المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الرياضة المحلية ليوم الجمعة 7-12-1429هـ


The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 52 : 02 PM
الدرع التقديري من الاتحاد العربي للصحافة للأمير سلطان بن فهد

http://www.al-jazirah.com/499770/sp18.jpg

تسلم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية الدرع التقديري الممنوح لسموه من الاتحاد العربي للصحافة الرياضية خلال الحفل التكريمي الذي أقامه الاتحاد يوم السبت الماضي بالعاصمة الأردنية (عمان) للإعلاميين الرياضيين العرب.. تقديراً من أسرة الإعلام العربي لما يقوم به سموه من رعاية واهتمام ودعم للرياضة العربية على الصعيدين العربي والدولي.

وقام بتسليم الدرع التقديري لسمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز نائب رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية طلال بن حسن آل الشيخ مساء اليوم حيث نقل له تحيات رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد العربي للصحافة الرياضية وتقديرهم للاهتمام الذي يوليه سموه للإعلام الرياضي في الوطن العربي ومنسوبيه والذين تحقق لهم من خلال هذا الاهتمام العديد من المعطيات التي ستعمل على بذل المزيد من العطاء لخدمة الرياضة العربية.

كما منح الاتحاد العربي للصحافة الرياضية الدرع التقديري لصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية تقديراً من الاتحاد والأسرة الإعلامية الرياضية العربية لما يبذله سموه من دعم واهتمام للقطاعين الرياضي والإعلامي في الوطن العربي.

وكان الاتحاد العربي للصحافة الرياضية أقام حفل تكريم للإعلاميين الرياضيين العرب المتميزين من (18) دولة عربية يوم السبت الماضي تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية.

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 56 : 02 PM
نواف بن فيصل يحضر منتدى الرياضة والسلام في موناكو

http://www.al-jazirah.com/499770/spt1.jpg

افتتح صاحب السمو الأمير ألبرت الثاني أمير موناكو مساء أمس في موناكو المنتدى الدولي للسلام والرياضة لعام 2008م بحضور صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية العربية السعودية عضو اللجنة الأولمبية الدولية سفير السلام، وعدد كبير من رجال السياسة والرياضة والمال في العالم وبمشاركة العديد من المنظمات والهيئات السياسية والرياضية. ويشارك في المنتدى عدد كبير من المسؤولين السياسيين والرياضيين من أجل تبادل الأفكار حول جعل الرياضة وسيلة من وسائل التقارب بين المجتمعات ونبذ الخلافات. وقد ألقى سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد كلمة في حفل افتتاح المنتدى أكد فيها أن حضور هذا العدد الكبير والمتميز من الشخصيات البارزة في عالمي الرياضة والسياسة له دلالته الواضحة على الأهمية المتزايدة للدور الذي تلعبه منظمة السلام والرياضة في تعزيز جهود السلام في مختلف مناطق النزاع وأهميته بالنسبة للمجتمع الدولي، مشيراً سموه إلى البرامج التي نفذتها منظمة السلام والرياضة هذا العام في عدد من دول العالم والمشروعات التي سيتم تنفيذها العام المقبل التي تشعر أعضاء هذه المنظمة بالفخر والتي أكدت وجودها وجديتها في فترة قصيرة جداً. وقال سموه إن المكانة الرائدة التي تتبوأها المملكة في جهود تعزيز السلام الإقليمي والعالمي لا تخفى على أحد، وهنا أؤكد لكم أن المملكة العربية السعودية تؤمن إيماناً تاماً بأهمية الرياضة وفاعليتها كوسيلة ناجحة لتحقيق التقارب بين الشعوب وتحقيق السلام والتفاهم بين الدول ومن هذا المنطلق ترغب رغبة أكيدة في المشاركة في مشروعات منظمة السلام والرياضة خاصة في المناطق التي تكثر بها النزاعات والتي أرى بها احتياجاً ماساً لمشروعات المنظمة فهناك العديد من المقترحات الفاعلة في هذا الإطار ويمكن بعد دراسة الأوضاع الحالية أن تركز منظمة (السلام والرياضة) على تنفيذ بعض مشروعاتها في بعض المناطق التي تعاني من التوترات على غرار (قافلة السلام) التي نظمتها في العام الحالي وتنظيم أنشطة أخرى في إطار برنامج مناسب يهدف إلى تعزيز التواصل بين الشباب والرياضيين بهذه الدول والإسهام في نشر السلم الاجتماعي وثقافة السلام داخل البلاد التي يتم اختيارها. وأكد سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد أن أهمية الانطلاق بالمنتدى الدولي للسلام والرياضة نحو العالمية ما أمكن ذلك فمن مزايا هذا المنتدى أن يعقد في إمارة موناكو التي تحظى بمحبة واحترام جميع الشخصيات والمنظمات المشاركة ولكن لاشك أننا نحتاج إلى تعريف دول العالم بأهمية المنتدى وزيادة الوعي ببرامجه ودوره والسعي لمضاعفة فرص نجاح مشروعاتنا الحالية والمستقبلية. وعبر سموه في ختام كلمته عن شكره وتقديره لسمو الأمير ألبرت الثاني أمير موناكو على متابعته المستمرة وجهوده لإنجاح أعمال المنظمة ولرئيس منظمة السلام والرياضة جويل بوزو لجهوده التي كان لها أثر كبير في تسليط الأضواء على المنظمة وتأسيسها ومشروعاتها.

يذكر أن منظمة الرياضة والسلام قد عقدت مؤتمرها التأسيسي في العام الماضي وتم خلاله اختيار سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد سفيراً للسلام تقديراً لجهود المملكة العربية السعودية ودورها البارز في مبادرات السلام في العالم ودعمها الدائم للمناطق المنكوبة.

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 56 : 02 PM
بعد اجتماع المكتب التنفيذي
وليد بن بدر يستقيل ويتراجع

http://www.al-jazirah.com/499770/spt6.jpg

عدل الأمير وليد بن بدر نائب رئيس نادي النصر عن قرار الاستقالة الذي أعلنه مساء أمس وذلك بعد اجتماع المكتب التنفيذي الشهري برئاسة الأمير منصور بن سعود رئيس المكتب وبحضور الأعضاء يتقدمهم الأمير فيصل بن عبدالرحمن رئيس النادي والأمير فيصل بن تركي بن ناصر وعمران العمران وسليم عجينة وتم خلال الاجتماع رفض الاستقالة وعدول الأمير وليد عنها وإلغاء المؤتمر الصحفي الذي كان مقررا مساء اليوم لإعلان نائب رئيس النادي بالقرار وترشيح فيصل بن تركي لخلافته في المنصب.

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 57 : 02 PM
الأمير بندر بن محمد مبدياً رضاه على أداء الفريق الهلالي:
التسرع وعدم التركيز ودفاعية الاتحاد حرمتنا من فوز محقق

http://www.al-jazirah.com/499770/spt4.jpg

أشاد سمو الأمير بندر بن محمد نائب رئيس هيئة أعضاء شرف الهلال بالمستوى الذي ظهر به نجوم الفريق الكروي الأول في مباراتهم أمام الاتحاد.. وقال: قدم الهلال أداءً رائعاً وتحصل على فرص مؤكدة للتسجيل لم يوفق لاعبو الهجوم والوسط في استغلالها بالشكل المطلوب جراء التسرع وعدم التركيز وكثافة الدفاع الاتحادي الذي سعى مدربه ولاعبوه للخروج بنقطة التعادل من فم الأسد الهلالي.

وأضاف: إجمالاً المباراة كانت جيدة فنياً وتكتيكياً واستمتع بها الحضور والمشاهدون كعادة لقاءات كلاسيكو الكرة السعودية التي تجمع الهلال والاتحاد في السنوات الأخيرة.

وعن إمكانية وحظوظ فريقه في اللحاق بفارق النقاط التي تفصل فريقه عن الاتحاد قال سمو الأمير بندر: الهلال فريق بطل يستطيع التعامل مع أي ظروف والدليل حسمه لبطولة الدوري في الموسم الماضي من أمام الاتحاد الذي تصدر المسابقة من بدايتها إلى آخر جولة فيها لذلك ثقتي كبيرة بأن يتكرر الوضع لهذا الموسم.

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 57 : 02 PM
خالد بن عبد الله لـ(الجزيرة):
آثرنا راحة الحجيج والمسافرين واخترنا موقعاً قصياً!!

http://www.al-jazirah.com/499770/sp11.jpg

كان صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبد الله بن عبد العزيز، على رأس الألوف من الجماهير الأهلاوية التي استقبلت الفريق الأهلاوي، الذي حقق بطولة غالية وثمينة على كل خليجي، بعد فوزه على فريق النصر في ختام بطولة كأس الخليج للأندية، وجاء الفوز الصريح بنتيجة ثلاثة أهداف لصفر في موقعتي جدة والرياض.

هذا وقد ذكر سموه ل (الجزيرة) بأنهم عمدوا لاستئجار طائرة خاصة لعودة الفريق من الرياض، مما يتيح للطائرة الهبوط في منطقة بعيدة عن الحجاج والمسافرين، وذلك تفادياً لأي مضايقات قد تحدث في المطار في حالة الفوز من قبل الجماهير.

وقال سموه: نحن في موسم حج وإجازات ففضلنا تجنيب الحجيج والمسافرين أية مضايقات قد تصدر من الجماهير الكبيرة، واخترنا استئجار طائرة خاصة حيث إنّ هبوطها وخروج اللاعبين وتجمع الجماهير يكون في منطقة واسعة وبعيدة عن مرافق المطار الذي يتدفق عليه مئات الألوف من الحجيج والمسافرين يومياً.

و (الجزيرة) تثني على هذه الخطوة الحضارية التي ليست بغريبة على سموه الكريم، فقد عرف عن سموه أثرته في كل ما يتعلق بالمصلحة العامة، حتى ولو كان ذلك يحتاج لتضحية أو مال أو جهد من سموه، ولكن تبقى المصلحة العامة عند سموه فوق كل الاعتبارات.

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 58 : 02 PM
الرمز الأهلاوي الكبير خالد بن عبدالله:
البطولة جاءت بالالتفاف واستثمار تصريحات النصراويين

http://www.al-jazirah.com/499770/sp01.jpg

بارك الرمز الأهلاوي الكبير ورئيس هيئة أعضاء الشرف صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز لجميع الأهلاويين الفوز بالبطولة.

وأكد سموه أنه جاء كنتيجة طبيعية لالتفاف جميع شرائح الأهلاويين من أعضاء شرف ولاعبين وجماهير.. وقال: (لمست من اللاعبين الإصرار والحماس لتحقيق الفوز، وقد استغللنا بعض التصريحات النصراوية في تحفيز اللاعبين).

وأشار سموه إلى أن مرحلة إعداد الفريق لمباراة الرد بالرياض تضمنت اجتماع فندق الهيلتون والبرنامج المعنوي للفريق في درة العروس وكذلك دور أعضاء شرف الأهلي في الرياض الذي وصفه ب (الإيجابي) في توفير الدعم الجماهيري الكبير الأمر الذي جعل اللاعبين يشعرون وكأنهم يلعبون بجدة بين جماهيرهم.

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 58 : 02 PM
بصق على زميله في المنتخب
الإيقاف (8) مباريات في انتظار المدافع الاتحادي أسامة المولد

http://www.al-jazirah.com/499770/spt2.jpg

أثار التصرف الأرعن والحركة (الوقحة) التي أقدم عليها مدافع الفريق الاتحادي أسامة المولد وارتكابه لسلوك خارج عن الروح الرياضية والأخلاق في مباراة فريقه أمام الهلال مساء أمس اشمئزاز الجميع، وذلك عندما قام بالبصق على زميله لاعب الهلال أحمد الفريدي في غفلة من حكم المباراة السويسري في حركة أثارت استياء جميع من تابع المباراة (المقولة عبر عدد من القنوات الفضائية) كونها تصدر من لاعب سعودي تجاه زميل له في المنتخب والتي رصدتها كاميرات القناة الرئيسة الناقلة للمنافسات السعودية قناة الART وأعادتها أكثر من مرة. وستكون هذه الحادثة أبرز ما ستقف عنده لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم في اجتماعها القادم، خصوصاً أن لائحة العقوبات تؤكد على أن البصق من قرب يستوجب الإيقاف لثماني مباريات حسبما تنص عليه لائحة العقوبات.

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 58 : 02 PM
قال إن الأهلي والشباب خطر قادم.. مدرب الهلال:
(دفاعية) الاتحاد حرمتنا النقاط الثلاث ولهذا السبب غيرت مراكز اللاعبين

http://www.al-jazirah.com/499770/spt3.jpg

نفى مدرب فريق الهلال كوزمين أولاريو أن يكون قد انتهج في مباراة فريقه أمام الاتحاد أسلوباً متحفظاً دفاعياً، وقال: بالعكس فقد هاجمنا وتحصلنا على فرص عديدة لم نوفق فيها أمام فريق اعتمد على الكرات الطويلة وتحصين وسطه ودفاعه أمام مهاجمينا بغية التعادل الذي فرضته علينا مجريات المباراة، وأنا رغم هذه النتيجة غير المحببة سواء لي أو للجماهير الهلالية أجد نفسي راضياً عن أداء اللاعبين حيث قدموا مباراة كبيرة أمام فريق قوي يلعب على أرضه وجماهيره وسنحاول التعويض في المباريات القادمة. وعن رؤيته لمستوى دوري المحترفين لهذا العام ومن يتوقع أن ينافس فريقه على اللقب قال: الدوري قوي وجميع الفرق تطورت مستوياتها إلا أن أقوى المنافسين لنا هو فريق الاتحاد وكذلك الشباب، كما أشاد كوزمين بفريق الأهلي الذي وصف تحقيقه لكأس أندية الخليج بأنه كان عن جدارة وليس بالصدفة، كما امتدح ما يقدمه مدرب الفريق الأهلاوي من جهد، وقال إنه قدم فريقاً يختلف عن الموسم الماضي وسينافس قريباً بشكل قوي على المسابقات المحلية.

وفي سؤال حول تبديله في شوطها الثاني لمراكز اللاعبين وخصوصاً ولي وأحمد الفريدي في الشوط الثاني قال: شاهدت اعتماد مدرب الاتحاد على سرعة اللاعب أسامة المولد هجومياً من منطقة الظهير وأردت إيقافه باللاعب الشاب أحمد الفريدي الذي أجاد الدور بنجاح وأوقف أسامة وصنع هجمات هلالية جيدة.

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 59 : 02 PM
القرار على طاولة التوقيع
إقصاء رادان.. والبرازيلي (إدغر) يكمل المهمة لحين التوصل للبديل

http://www.al-jazirah.com/499770/spt5.jpg

تؤكد مصادر «الجزيرة» أن الإدارة النصراوية توصلت لقناعة تامة بإقصاء المدرب الكرواتي رادان من تدريب الفريق الأول بعد خسارة اللقب الخليجي وصعوبة ثني المدرب عن قناعاته الفنية التي تعصف بالفريق، وعلمت صحيفتنا أن المدرب القادم بدأت المفاوضات معه مساء أمس وسط اتفاق شبه كامل على أن يكون برازيليا وربما استلم الفريق بعد مباراة الأهلي الخميس المقبل لحساب الجولة 12 من الليقا السعودية.

وتشير المصادر إلى أن البرازيلي إدغر مدرب فريق درجة الشباب الفائز بكأس الاتحاد أحد الخيارات البديلة لإكمال المهمة حتى يتم التعاقد مع المدرب الجديد.

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 59 : 02 PM
الفريق عاد من جدة (فجراً) بمكافأة فوز
الهلال يلاقي الشعلة ودياً غداً

http://www.al-jazirah.com/499770/spt7.jpg

يعاود الفريق الكروي الهلالي تدريباته بعد مغرب اليوم بعد وصولهم فجراً إلى الرياض بعد فراغهم من مواجهة الاتحاد، وأعلن الجهاز الفني والإداري عن إقامة لقاء ودي غداً أمام فريق الشعلة على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال، حيث سيسعى المدير الفني إلى إشراك أسماء الصف الثاني والوقوف على مستوياتهم، ومن المحتمل أن يزج باللاعب ياسر القحطاني في آخر اللقاء ليعود إلى أجواء المباريات بعد غياب دام لأكثر من شهر جراء إصابته والتي تطلبت التدخل الجراحي. الإدارة الهلالية وبعد لقاء الاتحاد أبدت رضاها التام عن مستوى الفريق وقررت منح مكافأة فوز للاعبين بغية تحفيزهم لإكمال مشوار الدوري بذات الرتم التصاعدي.

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 00 : 03 PM
محلل «الجزيرة» القانوني الوادعي:
عدم ضبط (بصق) المولد سلبية الحكم السويسري الوحيدة

http://www.al-jazirah.com/499770/spt8.jpg

أشاد محلل «الجزيرة» القانوني الحكم أحمد الوادعي بالطاقم السويسري بقيادة الحكم كارل بيرتوليني ومساعديه ستيفان كوهات وافتونيوقير ناندر والحكم الرابع عبدالرحمن العمري.

وقال الوادعي بأن السلبية التي سجلت على حكم المباراة عدم مشاهدته للسلوك المشين الذي ارتكبه مدافع الاتحاد أسامة المولد بقيامه بالبصق على لاعب الهلال أحمد الفريدي أثناء توقف اللعب حيث كان الواجب إشهار البطاقة الحمراء للاعب الاتحاد أسامة المولد. أما ما عدا ذلك فإن الحكم ومساعديه قد نجحوا في قيادة المباراة حيث إن لياقة الحكم عالية واستخدم الطريقة القطرية والشاملة في تحركاته وشخصيته كانت بارزة ساعده في ذلك تعاون وتقبل اللاعبين لجميع قراراته وتمنى أن يكون الحكم السعودي استفاد من الطاقم السويسري فيما يخص إيجابياته.

