المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الرياضة المحلية ليوم الثلاثاء 13-3-1430هـ


The Dark Prince
10 / 03 / 2009, 02 : 04 PM
وافق على استقالة رئيس الوحدة
الرئيس العام يستقبل بطل يد آسيا ووصيفه

http://www.al-jazirah.com/249514/spt06.jpg

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب أمس في مكتب سموه، رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد الدكتور سلمان السديري ورئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي وفريق كرة اليد بالنادي ورئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي النور وفريق كرة اليد بالنادي، وذلك بمناسبة حصول فريق كرة اليد بالنادي الأهلي على المركز الأول والكأس في بطولة الأندية الآسيوية لأبطال الدوري الحادية عشرة لكرة اليد وحصول فريق النور على المركز الثاني في هذه البطولة التي أقيمت مؤخراً في المملكة.

ورحب سمو الرئيس العام لرعاية الشباب بالجميع بهذه المناسبة، مقدماً التهنئة للناديين بمناسبة تحقيقهما لهذين الإنجازين، ومشيداً بالمستوى الفني المتميز الذي قدمه الفريقان في البطولة والذي أبرز مدى ما وصلت إليه الرياضة السعودية، وبصفة خاصة كرة اليد، من تقدم وازدهار، معتبراً سموه هذين الإنجازين إضافة جديدة لسجل الإنجازات الرياضية التي تحققت للرياضة السعودية من خلال المنتخبات والأندية على الصعيدين القاري والدولي بفضل من الله سبحانه وتعالى ثم بالدعم المتواصل الذي يحظى به قطاع الشباب والرياضة في المملكة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز - حفظهما الله - متمنياً سموه للأندية السعودية دوام التقدم والازدهار في مشاركاتها المقبلة.

من جهته عبر رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد، باسمه ونيابة عن رئيسي النادي الأهلي عبدالعزيز العنقري ونادي النور عباس آل درويش، عن خالص الشكر والتقدير لسمو الرئيس العام لرعاية الشباب ولسمو نائبه على ما تجده منافسات كرة اليد السعودية على مستوى المنتخبات والأندية من رعاية واهتمام من سموهما، وبصفة خاصة ما حظي به فريقا نادي الأهلي ونادي النور خلال مشاركتهما في هذه البطولة من رعاية واهتمام وتشجيع كان لهما الأثر الكبير فيما تحقق لهما من إنجازين مشرفين في هذه البطولة.

عقب ذلك قدم سمو الأمير سلطان بن فهد مكافآت مالية لأعضاء الفريقين تقديراً من سموه لما حققوه من إنجازين باسم المملكة في هذه البطولة. بعد ذلك تسلم سموه هدية تذكارية من رئيس مجلس إدارة نادي النور.

وحضر الاستقبال المستشار والمشرف العام على مكتب سمو الرئيس العام لرعاية الشباب فيصل بن عبدالعزيز النصار ووكيل الرئيس العام المساعد لشؤون الرياضة سعود بن علي العبدالعزيز ونائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد عبدالرحمن الحلافي.

من جهة أخرى وافق صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب اليوم على قبول استقالة رئيس نادي الوحدة جمال التونسي نظرا للظروف الصحية التي يمر بها.

وأشاد سموه بالجهود التي بذلها رئيس نادي الوحدة في السنوات الماضية وكان آخرها عندما تم اختياره لرئاسة مجلس الإدارة المؤقتة والمكلف لمدة عام واحد متمنيا له دوام الصحة والعافية.

كما وجه سموه إلى رئيس هيئة شرف نادي الوحدة الدكتور محمد عبده يماني بالتشاور لاختيار رئيس مجلس إدارة جديد يتم تكليفه لمدة عام من تاريخ اعتماده، والتي من أهم واجباته العمل على تطوير مهام النادي بخاصة فيما يتعلق بتنظيم الجمعية العمومية حتى يتم انعقادها وفقا للأنظمة المعمول بها قبل نهاية عام التكليف لانتخاب مجلس إدارة في ذلك التوقيت عملا بما تقضي به اللوائح.

The Dark Prince
10 / 03 / 2009, 06 : 04 PM
شدد على أنه لا خيار للهلال غير الفوز.. نواف بن سعد:
لن تكتمل روعة وعنفوان الزعيم إلا بـ(هدير) جماهيرنا

http://www.al-jazirah.com/249514/spt04.jpg

أكد الأمير نواف بن سعد نائب رئيس نادي الهلال عن تفاؤله بتجاوز المرحلة الحرجة التي يعيشها الفريق حالياً وقال سموه: بتكاتف الجميع من أجهزة إدارية وفنية ولاعبين ومن خلفهم أعضاء شرف وجماهير محسودون عليهم في الهلال, بتواجد هؤلاء وتكاتفهم لن يكون لأي ظروف القدرة على إنهاء طموح الهلاليين وتفاؤلهم.

وعن لقاء الفريق أمام سابا باتري الإيراني, قال سموه: نحن مطالبون بالفوز ونحن نلعب بين جماهيرنا, قد يكون ذلك عامل ضغط على فريقنا لكننا سنحاول أن نجعله عاملاً إيجابياً لنا ومحفزاً على الانطلاقة بقوة في بداية هذه البطولة.

واعتبر سموه أن جمال استاد الملك فهد لا يكتمل بدون امتلاء مدرجاته بجماهير الهلال خاصة وهو يمثل اليوم الوطن, وقال سموه: الجماهير الهلالية لاعبنا الأول وداعمنا الأقوى, الذي نأمل أن يكون حاضراً بروعته المعتادة في درة الملاعب.

The Dark Prince
10 / 03 / 2009, 07 : 04 PM
الشباب ينهى استعداداته لمواجهة الغرافة

http://www.al-jazirah.com/249514/spt02.jpg

أنهى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب استعداداته لمباراة اليوم أمام فريق الغرافة القطري بمران أخير أجراه عند السادسة والنصف من مساء يوم أمس الاثنين على ملعب المباراة (استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة).

وعمد المدير الفني السيد هيكتور إلى عدم إرهاق اللاعبين مفضلاً أن يكون التدريب خفيفاً, حيث إن اشتمل على تمارين فك العضلات ثم أقام مناورة في منتصف الملعب. وشهد المران حضوراً إعلامياً واسعاً من الصحف والقنوات القطرية والخليجية التي حرصت على متابعة التدريب وإجراء العديد من اللقاءات مع رئيس نادي الشباب خالد البلطان ومدرب ونجوم الفريق. وقبل بداية التمرين استأذن مراقب الحكام الكويتي سعد كميل الجهاز الفني الشبابي بأن يقوم حكام اللقاء بقيادة الأوزبكي رافشان ايرماتوف بأداء حصتهم التدريبية على ملعب اللقاء حيث وافق الشبابيون على الطلب.

كما تواجد خلال المران مدرب منتخب قطر, الفرنسي برونو ميتسو الذي تبادل الأحاديث الودية مع الشبابيين وجهازهم الفني بقيادة الأرجنتيني انزو هيكتور, كما ركز خلال حضوره على متابعة لاعب المنتخب القطري وفريق الشباب طلال البلوشي.

كما حضر التدريب لاعب فريق الغرافة حالياً والشباب سابقاً, العراقي نشأت أكرم, حيث تبادل مع زملائه السابقين لاعبي الشباب الاحاديث الودية مرحباً بهم في نادي الغرافة ومتمنياً أن تظهر المباراة بصورة تليق بالناديين.

وبعد التدريب حضر رئيس النادي خالد البلطان والجهازي الإداري للفريق والوفد الإعلامي الشبابي مأدبة العشاء التي أقامها سفير خادم الحرمين الشريفين في الدوحة أحمد بن علي القحطاني في مقر النادي الدبلوماسي بالدوحة.

The Dark Prince
10 / 03 / 2009, 08 : 04 PM
اجتماع تحضيري للإدارة مع مسؤولي الملعب بحضور المفتش
شرفيو الهلال يطمئنون على جاهزية الفريق للمواجهة بأكبر حضور لهم

http://www.al-jazirah.com/249514/spt01.jpg

دخل فريق الهلال الكروي معسكره المغلق مساء أمس في أحد فنادق العاصمة تأهباً لمواجهة سابا باتري الإيراني اليوم في استاد الملك فهد الدولي بالرياض في أولى لقاءات الفريق ضمن مسابقة دوري أبطال آسيا بعد فراغ اللاعبين من أداء الحصة التدريبية الأخيرة في مقر النادي التي ركز من خلالها الروماني كاتالين على تطبيق بعض الجمل التكتيكية إلى جانب التسديد من مسافات بعيدة ومن كرات ثابتة وحرص على عدم إرهاق اللاعبين.

وكان أبرز ما ميز مران الفريق البارحة هو الحضور الشرفي الكبير بعد أن حضر كل من الأمير بندر بن محمد والأمير عبد الله بن مساعد والأمير خالد بن محمد والأمير فهد بن محمد والأمير أحمد بن فهد بن سلمان والأمير فيصل بن فهد بن عبد الله والأمير محمد بن خالد، إضافة إلى نائب رئيس النادي الأمير نواف بن سعد وحرصوا على دعم اللاعبين معنويا من خلال تسجيل أكبر حضور شرفي خلال هذا الموسم.

من جانبه قدم عضو شرف نادي الهلال صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن معتصم بن سعود بن عبد العزيز 1000 تذكرة للجماهير الهلالية وسيتم توزيعها عصر اليوم.

وعلى صعيد آخر وجود أمين عام نادي الهلال أحمد الخميس ومساعده فهد الحميدي وعضو الإدارة سامي أبو خضير ومدير مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بنادي الهلال الزميل سلمان العنقري في ملعب المباراة مساء أمس واجتمعوا مع إدارة الملعب بحضور المفتش الآسيوي كيم ومراقب المباارة لمناقشة إليه دخول الفريقين، حيث تم تحديد دكة البدلاء الشمالية لتكون للفريق الهلالي فيما ستكون دكة الاحتياط الجنوبية للفريق الضيف وتم توزيع كل المهام للمسؤولين داخل الملعب مع التشديد على الا يوجد إلا من يحمل بطاقة المباراة إضافة إلى استحداث (مكس زون) خاص بالمحررين يكون في الممر المؤدي إلى حافلة الفريقين مع اعتماد أماكن اللقاءات التلفزيونية للمذيعين الميدانيين وانهوا من خلال الاجتماع الذي دام لأكثر من 3 ساعات كل الترتيبات للمباراة وسط حرص كبير من المسؤول الآسيوي الذي وقف على كل التحضيرات.

وفي سياق الاستعدادات الجماهيرية أنهى مجلس الجمهور الهلالي تجهيزاته للقاء اليوم بتوفير أكثر من 20,000 علم ازرق سيتم توزيعها على الجماهير لرفعها قبل المباراة على الطريقة الأوروبية ليكتسي المدرج باللون الأزرق إلى جانب تجهيز رابطة المشجعين وتكفل بكل المصاريف عضو شرف النادي الفاعل الأستاذ أحمد بن عبد الله العجلان.

The Dark Prince
10 / 03 / 2009, 08 : 04 PM
البلطان قبل مواجهة اليوم:
جاهزون للمباراة والضغظ لن يؤثر علينا وإبعاد عجب قرار فني

http://www.al-jazirah.com/249514/spt03.jpg

أكد رئيس نادي الشباب خالد البلطان أن الفريق الشبابي قد وضع نصب عينيه الظفر ببطاقة التأهل الأولى عن المجموعة الثانية القوية التي يلعب أول لقاءاتها اليوم أمام الغرافة القطري وتضم إلى جانب الفريقين بيرزوي الإيراني والشارقة الإماراتي.

وأضاف الرئيس الشبابي ان لقاء اليوم قوي ويجمع بين فريقين كبيرين وشقيقين, ونأمل أن نقدم العطاء المطلوب والمنتظر منا في المحفل القاري المهم الذي نمثل فيه الوطن.

وتحدث رئيس الشباب عن جاهزية فريقه لمباراة اليوم رغم ضغط المباريات التي يعاني منها الفريق في الفترة الحالية حيث إنه اضطر للعب 6 لقاءات مهمة في ظرف 20 يوماً وفي استحقاقات داخلية وقارية منها نهائيين محليين.

