المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الرياضة السعودية ليوم الثلاثاء 21/7/1430هـ


The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 36 : 11 AM
مفاوضات الهلاليين لديارا مستمرة والبطي يستقيل

http://www.alriyadh.com/2009/07/14/img/1247512473567479400.jpg

الرياض- أسامة النعيمة:
علمت"دنيا الرياضة" أن المفاوضات مع اللاعب الفرنسي الجنسية والسنغالي الأصل ديارا الذي يلعب بصفوف فريق نانسي الفرنسي لاتزال مستمرة من الجانب الهلالي، خشية عدم اقتناع المدرب السويدي ويلهمسون في التجربة التي سيخوضها في الايام العشرة الاولى من المعسكر، ويحاول المفاوض الهلالي تخفيض مبلغ الصفقة بشراء بطاقة اللاعب بمبلغ يصل إلى مليونين ونصف المليون يورو، إذ إن وكيل أعمال اللاعب يطالب بمبلغ أربعة ملايين يورو لشراء البطاقة. من جهة اخرى قال مدرب الهلال أيريك غيريتس انه سيحمل اللاعبين المسؤولية في حال لم يحققوا أي بطولة الموسم المقبل، كون الإدارة على حد قوله وفرت لهم إمكانات كبيرة ممثلة في تجهيز مقر المعسكر والعيادة الطبية، التي تنافس في تجهيزها مثيلاتها في الأندية الأوروبية، جاء ذلك أثناء اجتماعه مع اللاعبين والتحدث معهم بكل وضوح عن الإمكانات التي هيأت لهم، مؤكدا انه يحتاج منهم تحقيق النتائج الايجابية في المباريات. على صعيد آخر انتظم اللاعبون الدوليون صباح أمس (الاثنين) في التدريبات الهلالية من خلال الكشف الطبي الذي خضعوا له، بينما تواجدوا في التدريب المسائي، الذي شهد حضورا جماهيريا كبيرا لم يستطع الأمن الصناعي من السيطرة عليهم، إذ استطاعوا اقتحام بوابة النادي الرئيسية من جهة الملعب الرئيسي، بغية الالتقاء باللاعبين، إلا أن المحاولات باءت بالفشل بعد أن استطاع غالبية اللاعبين الخروج من البوابة الخلفية للنادي. تقرر أن ينتظم لاعب الوسط احمد الفريدي في المعسكر بعد عشرة أيام عقب استكمال مرحلة التأهيل في فرنسا. وعلى الصعيد الاداري أعلنت الإدارة الهلالية أن أمين صندوق النادي السابق عادل البطي ترك منصبه مع بقائه عضوا في مجلس الإدارة، وجاءت الأسباب للارتباطات العملية التي تمنعه من التواجد المستمر في النادي، وبناء على رغبته تقرر تعيين عضو مجلس الإدارة سامي أبو خضير أمينا للصندوق.

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 37 : 11 AM
محمد بن عبدالله ينعش الخزينة بنصف مليون

الجماهير تحاصر لاعبي النصر ورجال الأمن يتدخلون .. وادير يختبئ في الإدارة
http://www.alriyadh.com/2009/07/14/img/157303.jpg

عبد الغني وغالي قبل بداية التدريب
الرياض – بدر العصيمي:
اضطرت إدارة النصر إلى الاستعانة بالدوريات الأمنية لفك الازدحام الذي تسببت فيه الجماهير النصراوية الحاضرة للتدريبات التي حاصرت اللاعبين بعد نهاية التدريبات للسلام عليهم، وظلت موجودة داخل النادي ما أجبر العديد من اللاعبين إلى خروج من بوابة الفئات السنية واختبئ المدافع البرازيلي أيدير داخل مبنى الإدارة بمعية الإداري حمود الشهري.
وكان المدافع الدولي حسين عبدالغني المنضم حديثاً للنصر قد أشعل تدريبات الفريق في يومها الرابع بعد مشاركته في تدريبات أمس ولقي تحية كبيرة من قبل أنصار ناديه قبل الدخول في التدريبات التي قادها مساعدا المدرب جورج ديسلفا الثنائي دانيال سيرجيو وبابلو قوميز
من جهة أخرى غادر اللاعب الكوري لي شن سو الى بلاده لإنهاء ارتباطاته العائلية وسيلتحق بالفريق في أول أيام معسكر الفريق ببرشلونة
على صعيد مختلف تلقت إدارة النادي دعماً من عضو شرف النادي الأمير محمد بن عبدالله مقداره 500 ألف ريال وثمن رئيس النادي هذه المبادرة مؤكداً بأن هذا الدعم لا يستغرب منه. من جهة أخرى أبدى قائد الفريق حسين عبدالغني سعادته الكبيرة بعد مشاركته في التدريب الأول له مع الفريق وقال: "ان السعادة تغمرني بحضوري اليوم ومشاركتي في أول تدريب، وأتمنى ان أكون عند حسن ظن المسؤولين بالنادي وعلى رأسهم الأمير فيصل بن تركي وجماهير العالمي التي احتفت بي وهو شيء لا يستغرب منها، وقد حملتني مسؤولية مضاعفة باستقبالها وحفاوتها ودعمها المعنوي لي منذ الخطوة الأولى لي مع النصر، وإن شاء الله أكون عند ثقة الجميع بي.


http://www.alriyadh.com/2009/07/14/img/157006.jpg
ترحيب جماهيري بقائد النصر الجديد تصوير عليان العليان


وثمن المصري حسام غالي ثقة إدارة النادي باستمراره لاعباً في صفوف الفريق لهذا الموسم وقال: ان هذه الثقة ستكون بداية حقيقية لي مع الفريق وسأسعى لتقديم مستوى يؤكد للجميع ان هذا الثقة في محلها وأضاف: "في الموسم الماضي لم أكن راضياً عن ما قدمت وإن شاء الله يكون موسمي هذا أنا وزملائي مختلفاً عطاء ونتائج".
مشيداً بالخطوات الكبيرة التي قامت بها الإدارة لدعم الفريق ومثمناً وقفة الجماهير وقال: تعودنا من جماهير النصر الوقوف معنا دائماً ومساندتنا في كل خطواتنا".

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 39 : 11 AM
الموافقة ستجعله أول نادٍ سعودي يسوق منتجاته إليكترونياً

شركة رياضية كبرى تقدم عرضاً مغرياً للهلال

http://www.alriyadh.com/img_s/a3/a30e155bbec0311c33727e758e161229_w290_h250.jpg (http://www.alriyadh.com/2009/07/14/article444700.html)
الهلال يخطط لخطوة استثمارية جديدة
الرياض – عبدالوهاب الوهيب
علمت "دنيا الرياضة" من مصادرها الخاصة أن إحدى الشركات الكبرى المتخصصة في صناعة الأدوات والملابس الرياضية قد تقدمت بعرض مغرٍ لإدارة الهلال لتوفير الأطقم الخاصة بالفرق الرياضية لجميع الألعاب ولمختلف الدرجات السنية بالإضافة إلى فتح متجر إليكتروني لتسويق منتجات النادي. وأشارت المصادر ذاتها إلى أن العرض بدأ شفهياً وبعد ما لاقى القبول المبدئي من الإدارة الهلالية طالبت مفاوض الشركة بتقديم عرض رسمي ليتم النظر فيه ومن ثم الرد. يذكر أن المفاوضات إذا ما تمت بنجاح فسيعد الهلال الأول بين الأندية السعودية والخليجية وربما العربية الذي يسوق منتجاته إليكترونياً

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 39 : 11 AM
مهلة الفيفا للاتحاد تنتهي غداً

الرياض- أسامة النعيمة:
سيكون يوم غد (الأربعاء) موعداً لانتهاء المهلة التي حددها الاتحاد الدولي لكرة القدم(الفيفا) لنادي الاتحاد السعودي، لتسديد مبالغ الشكاوى المقدمة ضده، والتي وصلت إلى 11.5 مليون ريال، حسب الخطاب الذي أرسل للاتحاد السعودي لكرة القدم قبل شهر من الآن، وستتم إحالة قضية الديون للمحكمة الدولية في حال تأخر الاتحاد في تسديد المبالغ المتاخرة.

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 40 : 11 AM
المرزوقي يكلف النجار بإدارة العلاقات العامة

كالديرون يحرم الدوليين من الراحة وملائكة يلتحق بالمعسكر

http://www.alriyadh.com/2009/07/14/img/1247422845320077000.jpg
جدة– هتان النجار:
منح الجهازان الإداري والفني لفريق الاتحاد راحة للاعبي الفريق تم استغلالها في جولة حرة في وسط مدينة فالنسيا وأسواقها استمرت لمدة ثلاث ساعات واستثنى منها اللاعبين الدوليين الذين انضموا مؤخراً فخضعوا لتدريبات مكثفة في صالة اللياقة البدنية بالمعسكر.
وشهد التدريب الصباحي أول من أمس تدريبات لياقية في صالة اللياقة البدنية بالفندق الذي يعسكر فيه الفريق وقام المدرب بتقسيم اللاعبين إلى مجموعتين المجموعة الأولى تدربت عند الساعة العاشرة صباحا والثانية الساعة الحادية عشر صباحا إذ حرص المدرب من وراء هذا التقسيم إلى زيادة الجرعة التدريبية لكل لاعب على الأجهزة الرياضية.
وانضم الحارس مصطفى ملائكة لمعسكر الفريق بعد أن أنهى دورة تدريبية في نادي بولتون الانجليزي استمرت عشرة أيام.
وابدى الملائكة سعادته بالمشاركة في تدريبات نادي بولتون ووصف الدورة بالجيدة والتي استفاد منها كثيرا من خلال التدرب على يد أفضل المدربين المتخصصين في مجال حراسة المرمى مقدما شكره لإدارة النادي والجهاز الفني على سماحهما له بالمشاركة فيها من أجل تطوير مستواه للأفضل.
من جهته قدم مدير العلاقات العامة بنادي الاتحاد يوسف النجار شكره للدكتور خالد المرزوقي رئيس مجلس ادارة النادي على تكليفه بادارة العلاقات العامة بالنادي مؤكدا بأنه سيكون عند حسن ظن الإدارة الاتحادية بعد تجديد الثقة به في هذا المنصب.
وأكد النجار بأنه سيبذل قصارى جهده لتأدية المهام المكلف بها في منصبه الجديد كما أكد بأن الحمل زاد عليه إلى جانب مهامه كمسؤول للعلاقات العامة بالبطولة الآسيوية.
وشدد النجار على أن دور العلاقات العامة بالنادي يحتاج للكفاءات الجيدة التي تساعده على تأدية دوره على أكمل وجه مشيراً الى أنه لن يستعجل في اختيار العناصر التي ستعمل معه ولكنه لن يتردد في اختيار الكفاءات الافضل.
واختتم النجار حديثه بتقديم الشكر ايضا لمحمد اليامي مساعد الرئيس للعلاقات العامة والاعلام للثقة التي منحه اياها مؤكدا بأنه سيشكل مع اليامي ثنائيا يخدم الاتحاد من بوابة العلاقات العامة. ويتواجد النجار برفقة الفريق الاتحادي في معسكره في اسبانيا كمنسق للفريق.

