المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الرياضة المحلية ليوم السبت 17-11-1429هـ


The Dark Prince
15 / 11 / 2008, 07 : 07 PM
كما تميزت "الرياض"
عقد الخميس باطل وتم إخفاؤه عن الإعلام

http://www.alriyadh.com/2008/11/15/img/015558.jpg

طرأت مستجدات مثيرة على مسلسل محمد نور والملايين التي لا يزال الخلاف على عددها محل شد وجذب بين اللاعب وإدارة ناديه من جهة وعضو الشرف منصور البلوي الذي يفترض تكفله بقيمة العقد من جهة أخرى، وأكدت مصادر خاصة ل"الرياض" ماتميز به ملحق "دنيا الرياضة" يوم أمس الجمعة والذي أشار إلى بطلان عقد محمد نور الذي وقع أول من امس الخميس لعدم اكتمال نظاميته.
واشارت المصادر ذاتها إلى انزعاج مسؤولي لجنة الاحتراف من الطريقة التي تم به إيهام الجماهير الاتحادية والرأي العام الرياضي أن نور وقع بشكل نهائي فيما الحقيقة تؤكد ارتكاب اخطاء عدة في مراسم التوقيع أبرزها ان العقد الذي عرضه نور للإعلام لم يكن نهائياً ونظامياً، ولوحظ إخفائه عن الإعلام والتلويح به فقط من بعيد وعدم تزويد الإعلاميين بنسخة منه كما أن نور ارتكب خطأ بتوقيعه محل توقيع رئيس لجنة الاحتراف الدكتور صالح احمد بن ناصر في الخانة الخاصة لاعتماد العقد خصوصاً وان نور على علم بكل ماحدث وأهدافه وهو من جانبه لم يكن راضياً ومقتنعاً بما حدث بل سارع في الليلة ذاتها وعاود اتصاله بشخصية هلالية كبيرة مبديا إستعداده للتواجد في العاصمة الرياض والحضور على أقرب رحلة متى ماجهز له المبلغ الذي اشترطه وهو 30مليون ريال وأبدى إستعداده للتوقيع على نموذج العقد الجديد بينه وبين الهلال حال استلامه المبلغ.

هذا ومن المتوقع ان تعلن لجنة الاحتراف اليوم بطلان العقد الموقع بين نور والاتحاد وإعلان ان توقيع اللاعب حر وبإمكانه التوجه لأي ناد حسب لوائح وانظمة الاحتراف مالم تستجد أمور تغير مسار التعامل مع ماحدث.

The Dark Prince
15 / 11 / 2008, 08 : 07 PM
تعليق عقوبة التايب والسماح له بالمشاركة مع الهلال

http://www.alriyadh.com/2008/11/15/img/182814.jpg

تلقي نادي الهلال مساء امس فاكساً من المحكمة الرياضية، يفيد بتعليق عقوبة المحترف الليبي طارق التائب حتى انتهاء مداولات القضية في المحكمة الرياضية مما يتيح له المشاركة بدءاً من مواجهة الاتفاق السبت المقبل.
من جانبه علق نائب رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد على القرار بقوله: "ان القرار انتصار للهلال الذي ظلم في البداية احتجاجا علي التوقيت الذي صدر فيه القرار وليس نوع العقوبة مما يدل على سلامة موقف الهلال".

مقدماً شكره لمسؤول الاحتراف بالنادي الدكتورعبدالله البرقان ومستشار النادي للشؤون القانونية عبداللطيف الهريش على جهودهم منذ صدور القرار "الوقت القياسي منذ صدور القرار الى تعليقه يجعلنا نقدم الشكر للاشخاص الذين بذلوا جهداً في انهاء تلك القضية".

كما تحدث مسؤول الاحتراف بالنادي الدكتور عبدالله البرقان عن صدور القرار وقال: "قرار منصف للتائب بتعليق العقوبة واستمرار المداولات لحين صدور القرار النهائي ونتوقع ان تستمر عقوبة التعليق الى بداية الموسم المقبل ممايجعل التائب يشارك طوال الفترة المقبلة، كما انه انتصار اخر للهلال بقبول الاستئناف وتعليق العقوبة".

واستطرد بقوله "ان قرار التعليق صدر بعد مضي شهر ونصف الشهر وتبقي شهرين ونصف الشهر هي الفترة التي ستكون مع بداية الموسم المقبل في حال استمرت المداولات طوال الاشهر المقبلة".

ومن جهة ثانية تشير المصادر وحسب قرار تعليق عقوبة التائب الذي ورد للهلاليين امس ان اللاعب سيكون في وضع غير مستقر خصوصا ان هناك قرارا نهائيا سيصدر ربما يكون في شدة المنافسات المحلية او الخارجية المقبلة ويحرم الهلال من التائب لضرورة تنفيذ عقوبة الشهرين ونصف الشهر المتبقي.

وكانت "الرياض" قد انفردت بخبر تعليق العقوبة يوم 25اكتوبر الماضي وتابعت ذلك يوم 5نوفمبر الحالي .

The Dark Prince
15 / 11 / 2008, 09 : 07 PM
الإمارات تتوج بلقب كأس آسيا للشباب أول مرة في تاريخها

http://www.alriyadh.com/2008/11/15/img/182807.jpg

توج الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد، منتخب الإمارات بكأس آسيا للشباب بعد فوزه مساء امس على منتخب أوزبكستان بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة الختامية التي جمعتهما على ارض ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.
وسجل أحمد خليل ( 32و73) للامارات وتروييف (64) لأوزباكستان.

وكان الشوط الأول انتهى اماراتياً بهدف دون مقابل، ويعد هذا اللقب الأول للكرة الإماراتية بعد معاناة مع تحقيق الذهب في محاولات متعددة سابقا.

وكان منتخب الإمارات الأفضل اداء وسيطرة على مدى الشوطين وبالتالي استطاع فك عقدة الدفاع الأوزبكي التي غلبت شفرته جميع الفرق التي واجهها واقصاها في دور ربع ونصف النهائي قبل ان يخسر امس من الإمارات الذي فرض نفسه كأفضل فريق في هذه البطولة من خلال الأسلوب والطريقة التي اعتمد عليها مدربه الوطني مهدي علي الذي غير كليا من طريقة الإمارات بعد ان حل بديلا للتونسي خالد بن يحيى.

ولم يجد الإماراتيون صعوبة في تجاوز نظيرهم الأوزبكي وتحقيق اللقب الآسيوي بعد ان ظل مدرب اوزبكستان احمد عبولاييف يعتمد على ذات الطريقة والنهج منذ بداية البطولة ولكن قراءة مهدي علي وتماسك الوسط الإماراتي بفضل تحركات حسين حمادي الى جانب التنظيم الدفاعي بقيادة حمدان الكمالي وقفت بالمرصاد لكل المحاولات الأوزبكية التي جاءت بعد تسجيل الهدف الإماراتي.

وتخلى الأوزبك عن طريقتهم الدفاعية في الشوط الثاني بحثا عن ادراك التعادل وقد نجح تروييف في تعديل النتيجة (د 64) بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، ولكن الإمارات لم تستسلم وتعود للوراء بل واصلت اسلوبها في الضغط على حامل الكرة، وتهيات العديد من الهجمات إلا ان الدفاع الأوزبكي حال دون هز الشباك قبل ان ينجح المتألق احمد خليل في اضافة الهدف الثاني للامارات (د 73) مستفيداً من تسديدة احمد علي التي ارتدت من الحارس ونجح في اعادتها داخل الشباك الأوزبكية.

وكاد احمد خليل أن يطلق رصاصة الرحمة على الأوزبكيين (د 83) عندما عمل الصعب وتخطى اكثر من لاعب وواجه المرمى إلا ان رعونته اضاعت فرصة احراز هدف ثالث (83) لتنتهي المباراة بفوز الإمارت بهدفين مقابل هدف واحد بالرغم من المحاولات الأوزبكية في ادراك التعادل.

وعقب نهاية المباراة سلم الأمير سلطان بن فهد جائزة افضل لاعب بالبطولة للاعب منتخب اوزبكستان كريموف فيما استلم احمد خليل لاعب الإمارات جائزة هداف البطولة واحسن لاعب بالمباراة.

The Dark Prince
15 / 11 / 2008, 10 : 07 PM
عبدالغني انضم لتدريبات الأخضر وماركو راقب كوريا

http://www.alriyadh.com/2008/11/15/img/015564.jpg

انظم قائد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم حسين عبدالغني للتدريبات أمس عقب وصوله من سويسرا، وخضع حسين لفحوصات طبية شاملة اثبتت سلامته من الإصابة التي كان يعاني منها مؤخراً اسفل الرقبة.
وأكد عبدالغني جاهزيته لمباراة كوريا الجنوبية يوم الاربعاء المقبل "شاركت بصفة دورية سواء في التدريبات أو اللقاءات مع نادي السويسري".

وعن غياب ياسر القحطاني وسعد الحارثي وتأثيرهما على المنتخب أجاب: "لا شك أنهما من نجوم المنتخب ولكن بقية العناصر فيهم الخير والبركة".

وطالبت الجماهير السعودية بالتواجد بكثافة في لقاء كوريا على استاد الملك فهد يوم الأربعاء المقبل "إن شاء الله سنقدم أمام كوريا المستوى المقرون بالنتيجة".

ومن جانب آخر يقدم اليوم مساعد المدرب ماركو تقريراً فنياً من المنتخب الكوري بعد مشاهدته للقاء الودي بين كوريا وقطر في الدوحة.

ويؤدي المنتخب مرانة اليوم وغداً على استاد الأمير فيصل بن فهد والاثنين على استاد الملك فهد وسيعقب تدريب المنتخب المؤتمر الصحفي لناصر الجوهر.يذكر أن بعثة المنتخب الكوري الجنوبي سيصل للرياض يوم بعد غد الاثنين وسيودي الكوريون مرانهم الأخير يوم الثلاثاء على الاستاد الذي ستقام عليه المباراة.

http://www.alriyadh.com/2008/11/15/img/015565.jpg

The Dark Prince
15 / 11 / 2008, 10 : 07 PM
الشباب يرغب في ضم العمري

http://www.alriyadh.com/2008/11/15/img/181908.jpg

تعتزم إدارة الشباب بشكل جدي خلال فترة تسجيل المحترفين الثانية، على تدعيم خط الظهر لفريقها الكروي الذي بانت حاجته الماسة لعدد من العناصر خصوصاً في متوسط الدفاع لدعم نايف القاضي الأكثر بروزاً في هذا المكان.
مصادر (دنيا الرياضة) تؤكد أن صناع القرار داخل البيت الشبابي، يدرسون بعناية فائقة الاستعانة أيضاً بخدمات متوسط دفاع محلي، يسد حالة العجز التي يعاني منها الفريق.

وتوجهت انظار الشبابيين صوب الساحل الشرقي رغبة في ضم المدافع الإتفاقي والدولي السابق ماجد العمري، خاصة أن الجانب الإتفاقي يضم في هذا الخط العديد من الأسماء الهامة والجيدة كسياف البيشي وجمعان الجمعان، في حين يأتي العمري بديلاً عن هذا الثنائي حال غياب احدهما وهو الأمرالذي يغري الشبابين بمخاطبة الاتفاقيين لكسب ود اللاعب خلال فترة التسجيل المقبلة.

الجماهير الشبابية بانتظار الخبر اليقين والذي يبقى لدى صناع القرار في الإدارتين على الجانبين الشبابي والاتفاقي.

The Dark Prince
15 / 11 / 2008, 11 : 07 PM
الأشعة تحدد قدرة التايب على المشاركة أمام الاتفاق

http://www.alriyadh.com/2008/11/15/img/015575.jpg

يجري الليبي طارق التايب غداً كشفاً بالأشعة بعد اصابته بوتر القدم اليسرى، بالإضافة لتغيبه اليومين الماضيين لدواعي اصابته بالانفلونزا التي تعرض لها.
وقد أكد طبيب الفريق علي يقدح ان اللاعب بإمكانه المشاركة في مواجهة الاتفاق المقبلة.

ومن جهة ثانية تواصلت التدريبات الهلالية استعداداً لمواجهة الاتفاق السبت المقبل حيث يسبق ذلك مواجهة ودية أمام الرائد غداً الأحد بمقر النادي وسينتظم لاعبو المنتخب يوم الخميس المقبل بالتدريبات بينما يبدأ ياسر القحطاني برنامجه العلاجي الثلاثاء القادم مع طبيب النادي.

The Dark Prince
15 / 11 / 2008, 11 : 07 PM
غداً قرعة كأس الأمير فيصل والهلال والاتحاد والشباب والاتفاق يترأسون المجموعات

تجرى عند الحادية عشرة من صباح يوم غد الأحد بمقر الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض قرعة مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد للأندية الممتازة للموسم الرياضي الحالي، وستقسم الأندية ال 12الى 4مجموعات يرأسها الهلال والاتحاد والاتفاق والشباب، وستقام منافساتها أثناء كأس الخليج المقبلة في سلطنة عمان وتسعى لجنة المسابقات الى مشاركة لاعبي المنتخب في دور الاربعة ونهائي البطولة الذي تحاول اللجنة الى ان يكون بعد نهائي كأس الخليج ضماناً لنجاحه.

The Dark Prince
15 / 11 / 2008, 12 : 07 PM
اخفاق الفريق على طاولة اجتماع الإدارة الليلة
جماهير الاتفاق ترفض مفاوضة الخوجلي

http://www.alriyadh.com/2008/11/15/img/172911.jpg

تناقش ادارة الاتفاق مساء اليوم (السبت) العديد من الملفات التي تهم مستقبل النادي وتطويره بما يتوافق والخطوات السريعة،التي اقدمت عيها الرئاسة في سبيل النهوض بكرة القدم من خلال تهيأتها للخصخصة،وسيتم في الاجتماع مراجعة العديد من المقترحات والتصورات التي قدمها مختصون في هذا الجانب الى ادارة النادي مع ما تم مناقشته لاعضاء المجلس في جلسة سابقة. وسيخذ هبوط مستوى فريق كرة القدم وخسارته العديد من النقاط وقتا كبيرا من اجتماع الاتفاقيين والذي ربما يتم التوصل من خلاله الى اتخاذ عدد من القرارات. وكانت الادارة برأت المدرب توني من مسألة الاخفاق وقال رئيس النادي عبد العزيزالدوسري:من الظلم ان نرمي اخفاق الفريق على رأس المدرب فالعمل جماعي واللاعبون يتحملون المسئولية، الى جانب المدرب ولا يوجد فصل بين الاثنين.
من جهة ثانية رفضت الجماهير الاتفاقية بشدة دخول ناديها في مفاوضات مع حارس النصر محمد خوجلي وطالبت الادارة بعدم التعاقد معه لان في النادي من هم افضل منه. وكان موقع النادي على الشبكة العنكبوتية قد شهد ردود فعل واسعة بشأن الخوجلي،حيث رفضت الجماهيرمفاوضته مقابل مليون ريال معتبرين المبلغ كبيراً .