وأوضح الرئيس الشبابي أن استبعاد المهاجم الكويتي أحمد عجب عن قائمة الـ20 لاعباً التي ستلعب مع الفريق الشبابي اليوم هو قرار فني بحت, مشيراً إلى أن المدرب أنزو هيكتور رأى استبعاد عجب وإراحته نظراً للإرهاق التي تعرض له خلال سفره ذهاباً وإياباً مع المنتخب الكويتي إلى أستراليا وعدم مشاركته مع الفريق إلا في التمرين الأخير قبل المغادرة إلى الدوحة. وعن إيقاف الاتحاد السعودي لكرة القدم للمدرب هيكتور لمباراتين بعد احتجاجه على حكم مباراة الشباب والهلال يوم الخميس الماضي قال البلطان: (نحترم قرار الاتحاد السعودي الذي جاء منصفاً, ونحن سبق وأن اتخذنا قبل قرار اتحاد الكرة قراراً بحسم مبلغ 5 آلاف دولار من مرتب المدرب وتم تحذيره من تكرار ذلك ولفت نظره). وأشاد البلطان بالاستقبال من الأخوة القطريين مثمناً لهم حفاوتهم وتكريمهم غير المستغرب عليهم.

The Dark Prince
10 / 03 / 2009, 10 : 04 PM
الدعيع: الظروف الصعبة لن تؤثر في الفريق ..
والجابر: الذهب الآسيوي هدفنا وسنستعد للنهائيات بـ(بطولات دولية)
كاتالين: اللقاء ليس اختباراً للاعبين والفريق تأثر بـ(إبعاد) كوزمين

http://www.al-jazirah.com/249514/spt05.jpg

اتفق مدربا الهلال وسابا باتري الإيراني الروماني كاتالين والإيراني فيروز كريمي على صعوبة اللقاء الذي سيجمع فريقيهما الليلة في استاد الملك فهد الدولي في الجولة الأولى ضمن دوري أبطال آسيا للأندية المحترفة، وذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد عصر أمس في فندق الراديسون ساس بحضور المشرف العام على كرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر والحارس محمد الدعيع وقائد فريق سابا باتري مرتضى أسدي.

في البداية أكد كاتالين في مستهل حديثه أن مثل هذه المباراة لا يمكن اعتبارها اختبارا لأداء اللاعبين نظراً لصعوبة الفرق المتأهلة وقوتها ولم تصل لهذه المرحلة إلا من خلال مستواها القوي، واضاف: المباراة ستكون قوية ونحن ندرك ذلك لكونها هدفا أساسيا لنا، واللاعبون لديهم إرادة قوية ونأمل أن نقدم مباراة جيدة تكون خير بداية لنا في هذه البطولة المهمة، مضيفاً: سنلعب في هذا الدور 6 مباريات كلها أشبه بالمباريات النهائية وفوزنا في هذه المباراة سيعطينا راحة نفسية كبيرة في إكمال باقي مباريات هذه البطولة بارتياح ونتمنى أن نحقق الفوز فيها. وعبر أيضاً عن أمنياته بأن يصل إلى التشكيلة الجيدة وان يوفق في اختيارها وقال: (أمامنا وقت يقدر بـ 24 ساعة يمكننا أن نفكر فيها بمن سنلعب به واللاعبين كما ذكر ان لديهم إصرارا كبيرا، والهدف الأساسي لهم هو خدمة الفريق في أي وقت ولا سيما في هذه المباراة المهمة).. وتطرق أيضاً إلى الظروف الأخيرة التي شهدها الفريق وإقالة كوزمين أولاريو وقال: لدي ثقة كبيرة في عملي وعلاقتي مع كوزمين كانت علاقة مشتركة داخل الملعب ولم تكن مجرد علاقة شخصية فقط أو علاقة مدرب بمساعده فنحن نتشارك في اعداد الخطط والتكتيك، وإبعاد كوزمين أثر في نفسيات اللاعبين وهذا شيء طبيعي وفي المباراة الأخيرة وللأسف لم يكن هناك وضوح كاف لدى اللاعبين للفوز، وقد تحدثنا مع اللاعبين للنظر للأمام والتفكير في المباريات المقبلة.

وبين كاتالين أن الجهاز الفني قد راقب الفريق الإيراني منذ أن ظهرت نتائج القرعة وقال: بعد أن وضعتنا القرعة في مقابلة فرق المجموعة التي من ضمنها سابا باتري ونحن نجمع المعلومات الدقيقة، حيث شاهدنا مباريات الفريق السابقة إضافة إلى مباريات المنتخب الإيراني حيث إن إيران تمتلك دوريا قويا والفريق يلعب بطريقة جيدة ولاعبين جيدين، والمشاهد يستمتع بمشاهدة مباريات الفريق. من جهته أكد مدرب فريق سابا باتري فيروز كريمي الإيراني أنه قدم للسعودية لكسب النقاط الثلاث وقال: (بغض النظر عن النتيجة ستشاهدون مباراة ممتعة بين فريقين من أفضل الفرق الآسيوية، وجئت هنا لتحقيق الفوز على الهلال الذي كان مع فريق سابا باتري كانا بطلين لدوريي بلاديهما ولآسيا في فترة سابقة ولكن بعض الظروف أبعدتهم عن المنافسة على هذه البطولة). وفي سؤال عن مشوار الفريق في الدوري الإيراني والخسائر التي تعرض لها قال (في المباريتين الأخيرتين خسرنا في واحدة ولم يكن لدينا خسائر كثيرة كما يذكر، لكن ما أؤكده أن لدينا أفضل خط دفاع في الفرق الإيرانية، حيث تعادلنا في 16 مباراة كنا نستحق الفوز فيها وسننظر للمباريات القادمة لنكون ضمن الأربعة الكبار ولكن تركيزنا حالياً هو الفوز ببطولة آسيا). وشدد فيروزي على ان فوزه مساء اليوم لا يعني الصعود وخسارته أيضاً لا تعني الخروج ولدينا معومات تحصلنا عليها من خلال تجارب سابقة بمشاركتنا في هذه البطولة تقول ان لكل مباراة ظروفها ويجب علينا أن نبذل جهودنا وكل ما في وسعنا للصعود.

من جانب آخر أكد المشرف العام على كرة القدم بفريق الهلال سامي الجابر أنه في ورشة العمل التي أقيمت سابقاً كان الكل يتحدث فيها عن المنافسة على البطولة حيث إنها مطلب للجميع وقال: البطولة هدف أساسي للفريق الهلالي وهي قبل أن تكون مطلبا لإدارة النادي ولاعبيه هي مطلب للجماهير والهلال يبحث عن الرجوع للفوز بالبطولة حيث إنه صاحب الرقم القياسي في الفوز بالبطولة (6 مرات)، مبيناً (إذا تخطينا هذه المرحلة ستكون المرحلة التي تليها هي الأهم وإذا تأهلنا - بإذن الله - سنقيم معسكرا خاصا للمرحلة المقبلة سنشارك فيه في بطولات ودية). وحول فرص التأهل بين الأندية قال: البطولة الآسيوية تطورت كثيراً حيث إن الاتحاد الآسيوي جعل منها بطولة تشابه دوري أبطال أوروبا، حيث إن السيادة كانت لفرق سعودية ثم أتت أندية كوريا الجنوبية ثم اليابانية إذاً هي مطلب الجميع وبإذن الفرق السعودية تعود للسيطرة على البطولة وبالتحدي الهلال.

ورد محمد الدعيع على الاسئلة التي وجهها له الإعلام حول المباراة بتأكيده على أن فريقه مر بظروف قوية لن تؤثر في صفوف الفريق وقال: (جميع لاعبي الفريق محترفون وأصحاب خبرة ستسعفنا في تحقيق الانتصار اليوم على سابا باتري الإيراني القوي والعنيد). وأشار الدعيع إلى أن الأندية السعودية قادرة على تحقيق التأهل إلى مونديال الأندية القادم ونتمنى أن يصل أحد الأندية السعودية خصوصاً الهلال إلى المحافل الدولية كما أتمنى للمنتخب السعودي الوصول إلى جنوب إفريقيا.

وحول تصريح مدرب سابا باتري بقوله أتيت لتحقيق الفوز على الهلال قال الدعيع: (من حقه أن يقول ما يشاء ولكن سنستغل عامل الأرض والجمهور الذي اتمنى أن يكون ملعب الملك فهد ممتلئا عن آخره والرد على المدرب سيكون في الملعب وليس عبر التصريحات).

The Dark Prince
10 / 03 / 2009, 11 : 04 PM
في البطولة الثالثة للمتقدمين المقامة في الكويت
الفارس السعودي خالد العيد ينتزع المركز الأول

في البطولة الثالثة لفئة المتقدمين على ارتفاع 135سم وبعد جولة تمايز تمكن فارس السعودية وبطل آسيا خالد العيد من الفوز بالمركز الأول بعد أداء مميز ودون أخطاء، وجاء فارس قطر فالح العجمي في المركز الثاني، والإماراتي عبدالله حميد في المركز الثالث، ثم الأردني هاني البشارات في المركز الرابع، والشيخ عبدالله القاسمي من الإمارات في المركز الخامس. وقد قام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود والشيخ ضاري الفهد والشيخ صباح الفهد وأعضاء اتحاد الفروسية الكويتي بتكريم الفرسان الفائزين.

The Dark Prince
10 / 03 / 2009, 12 : 04 PM
مدربا وقائدا الفريقين اتفقا على صعوبة المواجهة.. في المؤتمر الصحافي للقاء الغرافة والشباب
هيكتور: فريقي جاهز وتعرفت على منافسي في 3 مباريات ونحن جاهزون لـ(الضغط)

http://www.al-jazirah.com/249514/spt09.jpg

عقد ظهر أمس الاثنين في العاصمة القطرية الدوحة وفي مقر نادي الغرافة المؤتمر الصحفي لمدربي الفريقين (الشباب والغرافة القطري) الأرجنتيني انزو هيكتور والبرازيلي ماركوس باكيتا وبمشاركة قائدي الفريقين صالح صديق وسعد سطام.

حيث تحدث في بداية المؤتمر مدرب الشباب هيكتور عن جاهزية فريقه للقاء اليوم في افتتاح بطولة دوري أبطال آسيا 2009م وقال: بدون شك نحن جاهزون وسنقابل فريقاً مميزاً وقوياً يلعب على أرضه وبين جماهيره ومتصدراً للدوري في بلاده، واللقاء مهم للطرفين كونه بداية المشوار في البطولة، ولدي تصور كامل عن فريق الغرافة حيث تابعته في آخر ثلاثة لقاءات ولديه عناصر مميزة ونحن مستعدون لهذا اللقاء وأتمنى أن نوفق فيه.

وعن ضغط المباريات في المسابقات رفض هيكتور التعليق واكتفى بقوله: نحن محترفون وجاهزون لكل الظروف وهذه مسؤولية المسؤولين الذين هم أدرى بذلك.

في المقابل رحب المدير الفني لفريق الغرافة باكيتا بمنسوبي نادي الشباب وقال: فريق الشباب معروف لدي من خلال عملي في المنتخب السعودي أو مع نادي الهلال في الفترة السابقة و60% من لاعبيه أشرفت عليهم أثناء تدريب المنتخب وكانوا شباباً في تلك الفترة والآن على درجة كبيرة من النضج، واللقاء صعب على الطرفين فالجميع يبحث عن المنافسة ونحن في الغرافة نبحث عن إضافة إلى قب جديد.

وحمل باكيتا المسؤولين في الاتحادات الخليجية والعربية مسؤولية ضغط المباريات وقال يجب أن تبرمج روزنامة المسابقات بشكل جيد لان البطولة الآسيوية مبرمجة مسبقاً وحتى تستطيع الأندية العربية المنافسة في البطولات الآسيوية، حيث من النادر أن تجد فريقاً عربياً ينافس في هذه البطولة في السنوات الأخيرة ونحن حالياً نلعب 6 مباريات في ظرف 10 أيام.

من جهته قدم قائد فريق الشباب صالح صديق شكره إلى المسؤولين بنادي الغرافة على حسن الاستقبال وأكد صعوبة اللقاء وقال: هذه المباراة تعتبر نهائي مبكر، وأشار إلى ان الاستعداد الشبابي جيد و معنويات زملائه مرتفعة.

في حين تمنى قائد الغرافة سعد سطام الشمري ان يقدم الفريقان مستوى يعكس تطور الكرتين السعودية والقطرية في هذا اللقاء وقال: الفريقان كبيران وكلاهما يطمح في المنافسة وهذا يزيد من صعوبة المباراة.

