المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الرياضة المحلية ليوم الإثنين 1-1-1430هـ


The Dark Prince
29 / 12 / 2008, 03 : 07 PM
http://www.al-jazirah.com/87188/sps06.jpg

رأس صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية بمكتبه أمس بحضور صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الاجتماع (39) لمجلس إدارة اللجنة الأولمبية السعودية في دورته الجديدة (2009م - 2012م).

وفي بداية الاجتماع ألقى سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز كلمة رحب فيها بالأعضاء الجدد المعينين والمنتخبين حسب اللائحة التنفيذية الجديدة للجنة الأولمبية السعودية والذي يطبق لأول مرة في تاريخها.. مقدماً سموه لهم التهنئة على الثقة التي حظوا بها من الجمعية العمومية لعضوية مجلس إدارة اللجنة الأولمبية السعودية.. مثمناً سموه في كلمته الجهود المتميزة التي بذلها الأعضاء السابقون وكان من ثمارها تحقيق العديد من الإنجازات الرياضية الأولمبية السعودية على الصعيدين القاري والدولي.

وأوضح سموه أن اللجنة الأولمبية السعودية أمامها العديد من المهام والمشاركات الأولمبية على الأصعدة العربية والقارية والدولية التي تحتاج إلى بذل المزيد من الجهد والعطاء من أجل المحافظة على مكانة الرياضة السعودية في الخارطة الأولمبية الدولية وتعزيز مسيرتها خلال المرحلة القادمة في ظل الدعم والاهتمام الدائمين التي تحظى بهما الحركة الرياضية والأولمبية السعودية من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام حفظهما الله.

عقب ذلك ناقش مجلس إدارة اللجنة الأولمبية السعودية جملة من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال والمعد من قبل الأمانة العامة للجنة حيث اتخذ بشأنها العديد من القرارات والتوصيات.

ومع نهاية الاجتماع أوضح سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز أن مجلس الإدارة ناقش العديد من الموضوعات التي من أبرزها اعتماد تشكيل مجلس إدارة اللجنة الأولمبية السعودية بعد إتمام العملية الانتخابية التي تمت بنجاح ولله الحمد وتكليف صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس اللحنة الأولمبية العربية السعودية بتقديم الخطة المستقبلية المقترحة لمسيرة العمل الأولمبي للأربع سنوات القادمة.

وأبان سموه أنه تم تسمية صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز رئيساً للمكتب التنفيذي وتفويضه بتقديم مقترحات لتشكيل المكتب التنفيذي بما يتناسب مع اللائحة التنفيذية الجديدة والميثاق الأولمبي للجنة الأولمبية السعودية.

كما أوضح سموه أن مجلس إدارة اللجنة الأولمبية السعودية ناقش برنامج إعداد مشاركة المملكة في الدورات الرياضية التي ستقام خلال عام 2009م والتي من أبرزها التحضيرات الخاصة بمشاركة المملكة في الدورة الأولمبية 2012م التي ستقام في العاصة البريطانية لندن إلى جانب المشاركة في: (دورة الألعاب الآسيوية الأولى للشباب والتي ستقام بسنغافورة خلال الفترة من 29 يونيو إلى 7 يوليو 2009م ودورة ألعاب التضامن الإسلامي الثانية التي ستقام في إيران خلال الفترة من 15 إلى 29 أكتوبر 2009م ودورة الالعاب الآسيوية الثالثة للصالات المغلقة والتي ستقام في فيتنام خلال شهر نوفمبر 2009م. وعبر سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز في ختام تصريحه بالتوفيق الدائم من الله سبحانه وتعالى للحركة الأولمبية السعودية داخلياً وخارجياً.

The Dark Prince
29 / 12 / 2008, 04 : 07 PM
http://www.al-jazirah.com/87188/sps01.jpg

يترأس صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة مساء اليوم الاثنين الاجتماع الثاني لمجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة السلة بحضور جميع أعضاء المجلس في مقر الاتحاد السعودي لكرة السلة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض وذلك لمناقشة جدول الأعمال الآتي:

1- الاطلاع والتصديق على محضر الاجتماع الأول لمجلس إدارة الاتحاد.

2- الاطلاع والتصديق على محضر الاجتماع الأول للمكتب التنفيذي للاتحاد.

3- الاطلاع والتصديق على محضر الاجتماع الثاني للمكتب التنفيذي بالاتحاد.

4- مناقشة محضر الاجتماع الأول للجنة المدربين.

5- الاطلاع على محضر اجتماع اللجنة التنظيمية لكرة السلة رقم 72.

6- التصديق على المصروفات المالية بالاتحاد.

7- الاطلاع على محضر اجتماع اللجنة العليا للمشروع المدرسي والكتيب الخاص بمشروع تطوير كرة السلة بمراحل التعليم العام (إنجازات العام الأول والنسخة الثانية للمشروع).

The Dark Prince
29 / 12 / 2008, 05 : 07 PM
المراجع القانوني لهيئة دوري المحترفين زار النادي والتقى بفريق العمل
الهلال يبدأ استعداداته للحزم وأولاريو يتحدث للإعلام


بعثت الإدارة الهلالية خطاباً للجنة المشرفة على اعتزال نجم نادي الوحدة حاتم خيمي تعتذر فيه عن عدم إمكانية مشاركة الثنائي طارق التايب وويلهامسون لإصابة الأول وارتباط الثاني بالمشاركة في لقاء الفريق أمام الحزم ضمن مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد (مرحلة الإياب) في الثالث عشر من يناير فيما أبدت موافقتها لمشاركة الحارس العملاق محمد الدعيع في اللقاء أمام بايرن ميونيخ.

من جهة أخرى قام وفد رسمي ممثل لشركة (كي بي إم جي) المراجع القانوني المعتمد لهيئة دوري المحترفين بزيارة إلى مقر نادي الهلال البارحة للالتقاء بالإدارة ومتابعة ومناقشة كافة الجوانب الإدارية والمالية بالنادي من خلال اجتماعهم مع فريق العمل الذي اعتمده سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد للتواصل معهم وتسليمهم ما يطلبونه من أوراق رسمية, وتكون فريق العمل من أمين عام النادي أحمد الخميس ومساعد الأمين العام فهد الحميدي وعضو الإدارة سامي أبو خضير وتعتبر هذه الزيارة الأولى لنادي الهلال على أن تستمر في قادم الشهور على حسب ما يتطلبه عمل الهيئة الذي ينص على متابعة الشؤون الداخلية بالنادي, كما اجتمع الوفد مع الممثل المالي للنادي عبدالله الزير ومحمد بهاء الدين وعرضوا عليهم كافة القوائم المالية للنادي وكيفية إدارة الشأن المالي داخل النادي.

وعلى صعيد التدريبات أجرى الفريق مرانه عصراً والذي تركز على منح الأسماء المشاركة في لقاء الرائد تمارين خفيفة، فيما أجرى البقية تدريباتهم الاعتيادية وخضع محمد الشلهوب إلى تدريبات لياقية خاصة لاستعادة مخزونه اللياقي بعد فترة الغياب التي قضاها بسبب الإصابة وكان التايب قد (نزع) عصر السبت الجبيرة التي حبست قدمه طوال الـ10 أيام الماضية وبدأ بإشراف طبيب النادي علي يقدح برنامجه التأهيلي المعد له فيما واصل الثلاثي عمر الغامدي وعبدالعزيز الدوسري وأحمد الصويلح تطبيق برامجهم التي شارفت على الانتهاء. يذكر أن الأشعة والفحوصات الطبية أكدت وجود (كدمة) بسيطة في مفصل لاعب وسط الفريق عبدالعزيز الخثران وسيخضع على أثرها لعلاج طبي مكثف وسيعود للتمارين الجماعية بداية الأسبوع المقبل.

وقرر مدرب الفريق إقامة مؤتمره الصحافي في وقت مبكر جداً حيث سيعقده في (الثانية) من ظهر اليوم وذلك قبيل انطلاق الحصة التدريبية اليوم التي

ستستمر عصراً حتى الفراغ من مواجهة الحزم يوم الخميس المقبل.

وعلى صعيد متصل أجلت الإدارة الهلالية اجتماعها مع إدارة الشريك الإستراتيجي للنادي إلى الأيام القادمة نظير انشغالهم مساء الأمس بالالتقاء بمسؤولي المراجع القانوني لهيئة دوري المحترفين.

The Dark Prince
29 / 12 / 2008, 06 : 07 PM
وسط ترقب لإعلان التعاقد مع روبيرتو
اجتماع استثنائي للمكتب التنفيذي مع إدارة النصر برئاسة منصور بن سعود


برئاسة الأمير منصور بن سعود رئيس المكتب التنفيذي لهيئة أعضاء شرف نادي النصر يعقد المكتب ومجلس إدارة النادي برئاسة الأمير فيصل بن عبدالرحمن اجتماعا مشتركا مساء اليوم هو الأول من نوعه لإقرار الخطوات المستقبلية للنادي على مختلف الأصعدة وإعلان المستجدات المنتظرة التي من أبرزها التعاقد مع المدرب البرازيلي روبيرتو الذي أشارت (الجزيرة) أمس إلى اقترابه من تدريب الأصفر، وقد وصف أكثر من مركز رسمي في النادي الاجتماع ب(الهام) علما أن المكتب التنفيذي يتكون من الأمير منصور بن سعود رئيسا والأمير طلال بن سعود نائبا والذي اعتذر عن حضور الاجتماع لسفره كما يضم المكتب الأمير فيصل بن تركي بالإضافة لرئيس النادي والأمين العام. من جانب آخر سلم ناصر الكنعاني مدير القطاع الكروي السني مكافآت فوز خاصة للاعبي فريق الناشئين بعد انتصارهم مساء أمس على ضيفهم الفتح بهدفين دون مقابل ضمن دوري الناشئين الممتاز.

The Dark Prince
29 / 12 / 2008, 06 : 07 PM
قدم المشرف على أكاديمية برشلونة الأستاذ علي كميخ شكره وتقديره لأمير الشباب والرياضة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد على موافقته بإقامة دورة للمدربين الوطنيين في أكاديمية برشلونة بمدينة الرياض مشيداً سموه بما يلقاه المدرب الوطني من دعم كبير من لدن سموه الكريم.. وكشف كميخ بأن الدورة معتمدة من قبل نادي برشلونة الإسباني وأن الشهادات التي ستمنح للمدربين الوطنيين سيحصلون عليها من نادي برشلونة الإسباني الذي اعتمد الدورة التي سيشرف عليها المدرب الإسباني أنريكي وأشاد كميخ بالمدرسة الإسبانية وقال أعتقد أن المدربين السعوديين بحاجة للتعرف على الثقافات الكروية المختلفه والتي من ضمنها الكرة الإسبانية المتطورة وكذلك الاستفادة من التجربة الرائدة لنادي برشلونة الإسباني، وطالب كميخ المدربين الوطنيين الذين يريدون الالتحاق بالدورة إلى مسارعة التسجيل وذلك لقرب انطلاق الدورة التي ستنطلق يوم السبت المقبل، وأشاد كميخ برئيس مجلس إدارة شركة سترايكس الأمير سعود بن حسام وقال بأن سموه سباق دائما لدعم المدربين الوطنيين ونشكر سموه على ذلك.

The Dark Prince
29 / 12 / 2008, 07 : 07 PM
http://www.al-jazirah.com/87188/spt2.jpg

أدى مساء الأمس الفريق الكروي الأول بنادي النصر تدريبه الاعتيادي استعداداً للقاء الاتفاق عصر الخميس المقبل ضمن بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد والذي تركز على تكثيف الجوانب اللياقية من قبل المدرب البرازيلي إدغار ثم أجرى مراناً في منتصف الملعب طبق اللاعبون من خلاله بعض الجمل التكتيكية، كما كان هناك تدريب خاص على الكرات الثابتة والعرضية والتسديد من خارج المنطقة للاعبين إيدير وعواد العتيبي وفهد الرشيدي وريان بلال الذي شارك بفعالية بعد أن تعرض لكدمة بسيطة في مفصل القدم خرج على إثرها قبل نهاية الشوط الأول من اللقاء الودي الذي جرى مساء أمس الأول أمام الدرعية درجة ثانية. وشهد التمرين إراحة اللاعبين إلتون خوزيه وأحمد سعد لتعرضهما لكدمات بسيطة لن تعيق الأول عن اللقاء المقبل وكذلك إراحة قائد الفريق أحمد البحري لتعرضه للإنفلونزا.

من جانبه ذكر إداري الفريق سلمان القريني ل(الجزيرة) أن اللاعبين عبد الله الموسى وأحمد عباس سوف يخضعان للكشف الطبي المبدئي اليوم الاثنين على أن تكون النتائج النهائية للكشف بعد ثلاثة أيام. وينتظر أن يكون المحترف البنيني رزاق قد وصل الرياض مساء أمس في وقت متأخر بعد أن شارك في تشييع جثمان جدته.

من جانب آخر قدم الأستاذ ناصر الكنعاني مدير الفئات السنية لكرة القدم مكافأة فوز للاعبي فريق درجة الناشئين لكرة القدم نظير المستوى والنتيجة التي ظهروا بها أمام الفتح والتي كسبها الفريق بهدفين مقابل لاشيء وتسلم اللاعبون المكافأة بعد اللقاء مباشرة.
http://www.al-jazirah.com/87188/spt2.jpg

The Dark Prince
29 / 12 / 2008, 08 : 07 PM
الاتحاد يبدي استعداده للتنازل عن اللاعب مانسو ويخشى عقوبة التوقيع

في تطورات بخصوص عقد اللاعب الإرجنتيني مانسو عقد مساء أمس الأحد اجتماع بين إدارتي الناديين الأهلي والاتحاد في منزل أحد أعضاء الشرف لبحث إمكانية تسوية الخلاف الذي طرأ بطرق ودية في ظل العلاقات التي تربط الناديين الشقيقين، حيث ضم من جانب الأهلي رئيس النادي عبدالعزيز العنقري وعضو شرف أهلاوي ومن جانب الاتحاد حضر رئيس النادي المهندس جمال أبو عمارة وعضو الشرف منصور البلوي الذي قدم عقد توقيع اللاعب. وأبدت إدارة الاتحاد استعدادها للانسحاب بشرط ألا يترتب أي عقوبات على النادي بسبب العقد كشروط جزائية أوخلافه، وسيكون هناك اتصال مع وكيل أعمال اللاعب وناديه الإكوادوري للوصول إلى اتفاق يرضي كافة الأطراف وسيتحدد ذلك خلال الساعات القليلة القادمة.

