتوقع مشاركته في المباراة كلاعب أساسي بدلاً من تيسير الجاسم الذي سيغيب لحصوله على ثلاث بطاقات صفراء. وفي شأن آخر طلب الجهاز الفني إغلاق التدريبات اعتباراً من يوم الأحد؛ استعداداً لهذه المباراة أمام الاتفاق.

The Dark Prince
03 / 11 / 2008, 12 : 07 PM
في بيان نصراوي:
الإدارة تحذر الجماهير من الاستغلال

http://www.al-jazirah.com/831716/sp6.jpg

قدمت إدارة نادي النصر ونيابة عن أعضاء هيئة الشرف ورجال النصر ولاعبيه وكافة منسوبيه شكرها الجزيل لجماهير النصر، وقالت إنها تفاخر بجماهيرية عشاق العالمي الممتدة على رمال شبه جزيرتنا الغالية وعالمنا العربي بمختلف أطيافهم وأعمارهم وبأنها تثق بوفائهم وولائهم وانتمائهم اللامحدود للنصر الغالي وسعيهم الدائم لرفعته وتراهن عليهم في شتى المجالات كجماهير هي رمز للوفاء والوقفة الصادقة مع ناديها في كل ميادين المنافسة الداخلية منها والخارجية.

ومن منطلق مبادلة الوفاء معهم فإن إدارة النادي ترفض أن يستغل حب الجماهير النصراوية لناديهم في المجالات التجارية التي يبحث أصحابها عن الربحية على حساب الجماهير سواء كان هذا من باب التصويت لجوائز فردية أو على ألقاب جماهيرية وغيرها مما قد يظهر ويستجد.

وتؤكد إدارة النادي أنه لن يعني النصراويين مستقبلاً أي لقب أو تصنيف مكتسب لا يرتكز على مرجعية قانونية مبنية على أسس ومعايير علمية وفنية واضحة يكون النادي مطلعاً عليها سلفاً وموصياً بها، وعليه فإن النادي يرغب من عموم جماهيره عدم الاندفاع خلف من يستغلون عشقهم لناديهم ليحققوا لأنفسهم أرباحاً مستغلين الشعبية الطاغية لجماهير النصر.

وعلى من يرغب في طرح استفتاء أو تصويت إرسال المعايير الخاصة بذلك لإدارة النادي إن أرادت هذه الجهة مشاركة جماهير النصر في ذلك.

The Dark Prince
03 / 11 / 2008, 13 : 07 PM
بخاري يترك الاتحاد والإدارة تنذر بمفاجآت

http://www.al-jazirah.com/831716/sp8.jpg

وضع مدرب الاتحاد الأرجنتيني كالديرون برنامجاً خاصاً خاص للفريق الأول خلال فترة التوقف التي سوف يسير عليها الدوري، حيث سوف يعود الفريق إلى أستئناف التدريبات مساء اليوم وذلك بعد الراحة التي منحت للاعبين لمدة أربعة أيام، هذا وقد شمل البرنامج الذي يريد المدرب كالديرون تطبيقه خلال فترة التوقف إقامة مباراتين وديتين مع أحد الفرق الخارجية والتي تأكد بصفة شبة نهائية إقامة المباراة الأولى أمام المصري فيما لم تتضح المباراة الثانية والتي من الأرجح أن تكون مع أحد الفرق الخليجية حيث يهدف المدرب من هذه المباريات الودية على جعل اللاعبين في قمة جاهزيتهم للعودة من جديد لمباريات دوري المحترفين الذي سوف يخوض فيه الفريق أولى المباريات أمام الوحدة.

من جهة أخرى تبذل إدارة نادي الاتحاد هذه الأيام جهوداً كبيرة من أجل التوقيع مع أحد اللاعبين الأجانب ليكون اللاعب الأجنبي الرابع الذي يمكنه من المشاركة مع الفريق خلال مجريات البطولة الآسيوية حيث من المتوقع أن يتم الإعلان الرسمي عن هذا اللاعب نهاية هذا الأسبوع، فيما وصلت الإدارة إلى اتفاق مع أحد الأندية الخليجية لانتقال اللاعب المغربي نور الدين بخاري الذي لم ينجح في تجربته مع الفريق.