من جانب آخر تحدد خلال الاجتماع الفني الخاص بالمباراة أن يدخل فريق الشباب لقاء اليوم بشعاره الأسود في حين يدخل فريق الغرافة بشعاره الأصفر والأزرق وتم خلال الاجتماع الذي أداره مراقب المباراة العماني ناصر الحمدان وبحضور ممثلي الفريقين التأكد من كل الاجرات والقوائم.

من جانب آخر احتفى نائب رئيس نادي السد القطري عبد العزيز الربان برئيس الشباب خالد البلطان بعد ان أقام مأدبة غداء ظهر أمس بحضور الوفد الإداري بأحد المطاعم الفاخرة في الدوحة.

The Dark Prince
10 / 03 / 2009, 13 : 04 PM
الليلة في الرياض والدوحة..
الهلال والشباب يستهلان مشوارهما الآسيوي بمواجهتين صعبتين أمام سابا باتري والغرافة

http://www.al-jazirah.com/249514/sp01.jpg

يبدأ فريقا الهلال والشباب هذا اليوم الثلاثاء حملة بحثهما عن الذهب الآسيوي، إذ يخطوان خطوتهما الأولى في دوري المحترفين الآسيوي وهي الخطوة التي تمثل أهمية كبرى لكليهما لكون الفوز بها يعطيهما دافعاً كبيراً لإكمال باقي الخطوات في الطريق الطويل والشاق والصعب بروح معنوية عالية خصوصاً وأن البدايات دائماً ما تكون صعبة مهما اختلفت المنافسات.

الفريق الهلالي سيستضيف الليلة نظيره سابا باتري الإيراني في حين سيحل الشباب ضيفاً على الغرافة القطري هناك في العاصمة الدوحة.

الهلال * سابا باتري:

تتجه أنظارعشاق الهلال ومحبيه الساعة 8:30 من ليل هذا اليوم صوب استاد الملك فهد الدولي بالرياض حيث يفتتح (الزعيم) مشواره في دوري المحترفين الآسيوي الذي يستضيف فيه فريق سابا باتري الإيراني في مواجهة قوية وصعبة وخطيرة كما هي البدايات دائماً.

- يدخل الفريق الهلالي هذه المواجهة وسط ظروف صعبة تتمثل في عدم وجود مدرب فعلي يقوده بعد إبعاد مدربه السابق الروماني كوزمين أولاريو وتولي (مساعده) كاتالين مهمة قيادة الفريق مؤقتاً وهو المدرب الذي لم يسبق له أن اعتلى الهرم التدريبي لأي فريق، كما أن الإرهاق الكبير الذي يعاني منه لاعبوه جراء توالي المباريات القوية وضغطها تأتي ضمن هذه الظروف، غير أن الروح المعنوية العالية التي يتمتع بها اللاعبون إثر مواصلة (سيطرتهم) على البطولات المحلية وما يحظون به من اهتمام إداري كبير و(دعم) جماهيري هادر سيخفف بإذن الله من تأثير هذه الظروف.

الفريق الأزرق يدخل هذه المواجهة باستعداد عادي جداً لكونه لم يتوقف عن أداء مبارياته المحلية الرسمية التي كان آخرها الخميس الماضي أمام الشباب وخرج منها متعادلاً ليتراجع في ترتيبه إلى المركز الثاني ويبقي على آماله في المحافظة على لقبه قائمة.

الهلال كتاب مفتوح للجميع فهو يلعب بطريقة متوازنة دفاعاً وهجوماً تتركز دوماً على طريقة 4-4-2 ويمتاز بحراسته القوية جداً بوجود عميد لاعبي العالم محمد الدعيع ودفاع مميز بوجود الثلاثي الدولي أسامه هوساوي وماجد المرشدي وعبد الله الزوري ومعهم محمد نامي، وأمامهم لاعبا الارتكاز (الدولي) خالد عزيز والدولي (الروماني) ميريل رادوي والليبي طارق التايب والدولي الشاب أحمد الفريدي وأمامهم الهداف الدولي ياسر القحطاني الذي يجد مساندة دائمة من السويدي كريستيان ويلهاملسون.

- أما الفريق الإيراني الذي يعد غامضاً نوعاً ما فإنه فريق قوي جداً ولا يستهان به رغم انه الآن يحتل المركز السادس في الدوري المحلي بفارق قليل من النقاط ويمتاز بصلابة دفاعه وقوة لاعبيه الجسمانية ولعبهم الجماعي وتسديداتهم العنيفة.

ويقود سابا مدرب وطني هو فيروز كريمي ويضم نخبة من النجوم المعروفين أمثال غلاو رضائي وفريدون ويحيى محمدي ومحسن بياتي ومحمد نوري وستار حمداني ومحسن يوسفي وسهراب بختياري وأكبري، والمترف البوسني (الميدتوليا).

The Dark Prince
10 / 03 / 2009, 14 : 04 PM
الغرافة * الشباب:

كما تتجه أنظار وقلوب عشاق الكرة صوب ملعب نادي الغرافة في العاصمة القطرية الدوحة الذي سيحتضن الساعة 7:00 مساءاً مواجهة الشباب الممثل الثاني للكرة السعودية أمام الغرافة القطري، وهي المواجهة القوية والصعبة على طرفيها وخصوصاً الشباب الذي أبت القرعة إلا أن ترميه خارج حدود الوطن في اولى خطواته.

الفريق الشبابي فريق متكامل وقوي ويمتاز بكرته الجماعية ودفاعه المنظم وهجومه الخطر، كما يمتاز بوجود كوكبة من النجوم جلهم من الدوليين يتقدمهم الحارس الأمين وليد عبدالله وعبد الله شهيل وعطيف أخوان وناصر الشمراني ومعهم بقية النجوم حسن معاذ ونايف قاضي والدولي القطري طلال البلوشي والدولي الكويتي أحمد عجب والبرازيلي الرائع كماتشو ويقوده مدرب جيد هو الأرجنتيني أنزو هيكتور.

الشباب قدم في مباراتيه الأخيرتين أمام الهلال في نهائي كأس سمو ولي العهد وفي الدوري مستوى مميزاً وجهداً كبيراً وحماساً منقطع النظير رغم خسارته في واحدة وتعادله في الثانية.

أما الفريق القطري فهو فريق لايحتاج إلى تعريف.. هو أحد فرق المقدمة في الدوري حيث يشارك حالياً فريق الريان في الصدارة ويتخلف عنه بالأهداف ويقوده مدربه البرازيلي ماركوس باكيتا الذي يعرف الشباب جيداً ويضم نخبة من النجوم أمثال عبدالعزيز علي وقاسم برهان وأحمد حارس وأحمد فارس وفهيد الشمري والعراقيان نشأن أكرم ويونس محمود والبرازيلي كليمرسون.

- باختصار.. الهلال والشباب أمام مهمتين صعبتين جداً يتطلب إنجازهما بنجاح جهداً كبيراً ومستوى فنياً عالياً.

تمنياتنا لممثلي الوطن اليوم وغداً بالفوز وحصد أول 3 نقاط لكل منهم.

ماليزي وأوزبكي يقودان المباراتين:

يقود مواجهة الهلال وسابا باتري طاقم تحكيم مكون من: الماليزي صبح الدين محمد صالح ويساعده التايلندي ثانوم بوريكت والصيني يوكسين مو والعراقي عبدالقادري علاء حكماً رابعاً، ويراقبها فنياً السنغافوري ميدن شمسول وإدارياً الأردني منعم فاخوري.

- أما مواجهة الغرافة والشباب في قطر فيقودها طاقم تحكيمي مكون من: الاوزبكي رافشين ارماتوف، ويساعده مواطنه رسولوف والقيرقستاني بهدياركوكشكوف ومواطنه ديمتري رابعاً، فيما يراقبها إدارياً العماني ناصر حمدان وفنياً الياباني باي اشي ياما.

The Dark Prince
10 / 03 / 2009, 15 : 04 PM
برنامج مباريات دوري أبطال آسيا اليوم

المجموعة الأولى

الاهلي الإماراتي - باختاكور الأوزبكي

الهلال السعودي - سابا باتري الإيراني

المجموعة الثانية

الغرافة القطري - الشباب السعودي

بيروزي الإيراني - الشارقة الإماراتي

المجموعة الخامسة

بكين غوان الصيني - نيوكاسل جيتس الأسترالي

اولسان الكوري الجنوبي - ناغويا غرامبوس الياباني

المجموعة السادسة

سريويجايا الإندونيسي - سيول الكوري الجنوبي

غامبا أوساكا - شاندونغ لونينغ الصيني

The Dark Prince
10 / 03 / 2009, 16 : 04 PM
في لقاء مؤجل من الجولة الثالثة عشرة اليوم الثلاثاء
النصر بطموح المقعد الآسيوي يلاقي الوحدة الساعي لتحسين صورته

http://www.al-jazirah.com/249514/sp02.jpg

ضمن المباريات المؤجلة من الجولة الثالثة عشرة من دوري المحترفين السعودي يلتقي مساء اليوم الثلاثاء فريقا النصر والوحدة على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض وستكون رغبة فريق النصر جامحة في تحقيق النقاط الثلاث وانتزاع مقعد آسيوي وكذلك خطف المركز الرابع من الأهلي، في حين لا تعني المباراة للوحدة سوى تأدية واجب ويهمه تحسين صورته فقط.

يدخل الفريق النصراوي وعينه على خطف المركز الرابع مؤقتاً والاقتراب من الثالث واحتلال مركز مؤهل لدوري أبطال آسيا في ظل التنافس الكبير بين أكثر من فريق. وحقق الفريق فوزاً صعباً على الوطني في المباراة الماضية ولكنه لم يكن بالفوز المقنع لجماهيره ورفع هذا الفوز رصيد النصر إلى 27 نقطة، ولكنه يتأخر عن الاتفاق بفارق الأهداف في المركز السادس وتبدو حظوظ الفريق قوية في اقتناص نقاط المباراة على اعتبار إقامة المباراة في الرياض ودافع الطموح للفريق الذي سيجد دعماً جماهيرياً لمؤازرته في هذا اللقاء وسيعتمد مدرب الفريق على التشكيل الماضي واللعب بطريقة 4- 4-2 إلا أنه سيفتقد لخدمات الكويكبي للإصابة وسيحل بديلاً عنه المبارك ليشكل مع الرباعي إبراهيم غالب ويوسف الموينع وألتون وحسام غالي خط الوسط الذي سيكون عليه ثقل المباراة فيما سيكون ريان بلال في الهجوم وحيداً وسيعلب في الدفاع إيدير والبحري وبرناوي وماجد هزازي.

وعلى الطرف الوحداوي ستكون المهمة أسهل بكثير على اعتبار أن الفريق فقد فرصته في المنافسة على اللقب وعلى المركز المؤهل لآسيا ومن هنا سيلعب الفريق بلا ضغوطات خصوصاً وأن فرصته قلت كثيراً في المنافسة على مقعد آسيوي حين خسر من الأهلي في الجولة الماضية 0-2 ولم يظهر الفريق بصورة جيدة في تلك المباراة وسيلعب الفريق بطريقة 5-4-1 بوجود عساف القرني في المرمى وأمامه ماجد بلال وسليمان أميدو وأسامة المولد وكامل المر وطلال الخيبري في الدفاع ومجدي تراوي وأحمد الموسى وخالد الحازمي وهاريسون في الوسط وعيسى المحياني وحيداً في خط الهجوم.

The Dark Prince
10 / 03 / 2009, 18 : 04 PM
رئيس اللجنة الفنية.. النويصر لـ«الجزيرة»:
انتظروا تطبيق اللائحة الجديدة للعقوبات في الموسم القادم

http://www.al-jazirah.com/249514/sp04.jpg

أكد محمد النويصر رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد السعودي لكرة القدم في حديث خاص ل(الجزيرة) أن الموسم القادم سيشهد تغييراً جذرياً في لائحة العقوبات الصادرة عن لجنته بما يتناسب والنقلة الاحترافية التي تعيشها الكرة السعودية وقال: (انتهت اللجنة المُشكَّلة بتوجيهات ومتابعة من القيادة الرياضية من إعداد لوائح وتنظيمات جديدة من بينها لائحة العقوبات وأصبحت اللائحة جاهزة للتنفيذ مع بداية الموسم المقبل).

وأضاف: (سمات اللائحة الجديدة تتلخص في الشمولية والتخصص لجميع البطولات حيث ستكون هناك لائحة خاصة بدوري المحترفين وأخرى للدرجة الأولى وثانية وثالثة ورابعة لدوريات القطاع السني).