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 41 : 11 AM
الارهاق والانفلونزا يبعدان مالك معاذ وفلاتة عن التدريبات

مصدر أهلاوي : لن نتعاقد مع محليين ولن نغادر إلى ألمانيا حتى يكتمل الفريق عناصرياً
http://www.alriyadh.com/2009/07/14/img/1247425081240305400.jpg

مالك معاذ
جدة – نايف مشهور:
نفى مصدر أهلاوي مسئول عن نيتهم في التعاقد مع لاعب محلي في الفترة المقبلة وأكد أن هناك بعض الأسماء المحلية المعروضة عليهم، ولكن لم يصلوا لمرحلة نهائية من الاتفاق وانتقال أي اسم منهم بالشكل الرسمي للنادي الأهلي، وأفاد المصدر بأنهم يعملون حاليا بشكل مكثف للوصول لمرحلة نهائية ورسمية لضم المحترفين الأجنبيين المتبقيين للفريق واللذين سيكون أحدهما لاعبا في خط الوسط الأيسر والثاني أيضا في خط الوسط، ولكن سيكون في الجانب الأيسر مع وجود المهاجم الأرجنتيني خافير توليدو إضافة لنجوم الفريق المحليين كمالك معاذ وحسن الراهب وغيرهم من الأسماء الشابة الصاعدة في الفريق والمحترف العماني في خط المحور أحمد مبارك (كانو).
وأوضح المصدر الأهلاوي بأنهم يسعون جاهدين بأن يكون معسكر الفريق المقبل في ألمانيا مكتملا عناصريا حتى يتمكن المدير الفني للفريق الأرجنتيني جوستافو الفارو من عمل هيكلته النهائية حول التشكيلة الأساسية للفريق الكروي والتي سيخوض بها منافسات الموسم الرياضي المقبل والتي تنتظر الأهلي فيه مشاركة خارجية مهمة في البطولة الآسيوية.
وعن موعد إعلانهم النهائي عن أسماء اللاعبين المحترفين الجدد قال: "نحن الان في مرحلة المفاوضات النهائية وحين إبرامنا العوقد سنكشف عن تلك الأسماء لجميع وسائل الإعلام وجمهور الأهلي الذي يترقب هذا الأمر، ولكن بمشيئة الله تعالى سنتجه إلى معسكر الفريق الخارجي بألمانيا والبعثة متكاملة عناصريا ما بين المحليين والأجانب".
ومن جهة أخرى أجبر الاجهاد والإرهاق الذي تعرض له مهاجم الأهلي الدولي مالك معاذ الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم منحه راحة من التدريبات اليومية التي يؤديها اللاعبون خلال معسكرهم بمدينة الباحة، في الوقت الذي تعرض فيه اللاعب حامد فلاته أيضا لوعكة صحية خفيفة (إنفلونزا) منعته هو الآخر من أداء الحصة الحصتين التدريبية الصباحية والمسائية، وكان الفريق قد أجرى في الساعة السابعة والنصف من صباح أول من أمس حصته التدريبية الصباحية على ملعب مدينة الملك سعود الرياضية بالباحة وكانت عبارة عن تمارين لياقية وتدريبات تكتيكية . وفي الساعة السابعة من مساء أمس أيضا عاود الفريق تدريباته وذلك بإجراء مناورة على كامل الملعب وقسم المدرب اللاعبين لثلاث مجموعات شهدت عودة اللاعبين منصور النجعي وعبدالرحيم جيزاوي في التدريب المسائي بعد غيابهما بسبب الإرهاق عن مران البارحة.
هذا وقد زار عضو الشرف الأهلاوي أحمد حكيم بعثة الفريق في معسكرها وكان في استقباله مدير الفريق الأول لكرة القدم غرم العمري.
وكانت الجماهير الأهلاوية قد تفائلت بجدول الفريق الأول لكرة القدم في بطولة زين للمحترفين والتي سيفتتح فريقها منافساته حين يستضيف بمدينة جدة الرائد ويليه الحزم في الرس وبعد ذلك الاتفاق في جدة، وقد أكد معظم الجماهير الأهلاوية المتواجدة في أروقة النادي الأهلي أو في مواقعه على الشبكة العنكبوتية (الإنترنت) ترقبهم للمباراة المهمة التي ستجمع الأهلي والنصر يوم 4-12-1430ه بمدينة جدة ومشاركة قائد الفريق السابق حسين عبدالغني في تلك المباراة، كأول لقاء يخوضه عبدالغني ضد فريقه الذي نشأ فيه وترعرع وانطلقت مسيرته الإحترافية من خلاله

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 41 : 11 AM
حول معسكر الطائف إلى خميس مشيط

الاتفاق يمنح القحطاني إجازة استثنائية والبطي يواصل غيابه

http://www.alriyadh.com/2009/07/14/img/1247427718510570100.jpg
عبدالرحمن القحطاني
الدمام –مرشد الخالدي:
قررت إدارة الاتفاق تحويل المعسكر الإعدادي للفريق الأول من الطائف إلى خميس مشيط، وذلك بسبب عدم وجود حجوزات لسكن البعثة التي يصل عددها إلى 04 فرداً من اللاعبين وأجهزة فنية وطبية وإدارية، وتقرر أن تكون التدريبات اليومية في معسكر خميس مشيط في ملعب المحالة بمدينة أبها وذلك بعد التنسيق الذي أجراه مدير الفريق زكي الصالح مع مسئولي رعاية الشباب في الطائف في اليومين الماضيين.
وكشف مدير فريق الاتفاق زكي الصالح أن جهاز الكرة يقوم في الفترة الراهنة بإجراء اتصالات واسعة مع شركات طيران محلية لتأمين حجوزات مؤكدة للبعثة التي ستغادر من الدمام إلى الطائف إذ من المقرر أن تغادر البعثة إلى جنوب المملكة في يوم الثلاثاء أو الأربعاء من الأسبوع المقبل.
وقال: "موعد انطلاقة المعسكر المغلق في خميس مشيط يحدده إمكانية إيجاد حجوزات طيران لكامل الفريق الذي سيواصل إعداده بدنياً ولياقياً في الفترة الراهنة حتى يتم التأكد من موعد السفر إلى جنوب المملكة خصوصاً في ظل وجود صعوبات لتأكيد الحجوزات بسبب إجازة الصيف وكثرة المغادرين من الدمام إلى جنوب المملكة في هذه الفترة ".

http://www.alriyadh.com/2009/07/14/img/1247427672950567100.jpg

فيصل البدين


ويعمل مدير الفريق زكي الصالح في الفترة الراهنة على التنسيق مع مدراء الفرق السعودية التي تقيم معسكرات في جنوب المملكة للاتفاق معهم على إقامة مباريات ودية على هامش المعسكرات الإعدادية قبيل المشاركة في بطولة النخبة التي تقام في مدينة أبها في الثالث من شهر أغسطس المقبل.
وعلى صعيد تدريبات الفريق الأول التي يشرف عليها المدرب السعودي فيصل البدين التي يشارك بها كل لاعبي الفريق الأول باستثناء اللاعب الدولي عبد الرحمن القحطاني الذي انتهت إجازته الممنوحة له من قبل إدارة المنتخب الأول، ودخل في إجازة استثنائية من قبل مجلس الإدارة حتى مطلع الأسبوع المقبل، وواصل الحارس الواعد بندر البطي غيابه عن التمارين بسبب ارتباطه بدورة رياضية في مجال عمله وهو متغيب بإذن رسمي وفقاً لتأكيدات مسئول جهاز الكرة سلمان النمشان الذي كشف أن البطي سيلتحق بالتمارين يوم السبت المقبل بعد انتهاء الدورة الخاصة بعمله يوم الخميس المقبل.
وكان المدرب فيصل البدين واصل برنامجه الإعدادي اللياقي معظم فترات التدريب ومن ثم عمد إلى إجراء تقسيمة ترفيهية على نصف الملعب لمجموعتين مختلفتين طبق من خلالها بعض الجمل التكتيكية بين لاعبي الوسط والدفاع.
حول معسكر الطائف إلى خميس مشيط

الاتفاق يمنح القحطاني إجازة استثنائية والبطي يواصل غيابه

http://www.alriyadh.com/2009/07/14/img/1247427718510570100.jpg
عبدالرحمن القحطاني
الدمام –مرشد الخالدي:
قررت إدارة الاتفاق تحويل المعسكر الإعدادي للفريق الأول من الطائف إلى خميس مشيط، وذلك بسبب عدم وجود حجوزات لسكن البعثة التي يصل عددها إلى 04 فرداً من اللاعبين وأجهزة فنية وطبية وإدارية، وتقرر أن تكون التدريبات اليومية في معسكر خميس مشيط في ملعب المحالة بمدينة أبها وذلك بعد التنسيق الذي أجراه مدير الفريق زكي الصالح مع مسئولي رعاية الشباب في الطائف في اليومين الماضيين.
وكشف مدير فريق الاتفاق زكي الصالح أن جهاز الكرة يقوم في الفترة الراهنة بإجراء اتصالات واسعة مع شركات طيران محلية لتأمين حجوزات مؤكدة للبعثة التي ستغادر من الدمام إلى الطائف إذ من المقرر أن تغادر البعثة إلى جنوب المملكة في يوم الثلاثاء أو الأربعاء من الأسبوع المقبل.
وقال: "موعد انطلاقة المعسكر المغلق في خميس مشيط يحدده إمكانية إيجاد حجوزات طيران لكامل الفريق الذي سيواصل إعداده بدنياً ولياقياً في الفترة الراهنة حتى يتم التأكد من موعد السفر إلى جنوب المملكة خصوصاً في ظل وجود صعوبات لتأكيد الحجوزات بسبب إجازة الصيف وكثرة المغادرين من الدمام إلى جنوب المملكة في هذه الفترة ".

http://www.alriyadh.com/2009/07/14/img/1247427672950567100.jpg

فيصل البدين


ويعمل مدير الفريق زكي الصالح في الفترة الراهنة على التنسيق مع مدراء الفرق السعودية التي تقيم معسكرات في جنوب المملكة للاتفاق معهم على إقامة مباريات ودية على هامش المعسكرات الإعدادية قبيل المشاركة في بطولة النخبة التي تقام في مدينة أبها في الثالث من شهر أغسطس المقبل.
وعلى صعيد تدريبات الفريق الأول التي يشرف عليها المدرب السعودي فيصل البدين التي يشارك بها كل لاعبي الفريق الأول باستثناء اللاعب الدولي عبد الرحمن القحطاني الذي انتهت إجازته الممنوحة له من قبل إدارة المنتخب الأول، ودخل في إجازة استثنائية من قبل مجلس الإدارة حتى مطلع الأسبوع المقبل، وواصل الحارس الواعد بندر البطي غيابه عن التمارين بسبب ارتباطه بدورة رياضية في مجال عمله وهو متغيب بإذن رسمي وفقاً لتأكيدات مسئول جهاز الكرة سلمان النمشان الذي كشف أن البطي سيلتحق بالتمارين يوم السبت المقبل بعد انتهاء الدورة الخاصة بعمله يوم الخميس المقبل.
وكان المدرب فيصل البدين واصل برنامجه الإعدادي اللياقي معظم فترات التدريب ومن ثم عمد إلى إجراء تقسيمة ترفيهية على نصف الملعب لمجموعتين مختلفتين طبق من خلالها بعض الجمل التكتيكية بين لاعبي الوسط والدفاع.