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 00 : 03 PM
أبدى أسفه لعدم تحقيق النقاط الثلاث.. التايب:
تفكيري هو تحقيق مزيد من البطولات وليس التألق أمام الاتحاد

http://www.al-jazirah.com/499770/spt9.jpg

قال نجم خط الوسط الهلالي طارق التايب إن تحقيق فريقه لنقطة أمام الاتحاد بالتعادل أمر جيد ولكنه ليس الطموح والرغبة لي ولزملائي اللاعبين حيث كانت رغبتنا ومطلبنا الفوز لكن لم نوفق في تسجيل الفرص الجيدة التي تهيأت لنا أمام المرمى جراء تقفيل الاتحادين خطوطهم الدفاعية أمامنا لكن إن شاء الله التعويض سيأتي في بقية مباريات الدوري وسنقدم أداء الهلال المعروف عنه ونعتلي صدارة الترتيب لأن الفرصة لا تزال كبيرة.

وحول ظهوره بمستوى مرتفع في مباريات فريقه أمام الاتحاد أكثر من بقية المباريات نفى ذلك وقال أنا طموحي تحقيق مزيد من البطولات مع الزعيم وليس اللعب أمام الاتحاد وأنا ظهرت بمستويات جيدة أمام عدة فرق وليس الاتحاد فقط وارتدائي شعار الهلال مسؤولية أسعى إلى أن أقدم له ولجماهيره الشيء الذي يسعدهم وهو تحقيق البطولات.

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 00 : 03 PM
الخراشي صاحب الهدف الثاني:
فريقنا رائع والكأس مستحق

قدم لاعب فريق الأهلي بدر الخراشي وصاحب الهدف الثاني في مباراة فريقه أمام شقيقه الأهلي التبريكات والتهاني لرئيس النادي وأعضاء الشرف والإدارة والجماهير على الفوز بالبطولة الخليجية وقال: الحمد لله لقد قدمنا مباراة كبيرة مع شقيقنا فريق النصر والحمد لله استطعنا تسجيل هدفين والفريق النصراوي بالرغم من الخسارة إلا أنه قدم أداءً راقياً.

ونوه الخراشي بالأداء الذي ظهر عليه لاعبو الفريق الأهلاوي وبخاصة أنهم يعرفون تماماً كيف يتعاملون مع مثل هذه المباريات النهائية. وأضاف الخراشي: الحمد لله هذه أولى البطولات لي مع الفريق الأهلاوي وأتمنى أن تتواصل البطولات لقلعة الكؤوس.

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 01 : 03 PM
في قمة الإثارة والفرص المهدرة
الهلال والاتحاد يكتفيان بالتعادل السلبي

http://www.al-jazirah.com/499770/sps1.jpg

حسم التعادل السلبي كلاسيكو الكرة السعودية بين الهلال والاتحاد على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة.. وقدم الفريقان مباراة مثيرة عامرة بالمتعة وتبادلا إضاعة الفرصة المحققة.. وجاء التعادل نتيجة منطقية حيث التكافؤ الفني.. والتكافؤ أيضاً في إضاعة الفرص.

وفي بريدة نجح فريق الاتفاق في تحقيق فوز مهم على مضيفه الرائد بهدفين لهدف.. وهو الفوز الذي دفع بالاتفاق إلى مراكز المقدمة بـ17 نقطة فيما بقي الرائد بنقاطه التسع في مركز خطر.

وفي تبوك حقق الوحدة فوزاً مهماً على مضيفه الوطني قوامه هدفين لصفر.. ورفع الوحدة بالفوز رصيده إلى 15 نقطة.. فيما بقي الوطني في المركز الحادي عشر بخمس نقاط فقط.

وحقق الشباب في الرياض فوزاً عريضاً على ضيفه أبها قوامه (5-صفر).. ورفع أصحاب الأرض رصيدهم إلى 22 نقطة فيما بقي أبها صاحب المركز الأخير على نقاطه الأربع.

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 02 : 03 PM
الهلال * الاتحاد

أوفت القمة بوعودها.. إثارة.. قوة.. أداء رائع مستوى كبير لكن من دون أهداف.. هكذا كانت قمة الهلال والاتحاد في نهاية الجولة الأولى للدوري التي جمعت الفريقين على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة..

نتيجة سلبية للفريقين لكن المتعة كانت حاضرة بكل معانيها.. فرص مهدرة.. كرات في العارضة والقائم.. تحدٍ مهاري بين اللاعبين.. تبادل إهدار الفرص السهلة هنا وهناك كل ذلك حدث لتبقى قمة جدول الدوري دون تغيير.. الاتحاد أولاً والهلال ثانياً بفارق ثلاث نقاط النتيجة بحد ذاتها كانت إيجابية للهلال أكثر منها للاتحاد.. فلقاء الإياب الذي سيجمع الفريقين في الدور الثاني سيجرى في الرياض على أرض الهلال وهنا الجانب الإيجابي.. كما أن الفريق الأزرق قدم أداء متحفظاً نجح فيه مدربة في إنهاء خطورة الهجوم الاتحادي القوي طوال المباراة.. كما نجح في الوصول لمناطق الخطر الاتحادية حتى وهو يعاني هجومياً بغياب القناص ياسر القحطاني.

الاتحاد ظهر كبيراً بالأمس.. وقدم أفضل مبارياته هذا الموسم.. حاول التسجيل والوصول لمرمى الهلال كثيراً لكنه اصطدم بسور حديدي اسمه المرشدي وأسامة هوساوي ومعهم الزوري ونامي وعزيز والغنام.. حاول الاتحاد ونوع هجماته وتألق كل لاعبيه الذين بالفعل ظهروا بأفضل حال جماعياً وفردياً ونفسياً لكن دون جدوى.. فالعملاق محمد الدعيع كان مستعصياً على الاتحاديين وقدم نفسه عملاقاً كما هو دائماً رافضاً أن تهتز شباكه بأي حال من الأحوال ليحافظ على نظافتها للمباراة الخامسة على التوالي..

المباراة كان يمكن أن تحسم لمصلحة أي من الفريقين في أي لحظة.. في ظل العدد الكبير من الفرص والهجمات التي تناوب الهلاليون على إهدارها.. ونجح مدربا الفريقين في تقديم لقاء تكتيكي على طراز رفيع قدم المتعة للجماهير الغفيرة الحاضر حتى في غياب الأهداف.

بدأ الهلال اللقاء بتشكيله الذي لعب أمام الاتفاق والشباب حيث لعب الدعيع ونامي وأسامة والمرشدي والزوري وفي الوسط عزيز، الغنام، التايب والفريدي وويلى.. وفي الهجوم محمد العنبر في حين دخل الاتحاد اللقاء بأفضل تشكيلة لديه خلال المباريات الماضية حيث لعب زايد في المرمى وأمامه أسامة المولد وتكر والمنتشري وفلاته وفي الوسط حديد وكريري ونور وأبو شروان وفي الهجوم متعب وهزازي.

ووضح منذ البداية التركيز الكبير للاعبي الفريقين والحذر عند فقد الكرة.. وبدا الاتحاد بتشكيلة هجوميا أكثر من خصمه حيث تقدم ظهيرا الجنب وتحرك المهاجمون للخلف مع تقدم نور على اليمين وأبو شروان على اليسار وعند الدقيقة الأولى حول فلاته عرضية أمام الهزازي الذي لعبها بباطن القدم عكسية لتجد الدعيع بالمرصاد.. ويرتفع الأداء الهجومي منذ البداية فيرد الهلال عبر تسديدة الزوري القوية التي أبعدها الدفاع للركنية نفذها ويلى على رأس هوساوي الذي لعبها من فوق العارضة.

وبدا واضحا ارتفاع مستوى الفريقين من حيث التنظيم والأداء الجماعي مع تفوق اتحادي بالتواجد في ملعب الهلال في حين اقتصر التقدم الهلالي لملعب الاتحاد على نجاح استمرارات الوصول بالمجموعة لمناطق الاتحاد.. حيث كثرت التمريرات الخاطئة وسط الميدان ما أعاق الكثير من الهجمات الهلالية.. وكان الفارق المهاري لدى الفريدي والتايب هو الفيصل في بناء هجمات صحيحة..

وبعد 12 دقيقة لعب نفذ ويلى خطأ من الجانب الأيمن على رأس العنبر الذي ارتقى للكرة ووضعها من فوق العارضة ليعود اللعب وسط الميدان فترات عديدة مع صراع قوي للتفوق واستخلاص الكرة ما أعطى اللقاء حرارة وقوة عالية امتعت الحضور.

فالاتحاد اعتمد على الأطراف وتحويل العرضيات داخل المنطقة وهو ما نجح الدفاع الهلالي في التصدي لها مع الدعيع وبالمقابل اعتمد الهلال على تحركات التايب والفريدي وويلى للتمرير داخل منطقة الاتحاد للوصول للمرمى.. مع خطورةكبيرة للكرات التي يتقدم بها الزوري شأنه شأن فلاته في الاتحاد الذي شكل مع أبي شروان جبهة قوية.

وبعد 30 دقيقة تصدت العارضة لكرة متعب الرائعة حين تلقى كرة من أبو شروان وعالجها على الطاير عادت من العارضة ليرد عليها الهلال بهجمة منسقة بعد دقيقتين فقط، ويهيئ العنبر كرة لعزيز الذي سددها ضعيفة في مبروك ثم كرة أخرى سددها العنبر من داخل المنطقة في يد مبروك ليأتي الرد من متعب الذي أهدر أثمن كرات الاتحاد حين نفذ أسامة المولد رمية تماس داخل المنطقة أعادها هزازي برأسه للخلف لتجد متعب الذي لعبها برأسه بجوار القائم بدلاً من المرمى الخالي.. وذلك في الدقيقة 40 ليعود اللعب وسط الميدان محاولات هنا وهناك حتى الدقيقة الـ 45 حين نجح ويلي في التلاعب بفلاته وتحويل كرة رائعة أمام الفريدي من على خط الستة الذي لعبها مباشرة من فوق العارضة بدلاً من الشباك.. لينتهي هذا الشوط بالتعادل في كل شيء تقريباً.

دخل الفريقان شوط اللقاء الثاني دون تغيير يذكر سواء في العناصر أو طريقة اللعب وتقدم الهلاليون مع البداية لملعب الاتحاد في تحول جماعي نحو الهجوم ليفاجئ الفريدي الجميع بكرة ويتلاعب بها بدفاع الاتحاد ثم يكملها للعنبر داخل المنطقة الذي سددها أرضية زاحفة على يمين زايد لترتد من القائم ويشتتها الدفاع في واحدة من أخطر الهجمات الهلالية ليعود الهلاليون للخلف تاركين وسط الميدان للاتحاد الذي بذل لاعبوه جهداً كبيرة للضغط على الهلال وتنظيم الهجمات حيث يعود أبو شروان ونور ومتعب للخلف لاستخلاص الكرة ومن ثم بناء هجمة جديدة لكن كل هذه الهجمات كانت تفشل في تجاوز المرشدي والهوساوي.. لينجح نور في الدقيقة 60 بكرة تجاوز بها الزوري والمرشدي ثم يسدد من داخل المنطقة كرة مرت من فوق العارضة.. ويعود الصراع مجدداً للوسط لكن الكرات الهلالية المقطوعة والخاطئة كانت كثيرة لتسهل مهمة الاتحاديين في الضغط على الهلال وتقدم الظهيرين ما أنهك لاعبي الوسط والهجوم الهلالي حيث بذل الفريدي والتايب والعنبر مجهوداً مضاعفاً وسط الميدان سواء دفاعياً أو لبناء الهجمات وهو ما جعل الكفة تميل للاتحاد ليحاول كالديرون تنشيط الجهة اليمنى حين أشرك الصبياني ليلعب في اليمين ويتفرغ نور للعمق مع متعب بعد خروج هزازي ليرد كوزمين بتغيير هجومي بدخول الصويلح مكان العنبر ويحاول البديلان التحرك بفعالية لكن الأبواب موصدة هنا وهناك.. ومع الدقيقة 82 ينطلق الصبياني بكرة ناحية اليمين قد تكون هي الوحيدة تقريباً التي تتجاوز الدفاع الهلالي ويحول عرضية تألق الدعيع في اصطيادها بقدمه.. قبل أن تصل لنور.. ويعود أبو شروان لتهديد المرمى الهلالي من جديد إثر خطأ في الجناح الأيمن نفذه خلف الدعيع لتصطدم بالعارضة.. عندها أشرك كوزمين فهد المبارك مكان ويلي ليتحرك في العمق مع الصويلح بدلاً من الفريدي الذي عوضه الخثران قبل ذلك في الدقيقة 79 وكان المبارك على وشك إنهاء اللقاء بهدف قاتل لو أحسن استغلال الكرة الذهبية التي مررها التايب بعد تلاعبه بالدفاع الاتحادي ليضعه في مواجهة زايد لكن الكرة تجازوت المبارك قبالة المرمى في كرة قاتلة جاءت مباشرة بعد تسديدة كريري الخطيرة جداً في الدقيقة 90 والتي تصدى لها الدعيع ببراعة ليعلن حكم اللقاء نهايتها بالتعادل السلبي الذي أبقى الأوضاع كما هي قبل اللقاء.

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 02 : 03 PM
من المباراة

** قاد اللقاء الحكم السويسري كالوبير نولوني وقد كان موفقاً في كثير من قراراته وكان أحد أسباب المستوى الجيد الذي ظهرت به المباراة كما ساعده لاعبو الفريقين بالروح الرياضية العالية والمثالية واللعب على الكرة من قبل كل اللاعبين... وقد منح بطاقة صفراء وحيدة للغنام لتعطيليه اللعب وليس للمخاشنة وهذا يعكس المستوى الأخلاقي للاعبي الفريقين جميعاً..

** كما تعادل الفريقان سلبياً في الدور الأول الموسم الماضي تعادلاً سلبياً أيضاً بالأمس في تكرار السيناريو الهلالي والاتحاد دورياً.

** الاتحاد قدم أفضل مبارياته هذا الموسم وظهر فريقاً كبيراً وسط الميدان.. أما الهلال فقد حقق نتيجة إيجابية بتعادله في ظل ظروف الغيابات في صفوفه.. لكن الهلاليون أقل جماعياً حيث يعتمد الفريق في هجماته على الجهد الفردي ما أرهق مفاتيح اللعب كثيراً.

** ظهر الضعف الواضح للهلال هجومياً في غياب القناص كما ظهر الفارق بين الفريقين في الوسط والهجوم... الهلال بحاجة ماسة وسريعة للاعبين في الوسط والهجوم على مستوى كبير إذا ما أراد المنافسة فعلياً على البطولة الآسيوية.

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 05 : 03 PM
الشباب * أبها

قاد المهاجم الدولي ناصر الشمراني الذي تصدر قائمة الهدافين بثمانية أهداف يوم أمس فريقه الشباب إلى فوز مستحق بخمسة أهداف دون مقابل على ضيفه فريق أبها في اللقاء الذي جمعهما على استاد الأمير فيصل بن فهد في ختام مباريات الدور الأول من دوري المحترفين، وسجل الشمراني ثلاثة أهداف عند الدقيقة 45 و66 و72 فيما سجل عبده عطيف ويوسف السالم الهدفين الآخرين، وبذلك رفع الشباب رصيده إلى 22 نقطة.

جاءت بداية هذا الشوط هجومية من قبل فريق أبها خصوصاً في الربع الساعة الأولى عكس ما كان متوقعاً, وهدد مرمى الشباب في أكثر من مناسبة من خلال التسديدات حيث كانت أولى الهجمات الأبهاوية عن طريق المهاجم أحمد مفلح في الدقيقة الرابعة بكرة خطرة كان بإمكانه التعامل معها أفضل مما فعل, واستطاع الدفاع الشبابي تخليص الكرة, ليأتي الرد بعد 3 دقائق من الظهير الشبابي حسن معاذ بتسديدة خلصها بصعوبة حارس أبها متعب زيد, ومن ثم كرر لاعب أبها خالد الزيلعي التهديد بعد ثوان عبر كرة قوية تصدى لها وليد عبدالله. واستمر الأبهاويون في عروضهم الجيدة ولعب المهاجم الخطر علي العلياني كرة كان لها وليد عبدالله بالمرصاد في الدقيقة العاشرة. سيطر بعد ذلك لاعبو الشباب من خلال الاستحواذ على منطقة المناورة وسدد بوفيو نحو مرمى أبها في الدقيقة 12 لكنه أخفق ومن ثم كانت لرأسية ناصر الشمراني ذات النتيجة بعد دقيقة واحدة, وكذلك كان الأمر بعد ذلك مباشرة للدغته الخطرة التي تخطت القائم الأيسر لأبها. وكانت أخطر الكرات الشبابية عن طريق بدر الحقباني الذي لعب كرة ذكية خلصها متعب زيد ببراعة عند الدقيقة 23، رد عليه علياني أبها بتسديدة إثر تجاوزه أكثر من لاعب شبابي قبل أن يسدد نحو وليد عبدالله ليبعدها الأخير إلى ركلة زاوية. ولم ينجح بوفيو في افتتاح التسجيل بعد إهداره كرة سهلة أمام مرمى أبها الذي كان مكشوفاً له بالكامل وأطاح بالكرة فوق الخشبات الثلاث. الشمراني يفتتح التسجيل في الدقائق الأخيرة ضغط لاعبو الشباب على مرمى أبها ونتج عن ذلك هدف قبل نهاية المباراة عن طريق ناصر الشمراني الذي استثمر كرة كانت بدايتها تسديدة من عبده عطيف تصدى لها حارس أبها لتعود إلى السالم الذي مررها إلى الشمراني الذي لعبها بهدوء في الزاوية البعيدة عن الحارس كهدف شبابي عند الدقيقة 45

بدأ مدرب أبها إدريس عبيس شوط المباراة الثاني بإدخاله المهاجم فايز العلياني عوضاً للمهاجم الآخر أحمد مفلح بعد ضعف عطاء الأخير ولياقته في الشوط الأول. وجاءت انطلاقة الشوط الثاني متوسطة وتمركزت في منتصف الملعب كثيراً, قبل أن يبدأ الشباب خطورته وسيطرته المتكاملة على الملعب بعد نحو 5 دقائق بعرضية عبدالله الأسطا نحو السالم الذي لم يستثمرها جيداً.