واعترف عضو الاتحاد الكروي أن العقوبات الحالية (مالياً) قليلة جداً لكن هذا الوضع لن يستمر وسيطول التغيير المالية وكذلك الإجرائية.

وعن رأيه الشخصي بتزايد حالات التجاوز في ملاعبنا حتى بلغت دوريات القطاع السني قال: كرة القدم لعبة شعبية وهي في المملكة العربية السعودية بدون شك اللعبة الأولى، في الفترة الماضية تزايد اهتمام وسائل الإعلام بكرة القدم وأصبح السباق حميماً بين جميع الوسائل لدرجة أصبحت الأضواء فيها كاشفة لكل الأحداث بسلبها وإيجابها، نحن لا ننكر دور الإعلام كشريك رياضي ولا حقه في تسويق اللعبة لكن أيضاً يجب ألا نغفل دوره في بعض الأحداث ومساعدته على إذكاء تفشيها بقصد أو بدون قصد.

وعمن يقول إن بعض العقوبات قاسية كإقامة بعض المباريات بدون جماهير رد النويصر: (من يعتقد أن العقوبات في الاتحاد السعودي كإقامة مباريات بدون جمهور قاسية يغالط الحقيقة، شخصياً سمعت بعد إقامة مباراة النصر والاتحاد بدون جماهير ردة فعل متحفظة من عدة أطراف لذلك القرار لكن إذا وسعنا دائرة البحث حولنا سنجد أن ذلك القرار كان مخففاً جداً وروعيت في التربوية أكثر العقوبة.. وللإيضاح أكثر في هولندا قبل فترة تم اتخاذ قرار بحق ناديين كبيرين أحدثا تجاوزاً في مباراتهما.. هذا القرار ينص على إقامة مبارياتهما بدون جماهير الطرف الزائر لمدة خمس سنوات ولا ينظر في القرار إلا بعد سنتين من التنفيذ ليقرر التخفيف أو زيادة العقوبة ونفس الشيء حدث في اليونان بل إن تذاكر المشاهدين ستكون محصورة بالفئة التي تحمل عضوية الفريق المستضيف في كل مباراة والتذاكر الموسمية التي توضح بيانات المشجع وانتماءه حتى لا يحدث التلاعب).

وعمن يطالب بتطبيق لوائح الفيفا قال: في كل الدول المحترفة يتم التطوير والانتقاء للوائح المسجلة في الفيفا، في أوروبا هناك تشريعات كروية تختلف جذرياً عن قائمة الفيفا.. بل في بريطانيا الدولة المؤسسة لكرة القدم وصاحبة الدوري القوي جداً هناك تشريعات تختلف تماماً عن المعمول به في الفيفا، نحن في الاتحاد السعودي نأخذ من جميع الخبرات ونضيف ونختصر بحسب ما تقتضيه المصلحة العامة، بل إننا في كل يوم نقبل الاقتراحات من جميع الرياضيين ومن الهيئات القانونية ونطبق شفافية كاملة لانتقاء الأفضل وهذا الأمر يتم بمتابعة واهتمام كبيرين من الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل.

وشدد النويصر على أهمية تولُّد ثقافة رياضية لمعالجة كل الظواهر من بدايتها مشيراً إلى أن بعض المخالفات تكون جديدة لذلك يتم وضع قرار يتناسب مع الطوارئ.

وفي ختام حديثه لـ(الجزيرة) أكد أننا بحاجة دائمة لإجراء دراسة لأي ظاهرة حتى نتأكد ونفرق بين الظاهرة والتصرف الفردي لنكون أكثر واقعية وحيادية.

The Dark Prince
10 / 03 / 2009, 21 : 04 PM
الشهراني نجم النصر: هدفنا الفوز في جميع مبارياتنا
باوزا: قوة الدوري السعودي في كل مبارياته.. ولا يوجد أي لقاء سهل

http://www.al-jazirah.com/249514/sp05.jpg

أكد اللاعب محمد الشهراني مهاجم الفريق الأول بنادي النصر لكرة القدم أن مدرب الفريق الأرجنتيني (ادقاردوا باوزا) جهّز ما لا يقل عن 30 لاعبا قادرين على خوض المباريات في الدوري والمنافسات المتبقية من بطولات الموسم. جاء ذلك في تعليقه على كثرة الإصابات التي تعرّض لها الفريق في الآونة الأخيرة والتأثير الذي ستتركه تلك الإصابات على الفريق، وقال: إن الإصابات التي تعرّض لها زملائي بدءا من سعد الحارثي وحسن ربيع وبدر النخلي والآن علاء الكويكبي بلا شك تؤثر في أي فريق، لكنها لن تعيقنا بإذن الله عن مواصلة مشوارنا في الدوري وتحقيق النقاط الثلاث، متمنيا في الوقت ذاته الشفاء لجميع زملائه المصابين. وأضاف: إن العزيمة والإصرار التي كان عليها الفريق في المباراة الماضية أمام الوطني وتحقق إثرها الفوز ستتواصل وتستمر في المباريات المقبلة لأننا حققنا الأهم وهو النقاط الثلاث، وبلا شك ستكون هي نصب أعيننا في مباراة الليلة أمام فريق الوحدة؛ لأن هدفنا واضح ومحدد وهو الفوز في جميع مبارياتنا لتحقيق مركز متقدم في الدوري والمنافسة على ما تبقى من بطولات الموسم الجاري. وأهاب (الشهراني) في ختام تصريحه بالجماهير النصراوية الحضور والمؤازرة كما هي عادة جماهير العالمي، وقال: جماهير النصر سبّاقة دائما في مساندة ودعم الفريق، وهي لا تحتاج إلى دعوة، وهم وقودنا الدائم في المباريات، ونتمنى أن نسعدهم وندخل الفرحة على قلوبهم.

من جهة أخري وصف مدرب فريق النصر لكرة القدم ادقادو باوزا مباراة فريقه الليلة أمام الوحدة بالمهمة له؛ كونه يتطلع إلى قيادة الفريق لتحقيق مركز متقدم في سلم الترتيب، وقال: إن الدوري السعودي قوي، وقوته تكمن في كل مبارياته، ولا يوجد أي لقاء سهل في ظل حرص الأندية على النقاط.

وأكد أن استعدادات فريقه جيدة للمباراة، ولاعبوه لديهم الطموح والإصرار على الفوز رغم الظروف التي تظهر لنا من مباراة لأخرى بسبب الإصابات التي بالطبع أفقدتنا عدداً من اللاعبين، إلا أن ذلك لن يوقف طموحاتنا. وقال: لقد فزنا على الوطني في المباراة الماضية بعد أن قدمنا أداء جيداً، وكما هو حال كرة القدم لا تخلو من الأخطاء؛ فإننا نستفيد من ذلك لتصحيح مسارنا. وأضاف: النصر فريق كبير قادر على انتزاع الفوز في أي مباراة، والوحدة فريق جدير بالاحترام ويضم عناصر جيدة، وأنا شاهدت آخر مباراة للفريق أمام الأهلي التي خسرها بهدفين، أحدهما جاء من كرة ثابتة. واختتم تصريحه بالقول: فريقي يبحث عن الفوز، وهذا هو الشعار الذي سنلعب به جميع المباريات القادمة لكي نحقق ما نريده في هذا الموسم.

The Dark Prince
10 / 03 / 2009, 25 : 04 PM
تجهيز ربيع للنهائي
العتيبي يكمل مشوار الكويكبي.. وتشكيلة خاصة لتحقيق نقاط الوحدة

http://www.al-jazirah.com/249514/sp07.jpg

وضع الأرجنتيني إدجاردو باوز مدرب فريق النصر أمس ثقته الكاملة في الشاب عواد العتيبي لخلافة اللاعب المصاب علاء الكويكبي اعتباراً من مباراة اليوم أمام الوحدة المؤجلة من الجولة الدورية الثالثة عشرة.

وكان المدرب قد شكّل مساء أمس قائمة خاصة لمباراة اليوم التي تعتبر مهمة لبلوغ المركز الرابع بيد أن تشكيلة الليلة حسب التقارير لا تبدو هي الأساسية التي سيدفع بها المدرب النصراوي في نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد، حيث سيشارك اليوم المدافع مشعل المطيري وهو الموقوف عن نهائي السبت القادم كما تشهد تغييرات في خطي الوسط والهجوم، وتأكد غياب المهاجم العماني حسن ربيع الذي يكمل برنامجاً تأهيلياً ليكون جاهزاً مطلع الأسبوع المقبل.

The Dark Prince
10 / 03 / 2009, 26 : 04 PM
بطولة المملكة لناشئي ألعاب القوى تطمئن المهتمين بمستقبل سعودي مشرق

http://www.al-jazirah.com/249514/sp08.jpg

شهدت بطولة المملكة للأندية أبطال المناطق لدرجة الناشئين في ألعاب القوى والتي استضافها مضمار ستاد الملك فهد الدولي بمدينة الرياض يومي الخميس والجمعة الماضيين.. نقول: إن هذه البطولة شهدت مشاركة مكثفة وفعالة من قبل الأندية التي بلغ عددها 21 نادياً وبلغ عدد لاعبيها المشاركين أكثر من 400 لاعب وهذا رقم قياسي في عدد المشاركين من اللاعبين في مثل هذه البطولات السنية.

وفي هذا الصدد علق سمو الأمير نواف بن محمد رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى والذي حضر جزءاً من منافسات هذه البطولة قائلا: إن ما يثلج الصدر هو العدد المكثف والرائع الذي شارك وحضر سواء من الأندية أو اللاعبين وهذا يعكس بدون شك الاهتمام الجيد والمميز الذي اصبحت توليه الأندية للعبة ألعاب القوى وخاصة فيما يتعلق بالناشئين والذين يعتبرون الامل والمستقبل ونواة نجوم العاب القوى والذين نعول عليهم إن شاء الله في المنافسات القارية والدولية.

ويضيف سموه أننا من هذا المنطلق نحرص في الاتحاد السعودي لألعاب القوى على مثل هذه البطولات ونقدم لها دعماً فنياً ومعنوياً فهي الأساس وهي البداية لمسيرة أي نجم آسيوي أو أولمبي.

كما أبدى سموه ارتياحاً تاماً للعطاء الذي قدمه اللاعبون خلال هذه البطولة، مشيراً في نفس الوقت إلى أن هناك خامات تبشر بالخير وينتظرها مستقبل مشرق إن شاء الله.. وقد حقق فريق الصفا المركز الأول ونال كأس البطولة بعد تحقيقه 141 نقطة فيما جاء فريق النور المركز الثاني برصيد 106 نقطة وحقق فرق الهلال المركز الثالث برصيد 74 نقطة وضمك بالمركز الرابع برصيد 72 نقطة والشباب بالمركز الخامس برصيد 49 نقطة.. كما شهدت نهاية البطولة تكريم أفضل عشرة لاعبين في البطولة وهم نادر آل حيدر وحسين خلف وفارس الزهراني ومحمد حسين ونواف اليامي وحيدر آل حجة ومحمد موسى وعبدالله عسيري وعبدالله أبكر وراشد الهذلي بالإضافة إلى تكريم أصغر لاعب في البطولة وهو حسين عاصم آل حزام الذي حقق المركز الثالث والميدالية البرونزية في مسابقة القفز بالزانة.

The Dark Prince
10 / 03 / 2009, 27 : 04 PM
الإنفلونزا أبعدت نور
(هندي) يقف في صف الاستقلال ويثير أزمة في الاتحاد

رفض المراقب الآسيوي الهندي جاكار الذي زار مقر نادي الاتحاد إقامة تدريبات الفريق الإيراني في الملعب الرديف بالنادي، حيث طالب بإقامة التدريبات في الملعب الرئيسي. ويأتي السبب وراء رفض المراقب الهندي إقامة مران الاستقلال في الملعب الاتحادي الرديف نظراً لسوء أرضيته وهو الأمر الذي قد يتسبب في حدوث إصابات في الفريق الإيراني.

هذا وقد شهدت التدريبات الاتحادية يوم الأحد غياب قائد الفريق محمد نور بسبب تعرضه إلى إنفلونزا شديدة أبعدته عن المران، حيث اكتفى بمتابعته من الخارج.