تجدر الإشارة الى ان مجلس الجمهور برئاسة حاتم المسحل قام بتكريم لاعبي منتخب الشباب يحيى الشهري وخالد العبود نظرا للمستوى الكبير الذي قدمه الشهري بالبطولة الاسيوية.

http://www.alriyadh.com/2008/11/15/img/172912.jpg

The Dark Prince
15 / 11 / 2008, 12 : 07 PM
الأمير محمد كرم الفائزين والشركات الراعية لرالي الشرقية

كرم أمير المنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد، ليلة البارحة الاولى في منتجع شاطئ الغروب بالخبر الفائزين في سباق رالي الشرقية، الذي بدأ فعالياته يوم الثلاثاء الماضي واختتم اول من امس، حيث سلم الامير محمد اصحاب المراكز الاولى جوائزهم وقد اعتلى منصة التتويج بطل سباق الرالي السعودي يزيد الراجحي وامجد فراح من الأردن وخليفة العطية من قطر صاحب المركز الثالث ثم بدأ تكريم الشركات الراعية للسباق (منتجع شاطئ الغروب مركز اوتو موتو دار اليوم مجموعة فاما القابضة مجموعة الراجحي للسيارات شركة ارامكو السعودية).
و اكد الامير محمد بن فهد بعد رعايته لتكريم الفائزين بان النجاح كان حليف السباق الذي يعد ناجحا ومميزا من نواح تنظيمية وأمنية بالرغم انه يقام لاول مرة. واشار الى ان سباقي رالي السيارات هو مكسب كبير للمنطقة والرياضة السعودية بشكل عام موجها شكره للمشرفين على السباق والعاملين في مختلف لجانه وخص بالشكر الامير عبدالعزيز بن عبدالله والامير فيصل بن فهد وتمنى أن يكون هناك نادي للسيارات في المنطقة الشرقية حتى يكون ملتقى للشباب من هواة هذه الرياضة حتى يجنب الشباب السرعة والقيادة المتهورة في سياراتهم.

وأشاد امير الشرقية بكل العاملين في السباق الذين سعوا إلى إنجاحه بكل الوسائل، وقد أكد ذلك كلام المسئول عن المسابقات لهذه الرياضة في الشرق الأوسط بما حصل من تطورات في نجاح السباق معتبرا الإعداد والاستعداد قد بدا منذ سنة حتى خرج بهذا النجاح وفقا لمتابعة والاهتمام من الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ونائبه الامير نواف بن فيصل.

من جانبه شكر الرئيس العام لرعاية الشباب الامير سلطان بن فهد، راعي الحدث على رعايته لحفل التتويج ومتابعته الدائمة للسباق الذي كان ناجحا بكل المقاييس ونحن في الرئاسة نتطلع دائما الى تنوع الرياضات شاهدنا سباقاً رائعاً وأسعدني فوز البطل السعودي يزيد الراجحي بهذا السباق. وبسؤاله عن إنشاء ناد في الشرقية يهتم برياضة السيارات، أجاب بأن هناك دراسة عميقة لإقامة اندية للسيارات في جميع مناطق المملكة، ولكن هذه الدراسة ستأخذ وقتا وهي من مخططات المستقبل والعمل جار لاتمامها فهي بحاجة إلى دعم مالي.

وأشاد الامير سلطان بدعم القطاع الخاص لمختلف المسابقات والانشطة الرياضية،"هناك تعاون كبير بين الرئاسة والشركات الراعية للعديد من الرياضات وقد رأينا رغبة كبيرة من القطاع الخاص في المساهمة في انجاح العديد من المسابقات واعتقد ما شهدناه في هذه السباق لرالي الشرقية ما هو إلا تأكيد على التعاون بين الرئاسة وهذا القطاع".

The Dark Prince
15 / 11 / 2008, 13 : 07 PM
مليون ريال تبقي صفوان المولد حزماوياً خمس سنوات

أنهى رئيس هيئة أعضاء شرف نادي الحزم خالد البلطان، مساء أمس موضوع تجديد عقد مهاجم الفريق صفوان المولد ووقع اللاعب لمدة خمس سنوات.
وتشير مصادر "الرياض" الى أن قيمة الصفقة بلغت مليون ريال بواقع (200) ألف لكل موسم.

The Dark Prince
15 / 11 / 2008, 13 : 07 PM
الحزم ينسق شريفي وقطع في أربطة مناور

اتفقت إدارة الحزم والمدافع هادي شريفي على تحويله إلى هاو، تمهيداً لتنسيقه إلى أحد أندية الدرجة الأولى في فترة تسجيل المحترفين الثانية، في خطوة جريئة من إدارة الحزم في تصفية جميع اللاعبين غير المفيدين للفريق، وهذه الخطوة ستطال أكثر من لاعب ولرغبة الإدارة تدعيم الفريق بلاعبين جدد لتغيير صورة الفريق التي ظهر بها في الجولات السابقة.
على صعيد اخراختتم الحزم معسكره القصير والمقام في مدينة الرياض، بتدريب خفيف في نادي الشباب، ومنح مدرب الفريق عمار السويح الفريق راحة اليوم السبت على أن يعود اللاعبون غداً الأحد للتدريب، وقد خاض الفريق في المعسكرلقائين وديين أمام رديف الشباب ورديف النصر كسب الأولى وخسر الثانية.

من جهة اخرى تعرض نجما الفريق أحمد مناور وحمادجي لإصابتين قويتين أمام الشباب، اذ اصيب حمادجي في موقع إصابته السابقة في أصابع القدم، ومناور بقطع في أربطة المفصل ومن المرجح أن يغيب عن لقاء أبها الأسبوع المقبل وسيخضع لعلاج مكثف لمدة أسبوعين بعدها سيتحدد مدى حاجته لتدخل جراحي أم لا.

The Dark Prince
15 / 11 / 2008, 14 : 07 PM
إصابة مفاجئة للحارثي
شراحيلي يرفض شرط الإدارة النصراوية لدخول عالم الاحتراف

http://www.alriyadh.com/2008/11/15/img/191014.jpg

اشترطت إدارة كرة القدم في النصر مجدداً على مدافع فريقها الكروي الأول إبراهيم شراحيلي الفصل من عمله الحكومي الذي ينتمي إليه قبل التوقيع معه على عقده الاحترافي الأول، في الوقت الذي يصر فيه شراحيلي على قبض قيمة العقد أولاً ليكون لديه دافع نحو تقديمه استقالته من عمله الحكومي. ويبلغ العقد الذي عرضه النصر على شراحيلي مليوناً ونصف المليون ريال يمتد حتى عام (2012م).
ويخشى شراحيلي من مماطلة ناديه في دفع قيمة العقد بعد توقيعه على غرار زميليه عبدالرحمن البيشي وعواد العتيبي، من جانبه، كشف أحد أعضاء اللجنة الرباعية المختصة بالتعاقد مع محترفي الأصفر ل "الرياض" عن أن اللجنة لا تؤدي سوى الجزء اليسير من المهام الملقاة على عاتقها.

واستشهد قائلاً: "تعاقدنا مع لاعب وسط المحور يوسف الموينع وأتى عضو الشرف الداعم أديب العمري بالنجم البرازيلي التون خوزيه وماعدا ذلك أرى بأنه اجتهادات شخصية". وتابع العضو الذي طلب عدم ذكر اسمه خشية التصادم مع الإدارة النصراوية: "هناك لاعبون أوشكت عقودهم على الانتهاء وآخرون لا بد من إدراجهم ضمن قائمة المحترفين واللجنة ترمى بذلك الحمل على إدارة النادي".

وعلى صعيد التدريبات، غاب المهاجم سعد الحارثي عن مران أمس لنيله راحة طبية حيث تواجد في عيادة النادي إلى جانب زميلة المهاجم الآخر محمد الشهراني الذي يواصل برنامجه التأهيلي من إصابة العضلة الضامة.

وسيدخل قائد الفريق أحمد البحري تدريبات الكرة مساء اليوم عقب تخلفه عنها طيلة الأسابيع الثلاثة الماضية لإصابته بتمزق في عضلة فخذه.

The Dark Prince
15 / 11 / 2008, 15 : 07 PM
منافسات الفردي في بطولة العالم تبدأ اليوم
سفير السعودية في اليابان يستقبل أعضاء بعثة منتخبنا

http://www.alriyadh.com/2008/11/15/img/015560.jpg

استقبل سفير خادم الحرمين الشريفين في طوكيو فيصل طراد مساء أمس رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه الدكتور إبراهيم القناص وأعضاء البعثة السعودية لمنتخب الكاراتيه التي تشارك حالياً في بطولة العالم التاسعة عشرة والمقامة حالياً في اليابان.
وتمنى السفير لأعضاء المنتخب حضوراً مميزاً وتسجيل نتائج مشرفة في هذا المحفل العالمي.

من جهة ثانية تبدأ اليوم منافسات مسابقات الفردي في 8أوزان في القتال والكاتا، ويشارك في التصفيات لاعبو المنتخب وهم ثامر المالكي وعماد المالكي وعبدالعزيز هوساوي ونايف الكعبي وملهوس حسين ورياض هوساوي ويحيى العبدالله وفهد الخثعمي وعلي حمدي وعلي الكعبي وفيصل الحربي ويشرف على تدريب المنتخب المدرب الجزائري زبير.

The Dark Prince
15 / 11 / 2008, 15 : 07 PM
البلوي: توقيعنا مع نور نظامي

أكد عضو شرف نادي الاتحاد منصور البلوي سلامة موقف ناديه في توقيع العقد مع قائد الفريق محمد نور مؤكداً أن اللاعب استمر إتحادياً بالنظام خصوصاً وان العقد تمت الموافقة عليه من قبل اللاعب ورئيس النادي وتوقيع الطرفين موجود عليه ولا يوجد ما يجعل العقد باطلاً ونادي الاتحاد متأكد من سلامة موقفه طالبا بالتوجه لسؤال رئيس النادي عن أي امور أخرى تخص الوثيقة الموقعة لانه إجراء إداري.
وكان رجال الإعلام حرصوا على الالتقاء برئيس النادي المهندس جمال أبوعمارة، ولكنه كان في اجتماع مع حامد البلوي والشخص المكلف من اللاعب محمد نور بالتفاوض مع ادارة ناديه، وظل الاجتماع مغلقا لفترة طويلة وحرص نور على اللحاق بالاجتماع بعد نهاية التدريب.

وتحدث مسؤول الاحتراف منصور اليامي لرجال الإعلام مؤكدا بأن الإدارة الاتحادية حرصت على إرسال خطاب إلى لجنة الاحتراف وشؤون اللاعبين بعد توقيع نور على العقد الجديد، وسيكون نور اليوم في مكتب رعاية الشباب بجدة للمصادقة على العقد الجديد ومن ثم سيتم ارساله إلى لجنة الاحتراف وشؤون اللاعبين لاعتماده.

وأشار اليامي إلى ان الإدارة حريصة على الانتهاء من موضوع الثلاثي فبعد نور تنتظر الإدارة عودة تكر من المنتخب، أما مبروك زايد فالإدارة في انتظار رد مدير أعماله الذي أكدت مصادر مقربة منه اعتراضه على العقد وانه رقم ضعيف جداً لا يليق بمبروك وسيرد غدا الأحد على الإدارة الاتحادية.

وشوهد مبروك زايد بعد نهاية التدريب غير راض على العرض المقدم من النادي وسيمنح إدارة ناديه حتى الثامن عشر من شهر ذي الحجة المقبل، حيث سيدخل فترة الستة أشهر الأخيرة من عقده التي تجيز له الانتقال لناد آخر ما لم يتوصل لاتفاق نهائي مع ناديه.

The Dark Prince
15 / 11 / 2008, 16 : 07 PM
تفوق جديد لشباب الهلال وعكاظ في الكاراتيه

أسفرت نتائج المرحلة الأولى في بطولة المجموعة الاولى للأندية لدرجة الشباب في لعبة الكاراتيه، والتي أقيمت منافساتها يوم الأربعاء الماضي على صالة الامير فيصل بن فهد بالرياض عن فوز فريق نادي الهلال للكاراتيه بالمركز الاول والشعلة ثانيا والشروق ثالثا فالرائد رابعا .
وقام امين عام الاتحاد الدكتور حمود الحمود بتسليم الكؤوس والميداليات لأصحاب المراكز الأربعة الأولى في البطولة.

وفي نفس المرحلة جاءت نتائج المجموعة الثانية والتي جرت مبارياتها على صالة رعاية الشباب بجدة بتحقيق فريق نادي عكاظ المركز الاول والاتحاد في المركز الثاني وفي المركز الثالث حراء فيما حل فريق الوحدة في المركز الرابع وفي المجموعة الثالثة التي أقيمت لقاءاتها على صالة الأمير سلطان بن عبد العزيز بأبها جاء فريق ضمك في المركز الأول وشروره في المركز الثاني وجاء التهامي ثالثا والزيتون رابعا.

The Dark Prince
15 / 11 / 2008, 17 : 07 PM
سلة النصر تقترب من الصعود للممتاز

حجز فريق سلة النصر الأول رسمياً مقعده في الدور النهائي للبطولة المؤهلة للصعود إلى الدوري الممتاز لكرة السلة الموسم الرياضي المقبل عقب فوزه مساء أمس على فريق الشروق 73- 66في الجولة قبل الأخيرة للدور التمهيدي لمنافسات المجموعة الثانية لدوري الدرجة الأولى الجوال لكرة السلة.

The Dark Prince
15 / 11 / 2008, 18 : 07 PM
سلة الهلال يخسر من المحرق

خسر فريق الهلال الأول لكرة السلة أمام نظيره فريق المحرق البحريني بنتيجة (86/66) في ثاني لقاءاته بدورة حسام الدين الحريري الودية الدولية لكرة السلة، والمقامة حالياً في مدينة صيدا بلبنان وهي الخسارة الثانية بعد مباراة الرياضي اللبناني في الافتتاح.

