المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الرياضة السعودية ليوم السبت 18/7/1430هـ


The Dark Prince
11 / 07 / 2009, 25 : 11 AM
خادم الحرمين يرعى فعاليات معسكر العمل العربي التطوعي

http://www.alriyadh.com/2009/07/11/img/117070.jpg

الرياض - الرياض
تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز تنطلق اليوم (السبت) فعاليات معسكر العمل العربي التطوعي ال 14 الذي تستضيفه السعودية ممثلة بالرئاسة العامة لرعاية الشباب وبإشراف جامعة الدول العربية انفاذا لقرارات وزراء الشباب والرياضة العرب وذلك بمقر المعسكر الدائم للشباب بمحافظة الطائف وتستمر نشاطاته لمدة اسبوعين.
وبهذه المناسبة عبر الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز ونائبه الامير نواف بن فيصل عن سعادتهما واعتزازهما بهذه الرعاية الكريمة والتي تأتي تاكيدا للدعم والاهتمام المتواصل الذي يحظى به الشباب العربي من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -رعاه الله- ومن صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وصاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية –حفظهما الله– وانطلاقا من الحرص على التقاء الشباب العربي في مثل هذه المناسبات الشبابية التي تساهم في دعم وتوطيد اواصر المحبة بينهم ومناقشة القضايا التي تهمهم وابراز مواهبهم من خلال المشاركة في برامج عدة التي تعود عليهم وعلى اوطانهم بالنفع والفائدة مرحبين سموهما بكافة المشاركين في هذا المعسكر الشبابي العربي من الدول العربية الشقيقة في بلدهم الثاني السعودية.
ونوه الرئيس العام لرعاية الشباب ونائبه بالمتابعة التي يوليها امير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل ومن محافظ محافظة الطائف فهد بن معمر والاجهزة الحكومية كافة بالمحافظة لهذه المناسبة الشبابية العربية وذلك من خلال تسخير كافة الامكانات التي ستساهم في تحقيق النجاح لهذا المعسكر الشبابي العربي وتنفيذ برامجه وفعالياته.
وكانت الوفود العربية الشقيقة المشاركة في فعاليات هذا المعسكر العربي قد بدأت بالتوافد على محافظة الطائف، إذ من المتوقع ان يشارك في المعسكر اكثر من 200 شاب من مختلف الدول العربية الشقيقة بالاضافة للشباب السعودي.

The Dark Prince
11 / 07 / 2009, 31 : 11 AM
الهلال يتعاقد رسمياً مع الكوري لي يونج

http://www.alriyadh.com/2009/07/11/img/1247250956729899800.jpg

الرياض- أسامة النعيمة:
أعلن مدير عام إدارة كرة القدم في الهلال سامي الجابر أن النادي أنهى إجراءات التعاقد رسمياً مع المدافع الكوري الجنوبي لي يونج لمدة موسم واحد قابل للتمديد لموسم آخر(تاكيدآ لانفراد"دنيا الرياضة" يوم 14/6/2009م) وقال: "أصبح لي يونج اللاعب الآسيوي والأجنبي الرابع في فريق الهلال، وشكر الجابر رئيس النادي الأمير عبد الرحمن بن مساعد و نائبه الأمير نواف بن سعد وعضو شرف النادي الأمير عبد الله بن مساعد الذي نجح كما هو معتاد منه في كافة الأمور التي تسند له في تخفيض قيمة الصفقة، وإنهائها وتذليل كافة المصاعب".
واضاف: "نأمل أن تسير الأمور حسب ما هو مخطط لها، وأمامنا ستة أسابيع قبل بدء الموسم، وستتضح الصورة بشكل أكبر بالنسبة للمدرب ولمساعديه حتى يظهر الهلال كما يأمل رجالاته وجماهيره".
الجدير بالذكر أن الكوري الجنوبي لي يونج سينضم للفريق في المعسكر الخارجي بالنمسا الثلاثاء المقبل.
من جهة ثانية كلفت الإدارة المدربين الوطنيين هذال الدوسري ومنصور القاسم بالاشراف على تدريب الفريق الاولمبي في بطولة النخبة التي ستقام في أبها في الثالث من أغسطس المقبل.
من جانب آخر يبدأ اللاعبون الدوليون تدريباتهم مع الفريق الأول بعد غد الاثنين، إذ سيخضعون للفحص الطبي ومن ثم المغادرة مع الفريق منتصف ليل الاثنين.

The Dark Prince
11 / 07 / 2009, 39 : 11 AM
فيقارو يترك الفريق

حضور جماهيري كبير في انطلاق تدريبات النصر

الرياض - بدر العصيمي:
قص النصر امس(الجمعة) شريط استعداداته للموسم الرياضي المقبل وسط حضور جماهيري فاق العشرة الآف متفرج غص بها ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود، وكان رئيس النصر الأمير فيصل بن تركي اجتمع إلى اللاعبين بحضور نائبه عامر السلهام في حفل الاستقبال الذي نظمته الإدارة العامة لكرة القدم بمناسبة انطلاق التدريبات، وحثهم على بذل الجهد والعطاء في التدريبات والإعداد الجيد للموسم الجديد، وأعرب عن ثقته الكبيرة فيهم لتقديم مستويات تسعد جماهير النصر وتؤكد حضور الفريق في منافسات الموسم المقبل، وأضاف: "الإدارة ستوفر لكم كل متطلبات النجاح بما في ذلك المستحقات المالية التي ستصرف في مواعيدها وبدون أي تأخير ويبقى دوركم في الملعب لتحقيق آمال وتطلعات كل محب للنصر". بعد ذلك تم تقديم اللاعبين الواحد تلو الآخر على طريقة ريال مدريد للجماهير الحاضرة التي تفاعلت معهم كافة، خصوصا الثنائي سعد الحارثي ومحمد السهلاوي، وكانت التدريبات انطلقت تحت إشراف المدرب الوطني منصور الصويان وسيتولى التدريب غداً (الأحد) مساعدو المدرب الأرجوياني جورج ديسلفا لحين وصوله. وتخلف عن تدريبات الأمس بعذر مسبق الرباعي محمد الشهراني وعبده برناوي وسلمان البقمي وحسين عبدالغني، فيما لم يكن محمد الخوجلي موجوداًبسبب انتهاء عقده علاوة على المحترف الآسيوي بصفوف الفريق الكوري لي تشون سو الذي ينتظر ان يكون وصل في ساعة متأخر من مساء أمس، وسيكون في تدريبات الفريق اليوم (السبت)، وشهدت التدريبات اقتحام عدد كبير من مشجعي النصر الملعب بحثاً عن السلام على المهاجم سعد الحارثي الذي بادلهم التحية. من جهة أخرى غادر مساء أمس المحترف بصفوف الفريق الأول الأرجنتيني فيكتور أفيقاروا الى بلاده بعد تجاوزه الكشف الطبي وتوقيعه العقد الرسمي مع النادي في صفقة بلغت ما يقارب 6 ملايين دولار، وذلك لأنهاء بعض الارتباطات الخاصة، وسيكون اللاعب موجوداً في معسكر الفريق في برشلونة.

The Dark Prince
11 / 07 / 2009, 41 : 11 AM
إلتون رابع أجانب النصر الموسم المقبل

الرياض – سعدون العويمري :
قال مصدر موثوق ل"دنيا الرياضة " إن لاعب الوسط البرازيلي إلتون هو الأقرب للبقاء ضمن صفوف النصر في الموسم المقبل بعد أن وصلت إدارة الكرة إلى قناعة تامة بعدم جدوى بقاء المصري حسام غالي الذي لم يقدم مايشفع له الموسم الماضي، ليكون بذلك إلتون المحترف الأجنبي الثالث بجانب مواطنه أيدير والارجنتيني فيقاروا، فيما سيكون الكوري لي شون سو هو المحترف الأجنبي "الآسيوي" الرابع في الفريق الموسم المقبل.

