المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الرياضة المحلية ليوم الخميس 6-12-1429هـ


The Dark Prince
04 / 12 / 2008, 52 : 02 PM
هنأ الأهلاويين باللقب الخليجي.. سلطان بن فهد:
سنشارك في المنتخب الأول في (عمان).. وبطولة الخليج (غالية)

http://www.al-jazirah.com/624404/spt8.jpg

أبدى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عن سعادته بأن نهائي كأس نهائي خليجي 24 كان سعوديا خالصا، وأشار سموه بعد المباراة بأنها قد شهدت فنونا في كرة القدم.

وبارك سموه لفريق الأهلي بحصوله على كأس البطولة، وقال سموه أبارك لفريق الأهلي بحصوله على هذه الكأس، ونقول لفريق النصر (حظ أوفر) ونفى سموه ما تردد بأن هناك تغييرا في نظام البطولة من حيث اختيار ممثل سعودي في هذه البطولة وقال: إن بطل كأس الأمير فيصل بن فهد هو من يمثل الأندية السعودية في هذه البطولة، مؤكدا بأن الهدف من إقامة هذه البطولة هي التقاء الشباب الخليجي.

وأضاف سموه بأنه تلقى دعوة لحضور كأس الخليج والمقامة في عمان مؤكدا على مشاركة المنتخب السعودي الأول والأساسي في المشاركة في هذه البطولة الخليجية الغالية مشيرا إلى أنها سوف تكون خير استعداد لمواجهة المنتخب الكوري الشمالي في تصفيات كأس العالم 2010م وأشار سموه بأن أسماء لاعبي المنتخب والمشاركين في كأس الخليج سوف تعلن بعد نهاية شهر ذي الحجة الحالي.

The Dark Prince
04 / 12 / 2008, 52 : 02 PM
استحق كأس الخليج بثلاثية
فرقة الرعب تعزف سيمفونية (النصر) أمام النصر

http://www.al-jazirah.com/624404/spt7.jpg

توج صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم وبحضور الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس اللجنة التنظيمية لكرة القدم بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية فريق النادي الأهلي السعودي بالكأس والميداليات الذهبية وحصوله على المركز الأول عقب فوزه في المباراة الختامية للبطولة الرابعة والعشرين للأندية أبطال الدوري والكأس على فريق نادي (النصر) السعودي بنتيجة هدفين مقابل لا شيء مساء أمس على استاد الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز بالرياض والتي انتهى شوطها الأول بتعادل الفريفين بدون أهداف سجل للأهلي الهدف الأول حسن الراهب والهدف الثاني سجله اللاعب بدر الخراشي. فيما توج سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم فريق نادي النصر السعودي بالميداليات الفضية لحصوله على المركز الثاني في البطولة.. فيما قام سموه بالتوقيع على الكرة التذكارية وتسليم الميداليات التذكارية لطاقم تحكيم المباراة المرشحين من الاتحاد الإماراتي لكرة القدم وهم:

حكم المباراة: محمد عبدالكريم الزرعوني- وحكم مساعد أول: صالح محمد المرزوقي- وحكم مساعد ثاني: ناصر بهروز صقر- حكم رابع: علي حمد البدواوي- مراقب المباراة: راشد علي حمد الزعابي- مراقب الحكام: علي الحوسني (عمان)- المنسق العام: ميرزا أحمد علي (البحرين).

وكان سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز مع بداية مراسم التتويج تسلم هدية تذكارية من سعادة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس اللجنة التنظيمية لكرة القدم فيما تسلم سموه هديتين تذكاريتين من رئيس نادي النصر ورئيس النادي الأهلي بهذه المناسبة. وعقب نهاية المباراة هنأ سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز في تصريح له رئيس وأعضاء مجلس الشرف والإدارة بالنادي الأهلي السعودي بمناسبة حصولهم على الكأس والميداليات الذهبية والمركز الأول في هذه البطولة. مشيداً سموه بالمستوى الفني الذي ظهر به الفريقين السعوديين في هذه المباراة وخلال مشوارهم في هذه البطولة والذي عكس الواقع الحقيقي الذي وصلت إليه كرة القدم السعودية سواء على مستوى المنتخبات أو الأندية، متمنياً استمرار التفوق والنجاح للأندية السعودية في مشاركتها الخارجية. فيما وجه سعادة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس اللجنة التنظيمية لكرة القدم بدول المجلس في تصريح صحفي عقب نهاية المباراة وجه الشكر فيه لسمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز على رعايته الكريمة لهذه المباراة والذي يأتي امتداداً لما يوليه سموه من دعم وتشجيع للرياضة وبصفة خاصة كرة القدم في دول المجلس، مشيداً بالمستوى الذي ظهر به الفريقان في هذه المباراة ولنجاح التنظيم. كما هنأ رئيس اللجنة التنظيمية فريق النادي الأهلي بمناسبة حصوله على المركز الأول والكأس والميداليات الذهبية، متمنياً لبقية أندية دول المجلس دوام التوفيق والنجاح.

The Dark Prince
04 / 12 / 2008, 55 : 02 PM
كرر تفوقه على النصر وهزمه بهدفي الراهب والخراشي
الأهلي يعزف (السامبا) ويطير بالذهب

توج صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم مساء أمس فريق الأهلي بلقب النسخة الخليجية الرابعة والعشرين من بطولة الخليج بعد فوزه على شقيقه النصر في إياب النهائي السعودي (2-0) وبمجموع المباراتين (3-0) محققاً للمرة الثالثة اللقب وتساوى مع الاتفاق أكثر الأندية فوزاً ?بالبطولة.

سجل أهداف المباراة المتخصص حسن الراهب (68) والبديل الناجح بدر الخراشي (80) وتألق في المباراة جميع لاعبي الأهلي بينما لم يظهر من النصر سوى كميل الوباري الذي أنقذ الأصفر من خسارة تاريخية في أسوء لقاء للفريق هذا الموسم.

في النهائي الذي شهده 30 ألف متفرج بقي الكأس سعودياً، وفيه قدم البطل وبلغة (الراقي) وتخصص (الراهب) وتألق (المسيلم) وجرأة (الجاسم) وانطلاقات (شبيه الريح) وخبرة (صاحب) وذكاء (ملادينوف) درساً في التعامل مع مباريات الحسم عندما لقنوا مدرب الفريق ?النصراوي رادان الذي أضاع فريقه قبل المباراة بتشكيلته الغريبة وتغييراته الأغرب محاضرة لن تنسى وربما كان بسببها يشهد الأصفر تصحيحات فنية قبل أن يواصل المدرب المكابر تخبطاته.

بداية أهلاوية دخل النصر المباراة بتشكيلة مكونة من الوباري في المرمى وأمامه إيدر والصقور وبرناوي والغائب من فترة ليست قصيرة البحري، وفي الوسط الزهراني والموينع وإلتون وحماد وفي الهجوم الشهراني وريان.

ومثل الأهلي الحارس المسيليم وفي الدفاع محمد عيد والجحدلي والحربي وهزازي وفي الوسط صاحب وهاريسون ومسعد والجاسم وفي الهجوم الراهب ومالك.

وقاد المباراة الحكم الإماراتي محمد الزرعوني وساعده من نفس البلد صالح المرزوقي وناصر بهروز والحكم الرابع علي البداوي.

ركلة البداية كانت من نصيب النصر والتفوق الميداني بعدها كان عنوانه الأهلي الذي بحث من البداية عن هدف مبكر مخالفاً التوقعات التي كانت تنتظر هجوماً نصراوياً ضاغطاً لتخليص تأخره من شوط جدة.

طبق الأهلي حالة من الضغط على مرمى كميل الوباري لم تتوقف إلا بعد مضي نصف ساعة من الشوط فحقق الضيوف هدفهم الفني والنفسي خلال الـ45 دقيقة الأولى عندما زادوا الضغط ?النفسي على عناصر فريق النصر والحال نفسه على المدرج الأصفر الذي ذهل من أداء فريقه ليضعوا الأيادي كثيراً على رؤوسهم في أكثر من فقرة هجومية كان يطبقها الفريق الأهلاوي باقتدار على مرمى الوباري.

من البداية اتضح أن حالة التهيئة النصراوية بلغت حد الشحن عند بعض اللاعبين فكان البرناوي دفاعياً خارج الإطار ومثله عبدالله حماد مجهول الأدوار ولم تكن لاجتهادات الزهراني ما يفيد ?العمل الهجومي ولا الدفاع النصراوي، وزاد الوضع سوءاً عدم فاعلية الأطراف في ظل ?انضباط البحري الدفاعي.

في المقابل دخل الأهلي بمعنويات مرتفعة وبدت الثقة أعلى من تلك التي كان عليها في أرضه، الفريق كان الأكثر تنظيماً في الملعب ولو تعاون الراهب ومالك لتم الاحتفال في الفترة الأولى في ظل الارتباك النصراوي العام وتألق هاريسون والجاسم ومسعد في إمداد الهجوم بالكرات المطلوبة وقبل ذلك سيطرتهم على وسط الميدان وإلغاء فاعلية وسط مضيفهم.

فنياً يحسب لملادينوف نجاحه الكبير في اختيار تشكيلة البداية ويسجل بحق الكرواتي رادان الإخفاق عندما استمرت قناعته باستمرار أكثر من عنصر على حساب عناصر أخرى تملك الخبرة والحلول للتعامل مع المباراة!!.

من الدقيقة الأولى كان الصراع قوياً بين اللاعبين فشهدت الدقيقة الأولى اشتباكاً كروياً قوياً بين إلتون وهزازي كان نتيجته حصول الأهلي على أربع رميات تماس حار دفاع النصر في التخلص منها حتى تدخل الصقور في المرة الرابعة.

أفصح مالك معاذ عن أول مخططات الأهلي باقتناص هدف مبكر عندما استقبل عرضية محمد مسعد ووجهها برأسه بجانب القائم قبل اكتمال الدقيقة الخامسة، ونتيجة لحالة الشحن الزائد تلقى عبده برناوي البطاقة الصفراء الأولى في الدقيقة السابعة، وحصل الأهلي (الأفضل) على أول ?ضربة زاوية في الدقيقة (11)، ومن عدة كرات كان وراءها هاريسون والجاسم كاد محمد مسعد يخطف هدفاً للضيوف من تسديدة أرضية مرت بجانب القائم الأيمن للوباري (17).

انتظر الفريق الأصفر وجماهيره حتى الدقيقة (19) ليصل لمرمى المسيليم عن طريق كرة ثابتة أطلقها إلتون وطار لها الحارس الأهلاوي مبدداً خطورتها، وحصل الفريق بعد تلك الكرة على أول ضربة زاوية لكنها كباقي الكرات الثابتة انتهت بدون خطورة.

شعر رادان أن برناوي خارج إطار المباراة وربما غادر في أي وقت مطروداً فأدخل أحمد ?المبارك بدلاً عنه في تغيير مغامر كون البديل لاعب وسط مهاجم كما أن المبارك دخل أكثر شحناً من زميله المغادر.

في الدقيقة 27 أنقذ كميل الوباري النصر من هدف محقق عندما تلاعب مالك معاذ بالموينع ?والصقور بحركة واحدة ووجه الكرة بمقدمة القدم راسماً أول خطورة حقيقية في المباراة.

الحكم الإماراتي الزرعوني اعتمد البطاقات الصفراء لإيقاف الألعاب العنيفة فأنذر مدافع الأهلي الأيسر الحربي (29) بعد ارتكابه مخالفة قوية على بلال لم يستفد منها النصر كما هو الحال مع ?أكثر من مخالفة على الجهة اليسرى نفذها إلتون بدون عنوان!!.

رغم المحاولات النصراوية التي بدأت تظهر إلا أن الارتدادات الأهلاوية بقيت الأخطر مما زاد ?الضغط النفسي على لاعبي النصر وكلف البديل المبارك بطاقة صفراء في الدقيقة 33 عندما ارتكب مخالفة بحق مالك على مشارف منطقة الجزاء ليتقدم هاريسون ويطلق هائلة تمر بجانب القائم النصراوي.

هدأت المباراة من طرف الأهلي الأفضل في أخر ربع ساعة وبدأ النصر يشكل بعض التقدم ?الهجومي حتى حانت الدقيقة 44 الموعد الحقيقي لأهم محاولة نصراوية عندما أبرق البحري في أول تقدم له الكرة للشهراني الذي حولها برأسه رائعة للزاوية التسعين يطير لها المسيليم ?ويحولها ببراعة إلى ضربة زاوية عادت له من قدم إلتون ومعها تبدد حلم هدف التقدم الأصفر في شوط انتهى بدون أهداف فيه تفوق الأهلي وتألق نجومه بقيادة الجاسم وكان النصر فيه خارج التغطية وغاب نجمه إلتون واختفى أكثر من لاعب.

شوط ناري بعد انتهاء الاستراحة شن النصر هجوماً ضاغطاً للحاق بالنتيجة فحصل على عدة مخالفات لكن أخطرها انطلقت من أحمد المبارك في الدقيقة 57 عندما سدد يسارية هائلة انبرى لها المسيليم ?منقذاً مرماه من كرة هدف محقق.

حالة الشد الميداني جعلت الحكم الزرعوني يستدعي البطاقة الصفراء من جديد بحق هاريسون ووليد عبدربه الذين ارتكبوا خطأ مكرراً على ريان بلال.

تدخلات خاطئة من رادان من جديد أثبت رادان مدرب النصر أنه لم يقرأ المباراة ولا حساباتها وهو يدخل عبدالرحمن البيشي الغائب عن الملاعب تماماً بدلاً عن عبدالله حماد الغائب عن أجواء المباراة فزادت الفوضى الصفراء مما سهل المهمة لنجوم الأهلي كي يزدادوا تألقاً وظهوراً بقيادة مدربهم ?ملادينوف الذي وجد الظروف أمامه ليقدم نفسه بقوة لجماهير القلعة.

هدف بالتخصص جدارة الأهلي الميدانية وقراءة مدربه الصحيحة كان يجب أن تترجم إلى نتيجة وهو ما حدث في الدقيقة 68 التي تسلم فيها المتخصص الراهب كرة مرتدة تلاعب من خلالها بالبرازيلي إيدر وبعد ?خطوتين أطلق زاحفة على يمين الوباري مسجلاً هدف التقدم للأهلي وهدف تأكيد البطولة لنجوم قلعة الكؤوس في ظل فوضوية أصحاب القمصان الصفراء الذين كانوا أشباحاً في الملعب بأمر مدربهم.

الخراشي يبصم بالثاني الطرق الممهدة التي أبدع رادان في رسمها لنظيره الأهلاوي هيأت لمالك معاذ وضع توقيعه لكن النجم الدولي رفض الهدية الانفرادية بعد دقيقتين من هدف الراهب وسدد بجانب القائم.ولأن لقصة ضياع مدرب النصر بقية فقد أخرج يوسف الموينع في الدقيقة 78 واستعان برزاق ?الذي لم يقبله طوال الموسم وفي نفس الدقيقة أدخل ملادينوف بدر الخراشي بدلاً عن الراهب وبعد دقيقتين فقط أهدى الخراشي هدف الانتصار النهائي للأهلي عندما تابع انفرادية جديدة لمالك أنقذها المحارب النصراوي الوحيد (الوباري) لكن جهود الأخير لم تكفِ فقد عادت الكرة ?للخراشي الذي وجهها بسهولة إلى الزاوية اليمنى فاتحاً باب منصة التتويج للأجدر ومن خلاله أوضح مدرب الأهلي لمدرب النصر كيف يكون التغيير..

في الدقائق المتبقية بعد الهدف حاول الأهلي إضافة أهداف أخرى في ظل الطرق المعبدة التي شرعّها رادان في صفوف فريقه، وفي نفس الوقت كان هناك محاولات صفراء اجتهادية لهدف شرفي، فسدد البيشي كرة عنيفة حولها المسيليم إلى زاوية وأهدر الخراشي هدفاً ثالثاً وشخصياً ثانياً له من انفراد صريح تصدى له حارس النصر الحاضر الوحيد في المباراة التي شهدت خروجاً عن النص من بعض اللاعبين مما أجبر الحكم على إبراز الصفراء من جديد بحق إلتون وإيدر من النصر قبل إطلاق الصافرة مباشرة أجرى مدرب الأهلي تبديلين بدخول بن معيزة والجيزاوي بدلاً عن ?مالك ومسعد أعلن بعدها الحكم الإماراتي نهايتها بانتصار الراقي (الأهلي) وحصوله على البطولة للمرة الثالثة على التوالي بأمر خطط مدربه الواقعية أمام ضياع مدرب النصر الذي أضاع فريقه على أرضه وبدد حلم جماهير حضرت من الساعة الثالثة لتحتفل باللقب الذي بقي سعودياً وباستحقاق يسجل للأهلي بنجومه وجماهيره ورجاله الذين كللوا جهد الإعداد ليعود الأهلي بطلاً ويؤكد تخصصه الخليجي بدون خسارة.

The Dark Prince
04 / 12 / 2008, 56 : 02 PM
ولي عهد إسبانيا استقبل سموه
نواف بن فيصل: اهتمام الأمير سعود بن نايف بزيارة الوفد السعودي لإسبانيا حقق أهدافها

http://www.al-jazirah.com/624404/sp10.jpg

أقام صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة إسبانيا مساء أمس الأول حفل عشاء لصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية نائب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم والوفد المرافق لسموه.

وقد أعرب سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز عن عميق شكره وتقديره لسمو الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز على احتفائه واهتمامه الشخصي بالوفد السعودي منذ قدومه إلى مدريد ومتابعته لبرنامج هذه الزيارة الرسمية؛ مما كان له الأثر في تحقيق أهدافها من خلال ما تم من لقاءات واجتماعات مع الجهات المعنية في إسبانيا. مقدرا سموه كافة الجهود التي قام بها كافة منسوبي سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى إسبانيا.

من جهة أخرى استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيليب دي بوربون ولي عهد مملكة إسبانيا أمير ستورياس مساء يوم أمس الأول بالقصر الملكي بمدريد صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس اللجنة الاولمبية العربية السعودية نائب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم الذي يقوم بزيارة رسمية لإسبانيا حاليا.

وقد رحب ولي عهد مملكة إسبانيا بسمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد في زيارته لإسبانيا.. مؤكدا عمق العلاقات الأزلية التي تربط بين البلدين الصديقين والتنسيق المستمر بينهما في كافة المجالات خاصة وان المملكة العربية السعودية تحتل مكانة مرموقة على المستوى الإسلامي والعالمي.