The Dark Prince
29 / 12 / 2008, 08 : 07 PM
ظرف عائلي يجبر الدوسري على الخروج من الملعب قبل نهاية لقاء نجران

برر مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب عبدالمحسن الدوسري خروجه من استاد الأمير فيصل بن فهد مساء أمس أثناء سير الشوط الثاني من لقاء فريقه أمام نجران بوجود حالة صحية طارئة لأحد أفراد عائلته استوجبت ذهابه للمنزل, مؤكداً أنه أبلغ الجهاز الإداري بالأمر قبل خروجه.

ونفى الدوسري أن يكون خروجه ناتجا عن اعتراضه على عدم مشاركته في اللقاء أساسياً أو من خلال التغييرات التي أجراها المدرب أنزو هيكتور.

من جانبه, قال مدير الفريق الشبابي خالد المعجل إنه سيتم مساءلة اللاعب اليوم من قبل الجهاز الإداري للفريق للتحقق من الظروف التي استدعت الدوسري للخروج من الملعب, مشيراً إلى أنه سيتم تطبيق العقوبة المقررة حسب لائحة العقوبات الداخلية بالنادي حال التأكد من عدم وجود أي سبب استدعى خروجه.

The Dark Prince
29 / 12 / 2008, 09 : 07 PM
كشف رئيس نادي نجران مصلح آل مسلم للإعلاميين في المنطقة عن العديد من النقاط المهمة وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في مقر النادي وأكد من خلاله بأن هذا الموسم سيكون الأخير لإدارته.. وقال: تعاقد الفريق مع لاعب المحرق والمنتخب البحريني راشد الدوسري سيتحدد يوم الأربعاء المقبل مشيراً إلى أن البحث لا يزال جارياً عن مدرب جديد خلفاً للمقال الروماني كوستيكا لافتاً بأن الفرصة قد أعطيت لمساعد المدرب في مسابقة كأس الأمير فيصل ممتدحاً مستوى اللاعبين الأجانب وما قدموه من إضافة للفريق.

وحول مخاطبة إدارة النادي لنظيرتها في الاتفاق بشأن الاستفادة من بعض اللاعبين بين آل مسلم بأن إدارة الفريق الاتفاقي قد أجلت الحسم في هذا الشأن لحين التعاقد مع المدرب الجديد.

وفيما يخص تجميد عقد شركة الاتصالات من حيث المفاوضات أوضح آل مسلم بأنه لا يوجد هناك أسباب رئيسة وسيكون هناك زيارة قريبة من مدير الاستثمار بشركة الاتصالات السعودية حسين اليامي خلال نهاية الأسبوع الجاري.

وعن عدم استثمار موقع النادي أشار رئيس نادي نجران إلى أن الموقع الحالي لا يشجع على الاستثمار كما هو الحال في بعض الأندية.

وفي نهاية المؤتمر تناول الجميع وجبة العشاء بصالة النادي عقبها تجول الجميع بالمشروع الجديد للنادي والذي يضم مسبحاً وغرف تغيير الملابس والساونا والصالة الرياضية والتي كلفت خزينة النادي مبلغ مليون ريال.

حضر المؤتمر الصحفي من الإدارة النجرانية نائب الرئيس المشرف العام على الفريق المهندس صالح آل مريح ومشرف فريق الناشئين والشباب محمد آل ساعد وأمين الصندوق وعدد من أعضاء الشرف ومدير المركز الإعلامي بنادي نجران هادي بن محمد الدغيس.

The Dark Prince
29 / 12 / 2008, 09 : 07 PM
في كأس الأمير فيصل
الشباب والاتفاق تجاوزا نجران وأبها


حقق فريق الشباب فوزه الأول في مسابقة كأس الأمير فيصل في أولى مبارياته بعد أن تفوق على ضيفه فريق نجران بهدف دون مقابل في اللقاء الذي جمعهما على استاد الأمير فيصل بن فهد في إطار لقاءات المجموعة الثالثة، حيث سجل هدف اللقاء الوحيد المهاجم يوسف السالم عند الدقيقة 22 وكان السالم قد أهدر ضربة جزاء لفريقه عند الدقيقة الثانية.

شكل الشباب في الشوط الأول خطورة منذ البداية بعد أن دخل بتكتيك هجومي من خلال الاعتماد على الأطراف ومن العمق وهو ما منح الشباب الأفضلية بينما اعتمد فريق نجران على التكتل الدفاعي والهجمات المرتدة مع اقتصار المهام الهجومية على كفاءة الحسن اليامي والبرازيلي ويلسون.

وجاءت الخطوره الشبابية في الدقائق الأولى بعد أن تحصل ناجي مجرشي على ضربة جزاء (ق 2) تقدم لها يوسف السالم وسددها في القائم الأيمن لتعود للسالم الذي يسددها في مرمى عبدالله رجب لكن الحكم ألغى الهدف واحتسب خطأ على المهاجم الشبابي كون الكرة عادت إليه دون أن تلامس أيا من لاعبي الفريقين.

وتبادل مجرشي ويوسف السالم الكرة بشكل جميل (ق 18) وانفرد الأخير بالمرمى وسدد بجانب القائم الأيمن من الخارج، واأهى السالم مسلسل إهداره للفرص عندما انبرى لكرة عرضية من المولد وسدد بسهولة داخل المرمى, وانحصر اللعب في الدقائق المتبقية من الشوط وسط الميدان ولم يتمكن أي من الفريقين من صناعة خطورة حقيقية حتى انصرمت دقائق الشوط بهدف شبابي وحيد.

في الشوط الثاني تحسنت أوضاع نجران كثيراً وظهر خلال الربع ساعة الأولى من المباراة من خلال تغييرين هجوميين حرص مدربه الروماني نيدلكو على تدعيم القوة الأمامية لا سيما من الجهة اليمنى التي كانت مصدر قلق للشبابيين في بعض الكرات التي لم ترق لمستوى التهديد الجاد أو الفعال. فيما اكتفى هيكتور الشباب في بداية الشوط بتغيير وحيد ومحدود أجراه بين الشوطين بإشراك عبدالله الأسطا بديلاً عن زميله زيد المولد. وكاد الفريق الشبابي أن يضاعف النتيجة مرتين في بداية الشوط خلال هجمتين خطيرتين لم تلق التعامل المطلوب من ثنائي المقدمة السالم وناجي مجرشي، ليأتي رد نجران بعد مرور 10 دقائق بعرضية الحسن اليامي للبرازيلي ديسلفا إلا أن الكرة ابتعدت عن مرمى محمد خوجه، ليمضي الوقت بعد ذلك وكأن الفريقين اقتنعا مبكراً بنتيجة المباراة حتى أطلق الحكم صافرة النهاية بفوز الشباب 1 - صفر.

The Dark Prince
29 / 12 / 2008, 10 : 07 PM
الاتفاق * أبها

تمكن فريق الاتفاق من تحقيق ثلاث نقاط بفوزه على فريق أبها بهدفين عن طريق اللاعب صالح بشير 33 وحمد الحمد 87 وبقيادة مدربه الوطني فيصل البدين وذلك على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام ضمن مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد. الشوط الأول بدأ هذا الشوط بين الفريقان بهدوء تام حيث اعتمد المدرب الوطني للاتفاق فيصل البدين على اسلوب 4-4- 2 باعتماده على الثنائي صالح بشير وبدر الخميس في المقدمة. بينما اعتمد مدرب ابها مهدي الراقدي على تكثيف منطقة الوسط باسلوب 4-5-1،

حيث كانت البداية الحقيقة عن طريق اللاعب صالح بشير عند الدقيقة 13 عندما أضاع فرصة تسجيل هدف بقدمه بعد لعبها بعشوائية خارج المرمى واخرى تسديده بجوار القائم بعد ذلك استمر اللعب سجالا بين الفريقين لحين الدقيقة 33 عندما توغل صلاح الدين من الجهة اليسرى لعبها بدوره للمتمركز صالح بشير الذي راوغ لاعبا وسدد الكرة زاحفة في المرمى معلنا هدف الاتفاق.

بعد ذلك نشط فريق ابها وكاد ان يسجل هدفا عن طريق المحمدي لكن تصدى لها ظافر البيشي ليبادل الاتفاق بهجمة منسقة أضاع اللاعب بدر الخميس فرصة جيدة برأسه داخل منطقة الستة ياردة عند الدقيقة 38.. ليستمر اللعب بعد ذلك في منطقة المناورة ليطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الاول. دخل فريق ابها هذا الشوط بحيوية اكثر بحثا عن هدف التعادل من خلال الضغط على المرمى الاتفاقي وسنحت له عدة فرص لم يستغلها لاعبو ابها وعند الدقيقة 55 كاد صالح بشير ان يضيف الهدف الثاني لكن لم يستثمر كرته داخل منطقة الجزاء.

واستمر اللعب بعد ذلك في وسط الملعب لحين الدقيقة 85 عندما اضاع خالد الزيلعي فرصة ثمينة للتعادل وسط براعة الحارس ظافر البيشي وعند الدقيقة 87 اضاف حمد الحمد الهدف الثاني للاتفاق بعد كرة عكسية من ضربة حرة لعبها حسين النجعي.

ويستمر اللعب بعد ذلك ليطلق حكم المباراة صالح العقيل الذي أدار اللقاء بكل اقتدار صافرته بفوز الاتفاق بهدفين مقابل لا شيء لأبها.

ادار اللقاء صالح العقيل وساعده عبدالله عسيري وماجد العريني ورابع فهد العريني.

The Dark Prince
29 / 12 / 2008, 12 : 07 PM
http://www.al-jazirah.com/87188/sps04.jpg

اشتعل التنافس مجدداً على قمة دوري ناشئي الممتاز وبلغ ذروته بعد نهاية مباريات الجولة السابعة التي قلصت نتائجها الفارق النقطي الذي يفصل بين أصحاب المراكز من الأول وحتى السادس عموماً وأصحاب المراكز الثلاثة الأولى على وجه الخصوص.

وكانت المسابقة قد شهدت يوم أمس إقامة 6 مباريات جاءت أحداثها ونتائجها على النحو التالي:

التعادل أبقى الاتفاق في الصدارة

في الدمام وعلى ملعبهم رفض صغار الاتفاق الخسارة الأولى لهم وحققوا تعادلاً ثميناً مع ضيوفهم صغار الاتحاد بهدف لمثله, كان الاتحاد هو البادئ بالتسجيل عن طريق هدافه هتان باهبري في الحصة الأولى قبل أن يدرك الاتفاقيون التعادل أواخر الحصة الثانية.

وارتفع رصيد الاتفاق إلى 17 نقطة تمسك بها بصدارته ولكن بفارق نقطة فقط عن أقرب منافسيه, فيما ارتفع رصيد الاتحاد إلى 14 نقطة تراجع بها للمركز الرابع.

الهلال تجاوز الشباب واقترب من القمة

وفي ملعب الشباب نجح صغار الهلال في تحويل خسارتهم من الشباب بهدف إلى فوز ثمين بهدفين مقابل هدف رغم النقص الذي اعترى صفوغه بطرد مدافعه الجديد سويد البيشي.

بدأ الشباب التسجيل ب(ضربة جزاء) لعبدالله عطيف قبل أن يدرك عبدالله الشامخ التعادل بتسديدة قوية, ثم عزز عبدالكريم القحطاني تقدم الهلال برأسية جميلة رفعت رصيد فريقه إلى 16 نقطة حافظ بها على المركز الثاني في الوقت الذي بقي الشباب على رصيده السابق 4 نقاط في المركز العاشر.

الأهلي عاد للمنافسه بثلاثية

وفي جدة نجح الأهلي الصغير في استعادة توازنه والعودة إلى دائرة المنافسة بفوز كبير وثمين على ضيفه الأنصار بثلاثية نظيفة حملت توقيعي سلطان السوادي (هدفين) وسامر سالم, ليرتفع الرصيد الأهلاوي إلى 15 نقطة تقدم بها للمركز الثالث, فيما بقي الأنصار تاسعاً بـ 6 نقاط.

النصر فاز وتقدم

وعلى ملعبهم وبين جماهيرهم حقق صغار النصر فوزاً جيداً على الفتح بهدفين نظيفين جاءا في الدقائق العشر الأخيرة من عمر المباراة عن طريق سطام الرشيدي.

هذا الفوز رفع رصيد النصر إلى 13 نقطة تقدم بها للمركز الخامس بفارق الأهداف أمام حطين وانتعشت آماله في المنافسة, فيما بقي الفتح على رصيده السابق نقطتين في المركز ماقبل الأخير ودخل مرحلة الخطر الحقيقي.

حطين تجاوز الوحدة في آخر لحظة

وفي جازان على أرضه وبين جماهيره خطف حطين 3 نقاط ثمينة بهدف عماد سحاري الذي هز به شباك الوحدة في الدقائق الأخيرة ليرفع رصيد فريقه إلى 13 نقطة تقدم بها للمركز السادس بفارق الأهداف خلف النصر وتجددت آماله في تحقيق اللقب, فيما بقي الوحدة ثامناً بـ 6 نقاط متقدماً على الأنصار بالأهداف ووضعه بات في خطر.

الأخدود عطل الطائي بأول نقطة

وفي نجران أحرز الأخدود أول نقطة له بعد خروجه متعادلاً مع ضيفه الطائي بهدف لمثله.. كان الطائي هو البادئ بالتسجيل عن طريق بدر فهيد منتصف الحصة الثانية قبل أن يدرك الأخدود التعادل بعده بـ 10 دقائق. المباراة شهدت خروج لاعب الطائي عبدالعزيز مرجان بالبطاقة الحمراء. هذه النتيجة رفعت رصيد الطائي إلى 12 نقطة لكنه تراجع للمركز السابع في حين مازال الأخدود يقبع في ذيل القائمة بأول نقطة له.