The Dark Prince
10 / 03 / 2009, 27 : 04 PM
فيما رفع بوكير درجة الاستعداد
الدعجاني يحفّز الفرسان أمام النصر

أدى فريق الوحدة لكرة القدم مرانه الأخير على ملعب الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز بالنادي؛ استعدادا لمواجهة النصر المرتقبة. واعتمد المدرب الألماني بوكير على تكثيف الجرعات اللياقية للاعبي فريقه، مركزاً على وضع تكتيك خاص للمواجهة، ومشدداً على الاعتماد على التسديد من خارج منطقة الـ18، وإن كان عيبه الوحيد أن طريقته أصبحت مكشوفة للمدربين، وهي الانطلاقة من الأظهرة وعكس الكرات داخل المنطقة. وتبين من خلال المناورة رغبته في حصد نقاط النصر بعد أن استعان بنجوم الفريق وفي مقدمتهم صانع الألعاب ماجد الهزاني الذي تأثر الفريق بغيابه كثيراً وتلقى خسائر لعدم وجود من يصنع الأهداف بعد أن أخفق المهاجمون في التسجيل لعدم وجود من يضعهم في مواجهة مرمى الخصم من تمريرة واحدة، وهذا الميزة لا تتوافر إلا في عازف الأوركسترا ماجد الهزاني؛ حيث لم ينجح الأجانب في سد الفراغ الذي تركه غيابه.

هذا، وتكفّل عضو شرف الوحدة الداعم مناحي الدعجاني بمكافآت الفوز للفريق الأول في مواجهته أمام النصر غداً، وذلك حسب اللائحة المقررة من إدارة النادي.

ومن جانبه قدّمت إدارة جمال تونسي شكرها وتقديرها للدعجاني على وقفاته التي وصفتها بالصادقة وغير المستغربة، وأن هذا الدعم يأتي امتداداً لدعم كان وما زال يقدمه الدعجاني لكافة ألعاب النادي لحبه لناديه الكيان.

The Dark Prince
10 / 03 / 2009, 32 : 04 PM
شرفيون ينهون تدريبات العميد:
كريري يؤكد سلامته من الإصابة ويعلق مشاركته غداً على المدرب

بحضور شرفي وإداري كبير ينهي الفريق الكروي بنادي الاتحاد تحضيراته للقاء الغد أمام الاستقلال الإيراني حيث تأكد بأن مران الليلة سوف يحضره عدد من أعضاء شرف الاتحاد المؤثرين وذلك للوقوف على جاهزية اللاعبين قبل هذه المواجهة المرتقبة التي يحتاج فيها الاتحاد إلى الفوز لضمان صدارته لهذه المجموعة الآسيوية التي تضم إلى جواره كلاً من الجزيرة الإماراتي وأم صلال القطري والاستقلال الإيراني.

من ناحية أخرى تأكد دخول اسم اللاعب سعود كريري ضمن قائمة الـ18 لاعب التي سوف تكون مشاركة في لقاء الغد حيث تأتي عودة كريري بعد شفائه من الإصابة السابقة التي تعرض لها وجعلته يغيب عن مشاركة الفريق في الكثير من المباريات هذا الموسم حيث ستشكل عودته قوة إضافية للاتحاد.

من جهته أكد سعود كريري عن جاهزيته للمشاركة في لقاء الغد أمام الاستقلال الإيراني، حيث أشار إلى أن الإصابة التي كان يعاني منها قد زالت تماماً وأصبح جاهز للمشاركة موضحا بأن مشاركته في هذا اللقاء مرهونة على رغبات مدرب الفريق كالديرون الذي هو من يملك القرار في مشاركته بالمباراة.

The Dark Prince
10 / 03 / 2009, 38 : 04 PM
في اللقاءات المؤجلة من دوري المحترفين
المرداسي للوطني وأبها والعمري لنجران والرائد وعباس للحزم والأهلي

أعلنت لجنة الحكام الرئيسة أسماء حكام عدد من اللقاءات المؤجلة من دوري المحترفين والتي ستلعب يوم الخميس المقبل وهي كالتالي: في تبوك تم إسناد لقاء الوطني وأبها للدولي ممدوح المرداسي يساعده صالح المطيري وعبدالله الشلوي، وفي نجران يقود الدولي الآخر عبدالرحمن العمري لقاء فريقي نجران والرائد يساعده ناصر المظفر وعدنان البطيح، أما في لقاء الحزم والأهلي فقد تم تكليف الحكم عباس إبراهيم يساعده عبدالعزيز الكثيري وحمود التركي.

The Dark Prince
10 / 03 / 2009, 39 : 04 PM
بنظام الإعارة وللخليجية فقط
مصطفى الحبيب ينضم للقادسية الكويتي

أنهت إدارة نادي النور اتفاقها مع إدارة نادي القادسية الكويتي على إعارة لاعب النور لكرة اليد الدولي مصطفى الحبيب إعارة للمشاركة في البطولة الخليجية لكرة اليد التي تنطلق في الشارقة في الثالث عشر من الشهر الحالي وتمت الموافقة بين الناديين أمس مقابل 40 ألف ريال 20 ألف ريال للنادي و20 ألف ريال للاعب الذي غادر إلى الكويت استعداداً للمشاركة مع يد القادسية في البطولة الخليجية. ويعتبر اللاعب مكسباً كبيراً ليد القادسية بعد تألقه الأخير مع النور السعودي في البطولة الآسيوية.

The Dark Prince
10 / 03 / 2009, 40 : 04 PM
كسب منه جزائيتين غير صحيحتين
ذكاء الشهراني يتفوق على دولية الكثيري

http://www.al-jazirah.com/249514/sp18.jpg

للمرة الثانية يكرر مهاجم النصر اللاعب محمد الشهراني سيناريو تمثيله على الحكم الدولي سعد الكثيري ليحقق لفريقه تعادلا وفوزا أمام الهلال الموسم الماضي والوطني هذا الموسم وذلك حينما تعمد السقوط داخل منطقة الخصم بتمثيلية واضحة تستوجب منحه كرتا أصفر حسب ما ينص عليه قانون التحكيم في مثل هذه الحالات، إلا أن الكثيري رسب للمرة الثانية في امتحان الشهراني وقد اعترف جميع النقاد وخبراء التحكيم بعدم صحة تلك الجزائيتين، كما أن الكثيري نفسه اعترف بقراره الخاطئ في ضربة الجزاء المحتسبة للشهراني ضد الهلال في الموسم الماضي ووقتها قدم اعتذاره عن ذلك الخطأ، ويبقى السؤال في هذا الجانب هل هو ذكاء خارق من الشهراني لم يستطع الكثيري استيعابه أم جهل وعدم دقة من الكثيري وهو أحد الحكام الدوليين، وهل سيعترف بخطئه ويقدم اعتذاره لإدارة وجماهير الوطني كنوع من رد الاعتبار بعد أن أضاع عليهم نقطة على أقل تقدير.

The Dark Prince
10 / 03 / 2009, 41 : 04 PM
شارك في العرضة السعودية مع أعضاء الفرق الشعبية
مدرب منتخبنا بسيرو يطلع على التراث في مهرجان الجنادرية

http://www.al-jazirah.com/249514/sp20.jpg

شهد بيت حائل في الجنادرية يوم أمس الأول هتافاً جماهيرياً للمنتخب وحماساً كبيراً من الزوار الموجودين والذين حاصروا مدرب منتخبنا الوطني بسيرو أثناء زيارته لمهرجان الجنادرية وتجوله داخل بيت حائل وحرصوا على تحيته وتأكيد أهمية المرحلة القادمة للمنتخب وقد كان للتعامل الراقي من مدرب منتخبنا بسيرو دور في تفاعل الجماهير والزوار الإيجابي معه في حين كان أعضاء البيت الحائلي حريصين على إكرام ضيفهم واستمتاعه مقدمين الأكلات الشعبية الحائلية والهدايا القيمة فما كان من بسيرو إلا أن تفاعل معهم وشارك أعضاء فرقة الفنون الشعبية العرضة السعودية وسط متابعة جماهيرية كبيرة من زوار بيت حائل.

The Dark Prince
10 / 03 / 2009, 41 : 04 PM
دروس نفسية للاعبي الشارقة قبل مواجهة بيروزى الإيراني اليوم بدوري أبطال آسيا

اختتم فريق الشارقة الإماراتي لكرة القدم أمس الأول الأحد تدريباته على ملعبه بمشاركة جميع اللاعبين قبل سفره إلى طهران على متن طائرة خاصة لمواجهة فريق بيروزي الإيراني ضمن منافسات بطولة دوري أبطال آسيا. وحرص البرتغالى توني أوليفيرا المدير الفني للفريق على إجراء بعض التدريبات الخفيفة، إلى جانب تدريب اللاعبين على بعض الجمل التكتيكية بعد تأكد إجراء بعض التغييرات في المراكز، قبل سفر البعثة مساء اليوم إلى إيران. وتضم البعثة 94 فرداً برئاسة الشيخ أحمد آل ثاني رئيس مجلس إدارة النادي. وشهد التدريب بعض التعليمات والدروس الشفهية للاعبين من أجل تهيئتهم وإعدادهم نفسياً قبل اللقاء الآسيوي المهم الذي يُقام على ملعب أزادي اليوم الثلاثاء وسط الجماهير الإيرانية. وكان الشارقة تأهل إلى دور المجموعات بالبطولة الآسيوية بعد فوزه على ديمبو الهندي 3-1 لينضم إلى فرق المجموعة الثانية التي تضم بيروزي الإيراني والشباب السعودي والغرافة القطري. ويحتل الشارقة المركز السادس حالياً في دوري المحترفين الإماراتي برصيد 81 نقطة وبفارق 81 نقطة خلف الأهلي المتصدر.

The Dark Prince
10 / 03 / 2009, 42 : 04 PM
أكد زوال الإصابة وحاجته للتأهيل
طبيب المنتخب يطمئن الحزماويين على إصابة حمادجي

http://www.al-jazirah.com/249514/sp21.jpg

طمأن طبيب المنتخب السعودي لكرة القدم الدكتور جمال خليفة الحزماويين حول إصابة لاعبهم السنغالي حمادجي، وأكد زوال الإصابة بشكل نهائي ويحتاج فقط لبرنامج تأهيلي لكي يعود مجدداً لممارسة الكرة في أقرب وقت وقد بدأ اللاعب بالتأهيل البدني في عيادة النادي تحت إشراف إخصائي العلاج كريم شبوح.

من جانب آخر شهدت تدريبات الفريق التي قادها عمار السويلم مشاركة اللاعب سعود ناوي لأول مرة بعد زوال الإصابة، وركز المدرب على الجوانب اللياقية مع تطبيق بعض الجمل التكتيكية التي سوف ينهجها أمام الأهلي الخميس المقبل.

The Dark Prince
10 / 03 / 2009, 44 : 04 PM
مدربا الهلال وسابا الإيراني
كاتالين: سنلعب جميع المباريات بشعار الفوز

عقد ظهر أمس الجهازان الفني والإداري لفريقي الهلال وسابا باتري مؤتمراً صحفياً يسبق لقاءهما مساء اليوم في افتتاح مباريات المجموعة الأولى من مسابقة دوري أبطال آسيا.
وتحدث في البداية مدرب سابا باتري الإيراني فيروز كريمي عن اللقاء ووصفه بأنه قمة مباريات هذه الجولة وقال: «مستوى فريقي في الدوري المحلي غير سيئ مثل ما نراه إذ إن الفريق يحتل المرتبة التاسعة في سلم الترتيب لأن الدوري الإيراني قوي والمستويات متقاربة». وزاد: «فريقي يمتلك أقوى خط دفاع بالدوري والأقل خسارة وهذا هو دافعنا الحقيقي للفوز اليوم على الهلال، والمضي في بطولة دوري أبطال آسيا الذي نعده هدفنا الوحيد في هذه المسابقة».

وعن رؤيته للفريق الهلالي قال: «أعتقد بأنه أفضل فريق سعودي وآسيوي في الوقت الراهن وأرشحه مع فريقي للوصول للدور الثاني من المسابقة، مع أنني لازلت أؤكد أن التأهل لكلا الفريقين لن يأتي بالسهولة التي يتوقعها الكثيرون».

من جانبه شدد مدرب الهلال الروماني كاتالين على صعوبة لقاء اليوم عندما قال: «اللقاء صعب على الفريقين معاً، وكما نعلم جميع الفرق الآسيوية في الوقت الحالي قوية، ومستوياتها متقاربة ولكن بالنسبة للقاء اليوم فأرى بأنه يجب علينا الظفر بنقاطه كاملة كما هو الحال بالنسبة لجميع المباريات في هذا الدور والذي أرى أنها (6) نهائيات والفوز بها مطلوب».