وقد نقل سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز لولي عهد إسبانيا تحيات ومحبة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - أيده الله - وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز نائب خادم الحرمين الشريفين والشعب السعودي وتمنياتهم لفخامة الملك خوان كارلوس وله بموفور الصحة والسعادة وللشعب الاسباني المزيد من التقدم والازدهار.

وحمّل ولي عهد اسباني سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد تحياته لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده متمنياً لهما وللشعب السعودي دوام الرقي والنماء.

The Dark Prince
04 / 12 / 2008, 57 : 02 PM
من مباراة الأهلي والنصر

http://www.al-jazirah.com/624404/spt2.jpg

* تواجدت جماهير الفريقين بكثافة منذ افتتاح بوابات ملعب الأمير فيصل بن فهد عصرا وأغلقت بعد المغرب نظرا لعدم توفر أماكن للكثير منهم.

* حظي قائد الفريق النصراوي الغائب للإصابة سعد الحارثي بترحيب خاص من الجماهير النصراوية عندما اتجه إلى غرفة ملابس اللاعبين قبل بداية المباراة.

* في المقابل رددت الجماهير الأهلاوية اسم مهاجمها الأول مالك معاذ خاصة أثناء فترة الإحماء قبل المباراة بدقائق.

* التنظيم داخل الملعب كان جيدا نظرا للجهود الكبيرة التي قامت بها مجموعة ماسا المنظمة للمباراة الختامية.

* نداءات وصيحات الجماهير النصراوية ضد الظهير الأيسر عبده برناوي عجلت بإجراء أولى التغييرات الصفراء وفي وقت مبكر نظراً لعدم رضاها عن أدائه.

* رغم برودة الجو حيث كانت درجة الحرارة قرابة 15 درجة مئوية إلا أن جماهير الفريقين واصلت مؤازرتها بضراوة.

* حكم اللقاء الرابع كان يطالب بشكل مستمر من مدرب الفريق النصراوي العودة للمكان المخصص له أمام دكة احتياط الفريق في حين كان مدرب فريق الأهلي مادينوف أكثر هدوءاً.

* سعد الحارثي صاحب القميص رقم 11 من النصر غاب عن اللقاء للإصابة وحسن الراهب صاحب القميص رقم 11 من الأهلي سجل هدف المباراة وتوج فريقه بالكأس.

* بدأت الجماهير النصراوية بمغادرة ملعب الأمير فيصل بن فهد منذ الدقيقة 74 من المباراة.

* البرازيلي التون وإبراهيم هزازي تواصل بينهما الشد طوال المباراة وكاد أن يصل إلى التشابك لولا تدخل حكم المباراة الرابع.

* حسن الراهب سجل الهدف الأول في حين تكفل بديله بدر الخراشي المعار من نادي الهلال بتسجيل هدف الأهلي الثاني.

* حاولت بعض الجماهير النصراوية رمي لاعبي الأهلي بالعلب الفارغة بعد تسجيل الخراشي هدف الأهلي الثاني.

* حالات إغماء تعرض لها بعض الجماهير النصراوية استدعت تدخل رجال الإسعاف.

* سعد الحارثي كان له دور كبير في تخفيف أثر الخسارة على لاعبي فريق النصر.

The Dark Prince
04 / 12 / 2008, 58 : 02 PM
وكالة الأنباء الفرنسية:
الأهلي أربك النصر من البداية

http://www.al-jazirah.com/624404/spt3.jpg

أحرز الأهلي السعودي لقبه الثالث في بطولة الأندية الخليجية لكرة القدم بعد أن جدد فوزه على مواطنه النصر 2 - صفر في إياب الدور النهائي للنسخة الرابعة والعشرين الأربعاء على استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض. وسجل حسن الراهب (68) وبدر الخراشي (80) الهدفين.

وكان الأهلي فاز بهدف للراهب في مباراة الذهاب في جدة الجمعة الماضي. وسبق أن توج الأهلي بطلا للمسابقة مرتين عامي 1985 و2002، وفشل النصر في المقابل في تعزيز رصيده بعد أن فاز باللقب عامي 96 و99م.

ورفعت الأندية السعودية ألقابها في البطولة التي انطلقت عام 1982 إلى 13 لقباً، فإضافة إلى ألقاب الأهلي الثلاثة، فاز به الاتفاق 3 مرات أيضا مقابل مرتين لكل من الهلال والشباب والنصر ومرة للاتحاد، مقابل 6 ألقاب للأندية الكويتية و3 للإماراتية، وبطولة واحدة لكل من فنجا العماني والسد القطري، بينما لم تحقق الأندية البحرينية أي بطولة واكتفت بمركز الوصافة 5 مرات.

يذكر أن المواجهة بين الفريقين السعوديين كانت مقررة في الدور نصف النهائي لكنهما التقيا في النهائي مباشرة بعد أن ألغيت مباراة الإياب في دور الأربعة بين القادسية والسالمية الكويتيين بسبب قرار الاتحاد الدولي بتجميد عضوية الاتحاد الكويتي في أكتوبر الماضي. وفاجأ الأهلي أصحاب الأرض بأداء هجومي منذ صافرة البداية رغم أن التعادل كان كافيا له لإحراز اللقب، وشكل الثنائي الدولي مالك معاذ وحسن الراهب إزعاجاً كبيراً لدفاع النصر الذي بدا عليه الارتباك في الدقائق الأولى من المباراة.

وأجرى مدرب النصر الصربي رادان تغييرا سريعا فاجأ الجميع بإخراج الظهير الأيسر عبده برناوي وإشراك أحمد مبارك بهدف استغلال تقدم ظهير الأهلي الأيمن إبراهيم هزازي إلى الهجوم. وبعد أن خلت الدقائق العشرون الأولى من التهديد الحقيقي، بدأت الخطورة عن طريق مالك معاذ بعد أن تجاوز مدافعين داخل المنطقة وسدد كرة قوية أبعدها بصعوبة حارس النصر كميل الوباري (27). وانحصر اللعب بعد ذلك وسط الميدان دون خطة واضحة لكلا الفريقين حتى الدقيقة قبل الأخيرة من الشوط الأول حين تلقى مهاجم النصر محمد الشهراني كرة عرضية تابعها برأسه ببراعة لكن الحارس ياسر المسيليم حولها بصعوبة إلى ركنية. ونشط النصر في الشوط الثاني وشكل ضغطا على ضيفه بغية تسجيل هدف يعادل به نتيجة الذهاب على الأقل، في حين تراجع الأهلي واعتمد على المرتدات بشكل كبير مستغلا سرعة معاذ والراهب.

وتصدى المسيليم لكرة البديل أحمد مبارك (58)، وواصل النصر أفضليته وسط الميدان من دون جدوى فيما كانت هجمات الأهلي المرتدة تشكل خطورة. وحاول البرازيلي إلتون وعبدالله حماد من النصر التسديد على مرمى المسيليم من خارج المنطقة وسط كثافة الدفاع لكن محاولاتهما لم تنجح. ودفع رادان بعبد الرحمن البيشي بدلاً من عبدالله حماد فازداد ضغط النصر ما سمح في المقابل للأهلي باستغلال المساحات الخالية في المنطقة الخلفية لأصحاب الأرض.

ومن كرة لعبها تيسير الجاسم من منتصف الملعب إلى حسن الراهب في الجهة اليمنى تخطى الأخير مدافعا وسددها بيمناه أرضية قوية سكنت شباك كميل الوباري (68)، وأهدر مالك معاذ فرصة مواتية لتعزيز النتيجة عندما مرر له الراهب كرة من الوسط إلى الجهة اليمنى فواجه بها المرمى لكنها مرت بمحاذاة القائم الأيمن (70).

وكاد مهاجم النصر ريان بلال يعادل النتيجة بكرة رأسية إلا أن القائم الأيمن ناب عن المسيليم في التصدي لها (78)، ثم انفرد مالك معاذ مرة أخرى بالمرمى وسدد كرة قوية لكن الحارس الوباري تصدى لها فارتطمت بالقائم الأيمن قبل أن يبعدها فهد الزهراني من على خط المرمى لتجد البديل بدر الخراشي الذي أودعها في الشباك (80). وشهدت الدقائق العشر الأخيرة خشونة واضحة واحتكاكات تعامل معها الحكم الإماراتي محمد عبد الكريم بشكل جيد قبل أن يطلق صافرته النهائية معلنا فوز الأهلي باللقب.

The Dark Prince
04 / 12 / 2008, 58 : 02 PM
الجماهير احتفلت في مقر النادي حتى الصباح
الأمير خالد بن عبد الله يهنئ الأهلاويين ويشيد بأداء الفريق

أجرى رئيس هيئة أعضاء الشرف بالنادي الأهلي صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز اتصالاً هاتفياً برئيس النادي عبدالعزيز العنقري هنأه خلالها بتحقيق البطولة بعد فوز الفريق في مباراتي الذهاب والإياب، كما هنأه بالمستوى الذي قدمه اللاعبون مشيدا بالروح العالية التي كان عليها لاعبو الفريق، وطلب سموه نقل تهانيه إلى كل اللاعبين فردا فردا.

من جانبه قدم العنقري شكره للأمير خالد مشيراً إلى أن هذا الإنجاز تحقق بفضل الله ثم بدعم سموه وتوجيهاته المستمرة مؤكداً بأن هذا أمر غير مستغرب على سموه بوقوفه الدائم مع الأهلي.

من جهة أخرى تم فتح أبواب ملعب الأمير سلطان بن فهد بمقر النادي الأهلي أمس وذلك لاستقبال الجماهير التي ترغب الاحتفال بالبطولة وقد توافدت الجماهير من كافة أنحاء جدة تردد الأهازيج والأغاني وترفع أعلام الفريق محتفلة بهذه البطولة حتى ساعات مبكرة من صباح اليوم.

The Dark Prince
04 / 12 / 2008, 59 : 02 PM
قدم الكأس هدية لخالد بن عبدالله... رئيس الأهلي
أفراح (القلعة) ستتواصل

قال رئيس النادي الأهلي الأستاذ عبدالعزيز العنقري أن فوز فريقه بكأس الأندية الخليجية هو أقل ما يمكن تقديمه للأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز تقديراً لدعمه ووقوفه المتواصل مع الأهلي والأهلاويين.وقدم العنقري تهانيه وتبريكاته لجميع الأهلاويين على الفوز باللقب الخليجي.. ووعد أن تتواصل الأفراح الأهلاوية وأن يحقق الفريق المزيد من الإنجازات خلال مشاركاته القارية.ورفض الرئيس الأهلاوي الحديث عن خطط إدارته فيما يتعلق بالعناصر الأجنبية التي تشاركه.. وقال.. (دعونا نفرح بالفوز.. وأمر الأجانب سيتم في وقته بإذن الله...

واعتبر العنقري جماهير فريقه نجماً فوق العادة.. وقال: إن حضورها الكثيف كان له الأثر الكبير في المساهمة في تحقيق اللقب.

The Dark Prince
04 / 12 / 2008, 59 : 02 PM
أربع مباريات في ختام الدور الأول من دوري المحترفين اليوم الخميس
كلاسيكو العمالقة يجمع العميد بالزعيم في لقاء فك الارتباط والشباب في نزهة أبها

http://www.al-jazirah.com/624404/sp01.jpg

يخطف لقاء الاتحاد والهلال مساء اليوم الخميس كل الأنظار وسيغني الجميع عن متابعة بقية المباريات حين يلتقي الفريقان على ملعب استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة في ختام مباريات الدور الأول الذي سيشهد ثلاث مباريات أخرى حيث سيلتقي الشباب مع أبها في الرياض بينما يلعب الوطني مع الوحدة في تبوك فيما يتقابل الرائد مع الاتفاق في بريدة فيما تم تأجيل مباراة الحزم والأهلي بسبب مشاركة الأهلي خليجياً وكذلك تم تقديم مباراة نجران والنصر التي انتهت بفوز نجران لنفس السبب..

الاتحاد * الهلال

قمة وكلاسيكو الكرة السعودية ومباراة البطولة واللقب بعد انحصار المنافسة تقريباً بينهما مع نهاية الدور الأول وستكون القمة المرتقبة بين عميد الكرة السعودية وزعيمها على نار متوهجة وستجذب إليها أنظار المتابعين العرب في كل الأقطار، وستكون النقاط الثلاث فيها بمثابة الاقتراب من لقب الدوري وفك الارتباط والمطاردة، وفارق النقاط الثلاث لصالح الاتحاد هو ما سيجعل المباراة في أوج الحماس وفي أعلى درجات الاستنفار من قبل الفريقين وعلى كافة المستويات فنية وإدارية وجماهيرية ولاعبين...

الاتحاد الذي ظل متشبثاً بالصدارة من بداية الدوري إلى الآن وضح عليه التصميم من أجل تحقيق اللقب بصورته الحالية (دوري النقاط) لأول مرة في تاريخه ويدخل الفريق الاتحادي وفي جعبته 29 نقطة من 9 حالات فوز وتعادلين وحقق فوزاً كبيراً على أبها قوامه ثلاثة أهداف للا شيء في المباراة الماضية ويعد أقوى الفرق هجوماً بـ 27 هدفاً حين ضرب الرقم القياسي في صدارة الهدافين لثلاثة من لاعبيه وهذا يدل على النهج الهجومي الذي ينتهجه السيد كالديرون ويستطيع من خلاله الضغط على الفرق المقابلة بسلاح الهجوم الضاري، في المقابل يدخل الفريق الهلالي وهو في مركز الوصافة ورصيده الحالي 26 نقطة من 8 حالات فوز وتعادلين ويطمح في معادلة رصيد الاتحاد النقطي بالإطاحة به وانتزاع الصدارة منه بفارق الأهداف بعد أن قسا على الحزم بثلاثية نظيفة في المباراة الماضية وستكون المباراة اليوم لبدء مرحلة جديدة من السباق نحو اللقب وترك مسألة التتويج في آخر مباريات الدوري حين يلتقي الفريقان في الرياض وهي المباراة التي ستحدد اللقب بنسبة 95%.

الفريقان في الميزان الفني

فنياً وعلى مستوى الأداء للفريقين شهد المستوى تبايناً كبيراً فالاتحاد الذي بدأ بقوة وبمستويات هائلة تراجع في الآونة الأخير قليلاً ولم يظهر بصورته التي ظهر بها في بداية الدوري ولكن لهذه المباراة ظروف أخرى واعتبارات ثانوية ولذا سيحاول نجوم الاتحاد تقديم كل ما لديهم، ويمتلك الفريق أسلحة فتاكة قادرة على تسيير المباراة كيفما شاؤوا وبدون أي نقص في الفريق ويعتبر النمر الاتحادي محمد نور هو الحلقة الأقوى في الفريق بتحركاته وحيويته وخبرته في تغيير مجرى المباراة وسيكون اليوم أساسياً بعد أن تم إراحته في المباراة الماضية لهذا الغرض ويمثل الثنائي عماد متعب وهشام بوشروان قوة هجومية بفضل تمكنهما من خلخلة الدفاعات المقابلة ويعتبر سعود كريري أيضاً من الأوراق الرابحة في الفريق الأصفر إلى جانب أحمد حديد في الوسط والمنتشري والمولد في الدفاع.. وربما يكون التشكيل الاتحادي الأقرب كالآتي:

(مبروك زايد، المولد، المنتشري، تكر، عدنان فلاته، كريري، أحمد حديد، نور، النمري، عماد متعب، بو شروان).على الطرف الآخر الفريق الهلالي كان على النقيض فبدايته لم تكن بالصورة المطلوبة وتأثر كثيراً بالغيابات المتكررة لنجومه على مستوى الوسط والهجوم بالذات، ولكنه في الفترة الأخيرة عاد لتوهجه والتهم الفرق الواحد تلو الآخر خصوصاً بعد عودة التايب وبالرغم من غياب القناص ياسر القحطاني للإصابة ويمثل طارق التايب العلامة الفارقة في وسط الهلال كصانع ألعاب من طراز فريد استطاع إعادة اكتشاف محمد العنبر الذي برز في المباريات الثلاث وأصبح أحد المنافسين على لقب هدافي الدوري بخمسة أهداف فيما يمثل خالد عزيز ثقل الوسط الدفاعي بدقة مراقبته وتميزه في قتل هجمات الخصوم ويحسب للفريق أنه الأقوى دفاعاً بوجود رباعي متفاهم ومتجانس بقيادة هوساوي والمرشدي وخلفهم الحارس الأسطوري محمد الدعيع ولم يتلق المرمى الهلالي سوى 5 أهداف في 10 مباريات.وسيكون التشكيل الهلالي المتوقع كالآتي:

(الدعيع، الزوري، المرشدي، هوساوي، نامي، عزيز، الغنام، الفريدي، التايب، ويلي (المبارك)، العنبر).ومن هنا نلحظ أن القوة الهجومية الاتحادية ستكون في مواجهة القوة الدفاعية الهلالية وكل منهما لديه الأسلحة والمعطيات للفوز فمن يحقق الفوز ويعد جماهيره؟

The Dark Prince
04 / 12 / 2008, 00 : 03 PM
الشباب * أبها

ربما لا يجد الفريق الشبابي أي صعوبة في تجاوز خصمه أبها مساء اليوم حين يلتقي الفريقان على ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد كون الظروف والفوارق الفنية والطموحات تصب في مصلحة الشباب الباحث عن العودة لطريق المنافسة التي وجد فيها صعوبة كبيرة خلال مبارياته السابقة بأداء متباين ومحسوب على فريق كالشباب يضم نجوماً دوليين ومؤثرين بدرجة كبيرة فيما أبها يبحث عن تأمين نفسه ولو بنقطة يحارب بها من أجل البقاء بالرغم من الظروف الصعبة والقاهرة التي اختلقها الأبهاويون لأنفسهم..

الشباب كسب الرائد في المباراة الماضية برباعية نظيفة أعادت للأذهان شباب الفن والمتعة وارتقى إلى المركز الثالث برصيد 19 نقطة من 11 مباراة ويسعى إلى مواصلة الانتصارات في هذه المباراة التي لن تشكل عائقاً كبيراً أمام نجومه بفضل التفوق العناصري والفني بوجود أبناء عطيف والشمراني والسلطان وبوفيو والحارس الرائع وليد علي وحسن معاذ وزيد المولد.