The Dark Prince
11 / 07 / 2009, 49 : 11 AM
موري الهلال ينتقل للاتفاق

http://www.alriyadh.com/2009/07/11/img/127304.jpg

الرياض- أسامة النعيمة:
تنازل مهاجم الهلال مشعل الموري عن بقية مستحقات عقده مع الهلال والمتبقي منها موسم واحد في مقابل تسلم ورقة المخالصة النهائية وعدم مطالبة الهلال بأي مبالغ من صفقة انتقاله للاتفاق الذي طلب من وكيل أعمال الموري حل الإشكالية مع الهلال، لعدم رغبة الاتفاقيين بالدخول في التفاوض المباشر مع الهلاليين.
من جهة أخرى لازالت إدارة الحزم بانتظار رد مهاجم الهلال فهد مبارك على عرضها.

The Dark Prince
11 / 07 / 2009, 55 : 11 AM
مشجع يقتحم تدريب الهلال وإعلامي بلجيكي يرافق المدرب

http://www.alriyadh.com/2009/07/11/img/1247166482563700600.jpg
غيرتس يوجه المهاجم عيسى المحياني قبل بدء االتدريب المسائي
الرياض- أسامة النعيمة:
حدد الجهاز الفني لفريق الهلال موعد انتهاء المعسكر الخارجي بالنمسا يوم الثامن من أغسطس المقبل، وليس كما كان مقررا سابقا يوم ال 14من الشهر ذاته، أي قبل انطلاق دوري المحترفين بعشرة أيام، إذ سيبدأ المعسكر يوم ال 14من يوليو الجاري، فيما ستكون مغادرة الفريق إلى النمسا بعد منتصف ليل الاثنين المقبل.
من جهة ثانية اقتحم مشجع هلالي مساء أول من أمس(الخميس) أرضية ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز أثناء تواجد المدرب غيرتس للتجهيز لانطلاقة التمارين اللياقيه، وتمكن المشجع من الهرب من ملاحقة رجال الامن الصناعي بعد تسلقه لسور الملعب وخروجه من الملعب الرديف.
من جانب آخر أكد الجهاز الإداري للفريق الأول أن حديثه للإعلام سيكون حسب الأحداث الرياضية التي تتطلب التعليق عليها، أما غير ذلك فإن المركز الإعلامي هو من سيتولى تزويد الصحف بالأخبار.
وعلى صعيد آخر تواجد احد الإعلاميين البلجيكيين مع المدرب غيرتس وحرص الإعلامي على إعداد تقرير متكامل عن الهلال ونجومه، وكذلك إجراء بعض اللقاءات الإعلامية مع مدير إدارة النادي سامي الجابر، وبعض نجوم الفريق الأول، في المقابل ستكون شبكة الزعيم هي الناقل الحصري لأخبار معسكر الفريق الأول في النمسا.

The Dark Prince
11 / 07 / 2009, 56 : 11 AM
تسجيل صوتي يحيل (المر) للتحقيق

http://www.alriyadh.com/2009/07/11/img/1247223409437087900.jpg
كامل المر
مكة المكرمة - فواز السالمي:
حولت ادارة الوحدة مدافع الفريق كامل فلاته (المر) للتحقيق للتأكد من صحة التسجيل الصوتي الذي انتشر في المنتديات الهلالية وأثار من خلاله حفيظة جماهير الوحدة واستياءها عندما تمنى الانتقال العاجل إلى الهلال أسوة بزميلة عيسى المحياني، وفي الوقت الذي كان الوحداويون ينتظرون إقفال باب الانتقال لنجوم الفريق.
وكانت المنتديات الرسمية والجماهيرية لنادي الهلال سربت مساء أمس تسجيلاً صوتياً للاعب الوحدة كامل المر تحدث فيه بشكل خاص لجماهير الهلال.

The Dark Prince
11 / 07 / 2009, 57 : 11 AM
وصول المدرب البرتغالي قوميز لتدريب الوحدة

http://www.alriyadh.com/2009/07/11/img/1247247475409543100.jpg

مكة المكرمة – غازي السريحي
وصل عصر أمس(الجمعة) المدير الفني لفريق الوحدة البرتغالي بوريكو قوميز ومساعده بيريز ومدرب الحراس أمارال إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة، ومن المنتظر أن يعقد المدرب اليوم (السبت)اجتماعا مع رئيس النادي عبدالمعطي كعكي يتم خلاله إطلاعه على برامج الإعداد للموسم الرياضي المقبل وملفات المحترفين الأجانب، على أن يتم في نهاية الاجتماع توثيق عقد المدرب رسميا. وفي السياق ذاته وصل مساء أمس اللاعب فيصل الدوسري المنظم حديثا للفريق بنظام الإعارة من الاتفاق.

The Dark Prince
11 / 07 / 2009, 58 : 11 AM
المبالغات المالية أوقفت التعاقدات مع روماو

مدرب الأهلي جونينيو يدخل ضمن اهتمامات الشباب

الرياض - سعدون العويمري:
باتت بوصلة الشباب تتجه في أكثر من ناحية للبحث عن مدرب يتولى الإشراف على تدريب الفريق الذي نال بطولتين من أصل أربع بطولات سعودية الموسم الماضي، بعد أن قدم مدرب الفريق السابق الأرجنتيني أنزو هيكتور اعتذاره عن الاستمرار مع "الليث". وكانت بداية الشبابيين مع المدرب البرازيلي ماركوس باكيتا الذي أشرف على الهلال ثم المنتخب السعودي وكان الغرافة آخر محطاته التدريبية، لكن مغالاة باكيتا صرفت أنظار الشبابيين عنه، مع أن أحد الوسطاء المحليين عاود الاتصال معه قبل يومين للتفكير بالعرض الشبابي، لكن باكيتا نفسه فرض التنازل عن متطلباته المالية خصوصاً أنه تلقى عرضاً جديداً من الريان القطري.وكانت الإدارة الشبابية قريبة جداً من التعاقد مع المدرب البرتغالي روماو إلا أن سماسرة مغربيين اقنعوا الوسيط الشبابي بأن العرض المالي الذي طلبه روماو يعد مبالغاً فيه ما حدا الإدارة الشبابية بوقف المفاوضات رغم أن المدرب ومساعديه وباقي الجهاز الفني قد وقعوا العقود بالفاكس. وكان سبب الانسحاب الشبابي يعود إلى رفض المدرب تخفيض المبالغ المالية

The Dark Prince
11 / 07 / 2009, 59 : 11 AM
نور وزايد يتخلفان عن بعثة الاتحاد المغادرة لأسبانيا

http://www.alriyadh.com/2009/07/11/img/1247249696049760000.jpg

جدة – هتان النجار
تخلف الثنائي لاعب الوسط محمد نور وحارس المرمى مبروك زايد عن مرافقة بقية زملائهما الذين غادروا لأسبانيا لاكمال العقد المشارك في معسكر الفريق هناك لظروف خاصة، إذ تأخر نور في الحضور لجدة بعد مشاركته في حفل جوائز روتانا في القاهرة على ان يغادر خلال الأيام القليلة المقبلة وهو ماينطبق على زميله مبروك زايد الذي تخلف لظروف عائلية.
وكان الرباعي اسامة المولد وأحمد حديد ومحمد أمين ونايف هزازي قد غادروا لأسبانيا في وقت متأخر من يوم الخميس الماضي ورافقهم مدير العلاقات العامة يوسف النجار ومنسق قناة العميد والمركز الاعلامي عماد عيسى.
وعلى صعيد المعسكر الاتحادي في اسبانيا حرص المدرب كالديرون على اختيار منطقة شبه منعزلة عن المناطق الشهيرة في اسبانيا وهي تبعد عن فالنسيا 15 كيلومتراً تقريبا وتشبه اجواؤها الاجواء السعودية وتعمد كالديرون اختيار تلك المنطقة حتى لاتتغير الاجواء على اللاعبين ما قد يؤثر عليهم بعد عودتهم لجدة في الثامن من اغسطس المقبل.
من جهة اخرى تمسك المشرف العام على لعبة كرة القدم وعضو مجلس الادارة المنتخبة حامد البلوي بالمشرف السابق على القطاعات السنية خميس الزهراني في منصبه وطالبه بالاستمرار لتطوير القطاعات السنية التي شهدت تطورا ملموسا في العام الماضي بعد استلام الزهراني مهمة الاشراف على القطاع، وأكد مقربون من خميس بانه لن يتردد في قبول المهمة خصوصا وان حامد البلوي يظل واحداً من الاشخاص الذين دعموه في الفترة الماضية.