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 42 : 11 AM
استخراج تأشيرة للبرازيلي دي المير

الاتفاق يفاوض مدرباً أوروبياً بديلاً للهولندي رايسنبرغ

الدمام – مرشد الخالدي
فتحت إدارة الاتفاق باب المفاوضات مع مدرب أوروبي سبق له تدريب أحد فرق الدرجة الممتازة السعودية ليتولى تدريب الفريق الأول، بعد أن اعتذر المدرب الهولندي رايسنبرغ الذي سبق له العمل في الاتفاق قبل موسمين عن قبول العرض الاتفاقي الذي قدمه له رئيس النادي عبدالعزيز الدوسري في نهاية الأسبوع الماضي، ورفض أكثر من مسؤول في النادي إعطاء أي تفاصيل عن المدرب الأوروبي الجديد الذي تم التفاوض معه، وسيتم إرسال العرض المالي الرسمي له اليوم(الثلاثاء) وذلك خوفاً من تكرار دخول أندية أخرى للتفاوض مع المدرب مثل ما حدث مع المهاجم البرازيلي كاريكا الذي رفض استكمال إجراءات التعاقد معه بعد تلقيه عروضاً مغرية من أندية خليجية.
وكشف رئيس الاتفاق عبدالعزيز الدوسري أن إدارة ناديه تعمل على مدار24 ساعة لحسم ملف المدرب الجديد ليكون متواجداً على رأس الجهاز الفني في المعسكر الذي سيقام في جنوب المملكة في منتصف الأسبوع المقبل وقال: "فضلنا عدم الإعلان عن هوية المدرب الأوروبي الذي تم حسم 70% من المفاوضات معه ليتولى تدريب الفريق وذلك رغبة في أن ننهي التعاقد معه، خصوصاً وأن الفترة الراهنة هي فترة تعاقدات لأغلب أندية منطقة الخليج ولا نريد أن يكون هناك أي تأثير على مفاوضاتنا مع المدرب الأوروبي الذي يعرف الكثير من المعلومات عن الدوري السعودي لعمله في فترات متقطعة في السعودية في المواسم الثلاثة الماضية".
وعلى صعيد آخر أرسلت إدارة الاتفاق تأشيرة الدخول للأراضي السعودية للاعب الوسط البرازيلي دي المير الذي تم التعاقد معه قبل أيام وتقرر وصوله في نهاية الأسبوع الجاري وفقاً لتأكيدات لإداري الفريق سلمان النمشان.
ومن جهة ثانية من المنتظر أن يعيد الاتفاق تسجيل المهاجم خالد الحارثي ولاعب الوسط عطاالله الذكير بعد تنسيقهما من كشوفات فريق النهضة في الأسبوعين المقبلين وذلك بعد مشاركتهما مع الفريق النهضاوي لمدة موسمين وفق اتفاق بين إدارة الناديين واللاعبين قبل انضمامهما للفريق النهضاوي.

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 42 : 11 AM
ابن ناصر:نتمنى من إدارة الاتحاد الجديدة تحويل الوعود الشفهية إلى أفعال!

http://www.alriyadh.com/2009/07/14/img/1247516644888052000.jpg

الرياض – عبدالوهاب الوهيب
أكد رئيس لجنة الاحتراف الدكتور صالح بن ناصر أن المطالبات التي وردت في بيان لجنة الاحتراف والتي تخص نادي الاتحاد جميعها تتعلق بالموسم الحالي فقط وليس لها علاقة بالمواسم الماضية وعليه فإن الحديث عن شرعية مشاركة لاعبي الفريق الأجانب مع نادي الاتحاد ليس منطقياً ولا يحمل أي معنى، وأشار ابن ناصر إلى أن ما جاء في بيان لجنة الاحتراف كان واضحاً للجميع واللجنة لم تأت بشيء من عندها وهي تملك المستندات التي تؤكد كل ما احتواه البيان، وقال: "هدفنا من نشره مصلحة الاتحاد لأنها تهمنا بقدر ما تهمنا مصالح الأندية السعودية جميعها، ولا نتمنى أن يتكرر مع نادي الاتحاد ما حدث له في فترة ماضية حينما تضاعفت العقوبة المالية عليه بشكل كبير بسبب التساهل في الخطابات التي تصلهم وعدم أخذها على محمل الجد. ونتمنى أن تتحول طريقة العمل في نادي الاتحاد مع الإدارة الجديدة من الوعود الشفهية إلى الأفعال".
وعن الانتقادات الحادة والمبالغ فيها التي وجهت له شخصياً قال ابن ناصر: "اعلم أن هناك من يتقصد الهجوم علي ولكني أترفع عن الرد عليهم ولا أسمح لنفسي ولا لأي أحد من أعضاء لجنة الاحتراف بالرد على الذين أشك في أن ما يكتبونه يملى عليهم".

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 43 : 11 AM
عايل يصل ويخضع لكشف طبي اليوم

http://www.alriyadh.com/2009/07/14/img/1247510174477235700.jpg
خليفه عايل في مدرجات الاتفاق وبجانبه الشريده
الدمام – مرشد الخالدي:
حضر المدافع العماني خليفه عايل المحترف الجديد في صفوف الاتفاق إلى مقر النادي يوم أمس(الاثنين) ولم يلتحق بالتدريبات، إذ اكتفى بمشاهدة التدريب الذي أجراه الفريق تحت أشراف المدرب السعودي فيصل البدين من المدرجات، وينتظر أن يقوم جهاز الكرة اليوم باصطحاب عايل إلى أحد المستشفيات الخاصة بالمنطقة الشرقية لإجراء الكشف الطبي قبل التوقيع الرسمي الذي سيكون بحضور رئيس النادي عبدالعزيز الدوسري اليوم بمقر النادي، في حالة صدور التقرير الطبي الذي يوضح جاهزية عايل وعدم وجود أي إصابة قديمة يعاني منها.

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 43 : 11 AM
البرتغالي روماو يشكو إدارة الشباب للاتحاد الدولي والعقوبات في انتظار دوليي الفريق

http://www.alriyadh.com/2009/07/14/img/1247519547458165400.jpg

جدة - خالد الدماك: الرياض عبدالله الشعلان:
كشف المدرب البرتغالي خوسيه روماو أنه سيرفع شكوى رسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم ضد إدارة الشباب بعدما اخلت بالمفاوضات والاتفاق الذي تم بين الطرفين لقيادة الفريق في الموسم الجديد.
وقال: «خالد البلطان سبق وان اتفق معي على تدريب الفريق ووقع معي عقد مبدئي ملزم لكلا الطرفين وقد رفضت عروضاً كثيرة من أجل قيادة الشباب إلاّ أنني صدمت بعد سماعي للتعاقد مع مواطني باتشيكو».
من جهة ثانية حددت إدارة الشباب يوم (الجمعة) المقبل موعداً لوصول المدرب البرتغالي جايمي باتشيكو للبدء في مهمته بشكل رسمي مع الفريق الكروي، قبل المغادرة إلى أبها (السبت) المقبل لإقامة معسكر إعدادي هناك والمشاركة في بطولة النخبة.
وكان الفريق واصل تدريباته أمس وسط حضور الثنائي الدولي الحارس وليد عبدالله والمهاجم عبدالعزيز السعران بجانب المدافع عبدالله الشهيل، فيما واصل بقية اللاعبين الدوليين غيابهم لليوم الثالث على التوالي، وهددت الإدارة بعقوبات صارمة بحقهم، وشهد مران الأمس مناورة على الملعب كاملاً ركز خلالها المدرب نايف العنزي على اختبار قوة التحمل بالكرة لجميع اللاعبين، وشارك فيها المهاجم ناجي مجرشي لأول مرة منذ إجراء عملية فك المسامير.

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 44 : 11 AM
(لجنة المقيمين) تبعد المهنا وفودة والحمدان عن مراقبة مباريات دوري زين

http://www.alriyadh.com/2009/07/14/img/147814.jpg
فودة
المدينة المنورة – صالح الحبيشي:
جددت لجنة مقيمي التحكيم بالاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة فلاج الشنار قرار إبعاد بعض الحكام الدوليين السابقين الذين مازالوا يواصلون العمل في مجال التحليل التحكيمي عبر القنوات الفضائية، وأبرزهم محمد فودة المحلل لقنوات art وعمر المهنا عبر برنامج الصافرة بالتلفزيون السعودي (القناة الرياضة)، وناصر الحمدان عبر قناة الجزيرة الرياضة، عن المراقبة لمباريات دوري زين للمحترفين الثاني الموسم المقبل، وذلك لمخالفتهم ضوابط اللجنة، التي تمنع الجمع بين التحليل عبر القنوات، ومراقبة المباريات.
إذ رفض الثلاثي محمد فودة وعمر المهنا وناصر الحمدان ترك المجال الإعلامي والعودة لمراقبة حكام دوري المحترفين زين
وذلك رداً علي خطاب لجنة المقيمين التي ارسلت لهم خطابات رسمية بذلك لمعرفة مدى استمرارهم مع بالتحليل التلفزيوني من عدمه، تمهيدًا لعودتهم للمراقبة في دوري المحترفين، الذي تم إبعادهم عنه العام الماضي مع صدور قرار من لجنة المقيمين بعدم الجمع بين الإعلام والمراقبة في دوري المحترفين والدرجة الأولى، واكتفائهم بالسماح لثلاثي بالمراقبة في دوري الدرجة الثانية والشباب والناشئين بالممتاز.

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 45 : 11 AM
بابا يفاجئ القدساويين بالتوقيع للشباب

http://www.alriyadh.com/2009/07/14/img/1247509605157194900.jpg
بابا أثناء توقيعه للشباب الإماراتي
الدمام - محمد الشيخ:
قطع الشباب الإماراتي الطريق على القادسية وخطف المدافع البحريني حسين بابا الذي كان على بعد خطوة واحدة من توقيع العقد مع النادي بعد أن كان قد أجرى الفحوصات الطبية اللازمة.
وجاء تعاقد الشباب مع بابا ليكون بمثابة الضربة القاصمة لإدارة القادسية التي كانت قد أعلنت مساء أمس(الاثنين) عن عقدها لمؤتمر صحفي لتوقيع العقد معه الى جانب الباراجوياني نيلسون فيغريدو.
وقدم بابا اعتذاره لإدارة القادسية على موقفه، مؤكدا بأن توقيعه لمصلحة الشباب جاء لتلقيه عرضا مغريا قياسا بعرض القادسية، مبديا تحفظه الشديد على الإفصاح عن قيمة عقده الحالي.
وكان اللاعب البحريني قد اتفق مع إدارة القادسية على توقيع عقد لموسم واحد مقابل 300 ألف دولار، وتضمن الاتفاق شرطا جزائيا يتيح للاعب فسخ عقده في أي لحظة مقابل إعادة مقدم العقد.
وقال بابا في تصريح ل(دنيا الرياضة) من مدينة دبي بعد توقيعه العقد: "لم أكن أود أن أخل باتفاقي مع ادارة القادسية، خصوصا وأنني لقيت كل الاحترام من رئيس النادي عبدالله الهزاع، لكن ثمة أمورا تكون خارجة عن الإرادة، فأنا تلقيت عرضا من نادي الشباب يفوق العرض القدساوي بكثير، وعلى هذا الأساس دخلت في مفاوضات مكوكية انتهت بتوقيع معه".
من جهته أكد رئيس القادسية عبدالله الهزاع ان الخاسر الأكبر في الأمر ليس القادسية وإنما هو بابا نفسه، حيث "سعينا لمنحه فرصة اللعب في الدوري السعودي، لكن كان له رأي آخر، وذاك شأنه".
ونفى الهزاع أن يكون الخبر بمثابة الصدمة، مشددا على أن ناديه يملك البديل الأفضل.