في حين يدخل أبها بنقص على مستوى العناصر وبظروف صعبة جداً لم تتح الفرصة للفريق لالتقاط الأنفاس فوجد نفسه وحيداً في قاع الترتيب بأربع نقاط فقط وبلا فوز يذكر خلال 10 مباريات وسيكون التعادل مكسباً للفريق إذا ما تحقق والذي سيلعب من أجله الفريق اليوم بعدما خسر من الاتحاد في المباراة الماضية 0-3 ولم يعد الفريق قادراً على تقديم المستوى المطلوب للنقص الكبير في عناصره الأساسيين وربما يكون أول المودعين للدوري منذ وقت مبكر فيما لو استمر الحال ويعتبر عزيز آيت وخالد الزيلعي ومرجع اليامي ومشاري القرني أبرز لاعبي الفريق.

فهل يتغلب أبها على ظروفه ويحرج الشباب أم ينهيها الأخير بفوز متوقع ويستمر في المنافسة؟

The Dark Prince
04 / 12 / 2008, 00 : 03 PM
الرائد * الاتفاق

في بريدة وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز يسعى فريق الرائد اليوم حين يلاقي الاتفاق إلى مداواة جراحه التي ألهبها الشباب في المباراة الماضية برباعية نظيفة أقلقت محبي الرائد وأدخلت الخوف في نفوسهم على مستقبل الفريق بعد المستوى المتواضع والمتراجع للفريق في تلك المباراة والتي لعبها الفريق بلا محترفين أجانب في المقابل يريد الاتفاق من خلال المباراة إلى المحافظة على الأمل في المنافسة على اللقب والذي بات بعيداً خصوصاً بعد تعادله في الجولة الماضية مع نجران بهدف لمثله.يدخل الفريق الرائدي وهو في المركز التاسع بتسع نقاط بعد أن خاض تسع مباريات حقق الفوز في ثلاث منها وخسر ستاً ويخشى الخسارة في لقاء اليوم حتى مع فوز منافسيه في القاع وهو الذي سيشكل له كابوس خوف من الهبوط ولذا سيكون التركيز الرائدي كبيراً للخروج بالنقاط الثلاث المهمة أو على الأقل الخروج بنقطة تدعم رصيد الفريق وسيعود للفريق نجمه الأجنبي بوريس كابي والذي يمثل نصف القوة الهجومية خصوصاً بعد غياب الكلثم وسيكون بجانبه عبدالإله هوساوي فيما سيتكفل طارق الشريف بمهام قائد الوسط وصانع الألعاب ومعه أحمد الحربي ليتولى فارس العمري والمفرج والمسلم وباسم الشريف مهام الدفاع وعلى الجانب الآخر يدخل الاتفاق وهو يعلم أن فرصته بدأت تتضاءل في المنافسة وستكون هذه المباراة هي الأخيرة فيما لو أراد المنافسة ولذا لن يفرط في النقاط الثلاث حيث يمتلك الفريق في رصيده 14 نقطة في المركز الخامس من 10 مباريات وسيكون الهجوم الاتفاقي متوقعاً خصوصاً بعد عودة صالح بشير الذي سيلعب بجوار البرنس تاجو وخلفهما صلاح الدين عقال والقحطاني كمساندين للهجوم وسيرجيو والبرقان وفي الدفاع سياف وجمعان والرهيب والعبود.

The Dark Prince
04 / 12 / 2008, 00 : 03 PM
الوطني * الوحدة

في تبوك وعلى ملعب مدينة الملك خالد يتطلع فريق الوطني إلى مواصلة صحوته التي بدأت بفوزه في الجولة الماضية على نجران بثلاثية حين يلاقي الوحدة الذي خسر التأهل في بطولة دوري أبطال العرب، وستكون المباراة متكافئة فنياً ومثيرة على مستوى الطموحات.

الوطني بدأ في استعادة النغمة الشمالية التي قدمها في الموسم الماضي وغادر مؤخرة الترتيب بعد فوزه في الجولة الماضية ورفع رصيده إلى 5 نقاط من 10 مباريات ووضح على الفريق إصرار لاعبيه على تخطي المرحلة السيئة بعد عودة لاعبيه المؤثرين وحل المشكلات ولذا سيدخل الفريق وعينه على الثلاث نقاط وهي التي سيتخطى بها الحزم بفارق الأهداف في رحلة البحث عن المنطقة الدافئة، وأكثر ما يتميز به الفريق التجانس والتفاهم الذي وضح على أداء الفريق والذي يجيد اللعب الهجومي بشكل منسق ويبرز في الفريق عيسى أبو قدعه وطلال عواجي في الهجوم وعايد البلوي وناجي القاضي في الوسط والرشيدي وموسى سنيد والحارس سلطان البلوي.في المقابل يدخل الوحدة بعد أن قدم أداء مرتفعاً في بطولة دوري أبطال العرب أمام اتحاد العاصمة الجزائري وخسر بفارق الأهداف في المباراتين وهذا ما سيجعل الفريق يركز على الدوري بشكل كبير بالرغم من بعده عن المنافسة نسبياً حيث يمتلك الوحدة 12 نقطة من 9 مباريات ويحتل المركز السابع وفوزه سيدفعه لتحسين مركزه على اعتبار تأخره في عدد المباريات وسيلتحق بالفريق عدد من لاعبيه المصابين مما يوحي بتكامل صفوف الفريق بهدف تحقيق النقاط الثلاث ويتميز الفريق باللعب السهل الممتنع ولكنه يفتقد كثيراً لمن ينهي الهجمة خصوصاً إذا ما غاب هداف الفريق عيسى المحياني الذي سيتواجد اليوم لحل المشكلة ومعه الكويكبي في الهجوم بينما سيكون أحمد الموسى للزيادة الهجومية ليتفرغ ماجد الهزاني لصناعة اللعب ومعه عبدالعزيز الدوسري في الوسط ومعهما اندي فيما الدفاع سيتواجد فيه أميدو وبلال بالإضافة إلى ظهيري الجنب المهاجمين كامل المر وكامل الموسى.

The Dark Prince
04 / 12 / 2008, 01 : 03 PM
بعد خسارة كأس الخليج
الصربي نيبوشا بديلاً عن رادان النصر

http://www.al-jazirah.com/624404/spt9.jpg

توصلت الإدارة النصراوية إلى قناعة تامة بأهمية التعاقد مع مدرب جديد بديلاً عن رادان بعد خسارة الفريق الأصفر نهائي كأس خليجي (24) بعد هزيمته من الأهلي 2-صفر.

وعلمت مصادر (الجزيرة) بأن الصربي (نيبوشا) هو الأقرب لقيادة النصر في الفترة المقبلة وبأن المسألة تنتظر الاتفاق بين الطرفين فقط.

يذكر بأن الصربي نيبوشا قد قاد الأهلي الموسمين الماضيين.

The Dark Prince
04 / 12 / 2008, 02 : 03 PM
ياسر الغائب الأكبر.. العنبر أساسي.. ومشاركة ويلي مشروطة
الهلال أنهى استعداداته للكلاسيكو ب(اجتماع) والاتفاق جهز اللاعبين

تنفس الجهاز الفني الهلالي الصعداء بعد أن تأكدت جاهزية مهاجم الفريق محمد العنبر الذي أبدى في مران الأمس استعداده التام لخوض مواجهة الليلة بعد زوال آلام العضلات التي داهمته جراء ضغط اللقاءات المتتالية, وسيكون اللاعب على رأس القائمة الأساسية التي يعود لها عبداللطيف الغنام بعد انتهاء إيقافه بالإنذارات الثلاثة ومحمد نامي وعبدالله الزوري اللذين فضل المدرب إراحتهما في اللقاء الماضي. كما تجاوز المحترف السويدي ويلهامسون الاختبارات الطبية واللياقية التي أجريت له صباح الأمس وبات بمقدوره المشاركة في (بعض أجزاء المباراة) متى ما رأى الجهاز الفني ذلك. وعقد المدرب الروماني كوزمين أولاريو اجتماعاً مغلقاً مع ويلي وتحدث معه عن مدى الاستفادة منه اليوم قبل أن يغادرا النادي متوجهين للمطار للحاق بالرحلة التي أقلت الفريق إلى جدة، فيما استبعد الجهاز الفني النجم الكبير ياسر القحطاني من القائمة التي اختارها أمس بعد فراغ الفريق من أداء التدريب الأخير الذي اقتصر على الترفيه بغية عدم إرهاق اللاعبين.

ومن جانبها رفضت إدارة الكرة ولأول مرة إعلان أسماء اللاعبين المغادرين وتكتموا عليها رغم أن كاميرات الوسائل الإعلامية والمنتديات الرياضية قد رصدت مغادرتهم من الرياض واستقبلتهم بعد وصولهم لجدة وكشفوا من خلالها الأسماء التي غادرت!!

وكان الجهاز الفني قد حرص على الاجتماع بلاعبي الفريق قبيل انطلاق الحصة التدريبية الأخيرة في مركز المعلومات بمقر النادي وشرح لهم بإسهاب نقاط القوة والضعف في الفريق الاتحادي من خلال عرضه للقاء الاتحاد بالاتفاق السابق عن طريق الفيديو وحذر خط الدفاع الأزرق من قوة الهجوم الاتحادي والذي يعد الأقوى حتى الآن في المسابقة، وظهرت علامات الحماس والإصرار الكبيرين بادية بكل وضوح على وجوه اللاعبين لتقديم أفضل العطاءات التي تسهم في خطف النقاط الثلاث المهمة في مسيرة الفريق نحو المحافظة على اللقب. وأعلن الجهاز الإداري أن مدرب الفريق لم يقدم حتى الآن برنامج الفترة المقبلة لتحديد أيام الراحة التي ستمنح للاعبين، وأكد أن هذا البرنامج سيكون جاهزاً خلال اليومين القادمين. من جهة أخرى وفي تصرف غريب رفعت شركة (صلة) الرياضية أسعار تذاكر لقاء اليوم بنسبة 50% مستغلة الحضور الجماهيري الكبير المتوقع، حيث حددت الأسعار التالية: المنصة (500) ريال، الدرجة الممتازة (300) ريال، الدرجة الأولى والثانية (30) ريالاً، وبدأ بيع تذاكر المنصة والدرجة الممتازة مساء الأمس في استاد الأمير عبدالله الفيصل، فيما يبدأ بيع تذاكر الدرجتين الأولى والثانية عصر اليوم في ملعب اللقاء.

The Dark Prince
04 / 12 / 2008, 03 : 03 PM
سامي الجابر في حديث مختلف لـ«الجزيرة»:
ابن سعيد غير مجرى حياتي.. أوضاعنا قبل العميد كلها (تمام)!!

http://www.al-jazirah.com/624404/spt10.jpg

التقيت بسامي الجابر مدير الفريق الهلالي في منزل مؤسس النادي الشيخ عبدالرحمن بن سعيد أثناء زيارة إدارة الهلال له فتحدثت معه عن ابن سعيد وأوضاع الفريق قبل مواجهة الاتحاد وأشياء أخرى تخص البيت الأزرق فكان الجابر كعادته معي أنا شخصياً متجاوباً لبقاً شجاعاً في كل كلامه.. إليكم تفاصيل الحوار السريع :

* طالما نحن في منزل ابن سعيد دعني أسألك في كل مره تحضر إليه ماذا تتذكر؟

- أنا دائماً أزور أبا مساعد وأحمل له كل الحب والاحترام وأتمنى له طولة العمر والصحة والعافية ودائماً ما أتذكر حضوره لمنزلنا عندما حضر لوالدي وطلب منه أن أسجل في الهلال بدلاً من النصر وأعتبر ذلك الحضور قد غير مجريات الكثير من الأمور إن كان على مستوى نادي الهلال وإن كان على مستوى سامي الجابر فقد غير أبو مساعد مجرى حياتي كاملاً وهذا شي بسيط من أشياء كثيرة قدمها هذا الرجل لنادي الهلال وأنا سأقول كلمتين مختصر عنه وهي: (مؤسس الهلال).

* ماذا عن أخبار الفريق قبل مباراة الاتحاد؟

- كل شي تمام!!

* ماذا عن ويلي والعنبر؟

- مثل ما ذكر الدكتور فيما يبدو أن حساباتهم ضعيفة للعب في المباراة ولكن نحن نعمل على ياسر القحطاني لتجهيزه للمباراة وإن شاء الله نوفق.

* راهنت على محمد العنبر كثيراً.. ويبدو أنك نجحت؟

- أنا قبل أن أراهن عليه فقد راهن عليه رئيس النادي الأمير عبدالرحمن وسمو نائبه الأمير نواف وأنا كما تعلم زاملت محمد العنبر وأعرف إمكاناته وأكثر ناس دعموا العنبر كما ذكرت لك الرئيس ونائبه وأيضا جمهور الهلال لا يفوتني أن أذكره فقد دعم العنبر بترديد اسمه في المباريات والفريق كثيراً ونشكرهم على ذلك.

* ماذا يحتاج اللاعبون؟

- الثقة فقط هو ما يحتاجه اللاعب سواء من القريبين منه في النادي أو الجماهير ومتى ما حصل على الثقة فسيعطيك كل شي وهذا ما نريد أن نوصل الفريق له.. وأنا كنت لاعباً وأعرف ماذا يعني دعم الجمهور للاعب فهم كانوا سندني وأتمنى أن يكونوا سنداً لكل لاعبي الهلال الآخرين.

* محمد الشلهوب يتحدث الجميع عن انخفاض مستواه.. تعليقك؟

- أنا لأول مرة أتحدث عن محمد الشلهوب وصدقني يا أحمد أنا متأكد بإذن الله تعالى بأن محمد سيعود للنجومية وبقوة وهذه مرحلة وقتية وصدقني فالشلهوب سيعود وحالة الشلهوب سبق أن مرت علي مرحلة مشابهة لمرحلة الشلهوب الآن وتجاوزتها ورسالتي للشلهوب صدقني يا محمد ستعود أفضل مما كنت.

The Dark Prince
04 / 12 / 2008, 03 : 03 PM
في صورة مستغربة.. الرشيد يمتنع عن الصعود إلى منصة التتويج

http://www.al-jazirah.com/624404/spt5.jpg

لم يصعد مدير الإدارة العامة لكرة القدم بنادي النصر طلال الرشيد إلى منصة التتويج والسلام على راعي الحفل بعد نهاية المباراة النهائية بين النصر والأهلي على كأس خليجي 24 والتي انتهت بفوز الأهلي 2-صفر وقد استغرب الجميع عدم صعود الرشيد إلى المنصة؛ إذ يجب ألا تكون النتيجة وتأثيرها سبباً في عدم صعود الرشيد إلى المنصة والسلام على راعي الحفل.

The Dark Prince
04 / 12 / 2008, 04 : 03 PM
هزازي وإيدير يشتبكان بالأيدي

أفسد لاعب الأهلي إبراهيم هزازي فرحة الفوز الأهلاوية وجو النهائي بعد أن قام اللاعب بضرب مدافع النصر البرازيلي إيدير بعد أن سجل زميله بدر الخراشي الهدف الثاني لفريقه وحصلت مشادة بالأيدي بين اللاعبين وتدخل الحكم لفك الاشتباك.وبعد نهاية المباراة عاد الاشتباك مرة أخرى بين اللاعبين وتدخل بعض اللاعبين وفي مقدمتهم اللاعب سعد الحارثي لفض الاشتباك وكانت الصورة غير رياضية وأفسدت النهائي الخليجي.

The Dark Prince
04 / 12 / 2008, 05 : 03 PM
الدوسري يجري فحوصات طبية بمركز الحبيب

http://www.al-jazirah.com/624404/spt6.jpg

قام الدكتور سمير عيسى استشاري جراحة الأوعية الدموية بمركز الدكتور سليمان الحبيب الطبي بإجراء الكشف الطبي التشخيصي على الكابتن عبد العزيز الدوسري لاعب نادي الهلال الذي حضر إلى المركز يشكو من بعض الآلام في أسفل قدمه اليمنى وخاصة عند ارتدائه الحذاء الرياضي.

وقد قام الدكتور سمير بإجراء عدة فحوصات للاطمئنان على سير الأوعية الدموية وكذلك دراسة جريان الدم والتأكد من سلامة الدورة الدموية لدى اللاعب في مختبر الأوعية الدموية بالمركز.

The Dark Prince
04 / 12 / 2008, 05 : 03 PM
البلطان يحفز اللاعبين ب(اجتماع) والمولد انضم لقائمة المصابين
النحاس يهدد صفقة انتقال وائل جمعة للشباب بالفشل

http://www.al-jazirah.com/624404/spt4.jpg

أجلت إدارة النادي الأهلي المصري يوم أمس الرد على عرض الإدارة الشبابية بشأن إعارة المدافع الدولي وائل جمعة إلى الأخير حتى نهاية الموسم، وذلك بسبب إصابة زميله في الفريق عماد النحاس بقطع في الرباط الصليبي إثر سقوطه في مران أمس الأول أثناء مشاركته في التدريب. وتشير المصادر إلى أن المفاوضات ربما تتوقف بسبب ذلك، حيث سيتم الإعلان عن القرار الرسمي بالموافقة أو الرفض من جانب المسؤولين في النادي المصري خلال الساعات القادمة. إلى ذلك أكمل الفريق الشبابي يوم أمس استعداداته للقاء اليوم أمام فريق أبها وألقى مدرب الفريق قبل بداية التدريب محاضرة في منتصف الملعب شرح من خلالها الخطة والنهج التكتيكي الذي سيدخل به اللقاء، وسعى بومبيدو من خلال التدريب لتكثيف النزعة الهجومية ولم يجر أي تعديل على التشكيل الأساسي. وكان رئيس النادي خالد البلطان قد عقد اجتماعاً مع اللاعبين حثهم فيه على الاستمرار على نفس المستويات الأخيرة. وعلى صعيد المصابين انضم زيد المولد يوم أمس إلى القائمة بعد أن تعرض إلى كدمة في المفصل لن يشارك في لقاء اليوم بسبب ذلك. من جهة أخرى صرفت الإدارة يوم أمس راتب شهر للاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالإضافة لمكافأة الفوز على فريق الرائد.