وعلى صعيد آخر غادرت ظهر أمس بعثة الاتحاد لكرة تنس الطاولة إلى العاصمة اللبنانية بيروت وذلك للمشاركة في البطولة العربية التي ستنطلق يوم الأربعاء المقبل بمشاركة 22 فريقاً حيث شهدت قائمة الفريق المغادرة والتي ترأسها إداري الفريق نايف جمبي وضمت المدرب الصيني لي واللاعبين هم عبدالعزيز العباد ونايف الجدعي وأسامة المحبيس وفهد الحوطي ورعد الشريف ويزيد حبيب الله بالإضافة إلى عضو المركز الإعلامي الزميل عماد عيسى.

The Dark Prince
03 / 11 / 2008, 14 : 07 PM
ضمن الجولة الثامنة من دوري المحترفين
صراع القاع يجمع أبها مع الوطني

ضمن مباريات دوري المحترفين السعودي لكرة القدم وفي جولته الثامنة يقام مساء اليوم الاثنين لقاء وحيد يجمع أبها بالوطني على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز بالمحالة وهي فرصة للفريقين للخروج بأول فوز في الدوري الذي سيستعيد فيه الفائز المعنويات لكي يخرج من ظلمة القاع ليبدأ رحلته للبحث عن طوق النجاة من الهبوط..

الفريقان يتذيلان الترتيب فأبها في المركز قبل الأخير بثلاث نقاط من ثلاث تعادلات فيما الوطني لا يمتلك سوى نقطة وحيدة من تعادل مع الحزم وهذا ما سيجعل وتيرة المباراة حساسة لدرجة كبيرة وفيها ستكون النقاط مضاعفة وسيكون التركيز على الخروج بالفوز..

أبها الذي شهد مستواه ونتائجه تراجعا لم يستطع النهوض من الكبوة التي تعرض لها بثلاث خسائر متتالية آخرها أمام الرائد 1 - 3 سيحاول الخروج بالنقاط كاملة ليتحرر نفسياً بالرغم من الصعوبات التي يواجهها الفريق ويمتاز الفريق باللعب القوي والروح المغلفة بالحماس ولكن قلة الخبرة تفقد الفريق أهداف محققة في أكثر من مباراة وكان الفريق قد دعم صفوفه بلاعب الأهلي السابق صالح المحمدي ويبرز إلى جواره سعيد مرجان وعزيز آيت وخالد الزيلعي ومغرم مجثل وأحمد مفلح ويعاب على الفريق ضعف حراسته التي تسببت في ولوج أهداف سهلة..

في الجهة الأخرى يدخل الوطني وعينيه على الثلاث نقاط التي ستكون بمثابة الإنعاش للفريق في سبيله للتحرر من القاع ومن ثم البحث عن منطقة آمنة في الوسط في ظل التنافس الكبير في الدوري ويعتبر تكامل صفوف الفريق في صالحه بعد عودة المبتعدين ومشاركتهم في المباراة الماضية وستشكل عودتهم ثقلا كبيرا خصوصاً في الدفاع والهجوم ويبرز في الفريق حارسه سلطان البلوي وموسى سنيد وماجد حديدي وعيسى أبو قدعه وفهد أبو جابر..

المباراة ستكون نارية ونقاطها مهمة فهل ينهض أبها على حساب الوطني أم يصحو الوطني على حساب أبها ويترك له القاع؟؟؟

The Dark Prince
03 / 11 / 2008, 15 : 07 PM
فيما استقبلت الإدارة الوحداوية الطيور المهاجرة
الكويكبي ممنوع من اللعب لمدة 21 يوماً.. واستعدادات ساخنة للزعيم

استعداداً لموقعة الهلال المرتقبة أدى فريق الوحدة مرانه مساء أمس وسط اهتمام إداري وجماهيري لرغبتهم في حصد نقاط الزعيم الثلاث والعودة إلى مكة بفوز مستحق حيث رفع الوحداويون درجة الاستعداد لأقصى حد وعاد كابتن الفريق خالد الحازمي للتشكيل الأساسي في المناورة التي كانت ساخنة إضافة إلى المحترف داود أندي وطلال خيبري فيما لا زال المدافع الصلب سليمان أميدو هداف الفريق يعاني من الإصابة التي تعرض لها في لقاء فريقه أمام الأهلي في حين لا زال اللاعب علاء الكويكبي يخض للراحة الإجبارية التي منحت له من قبل الطبيب المعالج 21 يوماً بعد أن تعرض للإصابة في الجزائر لاصطدامه بالحواجز الحديدية هذا وأعطى المدرب الألماني بوكير اللاعب الاتحادي المخضرم خالد قوجهي فرصة لمدة أسبوع للحكم على مستواه بعد أن أظهر استعداداً لا بأس به في التمارين وسيكون الحكم عليه بعد المدة المتفق عليها رغم المناداة من قبل بعض الجماهير الوحداوية بإبعاده ومنح شباب النادي الفرصة كاملة بدلا من الاعتماد على الطيور المهاجرة التي عادت من جديد للنادي رغم التخلص من هذه السياسة في وقت سابق إلا أن العودة لأرشيف الأندية أثار أكثر من علامة استفهام في الوحدة ويطالب الغيورون على ناديهم بتدخل جمال تونسي رئيس النادي لإيقاف هجرة المنسقين بعد كارثة اتحاد العاصمة الجزائري.

