المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الرياضة المحلية ليوم الإثنين 19-11-1429هـ


The Dark Prince
17 / 11 / 2008, 08 : 06 PM
قرعة كأس فيصل تبتسم للهلال والنصر وتفرض مواجهة قطبي جدة

http://www.alriyadh.com/2008/11/17/img/201069.jpg

أجريت ظهر أمس بمقر الأمانة العامة بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم بالرياض، مراسم سحب قرعة مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد للأندية الممتازة لكرة القدم للموسم الرياضي الحالي
1429.وتم تقسيم الفرق المشاركة وعددها 12فريقا إلى أربع مجموعات بواقع ثلاثة فرق لكل مجموعة على النحو التالي:

المجموعة الأولى: الهلال والحزم والرائد.

المجموعة الثانية: الاتحاد والأهلي والوطني.

المجموعة الثالثة: الشباب والوحدة و نجران.

المجموعة الرابعة: النصروالاتفاق وابها.

وستقام مباريات البطولة بنظام الدوري من دورين، يتأهل الأول من كل مجموعة لدور الأربعة، إذ يلتقي متصدر المجموعة الأولى بمتصدرالثالثة، ويلتقي متصدر المجموعة الثانية بمتصدرالرابعة.

وحضر القرعة رئيس لجنة المسابقات فهد المصيبيح وعضو اللجنة محمد السراح وعضو اللجنة الفنية عبدالله الشطوان ومندوبو جميع الأندية المشاركة، وابدى مندوبو الفرق ارتياحهم نوعا لما جاءت عليه القرعة التي كانت متوازنة.

وتقرر ان تبدأ البطولة مع انطلاقة كأس الخليج التاسعة عشرة بمسقط في يناير 2009م.

The Dark Prince
17 / 11 / 2008, 09 : 06 PM
بعد أن فشلت المحاولة الأولى..
الهلال يعاود التفاوض لضم البرازيلي ريكاردو أوليفيرا

http://www.alriyadh.com/2008/11/17/img/017608.jpg

وضع الهلاليون مهاجم فريق سرقسطة الإسباني البرازيلي ريكاردو أوليفرا نصب أعينهم للتعاقد معه في فترة التسجيل الثانية التي تبدأ مطلع العام المقبل. وقال مدير أعماله روبرتو أسيس "شقيق المهاجم البرازيلي الشهير رونالدينيو" في اتصال هاتفي ب" الرياض" إن أوليفيرا تلقى عرضاً قبل بداية الموسم من فريق الهلال الذي دفع مبلغ 5مليون يورو، لكن الطرفين لم يتوصلا إلى اتفاق، ما دعا الفريق السعودي إلى التعاقد مع السويدي ويلهامسون. وأضاف مدير أعمال اللاعب أن الهلاليين عادوا من جديد للتفاوض مع أوليفيرا، موضحاً أن المبلغ الذي قدمه الهلاليون حتى الآن لا يلقى قبولاً لدى المهاجم البرازيلي. ويأتي ذلك ضمن مساعي إدارة الهلال للتوقيع مع لاعبين غير سعوديين أحدهما آسيوي لقيدهما في الفترة الثانية من التسجيل، سيكون أحدهما على حساب البوليفي رالديس الذي لم يقدم مع الهلال حتى الآن ما يشفع له بالبقاء. الجدير ذكره أن أوليفيرا سبق له أن لعب لفرق ريال بتيس الأسباني وإي سي ميلان الايطالي قبل أن يحط رحاله في فريق سرقسطة.

The Dark Prince
17 / 11 / 2008, 09 : 06 PM
.. والفريق تخطى ودية الرائد بثلاثية
كوزمين يهدد ياسر والشلهوب بالإبعاد

http://www.alriyadh.com/2008/11/17/img/211812.jpg

كسب فريق كرة القدم الأول بنادي الهلال مواجهته الودية أمام شقيقه الرائد بثلاثة أهداف دون مقابل في اللقاء الذي جمع الفريقين البارحة على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال وسط حضور جماهيري وإداري وشرفي من الفريقين وظهر الهلال بصورة فنية أفضل ومنح مدير الفريق الفني "كوزمين" الفرصة لأكثر من لاعب وجاءت أهداف الهلال عن طريق الصويلح والعنبر وعبدالعزيز الدوسري وتعتبر المباراة التحضير الأخير لمواجهة الاتفاق في دوري المحترفين وبعد نهاية المباراة تبادل نائب رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد ورئيس الرائد خالد السيف الهدايا التذكارية من جانب آخر يشارك مدير الكرة سامي الجابر اليوم الاثنين في اللقاء الخيري الذي سيقام بمدينة فاس المغربية وذلك بجانب أصدقاء زيدان ورونالدو وسيعود للرياض الخميس المقبل. من جانب خر أكد مدرب الهلال كوزمين أن أواخر شهر ديسمبر المقبل هي الفرصة الأخيرة أمام اللاعبين الأجانب لتقييم أداءهم قبل بداية فترة التسجيل الثانية وقال "سنحدد قرارنا باللاعبين الأجانب مع بداية الفترة الثانية لأننا سنختار اللاعبين بناء على ما سنواجهه من مشاكل للإصابات أو غيرها ومن شهر يناير ستحدد كل شيء". وذكر أن الظهير الأمين النامي يحتاج للشحن لكي يبدع في المباراة وقال "عندما أردد اسم النامي أكثر من مرة لأنه يحتاج للحماس والشحن لكي يكون في جو المباراة باستمرار". وعرج بالحديث عن اللاعبين المحليين بالفريق محذراً وقال "من سيقدم مستوى أفضل سيجد مكاناً بالفريق لأن الفرصة ستعطى للاعب الأفضل حتى ولو على حساب لاعب بمستوى ياسر أو الشلهوب لأن صاحب المستوى الأفضل سيلعب للهلال لأننا لا نشارك اللاعب لاسمه بل لمستواه".

The Dark Prince
17 / 11 / 2008, 09 : 06 PM
قرعة الأندية الآسيوية في أبوظبي منتصف يناير
اتحاد الكرة يمنح التايب الضوء الأخضر لمشاركة الزعيم

أشعر الاتحاد السعودي لكرة القدم ظهر أمس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) برفع الايقاف عن الليبي طارق التائب والسماح له بالمشاركة مع الفريق ابتداء من مواجهة الاتفاق السبت المقبل كما تلقي الهلاليون خطاباً مماثلاً من الاتحاد السعودي لكرة القدم وجاءت مخاطبات الاتحاد السعودي بعد قرار المحكمة الرياضية بتعليق عقوبة التائب.
ومن جانب آخر، تلقى نادي الهلال فاكساً من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لحضور قرعة بطولة آسيا للمحترفين التي ستجري في مدينة أبوظبي الإماراتية منتصف شهر يناير القادم وذلك بالنظام الجديد للبطولة.

The Dark Prince
17 / 11 / 2008, 10 : 06 PM
البرقان يؤكد:
ما نشر على لساني لا يتفق مع موضوعية الطرح وشفافية الواقع

أكد مدير الاحتراف في نادي الهلال الدكتور عبدالله البرقان أن ما نشر في بعض الصحف اليومية في صفحاتها الرياضية على لساني من عبارات موجهة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عطفاً على القضية القائمة في محكمة التحكيم الرياضي بين نادي الهلال والاتحاد الدولي لكرة القدم غير صحيح إطلاقا، وأردف الدكتور موضحا الآتي:
1) أن جميع العبارات الواردة على لساني في تلك الصحف موجهة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أو في مواجهته ليست صحيحة ولا تمت لي بأي صلة، ولا يمكن أن تصدر من شخص يعمل بمهنية وظيفية وفي نادٍ كبير مثل نادي الهلال.

2) إن ما نشر على لساني لا يتفق مع موضوعية الطرح وشفافية الواقع التي كنت عليها عند الإجابة على بعض الاستفسارات حول موضوع القضية في مناسبات قليلة وبالقدر الذي لا يخرج عن ما ينشره المركز الإعلامي بالنادي.

3) إن النجاح في الحصول على قرار من محكمة التحكيم الرياضي بتعليق إيقاف اللاعب طارق التائب إلى حين البت في القضية بشكل نهائي يؤكد كفاءة ومهنية العمل والعاملين في النادي برئاسة الأميرعبدالرحمن بن مساعد ونائبه نواف بن سعد اللذين أتاحا مساحة واسعة من الثقة والتفاؤل لفريق العمل المكلف بالقضية.

4) إن النجاح الذي تحقق كان تحت مظلة الاتحاد السعودي لكرة القدم الداعم لجميع الأندية في مشوارها الرياضي.

5) إن تذوق النجاح وحلاوة الانتصار في أي مجال لا يقابله الإساءة أو التقليل أو إظهار التحدي لأي شخص أو جهة مهما كانت لمخالفته للأسس والمعايير المهنية والموضوعية التي يجب أن يتحلى بها كل واحد منا.

وفي الختام أرجو أن أكون قد أوضحت الصورة الحقيقية عن ما نشر على لساني، وأود التأكيد على أهمية تحري الدقة والمصداقية في النشر.

The Dark Prince
17 / 11 / 2008, 10 : 06 PM
إقالة مدرب الشعلة والبديل القروني

في قرار كان متوقعاً انهت ادارة نادي الشعلة عقد مدرب الفريق الأول لكرة القدم التونسي حسين المنستيري وذلك بعد تردي نتائج الفريق في دوري اندية الدرجة الثانية.
وقد كلفت إدارة النادي مساعدة الوطني ماجد الطفيل بالإشراف على الفريق الاول اعتباراً من تدريب امس الاحد وسيقود الفريق في المباراة القادمة امام الربيع بالخرج الخميس القادم.

وتسعى إدارة نادي الشعلة ممثلة برئيسه الدكتور خالد الجمعة بالي تهيئة الفريق وتحقيق طموحات الشعلاويين بالصعود بالفريق إلى مكانه الطبيعي ضمن اندية الدرجة الأولى ومن ثم الممتاز وتعكف الدارة هذه الأيام بالبحث عن مدرب كفؤ يستطيع تحقيق طموحهم وان كان المدرب القدير الوطني خالد القروني هو من ضمن الأسماء المطروحة لقيادة الفريق.

The Dark Prince
17 / 11 / 2008, 11 : 06 PM
في سابقة تحدث لأول مرة في الأندية السعودية
لاعبو أبها يشكون رئيس النادي ويطالبون المسؤولين بالتدخل العاجل!!

http://www.alriyadh.com/2008/11/17/img/211036.jpg

فجّر لاعبو فريق أبها الكروي مفاجأة من العيار الثقيل حينما تقدموا بشكوى رسمية ضد رئيس ناديهم اعتراضاً على المعاملة السيئة التي يجدونها منه - على حد قولهم - وغياب لغة التفاهم والحوار بينهم ورئيس ناديهم عبدالوهاب بن مجثل.
وكان اثنان وعشرون لاعباً من فريق أبها الكروي الأول قد وقعوا وثيقة شكوى جماعية ورفعوها للرئيس العام لرعاية الشباب لايضاح موقفهم وكمحاولة أخيرة لإيجاد حل جذري لمشاكلهم مع إدارة الفريق. ولإيضاح الصورة بشكل أكبر توجهت "دنيا الرياضة" لكابتن الفريق اللاعب سعيد مرجان الذي قال: نعم كتبنا خطاب شكوى للرئيس العام لرعاية الشباب ووقع الخطاب اثنان وعشرون لاعباً من اللاعبين الذين يعتمد عليهم الفريق ويمثلونه رسمياً ويعتبرون الهيكل الأساسي للفريق إن لم يكونوا كل لاعبي الفريق الأساسي حالياً. وشرحنا من خلاله ما نعانيه من إدارة فريق أبها.وبسؤالنا عن السبب المباشر الذي جعل الأمور تتطور إلى هذا الحد قال مرجان: معظمنا لاعبون محترفون ويعتمدون على الكرة كمصدر رزق ورئيسنا ينهج منهجاً غريباً ويتعاطى مع الأمور بمنظور خاص به وقراراته لا تستند على أنظمة أو عقود.

http://www.alriyadh.com/2008/11/17/img/211827.jpg

ولقد حاولنا مراراً وتكراراً ان يحسن علاقته السيئة معنا ولكنه للأسف يزداد في ضغطه علينا فتخيل ان يظهر في الإعلام ويصف لاعبي فريقه بالمتخاذلين. وكيف سمح لنفسه بتوجيه مثل هذا الاتهام؟

أما اللاعب حسن القرني فقد تحدث عن معاناته مع رئيس ناديه بشكل آخر حيث قال: تعرضت لإصابة شديدة في الأربطة وسافرت إلى جدة طلباً للعلاج لدى الدكتور خالد نعمان. وحينما كشف على ركبتي وعمل الأشعة وأخبرني بمصاريف العملية اتصلت على رئيس النادي من عيادة الدكتور وأخبرته بجميع التفاصيل وتكفل هو بعلاجي. وحينما عدت إلى أبها وانتهيت من فترة العلاج الطبيعي والتقوية وذهبت إلى النادي لأداء التدريبات فوجئت به يقول لي: وقعنا معك لمدة سنة فأين كنت في فترة الستة أشهر الماضية.

http://www.alriyadh.com/2008/11/17/img/211803b.jpg

كما أنه رفض تسليمي مبالغ إجراء العملية والعلاج الطبيعي. كما أنه أوقف رواتبي من ثلاثة أشهر بلا سبب وتخيل بأنه يتعامل معنا من شركته كالعاملين لديه. أما نائب كابتن الفريق محمود حسين فقال: انتهى عقدي ولم يخاطبني أحد للتجديد ولا حتى للعب كهاوٍ مقابل مبلغ محدد. رغم كوني لاعباً أساسياً في جميع المباريات الماضية ولم يتوقف الأمر عند ذلك بل ان حقوقي خلال الشهرين الماضيين لم تسلم لي إلى الآن.

The Dark Prince
17 / 11 / 2008, 12 : 06 PM
المنتخب السعودي يدشن بطولة السلة للكراسي بفوز كبير على نظيره العماني

تمكن المنتخب السعودي لذوي الاحيتاجات الخاصة من تحقيق الفوز في افتتاح مشواره ببطولة الخليج لكرة السلة للكراسي المتحركة، بعد تغلبه على نظيره العماني بفارق 32نقطة.
تفوق المنتخب السعودي بصورة كبيرة على نظيره العماني الذي لم يقو على مجاراة المنتخب السعودي في سرعة الأداء والارتداد السريع عند فقدان الكرة والتواجد تحت السلة الذي برع فيه لاعبو المنتخب السعودي وبخاصة النجمين عبد الرحمن السعيدان وعلي البيشي وقد انتهت المباراة بفوز المنتخب السعودي ب 60مقابل 28نقطة وكان الشوط الاول قد انتهى بتقدم المنتخب السعودي بفارق 25نقطة.

وفي المباراة الثانية فازت الامارات على البحرين بنتيجة كبيرة ب 74مقابل 28وكانت المواجهة من جانب واحد للمنتخب الاماراتي.

وتستكمل اليوم مباريات البطولة بالجولة الثانية حيث يلتقي في الاولى المنتخب السعودي مع البحرين فيما تجمع المباراة الثانية المنتخب الاماراتي بنظيره الكويتي.