وهدأ اللعب في الدقائق التالية حتى تسديدة زيلعي أبها التي اعتلت المرمى الشبابي في الدقيقة 54 .

وأصلح الحارس الشبابي ما فعله الدفاع الشبابي في الدقيقة 58 بعد أن تعامل نايف القاضي وفيصل العبيلي بشكل خاطئ مع إحدى الكرات الأبهاوية (الميتة) تاركين فايز العلياني وحيداً أمام وليد الذي استطاع في النهاية إبعاد رأسية لعبها المهاجم دون إتقان.

وفي الدقيقة 62 ضاعف عبده عطيف النتيجة لصالح فريقه مسجلاً الهدف الثاني بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء الأبهاوية لم يستطيع حارس أبها التعامل معها.

وبعد دقيقتين فقط احتسب الحكم مرعي عواجي ركلة جزاء صحيحة للشباب بعد أن أعيق أحمد عطيف داخل المنطقة, سددها ناصر الشمراني في شباك أبها معلناً هدفه الشخصي الثاني في المباراة والثالث لفريقه (د.66).

وفي الدقيقة 68 عاد الشمراني ليمرر كرة سهلة وجاهزة ليوسف السالم الذي لم يتوانَ في إيداعها كهدف شبابي رابع هو الأول له مع فريقه الشبابي منذ انتقاله له مطلع الموسم الجاري.

بعد ذلك نجح الشمراني في إضافة الهدف الخامس للشباب بعد أن استثمر بنجاح ارتداد كرة عنيفة لحسن معاذ من حارس أبها في الدقيقة 72، وبعد 10 دقائق من السيطرة الشبابية رد القائم الأبهاوي هدفاً آخراً للشمراني وأبعد حارس أبها كرة متقنة من عبدالله الأسطا, ليستمر اللعب (أبيضاً) حتى إطلاق صافرة النهاية.

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 05 : 03 PM
الرائد * الاتفاق

خطف الفريق الكروي الأول بنادي الاتفاق فوزاً ثميناً وثلاث نقاط غالية من أمام مضيفه ونظيره فريق الرائد بعد أن تغلب عليه بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمع الفريقان مساء أمس على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة وكان فريق الرائد البادئ بالتسجيل عن طريق مهاجمه المحترف العاجي بوريس كابي في الدقيقة (20) وعادل للاتفاق عبدالرحمن القحطاني في الدقيقة (26) ورجح الكفة حمد الحمد في الدقيقة (92) من عمر اللقاء هذا وقد كان حكم المباراة مطرف القحطاني قد أقصى مدافع الرائد باسم الشريف بعد أن منحه البطاقة الصفراء الثانية ليشهر بوجهه الكرت الأحمر.

ساد الحذر الشديد كالعادة وفضل كلا الطرفين التريث وعدم كشف الأوراق للطرف الآخر وإن كان الفريق الرائدي الأكثر تحفظاً وانكماشا في المناطق الخلفية في الربع ساعة الأولى من الفريق الاتفاقي الذي عانى كثيرا من غياب أبرز لاعبيه وكان الأفضل انتشارا ووصولا للمرمى قبل أن يفيق الرائديون ويشاطر الضيف الاستحواذ على الكرة ومع مطلع الدقيقة العشرين من زمن هذا الشوط يتحصل فريق الرائد على ضربة ركنية نفذها بكل حرفنة أحمد الحربي تتخطى كل الرؤوس لتجد غير المراقب بوريس كابي الذي ارتقى بارتياح وأرسلها للزاوية المعاكسة لتعانق الشباك هدف السبق للرائد ولم تدم الأفراح الرائدية طويلا عندما تمكن عبدالرحمن القحطاني من تعديل الكفة بجهود فردية وسط اتكالية من مدافعي الرائد وأرسل الكرة للمرمى بعد أن واجه خالد شراحيلي وكان ذلك في الدقيقة 26 بعده لم تكن هناك خطورة تذكر وكل الهجمات لم تكن مركزة وتنتهي بين أقدام المدافعين مع انحصار اللعب وسط الميدان حتى أعلن حكم اللقاء مطرف القحطاني عن نهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

اتسم الشوط الثاني بالسرعة في الأداء والحيوية عن سابقه ووضحت رغبة كلا الفريقين بالتسجيل كتصويبة طارق الشريف وأحمد الخير فيما ساهمت العارضة بمنع هدف رائدي محقق عندما سدد كابي الكرة ارتطمت بالعارضة وقد تكون هي الأبرز في النصف ساعة الأولى من زمن الشوط ما عداها لم يرتقِ الأداء لدرجة الخطورة على الرغم من كثرتها من قبل الفريقين وفي الدقيقة (75) أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء للاعب الرائد باسم الشريف بعد أن منحه الكرة الأصفر الثاني إثر عرقلته لاعب الاتفاق راشد الرهيب فظل لاعبو الفريقين يسابقون الوقت لتسجيل هدف وإن كان الفريق الاتفاقي هو صاحب الأفضلية والجسارة للوصول للمرمى مستغلين النقص العددي لدى الرائديين ومن خطأ داخل الثمانية بعد تأخر شراحيلي بالكرة نفذت من ضربتين سددها حمد الحمد على يمين شراحيلي هدفاً ثانياً للاتفاق بعده أعلن الحكم نهاية المباراة بفوز الاتفاق بهدفين لهدف للرائد.

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 05 : 03 PM
الوطني * الوحدة

خسر النادي الوطني مباراته مساء أمس أمام الوحدة بهدفين جاءت عن طريق العكروت حيث كان الشوط الأول متوسط المستوى وشهد هجمات متنوعة من الطرفين خصوصاً الوحدة الذي نجح في تشكيل خطورة كبيرة على مرمى الوطني في ظل تحركات العكروت والمحياني واللذين نجحا في زعزعة دفاع الوطني واستطاع العكروت تسجيل هدفين في هذا الشوط منحت الفريق الوحداوي طمأنينة أكثر وكانت أول أهداف الوحدة في الدقيقة الثامنة عشرة من هذا الشوط من خلال ضربة جزاء سددها أمير العكروت على يسار البلوي الذي حاول فيها ولكن كانت أسرع منه في اتجاه المرمى ليعلن الهدف الأول للوحدة والذي منح الوحداويين حماساً أكثر لتسجيل هدف ثان وهو ما نجح فيه أيضاً العكروت بعد ست دقائق من الهدف الأول بعد كرة جميلة وصلته وتجاوز فيها أكثر من لاعب ليصوبها قوية على يسار الحارس معلناً الهدف الثاني للوحدة والذي جاء ليطفئ حماس الفريقين وكأنهما اكتفيا بهذين الهدفين في هذا الشوط فالوحدة تراجع للدفاع فيما اكتفى الوطني بمحاولات فردية من طلال عواجي والذي وقف وحيداً تائهاً بين أقدام مدافعي الوحدة حتى أعلن المدني نهاية الشوط الأول بهدفين للوحدة دون مقابل للوطني. واستمرت هذه النتيجة مسيطرة على المباراة حتى في الشوط الثاني الذي لم يشهد أي تحسن في المستوى والذي لم يشهد أي شيء يذكر سوى اجتهادات فردية من الفريقين كان أبرزها هجمة الوطني عن طريق حمد أبوربع التي أخرجها دفاع الوحدة في الدقيقة الخامسة والثلاثين من هذا الشوط وكذلك هجمة الجوخمي. لينتهي اللقاء بفوز الوحدة على الوطني بهدفين دون مقابل وقد أدار المباراة ياسر المدني وساعده عبدالعزيز الهويمل والصايغ وراقب المباراة محمد النوفل.

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 05 : 03 PM
قال: (الهلال مطمئن)... نواف بن سعد:
بحثنا عن الفوز حتى الدقيقة الأخيرة

http://www.al-jazirah.com/499770/sps2.jpg

أكد سمو الأمير نواف بن سعد نائب رئيس نادي الهلال أن فريقه قدم مباراة جيدة أمام الاتحاد تحصل على فرصة مؤكدة لم يكتبها الله سبحانه وتعالى أن تلج المرمى الاتحادي الذي هو الآخر حافظ على فارق الثلاث نقاط بيننا وبينه في سلم الترتيب. وأضاف سموه: (فريقنا دخل المباراة برغبة الفوز وليس التعادل والدليل الهجمة الأخيرة والمؤكدة في الوقت بدل الضائع التي تؤكد ضغطنا على المرمى الاتحادي طوال المباراة برغبة البحث عن الفوز)، وأضاف: لم نغضب لحصولنا على نقطة واحدة أمام فريق قوي يلعب على أرضه وبين جماهيره وبإذن الله نستطيع التعويض في المباريات القادمة وتقليص الفارق ووضع الهلال في المركز اللائق له في قمة الترتيب. والفرصة لا تزال كبيرة في مباريات الدور الثاني وفريقنا وضعه مطمئن جداً فنياً وعناصرياً.

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 06 : 03 PM
(بصقة المولد) على طاولة لجنة الانضباط

http://www.al-jazirah.com/499770/sps3.jpg

أقدم مدافع الفريق الاتحادي أسامة المولد على ارتكاب سلوك خارج عن الروح والأخلاق الرياضية في مباراة فريقه أمام الهلال مساء أمس وذلك عندما قام بالبصق على زميله لاعب الهلال أحمد الفريدي في غفلة من حكم المباراة السويسري، إلا أن كاميرات القناة الناقلة (إي آر تي) رصدت الواقعة وأعادتها أكثر من مرة.

هذه الحادثة ستكون أبرز الأخطاء التي ستقف عندها لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم في اجتماعها القادم، وبالتأكيد لن تفوت على أعضاء اللجنة دون اتخاذ عقاب رادع للاعب.

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 06 : 03 PM
لاعبو الأهلي يزورون عبدالله بن فيصل

http://www.al-jazirah.com/499770/sp09.jpg

فور وصول لاعبي الأهلي إلى مطار الملك عبدالعزيز بجدة توجهوا برفقة الجهاز الإداري والفني إلى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي الذي كان في المستشفى، حيث اطمأنوا على سلامته وقد هنأهم سموه على تحقيق البطولة وبارك لهم الإنجاز مقدراً لهم هذه البادرة التي تدل على ترابط الأهلاويين، وتمنى لهم المزيد من التوفيق وتحقيق البطولات.

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 07 : 03 PM
الوليد بن بدر: رادان باقٍ وفريقنا هو السيئ

أبدى الأمير الوليد بن بدر نائب رئيس نادي النصر استياءه الكبير من أداء فريقه في مباراة البارحة الأولى أمام الأهلي في إياب نهائي البطولة الخليجية الذي حققه الأخير بهدفين دون رد وقال: (للأسف الفريق قدم مستوى سيئاً والخسارة كانت مستحقة، وأبارك للنادي الأهلي إدارة ولاعبين وجماهير على تحقيقه البطولة الخليجية والحمد لله أن البطولة في النهاية سعودية.

واستبعد سموه اتخاذ قرار إقالة المدرب الكرواتي رادان بعد فقدان اللقب الخليجي حيث قال: (من الصعب إصدار الحكم على مدرب بهذه السرعة ويجب أن لا نستعجل في الحكم على المدرب).

واختتم سموه حديثه قائلاً: (أعتذر لجماهير الوفاء على ضياع البطولة وبإذن الله نسعدهم في البطولات المقبلة وهذه كرة القدم فوز وخسارة).

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 08 : 03 PM
الأمير خالد بن عبدالله يتدخل في الوقت المناسب
التفاف أهلاوي أثمر عن البطولة

لم تكن النتائج الأخيرة للفريق الأهلاوي في دوري المحترفين، توحي بأن يحقق الفريق كأس الخليج، لكن حدثت هناك أمور ساهمت في أن يتغير أداء الفريق وكان هناك عدة عوامل من أهمها:

تدخُّل الأمير خالد بن عبد الله

بعد النتائج المتواضعة التي قدمها الفريق الأهلاوي كان للأمير خالد بن عبد الله دور كبير في تغير المسار نحو الأفضل، حيث عقد في البداية اجتماعاً مطولاً مع مدرب الفريق ميلادينوف بعد توقف الدوري تم خلالها مناقشة أداء اللاعبين واستمع لوجهة نظر المدرب وتم خلال هذا الاجتماع بحث سبل النهوض بالفرق واللاعبين، كما حرص سموه على التواجد مع اللاعبين في رحلة بحرية لرفع المعدل المعنوي والاستعداد النفسي، وكان لهذا أبلغ الأثر في نفوس اللاعبين حتى أنهم وعدوا سموه ببذل كل الجهود لتحقيق البطولة، وبالفعل تغير أداء الفريق الأهلاوي خلال مباراتي النصر خاصة في جولة الاياب التي قدموا خلالها مستوى كبيراً أشاد به كافة المتابعين حتى تحققت الكأس والفوز بهدفين مقابل لا شيء مع ضياع العديد من الفرص السهلة.

أعضاء شرف الرياض والدور الإيجابي

منذ وصول الفريق الأهلاوي إلى مطار الملك خالد بالرياض كان أعضاء شرف بالرياض يتقدمهم الأمير فهد بن خالد في استقبال اللاعبين وتواجدوا معهم في الفندق حتى الوصول إلى ملعب المباراة وكان لهم الدور البارز في رفع المعنويات وكذلك مساندتهم للجماهير وشراء تذاكر الجماهير الأهلاوية وبعد هذا الالتفاف حول اللاعبين لا بد أن ذلك يثمر عن البطولة وقد كان واثقاً الأمير فهد بن خالد وهو يتحدث قبل المباراة عندما قال إن فريقنا مهيأ ليس لتحقيق البطولة فقط وإنماً لتحقيق الفوز ايضاً في جولة الاياب كما حدث في الذهاب، وبالفعل كانت ثقة سموه في محلها ونجح اللاعبون في تحقيق ذلك.

العنقري وملحان أدوار أخرى

يتواجد رئيس الأهلي عبد العزيز العنقري ساعات طويلة قبل أن يبدأ التدريب، حيث كان حريصاً على تهئية الجوانب المعنوية والإدارية للفريق ويقف على كل كبيرة وصغيرة من أجل تهئية اللاعبين وكذلك نائبه محمود عبد الخالق سعيد وأعضاء مجلس الإدارة كان هناك تكاتف من أجل تهئية اللاعبين حتى تحقق الهدف.

المشرف على الكرة عبيد ملحان كان مشغولاً جداً مع الجهاز الفني واللاعبين يسعى لتذليل كل الصعوبات ويحرص على حل كل المشاكل التي تقف في طريقهم ويتابع التدريبات ويشد من أزر اللاعبين حيث كان أخاً لهم يقف إلى جانبهم ويرفع من معنوياتهم حتى أثمر هذا التعاون والالتفاف حتى تحقيق البطولة.

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 09 : 03 PM
دوري الأبطال للمحترفين سيشهد إقامة 117 مباراة.. وابن همام يؤكّد: لن تتوقف عجلة التطوير
آسيا تعلن انطلاقتها الاحترافية الكروية عام 2009 و«الجزيرة» تنشر تفاصيل البطولات

http://www.al-jazirah.com/499770/sp17.jpg

لن تتوقف عجلة التطوير واللحاق بكل ما هو مفيد واحترافي للقارة الآسيوية... هكذا يؤكد رجل الكرة الآسيوية القطري محمد بن همام بعد أن شارف العام الميلادي الجديد 2009 على القدوم وهو العام التاريخي الذي سيشهد النقلة الاحترافية الأولى والأساسية لفرق القارة الآسيوية ويحمل ابن همام الذي قدم مشروعه (الرؤية الآسيوية) خلال تقديمه أوراق انتخابه للترشح لزعامة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 2002 هاجساً كبيراً بتحقيق كل ما يعد به ويقول في هذا الصدد: يجب أن نلاحق الفجوة بيننا وبين الآخرين من نظرائنا المتقدمين كروياً.. أعرف أنهم سبقونا بكثير لكن هذا لا يعني أن نستسلم يجب أن نعمل بجد وقوة أكبر وأن نتخلص من كافة القيود التي تعيق ردم هذه الفجوة.. إنه أمر ليس مستحيلاً لكنه يحتاج للكثير من الصبر المهم أن نبدأ وتتحد أهدافنا..

أكثر من مليونين وربع المليون دولار للفريق البطل..!!

كشف نائب رئيس لجنة المحترفين بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم توكواكي سوزوكي عن زيادة كبيرة في المخصصات المالية تصل إلى 20 مليون دولار لبطولة دوري أبطال آسيا في نسختها المعدلة اعتباراً من عام 2009 بحسب البرامج المقترحة.

ونقل الموقع الرسمي للاتحاد عن سوزوكي قوله إن رفع المخصصات المالية سيوفر للأندية دافعاً إضافياً من أجل الإيفاء بمتطلبات المشاركة في البطولة، مشيراً إلى أنه سيتم تخصيص 70 في المائة من هذه الميزانية من أجل الحوافز والجوائز المالية للأندية.

وأضاف أن جائزة الفائز بلقب البطولة سوف تبلغ حوالي 1.5 مليون دولار يضاف إليها جوائز خاصة بالأدوار السابقة ليصل الحد الأقصى الذي يمكن للبطل الحصول عليه ما يقارب 2.25 مليون دولار، كما ستحصل الأندية على جوائز مالية في جميع أدوار المسابقة، حيث إن تحقيق الفوز في أي مباراة خلال الدور الأول يمنح النادي جائزة مالية مقدارها 40 ألف دولار..