The Dark Prince
29 / 12 / 2008, 14 : 07 PM
http://www.al-jazirah.com/87188/sp01.jpg

أشعل لاعب الوسط الأرجنتيني داميان أليخاندرو مانسو فتيل أزمة حادة بين الأهلي والاتحاد، فبعد ساعات قليلة على إعلان إدارة الأول عن اتفاقها المبدئي مع نادي ليجا كيتو الإكوادوري على انتقال نجم وسط الفريق مانسو للأهلي، أعلنت إدارة الاتحاد عن تعاقدها مع اللاعب نفسه.

وقد أكدت إدارة الأهلي اقترابها من التعاقد مع صانع ألعاب نادي كيتو مانسو بديلاً للنيجيري قودوين نديبيسي، مؤكدة توصلها إلى اتفاق مبدئي مع اللاعب وناديه، وذلك حسبما أعلنت وسائل الإعلام السعودية يوم أمس الأول السبت.

لكن إدارة الاتحاد أكدت تلقيها موافقة مانسو على انتقاله لصفوف الفريق في فترة التسجيل الثانية؛ إذ أرسل وكيل أعمال اللاعب عصر الجمعة الماضي الموافقة على احتراف اللاعب في الفريق الاتحادي بنظام الإعارة لمدة 6 أشهر قابلة للتجديد.

وأشارت الإدارة إلى أن اختيار اللاعب جاء بتوصية من مدرب الفريق الأرجنتيني جابريل كالديرون الذي أكد أن مواطنه مانسو ضالة الفريق.

عقب ذلك تناقلت أنباء كثيرة وتبادل الاتحاديون والأهلاويون الاتهامات حول أحقيتهما بالتعاقد مع مانسو، فأكد مصدر اتحادي أن الأهلاويين أعلنوا عن اتفاقهم المبدئي مع اللاعب بعد سماعهم تصريح رئيس الاتحاد جمال أبو عمارة الذي أعلن من خلاله تعاقد ناديه مع مانسو.

بينما أشار مصدر أهلاوي إلى أن ناديه فاوض اللاعب أولاً، وأن خبر هذه المفاوضات سُرِّب للاتحاديين عن طريق شخصية رياضية استعانت بها الإدارة الأهلاوية للحصول على أشرطة لمباريات فريق دي كيتو الإكوادوري.

فيما أفادت مصادر بأن نادي الأهلي سيكسب الصفقة، وأنه صاحب الحق في اللاعب لكونه قد حصل على الموافقة النهائية من النادي بخلاف الاتحاد الذي كان اتفاقه مبدئياً مع أحد السماسرة الذي تعهد بإحضار اللاعب لهم، الأمر الذي جعلهم يتسرعون في إعلان الصفقة، وكانت مفاوضات النادي الأهلي مع مانسو قد بدأت مع ناديه الأصلي الأسبوع الماضي.

من جانبه، أعلن رئيس نادي الاتحاد المهندس جمال أبو عمارة عن توصل النادي لاتفاق نهائي مع مانسو بعد مفاوضات مع وكيل أعماله لمدة أسبوعين، وأنه سيتم توقيع العقد النهائي في ساعة متأخرة من مساء (الجمعة) الماضية، مؤكداً بأنه لا يعلم شيئاً عن مفاوضات النادي الأهلي مع اللاعب.

وقال أبو عمارة: (قمنا بإرسال عرض يتضمن المدة والقيمة المادية وكيفية الدفع عن طريق دفعات، وتلقينا الرد من وكيل أعماله بالموافقة على العرض من قبل اللاعب، وهناك بعض الطلبات التي حددها اللاعب ووكيل أعماله، لا تمثل أية صعوبة بالنسبة لنا).

وأضاف: (إن الاتحاد استلم أوراقاً رسمية من اللاعب وناديه تتضمن الموافقة على عرضنا، وسوف نتأكد من عدم وجود مزايدات من قبل وكيل أعمال اللاعب، ولن نسمح له بإفساد العلاقة المتميزة بين الناديين).

ووفقاً للمعلومات فإن الاتحاد قدم عرضاً مغرياً لحسم الصفقة لصالحه وصلت قيمته إلى مليوني دولار و750 ألفاً وسيدخل اللاعب تدريبات الفريق في 5 يناير .

في المقابل أكد رئيس النادي الأهلي عبد العزيز العنقري أن مفاوضات ناديه مع الأرجنتيني مانسو كانت منذ بداية الموسم مع نادي ليجا كيتو، لكن اعتذر النادي بحكم مشاركته في بطولة أندية العالم باليابان والتي حصل فيها الفريق الإكوادوري على المركز الثاني، وتم تجديد الاتصالات بوكيل اللاعب وقد أبدت جميع الأطراف موافقتها وتوصلنا لاتفاق مبدئي بعرض رسمي.

ونفى العنقري أن يكون لديه خبر على أن الاتحاد وقَّع مع اللاعب، مؤكداً أنه أجرى اتصالاً بوكيل اللاعب، موضحاً أن الخبر غير صحيح ولم يوقع لأي نادٍ.

وشدد العنقري على عدم دخوله في مزايدات في الصفقة، وأوضح أن هناك اتصالات كانت بين رئيس هيئة أعضاء الشرف بنادي الأهلي الأمير خالد العبد الله برئيس هيئة أعضاء شرف نادي الاتحاد الأمير خالد بن فهد لاستيضاح الأمر وإيجاد مخرج.

وأيد منصور البلوي عضو الشرف المؤثر بنادي الاتحاد وجهة نظر العنقري، مؤكداً أنه لا خلاف مع الأشقاء في النادي الأهلي على اللاعب مانسو أو غيره، وأن الناديين شقيقان وسيتم حل الأمور فيما بينهما بشكل ودي وبمرونة متناهية.

وأوضح البلوي أنه سيعلن عن هدية للجماهير الاتحادية متمثله في لاعب عالمي الأسبوع المقبل، فضلاً عن صفقتين محليتين ستحسمان خلال الأيام القليلة المقبلة.

يُذكر أن الأرجنتيني مانسو يبلغ من العمر 28 عاماً، وسبق له الاحتراف في العديد من الأندية الأوروبية أبرزها باستيا الفرنسي، ثم انتقل لديبورتيفا الإكوادوري، ولعب للعديد من الأندية الأرجنتينية، وجاءت بدايته مع نادي نيولزاولد الأرجنتيني.

يُشار إلى أن مانسو حل ثالثاً كأفضل لاعبي بطولة العالم للأندية، ويُعد من اللاعبين المميزين في بلاده وفريقه الإكوادوري.

The Dark Prince
29 / 12 / 2008, 16 : 07 PM
http://www.al-jazirah.com/87188/sp02.jpg

قدم نائب رئيس لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم والحكم العالمي المعروف الأستاذ عبدالرحمن الزيد استقالته من لجنة الحكام حيث قدم خطابا أمس إلى رئيس لجنة الحكام الأستاذ عبدالله الناصر وعلق الزيد على الاستقالة بقوله: ثبت لي وبالدليل القاطع والواضح أن الهجمة الشرسة التي يقودها إداريون وصحافيون هدفها شخصي وليس اللجنة وطالما هذا هو الهدف فقد قررت الاستقالة مفضلا المصلحة العامة على المصلحة الخاصة وعموما - والحديث للزيد - سبق وأن قدمت استقالة في وقت سابق ورفضت ولكنني أرى قبولها الآن ضروريا لأبتعد وأتيح الفرصة للجنة للعمل بهدوء بعيدا عن الاستهداف الشخصي والهجوم الشرس وغير الإنساني ومضى يقول: بالنسبة لي فأهداف المهاجمين مكشوفة وكلها غير مبررة وأضاف القول أشكر الرئيس العام الأمير سلطان ونائبه الأمير نواف على دعمهما للجنة خلال الثلاث سنوات التي عملت بها كما أشكر أخي وصديقي الأستاذ عبدالله الناصر وأتمنى له التوفيق وعن تزامن استقالته مع السنة الهجرية الجديدة قال: هي فرصة لأدعو المسيئين إلى العودة لضمائرهم وأنفسهم وعدم ظلم الناس والإساءة لهم لأهداف شخصية كما أنها فرصة لي لأستريح من إساءاتهم والله وحده يعلم ماذا قدمت وماذا عانيت وهو وحده سبحانه وتعالى من سينصر المظلوم على الظالمين.

الجدير بالذكر أن عبدالرحمن الزيد يعد أحد أفضل الحكام العالميين فقد شارك في قيادة نهائيات كأس العالم 1998م بفرنسا وتوج مسيرته باختياره ضمن حكام المباراة النهائية بين البرازيل وفرنسا في ذلك المونديال.

The Dark Prince
29 / 12 / 2008, 17 : 07 PM
الاتحاد يستغني عن متعب وبديله يلعب في الدوري الإسباني


تأكد بصفة شبه نهائية أن مدرب الاتحاد الأرجنتيني كالديرون اختار المهاجم عماد متعب ليكون هو اللاعب الذي سيغادر أسوار النادي خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، حيث يأتي رحيل متعب وذلك بعد المستويات الفنية التي قدمها مع الفريق التي لم تقنع هذه المستويات المدرب كالديرون، وبهذا اقترب الاتحاد كثيرا من التوقيع مع مهاجم إفريقي عالمي الذي من المتوقع أن يكون هذا التوقيع خلال الساعات القليلة القادمة خاصة بعد اقتراب وجهات النظر بين اللاعب والاتحاد وذلك حسب ما أعلنه عضو الشرف منصور البلوي.

وفي نفس الإطار تشير مصادر الجزيرة الى أن الإدارة الاتحادية هي الأخرى بصدد الاستغناء عن اللاعب المغربي هشام أبو شروان حيث من المتوقع أن يكون بديله اللاعب البرازيلي فاجنر الذي وصلت المفاوضات معه إلى مراحل متقدمة وذلك لأن 25 % من عقد اللاعب هو ملك لنادي الاتحاد بسبب احترافه قبل موسمين، هذا وتأتي جميع هذه التحركات الاتحادية في الوقت الحالي من خلال تغيير اللاعبين وجلب لاعبين آخرين بمواصفات عالمية وذلك بسبب اقتراب المشاركة في البطولة الآسيوية بالإضافة إلى اشتداد منافسات دوري هيئة المحترفين السعودي الذي يطمح الاتحاد بالحصول على لقبه.

The Dark Prince
29 / 12 / 2008, 18 : 07 PM
بناءً على تقرير حكم مباراة الطائي والنصر
إيقاف مدرب ناشئي النصر واللاعب ثامر السالم

قرَّرت اللجنة الفنية بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم إيقاف لاعب فريق النصر لدرجة الناشئين ثامر محسن السالم مباراتين رسميتين اعتباراً من 27 - 12 - 1429هـ وذلك بناءً على تقرير حكم مباراة الطائي والنصر ضمن بطولة المملكة لدرجة الناشئين (الفئة الممتازة) والمتضمن محاولة اللاعب التهجم على حكم المباراة... وتأتي هذه العقوبة عملاً بالمادة 31 - 2 الفقرة (أ) من لائحة المسابقات والعقوبات بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم... كما تقرَّر إيقاف مدرب فريق النصر لدرجة الناشئين السيد ويلسون دوس سانتوس مباراة رسمية واحدة وحرمانه من مرافقة الفرق الرياضية بنادي النصر اعتباراً من 27 - 12 - 1429هـ وتغريمه مبلغ 2500 ريال، وذلك بناءً على تقرير حكم مباراة الطائي والنصر ضمن بطولة المملكة لدرجة الناشئين (الفئة الممتازة) والمتضمن استبعاد المدرب لكثرة اعتراضاته على قرارات حكم المباراة وعملاً بالمادة (32 - 2) من لائحة المسابقات والعقوبات بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.

The Dark Prince
29 / 12 / 2008, 34 : 07 PM
المدرب الروماني أندوني يكشف لـ«الجزيرة» عبر اتصال هاتفي أن تواجده في دبي هذه الأيام سيحدد وجهته التدريبية القادمة ويقول:
أملك العديد من العروض في السعودية والخليج أقواها وأكثرها جدية من الاتفاق والنصر

http://www.al-jazirah.com/87188/sp04.jpg

أكد المدرب الروماني أندوني أنه سيقضي إجازة رأس السنة الميلادية في مدينة دبي مع عائلته.. مؤكداً أنه تلقى العديد من العروض من الأندية السعودية التي من أبرزها وأكثرها جدية الاتفاق والنصر.. وأضاف أن هناك العديد من العروض من أندية خليجية من الإمارات وقطر.. وأوضح أنه سوف يدرس أفضلها وبعد ذلك يقرر.

وبيَّن أندوني أن لديه رغبة كبيرة وملحة للعمل في السعودية مرجعاً ذلك للسمعة الكبيرة التي يحظى بها الدوري السعودي الذي تصلني أخباره عن طريق صديقي مدرب الهلال السعودي كوزمين وما عرفته من المدرب الشهير يوردانيسكو وريدنيك والعديد من اللاعبين الرومانيين الذين خاضوا تجربة احترافية في السعودية في السابق والذين أشادوا بالدوري السعودي والعشق الجماهيري الذي تحظى به كرة القدم هناك.

وأفاد أندوني أنه خلال تواجده في دبي سوف يحسم أموره بشكل نهائي ويحدد وجهته مفيداً أنه سيقابل في دبي العديد من الأشخاص ومن بينهم مندوبا الاتفاق والنصر وعن المفاوضات الاتفاقية والنصراوية أكد على أنها جدية وأن الاتفاق هو البادئ الأول بالمفاوضات وأنا مرتبط معه بكلمة شرف لن أتنازل عنها متى ما وافق على شروطي التي في العقد الذي أرسلته وقال الروماني: أنا مدرب محترف وأسعى لتأمين مستقبلي ولكن هذا لا يعني أن لا يكون لدي ميثاق شرف قطعته على نفسي وأنا أنتظر رد الاتفاقيين.