The Dark Prince
17 / 11 / 2008, 12 : 06 PM
كماتشو يغيب عن الشباب 40يوماً

http://www.alriyadh.com/2008/11/17/img/017609.jpg

أكد خصائي العلاج الطبيعي بنادي الشباب الجزائري مجيد أن لاعب الوسط البرازيلي كماتشو يحتاج إلى 40يوماً حتى يعود إلى مشاركة الفريق في اللقاءات الرسمية وأضاف: "كماتشو يحتاج إلى برنامج تأهيلي لمدة ثلاثة اسابيع ومن ثم برنامج لياقي لنفس المده بسبب الانقطاع الطويل عن مزاولة الكرة". وأشاد مجيد بالتعاون الكبير الذي يقوم به اللاعب كماتشو مع الجهاز الطبي وقال: "اللاعب يبذل جهودا كبيرة من أجل العودة في أسرع وقت ووضح ذلك من خلال مواظبته على البرنامج المعد له بواقع حصتين يوميا صباحا ومساء". من جهة ثانية الغت إدارة الكرة بالفريق الكروي فكرة إقامة لقاء ودي ثاني بعد اعتذار العديد من الفرق التي تم مخاطبتها لأجراء لقاءات ودية معها حسب طلب الجهاز الفني للفريق الذي أصر على ذلك في بداية فترة التوقف أكد ذلك مدير الكره بالفريق خالد المعجل الذي قال: "حاولنا إقامة لقاء ودي ثاني لتجهيز الفريق بشكل أفضل بعد أن لعبنا اللقاء الأول مع الحزم ولكن لم نجد فريقاً قوياً تكون الاستفادة من اللعب معه أكثر فائدة حسب طلب المدرب بومبيدو الذي رضي بالأمر الواقع وأستعاظ بالمناورات اليومية". على صعيد التدريبات خرج المهاجم ناصر الشمراني من تدريب الأمس بعد شعوره بنفس الآلام السابقة في المفصل وخضع لكشف مبدئي في غرفة العلاج الطبيعي قبل أن يجري كشفا آخر في أحد المصحات الطبية لمعرفة مدى خطورة الاصابة وحاجتها إلى تدخل جراحي من عدمه فيما لم يشارك المدافع نايف القاضي في التدريبات لشعوره بآلام في الركبة كما هو حال زميله بشار عبدالله الذي لم يشارك لنفس السبب.

The Dark Prince
17 / 11 / 2008, 12 : 06 PM
رئيس دولة الإمارات يستقبل منتخبي الشباب والناشئين اليوم

http://www.alriyadh.com/2008/11/17/img/017597.jpg

يستقبل رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان اليوم الاثنين منتخب الامارات للشباب لكرة القدم الذي فاز بكأس آسيا وتأهل لكأس العالم للشباب التي ستقام في مصر العام المقبل، كما يستقبل منتخب الناشئين لكرة القدم الذي تأهل الى نهائيات كأس العالم للناشئين التي ستقام في نيجيريا العام المقبل. وكانت بعثة المنتخب الاماراتي للشباب قد وصلت الى ابوظبي قادمة من المملكة بعد تتويجه بلقب كأس آسيا عقب فوزه في المباراة النهائية على أوزبكستان بهدفين مقابل هدف. واستقبل المنتخب بالورود لدى وصوله الى المطار الأميري يتقدمهم سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وعدد كبير من الشخصيات الرياضية وجمع غفير من الجماهير ومن محبي الرياضة ومشجعي كرة القدم الإماراتية من المواطنين والوافدين. وحرص هزاع بن زايد آل نهيان على مصافحة كل أعضاء البعثة واللاعبين، وطوق أعناقهم بباقات الورود، فيما سلم رئيس المنتخب الكابتن حمدان الكمالي كأس البطولة لهزاع بن زايد. وشهدت أروقة المطار الأميري احتفالات غير مسبوقة فرحاً بالإنجاز، وكانت لفتة طيبة أن شارك في الاستقبال لاعبو منتخب الناشئين بصحبة الجهازين الفني والإداري، حيث التحم بذلك المنتخبان المتأهلان للنهائيات العالمية في نيجيريا ومصر 2009م. وقال هزاع بن زايد آل نهيان لأجهزة الاعلام انه يتطلع لأن تتواصل الانجازات بالمشاركة المشرقة في بطولة العالم التي ستقام في مصر العام المقبل بحيث لا تكون المشاركة لمجرد التواجد أو أن تكون نهاية الطموح بالنسبة لذاك المنتخب. وأكد أن انجاز منتخبي الناشئين والشباب يختلف عن كل الانجازات التي تحققت في الأعوام الماضية بالنسبة للأندية أو المنتخب الأول، والاختلاف في ان هذين الانجازين يمكن استثمارهما بالنسبة للمستقبل، وأكد أن المستقبل واعد وذهبي ويدعو للتفاؤل مع هذه الكوكبة من اللاعبين الموهوبين، وقال إن المنتخب الأول في الأعوام المقبلة سيكون بإمكانه أن يحقق انجازات ونتائج أفضل تعوض الاحباطات التي صادفناها مع المنتخب الأول.

The Dark Prince
17 / 11 / 2008, 13 : 06 PM
اتفاق جنتلمان يعيد الدوخي للهلال والاجنبي الرابع يربك الاتحاديين

http://www.alriyadh.com/2008/11/17/img/017613.jpg

حصلت "دنيا الرياضة" على معلومات تؤكد بأن مدافع الفريق المعار لقطر القطري احمد الدوخي، بات قريباً من العودة لصفوف فريقه السابق الهلال، بعد انتهاء إعارته من قطر القطري على الرغم من تجديده لعقده مع نادي الاتحاد، واكدت المصادر الاتحادية بأن اتفاقاً جنتلمان بين شخصيات اتحادية هلالية ستعيد اللاعب لفريقه السابق بناء على اتفاق الاطراف الثلاثة اللاعب والاتحاد والهلال وستكون الايام المقبلة موعدا لانهاء الاتفاق رسميا. من جهة اخرى تنتظر الادارة الاتحادية وصول رد حارس الفريق مبروك زايد على العرض الذي قدمته له لتجديد عقده لمدة اربع سنوات مقبلة حيث اكدت مصادر داخل النادي بأن الاتحاديين فضلوا الدخول في وقت مبكر في مفاوضات مع اللاعب لتجنب أي حالة اشكال قد تؤثر على سير المفاوضات خاصة وان عقد التجديد مع اللاعب محمد نور كان بمثابة درس لها وهذا ما دفعها ايضا لبدء المفاوضات مع المدافع مشعل السعيد.وعلمت "دنيا الرياضة" من مقربين من الحارس الاتحادي مبروك زايد ان العرض المقدم من الادارة الاتحادية بلغ ثمانية ملايين ريال لمدة اربع سنوات بواقع مليوني ريال لكل سنة ولكن هذا الرقم لم يعجب اللاعب ومدير اعماله وطالب مدير اعماله الجلوس على طاولة المفاوضات مع الادارة الاتحادية للوصول لحل وسط الا ان الادارة اصرت على موقفها وهو التقيد بنظام الاحتراف ومنح اللاعب ومدير اعماله اسبوعاً للرد على العرض وفي حالة الاستمرار في الرفض سيتم عرض اللاعب على قائمة الانتقال وبالتالي فان أي ناد يرغب في خدمات زايد سيكون مجبرا على دفع مبلغ اثنين وثلاثين مليون ريال حسب انظمة الاحتراف في الوقت الذي لمح فيه اللاعب بان يوم الثامن عشر من شهر ذي الحجة سيكون موعد دخوله للستة اشهر ولن يستبق الاحداث حتى يعرف الى ماذا ستؤول إليه المفاوضات مع الادارة.
فيما اكدت المصادر ذاتها من داخل الفريق الاتحادي بان الادارة اتفقت مع مشعل السعيد على التجديد بعد ان ابدى اللاعب مرونة في المفاوضات. وفيما يخص المدافع الدولي رضا تكر فسيتسلم مليون ونصف المليون ريال بعد عودته من المنتخب كدفعة اولى لتجديد عقده ومليون ونصف المليون قبل نهاية عقده مع الفريق والذي سيكون له الاخير كما انفردت دنيا الرياضة بالخبر. وعلى صعيد الفريق الكروي يبدأ الفريق اليوم (الاثنين) رحلة الاستعداد للمواجهة المهمة امام فريق الوحدة والتي بدا الاتحاديون العدة لها حيث وصفها الجهاز ان الفني والاداري بانها من اهم المواجهات للفريق هذا الموسم. وكان الفريق قد اجرى تدريباته يوم امس الاحد على ملعب الامير فيصل بن فهد بنادي الاتحاد تحت اشراف مدرب الفريق كالديرون وبمشاركة ثلاثة عشر لاعبا في التدريبات تقدمهم قائد الفريق محمد نور والثنائي الاجنبي بوشروان ومتعب وغاب العماني احمد حديد للمشاركة مع منتخب بلاده فيما سيغادر بوشروان ومتعب اليوم الاثنين وسيكون يوم الخميس المقبل موعد عودتهما لجدة بعد تأكيد حجوزاتهم من قبل مدير الكرة حامد البلوي وسيكون احمد حديد اخر اللاعبين وصولا يوم الخميس المقبل الى جدة عند الساعة الثامنة مساء.

The Dark Prince
17 / 11 / 2008, 13 : 06 PM
تقليص عقد الشهيل من خمس إلى أربع سنوات

وافقت لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم على تقليص مدة العقد الاحترافي الجديد الذي وقعه الشباب مؤخراً مع مدافعه الدولي عبدالله شهيل، إلى أربعة سنوات بدلاً من خمس.
وكانت إدارة الشباب قد وقعت في خطأ اداري غير مقصود، تم تصحيحه بحضور اللاعب الذي خير بين استلام مبلغ التمديد لعام اخر أو بقاء العقد على الأعوام الأربعة حسب الاتفاق المبرم بين الطرفين.

The Dark Prince
17 / 11 / 2008, 13 : 06 PM
الإصابة تحرم المنتخب من عبدالغني وتبعده عن الملاعب 30يوماً

http://www.alriyadh.com/2008/11/17/img/017614.jpg

أستبعد مدرب المنتخب الوطني الاول لكرة القدم ناصر الجوهرقائد المنتخب حسين عبدالغني من قائمة اللاعبين الذين سيشاركون في لقاء كوريا الجنوبية يوم بعد غد الاربعاء بعد ظهور نتائج الاشعة اليوم والتي كشفت تعرضه لتمزق في عضلة الفخذ الخلفية يتطلب اراحته لمدة ستة أسابيع. ذكر ذلك مدير المنتخب فهد المصيبيح الذي قال: "ادارة المنتخب ستقوم بارسال التقارير الطبية اللازمة لناديه نوشاتيل السويسري كي يتمكن اللاعب مواصلة علاجه هناك". وبذلك يصبح عبدالغني اللاعب الثالث الذي يغادرصفوف المنتخب بسبب الاصابة بعد المدافع عبدالله شهيل والمهاجم ياسرالقحطاني إضافة إلى الموقوف سعد الحارثي وسيواجه الجوهر مشكلة كبيرة بسبب تساقط اللاعبين الواحد تلو الآخر قبل مواجهة منتخب كوريا اذ اصيب ياسرالاسبوع الماضي ثم عبدالغني قبل المباراة ب 72ساعة. وكان مهاجم المنتخب فيصل السلطان قد شارك في التدريبات امس بعد تجاوزه للاختبارات المطلوبة. من جانب آخر اظهرت نتائج الفحوصات الطبية النهائية التي اجريت لمهاجم المنتخب ياسر القحطاني بألمانيا تحت اشراف الدكتورة مشرك يورك امس نجاح العملية التي اجراها مطلع الاسبوع الحالي وبناء على ذلك تقرر عودة القحطاني للرياض اليوم الأثنين على ان يواصل برنامجه التأهيلي في ناديه والذي سيمتد الى أربعة أسابيع ثم يخضع بعدها القحطاني لكشف آخر للتأكد من شفائه من الاصابة قبل الدخول في التدريبات الجماعية.
من جهه اخرى تصل بعثة المنتخب الكوري الجنوبي للرياض عصر اليوم وسيؤدي الكوريون تدريبهم الليلة على أستاد الامير فيصل بن فهد وغداً على أستاد الملك فهد فيما يؤدي منتخبنا الوطني تدريبه اليوم على أستاد الملك فهد وغداً على ملعب الامير فيصل بن فهد، وسيعقد مدرب ناصر الجوهر مؤتمراً صحفياً بعد تدريب اليوم للحديث عن استعدادات المنتخب للتصفيات المؤهلة لمونديال جنوب أفريقيا بشكل عام ومباراة كوريا على وجه الخصوص.

The Dark Prince
17 / 11 / 2008, 14 : 06 PM
النصر ينتظر موافقة طلال الفهد لضم "ندا" لصفوفه

تنتظر الإدارة النصراوية رد إدارة القادسية الكويتي حول إعارة المدافع الدولي مساعد ندا حتى نهاية الموسم بعد أن ارجأ القدساويون الرد النهائي لحين موافقة رئيس النادي الشيخ طلال فهد الأحمد الصباح الذي أكدت مصادر مقربة منه عدم ممانعته على إعادة "ندا" للنصر للعلاقة المتميزة التي تربط الناديين وتربطه شخصياً بعدد من رجالات النصر وبذلك يقترب "ندا" من ارتداء شعار النصر للمرة الثانية بعد أن سبق اعارته للنصر الموسم قبل الماضي نهاية الدور الثاني من الدوري الممتاز قبل عودته لنظامه السابق.

The Dark Prince
17 / 11 / 2008, 14 : 06 PM
الجماهير تهتف للخوجلي والفريق يخسر تجربة الوحدة بهدفين

هتفت جماهير النصر باسم حارس الفريق المعروض على لائحة الانتقال محمد الخوجلي، الذي بقي على مقاعد البدلاء خلال لقاء الفريق الودي امس امام ضيفه الوحدة، في اشارة الى عدم قناعتها بقرار الإدارة النصراوية. اللقاء الودي انتهى لمصلحة الضيوف بهدفين لمهند عسيري واحمد الموسى، فيما جاء الهدف النصراوي الوحيد عبر لاعب الوسط احمد المبارك. غاب عن النصر العديد من اللاعبين المؤثرين امثال الحارثي والبحري وعبدالله حماد والشهراني. وفي عيادة النصر الطبية، كشف الاختبار الطبي الذي اجراه لاعب الوسط منصور الثقفي بالأشعة المغناطيسية (الأماراي) عن تقدم كبير في برنامجه العلاجي من اصابة العضلة الضامة.
وسينضم الثقفي الى التمارين الجماعية بعد حوالي العشرة ايام طبقا لتقاريره الطبية. وقال لاعب الوسط العائد من تجربة الموسم الفائت مع الأهلي: "آمل ان اظهر بالشكل الذي يرضي جماهير النصر ومسؤوليه، وأن اشارك في تحقيق بطولة على الأقل مع زملائي خلال هذا الموسم".

وأردف: "سيتطلب الأمر مزيداًمن الجهد دون أدنى شك، وأتمنى ان ادرك ما تبقى من مباريات الدوري وأجوائه المثيرة".

The Dark Prince
17 / 11 / 2008, 15 : 06 PM
ابطال الكاراتيه السعودية يواصلون انتصاراتهم في بطولة العالم

واصل أبطال الكاراتيه السعودية انتصاراتهم في بطولة العالم التاسعة عشرة والمقامة حالياً في اليابان إذ فاز نجم المنتخب الشاب فيصل الحربي في وزن تحت 70كغ على بطل كوستاريكا الذي كان يفوقه في الخبرة و التكوين الجسماني وتجاوز اللاعب علي حمدي في وزن تحت 75كغ بطل مقدونيا ثم بطل جزر المالديف وفي وزن تحت 80كغ تمكن رائد هوساوي من الفوز على بطل استراليا ثم تجاوز بطل المغرب والعرب وبذلك تأهلوا للمرحلة التالية من البطولة والتي تعتبر قبل النهائية في هذه الأوزان الأمر الذي يبشر بتحقيق ميداليات سعودية في هذا المحفل العالمي .
وفي وزن فوق 80كغ خسر لاعب المنتخب تركي بخاري لقاءه أمام بطل فنزويلا بفارق نقطة واحدة في الوقت الإضافي بعد أن كانا متعادلين في الوقت الأصلي للمباراة ولعامل الخبرة دور في ترجيح كفة لاعب فنزويلا.

و يحظى نجوم الكاراتيه بمتابعة طبية و بدنية يومية من الجهاز الفني والطبي للمنتخب بقيادة المدرب الإيراني حاشي و بتوجيهات من رئيس اتحاد الكاراتيه إبراهيم القناص .