وعن ما إذا كان لإلغاء عقد المدرب السابق كوزمين أي أثر سلبي على نفسيات اللاعبين أوضح: «لاشك بأن إقالته ستؤثر على نفسيات اللاعبين وهذا ظهر جلياً في لقاء الشباب الماضي بالدوري، ولكن لاعبي الهلال يمتلكون عقليه احترافيه كبيرة واتفقنا جميعاً على النظر للأمام ونسيان الماضي».

The Dark Prince
10 / 03 / 2009, 44 : 04 PM
خالد عزيز:
لا مجال للتفريط في نقاط سابا

أكد لاعب وسط الهلال خالد عزيز أهمية لقاء فريقه أمام سابا باتري الإيراني، معتبرا أن جميع لقاءات الفريق في هذه البطولة لا تقبل التفريط، وقال: "هدفنا أمام سابا باتري الفوز و لا غير، خصوصاً وأن المباراة على أرضنا وبين جماهيرنا، والتعادل في مثل هذه اللقاءات موجع فكيف بالخسارة، ونحن مصممون على تحقيق الفوز مع كامل احترامنا للفريق الإيراني الذي نعي قوته ونقدرها وعلى استعداد لها".
وعن غموض الفريق الإيراني قال: "لم يعد هناك في كرة القدم غموض ولا ألغاز، ولدينا فكرة واضحة عن الفريق ونقاط قوته وضعفه والفريق المقابل يملك نفس الفكرة عنا، لذا فالأمور ستحسم في الملعب لمن يقدم أكثر ويستغل الفرص المهيأة له أمام المرمى ".

واعتبر عزيز الجمهور الهلالي أبرز مفاتيح الفوز في اللقاء "هو سلاحنا الأبرز الذي نرجو أن يكون حاضرا بقوة لنحقق أول انتصار في طريقنا نحو الكأس التي طال انتظارها".

The Dark Prince
10 / 03 / 2009, 45 : 04 PM
اجتماع شرفي مصغر يعد الهلال لمواجهة الليلة

عقد امس (الاثنين) اجتماع شرفي مصغر بمقر الهلال جمع نائب رئيس أعضاء الشرف الأمير بندر بن محمد وأعضاء الشرف الأميرعبدالله بن محمد والأمير خالد بن محمد والأمير فهد بن محمد والأمير فيصل بن فهد بن عبدالله والأمير محمد بن خالد، إلى جانب نائب الرئيس الأمير نواف بن سعد، وجاء الحضور الشرفي لمتابعة التدريب الاخير للفريق الأول قبل الدخول في غمار منافسات البطولة الآسيوية التي ينطلق بها الفريق الليلة أمام فريق سابا الإيراني، وشهد اللقاء الشرفي تبادل الآراء والمستجدات للنادي والفريق الذي تنتظره مشاركات محلية وقارية مهمة.
من جانبه اكد مدير الكرة الهلالية سامي الجابر صعوبة مواجهة سابا الذي يضم ثلاثة لاعبين من المنتخب الإيراني وقال: «فريق صعب جدا سنقابله اليوم، ولكن ما يطمئن أن الهلال يظهر إمام الفرق القوية، والاهم الدعم الجماهيري للفريق في المباراة، كما أن لقاءي النصر والشباب كانا بروفات قوية قبل مباراة اليوم».

من جانب آخر اختتم الفريق الهلالي استعداداته لمواجهة اليوم بدخول كامل عناصره الدولية والأجنبية، وينتظر أن تكون قائمة مباراة الشباب الاخيره هي التي ستخوض المباراة.

The Dark Prince
10 / 03 / 2009, 46 : 04 PM
أمير الكويت يستقبل الأمير نواف بن فيصل

http://www.alriyadh.com/2009/03/10/img/1236618272164684100.jpg

استقبل أمير الكويت صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وبحضور نائبه سمو الشيخ نواف الأحمد بالديوان الأميري بقصر بيان بالكويت نائب الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل الذي يقوم بزيارة الى دولة الكويت.
ونقل الأمير نواف بن فيصل لامير دولة الكويت تحيات أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وتمنياتهم لسموه بموفور الصحة والسعادة وللشعب الكويتي الشقيق المزيد من التقدم والازدهار .. مشيراً الى أن العلاقات التي تربط بين المملكة العربية السعودية ودولة الكويت على كافة المستويات هي علاقات تاريخية بحكم القرب والترابط بين الشعبين الشقيقين.

The Dark Prince
10 / 03 / 2009, 49 : 04 PM
استقالة جمال التونسي من رئاسة الوحدة

http://www.alriyadh.com/2009/03/10/img/113810.jpg

وافق الرئيس العام لرعاية الشباب الامير سلطان بن فهد على استقالة رئيس الوحدة جمال التونسي نظرا للظروف الصحية التي يمر بها.
ووجه الرئيس العام رئيس هيئة شرف الوحدة الدكتور محمد عبده يماني بالتشاور لاختيار رئيس مجلس إدارة جديد يتم تكليفه لمدة عام من تاريخ اعتماده، والذي من أهم واجباته العمل على تطوير مهام النادي خصوصاً فيما يتعلق بتنظيم الجمعية العمومية حتى يتم انعقادها وفقا للأنظمة المعمول بها قبل نهاية عام التكليف لانتخاب مجلس إدارة في ذلك التوقيت عملا بما تقضي به اللوائح.

The Dark Prince
10 / 03 / 2009, 52 : 04 PM
موبايلي توفر خدمة الانترنت اللاسلكي مجاناً

وفرت شركة اتحاد اتصالات(موبايلي) خدمة الانترنت اللاسلكي مجاناً للمركز الإعلامي في استاد الملك فهد الدولي، الذي سيشهد افتتاح المشوار الآسيوي للهلال عندما يلتقي مساء اليوم (الثلاثاء) مع فريق سبا باتري الإيراني. وتوفر خدمة الانترنت المقدمة من موبايلي سرعات عالية في تصفح الانترنت عن طريق تقنية (الواي فاي)، وقد كلفت شركة موبايلي فريق عمل على مدار الساعة لمتابعة الشبكة وتقديم كافة الخدمات والاستشارات لمستخدمي الانترنت اللاسلكي من الإعلاميين الذين سيقومون بنقل تغطيتهم للمباراة بكل يسر وسهولة عن طريق شبكة موبايلي وبسرعات عالية سواء إلى داخل المملكة أو خارجها.

The Dark Prince
10 / 03 / 2009, 53 : 04 PM
أحداث المنصة.. حقيقة غائبة أم تضخيم موجه؟

http://www.alriyadh.com/2009/03/10/img/1236540886100543300-1.jpg

رغم أن اللقطات التلفزيونية التي أظهرت ما حدث في منصة ملعب الأمير فيصل بن فهد أثناء المباراة الدورية التي جمعت الشباب بالهلال لم تكن واضحة بالشكل القاطع للشك والريبة، وكل ما شاهده الجميع هو حالة من التدافع وأيد ترتفع تارة وتنخفض تارة أخرى وأشمغة تسقط من الأماكن المخصصة لها لتستقر بين الكفوف أو على الأكتاف وبعض الوجوه غير المعروفة تحرك أجسادها الضخمة في إندفاعة عجيبة نحو الآخر، والرئيس الشبابي بين الجموع في حالة يرثى لها ورجال أمن يحاولون فض الاشتباكات وحالة تجمهر أصبحت سمة مميزة لمجتمعنا دون بقية خلق الله يعشقون الفرجة على المصائب مهما علا أو انخفض شأنها، ورغم أن الحادثة برمتها تعتبر فردية وبغض النظر من المخطئ أو المصيب فإن ذلك مرده للجهات الأمنية التي فتحت التحقيق وخرجت بنتائج مثيرة تدين أحد مرافقي الرئيس الشبابي وهو من حرسه الخاص ولا أعلم حقيقة هذه الوظيفة الأخيرة، والتي باتت تشكل ظاهرة في الملاعب السعودية فكل شخص ثري حتى لو كان مدير كرة يحضر معه للملاعب عدته وعتاده من المرافقين، ومع أن إدارة الملعب بينت أن التذاكر المطبوعة أكبر من حجم استيعاب المنصة حتى ولو أنكرها البيت الشبابي، فالكراسي الجانبية تظهر في اللقطات التلفزيونية ولا داعي لتبرير فعل مشاهد بقصاصات تذاكر، ومع أن مثل هذه الحوادث تكررت هذا الموسم ومواسم أخرى كدليل واضح على حالة الاحتقان التي انتشرت في الشارع الرياضي ولعل آخرها ماحدث في لقاء النصر بالاتحاد في الدور الأول وفي ذات المنصة وفي مواجهة الاتفاق والنصر هناك في الساحل الشرقي وحالة الفوضى التي أصابت منصة الملز بعد راية الكابلي الشهيرة وصافرة المطلق المقررة ومع ذلك صنفت كل الحوادث السابقة، ومعها ما حدث في مباراة الهلال والاتفاق خليجياً على أنها حوادث فردية دون زيادة أو نقصان.
أما في حادثة الخميس الأخيرة فالوضع أختلف تماما وحمل الهلال وزرا عظيما وبطريقة منظمة حين هبوا وبصوت واحد نشاز يدل على أن هناك أمراً طبخ بليل، والطباخ والمطبوخ يمتلكان من العفن الشيء الكثير، بحملة دفاع عظيمة عن الرئيس الشبابي رغم الحرب الضروس التي تعرض لها مسبقاً من الأشخاص انفسهم لاختلاف المصالح حينها حتى أن النجم الكبير وهداف الكرة السعودية ماجد عبد الله أقحم نفسه وتحدث بكلام لا يليق به ولا بتاريخه ولو أن لاعباً آخر قال ما قاله (جلاد الحراس) في الهلال لنصبت له المشانق ولوصف بأقذع الأوصاف. بل إن المصيبة الكبرى أن هذه الحملة التي اسقطت على الهلال حتى ولو كان كل ما حدث في المنصة من وجهة نظرهم صحيحة ولو تناسينا التقارير الرسمية الحكومية سواء من الجهات الأمنية أو من جهة رعاية الشباب فإن عملية «التضخيم» التي قاموا بها لاتدل إلا على رغبتهم في إحداث فوضى عارمة في الساحة الرياضية فهم لا يجيدون في الرياضة إلا هذه الأساليب، وحين وجدوا الفرصة سانحة هبوا من كل الجهات فلا غرابة من ذلك فهم قد أمنوا العقوبة وسيواصلون ذلك حتى وإن لم يكن لهم في الأمر ناقة ولا جمل إلا إن وقف في طريق نيلهم بالطرق الشرعية.

The Dark Prince
10 / 03 / 2009, 54 : 04 PM
قبل مواجهة الاستقلال الإيراني غداً

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/3084/1003.spo.p23.n1.jpg

بدا مدرب فريق الاتحاد الكروي الأول، الأرجنتيني كالديرون قلقاً حيال عدم اتضاح معالم تشكيلته الرئيسية لمواجهة الاستقلال الإيراني غداً في أولى مبارياته بدوري أبطال آسيا، إذ تحوم الشكوك حول مشاركة المحترف العماني أحمد حديد الذي شعر بآلام الظهر خلال تدريب الفريق أول من أمس، وتواجد أمس في العيادة الطبية للنادي برفقة أخصائي العلاج الطبيعي.
كما لم ينته كالديرون من المفاضلة بين ثنائي المقدمة عماد متعب ونايف هزازي للدفع بأحدهما في مركز رأس الحربة غداً، وإن كانت كفة متعب هي الأرجح للمشاركة لجاهزيته عكس هزازي العائد للتو من الإصابة.
وسيعقد كالديرون مؤتمراً صحفياً مع مدرب الاستقلال عند الـ11.30 من صباح اليوم بفندق هيلتون جدة بحضور قائدي الفريقين، حيث سيتحدثان عن الجوانب الفنية، وسيلي المؤتمر اجتماع اللجنة الفنية للمباراة الذي سيحضره مديرا الكرة بالفريقين، وسيتم خلاله الاطلاع على قائمتي الفريقين وشعار كل منهما.
ويواصل لاعبو الاتحاد تواجدهم في المعسكر لليوم الثاني على التوالي حتى موعد المباراة في خطوة تعكس الاهتمام الكبير الذي توليه الإدارة للقاء.
في الوقت الذي وصلت فيه بعثة فريق الاستقلال الإيراني في ساعة مبكرة من صباح أمس على متن طائرة خاصة يتقدمها رئيس النادي.
وفي شأن اتحادي آخر، أصدر المركز الإعلامي في النادي كتيباً و(C.D) بمناسبة مشاركة الفريق في دوري أبطال آسيا 2009، تضمنا كثيراً من المعلومات التاريخية التي ترصد مشوار النادي وبطولاته بالكلمة والصورة ولقطات الفيديو باللغتين العربية والإنجليزية، وحملا عنوان (الاتحاد بطل آسيا ورابع العالم).
من جهة أخرى، شكل نادي الاتحاد لجنة لتوزيع تذاكر المباراة التي تكفل بشرائها عضو الشرف منصور البلوي، سيكون من مهامها ضمان عدم وصول أعداد كبيرة من التذاكر لممتهني السوق السوداء حتى لا يستغلوها ببيعها للجماهير الراغبة في حضور اللقاء بعد نفادها في نقاط التوزيع.