وتوقع أندوني أن تحسم أموره سواء للنصر أو الاتفاق أو أي نادٍ خليجي خلال تواجده في دبي.. وعن الأمور المالية رفض أندوني الحديث عنها قائلاً: كل شيء في وقته أفضل.

The Dark Prince
29 / 12 / 2008, 36 : 07 PM
اجتماع نصراوي مشترك بين الإدارة والشرفيين

يعقد بمقر نادي النصر في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم اجتماعاً مشتركاً لمجلس الإدارة مع المجلس التنفيذي لهيئة الشرف وذلك لمناقشة جملة من الأمور التي تهم استراتيجيات العمل المستقبلي بالنادي بما يعود بالفائدة على جميع ألعاب النادي.

ويتكون المجلس التنفيذي من:

- صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن سعود بن عبدالعزيز (رئيساً).

- صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن سعود بن عبدالعزيز (نائباً للرئيس).

- صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالرحمن بن سعود (رئيس النادي).

- صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن تركي بن ناصر (أمين الصندوق والمتحدث الرسمي لهيئة الشرف والمجلس التنفيذي).

- الأستاذ علي حمدان (الأمين العام للنادي).

The Dark Prince
29 / 12 / 2008, 37 : 07 PM
البرازيلي لويس أنتوني يقود الرائد خلفاً لألدو

اتفق عضو شرف نادي الرائد الداعم فهد بن محمد المطوع رسمياً على كافة الشروط والبنود مع البرازيلي لويس أنتوني (45) عاماً ليتولى مهمة الإشراف الفني على الفريق الكروي الأول بالنادي فيما تبقى من مباريات دوري المحترفين خلفاً للتونسي المستقيل محمد الدو وذلك عقب تعثر التعاقد مع مواطنه الكسندر في اللحظات الأخيرة قبل التوقيع الرسمي بعد أن اصطدمت برفض ناديه الأصلي هناك والمطالبة بدفع الشرط الجزائي والبالغ 42 ألف دولار إضافة إلى ما سيدفع له (750000) ريال وهو الأمر الذي رفضه الرائديون..

يذكر أن أنتوني كان هو الخيار الثالث لدى الرائديون بعد تعثر المفاوضات مع الخيار الأول الأرجنتيني دانيال روميو الذي طالب بـ900000 ألف ريال كمقدم عقد و125 ألف ريال راتب شهري علاوة على الامتيازات الأخرى ورفض نادي الآخر البرازيلي الكسندر فسخ ارتباطه معه إلا بدفع الغرامة المالية . هذا ويحمل لويس أنتوني سجل تدريبي عالمي حيث عمل كمدرباً لأندية بوتافوقو وأمريكانا لفترتين وسان جوزيه وفلومنسي في موطنه بالبرازيل وفريق سي دي ناشيونال بالبرتغال. كما عمل بالسعودية عندما أشرف على تدريب فريق الأهلي في موسم 1995م وكذلك فريق الوحدة والأنصار عام 2000 م وصعد بالفريق وقتها للدوري الممتاز وعمل الموسم الماضي 2007- 2008م مدرباً لفريق المسيمير القطري .. كما أنه محاضراً في الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا وكذا في منظمة مدربين كرة القدم بالبرازيل وفي منظمة مدربين مقاطعة ريو ديجانيرو وفي أكاديمية كرة القدم بالبرازيل. هذا وتبلغ تكلفة التعاقد مع أنتوني قرابة 600.000 ريال لمدة خمسة أشهر شاملة الرواتب الشهرية ومقدم العقد فيما سيكون وصوله للأراضي السعودية يوم الخميس المقبل.

The Dark Prince
29 / 12 / 2008, 37 : 07 PM
الإصابات تداهم الأهلي قبل الديربي

تواجد سلمان متعب ومحمد عيد ومعتز الموسى لاعبو الأهلي في العيادة الطبية بالنادي بعد الإصابات التي لحقت بهم مؤخراً فيما أجرى البرازيلي هارسن وفواز المقاطي تدريبات لياقية قبل الدخول في التدريبات الجماعية. وقد أجرى اللاعبون مناورة شهدة تداخلات فنية من مدرب الفريق وذلك في إطار استعداد الأهلي لمواجهة الاتحاد يوم الأربعاء القادم.

ومن ناحية أخرى تواجد مساعد المدرب الأهلاوي كوتيف في لقاء الاتحاد والوطني لتدوين ملاحظة حول فريق الاتحاد قبل مواجهة الفريقين.

The Dark Prince
29 / 12 / 2008, 38 : 07 PM
لاعبو منتخبنا ينتظمون بمعسكر الرياض اليوم والعبيد يحدد عودة نور

يعود أعضاء منتخب المملكة الأول لكرة القدم مساء اليوم الاثنين للانتظام في المعسكر الداخلي الذي سيقام بالرياض الذي يعد المرحلة الثانية من إعداد المنتخب للمشاركة في منافسات دورة كأس الخليج العربي الـ19 لكرة القدم المقرر إقامتها بسلطنة عمان مطلع الأسبوع القادم ويلعب فيها المنتخب بالمجموعة الثانية التي تضم منتخبات (قطر - اليمن - الإمارات) وسيؤدي لاعبو المنتخب تدريبهم المسائي اليوم باستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض تحت إشراف المدرب الوطني للمنتخب ناصر الجوهر، حيث ستستمر التدريبات حتى يوم الجمعة القادم موعد المغادرة إلى العاصمة العمانية مسقط للمشاركة في الدورة الخليجية. وكان منتخب المملكة قد أقام المرحلة الأولى من استعداداته في المنطقة الشرقية خلال الأسبوع الماضي وخاض خلالها مباراتين تجريبيتين خسر الأولى أمام البحرين بالمنامة 1- صفر وتعادل في الثانية مع سوريا بالدمام (1-1).

على صعيد آخر من المقرر أن يلتحق لاعب المنتخب محمد نور بمعسكر المنتخب بالرياض اليوم بعد أن أجرى عملية جراحية بسيطة يوم الثلاثاء الماضي وسيخضع اللاعب إلى كشف يوم غد الثلاثاء تحت إشراف الدكتور عمر العبيد الذي أجرى العملية للاعب حيث سيتحدد على ضوء الكشف مدى إمكانية عودة اللاعب لمزاولة التدريبات أو حاجته لفترة راحة خلال الفترة القادمة.

The Dark Prince
29 / 12 / 2008, 39 : 07 PM
أبدى مدير المنتخب السعودي فهد المصيبيح عدم قناعته بالمستوى الذي ظهر به لاعبو المنتخب في المباراة الودية الثانية في معسكر الدمام أمام سوريا، وقال: (لم نظهر بالشكل المطلوب، المفروض أن نقدم مستوى لكن النتيجة ليست سيئة والفريق بحاجة للهدوء والتأني من قبل الجهاز الفني في تحديد واختيار الأسماء للقائمة النهائية).

وكان لاعبو المنتخب السعودي رفضوا التصريح لوسائل الإعلام بحجة السفر بعد قرار الجهازين الإداري والفني بمنح اللاعبين إجازة لمدة يوم واحد قبيل العودة إلى التجمع في الرياض استعداداً للسفر إلى العاصمة العمانية مسقط يوم الخميس المقبل.

في المقابل ذكر مدرب المنتخب السوري فجر إبراهيم أنه عمد إلى إشراك مجموعة من البدلاء خصوصاً في الشوط الأول لمنحهم الفرصة، وفي الشوط الثاني زج بـ(5) لاعبين دفعة واحدة أسهموا في ترجيح الكفة السورية فنياً وغيروا في الأداء والنتيجة.

وأشاد المدرب السوري بالمنتخب السعودي قائلاً: لاعبوه يجيدون التمركز ولديهم مهارات عالية لكن يبدو أنهم لعبوا وهم متخوفون من الاحتكاك منعاً للإصابة تحسباً للمشاركة في بطولة كأس الخليج المقبلة.

The Dark Prince
29 / 12 / 2008, 40 : 07 PM
تعتبر بطولة الأمير فيصل بن فهد يرحمه الله هي المحك الوحيد للأندية لإبراز مواهب عديدة تخدم الفريق في المستقبل، حيث كانت هذه البطولة سببا لانطلاقة العديد من اللاعبين الذين شقوا طريق النجومية وواصلوا تميزهم وإبداعهم مع فرقهم بعد أن شاركوا في بطولة الأمير فيصل بن فهد وسنحت لهم الفرصة الكاملة لإثبات استحقاقهم بتمثيل فرقهم في التشكيلة الأساسية في الدوري أمثال الزوري وعبدالعزيز الدوسري والفريدي وكميل الوباري ونايف هزازي وسلطان النمري وهؤلاء النجوم هم يقطفون الآن ثمرة المشاركة في بطولة الأمير فيصل من خلال تمثيلهم للمنتخب الأول المشارك في البطولة الخليجية التي ستنطلق الأسبوع القادم في عمان.

أما من جهة البطولة في هذا الموسم والتي انطلقت الأسبوع الماضي فقط بدأت ملامح ظهور نجم واعد سيكون له شأن في المستقبل القريب وهو لاعب الارتكاز صالح الدوسري وذلك من خلال الأداء الرجولي والروح القتالية التي تميز بها بشكل ملفت للأنظار في المباراة الأولى التي لعبها مع فريق الهلال أمس الأول أمام فريق الرائد وكسبها الفريق الهلالي بهدف من قدم المحارب الدوسري وما يميز المركز الذي يلعب به الدوسري بأن اللاعب لابد أن يكون مقاتلاً ليركض في الملعب عرضا وطولا دون كلل أو ملل كالأداء الذي يقدمه اللاعب الأول في محور الارتكاز بالمملكة خالد عزيز الذي يعشقه جل المدربين حيث يساعد كثيراً في نجاح خطة الدفاع عن المرمى.

وبذلك هل سنرى (عزيز) جديداً في خارطة الفريق الهلالي في المستقبل القريب أم أن اللاعب الدوسري سيشق طريقه بالغرور وهدم نفسه... الأيام ستخبرنا بذلك.

The Dark Prince
29 / 12 / 2008, 40 : 07 PM
ART الزعيم تنقل تدريبات الهلال قبل مواجهة الحزم


تعرض قناة art الزعيم اعتباراً من الساعة الثانية وخمس وأربعين دقيقة من عصر اليوم الاثنين برنامج أزرق مباشر الذي ينقل من خلاله تدريبات الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال على الهواء مباشرة والذي يستعد من خلاله لمباراته القادمة ضد فريق الحزم يوم الخميس القادم ضمن منافسات كأس الأمير فيصل بن فهد مع استديو تحليلي يقدمه عادل التويجري ويستضيف من خلاله نجيب الإمام والكاتب فهد الروقي، فيما سيقوم المراسل الميداني عبد الرحمن الحميدي برصد انطباعات اللاعبين والمسئولين داخل أرض الملعب.

The Dark Prince
29 / 12 / 2008, 41 : 07 PM
شدد الكابتن الخلوق اللاعب بدر الخراشي على ضرورة تكريم الطفل صاحب القفزة الشهيرة وردة الفعل الطبيعية في مباراة الأهلي أمام الشباب بمدينة الرياض بعد هدف التعادل الذي أحرزه اللاعب وليد عبدربه والذي أصبح حديث الأعلام الرياضي و قناة art وبعض المنتديات الأهلاوية وروم النادي الأهلي..

وقال الكابتن بدر الخراشي: أن هذا أقل ما يجب نحو طفل أهلاوي عاشق لهذه الدرجة وأن التكريم ليس سوى إحدى وسائل التواصل بين اللاعبين والجمهور وأن المعتاد والمتعارف عليه أن الجمهور يكرم لاعبيه ولكن هنا سأقوم بعد - إذن الإدارة - في المشاركة في التكريم بتقديم هدية ثمينة تعبر عن إعجابي الشديد بالطفل وبالجماهير الأهلاوية.. وطالب من ذوي الطفل الاتصال به عن طريق النادي الأهلي ليتم تكريمه في مقر النادي بشارع التحلية.

The Dark Prince
29 / 12 / 2008, 41 : 07 PM
المصادر تؤكد: إيقاف الكثيري حتى نهاية الموسم
استقالة الزيد من لجنة الحكام والمهنا والعمر يتنافسان على خلافته

قدم نائب رئيس لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد السعودي لكرة القدم عبدالرحمن الزيد استقالته من منصبه وقالت مصادر قريبة منه "أسباب الاستقالة تعود الى تداعيات ما حدث بعد لقاء الشباب والأهلي في الدوري يومها تعرض لهجوم قاس وصل حسب المصادر الاشياء الشخصية والدخول في النوايا، وقالت ايضا ان الزيد قدم استقالته لكي يريح ويستريح.
من جانبه علق الزيد على قراره بقوله: "أشكر الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل على الدعم الذي وجدته كنائب لرئيس اللجنة خلال الفترة وكان لذلك دور مهم في تجاوز الكثير من العقبات كما قدم شكره لرئيس اللجنة عبدالله الناصر على تعاون وحرصه في تطوير التحكيم بصفة عامة".

من جهة ثانية طرحت اللجنة الرئيسية للحكام عدة اسماء لشغل منصب نائب رئيس لجنة المستقيل عبدالرحمن الزيد، وبرز اسم نائب رئيس اللجنة السابقة والمراقب إبراهيم العمر ورئيس لجنة حكام الشرقية السابق والمحلل التلفزيوني عمر المهنا.

على صعيد اخر توقعت مصادر "دنيا الرياضة" صدور قرار يقضي بايقاف الحكم الدولي في الصالات سعد الكثيري عن التحكيم حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي، وذلك على خلفية مشاركته الخارجية في البطولة الخماسية لمنتخبات العرب المقامة حالياً في مصر. فضلاً عن كثرة أخطائه في بعض المباريات المؤثرة في الدوري السعودي وآخرها لقاء الشباب والأهلي المثير للجدل تحكيمياً.