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 45 : 11 AM
"الفيفا" يصادق على سلامة موقف الاتفاق من البرازيلي كاريكا

الدمام- محمد الشيخ:
تلقى نادي الاتفاق تأكيداً من الاتحاد الدولي لكرة القدم على سلامة موقفه في قضيته مع اللاعب البرازيلي كاريكا الذي كان قد وقع معه عقداً مبدئياً بعد انتهاء عقده مع نادي النصر الكويتي.
وكانت إدارة الاتفاق قد أرسلت خطابا ل(الفيفا) تستوضح فيه موقفها حيال العقد المبدئي الذي وقعته مع كاريكا عبر البريد الإلكتروني، خصوصا بعد مماطلة اللاعب في الانضمام للنادي بعد أن وقع عقداً مع نادي الكويتي الكويتي.
وتستعد إدارة الاتفاق للجلوس على طاولة المفاوضات مع مسؤولي النادي الكويتي بغية الوصول إلى حل ودي بين الطرفين قبل تصعيد القضية ل(الفيفا)، وتؤكد مصادر اتفاقية أن الإدارة لن تقبل إلا بالتخلي عن اللاعب او تعويضها مادياً عن العقد والأضرار التي لحقت بالنادي.

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 46 : 11 AM
الطائيون يبحثون مع العاصم هموم الرياضة الحائلية وتعاونها مع التعليم

http://www.alriyadh.com/2009/07/14/img/1247509340527172200.jpg
الصادر يقدم درع تذكاري للعاصمي
حائل ـ مرشد العيسى
استقبل مدير عام التربية والتعليم بمنطقة حائل ( بنين) الدكتور محمدالعاصم رئيس الطائي فهد الصادر والمشرف على كرة القدم وعضو الإدارة عبدالعزيز اليعقوب بمكتبه صباح اول من أمس وتبادل العاصم معهم الحديث عن هموم الرياضة، ومجال التعاون بين الأندية الرياضة في المنطقة وقطاع التربية والتعليم.
وقدم الصادر شكره وتقديره للدكتور العاصم ولقطاع التربية والتعليم لتعاونهم في تسهيل مهام الأندية الرياضية بالمنطقة وتسخير ملاعب التربية والتعليم لخدمة الطائي وقدم درعاً تذكارياً وشهادة تقدير للدكتور العاصم باسم إدارة النادي تقديراً منهم لجهوده وجهود التربية والتعليم بهذا الخصوص.
وأبدى الصادر حرص ناديه بما يخدم التربية والتعليم بوجه عام وبما يخدم الأندية الصيفية المقامة في المدارس على وجه الخصوص ورحب الصادر بزيارة أعضاء الأندية الصيفية للطائي في أي وقت.
من جانبه أبدى الدكتور العاصم تعاون الإدارة بتسهيل مهام الأندية الرياضية بحائل عامة والطائي بصفة خاصة في الاستفادة من ملاعب الإدارة وبما يخدم المجال الرياضي وفي ختام اللقاء قدم الدكتور العاصم شكره وتقديره لرئيس الطائي وأعضاء إدارته على تعاونهم ، وتمنى أن يستمر هذا التعاون بين الإدارة والنادي لخدمة هذا الوطن وأبنائه .


http://www.alriyadh.com/2009/07/14/img/1247509365467177100.jpg
و هنا نقاش جانبي

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 46 : 11 AM
أغلق هاتفه.. وناديه لا يرد

الحايطي يهرب من الجبلين وينضم إلى تدريبات التعاون

حائل - مرشد العيسى:
انتظم مدافع الجبلين سامي الحايطي بتدريبات التعاون مساء اول من امس للوقوف على مستواه قبل أن يبدي مدرب الفريق عبدالرزاق الشابي رأيه بمستوى اللاعب الذي سبق أن أشرف على تدريبه في الجبلين، على الرغم من أن الحايطي لايزال مقيدا بالكشوفات الجبلاوية حتى هذه اللحظة، ولم يتم إسقاطه من الكشوفات، ومع ذلك انخرط الحايطي في تدريبات التعاون.
وحاولت "دنيا الرياضة" الوصول للاعب ومعرفة التفاصيل إلا أنه أغلق هاتفه منذ دخوله بتدريبات التعاون.
في الجانب الجبلاوي لم تنجح كل المحاولات ايضا من أجل الوصول إلى مسؤول بالنادي لأخذ إفادته وموقف النادي بهذا الموضوع، الجدير بالذكر أن الحايطي سبق أن انخرط بتدريبات الأنصار بداية الموسم الماضي وهو لايزال مقيدا في الكشوفات الجبلاوية وعاد بعد ذلك إلى تدريبات فريقه الاصلي.

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 47 : 11 AM
التعاون يفعل دور الأنشطة الثقافية

بريدة – وليد الهدلق
وصف عضو اللجنة الثقافية والاجتماعية بالتعاون خليل ابالخيل العمل الذي يقومون به في هذا الصيف أنه عمل دؤوب رغم قلة الإمكانات وعدم توفر المكان المناسب لهذه اللجنة كي تقوم بعملها بالشكل المطلوب،حيث قال: "تضافر الجهود من قبل أعضاء اللجنة عبدالعزيز الشيبان وعبدالعزيز العبدالرحيم ومحمد الغضية وعبد الكريم العميريني ساهم في تطور العمل، واستطعنا أن نقدم عملا يعد نموذجيا على مستوى السعودية تمثل في تنظيم النادي لمهرجان طيور الجنة والمهرجان الإنشادي الدولي".
وأضاف: "لن نقف عند هذا الحد وهذه هي البداية وهناك برامج عدة ستخدم جميع الشرائح في منطقة القصيم، لأن العمل في الأندية يجب أن يكون رياضياً وثقافياً واجتماعياً، ونحن سنعزز الدور الثقافي والاجتماعي في النادي".

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 47 : 11 AM
أبوعيش يتوج عسيري ببطولة المملكة للسنوكر

جدة - "الرياض":
اختتمت بطولة المملكة للسنوكر بمركز الثمانية السوداء بمحافظة جدة بحضور مساعد مدير مكتب رعاية الشباب بجدة يوسف فروان وراعي البطولة المهندس هشام الفرلي ومدير مركز الثمانية السوداء فيصل العياتي واستطاع في فئة الكبار أن يخطف لقب البطولة اللاعب احمد عسيري عقب تغلبه في المباراة النهائية على شقيقه نزار عسيري وحل في المركز الثالث اللاعب سليمان المسفر، وجاء في المركز الرابع بندر العمار، وفي فئة الشباب حقق المركز الاول اللاعب عبدالرحمن العمار والمركز الثاني وسام طباخ والمركز الثالث اللاعب فهد القحطاني واشرف على البطولة كل من الحكام حسن الضبيعي وناصر السبيعي وعصام الفضيلي وسليمان الجربوع وعدي الدرباس وخالد البرقان واحمد الحويطي، وشارك نخبة من نجوم اللعبة وهم اللاعبون احمد السرحان ووسام طباخ وعبد الله شيبي و حسن السمكري وسعد حافظ واحمد عسيري ونزار عسيري ونواف العتيبي وعيسى الرسي وسليمان المسفر وعبد الملك بن سليمان وعبد الله ال الشيخ وبندر العمر ومحمد السمهري وعبد الله العمار وعمر العجلاني ومصطفى النمر وعبد العزيز التويجري وأنور الخواجة وسامر العطية وفهد القحطاني .

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 48 : 11 AM
مدرب منتخب الشباب يصل اليوم وباخشوين يعد اللاعبين

الرياض- خالد الحربي:
من المقرر أن يشرف على تدريات منتخب الشباب ابتداء من مساء اليوم (الثلاثاء)المدرب البرازيلي انرستو باولو فيريرا الذي تم التعاقد معه مؤخرا خلفا لمواطنه نيلسون.
من جهة أخرى يواصل منتخبنا للشباب تحت 19 سنة تدريباته اليومية بقيادة مساعد المدرب الوطني عمر باخشوين على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالحوية بمحافظة الطائف، ضمن تحضيراته للاستحقاقات المقبلة وأهمها بطولة كأس الخليج للشباب، والتصفيات الآسيوية التمهيدية لكأس آسيا والمؤهلة لنهائيات كاس لعالم والى اولمبياد لندن 2012م والمتوقع ان تحتضنها العاصمة الماليزية كوالالمبور وتضم مجموعة المنتخب كلاً من العراق عمان الكويت الهند وافغانستان وتأتي اقامة التصفيات بماليزيا نظرا لعدم تقدم اي منتخب بطلب استضافة التصفيات.

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 48 : 11 AM
بطولة كأس الاتحاد للناشئين تنطلق في شهر رمضان

الرياض – خالد الحربي:
من المقرر أن تنطلق بطوله كأس الاتحاد السعودي للناشئين لكره القدم في الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك، وتقام البطولة للموسم الثاني على التوالي، إذ حقق ناشئو الأهلي البطولة في الموسم الماضي، فيما ستنطلق بطوله كأس الاتحاد السعودي للشباب لكره القدم في شهر شوال المقبل، وبعد عيد الفطر المبارك، واستطاع النصر تحقيق كأس البطولة في الموسم الماضي.

