المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حوار جريدة المدينة مع نور: الأخضر في أيدٍ أمينة.. وعبارات الأمير سلطان تاج على رأسي


The Dark Prince
08 / 11 / 2008, 12 : 12 AM
المدينة - جدة - تصوير: بكري القرني




يعتبر محمد نور قائد فريق الاتحاد قصة في كل شيء، وهذه الأيام يعتلي الأحداث فهو في حضوره يستأثر بالأضواء وفي غيابه يشغل الإعلام والجماهير، وقصته هذه الأيام قصتان، الأولى غيابه عن تشكيلة الأخضر.
فما هي الأسباب الحقيقية كما يراها نور رغم التداولات من الشارع الرياضي في المملكة؟ والقصة الأخرى هل جدد للاتحاد أم وقع عقدا أو استلم عرضا؟ والسؤال المهم: لماذا يغيب عن الإعلام رغم كل نجوميته؟ هاتان القصتان بكافة تفاصيلهما أخذتها “المدينة” من فم المعني بالأمر “نور” في حوار صريح جداً....



* ما هي حقيقة عقدك مع الاتحاد؟ وهل وقعت بالفعل؟

- لم أوقع على عقد ولا على عرض وبالتالي لم أجدد حتى الآن.

* إذاً ماذا حدث بالضبط؟

- تسلمت عرض النادي واتفقنا على التجديد وهذا كل ما حدث.

* ولكنك وقعت؟

- وقعت على استلام العرض بعد الاتفاق عليه.

* قيل 10 ملايين وتردد بأنه 12 وهناك من قال 16 ثم وصل المبلغ إلى 20 مليوناً ما هي الحقيقة؟

- تعرف جيدا أن أنظمة الاحتراف تمنع نشر العرض والاتفاق وبالتالي ليس من صلاحياتي أن أكشف عرضهم والأمور تبقى سرية بيننا حسب النظام ، وما استطيع قوله وبكل ثقة انني لم اتسلم ريالاً واحداً.

* ولكن قد يكون أحد هذه الأرقام صحيحا؟

- أوكد لك أن طبيعة العقد كلها مختلفة، هناك ما هو مادي وما هو عيني وتطرقنا لتفاصيل دقيقة جدا.

* لدينا معلومات مؤكدة أن هناك عرضا من نادٍ آخر تجاوز الـ 25 مليونا ؟

- لا تعليق

* ولكن لماذا تغيب عن الإعلام وتترك التفسيرات للآخرين؟

- بطبعي لا أحب الظهور الإعلامي وآخر حوار أجريته كان معكم في “المدينة” قبل نحو عامين، ولا أريد الحديث إلا عندما أجد نفسي مجبرا على الكلام، فالفعل في الملعب للاعب أفضل من كثرة الأحاديث، ولا بأس للتصريحات بعد المباريات فهي رسالة عاجلة للجماهير وربما وضحت الكثير، وبالمناسبة كل الأحداث التي تخصني أوضحها بشكل رسمي ويومي عبر جوالي.

* طالما وصلنا عن ندرة أحاديثك وكثرة التفسيرات من الآخرين.. ها هو غيابك عن المنتخب الوطني ترك تأويلات كثيرة فهناك من يقول أن إبعادك قرار إداري؟

- أولا قبل كل شيء أحب أن أوكد على أن المنتخب في أيدٍ أمينة ويحظى باهتمام كبير من سمو الرئيس العام وسمو نائبه كما هي الرياضة عامة، والتي تجد اهتماما من سموهما، والأخضر مليء بالنجوم وأنا على ثقة في زملائي بمقدرتهم على تحقيق النجاح المأمول والوصول لنهائيات كأس العالم بجنوب افريقيا، أما عن نور فأنا كأي لاعب في العالم جاهز لخدمة منتخب بلادي ورهن الإشارة وأتشرف بالدفاع عن شعار وطني وأنتظر الفرصة لذلك.

* ماذا عن الإبعاد الإداري؟

- هذا الكلام غير صحيح وأوضحت وجهة نظري سابقا ولكني أجد من يريد في الإعلام أن يكرس لمثل هذه العبارات غير الصحيحة، ويكفيني ما قاله سمو الرئيس العام: “لو أن القرار كان بيدي لاخترت نور للمنتخب”، وهو كلام من قمة الهرم الرياضي وأعتبره تاجا على رأسي وكم من مناسبة وجدت التشجيع والدعم والعبارات القيمة من الأمير سلطان والأمير نواف وأعرف هذا جيدا وهي دائما محل اعتزازي، وفي النهاية نور لاعب ضمن مجموعة ومن يحظى بالاختيار نتمنى له التوفيق، والمنتخب لا يقف على لاعب معين.

* ماذا عن الاتحاد وصدارته للدوري؟

- الوضع جيد والفريق يمضي بخطى واثقة فكل الأمور مقنعة فنيا وإداريا.

* هكذا تقولون ثم تخسرون في يوم الحسم كما حدث في الموسم الماضي؟

- ما حدث في الموسم الماضي ويوم نهائي الدوري كان مسألة توفيق وهذا حال كرة القدم ومن يفهم فلسفتها لا بد أن يتقبل واقعها مهما كان قاسيا.