The Dark Prince
15 / 11 / 2008, 18 : 07 PM
المدرب خالد العمار :
اتحاد الطائرة تجاهل المدربين الوطنيين وفشل في بناء قاعدة للمنتخب

http://www.alriyadh.com/2008/11/15/img/172918.jpg

أكد مدرب طائرة الشباب خالد العمار على ضرورة أن يكون هناك متخصصون فنيون داخل الاتحاد السعودي لكرة الطائرة قادرون على قياس احتياجات المنتخبات السنية من مدربين سعوديين أو أجانب بدلاً من أن يتم اتخاذ أي قرارات من اشخاص غير ملمين بالأمور التدريبية والفنية مشيراً إلى أن اتحاد اللعبة لا يتبنى المدرب الوطني في السنوات القليلة الماضية وأن آخر عهد للمنتخبات الوطنية بالمدرب الوطني كمدرب أول هو اسناد المهمة للكابتن محمد السلولي الذي تحقق إبان إشرافه على المنتخبات لمختلف الدرجات انجازات لم تتحقق مرة ثانية على أيدي المدربين الأجانب.
وذكر خالد العمار الذي سبق له تدريب فريق الهلال الأول لعدة سنوات أنه لا بد أن يقوم اتحاد اللعبة بتحديد اسماء المدربين الوطنيين المميزين الذين يملكون امكانيات وقدرات تدريبية جيدة ليتم دعمهم وأن لا يكون هذا الدعم باسناد المهمة التدريبية للمدرب الوطني لقيادة المنتخبات السنية قبل المشاركة في أي بطولة بشهر أو شهرين كما يحدث في السنوات الماضي بل ينبغي أن يكون هناك استراتيجية واضحة المعالم للمدرب الوطني.

http://www.alriyadh.com/2008/11/15/img/172919.jpg

وأضاف أنني أتساءل عن ما هي الخلفية الفنية التي يملكها أعضاء اتحاد اللعبة حتى يمكن لهم تقييم هذا المدرب أو ذاك سواء كان هذا المدرب أجنبياً أو وطنياً مشيراً إلى أن الملاحظ في الآونة الأخيرة هو تعدد المدربين في المنتخبات الوطنية وخاصة في المنتخبات السنية وللأسف إن كل مدرب أجنبي يستلم المهمة يعمل حسب رؤيته بدون العودة لعمل من سبقه من مدرب ويستمر بذلك نفس السلبيات حيال القاعدة الكروية حيث نجد أن المدرب الأجنبي لا يعرف أي شيء عن المسابقات المحلية على مستوى المناطق أو على مستوى الفئات السنية في البطولات التي يشرف عليها اتحاد اللعبة ويعرف الكثيرون أن المدرب الأجنبي الذي تسند له مهمة تدريب المنتخبات السنية لدينا لا يتواجد إلا قبل أي بطولة خارجية بشهرين فقط أي يحضر للإشراف على الإعداد مما يجعل المدرب الوطني الأنسب للفئان السنية بالمنتخبات الوطنية لتواجده ومتابعته كل المسابقات وتربطه علاقات واسعة مع معظم المدربين والمهتمين في كل المناطق لترشيح اللاعبين المميزين، وتابع العمار: المدرب الوطني يجد الطرق السهلة أمامه على عكس المدرب الأجنبي الذي لا يعمل سوى فترة وجيزة بدون أن تتحقق الفائدة المرجوة منه وآخر الأمثلة هو ما حدث لمنتخب الشباب الذي شارك ببطولة الخليج وحقق المركز الخامس ولم يكن هناك برنامج إعداد متكامل يؤدي إلى الأهداف التي يرجوها اتحاد اللعبة من هذه المشاركة بالبطولة والتي لا تقف عند تحقيق المراكز المقدمة بل الهدف الأساسي من مثل هذه البطولات السنية هي خلق لاعبين جدد يكونوا دعامة للمنتخب الأول وهذا ما لم نشاهده حيث نرى لاعبين شباب جيدين ولكنهم يفتقدون للاستراتيجية الواضحة حول إعدادهم فاتحاد اللعبة لم يعلن أي استراتيجية سيطبقها في الثلاث سنوات القادمة للقاعدة ليكون هناك تجهيز واقعي لإيجاد تشكيلة بديلة للمنتخب الأول الحالي.

وأشار إلى أنه من الصعوبة على أي مدرب سواء وطني أو أجنبي أن تسند له مهمة تدريب أحد المنتخبات السنية قبل المشاركة ببطولة خارجية بعدة أسابيع فالنجاح لن يكون حليف أي مدرب سيعمل وفق هذا التنظيم الذي نشاهده مرارا لدى اتحاد الطائرة. ووصف العمار قرار اتحاد الطائرة بإقالة المدرب اليوغسلافي رادوسلاف من منصبه كمدرب للمنتخب السعودي الأول بأنه قرار (متأخر) وقال: رادوسلاف حقق نتائج جيدة، إلا أنه مدرب لا يمكن أن يقدم ما يفيد اللاعبين الدوليين المشاركين مع المنتخب الأول حيث وصل هؤلاء اللاعبون لمرحلة نضج ويحتاجون لمدرب مفيد تدريبياً وأتمنى أن يقوم مسؤولو اتحاد اللعبةباستشارة وأخذ آراء اللاعبين في تحديد هوية ومميزات المدرب الجديد الذي سيخلف رادوسلاف.

The Dark Prince
15 / 11 / 2008, 19 : 07 PM
آل سعيد ما تعرضت له أمر عجيب
الرماة السعوديون يحلون ثالثاً في بطولة العرب

http://www.alriyadh.com/2008/11/15/img/181909.jpg

حل المنتخب السعودي للرماية في الترتيب الثالث في نهائي مسابقة نهائي المسدس 10م في بطولة العرب بعد أن حقق الثلاثي عقيل البدارني وعائض المالكي ومحمد آل سعيد مجموع 1687نقطة، في حين حقق منتخب مصر الترتيب الأول بمجموع 1698نقطة وجاء ثانيا منتخب الجزائر بمجموع 1688نقطة.
أما على المستوى الفردي فقد حقق الرامي السعودي عقيل البدراني الترتيب السابع بعد أن تأهل إلى نهائي المسابقة بجدارة في حين جاء المصري سامي عبدالرزاق في الترتيب الأول بمجموع 670نقطة وجاء في الترتيب الثاني البحريني خالد عمر بمجموع 665نقطة وحل ثالثا المصري وليد الحسني بمجموع 664نقطة وقد فرض أمس المصريون سيطرتهم على جل المسابقات يوم أمس محققين المركز الأول على المستوى الفردي والفرق.

وفي نهائي المسابقة ذاتها تعرض أفضل رماة المنتخب السعودي لمشكلة التدريب الرسمي حيث تعذرمشاركته في المنافسة منذ البداية مع باقي المشاركين بسبب عطل في جهاز قياس النتائج الالكتروني الخاص بالحارة التي يقع فيها وتأخر لأكثر من 30دقيقة مما أنعكس على أدائه كثيرا ولم يستطيع التأهل لمرحلة النخبة (نهائي المنافسة) ليخسر المنتخب السعودي ميدالية مستحقة.

آل سعيد: ماتعرضت له أمر عجيب

عبر الرامي محمد آل سعيد عن استيائه لما آلت إليه نتيجة المسابقة وبرر عدم تأهله للنهائي إلى عطل الجهاز وتأخره عن الانطلاق مع باقي المتسابقين مؤكدا أن أموره الفنية كانت على مايرام لولا تعرضه لهذا الخلل الذي وصفه بالعجيب.

وقال: "الحمد الله على كل حال لكن هذا أمر عجيب تعرض لهذا الامر في التدريب الرسمي أمس وتفاجأت عند المنافسة أيضا أن الجهاز لم يتم إصلاحه".

The Dark Prince
15 / 11 / 2008, 20 : 07 PM
غياب بن همام عن نهائي كأس آسيا للشباب يثير التساؤل!!

http://www.alriyadh.com/2008/11/15/img/182813.jpg

تستأثر بطولة كأس آسيا للشباب تحت 19سنة باهتمام الاتحادات الآسيوية وجماهير القارة الصفراء في كلِّ مكان، وتحظى الدورة بتغطية إعلامية كبيرة؛ فهي البطولة الثانية من حيث الأهمية على مستوى المنتخبات، وكشفت البطولة التي اختتمت في السعودية أول من أمس الجمعة عن جهود كبيرة بذلتها المنتخبات المشاركة ظهرت جلياً من خلال التنافس المحتدم خصوصاً في الأدوار المتقدمة التي أظهرت في النهاية بطلاً خليجياً عربياً سجل نفسه أول مرة ضمن قائمة أبطال هذه المسابقة بجدارة واستحقاق.
المتابع لآراء وتصريحات منسوبي الوفود المشاركة يلحظ الإشادة بنجاح الدورة تنظيماً، وهناك اتفاق على ارتفاع المستوى الفنِّي لعدد من المنتخبات، وتطور لأخرى؛ ما يبشِّر بمستقبل جيد للفرق الآسيوية؛ ولم لا يحدث هذا؟؛ طالما منحت الاتحادات الأهلية في آسيا اهتماماً يتواكب وأهمية الحدث، لكنَّ المؤسف حقيقة هو أنَّ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المعنيُّ الأول بنجاح البطولات التي تنظم تحت مظلته كان أقلّ الأطراف اهتماماً بها، وفاجأ رئيسه محمد بن همام الجميع بالغياب عن حضور المباراة النهائية التي جمعت الإمارات وأوزبكستان وتخلفه عن مراسم التتويج بحجَّة انشغاله بالمباراة النهائية على كأس الأندية الآسيوية التي جرت الأربعاء في سيدني بين إديلايد يونايتد الأسترالي وغامبا أوساكا الياباني، وهو بذلك يقدِّم عذراً غير مقبول، فإذا كانت بطولة الأندية مهمة فمنتخبات الشباب لا تقلُّ أهمية، وهم أحءوج ما يكونون لدعم رئيس الاتحاد كما أنَّ إقامة مباراتين نهائيتين لمسابقتين كبيرتين متباعدتي المكان ينظِّمها الاتحاد لا يفصل توقيتهما سوى ثمان وأربعين ساعة يعدّ خطأ صريحاً بدليل غياب بن همام - أعلى مسؤول في اتحاد القارة - عن إحداها.

The Dark Prince
15 / 11 / 2008, 21 : 07 PM
طبيب الهلال: إصابة ياسر طبيعية

http://www.alriyadh.com/2008/11/15/img/172916.jpg

وصف طبيب الهلال علي يقدح، الاصابة التي تعرض لها المهاجم ياسر القحطاني، بانها "فتق رياضي" تلك النوعية من الاصابات تكون موجودة في اللاعب لوجود عضلات بالبطن ضعيفة وأخرى قوية وبالتالي يتعرض اللاعب لفتق في الجهة اليمني وتجري له عملية، في المقابل تكون الجهة اليسري مغلقة ولا يجري اللاعب أي عملية" واضاف: "بعض الاطباء احتياطاً يقومون باجراء عمليتين للجهة اليسري واليمني في نفس الوقت ولكن ياسر عندما اجرى العملية الاولى بالجهة اليمني كانت الجهة اليسري مغلقة لهذا لم تجر الطبيبة الالمانية له الا عملية واحدة وعاد وشارك مع زملائه ولكنه احس بها بعد مباراة الوحدة عند دخول معسكر المنتخب".
ونفي يقدح ان يكون ياسر مصابا قبل لقاء الوحدة "ياسر شعر بالتهاب للعصب بالفخذ الايمن وتم علاجه ومشاركته امام الوحدة بصورة طبيعية" مضيفاً ان هذا الالتهاب ناتج عن الجهد الزائد خصوصا في الوقوف لفترات طويلة والسفر المتكرر.

وذكر ان الفترة الزمنية التي سيحتاجها للعلاج تتراوح مابين ثلاث الي اربع اسابيع "سيكون علاجه بعد العملية بالتنسيق مع طبيب المنتخب مابين 3- 4اسابيع ومن ثم يشارك طبيعيا".

The Dark Prince
15 / 11 / 2008, 21 : 07 PM
الرئيس العام ونائبه يهنئان بتحقيق الإمارات لكأس آسيا

هنأ الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، كما هنآ نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والشعب الإماراتي الشقيق، بالإنجاز الذي حققه منتخب شباب الإمارات لكرة القدم بتأهله إلى نهائيات كأس العالم للشباب وحصوله على كأس بطولة آسيا للشباب تحت ( 19سنة) لكرة القدم.
وأرجع الرئيس العام لرعاية الشباب ونائبه تلك الإنجازات التي تحققت لكرة القدم الإماراتية يعود إلى توفيق الله سبحانه وتعالى ثم للاهتمام الذي توليه حكومة دولة الإمارات العربية لقطاع الشباب والرياضة، معتبرين تلك الإنجازات إضافة جديدة لسجل الإنجازات التي تحققت للرياضة بدولة الإمارات، وأيضاً للانجازات التي تحققت للرياضة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي تحظى بكل دعم واهتمام من أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس.

وأشادا بالمستويات المشرفة التي قدمها منتخب الإمارات الشقيق في هذه البطولة والذي يؤكد سلامة الخطط والبرامج التي ينتهجها اتحاد كرة القدم بدولة الإمارات العربية في سبيل رقي وتطور منافسات كرة القدم الإماراتية على الصعيدين المحلي والخارجي.

وتمنى الرئيس العام لرعاية الشباب ونائبه في ختام تصريحهما المزيد من التوفيق والنجاح في مشاركاتهاالمقبلة.

كما عبرا عن تهنئتهما لرئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم محمد خلفان الرميثي وأعضاء مجلس الإدارة على هذين الإنجازين.. مقدرين الجهود التي يبذلونها في سبيل تطور كرة القدم الإماراتية.

The Dark Prince
15 / 11 / 2008, 28 : 07 PM
السعودي أحمد جاسر ينتقل بصك الميلاد للغرافة القطري

حول يونس احمد الحارس الدولي السابق لمنتخب قطر ومدير القطاعات السنية بنادي الغرافة القطري موهوب نادي القادسية السعودي احمد أيمن الجاسر (12) إلى الغرافة بعد ان نجح في إقناع والده بالانضمام إلى الغرافة وتم الاتفاق على ان يبدأ احمد تدريباته في الغرافة في منتصف 2009بعد أن يتم تأمين السكن للاعب واسرته إلى الانتظام في الدراسة والاهتمام من الجانب الصحي والطبي ويلعب احمد جاسرفي أكاديمية مواهب التي أنشئت مؤخراً في الخبر بالشراكة مع ملاعب نادي القادسية، وتدرب مع براعم النادي الا أن جنسية اللاعب حرمته من الانضمام الرسمي للنادي وكونه من مواليد قطر وهو شرط للعب في الأندية القطرية للمراحل السنية فقد تم الاتفاق مع يونس احمد ووالده على الانتقال إلى قطر واللعب مع الغرافة.يذكرأن اللاعب الموهوب حصل على العديد من الجوائز وتم تكريمه في العديد من المحافل التي شارك فيها.