يشار إلى أن الجوائز المالية في دوري أبطال آسيا تبلغ حالياً أربعة ملايين دولار، ويحصل الفائز بلقب بطولة دوري أبطال آسيا على جائزة مالية تبلغ قيمتها 600 ألف دولار، يضاف إليها مبالغ مخصصة بالمباريات التي يخوضها الفريق خارج بلاده

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 09 : 03 PM
انطلاقة احترافية جديدة..

تشهد مسابقات الأندية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم انطلاقة جديدة ذات صبغة احترافية اعتباراً من عام 2009، حيث يشارك 64 نادياً من 25 دولة من كافة أرجاء القارة الآسيوية في دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي.

دوري أبطال آسيا

- تشهد النسخة الجديد لدوري أبطال آسيا 2009 مشاركة 30 نادياً من 10 دول بشكل مباشر في دور المجموعات، إلى جانب فريقين يتأهلان من التصفيات، وسيتم سحب قرعة الدور الأول يوم 7 يناير - كانون الثاني في أبو ظبي.

- الدول التي ضمنت المشاركة في الدور الأول هي: السعودية وإيران واليابان والصين وكوريا الجنوبية (4 أندية لكل منها) والإمارات (ثلاثة أندية إلى جانب نادٍ رابع في الدور التمهيدي) وأستراليا وقطر وأوزبكستان (ناديان) وإندونيسيا (نادٍ واحد).

- الدور التمهيدي يعتبر من الإضافات الجديدة في البطولة، حيث تشارك 8 أندية من 8 دول، وبحيث تتنافس من أجل الحصول على مقعدين في دور المجموعات (الدور الأول)، في حين تنتقل الفرق الستة الأخرى للمشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي.

- تشارك في الدور التمهيدي أندية من إندونيسيا وسنغافورة وتايلاند وفيتنام في مجموعة شرق آسيا، في حين يشارك بطل كأس الاتحاد الآسيوي ووصيفه إلى جانب فريقين من الإمارات والهند في مجموعة غرب آسيا.

- يشهد الدور الأول مشاركة 32 فريقاً (16 من شرق آسيا و16 من غربها)، وبحيث يتم توزيع الفرق على 8 مجموعات، وبواقع أربع مجموعات لكل منطقة، وتخوض الفرق ما مجموعه 96 مباراة.

- الفريقان اللذان يحصلان على المركز الأول والثاني في كل مجموعة يبلغان الدور الثاني (دور الـ16)، والذي يعتبر من المراحل الجديدة في البطولة، وستُقام جميع مباريات هذا الدور بنظام مباراة واحدة تُقام على أرض متصدري المجموعات في الدور الأول.

- يتم إجراء قرعة مفتوحة في الدور ربع النهائي، وبحيث تبدأ المواجهات بين أندية شرق القارة الآسيوية وغربها اعتباراً من هذا الدور، وتقام مباريات ربع النهائي وقبل النهائي على نظام الخروج المغلوب من مباراتي الذهاب والإياب، على أن تقام المباراة النهائية في العاصمة اليابانية طوكيو.

- يبلغ مجموعات المباريا ت من الدور الأول حتى النهائي 117 مباراة.

كأس الاتحاد الآسيوي

تشهد بطولة كأس الاتحاد الآسيوي أيضاً العديد من التعديلات، سواء في نظام إقامتها أو الأندية المشاركة بها.

- تشارك أندية من العراق والكويت للمرة الأولى في كأس الاتحاد الآسيوي، في حين تعود الأندية السورية من جديد بعدما كانت شاركت بالنسخة الأولى عام 2004 وتوج نادي الجيش باللقب آنذاك.

- الدول الأخرى التي تشارك بالبطولة هي الأردن والبحرين وعُمان ولبنان واليمن والهند وهونغ كونغ وماليزيا والمالديف بواقع ناديين لكل منها، في حين تشارك سنغافورة وتايلاند وفيتنام بنادٍ واحد إلى جانب الفريق الذي يمثّلها في الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا.

- يشارك 32 نادياً في البطولة، بواقع 20 نادياً من غرب آسيا والهند و12 من شرق آسيا.

- يتم تقسيم الفرق المشاركة إلى 8 مجموعات، خمسة لمنطقة غرب آسيا وثلاثة لشرق القارة.

- يتأهل أول فريقين من كل مجموعة للدور الثاني (دور الـ16)، حيث تُقام مباراة واحدة فقط على أرض متصدر كل مجموعة.

- تُقام منافسات الأدوار ربع النهائي وقبل النهائي والنهائي على نظام خروج المغلوب من مباراتي الذهاب والإياب.

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 10 : 03 PM
مباركاً للفريق الأهلاوي البطولة
الدغيثر: لم يكن يومنا.. واللاعبون سيئون.. وجماهيرنا تستحق الشكر

http://www.al-jazirah.com/499770/sp13.jpg

بارك نائب المدير العام على فريق النصر عبدالعزيز الدغيثر فوز الأهلي وتحقيق لقب بطولة أندية الخليج وقال الدغيثر الأهلي استحق الفوز بالبطولة عن جدارة واستحقاق وعن ضياع البطولة ذكر أنه لم يكن يوم النصر وكان اللاعبون سيئين داخل الملعب ولم يقدموا ما يشفع لهم بالتسجيل في مرمى الأهلي وعن مطالبة الجماهير عقب نهاية اللقاء بطرد المدرب رادان قال تعتبر ردة فعل طبيعية من قبل الجماهير وجاءت من عاطفة ولا ألومها على ذلك وأشكرهم على محبتهم وغيرتهم ومتابعتهم المستمرة وإن كان هناك من يستحق الشكر فهو الجمهور الذي حضر وبكثافة إلا أن إرادة الله فوق كل شي وأضاف الدغيثر قلتها كثيراً وأقولها الآن أتمنى أن نرضي ونلبي طموحات الجماهير قبل أن نرحل من الإدارة ونرد ولو جزءاً بسيطاً من جميلهم.

من جهة أخرى نفى الدغيثر ما ظهر مؤخراً حول مفاوضات ناديه للاعب العراقي كرار جاسم وقال هناك مفاوضات مع أكثر من لاعب إلا أن العراقي ليس من الأسماء المطروحة وسوف تحمل الفترة الثانية لتسجيل اللاعبين المحترفين ما يسر جمهور النصر.

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 10 : 03 PM
الشهراني بعد خسارة الخليجية:
الحظ خذلنا وضياع اللقب ليس النهاية!!

أكد مهاجم النصر محمد الشهراني بأن الخسارة من الأهلي في لقاء الإياب لنهائي البطولة الخليجية بهدفين دون رد تعود للحظ السيئ الذي لازم الفريق طوال المباراة وقال: فقدان البطولة ليست نهاية المطاف وبإذن الله نعوض هذا الإخفاق في تحقيق العديد من البطولات هذا الموسم.

وأشار الشهراني بأن الفريق انهار بعد تسجيل الأهلي الهدف الأول الذي قتل طموحنا وزاد ضغط الجماهير علينا مما جعل الأهلي يسجل الهدف الثاني, وأعتذر للجماهير وإن شاء الله نسعدهم في قادم الاستحقاقات.

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 11 : 03 PM
محلل «الجزيرة» القانوني يقيم أداء حكام لقاء النصر والأهلي
إلتون النصر مارس الضرب مرتين الأولى بالمرفق والثانية بالرأس دون أن يعاقب

http://www.al-jazirah.com/499770/sp15.jpg

تحليل« »الفني

عرض وتحليل الحكم السابق

والمراقب بالاتحاد العربي لكرة القدم : أحمد الوادعي

المناسبة: نهائي دوري أبطال الخليج للأندية 2008م.

المكان: استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

اليوم والتاريخ: الأربعاء 5 ذو الحجة 1429هـ الموافق 3-12-2008م.

الفريقان: النصر والأهلي.

الحكام: محمد عبدالكريم الزرعوني دولي إماراتي يبلغ من العمر 36 سنة حكم ساحة.

صالح محمد المرزوقي دولي إماراتي يبلغ من العمر 37 سنة مساعد أول.

ناصر بهروز صقر دولي إماراتي يبلغ من العمر 42 سنة مساعد ثان.

علي حمد البدواوي دولي إماراتي يبلغ من العمر 36 سنة حكم رابع.

راشد علي محمد الزعابي إماراتي مراقب المباراة.

علي الحوسني عماني مراقب الحكام.

ميرزا أحمد علي بحريني المنسق العام.

النتيجة النهائية هدفان للأهلي مقابل لا شيء للنصر.

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 11 : 03 PM
أهم الملاحظات التي تم رصدها خلال الشوط الأول:

د 1و16 ثانية خطأ للأهلي لم يعلن عنه الحكم ارتكبه إلتون.

د 1و37 ثانية بعد خروج الكرة لاعب النصر إلتون جوزيه يرتكب سلوكا مشينا بضربه بالكوع الأيسر على جسم لاعب الأهلي إبراهيم هزازي كان الواجب إشهار البطاقة الحمراء للاعب إلتون الرؤية كانت واضحة للمساعد الأول كان الواجب إبلاغ الحكم بذلك، الحكم لم يتخذ العقوبة الإدارية تجاه لاعب النصر.

د 4و20 ثانية خطأ وركلة حرة مباشرة للأهلي هذا الخطأ يستحق عليه بطاقة صفراء للاعب النصر عبدالله حماد للتهور الحكم اكتفى بالخطأ دون عقوبة إدارية.

د 6و20 ثانية خطأ وركلة حرة مباشرة للأهلي وبطاقة صفراء مستحقة للاعب النصر عبده برناوي للسلوك غير الرياضي.

د 28و48 ثانية خطأ وركلة حرة مباشرة للنصر وبطاقة صفراء أشهرها الحكم بالخطأ للاعب الأهلي منصور الحربي لأن من ارتكب الخطأ هو محمد مسعد كان الواجب على المساعد الثاني أن ينوه ذلك لحكم المباراة الذي التبس عليه اللاعب.

د 33و9 ثوان خطأ وركلة حرة مباشرة للأهلي وبطاقة صفراء مستحقة أشهرها الحكم للاعب النصر أحمد المبارك للسلوك غير الرياضي.

أهم الملاحظات التي تم رصدها خلال الشوط الثاني:

د 49و12 ثانية خطأ للأهلي لم يعلن عنه الحكم يستحق عليه بطاقة صفراء للاعب ايدير سيلفيرا للسلوك غير الرياضي بدعسه على رجل لاعب الأهلي مالك معاذ الحكم لم يشهر البطاقة الصفراء.

د 52و41 ثانية خطأ وركلة حرة مباشرة للنصر وبطاقة صفراء مستحقة للاعب الأهلي هاريسون للتهور.

د 53و47 ثانية خطأ للنصر لم يعلن عنه الحكم هذا الخطأ يستحق بطاقة صفراء للاعب الأهلي إبراهيم هزازي للسلوك غير الرياضي خارج منطقة جزاء فريقه الحكم لم يشهر البطاقة بسبب لمسه الكرة بيده متعمداً.

د 56و40 ثانية الحكم يشهر البطاقة الصفراء للاعب الأهلي وليد عبدربه وهي بطاقة غير مستحقة لأن اللاعب لم يرتكب أي خطأ تجاه لاعب النصر ريان بلال والخطأ أيضاً غير صحيح كان الواجب إنذار بلال للتحايل واستئناف اللعب بركلة حرة غير مباشرة للأهلي.

د 65و48 ثانية خطأ وركلة حرة مباشرة للنصر وبطاقة صفراء مستحقة للاعب الأهلي مالك معاذ للإصرار على مخالفة القانون.

د 68و4 ثوان هدف أول للأهلي صحيح سجله اللاعب حسن الراهب.

د 73و18 ثانية لاعب النصر إلتون جوزيه يضرب برأسه لاعب الأهلي تيسير الجاسم أثناء توقف اللعب كان الواجب إشهار البطاقة الحمراء للاعب النصر للسلوك المشين الضرب حصل خلف الحكم الذي لم يحسن الموقف أيضاً المساعد الثاني يتحمل جزءاً من المسؤولية لأن الرؤية واضحة له.

د 75و5 ثوان خطأ وركلة حرة مباشرة للأهلي وبطاقة صفراء غير مستحقة للاعب النصر يوسف الموينع المفروض الاكتفاء بالخطأ فقط.

د 77و43 ثانية مدافع النصر حمد الصقور يستخدم اللعب العنيف تجاه لاعب الأهلي حسن الراهب الحكم اكتفى باحتساب ركلة حرة مباشرة للأهلي دون عقوبة إدارية وهو قرار ناقص الواجب إشهار البطاقة الحمراء تمشياً مع القرار 4 من قرار المجلس الدولي التشريعي الخاص بالمادة 12 الذي ينص أن المهاجمة التي تعرض سلامة الخصم للخطر يجب أن تعاقب بمثل عقوبة اللعب العنيف.

د 80و3 ثوان هدف ثان للأهلي صحيح سجله بدر الخراشي صحيح مالك معاذ كان في موقف تسلل ولكن لم يكن متداخلاً سواء في الخصم أو في اللعب وقرار سليم من المساعد الثاني.

د 81و35 ثانية بطاقة صفراء للاعب النصر إيدير للسلوك غير الرياضي وهي بطاقة مستحقة.

د 90و32 ثانية إنذار مستحق لحارس الأهلي ياسر المسيليم لتعطيل استئناف اللعب.

د 92و20 ثانية خطأ وركلة حرة مباشرة للنصر وبطاقة صفراء مستحقة للاعب الأهلي عبدالرحمن جيزاوي للتهور.

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 12 : 03 PM
باختصار

- قائد فريق الأهلي فاز بالقرعة فاختار الملعب فكانت ركلة البداية للنصر.

- أول هدف للأهلي سجله حسن الراهب.

- أول إنذار أشهره الحكم كان للاعب الأهلي منصور الحربي.

- المباراة كانت عادية بالنسبة للحكم ولم يجد صعوبة في قيادتها نظراً لقربه من مكان العب وتعاون اللاعبين معه وتقبل قراراته وعندما قلت عادية فنحن ننظر للمستوى التحكيمي بعد اللقاء وكيف كانت درجة صعوبة المباراة على الحكم.

- طبق قانون اللعبة خلال فترة المباراة ولكن كان عيبه الوحيد عدم الثبات فيما يخص العقوبة الإدارية حيث إن هناك حالات كان الواجب أن يشهر فيها البطاقة الحمراء كما حصل في الدقيقة 1و37 ثانية للاعب النصر إلتون وتكرر منه في الدقيقة 73و18 ثانية لقيامه بالضرب. أيضاً ما حصل في الدقيقة 77و43 ثانية من لاعب النصر حمد الصقور. أيضاً أشهر البطاقة للاعب الأهلي منصور الحربي وهو لم يرتكب خطأ في الأساس والذي يستحق البطاقة هو محمد مسعد.

- أجاد في تطبيق المسافة القانونية وكذلك في تطبيق مبدأ إتاحة الفرصة.

- سيطر الحكم على المباراة منذ بدايتها حتى النهاية.

- استطاع أن يفهم التكتيك الفني لأداء الفريقين وهذا ساعده في تحركاته.

- شخصية الحكم كانت بارزة ومظهره كان لائقاً وكان هادئاً.

- تعامل مع اللاعبين والإداريين بطريقة حضارية وفق القانون وكذلك أجاد في التعامل مع إصابة اللاعبين.

- لياقته عالية ولديه القدرة على التحمل.

- استخدم الطريقة القطرية في تحركاته.

- تمركزه أثناء تنفيذ الأخطاء والركنية كان صحيحاً وكذلك مواقفه واللعب نشط فعال.

- متعاون مع مساعديه ومنتبه لإشاراتهما ومتجاوب معهما. وكذلك مع الحكم الرابع.

- أنصح الحكم بالتركيز أثناء الالتحام بين اللاعبين وأيضاً التركيز عليهم بعد أي احتكاك وعدم تركهم خلفه كما حصل في الدقيقة 73و18 ثانية.

- المساعدان قاما بواجبهما على أكمل وجه وإن كان الواجب عليهما التركيز أيضاً للأحداث التي ترتكب خلف الحكم كما حصل من ضرب من لاعب النصر إلتون.

- الحكم الرابع قام بواجبه واستطاع السيطرة على المنطقة الفنية وتدخله بعد تسجيل هدف الأهلي كان تصرفاً سليماً ورائعاً عندما منع لاعبي الفريقين من الاحتكاك ببعض.

- الوقت الفعلي الذي كان اللعب خلاله نشطاً فعالاً في الشوط الأول 24 دقيقة و13 ثانية أما باقي الوقت وهو 21 دقيقة و47 ثانية كان اللعب خلاله متوقفاً ما بين خروج الكرة أو التوقفات الأخرى.

- احتسب الحكم دقيقة كبدل ضائع للشوط الأول وهو تقدير مقبول.

- الوقت الفعلي الذي كان اللعب خلاله نشطاً فعالاً للشوط الثاني 23 دقيقة و5 ثوان أما باقي الوقت وهو 24 دقيقة و55 ثانية كان اللعب خلاله متوقفاً ما بين خروج الكرة والتوقفات الأخرى.

- الحكم احتسب 3 دقائق كبدل ضائع للشوط الثاني وهو تقدير مقبول.

- مبروك لفريق الأهلي وحظاً أوفر لنادي النصر في البطولات القادمة ويعتبر فوز الأهلي هو فوز لجميع الفرق السعودية كونها بطولة خارجية.

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 12 : 03 PM
مجرشي الرائد يجري عملية الرباط الصليبي بنجاح

أجرى لاعب خط وسط فريق الرائد المنتقل قبل موسمين من الهلال أحمد مجرشي عملية الرباط الصليبي على يد الدكتور خالد نعمان وتكللت العملية ولله الحمد بالنجاح، وكان اللاعب قد أصيب خلال تمارين فريقه قبل 10 أيام ووجد اللاعب مجرشي اهتمام الوسط الرياضي لعلاقاته الطيبة واكتضت غرفته بالزوار وكان أحدهم نجم الفريق الأهلاوي مالك معاذ الذي أصر على زيارته في المستشفى.