The Dark Prince
11 / 07 / 2009, 01 : 12 PM
مدرب لياقة يقود تدريبات أبها

أبها - احمد الشيبان
تنطلق مساء اليوم (السبت) تدريبات أبها على ملعب النادي، تحضيراً للمشاركة في بطولة النخبة الثانية على كأس أمير عسير التي ستقام ضمن فعاليات مهرجان أبها.ويقود التدريبات المغربي مدرب اللياقة إدريس عبيس الذي خلف المدرب الرسمي عبد القادر يومير الموسم الماضي، وكانت ادارة النادي جددت معه لموسم واحد ليخوض تجربة الدرجة الأولى.وشدد رئيس النادي سعد الأحمري على الحضور لجميع اللاعبين والانتظام في التدريبات مؤكدا بان ادارة الكرة ستطبق اللوائح بحق اللاعبين المحترفين وكذلك الهواة.

The Dark Prince
11 / 07 / 2009, 03 : 12 PM
منتخب ذوي الإعاقة الحركية يشارك في بطولة العالم لألعاب القوى

http://www.alriyadh.com/2009/07/11/img/1247220924866825000.jpg

الرياض - خالد الحربي
تغادر بعثة المنتخب السعودي لذوي الاعاقة الحركية في العاب القوى مساء اليوم (السبت) الرياض إلى مدينة نت ويل السويسرية للمشاركة في بطولة العالم لألعاب القوى للإعاقة الحركية لدرجة الشباب (تحت سن 23 سنة) التي ستنطلق منافساتها خلال الفترة من 19-27 / 7 / 1430ه الموافق من 12-20 / 7 / 2009م، برئاسة عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة عسكر بن حريميص الحارثي.
ويتكون المنتخب السعودي من اللاعبين: بسام عبده وعمر الماضي وجمعان الزهراني ومازن الدوسري ومهدي المكينه، تحت إشراف المدرب نبيل المسلماني.
وكان منتخبنا قد أنهى معسكره الداخلي الذي أقامه في معهد اعداد القادة بمدينة الرياض استعدادا للبطولة، حيث سيشارك اللاعبون في مسابقات المضمار 100م و200م و400م و800م ومسابقة الكرة الحديدية ورمي الرمح ورمي القرص

The Dark Prince
11 / 07 / 2009, 05 : 12 PM
بيشي النصر يقترب من ارتداء شعار المدرسة

الرياض سطام النفيسة:
اقترب مهاجم النصر عبدالرحمن البيشي من ارتداء شعار نادي الرياض بعد ان توصل الطرفان الى اتفاق مبدئي، وينتظر أن يرد البيشي على العرض المقدم له خلال اليومين المقبلين.
يشار إلى أن البيشي وقع على مخالصة نهائية مع ناديه السابق النصر وبموجب الوثيقة يحق للاعب اللعب لأي ناد آخر دون الرجوع لناديه الأصلي.

The Dark Prince
11 / 07 / 2009, 08 : 12 PM
الأحمد ينتقل من القادسية للخليج ب120 ألف ريال

الدمام – مرشد الخالدي:
أنهى نادي الخليج التوقيع مع لاعب فريق القادسية المهاجم حبيب الأحمد والذي تم تنسيقه من كشوفات القادسية قبل أسبوع من الآن وحصل الأحمد على مبلغ 120 ألف ريال مقابل انضمامه للفريق الخلجاوي لمدة موسم واحد وسيلتحق الأحمد بتدريبات الفريق الخلجاوي التي ستنطلق اليوم (السبت) تحت إشراف المدرب السعودي خالد المرزوق ومساعده فتحي الوهيبي.

The Dark Prince
11 / 07 / 2009, 09 : 12 PM
دنيا الرياضة) تكشف حسابات الاتحادات الرياضية.. (البوليج).. (15)
55 ميدالية في خمس سنوات والإمكانات المادية منعت حضور المدربين الأجانب

http://www.alriyadh.com/2009/07/11/img/1247170317323959800.jpg
جانب من مشاركة خارجية للبولينج السعودية
الرياض - أسامة النعيمة:
يعدُّ الاتحاد السعودي للبولينج من الاتحادات التي حققت إنجازات مميزة طوال السنوات الخمس الماضية، وكان لها الإبداع بتحقيق الميداليات في المحفل الآسيوي، وجاءت أولى المشاركات في البطولة الخليجية للشباب عام 2005م بتحقيق المركز الثاني في البطولة، والمركز الأول والميدالية الذهبية في مرحلة الزوجي من اللاعبين بدر بن عبدالله آل الشيخ، وحسن بن عبدالله آل الشيخ.
وحقق اللاعب بدر بن عبدالله آل الشيخ المركز الأول في بطولة الأساتذة وحصوله على الميدالية الذهبية؛ إضافة لتحقيق الميدالية الذهبية في الترتيب العام؛ إضافة إلى تحقيق اللاعب نايف محمد سالم بخيت الشوط الكامل ب300 نقطة في البطولة؛ أعقبها البطولة العربية الثالثة للرجال (عمّان) 2005م.
تحقيق المركز الرابع في البطولة.
وحقق اللاعب حسن آل الشيخ برونزية الفردي بمجموع 1329 نقطة من ستة أشواط. والمركز الثالث في مرحلة الخماسي والحصول على الميدالية البرونزية بدر آل الشيخ، وحسن آل الشيخ، وبسام بن يحيى غنيم، وأحمد الهديان، وعدنان أحمد دعباس، والمركز الثاني في مرحلة (جميع المراحل) والميدالية الفضية.
وحقق المركز الثالث والميدالية البرونزية في مرحلة الأساتذة اللاعب حسن آل الشيخ، كما حقق بدر آل الشيخ الشوط الكامل ل 300 نقطة. وشهد العام ذاته المشاركة في بطولة كأس العالم ال41 الفردية بسلوفينيا 2005م، وحقق اللاعب بدر آل الشيخ المركز الثالث على العالم من أصل 83 لاعبا مشاركاً، كما حقق الشوط الكامل ب 300 نقطة في البطولة، وتعدُّ المرة العاشرة التي يحقق هذا اللاعب فيها الشوط الكامل 300 نقطة.
وفي عام 2006م أقيمت البطولة العربية الثانية لمنتخبات الشباب وفردي الرجال بدولة الكويت، وتم تحقيق المركز الأول والميدالية الذهبية في مرحلة الزوجي من اللاعبين بدر آل الشيخ، وحسن آل الشيخ، والمركز الثاني في مرحلة الخماسي، والميدالية الفضية من اللاعبين بدر آل الشيخ، وحسن آل الشيخ، ويوسف بن محمد أكبر، وياسر بن محمد أكبر وتحقيق المركز الثاني في مرحلة (جميع المراحل) والميدالية الفضية.
والمركز الثاني في مرحلة (الأساتذة) لمنتخبات الشباب، والحصول على الميدالية الفضية عن طريق اللاعب حسن آل الشيخ، والمركز الثالث في مرحلة (الأساتذة) لفردي الرجال، والميدالية البرونزية عن طريق اللاعب أديب عبدالعزيز الخليفي.