ورفضت اللجنة الرئيسية التعليق على قرار الوقف المحتمل بحق سعد الكثيري.

The Dark Prince
29 / 12 / 2008, 42 : 07 PM
شكل رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد فريق عمل يتولى الاجتماعات مع شركة "كي بي أم جي" المراجع القانوني المعتمد لهيئة دوري المحترفين، ويتكون من أمين عام النادي أحمد الخميس وعضو مجلس الإدارة والمشرف العام على العلاقات العامة والإعلام سامي أبوخضير ومساعد الأمين العام فهد الحميدي، إضافة إلى فريق العمل المكلف بالشؤون الإدارية بالنادي ممثلا بعبدالله الزير ومحمد بهاء الدين والبشري عبدالله، وعقد اولى اجتماعاته امس الاحد بمقر النادي، للاطلاع على سير العمل في الأندية المحترفة إدارياً ومالياً، على ان يتبع ذلك اجتماعات لاحقة.
من جهة ثانيه أظهرت الفحوصات والاشعة التي أجراها صالح الدوسري مساء امس على موقع الاصابة التي تعرض لها في مواجهة الرائد وجود شد قوي بالفخذ الأيمن يستلزم علاجه أسبوعا، بينما سيكون أمام لاعب الوسط عبدالعزيز الخثران أسبوعان للعودة مجددا مع الفريق عقب الكدمة القوية التي يعاني منها بمفصل القدم.

The Dark Prince
29 / 12 / 2008, 43 : 07 PM
النصر يتفق مع البرازيلي خوزيه فرنانديز والتوقيع بعد يومين

http://www.alriyadh.com/2008/12/29/img/312818.jpg

علمت مصادر "دنيا الرياضة" أن نادي النصر السعودي قد اتفق وبشكل نهائي مع المدرب البرازيلي خوزيه روبيرتو فرنانديز " 39عاماً" على قيادة الفريق خلال الفترة المتبقية من الموسم الرياضي الحالي.
ومن المتوقع ان يتم توقيع العقد خلال اليومين القادمين.

الجدير ذكره ان المدرب فرنانديز يعتبر مغموراً ولا يملك سجلاً كبيراً غير أنه درب في المنطقة العربية وتحديداً فريق التحدي الليبي قبل عامين تقريباً.

The Dark Prince
29 / 12 / 2008, 44 : 07 PM
http://www.alriyadh.com/2008/12/29/img/312819.jpg

غاب لاعب وسط النصر البرازيلي التون خوزيه عن تدريبات الأمس لاجرائه كشفا طبيا على أصبع قدمه في احدى العيادات الخاصة في العاصمة وسط تأكيدات الفريق الطبي على تقدمه لزملائه في تدريب اليوم.
وأراح الأطباء مدافع الفريق وقائده أحمد البحري لمرضه بالانفلونزا التي لم تمنعه من متابعة تدريب الامس من على مقاعد الاحتياطيين، وشارك المهاجم محمد الشهراني بالرغم من وضعه الرباط الضاغط على ساقه بعد مواجهة أبها الاسبوع الفائت ضمن كأس الأمير فيصل بن فهد.

وعاد لاعب الوسط عبدالله الحماد مجددا الى الميدان عقب تعافيه من اصابة العضلة الضامة بمنحه الضوء الأخضر من قبل طبيب النادي التونسي رائد الرنتيسي.

وينتظر ان يكون المهاجم البنيني الدولي رزاق اموتويوسي قد وصل في ساعة متأخرة من مساء أمس من بلاده بعد مشاركته في دفن جثمان جدته.

وعلى الصعيد الاداري، يعقد مجلس الإدارة مساء اليوم برئاسة الأمير فيصل بن عبدالرحمن ونائبه الأمير الوليد بن بدر اجتماعا مشتركا مع المكتب التنفيذي لهيئة اعضاء الشرف الذي يرأسه الأمير منصور بن سعود ونائبه الأمير طلال بن سعود وذلك في مقر النادي.

وسيحضر الاجتماع الأمير فيصل بن تركي رئيس اللجنة الفنية للفريق الكروي الأول والمتحدث الرسمي لهيئة اعضاء الشرف الى جانب باقي الشرفيين واعضاء مجلس الإدارة، وسيسعى النصراويون الى رسم مستقبل ألعاب النادي للموسم المقبل ودفع الأدوار التي يقوم بها النصر في المجالين الثقافي والاجتماعي.

The Dark Prince
29 / 12 / 2008, 44 : 07 PM
قررت اللجنة الفنية بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم إيقاف لاعب النصر لدرجة الناشئين ثامر محسن السالم مباراتين رسميتين اعتباراً من 1429/12/27ه بناءً على تقرير حكم مباراة الطائي والنصر ضمن الدوري الممتاز والمتضمن محاولة اللاعب التهجم على حكم المباراة.
كما قررت إيقاف مدرب النصر لدرجة الناشئين ويلسون دوس سانتوس مباراة رسمية واحدة وحرمانه من مرافقة الفرق الرياضية بنادي النصر اعتباراً من 1429/12/27ه وتغريمه 2500ريال بناءً على تقرير حكم المباراة ذاتها والمتضمن استبعاده لكثرة اعتراضاته على قرارات حكم المباراة.

The Dark Prince
29 / 12 / 2008, 45 : 07 PM
لجنة الاحتراف تعمم نماذج التوقيع مع اللاعبين على الأندية

عممت لجنة الاحتراف أمس (الأحد) على جميع أندية دوري المحترفين، النماذج الجديدة للتوقيع مع اللاعبين المحترفين المحلين والاجانب والتي سيبدأ تطبيقها رسمياً يوم الخميس القادم.
ويأتي هذا التعميم مواكباً للتعديلات الجديدة في لائحة الاحتراف.

والتي يبدأ تطبقها مع انطلاق الفترة الثانية لتسجيل اللاعبين المحترفين.

The Dark Prince
29 / 12 / 2008, 46 : 07 PM
مهمة شاقة أمام المدرب المحنك إبراهيم مع الكويت في خليجي 19

http://www.alriyadh.com/2008/12/29/img/302847.jpg

قاد محمد ابراهيم مدرب منتخب الكويت الفريق لسلسلة من النتائج الجيدة في فترة عمله السابقة معه قبل أربع سنوات لكن المهمة ستكون شاقة بالتأكيد أمام المدرب المحنك عندما يشغل منصب الرجل الأول في الفريق في بطولة كأس الخليج لكرة القدم الشهر المقبل.
وعين ابراهيم بشكل مؤقت مدربا للازرق في خليجي 19التي ستقام بسلطنة عمان في الفترة من الرابع الى 17يناير كانون الثاني بعد أن استعاره الاتحاد الكويتي من نادي القادسية الذي يتولى تدريبه.

وسيتعين على المدرب الذي سيكمل عامه 47في فبراير شباط التغلب على العديد من الأزمات لتفادي تحقيق أكثر المنتخبات نجاحا على المستوى الخليجي نتائج متواضعة في مسقط.

وجمد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) النشاط الدولي للكويت في أكتوبر تشرين الأول الماضي للمرة الثانية خلال 15شهرا بسبب عدم اجراء انتخابات لاختيار مجلس ادارة جديد للاتحاد المحلي للعبة في موعدها وهو ما يخالف اللوائح الدولية.

ورغم أن الفيفا رفع الايقاف عن الكويت بشكل مؤقت في وقت سابق هذا الشهر الا أن ذلك كان قد حرم الأزرق بالفعل لنحو شهرين من خوض مباريات تجريبية من أجل الاستعداد لخليجي

19.وقال ابراهيم لرويترز خلال معسكر الكويت التدريبي في مصر هذا الشهر "منتخب الكويت تجمع لأول مرة منذ خمسة أشهر في مصر.. فماذا تنتظرون منه في مقابل منتخبات تستعد بقوة منذ ما يزيد على شهرين.."

وربما تبدو تصريحات ابراهيم منطقية بالنظر للأزمات التي تمر بها الكويت بالاضافة الى عدم وجود العديد من النجوم في تشكيلة الأزرق التي طالما ضمت لاعبين بارزين قادوا المنتخب الكويتي لانتصارات خليجية مذهلة في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي.

لكن تولي ابراهيم المسؤولية في ظروف صعبة مشابهة في 2004وقيادته الكويت لتقديم مستوى جيد ونتائج مقبولة قد يمنح مشجعي الأزرق بعض الأمل في استعادة الفريق هيبته في خليجي 19حيث سيواجه سلطنة عمان البلد المضيف والعراق بطل آسيا والبحرين في المجموعة الأولى.

وبعد النجاح الذي حققه مع القادسية منذ توليه تدريبه في موسم 2002- 2003عين ابراهيم مدربا لمنتخب الكويت الاولمبي وبعد أن كان الأخير يحتل ذيل ترتيب مجموعته في التصفيات الآسيوية المؤهلة لدورة اثينا 2004أنهى الأزرق التصفيات وهو على بعد خطوة واحدة من بطاقة التأهل التي ذهبت للعراق.

وكانت مشاركة الكويت تحت قيادة ابراهيم في كأس اسيا 2004متواضعة وفاز الأزرق في مباراة واحدة على الامارات وخسر اثنتين أمام الأردن وكوريا الجنوبية لكن المدرب المحنك قاد المنتخب الكويتي ببراعة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم

2006.وأطاحت الكويت بمنتخب الصين الذي شارك في كأس العالم 2002وتأهلت للمرحلة النهائية للتصفيات في مفاجأة كبيرة قبل أن يختتم ابراهيم فترته الأولى مع الأزرق بالتأهل للدور قبل النهائي في خليجي 17ثم الحصول على المركز الرابع.

وعندما أقيل الكرواتي راديون جاسانين (رادان) من تدريب الكويت في وقت سابق هذا العام لم يجد اتحاد كرة القدم في البلاد مرشحا مناسبا سوى ابراهيم.

وبعد مفاوضات شاقة وافق القادسية على اعارة ابراهيم لتدريب المنتخب الكويتي لمدة ستة أسابيع فقط من أجل قيادة الأزرق في خليجي

19.ويقول ابراهيم "لا نعرف اليأس ولدينا طموح في المنافسة رغم أن حظوظنا ستكون قليلة بالنسبة للآخرين."

The Dark Prince
29 / 12 / 2008, 47 : 07 PM
الفرنسي لوروا مدرب عمان يتطلع للتحدي الجديد في خليجي 19

http://www.alriyadh.com/2008/12/29/img/302848.jpg

صنع المدرب الفرنسي كلود لوروا شهرته بقيادته منتخبات الكاميرون والسنغال والكونجو الديمقراطية في افريقيا خلال مسيرته التدريبية التي بدأت قبل أكثر من 25عاما ويستعد الآن لمغامرة جديدة في الشرق الأوسط مع منتخب سلطنة عمان عندما يقود حملته في بطولة كأس الخليج لكرة القدم.
ويملك لوروا في سيرته الذاتية لقبا كبيرا عندما قاد الكاميرون للفوز بكأس الأمم الافريقية في 1988لكن اغراء الفوز بواحدة من أهم البطولات الاقليمية في العالم ربما حث المدرب الفرنسي على قطع رحلته الطويلة في افريقيا ليعود للخليج بعد أكثر من 20عاما من قيادته الشباب الاماراتي لفترة قصيرة في

1985.وسيواجه المدرب الفرنسي العديد من التحديات في عمان التي تولى تدريب منتخبها في يوليو تموز الماضي.

وتحت قيادة مدربه التشيكي السابق ميلان ماتشالا تحول المنتخب العماني الذي اعتاد على احتلال مراكز متأخرة في كأس الخليج خلال العقد الماضي الى واحد من أكثر المنتخبات الخليجية امتاعا بفضل ادائه السريع وكان قاب قوسين أو أدنى من التتويج في مشاركتيه السابقتين قبل الخسارة في النهائي امام الفريق صاحب الأرض وهو قطر في خليجي 17والامارات في خليجي

18.وسيكون لوروا مطالبا بالتأكيد بالحفاظ على هذا المستوى الذي ظهرت به عمان في السنوات القليلة الماضية خاصة عندما تستضيف خليجي 19على ارضها بداية من الرابع وحتى 17يناير كانون الثاني المقبل.

وبعد الخروج مبكرا من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010بجنوب افريقيا تفرغ لوروا لإعداد المنتخب العماني للمشاركة في خليجي 19وأظهر بعض المؤشرات على ما ينوي تقديمه في البطولة بانتصارات في لسلة من المباريات الودية.

وأحرزت عمان لقب دورة ودية نظمتها على ارضها بالفوز على الصين 3- 1والاكوادور 2- صفر قبل التغلب على السنغال بهدف دون مقابل في مباراة ودية أخرى. وبالاضافة الى ذلك قدم المنتخب العماني أداء قويا في لقاء ودي خسره امام باراجواي 1- صفر في نوفمبر تشرين الثاني الماضي.

ويقول لوروا "أعتقد ان خوض ثلاث مباريات في غضون خمسة أيام أمر ايجابي جدا علما بأننا قدمنا أداء جيدا خلالها ولم نخسر ولم يدخل مرمانا غير هدف واحد فقط فيما سجلنا ستة أهداف وهو معدل تهديفي جيد".

وبدأ لوروا مسيرته التدريبية مع اميين الذي انهى مشواره كلاعب بين صفوفه ثم انتقل الى جرينوبل قبل ان يبدأ رحلته الافريقية الطويلة.

The Dark Prince
29 / 12 / 2008, 47 : 07 PM
12حافلة تنقل جماهير الامارات لمسقط


أكد ناصر اليماحي رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام في اتحاد كرة القدم الإماراتي أن اللجنة ستعقد اجتماعا صباح يوم الثلاثاء المقبل، وقبل لقاء منتخب الإمارات الأول مع نظيره الكويتي وديا في دبي، من أجل التنسيق حول إعداد رحلات لمشجعي المنتخب الوطني.
وقال اليماحي لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) "سيجرى تسيير رحلات مجانية لجماهير المنتخب الإماراتي لمساندته خلال مبارياته في بطولة كأس الخليج التاسعة عشرة المقررة في سلطنة عمان من الرابع حتى 17كانون ثان (يناير) المقبل".