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 12 : 03 PM
رئيس نادي الطائي يعبر عن فرحة الطائيين بقرب البدء بتنفيذ منشآت النادي:
دعم ومواقف سمو أمير المنطقة وسمو الرئيس العام محل اعتزازنا وفخرنا

عبّر رئيس مجلس إدارة نادي الطائي الأستاذ فهد الصادر باسمه وباسم جميع أعضاء مجلس إدارة النادي ومنسوبيه عن الشكر والامتنان لمقام سمو أمير منطقة حائل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز ولمقام سمو الرئيس العام لرعاية الشباب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز لتواصل جهودهم في تذليل كافة العقبات التي اعترضت البدء بتنفيذ مشروع منشآت نادي الطائي، كما عبّر عن امتنان وتثمين كافة الطائيين لتلك الوقفات الرائدة والرائعة لسموهما..

كما نوه بما تجده الأندية بالمملكة من دعم وتشجيع ساهم في تفعيل ودعم أنشطتها وبرامجها المختلفة..

جاء ذلك تعليقا من الصادر على التصريح الذي أدلى به وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب للشئون الفنية الأستاذ عبدالله العذل للجزيرة أمس الاول وكشف من خلاله عن قرب بدء المقاول الذي قدم العطاء الأفضل لتنفيذ المشروع.

وقال الصادر في تصريح ل(الجزيرة): نشعر في نادي الطائي بالكثير من الاعتزاز والفخر بقرب تنفيذ هذا المشروع العملاق وأن نراه على أرض الواقع ليخدم الرياضيين بالمنطقة عامة وأبناء الطائي على وجه الخصوص في ظل هذه المتابعة الدقيقة من لدن سمو أمير المنطقة وسمو نائبه والدعم الكبير من لدن سمو الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه.

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 13 : 03 PM
هيكتور يعود لتدريب الشباب

أنهى نادي الشباب عقد مدربه الأرجنتيني بومبيدو الذي سيغادر اليوم إلى بيونس آيرس في فيزة خروج نهائي. وقد أتمت الإدارة الشبابية التعاقد مع مدرب الفريق السابق الأرجنتيني هيكتور الذي قاد الفريق في الموسم الماضي وحقق معه كأس خادم الحرمين الشريفين وقدم معه مستويات متميزة ويتوقع أن يحضر هيكتور خلال الأسبوع المقبل.

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 13 : 03 PM
في اجتماع المجلس التنفيذي لشرفي النادي
استمرار (المحياني) وحداوياً (مبدأ) لابد منه

قدم المجلس التنفيذي لأعضاء شرف نادي الوحدة شكره وتقديره لسمو الرئيس العام لرعاية الشباب على اعتماده التشكيل الجديد للمجلس، وقال المجلس إنه بقدر سعادته بهذه الثقة، يدرك أنها مسؤولية وأمانة وتحد يتمنى أن يكون أعضاؤه أهلاً لحملها.

وكان المجلس قد عقد مؤخراً اجتماعاً له برئاسة نائب رئيسه الأستاذ محمد طيب بعد أن حالت الظروف أمام حضور رئيسه معالي الدكتور محمد عبده يماني.. وقد ناقش مسألة تجديد اللاعب عيسى المحياني حيث قدم الأستاذ جمال تونسي شرحاً مفصلاً لما تم اتخاذه من خطوات في هذا الشأن، وفق لائحة الاحتراف، من قبل مجلس الإدارة وبالتشاور والتنسيق مع معالي رئيس هيئة أعضاء الشرف الدكتور محمد عبده يماني.

وأوضح سعادته أن النادي بجميع هيئاته ملتزم التزاماً دقيقاً بمبدأ المحافظة على جميع نجوم النادي وعدم التفريط في أيٍّ منهم، وأنه شخصياً حريص كل الحرص على بقاء المحياني وتجديد عقده مع النادي لمدة خمسة أعوام وفق نظم ولوائح الاحتراف.

هذا وأشاد جميع أعضاء المجلس بالجهود التي يبذلها سعادة رئيس النادي ومجلس الإدارة، وباركوا الخطوات التي تمت وفق نظم الاحتراف. وقد تم التوضيح أن يتمسك النادي باللاعب عيسى ونجوم فرق النادي الآخرين هو مبدأ لابد من الالتزام به، ولكن في زمن الاحتراف يحتاج هذا التعهد من قبل الجميع إلى إمكانات مادية كبيرة وأنه لابد هنا من جمهور الوحدة وكل محبي نادي الوحدة ومحبي مكة المكرمة أن يظهروا محبتهم بالوقوف العملي مع النادي مادياً ومعنوياً في سبيل بقاء اللاعب عيسى وغيره من نجوم فرق النادي وفي سبيل إعادة مكانة النادي إلى وضعها الطبيعي ليكون في المقدمة باعتباره ممثلاً لمكة المكرمة، أم القرى، في المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية، وقد أكد المجلس التنفيذي على رئيس النادي الاستمرار في اتخاذ الإجراءات النظامية بخصوص تجديد عقد المحياني مع العرض على المجلس التنفيذي قبل اتخاذ قرار في هذا الشأن.. علماً بأن المجلس سوف بعقد اجتماعه المقبل بعد إجازة الأضحى المبارك.

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 14 : 03 PM
في لقاء تلفزيوني أداره العلي ومنى شداد..
بشار يؤكد: لن أنسى أجمل أيام عمري مع الهلال

وصف المهاجم الكويتي بشار عبدالله فترة احترافه بنادي الهلال بأنها من أجمل ذكريات حياته، وقال بشار في حديث عبر برنامج (موعد على العشاء) الذي يقدمه طارق العلي ومنى شداد في قناة الرأي إن فترة احترافه في الهلال كانت ذكرى رائعة، مؤكداً أن الشيء الجميل حينها معاصرة عمالقة من عمالقة الهلال أمثال يوسف الثنيان وسامي الجابر ومحمد الدعيع ونواف التمياط، وأيضاً في تلك الفترة التي شهدت بدايات محمد الشلهوب.. بشار أسهب في الحديث عن الهلال مؤكداً بأن علاقته مع جماهير الهلال لازالت قوية حيث تم تكريمه مؤخراً من قبل الموقع الرسمي لنادي الهلال وذلك قبل حوالي شهر وفق قوله.

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 14 : 03 PM
120ألف ريال لكل لاعب والرئيس يصر على عدم العودة بالكأس إلى جدة
جماهير الأهلي تقتحم مطار جدة وخالد بن عبدالله يكشف السر في انتزاع اللقب

http://www.alriyadh.com/2008/12/05/img/613816.jpg

استقبل رئيس هيئة اعضاء شرف النادي الأهلي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز اعضاء بعثة النادي الأهلي بعد عودتهم لمدينة جدة فجر امس الخميس عقب ان حققوا لقب بطولة دول مجلس التعاون الخليجي الرابعة والعشرين امام شقيقهم الفريق النصراوي وسط حضور شرفي وجماهيري كبير جدا.
و قدم التهاني لأبطال النادي الأهلي والذين وصلوا على متن طائرة خاصة اقلتهم لجدة نظرا لعدم توفر حجوزات جوية للضغط الذي تشهده الحجوزات هذه الأيام بسبب موسم الحج.

و أكد أن الأهلي ذهب للرياض وكله إصرار وعزيمة على الفوز ولم نكن نبحث عن التعادل ولاحظت على اللاعبين في التدريبات الماضية من خلال اجتماعي بهم ارتفاع روحهم المعنوية وحرصهم على الفوز بالبطولة

وقال: "الإنسان يستفيد من اخطاء الماضي ونحن في الأهلي استفدنا من الأخطاء التي أفقدتنا العديد من البطولات وأهمها المعسكرات الطويلة التي تضع اللاعبين في ضغط نفسي مستمر وغالباً ما يكون مردودها عكسياً عليهم ومن هنا بدأنا في رسم النهج لتحقيق البطولة الخليجية وبدأنا الخطوات بعقد اجتماع بفندق هيلتون جدة دعي له رؤساء الأهلي السابقون بوجود الإدارة الأهلاوية والجهازين الفني والإداري لكرة القدم وتم مناقشة الأخطاء التي وقع فيها الفريق في مباراة الدوري ووعد المدرب بتصحيحها وأعطيناه الثقة والحمد لله حقق لنا بطولة و بعد ذلك أخضعنا الفريق لبرنامج ترفيهي كان في درة العروس شهد التفافة عدد من الشرفيين حول الفريق وكان نتاج ذلك واضحاً في اللقاء النهائي".

وواصل الشرفي الأهلاوي البارز حديثه بقوله: "يوم الاثنين الماضي كان هناك اجتماع حضرته أنا شخصياً مع الإدارة واللاعبين والجهازين الفني والإداري وقام المدرب البلغاري مالدينوف بعمل خطوة إيجابية عندما جعل الفريق يشاهد مباراة الذهاب وكشف للاعبين الأخطاء التي وقعوا فيها".

وأشاد بالأمور الايجابية ومنها رسم خطة مباراة الإياب التي أتت بالبطولة موضحا ان من أسباب فوز الأهلي على النصر في بطولة الأندية الخليجية تجيير تصاريح النصراويين بعد لقاء الذهاب لمصلحتنا وأهمها ما قاله البعض إن طموح الأهلي الفوز على النصر بهدف وأعتقد أننا ردينا رداً بليغاً لكل من شكك في مستوى الأهلي والدليل نتيجة مباراة الإياب والتي انتهت بهدفين دون رد ولو وفق خط هجومنا في استثمار الفرص لكانت النتيجة تاريخية وكشف خالد بن عبدالله سر الفوز واكد ان تلبية الإدارة الأهلاوية واللاعبين لدعوة الأمير فهد بن خالد قبل المباراة أراحت الجميع وبثت في نفوسهم الحماس.

وعن المباراة علق بقوله: "لم أشاهدها ومن الصعب الحكم عليها ولكن الحمد لله أولاً وأخيراً على هذا الإنجاز الذي لم يكن ليتحقق لولا وقفة والتفافة جميع الشرائح الأهلاوية أعضاء شرف وإدارة وجهاز فني وإداري ولاعبين وجماهير وما تحقق نتيجة جهود جماعية لكل الأطراف".

http://www.alriyadh.com/2008/12/05/img/613815.jpg

وامتدح الأمير خالد الحضور الجماهيري الأهلاوي في لقاءي الذهاب والإياب وقال: "الجماهير الأهلاوية التي حضرت في جدة والتي ساندت الفريق في الرياض من جميع أنحاء المملكة أشعرت اللاعبين بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم وهذا ساهم بشكل إيجابي في تحقيق الإنجاز. واختتم الأمير خالد بن عبدالله بأنه سيتم مناقشة الإدارة الأهلاوية في كيفية تكريم بطل حاز على بطولة غاب عنها لعدة سنوات".

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 15 : 03 PM
حفل كبير للأبطال

واكدت مصادر "دنيا الرياضة" داخل اروقة النادي الأهلي بأن هناك مكافآت مالية كبيرة انهالت على نجوم الفريق سيتم تسليمها لهم في حفل كبير سيقام الفترة القادمة ستحدد ادارة النادي موعده وموقعه لتسليم اللاعبين مكفآتهم والتي قد تفوق مبلغ 120الف ريال لكل لاعب اهلاوي شارك في المباراة او لم يشارك مع تطبيق الية المكفآت التي اعتمدتها ادارة الكرة بداية الموسم الجديد. على صعيد آخر رفض المدير الفني للفريق الأهلاوي منح اللاعبين راحة امس بعد عودتهم متوجين ببطولة كأس الخليج من الرياض حيث اصر على اداء اللاعبين الذين لم يشاركوا في المباراة النهائية للتدريب امس على ملعب النادي مساءً في الوقت الذي لم يتواجد اللاعبون الأساسيون في التدريب الأهلاوي نظرا لارهاق السفر والمباراة التي خاضوها وسيواصل الفريق تدريباته الفترة القادمة دون توقف سوى اول ايام عيد الأضحى المبارك التي سيمنح للاعبين اجازة يوم واحد للاحتفال بالمناسبة مع ذويهم واسرهم ويعودوا في اليوم الثاني مباشرة للعيد لاستئناف الاستعدادات لمنافساتهم المحلية القادمة في بطولة دوري المحترفين.. وقد غادر كل من قائد الفريق صاحب العبدالله وحسن الراهب وتيسير الجاسم إلى المنطقة الشرقية للاطمئنان على ذويهم ولم يعودوا مع البعثة لمدينة جدة و بقي ايضا نجم الفريق وهدافه بدر الخراشي في الرياض مع اسرته على ان يعود جميع اللاعبين لجدة خلال الأيام القادمة للانضمام إلى زملائهم اللاعبين في التدريبات الأهلاوية اليومية.

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 15 : 03 PM
رئيس الأهلي يرفض العودة

ورفض رئيس النادي الاهلي عبدالعزيز العنقري العودة بعد الانتهاء من مباراة الفريق النهائية و التوجه للمطار استعدادا للسفر والعودة لجدة إلى مابعد زيارته لرئيس اعضاء شرف النادي الأهلي السابق الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي والذي تعرض لوعكة صحية مؤخرا ألزمته السرير الأبيض في العاصمة السعودية الرياض اذ اتجه رئيس النادي ومعه كأس البطولة الخليجية له برفقة مجموعة من اعضاء شرف النادي الأهلي تقدمهم الأمير فهد بن خالد لتقديم كأس البطولة كهدية له والاطمئنان على صحته وقدم له مباركته وطالبهم ببذل المزيد من الجهد الفترة القادمة حتى يواصل الفريق الكروي تحقيق الانجازات والبطولات واسعاد الجماهير الأهلاوية وبعد نهاية الزيارة توجه مباشرة الرئيس الأهلاوي إلى المطار للحاق بأعضاء البعثة الذين اقلعوا على متن الطائرة الخاصة في تمام الواحدة والنصف فجراً.

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 15 : 03 PM
في مباراة مثيرة غابت عنها الأهداف وحضر الدعيع ..
العميد بـ(السلبية) مع الهلال بقي في الصدارة!

http://www.alriyadh.com/2008/12/05/img/613861.jpg

انتهى كلاسيكو الدوري السعودي الذي جمع الاتحاد المتصدر بشقيقه الهلال (الوصيف) بالتعادل السلبي بدون اهداف وبذلك بقيت الصدارة اتحادية والوصافة هلالية إذ ارتفع رصيد الاتحاد الى 30نقطة والهلال 27نقطة.
الشباب واصل انتصاراته وهز شباك ابها بخمسة وعاد الاتفاق من بريدة بنقاط لقائه بالرائد بعد فوزه ب 1/2كما تفوق الوحدة على الوطني بهدفين دون مقابل.

الاتحاد - الهلال

في مباراة أفضل ما يمكن أن يقال عنها انها مباراة الفرص المهدرة.. تقاسم فريقا الاتحاد والهلال نتيجة لقائها الكروي المثير الذي جمعهما مساء أمس على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة ضمن مباريات دوري المحترفين السعودي بنتيجة "سلبية" عادلة رغم كثرة الفرص السانحة للفريقين والتي منها على سبيل المثال كرتان للاتحاد في العارضة وكرة في القائم للهلال وعشرات الانفرادات المباشرة التي كانت تحتاج لوجود مثل ياسر القحطاني ومن هم على شاكلته من المهاجمين لترجمتها إلى أهداف ممتعة.. وكانت المباراة رغم سلبيتها قمة كروية في كل شيء وفيما يلي التفاصيل.

بدأت المباراة في شوطها الأول بداية سريعة ومثيرة من الفريقين، إذ لا وجود لما يسمى بجس النبض أو التحفظ الكروي الذي اعتدناه في الكثير من المباريات وكاد هزازي الاتحاد أن يصل لشباك الدعيع مع ثواني المباراة الأولى لو لا براعة حارس القرن في الامساك بكرته الخطرة.. تلاها عدد من المحاولات الهلالية الخطرة "المهدرة" من العنبر والزوري والتي كان أخطرها رأسية محمد العنبر عند الدقيقة ال "12" التي لعبها فوق العارضة بدلاً من أن يسكنها الشباك، وعند الدقيقة ال "31" شهد هذا الشوط أخطر الفرص على المرمى الهلالي عندما ارتدت كرة عماد متعب من العارضة بعد استثماره لعرضية "ولا أجمل" من قدم أبو شروان.

ليتلقى مرمى مبروك زايد بعد ذلك رداً عنيفاً من طارق عزيز الذي كاد أن يسجل هدفاً للهلال عند الدقيقة ال "33" لو لا براعة زايد في الإمساك بكرته المباغتة. تلاها فرصة أخرى لمحمد العنبر عند الدقيقة ال "36" وفق زايد أيضاً في الامساك بها.

وعند الدقيقة ال "41" أضاع المهاجم الاتحادي عماد متعب فرصة ذهبية للتسجيل عندما واجه الشباك الهلالية الخالية لكنه لعب الكرة إلى خارج المرمى وسط ذهول واحتجاج واضح لكابتن الاتحاد محمد نور. وفي الوقت بدل الضائع أضاع الفريدي هدفاً على الهلال عندما تلقى عرضية متقنة من السويدي ولي لم يحسن التعامل معها ولعبها رغم أنه بمفرده أمام مرمى زايد إلى خارج الملعب لينتهي هذا الشوط رغم إثارته وفرصه العديدة بالتعادل السلبي بين الفريقين. وفي الشوط الثاني من المباراة تواصلت الإثارة والمتعة الكروية من الفريقين وكاد "عنبر" الهلال أن يكون على الموعد مع الشباك الاتحادية لولا عند الدقيقة ال 47من كرة خطرة وصلته من الفريدي لكن القائم الأيمن لمرمى مبروك زايد حال دون ذلك تلاها فرصة هلالية أخرى "لولي" الذي انفرد بالمرمى "الأصفر" ولعب الكرة عشوائية فوق العارضة. ومحاولة اتحادية مماثلة لأبو شروان تنتهي إلى خارج المرمى، وعند الدقيقة ال "60" سنح لكابتن الاتحاد محمد نور فرصة "ذهبية" في الوصول لمرمى الدعيع عندما مر من أكثر من مدافع هلالي وواجه المرمى لكنه لعب الكرة فوق العارضة وبعد ذلك تحرك مدرب الاتحاد "كالديرون" بإخراجه لنايف الهزازي واشراك الصباني مكانه وكذلك الحال بالنسبة للمدرب الهلالي "كوزمين" الذي اشرك أحمد الصويلح مكان محمد العنبر بغية تنشيط خط المقدمة وتفعيله للفريقين.