ثم بطولة العالم التاسعة للشباب (برلين) ألمانيا 2006م، وحقق اللاعب بدر آل الشيخ المركز الخامس على العالم في دورة الأساتذة، وبطولة العالم للرجال (بوسان) كوريا 2006م، وحقق اللاعب بدر آل الشيخ المركز الثامن على العالم في دورة الأساتذة، وبطولة الخليج الثامنة لمنتخبات الرجال (السعودية) جدة 2006م، والمركز الثالث في مرحلة الفردي، والحصول على الميدالية البرونزية عن طريق اللاعب حسن آل الشيخ، والمركز الثاني في مرحلة الثلاثي والحصول على الميدالية الفضية عن طريق اللاعبين بدر آل الشيخ، وحسن آل الشيخ، وفيصل الجريفاني. والمركز الثاني في مرحلة الخماسي، والحصول على الميدالية الفضية عن طريق اللاعبين بدر آل الشيخ، وحسن آل الشيخ، وفيصل الجريفاني، وأحمد بن سعد الهديان، وياسر أكبر، وفيصل بن طارق سقطي. وجاءت المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية ال 15 في قطر 2006م إيجابية بتحقيق المركز الأول في مرحلة الزوجي، والحصول على الميدالية الذهبية عن طريق اللاعبين بدر آل الشيخ، وحسن آل الشيخ، وتحقيق المركز الثالث في مرحلة الثلاثي، والحصول على الميدالية البرونزية بواسطة اللاعبين بدر آل الشيخ، وحسن آل الشيخ، وفيصل الجريفاني، وتحقيق المركز الثالث في مرحلة الخماسي والحصول على الميدالية البرونزية عن طريق بدر آل الشيخ، وحسن آل الشيخ، وفيصل الجريفاني، وأحمد الهديان، وياسر أكبر، وفيصل سقطي، وتحقيق المركز الأول في مرحلة الأساتذة والحصول على الميدالية الذهبية عن طريق اللاعب بدر آل الشيخ، وتصدرت السعودية الترتيب في منافسات البولينج للرجال في هذه الدورة. وفي بطولة آسيا ال 14 للشباب بالصين (بكين) 2007م تم تحقيق الميدالية الذهبية في منافسات (الترتيب العام) عن طريق اللاعب بدر آل الشيخ، ومن ثم تحقيق الميدالية الفضية في منافسات (الفرق) عن طريق اللاعبين بدر آل الشيخ وحسن آل الشيخ، وفيصل الجريفاني، ويوسف أكبر.
**
الميداليات التي حققها الاتحاد السعودي للبولينج خلال خمس سنوات من الفترة 1424-1429ه كما يلي:
ذهب 12 ميدالية، فضة 22 ميدالية، 21 برونز، ليكون إجمالي الميداليات 55 ميدالية.
من جانبه ذكر أمين عام الاتحاد السعودي والعربي للبولينج مشاري بن علي الصبيحي أنَّ الإنجازات التي تحققت طوال الفترة هي امتدادا للمشاركات المحلية، والخليجية، والعربية، والآسيوية، وقال: "سيكون اعتمادنا في السنوات المقبلة على فئة الشباب؛ خصوصاً أنَّ أمامنا بطولة الشباب التي ستقام قريباً في سنغافورة، إلى جانب أننا بصدد التعاقد مع مدرب جديد من أمريكا، أو أحد الدول الأوربية بعد أن تم انتهاء عقد المدرب الحالي، كما أنَّ بطولاتنا في الاتحاد تختلف عن الاتحادات الأخرى؛ إذْ ليس لها أوقات محددة، وبالتالي سيكون وقتنا هو الإنجازات التي تحققت في الخمس السنوات الماضية". وأشار الصبيحي إلى أنَّ الخطة المستقبلية للاتحاد هي متابعة اللاعبين الشباب في جميع مناطق السعودية، وقال: "لدينا مدربون وطنيون في جميع المناطق، وإمكانات الاتحاد المادية لا تسمح بإحضار مدربين أجانب في كل منطقة".

The Dark Prince
11 / 07 / 2009, 10 : 12 PM
أكد أن إبعاد المدني والمقهوي قرار خاطئ

محمد فودة: مستوى التحكيم متذبذب والمجازفة الحل لإنقاذه

http://www.alriyadh.com/2009/07/11/img/117049.jpg
محمد فودة
المدينة المنورة – صالح الحبيشي:
أكد الحكم الدولي المعتزل والخبير التحكيمي السعودي المعروف محمد فودة على أهمية وجوب أن يمنح الحكام الدوليون الذين سيتم ترشيحهم للقائمة الدولية لعام 2010م فرصة كافية لإدارة المباريات التنافسية والجماهيرية مثل لقاءات الهلال والنصر والأهلي والاتحاد أو لقاءات الهلال والاتحاد والشباب والهلال، أوغيرها من المواجهات القوية في المسابقات المحلية، مؤكداً أنه يتمنى أن يشاهد الحكام الدوليين وهم تسند إليهم المباريات ذات العيار الثقيل سواء للحكام الجدد منهم أمثال عبدالرحمن القحطاني وخالد الزهراني، وغيرهم.
"دنيا الرياضة" بدورها التقت مع محمد فودة المحلل التحكيمي لقنوات art وتحدثنا معه عن بعض الأمور التحكيمية التي تهم الشارع الرياضي خلال الموسم الرياضي المنصرم، والتي أبرز فودة عدة نقاط رصدها في متابعته الدقيقة لأغلب المباريات القوية في دوري المحترفين للموسم الماضي والأولى، وإليكم أبرز ما جاء في الحوار.
* ما هو تقييمك للتحكيم السعودي في دوري المحترفين الموسم الماضي؟.
- شاهدت بعض المباريات أبرزها لقاءات غير جماهيرية، وهناك لقاءات جماهيرية أديرت بصافرة محلية، كون من أدار المباريات المصيرية والنهائيات حكام أجانب، ويمكن القول إن البداية كانت جيدة، خصوصاً وأن هذه المباريات قادها حكام دوليون يملكون خبرة جيدة، وتمرسوا في المجال التحكيمي ولقد قدم الحكم الدولي عبد الرحمن الجروان عند قيادته لبعض المباريات التي لا أتذكرها مستوى جيد، وبدرجة مقبولة جداً، وظهرت لياقته البدنية اغلب المباريات بشكل جيد، تؤكد اهتمامه بمستواه البدني ومواظبته على التمارين، وهناك حكام آخرون ظهروا بمستوى جيد، إلا أن الفرصة بعد ذلك تقلصت أمام الحكم السعودي، خصوصاً للقاءات الجماهيرية، اعتبارات عدة معروفة، ومنها منح الاتحاد السعودي الأندية حرية جلب الحكام الأجانب، وأهمية بعض المباريات.
كما إن الحكمين الدوليين عبدالرحمن العمري، وخليل جلال قادا عدد من المباريات بنجاح وتفاعل جيد، بحيث يمكن القول انه يمنح تقدير جيد جداً إذ تفاعل مع أحداث المباريات التي قادوها، وبلاشك قدما أداءً متوقعاً منهم حكام بارزون ليس على مستوى المملكة أو القارة بل على المستوى الدولي، وفي اللقاء الأخير الخارجي الذي قادة خليل جلال بكأس ملك البحرين دور قبل النهائي بين المحرق والرفاع، ظهر فيه بأداء مميز، ولياقة بدنية عالية برغم حرارة الطقس.
*كثرة الانتقادات للحكام الدوليين مازالت مستمرة أثناء قيادتهم لمباريات بدوري المحترفين من بعض الإطراف.. ما تعليقك؟
- أكرر ما سبق أن ذكرته خلال تعليق على الأخطاء التحكيمية عبر برنامج الجولة أنني أتمنى أن يجد الحكم السعودي سواء الدولي أو الدرجة الأولى نفس التعامل الذي يقوم به اللاعبون السعوديون عندما يواجهون حكماً أجنبياً بالملاعب السعودية، إذ أن اللاعب السعودي عندما يحصل على البطاقة الصفراء من الحكم الأجنبي نجده يتقبل القرار، ويقوم بالسلام على الحكم الأجنبي بعد إشهار البطاقة في وجهه، إلا أن هذا الأمر يختلف كلياً عندما يشهر الحكم السعودي بطاقة صفراء للاعب السعودي إذ لا يتم تقبل هذا القرار من معظم اللاعبين السعوديين للأسف الشديد والأمثلة كثيرة في هذا الموضوع.