وأضاف "يصل عدد الحافلات المتفق عليها لنقل الجماهير الإماراتية إلى 12حافلة لكل مباراة وسيكون السفر ذهابا وإيابا بالمجان إلى جانب تذاكر المباريات".

وأشاد اليماحي بدور الجماهير في دعم المنتخب في كل المباريات والذي ظهر جليا خلال بطولة الخليج الثامنة عشرة الماضية والتي توج بها المنتخب الإماراتي في أبو ظبي.

The Dark Prince
29 / 12 / 2008, 48 : 07 PM
قررت اللجنة العليا المنظمة لبطولات كرة القدم بدول مجلس التعاون الخليجي ومقره البحرين تأجيل موعد الاجتماع المهم الذي كان مقرراً عقده في الثالث من يناير بحضور اعضاء الاتحادات الخليجية الى يوم ال 20من ذات الشهر عقب نهاية دورة كأس الخليج والذي سيشهد اعتماد الموافقة على العديد من التعديلات في البطولة الخامسة والعشرين للأندية 2009م.
وكشف الأمين العام المساعد ميرزا احمد في تصريح خاص ل(دنيا الرياضة) بقوله: اللجنة التنظيمية تدرس بجدية تعديل نظام بطولة الأندية الأبطال لدول مجلس التعاون الخليجي لكرة القدم للكبار بدءاً من النسخة الخامسة والعشرين، بحيث تقام البطولة بنظام الذهاب والاياب طبق في آخر ثلاث بطولات والذي ينص على اقامة مباريات الدور التمهيدي (الأول) بنظام التجمع بحيث توزع الفرق المشاركة الى مجموعتين او ثلاث حسب عدد الفرق المشاركة على ان تستضيف مباريات كل مجموعة احد فرقها.

وزاد: "اللجنة بصدد تغيير مسمى بطولة الأندية والتي تعرف الآن باسم بطولة الأندية الأبطال لتصبح بطولة أندية مجلس التعاون إذ إن ربطها بالأبطال قد يسبب حرجاً للاتحادات خصوصاً في ظل اشتراط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مشاركة الأندية الأبطال في بطولاته، ولا يقبل بأقل من النادي البطل وإقامة بطولة أندية التعاون بنظام الذهاب والإياب، وهو نفس نظام بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حتى لا يخلق الارتباك والتداخل في حالة مشاركة النادي البطل في بطولتين في وقت واحد.

وأبان بأن اللجنة بانتظار موافقة اللجنة المالية بشأن رفع الاستحقاق المالي للحكام الخليجيين المكلفين بإدارة مبارياتها من 150دولاراً يومياً إلى 200دولار يومياً في البطولة المقبلة ال 25، وذلك تقديراً لما يقدمه الحكم الخليجي من جهود كبيرة في إنجاح مباريات البطولة.

The Dark Prince
29 / 12 / 2008, 49 : 07 PM
منتخبنا للبلياردو يحقق المركز الثاني في خليجي

http://www.alriyadh.com/2008/12/29/img/027648.jpg

أنهى منتخبنا للبلياردو مشاركته في بطولة الخليج للبلياردو بالكويت باحراز اربع ميداليات والمركز الثاني في التصنيف العام بعد الكويت المستضيف وحل المنتخب البحريني ثالثا، واستطاع لاعب منتخبنا نايف الجعويني احراز كأس البطولة والميدالية الذهبية في بطولة الفردي فئة ال 8كرات وتمكن زميله مشاري السلمي الحصول على كأس المركز الثاني والميدالية الفضية في بطولة الفردي للناشئين فئة ال 8كرات وحقق اللاعب علي العيد الميدالية البرونزية بعد حصوله على المركز الثالث لفئة ال 9كرات للناشئين وفي بطولة الفرق تمكن المنتخب السعودي من تحقيق المركز الثالث والميداليات البرونزية بالفريق المكون من حلمي سيف وعادل الشمري وعصام الرحيلي وصلاح البقشي.

The Dark Prince
29 / 12 / 2008, 49 : 07 PM
السهلاوي يرفض التوقيع خمس سنوات ويطالب بتطبيق الأنظمة الجديدة

رفض مهاجم فريق القادسية محمد السهلاوي قبول عرض قدمته ادارة ناديه لينضم لقائمة اللاعبين المحترفين خلال الفترة الثانية للتسجيل التي تبدأ السبت المقبل تم خلاله تحديد مدة العقد بخمس سنوات تنتهي بداية عام 2014م وشدد السهلاوي على عدم ممانعته في الاستمرار مع النادي بعقد احترافي تتوافق مدته الزمنية مع الأنظمة الصادرة قبل اشهر والتي حددت اقل مدة عقد للاعب الهاوي والذي سيتم تحويله الى محترف بثلاث سنوات.
وسيعقد رئيس القادسية عبدالله الهزاع اليوم اجتماعاً ثانياً مع السهلاوي لوضع النقاط على الحروف في كل بنود العقد.

وأفادت المصادر ان ادارة القادسة غير راضية من عدم ابرام عقد احترافي مع محمد السهلاوي الذي تلقى مفاوضات مباشرة من ناديي الهلال والنصر عندما كان مسجلاً بنادي الفتح خلال الموسم الماضي ومفاوضات أهلاوية مع الإدارة القدساوية قبل ثلاثة أشهر وينتظر اعضاء الادارة ما سيسفر عنه اجتماع اليوم بين الهزاع والسهلاوي لتحديد القرار النهائي.

The Dark Prince
29 / 12 / 2008, 51 : 07 PM
منتخبنا يستأنف استعداداته لبطولة الخليج اليوم ويغادر إلى مسقط الجمعة

http://www.alriyadh.com/2008/12/29/img/302093.jpg

يستأنف المنتخب السعودي مساء اليوم استعداداته في المعسكر الداخلي الذي سيقام بالرياض بعد نهاية المرحلة الثانية من المعسكر للمشاركة في منافسات دورة كأس الخليج العربي ال "19" لكرة القدم المقرر اقامتها بسلطنة عمان مطلع الاسبوع المقبل، ويلعب فيها المنتخب السعودي بالمجموعة الثانية التي تضم قطرواليمن والامارات، وسيؤدي المنتخب تدريبه المسائي اليوم باستاد الامير فيصل بن فهد بالرياض، وستستمر التدريبات حتى يوم الجمعة المقبل موعد المغادرة الى مسقط.

The Dark Prince
29 / 12 / 2008, 51 : 07 PM
أنهى عضو شرف الرائد فهد المطوع إجراءات التعاقد مع المدرب البرازيلي لويس أنطونيو ( 45سنة) بعد ماراثون من المفاوضات مع مدربين عدة أبرزهم الأرجنتيني دانييل روميو والروماني بوندرا والبرازيلي أليكس، وجاء اختيار انطونيو بعد دراسة سيرته الذاتية، وسبق له تدريب الأهلي والوحدة السعوديين في نهاية العقد الماضي، وأندية بوتافوقو وأمريكانا وسان جوزيه وفلومنسي إضافة لناديي َفُّىَُفٌ البرتغالي والمسيمير القطري،إضافة إلى كونه محاضراً معتمداً في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والاتحاد البرازيلي، وتقرر وصول لويس الخميس بعد المقبل إلى السعودية عن طريق البحرين.
الجديربالذكر أن إدارة الرائد قد أوكلت مهمة التفاوض لعضو الشرف الداعم فهد المطوع الذي تكفل بقيمة التعاقدات الرائدية المقبلة سواء مع المدربين أو مع اللاعبين المحليين والأجانب.

من جهة ثانية أجرى أمير منطقة القصيم فيصل بن بندر مساء أول من أمس اتصالاً هاتفياً برئيس الرائد خالد عبد الله السيف، أشاد خلاله بالجهود الإدارية المبذولة في المرحلة السابقة وطالب في الوقت ذاته ببذل المزيد من الجهود لظهور الفريق الأول بمستوى جيد ونهوضه من الكبوة التي يمر بها في الوقت الحاضر.

بدوره قدم السيف شكره لأمير منطقة القصيم وقال: (لا يزال يقف مع جميع أندية المنطقة ونادي الرائد على وجه الخصوص)،

The Dark Prince
29 / 12 / 2008, 52 : 07 PM
اتحاد الكرة يتصدى لقضية التراشق الإعلامي في اجتماع الشهر المقبل

ينتظران يعقد الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد بحضور نائبه الأمير نواف بن فيصل وأعضاء هيئة دوري المحترفين السعودي اجتماعاً موسعاً نهاية يناير المقبل مع عدد من المسؤولين وأعضاء الشرف بالأندية السعودية الممتازة بهدف التصدي لحدة التراشق الإعلامي التي تزايدت بشكل لافت في الفترة الأخيرة، كما سيتم خلال الاجتماع تناول مقترحات أعضاء الشرف وإصدار بعض التعليمات لمنع حدوث بعض التجاوزات عبر الاعلام.

The Dark Prince
29 / 12 / 2008, 53 : 07 PM
يتهم الأخدود بالتجاوزات والنماصي يؤكد:
اللاعب القضية هرب بعدما شارك باسم غير حقيقي والمراقبان الفني والإداري والحكم تجاهلوا طلبنا

علق المشرف على ناشئ الطائي فهد النماصي على ملابسات أحداث لقاء الطائي والأخدود الذي اقيم عصر يوم أمس بمدينة نجران وانتهى بتعادل الفريقين بهدف لكل منها ضمن دوري الممتاز لفئة الناشئين وقال: "هناك لاعبون في الأخدود تجاوزوا السن القانونية وقبيل نهاية الشوط الأول أخرج مدرب الأخدود أحدهم، وفي الشوط الثاني طلبت من المراقب الفني والمراقب الاداري والحكم الرابع تصوير اللاعب للاحتجاج عليه ولكنهم تجاهلوا طلبي ولم اجد تجاوبا يحفظ حقوقنا، وفي نهاية المباراة ناقشت المراقب مرة أخرى ورد بقوله: "قف عند مقاعد الاحتياط وسأستدعي اللاعب لتصويره، لكن اللاعب هرب من فوق السياج الحديدي للملعب وعلى مرأى من المراقبين والحكام".
واضاف: اسم اللاعب في الكشف يوسف احمد والاسم الحقيقي هو زايد عوض مواليد 1411مما اضطرني لتحرير احتجاج رسمي حفاظا على حقوق النادي. واضاف: "عند خروجنا من أرضية الملعب لغرف ملابس اللاعبين تقدم الينا أحد لاعبي الأخدود وتلفظ بألفاظ نابية وبصق على أحد لاعبينا ولولا وجود رجال الأمن لحدث ما هو اسوأ".

The Dark Prince
29 / 12 / 2008, 54 : 07 PM
البحرين وسوريا يدقان ناقوس الخطر قبل (خليجي 19)

http://www.alriyadh.com/2008/12/29/img/027682.jpg

ندرك - جيدا - أن الفوز في المباريات الودية ليس هدفا بحد ذاته، لكننا ندرك أكثر بأن الهزائم وعدم الفوز في الوديات لا سيما حينما تسبق اي استحقاق بأيام معدودة فانها تترك آثارها النفسية والفنية ايضا.
وحينما يعجز منتخبنا الوطني عن تحقيق الفوز في مباراتيه الوديتين اللتين لعبهما امام البحرين وسوريا استعداداً ل (خليجي 19) فان ذلك يثير مخاوفنا تجاه مهمة الاخضر في استعادة اللقب الخليجي المفقود حتى وان حاول مدربنا الوطني ناصر الجوهر التقليل من اهمية ذلك مبررا بان الاهم هو الوصول الى مرحلة الانسجام بين اللاعبين ورسم اسلوبه على المنتخب، رغم انه نفسه كان يتحدث في وقت سابق على أن الانسجام موجود في المنتخب فضلا عن ان اسلوب الجوهر يفترض بان اللاعبين قد حفظوه عن ظهر قلب. ما يجب الاعتراف به هو ان المنتخب يعيش مرحلة تستحق ابداء القلق خصوصا وانه لم يحقق الفوز في آخر ثلاث مباريات خاضها، وهي بدءا من مباراته مع كوريا الجنوبية في تصفيات كأس العالم ومرورا بمباراة البحرين وحتى مباراة سوريا الأخيرة، ولعل ما يرفع من منسوب القلق ان منتخبنا واجه منتخبي البحرين وسوريا وهما يفتقدان لابرز عناصرهما المحترفة في الخارج. ليس جريمة ان يعترف المدرب اي مدرب بأخطائه، وليس عيبا ان يتخلى عن قناعاته حينما تبدو له خاطئة، وهو ما يجب ان يبادر له مدربنا الوطني حيث لابد وأن يسارع لاصلاح الخلل الموجود لديه سواء من حيث التشكيلة او الطريقة بل وآليتها ايضا، ولسنا نقول ان دخول هذا العنصر او ذاك على التشكيلة ستقلب الأمور رأسا على عقب ولكن يمكن ان تكون بداية التصحيح، قبل ان نخسر رهاننا في مسقط كما خسرنا قبل ذلك في ابوظبي والدوحة.