The Dark Prince
15 / 11 / 2008, 29 : 07 PM
توَّجه سلطان بن فهد
المنتخب الإماراتي بطلاً لآسيا للشباب بهدفي أوزبكستان

http://www.al-jazirah.com/167330/spt01.jpg

توَّج صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب منتخب الإمارات للشباب لكرة القدم بكأس آسيا للشباب لكرة القدم 2008 وقلدهم الميداليات الذهبية، وذلك بعد فوزه على منتخب أوزبكستان في المباراة النهائية على كأس آسيا التي انتهت بنتيجة 2-1 في اللقاء الذي أقيم على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، والذي سجل فيه للإمارات أحمد خليل (هدفين) وسجل لأوزبكستان ترينوف، بحضور صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية وحضور الأمير نواف بن فيصل نائب الرئيس العام لرعاية الشباب وبحضور أعضاء الاتحاد الإماراتي لكرة القدم وأعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم وحضور أعضاء الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وأعضاء اللجنة المنظمة للبطولة وحضور أكثر من خمسة عشر ألفاً من الجماهير السعودية والإماراتية.

مع بداية اللقاء كان المنتخب الإماراتي الأكثر حرصاً على السيطرة على مناطق القوة من خلال التمرير القصير واستخدام عنصر المهارة الفردية، وقد بدأ المنتخب الأوزبكي بتسديدة عند الدقيقة الأولى عن طريق خمتروف، فيما تألق راشد عيسى عند الدقيقة 11 بتسديدة تصدى لها بصعوبة الحارس الأوزبكي، وعند الدقيقة 32 تشهد المباراة الهدف الأول للمنتخب الإماراتي بقدم المهاجم أحمد خليل من كرة ثابتة، وفي الدقيقة 34 تتعاطف العارضة مع المنتخب الإماراتي بعد تسديدة قوية، وفي الدقيقة 42 كاد ذياب عوانة يخطف هدفاً بعد غفلة دفاعية من المنتخب الأوزبكي.

في الدقيقة 56 محاولة من أحمد علي سددها إلى جانب القائم الأيمن، ومع مرور الوقت زاد النهج الهجومي للمنتخب الأوزبكي من خلال التسديدات البعيدة، ونتيجة لهذه الوضعية تمكن المنتخب الأوزبكي من العودة إلى المباراة عند الدقيقة 63 بعد تسجيله هدف التعادل عن طريق ترينوف بعد دربكة أمام مرمى الإمارات، ومع هذه التغيرات في النتيجة يندفع المنتخب الإماراتي نحو المرمى الأوزبكي وتسنح له فرصة للتسجيل عند الدقيقة 65 بعد اختراق رائع من راشد عيسى أضاعها أحمد خليل بحركة كعبية، وفي الدقيقة 72 أثمرت تحركات أحمد علي الإيجابية تسجيل الهدف الثاني للمنتخب الإماراتي عن طريق هداف كأس آسيا أحمد خليل بعد أن أكمل الكرة التي تصدى لها الحارس الأوزبكي، وفي الدقيقة 83 كاد أحمد خليل يسجل هدفاً ثالثاً من كرة انفرادية طوَّح بها خارج الملعب. ومع صافرة الحكم انطلقت الأفراح الإماراتية بالحصول على كأس آسيا للشباب للمرة الأولى بمشاركة أخوية من الجماهير السعودية والعربية.

وقد هنأ صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة القدم وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة القدم، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشعب الإماراتي الشقيق، بالإنجاز الذي حققه منتخب شباب الإمارات لكرة القدم بتأهله إلى نهائيات كأس العالم للشباب المقبلة وحصوله على كأس بطولة آسيا للشباب (تحت 19 سنة) لكرة القدم عقب فوزه على منتخب أوزبكستان بنتيجة 2-1 في المباراة النهائية التي أقيمت مساء أمس على استاد الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز بمدينة الدمام إلى جانب تأهل منتخب الإمارات للناشئين لكرة القدم مؤخراً إلى نهائيات كأس العالم المقبلة.

وأرجع سمو الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه تلك الإنجازات التي تحققت لكرة القدم الإماراتية إلى توفيق الله - سبحانه وتعالى - ثم الاهتمام الذي توليه حكومة دولة الإمارات لقطاع الشباب والرياضة، معتبرين تلك الإنجازات إضافة جديدة إلى سجل الإنجازات التي تحققت للرياضة بدولة الإمارات، وأيضاً للإنجازات التي تحققت للرياضة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي تحظى بكل دعم واهتمام من أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس.

وأشاد سموهما بالمستويات المشرفة التي قدمها منتخب الإمارات الشقيق في هذه البطولة والتي تؤكد سلامة الخطط والبرامج التي ينتهجها اتحاد كرة القدم بدولة الإمارات في سبيل رقي وتطور منافسات كرة القدم الإماراتية على الصعيدين المحلي والخارجي. وتمنى سمو الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه في ختام تصريحهما المزيد من التوفيق والنجاح في المشاركات المقبلة. كما عبر سموهما عن تهنئتهما لرئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم محمد خلفان الرميثي وأعضاء مجلس الإدارة على هذين الإنجازين، مقدرين الجهود التي يبذلونها في سبيل تطوير كرة القدم الإماراتية.

The Dark Prince
15 / 11 / 2008, 30 : 07 PM
التنظيم السعودي ناجح

بارك محمد الرميثي رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم للشعب الإماراتي فوز منتخب بلاده بكأس آسيا للشباب لكرة القدم بعد الفوز في النهائي على أوزبكستان بهدفين لهدف. وقال: إن شهادتنا مجروحة في الأشقاء السعوديين؛ فالتنظيم السعودي رائع وناجح، والدليل بطولة القارات وكأس العالم للشباب، وليس غريباً وقفة الجماهير السعودية، وقد استفدنا بشكل كبير من النجاحات السعودية، وحقيقة لم يكن هذا هو المستوى الإماراتي، ولكن رهبة النهائي قد يكون لها دور في اللقاء، ولكن الحمد لله على ما تحقق. واعتبر الرميثي أن الجماهير السعودية سر الانتصار في النهائي وأن البطولة للجميع، وأضاف: كل الشكر لكل من عمل وساهم في هذا الانتصار وهذا الإنجاز، ومبارك للأبطال هذا اللقب الآسيوي الغالي.

The Dark Prince
15 / 11 / 2008, 31 : 07 PM
قدم شكره لمسؤول الاحتراف والمستشار القانوني بالنادي.. نواف بن سعد:
قرار المحكمة أنصف الهلال وأثبت أن قرار الفيفا كان متعجلاً وظالماً

http://www.al-jazirah.com/167330/spt02.jpg

أبدى سمو نائب رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد سعادته بصدور قرار المحكمة الرياضية الدولية بقبول الاستئناف المقدم من الإدارة الهلالية ضد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بإيقاف المحترف الليبي طارق التايب واصفاً ما صدر عن المحكمة يوم أمس بـ(المنصف) للهلال.

وقال سموه في تصريح صحافي: الحمد لله والشكر له أن المحكمة الرياضية الدولية اقتنعت بما قدمناه من أوراق وملفات تثبت تعرض الكيان الهلالي للظلم والضرر وأيدتنا في مطالبتنا بتعليق عقوبة اللاعب حتى مطلع الموسم المقبل.

وأضاف: الهلال تعرض لظلم كبير بكل ما تعنيه الكلمة من قرار الفيفا. نحن لا نعترض على القرار ولا على نوعيته بل إن اعتراضنا كان على توقيته؛ ولهذا عمدنا إلى تقديم استئناف رسمي للمحكمة الرياضية نطالب فيه بإعادة النظر في توقيت صدور العقوبة.

واستبعد سمو نائب رئيس الهلال أن تستكمل عقوبة اللاعب بالإيقاف هذا الموسم بعد أن تنهي المحكمة الرياضية جلساتها المقررة وقال: أبداً لا يمكن أن يحدث ذلك؛ لأننا تسلمنا اليوم (أمس) خطاباً من المحكمة يؤكد تعليق العقوبة واستكمالها مع بدء الموسم المقبل.

وقدم الأمير نوف بن سعد باسمه شخصياً ونيابة عن كل الهلاليين شكره وتقديره للدكتور عبدالله البرقان مسؤول الاحتراف بالنادي وللمستشار القانوني للنادي عبداللطيف الهريش نظير جهودهما التي بذلاها واتباعهما كل الخطوات النظامية والقانونية وتقديمهما ملفاً متكاملاً للمحكمة الرياضية الدولية عن طريق المحامي الذي رشحناه، وهذه الإجراءات كانت - بعد توفيق الله - سبباً في قبول المحكمة استئنافنا وسماحها للاعب بالعودة إلى الملاعب هذا الموسم.

The Dark Prince
15 / 11 / 2008, 31 : 07 PM
البرقان: قرار المحكمة انتصار لفكر وقدرات شباب الوطن

من جانبه قال الدكتور عبدالله البرقان عضو الجهاز الإداري للفريق الكروي الهلالي ومسؤول الاحتراف: إننا في غاية السعادة؛ لأن هناك مجموعة من الشباب السعوديين نجحوا بكل اقتدار في الوقوف أمام أعلى سلطة رياضية في العالم (الفيفا) وتمكنوا من الفوز وإقناع المحكمة الرياضية بأن قرار الفيفا كان خاطئاً وظالماً لنادي الهلال.

وأضاف في تصريح صحافي مماثل: الحمد لله تم إنصاف الكيان الهلالي من قبل المحكمة الرياضية، ونحن كنا على ثقة تامة بأن كل خطواتنا كانت سليمة ونظامية وواضحة.

واستبعد البرقان مضاعفة عقوبة اللاعب الموسم المقبل سواء المالية أو الحرمان من اللعب وقال: القرار الصادر عن المحكمة كان واضحاً وصريحاً وينص على استكمال العقوبة الموسم المقبل حيث مضى منها شهر ونصف وتبقى شهران ونصف.

The Dark Prince
15 / 11 / 2008, 32 : 07 PM
الأمير طلال بن بدر يرأس الليلة اجتماع التنفيذي باتحاد السلة

http://www.al-jazirah.com/167330/sp04.jpg

يترأس صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة مساء اليوم (السبت) الاجتماع الثاني للمكتب التنفيذي بالاتحاد السعودي لكرة السلة حيث يناقش عدد من الأمور المطروحة على جدول الأعمال ومن أبرزها تقرير عن مشاركة المنتخب في البطولة العربية ومحاضر عن اجتماعات اللجنة الفنية ولجنة المنتخبات ولجنة الحكام.

The Dark Prince
15 / 11 / 2008, 32 : 07 PM
نواف بن سعد يحل ضيفا على art الزعيم اليوم

يحل صاحب السمو الأمير نواف بن سعد نائب رئيس نادي الهلال ضيفاً في برنامج (مقابلة)، الذي يعرض على قناة art الزعيم على الهواء مباشرة في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم وذلك من مقر نادي الهلال. البرنامج من تقديم الزميل عادل التويجري.

The Dark Prince
15 / 11 / 2008, 33 : 07 PM
استعدادات النصر تتواصل للشباب
الأطباء يعيدون البحري ويمنعون الحارثي

http://www.al-jazirah.com/167330/spt03.jpg

أعطى الجهاز الطبي بنادي النصر مدافع الفريق الكروي أحمد البحري أمس الضوء الأخضر للدخول في تدريبات الفريق الكروي بدءا من اليوم السبت بعد تجاوزه للإصابة التي عانا منها خلال الأسبوعين الماضيين وبسببها لازم غرفة العلاج الطبي المكثف، ويأمل المدرب الكرواتي رادان أن يكون المدافع ابن الـ29 ربيعا حاضرا في نهائي خليجي 24 أمام الأهلي الذي يقام يومي 28 نوفمبر الحالي و3 ديسمبر المقبل.

من جهة ثانية منع الجهاز الطبي المهاجم سعد الحارثي من مزاولة التدريب وأخضعه لجلسة علاجية من أثر كدمة تدريبية على أن يعود هو أيضا للساحة هذا المساء.

وتدريبياً رفض رادان تمتع اللاعبين بإجازة يوم الجمعة المعهودة وأعلن مواصلة البرنامج التدريبي بدون توقف حيث أخضع اللاعبين المشاركين في ودية الحزم لتدريب خفيف قبل أن يوجه بانصرافهم والتفرغ لقيادة تدريب الفريق الأساسي الذي سيخوض مساء غد لقاء وديا قويا أمام الوحدة على ملعب الأمير عبد الرحمن بن سعود.

The Dark Prince
15 / 11 / 2008, 34 : 07 PM
التقارير الأولية لياسر إيجابية
عبدالغني يشارك في التدريبات.. والجهاز الطبي يريح (عزيز)

شارك قائد منتخبنا الوطني حسين عبدالغني في تدريبات الأخضر مساء أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد بعد وصوله إلى الرياض. وكان تدريب المنتخب قد اشتمل على عدة نواحٍ فنية قام مدرب المنتخب بشرحها للاعبين إضافة إلى معالجة بعض الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في المبارتين الوديتين الماضيتين أمام منتخبي تايلند والبحرين خصوصا منطقه الوسط. واضطر الجوهر إلى إيقاف التدريب عدة مرات حيث طالب لاعبيه بلعب الكرات القصيرة من لمسة واحدة. ثم أجرى اللاعبون مناورة على وسط الملعب شارك فيها جميع اللاعبين باستثناء خالد عزيز الذي فضل الجهاز الطبي إراحته بعد شعوره ببعض الإرهاق، وتم تقسيم اللاعبين إلى مجموعتين انتهت بفوز الفريق الأزرق على الفريق الأخضر بخمسة أهداف مقابل هدف؛ سجل للأزرق سعود كريري هدفين والزوري وصالح بشير وحسن معاذ، بينما سجل للأخضر حسين عبدالغني. وينتظر أن يصل إلى الرياض مهاجم المنتخب ياسر القحطاني خلال اليومين القادمين بعد أن ظهرت التقارير الأولية بشكل مطمئن وإيجابي بعد العملية الجراحية التي أجريت له. وكان مساعد المدرب ماركو قد غادر إلى الدوحة برفقة خالد الشنيف عضو لجنة المنتخبات لمتابعة لقاء منتخب كوريا الجنوبية وقطر الودي الذي أقيم مساء أمس بطلب من الجهاز الفني لتسجيل أبرز الملاحظات على الفريق الكوري الذي من المقرر أن يصل إلى الرياض ظهر يوم الاثنين المقبل.