The Dark Prince
11 / 07 / 2009, 20 : 12 PM
المفرج يلتحق بالتدريبات اليوم

الاتفاق يجدد للجمعان ورايسنبرغ يطلب تقريرا فنيا من البدين

http://www.alriyadh.com/2009/07/11/img/117079.jpg
فهد المفرج
الدمام- محمد الشيخ:
حسمت إدارة الاتفاق تجديد عقد مدافع الفريق جمعان الجمعان بعد أن اتفقت معه على توقيع عقد لمدة ثلاث سنوات بقيمة "1.5 مليون" ريال.
وكانت المفاوضات قد وصلت بين الطرفين لطريق مسدود بسبب رفض الطرفين تقديم تنازلات حيال عرضهما، قبل أن ينجح عضو مجلس الإدارة عدنان المعيبد في الوصول إلى نقطة تلاقي مع الجمعان.
من جهة ثانية تقرر أن ينضم مدافع الهلال فهد المفرج المنتقل للفريق قبل أيام للتدريبات (السبت)، وسيلتحق معه مدافع أبها مرجع اليامي الذي انتقل للاتفاق مؤخرا.
من جهة ثانية طلب المدرب الهولندي رايسنبرغ الحصول على تقرير فني متكامل عن الفريق من المدرب المساعد فيصل البدين الذي يقود التدريبات حاليا.

The Dark Prince
11 / 07 / 2009, 21 : 12 PM
المقر الجديد والطموح الكبير

http://www.alriyadh.com/2009/07/11/img/1247170481643968500.jpg
تتويج ثلاثة فائزين في بطولة محلية للبولينج

يرى مسؤولو الاتحاد السعودي للبولينج أنَّ المسؤولية أصبحت أكبر من أي وقت مضى بعد أنَّ تم نقل مقر الاتحاد العربي للبولينج إلى الرياض، وهذا ما يتطلب مضاعفة الجهد وبمتابعة دقيقة للفرق المحلية، والعربية، وهم غير مقتنعين بالنتائج، وطموحهم أكبر، ولاتزال الرغبة بتحقيق المزيد من الإنجازات حاضرة؛ خصوصاً أنَّ الاتحاد يعيش مرحلة انتقالية، مع وجود مشاركات عربية، وخليجية وآسيوية وعالمية، إلى جانب فقد لاعبين مميزين بذهابهم إلى الدارسة خارج السعودية.

The Dark Prince
11 / 07 / 2009, 23 : 12 PM
أبدى تفاؤله بأوضاع فريقه

دانيال: الأجانب سيرجحون كفة القادسية

http://www.alriyadh.com/2009/07/11/img/1247167494583772600.jpg
دانيال وبجانبه المحترف البارجواني نيلسون
الدمام – مرشد الخالدي:
أكد مدرب القادسية الأرجنتيني دانيال لاناتا صفقات اللاعبين الأجانب الذين تمت لدعم خطوط الفريق في الموسم الجديد وقال: "مكمن تفاؤلي هو أنني أعرف قدرات وإمكانيات الثلاثي الأجنبي وهم البارجواني نيلسون الذي يلعب في مركز صانع الألعاب والمهاجم الأرجنتيني خيخان والبارجوياني اغناسيو ويلعب في مركز وسط يمين بالإضافة إلى المدافع البحريني حسين بابا بسبب أنني سبق وأن أشرفت على ثلاثة من بين اللاعبين الأربعة في الدوري الأرجنتيني والبارجواني ماعدا البحريني حسين بابا الذي شاهدت له مباريات مع منتخب بلاده وأتضح لي أنه لاعب مميز".
وأضاف: "أتوقع أن يحقق الرباعي المحترف الأجنبي مع الفريق القدساوي نجاحاً كبيراً خصوصاً بعد أن يتعودوا على الأجواء المناخية في السعودية ويتعرفوا على طريقة ومنهجية لعب الفرق المحلية إذ أن تاريخ وخبرة الأجانب في فريقنا ستكون هي الأساس الحقيقي والركيزة للفريق في دوري المحترفين الذي يحتاج إلى لاعبي الخبرة خصوصاً في ظل وجود لاعبين من صغار السن من السعوديين في الفريق ويحتاجون إلى من يساندهم ويمنحهم التميز المعنوي والفني وهذا ما سنعمل من أجله في التمارين المقبلة بعد اكتمال وصول اللاعبين الأجانب ودخولهم للتمارين في الأيام القليلة المقبلة".
وكشف دانيال لاناتا عن إعجابه بقدرات وإمكانيات ومهارات لاعبي فريقه وقال: "أشرفت على التمارين من أسبوعين وتوصلت إلى لبرنامج إعدادي يتناسب مع قوة المنافسة في المسابقات السعودية التي تتميز بوجود فرق قوية لابد من مواجهتا بقوة مماثلة وهذا ما أعمل عليه في الفترة الراهنة".

The Dark Prince
11 / 07 / 2009, 26 : 12 PM
فتح باب الترشيح لرئاسة النور والثقبة

الدمام – مرشد الخالدي:
وافق المكتب الرئيسي لرعاية الشباب بالمنطقة الشرقية على طلب إدارة ناديي الثقبة والنور فتح باب الترشيح لرئاسة وعضوية مجلس الإدارة لمدة أسبوعين لاستقبال ملفات المرشحين من منسوبي الناديين الراغبين في الانضمام لمجلس الإدارة الذي سيقود إدارة الناديين طوال الأربع سنوات المقبلة.
أوضح ذلك مدير المكتب الرئيسي لرعاية الشباب بالمنطقة الشرقية خالد العقيل في المخاطبات الرسمية التي بعثها إلى رئيس نادي الثقبة حسن العمري ورئيس نادي النور عباس الدرويش والتي تم بهما التأكيد على استقبال المرشحين لرئاسة وعضوية مجلس إدارة الناديين من الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة الثامنة مساء طوال الفترة المحددة للراغبين في التقدم من أعضاء الناديين.

The Dark Prince
11 / 07 / 2009, 28 : 12 PM
نفى مفاوضة الفتح لمقيصيد العربي الكويتي

الراشد : الشيحان خارج اهتماماتنا واقتربنا من التوقيع مع ستة نجوم محليين

http://www.alriyadh.com/2009/07/11/img/117847.jpg
عبدالله الشيحان
الأحساء –عماد السلمان:
نفى المشرف العام على كرة القدم بنادي الفتح احمد الراشد مفاوضة ناديه للاعب عبدالله الشيحان، وقال: "الشيحان من اللاعبين الجيدين والمتمكنين، والذين لهم حضور متميز على الصعيد المحلي والدولي سابقا، وقدم مستوى رائعاً مع الرائد الموسم الماضي، وساهم بشكل مباشر في بقائه ضمن مصاف الاندية الممتازة، ولكن بالنسبة لنا الشيحان لم يدخل اهتماماتنا وحساباتنا ولم نفكر في ضمه اطلاقا، فنحن نبحث عما يفيد الفريق لسنوات مقبلة، وهذا ما فعلناه الموسم الماضي، عندما تعاقدنا مع المهاجمين الرائعين فيصل الجمعان وربيع السفياني اللذين أحدثا الفارق مع الفريق الموسم المنصرم".
و ابدى استغرابه في ما يتناوله البعض لمفاوضة الفتح للاعب العربي الكويتي علي مقيصيد لاعباً اسيوياً، وأضاف: "الخبر ليس له اساس من الصحة، ويجب على الإعلاميين تحري الدقة ونقل الاخبار الموثوقة ومستعدين للتعاون مع الجميع، والسماسرة عرضوا علينا العديد من اللاعبين، ولكن ليس معنى ذلك مفاوضتنا لتلك الاسماء، والبعض يسوق لتلك الاسماء لرفع اسهم اللاعبين لزيادة المنافسة بين الاندية، وهذا ما يجب أن تحذر منه انديتنا".
وعن استعدادات الفريق قال: "الفريق سيغادر إلى مصر يوم الاربعاء المقبل، وسنلعب هناك العديد من المباريات مع الفرق المصرية القوية التي تلعب في الدوري الممتاز المصري وسيركز من خلالها المدرب التونسي فتحي الجبال على الاسماء الجديدة المنضمة حديثا مع الفريق، سواء أجانب او محليين".
وعن مفاوضات ناديه لبعض اللاعبين المحليين من الاندية الممتازة ,قال:"اقتربنا من حسم التعاقد مع 6من لاعبي الاندية الممتازة، وسنعلن التفاصيل في وقت لاحق، وستكون تلك الاسماء مفاجأة سارة للجماهير الفتحاوية".
وبارك الراشد "لمنسوبي النادي تحقيق مركز الوصافة على المستوى المحلي بالانجازات، وقال: "هذا يعطي مدلولية أن النادي يسير بالطريق الصحيح".