The Dark Prince
29 / 12 / 2008, 54 : 07 PM
وضعت لجنة المسابقات خلال تعدد الأندية المشاركة في البطولات الخارجية سمعة الكرة السعودية على المحك بعد ما كانت الأندية لدينا لا ترضى إلا بالمنافسة على البطولات الخليجية والعربية والآسيوية وتعكس الرقي والتقدم الرياضيين قبل أن تسمح لجنة المسابقات من الأول إلى السادس في الدوري لتمثيل السعودية في البطولات الخارجية، لذلك شاهدنا بعض أنديتنا التي لا تملك الخبرة الكافية والامكانات المطلوبة تسقط أمام فرق لا تتفوق بتاريخها وبطولاتها ونجومها على أنديتنا ولكنها وجدت من يمثلنا وقد أصبح أضعف منها بكثير في أشياء كثيرة، وأقرب الأمثلة ما حققه الحزم من نتائج مخيبة للآمال ذهاباً واياباً أمام الفيصلي الأردني بخمسة أهداف في مجموع نتيجة المباراتين، مع العلم بأنه تخطى دور ال"16" بعد تجميد عضوية الاتحاد الكويتي ومنع القادسية من المشاركة، ولربما كان قد خرج من الدور الأول لو التقى بطل الكويت، وما حدث ليس للحزم ذنب فيه خصوصاً أن منسوبيه سنحت لهم مثل هذه الفرصة ولا يمكن رفضها، إنما المسؤولية تقع على من يوزع المشاركات دون مراعاة للأندية التي لديها القدرة على تحمل المنافسة ومواجهة أبطال البلدان الأخرى، وقبل الحزم خرج الوحدة من البطولة ذاتها ومن الدور الأول أمام اتحاد العاصمة الجزائري، والمؤسف أن مواقف اتحادنا العزيز مع الأندية عندما تشارك خارجياً متفاوتة وقد لا يكون دعم الوحدة والحزم أسوة بالذي تلقاه الأندية الجماهيرية والكبيرة وهذا خطأ كبير جداً المتضرر منه ليس هذين الناديين إنما سمعة الكرة السعودية التي يفترض أن يكون لدى من يمثلها القوة وبالتالي عكس صورة مشرفة لبلده، لذلك مطلوب إعادة النظر من قبل لجنة المسابقات في توزيع المشاركات الخارجية حتى لا يكون هناك مزيد من الاخفاقات لأنديتنا وبالتالي لا هي التي نالت البطولة ولا هي التي خرجت بنتائج مشرفة. وقبل الحزم والوحدة لنا عبرة في تجربة الطائي والرياض وأندية أخرى لم يكتب لها النجاح بل ان نتائجها حسبت ضد سمعة رياضة الوطن.

The Dark Prince
29 / 12 / 2008, 55 : 07 PM
مانسو.. قضية جديدة بين المزايدة والتخريب

http://www.alriyadh.com/2008/12/29/img/302078.jpg

المزايدة المحلية على اللاعبين الأجانب أشبه بعملية نشر غسيل رث وبال على سطح منزل آيل للسقوط ومع ذلك تجد المزايد بتفاخر بفعلته أمام الآخرين كأنه "الطاووس".
ومع أن المزايدة في حد ذاتها عمل قانوني يجيزه النظام إلا أن مانعه الأول والأخير "نظام الأخلاق" وهي وإن لم تكن متوفرة عند أحد الطرفين فلا شك سيكون المجال مفتوحاً لما هو أدهى وأمر من المزايدة ذاتها.

ومما يدل على فداحتها أنها تكون مع لاعب عقده يمتد لبضعة أشهر بمعنى أنه سيقضي فترة بسيطة بيننا ربما لا تسمح له بتقديم كل ما لديه ومع ذلك يرحل بالأموال ويخلف لنا "قضية جديدة" تقلق مضاجعنا وتزيد من مساحة الشرخ الحاصل في علاقات الأندية الكبيرة بعضها ببعض حتى انعكس على الشارع الرياضي. هذه الأيام أطلت علينا قضية الأرجنتيني "مانسو" بين العملاقين الاتحاد والأهلي وهو رغم كونه صانع ألعاب ماهر إلا أن التنازع عليه بهذه الطريقة يجب أن يتوقف وتعاد الأمور إلى نصابها بلا ضرر ولا ضرار والحادثة باختصار تشير إلى أن الأهلي قد وقع مبدئياً مع اللاعب - وهي الطريقة المتبعة للفرق السعودية لضمان حضور اللاعب وخلوه من الإصابات بعد أن يجري كشفاً طبياً تحت إشراف إدارة النادي المعني بالتعاقد وبمباشرة من طبيبه الموجود وقد أشار الإعلام إلى مفاوضات الأهلي مقدماً وهذا لا يعني بالضرورة أنه السباق إلى مفاوضاته. في حين أن الاتحاد كان يناور بالبرازيلي "فاجنر" قبل أن يعلن رئيسه المهندس جمال أبو عمارة التعاقد الرسمي وتوقيع العقد النهائي مع الماهر الارجنتيني. وبين الحالتين تبقى حقائق غائبة وبعض الخفايا التي تدار من خلف الكواليس وإن ثبت أن هناك فعلاً أيد خفية تحاول إثارة الفتنة من جديد وخلق أجواء من الشحن والتوتر فيجب بترها مرة أخرى فوجودها في الساحة الرياضية مضر بدرجة عالية والأمل في كبار الناديين من لم الأمر وعدم تصعيده فالوسط الرياضي ليس بحاجة إلى مزيد من الشحناء.

The Dark Prince
29 / 12 / 2008, 56 : 07 PM
واصل الاتفاق صدارته للدوري الممتاز لدرجة الناشئين برغم تعادله مع ضيفه الاتحاد بهدف لكل منهما ضمن مباريات الجولة السابعة للدوري الممتاز لدرجة الناشئين التي أقيمت عصر أمس، وكسب الهلال مباراته أمام مستضيفه الشباب بهدفين مقابل هدف وفاز الأهلي على الأنصار بثلاثة أهداف دون مقابل، وكسب النصر الفتح بهدفين دون مقابل، وحقق حطين فوزا على ضيفه الوحدة بهدف دون مقابل وتعادل الأخدود مع الطائي بهدف لكل منهما.

The Dark Prince
29 / 12 / 2008, 56 : 07 PM
لجنة الاحتراف حفظت حقوق اللاعبين لكنها أحرجت الأندية

رائعة جدا تلك الخطوة التي أقدمت عليها لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي والمتمثلة بمنع الأندية من تسجيل اللاعبين المحترفين والمصادقة على عقودهم في حال وجد على النادي التزامات مالية تجاه لاعبين آخرين.. هذه الخطوة أغلقت وستغلق العديد من الملفات والشكاوى العالقة في أروقة اللجنة ضد بعض الأندية التي لا تفي بسداد الرواتب ومقدمات العقود لأولئك اللاعبين وستحفظ حقوق اللاعب سواء كان معتزلا ام لا يزال يواصل الركض.. وامام هذا التشريع الجديد فقد وقعت الأندية في مأزق عدم قدرتها على سداد مستحقات ورواتب اللاعبين الحالية فكيف بالسابقة في ظل تأخر اعانات الاحتراف لمدة طويلة ساهمت في احراج الأندية وعجزها عن تعزيز صفوفها في فترات الانتقال اضافة لتراكم المبالغ على تلك الأندية دون اي حراك من مسؤولي اللجنة الذين حرصوا على حفظ حقوق اللاعبين في مقابل احراج الأندية وتحميلها ما لا تطيق من الاعباء المالية وخاصة وان صرف الرواتب في غالب الأندية يتم بجهود ذاتية (وفزعات) شرفية. سوق الانتقالات الشتوية سيبدأ بعد ايام، وستشرع لجنة الاحتراف أبوابها للمصادقة على عقود الأندية الجديدة، وقد تشهد هذه الفترة العديد من الطلبات المرفوضة للأندية بسبب عجزها عن الايفاء بحقوق اللاعبين ومرتباتهم.

The Dark Prince
29 / 12 / 2008, 57 : 07 PM
نور يخضع لكشف طبي للتأكد من استمراره أو عدمه

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/3013/2912.spo.p24.n5.jpg

يعود لاعبو المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء اليوم للانتظام في المعسكر الداخلي الذي سيقام بالرياض والذي يعد المرحلة الثانية والأخيرة من إعداد المنتخب للمشاركة في منافسات دورة كأس الخليج العربي "خليجي 19" لكرة القدم المقرر إقامتها بسلطنة عمان مطلع الأسبوع المقبل.
ويلعب فيها الأخضر بالمجموعة الثانية التي تضم إلى جانبه منتخبات قطر واليمن والإمارات.
وسيؤدي لاعبو المنتخب تدريبهم المسائي اليوم بإستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض تحت إشراف المدرب الوطني للمنتخب ناصر الجوهر.
وستستمر التدريبات حتى الجمعة المقبل موعد المغادرة إلى العاصمة العمانية مسقط للمشاركة في "خليجي 19".
وكان الأخضر قد أقام معسكرا الأسبوع الماضي في المنطقة الشرقية كمرحلة أولى من استعداداته للبطولة الخليجية، خاض خلاله مباراتين تجريبيتين الأولى كانت أمام المنتخب البحريني في العاصمة المنامة وخسرها صفر/1 فيما كانت الثانية أمام المنتخب السوري بإستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام أول من أمس وتعادل فيها 1/1.
على صعيد متصل، من المقرر أن يلتحق اللاعب محمد نور بمعسكر الرياض غدا بعد أن أجرى عملية جراحية بسيطة الثلاثاء الماضي في الرياض منعته من المشاركة في التجربتين الوديتين أمام البحرين وسوريا.
وسيخضع اللاعب إلى كشف طبي غداً تحت إشراف الدكتور عمر العبيد الذي أجرى له العملية الجراحية.
وسيتحدد على ضوء الكشف مدى إمكانية عودة نور لمزاولة التدريبات والسفر مع بعثة الأخضر إلى مسقط، أو حاجته لفترة راحة خلال الفترة المقبلة.

The Dark Prince
29 / 12 / 2008, 58 : 07 PM
حذر الطبيب النفساني أيمن مرغلاني من التصريحات التي تزايدت في الأيام الماضية بترشيح المنتخب السعودي الأول لكرة القدم لنيل لقب دورة كأس الخليج الـ19 التي ستنطلق في 4 يناير المقبل من العاصمة العمانية مسقط وتستمر حتى 17 فيه.
وكان رئيس اللجنة الانتقالية الجديدة المؤقت بالاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ أحمد الفهد ومدرب منتخب قطر، الفرنسي ميتسو رشحا الأخضر السعودي لتحقيق اللقب الخليجي.
وأشار مرغلاني إلى أن "تلك التصريحات تأتي كجزء من الحرب النفسية، خصوصا عند الرياضيين لزيادة ثقة الخصم بنفسه نظرا لقوته الفنية وإمكانياته، فإذا زاد الإفراط بالثقة فسيفقد إمكانيته لأن عقله الباطني يبدأ يتذكر المديح داخل الملعب، وهنا يفقد تركيزه، ويدخل المباريات وهو مشبع من هذه الترشيحات، ويظن أنه الأفضل، ويستفيد الخصم الأضعف من ذلك الضعف النفسي".
وقال المرغلاني "في وقتنا الحاضر وخصوصا في بطولات الخليج، أصبحت لعبة التصريحات مكشوفة للجميع والكل مدرك ويعرف مغزى هذه التصريحات واللاعبون أغلبهم مثقفون فلا ينظرون إليها كما كان في السابق في دورات الخليج".
وطالب المرغلاني المسؤولين عن المنتخب السعودي بتهيئة اللاعبين نفسيا، وقال "هذا مهم قبل الدورة وعند بدايتها، ويجب عدم نسيان هذا الجانب فالتهيئة النفسية أهم من البدنية والمهارات، وعليهم أن يعرفوا أنهم سيواجهون تصريحات أكبر من هذه خصوصا اللاعبين قد تفقدهم الثقة بأنفسهم داخل الملعب، وربما تشتت الذهان اللاعبين".
من جهته، شدد المنسق الإعلامي للمنتخب السعودي محمد التويجري على أن "لاعبي الأخضر لاعبون محترفون رياضيا وفكريا ويعون ويدركون سر هذه الترشيحات ولديهم حصانه ويعلمون أن البطولة لا تأتي عبر الصحف بل بما يقدمون في أرض الملعب وأن كل ما ينشر عبر الصحف من ترشيحات بفوز الأخضر بالبطولة ليس غريباً وهو يتكرر في كل بطوله خليجيه"، مشيرا إلى أن المنتخب السعودي منتخب كبير ولديه تاريخ عريق، إلا أن لاعبيه يعلمون أن مهر البطولة هو ما يقدمونه في أرض الملعب من مستويات وليس عبر تصريحات مسؤولي المنتخبات الأخرى والتي نكن لها كل احترام وتقدير".
وأضاف "تركيز لاعبي المنتخب السعودي منصب على المرحلة الحالية، والاستعداد للبطولة، وهم يعون أن هذه الترشيحات لهم مجرد كتابة على ورق، ويعرفون ويعون الغرض منها "، مشيراً إلى "أن التصريحات والترشيحات ستزداد أكثر فأكثر قبيل بدء الدورة، وهذا شيء ليس غريبا"، إلا أنه أكد أن "هذه الترشيحات من قبل مسؤولي ومدربي المنتخبات الأخرى لا يهتم بها لاعبو الأخضر على الإطلاق".

The Dark Prince
29 / 12 / 2008, 58 : 07 PM
أكمل نادي النصر بترشيح من اللجنة الرباعية أمس، اتفاقا نهائيا مع المدرب البرازيلي خوزيه روبرتو فرنانديز (39 عاما) لتولي مهمة تدريب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي وقيادته في ما تبقى من مباريات في منافسات دوري المحترفين.
ومن المنتظر أن يتم التوقيع معه رسميا مساء غد الثلاثاء.
وكان خوزيه الذي لم يسبق له تدريب أندية كبيرة في البرازيل، مرشحا لقيادة وتدريب المنتخب اليمني في المرحلة المقبلة.
من جهة أخرى، يشهد مقر النادي في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم، اجتماعًا مشتركاًً بين أعضاء مجلس الإدارة برئاسة الأمير فيصل بن عبد الرحمن مع المجلس التنفيذي لهيئة الشرف برئاسة الأمير منصور بن سعود وذلك لمناقشة جملة من الموضوعات التي تهم النادي في المرحلة المقبلة.
وينتظر أن يكون في مقدمة ما ستتم مناقشته في اجتماع اليوم، الوضع المالي في النادي والبحث عن إيجاد سبل لكيفية حل الضائقة المالية التي تحيط بالنادي وحاجته للعديد من الالتزامات في المرحلة المقبلة، علما بأن النادي لن يتسلم قيمة الدفعتين المتبقيتين من عقده مع شركة الاتصالات إلا بعد شهر من الآن.
وستشهد طاولة النقاش أيضا، طرح موضوع اللاعب الأجنبي الذي سيحل في صفوف الفريق الأول لكرة القدم بديلا للمحترف البنيني رزاق أموتويوسي.
كما سيتم بحث آلية لكيفية دفع أعضاء الشرف لبقية مبالغ الدعم المتفق عليها لهذا الموسم بواقع 200 ألف ريال لكل عضو لفترة 6 أشهر، بجانب طرح ومناقشة عدد من الموضوعات المهمة والوقوف على الألعاب الأخرى بالنادي.
يذكر أن المجلس التنفيذي لهيئة أعضاء الشرف يتكون من: الأمير منصور بن سعود بن عبدالعزيز) رئيساً) والأمير طلال بن سعود بن عبدالعزيز (نائباً للرئيس)
ورئيس النادي الأمير فيصل بن عبدالرحمن بن سعود
وأمين الصندوق المتحدث الرسمي لهيئة أعضاء الشرف والمجلس التنفيذي الأمير فيصل بن تركي بن ناصر والأمين العام للنادي علي حمدان.