The Dark Prince
10 / 03 / 2009, 55 : 04 PM
فحص تطورات إصابة مالك والعقوبات تنتظر متعب الأهلي

أوضح مدير الفريق الأهلاوي الكروي الأول عبدالسلام سقناوي أن عدداً من اللاعبين المصابين في الفريق أمثال محمد مسعد وحمود عباس ومعتز الموسى وجفين البيشي بدؤوا تدريباتهم الجماعية مع زملائهم بعد انتهاء فترة تأهيلهم تمهيداًَ لمشاركتهم المقبلة عند حاجة المدرب لهم، أما اللاعب مالك معاذ فسيجرى له كشف نهائي السبت المقبل لتحديد تطورات إصابته، فيما يؤدي أحمد مفلح تدريباته اللياقية بإشراف المدرب المساعد للدخول مع الفريق خلال الأيام المقبلة".
وأكد مسؤول الاحتراف في النادي غرم العمري، أن غياب اللاعب سلمان متعب مسجل في كشوفات الفريق بعد انقطاعه عن حضور التدريبات، وبذلك سيطبق بحقه ما تنص عليه لائحة العقوبات الداخلية المعمول بها في النادي، حيث إن غيابه لم يتجاوز الـ15 يوماً حتى يطبق بحقه نظام الاحتراف.

The Dark Prince
10 / 03 / 2009, 55 : 04 PM
رئيس الهلال: أزمتنا جاءت في توقيت مفصلي وأعدكم بالدوري والمنافسة على النخبة

أكد رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد أن الأحداث الأخيرة التي مرت على فريقه الكروي الأول، وكان أهمها إقصاء مدربه كوزمين في توقيت مفصلي يعد أهم مراحل الموسم أحدثت صدمة كبيرة لإدارة النادي والفريق والجماهير, وقال "لن أقول سوى عسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم, ولعل الإنجازات تكون أجمل إذا ما تحققت بعد تجاوز الصعوبات وإذا تغلبنا عليها ستكون فرحتنا مضاعفة".
وعن صعوبة مباراة فريقه اليوم مع سابا باتري الإيراني، قال "لكي تكون المباراة سهلة علينا يجب توفر 3 محاور رئيسية في مقدمتها التوفيق, والحضور الجماهيري المكثف, وإجادة اللاعبين الأبطال".
وأضاف "أكدت على اللاعبين ضرورة إحداث انطلاقة جيدة من خلال المباراة لنتأهل عن المجموعة في المركز الأول, وهذا لن يتحقق إلا بجهد مضاعف للفوز في جميع مبارياتنا الـ3 التي سنخوضها على أرضنا, ثم نحقق الفوز في واحدة ونتعادل في اثنتين خارج أرضنا لنصل للنقطة 14 التي تحقق لنا المركز الأول, بغض النظر عن نتائج الفرق الأخرى، وهذا سيفيدنا كثيراً كون صاحب المركز الأول سيلعب دور الـ8 على ملعبه".
وتابع "أؤكد لجمهورنا أننا بمشيئة الله سنبذل قصارى جهدنا للحصول على الدوري, والمنافسة على كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال، وأعد الجمهور بالتأهل لدور الـ8 في آسيا".
من جانبه أكد المشرف على كرة القدم سامي الجابر أن متابعة أجهزة الهلال الإدارية والفنية للفريق الإيراني كشفت مدى قوته, والصعوبات التي ستواجه الهلال أمامه اليوم، وقال "أؤكد أن الفريق الهلالي دائماً ما يظهر أمام الفرق الكبيرة, وإذا ما كانت مدرجاتنا ممتلئة كالعادة بالجماهير، فلن يكون هناك وجود للفريق الإيراني, وإذا رجعنا للتاريخ سنتأكد أن الحضور الجماهيري يمثل النسبة الأعلى في تحقيق انتصارات الهلال على المنافسين".
وحول عدم تأثير الحضور الجماهيري الهلالي الهادئ رغم كثافته، قال "ما شاهدته في مباراة الشباب في نهائي كأس ولي العهد ومباراة الشباب الأخيرة في الدوري, كان خير دليل على تأثير جماهيرنا، فالفريق أدرك التعادل مع الشباب بهدف جاء في الدقيقة 94 بعد هدف التقدم للشباب بدقيقة واحدة, وهذا يدل على التأثير الإيجابي للجمهور على فريقنا".
وأضاف "نحاول انتشال الفريق من تأثير الأحداث الأخيرة التي مرت عليه, لذلك بادر رئيس النادي لمنح اللاعبين مكافأة الفوز ببطولة كأس ولي العهد قبل مباراتنا مع الشباب الأخيرة بـ 48 ساعة, وذلك من خلال حفل مبسط هدفه زيادة تركيز اللاعبين الذهني".
وشدد الجابر على أن المباريات الـ4 التي خاضها الفريق أخيراً كانت عبارة عن بروفة قبل مواجهته اليوم.
وعن مدرب الفريق الروماني كاتالين, قال "هو الأنسب في هذه المرحلة لقربه ومعرفته باللاعبين، وقد جددنا الثقة فيه في الفترة الحالية حتى نتجنب إهدار الوقت الذي سيضيع مع أي مدرب جديد يتم التعاقد معه لعدم معرفته بالفريق".

The Dark Prince
10 / 03 / 2009, 56 : 04 PM
في أولى خطواته بدوري الأبطال الآسيوي

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/3084/1003.spo.p25.n1.jpg

يستهل الفريق الأول لكرة القدم في نادي الشباب في تمام الـ6.15 مساء اليوم، طريقه في بطولة دوري أبطال آسيا 2009 بلقاء منتظر وقوي يجمعه بالغرافة القطري على إستاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة في الدوحة، وذلك ضمن المجموعة الثانية من البطولة التي تضم إلى جانبهما فريقي بيروزي الإيراني والشارقة الإماراتي اللذين سيتقابلان عند الـ2.30 من بعد ظهر اليوم على أرض الأول.
ويطمح الليث الشبابي، في أن تكون بدايته اليوم موفقة وترفع من أسهمه وتعينه فيما تبقى من المشوار الصعب، فتحقيقه للفوز في المباراة الأولى خارج ملعبه أمر في غاية الأهمية.
ويدرك لاعبو الشباب أن مشوارهم لن يكون مفروشاً بالورد، وأن المستويات الفنية مهما بلغت في تميزها لابد أن تصاحبها النتائج المرضية وحصد النقاط دون التفريط بأي منها.
وعكفت الإدارة الشبابية في الأيام الماضية على تهيئة الأجواء المناسبة للفريق، وإبعاده عن الضغوط التي يعيشها في الاستحقاقات المحلية، بعد أن حقق الفريق المركز الثاني في كأس ولي العهد خلف الهلال، عاد من جديد لمنافسات دوري المحترفين الذي يحتل فيه المركز الثالث خلف الاتحاد والهلال، وذلك عبر لقاء مثير آخر أمام الهلال ما تزال أصداء أحداثه الساخنة تسمع إعلامياً، بعدما تسببت في إيقاف مدرب الفريق الأرجنتيني أنزو هيكتور، كما يترقب الشبابيون نزالاً مهماً آخر أمام النصر السبت المقبل في نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد.
واكتفى الفريق الشبابي بإجراء مران وحيد على ملعب اللقاء مساء أمس، بعد أن وصل منتصف ليل الأحد على متن طائرة خاصة تكفل بها الرئيس الفخري للنادي الأمير خالد بن سلطان في لفتة تعكس جدية مسؤولي الليث وآمالهم الحقيقية في حصد إنجاز قاري يليق بهم، ويحقق رغبتهم في التأهل لمونديال أندية العالم.
وعمد المدرب هيكتور خلال التدريبات الأخيرة لفريقه على عدم كشف أوراقه أمام الخصم والإعلام، غير أن بعضاً من ملامح طريقته التي سيلعب بها اليوم تكشفت، باعتماده على الهجوم الحذر دون الاندفاع المبالغ فيه نحو مرمى الغرافة خصوصاً في دقائق المباراة الأولى التي سيسعى فيها لامتصاص الحماس القطري وعدم إفادته من عاملي الأرض والجمهور، إضافة إلى تشديد الوضع الدفاعي منعاً لأي هدف قد يحسم الموقعة.
ويتوقع لجوء هيكتور إلى تكثيف منطقة الوسط بخمسة لاعبين هم القطري طلال البلوشي وعبدالملك الخيبري وأحمد عطيف وعبده عطيف والبرازيلي مارسيلو كماتشو، فيما سيضم الدفاع الرباعي حسن معاذ وصالح صديق ونايف القاضي وعبدالله شهيل، وفي خط المقدمة يكون ناصر الشمراني وحيداً، أما حراسة المرمى فأمرها محسوم لصالح الدولي وليد عبدالله.
ويمتاز الفريق الشبابي بالتكامل في جميع المراكز الزاخرة بالنجوم والأسماء اللامعة، ولديه قدرات مميزة في الوسط وقوة غير عادية في الظهيرين معاذ وشهيل مع تميز الأول بمهارة فذة بالتسديد القوي المحكم، كما أن الشمراني هو الهداف السعودي الأول حالياً.
أما الغرافة القطري الملقب بـ"الفهود" الذي شهد تاريخه الممتد منذ 30 عاماً تحقيقه 12 بطولة توزعت على الدوري المحلي وكأسي الأمير وولي العهد وكأس أندية العرب، فظهر في الأيام الفائتة خلية نحل نشطة من العمل الحثيث لتخطي عقبة الشباب، حيث كان للتكاتف الإداري والشرفي والجماهيري مع اللاعبين والجهاز الفني أثره في رفع معنويات اللاعبين الذين وعدوا بمكافآت مغرية حال تحقيقهم نتيجة إيجابية.
ومن العوامل المساندة للغرافة بعيداً عن "الأرض والجمهور"، تواجد المدرب البرازيلي الشهير في الأوساط الرياضية السعودية ماركوس باكيتا الذي أشرف طويلاً على تدريب المنتخب السعودي وفريق الهلال، ولديه دراية بنقاط القوة والضعف الشبابية، إضافة إلى تواجد المحترف العراقي الماهر نشأت أكرم الذي احترف لسنوات عدة في الشباب ويحمل خلفية متكاملة عن زملائه السابقين الذين تركهم قبل أقل من عامين وشارك معهم في ثلاث نسخ ماضية من دوري أبطال آسيا.
ومعروف عن باكيتا إجادته لإغلاق المناطق الدفاعية واعتماده على الهجمات المرتدة والسريعة والكرات الثابتة بغية إنهاء المواجهات بأقل نسبة من الأهداف التي تضمن له النتيجة دون تقديم المتعة للمتابعين، ولعل أبرز من خدم أسلوبه هذا لاعب الشباب الحالي كماتشو حين كانا معاً في الهلال.
وذكرت مصادر مطلعة في البيت الغرفاوي أن باكيتا الذي عكف أخيراً على مشاهدة لقاءات حديثة للفريق الشبابي، يرغب اليوم في الاعتماد على القوة التي يمتلكها هجومياً لحسم المباراة منذ الدقائق الأولى.
وينتظر أن يزج باكيتا في تشكيلته الأساسية اليوم بكل من قاسم برهان في حراسة المرمى، وفي الدفاع بلال محمد ومحمد الحاج وسعد الشمري وحامد شامي، وفي خط الوسط سعود صباح وأنس مبارك والعراقي نشأت أكرم والمغربي عثمان العساس، وفي المقدمة المهاجم البرازيلي فيرناندو كوستا ومواطنه الآخر كليمرسون.
وتتمثل قوة الغرافة عناصرياً في نشأت أكرم والعساس وسعد الشمري والمهاجمين البرازيليين، فيما يتخوف باكيتا من تأثير غياب المدافع البرازيلي ماركوني أميرال لعدم تشافيه التام من إصابة لحقت به.
ويحتل الغرافة حالياً المركز الثاني في دوري نجوم قطر، بفارق الأهداف فقط عن المتصدر الريان، وذلك برصيد 48 نقطة جمعها من 15 انتصاراً و3 تعادلات و5 هزائم.
لقاء اليوم الذي سيديره الحكم الأوزبكي رافشان إيرماتوف سينقل عبر عدة قنوات فضائية هي الرياضية السعودية والجزيرة الرياضية 1 والدوري والكأس القطرية.