The Dark Prince
17 / 11 / 2008, 15 : 06 PM
رعاية الشباب توقف إعانات الأندية

علمت "الرياض" أن هناك توجهاً من رعاية الشباب لايقاف الإعانة الخاصة بالأندية التي تحظى برعاية كاملة وترتبط بعقود استثمارية مع الشركات الكبيرة ويأتي هذا التوجه في سبيل الاعلان بصفة رسمية عن برنامج الخصخصة الذي يستهدف اعتماد الاندية على نفسها من حيث التمويل والاكتفاء الذاتي.
ويتوقع ان يتم الاعلان عن هذه الخطوة خلال الفترة القليلة المقبلة بعد ابلاغ الاندية المعنية بهذا التوجه.

The Dark Prince
17 / 11 / 2008, 15 : 06 PM
خرج من القائمة بسرعة الصاروخ
ترشيح "الحارثي" واستبعاده المفاجئ يطرح التساؤلات حول الاتحاد الآسيوي!

http://www.alriyadh.com/2008/11/17/img/201922.jpg

يظل موضوع ترشيح مهاجم المنتخب السعودي ونادي النصر الدولي الكابتن سعد الحارثي لغزاً محيراً جداً ومن الأمور العجيبة ولعله أسرع ترشيح وأسرع استبعاد وربما يكشف سلبية الاتحاد الاسيوي تجاه المنتخبات والاندية السعودية ونجومها وحرمانهم من استحقاقات و انجازات بدواعي غير مقنعة ناهيك عن المفاجآت المذهلة في عملية ترشيح الأندية والمنتخبات والحكام والنجوم إذ ما أن يتوقع المتابع للرياضة الآسيوية او يجمع رياضيون من مختلف الدول على ترشيح منتخب أو لاعب أو ناد أو حكم حتى تأتي المفاجأة وتظل الجائزة الطريق وتذهب لمن لا يستحقها بصورة مفاجئة وتحدث ذهولاً واسئلة حائرة كيف تم ذلك او لا يملك احد الاجابة بما في ذلك مسؤولي الاتحاد الذين يكتفون بالصمت، والامثلة كثيرة، ولا يمكن عدها او احصاؤها.
@@ ما حدث للحارثي، وقبله لنجوم كانوا قاب قوسين او ادنى من نيل الجائزة بكل جدارة يؤكد التخبط في اعمال الاتحاد ولجانه، والا كيف يرشح الحارثي وبعد مضي أقل من اسبوع يستبعد وماهي الاسس والمعايير التي يطبقها الاتحاد الاسيوي او الجهة المعنية بالجائزة اثناء عملية الترشيح التي تشهد احياناً لاعبين صغار السن غير معروفين، ولا يمتلكون اي ا نجاز شخصي او مع فرقهم ومنتخبات بلدانهم. @@ الجائزة بهذا الشكل لم تعد مطمعاً لأحد بل ربما اصبحت محل رفض تجعل المرشح لا يشعر بالفرح او انه حقق انجازاً يسجله في تاريخه ما دامت الترشيحات تقبل من هب ودب او دون رؤية فنية ثاقبة تقنع المتلقي بجدارة المرشح وتجعل غيره يضاعف الجهد لكي ينافس عليها وينالها بل على العكس ربما اصبح الاغلبية يتمنون عدم ورود اسمائهم ما دامت بهذا الشكل والقياس تؤمل بالنجم ومن ثم يصيبه بالاحباط والحرج من التعاطي الاعلامي لها.

The Dark Prince
17 / 11 / 2008, 16 : 06 PM
لغة الأرقام تنصف الهلال

أكدت الأندية السعودية أنها الأعلى كعباً بين بقية أندية القارة في "الاستفتاء الأخير"والذي احتل فيه نادي الهلال المركز الأول في قائمة أفضل 100نادٍ في قارة آسيا متزعماً أندية القارة الآسيوية ب 480نقطة.
وجاء نادي الاتحاد السعودي بالمركز الثاني ب 368، متقدما بمراحل على الأندية اليابانية والكورية الجنوبية والإيرانية المنافسين الأقوى لكرة الوطن الخضراء، بعد أن ضمت قائمة العشر الأوائل ثلاثة فرق سعودية اثنان منهما يحتلان الأول والوصيف في حين جاء النصر في المركز العاشر.

وأتى الاحصاء بلغة أرقام مهولة إذا اعتمد على خمسة وخمسين ألف قاعدة بيانات لا مجال فيها للعاطفة والأهواء والميول، وهي لغة يرفضها أصحاب الأهواء، كما حدث في استفتاء "زوغبي" الأخير إذ إن هناك من لا يملكون القدرة على الاعتراف بالأخطاء والعدول عنها بل ويدافعون عنها بطرق "عجيبة" لا تعتمد على فكر حصيف أو منطق حكيم في حين يتشبثون بأوضاع هشة من خلال استفتاءات غير رسمية تصدر في كثير من الأحيان بمواقع جماهيرية عنكبوتية لتكشف بين الحالتين مرحلة النضج الزمني بين غافل عن لغة الحقيقة، ومتمسك بفكر لا يستطيع القدرة على التطور، ويرفض كل حقيقة دامغة لا تتناسب مع ميوله وفكره المبني على أوهام تخشى التعاطي مع لغة الأرقام التي لا تقبل الجدل.

The Dark Prince
17 / 11 / 2008, 16 : 06 PM
عجب الكويت انتظار لحين التأكد من إصابته

دخل اسم لاعب المنتخب العراقي الأول لكرة القدم المحترف في صفوف فريق العين الإماراتي، نشأت أكرم بجانب اللاعب الكويتي أحمد عجب، ضمن الأسماء المطروحة على طاولة إدارة النادي الأهلي للتفاوض معهما خلال المرحلة المقبلة بعد قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الأخير القاضي بالسماح بمشاركة 4 لاعبين أجانب مع أي من الفرق التي ستلعب في دوري المحترفين الآسيوي على أن يكون بينهم لاعب من قارة آسيا.
كما أوصت لجنة الاحتراف باتحاد القدم السعودي بقرار مماثل وهو ما زاد الأهلاويين حرصا على إتمام الصفقة في القريب العاجل.
وكان الأهلي قد دخل خلال الفترة الماضية في مفاوضات مع لاعب فريق القادسية الكويتي أحمد عجب وهو ما أكده لـ"الوطن" اللاعب نفسه بعد انفرادها بنشر الخبر، إلا أن الأهلاويين أجلوا المفاوضات لحين التأكد من طبيعة الإصابة الأخيرة التي تعرض لها خلال مشاركته مع ناديه بالدوري الكويتي، خصوصا أن أنباء أكدت خضوع اللاعب لعملية تنظيف في الركبة.
وتسعى إدارة النادي الأهلي للتعاقد مع لاعب مهاجم أو صانع ألعاب بعد أن أرجع مدرب الفريق الكروي، البلغاري ملادينوف سوء نتائج الفريق بدوري المحترفين السعودي إلى عدم وجود مهاجم هداف يترجم الفرص العديدة التي تتهيأ للفريق إلى أهداف حاسمة رغم سيطرته على أغلب مجريات المباريات التي لعبها حتى الآن.

The Dark Prince
17 / 11 / 2008, 16 : 06 PM
الحزم يقترب من ضم سالم الشباب وحيدر الاتحاد

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2971/1711.SPO.p27.n10.jpg

تؤكد مصادر "الوطن" أن هناك اتفاقاً تم بين ناديي الحزم والشباب على إعارة مهاجم الثاني الدولي السابق المنتقل من نادي القادسية يوسف السالم إلى الحزم حتى نهاية الموسم الجاري لدعم خط الهجوم الحزماوي الذي يعاني من ضعف واضح مما انعكس سلبياً على نتائج الفريق في دوري المحترفين.
على صعيد آخر اقترب نادي الحزم من ضم منسق الاتحاد اللاعب محمد حيدر لصفوف فريق الكرة الأول، سعياً من إدارة النادي لتدارك خطأ تنسيقها للاعب ماجد المرحوم الذي ترك فراغاً في الفريق بعد انتقاله لنادي الشباب، وتفيد المصادر بأن صفقة حيدر ستصل إلى 200 ألف ريال بعد اجتيازه للكشف الطبي.
وفي شأن آخر يلتقي فريق الحزم لكرة اليد عصر اليوم بفريق الصفا ضمن مباريات كأس الأمير فيصل بن فهد، ويسعى الحزم للهروب من مؤخرة الترتيب في البطولة حالة تحقيقه الفوز اليوم.
من جانبه أكد قائد الفريق الحزماوي الدولي السابق محمد المفيز أن فريقه أتم استعداداته من أجل كسب نقاط مباراته مع الصفا، وتمنى من الجماهير الحزماوية الحضور لصالة المباراة لدعم وتشجيع الفريق.

The Dark Prince
17 / 11 / 2008, 16 : 06 PM
آل صمع يدعم نجران بـ10 آلاف ريال

قدم نائب رئيس نادي نجران صالح آل مريح وأمين عام النادي خالد الوتيد وعدد من الإداريين أمس، عضوية النادي الشرفية لرجل الأعمال فائز عبدالله آل صمع صاحب فرع معهد نيوهورايزن ومدارس مواهب الخليج الأهلية وذلك بمقر المعهد.
من جانبه قدم آل صمع تبرعا للنادي بمبلغ 10 آلاف ريال، فيما قدم له آل مريح درع النادي و شكره على وقفاته مع النادي.
من جهة أخرى، أكد آل مريح اكتمال استعدادات الفريق الأول لكرة القدم لملاقاة فريق الوطني الخميس المقبل في تبوك ضمن دوري المحترفين، واعدا محبي النادي بتقديم نتائج مميزة تؤكد أحقية فريقه بالبقاء ضمن دوري الكبار.

The Dark Prince
17 / 11 / 2008, 17 : 06 PM
رابطة الشباب تقود جماهير الأخضر أمام كوريا

كلف رئيس نادي الشباب خالد البلطان, أمين عام النادي عبدالله القريني بتجهيز رابطة النادي من أجل مؤازرة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في لقائه المرتقب أمام نظيره الكوري الجنوبي مساء بعد غد, ضمن التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2010 والذي سيقام على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض.
وأكد القريني أن هذه البادرة تعد واجباً وطنياً على جميع الأندية للوقوف مع المنتخب في مهمته الحاسمة, متمنياً أن تحذو بقية الأندية هذه الخطوة بمؤازرة ودعم "الأخضر" الذي ندعو له بالتوفيق والانتصار.

The Dark Prince
17 / 11 / 2008, 19 : 06 PM
بمشاركة 5 منتخبات

يرعى الرئيس العام لرعاية الشباب، رئيس الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة الأمير سلطان بن فهد في الـ6 من مساء غد على صالة الرئاسة العامة لرعاية الشباب افتتاح منافسات البطولة الـ40 لرياضة المعاقين بمجلس التعاون لدول الخليج العربية والخامسة لكرة السلة بالكراسي المتحركة التي تستمر منافساتها 4 أيام، وتشارك فيها منتخبات الإمارات والبحرين وعمان والكويت والسعودية.
ورحب الأمير سلطان بن فهد بأعضاء المنتخبات الخليجية المشاركة في البطولة في المملكة، مؤكدا أن قيام الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة بتنظيم هذه البطولة يأتي انطلاقاً من الحرص الدائم الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين لاحتضان وتنظيم مثل هذه المنافسات خاصة التي تجمع أبناء الأمتين العربية والإسلامية وخاصة أبناء دول مجلس التعاون على أرض المملكة في منافسات رياضية شريفة تهدف إلى تعزيز مفهوم التعاون والترابط بين شبابها ورياضييها.
ووجه الرئيس العام لرعاية الشباب الشكر والتقدير لأمير المنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد على الاهتمام والدعم الذي حظيت به هذه البطولة منذ الإعلان عن استضافتها، وثمن الجهود التي يبذلها رئيس اللجنة التنظيمية الشيخ دعيج بن خليفة آل خليفة من أجل الارتقاء بهذه الرياضة على مستوى دول المنطقة وخارجها.
من جانبه، أكد نائب الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل أن استضافة المملكة لهذه البطولة تأكيد جديد على حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على الدعم المتواصل الدائم بين شباب ورياضيي دول مجلس التعاون من خلال هذه اللقاءات التنافسية تعزيزاً للروابط الأخوية وتوثيق عرى المحبة والتعاون بين الأشقاء سعياً للرقي بمستوى المنافسات الرياضية إلى الأفضل.
وأبان أن ما يميز هذه البطولة هو الاهتمام الشخصي الذي وجدته البطولة، لكونها واحدة من المسابقات الهامة التي تقام بين شباب دول المجلس بهدف رفعة شأن هذه الرياضة والعمل على تبادل الخبرات الرياضية الفنية والتنظيمية والإدارية بين منسوبيها.
وأشاد بالسياسة التي تنتهجها اللجنة التنظيمية بدول المجلس في سبيل الارتقاء بهذه الألعاب التي تستهدف هذه الفئة الغالية من مجتمعنا والوصول بها إلى ساحات المنافسات القارية والدولية.

The Dark Prince
17 / 11 / 2008, 19 : 06 PM
عبدالرحمن الزيد : على حكامنا إقامة جسر تواصل مع الإعلام

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2971/1711.spo.p29.n4.jpg

طالب عضو لجنة التحكيم الرئيسية المشرف على لجنة التحكيم الفرعية بالباحة عبدالرحمن الزيد، الحكام بإقامة علاقات إيجابية مع الإعلام قائمة على الود والاحترام وليس المصالح الخاصة وقال"الإعلام يلعب دوراً مهماً في مسألة نجاح أو فشل الحكم"وأضاف"اللجنة الرئيسية تحث الحكام على ذلك دائماً".
كما أكد الزيد أن السنوات الـ10 الماضية شهدت عزوفاً كبيراً عن التحكيم بسبب ضعف المكافآت وتأخير صرفها مشيراً إلى أن القرار الأخير من قبل المسؤولين في الاتحاد السعودي والذي تمثل في رفع المكافآت وإلغاء درجة المستجد للحكم وتقليص سنوات الترفيع والمكافأة السنوية للمتميزين أسهم في عودة الحكم السعودي من جديد خاصة بعد توفر رعاة رسميين كذلك استقطاب أعداد كبيرة ستكون قاعدة صلبة للتحكيم السعودي خلال السنوات المقبلة وقال" أتوقع أن يصل عدد الحكام خلال السنوات الـ10 المقبلة إلى 2000 حكم".
وأضاف :تم تسجيل 325 حكماً في الموسم الماضي وهذا العام أتوقع أن يصل العدد إلى 300 حكم وهذه ما يحتاجه التحكيم السعودي في ظل كثرة النشاطات والمسابقات الرياضية".
كما أكد الزيد أنه بعد توفر خدمة (دي إس إل) بمقر اللجنة سيتم تدشين موقع اللجنة الرئيسية للحكام بعد عيد بحيث يكون الموقع بوابة إلكترونية للاطلاع على أخبار اللجنة وكل مايستجد عن التحكيم إضافة إلى التواصل مع الحكام واللجان الفرعية عبره مضيفاً الزيد أنه تم تجهيز اللجان الفرعية بكافة الوسائل التقنية الحديثة من أجل الارتقاء العمل والاستفادة من التقنيات الحديثة في تطوير مجال التحكيم.
من جهة أخرى اختتم الخبير التحكيمي جون بيكر جولته في منطقة الباحة التي استمرت لمدة يومين تركزت خلالها على تدريبات ميدانية على ملعب مدينة الملك سعود الرياضية،ومحاضرات نظرية في كيفية احتساب ركلة الجزاء وتوقيت إشهار البطاقات الملونة وحالات التسلل وتحركات الحكم والركلات الحرة المباشرة وغير المباشرة وركلات الترجيح وغيرها من قوانين التحكيم وشهدت الدورة تواجد عضو لجنة الحكام الرئيسية عبدالرحمن الزيد وكان في استقبالهم رئيس لجنة الحكام بالباحة الحكم الدولي خالد إبراهيم وحكام المنطقة البالغ عددهم 25 حكماً.