* ولكن مستواكم متذبذب رغم الصدارة والمدرب كالديرون غير مقنع؟

- اللعب بوتيرة واحدة أمر صعب ولكننا نعرف كيف نحسم المباريات ونطير بالنقاط وكالديرون مدرب مجد ومجتهد ويعمل بإخلاص ويعجبني فيه اهتمامه باللاعبين الشباب، وفريقنا لم يبلغ مرحلة الكمال وهناك بالطبع أخطاء نتناقش فيها باستمرار وتصحح لنقدم الأفضل.

* بما أنك ذكرت الشباب كيف تجدهم في الفريق الأول؟

- ذكرتهم عمداً لأني أريد الحديث عنهم وأريد أن أوكد لك أن هناك اختلافا عن الموسم الماضي، ألم تقل الصحافة والنقاد بأن الاتحاد نادٍ غير منتج للاعبين الشباب، وهذا الموسم أصبح لدينا 10 لاعبين صغار في سنهم كبار في لعبهم و3 منهم أساسيون؛ نايف هزازي وسلطان النمري وطلال عسيري سجلوا نجاحاً باهراً مع الفريق الأول وينتظرهم مستقبل كبير ويتميزون بحسن الأداء والأخلاق وحرصهم على المستقبل وهم بأمانة إضافة للفريق وردوا على كل من يقول انه لا يوجد في الاتحاد شباب، ولا زلنا ننتظر المزيد.

تتلقى انتقادات حادة ولاذعة وتصمت عنها؟

- كما يوجد منتقدون يوجد مشيدون وهناك انتقادات فنية وموضوعية محل احترامي وتقديري وأسعى دائما للاستفادة منها، أما التجريح فأقولها للمرة المليون لا يهز شعرة من رأسي وما أقوله أعنيه، والسنوات بيننا قد تكون أثبتت لهم مصداقية كلامي وفي النهاية سامح الله الجميع.

* هل الاتحاد جاهز لمنافسات دوري أبطال آسيا؟

- أعتقد أننا في طريقنا للجاهزية، لم نصل بعد للمستوى المقنع ودرجة انسجام فني عالية ولكننا نسير في الطريق الصحيح والدليل صدارتنا لدوري المحترفين السعوديين.

* صدارتكم ربما كانت لتذبذب مستويات المنافسين؟

- على العكس تماما.. الدوري السعودي بدأ ساخنا هذا العام ومساحة التنافس اتسعت عن الموسم السابق فبالإضافة للاتحاد والهلال ومعهم الشباب عاد النصر للمنافسة على صدارة الدوري، والأهلي أيضا لا تخرجوه من حساباتكم فالفرق الكبيرة بإمكانها أن تعود ومستويات الوحدة والاتفاق جيدة، وهذا يعني أنك تتحدث عن 7 فرق مستوياتها متقاربة ويدل ذلك على قوة الدوري المحلي.

* كان لك مقولة سابقة ومطالبة مستمرة بالحكام الوطنيين وهل اختلف رأيك أم كما هو؟

- لا زلت عند رأيي السابق والحالي فالحكم السعودي يحاسب ويحسن مستواه باستمرار ويشعر بالأندية ولاعبيها ومجهوداتها ويحافظ على العدل على عكس الأجنبي، هي صافرة ويغادر إلى بلاده دون أي تبعات.

* يتحدث الكثيرون عن جوانب إنسانية خاصة في حياتك وأدوار اجتماعية مهمة تقوم بها، ولكنها طي الكتمان؟

- وستبقى كذلك.

* ولكن للنجومية دورها في تحفيز الآخرين؟

- متى شاءت الظروف فلم لا ولكن الحرص على البهرجة الإعلامية يفقد العمل الإنساني جوهره وهذه قناعة لن أتخلى عنها ومتمسك بها للأبد.

* حدثنا عن أجمل الأوقات في حياتك؟

- عندما أمضيها مع طفلتي نوران وليان.

* هل أنت ملتزم بالتجديد حسب الاتفاق؟

- أنا ملتزم مع جماهير العميد، وبالمناسبة أشكر إدارة النادي على حرصها على استمراري اتحاديا كما أشكر عضو الشرف المؤثر منصور البلوي احتضانه للتجديد.

* وماذا عن العروض التي تلقيتها وأخرت تجديدك؟ وهل هي بالفعل أكبر من عرض الاتحاد؟

- لا أريد الترويج لنفسي، وبالتالي لن أتحدث عن هذا الأمر، وكل نادٍ يرغب في نور أحترمه وأقدره وأتمنى له التوفيق، أما أمري فقد حسمته وللمعلومية احرص على “الاستخارة” قبل اتخاذ القرار.

بدر العوفي
08 / 11 / 2008, 45 : 02 AM
الف شكر على نقل الحوار الجميل للمنتدى الرياضي وياليت تزودنا بأهم الخبار الي في الصحف المحليه

سديم
08 / 11 / 2008, 22 : 07 AM
اول مره اقرا حوار رياضي بس انسجمت :(

الله يعطيك العافيه .. كابتن
.
.
.

المتهور
09 / 11 / 2008, 56 : 07 PM
مجبوور على بعض الكلآآم اللي قـآآله

الأخضر في أيدٍ امينه !!

::

يسلمووا برنســوووووو

Mahsoon
09 / 11 / 2008, 16 : 09 PM
نور اليوم غير نور الأمس



تحية تقدير وإعجاب لهذهـ الهامة الكروية الرائعه