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 49 : 11 AM
منتخب ناشئي السلة يواصل استعداده لبطولة الخليج

المدينة المنورة – صالح الحبيشي:
يواصل منتخبنا الوطني للناشئين للكرة السلة دون 16 سنة تدريباته اليومية التي انطلقت الخميس الماضي بصالة معهد إعداد القادة في الرياض، والتي تستمر حتى 29 يوليو الجاري، وذلك استعداداً للمشاركة في بطولة الخليج للناشئين لكرة السلة الأولى لعام 2009 خلال الفترة من 14-19 أغسطس المقبل في مدينة الدوحة القطرية، وبحضور 20 لاعباً في الأسبوع الأول، ويبدو الحماس والندية ظاهرة على وجوه لاعبي منتخبنا» الأخضر» الصغير الذي يأمل أن يشرف الكرة السلة السعودية في المحافل الخليجية. الجهاز الفني للمنتخب يتكون من المدرب الوطني عادل الأحسائي ويساعده محمد الجوهر وإداري المنتخب علي الأحمد، الذي ركز في بداية الأسبوع الأول من تجمع المنتخب على زيادة جرعات المهارات البدنية واللياقة الفنية لدى اللاعبين وكذلك على عنصر الهجوم من مختلف المراكز في الملعب، وأيضا على إصلاح الأخطاء التي يقع فيها اللاعبون أثناء التمارين. وسوف يقوم الجهاز الفني خلال الأيام القريبة باختيار 14 لاعبا من اللاعبين الموجودين حاليا للخروج بتشكيلة للمنتخب هي التي سوف تشارك في المعسكر الخارجي بمدينة الإسكندرية خلال الفترة من 1-12 أغسطس المقبل الذي سيتخلله عدة لقاءات ودية مع منتخبات مصر وتونس وأندية مصرية، لمدة أسبوعين، قبل المغادرة مباشرة إلى الدوحة للمشاركة ببطولة الخليج للناشئين للكرة السلة 2009 بمشاركة منتخبات قطر وعمان والكويت والبحرين إلى جانب منتخبنا الوطني فيما اعتذار منتخب الإمارات. وقد انتظم 20 لاعباً في تمرين المنتخب وهم خالد سفياني وعبد الله الدوسري ووحيد فقيهي وناصر العبسي وعبد المجيد الدوسري من (الهلال)، وليد المدني وياسر المدني وعبد الله الجيزاني ورشيد باخشوين وماجد محمد حسين من (الأهلي)، وريان الحربي ومحمد باجبع وعمار العرياني من (الاتحاد)، وعبدالله العلي وأيمن الحسين من (الصواب)، وأحمد المختار من (أحد)، ورائد حريصي من (النصر) ومحمد الهوساوي من (الوحدة)، وخالد الصقر من (الفتح) وهادي النمر من (السلام). فيما غاب اللاعبان عبدالله الفرج من (الشروق)، وجهاد الرويضان من (العربي)، عن المعسكر لظروف اختبارات الدور الثاني.

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 50 : 11 AM
أحد يقترب من الطارقي ومولد الوحدة

المدينة المنورة – صالح الحبيشي:
صدرت موافقة الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد على طلب نادي أحد إقامة معسكر تدريبي خارجي استعداداً للموسم الرياضي الجديد بدوري الدرجة الأولى، والذي سينطلق بشهر رمضان المبارك، على أن لا يترتب على إقامة المعسكر أي التزامات مالية على الرئاسة العامة لرعاية الشباب، أو الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، وعلى أن تتحمل إدارة نادي أحد أي مخالفات قد تحدث من قبل أفراد البعثة، وفقاً للخطاب الرسمي الذي تلقته إدارة النادي أمس. وكان نادي أحد قد طلب إقامة معسكر تدريب خارجي للفريق الأول في العاصمة الأردنية عمان خلال الفترة من 8-52 شعبان المقبل ولمدة 71 يوماً. ومن جانب ثان دخل نادي أحد على خط مفاوضات بعض الأندية مع لاعب الوحدة والاتحاد سابقاً المدافع طارق المولد، والذي عمل مخالصة نهائية مع إدارة الوحدة، إذ قدم عرضاً للمولد للاحتراف بالفريق لمدة موسمين براتب مميز ومقدم عقد، خصوصاً مع عدم اشتراط إدارة الوحدة على مقابل مادي. وعلى الصعيد ذاته أنهت إدارة نادي أحد بشكل كبير الاتفاق مع مدافع القادسية المنسق عبد المجيد الطارقي على اللعب للفريق، وتوقيع عقد احترافي معه لمدة سنتين براتب يفوق 7 الآلف ريال، بهدف تدعيم صفوف الفريق بعد انتقال محمود سويلك لنادي التعاون. وسينتظم الطارقي في تدريبات أحد بالأسبوع المقبل، قبل السفر للأردن لإقامة المعسكر الخارجي. وسبق لطارقي اللعب للحمادة والاتحاد والتعاون والقادسية.

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 51 : 11 AM
الأنصار يستقبل 50 مستجداً

المدينة المنورة – صالح الحبيشي:
بدأ مساعد مدرب قدم الأنصار أحمد نعمان في استقبال المستجدين من فئة الدرجة الأولى من حواري المدينة، والذين تجاوز عددهم 50 لاعباً في رقم كبير جداً، أرغم الجهاز الفني على عزلهم عن تدريبات الفريق الأول والتي تبدأ بعد صلاة المغرب، فيما تبدأ تدريبات المستجدين بعد العشاء، والتي ستكون لمدة أسبوع يختار على إثرة الجهاز الفني أفضل 10 لاعبين، تمهيداً للزج بهم في تدريبات الفريق الأول. كما أعلنت إدارة الأنصار عن موعد استقبال اللاعبين المستجدين لفئة الشباب والناشئين بالنادي، وسيكون موعد الناشئين عصرًا والشباب بعد المغرب وسيشرف على التدريبات المدربين الوطنين ماجد تكر وعباس غلام لاختيار الأميز من اللاعبين وضمهم رسميا لفرق النادي السنية وذلك ضمن إستراتيجية إدارة محمد بهاء لاستيعاب العناصر الموهوبة في المدينة المنورة. وعلى جانب تدريبات الفريق الأول والتي تشهد حضوراً منقطع النظير من اللاعبين باستثناء بعض الغياب المحدود ، وبأعذار رسمية لدى الإدارة من بعض اللاعبين ومنهم الحارس عبده بسيسي و المدافع أيمن عطية، شدد المشرف الجديد عادل حمدان الغامدي علي اللاعبين بالالتزام بالتمارين وعدم الغياب من خلال محاضرة ألقاه على اللاعبين بحضور الإداري يوسف بالي، مشيراً إلى أنهم محترفون تنتظرهم عقوبات وحسم في حالة عدم الالتزام بسياسة النادي، بعدم التهاون في الغياب وإنهم يعدون الفريق لصعود لدوري المحترفين. كما امتدح إداري الفريق يوسف بالي الروح العالية والانضباطية من لاعبي الفريق الأول من خلال التدريبات اليومية وقال بالي: "الأنصار فريق مميز وابتعاده عن الكبار آمر غريب والتي لن تحقق، إلا من خلال الاستفادة من إي تجارب سلبية وما تعرض له الفريق خلال المواسم القليلة الماضية هو الطريق الذي من خلاله سيعود الانصارإلى واجهة اللعب مع الكبار". وتطرق بالي في حديثه عن المدرب الجديد للفريق، مؤكدًا أن ما قدمه التونسي جميل قاسم مع الجار الموسم الماضي آمر يدعو لتفاءل لتحقيق الأفضل بالأنصار للكثير من الفوارق. وكشف بالي بأنه نجح في إعادة لاعب وسط الفريق المميز محمد بلخير المبتعد منذ سنوات عدة لتمارين، تمهيداً لعودته للفريق من جديد

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 51 : 11 AM
الجبال يبدأ مشواره مع الفتح والتونسيان وصلا الأحساء

http://www.alriyadh.com/2009/07/14/img/147016.jpg
فتحي الجبال
الأحساء - عماد السلمان:
قاد مدرب الفتح التونسي فتحي الجبال تدريب فريقه بعد وصوله السبت الماضي، وشارك في التدريبات 52 لاعباً، وبوصول الجبال اكتمل عقد الجهاز الفني المساعد؛ المكون من مساعد المدرب يسري الكحالة، ومدرب اللياقة ناجح الصغير، ومدرب الحراس جمال بن حاجة، وأخصائي العلاج الطبيعي الدكتور محمد كامل.
من جانب آخر وصل إلى الأحساء أول من أمس (الأحد) المحترفان التونسيان المدافع رمزي بن يونس، ولاعب المحور نعيم بالربط، اللذان سيغادران مع الفريق لجمهورية مصر العربية للمشاركة مع في معسكره الخارجي صباح غدٍ الأربعاء.
وكانت إدارة الفتح أعلنت عن الأسماء الموضوعة على قائمة الانتقال، والمنسقين من الكشوفات أبرزهم المدافع حسين الجويهر، والمهاجم عبدالسلام العنزي، والحارس حسين الجابر، والمدافع خالد زابن، وحسين الخثعمي.
وكان فتحي الجبال قد بدأ التدريبات بمحاضرة طالب فيها اللاعبين ببذل الجهد والعطاء؛ من أجل تقديم المستويات المميزة في دوري المحترفين؛ لعكس صورة طيبة، وتثبيت أقدام الفريق في الدوري.

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 52 : 11 AM
أكد أن استفتاء «الرياض» السنوي الكبير أنصف الليث

المرحوم : لن أعود للحزم ونجوم الشباب صنعوا هكتور
http://www.alriyadh.com/2009/07/14/img/1247250249629799900.jpg

المرحوم في أحد لقاءات الشباب

* كيف تقيم تجربتك مع الشباب لموسم كامل؟
- كانت تجربة جيدة للغاية رغم أنني لم أشارك خلال موسم رياضي كامل سوى في أربعة لقاءات مباراتين منها في الدوري وشوط واحد، ومباراتين في كأس الأمير فيصل إذ تعرضت خلال مشواري للعديد من الإصابات، والحمد لله على كل حال، أما الفائدة فقد تحقق لي الكثير من الفوائد بحكم أنني لعبت لفريق كبيروبطل، وكانت الاستفادة في التمارين بشكل واضح، فالأجهزة الفنية متكاملة على قدر عال وكذلك الأجهزة الإدارية، فضلاً عن الإستفادة من اللاعبين الدوليين أصحاب الخبرة العريضة والإمكانات العالية الذين تستفيد من تجاربهم، وتوجيهاتهم، وكذلك استفدت من المعسكرات التي قضيتها مع الفريق، فمجموعة اللاعبين رائعة جداً ومنسجمة مع بعضها البعض وتؤدي بطريقة مميزة وهي طريقة اللعب من لمسة واحدة، ومجموعة اللاعبين في الشباب تساعد أي مدرب على النجاح، كما أنني لا أنسى الراحة النفسية التي عشتها داخل أجواء النادي، وكذلك لقربي من عائلتي فهذا شيء مريح للاعب ويعطيه دافعية لتقديم كل ما لديه.
* هل لا زالت تعاني من إصابات؟ أم أنك جاهز الآن لمشاركة الفريق في الفترة المقبلة؟
- بفضل الله وحمده لا أعاني من أي إصابات الآن، وكان آخر ما لدي هو عملية خلع في الكتف وأمضيت بعدها فترة تأهيل لمدة شهر، وبعد أن عدت للتمارين جاءتني الزائدة وعملت عملية جراحية، وشفيت بحمد الله بعد راحة شهر أيضاً، وبعد عودتي جاءتني ظروف عملي في القطاع العسكري إذ اضطررت للالتحاق بدورة عسكرية في المنطقة الشرقية، وكان ذلك قبل كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال بأيام، وهو الذي حرمني من المشاركة، وكنت قبل الذهاب لتلك الدورة قد أشعرت إدارة النادي وسمحت لي مشكورة.
-لن اعود للحزم.
*نسمع أن هناك اتفاقاً بين الشباب والحزم بخصوص عودتك لفريقك السابق؟
- في الحقيقة أنا أسمع مثل هذا الكلام وتكرر علي كثيراً، ولكن لم يصلني أي شئ رسمي ولا هاتفي من المسئولين في الناديين، وبعض من اتصل ليسأل عن هذا الموضوع قلت لهم إذا كان لديكم معلومات بذلك أفيدوني، فهذا الكلام عار من الصحة حتى الآن، ولو سألتني عن العودة للحزم قلت لك. لا مانع لدي لأنه فريقي الأول وقضيت فيه ثلاثة مواسم ومن خلاله برزت وعرفتني الجماهير الرياضية.
*هل تتابع الحزم وأنت في الشباب الموسم الماضي؟
- لا حرج لدي في ذلك فأنا أتابع الحزم، وأتمنى له دائماً التوفيق، بل أنني كنت أتصل مباركاً لهم عند الفوز سواء لإدارة النادي أو زملائي اللاعبين الذين أكن لهم كل التقدير والإحترام.