The Dark Prince
17 / 11 / 2008, 20 : 06 PM
خريج أكاديمية الأهلي يسجل في ضمك

نجح عضو مجلس إدارة نادي ضمك نائب المشرف العام على كرة القدم عبدالوهاب الدخيل في تسجيل لاعب أكاديمية النادي الأهلي (براعم وناشئين) ثامر بن دخيل من مواليد 1410 الذي يلعب في خط الوسط ويمتاز بالبنية الجسمانية القوية ويجيد اللعب في جميع مراكز الوسط.
وكانت ظروف انتقال عمل والد اللاعب لمحافظة خميس مشيط الدافع وراء التسجيل في كشوفات فريق ضمك.

The Dark Prince
17 / 11 / 2008, 20 : 06 PM
"عضلة الفخذ" تبعد عبدالغني عن مشاركة الأخضر أمام كوريا والقحطاني يعود اليوم

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2971/1711.SPO.p30.n100.jpg

استبعد مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ناصر الجوهر قائد الأخضر حسين عبدالغني من القائمة التي ستشارك في مباراة كوريا الجنوبية بذهاب التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم2010 بجنوب أفريقيا الأربعاء المقبل بالرياض.
وجاء القرار بعدما بينت الفحوصات الطبية التي أجراها اللاعب أمس ضرورة إبعاد عبدالغني بسبب إصابته في عضلة الفخذ الخلفية، التي ستغيبه 6 أسابيع عن ملامسة الكرة.
وقال مدير المنتخب فهد المصيبيح إنهم "سيرفعون تقريرا مفصلا عن إصابة عبدالغني إلى ناديه نيوشاتل السويسري"، رافضاً الكشف عن هوية اللاعب الذي سيقود المنتخب في مباراة كوريا الجنوبية، في الوقت الذي يتوقع فيه أن يحمل شارة قيادة الأخضر أمام كوريا الجنوبية المدافع رضا تكر.
وكان الأخضر أدى تدريبه الاعتيادي مساء أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد، بدأ بتوزيع اللاعبين إلى 3 مجموعات، ولعب الكرة من لمسة واحدة، عقب ذلك أجربت تدريبات على الكرات العرضية والتسديد المباغت على المرمى وسرعة الضربات الرأسية من الكرات الزاوية، وقبل أن ينتهي التدريب أجريت تقسيمة على نصف الملعب شارك فيها جميع اللاعبين بمن فيهم المهاجم فيصل السلطان الذي أراحه الجوهر من إكمال تمرين الأمس.
من ناحية ثانية، يعود المهاجم الدولي ياسر القحطاني مساء اليوم إلى الرياض، بعد أن أجرى عملية جراحية في أسفل عضلة البطن اليسرى، ولم يحدد مدى الراحة التي سيقضيها اللاعب للعلاج والتي ستحددها التقارير الطبية التي قدمتها الدكتوره الألمانية يورك مشرك ويحملها أخصائي العلاج بالمنتخب مبارك المطوع.
من جهة أخرى، تقرر إلغاء حضور قائد المنتخب حسين عبدالغني للمؤتمر الصحفي الذي كان سيعقده بجوار المدرب الوطني ناصر الجوهر، ولم يتحدد اسم اللاعب الذي سيكون بجوار الجوهر في المؤتمر الصحفي الذي سيعقد في الساعة الـ 8.45 من مساء اليوم بقاعة المؤتمرات بملعب الملك فهد الدولي.
من جانب آخر، يصل المنتخب الكوري الجنوبي في الساعة الـ 3.45 دقيقة من عصر اليوم قادماً من العاصمة القطرية الدوحة، بعد أن أقام معسكر إعدادياً لمدة أسبوع لعب خلالها مباراة واحدة أمام المنتخب القطري وانتهت بالتعادل لهدف لكل منهما في إطار الاستعدادات لمقابلة المنتخب السعودي الجمعة المقبلة، كما سينضم لبعثة المنتخب الكوري 39 إعلاميا من صحافة وتلفزيون لتغطية المباراة.

The Dark Prince
17 / 11 / 2008, 20 : 06 PM
الشباب يؤكد اتفاقه مع أحد المدافعين الآسيويين لتدعيم صفوفه

أكدت إدارة نادي الشباب اتفاقها مع أحد المدافع الآسيويين المميزين لتدعيم خط الدفاع في صفوف فريقها الكروي الأول خلال فترة التسجيل الثانية.
وبذلك يستطيع الشبابيون الذين عقدوا العزم على إبعاد المهاجم البرازيلي كلاوديني الكسندر في فترة التسجيل, أن يضيفوا خلال الفترة نفسها محترفاً رابعاً لهم من خارج القارة الآسيوية, استفادة من قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لإمكانية لعب 3 محترفين أجانب + آسيوي لجميع الأندية المشاركة في دوري المحترفين الآسيوي, قبل أن توصي لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين أول من أمس بتفعيل ذات القرار داخل الملاعب السعودية.
من جهة ثانية, تعرض اللاعبان ناصر الشمراني ونايف القاضي لكدمة في المفصل أمس, وسيجريان صباح اليوم كشفاً طبياً للتأكد من وضعية الإصابة وإمكانية مشاركتهما في المباراة القادمة أمام النصر السبت القادم من عدمها.
وواصل الفريق الشبابي تدريباته تأهباً لمواجهة النصر, وركز المدرب نيري بومبيدو على إعطاء اللاعبين جرعات تكتيكية خلال تمرين أمس.
على صعيد آخر, أبدى لاعب الفريق الدولي عبدالله شهيل تعجبه واستغرابه من الأخبار التي تواترت أمس وتحدثت عن تقديمه لشكوى ضد إدارة النادي بشأن عقده ساري المفعول حالياً مع النادي, وقال "لا أدري من أين أتت هذه الشائعات الغريبة، فعلاقتي بحمد الله مع رئيس النادي والإدارة ممتازة للغاية و"سمن على عسل" كما يقال, ولو كانت غير كذلك لما رأيتموني أواصل عطائي بكل عزيمة وهمة مع الفريق الشبابي خلال التدريبات أو المباريات".
إلى ذلك, تقيم المنتديات الرسمية للنادي "شبكة الشباب" نيابة عن الجماهير الشبابية احتفالية خاصة برئيس النادي خالد البلطان بعد نهاية مران الفريق مساء الخميس القادم.

The Dark Prince
17 / 11 / 2008, 21 : 06 PM
ماجد عبدالله يترك اللجنة الرباعية بسبب الخلافات

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2971/1711.SPO.p30.n5.jpg

كشفت مصادر مقربة من قائد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم وفريق النصر الأسبق ماجد عبدالله عزمه عن ترك منصبه في اللجنة الرباعية بنادي النصر، بعد التخبطات التي صاحبت التوقيع مع عدد من اللاعبين وفي مقدمتهم البينيني رزاق وعبدالله حماد المنتقل بنظام الإعارة لموسم واحد من صفوف فريق الطائي مقابل 4 ملايين ريال.
وظهر عميد لاعبي العالم سابقاً معارضاً في أكثر من مناسبة أثناء تحليله لمباريات النصر في قنوات راديو وتلفزيون العرب لاستقطاب اللاعبين من خارج النادي والسياسة التي تتبعها اللجنة الرباعية في جلب اللاعبين.
وكان ماجد قد رفض الحضور للاجتماع السري للجنة الذي عقد الأسبوع الماضي في مقر منزل أحد الشرفيين الكبار بسبب امتعاضه من تواجد أشخاص غير مؤهلين فنياً لاختيار اللاعبين والذين تسببوا في إرهاق خزينة النادي بأموال طائلة.

من جهة ثانية، خسر فريق النصر الكروي الأول أمام الوحدة (1/2) في اللقاء الودي الذي جمعهما مساء أمس على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود بالنادي.
وكان النصر تقدم بهدف أحمد المبارك في الشوط الأول، قبل أن يدرك أحمد الموسى التعادل للوحدة ويضيف مهند عسيري الهدف الثاني في ذات الشوط.
وكان المواجهة شهدت حضورا جماهيريا نصراويا كثيفا ردد اسم الحارس محمد الخوجلي كثيراً، وحمل لافتات منادية بقائه بعد وضعه على قائمة الانتقال.

من جهة أخرى، تقيم إدارة النصر في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم حفلاً تكريمياً لفريق النادي لدرجة الشباب بمناسبة حصولهم على أول كأس للاتحاد السعودي لكرة القدم، وذلك على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود رحمه الله بمقر النادي، وسيتخلل الحفل عدد من المفاجآت من بينها مشاركة النجم الدولي السابق فهد الهريفي والبرازيلي التون خوزيه والمهاجم الدولي سعد الحارثي إلى جانب فريق شباب النادي في المناورة التي ستجمعهم بالفريق الأول، كما يتضمن الحفل تقديم المكافآت المالية من أعضاء شرف النادي ومحبيه للنجوم الشباب الذين هم مستقبل النصر.
وقدم عضو شرف نادي النصر شاهر الصعيري مكافآت مالية للاعبي فريق درجة الشباب في النصر، بواقع 30 ألف ريال، سيتم تسليمها للاعبين في حفلة التكريم التي ستقام في مقر النادي.

The Dark Prince
17 / 11 / 2008, 21 : 06 PM
كوزمين يهدد بإبعاد التايب وويلهامسون

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2971/1711.SPO.p30.n6.jpg

اقترب نادي الرائد من إبرام اتفاقية مع نادي الهلال لإعارة مهاجم فريق الأخير الكروي الأول سلطان السعود خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة كثلاث لاعب هلالي معار، بعد إعارة الحارس خالد شراحيلي والمهاجم عبد العزيز الكلثم حتى نهاية الموسم الحالي بخلاف الانتقالات النهائية لأحمد الحربي وعبد العزيز المفرج.
ودفع تواجد أكثر من عنصر السعود إلى أن يعطي موافقته المبدئية للانتقال للرائد.
ووضع نائب رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد جميع الإمكانيات الهلالية تحت تصرف الرائديدن، وذلك بعد تبادل الدروع بينه وبين رئيس نادي الرائد خالد السيف بين شوطي المباراة الودية التي جمعت فريقهما.
وكان الفريقان الكرويان للهلال والرائد خاضا مواجهة كروية ودية مساء أمس على ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز بمقر نادي الهلال انتهت بفوز الأول (3/صفر)، سجلها أحمد الصويلح ومحمد العنبر وعبدالعزيز الدوسري.
وأشرك مدرب الهلال الروماني كوزمين أولاريو في المواجهة بعض العناصر التي لم تشارك في تجربة الأهلي الماضية, وفي المقابل لعب الرائد بالعناصر التي شاركته في جولات دوري المحترفين باستثناء عناصره الأجنبية, فيما كان السويدي ويلهامسون كريستيان العنصر الأجنبي الوحيد المتواجد في اللقاء والذي غادر إلى بلاده بعد نهاية اللقاء لخوض تجربة هولندا 19 نوفمبر الجاري في أمستردام.
من جهته توعد كوزمين بإحداث مفاجآت كبيرة في خارطة الفريق يناير المقبل، مشيراً إلى أن هذه المفاجآت ربما تشهد إبعاد المحترفين طارق التايب وويلهامسون.

The Dark Prince
17 / 11 / 2008, 21 : 06 PM
رماية الأخضر تعود لمنصات التتويج في "العربية"

عاد المنتخب السعودي للرماية أمس في منافسات البطولة العربية الثامنة المقامة في مجمع لوسيل الأولمبي للرماية في الدوحة إلى منصة التتويج مرة ثانية عندما حقق الفريق المكون من محمد آل سعيد وصالح العنزي وعقيل البدراني المركز الثالث بمجموع 1584 نقطة على مستوى الفرق، عقب تراجع مستوى الرامي الأخير بسبب الرياح الشديدة.
وكانت منافسة قوية بين منتخبات مصر والسعودية وعمان والبحرين ليتمكن المنتخب المصري من ترجيح كفته بفضل تواجد الرامي سامي عبدالرزاق الذي أبلى بلاء حسنا في النزال ليضع منتخب بلاده في المركز الأول بمجموع 1611 نقطة، فيما حل منتخب البحرين في المركز الثاني بمجموع 1601 نقطة. وعلى المستوى الفردي، استطاع 8 رماة في التأهل لنهائي نفس المسابقة، حيث تواجد السعوديان محمد آل سعيد وصالح العنزي مع الرماة المصريين سامي عبدالرزاق ولؤي حامد ومحمد عبدالله والبحرينيين عشبان سليمان وخالد عمر فيما تواجد الرامي العماني سعيد الحوسني وحيدا وشهد النهائي تنافس مثيرا للغاية ، ولم يظهر السعوديان بالمستوى المأمول وسجل محمد آل سعيد أسوأ نزالاته عندما سجل 9.7 نقاط في الجولة الرابعة كأفضل المحاولات في حين انخفض مستواه إلى 8.1 نقاط كأدنى محاولة في الجولة العاشرة والأخيرة ولم يستطع بلوغ حاجز الـ10نقاط.
وعلى المستوى الفردي، جاء الرامي المصري سامي عبدالرزاق في المركز الأول بمجموع 642.7 نقطة، فيما حل البحريني عشبان سليمان ثانياً بمجموع 636.7نقطة، والمصري لؤي حامد ثالثا بمجموع 632.4 نقطة، والسعودي محمد آل سعيد في المركز الرابع بمجموع 630.4 نقطة وبفارق نقطتين عن صاحب المركز الثالث، فيما جاء زميله الرامي صالح العنزي في المركز السادس بمجموع 642.9 نقطة.

The Dark Prince
17 / 11 / 2008, 22 : 06 PM
ميرزا: لن نسمح بإضافة أي لاعب في "خليجي 24"

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2971/1711.SPO.p30.n7.jpg

فشل لاعبو الأهلي في طمأنة جماهيرهم قبل أقل من أسبوعين من ذهاب نهائي لبطولة الأندية الخليجية الـ 24 أمام النصر، وذلك عندما خسروا أمام حراء درجة ثالثة (1/2) في اللقاء الودي الذي جمعهما مساء أمس على ملعب الأمير سلطان بن فهد بالنادي الأهلي.
وقد خاض الأهلي المباراة بتشكيلين، ضم الأول الفريق الأساسي في الشوط الأول بينما غير المدرب كامل الفريق في الشوط الثاني باستثناء محمود معاذ. وقد شهدت المباراة تكافؤاً في الشوط الأول من حيث الأداء والنتيجة حيث انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف، جاء هدف التقدم لحراء عن طريق حسين هزازي قبل أن يعادل حسين العبسي النتيجة بعد تسديدة من داخل المنطقة نتيجة ارتباك مدافعي حراء.
وشهد الشوط الثاني سيطرة حراء مع هجمات أهلاوية مرتدة وجاء هدف حراء الثاني تأكيداً للضعف الأهلاوي حيث سجله منصور الحربي في مرمى فريقه بالخطأ.
من جهة ثانية نفى رئيس اللجنة الفنية لبطولة الأندية الخليجية ميرزا أحمد أن تكون اللجنة تلقت طلباً من الأهلي أو النصر لتسجيل لاعبين جدد إضافة للقائمة التي قدمت قبل نصف النهائي، وقال "النظام لا يسمح بإضافة أي لاعب، وسبق أن رفض طلب لفريق السالمية بإضافة لاعب في الدور نصف النهائي.
وكانت أنباء قد أظهرت نية الأهلي تسجيل لاعبيه محمد السفري وسلمان متعب.