The Dark Prince
04 / 12 / 2008, 05 : 03 PM
فيما تمرن عيسى المحياني في النادي الأهلي
بوكير يطالب لاعبيه بتجاهل المفاوضات والتفكير في نقاط الوطني

http://www.al-jazirah.com/624404/sp02.jpg

عقد المدرب الألماني بوكير اجتماعاً طارئاً باللاعبين على أرض الملعب قبل المران مطالبهم بتجاهل ما تتناقلته الصحافة الرياضية بخصوص الانتقالات والتفكير مجدداً في لقاء الوطني.. مشيراً لهم أن اللقاء مهم إضافة إلى أن اللاعب يجب أن يظهر بمظهر يليق به وبفريقه على أن يتجنب ما يثار حالياً من مفاوضات وغيره حتى لا تؤثر على العطاء لكل لاعب والتفرغ أثناء خوض اللقاء لتأكيد نجوميته وحرصه على إسعاد جماهير ناديه، كما وضح لهم أخطاءهم بعد أن صححها لهم نظرياً وعملياً أثناء المران الذي كان ساخناً أظهر فيه النجم الكبير عيسى المحياني وقائد خط الوسط ماجد الهزاني قدراتهم الفنية الرائعة إضافة إلى تألق المبدع عساف القرني بين الخشبات الثلاث فيما تعرض كامل موسى وأنداي لإصابة طفيفة لن تمنعهما من تمثيل الفرسان في لقائهم المنتظر في موقعة اليوم الخميس التي أجمع اللاعبون على تجاوزها وحصد نقاطها الثلاث في ظل التكامل الوحداوي.الجدير بالذكر أن الفريق أدى مرانه على ملعب الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز بالنادي الأهلي الأمر الذي أثار حفيظة الوحداويين واستغرابهم لمخاوفهم من مفاوضات سرية بخصوص انتقال عيسى المحياني وعساف القرني للنادي الأهلي كونه يخطب ودهم منذ عهد إدارته المسابقة.من جانب آخر اجتمع المجلس التنفيذي لنادي الوحدة برئاسة الأستاذ محمد طيب وغاب عن الاجتماع رئيس المجلس الدكتور محمد عبده يماني لظروفه الصحية والأستاذ عبدالوهاب صبان لسفره خارج المملكة وكذلك الأستاذ منصور الشعيبي لظروفه الصحية وسوف يصدر بياناً تفصيلاً عما دار في اجتماع المجلس ومن المتوقع أن يعرض على الدكتور محمد عبده يماني للمصادقة عليه قبل توزيع البيان.

The Dark Prince
04 / 12 / 2008, 05 : 03 PM
طاقم سويسري يدير قمة اليوم

يدير طاقم حكام سويسري لقاء فريقي الاتحاد والهلال الذي سيقام مساء اليوم ضمن مسابقة الدوري السعودي للأندية المحترفة وهم: حكم ساحة كارلوبيرتوليني - حكم مساعد أول ستيفان كوهات - حكم مساعد ثاني - انتونيوفيرناندز - حكم رابع عبدالرحمن العمري (السعودية) - مراقب عبدالعزيز العيدان (السعودية).

The Dark Prince
04 / 12 / 2008, 06 : 03 PM
إصابة بشير وتاغو وحريري والخيبري وإيقاف عقال

http://www.al-jazirah.com/624404/sp03.jpg

يغيب عن مباراة الرائد والاتفاق مساء اليوم الخميس في بريدة اللاعبون: صالح بشير والبرنس تاقو وسلمان الحريري بسبب الإصابة، وكذلك اللاعب سعود الخيبري الذي ما زال يواصل علاجه تحت إشراف طبيب النادي الدكتور نبيل عبد السلام. وكذلك سيغيب عن المشاركة في اللقاء المحترف المغربي صلاح الدين عقال بسبب حصوله على ثلاث بطاقات صفراء.

وكان المران التكتيكي الأخير للفريق قبيل السفر إلى بريدة قد شهد حضور رئيس النادي عبد العزيز الدوسري ونائبه خليل الزياني والعضوين عدنان المعيبد وأحمد الدوسري.

وقد ركّز المدير الفني للفريق المدرب البرتغالي توني أوليفيرا على الأطراف والعمق لمهاجمة الرائد في ملعبه بغية خطف هدف المبادرة لكي يفتح الرائد ملعبه.

وسيرافق بعثة الفريق اللاعبون عبد الله التمران وحمد الحمد وماجد الخبراني.

The Dark Prince
04 / 12 / 2008, 07 : 03 PM
يقول : سأجدد علاقتي مع شباك العميد!!
الصويلح ينفى أحاديث الاستغناء عنه..

http://www.al-jazirah.com/624404/sp04.jpg

نفى مهاجم الهلال الشاب أحمد الصويلح ما تردد في الفترة الأخيرة عن استغناء الجهاز الفني عن خدماته من الفريق الأزرق وأكد بأنه يحظى باهتمام كبير من المدير الفني الهلالي الذي دائماً وأبداً ما يقدم له النصائح والتوجيهات التي ستساعد في تطوير مستواه وذكر بأنه انتظم الأسبوع المنصرم في برنامج لياقي مكثف لإنقاص وزنه وهو تحت رهن إشارة المدرب أساسياً أو بديلاً.

وعن لقاء الليلة تحدث الصويلح قائلاً: الفريق الاتحادي مميز بكوكبة النجوم التي تضمها الخارطة الاتحادية وبلا شك أنه لقاء العمالقة مساء اليوم سيتحدد على ضوء نتيجته بطل الدور الأول والتي ستسهل عليه باقي مشوار الدوري وتقربه من اللقب.

ومضى الصويلح في حديثه ووعد كافة الجماهير الهلالية بكسب نتيجة اللقاء للظفر بأهم 3 نقاط ومواصلة الانتصارات وتمنى الصويلح مشاركته في هذا اللقاء الكبير والمرتقب ليجدد علاقته بالشباك الاتحادية وأثنى أحمد على جماهير الهلال في المنطقة الغربية وأكد أنهم خلف الفريق في كل المناسبات .

وتمنى حضورهم بكثافة إلى استاد الأمير عبدالله الفيصل لمساندة فريقهم الباحث عن الصدارة.

The Dark Prince
04 / 12 / 2008, 08 : 03 PM
الرياضية تذيب خلافها مع الاتحاد

http://www.al-jazirah.com/624404/sp06.jpg

قامت القناة الرياضية السعودية بزيارة الى نادي الاتحاد بتوجيه من مديرها عادل عصام الدين الذي اعتذر عن الحضور بسبب الحالة الصحية التي تعاني منها والدته حيث حضر بالنيابة مدير القناة في المنطقة الغربية عبيد كعدور وتم خلال الاجتماع إذابة الخلافات التي حصلت في الفترة الماضية التي جعلت الإدارة الاتحادية ترفض التصريح للقناة الرياضية بعد مباراة الفريق الأخيرة أمام أبها حيث تم خلال الاجتماع إذابة هذه الخلافات التي قام بعدها أبو عمارة بتصريح للقناة بالإضافة الى عدد كبير من لاعبي الاتحاد الذين تحدثوا قبل مباراتهم الهامة مساء غدا أمام الهلال.

وفي نفس الإطار عقد رئيس الاتحاد جمال أبو عمارة أمس اجتماعا آخر بحضور منصور البلوي مع مدير القناة في شبكة art وتم خلال هذا الاجتماع التوصل الى اتفاق نهائي بخصوص إطلاق قناة العميد الفضائية.

The Dark Prince
04 / 12 / 2008, 08 : 03 PM
الكلاسيكو على الرياضية السعودية

http://www.al-jazirah.com/624404/sp07.jpg

تنقل القناة الرياضية السعودية مساء اليوم الخميس عند الساعة (7.40) مساء قمة الجولة الـ 11 من دوري المحترفين السعودي التي تجمع المتصدر الاتحاد والوصيف الهلال على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة وسيصحب اللقاء استوديو تحليلي يبدأ عند الساعة 6.50 يقدمه منصور البدر ويستضيف فيه محللي القناة الرياضية د. عبدالرزاق أبو داود والكابت حسين الصادق وستبدأ التغطية لهذه القمة ببرنامج (قبل المباراة) الذي يعرض عند الساعة 5.20 للحديث عن آخر استعدادات الفريقين وعرض تقارير ميدانية للمباراة واستقبال الاتصالات من الجماهير لأخد الانطباعات والتوقعات لنتيجة المباراة وستتواصل التغطية من أرض الملعب لنقل كافة الكواليس والأخبار بتواجد خالد النفناف وعمار باحكيم وسيكون في الوصف والتعليق على هذه المواجهة - ناصر الأحمد. ويلي المباراة مباشرة برنامج (صافرة) الذي يناقش القرارات التحكيمية التي حدثت بتلك المباراة مع الحكم الدولي السابق - عمر المهنا.

The Dark Prince
04 / 12 / 2008, 09 : 03 PM
قناة العميد تنطلق اليوم
ART تحفز جماهير الاتحاد لحضور مباراة الهلال باشتراكات مجانية

http://www.al-jazirah.com/624404/sp09.jpg

تأكد بصفة نهائية إطلاق قناة العميد من مساء اليوم الخميس الذي ستقوم القناة خلاله من نقل وقائع مباراة الفريق الدورية أمام الهلال.. جاء هذا الإعلان من قبل رئيس النادي المهندس جمال أبو عمارة الذي أشار إلى أن القناة سوف تبدأ البث الرسمي انطلاقاً من مباراة الليلة أمام الهلال، وأضاف أنه سوف تكون هناك مفاجأة سارة للجماهير الاتحادية التي ستحضر لقاء اليوم وذلك من خلال حصولها على اشتراك مجاني لمدة شهر بالكامل في قناة العميد حيث سيتم الحصول على القناة من خلال التذكرة التي سوف يدخل بها المشجع إلى الملعب.

وحول مباراة الفريق اليوم أمام الهلال ذكر بأنه لا شك تماماً بأن هذه المباراة ستكون من أصعب المواجهات التي سنخوضها هذا الموسم وذلك لأن الفريق المقابل يعد هو من أقوى الفرق التي تنافس الاتحاد على الصدارة، ولهذا فإن المباراة ستكون عبارة عن مباراة شبه نهائية وذلك لأن الفريق الفائز سوف يقطع نصف المشوار نحو الحصول على هذا اللقب، ولهذا أطالب الجماهير الاتحاديه بالحضور بشكل كبير ومؤازرة الفريق حتى يستطيع من تحقيق الفوز وقطف النقاط الثلاث.

The Dark Prince
04 / 12 / 2008, 09 : 03 PM
قبل مواجهة العميد
الدعيع: نحترم قوة الاتحاد وثقتنا كبيرة بالفوز

أكد الحارس محمد الدعيع قائد الفريق الهلالي الأول لكرة القدم وعميد لاعبي العالم احترامه وزملاءه في فريق الهلال لقوة خصمهم ومنافسهم فريق الاتحاد، مشدداً على أن هذا الاحترام لا يتعارض مع ثقة عناصر الفريق وحرصهم على تحقيق الفوز والنقاط الثلاثة المهمة، وقال الدعيع: نحترم الاتحاد ونعي قوته وحرصه على كسب المباراة للابتعاد بالصدارة, إلا أننا لن نقف مكتوفي الأيدي وسنبادر لفرض سيطرتنا وإظهار شخصيتنا أمام منافسنا، خاصة وأنه مكسب مركب حيث من المهم أن تكسب ثلاث نقاط وأن تأخذها في الوقت نفسه من منافسك الأول على الصدارة ولقب الدوري، واختتم الدعيع تصريحه بدعوة الجماهير الهلالية لدعم الفريق مؤكدا أن للفوز في حضرتهم مذاق آخر.

من جهته عبر نجم وسط فريق الهلال وصانع ألعابه طارق التايب عن بالغ سروره لعودة الفريق لجزء كبير من شخصيته ومظهره الحقيقي، مؤكدا أن هذه العودة هي نتاج جهود جماعية من عناصر الفريق وأجهزته الإدارية والفنية، وقال التايب: تجاوزنا عقبات مهمة واستطعنا تقليص الفارق مع المتصدر الحالي فريق الاتحاد, ونواجهه الآن في مهمة انتزاع الصدارة في الوقت الذي يسعى فيه بدوره للمحافظة على صدارته والابتعاد بها عن منافسيه، نحن بدورنا سنحرص على تحقيق مبتغانا وهو النقاط الثلاث، ولن نسمح للاتحاد بالابتعاد بصدارته.

واختتم التايب تصريحه بالتأكيد على ثقته بمهاجمي الهلال سواء ياسر أو العنبر أو الصويلح أو حتى مهاجميه الشباب، وأن من سيلعب في خط المقدمة سيجد كل الدعم من التايب وبقية زملائه في الفريق.

The Dark Prince
04 / 12 / 2008, 09 : 03 PM
أكد أن الهلال يمتلك البديل الجاهز
عزيز: لقاء الليلة 3 نقاط فقط.. وسنكسبها!!

وصف لاعب محور الارتكاز الهلالي خالد عزيز لقاء فريقه اليوم أمام الفريق الاتحادي باللقاء الأقوى والأمتع لما يملكه الفريقان من أسماء لامعة وبارزة ستسهم في ظهور اللقاء بالشكل المعتاد من حماس كبير داخل الميدان.

ورفض عزيز أن يطلق على اللقاء بالمصيري، وشدد بأنها 3 نقاط فقط، وعزا ذلك للمشوار الطويل المتبقي في الدوري واستشهد بالموسم الماضي والذي تحدد هوية البطل فيه في اللقاء الأخير عندما كسب الهلال الاتحاد في أرضه وبين جماهيره، وأكد خالد أن الأسماء التي ستغيب عن الفريق الهلالي هي بلا شك مؤثرة رغم تأكيده أن الهلال يمتلك البديل الجاهز الذي قدم نفسه وبكل قوة وسيقدم ذات المستويات المميزة. وأشار المحور المميز بأنه هو وزملاؤه عقدوا العزم لمواصلة الانتصارات وخطف النقاط تباعاً لتأكيد الصدارة والمحافظة على اللقب، وألمح بأنه يحب اللقاءات الكبيرة ويستمتع باللعب فيها وتمنى مساندة جماهير الزعيم في لقاء الليلة.

The Dark Prince
04 / 12 / 2008, 10 : 03 PM
بحضور شرفي وإداري كبير
الاتحاد ينهي تحضيراته للهلال بتدريبات ترفيهية والجهاز الطبي يرفض مشاركة الصقري

http://www.al-jazirah.com/624404/sp08.jpg

وسط حضور رئيس نادي الاتحاد المهندس جمال أبو عمارة وعدد كبير من أعضاء الشرف تقدمهم منصور البلوي أنهى الفريق الأول لكرة القدم تحضيراته النهائية لمباراة اليوم أمام الهلال وذلك من خلال التدريب السري المغلق الذي أجراه الفريق ليلة البارحة والذي رغم السرية التي كان ينتابها التدريب إلا أن مصادرنا استطاعت التوصل إلى الكثير من المعلومات التي تفيد بأن المدافع صالح الصقري سوف يغيب عن هذه المواجهة بسبب الإصابة التي ما زال يعاني منها حيث سيحل المدافع عدنان فلاتة بديلاً له خلال مجريات هذه المباراة، فيما شهد المران قيام المدرب كالديرون من إجراء تدريبات خفيفة للاعبين وذلك من أجل أبعادهم عن موجة الإرهاق التي قد تصيبهم في لقاء اليوم، حيث أتضح من خلال مران البارحة أسماء لاعبي الاتحاد الذين سوف يشاركون في لقاء اليوم والتي ضمت التشكيلة كلاً من: مبروك زايد في حراسة المرمى وسيلعب أمامه في خط الدفاع حمد المنتشري ورضا تكر وأسامة المولد وعدنان فلاتة، فيما سيضم الوسط الرباعي محمد نور وسعود كريري وأحمد حديد وسلطان النمري، فيما الهجوم سيتكون من الثنائي عماد متعب ونايف هزازي.

هذا وقد دخل اللاعبون فور انتهائهم من التدريبات لمعسكرهم الداخلي في النادي والذي تناول فيه اللاعبون طعام العشاء بحضور رئيس النادي وعدد من أعضاء مجلس الإدارة والشرفيين.

من جهته أكد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد الأرجنتيني كالديرون بأن فريقه أنهى الاستعدادات لمباراة اليوم أمام الهلال، وأضاف أن غياب المدافع صالح الصقري لن يؤثر كثيراً على الفريق وذلك لأنني من الأساس منذ قدومي إلى الاتحاد لم أضع في رأسي الاعتماد على لاعبين معينين بل أن نظرتي شاملة على كافة اللاعبين حتى في درجة الأولمبي ولهذا غياب الصقري أو لاعب آخر لن يعني لي شيئاً، بل إن الغياب الوحيد الذي يؤثر فيني كثيراً هي الجماهير الاتحادية والتي إذا غابت فإن هذا الشيء هو الوحيد الذي يؤثر فيني فقط.

The Dark Prince
04 / 12 / 2008, 10 : 03 PM
تفتيش دقيق للجماهير لمنع إدخال الممنوعات
بوابات استاد الأمير عبدالله الفيصل مفتوحة من الثالثة عصراً

أكدت إدارة استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة الذي سيحتضن الكلاسيكو المرتقب الذي سيجمع الليلة قطبي الكرة السعودية الاتحاد والهلال أن بوابات الاستاد ستكون مفتوحة أمام الجماهير منذ الساعة الثالثة عصراً، حيث ستكون المدرجات الجنوبية مخصصة لجماهير الهلال فيما ستكون المدرجات الشمالية مخصصة لجماهير الاتحاد.

ويأتي سبب فتح البوابات مبكراً لتجنب الازدحام الكثيف من جهة، إضافة إلى إجراءات تفتيش الجماهير بشكل جيد تفادياً لتسريب وتهريب الألعاب النارية والممنوعات إلى المدرجات.

The Dark Prince
04 / 12 / 2008, 11 : 03 PM
فيما يشهد عودة كابي وغياب الزعاق
الرائديون: البوابة الاتفاقية طريقنا لمصالحة جماهيرنا

أكمل الفريق الكروي الأول بنادي الرائد استعداداته وتحضيراته الفنية تأهباً لملاقاة نظيرهم وضيفهم فريق الاتفاق حيث سيشارك مهاجم الفريق وهدافه المحترف العاجي بوريس كابي في المباراة إلى جانب النجم عبد العزيز الكلثم بعد انقضاء مدة إيقاف كابي بالبطاقة الحمراء وهو الذي يعوّل عليه الرائديون كثيراً ولا سيما أنه المحترف الأجنبي الوحيد بالفريق بعد فشل المغاربة طارق ميري وزكريا عبوب.. فيما تأكد غياب المهاجم الدولي الشاب أحمد الزعاق بسبب الإصابة التي يعاني منها في عضلة الفخذ الضامة وأثبتت الفحوصات الطبية احتياجه للراحة قبل أن يدخل في البرنامج العلاجي.. ومن المتوقع أن يشرك الدو الأسماء ذاتها التي لعبت أمام الشباب في اللقاء الماضي.