The Dark Prince
29 / 12 / 2008, 58 : 07 PM
اقتربت إدارة نادي القادسية من الاتفاق مع نظيرتها بالنادي الأهلي لاستعارة 3 لاعبين هم الظهير الأيمن نايف الشيباني والمحور علاء ريشاني والمهاجم ماجد أبو يابس.
وتشير مصادر "الوطن" إلى أن إدارة النادي الأهلي بعد التشاور مع الجهاز الفني والإداري بالفريق الأول لكرة القدم وافقت على إعارة الثلاثي حتى نهاية الموسم ومن المتوقع أن تنهي إدارة نادي القادسية التعاقد معهم خلال الأسبوع المقبل وذلك مع بدء فتح باب الانتقالات الشتوية في 5 يناير المقبل.
على صعيد متصل يواصل لاعبو الفريق الكروي استعدادهم لمباراة هجر الخميس المقبل وذلك وسط معنويات مرتفعة بعد سلسلة الانتصارات المتتالية التي حققها الفريق طوال مبارياته الماضية في دوري الدرجة الأولى حيث لم يخسر في الـ 8 جولات الماضية وهو ما أكسبه صدارة الدوري.
ويرى مسيرو القادسية من خلال حضورهم اليومي لتمارين الفريق واجتماعهم مع اللاعبين باستمرار أن الفوز في مباراة هجر سيكون في غاية الأهمية حيث يزيد الفارق النقطي مع الأندية المنافسة لهم على صدارة الدرجة الأولى وهو ما سيعطي الفريق واللاعبين والجهازين الفني والإداري ارتياحاً نفسياً كبيراً خصوصا أنه لا يفصل بين القادسية وبين أقرب منافسيه سوى 3 نقاط، حيث يأتي الفيصلي في ثاني الترتيب بواقع 17 نقطة ثم ضمك ثالثا بـ 16 نقطة.
يذكر أن إدارة نادي القادسية قد وعدت لاعبي فريقها بمكافأة تصل إلى 3 آلاف ريال في حال الفوز على هجر و هو ما يعني أن مجموع ما يحصل عليه اللاعبون 12 ألف ريال حيث تحصل كل منهم على 9 آلاف نظير تحقيقهم الفوز في الـ 3 مباريات الأخيرة وكانت الإدارة حريصة على تسليم اللاعبين المكافأة في اليوم الثاني من المباريات مباشرة وهو ما أعطى استقراراً واضحاً للفريق ورفع من روحهم المعنوية.

The Dark Prince
29 / 12 / 2008, 59 : 07 PM
تنظيمية اليد الخليجية تدعو الأندية لحضور مراسم قرعة "خليجي 29"

تلقى ناديا الأهلي ومضر خطابين من اللجنة التنظيمية لكرة اليد بدول مجلس التعاون وحدد خلالهما موعد إجراء قرة الأندية أبطال الكؤوس الـ29، حيث تقرر أن تقام مراسم القرعة يوم 24 من شهر يناير المقبل بمدينة الشارقة الإماراتية بحضور ممثلي الأندية الـ8 المشاركة تحت إشراف اللجنة التنظيمية الخليجية وذلك قبل انطلاق البطولة في منتصف مارس المقبل ويتضمن خطاب التنظيمية الخليجية دعوة الناديين لحضور مراسم القرعة كونهما من سيمثلان السعودية في هذه البطولة كما يشمل الخطاب توضيح آلية توزيع الفرق المشاركة إلى مجموعتين، وبحسب اللوائح والأنظمة المعتمدة في اللجنة سيتم وضع نادي الشارقة الإماراتي على رأس المجموعة الأولى باعتباره النادي المستضيف بينما يترأس الأهلي السعودي المجموعة الثانية كونه حاملاً للقب البطولة السابقة.
ويشارك نادي مضر السعودي في البطولة إلى جانب الأهلي ومن المنتظر أن يلعب مضر ضمن المجموعة لأولى إلى جانب الشارقة لتفادي وقوع ناديين من نفس البلد في مجموعة واحدة وكذلك الحال مع نادي الشباب الإماراتي المنتظر وضعه في مجموعة الأهلي السعودي على أن يتم توزيع الفرق على المجموعتين عن طريق القرعة والفرق الأخرى هي: الريان القطري والقادسية الكويتي ومضر العماني بالإضافة إلى الأهلي البحريني.

The Dark Prince
29 / 12 / 2008, 00 : 08 PM
الشباب يجدد مفاوضاته مع المدافع المصري وائل جمعة

جدد نادي الشباب مفاوضاته مع مدافع الأهلي المصري الدولي وائل جمعة ، على أمل التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية.
وأكد جمعة لـ "الوطن" صحة المفاوضات، وقال" في اليومين الماضيين تجددت المفاوضات بعد أن تلقيت اتصالات من رئيس نادي الشباب خالد البلطان ورغم رفض العرض في المرة الأولى من قبل إدارة النادي الأهلي، إلا أن النادي قرر دراسة العرض من خلال لجنة الكرة " .
ونفى جمعة (33 عاما) ما أكدته إدارة النادي ونشر في كافة وسائل الإعلام بشأن تجديد عقده لمدة موسمين مقبلين.
وقال" لم أجدد عقدي مع الأهلي والقائم بأعمال مدير الكرة في النادي حسام البدري تحدث معي في الأمر بطريقه ودية وشفهية ونفس الأمر حدث مع زميلي المهاجم أسامة حسنى، وأنا لم أعد أعرف على وجه الدقة ما إذا ما كان النادي الأهلي يريدني أم لا ؟".
وكان نادي الشباب سبق وأن تقدم قبل أكثر من أسبوعين بعرض رسمي لإدارة النادي الأهلي بشأن التعاقد مع جمعة على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد فقط مقابل 200 ألف دولار، حيث رحبت لجنة الكرة بالأهلي برئاسة حسن حمدي في البداية بالعرض بعد أخذ موافقة اللاعب، لكنها سرعان ما تراجعت عن قرارها واعتذر الأهلي لإدارة نادي الشباب بدعوى تمسك الجهاز الفني للفريق بقيادة المدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه باللاعب، على غرار ما حدث أخيراً عندما تقدم نادي الهلال بعرض للتعاقد مع اللاعب محمد أبو تريكة على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد فقط مقابل مليونى يورو.

The Dark Prince
29 / 12 / 2008, 00 : 08 PM
اعتماد 33 برعماً للمنتخب الكروي قبل المهرجان الآسيوي

اعتمد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد أسماء منتخب المملكة للبراعم لكرة القدم المرشحين لدخول المعسكر الإعدادي الذي سيقام بإستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض اعتباراً من الاثنين المقبل , استعداداً للمشاركة في المهرجان الآسيوي لكرة القدم الذي سيقام في دولة قطر خلال الفترة من 23- 27/2/2009.
وجاءت ترشيحات الجهاز الفني للمنتخب على اللاعبين التالية أسماؤهم :
" سليمان الزعاقي - إبراهيم القويز - خالد الخثلان - متعب العويس - عبدالعزيز هزازي - نواف المالكي - حسن الدوسري - خالد باشات - علي العريفي (الهلال) عبدالعزيز الهريش - خالد بخيت - إبراهيم بخيت (النصر) طلال البقمي - احمد الجراح - يزيد هبدول - فهد عبدالله (الشباب) غالب الشريف - عبدالمحسن الوذناني - عبدالله الغامدي - راغد نجار - أيمن الحسيني - علي الأسمري - بندر باعجاج - بسام الكناني - سعيد بادوود - أدهم حسن - حسين الزبيدي - خالد المالكي - خالد الهوساوي - عمر الزيني (الأهلي) عبدالله الشمراني - عبدالكريم القحطاني (الاتحاد) ".

The Dark Prince
29 / 12 / 2008, 00 : 08 PM
الرئيس العام يجتمع مع رؤساء الأندية

يجتمع الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد بحضور نائبه الأمير نواف بن فيصل عند الساعة السابعة من مساء يوم غد الثلاثاء مع رؤساء الأندية السعودية بكافة درجاتها ومديري مكاتب رعاية الشباب في المناطق.
وسيعقد اللقاء بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض، لمناقشة عدد من المواضيع التي تهم الأندية والرياضة السعودية.

The Dark Prince
29 / 12 / 2008, 01 : 08 PM
اتحاد السلة يطلع على تفعيل قراراته اليوم

يترأس رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة الأمير طلال بن بدر بن سعود اليوم الاجتماع الثاني لمجلس إدارة الاتحاد, لمناقشة جدول الأعمال الذي يتضمن الاطلاع والتصديق على محضر الاجتماع الأول للمجلس , والمكتب التنفيذي ومناقشة محضر الاجتماع الأول للجنة المدربين, والتصديق على المصروفات المالية بالاتحاد, والاطلاع على محضر اجتماع اللجنة العليا للمشروع المدرسي والكتيب الخاص بمشروع تطوير كرة السلة بمراحل التعليم العام ( إنجازات العام الأول والنسخة الثانية للمشروع).

The Dark Prince
29 / 12 / 2008, 05 : 08 PM
شرعت إدارة الاتحاد في استخراج تأشيرات الدخول للأراضي السعودية للاعب الأرجنتيني داميان مانسو ومدير أعماله بعد أن تسلمت الإدارة أمس صورا لجواز سفر كل منهما وعدد من مرافقي اللاعب الذي أنهى الاتحاد تعاقده معه بشكل رسمي لينضم لفريق الكرة الأول, ومن المنتظر وصول مانسو إلى جدة يوم الخامس المقبل كما أعلن رئيس نادي الاتحاد المهندس محمد جمال أبوعمارة.
وضمن نفس القضية كان النادي الأهلي أكد أنه سبق الاتحاد وتعاقد مبدئياً مع اللاعب , وقام أمس بإرسال عقوده لوكيل أعمال اللاعب , إلا أن نادي ليا ديبورتيفو الإكوادوري الذي يلعب فيه اللاعب , وعبر موقعه الرسمي في الشبكة العنكوبوتية لم ينشر أي خبر عن مفاوضات الناديين السعوديين رغم نشره لعدة أخبار منها انتقالات بعض من لاعبيه وكذلك أسماء اللاعبين الذين استقطبهم , دون الإشارة إلي انتقال اللاعب داميان إلى أي ناد.
الجدير ذكره أن " الوطن " تفحصت الأخبار التي بثها الموقع الرسمي للنادي الإكوادوري من موقعه الرسمي من 18/2 إلى 23/12/2008، كما أن آخر خبر نشر بالموقع للاعب داميان بتاريخ 21/12/2008 يشير إلى حصول اللاعب علي جائزة أفضل ثالث لاعب في بطولة الأندية التي شارك بها الفريق في اليابان وسوف يحتفل النادي بفوز اللاعب الأحد القادم، ينتظر أن يدخل خزينة نادي الاتحاد عائد مالي جيد من انتقال اللاعب البرازيلي فاقنر من نادي كروزيرو البرازيلي لنادي ليون الفرنسي حيث يملك نادي الاتحاد 25 % من بطاقة اللاعب الدولية.
واتفق الناديان البرازيلي والفرنسي على انتقال اللاعب بعد أن تألق فاجنر بشكل لافت هذا الموسم في الدوري البرازيلي وقاد فريقه للحصول على المركز الثالث في المسابقة ودخل هو شخصيا ضمن قائمة أفضل لاعبين في الدوري البرازيلي وبات قريبا من قائمة مدرب المنتخب دونجا.
على صعيد آخر يجد مدرب الفريق الاتحادي كالديرون نفسه في وضع محرج قبل مباراة الفريق المقبلة أمام فريق الأهلي في مسابقة بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد حيث لا يوجد لاعب يشغل مركز ظهير الأيمن بعد الإصابة التي تعرض لها اللاعب عبد المطلب الطريدي أثناء مباراة الفريق
أمام فريق الوطني لينضم بذلك إلى زميله في المركز طلال عسيري الذي يغيب إلى نهاية الموسم لإصابته بقطع في الرباط الصليبي في حين يتواجد اللاعب أسامة المولد الذي يستعين به كالديرون في بعض المباريات في هذا المركز ضمن صفوف المنتخب الوطني الذي يستعد للمشاركة في بطولة كأس الخليج.
ويعد المدافع عبيد الشمراني هو الأقرب لدى كالديرون لإشراكه في هذا المركز مع أنه من المعروف عنه اللعب في مركز قلب الدفاع.

المتهور
29 / 12 / 2008, 18 : 09 PM
يعطيكـ آآآلف عـآآفيه برنسـوو

وفرت علي ريالين حق الجريدهــ:furious3:

::

لاهنـــت برنسـووو

The Dark Prince
30 / 12 / 2008, 59 : 06 PM
وفرت علي ريالين حق الجريدهــ

إيه حبيبي بس لازم تحولها لي في حساابي الله لا يهينك ,, هع

شااكر لك مرورك وتشريفك متهوور بيك...