The Dark Prince
17 / 11 / 2008, 22 : 06 PM
التوصية أحدثت انقساما في الشارع الكروي المسؤول

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2971/1711.SPO.p32.n400.jpg

أحدثت التوصية التي رفعتها لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة الدكتور صالح بن ناصر إلى الرئيس العام لرعاية الشباب، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد, بالسماح لكل أندية دوري المحترفين بالتعاقد مع لاعب أجنبي رابع بدءاً من فترة الاحتراف الثانية مطلع شهر يناير المقبل، انقساما حاداً بين الأندية، إذ حظيت التوصية في الاستطلاع الذي أجرته "الوطن" بتأييد من رؤساء الأندية الغنية بحجة زيادة المنافسة وتمكين الأندية التي ستشارك في بطولة دوري أبطال آسيا من الاستفادة باللاعب الأجنبي الرابع في الدوري المحلي الذي سيشهد تطوراً ومسايرته للدوريات العالمية، فيما ارتكز مسؤولو الأندية الأقل في دخولها المالية على عدم قدرتها على التعاقد مع أجنبي رابع لاسيما تلك التي ليس لديها رعاة.

محاكاة العالمية

** قال رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد "مقترحي الذي تبناه وحصل على تأييد رؤساء أندية الاتحاد والشباب والاتفاق, وتوج بتوصية الرئيس العام على تنفيذه, سيعود على الأندية بعدة فوائد منها على سبيل المثال لا الحصر مشاركة المحترف الرابع مع الأندية التي ستشارك في البطولة الآسيوية في الدوري المحلي, وعدم تعرض هذه الأندية لخسارة التعاقد مع محترف لاعب لا يشارك في الدوري، إلى جانب رفع مستوى الدوري والمنافسة، فضلاً عن الفوائد الفنية التي ستتبلور في الأيام المقبلة".

الصالح العام

** رئيس نادي الاتحاد جمال أبوعمارة أكد أن توصية لجنة الاحتراف تدل على حرصها على دراسة كل ما هو مفيد للكرة السعودية في حاضرها ومستقبلها وإشراك الأندية في اتخاذ القرار، وقال "الاتحاد الآسيوي أقر السماح للأندية التي ستشارك في بطولة الأبطال الاستعانة بمحترف رابع، وكان حتميا على اتحاد القدم اتخاذ ذات القرار كونه تابعا للآسيوي، ولابد أن تتوافق قراراته معه، فضلاً عن دعم الفرق التي ستمثل الوطن في البطولة الأهم قاريا التي يأمل الجميع أن يتأهل منها فريق سعودي للعالمية".
وأضاف أبو عمارة "لا بد أن يكون هناك متضرر من أي قرار، وربما توجد فرق تضررت بالفعل، إلا أن التوصية جاءت في الصالح العام، وهذا ما ستؤكده الأيام".

متضررون مؤقتاً

** نائب رئيس نادي الشباب تركي الخليوي اتفق مع ما ذهب إليه أبوعمارة، وقال "التوصية من شأنها أن تضرب 3 عصافير بحجر واحد، أولها أنها ستزيد من المنافسة في الدوري، وستعمل على تطوره إسوة بالدوريات العالمية, لاسيما بعد القرارات التي أعلن عنها نائب الرئيس العام الأمير نواف بن فيصل فيما يخص تنامي الدعم المالي لفرق دوري المحترفين، إلى جانب منح الأندية التي ستشارك في دوري الأبطال الآسيوي فرصة مشاركة الأجنبي الرابع محليا وقاريا".
واشترط الخليوي أن تحرص الأندية على التعاقد مع لاعبين أجانب مميزين وليسوا كمستوى المحليين لتحقيق الفائدة، مشيراً إلى أن التوصية سيكون لها متضررون ربما في الموسم الحالي بشكل مؤقت لعدم وجود رعاة لبعض الأندية.
** رئيس النادي الأهلي عبدالعزيز العنقري, قال "نحن رفعنا رؤيتنا للاتحاد السعودي بشأن هذا القرار، والرئيس العام ونائبه ولجنة الاحتراف أيضاً قادرون على اتخاذ ما هو مناسب".
بدوره، لم يختلف رأي نائب رئيس نادي النصر الأمير الوليد بن بدر عن آراء رؤساء الأندية الكبيرة ونوابهم، وقال "نحن ننتظر هذا القرار منذ فترة حتى نواكب الدوريات العالمية، إلا أن هناك من سيكون متضرر في الوقت الراهن".

زيادة مصاعب

** رئيس نادي الرائد خالد السيف شدد على أن التوصية ستزيد من المصاعب والمتاعب على الأندية الصغيرة التي تعاني الأمرين في توفير السيولة المالية، وقال "نحترم التوصية وسنعمل بالقرار حال صدوره حالنا حال بقية الأندية، إلا أن الواقع يقول إننا لن نستفيد منه مثل الأندية الكبيرة".

مصلحة الكبار

** رئيس الوطني محمد القاضي, قال "نحن لم نقدر على التعاقد مع لاعبين محليين لتدعيم صفوفنا في الموسم الحالي، فكيف نستفيد من مثل هذه التوصية التي ستصب في مصلحة الأندية الكبيرة فقط".
وأضاف "القرار إيجابي وفي مصلحة الكل لو اتخذ في مواسم مقبلة غير الحالي الذي تبدو فيه معاناة الأندية الصغيرة واضحة".
** نائب رئيس نادي أبها صالح الشريفي أشار إلى أن القرار حال صدوره لن يكون إلزامياً بالتعاقد مع محترف رابع، إلا أنه سيزيد الفوارق الفنية بين الفرق حسب الإمكانيات المادية لكل ناد.
وقال "القرار ربما يكون مفيدا في حال سرعة تنفيذ القرارات التاريخية التي أعلن عنها نائب الرئيس العام لرعاية الشباب أخيراً, والتي ترفع مداخيل الأندية المالية".

The Dark Prince
17 / 11 / 2008, 22 : 06 PM
الاتحاد يقرر الإطاحة ببخاري ويبحث عن بديل لطلال ويهدد الطريدي

تبحث إدارة نادي الاتحاد بشكل عاجل عن أفضل الطرق لفك الارتباط مع اللاعب المغربي المحترف في فريق الكرة الأول نور الدين بخاري المسجل رابعا في قائمة الفريق, وذلك حتى يتسنى تسجيل لاعب رابع في قائمته بعد قرار لجنة الاحتراف بالسماح للأندية بتسجيل محترف رابع في كل ناد بدوري المحترفين بشرط أن يكون أحد اللاعبين الأجانب يحمل الجنسية الآسيوية وهو ما يتوفر في الفريق الاتحادي بوجود اللاعب العماني أحمد حديد.
وجاء فكرة التخلي عن بخاري بعد أن فاضل الاتحاديون بينه وبين مواطنه هشام بوشروان الذي يلعب في نفس مركزه ويقدم مستويات جيدة جعلته يتصدر قائمة هدافي الدوري, بجانب الثنائي محمد نور, والمصري عماد متعب.
من جانبه حدد مدرب الفريق كالديرون أعرب عن رغبته في أن يكون المحترف الرابع الذي من المتوقع أن تتعاقد معه إدارة النادي في أي من المركزين صانع الألعاب , أو المدافع الأيمن, تلبية لرغبة إدارة النادي التي كانت طلبت من كالديرون تحديد المركز الذي يحتاج فيه لاعب أجنبي خلال الفترة المقبلة.
وكان فريق الاتحاد تلقى ضربة موجعة بسبب إصابة الظهير الأيمن للفريق طلال عسيري, مما دفع في اتجاه البحث عن لاعب بديل حال لم ينجح اللاعب المنتقل حديثا للاتحاد عبد المطلب الطريدي من تقديم المستوى المأمول خلال المباريات المقبلة قبل بدء فترة التسجيل, أما تفضيل المدرب للتعاقد مع لاعب في مركز صانع اللاعب فيأتي لتخفيف الضغط عن قائد الفريق اللاعب محمد نور الذي يقوم بهذا الدور وحيدا حاليا في الفريق الاتحادي ويكون هدفا للمراقبة اللصيقة من دفاعات الفرق المقابلة.

The Dark Prince
17 / 11 / 2008, 23 : 06 PM
الاتفاق يبحث عن محترفه الرابع في منطقة الخليج والعراق

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2971/1711.SPO.p28.n6.jpg

تعقد إدارة نادي الاتفاق مساء اليوم اجتماعاً لمناقشة الأمور التي تهم النادي وفي مقدمتها بحث الاستفادة من الاستعانة بلاعب أجنبي رابع بعد توصية لجنة الاحتراف باعتماده في المرحلة المقبلة.
وعن موضوع اللاعب الأجنبي الرابع ، قال أمين صندوق النادي عدنان المعيبد" سعدنا بفكرة الاستعانة بمحترف رابع ونرغب بالفعل في الاستفادة من هذه الخطوة، ونخطط لاستقدام لاعب يجيد صناعة اللعب، وعلى الأغلب سيكون المحترف القادم من الخليج أو العراق ولن نعتمد على مكاتب تعاقدات لهذا الغرض لأن الأسماء ستكون معروفة لنا ومكشوفة المستويات".
وتابع" نقوم بين فترة وأخرى بالجلوس مع الجهاز الفني للتشاور فيما يقوم به من عمل لشرح أفكاره التدريبية دون تدخل من قبلنا".
وأبان المعيبد أن إدارة ناديه ليس لديها قرارات إقالة جاهزة ضد أحد في النادي، لكنه ألمح إلى أن أي نتائج سلبية للفريق في لقائي الهلال والاتحاد المقبلين بدوري المحترفين ستكون مؤثرة على مستقبل الفريق بلا شك.
وقال" نحن لا نقيّم عمل الجهاز الفني أو اللاعبين بالقطعة ، ولدينا تصور شامل عمّا يقوم به الجميع خلال موسم كامل، لكن هذا لا يعني أن نقف مكتوفي الأيدي عند تراجع مستوى الفريق في حال حدوثه، فمثلاً لقاء الفريق المقبل أمام الهلال ثم مواجهته للاتحاد سيكونان حاسمين لتحديد مشوار الفريق وسقف طموحاته في دوري المحترفين، وعليه فإن أية نتائج سلبية ستترتب عليها مراجعة لوضع الفريق، لدينا طموحات لتحقيق الإنجازات وعليه فلن نقبل بمزيد من النتائج المتذبذبة، ولاعبونا يعلمون جيداً حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم".

The Dark Prince
17 / 11 / 2008, 23 : 06 PM
الاتحاد والأهلي في مجموعة واحدة بمسابقة كأس فيصل بن فهد

أسفرت قرعة مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الممتاز للموسم الحالي 1429 التي أجريت صباح أمس بمجمع الأمير فيصل بن فهد بالرياض عن وقوع قطبي مدينة جدة الاتحاد والأهلي في مجموعة واحدة.
وقسمت الفرق الـ12 إلى 4 مجموعات جاءت على النحو التالي:

المجموعة الأولى: الهلال والحزم والرائد.
المجموعة الثانية: الاتحاد والأهلي والوطني.
المجموعة الثالثة: الشباب والوحدة ونجران.
المجموعة الرابعة: الاتفاق والنصر وأبها.

The Dark Prince
17 / 11 / 2008, 23 : 06 PM
الرئيس العام ونائبه يرحبان بالمشاركين
بطولة مجلس التعاون للكراسي المتحركة لكرة السلة تنطلق اليوم

http://www.al-jazirah.com/147789/sp10.jpg

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة مساء اليوم الاثنين حفل افتتاح وانطلاق منافسات البطولة الأربعين للجنة التنظيمية لرياضة المعاقين بمجلس التعاون لدول الخليج العربية والخامسة لكرة السلة بالكراسي المتحركة، وذلك على صالة الرئاسة العامة لرعاية الشباب بمدينة الدمام وتستمر منافساتها أربعة أيام وتشارك فيها منتخبات كل من: (الإمارات- البحرين- عمان- الكويت- والسعودية) الدولة المستضيفة.

وبهذه المناسبة رحب سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز في كلمة له تصدرت الدليل الإعلامي الخاص بالبطولة بأعضاء المنتخبات الخليجية المشاركة في هذه البطولة في بلدهم الثاني المملكة باسم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وتمنياتهم بالتوفيق والنجاح للمشاركين في هذه البطولة.

وأكد سموه في كلمته أن قيام الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة بتنظيم هذه البطولة يأتي انطلاقاً من الحرص الدائم الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين لاحتضان وتنظيم مثل هذه المنافسات خاصة التي تجمع أبناء الأمتين العربية والإسلامية وخاصة أبناء دول مجلس التعاون على أرض المملكة في منافسات رياضية شريفة تهدف إلى تعزيز مفهوم التعاون والترابط بين شبابها ورياضييها والتي تحقق لهم ولله الحمد العديد من الإنجازات على الصعيدين المحلي والخارجي بفضل من الله -سبحانه وتعالى- ثم بفضل ما توليه قياداتنا الرشيدة أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية من رعاية واهتمام وتشجيع.

ووجه سمو الرئيس العام لرعاية الشباب في كلمته بهذه المناسبة الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز - أمير المنطقة الشرقية- على الاهتمام والدعم الذي حظيت به هذه البطولة منذ الإعلان عن استضافتها والتي تمثلت في توجيهاته الكريمة لكافة الهيئات والمؤسسات الحكومية بتقديم التسهيلات لها وللمشاركين فيها من أجل تحقيق النجاح الكامل لها. فيما ثمن سموه الجهود التي يبذلها رئيس اللجنة التنظيمية الشيخ دعيج بن خليفة آل خليفة من أجل الارتقاء بهذه الرياضة على مستوى دول المنطقة وخارجها والتي تحقق لها العديد من الإنجازات المشرفة باسم أبناء المنطقة، داعياً الله سبحانه وتعالى في ختام كلمته التوفيق والنجاح للبطولة والمشاركين فيها.

من جانبه أكد صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب في كلمة مماثلة أن استضافة المملكة لهذه البطولة هو تأكيد جديد على حرص خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- على دعم التواصل الدائم بين شباب ورياضي دول مجلس التعاون من خلال هذه اللقاءات التنافسية تعزيزاً للروابط الأخوية وتوثيق عرى المحبة والتعاون بين الأشقاء سعياً للرقي بمستوى المنافسات الرياضية إلى الأفضل.

وأشار سمو نائب الرئيس العام لرعاية الشباب في كلمته إلى أنه انطلاقاً من ذلك التوجه ظلت المملكة وشقيقاتها دول المجلس حريصين على استمرار وتنظيم مثل هذه اللقاءات التي تعزز المسيرة الرياضية بين دول المجلس وبصفة خاصة رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة وفق توجيهات ودعم من قبل قياداتها الحكيمة وبمتابعة مستمرة من أصحاب السمو والمعالي الوزراء المسؤولين عن الشباب والرياضة.

وأبان سموه أن ما يميز هذه البطولة هو الاهتمام الشخصي الذي وجدته هذه البطولة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وبمتابعة واهتمام من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز لكونها واحدة من المسابقات المهمة التي تقام بين شباب دول المجلس بهدف رفعة شأن هذه الرياضة والعمل على تبادل الخبرات الرياضية الفنية والتنظيمية والإدارية بين منسوبيها.

وأشاد سموه بالسياسة التي تنتهجها اللجنة التنظيمية بدول المجلس في سبيل الارتقاء بهذه الألعاب التي تستهدف هذه الفئة الغالية من مجتمعنا والوصول بها إلى ساحات المنافسات القارية والدولية.. سائلاً سموه في ختام كلمته الله العلي القدير التوفيق والسداد لجميع المشاركين في هذه البطولة.

The Dark Prince
17 / 11 / 2008, 24 : 06 PM
منتخبنا يبدأ مشواره بالبحرين

سيتقابل منتخبا السعودية والبحرين مساء اليوم الاثنين وذلك عقب حفل الافتتاح فيما يتقابل منتخبا الإمارات والكويت في المباراة الثانية في نفس اليوم. وفي يوم الثلاثاء تقام مباراتان، الأولى تجمع منتخبي الكويت وعمان، وفي الثانية يتقابل منتخبا السعودية والإمارات، وفي يوم الأربعاء تقام كذلك مباراتين الأولى بين الكويت والبحرين والثانية بين الإمارات وعمان. ويوم الخميس المقبل تقام مباراتين الأولى بين البحرين وعمان والثانية بين السعودية والكويت، وبعدها يقام حفل الختام.