من جهته أكد نائب الرئيس ونائب المشرف العام على الفريق الأستاذ فهد الضبيعي بأن المباراة قوية ولا يستهان بها كونها تجمعهم أمام الفريق الاتفاقي الذي يمتلك كوكبة مميزة من النجوم اللامعة موضحاً أنهم قد عمدوا كجهازين فني وإداري في التدريبات الأخيرة إلى العمل على تهيئة اللاعبين نفسياً ومطالبتهم بنسيان اللقاء الماضي والتركيز على كيفية التعويض اليوم.. وناشد الضبيعي الجماهير الرائدية الوفية مواصلة توهجها المعتاد بالحضور والمؤازرة الصادقة لنجوم رائد التحدي بالحضور مساء الليلة ومساندة الفريق والرفع من روحهم المعنوية كما هي عادتهم مشدداً على دورهم الكبير والفاعل في هذا الشأن. فيما اعتبر مدرب الفريق القدير التونسي محمد الدو اللقاء صعباً للغاية مؤكداً بأن كل فريق يبحث عن الفوز وتحقيق النقاط الثلاث لتعزيز موقفه في سلم الترتيب وقال الدو: إننا حرصنا طيلة الأيام الماضية من خلال التدريبات على تصحيح الأخطاء الموجودة والتي وقعت في المباراة الماضية وطالب الدو جماهير ناديه بضرورة الحضور ومساندة الفريق ولاعبيه وقال أتمنى أن يكون الحضور إيجابياً ولا نرغب إطلاقاً بالحضور الشكلي والسلبي وأقول لعشاق ومحبي الرائد: اللاعبون بحاجة ماسة لوقفتكم الصادقة للشد من أزرهم ودفعهم معنوياً أكثر من ذي قبل.

فيما أوضح المدافع الشاب يحيى المسلم بأنهم عاقدون العزم على خطف النقاط الثلاث وتقديمها كعربون مصالحة لجماهيرنا الوفية وتعويض ما حدث في اللقاء الماضي وقال بأن ذلك الشيء ألمسه من زملائي اللاعبين خلال التمارين حيث أظهروا روحاً معنوية عالية وإصراراً من أجل الظهور بالمستوى المعهود وتحقيق الفوز بإذن الله.

The Dark Prince
04 / 12 / 2008, 11 : 03 PM
ابن همام: ماليزيا وسنغافورة الأنسب لاستضافة مقر الاتحاد الآسيوي

يعتقد القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن ماليزيا أو سنغافورة هما الأنسب لاستضافة مقر اللعبة الشعبية الأولى بالقارة إذا ما تقرر نقل المقر من موقعه الحالي في ماليزيا. وتستضيف ماليزيا مقر الاتحاد الآسيوي منذ أكثر من 40 عاماً لكن التوتر يشوب علاقتها الحالية مع الاتحاد بسبب ما أسمته بالمطالب (المبالغ فيها) لإبقاء المقر على أراضيها ولذلك فتح ابن همام الباب أمام 46 بلداً ينتمون للاتحاد للتقدم بعروض لاستضافة المقر وهو ما أسفر عن ابداء سنغافورة وقطر والإمارات رغبتهم في ذلك. وقال ابن همام في مقابلة مع موقع الاتحاد القطري لكرة القدم إن هناك مهلة ممنوحة لحكومة ماليزيا لاستيفاء الشروط المطلوبة لإبقاء المقر في العاصمة كوالالمبور حتى الخامس عشر من يناير المقبل قبل أن يتم رفع تقرير للاتحاد الآسيوي. وأضاف (أرى أن ماليزيا أو سنغافورة هما الأنسب لاستضافة مقر الاتحاد الآسيوي لأنهما في وسط القارة وهو ما يوفر على جميع الدول عدم السفر لعدة ساعات أكثر).

وعن موقف الاتحاد الآسيوي في حال رفض ماليزيا الشروط المطلوبة قال ابن همام (سيتم طرح الموضوع على الجمعية العمومية وإذا وافقوا سيتم طرح تصويت على الدول الثلاث التي تقدمت بطلب لاستضافة المقر لكن يجب أن نجتمع مع هذه الدول أولاً لمعرفة تصوراتهم وتقديم عروضهم للجمعية العمومية). لكن أي قرار بنقل المقر يتطلب موافقة 70 بالمئة من الدول الأعضاء في الاتحاد.

The Dark Prince
04 / 12 / 2008, 12 : 03 PM
قدم اعتذاره لجماهير النصر
رادان: هدف الأهلي الأول لخبط أوراقنا وهمنا الدوري السعودي!

http://www.alriyadh.com/2008/12/04/img/512882.jpg

اعترف مدرب النصر الكرواتي رادان بانفلات الأمور الفنية من يديه مع ولوج هدف الأهلي الأول في لقاء أمس على نهائي بطولة الأندية الخليجية. وأبان: "بالغنا في التحفظ خلال الحصة الأولى من المباراة!!، وتسبب الهدف الأول في زيادة الضغط على اللاعبين من الجماهير الحاضرة". وتمنى رادان ألا تؤثر خسارة البطولة الخليجية على أداء لاعبيه في بطولة الدوري، وتابع: "ما يعنيني الآن هو استئناف البطولة الأهم الدوري وألا يكون هناك ترسبات في أذهان أفرادنا جراء الهزيمة، فعلينا تقبل الأمر ونسيانه تماماً". وأبدى المدير الفني للأصفر إعجابه بجماهير فريقه قائلاً: "أشكر جمهور النصر من أعماق قلبي على مساندته لنا بحرارة، فجمهورنا زاد من إثارة أجواء اللقاء وكان السبب الرئيسي في جعل المباراة بطولة بالفعل". واختتم: "اعتذر لجماهير النصر على ضياع الكأس، وهذا هو حال الكرة".

The Dark Prince
04 / 12 / 2008, 12 : 03 PM
الرئيس العام:
الأهلي والنصر قدما أجمل المباريات

أشاد الرئيس العام لرعاية الشاب الأمير سلطان بن فهد بالمستوى الفني الذي ظهر عليه النصر والأهلي على نهائي كأس الأندية الخليجية.
وقال عقب تتويج الأهلي بطلاً للبطولة: "شاهدنا فنون الكرة من فريقين سعوديين والحمدلله ان الكأس سعودية".

وأضاف: "أقول للأهلي مبروك وللنصر حظاً أوفر".. وعن نية الاتحاد السعودي تغيير نظام الأندية المشاركة خارجياً قال: "إن هذا غير صحيح وبطل كأس الأمير فيصل هو الذي يشارك في البطولة الخليجية لأن الهدف هو التقاء الشباب الخليجي.

وأكد ان الاتحاد السعودي قرر مشاركة المنتخب الأول ببطولة الخليج القادمة بدولة عمان الشقيق". كما ان المنتخب سيشارك في هذه البطولة من أجل الإعداد لمباراة كوريا الشمالية، كما ان هذه البطولة هي غالية علينا جميعاً وسيتم إعلان القائمة عنها نهاية شهر ذي الحجة الحالي.

The Dark Prince
04 / 12 / 2008, 13 : 03 PM
النصر يسعى للتعاقد مع حسين ياسر ويونس محمود البديل

http://www.alriyadh.com/2008/12/04/img/300630.jpg

ذكرت صحيفة (الوطن) القطرية أمس الأربعاء أن نادي النصر بدأ يتحرك من أجل التعاقد مع اللاعب القطري حسين ياسر سعيا للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية التي تبدأ مطلع يناير المقبل.
ونقلت الصحيفة أن النادي السعودي قد وضع العراقي يونس محمود ضمن دائرة اهتماماته تحسبا لفشل مفاوضاته مع حسين ياسر الذي محترفا في صفوف الأهلي المصري ابعدما وقع معه عقدا لثلاث سنوات، ويعيش معه حاليا خلافات.

وبدأ حسين ياسر ( 25عاماً) حياته مع فريق إسكو المصري قبل أن يتوجه لقطر حيث يعمل والده لينضم إلى ناديي السد والريان، وخاض اللاعب الذي بات يحمل الجنسية القطرية تجارب احترافية قصيرة خارج بلاده ولعب مع مانشستر سيتي الإنجليزي وأنتويرب البلجيكي وأيك القبرصي، قبل أن يتحول إلى البرتغال حيث لعب مع سبورتنغ براغا ثم خاض الموسم الماضي تجربة مع بوافيستا.

وتتحرك إدارة النصر في أكثر من اتجاه وسبق ل(الرياض) أن كشفت عن مفاوضات تجريها مع لاعب الوكرة العراقي كرار جاسم وذلك بغية الاستفادة من قرار 3+ 1الذي أقره الاتحاد السعودي مؤخرا.

The Dark Prince
04 / 12 / 2008, 13 : 03 PM
المصالحة الهلالية - الاتحادية استراتيجية أم تكتيك؟!

http://www.alriyadh.com/2008/12/04/img/412069.jpg

ليست المرة الأولى التي يعلن فيها مسؤولو الاتحاد والهلال رغبتهم في مد جسور من الود بين الناديين، سعيا لإذابة جليد الخلافات التي نشأت في الأعوام القليلة الماضية، والتي تفجرت بسببها العديد من القضايا حتى طال شظاياها اتحاد الكرة ما أفرز العديد من القرارات القوية التي كان منشأها الخلافات الاتحادية - الهلالية.
إعلان رئيس الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد عن رغبته في زيارة نادي الاتحاد وترحيب رئيس الاتحاد المهندس جمال أبو عمارة بها وتأكيده بأن الخطوة ستكون في صالح الرياضة السعودية، يزرع التفاؤل في طريق نجاح الزيارة وانعكاس مضامينها على العلاقة بين الناديين، لكن ذلك لن يكون حاصلا ما لم تتولد على اثر الزيارة وثيقة تفاهم يوقع عليها رئيسا الناديين تتضمن بنودا تضمن نجاح الزيارة وتؤسس لمرحلة جديدة في علاقة الناديين تقوم على الاحترام المتبادل وتعزز المصداقية في التعامل بينهما بعيدا عن سياسة شد الحبل التي ظلت قائمة خلال الأعوام الماضية.

ولعل ما يدفع باتجاه ضرورة خروج مثل هذه الوثيقة للنور هو فشل بعض الزيارات المماثلة، والتي كان أقربها الزيارة التي حدث إبان رئاسة الأمير محمد بن فيصل للهلال ومنصور البلوي للاتحاد حيث صاحب الزيارة حفاوة كبرى، وترحيب شديد من الوسط الرياضي إلا أن أهداف الزيارة سرعان ما تلاشت في أول محك بين الناديين، وهو ما أعاد العلاقة لمزيد من التوتر حتى الأيام الأخيرة في عهد الرئيسين حينما تفجرت قضية اللاعب السيراليوني محمد كالون. ومما يعزز نجاح الزيارة المرتقبة، هو المثالية المعروفة عن رئيس الناديين، والتي يشهد بها الوسط الرياضي، وهو ما يرفع من سقف التفاؤل بان تكون هذه الزيارة بمثابة استراتيجيا في خطة رئيسي الناديين من اجل صالح الرياضة السعودية بشكل عام وصالح الناديين الكبيرين بشكل خاص، وليس تكتيكا من أجل تحقيق مآرب آنية سرعان ما تتكشف أهدافها في أول اختبار لها.

The Dark Prince
04 / 12 / 2008, 32 : 03 PM
كوزمين يصطحب العنبر وفلليهمسون معه إلى جدة

http://www.alriyadh.com/2008/12/04/img/512056.jpg

اصطحب مدرب الهلال كوزمين مهاجمي الفريق محمد العنبر والسويدي فلليهمسون معه إلى جدة تحسباً لإمكانية المشاركة بهما، في مواجهة الليلة أمام الاتحاد بدوري المحترفين في حال استدعى الأمر ذلك رغم عدم اكتمال الجاهزية الطبية لهما، فيما تم استبعاد المهاجم الآخر ياسر القحطاني لحاجته لمزيد من اللياقة، وبقيت الأسماء ذاتها التي شاركت في مواجهة الحزم.
ومن جهة ثانية، ستكون الفرصة سانحة للهلاليين لاحضار لاعب أجنبي مميز، وبقيمة مالية مناسبة نظراً لأن غالبية الأندية الأوروبية تريد التخلص من بعض لاعبيها بسبب الأزمة المالية العالمية، والتي جعلت تلك الأندية تقلل من مصروفاتها بجلب لاعبين أجانب.

The Dark Prince
04 / 12 / 2008, 33 : 03 PM
القط الأسود يشاكس حارس النصر!!

تسبب تواجد قط داخل الملعب في إثارة الجماهير التي استغربت تواجد (القط) ومروره من منتصف الملعب بشكل طريف، أما داخل الملعب فلعل أكثر الذين أثارهم تواجد (القط) وجريه وسط الملعب حارس مرمى النصر الشاب كميل الوباري الذي ظل ساكناً في مرماه يراقب تحركات القط باستغراب كبير!!

The Dark Prince
04 / 12 / 2008, 33 : 03 PM
رئيس الأهلي:
الكأس حصيلة عمل جماعي

أكد رئيس النادي الأهلي عبدالعزيز العنقري: "بأن فوز فريقه ببطولة الأندية الخليجية هو حصيلة عمل جماعي على جميع المستويات"، وأضاف: "نهدي هذه الكأس للأمير خالد بن عبدالله الذي تابع اوضاع الفريق حتى يوم المباراة، وأضاف: "حققنا بطولة وتبقى ثلاث محليات وان شاء الله ان هذه البطولة هي الأولى ولن تكون الأخيرة" ورفض العنقري الحديث عن اللاعبين الأجانب في صفوف فريقه وقال: "دعونا نفرح ولكل حادثة حديث".
وبارك الرئيس الأهلاوي للأهلاويين جميعاً وقال: "هذه البطولة اقل مما تستحقون وان شاء الله اننا سنقدم لكم المزيد هذه السنة.

The Dark Prince
04 / 12 / 2008, 33 : 03 PM
نائب رئيس النصر:
لم نقدم ما يشفع لنا بإحراز الذهب

أبدى نائب رئيس نادي النصر الأمير الوليد بن بدر استياءه من أداء فريقه في إياب الدور النهائي من بطولة الأندية الخليجية الذي خسره الأصفر بهدفين للا شيء من ضيفه الأهلي.
وقال: "أبارك أولاً إلى الأهلي مسؤولين ولاعبين وجماهير، ولم أتوقع أن نظهر بهذا المستوى فلم نقدم حقيقة ما يشفع لاحراز اللقب الخليجي".

واستبعد اتخاذ قرار إقالة الكرواتي لفقدان البطولة الخليجية، وقال: "من الصعب إصدار قرارات عاجلة ولا بد من التريث في مسألة ابعاد المدير الفني".

من جهته، أكد المهاجم محمد الشهراني على أن فريقه لم يكن في يوم سعده مشيراً إلى أن فرص الخصمين كانت متساوية حتى ما بعد مواجهة الذهاب، وقال: "اقدم اعتذاري لجماهير النصر، واعدهم بالذهب في البطولات المقبلة".

The Dark Prince
04 / 12 / 2008, 34 : 03 PM
الرئيس العام يكرّم أبطال رفع الأثقال والجودو

http://www.alriyadh.com/2008/12/04/img/412840.jpg

استقبل الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير سلطان بن فهد رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد السعودي لرياضة رفع الأثقال وبناء الأجسام وأعضاء منتخبي المملكة لرفع الأثقال للكبار والشباب بمناسبة تحقيق المركز الأول في بطولتي دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الثامنة للكبار والسابعة للشباب لرفع الأثقال التي أقيمت مؤخرا في مسقط بسلطنة عمان الشقيقة .
ونوه الرئيس العام لرعاية الشباب بالنتائج المشرفة التي حققها أفراد منتخبي المملكة والجهود التي بذلت من قبل الأجهزة الإدارية والفنية للمنتخبين مما أسهم في تحقيق هذه النتائج التي تضاف لقائمة ما تحقق للرياضة السعودية من انتصارات في المحافل الإقليمية والقارية والدولية بفضل من الله سبحانه وتعالى ثم الدعم والرعاية التي يجدها القطاعان الشبابي والرياضي في المملكة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ومن سمو ولي عهده الأمين - حفظهم الله -.

وقدم الرئيس العام لرعاية الشباب مكآفأت مالية لأفراد منتخبي المملكة لرفع الأثقال بهذه المناسبة تقديراً لما حققوه من انتصارات وتشجيعا لهم على بذل المزيد من العطاء .

كما استقبل الأمير سلطان بن فهد رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد السعودي للجودو والتايكوندو وأعضاء منتخبات المملكة (كبار وشباب وناشئين) الحاصلين على الميداليات الذهبية في نهائي بطولة مجلس التعاون الحادية عشرة للجودو التي أقيمت مؤخراً في أبو ظبي.

وقد هنأهم خلال اللقاء الجميع بهذا الإنجاز الجديد الذي تحقق لرياضة الجودو السعودية على مستوى دول المجلس الذي تحقق بفضل من الله سبحانه وتعالى ثم بالدعم والتشجيع الدائمين الذي تجده الرياضة في المملكة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين (حفظهم الله) .

وأشاد بالجهود التي يبذلها الاتحاد السعودي للجودو والتايكوندو والأندية في سبيل نشر وتطوير هذه اللعبة وصولاً بها إلى ساحات المنافسات الإقليمية والدولية والقارية متمنياً استمرار التفوق والنجاح لرياضة الجودو والتايكوندو .

و قدم الرئيس العام لرعاية الشباب مكافآت مالية تشجيعية لأفراد منتخبات الجودو الحاصلين على الميداليات الذهبية في هذه البطولة.

The Dark Prince
04 / 12 / 2008, 34 : 03 PM
دعوة الرئيس العام ونائبه لحضور دورة الخليج المقبلة واتحاد الصحافة العربي يمنحهما درعين تقديريين

تسلم الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية الأمير سلطان بن فهد الدرع التقديري الممنوح له من الاتحاد العربي للصحافة الرياضية خلال الحفل التكريمي الذي أقامه الاتحاد يوم السبت الماضي بالعاصمة الأردنية (عمان) للإعلاميين الرياضيين العرب تقديراً من أسرة الإعلام العربي لما يقوم به من رعاية واهتمام ودعم للرياضة العربية على الصعيدين العربي والدولي. وقام بتسليم الدرع طلال بن حسن آل الشيخ مساء امس الذي نقل له تحيات رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد العربي للصحافة الرياضية وتقديرهم للاهتمام الذي يوليه للإعلام الرياضي في الوطن العربي.
كما منح الاتحاد العربي للصحافة الرياضية الدرع التقديري لنائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية الأمير نواف بن فيصل بن فهد تقديراً من الاتحاد والأسرة الإعلامية الرياضية العربية لما يبذله من دعم واهتمام للقطاعين الرياضي والإعلامي في الوطن. من جهة ثانية تسلم الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز دعوة من رئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة كأس الخليج العربي التاسعة عشرة لكرة القدم والألعاب المصاحبة لها لحضور حفل الافتتاح ومنافسات الدورة والتي ستقام بمشيئة الله تعالى بسلطنة عمان (مسقط) خلال الفترة م من 7- 1429/1/20ه الموافق من 4- 17يناير 2009م.. كما تم توجيه دعوة مماثلة للأمير نواف بن فيصل بن فهد لحضور حفل افتتاح ومنافسات الدورة، جاء ذلك خلال استقبال مدير عام الرعاية والتطوير الرياضي بوزارة الشؤون الرياضية بسلطنة عمان عبدالله بن ناصر الخصيبي بين شوطي المباراة النهائية لبطولة أبطال الدوري والكأس بدول مجلس التعاون الخليج العربية بين فريقي النصر والأهلي السعوديين.