الجدير بالذكر يبذل الدكتور عبدالله بن صالح عضو مجلس الإدارة أمين عام الصندوق المسؤول عن العلاقات العامة والإعلام جهودا كبيرة في تذليل كل الصعاب التي تواجه الإعلاميين من حيث توفير كل ما يحتاجونه في سبيل القيام بواجبهم على أكمل وجه إيماناً منه بأهمية الإعلام ومشاركته في تحقيق النجاحات كون الصحافة صحافة وطن وليست صحافة أندية ويتعامل معها على هذا الأساس لكي تؤدي رسالتها على أكمل وجه لتساهم في دفع الحركة الرياضية للأمام.

The Dark Prince
03 / 11 / 2008, 15 : 07 PM
محمد بن عبدالله والصالح يتقدمان للعضوية الشرفية
عودة الشهراني وايلتون.. ومجلس الإدارة يعقد اجتماعاً الأحد

http://www.alriyadh.com/2008/11/03/img/511809.jpg

عاد البرازيلي التون خوزيه نجم فريق النصر الأول الكروي إلى الرياض مساء أمس قادماً من العاصمة اللبنانية بيروت بعد أن انتهى من تصوير إعلان تجاري لشركة الاتصالات السعودية الراعي الرسمي لنادي النصر.
وقلص سفر التون إلى بيروت من حظوظ مشاركته في مباراة الغد الدورية أمام نجران لعدم دخوله التمارين مع زملائه أمس الأول وأمس الأحد حيث سيخضع لاعب الوسط المشاكس لبرنامج طبي مكثف للعلاج من كدمة الركبة التي عانى منها طوال الأسبوع الفائت.

وشهدت تدريبات أمس عودة المهاجم محمد الشهراني بعد تعافيه من إصابة العضلة الضامة التي غيبته عن لقاء الأسبوع السابع من دوري المحترفين أمام الحزم.

وتبذل العيادة الصفراء جهوداً كبيرة لتأهيل المدافع أحمد البحري وإعادته إلى المستطيل الأخضر قبل نهائي بطولة الأندية الخليجية حيث سيضطر طوال الأسبوعين القادمين لمراجعة عيادة ناديه من تمزق عضلة فخذه.

وأكد الأطباء على أن المهاجم البنيني رزاق اموتويو سي سيكون جاهزاً لمواجهة نجران غداً.

على صعيد آخر يعقد مجلس إدارة النادي اجتماعاً يوم الأحد القادم لمناقشة جملة من الأمور التي تهم النادي.

من جهة أخرى أكد عضوا شرف نادي النصر الداعمان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالله بن عبدالعزيز والأستاذ حسام الصالح على أنهما سوف يتقدمان للعضوية الشرفية في مجلس هيئة أعضاء الشرف بنادي النصر. وشدد حسام الصالح على أن هذا التوجيه من الأمير محمد ومنه نظير العشق الكبير الذي يحملانه للكيان الأصفر.

وأضاف الصالح: "سوف نتقدم للعضوية حباً ودعماً للكيان النصراوي وسوف نتقدم بخطاب لرئيس الهيئة الأمير تركي بن ناصر بهذا الخصوص وأتمنى كل التوفيق للكيان النصراوي من خلال المنافسات المختلفة".