ويضم منتخب المملكة العربية السعودية الجهازين الفني والإداري: رئيس الوفد، علي الغامدي- إداري، بكر البكر- المدرب، إبراهيم البصيص- مساعد مدرب، عبدالرزاق فلاتة. أخصائي العلاج الطبيعي، محمد باقر موسى.

اللاعبون: عبدالرحمن الشعلان- فهد الدرعان- علي البيشي- موسى الزهراني- فيصل عسيري- محمد الدوسري- فهد الجنيدل- عصام البعيطي- مهدي مكينة- عاطي السلمي- ناصر المالكي- سفر الحقباني.

مما يذكر أن الاتحاد السعودي لرياضة المعوقين قد تأسس عام 1412هـ بمبادرة كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز (رحمه الله) ولحرصه واهتمامه الكبير بهذه الفئة الغالية فقد ترأس سموه هذا الاتحاد حتى وفاته.

ويهدف الاتحاد إلى إتاحة الفرصة للأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة من ممارسة التدريبات والمنافسات الرياضية التي تتناسب مع قدرتهم وإمكاناتهم تحت إشراف مدربين مؤهلين ويتولى الاتحاد القيام بالعديد من المهام والواجبات لتحقيق الأهداف التي أسس من أجلها ومن أهمها: التدريب والتنافس الرياضي لذوي الاحتياجات الخاصة والعمل على دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع المحلي والتنظيم والإشراف على البطولات المحلية والخليجية التي تقام في المملكة وتوجيه المجتمع ولفت نظره إلى إمكانيات وقدرات ذوي الاحتياجات الخاصة وتمثيل المملكة في المحافل الخليجية الإقليمية والعالمية والاتصال والتعاون مع الجهات الحكومية والأهلية ذات العلاقة داخلياً وخارجياً وتزويد العاملين في مجال رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة بالمعومات والمستجدات في هذا المجال والمشاركة في الفعاليات والأيام العالمية المتعلقة بذوي الاحتياجات الخاصة وتأهيل المدربين والحكام.

The Dark Prince
17 / 11 / 2008, 24 : 06 PM
قرعة مسابقة الأمير فيصل بن فهد تسفر عن:
الاتحاد يصطدم بالأهلي والوطني وحامل اللقب مع الاتفاق وأبها

http://www.al-jazirah.com/147789/sp1.jpg

أجريت صباح أمس الأحد قرعة مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد رحمه الله لأندية الدرجة الممتازة للموسم الرياضي الحالي وذلك بقاعة المؤتمرات بمجمع اللجنة الأولمبية وترأس القرعة الأستاذ فهد المصيبيح رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم الذي رحب بالحضور وشكرهم على تعاونهم وموافقتهم على اقتراح لجنة المسابقات بشأن إقامة البطولة على أربع مجموعات حتى لا يكون هناك أي ضغط على الأندية، كما ذكر المصيبيح بأن هذه البطولة تحمل اسم باني الرياضة السعودية وهي بطولة مهمة للجميع، متمنياً لجميع الأندية التوفيق في هذه البطولة وحضر القرعة الأستاذ محمد السراح عضو لجنة المسابقات وعبدالله الناصر رئيس لجنة الحكام والدكتور عبدالله البرقان مدير الاحتراف بنادي الهلال وسلمان القريني مدير الفريق الأول بالنصر وغرم الله العمري مدير الاحتراف بالنادي الأهلي ومندوبو أندية الممتاز الأخرى، وقد ترأس المجموعات الأربع الهلال والاتحاد والشباب والاتفاق بحكم ترتيبهم في الدوري السعودي للموسم المنصرم.

وأسفرت القرعة على النحو التالي: في المجموعة الأولى (الهلال والحزم والرائد )، والمجموعة الثانية (الاتحاد والأهلي والوطني)، والمجموعة الثالثة (الشباب والوحدة ونجران)، (والاتفاق والنصر وأبها) حيث ستلعب جميع مباريات الدور التمهيدي في المجموعات الأربع بنظام الذهاب والإياب، بينما تلعب مباريات الدور نصف النهائي والنهائي بمباراة واحدة.

The Dark Prince
17 / 11 / 2008, 25 : 06 PM
ممثلو الأندية بصوت واحد:
مسابقة الأمير فيصل بن فهد مهمة وتبرز المواهب

http://www.al-jazirah.com/147789/sp3.jpg

أجمع ممثلو الأندية على قوة البطولة التي تحمل اسم باني الرياضة السعودية وأمجادها وهي بطولة تبرز النجوم، كما امتدحوا توقيتها الذي يجبر مدربي الأندية على إعطاء الفرص بعد انضمام الدوليين للمنتخب للعب البطولة الخليجية في مسقط وكانت (الجزيرة) موجودة في موقع الحدث وأجرت هذه اللقاءات:

The Dark Prince
17 / 11 / 2008, 25 : 06 PM
البرقان: (القرعة منصفة وسنعطي الفرصة للشباب الصاعدين)

امتدح الدكتور عبد الله البرقان فكرة القرعة، وقال كانت جيدة ومنصفة وهي بطولة مهمة للجميع لأنها تحمل اسم باني الرياضة السعودية ونحن في نادي الهلال دائماً في هذه البطولة نعطي الفرصة لجميع اللاعبين الصاعدين من درجة الشباب وهي بطولة تبرز المواهب، حيث إن العام الماضي برز في الهلال عبر بوابة مسابقة الأمير فيصل بن فهد رحمه الله العديد من الأسماء الشابة أمثال أحمد الفريدي وعبد العزيز الدوسري وعبد الله الزوري وأصبحوا هذا الموسم من أعمدة الفريق الأول والمنتخب السعودي، ووجودنا مع الرائد والحزم هي مباريات صعبة وليست سهلة وهما من الفرق المتطورة والراغبة في إثبات نفسها من خلال هذه البطولة.

The Dark Prince
17 / 11 / 2008, 25 : 06 PM
القريني: (سنحافظ على لقب بطولة عراب الكرة السعودية)

بينما أكّد الأستاذ سلمان القريني مدير الفريق الأول بنادي النصر أنها بطولة يسعى الجميع لتحقيقها وهي البطولة التي استحدثت من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم لتطوير الرياضة السعودية وهي تحمل اسم (عراب) الكرة السعودية الأمير الراحل فيصل بن فهد والتي تدخل ضمن البطولات المحلية.

وأعترف القريني بأن البطولة ستشكل ضغطاً كبيراً على النصر بصفته بطلها الموسم الماضي وقال: سنسعى وبقوة للمحافظة على لقبنا لأنها تعتبر من البطولات المهمة لدينا.

وامتدح القريني مستوى الاتفاق وأبها وقال هما من الفرق القوية ويقدّمان مستويات كبيرة في الدوري السعودي ونحن في النصر جاهزون للدفاع عن اللقب.

The Dark Prince
17 / 11 / 2008, 26 : 06 PM
الغانم: (الرائد يفكر في الدوري والهلال المرشح القوي)

وأشار الأستاذ أحمد غانم مدير الكرة بنادي الرائد إلى أن البطولة كبيرة وتحمل اسم رجل خدم الرياضة السعودية والعربية الأمير فيصل بن فهد ووقوع الرائد مع الهلال والجار الحزم هي مجموعه صعبة، حيث إن الهلال يعتبر المرشح القوي لخطف البطاقة ونتمنى أن نقدّم معهما مستويات فنية تؤكّد تطور الكرة السعودية وأكّد الغانم أن الرائد يمتلك لاعبين جيدين وسنتيح لهم الفرصه للبروز لأن هدفنا هو البقاء في دوري المحترفين.

The Dark Prince
17 / 11 / 2008, 26 : 06 PM
العمري: (نعاني من غياب الدوليين وسنقابل الاتحاد المكتمل)

أما غرم الله العمري فقال: (هي بطولة غالية وتعتبر من أقوى البطولات المحلية والقرعة أوقعتنا من غريمنا التقليدي الاتحاد المكتمل الصفوف باللاعبين الأجانب المميزين ويوجد لديه لاعبون محليون على مستوى كبير وسنفتقد للاعبين الدوليين لكن الاهلي يمتلك صفاً ثانياً قادراً على تحقيق الانتصارات للفريق في هذه البطولة وهم قدر المسئولية.

The Dark Prince
17 / 11 / 2008, 26 : 06 PM
الضيف طلب خدمات السعود
الهلال يكسب تجربة الرائد بـ (ثلاثية)

http://www.al-jazirah.com/147789/sps1.jpg

كسب فريق الهلال الكروي ضيفه الرائد ب (ثلاثية نظيفة) في المباراة الودية التي جمعتهما أمس في ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال في إطار تحضيرات الفريقين للاستحقاقات الرسمية القادمة.

وسجلت الأهداف الهلالية عن طريق أحمد الصويلح (ق 23) ومحمد العنبر (ق51) وعبدالعزيز الدوسري (ق58).

وقدم الفريقان مباراة متوسطة في مستواها كانت الأفضلية أغلب فتراتها لمصلحة الهلال الذي لعب بطاقمه الرديف تقريباً نظراً للغيابات الكثيرة المتمثلة في الدوليين وغير الجاهزين طبياً, إذ مثله كل من: فهد الشمري (بدر الدعيع) ومحمد نامي وسلطان البيشي وحسن خيرات وعبدالعزيز الخثران (محمد القرني) والسويدي ويلي (سعد الذياب) وعبداللطيف الغنام (سلمان الفرج) وصالح الدوسري (بندرالعنزي) وعبدالعزيز الدوسري (نواف العابد) ومحمد العنبر (سلمان مؤشر) وأحمد الصويلح (سلطان السعود).

في حين لم يقدم الرائد مستواه المعروف عنه واكتفى لاعبوه بالدفاع عن مرماهم مع الاعتماد على بعض الهجمات المرتدة رغم أن مدربه زج بأكبر عدد من طاقمه الأساسي معتمداً على: خالد شراحيلي وفارس العمري وعبدالعزيز المفرج (علي العبدلي) ويحيى مسلم (فهد المسعود) وباسم الشريف (ماجد فرساني) وأحمد الخير وبندر القرني وأحمد الحربي (طارق الشريف) وماجد المولد (إبراهيم الذياب) وعبدالإله هوساوي وسعيد عسيري (عبدالعزيز الكلثم).

من المباراة تابع المباراة حضورياً من الجانب الرائدي رئيس مجلس أعضاء الشرف صالح المحيميد وعضوا الشرف فهد المطوع وعبدالكريم الخضير ورئيس النادي خالد السيف وبعض أعضاء إدارته.

بينما تقدم الحضور من الجانب الهلالي سمو نائب الرئيس الأمير نواف بن سعد.

- ناقش مسؤولو الرائد نظراءهم الهلاليين حول إمكانية الاستفادة من خدمات المهاجم سلطان السعود خلال فترة الانتقال الثانية.

- أقامت الإدارة الهلالية حفل عشاء كبير على شرف البعثة الرائدية بعد نهاية المباراة.

The Dark Prince
17 / 11 / 2008, 27 : 06 PM
النادي يحتفل بشبابه بمشاركة الحمالي والهريفي
الفيفا يطالب الهولندي (فوكي بووي) بأموال النصر.. والوحدة يكسب التجربة الكروية بهدفين

http://www.al-jazirah.com/147789/sps3.jpg

أبلغ الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) نادي النصر بأن ملاحقات الأخير للمدرب الهولندي فوكي بووي مستمرة، والتي من خلالها يطالب النصر بمستحقات مالية تبلغ 200 ألف يورو في ذمة المدرب الذي استقال من منصبه قبل اكتمال الموسم الماضي في وقت تسلم فيه مقدم عقد ورواتب الأشهر التي قضاها كاملة. وذكر الفيفا في خطاب بعثه إلى النادي العاصمي أنه سلم المدرب الهولندي نسخة من القرار النهائي في القضية التي دارت خلال الأشهر الماضية.

من جانب آخر تغلب الوحدة على مضيفه النصر بهدفين لهدف في اللقاء الودي الذي جمع الفريقين على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود أمس ضمن التحضيرات لقادم الاستحقاقات. سُجلت الأهداف في الشوط الأول الذي تفوق فيه الفريق الوحداوي، وبدأ أحمد المبارك استهلال التسجيل للنصر وأدرك الوحدة التعادل والتقدم عن طريق مهند عسيري وأحمد الموسى.

فنياً تفوق الوحدة في الشوط الأول وجاء الشوط الثاني ضعيفاً من الجانبين، وظهر النصر متأثراً بغياب الحارثي في خط الهجوم الذي تواجد فيه ريان بلال وحيداً ولعب راضي في الحراسة وأمامه إيدر والصقور والمدخلي وشراحيلي، وفي الوسط الموينع والزهراني وعواد وإلتون والمبارك. واعتمد بوكير على تشكيلته الأساسية باستثناء هدافه المحياني والمدافع سليمان أميدو في حين حضرت الركائز الأساسية الأخرى أمثال عساف القرني والموسى وبلال والهزاني.

وفي الإطار ذاته تقيم الإدارة النصراوية مساء اليوم حفلاً خاصاً لفريق درجة الشباب بمناسبة تحقيقه بطولة كأس الاتحاد الأولى، ويتضمن البرنامج مباراة استعراضية بين فريق درجة الشباب والفريق الأول يشارك فيها عدد من لاعبي الفريق السابقين من بينهم فهد الهريفي وسعود الحمالي، وسيتسلم اللاعبون مكافآت مالية ضخها النادي وعدد من أعضاء الشرف.

The Dark Prince
17 / 11 / 2008, 27 : 06 PM
الإصابة تبعد عبدالغني 6 أسابيع والكوريون يصلون اليوم
الجوهر يؤكد ثقته بنجوم الأخضر ويتحدث الليلة في مؤتمر صحافي

http://www.al-jazirah.com/147789/spt3.jpg

أكدت الفحوص الطبية التي أجريت للاعب حسين عبدالغني حاجته إلى الراحة مع تطبيق برنامج علاجي وتأهيلي مكثف لمدة ستة أسابيع، وذلك إثر الإصابة التي لحقت به في تدريب منتخبنا الوطني مساء أمس الأول. وقد اضطر المدرب الوطني ناصر الجوهر إلى استبعاد اللاعب من معسكر المنتخب على أن يتوجه بعد المباراة إلى سويسرا ليبدأ مرحلة علاجه هناك.

وقد أكد الجوهر عدم استدعائه لأي لاعب عوضاً عن حسين عبدالغني منوهاً بالأسماء الموجودة التي وصفها بالمميزة والقادرة على تعويض النقص الحاصل في خطوط المنتخب السعودي.

من جهة أخرى يصل لاعب المنتخب ياسر القحطاني إلى الرياض قادماً من ألمانيا بعد أن أجريت له عملية جراحية هناك، وسيتم عرض نتائج كشوف وتوصيات الطبيبة الألمانية شيرك التي أجرت له العملية على الجهاز الطبي للمنتخب الوطني حتى يتم من خلالها إعداد برنامج تأهيلي للاعب وإرفاقه ضمن التقارير الأخرى إلى ناديه الهلال ليواصل البرنامج هناك بعد عودته.

وكان لاعبو المنتخب الوطني قد أجروا تدريباً خفيفاً مساء أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد اشتمل على بعض التدريبات الخاصة، إضافة إلى إجراء مناورة في نصف مساحة الملعب أظهرت نية الجوهر باللعب بمهاجم واحد في لقائه المقبل أمام كوريا الجنوبية بعد غد الأربعاء.

وسيجري المنتخب تدريبه الرئيسي مساء اليوم في استاد الملك فهد الدولي بعد صلاة العشاء ثم يعقد المدرب ناصر الجوهر مؤتمراً صحافياً يرافقه فيه أحد اللاعبين للحديث عن المواجهة المقبلة والتحضيرات لها.

من جهة ثانية يصل عصر اليوم منتخب كوريا الجنوبية قادماً عن طريق العاصمة القطرية (الدوحة)، وسيكون فندق المنهل مقراً لإقامته على أن يجري تدريباً خفيفاً في ملعب الأمير فيصل بن فهد مساء اليوم.