The Dark Prince
04 / 12 / 2008, 34 : 03 PM
الرياض يعيد الشيحان للتألق

http://www.alriyadh.com/2008/12/04/img/405004.jpg

الهداف يعتبر عملة نادرة وخصوصا في الزمن الحالي الذي شهد ندرة في الهدافين مما جعل الأندية تبحث عنهم من خلال التعاقدات مع لاعبين أجانب بحثا عن تحقيق الفوز، وهناك من المهاجمين من تكون حاسة التهديف عالية لديه وان انخفضت في فترة ما اما بسبب الإصابة أو الغياب ولكن سرعان ماتعود مع زوال الأسباب التي أدت الى ابتعادها، ومن هؤلا اللاعبين مهاجم نادي الرياض عبدالله الشيحان الذي تعرض للإصابة عام 2001اثناء مشاركته المنتخب في لقائه امام تايلند واجرى عملية جراحية في الركبة وعاد لناديه السابق الشباب ولم يظهر بمستواه المعروف واتجه بنظام الاعارة لنادي الهلال وايضا غاب عن التهديف مما جعله يتجه لنادي الرياض قبل موسمين واستطاع ان يبرز ويساهم في فوز الرياض بعدد من المباريات ويحقق لقب هداف الفريق بعد تسجيله لتسعة اهداف الموسم الماضي، قبل أن يواصل تألقه ويساهم في فوز الرياض على التعاون في تصفيات كأس ولي العهد عندما سجل هاتريك في اللقاء لينقل فريقه لدور الستة عشر من المسابقة. فهل يعود الشيحان للأندية الكبيرة بعد تألقه وعودته للتهديف؟.

The Dark Prince
04 / 12 / 2008, 35 : 03 PM
اصابة النحاس تهدد بفشل مفاوضات الشباب لضم المدافع وائل جمعة

فشلت المحاولات الشبابية في إتمام صفقة انتقال المدافع المصري وائل جمعة، بعد أن أجل مسؤولو النادي الأهلي المصري الرد على الإدارة الشبابية الذي كان مقررا له أمس، بسبب إصابة مدافع فريقهم عماد النحاس بقطع في الرباط الصليبي، ما يعني غيابه عن الملاعب لمدة ستة أشهر وبالتالي حاجة الفريق الأهلاوي لخدمات وائل جمعة للثقل الذي يشكله في الدفاع الأهلاوي، ولازالت المحاولات جارية بين الجانبين حتى ساعة متأخرة من مساء أمس من اجل الوصول الى حل مرض، خصوصا بعد اصرار اللاعب نفسه على اتمام صفقة انتقاله للشباب وينتظر ان يتم خلال الساعات المقبلة تحديد مسار المفاوضات.
وعلى صعيد التدريبات تأكد غياب المدافع زيد المولد عن لقاء اليوم أمام أبها بسبب تعرضه لإصابة في المفصل في الحصة التدريبية التي جرت أمس على ارض ملعب الأمير خالد بن سلطان ليلحق بزميله المدافع عبدالله شهيل الذي يواصل برنامجه التأهيلي من جراء الإصابة التي يعاني منها في المفصل.

من جانب آخر صرفت ادارة النادي راتب شهر لجميع لاعبي الفريق الكروي والجهازين والإداري والفني كما صرفت ايضا مكافأة الفوز على الرائد.

The Dark Prince
04 / 12 / 2008, 35 : 03 PM
إلغاء نظام التجمع وتطبيق الذهاب والإياب في جميع أدوار بطولة الخليج للأندية

كشف الأمين المساعد في اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون لكرة القدم ميرزا احمد بأن النسخة المقبلة الخامسة والعشرين من بطولة الأندية الخليجية لأبطال الدوري والكأس لعام 2009ستشهد تعديلا في نظامها ويتمثل بإلغاء النظام السابق المتبع للبطولة (التجمعات) في ثلاث دول وتطبيق نظام مباريات الذهاب والاياب في جميع ادوار البطولة وسيقام الدور الأول بمشاركة 12فريقا بواقع فريقين من كل دولة بنظام الخروج من مباراتين ذهابا وايابا لتحديد الفرق المتأهلة وعددها 6مع ضم افضل فريقين خاسرين من هذا الدور.
ويقام الدور الثاني بذات الطريقة بين الفرق الثمانية المتأهلة ويتأهل الأربعة الفائزون.

وفي الدور الثالث تلعب الفرق الأربعة لتحديد الصاعدين للمباراة الختامية وسيتم منح كل فريق 15الف دولار في كل دور يلعب فيه.

من جهة ثانية ستقوم اللجنة التنظيمية بإجراء تعديلات في فترة تسجيل الأندية للاعبين والمحترفين الأجانب وأكدت أنها ستمنح الأندية ال 12المشاركة فرصة أكبر طبقا لفترات تسجيل اللاعبين المحترفين مع منح كل فريق قيد 35لاعبا بالاضافة لثلاثة محترفين.

من جانب آخر كشفت مصادر (الرياض) داخل اروقة اللجنة التنظيمية بأن اللجنة تدرس وبشكل جدي تعديل نظام البطولة الحالية، خصوصا فيما يتعلق بطريقة حسم البطولة في مباراتي الذهاب والاياب وبخيارات كثيرة سيتم الاعلان عنها خلال قرعة النسخة المقبلة والتي ستقام في مملكة البحرين.

The Dark Prince
04 / 12 / 2008, 36 : 03 PM
الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعتمد نظام إقامة الكأس ودوري المحترفين

أعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم طريقة ونظام اقامة بطولتي دوري المحترفين وكأس الكؤوس للأندية اعتباراً من عام 2009بمشاركة 64نادياً يمثلون 25دولة، اذ تشهد النسخة الجديدة لدوري أبطال آسيا مشاركة 30نادياً من 10دول بشكل مباشر في دور المجموعات إلى جانب فريقين يتأهلان من التصفيات بعدما يتم سحب قرعة الدور الأول في 7(يناير/كانون الثاني) المقبل في أبو ظبي.
والدول التي ضمنت المشاركة في الدور الأول هي السعودية وإيران واليابان والصين وكوريا الجنوبية ويشارك كل منها باربعة اندية الى جانب ثلاثة اندية من الامارات ونادٍ رابع في الدور التمهيدي وتشارك أستراليا وقطر وأوزبكستان بناديين وإندونيسيا بنادٍ واحد.

وفي الدور التمهيدي الذي يعتبر من الإضافات الجديدة في البطولة تشارك 8أندية من 8دول تتنافس من أجل الحصول على مقعدين في دور المجموعات (الدور الأول)، في حين تنتقل الفرق الستة الأخرى للمشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي. وتشارك في الدور التمهيدي أندية من إندونيسيا وسنغافورة وتايلاند وفيتنام في مجموعة شرق آسيا، في حين يشارك بطل كأس الاتحاد الآسيوي ووصيفه إلى جانب فريقين من الإمارات والهند في مجموعة غرب آسيا.

ويشهد الدور الأول مشاركة 32فريقاً منها16من شرق آسيا ومثلها من الغرب قبل ان يتم توزيع الفرق على 8مجموعات، وبواقع أربع مجموعات لكل منطقة، وتخوض الفرق ما مجموعه 96مباراة.

وبالنسبة للفريقين اللذين يحصلان على المركز الأول والثاني في كل مجموعة فيبلغان الدور الثاني (دور ال16)، والذي يعتبر من المراحل الجديدة في البطولة وستقام مباريات هذا الدور بنظام المباراة الواحدة تقام على أرض متصدري المجموعات في الدور الأول.

ويتم إجراء قرعة مفتوحة في الدور ربع النهائي، اذ تبدأ المواجهات بين أندية شرق القارة الآسيوية وغربها اعتباراً من هذا الدور، وتقام مباريات ربع النهائي وقبل النهائي بنظام خروج المغلوب ذهابا وايابا على أن تقام المباراة النهائية في العاصمة اليابانية طوكيو.

وبذلك يبلغ مجموعات المباريات من الدور الأول حتى النهائي 117مباراة.

The Dark Prince
04 / 12 / 2008, 36 : 03 PM
تعديلات في كأس الاتحاد

تشهد بطولة كأس الاتحاد الآسيوي العديد من التعديلات، سواء في نظام إقامتها أو الأندية المشاركة بها.والتي ستكون من العراق والكويت للمرة الأولى في حين تعود الأندية السورية من جديد بعدما شاركت بالنسخة الأولى عام 2004وتوج نادي الجيش باللقب الى جانب الأردن والبحرين وعُمان ولبنان واليمن والهند وهونغ كونغ وماليزيا والمالديف بواقع ناديين لكل منها، في حين تشارك سنغافورة وتايلاند وفيتنام بنادٍ واحد إلى جانب الفريق الذي يمثلها في الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا.
ويشارك 32نادياً في البطولة، بواقع 20نادياً من غرب آسيا والهند و 12من شرق آسيا ويتم تقسيم الفرق المشاركة إلى 8مجموعات، خمس لمنطقة غرب آسيا وثلاث لشرق القارة.

و يتأهل أول فريقين من كل مجموعة للدور الثاني (دور ال16) و تقام مباراة واحدة فقط على أرض متصدر كل مجموعة.

في الوقت الذي تقام منافسات الأدوار ربع النهائي وقبل النهائي والنهائي بنظام خروج المغلوب ذهابا وايابا.

The Dark Prince
04 / 12 / 2008, 37 : 03 PM
لجنة الاحتراف تلزم هزازي بدفع (210) آلاف للأنصار

ألزمت لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم محترف فريق الأنصار عبدالله الهزازي عن طريق محامي اللاعب بدفع مبلغ 210ألف ريال لصالح نادي الأنصار لفسخ عقده من الفريق ومنحة حرية الانتقال لأي نادي، أو تحويله كلاعب هاو بفريق الأنصار. وكانت لجنة الاحتراف وعقب الشكوى الرسمية التي قدمت من نادي الأنصار ضد مدافع الفريق الجديد المنتقل من فريق الرائد عبدالله الهزازي لرفضه اللعب للفريق بعد أسبوع من إتمام الصفقة، قد طلبت تقرير من الجهاز الفني والإداري حول اللاعب. وتعتبر حالة مدافع الأنصار الهزازي السابقة الأولى التي تحدث في الملاعب السعودية وتقوم لجنة الاحتراف بالفصل فيها. وعلى جانب آخر كافأت الإدارة الأنصارية لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بمبلغ (25) ألف ريال نظير الفوز الثمين الذي حققه الفريق على فريق حطين بجازان في تصفيات كاس ولي العهد وتأهله لدور ال (6) من البطولة، وذلك من خلال مضاعفة مكافأة الفوز مرتين إلى مبلغ (1000) ريال لكل فرد.

The Dark Prince
04 / 12 / 2008, 37 : 03 PM
العميد يتقدم 21 مركزاً والزعيم يثب 47 مرتبة

واصل قطبا الكرة السعودية الكبيران الاتحاد والهلال للشهر الثاني على التوالي قفزاتهما القوية في التصنيف الشهري لأندية العالم، وذلك قبل ساعات من لقاء القمة الذي يخوضانه اليوم في الجولة 11 لدوري المحترفين على إستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة.
وتقدم الاتحاد بفعل انتصاراته التي وضعته على قمة الدوري السعودي 21 مركزاً ليحتل المرتبة 237 عالمياً برصيد 77 نقطة، فيما قفز الزعيم 47 مركزاًَ دفعة واحدة ليتقدم للمركز 300 عالمياً برصيد 68 نقطة.
وكان الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاء كرة القدم (IFFHS) أعلن أمس تصنيفه الشهري لأندية العالم عن شهر نوفمبر الماضي، وفيه حافظ برشلونة الإسباني على صدارة التصنيف العالمي برصيد 278 نقطة، وقفز مانشستر يونايتد الإنجليزي مركزاً واحداً ليحل ثانياً برصيد 263 نقطة، وهو نفس رصيد مواطنه ليفربول الذي تراجع مركزين حيث كان يشارك برشلونة القمة الشهر الماضي، كما تقدم بايرن ميونيخ الألماني للمركز الرابع برصيد 260 نقطة، فيما حافظ بوكا جونيورز الأرجنتيني على مركزه الخامس برصيد 258 نقطة.
وعلى الصعيد العربي حافظ النجم الساحلي التونسي على صدارته على الرغم من تراجعه مركزين، وحل الأول عربياً بعد احتلاله المركز 71 عالمياً، قبل الأهلي المصري الذي قفز 15 مركزاً ليحل في المرتبة 95 عالمياً، وحل المريخ السوداني المتوج بلقب بطل الدوري في بلاده في المركز الثالث عربياً والـ 96 عالمياً، وجاء المحرق البحريني في المركز الرابع عربياً قبل الهلال السوداني.
وعلى الصعيد الآسيوي حافظ طشقند بطل أوزبكستان على صدارته القارية وتقدم 5 مراكز ليحتل المركز 51 عالمياً، فيما حل بطل آسيا جامبا أوساكا الياباني الثاني آسيويا والـ58 عالمياً، بعد أن قفز بفعل تتويجه القاري 27 مركزاً دفعة واحدة، وتقدم المحرق البحريني للمركز الثالث قبل كاشيما الياباني والصفا اللبناني اللذين احتلا المركزين الرابع والخامس آسيوياً.

The Dark Prince
04 / 12 / 2008, 37 : 03 PM
السديري يؤكد وجود الرغبة على المنافسة في خليجي "19"

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2988/0412.spo.p19.n1.jpg

تغادر صباح اليوم بعثة المنتخب السعودي الأول إلى العاصمة القطرية الدوحة لمقابلة المنتخب القطري في مواجهتين وديتين غداً وبعد غد، في إطار الجولة الثانية للمباريات التجريبية الاستعدادية لكأس العالم للكبار.
وسيترأس البعثة، المشرف العام على المنتخبات السعودية لكرة اليد مبارك المبيريك ونائبه عبدالله العليان.
وكان رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد الدكتور سلمان السديري قد اجتمع صباح أمس بنائب رئيس لجنة المنتخبات عبدالله العليان بحضور الأمين العام تركي الخليوي، حيث اطلع على آخر الاستعدادات واحتياجات المنتخب.
من جهة أخرى، تلقى السديري دعوة من اللجنة المنظمة لخليجي "19" الذي تستضيفه سلطنة عمان خلال الفترة من 4 إلى 17 يناير المقبل، لحضور المنافسات.
جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها وفد من اللجنة المنظمة لخليجي "19" برئاسة مدير عام الرعاية والتطوير الرياضي بوزارة الشباب والرياضة العماني عبدالله الحضيفي وأمين السر العام، المدير العام التنفيذي للاتحاد العماني لكرة القدم طه الكشري، للسديري في مكتبه في مقر اتحاد اليد في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض ظهر أمس.
وأشار السديري إلى أن مشاركة المنتخب السعودي لكرة اليد في الألعاب المصاحبة لخليجي "19" ستكون للمنافسة رغم مشاركة المنتخب السعودي في المنتخب الأولمبي لمشاركة المنتخب الأول في وقت متقارب مع نهائيات كأس العالم لكرة اليد للكبار في كرواتيا.

The Dark Prince
04 / 12 / 2008, 38 : 03 PM
عباس والموسى يطيران لألمانيا الخميس ويجريان عمليتيهما الأحد

تقرر سفر لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر أحمد عباس وعبدالله الموسى إلى ألمانيا يوم الخميس المقبل، بعد أن توصلت إدارة الفريق المشرفة إلى جوازات خاصة باللاعبين، بعدما فقدت الجوازات السابقة قبل نحو شهرين، ما جعل سفرهما يتأجل لأكثر من مرة.
وستقوم الدكتورة الألمانية يورك مشرك التي سبق أن أجرت عمليتين جراحيتين للنجم الدولي ياسر القحطاني بإجراء كشف طبي لهما السبت المقبل، على أن تكون العملية صباح الأحد.
وبذل نائب المشرف على الفريق عبدالعزيز الدغيثر جهودا حثيثة لحجز موعد للعمليتين مع الدكتورة الألمانية التي تشتهر بعلاج هذه النوعية من الإصابات، بعد أن تسبب تأخر اللاعبين عن الموعد المسبق في تأخير موعدهما الجديد إلى منتصف يناير المقبل.
وكان نائب رئيس النادي الأمير الوليد بن بدر حمل نفسه شخصياً مسؤولية تأخر سفر اللاعبين بعد تفاعله في الإعلام والاتهامات التي وجهت للمدير الإداري للفريق طلال الرشيد بالتسبب في ذلك.

The Dark Prince
04 / 12 / 2008, 38 : 03 PM
التدريبات تنطلق اليوم

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2988/0412.spo.p24.n3.jpg

انتظم لاعبو المنتخب السعودي لدرجة الناشئين لكرة القدم "تحت 14 سنة" أمس في المعسكر الإعدادي المقام بإستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض ضمن المرحلة الأولى تحضيراً للمشاركة في بطولة العرب الأولى في هذه المرحلة العمرية التي سيشارك فيها 16 منتخباً خلال الفترة من 7 إلى 23 ربيع الأول المقبل بالدمام.
وسيبدأ لاعبو الأخضر الصغير البالغ عددهم 35 لاعباً تدريباتهم اليومية اليوم على فترتين صباحية ومسائية كما بين مدير المنتخب صالح خليفة.
وأوضح خليفة أن "المعسكر الحالي بالرياض يهدف إلى الوقوف على مستويات جميع اللاعبين عن قرب من قبل الجهاز الفني، إذ تم اختيار 3 إلى 4 لاعبين في كل خانة لتجربتهم"، مؤكدا أن اللاعبين الذين وقع الاختيار عليهم يعدون من المميزين على مستوى تلك الفئة العمرية في المملكة، وممن يتوقع لهم مستقبل جيد.
وأضاف "لم نجد أي نقص في أي خانة سواء في الهجوم أو الدفاع أو الوسط".
وعن المباريات الودية، قال خليفة "لا تهمنا المباريات الودية خلال المعسكر الحالي كثيرا، حيث نعمد إلى تجهيز اللاعبين والوقوف على مستوياتهم، وقد نخوض لقاء ودي في نهاية المعسكر مع أحد فرق المنطقة الوسطى، ولكن اللقاءات الودية القوية ستكون خلال فترة التجمع الثانية للمنتخب الشهر المقبل بالرياض أيضاً".