The Dark Prince
03 / 11 / 2008, 16 : 07 PM
اتحاد الطائرة يقرر
إلغاء عقد مدرب المنتخب وتفويض الحريشي لإنهاء ملف الاستثمار

http://www.alriyadh.com/2008/11/03/img/511039.jpg

أقر الاتحاد السعودي للكرة الطائرة إلغاء عقد مدرب منتخبنا الوطني الأول الصربي رادو سلاف سيفر شيف.. ذكر ذلك رئيس اللجنة الإعلامية وعضو مجلس إدارة الاتحاد عبدالعزيز العمر فور انتهاء اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الذي عقد مساء أمس بقاعة الاجتماعات الرئيسية بمقر الاتحاد بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي والذي ترأسه محمد مفتي وبحضور أعضاء مجلس إدارة الاتحاد.
وكشف العمر أن المجلس أقر البحث عن مدرب جديد للفريق الأول يرجح أن يكون من أوربا ومثله للفئات السنية الأخرى.. كما كشف العمر عن انتهاء المجلس من دراسة حق الاتفاق التسويقي بين الاتحاد ومؤسسة الجوينة للتجارة وفوض المجلس عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس لجنة التسويق فهد الحريشي بإكمال كافة التعديلات الخاصة بالعقد مع المدير العام لمؤسسة الجوينة عادل عسيلان..

وأقر المجلس الخطة التطويرية للفئات السنية التي تعنى بتجهيز الموهوبين واعداهم الإعداد الأمثل لتمثيل منتخباتنا الوطنية التي رفعتها للمجلس لجنة التدريب والمنتخبات حيث ستنطلق أولى الخطوات التطويرية بإقامة معسكر للاعبين مواليد 1991م بمدينة الرياض.

واختتم العمر حديثه بالكشف عن موافقة المجلس على طلب نادي القلعة بشأن إعفاء اللاعب عبدالرحمن الدوسري عن باقي نصف مدة إيقافه والذي صدر بحقة قرار الإيقاف نهاية الموسم الماضي.. كما وافق المجلس على طلب إدارة نادي الاتفاق بإعفاء اللاعب سعد خليل الغزواني عن باقي نصف مدة إيقافه.

The Dark Prince
03 / 11 / 2008, 17 : 07 PM
الأمطار توقف بطولة الخليج للتنس.. واليوم تبدأ الجولة الثالثة

أوقفت مساء أمس الأمطار التي هطلت على مدينة الرياض مباريات بطولة منتخبات الخليج للأشبال والناشئين للتنس التي أقيمت مساء أمس حيث لم تستكمل بعض المباريات التي تم تأجيلها لتستكمل عصر هذا اليوم وكذلك سوف تلعب الجولة الثالثة في منافسات البطولة وسط إثارة بين المنتخبات المشاركة حيث ستقام اليوم المباريات التالية:
في فئة تحت 12سنة (ملاعب الاتحاد للتنس بالملز)

قطر* الإمارات، عمان*السعودية، البحرين* الكويت

في فئة تحت 16سنة (ملاعب معهد إعداد القادة)

الإمارات* قطر البحرين*السعودية، عمان* الكويت

ومن المتوقع أن تشهد المباريات القوة والإثارة لا سيما وأن البطولة تبقى على منافستها جولتان بعد هذه الجولة الثالثة وغداً سيكون راحة لجميع المنتخبات المشاركة فيما سوف تستأنف الجولة الرابعة في يوم الأربعاء في لقاءات قوية خاصة وأنها تأتي قبل اليوم الأخير للبطولة حيث ستقام منافسات يوم الأربعاء على النحو التالي:

فئة تحت 12سنة: قطر* السعودية، الإمارات*الكويت، عمان*البحرين.

فئة تحت 16سنة: الإمارات*السعودية، قطر*الكويت، البحرين*عمان.

هذا وقد جاءت نتائج مباريات الأمس على النحو التالي: فئة تحت 12سنة (ملاعب الاتحاد للتنس بالملز)

1- فوز الكويت * السعودية بنتيجة 2/صفر .

البحرين* الإمارات

فوز ماجد عبيد من الإمارات* محمد كمال من البحرين نتيجة 2/صفر 1/6- 6/صفر

فوز عمر قائد من البحرين * فهد عباس من الإمارات بنتيجة 2/صفر 2/6- 2/6وبذلك سيكون هناك لقاء الزوجي وهو الفاصل في هذه المباراة.