The Dark Prince
17 / 11 / 2008, 32 : 06 PM
قال إن ودية الرائد أول التحضيرات لكأس الأمير فيصل.. كوزمين أولاريو:
الهلال على موعد مع تغييرات شاملة في يناير.. ومَن لم يطور مستواه فلن يجد له مكاناً عندي

http://www.al-jazirah.com/147789/spt1.jpg

اعتبر الروماني كوزمين أولاريو مدرب فريق الهلال الكروي المباراة الودية التي خاضها فريقه (الرديف) البارحة أمام الرائد وكسبها بثلاثية نظيفة أولى التجارب الإعدادية لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد التي ستنطلق مطلع العام الميلادي المقبل ويلعب الفريق الأزرق خلالها في المجموعة الأولى إلى جانب فريقي الحزم والرائد.

وقال: ليس أمامنا وقت طويل ويجب أن نبدأ تحضيراتنا من الآن ولدي لاعبون سأعدهم وأجهزهم للمشاركة في هذه المسابقة وأنا أثق بهم كثيراً. وأضاف: يجب أن يعرف الجميع أن جميع اللاعبين سواسية في نظري وليس لدي فرق بينهم ولا أعترف بمقولة هذا لاعب كبير وذاك صغير وهذا نجم وذاك مغمور وهذا أساسي والآخر بديل، وللمعلومية - والحديث لكوزمين - هذه سياستي دائماً في جميع تعاملاتي وهذا يشمل أيضاً تعاملي الإعلامي فأنا لا أفرق بين وسيلة إعلامية وأخرى.

ووجه المدرب الروماني تحذيراً مباشراً إلى عناصر فريقه مفاده: أن من لن يطور مستواه الفني ويثابر ويقدم كل ما لديه من جهد ومن مستوى فلن يجد له مكاناً في تشكيل الفريق.

وأكد مدرب الهلال أن شهر يناير المقبل الذي يصادف فتح أبواب الفترة الاحترافية الثانية سيشهد تغييرات كبرى في قائمة الفريق وربما يفقد بعض اللاعبين مراكزهم ومواقعهم بمن فيهم المحترفون الأجانب.

The Dark Prince
17 / 11 / 2008, 32 : 06 PM
مدير الاحتراف بنادي الهلال موضحا:
لا يمكن أن أهاجم (فيفا).. وما نشر على لساني يخالف الموضوعية

http://www.al-jazirah.com/147789/spt2.jpg

أكد عضو إدارة الكرة ومدير الاحتراف بالهلال الدكتور عبدالله البرقان أن ما نشر في بعض الصحف اليومية على لسانه من عبارات موجهة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عطفاً على القضية القائمة في محكمة التحكيم الرياضي بين نادي الهلال والاتحاد الدولي لكرة القدم غير صحيح إطلاقا، وقال موضحاً:

إن جميع العبارات الواردة على لساني في تلك الصحف والموجهة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أو في مواجهته ليست صحيحة ولا تمت لي بأي صلة، ولا يمكن أن تصدر عن شخص يعمل بمهنية وظيفية وفي ناد كبير مثل نادي الهلال. وأضاف المسؤول الهلالي: (إن ما نشر على لساني لا يتفق مع موضوعية الطرح وشفافية الواقع التي كنت عليها عند الإجابة على بعض الاستفسارات حول موضوع القضية في مناسبات قليلة وبالقدر الذي لا يخرج عما ينشره المركز الإعلامي بالنادي.

وأضاف البرقان قائلا: نجاحنا في الحصول على قرار من محكمة التحكيم الرياضي بتعليق إيقاف اللاعب طارق التائب إلى حين البت في القضية بشكل نهائي يؤكد كفاءة ومهنية العمل والعاملين في النادي برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد وسمو نائبه الأمير نواف بن سعد اللذين أتاحا مساحة واسعة من الثقة والتفاؤل لفريق العمل المكلف بالقضية. مؤكدا على أن النجاح الذي تحقق كان تحت مظلة الاتحاد السعودي لكرة القدم الداعم لجميع الأندية في مشوارها الرياضي.

مشددا على أن تذوق النجاح وحلاوة الانتصار في أي مجال لا يقابله الإساءة أو التقليل أو إظهار التحدي لأي شخص أو جهة مهما كانت لمخالفته للأسس والمعايير المهنية والموضوعية التي يجب أن يتحلى بها كل واحد منا.

وختم حديثه بالقول: (أرجو أن أكون قد أوضحت الصورة الحقيقة عما نشر على لساني، وأود التأكيد على أهمية تحري الدقة والمصداقية في النشر).

The Dark Prince
17 / 11 / 2008, 32 : 06 PM
نائب الرئيس كرم عضو شرف النادي الناقور
الجهاز الطبي الهلالي يؤكد قدرة التايب على المشاركة أمام الاتفاق

طمأن الجهاز الطبي لفريق الهلال الكروي الهلاليين بأن النجم الليبي المحترف طارق التايب سيكون قادرا على المشاركة في التدريبات الجماعية غداً الثلاثاء أو بعد غد الأربعاء بعد أن تحسنت إصابته كثيراً، وبذلك فقد زادت حظوظ اللاعب كثيراً في المشاركة أمام الفريق الاتفاقي السبت المقبل لأول مرة هذا الموسم إثر صدور قرار المحكمة الدولية الرياضية بتعليق إيقافه والسماح له باللعب مع الفريق فيما تبقى من منافسات هذا الموسم.

وغادر في ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد المحترف السويدي كريستيانو ويلهامسون (ويلي) للحاق بمعسكر منتخب بلاده الذي يستعد لمواجهة منتخب هولندا وديا الأربعاء القادم على أن يعود إلى الرياض يوم الخميس لإكمال استعداداته مع الفريق لمواجهة السبت.

على صعيد آخر، كرم سمو نائب رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد الأستاذ حسن الناقور عضو شرف النادي الذي قام بتجديد عضويته الشرفية، إضافة إلى مساهمته في العديد من الأعمال الداعمة للنادي في مختلف المجالات.

تجدر الإشارة إلى أن الناقور أعلن عن تقديمه مبلغ 100.000 ريال لشراء تذاكر مباراة منتخبنا الوطني الأول أمام كوريا وتقديمها للجماهير مجاناً وذلك استجابة لنداء سمو نائب الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل بن فهد وامتدادا لما قدمه سمو رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد وعضوا الشرف الأمير خالد بن محمد والأمير فهد بن محمد.

The Dark Prince
17 / 11 / 2008, 33 : 06 PM
فرحة بومبيدو بعودته لم تستمر سوى دقائق
إصابة جديدة تبعد الشمراني عن الشباب وتعيده للعلاج وشكوك حول مشاركته أمام النصر

http://www.al-jazirah.com/147789/spt4.jpg

لم تدم فرحة المدير الفني لفريق الشباب الكروي الأرجنتيني نيرو بومبيدو يوم أمس بعودة هداف الفريق ناصر الشمراني للتدريبات سوى دقائق معدودة بعد زوال إصابته ومشاركته مع زملائه, فقد تعرض إلى إصابة جديدة في نهاية الحصة التدريبية اضطر بسببها إلى الخروج والعودة إلى العيادة الطبية حيث سيخضع اليوم إلى كشف طبي للتأكد من نوعية هذه الإصابة بعد أن أوضح الكشف المبدئي وجود كدمة في المفصل أضعفت من حظوظه في المشاركة أمام النصر.

وكان بومبيدو قد أجرى يوم أمس تدريبات تكتيكية طبق من خلالها بعض الجمل التكتيكية ولم يشارك المدافع نايف القاضي في المران بسبب وجود كدمة في الركبة. فيما ما زال مارسيليو كماتشو يواصل برنامجه التأهيلي واللياقي من خلال تدريبات انفرادية حول المضمار بإشراف الطاقم الطبي.

The Dark Prince
17 / 11 / 2008, 33 : 06 PM
القناة الرياضية تواكب مباراة المنتخب مع كوريا

http://www.al-jazirah.com/147789/spt5.jpg

تستعد القناة الرياضية لمواكبة مباراة المنتخب السعودي أمام نظيره الكوري يوم الأربعاء المقبل ويبذل القائمون عليها جهودا كبيرة لتقديم مادة إعلامية مميزة للمشاهدين ويبذل قائد الأستوديو التحليلي من خلف الكواليس المعد في القناة الرياضية ثنيان المقبل جهودا حثيثة لتقديم المفيد للمشاهد من خلال تقارير ميدانية وأخرى تسجيلية حول اللقاء الكبير المنتظر هذا ومن المقرر أن يقدم الزميل أحمد العجلان الأستوديو التحليلي ومعه فريق تحليل مكون من فيصل ابوثنين وعبدالرحمن الرومي وفهد الهريفي.

The Dark Prince
17 / 11 / 2008, 33 : 06 PM
الاتحاد ينهي قضية بخاري بمخالصة ودية

http://www.al-jazirah.com/147789/spt6.jpg

أنهت إدارة نادي الاتحاد مساء أمس بشكل نهائي ارتباطها مع اللاعب المغربي نور الدين بخاري وذلك بعد أن وصلت الإدارة إلى اتفاق مع اللاعب خلال الاجتماع الذي عقد بمقر مكتب رئيس النادي المهندس جمال أبو عمارة الذي أشار إلى أنه تم إغلاق ملف بخاري بالكامل بعد أن رفضه المدرب كالديرون بسبب وزنه الزائد ومستواه الفني غير المقنع، وحول القيمة المالية التي دفعها الاتحاد لفسخ العقد رفض أبو عمارة البوح بها وذكر أن هذا الشيء يعد مسألة شخصية بين إدارة النادي واللاعب.

من ناحية أخرى خاض اللاعبون الذين لم يشاركوا في المباراة الودية أمام الوطني يوم أمس الأول مباراة ودية عصر أمس أمام الربيع والتي انتهت بفوز الاتحاد بهدف دون مقابل فيما خضع اللاعبون الآخرون في المساء إلى تدريبات خفيفة.

The Dark Prince
17 / 11 / 2008, 34 : 06 PM
الكويتي عجب في طريقه للانضمام للأهلي

http://www.al-jazirah.com/147789/spt7.jpg

تنتظر إدارة نادي الأهلي إقرار المحترف الآسيوي الرابع من الاتحاد السعودي لكرة القدم لإعلان التعاقد مع المهاجم الكويتي أحمد عجب مهاجم المنتخب الكويتي ونادي القادسية، ويبلغ عجب من العمر 24 عاما وهو من أبرز المهاجمين الخليجيين في الوقت الحالي وقد لفت الأنظار إليه بشكل كبير في تصفيات كأس العالم التمهيدية لقارة آسيا بمستوياته الكبيرة وكان مطلبا للتعاقد من قبل أندية إمارتية وقطرية في تلك الفترة.

The Dark Prince
17 / 11 / 2008, 34 : 06 PM
النصر يحتفل بأبطاله الليلة

http://www.al-jazirah.com/147789/sps4.jpg

تقيم إدارة نادي النصر عند الساعة السابعة من مساء اليوم الاثنين حفلاً تكريمياً لفريق النادي لدرجة الشباب بمناسبة حصولهم على أول كأس للاتحاد السعودي لكرة القدم، ويقام الحفل في ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود (يرحمه الله) بمقر النادي وسيتخلل الحفل العديد من المفاجآت من بينها مشاركة نجم النصر السابق الموسيقار فهد الهريفي والبرازيل إلتون خوزيه ونجم النصر الحالي سعد الحارثي إلى جانب فريق شباب النادي في المناورة التي ستجمعهم بالفريق الأول كما يتضمن الحفل تقديم المكافآت المالية من أعضاء شرف النادي ومحبيه للنجوم الشباب الذين هم مستقبل النصر.

The Dark Prince
17 / 11 / 2008, 34 : 06 PM
يدخل في فترة الستة الأشهر الأخيرة من عقده في محرم القادم
الاتحاد والأهلي يسعيان لضم محياني الوحدة واللاعب يرغب في الانتقال

http://www.al-jazirah.com/147789/sp4.jpg

بدأت إدارتا الاتحاد والأهلي في مفاوضات غير رسمية ومحاولات لإقناع مهاجم فريق الوحدة عيسى المحياني لضمه لصفوف فريقيهما في الفترة القادمة وسط محادثات جادة جداً من أحد الفريقين لدفع المبالغ التي يرغب بها اللاعب والذي سيحق له التوقيع للفريق الذي يرغبه في منتصف محرم القادم، حيث يدخل في فترة الستة الأشهر التي تخوّل له المفاوضات بشكل رسمي.

ويعد المحياني أحد الركائز الأساسية التي تعتمد إدارة الوحدة على بقائها في الفريق وخصوصاً أمام الرغبة الكبيرة لجماهير النادي في إبقائه لفترة تعاقدية جديدة إلا أن المصادر تؤكّد أن اللاعب لا يريد البقاء وأنه يعتزم الانتقال بحثاً عن صنع تاريخ جديد مع ناد آخر وفقاً لجدية العروض التي ستخاطبه وتحاول إدارة نادي الوحدة من تأمين مبالغ مالية من بيع لاعبين آخرين مثل كامل المر حتى تستطيع تأمين عقود أفضل للاعبيها الحاليين وفي مقدمتهم نجم الفريق عيسى المحياني.

The Dark Prince
17 / 11 / 2008, 36 : 06 PM
قائد المنتخب السعودي لـ(الجزيرة):
جماهيرنا ستحضر لدعم المنتخب.. وهي اللاعب رقم واحد في مباراة كوريا.. والموجودون هم الصفوة!!

http://www.al-jazirah.com/147789/sp6.jpg

أكد قائد المنتخب الوطني الكابتن حسين عبدالغني على جاهزيته التامة للمشاركة في مباراة يوم الأربعاء أمام المنتخب الكوري.

واستطرد قائلا: المنتخب الكوري يعتبر من أقوى المنتخبات الآسيوية ولديه لاعبين على مستوى كبير من المهارة والسرعة وإجادة ألعاب الهواء وهم من ذوي خبرة واسعة في المباريات الكبيرة، ولكن منتخبنا بإذن الله سيتجاوزهم، ولكن لن يتم ذلك بسهولة خاصة بعد ابتعاد اللاعب ياسر القحطاني للإصابة مما سيؤثر غيابه حتما على الناحية الهجومية ونسأل الله له الشفاء العاجل وعودته إلى المنتخب وناديه والموجودون فيهم الخير والبركة..

وسألنا قائد المنتخب عما يتردد من مطالبات بضم لاعبين معينين فقال: الموجودين فيهم الخير والبركة وهم يعتبرون الصفوة، ومدرب المنتخب متى ما رأى ضرورة استدعاء لاعب يحتاجه فهو من سيحدد من يكون ذلك اللاعب، فعندما أصيب ياسر كثرت الترشيحات ولكن المدرب الخبير اختار اللاعب صالح بشير، فلكل رياضي وجهة نظره ولكن تبق الكلمة الفصل للمدرب ويجب على الجمهور السعودي أن يبتعد عن المطالبة بضم لاعب أو استبعاد آخر فلغة الوطن فوق هذه الاجتهادات، بل يجب ترك الأمر للمدرب ناصر الجوهر، وشخصياً تدربت مع الكثير من كبار المدربين في العالم وأرى ناصر الجوهر واحد من أفضلهم ولا ينقصه شيء بل لديه من الإيجابيات كمدرب مواطن ما لا يتواجد لدى المدربين الأجانب.

وعن أفضل مدرب مر عليه قال: لا شك أنه المدرب الفذ لويس فليب سكولاري مدرب فريق تشلسي حالياً.

واختتم أبو عمر اللقاء بقوله: إن هناك جماهير كبيرة وعدته وستصل من جدة وهناك من نسق معه لتنظيم حملة تكفل بها أحد المواقع الأهلاوية الكبيرة، ومع ذلك أوجه ندائي لكل الجمهور السعودي بأننا في أمس الحاجة لدعمكم لنا أمام الكوريين الخطرين ونريد منكم أن تكونوا اللاعب رقم واحد في المباراة كما هو العهد بكم.