واشرك المدرب الهلالي عبدالعزيز الخثران مكان أحمد الفريدي لانخفاض المعدل اللياقي الواضح للفريدي.

وعند الدقيقة ال "81" تألق الدعيع مجدداً في إنقاذ المرمى الهلالي من كرة عرضية خطرة للصبياني وعند الدقيقة ال "88" سنح للاتحاد فرصة للتسجيل من فاول نفذه أبو شروان من خارج منطقة ال 18ارتطمت كرته بالعارضة وخرجت إلى خارج الملعب تلاها فرصة اتحادية أخرى لسعود كريري نجح الدعيع في إنقاذها وفي الوقت بدل الضائع سنح للهلال فرصة ذهبية لحصد نقاط المباراة الثلاث إثر كرة هيأها طارق التايب لفهد المبارك الذي حل بديلاً للسويدي ولي لكنه لم يوفق في استثمارها لتنتهي المباراة بعد ذلك بالتعادل السلبي العادل بين الفريقين الكبيرين.

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 16 : 03 PM
اللائحة تنص على إيقافه 4مباريات وتغريمه 5آلاف ..
لجنة الانضباط في اختبار جديد أمام (بصق) أسامة المولد!

http://www.alriyadh.com/2008/12/05/img/612014.jpg

رصدت كاميرا مخرج مواجهة البارحة بين الهلال والاتحاد عبر قناة ال art ارتكاب المدافع الاتحادي اسامة المولد لمخالفة، وحركة غير لائقة، ومرفوضة بقيامه بالبصق على زميله لاعب الهلال أحمد الفريدي وستكون لجنة الانضباط باتحاد الكرة السعودي في اختبار أمام بصق (اسامة) وهل نقوم اللجنة بمواصلة قراراتها الصارمة، وتوقف (المولد) حسب اللوائح الخاصة بها أم تمر البصقة الواضحة للمشاهد بعد مرور الكرام وينجو المولد بطريقة أو بأخرى من القرار التأديبي المستحق والذي يوقف مثل هذه التصرفات المشينة والمرفوضة في الوسط الرياضي خاصة أن المباراة ظهرت بصوره مثالية رائعة بداية ونهاية ولم يخدش جمالها سوى بصقة اسامة والتي ذكَّرت بخروج اللاعب عن الروح الرياضية لأكثر من مرة آخرها الموسم الماضي عندما تعمد ضرب ياسر القحطاني وأوقف آنذاك مباراتين غاب عن واحدة أمام الهلال ولعب الثانية امام الشباب بعد العفو عنه لإكماله نصف المدة. وحسب نص المادة 34/2من مخالفات وعقوبات اللاعب من الفصل التاسع من اللائحة العامة للمسابقات والبطولات تنص على إيقاف أي لاعب يقوم بالبصق 4مباريات مع تغريمه 5آلاف ريال.

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 16 : 03 PM
ايقاف التون أمام الأهلي ورادان غير مقتنع ببعض اللاعبين

http://www.alriyadh.com/2008/12/05/img/612013.jpg

تأزمت الاوضاع داخل النصر خصوصاً قبل المواجهة امام الاهلي في دوري المحترفين يوم الاربعاء المقبل في جدة بعد حصول البرازيلي التون على البطاقة الثالثة وبالتالي ايقافه مباراة واحدة في الوقت الذي اصبح الثنائي حمد الصقور ومنصور الموينع مهددين بالايقاف نتيجة حصولهما على كرتين اصفرين.
على صعيد آخر اشارت مصادر "دنيا الرياضة" الى ان رادان مستاء من الوضع العام للفريق وانه المح للادارة النصراوية اكثر من مرة بحاجة العديد من المراكز للاعبين اكفاء إذا اراد النصر المنافسة على البطولات كما اشارت الى انه غير مقتنع ببعض العناصر الموجودة.

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 17 : 03 PM
نائب رئيس النصر يستقيل ثم يتراجع

قدم نائب رئيس نادي النصر الأمير الوليد بن بدر استقالته من منصبه في أول ردة فعل لمجلس الإدارة عقب خسارة الفريق بطولة كأس الأندية الخليجية الرابعة والعشرين. ورشح الأمير الوليد عضو الشرف الأمير فيصل بن تركي لخلافته خلال الفترة المتبقية للإدارة الحالية. ولكنه سرعان ما تراجع عن هذا القرار بضغط من أعضاء الشرف حسب تصريحه الفضائي مساء أمس.

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 17 : 03 PM
طبقاً لانفراد "الرياض"
الشباب يقيل بومبيدو.. والبديل مواطنه هيكتور

http://www.alriyadh.com/2008/12/05/img/612017b.jpg

أنهت الإدارة الشبابية علاقتها بصفة رسمية بالمدرب الارجنتيني بومبيدو بعد ما توصلت إلى قناعة تامة إلى عدم جدوى استمراره بسبب سوء نتائج الفريق في مسابقة الدوري وفقدانه للمنافسة على اللقب ودفعت له الشرط الجزائي البالغ مرتب شهرين وسلمته حقوقه كافة قبل مغادرته إلى بلاده غداً السبت وكانت "الرياض" قد انفردت وبذلك يوم 1429/11/29ه أي بعد نهاية لقاء الشباب والهلال الذي خسره الأول بهدفين مقابل لا شيء.
من جهة ثانية، تعاقدت الإدارة الشبابية مع مواطنه هيكتور الذي أشرف على الشباب العام الماضي وقاده لكأس خادم الحرمين للأندية الأبطال بعد الفوز على الاتحاد 3-1.

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 17 : 03 PM
جماهير الاهلي تمنع اهالي جدة من التنزه وتعيد ذكرى الثنائية

http://www.alriyadh.com/2008/12/05/img/512078.jpg

لم يكن يوم فوز الاهلي بالبطولة الخليجية للاندية أول من أمس بعد غياب خمس سنوات تقريبا يوما عاديا بقدر ما هو اعادة المياه الي مجاريها بين اللاعبين والجمهور الاهلاوي الغاضب على أداء الفريق بسبب نتائجه الموسم الحالي والخروج بلا بطولات عام
2007.فمن شاهد الجماهير الاهلاوية وهي تحتفل في انحاء جدة عاد بالذاكرة الى ما قبل موسمين عندما حقق الفريق الثنائية امام الاتحاد يومها شكلت مواكب فرح غير عادية بعودة قلعة الكوؤس الى منصات التتويج وتكرر هذا المشهد وازدحمت شوارع جدة مع بداية اجازة عيد الاضحى ولم تتمكن الاسر من الخروج للتنزه كعادتها بسبب الازدحامات الشديدة التي احدثتها الجماهير الاهلاوية التي عبرت عن فرحتها بهذا الانتصار الخارجي الذي اضافه الفريق لبطولاته واكد ان الاهلي يمرض ولكنه لا يموت.

هذه البطولة ستعيد الجماهيرالخضراء الى الملاعب التي هجرتها بسبب النتائج السلبية في الدوري حتى الان كما انها تجسد العمل الكبير التي تقوم بها الادارة الاهلاوية واعضاء الشرف لترتيب اوراق الفريق .

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 18 : 03 PM
منتخب التايكوندو السعودي يستعد لبطولة العالم للبومسي

http://www.alriyadh.com/2008/12/05/img/505002.jpg

يستعد حالياً المنتخب السعودي للتايكوندو للمشاركة في بطولة العالم الثالثة للبومسي والتي ستقام في مدينة أنقرة التركية خلال الفترة من 16إلى 20ذي الحجة الجاري حيث أشار إداري المنتخب محمد الحسين أن المنتخب السعودي بدأ الإعداد لهذه البطولة بمعسكر داخلي بمعهد إعداد القادة بالرياض بتاريخ 1429/11/24ه وسيستمر إلى يوم 1429/12/14ه ومن ثم المغادرة إلى أنقرة بتاريخ 1429/12/15ه مشيراً إلى أن المعسكر يضم ثمانية لاعبين بقيادة منصور السعران وزهير المرهون.

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 18 : 03 PM
القاهرة تحرم 8 من لاعبي الأهلي من الالتحاق بمعسكر المنتخب للناشئين

غاب تسعة من ناشئي الأهلي عن انطلاق معسكر منتخبنا للناشئين بالرياض في مرحلته الأولى استعداداً للبطولة العربية للناشئين التي ستقام في الدمام منتصف عام 2009، وتشير المصادر إلى أن غياب هؤلاء اللاعبين جاء بسبب المعسكر المقام لفريقهم حالياً في القاهرة رغم أن إدارة منتخب الناشئين خاطبت جميع الأندية التي منها لاعبون للمعسكر الإعدادي منذ العودة من نهائيات كأس آسيا للناشئن بأوزبكستان.
من جهة ثانية وصل عدد اللاعبين المنضمين للمعسكر الحالي إلى 45لاعباً وسيتم الاكتفاء ب 26لاعباً بعد المرحلة الثانية التي ستكون في الرياض أواخر شهر يناير المقبل ولا ينتظر أن يتخلل مرحلة الاستعداد للبطولة العربية للناشئين إقامة معسكر خارجي لم يتحدد مكانه وإن كانت ماليزيا أو سنغافورة هما الأقرب.

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 19 : 03 PM
ابو عمارة: لن نسكت وسنسجل موقفاً ..
التقسيم يثير أزمة بين ادارة الاتحاد ومكتب جدة

اثار قرار تقسيم مدرجات ملعب الأمير عبدالله الفيصل مناصفة بين الجماهير الاتحاد والهلالية حفيظة الادارة الاتحادية ممثلة بالمهندس جمال ابو عمارة الذي استغرب التقسيم على الرغم من التعليمات الصادرة من الرئاسة العامة لرعاية الشباب بمنع التقسيم في جميع الملاعب السعودية وقال: "ما حدث امر مستغرب وسنسجل موقفاً حيال ذلك وسنخاطب الجهات المسؤولة للتحقيق في الأمر".
وأضاف: "عندما استفسرنا من ادارة ملعب الأمير عبدالله الفيصل تنصلوا من المسؤولية وقالوا ما حدث خارج عن مسؤوليتنا وان التقسيم مسؤولية الجهات الأمنية وهذا ما عاد واكده عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم طارق كيال الذي اكتفى بالتأكيد على ما ذكرته ادارة الملعب".

وأوضح ابو عمارة "من شاهد المدرجات يستغرب ان يكون نصف المدرج اتحاديا وثلاثة ارباعه هلالياً وفي الربع الأخير فتحوا المجال لجماهير الاتحاد للدخول في النصف المخصص لجمهور الهلال ولم يكن منظراً مقبولاً".

الجدير بالذكر ان اعداداً كبيرة من الجماهير عادت لمنازلها ولم تتمكن من مشاهدة اللقاء في الملعب لاغلاق المدرج الاتحادي منذ وقت مبكر".

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 20 : 03 PM
تاريخ مشرف وحضور متميز للقلعة ..
ذهب الخليج يرفع بطولات الأهلي إلى الرقم

http://www.alriyadh.com/2008/12/05/img/512964.jpg

بحصوله على اللقب الخليجي عادل الأهلي رقم الاتفاق السعودي وباتا معا سيدي بطولة الاندية الخليجية بعد حصولهما على ستة القاب مناصفة بينهما وجاءت البطولة الاخيرة لتؤكد الحضور المشرف لفريق الأهلي الذي حافظ على علاقة شبه ثابتة مع منصات التتويج ليس في كرة القدم فحسب بل في شتى الالعاب ودون شك يعتبر الأهلي أحد الاضلاع الثابتة في الرياضة السعودية كما انه يعتبر واحداً من أشهر الاندية المحلية والخليجية والعربية وبحق فإن اللقب الاخير جاء منصفا لما قدمه في البطولة الخليجية حيث ظل الوحيد دون خسارة مسجلا اربعة انتصارات وتعادل واحد في المشوار الذي بدأ بالفوز على السالمية الكويتي بهدف صاحب العبدالله منتصف شعبان الماضي وتعادل سلبيا في الخطوة الثانية مع نظيره النجمة البحريني ليختتم الدور الاول بفوزه على ظفار العماني برباعية عبدالرحيم جيزاوي وصاحب العبدالله ومحمد مسعد وتحتم عليه مواجهة نظيره النصر السعودي في النهائي ليكسب مواجهة جدة بهدف حسن الراهب وأكد جدارته باللقب بعد فوزه في لقاء الرياض بهدفي الراهب وبدر الخراشي..
اللقب الخليجي رفع عدد بطولات الأهلي الى (26) بطولة توزعت على الاصعدة المحلية والخليجية والعربية وهذه لائحة بطولة القلعة الخضراء:

الدوري (مرتين) 1398،

1404كأس الملك (عشر مرات) 1382، 1385، 1389، 1390، 1391، 1392، 1397، 1398، 1399،

1403كأس ولي العهد (خمس مرات) 1377، 1390، 1418، 1422،

1427كأس الأمير فيصل بن فهد (ثلاث مرات) 1421، 1422،

1427البطولة الخليجية (ثلاث مرات) 1405، 1423،

1429بطولة الاندية العربية الموحدة (مرة واحدة)

1423بطولة الصداقة الدولية على كأس الأمير عبدالله الفيصل (مرتين) 1422، 1423

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 21 : 03 PM
الأهلي والاتفاق الأكثر تحقيقاً والعربي الكويتي أول بطل لها

http://www.alriyadh.com/2008/12/05/img/512965.jpg

تعتبر هذه البطولة الخليجية الثالثة للأهلي بعد ان حققها المرة الاولى عام 1405وحققها للمرة الثانية عام 1422ويعتبر فريق الأهلي الأكثر فوزا بالبطولة مع فريق الاتفاق بواقع ثلاث بطولات لكل منهما يليهما اندية الهلال السعودي والنصر السعودي والشباب السعودي والعربي الكويتي والقادسية الكويتي وكاظمة الكويتي بواقع بطولتين لكل منها فيما حصلت اندية الجزيرة والعين والشباب من الامارات والاتحاد السعودي والسد القطري وفنجا العماني على البطولة مرة واحدة، وأول بطل هو العربي الكويتي وأخر بطل الاهلي السعودي.

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 21 : 03 PM
أعضاء شرف الاهلي بالرياض يدعمون النادي بشراء تذاكر اللقاء

جهود كبيره بذلها اعضاء شرف الاهلي بمدينة الرياض عندما قاموا بشراء التذاكر لجماهير الاهلي لكي يتمكنوا من حضور اللقاء النهائي ومؤازرة الفريق الذي استطاع ان يحقق لهم الامنية ويفوز بالكأس و برهن اعضاء الشرف على ان العضو المنتسب للنادي دوره هام ويستطيع ان يفيد النادي في أي مجال، وماقام به اعضاء الشرف ليست المرة الاولى فمنذ سنوات وهم يتكفلون باستضافة فرق النادي وفي مختلف الالعاب استضافة كاملة عندما تلعب في مدينة الرياض. فبرغم الرعاية التي حظي به النادي من شركة الاتصالات وحقوق النقل الى ان اعضاء الشرف برهنوا على اهمية دور العضو الفعال الذي يقف مع نادية في كل الظروف.

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 22 : 03 PM
الراهب. .صانع الفرح في القلعة الخضراء يفتح قلبه في حواره مع "الرياض"
الأهلي فتح لي أبواب النجومية وقصتي لم تبدأ بعد

http://www.alriyadh.com/2008/12/05/img/512082.jpg

كما هو بارع في لغة إحراز الأهداف، فإن مهاجم الأهلي حسن الراهب بارع في لغة الحوارات الصحفية، فالحديث مع النجم الأهلاوي ينقلك لمساحات أبعد من المستطيل الأخضر، ويحلق بك في فضاءات رحبة تنسيك بأنك أمام لاعب كرة.
الراهب الذي أذاق الأهلاويين حلاوة الذهب بعد أن كادوا ينسون طعمه كان ضيفا على (الرياض) في هذا الحوار الذي جاء في أعقاب تتويج الفريق باللقب بالخليجي فتحدث معنا في الشأن الأهلاوي وفي أمور أخرى تخص مسيرته الرياضية.

** حسن الراهب هل يمكن أن نقول إن الأهلي اكتشف موهبة حسن الراهب المدفونة؟

لا ليس كذلك، واسمح لي أن أشاركك في صياغة العبارة، فنادي الترجي بالقطيف هو من اكتشف موهبة الراهب، ونادي الخليج هو من صقل هذه الموهبة، ليأتي الأهلي ليفجرها.

** معنى ذلك أنك تدين بالفضل لناديك الأول الترجي؟

بالضبط، الترجي هو النادي الذي رسمت فيه خطواتي الأولى في عالم كرة القدم، واعتقد انه لولا هذا النادي الذي قدم لاعبين كبارا في تاريخ الكرة السعودية لما عرف أحدا حسن الراهب.

** هل توجز لنا مشوارك الكروي؟

بدايتي كأي لاعب حيث مارست الكرة في الحواري، والمدرسة الابتدائية، لكنني سرعان ما التحقت ببراعم نادي الترجي، فتدرجت فيه حتى وصلت للفريق الأول، ثم انتقلت للخليج الذي لعبت له أربعة مواسم، ومنه انتقلت للأهلي.