The Dark Prince
04 / 12 / 2008, 39 : 03 PM
عنبر: ظهيرا الجنب خلل الفريقين

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2988/0412.spo.p23.n3.jpg

أكد المدرب الوطني بندر الجعيثن أن مواجهة اليوم التي تجمع الهلال والاتحاد ضمن دوري المحترفين، سيكون شعارها الفوز من الجانبين، لاسيما أن الفائز اليوم سيتربع على الصدارة، فأما أن يحافظ الاتحاد على صدارته التي يتبوؤها منذ بداية الدوري، أو ينتزعها الهلال منه.
وقال الجعيثن في معرض حديثه عن الفريق الاتحادي "الاتحاد من الفرق القوية في الموسم الحالي، إذ قدم نفسه بصورة جيدة مع مدربه الأرجنتيني كالديرون"، مؤكداً أن الاستعداد القوي قبل بداية الموسم كان له دور كبير في إيجاد العناصر المكتملة التي يحتاجها.
وأضاف "استطاع الجهاز الفني تجهيز أكثر من عنصر، حيث إنه حتى في حال غياب أي لاعب، فإن الفريق لا يتأثر، وهذا ما يميز الاتحاد عن البقية".
وتابع "الاتحاد لعب خلال الفترة الماضية مع فرق أقل منه في المستوى، واستطاع الفوز عليها باستثناء مباراتي النصر والاتفاق التي تعادل فيهما، وكسب أكبر قدر من النقاط".
في المقابل، أبان الجعيثن أن "الهلال واجه عدداً من المشاكل بداية الموسم تمثلت في غياب محترفه الليبي طارق التايب عن عدد من المباريات، وبعد عودته تعرض مهاجمه الدولي ياسر القحطاني الذي يعد أبرز اللاعبين للإصابة، فضلاً عن إصابة المهاجم الآخر أحمد الصويلح التي غيبته في الفترة الماضية".
مضيفاً "مع ذلك تجاوز الهلال هذه الظروف ولاحق الاتحاد على صدارة الترتيب، وأعتقد أن فارق 3 نقاط بسيط جداً خاصة أنهما لا يزالان في منتصف المشوار".
وأردف "مدربا الفريقين يلعبان بطريقة واحدة 4/4/2، ويتفوق الاتحاد هجومياً بوجود الرباعي عماد متعب وهشام بو شروان ونايف هزازي ومحمد نور، ولذا كان أكثر الفرق تسجيلاً للأهداف بـ27 هدفاً، فيما يتفوق الهلال دفاعياً بوجود أسامة هوساوي وماجد المرشدي، وهو الأقل عرضة لاستقبال الأهداف بـ5 أهداف فقط".
ولفت الجعيثن إلى أن "هناك تكافؤاً كبيراً في خط الوسط في الفريقين، فالاتحاد يملك سعود كريري وأحمد حديد اللذين يجيدان المساندة الدفاعية ومحمد نور وسلطان النمري صاحبي النزعة الهجومية وصناعة اللعب، وفي الهلال يتواجد خالد عزيز وعبداللطيف الغنام للقيام بأدوار دفاعية فيما يتفرغ التايب والشلهوب لصناعة اللعب".
وحول خط هجوم الفريقين، قال الجعيثن "يعتمد الهلال على محمد العنبر في خط الهجوم، خصوصاً بعدما قدم خلال المواجهات الماضية بعضاً من مستوياته في ظل غياب ياسر القحطاني إذ حسم آخر 3 مباريات، وإن كان سيواجه في لقاء الاتحاد صعوبة في ظل تواجد حمد المنتشري ورضا تكر إذا لم يجد من يفك الرقابة التي ستفرض عليه، ولو نظرنا للأوراق الرابحة الهجومية في الفريقين، نجد أن الاتحاد هو الأفضل لوجود عدد من الأسماء المؤثرة، عكس الهلال، ولكن يبقى دور المدربين في قراءة أحداث اللقاء، حيث لاحظنا في مباراتي الفريقين أمام أبها والحزم أن كليهما أخفيا بعضاً من أسلحتهما، فغاب عن الاتحاد محمد نور وصالح الصقري ومبروك زايد وأراح كالديرون عماد متعب وهشام بوشروان وسعود كريري وأحمد حديد، بعد أن لعب كل منهم شوطاً واحداً حتى لا يتعرضوا للإرهاق، وفي المقابل أراح كوزمين أظهرته محمد نامي وعبدالله الزوري وعبداللطيف الغنام، مما يدل على تفكير الفريقين في هذه المواجهة التي ستحدد بشكل كبير من سيتصدر".
وأكد الجعيثن على أهمية التهيئة النفسية، وقال "على إدارة الناديين تهيئة اللاعبين للمباراة التي يطغى عليها طابع القوة والندية على اعتبار أنها تحظى بمتابعة جماهيرية وإعلامية، مما يجعل اللاعبين يعيشون تحت ضغط نفسي كبير، فالتركيز مطلوب في مثل هذه المباريات، والفريق الذي يستطيع التركيز داخل الملعب سيكون الأقرب لتحقيق الفوز".
من جهته، أشار المدرب يوسف عنبر إلى أن الفريقين قدما مستويات جيدة، لاسيما أنهما الأفضل حتى الآن.
وأكد العنبر أن هناك تقارباً كبيراً في المستوى والأداء بين الطرفين، وقال "الاتحاد يملك عناصر مميزة في خطي الوسط والهجوم، بينما الهلال يتفوق دفاعياً"، مبيناً أن "عودة التايب منحت قوة إضافية للهلال الذي عاد لمستواه في اللقاءات الـ6 الأخيرة".
وتابع "بالنسبة للاتحاد لم يجد معاناة، وقدم مدربه كالديرون إضافات جيدة من خلال العناصر الشابة التي قدمها للفريق بوجود نايف هزازي الذي سيكون له مستقبل كبير، وكذلك سلطان النمري وعبدالعزيز الصبياني".
وأوضح عنبر أن أضعف المراكز في الفريقين هي ظهيرا الجانب، وقال "طرفا الجانب في الفريقين أقل عطاء في الفريقين، ففي الاتحاد أسامة المولد يجيد النواحي الدفاعية ولكن يعاب عليه البطء، فيما الصقري يعاب عليه المبالغة في التقدم على حساب مركزه الذي يحتاج لتغطية من أحد لاعبي المحور مما يرهق كثيراً اللاعب الذي يسانده، وكذلك الحال في الهلال بوجود نامي يميناً والزوري يساراً".
وأضاف "الهلال ينتهج أسلوباً متوازناً هجوماً ودفاعاً، وتبقى الحلول الفردية لدى اللاعبين هي الفيصل في حسم النتيجة، والاتحاد يتميز باستغلال الكرات الثابتة أكثر من الهلال بوجود لاعبين يجيدون الضربات الرأسية والتهديف من هذه الكرات"، مشيراً إلى أن أداء الفريقين يتشابه في اللعب الجماعي.
أما بالنسبة للمدربين، فقال "أعتقد أن كالديرون مدرب إعداد يجيد وضع التشكيل المناسب للمباريات، لكنه لا يجيد قراءة مجريات المباراة، عكس مدرب الهلال الذي دائماً ما نشاهده يخطىء في البداية لكنه يجيد قراءة اللعب وإجراء التغييرات المناسبة".
وتابع "تبقى الحراسة من أهم الخطوط في الفريقين، فالحارس الجيد يعطي الثقة بشكل كبير للاعبين، وتعد الأفضلية في هذه المواجهة لحارس الهلال محمد الدعيع الذي يقدم مستويات كبيرة ويتميز بالخبرة العريضة والثبات في المستوى ويعطي الطمأنينة لزملائه ويتفوق على زميله مبروك زايد".

The Dark Prince
04 / 12 / 2008, 39 : 03 PM
جماهير الزعيم على النت: بالتايب وياسر وولي سنهز صدارة العميد

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2988/0412.spo.p23.n30.jpg

أجمعت الجماهير الهلالية عبر موقع الفريق الرسمي على شبكة الإنترنت على مقدرة فريقها على تجاوز الفريق الاتحادي بالرغم من أن اللقاء على أرضه وبين جماهيره الكبيرة، مركزة على ارتفاع مؤشر المستوى المتصاعد للفريق الهلالي خصوصاً في المباريات الـ 3 الأخيرة حيث جمع الفريق 9 نقاط كاملة بعد الفوز على الاتفاق والشباب والحزم على التوالي وهي المباريات التي صاحبت عودة المحترف الليبي في صفوف الفريق طارق التايب.
الجماهير الهلالية عززت تفاؤلها بفوز فريقها باللقاء بتلك الحالة المعنوية المرتفعة بعد عودة نجمهم المفضل طارق التايب وإمكانية مشاركة ياسر القحطاني وتألق الثنائي أحمد الصويلح ومحمد العنبر وتألق خالد عزيز ومن خلفه الرباعي ماجد المرشدي وأسامة هوساوي ومحمد نامي وعبدالله الزوري.
وحفل الموقع الهلالي بالكثير من التعليقات والمشاركات التي تحث لاعبي الهلال للفوز وتقديمه عيدية لهم قبل حلول عيد الأضحى المبارك من خلال الفوز على الاتحاد واعتلاء صدارة الدوري، ومن تلك التعليقات ما خطته يد أحد الجماهير الهلالية الذي رمز لاسمه (بمجنون التايب) حيث كتب تحت عنوان (العيدية يالتايب) حيث ذكر أن الجماهير الهلالية والاتحادية ستستمتع اليوم بمهارة طارق التايب الذي سيتعب مدافعي الاتحاد بمراقبتهم له وسيقدم ـ والكلام للمشجع ـ الفوز عيدية للجماهير الهلالية قبل حلول عيد الأضحى.
ومن تلك التعليقات أيضا (حان وقت أكل العشب يا طارق) حيث كتب أحد المشجعين الذي رمز لاسمه (الإمبراطور 9) "لقد وعدت الرقم الصعب أثناء ظلمك من اتحاد "الفيفا" أنك مشتاق للعودة للملاعب وأنك سوف تأكل العشب من مهاراتك وإبداعك بكل أمانة يا طارق الموعد قد قرب وأنت وزملاؤك أهل فلا تكون أسير المراقبة وكثير النرفزة فلاعبو الاتحاد سوف يقصدون استفزازك أنت وزملاءك ليتم تشتيت ذهنك عن المباراة واللعب على الأعصاب".
وختم المشجع ما قاله (ليس المقصد من أكل العشب أكل العشب ولكن الظهور بصورة الأمير الليبي الحقيقي).
وعلى النقيض تماماً حذرت الجماهير الهلالية من عدم الإفراط بالثقة، فالفريق الاتحادي ليس بالفريق الذي يسهل هزيمته بل على لاعبي الهلال ـ والكلام للجماهير الهلالية ـ الحذر من عناصر القوة الاتحادية المتمثلة بمحمد نور وثلاثي الهجوم الاتحادي نايف هزازي وعماد متعب وهشام بوشروان.

The Dark Prince
04 / 12 / 2008, 40 : 03 PM
منتديات الاتحاد تضع الهزازي في القائمة الأساسية

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2988/0412.spo.p23.n19.jpg

تؤمل الجماهير الاتحادية العريضة في مهاجم فريقها الكروي الأول الواعد نايف هزازي الذي بزغ نجمه الموسم الجاري كثيراً، لاسيما أن الجماهير الاتحادية طالبت عبر منتدياتها بأن يكون ضمن القائمة الأساسية، عقب أن أخذت مساحة عشقه لدى جماهير ناديه تتسع، حتى بات ينافس النجم الجماهيري محمد نور على الأفضلية.
وينتظر الهزازي مهمة كبيرة في مواجهة الكلاسيكو أمام الهلال، وتنتظر الجماهير الاتحادية ما سيقدمه الهزازي في هذه المواجهة، بعد أن أصبح اسمه مطروحا في لهجة التحدي.
وكان الهزازي تألق في الفترة الماضية من خلال حضوره التهديفي حتى أصبح أحد الخيارات والحلول المناسبة لدى مدربه كالديرون الذي كان له دور كبير في إعادة اكتشاف موهبة اللاعب من خلال إعطائه الفرصة الكافية أثناء المباريات رغم تواجد كوكبة من النجوم خاصة على مستوى الهجوم بتواجد الثنائي المحترف هشام بو شروان وعماد متعب، إلا أن الهزازي استطاع بموهبته التهديفية أن يفرض نفسه على مدربه وعلى جماهير ناديه التي باتت تؤمل بأن يكون خليفة اللاعب حمزة إدريس في قيادة الفريق الاتحادي ومساهمته في تحقيق عدد من الإنجازات والبطولات المحلية والإقليمية والقارية.

The Dark Prince
04 / 12 / 2008, 40 : 03 PM
كالديرون: جهزت الاتحاد للنيل من الهلال والفوز بالدوري

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2988/0412.spo.p23.n6.jpg

أكد مدرب فريق الاتحاد الأرجنتيني كالديرون على أهمية لقاء فريقه اليوم أمام الهلال, وقال "تمثل المواجهة منعطفا هاماً في مسيرة الفريق رغم أن حصيلتها لا تتعدى الـ3 نقاط, لكن لها تأثيرها النفسي والمعنوي على اللاعبين, فلدينا أسماء كبيرة في الملعب تستطيع أن تدرك أهمية ما أقوله عن المباراة".
وحول غياب صالح الصقري ومناف أبو شقير عن المواجهة, قال كالديرون "كلاهما يملك خبرة كبيرة وسنفتقدهما في المباراة, لكن هذا لا يعني أننا نفتقد لمن ينوب عنهما مثل سلطان النمري وعدنان فلاتة".
وعن خطورة الفريق الهلالي عندما يواجه الاتحاد، قال "تنتظرنا مهمة صعبة أمام الهلال الذي بدأ يستعيد مستواه خلال الجولات الماضية، وهو يملك عناصر جيدة إلا أننا مستعدون لتحقيق الفوز الذي سنعمل من أجله في كل لحظات المباراة, وقد أعددنا الخطة المناسبة لهزيمته, وبعيداً عن ذلك أحب أن أعرب عن أسفي لتعرض لاعبينا للإرهاق بسبب ضغط المباريات في الفترة السابقة, لكننا تغلبنا على هذه الظروف لوجود البديل الجاهز".
وأضاف "الفائز في هذه المباراة سيكون الأقرب لتحقيق البطولة رغم أن المشوار لا يزال طويلاً, ولعلني سأعمل اليوم على استغلال عاملي الأرض والجمهور لحسم المواجهة والابتعاد بالصدارة".
وحول الضغوط النفسية والشد العصبي على اللاعبين, قال "مثل هذه المباريات لا تستطيع السيطرة على اللاعبين جيداً بحكم أنها تحظى بمتابعة جماهيرية وإعلامية مكثفة, وكل لاعب يتمنى البروز فيها وبالتالي يصبح تحت ضغط كبير, ومع مرور وقت المباراة سرعان ما يتأقلمون مع أجوائها ويعودون لوضعهم الطبيعي, والشيء الجيد في المباراة أن الفريقين يتمتعان بخبرة طويلة تجعلهما يتغلبان على مثل هذه الأمور".

The Dark Prince
04 / 12 / 2008, 40 : 03 PM
الدوسري: جاهزون لانتزاع الصدارة من الاتحاد

أكد لاعب خط وسط فريق الهلال الكروي الأول الواعد عبدالعزيز الدوسري أن فريقه جاهز تماما لانتزاع صدارة ترتيب دوري المحترفين اليوم أمام الاتحاد على الرغم من أن الأخير يخوض المباراة على أرضه وبين جماهيره، بخلاف تقدمه في عدد النقاط والأهداف التي سجلها كأقوى خط هجوم وعدم تعرضه لأي خسارة منذ بداية الدوري.
وقال "لدينا ثقة تامة في إمكانيتنا، والمباريات الأخيرة كشفت المستوى الحقيقي للفريق، بدليل الانتصارات المتتالية التي منحت الفريق فرصة تقليص الفارق النقطي مع الاتحاد إلى 3 نقاط، بعدما وصل الفارق في فترة سابقة إلى 7 نقاط دفعة واحدة، نتيجة لبعض الكبوات التي تعرض لها الفريق، وأفاق منها سريعاً".
وامتدح الدوسري في معرض حديثه التفاهم الذي ظهر به صانعا ألعاب الفريق الليبي الدولي طارق التايب والدولي الواعد أحمد الفريدي، وقال "التفاهم الذي أظهره الثنائي في المباريات الماضية، وخصوصاً في مباراة الحزم كان له أكبر الأثر في تقديم الفريق لمستوياته الطبيعية، وتسجيل عدد كبير من الأهداف".
وأضاف "الفريق استعاد الروح العالية والتي كانت خلف الانتصارات الماضية أيضاً، بسبب الجو الصحي المتواجد في الفريق، والاستماع لتوجيهات الجهاز الفني".

The Dark Prince
04 / 12 / 2008, 41 : 03 PM
تكليف نور وكريري وحديد بمهام خاصة

أوكل مدرب فريق الاتحاد الكروي الأول الأرجنتيني كالديرون خلال التدريبات الماضية التي جاءت ضمن التحضيرات المكثفة لمواجهة الهلال اليوم ضمن دوري المحترفين، مهام خاصة للثلاثي محمد نور وسعود كريري وأحمد حديد.
وسيقوم قائد الفريق محمد نور باللعب عن طريق الأطراف لسحب أحد لاعبي المحور في الفريق الهلالي عندما يكون الهجوم الاتحادي عن طريق العمق، إضافة إلى تثبيت الظهير الهلالي في مركزه واستغلال المساحات الخالية التي يتركها اللاعب عبدالله الزوري في حال تقدمه لمساندة الهجوم.
فيما يقوم الثنائي سعود كريري وأحمد حديد بأدوار دفاعية بحتة، وذلك بملازمة الثنائي طارق التايب والسويدي كريستيان ويلهامسون أو محمد الشلهوب، وإن كان كريري سيقوم بأدوار مزدوجة بمساندة الدفاع والتقدم للأمام في حالة الهجوم في بعض الفترات.
ويعول كالديرون على الثلاثي كثيراً خاصة أنهم الأكثر خبرة ونشاطاً داخل الملعب ومن أكثر اللاعبين الذين يقومون بمهام تكتيكية، بحيث تكون الأدوار التي يقوم بها حديد وكريري دفاعية بينما يتفرغ نور لصناعة اللعب ومساندة الهجوم خاصة أنه يملك نزعة هجومية.