The Dark Prince
15 / 11 / 2008, 34 : 07 PM
سامي غادر إلى المغرب والغامدي إلى قطر ورالديس إلى بلاده..
أولاريو الهلال في ورطة والإصابات قبل مواجهة الرائد

وقع الجهاز الفني لفريق الهلال الكروي بقيادة الروماني كوزمين أولاريو في حرج شديد قبل ملاقاة الرائد ودياً غداً الأحد في إطار التحضيرات الفنية التي تسبق مواجهة الاتفاق دورياً السبت المقبل في الدمام، بسبب النقص العددي الكبير جداً الذي يواجهه الفريق الهلالي هذه الأيام، فبخلاف غياب الدوليين السبعة المنضمين لمعسكر المنتخب الوطني الأول تفشت الإصابات بين اللاعبين وحرمت غالبيتهم من المشاركة في التدريبات وستحرمهم من المشاركة في مباراة الغد، وفي مقدمتهم الليبي طارق التايب الذي تعرض لإصابة شخصت على أنها التهابات في أوتار المفصل ستجبره على الابتعاد عن التدريبات بقرار طبي حتى الأسبوع المقبل وكذلك الدولي عمر الغامدي الذي غادر مساء أمس لدولة قطر لعرض إصابته على الطبيب البلجيكي مارتينيز قبل أن يتوجه منتصف الأسبوع إلى باريس للغرض ذاته, كما يعاني لاعب الوسط الخبير عبد العزيز الخثران وزميله عبد اللطيف الغنام من كدمات استوجبت وجودهما في وحدة العلاج إلى جانب المدافع فهد المفرج، في الوقت الذي يعاني المدافع البوليفي رونالد رالديس من إصابة في مفصله أجبرته على تعجيل موعد سفره إلى بلاده للانضمام لمعسكر المنتخب وعرض الإصابة على طبيب المنتخب وأطباء آخرين.

وكان الفريق الهلالي قد أدى البارحة مرانا اعتياديا ركز فيه أولاريو على الجوانب اللياقية كثيراً مع تركيز أكثر على النواحي الفنية بغياب الليبي التايب الذي تعرض لأنفلونزا حادة.

وفي شأن آخر غادر المدير العام لكرة القدم بالهلال سامي الجابر فجر أمس إلى مدينة فاس المغربية استعداداً للمشاركة في اللقاء الخيري الذي سيجمع فريقي أصدقاء النجم البرازيي رونالدو وأصدقاء النجم الفرنسي المعتزل زين الدين زيدان بعد غد الاثنين.

The Dark Prince
15 / 11 / 2008, 35 : 07 PM
يستكمل عقوبة الإيقاف الموسم المقبل ويشارك ابتداء من المباراة المقبلة
المحكمة الرياضية الدولية تقبل الاستئناف الهلالي وتمنحه الضوء الأخضر للاستفادة من خدمات التايب

http://www.al-jazirah.com/167330/sps01.jpg

أصدرت المحكمة الرياضية الدولية قراراً عاجلاً يقضي بقبول استئناف نادي الهلال ضد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم يإيقاف لاعبه الليبي المحترف طارق التايب والسماح للأخير بالمشاركة مع جميع المباريات الرسمية المقبلة داخلياً وخارجياً (مؤقتا) على أن يتم تأجيل ما تبقى من عقوبة الإيقاف المحددة بـ 4 أشهر (مضى منها شهر ونصف الشهر وتبقى شهران ونصف الشهر) حتى الموسم المقبل.وكانت المحكمة الرياضية قد عقدت أمس الجمعة جلستها الرسمية الثانية والأخيرة بحضور المحكم المرشح من الهلال والمحكم المرشح من الاتحاد الدولي وتم خلال هذه الجلسة استكمال مناقشة ملف القضية كاملة مع استكمال دراسة أوراق الاستئناف الهلالي التي تدين القرار وتثبت وقوع الظلم والضرر على النادي وهي الأوراق التي اقتنع بها القاضي رئيس الجلسة وأصدر بعدها قراره النهائي غير القابل للاستئناف.

وبهذا يصبح بمقدور اللاعب طارق التايب المشاركة مع الفريق الأزرق للأول مرة هذا الموسم في مباراته الدورية المقبلة التي ستجمعه بنظيره الاتفاقي يوم السبت المقبل في حال نجاح الجهاز الطبي للفريق في تجهيزه حيث يعاني حالياً من إصابة في أوتار كاحله تتطلب إخضاعه لراحة تامة وعلاج مكثف لمدة لا تقل عن الأسبوع بدءا من أمس الأول الخميس.

وسوف يشارك اللاعب مع فريقه حتى صدور القرار النهائي من المحكمة الرياضية والذي ينتظر صدوره بعد أربع جلسات مقبلة تقريبا، الذي قد يتضمن إعفاءه من بقية المدة أو إقرار العقوبة كما جاءت في قرار المحكمة أمس.

The Dark Prince
15 / 11 / 2008, 36 : 07 PM
المصادر تؤكد بالأدلة:
عقد نور مع الاتحاد.. باطل

http://www.al-jazirah.com/167330/sps02.jpg

قالت مصادر عليمة ل«الجزيرة» إن العقد الذي وقعه نادي الاتحاد مع قائد فريقه الكروي محمد نور مساء الخميس الماضي مخالف للأنظمة والإجراءات المعمول بها في لجنة الاحتراف وشؤون اللاعبين باتحاد الكرة.. والتي ينتظر رفض الموافقة على اعتماد العقد بصورته الحالية، وأن الأقرب الآن أن يصبح اللاعب حراً وأن بإمكان الأندية الأخرى مفاوضته للعب لها خلال الفترة المقبلة.

وشددت المصادر على أن العقد الأخير الذي وقعه اللاعب وناديه لا يحمل توقيعاً للاعب ولا للمختص والمخول بالتوقيع في ناديه، وأن هذا العقد بصورته التي أظهرها الإعلام لا يمثل العقد الرسمي بل مجرد عقد يرفق مع الوثيقة الرسمية للعقد التي تعقد بها لجنة الاحتراف.. وأضافت: دققوا جيداً في العقد الموضح صورته وستجدون أن رئيس النادي واللاعب قد وقعا في المكان الذي يفترض أن يوقع فيه المسؤول المختص في لجنة الاحتراف (!!) وهذا ليس له إلا تفسير واحد وهو أن الطرفين لم يصلا إلى اتفاق نهائي وأن العقد الذي قدماه للإعلام (باطل) وغير نظامي، وأن اللاعب باختصار ما زال حراً ولا علاقة رسمية تربطه بالاتحاد بموجب هذا العقد.

The Dark Prince
15 / 11 / 2008, 36 : 07 PM
الإصابات تربك الأهلي.. والفريق يختتم تجاربه (بحراء)

انضم لاعبا الأهلي تركي الثقفي ومحمد عيد إلى قائمة المصابين في الفريق التي تضم أيضاً البرازيلي هارسن وأحمد درويش الذي يكتفي بالدوران حول المضمار دون القدرة على الدخول في التمارين الجماعية للفريق.

وتواجد الثنائي الثقفي وعيد خلال اليومين الفارطين في العيادة الطبية بالنادي، وأدخلت الإصابات المتوالية للاعبي الفريق القلق في قلب مدرب الفريق ميلادينوف الذي يواصل تحضير فريقه للنهائي الخليجي الذي يلعب فيه أمام فريق النصر.وفي هذا الصدد يلعب الفريق الأهلاوي غداً الأحد مباراة ودية هي الأخيرة في روزنامة تحضيراته للنهائي أمام فريق حراء (درجة ثالثة) من مكة المكرمة.

The Dark Prince
15 / 11 / 2008, 37 : 07 PM
كوريا تؤجل توقيع تكر للاتحاد والوطني ينقذ كالديرون من غياب المصري

http://www.al-jazirah.com/167330/sp02.jpg

تأكد بدرجة كبيرة بقاء المدافع الدولي رضا تكر في صفوف فريقه الحالي الاتحاد وذلك بعد أن وصل مدير أعمال اللاعب إبراهيم الموسى الى اتفاق نهائي مع إدارة الاتحاد على انتقال اللاعب حسب الشروط التي قام بطلبها وهي ثلاثة ملايين ريال كقيمة للعقد لمدة سنة واحدة، بالإضافة الى تسديد القيمة المالية القديمة والبالغة مليون ريال وبهذا يكون صافي المبلغ هو أربعة ملايين ريال.

هذا ومن المتوقع أن يكون تجديد العقد بعد انتهاء مشاركة اللاعب مع المنتخب الوطني حيث من المؤكد أن يكون التوقيع بالتحديد بعد نهاية مباراة الفريق الدورية أمام الوحدة يوم الجمعة القادم.

من ناحية أخرى يخوض الفريق الكروي الأول مساء اليوم السبت مباراته الودية الوحيدة أمام الوطني حيث تأكد عدم خوض الفريق مباراة ودية أمام المصري البورسعيدي حيث سوف يقوم المدرب اليوم باشراك مجموعة من اللاعبين الشباب وذلك لسد الثغرة التي سوف يسببها غياب لاعبي المنتخب، كما تأكد أيضا مشاركة اللاعبين الأجانب الذين سوف يغادروا فور انتهاء المباراة الى بلدانهم وذلك للمشاركة مع منتخباتهم، فيما تأكد عدم مغادرة اللاعب المصري عماد متعب الى بلاده وذلك بسبب عدم جاهزيته الفنية للمشاركة بسبب ضعف مخزونه اللياقي ولهذا سوف يبدأ متعب اليوم من تنفيذ برنامجه التدريبي الخاص الذي سيستمر حتى موعد مباراة الوحدة.

The Dark Prince
15 / 11 / 2008, 38 : 07 PM
الضبيعي: التجارب القوية ستحافظ على وهجنا
الرائد يغادر للرياض لمواجهة الهلال ودياً ويولي الذايدي الاستثمار

http://www.al-jazirah.com/167330/sp05.jpg

أسندت إدارة نادي الرائد ملف الاستثمار بالنادي لعضو شرفها خالد الذايدي لتولي مهمة وإدارة الاستثمار عبر البحث والتسويق عن شركات راعية ومعلنين في الفترة المقبلة.

من جهة أخرى يغادر الفريق الكروي الأول بنادي الرائد ظهر اليوم السبت إلى العاصمة الرياض لمواجهة نظيره الهلال وديًا على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال في تجربة قوية يسعى من خلالها مدرب الفريق التونسي محمد الدو للوقوف على جاهزية لاعبيه واستعدادهم قبل النزال الدوري مع فريق الشباب في الثاني من شهر ذي الحجة المقبل.. هذا وكان لاعبو الفريق الرائدي قد تمتعوا براحة ليوم أمس الجمعة بعد أنهوا معسكرهم المفتوح الذي استمر لأربعة أيام وأقيم بأحد فنادق مدينة بريدة هدف من خلاله الجهاز الفني لتنظيم النوم والغذاء مع إجراء تدريبات صباحية.

من جانبه أشاد نائب رئيس نادي الرائد ونائب المشرف على الفريق الكروي الأول فهد الضبيعي بمعسكر فريقه وبانتظام اللاعبين وانضباطيتهم في المعسكر مؤكدًا بأنه حقق الفائدة المرجوة منه..

وأشار إلى أن الفريق يهدف إلى المحافظة على توهج الفريق أثناء فترة التوقف وأن تكون ذات عامل إيجابي يخدم الفريق من خلال خوض تجارب ودية مع فرق قوية.

The Dark Prince
15 / 11 / 2008, 38 : 07 PM
النصر يستضيف الوحدة (ودياً) غداً

http://www.al-jazirah.com/167330/sp06.jpg

يلعب فريقا الوحدة والنصر غداً الأحد مباراة ودية تحضيراً للمرحلة المقبلة.. وتقام المباراة على ملعب النصر في الرياض. والمباراة هي الثانية في برنامج تحضير كل فريق.. حيث لعب النصر مع الحزم والوحدة مع منتخب القوات المسلحة. وينتظر أن يلعب الفريقان المواجهة بقوائمهما الرئيسة التي لا تعاني من غيابات كبيرة ومؤثرة خلال هذه الفترة.

The Dark Prince
15 / 11 / 2008, 39 : 07 PM
المجلس التنفيذي ناقش أوضاع النادي
الإصابات تربك مدرب الأهلي.. والفريق يختتم تجاربه (بحراء)

http://www.al-jazirah.com/167330/sp07.jpg

انضم لاعبا الأهلي تركي الثقفي ومحمد عيد إلى قائمة المصابين في الفريق التي تضم أيضاً البرازيلي هارسن وأحمد درويش الذي يكتفي بالدوران حول المضمار دون القدرة على الدخول في التمارين الجماعية للفريق.

وتواجد الثنائي الثقفي وعيد خلال اليومين الفارطين في العيادة الطبية بالنادي، وأدخلت الإصابات المتوالية للاعبي الفريق القلق في قلب مدرب الفريق ميلادينوف الذي يواصل تحضير فريقه للنهائي الخليجي الذي يلعب فيه أمام فريق النصر.

وفي هذا الصدد يلعب الفريق الأهلاوي غداً الأحد مباراة ودية هي الأخيرة في روزنامة تحضيراته للنهائي أمام فريق حراء (درجة ثالثة) من مكة المكرمة.

إلى ذلك.. عقد المجلس التنفيذي بالنادي أمس الأول اجتماعاً ترأسه رئيس هيئة أعضاء الشرف صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز، وحضره أعضاء المجلس الدكتور عبدالرزاق أبو داود والدكتور أيمن فاضل وفهد الرشودي وأيمن عبدالغفار وطارق كيال وعبدالرزاق معاذ ورئيس النادي عبدالعزيز العنقري ونائبه محمود عبدالخالق سعيد، وتم خلال الاجتماع مناقشة أبرز المستجدات والتقارير المقدمة من إدارة النادي في سبيل النهوض بكافة ألعاب النادي، ويأتي في مقدمة ذلك استعداد الفريق الأول لكرة القدم لمباراتي نهائي البطولة الخليجية.