(الجزيرة) شكرت قائد المنتخب حسين عبدالغني وتؤيد مطالبته للجماهير السعودية بالحضور المبكر للملعب وأن يكونوا اللاعب رقم واحد كما قال قائد المنتخب وبالله تعالى التوفيق والسداد.

The Dark Prince
17 / 11 / 2008, 36 : 06 PM
فيما لم تتضح الرؤية حول إجراء العملية من عدمها
الغامدى يطير من الدوحة إلى باريس حاملاً تقرير مارتنيز

http://www.al-jazirah.com/147789/sp5.jpg

يجري لاعب الوسط الهلالي الدولي عمر الغامدي يوم غد الثلاثاء في العاصمة الفرنسية باريس كشفاً طبياً على مفصله يحدّد من خلاله إجراء العملية الجراحية أو الاكتفاء بالعلاج الطبيعي.

وكان الغامدي قد قام بإجراء كشف طبي في العاصمة القطرية الدوحة على يد الطبيب البلجيكي مارتنيز الذي شخّص إصابته وقدّم تقريراً مفصّلاً عنها وما يحتاجه في المرحلة القادمة. وينتظر الغامدي نتائج الكشف مع الطبيب الفرنسي الذي سيقوم بالكشف يوم الثلاثاء ومن ثم المقارنة بين التقريرين لهذه الحالة.

ويعتبر الطبيب الفرنسي من الأطباء المشهورين في فرنسا، حيث قصده الهلاليون بناءً على معرفة طبيب الهلال الجزائري علي يقدح بإمكانياته الطبية وشهرته. ويرافق الغامدي في رحلته العلاجية إداري الفريق خالد أبو نيان.

The Dark Prince
17 / 11 / 2008, 37 : 06 PM
مساء اليوم الاثنين في مباراة محاربة الفقر وبجوار ميسي وبوفون
أسطورة آسيا سامي الجابر يطل على محبيه من خلال أصدقاء زيدان ورونالدو

يطل مساء اليوم الاثنين على شاشات التلفاز في مختلف أنحاء العالم اللاعب الأسطوري قائد الفريق الهلالي والمنتخب السعودي السابق والمشرف العام على فريق كرة القدم بنادي الهلال حالياً سامي الجابر حين يشارك في اللقاء الخيري بين أصدقاء النجمين الكبيرين أصدقاء الفرنسي زين الدين زيدان وأصدقاء البرازيلي رونالدو الذي سيقام على الأراضي المغربية هذه المرة وبالتحديد في مدينة فاس المغربية في تمام الساعة الثامنة وهي المباراة التي سيذهب ريعها لصالح مؤسسات من دول مختلفة لمحاربة الفقر في العالم ولدعم فقراء العالم في الحملة التي تقوم بها الأمم المتحدة في محاربة الفقر وينتظر مشاركة نجوم عالميين يتقدمهم ظاهرة الكرة الحديثة الأرجنتيني ميسي والحارس الإيطالي بوفون وكانافارو وباتو وراؤول ودلبييرو وشنايدر إضافة إلى بعض النجوم العرب كنور الدين النيبت، وقد قدمت الأمم المتحدة ممثلة في النجم الكبير المعتزل الفرنسي زين الدين زيدان الدعوة للأسطورة السعودية سامي الجابر عبر خطاب موقع من النجمين الكبيرين زيدان ورونالدو لخوض اللقاء الخيري المرتقب ضمن فريق الأول.

وتعتبر هذه المشاركة الرابعة للكابتن سامي الجابر في مثل هذه المناسبات الخيرية وكان آخرها في العام الماضي حين ساهم في فوز فريق زيدان بخماسية على فريق رونالدو وتأتي هذه الدعوة والمشاركة تأكيداً للمكانة التي يحضى بها وللسمعة التي يتمتع بها سامي الجابر على مستوى العالم وبسببها تم اختياره سفيراً للنوايا الحسنة في الشرق الأوسط.

وقد شارك أسطورة الكرة الآسيوية سامي الجابر في تدريبات الفريق الأول بنادي الهلال خلال الأسبوع المنصرم حيث قام ببعض التمارين الانفرادية ثم الدخول في تمارين مع مجموعة اللاعبين وبعدها شارك في المناورة التي أعاد من خلالها الجابر قصص إبداعه التي رسمت أسطوريته، وقد أكد سامي الجابر من خلال موقعه الرسمي على الإنترنت بأن حضوره ومشاركته في اللقاء الخيري تجسيداً لدوره الإنساني الكبير (سفيراً للنوايا الحسنة).يذكر بأن العديد من القنوات ستنقل المباراة لكافة أنحاء العالم وستقوم القناة السعودية الرياضية بنقل أحداث المباراة على الهواء مباشرة في تمام الساعة الثامنة.

The Dark Prince
17 / 11 / 2008, 37 : 06 PM
في طريقه لضم نجم كاظمة الكويتي
الوطني يجرب الكاميروني بوني تمهيداً لضمه لقائمة المحترفين

وصل الأسبوع الماضي إلى تبوك اللاعب الكاميروني بوني انج لخوض تجربة فنية ميدانية مع الفريق الكروي للوطني تمهيداً لضمه إلى قائمة المحترفين غير السعوديين في حال تقديمه ما يشفع له, وقد كان في استقباله عضو مجلس إدارة النادي الوطني الأستاذ إبراهيم البلوي ومدير الكرة محمد الشمراني.

ويلعب بوني إنج في مركز قلب الهجوم وسبق له تمثيل عدد من الفرق المصرية لمدة ثلاثة مواسم متتالية ويبلغ من العمر 23 عاماً.

وتأمل إدارة الوطني أن يحل هذا اللاعب مشكلة الهداف التي أرهقت الفريق وتسببت في ضياع عدد من النقاط لعدم وجود رأس الحربة التقليدي الذي يترجم الهجمات إلى أهداف.

وقد أعرب اللاعب عن تفاؤله بالمرحلة القادمة، مؤكداً حرصه على تقديم المستوى الجيد للعب ضمن دوري المحترفين السعوديين.

هذا وقد قدم رئيس الوطني محمد القاضي بالغ شكره لعضو شرف النادي خالد كساب الذي تكفل بقيمة تذاكر الطيران وقيمة إسكان اللاعب في تبوك.. وقال: إن دعم أبي تركي للوطني مستمر وتعودنا منه تقديم الكثير للوطني.

وفي شأن ذي صلة بالفريق انضم إلى تمارين اللاعب السعودي سعد راكان الظفيري (21 عاماً) قادماً من كاظمة الكويتي لخوض تجربة مع فريق الوطني حيث يلعب في مركز صانع ألعاب وهو يمتاز بعدد من المهارات ويمتاز بالطابع الهجومي وهو سعودي من مواليد الكويت.

The Dark Prince
17 / 11 / 2008, 38 : 06 PM
بعد رحيل الأجانب وغياب الدوليين.. الاتحاد يستعد للوحدة بالرديف

http://www.al-jazirah.com/147789/sp8.jpg

أبدى مدرب الاتحاد الأرجنتيني كالديرون قلقه من استعدادات الفريق قبل مواجهة الجمعة أمام الوحدة في دوري المحترفين، حيث يأتي قلق المدرب وذلك من خلال غياب أكثر من ثمانية لاعبين أساسين عن تدريبات الفريق قبل هذه المواجهة والتي من المتوقع أن يدخل الاتحاد مباراة الوحدة بالوجوه الشابة خاصة بعد رحيل الثلاثي الأجنبي صباح أمس إلى بلادهم وذلك من أجل المشاركة مع منتخباتهم الوطنية بالإضافة إلى تواجد خمسة لاعبين في صفوف المنتخب الوطني الأول الذي يستعد لمباراته المقبلة أمام كوريا يوم الأربعاء المقبل.هذا وقد قامت الإدارة الاتحادية بالاجتماع مع الثلاثي الأجنبي العماني أحمد حديد والمغربي هشام أبو شروان والمصري عماد متعب قبل رحيلهم إلى منتخبات بلادهم حيث طالبت الإدارة اللاعبين خلال الاجتماع بضرورة العودة سريعاً بعد نهاية مشاركتهم إلى جدة حيث حددت الإدارة يوم الخميس المقبل موعداً لوصول اللاعبين قبل مواجهة الوحدة.وفي نفس الإطار حاصرت الجماهير الاتحادية حارس الفريق الكروي مبروك زايد بعد مباراة الفريق الودية الأخيرة أمام الوطني وطالبته بضرورة التوقيع مع الاتحاد وعدم الرحيل عن النادي، كما قامت الجماهير أيضاً بمناقشة مستواه المتدني الذي ظهر به أمام الوطني خاصة بعد أن أرتكب أخطاء فادحة كادت أن تجعل الفريق يخسر تلك المواجهة.

The Dark Prince
17 / 11 / 2008, 38 : 06 PM
في أولى خطوات التصحيح
الحزماويون يجددون للمولد ويلغون عقد الفرنسي أمين

http://www.al-jazirah.com/147789/sp9.jpg

توصلت الإدارة الحزماوية التي يرأسها علي العايد ومهاجم الفريق الكروي وهدافه صفوان المولد إلى اتفاق بتوقيع المولد عقداً جديداً مع ناديه لمدة أربعة أعوام مقابل مبلغ مالي مقداره مليون ومائتا ألف ريال.

وعلى نفس الصعيد توصل الحزماويون إلى اتفاق نهائي لإنهاء عقد المدافع الفرنسي أمين إفانو الذي لم يقدم ما يشفع له بالبقاء في خارطة الفريق الكروي بعد المستويات الهزيلة التي قدمها خلال الجولات التسع الماضية، بل تسبب في نزيف النقاط في العديد من اللقاءات، وبخاصة أمام النصر.

هاتان الخطوتان لاقتا ترحيباً كبيراً لدى الجماهير الحزماوية التي تنتظر أن يصاحبهما خطوات قادمة لتصحيح وضع الفريق الكروي الذي أصبح موقفه حرجاً بالنقاط الخمس التي يمتلكها من أصل تسع مباريات خاضها، حيث فاز على الرائد وتعادل مع الاتفاق والوطني.

من جهة أخرى يعيش مدرب فريق الحزم الكروي التونسي عمار السويح ورطة الإصابات التي باتت تلاحق الفريق هذه الأيام, قبيل خوض اللقاء المرتقب والتي تنتظره الجماهير الحزماوية بأمل نهاية الأسبوع الجاري أمام فريق أبها بالرس في جولة دوري المحترفين السعوديين العاشرة حيث بات في حكم المؤكد غياب محور الفريق الأساسي يحيى مجرشي اثر إصابته بالرباط الصليبي خلال المشاركة في الدورة العسكرية الأخيرة والتي انتهت قبل أيام في مدينة تبوك ومن المتوقع خسارة اللاعب ما تبقى من مباريات الموسم الحالي كما يغيب عن اللقاء عمود الفريق الأساسي وكابتنه أحمد المناور بعد أن تعرض لإصابة قوية في لقاء الشباب الودي ستعيقه عن المشاركة أمام أبها.

ومن المحتمل عدم مشاركة أيضا المحترف السنغالي حمادجي الذي يخضع لعلاج مكثف هذه الأيام في وحدة العلاج الطبيعي بالنادي تحت اشراف الدكتور كريم شبوح الجماهير الحزماوية تضع ايديها على قلوبها خوفاً من المصير المجهول الذي ينتظر الفريق في ظل ظروف الإصابات.

The Dark Prince
17 / 11 / 2008, 38 : 06 PM
آخر استعدادات المنتخب السعودي على (الشوط الثالث)

يناقش برنامج الشوط الثالث الرياضي الذي يذاع عبر قناة LBC اللبنانية كل اثنين آخر استعدادات المنتخب السعودي الأول قبل لقاء منتخب كوريا الجنوبية الأربعاء المقبل بإستاد الملك فهد الدولي بالرياض، وذلك ضمن التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2010م بجنوب إفريقيا، كما سيتطرق البرنامج الحديث حول اجتماع لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم والتي اعتمدت في اجتماعها توقيع محمد نور مع ناديه الاتحاد ووضع محمد الخوجلي على قائمة الانتقال بعد طلب ناديه النصر وتوصيات اللجنة على الأجنبي الآسيوي الرابع بالإضافة إلى بعض التقارير الميدانية التي يعدها الزميل زيد السبيعي ومن أهمها قرعه مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الممتازة للموسم الرياضي الحالي.

يذكر أن البرنامج يبث على الهواء مباشرة في تمام الساعة التاسعة والنصف من مساء اليوم الاثنين وهو من إعداد الزميل سعيد غبريس والزميل زيد السبيعي وبإشراف الأستاذ بول عطالله وتقديم الإعلامي المميز جوزيف بوشاهين.

The Dark Prince
17 / 11 / 2008, 39 : 06 PM
الفريق كسب الوطني ودياً بهدف المشعل..
أبو عمارة يشيد بلجنة الاحتراف ويؤكد: تجديد مبروك مسألة وقت والسعيد سيعود قريباً

أشاد المهندس جمال أبو عمارة رئيس نادي الاتحاد بالجهود التي تقوم بها لجنة الاحتراف باتحاد الكرة برئاسة الدكتور صالح بن ناصر وسعيها لحفظ حقوق الأندية واللاعبين، مستغرباً في الوقت ذاته ما تردد في وسائل الإعلام حول وثيقة إجراءات توقيع اللاعب محمد نور عقده الجديد مع النادي يوم الخميس الماضي.

وقال أبو عماره: اعتماد لجنة الاحتراف عقد نور الجديد يؤكد سلامة موقف الاتحاد ونظامية وقانونية إجراءاته. وأكد الرئيس الاتحادي بأن الحارس مبروك زايد سيتم الانتهاء من موضوع تجديد عقده قريبا، كما أكد بأن اللاعب مشعل السعيد سوف يوقع في كشوفات الاتحاد قريبا أيضاً وذلك بعد أن وصلت المفاوضات إلى مراحلها الأخيرة.

من جهة أخرى، كسب الفريق الكروي الاتحادي لقاءه الودي الذي جمعه مساء السبت أمام الوطني بهدف وحيد سجله المهاجم طلال المشعل، فيما جاءت أحداث المباراة متكافئة بين الفريقين مع أفضلية نسبية لصالح الاتحاد خاصة في الشوط الأول الذي تواجد فيه اللاعبون الأساسيون.

وشارك المهاجم المصري عماد متعب في الدقائق الأخيرة من المباراة وقدم مستوى فنياً ضعيفاً بسبب ابتعاده عن مزوالة اللعب منذ فترة طويلة.

The Dark Prince
17 / 11 / 2008, 39 : 06 PM
الصعيري يكافئ شباب النصر بـ 30 ألف ريال

قدم عضو شرف نادي النصر الأستاذ شاهر الصعيري مكافأة مالية قدرها ثلاثون ألف ريال لفريق درجة الشباب بنادي النصر بمناسبة حصولهم مؤخرا على كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم, وأكد الصعيري بأن هذا الدعم يأتي تحفيزاً للاعبين لكي يبذلوا مابوسعهم في الفترة المقبلة والتي ستكون بإذن الله هي الفترة الذهبية لجميع الفئات السنية بالنادي الذي يسير في كافة درجاته نحو الاتجاه الصحيح وبالتالي سيكون المستفيد في المقام الأول المنتخبات الوطنية والفريق الأول لكرة القدم في المقام الثاني. وأضاف الصعيري قائلاً: (لاشك أنني سعيد جداً بهذه البطولة التي تعطي دافعا كبيرا للاعبين الصغار بالسن لكي يقدموا مستويات أكثر في السنوات المقبلة ودعماً للقائمين على الفئات السنية الذين يبذلون مجهودات جبارة في سبيل إعادة النصر للبطولات من جديد, متمنياً أن توفق الإدارة في تحقيق البطولات التي انتظرناها كثيراً وأن يتكلل عملها الناجح بتوفيق الله).