The Dark Prince
11 / 07 / 2009, 30 : 12 PM
خليفة: الهدف من المشاركة الاحتكاك وكسب الخبرة

"الأخضر" الصغير يخرج من الآسيوية بفارق الأهداف

http://www.alriyadh.com/2009/07/11/img/117035.jpg
صالح خليفة
الرياض – خالد الحربي:
اختتم منتخب المملكة للناشئين تحت 15 سنة لكرة القدم مشاركته في الدورة الآسيوية الأولى للشباب، والتي أقيمت في سنغافورة، ولم يتمكن خلالها منتخبنا من التأهل لدور الأربعة من البطولة.
وبنظرة على مشوار "الأخضر" الصغير في هذه الدورة نجد أن المنتخب لم يستعد بشكل جيد للدورة حيث أقام معسكراً في مدينة الرياض لمدة خمسة أيام وبعد ذلك معسكر خارجي في ماليزيا لمدة أربعة أيام.
واختار الجهاز الفني بقيادة البرازيلي كيكا (17) لاعباً وهم: أيوب برناوي ونواف مسعد المطيري و ليد عمر الديني وعبد العزيز احمد دمدم وخالد عوض المنتشري ونادر عبد العالي السلمي ونادر محمد العبسي ونواف علي مسرحي ونادر حماد أبو يابس ( الأهلي ) ومحمد قاسم الشريمي( الاتحاد ) عبد العزيز المولد ( الوحدة ) ومحمد سعيد الدوسري وخالد يحيى محزلي (النصر ) وعلي حسن حدادي وعدنان محمد كريري
( حطين ) وعبد الرحمن الهارون( الجيل ) وماهر كعبي ( الصقور ).
ولعب المنتخب لقاءين وديين في معسكره الخارجي حيث تعادل مع احد الأندية الماليزية بهدفين لكل منهما فيما كسب المنتخب لقاءه الودي الثاني أمام منتخب ماليزيا للناشئين.
وبعد ذلك غادرت البعثة إلى سنغافورة، وخاض المنتخب أول اللقاءات الرسمية في الدور الأول أمام منتخب لاوس وفاز المنتخب بثلاثة أهداف مقابل هدف فيما لم يخض اللقاء الثاني أمام منتخب هونغ كونغ الذي تم استبعاده من قبل اللجنة المنظمة مع منتخب الفلبين بسبب أنفلونزا الخنازير، وبذلك يتأهل المنتخب للدور الثاني من البطولة، وتضعه القرعة في المجموعة الثانية مع منتخبات كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية ولاوس، ولعب المنتخب ثلاث لقاءات حيث تعادل مع كوريا الشمالية بهدفين لكل منهما، وكسب منتخب لاوس بأربعة أهداف مقابل هدف، وخسر اللقاء الأخير أمام منتخب كوريا الشمالية بخمسه أهداف دون رد ليحتل المركز الثالث في المجموعة وبفارق الأهداف عن المنتخب الكوري الشمالي الذي تأهل برفقة نظيره المنتخب الكوري الجنوبي.
وبنظرة سريعة على أداء المنتخب فقد قدم نتائج جيدة قياساً بفترة الإعداد إذ كسب لقاءين وخسر لقاء وتعادل في لقاء ولكن وقف فارق الأهداف أمام تأهل المنتخب.

The Dark Prince
11 / 07 / 2009, 30 : 12 PM
الحريشي يرسم (خارطة طريق) جديدة لمسار (الطائرة)

http://www.alriyadh.com/2009/07/11/img/117043.jpg
فهد الحريشي
الدمام- محمد الشيخ:
أثبت عضو الاتحاد السعودي للكرة الطائرة فهد الحريشي بأنه واحد من الإضافات الرائعة لمجلس إدارة الاتحاد في دورته الحالية التي تشكل في أبريل من العام الماضي، فالحريشي النجم السابق والإداري الحالي ومنذ دخوله اتحاد الكرة الطائرة وهو يدفع باتجاه تطوير اللعبة على غير صعيد، فإلى جانب نجاحه في إدارة لجنة التسويق والاستثمار من خلال جلبه لعقد رعاية لبرامج الاتحاد ومسابقاته، فهو مازال يقدم الكثير من الرؤى والأفكار التي من شأنها تطوير مسابقات الاتحاد والتي كانت إحدى العلامات السلبية خلال السنوات الفائتة من خلال احتكار فريقي الهلال والأهلي لبطولات الموسم دون وجود أي منافس لهما، فضلاً عن رتابة الدوري، إذ ظلت جميع مبارياته مجرد تحصيل حاصل، ما عدا مواجهة الهلال والأهلي التي ظل جمهور اللعبة يترقبها باعتبارها زبدة المسابقات.
هذه الحالة دفعت الحريشي لتقديم مقترح بشأن تعديل نظام الدوري بحيث ينفذ على مرحلتين، الأولى: أن يلعب الدور الأول للدوري الممتاز على طريقة الدوري من دور واحد ولعدد 10 أندية وذلك بعد إجراء قرعة لتحديد الملاعب المقام عليها المباريات على أن يعتبر هذا الدور كدورة تصنيفية، أما المرحلة الثانية فتقسم فيها فرق أندية الممتاز وعددهم 10 أندية على مجموعتين (أ.و.ب) بعد انتهاء المرحلة الأولى، بحيث تشارك الأندية الحاصلة على المراكز من 1 – 5 في فئة ممتاز (أ)، بينما تشارك الأندية الحاصلة على المراكز من 6 – 10 في فئة ممتاز (ب)، وذلك بالاستناد على ترتيب الأندية بعد نهاية الدور الأول للدوري الممتاز، وتقام المباريات للمجموعتين (أ.و.ب) على طريقة الدوري من دورين، وعلى ضوء نتائج هذه المرحلة، فإن الأندية الحاصلة على المراكز من 1 إلى 4 من المجموعة (أ) تشارك في بطولة النخبة على كأس الأمير فيصل بن فهد، أما الأندية الحاصلة على المركزين الرابع والخامس من المجموعة (ب) يتم هبوطهم إلى مصاف أندية الدرجة الأولى للموسم الرياضي 1431-1432ه، ويتم صعود الناديين الحاصلين على المركزين الأول والثاني من دوري الدرجة الأولى إلى مصاف أندية الممتاز.
ولعل هذا المقترح يكشف عن حقيقة مفادها أن وجود المتخصصين في الاتحادات الرياضية بات أمراً مهماً، بدلًا عن استجلاب من لا علاقة لهم باللعبة من بعيد أو قريب، فالحريشي، مثلاً عاش هموم الكرة الطائرة لاعباً إن في الهلال أو المنتخب، وإداريا من خلال إشرافه على الطائرة "الزرقاء"، فضلاً عن تخصصه الجامعي إذ يحمل شهادة بكالوريوس في التربية البدنية ما يعني أنه مؤهل تأهيلاً عالياً بخلاف مكنوناته الفنية، وهو ما يدعو إلى ضرورة أن تعمد اللجنة الأولمبية السعودية لفتح الباب على مصراعيه لأمثال الحريشي لإدارة شؤون الاتحادات الرياضية بدلاً عن من لا ناقة ولا جمل لهم فيها.