The Dark Prince
15 / 11 / 2008, 40 : 07 PM
عضو شرف الفيصلي ابن الأمير لـ«الجزيرة»:
أستغرب كيف تقوم اللجنة بإيقاف لاعبنا ثمان مباريات ولاعب الأهلي معيزه 4 مباريات والحدث واحد

http://www.al-jazirah.com/167330/sp10.jpg

أبدى عضو شرف النادي الفيصلي بحرمه الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله بن الأمير استياءه الشديد من عدم المساواة بين لاعبي الأندية في العقوبات التي تصدر في حقهم وقال في تصريح لـ(الجزيرة) إنني أستغرب عدم تطبيق النظام على جميع اللاعبين بالتساوي حيث إن اللجنة الفنية للاتحاد السعودي لكرة القدم قامت بمعاقبة لاعبنا عمر عبدالعزيز بإيقافه ثمان مباريات عندما بصق في مباراة فريقه الأخيرة أمام الاتفاق.. وتفاجئنا عندما علمنا أن العقوبة التي صدرت في حق لاعب الأهلي هي إيقافه أربع مباريات فقط ولم يتم تطبيق العقوبة التي طبقت على لاعبنا وهي إيقافه ثمان مباريات فأين المساواة بين لاعبي الأندية؟!.. وهل اللجنة الفنية التي تصدر العقوبات لديها نظامان مختلفان لحدث واحد وهو (البصق) عن قرب.. أم أن النظام واحد يطبق على الجميع بالتساوي وأضاف أن اللجنة حرمتنا خدمات لاعبنا عمر عبدالعزيز ثمان مباريات رغم حاجة الفريق له ولكننا طبقنا قرار اللجنة كون أن هذا الشيء يطبق على الجميع حسب ما تنص عليه اللوائح.. وأشار ابن الأمير إلى أنهم قاموا بعد مضي نصف مدة عقوبة لاعبهم عمر عبدالعزيز لطلب العفو عن بقية المدة كما هو معمول به مع أغلب الأندية إلا أن طلب الفيصلي قوبل بالرفض وتمنى عضو شرف الفيصلي من اللجنة الفنية توضيح هذا التناقض في العقوبة بين لاعب الفيصلي ولاعب الأهلي والحدث واحد هو (البصق).

The Dark Prince
15 / 11 / 2008, 41 : 07 PM
في إطار منافسات المجموعة
المحرق يهزم الهلال بدورة الحريري لكرة السلة

فاز فريق المحرق البحريني على الهلال السعودي 86-66 في إطار منافسات المجموعة الأولى لدورة حسام الدين الحريري لكرة السلة للرجال أمس الاول الخميس. بدأ الهلال اللقاء بقوة وحافظ على تقدمه لفترة من الزمن قبل أن يدرك المحرق التعادل مع نهاية الربع الأول 18-18. واستمر التفوق البحريني خلال الربع الثاني الذي انتهى 38-29.

ومع بداية الربع الثالث سعى الهلال لتقليص الفارق وكان له ذلك لينتهي الربع الثالث لمصلحته 56-51 ونجح المحرق في ادراك التعادل قبل أن يحول تأخره إلى فوز في الربع الأخير للمباراة.

وهذا هو الفوز الأول للمحرق في الدورة بعد هزيمته أمام الأهلي المصري في حين مني الهلال بهزيمته الثانية بعد أن سبق وخسر امام الرياضي في المباراة الأولى.

وكان الرياضي اللبناني حامل اللقب حقق فوزه الثاني في الدورة بتغلبه على مواطنه الانترانيك 108-86.

ويتصدر الرياضي والاهلي المجموعة برصيد أربع نقاط لكل منهما يليهما المحرق بالمركز الثالث برصيد نقطتين ويحتل الهلال والانترانيك اللبناني المركزين الرابع والخامس دون نقاط.

The Dark Prince
15 / 11 / 2008, 42 : 07 PM
منتخبات ذوي الاحتياجات الخاصة تشارك في دورة الألعاب الإقليمية السادسة

http://www.al-jazirah.com/167330/sp11.jpg

تشارك المملكة العربية السعودية في دورة الألعاب الإقليمية السادسة للأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تستضيفها العاصمة الإماراتية أبو ظبي اعتباراً من اليوم السبت وتستمر إلى 22 نوفمبر الحالي.

وقد غادر وفد المملكة المشارك في البطولة أمس الرياض متوجهاً إلى أبو ظبي حيث يضم الدكتور زيد بن عبدالله المسلط المشاري رئيساً والإداريين عبدالله بن فهد البرقاوي وعبدالرحمن بن محمد الحرقان والصحفي ثامر منصور الأحمدي وإداري منتخب كرة القدم عبدالله بن عبدالرحمن المعثم ومدرب منتخب كرة القدم فهد مسعود الرديعان ومساعده هذال شافي الدوسري ومدرب منتخب تنس الطاولة مهيد رجاء الشمري ومدرب منتخب كرة السلة محمد حماد السالك ومدرب منتخب السباحة سعيد موسى الشهراني ومدرب منتخب ألعاب القوى مبارك حامد العوفي ومساعده سعد فهاد اللحياني.

وكانت منتخبات المملكة قد اختتمت أمس الأول الخميس معسكرها الإعدادي للدورة الذي أقيم في معهد إعداد القادة بالرياض واستمر لمدة 10 أيام.

وأكد رئيس الوفد السعودي الدكتور زيد المسلط المشاري جاهزية اللاعبين للمشاركة في الدورة وتقديم مستويات تعكس التطور الذي وصلت إليه الرياضة السعودية وبخاصة رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيداً بجهود مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة في مناطق المملكة التي أسهمت في إعداد اللاعبين وتهيئتهم للمشاركة حيث إن مدة المعسكر قصيرة.

وأشار المسلط إلى أنه سيمثل المملكة في الدورة 30 لاعباً يشاركون في خمس ألعاب هي: كرة القدم السباعية وكرة السلة والسباحة وألعاب القوى وتنس الطاولة، مبيناً أن هذه المشاركة جزء من نشاطات الأولمبياد الخاص السعودي الذي بدأ يأخذ موقعه في المنظومة العالمية.

ونوه بدعم حكومة المملكة العربية السعودية للقطاعين الشبابي والرياضي، وبخاصة رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة؛ حيث إن هذه الفئة خُصصت لها رياضة معينة والمملكة حريصة على أن تشارك وأن تكون حاضرة في المحافل الرياضية.

وقدم رئيس الوفد شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب الرئيس الفخري لبرنامج الأولمبياد الخاص السعودي وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل على ما يقدمانه لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة ودعمهما لهذه الفئة، متمنياً التوفيق لمنتخباتنا المشاركة في الدورة وتحقيق نتائج متميزة.

The Dark Prince
15 / 11 / 2008, 42 : 07 PM
الشعلان مسؤول الاستثمار بنادي الشباب:
نعمل على تفعيل الدور الاستثماري بشكل أكبر وزيادة القاعدة الجماهيرية للنادي

http://www.al-jazirah.com/167330/sp12.jpg

امتدح عضو مجلس إدارة نادي الشباب ومسؤول الاستثمار الأستاذ فهد الشعلان المؤتمر وورش العمل الخاصة بالمدير العام التي نظمها الاتحاد الآسيوي في العاصمة الماليزية كوالالمبور مؤخراً، وقال في تصريح لـ(الجزيرة): المؤتمر ناجح ومميز، وتعرفنا من خلاله على طبيعة العمل في الاتحادات الرياضية والمكانة التي وصلت إليها، كما أنه كان فرصة طيبة لمعرفة الإخوة الزملاء في الأندية السعودية المشاركة في الندوة عن قرب، وكذلك اطلعنا على ما يقوم به الاتحاد الآسيوي للرقي بالرياضة في القارة.

وأضاف الشعلان: لقد تعرفنا من خلال مقررات الندوة على طبيعة عمل مديري الأندية ومتطلبات العمل بحيث يكون المدير العام هو الممثل الرسمي للنادي والمسؤول عن إدارة كل الأعمال اليومية والتسويق وإدارة الموارد البشرية وإدارة الخطط الاستراتيجية الخاصة بالنادي والحفاظ على المظهر العام للنادي وذلك بناء على خطط إدارية طويلة أو متوسطة المدى.

وكذلك يتولى مسؤولية الإشراف على منسوبي النادي من مدربين ولاعبين وإداريين، إضافة إلى الإشراف على التسويق والاستثمار من نقل تلفزيوني وتذاكر ورعاية والعلاقات العامة وعلاقات النادي بالمجتمع وأيضاً الإشراف على العمل المحاسبي وضبط ميزانية النادي.

وأكد الشعلان أن الأندية السعودية لا ينقصها الشيء الكثير باعتبار أن الرئاسة العامة لرعاية الشباب وفرت الكثير من الدورات والمؤتمرات والندوات وجعلت الأرض خصبة لتفعيل دور الاستثمار لكي يحقق أكبر عائد مالي للأندية، مؤكداً أنهم من خلال ورش العمل واستعراض بعض تجارب الدول يسعون للاستفادة من تجاربهم في المجال الرياضي، موضحاً أن جميع العاملين في هذه الأندية متفرغون لهذه المهنة ويعتبرونها مصدر دخلهم الأساسي؛ مما يجعلهم يعملون باحترافية عالية ويدفعهم كذلك تملك النادي لمنشآته؛ الأمر الذي يخولهم العمل بما يتوافق مع السياسة المدروسة والخطط المرسومة.

وقال الشعلان: هذه هي أساسيات الدخول في عالم الخصخصة - ولله الحمد والمنة - وأجد أن الأندية السعودية قطعت شوطاً كبيراً نحو الخصخصة. ولا أخفي على الجميع إذا قلت من خلال الندوة وبالذات التجربة اليابانية المميزة التي عرضها علينا الوفد الياباني أثناء إقامة الندوة في كوالالمبور، إنه لا يكمن اعتماد النادي على الشريك الاستراتيجي (الراعي الرسمي) فقط ويعتبره مصدر الدخل الأوحد للنادي بل يجب تفعيل كل ما من شأنه أن يزيد من مداخيل النادي؛ حتى يكون باستطاعته أن يصرف على نفسه حتى وإن صعب عليه إيجاد راع.

وحول الاستثمار في نادي الشباب قال: خطة العمل القادمة لدينا هي تفعيل الدور الاستثماري بشكل أكبر من خلال التركيز على زيادة القاعدة الجماهيرية للنادي والتفاعل مع رغباتهم وجلب المنتجات التي تحمل شعار النادي والشريك الاستراتيجي لتكون أحد مصادر الدخل للنادي وأيضاً إجراء دراسة على تذاكر المباريات بحيث لا تقتصر على الدخول لمشاهدة المباريات فقط بل إضافة بعض المميزات التي تخدم حاملها، وذلك كله بتوجيه من الإدارة ممثلة في رئيس مجلس الإدارة وصاحب العقلية الاستثمارية الأستاذ خالد البلطان ونائبه وأعضاء مجلس الإدارة.

وعن قناة النادي الفضائية قال الشعلان: لا يخفى على القارئ أهمية القنوات الفضائية وما تحققه من أرباح مادية؛ كونها رابطاً كبيراً بين محبي النادي وناديهم من خلال عرضها كل ما يدور في النادي عبر قناة مخصصة لعشاق الليث، خصوصاً عشاق الرياضة عامة؛ حيث نقوم الآن بعمل دراسة آنية وكافية للقناة من حيث الموارد والبرامج التي سوف يتم عرضها وكذلك الوقت المناسب لإطلاقها.

The Dark Prince
15 / 11 / 2008, 44 : 07 PM
الإدارة النصراوية ترسل موافقتها بإقامة مباراة ودية
إعانة الاحتراف تشعل فتيل الخلاف داخل البيت الوحداوي

http://www.al-jazirah.com/167330/sp15.jpg

أشعلت إعانة الاحتراف المقدمة من قِبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب فتيل الخلاف مجدداً داخل البيت الوحداوي ولكن هذه المرة بين رئيس النادي جمال تونسي وعضو مجلس الإدارة الدكتور عبد الله بن صالح وجاء ذلك بعد إصرار رئيس النادي على إيداع مبلغ الشيك في حساب النادي الخاص بينما أصر الدكتور عبد الله على أن يكون المبلغ داخل الحساب الخاص للاحتراف بالنادي وبرر جمال تونسي موقفه بأنه كان يصرف على متطلبات الاحتراف من حساب النادي الخاص في السنتين الماضيتين ورأى أن يضع المبلغ كاملاً في حساب النادي الخاص تعويضاً للمبالغ التي صرفت في الوقت الماضي.. يُذكر أن مبلغ الإعانة المصروفة بلغ 700 ألف ريال.

وفي شأن وحداوي آخر أرسلت إدارة نادي النصر موافقتها على طلب إدارة نادي الوحدة بإقامة لقاء ودي بين الفريقين على أن يقام اللقاء على ملعب نادي النصر بالرياض وتسعى الإدارة الوحداوية لتوفير الحجوزات اللازمة الخاصة بالطيران حيث إن الحجوزات تمثل العائق الأكبر الذي يهدد بإلغاء المباراة خصوصاً أن منطقة مكة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن استعداداً لبداية موسم الحج مطلع الشهر المقبل.