http://www.alriyadh.com/2009/07/14/img/1247250414369863300.jpg

من أفراح الشباب


* من هو أكثر اللاعبين الذين تأثرت فيهم سواء داخل الشباب أو خارجه؟
- صراحة لا يوجد لاعب بعينه، ولكني حريص تماماً على الاستفادة من اللاعبين كافة داخل النادي وخارجه، من اللاعب الكبير والدولي وحتى اللاعب الشاب من الممكن الاستفادة منه لما لا فقد تجد عند هذا اللاعب مالا تجده عند اللاعب الآخر وهكذا.
* كيف رأيت الموسم الرياضي الماضي؟
- الموسم الماضي كان جميلاً ورائعاً تنافسياً مثيراً بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى، سواء خلال دوري المحترفين أو مسابقات الكأس المختلفة، وأكثر ما عاب الدوري هو ضغط المباريات بشكل واضح الأمر الذي جعل المسئولين والمدربين في الأندية يشتكون من هذا الشيء، وكثيراً ما شكا المدربون خصوصاً من الإصابات والإيقافات في ظل تزاحم المنافسات وتداخلها مع بعضها البعض فضلاً عن المشاركات الخارجية والتي أرهقت اللاعبين بشكل واضح، وقد خلاله الشباب بطولتين وهو الأهم في رأيي وإن كنت أرى أنه كان مرشحاً لتحقيق المزيد، ولكن هذه كرة القدم.
* لماذا غاب الشباب عن بطولة الدوري من وجهة نظرك؟
- هناك بعض الظروف الصعبة من وجهة نظري تمثلت في غياب العديد من عناصر الفريق الأساسية عن جزء كبير من مباريات الدوري إذ لم نشاهد الشباب مكتملاً عناصرياً سوى قبل نهاية الدوري بفترة قليلة، وعندما اكتمل الفريق بدأ يعود لوضعه الطبيعي ولاحظ الجميع تقديمه لمستويات كبيرة وتحقيقه لنتائج مميزة أهلته لتحقيق بطولتين ووصافة البطولة الثالثة.
* كيف رأيت الشباب من خلال مشاركتك معه هذا الموسم ؟
- الشباب فريق كبير وفريق بطولات، ولست أنا من يقيم الشباب، فقد قيمه الكثير من المدربين والمحللين والنقاد الرياضيين ووصفوه بأنه أفضل الفرق، ولعل الاستفتاء الذي نشرته صحيفتكم قبل أيام أكد هذا الكلام إذ رأينا حجم اكتساح الشباب لغالبية الأصوات، وأنا أعتبر أي لاعب يلعب في الشباب محظوظ فهو يطور مستوى اللاعب من خلال الإدارة الواعية ونموذجية التعامل في النادي والاحترافية، وبحكم وجود كم كبير من اللاعبين المميزين والبارزين على مستوى الوطن العربي وآسيا.
-هذا ماينقص الشباب.
* ماذا ينقص الشباب برأيك؟
- ما ينقص الشباب هو الجماهيرية فقط، وهو قادر على كسب الكثير من الجماهير خلال السنوات المقبلة شريطة المحافظة على ما حققه من مكتسبات كبيرة سواء على مستوى النجوم، وكذلك على مستوى البطولات التي بدأت تتزايد كتزايد عدد جماهير الشباب في الفترة الأخيرة ورأينا عدداً من الجماهير يعشق الشباب بحكم حبه للعب الممتع والجميل.
*لو سألتك عن اللاعبين الأجانب في الشباب والمدرب إنزو هيكتور؟
- اللاعبون المحترفون قدموا مع الفريق مستويات جيدة وخدموا بشكل واضح خصوصاً كماتشو وطلال البلوشي، أما عجب فلم يستمر مع الفريق بداعي الإصابة، وأظن بوفيو كان لديه إمكانات كبيرة ولكن لم يحالفه التوفيق رغم إنه اسم كبير ومعروف في الدوري الأسباني سابقاً. أما المدرب هيكتور فقد حقق مع الشباب نجاحات شهد بها النقاد والرياضيون بما يمتلكه من قدرات تدريبية وتعامل مثالي وأبوي مع اللاعبين فقد كان العمل والإنجاز شاهد على نجاحه، ولكن للإمانة أقول إن لاعبي الشباب يستطيعون أن يساهموا في نجاح عمل أي مدرب بما يمتلكونه من مهارات وقدرات وخبرات.

http://www.alriyadh.com/2009/07/14/img/1247250346059852300.jpg

هكتور


-المنتخب سيصل لجنوب أفريقيا.
*كيف شاهدت المنتخب ؟ وماذا عن حظوظه في بلوغ نهائيات كأس العالم ؟
- المنتخب قدم مستويات متميزة خلال الفترة الأخيرة رغم تعثره في البداية، وحقيقة لديه نجوم كبار يستطيعون أن يحسموا أي مواجهة ولكن حظه كان عاثراً أمام المنتخب الكوري الشمالي في اللقاء الأخير، ورغم ذلك فأنا ما زلت متفائلاً إذ ما زال الأمل باقياً من خلال الملحق الذي نتمنى أن يكون فيه "الأخضر" متكامل العناصر وأن يحضر بمستواه المعروف، وعندها سيكون التأهل حليفه بحول الله.

* أين يذهب الطموح لديك كلاعب كرة قدم؟
-الطموح لدي أن أصل المنتخب الوطني وأنا أمثله بعد أن أقدم مستويات جيدة تؤهلني لتمثيله، وحتى أقدم المستوى الذي يشفع لي ولأتمكن من خدمة منتخب بلادي والوطن بشكل عام من خلال الرياضة وكرة القدم على وجه التحديد.

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 54 : 11 AM
مصدر مسؤول ببعثة المنتخب

لا صحة لمنعنا من المشاركة في كأس العالم


http://www.alriyadh.com/2009/07/14/img/1-227.jpg
الرياض – عبدالوهاب الوهيب:
نفى مصدر مسؤول ببعثة المنتخب السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة لكرة القدم "ذهنية" والذي يعسكر حالياً في دولة التشيك نفياً قاطعاً الأنباء التي تحدثت عن منع المنتخب السعودي من المشاركة في كأس العالم لكرة القدم للإعاقة الذهنية المقبلة والتي سيشارك فيها بصفته البطل السابق، وقال: "هناك بلا شك لبس في الموضوع وخلط متعجل بين البطولتين فبطولة التشيك الحالية عبارة عن بطولة خماسيات ودية كنا نرغب المشاركة فيها لزيادة الاحتكاك ولفرصة تواجدنا في معسكر يتزامن مع بداية ونهاية البطولة، ولكن عندما شاهدنا الفرق ومستواها الفني الضعيف جداً والذي لا يرتقي لطموحاتنا بجانب رداءة السكن والتغذية في المطعم فضلنا العدول عن فكرة المشاركة"
وفيما يخص بطولة كأس العالم للإعاقة الذهنية قال: "المعلوم أنها تنطلق في عام 2010 م ونحن حالياً نستعد لها وتبقى لنا العديد من البرامج الإعدادية الداخلية والخارجية واللقاءات الودية وليس هناك ما يبرر مجرد التفكير من قبل اللجنة المنظمة باستبعاد المنتخب السعودي فهو مستوف لكل الشروط ولم يرتكب أي مخالفات، ولذا نحن ماضون قدماً في مشوارنا وطموحنا كبير بالمحافظة على اللقب وإهدائه للوطن بإذن الله.

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 56 : 11 AM
ما بين تحدي (البلوي).. وبيان (الاحتراف).. أسئلة حائرة

الحقائق الجديدة كشفت عن المجاملات والصمت المرفوض!

http://www.alriyadh.com/2009/07/14/img/1247427042470531200.jpg
إدارة الاتحاد الجديدة ستدفع ثمن الأخطاء السابقة
الرياض - سعد الرويس:
أرادت لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم تبرئة نفسها والرد بقوة على تحدي رئيس الاتحاد السابق منصور البلوي فوقعت في حرج وورطة أمام تساؤلات عدة للرأي العام الرياضي ورغم انها كشفت حقائق مذهلة ومخيفة عن رصيد الاتحاد المدين الكبير في عهد رئاسة البلوي الا ان التساؤلات تظل حاضرة لماذا الصمت حتى اعلن البلوي التحدي وكيف سمحت للاتحاد بمخالفة انظمة هي أقرتها وجعلته وهو مدين بهذا المبلغ الكبير (١٨ مليون ريال) يواصل تعاقداته في حين ان تعاميمها وأنظمتها تقول ان على النادي الذي لا يفي بالتزاماته ويحرج اتحاد الكرة بشكاوي ومطالبات الفيفا العلم ان ليس باستطاعته تسجيل اي محترف جديد وان تقديم المخالصة مع المحترفين الأجانب السابقين هو الشرط الرئيسي للتعاقد من جديد. الاتحاد والذي لا ذنب له ولا لإداراته المتعاقبة ذنب فيما حدث من أخطاء وازدواجية في تعاميم اللجنة استمر في تعاقداته التي مرت ضمن أقسام اللجنة وحظيت بالتوقيع من أعلى سلطة باللجنة واعتماد العقو بالختم الرسمي لأن اللجنة وقتها لم تملك الشجاعة والجرأة على تطبيق النظام كما هو حاله لو أن المخالف فريق آخر ولا يمكن الاقناع ان اللجنة تباطأت ولزمت الصمت طوال الفترة بهدف حل الأمور بصور سلمية وهادئة لا تؤثر على سمعة الرياضة السعودية وتعطي الاتحاد النادي مجالات أوسع لحل اشكالاته بدليل انه بمجرد ان طالها الضرر جراء التحدي من البلوي سارعت بنشر بيان طويل ترد فيه على رئيس الاتحاد السابق الذي لا يعنيه هذا البيان أو يؤثر عليه مادام انه رحل وترك الكرسي لشخص آخر سيكون هو حمّال الأسية وضحية هذه التركة الثقيلة التي لا ذنب له أو للاتحاد الكيان فيها والمتسبب رئيس سابق هو حالياً لا يحمل الصفة الرسمية حتى وان غطى وتخطى في حضوره الإعلامي على الإدارة بأكملها لمجرد عشقه للأضواء وعدم تحمله التواري بعيداً عنها!!!
** الخطأ خطأ لجنة الاحتراف بل واتحاد الكرة بلجانه المعنية على هذه المجاملات والصمت الطويل تجاه أخطاء رئيس نادي أمن العقوبة فتراكمت الأخطاء والديون.
** اللجنة تحدثت وردت ببيان عندما طالها الضرر في حين التزمت الصمت المطبق سنين وليتها واصلت صمتها طالمت هذا هو تبريرها المخجل والذي يدينها فإذا كانت تريد حماية حقوقها فمن حمى ويحمي حقوق الأندية التي تضررت وضاعت منها نتائج مباريات وبطولات جراء مباركة المخالفات في حين أن اخطاءها قوبلت بحزم وتم الزامها والضغط عليها في قضايا مشابهة.
** طالما المخطئ مستمر وما زال يسرح ويمرح ويتصرف دون مساءلة حقيقية وهو في غير منصب رسمي فسوف يستمر التحدي وتستمر الأخطاء والويل كل الويل لمن يجرؤ على الرد أو النقاش أمام من يمتلك آلة إعلامية مقروءة ومرئية سخرها لنفسه وللدفاع عنه والوقوف معه ظالماً أو مظلوماً!!!