The Dark Prince
11 / 07 / 2009, 40 : 12 PM
رياضتنا بين نقلة الاحتراف والاستثمار.. ومرحلة انحصار عضوية اللجان في أسماء معينة!

http://www.alriyadh.com/2009/07/11/img/117044.jpg
عبدالرحمن الدهام
الرياض- فياض الشمري:
يمثل الكادران الاداري والفني في أي منشأة كانت دوراً بارزاً في دفع عجلة التمنية والتطوير، ويشكل وجود من يملك التأهيل والخبرة رافداً قوياً لمعالجة أي خلل قد ينشأ بسبب متغيرات الظروف وعلى الرغم من انه يفترض تواجد الاداري المؤهل، في الاندية والاتحادات إلا ان المتابع لمسيرتها يلحظ نقص ذلك، وكثيراً ما أصبحت تعتمد على اسماء معينة، وقد يتكرر وجودها في أي لجنة من اللجان المشكلة لفترة طويلة، وهذا يعكس واقعاً غير جيد ويعطي ايحاء ان هناك أمرين، إما ان هناك مجاملات لاسماء معينة حتى تستمر في الواجهة او أن بقية الاسماء لم تؤهل تأهيلاً كافياً حتى تشارك في العمل داخل الاندية والاتحادات، وحتى نضرب مثالاً فهناك المستشار لاتحاد كرة القدم ماجد قاروب الذي لا نشكك في قدراته ومؤهلاته وخبراته وحرصه على تقديم مايفيد ليس الرياضة انما المجالات الاخرى بصفته محاميا ومستشارا، انما فقط نلاحظ تواجده في معظم اللجان السابقة التي شكلت حديثا وكأنه لايوجد غيره.!
وعلى مايبدو ان عدم الاهتمام في فترات سابقة بتدريب الكوادر وإبرازها وتنوع الخبرات في الاتحادات جعل اتحاد الكرة يبحث عن عناصر تواكب عصر الاحتراف والاستثمار، فلم يجد الا اسماء قليلة، بل انه دفع الثمن في بعض الأحيان والسبب اهمال هذا الجانب في فترات سابقة، بدليل انه عندما بدأت السعودية تسعى لمواكبة التطورات التي تستهدف الرقي بالرياضة لدى (الفيفا) والاتحاد الآسيوي حدثت أخطاء منها غياب الصوت القوي الممثل السعودي الذي لم يهيأ لذلك في فترات سابقة للالمام باللوائح والأنظمة في كثير من المناسبات، وما حدث بعد إعلان الأندية السعودية رغبتها في استضافة بطولة العالم للاندية قبل عام تقريباً الا خير برهان.
تكرار اسم قاروب في أكثر من لجنة يعني بصريح العبارة انه لايوجد شخص أو اشخاص آخرون تتوزع بينهم الادوار ويتقاسمون المهام، وبالتالي إحداث توازن في عملية تسريع عجلة عملية التطوير والارتقاء، وقد لفت نظر الجميع الاسبوع الماضي اعلان تشكيل لجنتي فض المنازعات الرياضية والاستئناف، وقبل ذلك هيئة المحترفين ولجنة الاحتراف ولجان اخرى قي اتحاد الكرة، وكيف ان قاروب اخذ النصيب الأكبر من العضوية، في وقت يفترض ان يكون لدينا أكثر من قاروب وفي جميع اللجان؟.
واذا كانت خبرة قاروب وخلفيته القانونية ساعدتاه على ان يصبح عضوا في مختلف اللجان، فهذا يجرنا الى السؤال المهم الا يوجد إدارة قانونية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب تضم خبراء ومستشاريين قانونيين تحال إليهم جميع العقود لدراستها وابداء الملاحظات عليها قبل اعتمادها حتى لا يحدث مثل ما حدث في عقد شركة "زين" وعقود أخرى كاد أن يعصف تداخلها بالاستثمار الرياضي.
في فترات مضت كان الجميع يتذكر وجود أمين اتحاد الكرة السابق عبدالرحمن الدهام الرجل القوي في أكثر من منصب وأكثر من لجنة في الداخل والخارج، وكان الجميع لايعرفون غيره، ولم يظهر تأثير حصر المناصب وعضوية اللجان إلا بعدما رحل الدهام الذي كان رجل مرحلته وعرابها وحان وقت التغيير والتطوير والانتقال من مرة الى أخرى، ليكتشف المتابع ان المرحلة الحالية نختلف عن مرحلة امكانية الاستفادة خبرات ابوعبدالعزيز، وهنا بحث الجميع عن كوادر مؤهلة في الاحتراف وأمانة اتحاد الكرة والاستثمار وفهم وحفظ اللوائح والأنظمة المستحدثة فلم يجدوا الا عدداً قليلاً عندما اسندت له المهام وقع في اخطاء عدة.
احتكار المناصب وعضوية اللجان وان كان يكشف عن القدرات الخارقة للكثير من الاشخاص الا انه في المقابل يظهر مجاملة لا تنبغى أو خللاً وندرة في الكوادر الإدارية المؤهلة والسبب انه لم يتم تأهيلها والاهتمام بها من الصفر إنما تمت الاستعانة بها لظروف طارئة، وبناء على ما تملكه من خبرة قليلة وخلفية رياضية بسيطة، وفي هذه الحالة تكون قد ظلمت، والسبب انها اصبحت تجلس في مكانة يطالبها الكثير من خلالها بأن تنتج ويكون عملها خالياً من الأخطاء وهي تحظى بالتأهيل الكامل.
ومادام الحديث عن المحامي والمستشار ماجد قاروب الرجل المثالي فوجود ادارة قانونية تشرف على جميع العقود امر مهم وفيه تجنيب للاندية والاتحادات الكثير من الاحراجات، وأي خطأ قد يحدث فيما بعد تتحمله هذه الادارة وتكون مسؤولة مسؤولية كاملة، اما ان يكلف بذلك شخص واحد يتولى مهام عدة في لجان مختلفة والقرار بالدرجة الاولى ليس بيده فأعتقد ان الأخطاء ستكون موجودة وستتكاثر وتصبح مؤثرة.

The Dark Prince
11 / 07 / 2009, 44 : 12 PM
"الأخضر" الشاب يلاقي سوريا ودياً في الطائف

الرياض- خالد الحربي:
تقرر أن يخوض منتخب الشباب لكرة القدم، لقاءين وديين أمام منتخب سوريا للشباب في الاول والرابع من شهر اغسطس المقبل، قبل أن يختتم معسكره المقام حاليا في الطائف.وسينتقل "الأخضر" الشاب لإقامة معسكر خارجي بألمانيا ولمدة 18 يوما يخوض خلاله لقاءت ودية عدة مع فرق المانية ومنتخبات أوروبية في إطار برنامج تحضير واستعداد المنتخب للاستحقاقات المقبلة، أهمها كأس الخليج والتصفيات التمهيدية المؤهلة لاولمبياد لندن.

The Dark Prince
11 / 07 / 2009, 46 : 12 PM
الحبيش: وعود اتحاد الكرة ذهبت مع الريح

http://www.alriyadh.com/2009/07/11/img/1247249712219760300.jpg
خالد الحبيش
الرياض- أسامة النعيمة:
استغرب إداري درجة الشباب في الهلال خالد الحبيش من عدم تفاعل الاتحاد السعودي لكرة القدم مع الوعود التي أطلقها بخصوص إرسال الفريق الحائز على بطولة دوري الشباب إلى البرازيل وقال ل "دنيا الرياضة": "رغم تحقيقنا لبطولة درجة الشباب قبل أكثر من شهرين إلا أن تلك الوعود التي اطلقها الاتحاد السعودي لم تتحقق، خصوصا أن نائب رئيس اتحاد الكرة الأمير نواف بن فيصل ومن خلال الجولة التي قام بها للأكاديميات في البرازيل، رأى أن يتم دعم اللاعبين الشباب لدينا في السعودية بالتدريب في تلك الأكاديميات، لذا تم الاعلان بأن الفريق الفائز بدوري درجة الشباب هو من سيغادر للبرازيل، ولكننا انتظرنا طويلا ولم يخاطبنا الاتحاد السعودي لكرة القدم، خصوصا أننا أخرنا سفر مدربنا دومينيك إلى قبل أسبوعين، ولكن حتى الآن لم يأت للنادي أي رد فتم السماح للمدرب بالمغادرة".وأشار الحبيش إلى أنه كان من المفترض إرسال الفريق الفائز حتى لو للتدريب وكسب الخبرة وقال: "ليس شرطا الدخول في دورات ودية، ولكن التدريب مع أندية وأكاديميات لديها الخبرة الكافية لدعم هؤلاء اللاعبين الشباب يعتبر بحد ذاته كافيا".واختتم الحبيش تصريحه بقول: "يبدو أن فوز الهلال بالبطولة قلل من أهمية ذهابه للبرازيل!!".