The Dark Prince
10 / 03 / 2009, 57 : 04 PM
باكيتا يستعين بخبرته السعودية لمحاولة هزيمة الشبابيين

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/3084/1003.spo.p25.n3.jpg

استند مدرب فريق الغرافة القطري، البرازيلي باكيتا إلى تدريبه للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم ومعرفته بأغلب لاعبي الشباب السعودي ـ الذين يلعب 8 منهم في صفوف "الأخضر السعودي" ـ للتأكيد على قدرته على تخطيه عقبة الشباب اليوم، إلى جانب المتابعة الدقيقة التي فرضها على الشباب في مبارياته المحلية.
ولم يخف باكيتا في أحاديث كثيرة لوسائل الإعلام القطرية قوة فريق الشباب وتمتع لاعبيه بالانسجام كونهم يلعبون مع بعضهم منذ فترة طويلة.
وعد باكيتا مواجهة الشباب السعودي اليوم بداية المشوار الطويل والصعب، إلا أنه لم يفوت التأكيد على صعوبة أي بداية وأمنيته بتحقيق نتيجة إيجابية اليوم على الرغم من أن الفريقين كلاهما يرغبان ويتطلعان للانتصار.
ولفت باكيتا إلى أن "الغرافة والشباب يمران بنفس الظرف، وهو ضغط المباريات، فالغرافة يلعب في الدوري، والشباب لعب مباريات قوية في كأس ولي العهد"، معترفاً أن فريقه مكتمل الصفوف وظروفه تبدو مختلفة تماماً عن النسخة السابقة التي تأثر فيها بالغيابات بسبب الإصابات والإرهاق وافتقاد الدوليين في مراحل كثيرة، مؤكداً في الوقت ذاته أنه يمر بأفضل حالاته.

The Dark Prince
10 / 03 / 2009, 58 : 04 PM
مواجهة الشباب في نهائي كأس فيصل تشكل له هاجسا اليوم

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/3084/1003.spo.p26.n1.jpg

في خطوة نحو تقوية حظوظه للبقاء ضمن دائرة الأربعة الكبار لدوري المحترفين السعودي ولضمان المشاركة في دوري أبطال آسيا للمحترفين في نسخته الثانية الموسم المقبل، يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر اليوم على إستاد الأمير فيصل بن فهد، فريق الوحدة، بأمل خطف كامل نقاطه في المباراة التي تجمع الفريقين بدوري المحترفين المحلي.
النصر يحتل المرتبة السادسة برصيد 27 نقطة من 16 مباراة وهو ما يجعل مواجهاته المتبقية أمام الشباب وأبها والحزم ونجران مصيرية إذا ما أراد الدخول لقائمة الأربعة الكبار محليا.
النصر الذي يشتكي كثيراً من الإصابات يسعى من خلال هذا النزال إلى الظفر بنقاطه الثلاث بأقل جهد كون الفريق ينتظره استحقاق مهم السبت المقبل أمام الشباب في نهائي مسابقة كأس الأمير فصل بن فهد.
وتشكل مباراة اليوم قلقا لمدرب الفريق النصراوي، الأرجنتيني إدجاردو باوزا الذي يسعى للفوز بالمباراة وفي الوقت نفسه عدم تعريض عناصره المهمة لإصابات قد تحرجه قبل نهائي السبت، خصوصاً أن الإصابات باتت تنهش في جسد الفريق بصفة مستمرة وتسببت في غيابات مؤثرة كان آخرها اللاعب المنضم للفريق من صفوف الوحدة علاء الكويكبي الذي تعرض لإصابة في المباراة الماضية أمام الوطني.
وينتظر أن يعمد باوزا إلى مباغتة الفريق الوحداوي منذ البداية وتسجيل هدف مبكر يريح أعصاب لاعبيه، وربما ستشهد التشكيلة الصفراء مشاركة عدد من العناصر الشابة بهدف إراحة بعض اللاعبين لمواجهة الشباب في نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد.
في المقابل يأمل الفريق الوحداوي الذي يحتل المرتبة السابعة برصيد 20 نقطة، في تحقيق الفوز والدخول في دائرة المنافسة على مقاعد الكبار.
وسيكون النزال تحدياً جديداً للمدرب الألماني ثيو بوكير الذي تقلصت شعبيته في النادي على خلفية النتائج المتواضعة التي حققها الفريق في الاستحقاقات الماضية.
وسيعتمد بوكير على البرازيلي المنتقل من فريق الأهلي هاريسون لإغلاق المناطق الخلفية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة والإيعاز للدولي أحمد الموسى بلعب دور صناعة اللعب للثنائي التونسي أمير العكروت والدولي عيسى المحياني، والأخير ينتظر أن يجد استهجاناً من أنصار الفريق الأصفر خلال مجريات المباراة على خلفية أحداث انتقاله لصفوف الغريم التقليدي الهلال بعد رفضه اللعب للنصر.

The Dark Prince
10 / 03 / 2009, 59 : 04 PM
مدرب النصر: إصرار لاعبينا سيقودنا للفوز على الوحدة

وصف مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، الأرجنتيني إدجاردو باوزا مباراة فريقه اليوم أمام الوحدة، بالمهمة الصعبة بالنسبة له كون فريقه يتطلع لتحقيق مركز متقدم في سلم الترتيب العام لدوري المحترفين وسط ظروف صعبة.
وقال " دوري المحترفين السعودي قوي جداً، فجميع مبارياته تبدو في مستوى شبه واحد، ولا يوجد أي لقاء يمكن أن يوصف بالسهل في ظل حرص الأندية على النقاط، لكن لاعبي فريقي لديهم الطموح والإصرار على الفوز رغم الظروف التي تظهر لنا من مباراة لأخرى بسبب الإصابات التي أفقدتنا عدداً من اللاعبين المؤثرين، لكنها بالطبع لن توقف طموحاتنا".
وأضاف "فزنا على الوطني في المباراة الماضية بعد أن قدمنا أداء جيداً رغم بعض الأخطاء لكنه حال كرة القدم التي لا تخلو من الأخطاء، ومن يستفيد من أخطائه هو من سينجح في تصحيح مساره".
وأضاف" النصر فريق كبير قادر على انتزاع الفوز في أي مباراة، والوحدة فريق جدير بالاحترام ويضم عناصر جيدة وأنا شاهدت مباراته الأخيرة أمام الأهلي والتي خسرها بهدفين أحدهما جاء من كرة ثابتة، نبحث عن الفوز وهذا هو الشعار الذي سنلعب به جميع المباريات المقبلة لكي نحقق ما نريده من الموسم الحالي".
من جانبه، أكد اللاعب محمد الشهراني عدم تأثر عزيمة فريقه بالغيابات التي فرضتها الإصابات، مبينا أن المدرب باوزا جهّز ما لا يقل عن 30 لاعبا قادرين على خوض المباريات في الدوري والمنافسات المتبقية من بطولات الموسم.
وقال"الإصابات التي تعرض لها زملائي بدءاً من سعد الحارثي وحسن ربيع وبدر النخلي وعلاء الكويكبي تؤثر في أي فريق لكنها لن تقلل من عزيمتنا وتعيقنا عن مواصلة مشوارنا في الدوري وتحقيق كامل نقاط الوحدة اليوم".
وأضاف : "العزيمة والإصرار التي كان عليها الفريق في المباراة الماضية أمام الوطني وتحقق على أثرها الفوز، ستتواصل وستستمر في جميع مبارياتنا المقبلة، ونقاط الوحدة ستكون هدفنا حتى نبقي على حظوظ بقائنا ضمن الأربعة الكبار في دوري المحترفين للموسم الحالي وضمان مقعد في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، كما أن فوزنا الليلة سيدفعنا معنويا قبل ملاقاة الشباب السبت المقبل في نهائي مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد".

The Dark Prince
10 / 03 / 2009, 59 : 04 PM
الدكتور ساعاتي يعرض على الكويكبي العلاج في مستشفى الملك فهد بجدة

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/3084/1003.spo.p26.n2.jpg

عرض أخصائي جراحة العظام في مستشفى الملك فهد بجدة، الدكتور تميم أمين ساعاتي على لاعب فريق النصر الكروي الأول علاء الكويكبي زيارة عيادات إصابات الملاعب بمستشفى الملك فهد بجدة ليتأكد بنفسه من مستوى وحجم الإمكانيات البشرية والفنية المتوفرة في قسم جراحة العظام بالمستشفى، وليتيقن أن إصابته يمكن علاجها في مستشفيات المملكة بدرجة عالية جداً من النجاح، تعقيباً على ما تم تداوله في اليومين الماضيين عن عزم إدارة نادي النصر إرساله لأحد مستشفيات لندن.
وأكد الدكتور تميم ثقته التامة بنجاح علاج إصابة اللاعب سواء بالعملية أو غيرها في وطنه وبين أهله وأحبائه، وقال "مستشفياتنا أصبحت تزخر بالكفاءات السعودية التي تضاهي كبار الأطباء في العالم المتقدم، كما أن الإمكانيات التكنولوجية والفنية التي تتوفر في المستشفيات السعودية لا تقل عن نظيراتها في مستشفيات الدول المتقدمة، ولقد أثبتت التجارب في السنوات الخمس الماضية أن الأطباء السعوديين يجرون كل أنواع جراحات الركبة بدرجة عالية من النجاح لا يقل عن نجاحات كبار الأطباء في ألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية".
يشار إلى أن "الوطن" نشرت في عدد يوم الجمعة 9/3/1430هـ حواراً مع أخصائي جراحة العظام بمستشفى الملك فهد بجدة الدكتور تميم أمين ساعاتي، وقد ورد خطأ في الحوار بأنه أخصائي علاج طبيعي، فيما هو أخصائي جراحة عظام في مستشفى الملك فهد بجدة، وليس أخصائي علاج طبيعي.

The Dark Prince
10 / 03 / 2009, 01 : 05 PM
الهلال يهزم المسيرة في دوري السلة

حقق الهلال فوزا متوقعا على المسيرة 90/70 أمس في ختام مباريات الجولة 9 للدوري الممتاز لكرة السلة في اللقاء الذي جمعهما على صالة نادي الهلال.
وفي إطار ذات الجولة تم تأجيل لقاء الوحدة والفتح الذي كان مقررا أمس، وتم ترحيله إلى 23 مارس الجاري وذلك بسبب ارتباط لاعبي الوحدة بدورة رياضية عسكرية.

The Dark Prince
10 / 03 / 2009, 02 : 05 PM
يد الأهلي تغادر اليوم للشارقة

تغادر بعثة الفريق الأهلاوي الأول لكرة اليد في الرابعة من عصر اليوم إلى الشارقة للمشاركة في البطولة الخليجية الـ29 التي يستضيفها الشارقة الإماراتي من 12 حتى 21 مارس الجاري بمشاركة 8 فرق وزعت على مجموعتين، ضمت مجموعة الأهلي الثانية السيب العماني والأهلي البحريني والشباب الإماراتي.
وسيلعب الأهلي أولى مبارياته الجمعة 13 مارس أمام السيب العماني، فيما يخوض ثاني مبارياته الأحد 15 منه أمام الأهلي البحريني، ويختتم مبارياته الثلاثاء 17 منه أمام الشباب الإماراتي.
وتضم البعثة اللاعبين بندر الحربي، أحمد الأنبعاوي، أحمد الحربي، حسان الجدعاني، عبدالإله حمدي أحمد، فيصل فلاتي، مناف آل سعيد، تركي الأنبعاوي، غازي الحربي، عودة الحربي، حمد الحربي، عبدالعزيز المولد، محمد عريشي، مازن سعد عبدالله، ياسر الشاخور (معار من الخليج)، أحمد الأحمر (معار من الزمالك المصري).