فوز قطر * عمان بنتيجة 2/صفر وتبقت مباراة الزوجي وفي تحصيل حاصل وجاءت النتائج على النحو التالي:

فوز عبدالله محمد من قطر*فهد المعمري من عمان بنتيجة 2/صفر 3/6-

3/6فوز علي عبدالرضا من قطر* أحمد البلوشي من عمان بنتيجة 2/صفر 3/6- 6/صفر

فئة تحت 16سنة (ملاعب معهد إعداد القادة)

1- فوز قطر* عمان بنتيجة 3/صفر

فوز الكويت * السعودية بنتيجة 2/صفر واجلت مباراة الزوجي بسبب الأمطار وسوف تستكمل هذا اليوم.

اما في مباراة البحرين * الإمارات فقد انتهت مباراة واحدة وتبقى مبارتان سوف تستكملان هذا اليوم بسبب الأمطار.

The Dark Prince
03 / 11 / 2008, 17 : 07 PM
سعيد: "ابن سعيد" أول من دعمني في مشواري..
أسطورة الاتحاد "الغراب" يزور مؤسس الهلال

http://www.alriyadh.com/2008/11/03/img/411907.jpg

قام اسطورة نادي الاتحاد ونجمه التاريخي سعيد غراب ( 70عاماً) بزيارة لرائد الحركة التأسيسية للرياضة بالمنطقة الوسطى ومؤسس نادي الهلال الشيخ عبدالرحمن بن سعيد في مزرعته بالعمارية أمس الأول.
وجرى خلال الزيارة تبادل الأحاديث الرياضية التاريخية بين الشيخ ابن سعيد ونجم العميد الكبير وتركزت حول بعض الأهداف والمواقف في بداية مشواره الكروي بنادي الثغر بجدة (الأهلي حالياً) ابان فترة رئاسة عبدالرحمن بن سعيد له بين عامي ( 78- 1380ه).

وأكد النجم السابق سعيد غراب في حديث ل"الرياض" انه حرص على زيارة مؤسس نادي الهلال لفخره واعتزازه بما قدمه من عطاءات وتضحيات كبيرة للحركة الرياضية في المملكة العربية السعودية على مدى نصف قرن واضاف قائلاً:

لا انكر ان لهذا الرجل الكريم افضالاً كبيرة علي من ان كنت شبلاً في نادي السابق الثغر (الأهلي حالياً) عام 1378ه وكان ابو مساعد رئيسنا آنذاك وترعرعت في حارة البحر التي قدمت ازقتها العديد العديد من نجوم الكرة السعودية في المنطقة الغربية.

http://www.alriyadh.com/2008/11/03/img/411908.jpg

كما لا انسى الاشارة الى ان الشيخ ابن سعيد كان من اوائل من دعمني في مشواري الرياضي حين شاهدني في أول مباراة خضتها مع الثغر واحرزت فيها هدفين فكافأني بهدية تشجيعية - قلمه الخاص- ومبلغ (30) ريالاً كانت في جيبه عصر ذلك اليوم من عام 1378ه وكان لها اطيب الأثر على نفسي..

واسأل الله ان يطيل في عمره وان يحفظه من كل سوء ومهما تحدثت عن هذه الطاقة الهلالية السامقة وتضحياتها لشباب ورياضة الوطن فلن أوفيه حقه.

The Dark Prince
03 / 11 / 2008, 18 : 07 PM
16حكماً خليجياً وأوروبياً وآسيوياً لقيادة خليجي19

اعتمدت اللجنة المنظمة لدورة كأس الخليج التاسعة عشرة رسمياً أسماء الحكام والمساعدين الذين سيديرون مباريات الدورة، التي يترأس لجنتهم الحكم الجزائري بالعيدة لاكارثي المرشح من قبل "الفيفا"، وقد وقع الاختيار على حكم وحكم مساعد من كل دولة. واختير من سلطنة عمان محمود الطريفي وعلي القاسمي، ومن العراق كاظم عبده وشعبان أحمد، ومن اليمن أنيس سالم وأحمد قائد، ومن الإمارات نواف خالد وخالد العلان، ومن البحرين محمد علي الجنيبي وصالح المرزوقي ومن السعودي عبدالرحمن العمري وإبراهيم الدباسي ومن قطر حمد جابر ضرمان، كما اعتمدت اللجنة ثلاثة حكام محايدين، وهم: الحكم الفرنسي لينك، والين هامر من لكسمبورغ، بالاضافة الى ميستمو موايوشي من اليابان، وارمنوف رفشان من أوزبكستان.