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 01 : 12 PM
نفى تسلمه طلبهما بالاحتراف

استدعاء الروكان ومساءلته حول قضية ربيع وحمود

الرياض - سطام النفيسة:
استدعت لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم امس(الاثنين) عضو مجلس ادارة نادي الرياض السابق عبدالرحمن الروكان، وذلك على خلفية توقيع حارس مرمى ومهاجم الفريق حسين ربيع وسعود حمود على وثيقة احتراف لنادي النصر، ونفى الروكان أن يكون قد تسلم طلبا للاعبين حول رغبتهما الاحتراف بنادي الرياض عن طريق وكيل أعمالهما نهار الظفيري.
وكانت لجنة الاحتراف تلقت احتجاجاً رسمياً من الرياض حول انتقال الثنائي للنصر، خصوصاً وانهما هاويان ولا يحق لهما الانتقال من ناديهما الاصلي الا بموافقته، الا ان النصر استغل طلبا سابقا تقدم به اللاعبان لإدراجهما ضمن قائمة اللاعبين المحترفين عن طريق احد الاشخاص الذين لا يحملون صفة رسمية خلال الفترة الرئاسية السابقة لإدارة الامير فيصل بن عبدالعزيز قبل تقديم استقالتها، ولم يتم الرد على طلبهما بالرفض او القبول الامر الذي استغله النصراويون لمصلحتهم وتم التوقيع مع اللاعبين بهدف تنمية مهاراتهما؛ لأن النظام يعطى ناديهما الاصلي في هذه الحالة فترة لا تتجاوز الستة اشهر للرد إما بالموافقة وتقديم عرض احترافي لهما، وإما الرفض، وبالتالي يحق لهما البحث عن عروض من اندية اخرى.
وتشير مصادر (دنيا الرياضة) ان ادارة النصر توصلت الى اتفاق مبدئي مع ادارة الرياض بعد ان قدمت الاولى مبلغا يصل الى المليون ريال في اللاعبين معاً.

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 05 : 12 PM
الخليج يضم الأمرد والأحمد.. ويحسم صفقة التاروتي


http://www.alriyadh.com/2009/07/14/img/1247514959977822300.jpg
الدمام - محمد الشيخ:
تعاقد الخليج مع لاعبي القادسية المدافع حسن الأمرد والمهاجم حبيب الأحمد؛ لدعم الفريق في الموسم المقبل.
وعلى ذات الصعيد أنهت إدارة النادي اتفاقها مع نظيرتها في الاتفاق لضم المدافع عماد التاروتي استعدادا لحسم الأمور رسميا في غضون الأسبوع الجاري.

http://www.alriyadh.com/2009/07/14/img/1247514936007791900.jpg

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 10 : 12 PM
الأمير محمد بن عبد الله ينعش خزينة النادي بـ « 500» ألف ريال
عبدالغني يخطف الانظار في مشاركته الاولى بتدريبات النصر
سطام العنزي – الرياض
http://www.alyaum.com/images/13/13178/690313_1.gif
خطف اللاعب الدولي حسين عبد الغني المنضم حديثا لفريق النصر قادما من نادي نيوشاتل السويسري الأضواء من زملائه اللاعبين في تدريبات الفريق مساء أمس التي شهدت مشاركته الأولى حينما حظي باستقبال كبير من أنصار فريقه الذين رددوا اسمه طويلا . وشهدت التدريبات غياب المحترف الكوري الجنوبي لي شون سو الذي غادر لبلاده بعد أن وقع عقد انتقاله مع إدارة النصر مساء أمس الأول حيث سينضم لمعسكر الفريق الذي سيقام في مدينة برشلونة الاسبانية مطلع الأسبوع المقبل. وقد ركز مساعد المدرب الاررجوياني سيرجو دانيال على التدريبات اللياقية ثم أعقبها بعمل تقسيمة خفيفة بين اللاعبين . وفي شأن آخر يصل نهاية الأسبوع الحالي المحترف البرازيلي التون خوزيه لتوقيع مخالصة مالية مع الفريق بعد أن قررت إدارة النصر الاستغناء عن خدماته بعد المفاضلة بينه وبين المحترف المصري حسام غالي الذي اختارته محترفا رابعا بجانب الأرجنتيني فيكتور فيجاروا والكوري الجنوبي لي سو والبرازيلي أيدير.
من جهة أخرى قدم الأمير محمد بن عبدا لله 500 ألف ريال دعما ماليا للفريق وهو الدعم الشرفي الأول الذي تتلقاه خزينة النصر في عهد الإدارة الجديدة برئاسة الأمير فيصل بن تركي.
من جانبه أبدى قائد المنتخب الوطني ونجم النصر حسين عبدالغني سعادته الكبيرة بعد مشاركته في التمرين الاول له مع الفريق قائلا : ان السعادة تغمرني بحضوري ومشاركتي في أول تدريب وأتمنى ان أكون عند حسن ظن المسئولين في النادي وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن تركي بن ناصر رئيس النادي وجماهير العالمي التي احتفت بي وهو شئ لا يستغرب من الجماهير النصراوية وقد حملتني مسئولية مضاعفة باستقبالها وحفاوتها ودعمها المعنوي لي منذ الخطوة الأولى لي مع النصر وان شالله أكون عند ثقة الجميع بي .
وبدوره ثمن اللاعب حسام غالي المحترف بصفوف الفريق لكرة القدم ثقة ادارة النادي باستمراره لاعبا في صفوف الفريق لهذا الموسم وقال : ان هذه الثقة ستكون بداية حقيقية لي مع الفريق وسوف أسعى لتقديم مستوى يؤكد للجميع ان هذا الثقة في محلها وأضاف : إنني في الموسم الماضي لم أكن راضيا عن ماقدمت وان شالله يكون موسمي هذا أنا وزملائي مختلفا عطاء ونتائج مشيدا بالخطوات الكبيرة التي قامت بها الادارة لدعم الفريق ومثمنا وقفة الجماهير مع الفريق منذ التمرين الاول وقال : لقد تعودنا من جماهير النصر الوقوف معنا دائما ومساندتنا في كل خطواتنا.

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 18 : 12 PM
بعثة الفريق الهلالي تغادر للنمسا صباح اليوم
ياسر الشهري ـ الرياض
غادرت بعثة الفريق الكروي الأول بنادي الهلال في الثانية من فجر اليوم الثلاثاء الرياض متوجهة إلى العاصمة النمساوية فيينا لخوض المعسكر الإعدادي الخاص بالفريق هناك. ومن المفترض أن يكون موعد وصول البعثة اليوم الثلاثاء وتحديدا عند التاسعة والنصف صباحا بتوقيت السعودية. وفي سياق الفريق أجرى اللاعبون البارحة تدريبهم الأخير الذي شهد انضمام الدوليين لأول مرة بعد الإجازة التي تمتعوا بها. وكانت التدريبات قد اشتملت على النواحي اللياقية بمشاركة الدوليين، واختتم التدريب بمناورة خفيفة لجميع اللاعبين. من جهة أخرى أجرى اللاعبون الدوليون صباح أمس الفحوصات الطبية التي قررها النادي وأثبتت الفحوصات سلامة جميع اللاعبين من الإصابات.

المتهور
14 / 07 / 2009, 21 : 12 PM
يعطيـكـ الف عـآآفيه برنسـووو

تسلم حبيب ألبوو

::

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 28 : 12 PM
حافظ النعمان مقدم (مداد في الرياضة) يؤكد
التسجيل أفقد البرنامج بريقه والنجاح ينسب للجميع
لا أستطيع تقييم نفسي والمشاهد هو الحكم في النهاية
عبدالعزيز المقهوي ـ الدمام
أكد مقدم برنامج (مداد فى الرياضة) حافظ النعمان عن سعادته بالاصداء التى حققها برنامجه فى الفترة الماضية رغم تغير مسماه فى البداية اكثر من مرة ولكن ظلت الفكرة الاساسية مثل ما هي عليه حتى بعد التغير وهذا ما ساهم في ان تكون ردود الفعل التى تلقاها من الشارع الرياضي ومن بعض النقاد له الاثر الايجابي بالنسبه له مشيرا الى ان النجاح لا ينسب اليه شخصيا ابدا بل هو ثمرة مجهود جماعي ومشترك من القائمين على البرنامج والمسؤولين فى القناه بالاضافة الى المشاهدين وهم المتلقي الرئيسي . واضاف ان الفكرة التى كان معمولا بها فى البرنامج كانت عبارة عن مناقشة مقال رياضي فى مختلف وسائل الاعلام المقروءة ومناقشتها بشكل مطول مع كاتبها ومع ما يطرحه بالاضافة الى استضافة ضيوف اخرين واضاف ان البرنامج كان يقدم على الهواء مباشرة بشكل اسبوعي والاقبال عليه من قبل الجماهير والاصداء كانت قوية ولكن تغيير السياسة فى القناة ومواكبة القنوات الاخرى وهي نظرة يحترمها هو شخصيا ساهمت في ان يكون برنامج (مداد فى الرياضة) احد البرامج التى تعرضها القناة بشكل مسجل مما يفقد الضيف فرصته من اجل التفاعل مع القضية وعدم وجود مساحة خاصة له للنقاش خصوصا انه تم تقليص مدة البرنامج الى نصف ساعة فقط وهذا ما لا يعطى الضيف فرصة للحديث عن القضية وساهم ذلك في ان يفقد البرنامج بريقه الذي تعود عليه المشاهد منذ فترة . وعن التقييم والنجاح الذي حققه البرنامج فى الفترة الماضية اكد النعمان انه لايستطيع ان يقيم نفسه او حتى وصف مدى النجاح المحقق مشير الى ان المشاهد والنقاد هم من يحكمون على اذا ما كان البرنامج قد حقق مبتغاهم ووصل الى اذهانهم بالشكل المطلوب وتمنى النعمان فى ختام حديثه ان يكون البرنامج قد نجح فى ان يوصل فكرته الاساسية للجميع سواء نقاد او مشاهدون ومتابعون. تجدر الاشارة الى ان برنامج (مداد فى الرياضة) نجـح فى ان يكون قاعدة جماهيرية كبيرة بسبب الضيوف والقضايا القوية التى يناقشها فى الساحة الرياضية.