The Dark Prince
11 / 07 / 2009, 48 : 12 PM
العجلان استضاف إدارة النصر الجديدة

http://www.alriyadh.com/2009/07/11/img/117048.jpg
جانب من استضافة العجلان للإدارة الجديدة
الرياض - بدر العصيمي:
استضاف عضو مجلس إدارة نادي النصر والمشرف على فرق الكرة الطائرة بالنادي فهد بن عبدالعزيز العجلان مساء أول من أمس الاربعاء في منزله رئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي الجديد برئاسة الأمير فيصل بن تركي ونائبه عامر السلهام وبقية اعضاء مجلس الادارة وجاء الالتقاء عبارة عن اجتماع لمجلس الادارة غير مرتب له اذ حمل نقاشات ودية وتبادل وجهات النظر حول مستقبل النادي والخطوات الإدارية السابقة للنهوض بفريق كرة القدم خاصة وفرق النادي الأخرى عامة والخطوات الاستكمالية المقبلة ليكون النادي وفق طموح جماهيره ومكانته. وقد عبر فهد العجلان عن سعادته باستضافة مجلس الادارة الجديد واشاد بالجهود الكبيرة التي يبذلها رئيس النادي الأمير فيصل بن تركي وبقية الأعضاء للنهوض بفرق النادي واعادته إلى منصات التتويج وتمنى لهم التوفيق وان تستثمر هذه الجهود والدعم المعنوي والمادي الكبيرين بانتصارات وإنجازات تسعد عشاق النادي.

The Dark Prince
11 / 07 / 2009, 50 : 12 PM
المحترف الكوري تشون وصل مساء أمس
الزهراني يطالب النصر بـ 700 ألف ريال بعد تنسيقه
التدريبات انطلقت وسط حضور جماهيري كبير
سطام العنزي – الرياض
http://www.alyaum.com/images/13/13175/689733_1.jpg
http://www.alyaum.com/images/13/13175/689733_2.jpg
رفض اللاعب فهد الزهراني توقيع مخالصة مالية مع ناديه النصر بعد قرار الإدارة بتنسيقه من كشوفات الفريق قبل أيام وطالب الزهراني بباقي مستحقاته المالية والبالغة 700 ألف ريال والتي تمثل قيمة عقد انتقاله من الأهلي الموسم الماضي والتي لم تصرف له من الإدارة السابقة وتدخل وكيل أعماله عبدا لرحمن الخنين لإيجاد حل وسط واقنع اللاعب بالتنازل عن جزء من المبلغ وحل الأمور بشكل ودي بعيدا عن تصعيد الأمور والتقدم بشكوى للجنة الاحتراف ولازال الزهراني ينتظر الرد من إدارة النصر لإنهاء المسائل العالقة بينهما . ومن جهة أخرى انطلقت تدريبات الفريق مساء أمس وسط حضور جماهيري كثيف امتلأت به مدرجات ملعب الأمير عبد الرحمن بن سعود بالنادي وقاد التدريبات المدرب الوطني منصور الصويان لحين وصول المدرب الارغواني جورج ديسلفا الثلاثاء المقبل كما وصل مساء أمس المحترف الكوري لي تشون سو تمهيدا للانتظام في تدريبات فريقه .
من جهة اخرى اعلن الأمير فيصل بن تركي رئيس النصر اغلاق المفاوضات مع وكلاء لاعب الاتفاق عبدالرحمن القحطاني وكذالك مع لاعب الوحدة احمد الموسى مقدما شكره لادارتي الاتفاق والوحدة

The Dark Prince
11 / 07 / 2009, 54 : 12 PM
تدريبات الرائد اشتعلت.. وظافر البيشي تواجد بالنادي أمس
محمد الحبيب – بريده
وسط حضور جماهيري لافت واصل الرائد تدريباته اليومية على ملعب النادي بقيادة المدرب الوطني هاني أنور لحين وصول المدرب البرتغالي أكاسيو الفريدو و طاقمه الفني المساعد
و قد تركزت التمارين حول رفع المعدل اللياقي و قد شهد تمرين الامس دخول الكرة بشكل خفيف لأول مرة منذ انطلاقة التمارين هذا و قد تواجد في تمرين الامس الحارس ظافر البيشي و الذي تعاقدت معه لإدارة الرائدية مؤخراً . و في شأن آخر فند نائب رئيس الرائد المهندس محمد الدغيري ما تردد مؤخراً حول أن الضائقة المادية وراء إلغاء المعسكر الخارجي و أكد بأن الرائد لا يمر بضائقة مالية.

The Dark Prince
11 / 07 / 2009, 01 : 01 PM
تدريبات الرائد اشتعلت.. وظافر البيشي تواجد بالنادي أمس
محمد الحبيب – بريده
وسط حضور جماهيري لافت واصل الرائد تدريباته اليومية على ملعب النادي بقيادة المدرب الوطني هاني أنور لحين وصول المدرب البرتغالي أكاسيو الفريدو و طاقمه الفني المساعد
و قد تركزت التمارين حول رفع المعدل اللياقي و قد شهد تمرين الامس دخول الكرة بشكل خفيف لأول مرة منذ انطلاقة التمارين هذا و قد تواجد في تمرين الامس الحارس ظافر البيشي و الذي تعاقدت معه لإدارة الرائدية مؤخراً . و في شأن آخر فند نائب رئيس الرائد المهندس محمد الدغيري ما تردد مؤخراً حول أن الضائقة المادية وراء إلغاء المعسكر الخارجي و أكد بأن الرائد لا يمر بضائقة مالية.

The Dark Prince
11 / 07 / 2009, 50 : 01 PM
بعد تدريب صباحي مرهق أمس :
الأهلي ينقل تدريباته للمسبح لتفكيك العضلات
علي السلمي - جدة
http://www.alyaum.com/images/13/13175/689737_1.jpg
تدريبات الأهلي أمس في حوض السباحة
أجرى الفريق الأهلاوي صباح أمس الجمعة تمرينا صباحيا على مدينة الملك سعود الرياضية بالباحة بتواجد جميع اللاعبين وبحضور الجهاز المشرف على الفريق تحت إشراف المدرب جوستا فوالفارو مدرب الفريق والجهاز المساعد وكان عبارة عن مناورة على ملعب كامل وقسم المدرب اللاعبين إلى ثلاث مجموعات وبعد المناورة طلب المدرب من اللاعبين التوجه إلى المسبح من أجل الاسترخاء وفك العضلات هذا ومنح المدرب جوستافوالفارو راحة لجميع اللاعبين عن تمرين المساء واعطاهم فرصة للتسوق والتنزه داخل مدينة الباحة إلى الساعة 12ليلاً.

The Dark Prince
11 / 07 / 2009, 56 : 01 PM
عبد الغني يصيب جمـاهير الأهلي بالانهـيار
علي القعيمي ـ الأحساء
ظهرت ملامح حالة من الانهيار على جماهير نادي الأهلي بعد أن تمت صفقة انتقال قائد المنتخب السعودي وفريق الأهلي حسين عبد الغني لصفوف فريق النصر وغلب على مشاركات أعضاء المنتدى الرسمي لنادي الأهلي على شبكة الانترنت بوادر الأسى والحزن على رحيل عبد الغني الذي كانت تصفه الجماهير الأهلاوية بأسطورة كرة القدم الأهلاوية وحملت بعض جماهير نادي الأهلي إدارة النادي مسئولية رحيل حسين عبد الغني لأنها فتحت المجال أمامه بمجرد التفاوض مع أندية أخرى وبمجرد أن ترك أسوار النادي واحترف في أوروبا، فيما ترى شريحة عريضة من جماهير نادي الأهلي أن عصر الاحتراف الذي تعيشه الكرة السعودية في الوقت الراهن ألغى تماما ما يعرف بالانتماءات الشخصية للأندية، حيث يبحث اللاعب عن تأمين مستقبله ويلعب للفريق الذي يقدر نجوميته.

عازف الإيقاع
12 / 07 / 2009, 54 : 02 AM
يعطيك الف عافيه برنسو

The Dark Prince
12 / 07 / 2009, 25 : 11 AM
الله يعافيك ويخليك عاازف

شاكر لك مرورك وتشريفك ,..,