The Dark Prince
04 / 12 / 2008, 41 : 03 PM
مستثمراً تفوقه الفني ومتاعب ضيفه

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2988/0412.spo.p23.n11.jpg

يسعى فريق الشباب الكروي الأول إلى أخذ نصيبه من فريق أبها حين يستضيفه عند الساعة 7.40 من مساء اليوم على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض في الجولة 11 من دوري المحترفين.
ويدخل الشباب المباراة برصيد 19 نقطة ويطمح في تخطي حاجز الـ20 نقطة، ولا سيما بعد فوزه القوي الأحد الماضي على الرائد برباعية نظيفة ثأرت لخسارته أمام ذات الفريق 1/4 في الدور الأول.
واستعاد "الليث" بذلك الفوز كثيراً من توازنه وروحه المفقودة التي اختفت في نزالي النصر والهلال وتسببت في فقده 5 نقاط هامة خلالهما، مثيرة استياءً واسعاً في مختلف الأوساط الشبابية انتهى باجتماع مصارحة بين رئيس النادي خالد البلطان واللاعبين ظهر نتاجه أمام الرائد.
ورغم الحظوظ الشبابية الضعيفة في اللحاق بركب صدارة دوري المحترفين، إلا أن الفريق يسعى لإبقاء آماله المعقدة وعدم التفريط في نقاط أي من مبارياته المقبلة، على أمل تعثر المتصدر الاتحاد والوصيف الهلال.
وينتظر دخول المدرب الشبابي نيري بومبيدو مباراة أبها بتكتيك 4/4/2 معتمداً على معظم الأسماء التي خاض بها لقاء الرائد ممثلة بوليد عبدالله في حراسة المرمى، وحسن معاذ ونايف القاضي وصالح صديق وعبدالله الأسطا في خط الدفاع، وريكاردو بوفيو وبدر الحقباني وأحمد عطيف وعبده عطيف في الوسط، مع المهاجمين ناصر الشمراني ويوسف السالم.
في الجهة المقابلة لا يزال فريق أبها مثقلاً بآلامه القاسية وفي مختلف النواحي، ابتداءً من الأزمات الصعبة داخل البيت الأبهاوي من إدارة أو لاعبين، مروراً بتأخره في قائمة فرق دوري المحترفين بأربع نقاط فقط جمعها من 4 تعادلات دون أن يحقق أي فوز، وانتهاءً بالتغيير الجذري في قائمة اللاعبين بعد إيقاف بعضهم داخلياً وإبعاد آخرين.
واستعان مدرب أبها إدريس عبيس في مباراة فريقه أمام الاتحاد الأحد الفائت التي انتهت بالخسارة صفر/3، بعدد جيد من اللاعبين الشباب الذين ظهروا للمرة الأولى مع الفريق الكروي الأول بالنادي.
ولن يغامر عبيس بالتقدم كثيراً لعلمه بقوة مضيفه الشبابي وتماسك خطوطه، وسيعمل على محاولة تأمين الشق الدفاعي والمراقبة المباشرة على مستلمي الكرة والتركيز على الهجمات المرتدة.
المباراة سيقودها تحكيمياً مرعي عواجي، وستنقل مباشرة وحصرياً عبر قناة art سبورت 8 بصوت المعلق جعفر الصليح.

The Dark Prince
04 / 12 / 2008, 41 : 03 PM
الوطني على أرضه وبين جماهيره يتحدى تفوق الوحدة

تتجه أنظار جماهير الوطني والوحدة لإستاد مدينة الملك خالد الرياضية في تبوك في الـ7.40 من مساء اليوم في إطار الجولة الـ11 من دوري المحترفين وسط توقعات أن تظهر المواجهة بمستوى فني مثير خصوصاً من جانب الوطني الذي سيحاول من جديد ترتيب أوراقه والخروج من هذا اللقاء بنتيجة إيجابية.
أما الفريق الوحداوي فلن يرضى بغير الـ3 نقاط، إلا أنه سيواجه طموح الوطني الذي سيدخل اللقاء بجهاز فني جديد تحت قيادة المدرب البرازيلي فريرا.
كلا الفريقين يدخلان اللقاء بعدما تلقيا خسارتين فالوحدة خسر أمام الاتحاد بـ1/2، فيما تلقى الوطني الخسارة على يد الأهلي 2/صفر.
الوطني ظهر بمستوى مقنع أرضى به جماهيره الغاضبة على الرغم من خسارته الأخيرة من الأهلي.
من خلال تدريبات الوطني الأخيرة اتضح إصرار لاعبي الفريق على الخروج بالفوز من هذا اللقاء خصوصاً بعد عودة عناصر الفريق المؤثرة ومنها عيسى أبو قدعة.
لقاء الليلة لن يكون سهلاً على أصحاب الأرض والجمهور ويتوقع أن يلعب الفريق مدافعاً على أن يهاجم عن طريق المرتدات السريعة, وسيواجه مدربه البرازيلي فريرا صعوبة بالغة , خصوصاً أنها أول مباراة يشرف فيها على الفريق , وله أسبوع مع اللاعبين , ولديه إيقاف 3 من اللاعبين وهم موسى سنيد وطلال عواجي وإبراهيم كعبي وجميعهم بسبب البطاقات , وابتعاد الثنائي فهد أبو جابر وماجد حديدي عن التدريبات الأخيرة وبالتالي غيابهم عن اللقاء.
في المقابل يسعى الفريق الوحداوي للفوز والعودة لمكة المكرمة بالثلاث نقاط ، حيث يتوقع أن يعمد مدرب الفريق الألماني ثيوبوكير إلى الهجوم المركز والمبكر من بداية اللقاء بالإيعاز للاعبيه بالتقدم متى سنحت الفرصة لهم وعدم الركون للدفاع تحت أي ظرف وذلك بغية تأمين التقدم في وقت مبكر من المباراة.

The Dark Prince
04 / 12 / 2008, 42 : 03 PM
الفريق يسافر لمواجهة الشباب بسلفة

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2988/0412.spo.p24.n1.jpg

أعلن المشرف العام على الفريق الأول لكرة القدم محمد العامر أنه قدم اعتذاره عن الاستمرار في الإشراف على الفريق متعللاً بغياب الاستقرار في النادي، إضافة إلى أمور أخرى أجبرته على التنحي عن منصبه، وقال" قدمت اعتذاري لعدم تفرغي، ورغبة في فتح المجال لشباب النادي الكثيرين القادرين على الوقوف مع النادي، ولأن هناك أشياء يجب أن تحل بشكل جذري بعيداً عن المجاملات".
وأوضح العامر أنه قبل بالإشراف خلال الفترة القصيرة الماضية نظراً لحاجة النادي في تلك الفترة لتكاتف أبنائه وحل مشاكل الفريق التي بدأت تطفو على السطح، وقال" تم ترشيحي من قبل أعضاء مجلس الإدارة ولم يكن لرئيس النادي أي دخل في تسلمي زمام الأمور".
وأوضح العامر أنه سيبقى عضواً في إدارة النادي حتى مع ابتعاده عن الإشراف على الفريق.
من جهة أخرى وقع الفريق الأول لكرة القدم في مأزق كبير تمثل في عجزه عن توفير مبلغ سفره إلى الرياض حيث سيواجه اليوم نظيره الشباب في دوري المحترفين بما في ذلك نفقات سكنه ومصاريف إعاشته.
وأكد مصدر مسؤول في النادي أن الفريق يمر بمرحلة حرجة جداً في الجانب المادي، وقال "انتظرنا إلى وقت متأخر من ليلة الثلاثاء مترقبين رد رئيس النادي على طلبنا تأمين مبلغ السفر، خصوصاً أن خزينة النادي ليس فيها سوى 3 آلاف ريال، حتى تم جمع مبلغ 10 آلاف ريال كسلفة من بعض أبناء النادي أمنت سفر الفريق".
من جهته أكد أمين صندوق النادي ماجد البسام أن خزينة النادي ليس فيها سوى 3 آلاف ريال، وأنها لم تتلق بعد الدفعة الثانية من مبلغ الإعانة التي تقدمها الرئاسة العامة لرعاية الشباب.
يذكر أن لاعبي الفريق الأول لكرة القدم لم يتسلموا رواتب الشهر الماضي والذي سبقه في تأكيد على المأزق المادي الذي يعانيه النادي.

The Dark Prince
04 / 12 / 2008, 42 : 03 PM
الرائد يسعى لمسح رباعية الشباب بتخطي الاتفاق

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2988/0412.spo.p23.n12.jpg

يحل الفريق الكروي بنادي الاتفاق ضيفاً على الرائد في الـ7:30 من مساء اليوم ضمن الجولة الـ11 من دوري المحترفين على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة.
ويسعى الرائد إلى مصالحة جماهيره الغاضبة عقب الخسارة الأخيرة التي تلقاها من الشباب برباعية أحدثت ردود أفعال واسعة جراء مواصلة الفريق التفريط في النقاط خصوصاً في المباريات التي يلعبها على أرضه إذ يحمل في رصيده النقطي 9 نقاط من3 انتصارات بينما خسر 6 لقاءات.
ويعد الرائد أقل الفرق لعباً بالدوري حيث خاض حتى الآن 9 مواجهات وتكمن المشكلة الكبرى بالفريق في ضعف الخط الدفاعي الذي عانى منه كثيراً هذا الموسم وتسبب بشكل مباشر في خسارته كثيراً من النقاط وظهرت خطوطه متفككة غير قادرة على القيام بالأدوار الدفاعية فضلا عن غياب العنصر الأجنبي باستثناء مشاركة العاجي بوريس كابي بعد إيقافه بالبطاقة الحمراء في المواجهة السابقة ولعل المتابع لوضع الرائد يدرك أن الفريق يسير بطريقة غير متزنة لعدم مقدرة العناصر الموجودة على الثبات على مستوى معين.
وينتهج مدرب الرائد التونسي محمد الدو طريقة 4/ 4/ 2التي اعتمد عليها كثيراً هذا الموسم وذلك بتكثيف الشق الهجومي مع إقفال منطقة عمق الوسط بقيادة أحمد الخير الذي أثبت نجاحه مع الفريق وقدم مستويات مميزة مع زملائه واللعب عن طريق الأطراف بتواجد ماجد المولد وطارق الشريف والأخير لم يقدم المستوى المأمول منه هذا الموسم في ظل تجاهل مدرب الفريق لأحمد الحربي وإبقائه على دكة البدلاء على الرغم من أنه يقوم بدور تنظيم اللعب وصناعة الأهداف ببراعة.
ومن المتوقع أن يدخل الرائد المباراة بتشكيل مكون من خالد شراحيلي في حراسة المرمى وفي خط الدفاع باسم الشريف وفارس العمري ويحيى مسلم وعبدالعزيز المفرج وفي عمق الوسط لاعبي خط المحور أحمد الخير وبندر القرني وعلى الأطراف ماجد المولد وطارق الشريف وفي الهجوم عبدالعزيز الكلثم والمحترف بوريس كابي.
في المقابل يدخل الضيف الاتفاق اللقاء برصيد 14 نقطة من 10 مباريات باحثاً عن النقاط الثلاث وتعويض تعادله في اللقاء السابق أمام نجران ويأمل بتحقيق الانتصار واللحاق بركب المقدمة لاسيما أن أوضاع الفريق الفنية مستقرة باستثناء غياب المحترف المغربي صلاح الدين عقال في المقابل سيشهد اللقاء عودة المهاجم صالح بشير بعد انتهاء إيقافه من قبل لجنة الانضباط ويعتبر دعامة قوية لخط الهجوم ويمتاز الفريق الاتفاقي بقوة وتماسك خط دفاعه والاعتماد على اللعب الجماعي وسينتهج مدربه البرتغالي أنطونيو أوليفيرا طريقته التي لا تختلف عن طريقة خصمه الرائد وهي 4/4/2، ويبرز في الفريق راشد الرهيب وسياف البيشي وماجد العمري ووليد الرجاء وعبدالرحمن القحطاني والمهاجمان البرنس تاجو وصالح بشير اللذان سيشكلان خطورة بالغة على الدفاعات الرائدية.

The Dark Prince
04 / 12 / 2008, 43 : 03 PM
منتخب التايكوندو يستعد لبطولة العالم للبومسي

يستعد المنتخب السعودي للتايكوندو حالياً للمشاركة في بطولة العالم الثالثة للبومسي التي تقام في أنقرة التركية من 16 إلى 20 ذي الحجة الحالي.
وأشار إداري المنتخب محمد الحسين إلى أن الإعداد بدأ لهذه البطولة بمعسكر داخلي بمعهد إعداد القادة في الرياض في 24 الشهر الماضي ويستمر حتى 14 الحالي.
كما أكد الحسين أن المغادرة إلى أنقرة ستكون في 15 الحالي برئاسة عضو مجلس إدارة الاتحاد هاني نجم، وأوضح أن المعسكر يضم 8 لاعبين بقيادة المدربين الوطنيين منصور السعران، وزهير المرهون.
من جهته أكد المدرب منصور السعران أنهم سيبذلون جهدهم في تهيئة اللاعبين فنياً وبدنياً للظهور بمستوى مشرف وقال "علينا أن نستفيد من هذه المشاركة من خلال الاحتكاك بمنتخبات سبقتنا في هذا المجال حتى نصل إلى مصاف هذه المنتخبات وننافس على البطولات العالمية".

The Dark Prince
04 / 12 / 2008, 43 : 03 PM
قمة الاتحاد والهلال تلهب دوري المحترفين

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2988/0412.spo.p23.n1.jpg

تسرق مواجهة الاتحاد (29 نقطة) وضيفه الهلال (26 نقطة) التي تنطلق في الـ7.30 من مساء اليوم على إستاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة الأضواء والاهتمام من بقية مباريات الجولة الأخيرة من القسم الأول لدوري المحترفين، خصوصاً أنها تجمع المتصدر والوصيف في (كلاسيكو) الكرة السعودية الذي يتوقع أن يحظى بالإثارة والندية، ويقوده طاقم حكام سويسري يديره كارلو بيرتوليني.
فوز الاتحاد يوسع الفارق النقطي مع ضيفه إلى 6 نقاط، وفوز الهلال يضع الفريقين على درجة واحدة من الرصيد ويعيد السباق إلى نقطة البداية.
ويدخل مدرب الاتحاد الأرجنتيني جابريل كالديرون بطريقته المعهودة التي اعتمد عليها منذ بداية الدوري، وهي طريقة 4/4/2، وهو يملك خطاً هجومياً وضعه في مقدمة الحصيلة التهديفية في الدوري من خلال هشام أبوشروان وعماد متعب، إضافة لخط وسط يقوده محمد نور.
وتكمن نقطة ضعف الاتحاد في خط الدفاع لعدم الانسجام في كثير من المباريات بتواجد حمد المنتشري ورضا تكر وأمامهما سعود كريري وأحمد حديد اللذين سيعمدان إلى إغلاق المناطق الخلفية مع مساندة ظهيري الجنب لعدم فتح مساحات على الأطراف، وهو ما يلعب عليه مدرب الهلال أولاريو كوزمين دائماً في مثل هذه المواجهات القوية.
وفي الوسط يلعب إلى جانب كريري وحديد صاحبا النزعة الدفاعية كل من صانعي اللعب يميناً محمد نور ويساراً سلطان النمري، وأمامهم قد يبدأ نايف هزازي أو هشام أبوشروان بجانب المصري عماد متعب الذي يتوقع أن يبدأ به منذ بداية المباراة.
في المقابل فإن مدرب الهلال، الروماني كوزمين سيبدأ اللقاء بطريقة اعتمدها في معظم مبارياته الأخيرة مع اختلاف في التكتيك حسب الخصم وهي 4/5/1 مطمئناً لتلك الطريقة بخط دفاعه الأقوى حتى الآن بوجود متوسطي دفاع المنتخب السعودي أسامة هوساوي وماجد المرشدي، مع مساندة ظهيري الجنب محمد نامي وعبدالله الزوري، ووجود حارس كبير بحجم وخبرة محمد الدعيع، إضافة إلى خط وسط مميز بوجود مصدر صناعة اللعب الليبي طارق التايب وأحمد الفريدي وويلي ويلهامسون ومحمد الشلهوب وخالد عزيز، ويظل المهاجم محمد العنبر وحيداً في خط المقدمة بعد أن قدم نفسه بقوة وسد خلال لقاءات فريقه الماضية غياب ياسر القحطاني الذي قد يشارك باللقاء كما أشارت الأنباء الواردة لكن لم يتضح ذلك حتى الآن، وإن كان كوزمين ضد المجازفة فيه إلا من خلال وجوده كورقة ضغط على الفريق الاتحادي لرفع الروح المعنوية للاعبي فريقه.
وبالنظر لتوازن الخطوط، وعدم أرجحيتها في فريق على الآخر، فإنه يصعب ترجيح كفة فريق على آخر، وإن كان عاملا الأرض والجمهور يلعبان لمصلحة الاتحاد، لكن ذلك لن يثني الهلاليين عن السعي للظفر بنقاط المباراة وعدم الركون للتعادل الذي ربما يكون الحل الأخير الذي يضمن له عدم ابتعاد غريمه بفارق نقطي يصعب مهمة اللحاق به خلال الجولات المقبلة.
ويتطلع الاتحاد لزيادة رصيده التهديفي الذي وصل إلى 27 هدفاً في 11 لقاءً، لكن يعاب عليه وقوف معظم مدافعيه على خط واحد، ووجود مساحات في منطقة ظهره ربما تساعد خماسي وسط الهلال ومهاجمه الوحيد على التسجيل.
في المقابل يعول الهلال على خط ظهر لم تهتز شباكه سوى 5 مرات في 11 مباراة إضافة إلى إجادة خط وسطه للأدوار الدفاعية والهجومية، لكن يعاب عليه ضعف الجنب الأيمن الذي سيكون التركيز الاتحادي من خلاله عن طريق النمري والصقري.