** في حياة كل لاعب مدربين يكون لهم فضل في حياته، من هم المدربون الذي يدين لهم الراهب لما وصل له؟

تدربت على يد أكثر من مدرب، ولا يمكن أن أتنكر لأي واحد استفدت منه في مشواري؛ لكنني أدين بالفضل للمدرب السعودي عثمان مرزوق في نادي الترجي، والتشيكي يان في نادي الخليج، ومالدينوف في الأهلي، وناصر الجوهر الذي كان له الفضل في تحقيق اكبر أحلامي وهو ارتداء قميص المنتخب.

** قلت أن نادي الترجي قدم أسماء كبيرة للكرة السعودية، من هي تلك الأسماء التي ربما تكون غائبة عن الكثيرين؟

بالفعل الترجي خزان مواهب كبير، فهو ومنذ السبعينات الميلادية يقدم المواهب للكرة السعودية، فهو الذي قدم المرحوم اللاعب عبدالرحمن القصاب الشهير ب( شمروخ) للهلال وعثمان مرزوق ونزار عباس للاتحاد ولاعبين آخرين لأندية المنطقة الشرقية الأخرى.

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 22 : 03 PM
* كثيرون قد يقولون اليوم إنهم ساهموا في خروج موهبة الراهب للنور، ترى من هو الرجل الذي ساهم في انتقالك من الترجي للخليج؟

انتقالي جاء عن طريق رجل اسمه عباس الصفار حيث كان سعى كثيرا لنقلي للخليج حتى تحقق ذلك.

* برزت مع الخليج في أول إطلالة حقيقية لك في الدوري الممتاز وتلقيت عروضا كثيرة، لكنك تأخرت في الانتقال ما الأسباب؟

السبب المباشر هو في انقسام الخلجاويين على انتقالي، ما بين رافض لفكرة الانتقال وما بين مغال في العروض التي كانت تأتيني، ولا أخفي حقيقة أنني كنت احترق من اجل الانتقال لأنني كنت على ثقة بنفسي وبقدرتي على إطلاق موهبتي بشكل أكبر في ناد آخر.

* كنت قاب قوسين من الانتقال للوحدة ومن ثم الاتفاق لنجدك فجأة في الأهلي، كيف حدث هذا السيناريو؟

مفاوضات الأهلي لم تكن وليدة تلك اللحظة، وإنما كانت قد بدأت منذ العام الماضي عن طريق الرئيس السابق أحمد المرزوقي لكنها لم تنجح، ثم دخل الوحدة بقوة وتعثرت مفاوضاته لخلافات مادية، وفي هذا الموسم دخل أكثر من ناد محلي كالاتفاق والوحدة وغيرهما وأندية أخرى قطرية وكنت بالفعل على أعتاب نادي الاتفاق، لكنهم لم يحسموا الأمور ليأتي الأهلي ويحسم الأمر في دقائق.

http://www.alriyadh.com/2008/12/05/img/512086.jpg

* قلت بعد توقيعك للأهلي انك قادر على منافسة مالك معاذ والنيجيري قودوين، هل كنت تعني ذلك أم أن التحدي جاء في نشوة الانتقال؟

أنا قلت حينها بأنني لم انتقل للأهلي لأجلس احتياطيا، وإنما لأنافس على الفوز بمقعد أساسي حتى وإن كنت سأدخل في منافسة مع مهاجم كبير بحجم مالك معاذ ومهاجم أجنبي معروف كقودوين، والحمد لله وجدت في الأهلي كل الأجواء التي تشجع على النجاح، خصوصا وأنني وجدت تشجيعا معنويا من كل الأهلاويين؟

* لكن بعض الأهلاويين راهن على انك صفقة خاسرة حتى قبل أن تطأ قدماك الملعب؟

هذا صحيح، وقد أثار هذا النقد حفيظتي لكن الأهلاوي الكبير والرمز الفذ الأمير خالد بن عبدالله قال لي:س أريدك أن ترد في الملعب فقط، فهو الرد المقنع والمفحمس، فكانت كلماته جرسا يرن في أذني في كل مباراة ويدفعني كي أعطي أفضل ما لدي.

* هدفان منك ساهما في تتويج الأهلي باللقب الخليجي، ماذا يعني لك ذلك؟

يعني لي فقط أنني ساهمت في ترجمة جهود زملائي، فلولاهم لما وصلت للشباك النصراوية، ويخطئ من يظن أن اللقب صنيعة لاعب واحد أو مدرب أو إداري، اللقب الخليجي صنيعة كل الأهلاويين إداريين وفنيين ولاعبين وجماهير، وقبلهم جميعا هو صنيعة قائد القلعة الأهلاوية الأمير خالد بن عبدالله.

* رحلت عن الخليج وجمهوره لازال يهتف باسمك في كل مباراة، ودخلت الأهلي وصرت معشوق الجماهير فيه، هل معنى ذلك أنك تبحث عن استرضاء الجماهير.

من حسن حظي أن ما يميز الخليج والأهلي هو جماهيرهما، ولا اخفي حقيقة أنني ابحث عن استرضاء الجماهير، وذلك بأخلاقي ومستواي، والجمهور أي جمهور لا يمكن أن يحب لاعبا بدون أخلاق ولا لعب، ولعل أجمل ما في مشواري أن جماهير الترجي والخليج وحاليا الأهلي تتواصل معي بعد كل مباراة، وأنا اعتبرها الوقود الذي يدفعني للتألق.

** إلى أي مدى لعب الحظ لعبته مع حسن الراهب في الأهلي؟

قبل أن يبتسم لي الحظ، فإن النجاحات التي حصدتها حتى الآن هي توفيق من الله، وقد قيل في الأمثال(أعطني حظا وارمني في البحر)، والحمد لله فمع أول حضور لي مع الأهلي حققت لقبا مهما، وأتمنى أن تتواصل النجاحات لي وللأهلي بتحقيق أكثر من بطولة، حيث ان طموحي لا زال يكبر ولن يتوقف عند تحقيق بطولة أو تمثيل المنتخب.

http://www.alriyadh.com/2008/12/05/img/512092.jpg

** حسن الراهب لم يحرز منذ تمثيله للأهلي سوى 3أهداف جميعها كانت في مرمى النصر، ماذا يعني ذلك؟

ضحك.. ثم أجاب: اعتقد أن الصدفة والتوفيق هما اللذان لعبا دورهما في هذا الأمر، ففي المباريات الثلاث التي لعبتها ضد النصر أحرزت هدفا في كل مباراة،

** عرف عن الأهلي نجاحاته في استقطاب لاعبي أندية الشرقية كصاحب العبدالله وتيسير الجاسم وياسر المسيليم وأنت، إلام تعزو ذلك؟

إن دل ذلك فإنما يدل على أن في الأهلي من يستطيع أن يقدم قراءة فنية ناجحة لأصحاب القرار، بعيدا عن المصالح الشخصية، ولعل ما لسمته شخصيا في هذا النادي أن الكل يتسابق على خدمته، ومن جهة أخرى فإن نجاح الأسماء القادمة من أندية الشرقية يؤكد فعلا على وجود المواهب المتميزة فيها.

* مدرب الفريق مالدينوف واجه انتقادات حادة قبل تحقيق اللقب الخليجي ، كيف ترى ذلك؟

شهادتي في هذا المدرب مجروحة، فهو من أعطاني الفرصة وعزز في الرغبة في إثبات الوجود، وأنا اعتبره مدربا بارعا، وكان يحتاج أن يمنح المزيد من الوقت لتظهر بصماته على الفريق، وهو ما نلاحظه حاليا.

** دار حديث في منصة التتويج بينك وبين الأمير سلطان بن فهد.. ماذا كان يقول لك في تلك الأثناء؟

الأمير سلطان كان يشيد بمستواي ويؤكد لي أن أبواب النجاح مفتوحة لي إذا ما واصلت عطائي المتميز، ولعل ما أثلج صدري أن سموه يتابع خطواتي حينما قال لي أن انتقالي من ناد في الدرجة الأولى إلى الأهلي ووصولي للمنتخب يؤكد أنني أسير في الطريق الصحيح، وأنا أكدت لسموه أن كل كلمة قالها بمثابة وسام على صدري.

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 23 : 03 PM
راهب الحراس.. صناعة أوربية بمواصفات سعودية

http://www.alriyadh.com/2008/12/05/img/512091.jpg

لا يعلم الكثيرون أن موهبة مهاجم الأهلي حسن الراهب كان يمكن لها أن تدفن فلا ترى النور لولا أن قيض الله له مدربا أوربيا اسمه يان كموش.
فالراهب الذي انتقل لنادي الخليج قبل أربعة مواسم قادما من نادي الترجي أحد أندية الدرجة الثالثة في محافظة القطيف ذاق الأمرين حتى استطاع أن يجد له مكانا في القائمة الأساسية ليس لضعف مستواه وإنما لقناعة المدربين الذين كانوا يشرفون على الفريق.

بداية الراهب مع الخليج كانت مع المدرب التونسي يوسف السرياطي في دوري الدرجة الأولى قبل أن يقال ليتسلم المهمة المدرب السعودي خالد المرزوق الذي لم يعط هو الآخر الراهب الفرصة الحقيقية لموسمين متتاليين سواء في الدرجة الأولى أو حينما صعد الفريق للممتاز حتى تم إعفاؤه من منصبه ليتسلم المهمة بدلا عنه مساعده التشيكي يان كموش الذي كانت أولى خطوات التصحيح لديه إطلاق موهبة الراهب الذي لفت الأنظار له في دوري الأضواء حينما منح الفرصة الكاملة لإبراز موهبته ليفاجأ الوسط الرياضي آنذاك بمهاجم من طراز رفيع إلى حد أن بعض النقاد طالب بانضمامه للمنتخب، ليبدأ رحلته مع العروض التي أخذت تتهافت عليه بيد أن تمسك نادي الخليج به حال دون انتقاله حتى جاءه عرض الأهلي في الصيف الماضي ليؤسس معه بداية مرحلة جديدة مع النجومية الحقيقية.

الراهب الذي اقتحم بوابة المنتخب في آخر مشاركة له في مباراة كوريا الجنوبية في تصفيات كأس العالم 2010لا يتأخر في استحضار اسم المدرب يان كموش متى ما سئل عن مكتشف موهبته الفذة.

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 23 : 03 PM
إدارة الاهلي تصف تقسيم ملعب الملز بالظالم وقدمت اعتذارها لجماهير فريقها الاهلاوية التي منعت من الدخول

http://www.alriyadh.com/2008/12/05/img/613813.jpg

استغربت إدارة النادي الاهلي التقسيم الذي وصفته بالظالم لملعب الامير فيصل بن فهد بالملز اثناء المباراة النهائية على كأس دول مجلس التعاون الخليجي الرابعة والعشرين بعد ان منحت إدارة الملعب اجزاء بسيطة جدا للجماهير الاهلاوية في الوقت الذي منح اكثر من اجزاء ومدرجات الملعب للجماهير النصراوية.. حيث ان جماهير الاهلي منعت بكل اسف من الدخول للملعب لمساندة وتشجيع فريقها بعد ان بقيت مجموعات جدا كبيرة كما وصفتها الإدارة الاهلاوية خارج اسوار الملعب في انتظار الموافقة لها للدخول لمتابعة المباراة.. مشيدة إدارة النادي الاهلي بالدور الامني الكبير الذي بذله رجال امن الملعب في تنظيم الجماهيرة! وكل متابعي اللقاء داخل الملعب والذي ساهم في نجاح المباراة وتتويج ناديها بطلا لكأس اندية الخليج الا انها عادت وقدمت اعتذارها لجماهير الاهلي التي وصفتها بالوفية والمخلصة لعدم تمكنهم من السماح لهم بالدخول للملعب بعد اغلاقه بالتقسيم الظالم للمدرجات مع اشادتها بدور رابطة النادي بقيادة عادل الحازمي في بث الحماس والدعم المعنوي للاعبين والتشجيع المثالي في المدرجات الاهلاوية اثناء المباراة وبعدها.

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 24 : 03 PM
قناع مالك معاذ هدية

http://www.alriyadh.com/2008/12/05/img/512088.jpg

أثار مهاجم الأهلي مالك معاذ أكثر من علامة استفهام حول أسباب ارتدائه قناعاً على وجهه بعد نهاية مباراة فريقه أمام فريق النصر لا سيما وأنه قام بالدوران حول مضمار الملعب لتحية الجماهير الاهلاوية والاحتفال بالكأس الخليجية وسط أستغراب الكثيرين من الرياضيين ولكن معاذ الذي دائماً وأبداً يختار رتماً جديداً للتعبير عن الفرحة عند إحرازه للأهداف كشف أن هذا القناع هو هدية غالية تلقيتها من أحد جماهير الأهلي وتم كتابة رقم (9) وهو رقم فانيلتي على القناع.

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 24 : 03 PM
مالدينوف يكسب بتكتيكه ورادان يخسر بعشوائيته

http://www.alriyadh.com/2008/12/05/img/512090.jpg

جيرنجوم الأهلي الفوز لصالح فريقهم بعد التقيد بالانضباط التكتيكي الذي فرضه مدرب الفريق مالدينوف ووضح ذلك جلياً خلال أداء الفريق منذ الدقائق الأولى و استغلال الاندفاع النصراوي غير المركز وذلك بالاستفادة من المساحات والفراغ الخلفي الكبير حينها استطاع حسن الراهب وبدر الخراشي من التسجيل في المرمى الأصفر وكاد بالإمكان زيادة الغله الخضراء لولا سوء الطالع الذي لازم مالك معاذ
هذا التكتيك الذي فرضه مالدينوف وطبقه نجوم الفريق بكل إتقان قابله توهان لاعبي النصر بسبب الواقع التكتيكي المتقلب لمدرب الفريق رادان الذي لم يستطع أن يرسم ملامح فريقه بشكل مدروس وبات أفراد الفريق مندفعين للامام دون تركيز ودون نهج تكتيكي واضح .. وبهذا نجح لاعبو ومدرب الأهلي في رسم الفرحة على محيا محبي القلعة بينما حملت جماهير النصر الآهات بسبب تخبطات المدرب وضياع اللاعبين .. لينتهي اللقاء لصالح الأهلي وتفوق مالدينوف البلغاري على خصمه النصر ومدربه الكرواتي رادان.

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 24 : 03 PM
الوليد نائب النصر يستقيل وفيصل بن تركي البديل

أعلن نائب رئيس نادي النصر الأمير الوليد بن بدر استقالته من منصبه، ورشح عضو الشرف رئيس اللجنة الرباعية الأمير فيصل بن تركي بن ناصر ليكون نائباً للرئيس في الفترة المتبقية للإدارة الحالية.
ويعقد الأمير الوليد مؤتمراً صحفياً في الـ5.45 من مساء اليوم لإعلان قراره بشكل رسمي ويكشف مبرراته.
من جهتها كشفت مصادر داخل البيت النصراوي عن نية مدير الكرة في الفريق الكروي الأول في النادي سلمان القريني تقديم استقالته من منصبه بعد معاناته من تدخلات في عمله، وأنه كان يرجئ تقديم هذه الاستقالة ريثما ينتهي الفريق من مشاركته في بطولة الأندية الخليجية الـ24 التي خسر إياب نهائيها أول من أمس أمام الأهلي (صفر/2)، وذلك لحفظ الاستقرار في الفريق وعدم التأثير سلباً على نفسيات اللاعبين الذي يكنون كثيراً من التقدير له لحسن تعامله ومثاليته معهم.
وكشفت ذات المصادر أن البديل في حال إصرار القريني على الاستقالة هو اللاعب الدولي السابق فهد الهريفي الذي تواجد بكثرة في النادي خلال الأيام الماضية بعد أن عاد الوفاق بينه وبين الإدارة النصراوية، بعدما سبق أن سببت تصريحاته الإعلامية المتكررة فجوة بينه وبين الإدارة النصر.
من جانب آخر بدأ الجهاز الفني للفريق النصراوي الأول الإعداد لمواجهة الأهلي الخميس المقبل في أول مواجهات الدور الثاني لدوري المحترفين، وسيعمل مدرب الفريق، الكرواتي رادان على سد الفراغ الذي سيتركه غياب البرازيلي خوزيه إيلتون في خط الوسط بسبب نيله ثلاث بطاقات صفراوات.
وربما سيعمد رادان إلى الاكتفاء بالرباعي يوسف الموينع وفهد الزهراني وأحمد المبارك وعواد العتيبي في خط الوسط.
من جهة قررت إدارة النصر منح اللاعبين إجازة ليوم واحد فقط لعيد الأضحى الموافق الاثنين المقبل، على أن تستأنف التدريبات الثلاثاء، حيث سيغادر الفريق إلى جدة عصر الأربعاء.
على صعيد ذي صلة اجتمعت إدارة النادي وعدد من أعضاء الشرف مساء أمس في منزل عضو الشرف الأمير منصور بن سعود وحضور الأمير فيصل بن تركي وسليم عجينة وعمران العمران وسامي الطويل لمناقشة أوضاع النادي في المرحلة المقبلة.
وكشفت المصادر أن عجينة والطويل والعمران طالبوا بإبعاد المدير العام للفريق طلال الرشيد والبحث عن مدرب جديد خلفا للكرواتي رادان.

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 26 : 03 PM
الاتحاد والهلال يتفقان على التعادل والشباب يجهز على أبها والاتفاق والوحدة يقسوان على الرائد والوطني

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2989/0512.spo.p20.n1.jpg

نامت مدينة جدة أمس هادئة بعد تعادل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد مع ضيفه الهلال صفر/صفر في المباراة التي جمعت الفريقين بإستاد الأمير عبد الله الفيصل في إطار مباريات الجولة الـ11 من دوري المحترفين.
وأبقت هذه النتيجة فريق الاتحاد في الصدارة برصيد 30 نقطة والهلال وصيفا له في المركز الثاني برصيد 27 نقطة.