The Dark Prince
15 / 11 / 2008, 45 : 07 PM
المحكمة الرياضية تقبل استئناف الهلال وتعلق عقوبة التايب

أجلت المحكمة الرياضية الدولية تنفيذ ما تبقى من عقوبة إيقاف محترف الهلال، الليبي طارق التايب الموقوف من قبل الفيفا لمدة 4 أشهر تنتهي في يناير المقبل على خلفية قضيته مع ناديه السابق جازنتاب التركي إلى الموسم المقبل، وذلك عقب قبولها يوم أمس الاستئناف الذي قدمه الهلال ضد قرار الإيقاف الذي اشتمل كذلك على تغريم اللاعب 600 ألف دولار.
وكان سريان القرار بدأ في 29 سبتمبر الماضي، ما يعني أن اللاعب نفذ 47 يوماً من كامل مدة العقوبة، وسيكمل الباقي في الموسم المقبل حسب قرار المحكمة أمس.
وكانت المحكمة الرياضية عقدت جلستها الثانية أمس في زيوريخ السويسرية لدراسة أوراق الاستئناف الهلالي مع قاضي المحكمة الدولية (قبرصي الجنسية) ومحكم نادي الهلال.
واستند محامي نادي الهلال في الاستئناف إلى أن النادي تعاقد مع اللاعب بموافقة الفيفا وبعد مخاطبات بشأنه أكدت سلامة موقف الهلال، وأنه لم يبلغ بقرار عقوبة اللاعب الذي صدر قضائياً عن المحكمة عام 2007 إلا قبل قليل من شهر ونيف.
وكان التايب عاد لمشاركة فريقه في المباريات الكروية خلال تجربته الودية أمام الأهلي، حيث شارك في الحصة الثانية من المباراة، وقدم خلالها مستوى جيداً، لكنه تعرض لإصابة في أوتار المفصل.
ويتوقع الهلاليون أن يكون التايب جاهزاً تقريباً لخوض مباراتهم الرسمية المقبلة أمام الاتفاق في 22 نوفمبر الجاري، ما سيضيف قوة إضافية لهم وهم يتطلعون إلى مواصلة مطاردة الاتحاد متصدر فرق المسابقة.
من جانبه اعتبر مسؤول الاحتراف في نادي الهلال عبدالله البرقان قرار تأجيل العقوبة منصفاً وقال "حقق الهلال عبر القرار انتصارين في البحث عن الحق بالنظر إلى رفع المظلمة، الأول هو الانتصار بقبول الاستئناف الذي تقدمت به الإدارة الهلالية, والثاني نجاح الهلاليين بتعليق عقوبة اللاعب لحين الانتهاء من رصد وجمع كل ما يتعلق بملف القضية ونجاح الجهود السعودية الشابة في الوقوف والثبات أمام أعلى سلطة قضائية رياضية على مستوى العالم".
وعانى الهلال كثيراً خلال الموسم الجاري نتيجة لإيقاف التايب الذي تزامن في أحيان كثيرة مع إصابة زميله المحترف السويدي كريستيان ويلهامسون والتزام ثالث المحترفين البوليفي رونالد رالديس بمباريات منتخب بلاده، ما حرم الهلال من معظم محترفيه في أكثر من مناسبة.
وعلى الرغم من أن القرار جاء نسبياً في مصلحة الهلال، إلا أن الهلاليين كانوا يمنون النفس أن تقر المحكمة بتخفيف عقوبة اللاعب من 4 أشهر إلى 58 يوماً بدءاً من تاريخ الإيقاف، علماً أن فترة الـ58 يوماً تمثل الحد الأدنى لتخفيف العقوبات الخاصة بالفيفا.
وكانت المحكمة لجأت لهذا التخفيف في يوليو الماضي في قضية اللاعب الدولي الكولومبي اليكن سوتو الذي وقع عقدين مع ناديين عن ذات الفترة.

The Dark Prince
15 / 11 / 2008, 46 : 07 PM
الجوهر يقود "الأخضر" للخسارة والمصيبيح يرفض كشف قائمة الـ 18

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2969/1511.spo.p29.n2000.jpg

انضم قائد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، المحترف في فريق نيوشاتل السويسري حسين عبدالغني إلى تدريبات الأخضر أمس التي جرت على إستاد الأمير فيصل بن فهد ضمن التحضيرات لمواجهة كوريا الجنوبية الجمعة المقبلة ضمن التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010، بعدما وصل للرياض قبل بداية التدريبات بساعتين فقط.
وكانت تدريبات الأخضر أمس بدأت بمحاضرة للمدرب ناصر الجوهر ، شرح خلالها أهمية هذه المرحلة نظراً لقرب المواجهة الكورية، وشدد على تلافي الأخطاء التي حدثت في المباراتين الماضيتين.
ليجري بعدها الجوهر تدريبات تكتيكية ولياقية سعى خلالها لتعديل بعض الأخطاء وطالب بعدم الاحتفاظ بالكرة كثيراً والسرعة في نقل الكرة عن طريق الأطراف والتهديف المباشر على المرمى إلى جانب الكرات العرضية الطويلة، كما وضح من مناورة البارحة تركيزه على الترفيهية، إذ شارك في المناورة لاعباً مع الفريق الأخضر الذي ضم إلى جانبه حسين عبدالغني و تيسير الجاسم وأحمد الفريدي وسلطان النمري ووليد عبدالله ومالك معاذ وعبدالرحمن القحطاني وفيصل السلطان وأسامة المولد ووليد عبدربه ونايف هزازي وياسر المسيليم ، فيما ضمت القائمة الزرقاء كلاً من كامل الموسى وحسن معاذ ومنصور النجعي وأسامة هوساوي وكميل الوباري وعبده عطيف وأحمد عطيف وعبدالله الزوري ومحمد الشلهوب وماجد المرشدي وصالح بشير وسعود كريري والمترجم محمد سهيل.
وقاد المدرب الجوهر فريقه الأخضر إلى خسارة ثقيلة من نظيره الأزرق بنتيجة خمسة أهداف لهدف، سجل أهداف الأزرق كل من اللاعبين سعود كريري "هدفين" وعبدالله الزوري وصالح بشير وحسن معاذ، بينما سجل عبدالغني هدف الفريق الأخضر.
من جهة أخرى، أوضح مدير المنتخب فهد المصيبيح أن القائمة التي سشارك في مباراة كوريا الجنوبية ستعلن في اجتماع اللجنة الفنية الذي سيعقد يوم الثلاثاء المقبل، رافضاً كشف أسماء اللاعبين الـ 18.
من جانبه، أكد قائد الأخضر حسين عبدالغني أنه لا يعاني من أي إصابة تعيقه عن المشاركة في المباراة المقبلة أمام كوريا الجنوبية، وقال إن إصابته عبارة عن كدمة في الرقبة تعرض لها خلال مشاركته في إحدى المباريات مع فريقه نيوشاتل.
وأشار عبدالغني إلى أنه مستمر في الدوري السويسري، ولم يفاوض من قبل أي ناد سعودي، وقال "أنا أسمع مثلكم أن هناك أندية سعودية فاوضتني"، مضيفاً بأنه حالياً يفكر في المباراة المقبلة أمام كوريا الجنوبية.
من جهة ثانية، يجري المنتخب تدريباته مساء اليوم وغداً على إستاد الأمير فيصل بن فهد، على أن يجري تدريباته يوم الاثنين بالإضافة إلى المؤتمر الصحفي الذي سيعقده المدرب الجوهر على ملعب الملك فهد الدولي.

The Dark Prince
15 / 11 / 2008, 47 : 07 PM
على خلفية إقرار الاتحاد الآسيوي بمشاركته في دوري الأبطال

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2969/1511.spo.p28.n7.jpg

كشف عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم، عضو لجنة الاحتراف محمد السراح أن اللجنة ستدرس في اجتماعها المقرر اليوم في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض فكرة رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد بالسماح لأندية دوري المحترفين بالاستعانة بمحترف رابع غير محلي، بعد سماح الاتحاد الآسيوي للعبة للفرق المشاركة في دوري أبطال آسيا بالتعاقد مع لاعب محترف رابع على أن يكون أحدهم آسيوياً.
وأبان السراح لـ "الوطن" أن إقرار السماح للأندية المحلية بالاستعانة بمحترف رابع يشاركها محلياً متروك برمته لرئيس لجنة الاحتراف، مستشار الرئيس العام لرعاية الشباب الدكتور صالح بن ناصر، ملمحاً إلى أن هناك خيارين لدى اللجنة أحدهما الموافقة على المقترح والعمل به ابتداء من فترة التسجيل الثانية، أو تأجيل السماح به للموسم المقبل".
وحول ما إذا كانت اللوائح تجيز ذلك، قال "اللوائح لا تمنع ذلك، لكن الأمر يحتاج لدراسة ومشاورة واستطلاع آراء فرق المسابقة، والدكتور صالح بن ناصر الأكثر قدرة على اتخاذ مثل تلك القرارات".

The Dark Prince
15 / 11 / 2008, 48 : 07 PM
اجتماع مع الأندية لشرح اللائحة التجارية والتسويقية لهيئة دوري المحترفين

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2969/1511.spo.p28.n4.jpg

تعقد أندية دوري المحترفين اجتماعا مع الهيئة والمشغل التجاري والاستثمار التسويقي والمستشار القانوني في الاتحاد السعودي لكرة القدم الأسبوع المقبل، لشرح اللائحة التجارية والتسويقية لهيئة دوري المحترفين التي أعلن عنها نائب الرئيس العام لرعاية الشباب، رئيس لجنة الهيئة الأمير نواف بن فيصل الأربعاء الماضي.
وكان رئيس نادي الوحدة جمال تونسي أثنى على الخطوات الجديدة التي أعلن عنها الأمير نواف بن فيصل، مشيراً إلى أنها ستصب في مصالحة جميع الأندية على حد سواء.
وقال إن ما أعلن عنه سيكون أثره بالغا على الأندية الصغيرة بالأخص التي ستنتهي بإذن الله معاناتها المالية المتكررة.
على صعيد آخر، تغادر ظهر اليوم بعثة فريق الوحدة الكروي الأول إلى الرياض لخوض مباراة ودية غدا أمام النصر، استعدادا لاستئناف دوري المحترفين.
من جهة ثانية، أكدت إدارة نادي الوحدة صرف راتب شهر يوم الاثنين المقبل، تحفيزا للاعبين قبل مباراة الاتحاد الدورية.

The Dark Prince
15 / 11 / 2008, 48 : 07 PM
الإصابات تواصل ملاحقة لاعبي الأهلي والغربي يباشر مهامه

عاودت الإصابات ملاحقة لاعبي فريق الأهلي الكروي الأول، حيث تعرض لاعبا الفريق تركي الثقفي ومحمد عيد لإصابتين متفرقتين في تدريب الأمس، أجبرتهما على التواجد في غرفه العلاج، إذ أصيب الأول في كعب قدمه اليسرى، والثاني في العضلة الخلفية للركبة. ويسعى الجهاز الطبي بالنادي تكثيف علاج اللاعبين وإلحاقهما بالتدريب..
وكان الفريق واصل تدريباته اليومية بمشاركة جميع اللاعبين، ونوع مدرب الفريق البلغاري ملادينوف التدريبات بتطبيق بعض الجمل التكتيكة ورفع المعدل اللياقي، وقد اختار 14 لاعبا لإجراء برنامج تدريبي صباحي مع وجبة غداء ابتداء من اليوم.
من جهة أخرى، باشر مساء أمس التونسي محمد الغربي مهام عمله كمدير للكرة للفريق الكروي الأول.

The Dark Prince
15 / 11 / 2008, 49 : 07 PM
متعب يعود مجددا إلى بلاده الاثنين المقبل

يلتقي فريق الاتحاد الكروي الأول وضيفه الوطني اليوم في تجربة ودية على ملعب الأمير فيصل بن فهد بنادي الاتحاد، تحضيراً للجولات المقبلة من دوري المحترفين.
وسيسعى مدربا الفريقين للوقوف على مدى انسجام اللاعبين ومستواهم اللياقي والفني بعد فترة التوقف.
وتأتي هذه التجربة في إطار الاستعداد القوي للاتحاديين الذين سيواجهون الوحدة الجمعة المقبلة على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في استئناف مباريات دوري المحترفين، في مباراة يحاول الاتحاد من خلالها مواصلة تصدره لفرق المسابقة، بينما تنتظر الوطني مباراة قد تساهم في تحديد مصيره في الدوري عندما يلتقي نجران على ملعبه في تبوك لاسيما أنها فرصة لتعوض سلسلة خسائره منذ بداية الدوري.
على صعيد آخر، تؤكد مصادر "الوطن" أن المحترف المصري في صفوف الفريق الاتحادي عماد متعب سيغادر الاثنين المقبل للحاق بمعسكر منتخب بلاده الذي سيخوض لقاء وديا أمام المنتخب التنزاني في إطار تحضيراته للمرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا، وذلك على ملعب القاهرة الدولي.
وكان الاتحاديون حاولوا الإبقاء على اللاعب بداعي عدم جاهزيته الفنية بسبب وصوله المتأخر إلى جدة، بعد أن تعرض للتأخير في القاهرة بسبب مشكلته مع التجنيد.

The Dark Prince
15 / 11 / 2008, 50 : 07 PM
أنور يشارك في مباراة أصدقاء زيدان ورنالدو

تلقى قائد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ونادي الشباب سابقاً فؤاد أنور دعوة رسمية للمشاركة في المباراة الخيرية التي ستقام يوم بعد غد الاثنين في مدينة فاس المغربية بين فريقي أصدقاء زيدان وأصدقاء رونالدو والتي ستقام برعاية من منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف".
ويأتي اختيار أنور تكريماً لتاريخه الكروي الحافل مع المنتخبات السعودية بفئاتها السنية المختلفة, وإنجازاته المعروفة محلياً وعربياً وإقليمياً مع نادي الشباب والفترة التي قضاها أيضاً في نادي النصر.
وستقام المباراة في الساعة التاسعة مساءً بتوقيت المملكة.

The Dark Prince
15 / 11 / 2008, 50 : 07 PM
عبدالحكيم بن مساعد ينهي مشاركته العالمية باحتلال المركز الـ 36

أنهى الأمير عبدالحكيم بن مساعد مشاركته في بطولة كأس العالم الـ44 في البولينج التي أقيمت فعالياتها في مدينة هيرموسيلا المكسيكية، باحتلال المركز 36 من بين 99 مشاركاً، متقدما على نحو 63 لاعبا.
وكانت الإصابة التي لحقت به في الأشواط النهائية تسببت في تراجعه من المراكز المتقدمة التي كان قد احتلها، وأثرت على ترتيبه العام.
وأكد الأمير عبدالحكيم بن مساعد أنه كان يتطلع لتحقيق إنجاز أكبر، وقال إن هذه المشاركة في هذه البطولة جاءت بعد فترة إعداد قصيرة لم تتجاوز الثلاثة أسابيع، بخلاف ساعات السفر الطويلة والتنقل بين أكثر من دولة أوروبية من أجل الوصول إلى مدينة هيرموسيلا المكسيكية، إلى جانب إصابة الكاحل في بداية اليوم الثالث.
وحول أجواء البطولة بشكل عام، قال "من المثير أن نشاهد عدداً من الأسماء المشاركة وهي أسماء عالمية البعض منها أمضى في رحاب هذه اللعبة أكثر من أربعين عاما، وهناك أسماء كبيرة في هذه اللعبة من أوروبا وأمريكا بلغ أعمار لاعبيها أكثر من 45 عاما".
وعن سير البطولة وتنظيمها، أجاب "اعتمد في هذه البطولة نظام غير مسبوق وهو أن على اللاعب أن يلعب على جميع مسارات الصالة وليس على مسار واحد، حتى تتساوى فرص الجميع ويكون هناك عدالة للجميع فقد يلعب أحد اللاعبين على أحد المسارات وتكون عمليات التزييت في هذا المسار ذات مواصفات أفضل من المسارات الأخرى فيحقق نتائج أفضل من الآخرين، لذا تم اتباع هذه الطريقة وهي طريقة مبتكرة، سيتم نقلها لصالات المركز العالمي للبولينج، ولعل هذه واحدة من أهم فوائد مثل هذه البطولة وهي نقل الخبرات العالمية الحقيقية للمملكة وهو ما قد أكده لي شخصيا الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد".
وحول جاهزية الصالة التي تقام عليها بطولة كأس العالم للبولينج، أكد أن صالات المركز العالمي للبولينج في الرياض لا تقل عن صالة بول 300 الدولية التي تقام عليها الآن فعاليات بطولة كأس العالم.

The Dark Prince
15 / 11 / 2008, 52 : 07 PM
أكد أن عمل أمانة اتحاد القدم يتطور ويزداد باستمرار

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2969/1511.spo.p29.n1.jpg

أبدى أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم فيصل العبدالهادي تفاؤله بوصول العقود التي ستبرمها فرق دوري المحترفين السعودي إلى آفاق أكبر من تلك التي وقعت قبل عامين والتي أبهرت جميع المتابعين بقيمها المالية.
وقال العبدالهادي في معرض تعليقه على البشائر التي أعلنها نائب الرئيس العام لرعاية الشباب، رئيس هيئة دوري المحترفين الأمير نواف بن فيصل في مؤتمر صحفي عقده قبل أيام قليلة في الدمام إن "متابعة واهتمام وجهد الرئيس العام ونائبه أوصلت الاتحاد السعودي لكرة القدم إلى ما نراه اليوم، لكن التطور لن يقف عند هذا الحد، فما أعلن عنه الأمير نواف بن فيصل من خطوات تطويرية ومكافآت وحوافز مجزية في مؤتمره الصحفي الأخير ليس سوى محطة تطويرية ستعقبها محطات أخرى أكبر، وسنرى عقوداً استثمارية بقيم مالية أكبر بكثير من تلك التي وقعتها أنديتنا في السنتين الأخيرتين، كما سنشاهد عملاً أكثر احترافية في مجال كرتنا، وهذا لن يأتي إلا بدعم الحكومة الرشيدة وبتوجيهات من أمراء الرياضة والشباب الأمير سلطان بن فهد والأمير نواف بن فيصل وأيضاً الأمانة، إضافة للعمل الدؤوب والمخلص لأعضاء مجلس إدارة الاتحاد والعاملين في لجان الاتحاد السعودي لكرة القدم".
وحول ما إذا كانت هذه النقلة ستضاعف عمل ومسؤولية أمانة الاتحاد، قال العبدالهادي "عندما تزيد المسؤوليات يزيد العمل، وعمل الأمانة يزداد اطراداً بما يؤكد أن هناك احترافية في العمل من الأمانة ومن جميع الجهات ذات الصلة، صحيح أن هيئة دوري المحترفين هيئة قائمة بذاتها، ولديها موظفوها المستقلون، لكنهم يعملون تحت مظلة الاتحاد السعودي لكرة القدم والجميع يعي العمل المطلوب والمنتظر منه".
من جانبه اعتبر مدير إستاد الملك فهد الدولي بالرياض المهندس سلمان النمشان ما أعلنه الأمير نواف نقلة جديدة ستطور دوري المحترفين، وقال "حمل مؤتمر الأمير نواف كثيراً من المفاجآت السارة لنا كرياضيين، وأسس لعمل مبني على العلم خصوصاً فيما يتعلق بابتعاث وتطوير الحكام، ودعم اللاعبين والأندية التي لا تملك أي مداخيل مادية، حيث أشار إلى ميزانيات قد تصل إلى 15 مليوناً للفريق وهذا لم يكن أمراً متوقعاً لناد لا يملك جماهير أو صاعد للتو إلى الممتاز".
وأضاف "لفت نظري كذلك مسألة الابتعاث للحصول على الماجستير بما يضمن المستقبل لسنوات مقبلة".

The Dark Prince
15 / 11 / 2008, 52 : 07 PM
بعد أن أظهرت الفحوصات حاجة إصابته لتدخل جراحي

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2969/1511.spo.p29.n6.jpg

أظهرت الفحوصات الطبية التي أجراها لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد طلال عسيري أمس، إصابته بقطع في الرباط الصليبي يستدعي التدخل الجراحي، ما يعني غياب اللاعب عن فريقه إلى نهاية الموسم الحالي.
وعن الإصابة قال عسيري "بالطبع تأثرت كثيرا لحدوثها، لكنني مؤمن بأنها قضاء وقدر وإرادة من المولى عز وجل".
وأضاف "أصعب ما في كرة القدم حدوث الإصابات، خصوصا إذا جاءت في مرحلة يسعى خلالها اللاعب لإثبات قدرته على تمثيل فريقه واغتنام كامل الفرصة التي تهيأت له، كنت آمل في الحصول على كامل ثقة جماهير الاتحاد وتقديم مستويات تصاعدية من مباراة لأخرى بعد أن سنحت لي فرصة المشاركة مع الفريق الأول، لكنني أعود وأقول إنها مشيئة الله".
وحول كيفية تعرضه للإصابة قال "أثناء التدريبات الثلاثاء الماضي كنت أحاول السيطرة على الكرة أمام زميلي عدنان فلاتة وفجأة شعرت بألم في الركبة دون أن يكون هناك أي احتكاك وسقطت على الأرض، وبعد أن أجريت الفحوصات الطبية أكد لي الطبيب أن الإصابة عبارة عن قطع في الرباط الصليبي يحتاج للتدخل الجراحي، ولا أخفي أني صدمت بسماع نتيجة الفحوصات، لكن وقفة الإدارة الاتحادية والجهاز الفني وزملائي اللاعبين معي، خففت كثيرا من معاناتي".
وكشف طلال عسيري أنه فضل إجراء العملية الجراحية داخل المملكة بعد أن خيرته إدارة النادي بين إجراء العملية في الخارج أو داخل المملكة.
ووعد بأن يعمل جاهدا خلال فترة التأهيل للعودة إلى الملاعب بأسرع وقت ممكن.

The Dark Prince
15 / 11 / 2008, 54 : 07 PM
نجران يستعد للوطني بمواجهة الرديف

فضل فريق الكرة الأول بنادي نجران تركيز استعداداته لمواجهة الوطني ضمن دوري المحترفين الخميس المقبل، بخوض مباراة ودية مع الفريق الرديف أول من أمس على ملعب النادي انتهت بفوز الفريق الأول 3/2، وأدار اللقاء طاقم تحكيمي من المنطقة، كما شهدت المباراة عودة اللاعب على زبارة بعد شفائه من الإصابة التي كان تعرض لها.

The Dark Prince
15 / 11 / 2008, 54 : 07 PM
أخضر الكاراتيه يخسر أول لقاءاته في كأس العالم أمام كوريا الجنوبية

خسر المنتخب السعودي للكاراتيه أول من أمس لقاءاته أمام منتخب كوريا الجنوبية في القتال الجماعي, ضمن لقاءات بطولة كأس العالم الـ19 للكاراتيه المقامة في اليابان.
وخرج المنتخب السعودي من الأدوار التمهيدية للقتال الجماعي, لأن البطولة تجري بنظام خروج المغلوب.
وترجع هزيمة المنتخب السعودي لقوة الفريق الكوري الذي يعد من أقوى الفرق المشاركة والمرشحة لذهبية البطولة.
وسيواصل المنتخب صباح اليوم تصفيات الفردي للأوزان وسيمثله فيها كل من ثامر المالكي في وزن تحت 60 كيلو جراما وعلي الكعبي تحت 65 كيلو جراما وفيصل الحربي تحت 70 كيلو جراما وعلي حمدي تحت 75 كيلو جراما ورائد هوساوي تحت 80 كيلو جراما وتركي بخاري تحت 85 كيلو جراما وملهوس العبسي في الوزن المفتوح.
على صعيد ذي صلة استقبل سفير خادم الحرمين الشريفين في طوكيو فيصل طراد مساء أول من أمس رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه إبراهيم القناص وأعضاء البعثة السعودية المشاركة في البطولة.

The Dark Prince
15 / 11 / 2008, 56 : 07 PM
شراحيلي يرفض الاحتراف في النصر حتى يتسلم حقوقه

أصر لاعب فريق النصر الكروي الأول إبراهيم شراحيلي على عدم ترك وظيفته العسكرية والانضمام لقائمة المحترفين في الفريق حتى يحصل على حقه المادي الذي وعد به منذ 3 أشهر، والذي قدر بـ 1.5 مليون ريال موزعة على 4 مواسم.
وعلمت "الوطن" أن شراحيلي أشعر مدرب الفريق الكرواتي رادان أن سبب انخفاض مستواه يعود في المقام الأول إلى عدم حسم انضمامه لقائمة المحترفين، والمماطلة التي وجدها من إدارة الكرة في عدم إنهاء وضعه داخل الفريق.
وكان جوال النادي الذي يعد مصدراً رسمياً قد أعلن عن انضمام إبراهيم شراحيلي بصحبة زميله الشاب عواد العتيبي إلى اللاعبين المحترفين في الفريق قبل أيام من مشاركة النصر في مباريات الجولة الأولى من بطولة الأندية الخليجية الـ 24 التي نظمها الخور القطري، وتأهل النصر منها إلى نهائي البطولة.

The Dark Prince
15 / 11 / 2008, 57 : 07 PM
توجت مسيرتها في البطولة بإحراز اللقب محققة انتصارها السادس

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2969/1511.spo.p28.n202.jpg

توج المنتخب الإماراتي بلقب البطولة الآسيوية للشباب تحت 19 عاماً لكرة القدم عقب فوزه مساء أمس على نظيره منتخب أوزبكستان 2/1 في المباراة النهائية للبطولة التي جمعت المنتخبين في إستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام.
وتوج مدرب المنتخب الإماراتي، الوطني مهدي علي حسن مشواره مع منتخبه بنجاح كبير محققاً انتصاره السادس في البطولة، وهو المنتخب الوحيد الذي حقق هذا الإنجاز في النسخة الحالية للبطولة.
وسجل هدفي الإمارات مهاجمها أحمد خليل في الدقيقتين 32 و72، فيما سجل هدف أوزبكستان الوحيد توراف كينجا في الدقيقة 63.
وقدم المنتخب الإماراتي نفسه بحضور رائع في البطولة، وأظهر عدد من لاعبيه مستويات مبهرة، وقدموا أداء منظماً ولعبوا بثقة كبيرة.
الشوط الثاني
وانطلقت مجريات الشوط الثاني بسيناريو مشابه لسيناريو الشوط الأول، من حيث السرعة والهجوم من الجانب الإماراتي بحثاً عن تعزيز التقدم، مقابل تراخ من قبل المنتخب الأوزبكي الذي انحصر وسط ملعبه مواصلاً اقترافه للأخطاء.
وحاول أحمد العبري في الدقيقة 57 تعزيز غلة منتخبه بعدما تلقى كرة من منتصف الملعب بذل فيها مجهوداً كبيراً لكنه بالغ في الاحتفاظ بها، وسددها جوار القائم الأيمن للحارس يوسمنوف، رد عليه موسايف بتسديدة مباغتة لدفاع وحارس الإمارات مهدداً المرمى الإماراتي بجدية.
وتواصلت الصحوة الأوزبكية حتى تمكن توراف كينجا من إدراك التعادل في الدقيقة 63 إثر الكرة العرضية التي نفذت له من ركلة زاوية.
ورفض الإماراتيون التسليم بواقع النتجية، وعادوا ينتفضون بقوة، وتمكن أحمد خليل من كسر التعادل بتسجيله هدف الحسم الإماراتي في الدقيقة 72، مستفيداً من كرة ارتدت من الحارس الأوزبكي بعد تسديدة أحمد العبري التي أطلقت من داخل منطقة الجزاء.

The Dark Prince
15 / 11 / 2008, 59 : 07 PM
الإماراتي خليل هداف البطولة وأفضل لاعبيها

توج الإماراتي أحمد خليل بلقب هداف البطولة برصيد 4 أهداف، إضافة لفوزه بجائزة أحسن لاعب.
وكان خليل برز بشكل لافت خلال مباريات البطولة وقدم أداء ثابتاً توجه بتسجيل هدفي منتخبه في المباراة النهائية للبطولة.
وكان لاعبو المنتخب الإماراتي احتفلوا على أرضية الملعب أمس على أنغام تشجيع وأهازيج الجمهور الإماراتي الذي كان قد وصل مساء أمس للدمام لمؤازرة منتخب بلاده، حيث بلغ عدد الحافلات التي وصلت للدمام خمس حافلات إلى جانب الجماهير التي كانت قد وصلت عبر الطائرات.

The Dark Prince
15 / 11 / 2008, 02 : 08 PM
سلطان ونواف يهنئان الإماراتيين بالإنجاز

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2969/1511.spo.p30.n1.jpg

هنأ الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والشعب الإماراتي بالإنجاز الذي حققه منتخب شباب الإمارات لكرة القدم بتأهله إلى نهائيات كأس العالم للشباب المقبلة وحصوله على كأس بطولة آسيا للشباب تحت 19 سنة لكرة القدم عقب فوزه على منتخب أوزبكستان 2/1 في المباراة النهائية التي أقيمت مساء أمس على إستاد الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز بمدينة الدمام، كما هنآ بتأهل منتخب الإمارات للناشئين لكرة القدم مؤخراً لنهائيات كأس العالم القادمة .
وأرجع الرئيس العام لرعاية الشباب ونائبه تلك الإنجازات التي تحققت لكرة القدم الإماراتية إلى توفيق الله سبحانه وتعالى ثم الاهتمام الذي توليه حكومة الإمارات لقطاع الشباب والرياضة، معتبرين تلك الإنجازات إضافة جديدة لسجل الإنجازات التي تحققت للرياضة بدولة الإمارات، وأيضاً للإنجازات التي تحققت للرياضة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي تحظى بكل دعم واهتمام من أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس .
وأشادا بالمستويات المشرفة التي قدمها منتخب الإمارات في البطولة الآسيوية، مؤكدين أن ذلك يؤكد سلامة الخطط والبرامج التي ينتهجها اتحاد كرة القدم بدولة الإمارات العربية في سبيل رقي وتطور منافسات كرة القدم الإماراتية على الصعيدين المحلي والخارجي .
كما عبرا عن تهنئتهما لرئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم محمد خلفان الرميثي وأعضاء مجلس الإدارة على هذين الإنجازين، مقدرين الجهود التي يبذلونها في سبيل تطور كرة القدم الإماراتية.