الشوط الأول

كان الهدوء هو سمة البدايات الأولى لهذا الشوط بعد أن عرف الفريقان الطريقة التي يلعب بها الآخر وبدا التنظيم الهلالي أفضل من سابقه.
ومن خلال هجمة منظمة قادها الفريدي في د49 من الجهة اليمنى مررها للعنبر المواجه لمرمى مبروك سدد الأخير على يمين الحارس ارتطمت بالقائم الأيمن وعادت لكنها لم تجد من يكملها في المرمى.
ومن هجمة اتحادية واندفاع نحو المرمى الهلالي، ارتدت الكرة لتجد ويلهامسون سددها في المرمى الاتحادي من فوق العارضة.
وبعد هذه الكرة نظم الاتحاد صفوفه وبدأ في شن هجومه المكثف على المرمى الهلالي لكن الدعيع كان لكل الهجمات الاتحادية بالمرصاد ومنها فرصة نور التي انفرد بها بالمرمى بعد تجاوزه مدافعي الهلال وتسديدها فوق العارضة.
وعندما أحس كالديرون بأفضلية فريقه سعى لتنشيط الناحية الهجومية أكثر بإدخال الصبياني بديلا لنايف هزازي لمحاولة فتح اللعب في الأطراف مما دعا نظيره الهلالي كوزمين إلى اتباع نفس الأسلوب بإدخال أحمد الصويلح بديلا لمحمد العنبر لكن الوضع بقي على ما هو، ضغط اتحادي على المرمى الهلالي واعتماد الهلال على الهجمات المرتدة السريعة التي لم تمكن التايب من صنع هدف أسبقية نتيجة مراقبته من قبل سعود كريري وأحمد حديد بالتناوب.
في الدقيقة 81 كاد عبدالعزيز الصبياني أن يحرز الهدف الاتحادي بعد تجاوزه للزوري ومواجهة الدعيع وعكسها داخل الصندوق إلا أن الدعيع أنقذ الكرة بقدمه وبعدها سنحت فرصة تسجيل أخرى للاتحاد من خلال ركلة حرة على رأس منطقة الـ18 سددها محمد نور في الحائط، ثم أعقبتها أخرى عندما تهيأت الكرة لكريري سددها في الزاوية اليمنى للدعيع أنقذها الأخير ببراعة.
وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة زج كوزمين بفهد المبارك بديلا لأحمد الفريدي وتهيأت للبديل فرصة هجمة مرتدة أخيرة من التايب لكنه لم يتوقع الكرة لتضيع كأثمن الفرص الهلالية في هذا الشوط، لينهي بعدها الحكم السويسري المباراة بالتعادل بدون أهداف.

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 26 : 03 PM
ضرب الشباب بقوة وعمق جراح ضيفه أبها بخماسية نظيفة في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن الجولة 11 من دوري المحترفين.
وتألق المهاجم ناصر الشمراني كثيراً وسجل "هاتريك" في الدقائق "45, 66, 72", فيما أحرز الهدفين الآخرين عبده عطيف في الدقيقة 62, ويوسف السالم في الدقيقة 68, ليرفع الشباب رصيده النقطي إلى 22 نقطة محتفظاً بالمركز الثالث خلف الاتحاد والهلال اللذين أفاداه بتعادلهما السلبي أمس وقرباه منهما بفارق 8 نقاط عن المتصدر الأصفر و5 نقاط عن الوصيف الأزرق.

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 27 : 03 PM
فشل فريق الرائد في المحافظة على تعادله أمام فريق الاتفاق في اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة ضمن الجولة الحادية عشرة من دوري المحترفين , وكان الرائد هو البادئ بالتسجيل عن طريق العاجي بوريس كابي في الدقيقة 19 , ورد عليه مهاجم الاتفاق بدر الخميس بالتعادل في الدقيقة 26 , وأضاف هدف الفوز الاتفاقي حمد الحمد في الوقت بدل الضائع.
وبهذا الفوز يتمم الاتفاق نقاطه الـ 17 في المركز الخامس, والرائد يتوقف عند النقطة 10 في المركز التاسع .

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 27 : 03 PM
ثلاث ميداليات سعودية ملونة في الضاحية الخليجية

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2989/0512.spo.p19.n1.jpg

حقق لاعبو ألعاب القوى السعودية للفئات الثلاث أمس 3 ميداليات في بطولة الضاحية الخليجية (للعموم والشباب والناشئين) التي أقيمت في العاصمة العمانية مسقط، وقسمت المسافات فيها على حسب الفئات العمرية.
وحقق العداء السعودي بكر بريكان برونزية العموم لمسافة 12 كلم مسجلاً زمناً قدره 40.08 دقيقة، فيما نال الذهبية العماني قيس المحروقي بـ38.50 دقيقة، والفضية الإماراتي سيف الراشدي بـ39.11.
وحقق العداء الشاب عماد حامد نور ذهبية المركز الأول لفئة الشباب لمسافة 8 كلم بزمن 25.46 دقيقة، تلاه العماني عبدالله يعقوبي ثانياً بـ29.09 د، والكويتي عبدالرحمن العباس بـ26.34 د.
وحقق العداء السعودي الناشيء نايف رزق الله دعاك فضية الناشئين بزمن 15.48 دقيقة، متأخراً عن القطري علي الكرمي الذي سجل 15.22 د، فيما حل ثالثاً الكويتي فهد الورشي بـ16.14د.
وأكد الأمين العام المساعد للإتحاد السعودي لألعاب القوى إبراهيم العويران أن المشاركة في ضاحية الخليج جاءت بهذا الشكل الفردي لحرص الاتحاد على التواجد في أي تجمع خليجي, مشدداً على أن البطولات المقبلة ستشهد مشاركات أكثر فعالية كما عودت السعودية دول مجلس التعاون.
من جانبه أوضح مدرب المنتخب مخلد العتيبي أن المشاركة الفردية فرضتها عملية التجديد في عناصر المنتخب في جميع الفئات، وبالذات الكبار، والتي ستظهر نتائجها في القريب العاجل.

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 27 : 03 PM
الحزم يخسر أمام الطائي بثلاثية

خسر الحزم مباراته الودية التي جمعته على ملعبه أمس في الرس أمام الطائي 1/3 ضمن تحضيرات الفريقين لدوري المحترفين ودوري الدرجة الأولى.
وتقدم الحزم عن طريق سعود ناوي في الدقيقة 16 وبه انتهى الشوط الأول، لكن الطائي عاد بقوة في الشوط الثاني وأدرك التعادل عبر حمد الجهيم 53 ثم تقدم سطام الشمري 61.
ودفع مدرب الحزم، التونسي عمار السويح بوليد الطائع وحمد العيسى وصفوان المولد ومحترفه السنغالي حمادجي لتعديل النتيجة، لكن الطائي واصل تفوقه وتقدم بهدف ثالث في الدقيقة 65 عن طريق فهد الغامدي.

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 28 : 03 PM
الدعيع: درسنا الاتحاد وحققنا نقطة وأهدرنا الفرص

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2989/0512.spo.p20.n6.jpg

أكد قائد الهلال محمد الدعيع أن مواجهة فريقه بالاتحاد أمس كانت
تكتيكية من الدرجة الأولى، وقال "تمنيت تحقيقنا للفوز إلا أن إهدارنا
للفرص حال دون ذلك، إلا أننا كسبنا نقطة من الاتحاد في جدة".
وأضاف الدعيع "درسنا مع الجهاز الفني فريق الاتحاد جيداً والفريق تعب
كثيراً في تحضيره للقاء خلال الأيام الماضية، ولعل البعض الذي لام
مهاجم الاتحاد عماد متعب عندما أضاع فرصة من أمام مرماي، لم
يعلموا أن الكرة كانت صعبة للغاية بالنسبة لي وله، وكاد يعرض نفسه
للخطر من أجل إحرازها".
وأعرب الدعيع عن أمله في أن يواصل فريقه أداءه القوي في مشوار
البطولة حتى يصل إلى هدفه بالفوز بالدرع مع كل الاحترام لمنافسينا
الأعزاء في الاتحاد أو باقي فرق الدوري.

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 28 : 03 PM
عزيز يبدع خارج المستطيل

لم يكتف اللاعب الدولي خالد عزيز لاعب نادي الهلال بالإبداع داخل المستطيل الأخضر من خلال المستوى الكبير الذي قدمه في لقاء الأمس الذي جمع الاتحاد بنظيره الهلال حيث سجل واحدة من المواقف الجميلة بعد انتهاء الشوط الأول مباشرة عندما توجه للجهازين الإداري والفني بنادي الاتحاد، وصافحهم فرداً فرداً بما يعكس المستوى الأخلاقي للاعب، ويثبت أن التنافس الأخوي الشريف بين الناديين الشقيقين يظل داخل حدود المستطيل الأخضر.
ووجدت البادرة التي قام بها خالد عزيز ترحيباً حاراً من قبل الجماهير الاتحادية.

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 28 : 03 PM
نور: التعادل طموح الهلال وموعدنا الدور الثاني

استغرب قائد الفريق الاتحادي محمد نور الطريقة التي دخل بها الهلاليون لقاء الأمس والتراجع غير المبرر والطريقة الدفاعية التي لعبوا بها وقال "بدا واضحاً أن طموح الهلاليين وهم قادمون من الرياض الخروج بالتعادل، وتحقق لهم ما أرادوا فمن يريد الفوز لا يمكن أن يلعب بالطريقة التي لعب بها الهلال".
وأضاف "الهلاليون بالغوا في كل شيء حتى طريقة تضييع الوقت كانت مبالغاً فيها، وبالتالي فمبروك عليهم التعادل".
وأكد نور أن التعويض سيكون في الدور الثاني من الدورين وقال "الأمل مازال قائماً، والفريق الاتحادي مازال متصدراً بفارق 3 نقاط عن أقرب منافسيه الهلال وسيشاهد الجميع فريقاً اتحاديا مختلفا ابتداء من الدور الثاني.

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 29 : 03 PM
التايب: مستعد للهزيمة من الاتحاد والفوز بالبطولة

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2989/0512.spo.p20.n5.jpg

أكد صانع ألعاب الهلال طارق التايب أن الرقابة المزدوجة التي فرضها عليه لاعبو الاتحاد حالت دون تألقه كالعادة في باقي المباريات، وقال "لا أنظر إلى أن مواجهتنا بالاتحاد كلاسيكية كما يقال، بل طموحاتي الحصول على البطولة، وليس عندي أي مانع من أن نهزم من الاتحاد ونفوز بالبطولة".
وأضاف التايب" خلال 12 يوماً لعبنا 4 مباريات وهذا تسبب في إرهاق الفريق، وعلى العموم أدينا مباراة جيدة وكان بإمكاننا تحقيق الفوز على الاتحاد ولكن إهدارنا للفرص حال دون ذلك.

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 29 : 03 PM
ويلهامسون يفشل في تقديم مستواه

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2989/0512.spo.p20.n3jpg.jpg

لم ينجح محترف الهلال السويدي كريستيان ويلهامسون بتقديم أوراقه كما يجب في مباراة أمس على الرغم من اجتهاداته بالتحرك يمين الملعب ويساره.
ونجح التنظيم الدفاعي الذي فرضه الاتحاد في تكبيل ويلهامسون الذي تحرر في بعض مراحل المباراة عبر تحركه الحر، ونجح في صناعة أهم فرص الهلال في المباراة حينما تلقى تمريرة من زميله المحترف الليبي طارق التايب وتخلص من رقابة عدنان فلاتة وأرسل الكرة عرضية نصف مرتفعة طالها أحمد الفريدي وتابعها بقدمه اليسرى مباشرة فوق المرمى ففوتا على الهلال أهم فرصة في المباراة إذا ما استثنيا فرصة الثواني الأخيرة التي مرت قريباً جداً من المرمى الاتحادي.

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 29 : 03 PM
رئيس الاتحاد يسجل اعتراضه على تقسيم مدرجات ملعبه مع الهلاليين

أكد رئيس نادي الاتحاد محمد جمال أبو عمارة أنه يستغرب تقسيم مدرجات الدرجة الثانية في ملعب الأمير عبدالله الفيصل الذي احتضن أمس مباراة الاتحاد والهلال في ختام مباريات الدوري الأول من مسابقة دوري المحترفين, وقال " تعليمات رعاية الشباب الصادرة في العام الماضي واضحة بمنع تقسيم مدرجات الدرجة الثانية التي يتم فتحها لجماهير الفريقين, لكن ما حدث في ملعب الأمير عبدالله الفيصل أمس أثناء لقاء الاتحاد والهلال, كان غير ذلك حيث تم تقسيم مدرجات المباراة مناصفة بين جماهير الفريقين مما كان فيه ظلم لجماهير الاتحاد الأكثر عددا, خصوصا أن المباراة تقام على أرضنا, وليس من المعقول أن يتم تقسيم مدرجات الاستاد بالنصف بين الفريقين, فالضيف لا يمكن أن يقاسم مستضيفه في الملعب, وقد قمت بالتحدث مع المسؤولين في الملعب وذكروا أن تقسيم المدرجات جاء بناء على توجيهات من الجهات الأمنية, وأكدوا لي أنهم سيلغون هذا التقسيم قبل المباراة , لكن للأسف لم يحصل شيء من هذا ونحن سجلنا موقفنا من هذه القضية ".

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 30 : 03 PM
هزازي يشكو التحفظ والمولد قانع بالتعادل

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2989/0512.spo.p20.n11.jpg

أرجع المهاجم الاتحادي نايف هزازي غيابه عن التهديف وتقديم مستوى جيد في اللقاء إلى ظروف المباراة التكتيكية مما جعل وصول الكرات للمهاجمين ليس بالشكل المطلوب, وقال"لم تصلني أي كرة أستطيع منها إحداث خطورة أمام مرمى الهلال كما في المباريات الماضية, كما أن الحذر الدفاعي كان هو الطابع السائد لسير المباراة".
من جانبه قال المدافع أسامة المولد إن التخوف كان واضحاً على أداء الفريقين فأول الأمور المطلوبة عدم الخسارة وبعد ذلك البحث عن التسجيل, وعلى الرغم من ذلك سنحت للفريقين عدد من الفرص التي ضاعت ومنحت كل فريق نقطة كانت مستحقة.
وأشار أسامة إلى أن فريقه مازال يسيطر على المقدمة وبفارق ثلاث نقاط عن أقرب منافسيه فريق الهلال مؤكدا أن الاتحاد سيحافظ على هذه الصدارة إلى أن يحقق اللقب.

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 30 : 03 PM
الشباب يقيل مدربه بومبيدو رغم خماسية أبها

أعلنت إدارة نادي الشباب أمس إقالتها لمدرب فريقها الأول لكرة القدم الأرجنتيني نيري بومبيدو من منصبه, بسبب هبوط مستويات الفريق منذ بداية الموسم وعدم تقديمه العروض التي كان يطمح إليها الشبابيون في ظل ما يتمتع به الفريق من عدد كبير من النجوم.
وأبلغت الإدارة الشبابية بومبيدو القرار رسمياً في اجتماع ضمه في مقر النادي بنائب الرئيس تركي الخليوي بعد نهاية مباراة الفريق أمام أبها أمس بدوري المحترفين على الرغم من الفوز الكبير الذي حققه بنتيجة 5/صفر.
ومن المنتظر أن يعلن خلال اليومين المقبلين عن عودة المدرب الأرجنتيني السابق انزو هيكتور لتولي الجهاز الفني الشبابي, بعد أن رحل نهاية الموسم الماضي عن الفريق لظروفه العائلية.
يذكر أن هيكتور قاد الشباب العام الفائت لإحراز أول نسخة من كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال, ويعد من أبرز الأسماء التي طالبت الجماهير الشبابية بتوليها قيادة الفريق بديلاً لبومبيدو لمعرفته المسبقة باللاعبين وتوظيفه الجيد لقدراتهم.

The Dark Prince
05 / 12 / 2008, 30 : 03 PM
ثنائية العكروت تقود الوحدة لهزيمة الوطني

نجح الوحدة في إضافة 3 نقاط جديدة إلى رصيده على الرغم من أنه لعب خارج قواعده حينما هزم مضيفه الوطني (2/صفر) في المباراة التي جمعتهما أمس في ملعب مدينة الملك خالد الرياضية في تبوك ضمن الجولة 11 من دوري المحترفين.
ورفع الوحدة رصيده إلى 15 نقطة وضعته في المركز السادس فيما بقي الوطني عند 5 نقاط في المركز الحادي عشر قبل الأخير.
وتألق محترف الوحدة أمير العكروت وسجل هدفي فريقه وذلك عند الدقيقة 18 من ركلة جزاء، وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 24.
وبدأت المباراة في طقس شديد البرودة، إلا أن حماس الوحداويين ألهبها منذ بدايتها، فكان الوحدة المسيطر على المجريات، والأكثر إيجابية في التهديد، ونجح أخيرا في ترجمة أفضليته الميدانية إلى تقدم رقمي عن طريق ركلة جزاء نفذها المحترف أمير العكروت في الدقيقة 18.
وارتد الوطني طلبا للتعديل، وسعى للوصول إلى مرمى الوحدة، وكاد يحقق مبتغاه عن طريق أبوقدعة لكنه أخفق في تسديد الكرة التي أتيحت له.
وعاد الوحدة لينظم صفوفه ويهدد الوطني من جديد، وعزز تقدمه بهدف ثان عبر أمير العكروت مستثمرا كرة مرتدة في الدقيقة 24. وانخفض مستوى الأداء كثيراً في الحصة الثانية التي خلت من الفرص الحقيقية والمباشرة وبدا أن الوحدة اقتنع بتقدمه الذي ضمن له النقاط الثلاث وحسن رصيده الرقمي.
وحاول الوطني أن يثبت أنه موجود وسعى بكل طاقته في محاولة لتقليص الفارق، وصنع عيسى أبو قدعة فرصة مواتية سددها طلال عواجي (57) تصدى لها حارس الوحدة.
وحاول مدربا الفريقين عبر التغييرات العناصرية أن ينشطا المواجهة من جديد لكن تدخلاتهما لم تأت بأي نتيجة.