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 30 : 12 PM
الله يعاافيك حبيب ألبي متهوور بيك

شرفت الحته ,..,

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 31 : 12 PM
أبدت سعادتها بالإعداد للموسم المقبل
المنتديات الرياضية تتغنى بجمهور النصر وتبارك خطوة الهلال والاتحاد
عبدالعزيز المقهوي - الدمام
http://www.alyaum.com/images/13/13178/690319_1-193.gif
تغنت الجماهير الرياضية عبر مختلف المنتديات بالحضور الجماهيري الكبير لجمهور النصر في اول التدريبات للفريق الاول وعبر البعض ان مثل هذه الخطوة لها الاثر الايجابي في نفسيات اللاعبين اولا بالاضافة الى الدعم الذي تلقاه الادارة من خلال الدعم الجماهيري كما اشاد الاخر بان الحضور الجماهيري مهم في التدريبات وينم عن فكر كروي جديد يواكب دوري المحترفين للموسم القادم كما باركت الجماهير بمختلف الاندية خطوة المدرب الهلالي الجديد البلجيكي جريتس والذي قام بتطبيق فلسفة كروية جديدة للغاية وهي اقامة التدريبات الصباحية والمسائية للاعبين بالاضافة الى اقامته معسكرا خارجيا في اوروبا ومقابلة اقوى الفرق واشادت ايضا بالفريق الاتحادي ومشاركته في البطولة الدولية في مدريد والتي يتواجد بها اعتى الفرق الاوروبية على مستوى الساحة مشيرة الى ان مثل هذه الاستعدادات والمعسكرات تكون لها الاثر الايجابي في مسيرة اي ناد في المستقبل اذا استمر على نفس السياسة التي يتبعها.

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 32 : 12 PM
تقام في المغرب بمشاركة المنتخب السعودي
القناة الرياضية تنقل بطولة المنتخبات العربية لكرة السلة
اليوم - الرياض
http://www.alyaum.com/images/13/13178/690321_1.gif
نجحت قناة الرياضية السعودية بقيادة المستشار والمشرف العام عليها عادل عصام الدين في الحصول على حقوق نقل بطولة المنتخبات العربية لكرة السلة التي ستقام في دولة المغرب خلال الفترة من 15ـــ 25 يوليو بمشاركة المنتخب السعودي لكرة السلة إضافة إلى أقوى المنتخبات العربية في اللعبة، وقد تأهبت القناة الرياضية لنقل الحدث على الهواء مباشرة وتقديم تغطية مباشرة لمباريات البطولة, ومواجهات المنتخب السعودي الذي يشارك بعد غياب وبتطلعات وآمال كبيرة في الحصول على اللقب, وسيقوم بالتعليق على مباريات المنتخب السعودي الزميلان عبدالله العجلان وعبدالله أمين، واستنفرت القناة طاقاتها البشرية والفنية لمواكبة الحدث إعلامياً وعلى الهواء مباشرة ضمن خططها الإعلامية في تغطية كافة الألعاب والأحداث والمناسبات المحلية والعربية والعالمية، الجدير بالذكر أن البطولة تقام بمشاركة (12) منتخباً على مجموعتين حيث جاء المنتخب السعودي في المجموعة الثانية (B) إضافة إلى الكويت, السودان, مصر, المغرب, واليمن. وتضم المجموعة (A) منتخبات: الجزائر, الإمارات, تونس, سوريا, لبنان, ليبيا، وكانت القناة الرياضية قد نجحت في الفترة الماضية في نقل مباشر لبطولات خليجية وعربية وعالمية في لعبتي السلة واليد ولا زالت تواصل نهجها الذي رسمته في الاهتمام بكافة الألعاب والأحداث الرياضية في أي مكان.

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 32 : 12 PM
بعد تأهل الفريق الأول لدوري المحترفين
جماهير القادسية تطالب بمنتدى وجوال خاص لمتابعة أخبار ناديها
عبدالعزيز المقهوي - الدمام
http://www.alyaum.com/images/13/13178/690323_1.gif
طالب عدد من جماهير نادي القادسية من خلال مشاركاتها في المنتديات الرياضية من ادارة النادي ان تقوم بإنشاء موقع خاص للنادي من اجل المشاركة والاطلاع على آخر المستجدات للألعاب المختلفة خصوصا كرة القدم بعد تأهل الفريق الى دوري المحترفين بالاضافة الى التميز في الالعاب الاخرى واضافت الجماهير انها اصبحت تتعجب لحالها خصوصا ان صوتها اصبح غير مسموع على الاطلاق لا عبر المنتدى الرسمي الذي لم ينشأ حتى الآن ولا من خلال المنتديات الاخرى والتي لا احد يطلع على اخبار النادي القدساوي فيها وعبرت الجماهير عن رغبتها في انشاء موقع يناقش ويستعرض اهم الانجازات التي تحققت في الفترة الماضية.
تجدر الاشارة إلى أن المنتدى القدساوي اغلق خلال السنة الماضية بسبب عدم وجود مشرفين عليه بعد هبوط الفريق الاول لدوري الدرجة الاولى كما طالبت الجماهير ان يتم الإعلان عن جوال خاص بالنادي كحال الأندية الأخرى.

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 33 : 12 PM
بعد ظهوره بلوك جديد
برنامج عناوين ينتزع إعجاب الرياضيين
بدر الصقري – حائل
سحبت القناة الرياضية السعودية بساط التميز من القنوات الأخرى في الفترة الراهنة ,خاصة بعد التغيير الطفيف الذي طرأ على بعض برامجها ,ومنها البرنامج الذي بدأ يستحوذ على انتباه العديد من المتابعين الرياضيين في الوقت الراهن ,فبعد أن كان البرنامج أشبه بالمادة المقتولة في السابق نظرا لركاكة الإعداد وضيق الوقت ,طالعنا البرنامج في حلته الجديدة بثوب قشيب يقدم مادة إعلامية مميزة,يخرج منها المتابع بالكثير من الاستنتاجات والمفاجآت.
برنامج عناوين على الرغم من أنه لا يزال في طور البداية إلا أنه بات يحظى بشعبية لا بأس بها , الأمر الذي يضع المسئولين في القناة الرياضية على المحك أملا في الاستمرار والمضي قدما بكل ما هو جديد ومميز.
برنامج عناوين اختار له القائمون على القناة وقتا ساد حوله الكثير من الغموض كونه يعنى بأخبار الصحف وعناوينها ،حيث يرى المتابعون للبرنامج ضرورة استبداله بوقت آخر خاصة إذا ما وضعنا في عين الاعتبار وقت البرنامج الأكثر شعبية في القناة كل الرياضة.

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 33 : 12 PM
الحزم يعسكر في مصر
اليوم - الرياض
وافق صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم على طلب نادي الحزم إقامة معسكر تدريبي خارجي يتضمن عدداً من المباريات التجريبية للفريق الأول استعداداً للموسم الرياضي الجديد على ألا يترتب على إقامة المعسكر أي التزامات مالية على الرئاسة العامة لرعاية الشباب أو الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم وعلى أن تتحمل إدارة نادي الحزم أي مخالفات قد تحدث من قبل أفراد البعثة. وكان نادي الحزم قد طلب إقامة معسكر تدريب خارجي للفريق الأول في مصر خلال الفترة من 18 يوليو الجاري إلى اول اغسطس المقبل.

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 33 : 12 PM
للمشاركة في بطولة الخليج
أخضر الكاراتيه يتوجه إلى البحرين
اليوم - الرياض
http://www.alyaum.com/images/13/13178/690343_1.gif
تغادر صباح اليوم الثلاثاء بعثة المنتخب السعودي للكاراتيه للدرجة الأشبال والناشئين والشباب محافظة الجبيل متجهة إلى مملكة البحرين للمشاركة في بطولة الخليج (11) للكاراتيه للأشبال والناشئين والشباب والتي ستقام منافساتها بمدينة المنامة خلال الفترة من 22-24من رجب الحالي، وذلك بعد أن انهي المنتخب معسكره الإعدادي الداخلي بمحافظة الجبيل والذي استمر لمدة(12) يوما، حيث أشار رئيس البعثة عبدالله حمدي عضو مجلس الإدارة إلى أن المنتخب يضم (23) لاعباً وقد انهي استعداداته والذى اعتبر أن المعسكر غير كافي وذلك بسبب قصر فترته وتزامنه مع فترات الاختبارات للاعبين كما أوضح أن هناك عناصرا جديدة تم ضمها للمنتخب من درجة الأشبال و الشباب واللذين يشاركون لأول مرة في بطولة خارجية.
يرأس البعثة عبدالله حمدي وإداريي المنتخب كل من علي الزهراني واحمد شراحيلي والاعلامي المرافق خالد السويدان ومحاسب البعثة/عبدالله الخنفري والحكام المرافقين الحكم الدولي عمر المطر والحكم عبدالله عريمط واحمد عبده وعبدالسلام الخريجي، بينما يمثل المنتخب للدرجة الأشبال كل من اللاعبين : يزيد الشهري، سليم السرحاني، يزيد الفهيقي، طاهر اللغبي، محمد مباركي،أما درجة الناشئين فيمثله كل من اللاعبين: ضخر الشهري، مسفر الوادعي، عبدالرحمن كاملي، محمد العامودي، محمد مدخلي، محمد ايمن محمد، عبدالله القحطاني، عبدالله الحربي، معاذ الغامدي، أما درجة الشباب اللاعبين: عبدالله الحربي وعبدالعزيز كاملي وعبدالحميد مدخلي و محمد القحطاني،محمد الخثعمي، حسام المالكي، فارس ال عادي عبدالرحمن السيد، احمد حكمي، عمرو التركستاني،
ويشرف على تدريب المنتخب المدرب عمر أبو قرصين ويساعده المدرب الوطني عبده عطافي والمدرب المصري عبده عبدالسميع حيث سيشارك المنتخب في مسابقات القتال والكاتا الفردي والجماعي.
ومن جهه أخرى قدم الدكتور إبراهيم القناص رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه ورئيس اللجنة التنظيمية الخليجية شكره وتقديره لسمو الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه على موافقتهم على دعمهم المستمر لرياضة السعودية عموماً و رياضة الكاراتيه خصوصاً،

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 34 : 12 PM
أمرد القادسية ينضم للخليج
علي القطان - الدمام
نجحت ادارة نادي الخليج في ضم اللاعب المنسق من نادي القادسية حسن الأمرد لدعم صفوف فريقها الاول لكرة القدم وجاء ضم الأمرد ليكون اللاعب الثاني الذي ضمته ادارة الخليج في هدوء بعد عرض مالي جيد . يذكر أن ادارة الخليج كانت ترغب في ضم حبيب الأحمد وحسن الأمرد في سنوات ماضية ونجحت مؤخرا بعد اسقاطهما من القادسية.

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 35 : 12 PM
أندية الشرقية تجهز صغار الأخضر لعربية الطاولة
علي القعيمي - الأحساء
بدأت إدارة المنتخب السعودي لدرجة الناشئين لكرة الطاولة اتصالاتها مع أندية المنطقة الشرقية لتأمين عدد من المباريات الودية للمنتخب السعودي خلال معسكره الحالي المقام في مدينة الدمام استعدادا لخوض منافسات بطولة العرب لدرجة الناشئين لكرة الطاولة التي ستقام في جمهورية مصر العربية وتبدأ في 23 يوليو 2009م ويخضع لاعبو المنتخب السعودي لجرعات تدريبية مكثفة تحت إشراف المدرب الوطني عبد العزيز الطاهر الذي أكد أن الأخضر الصغير وصل لمرحلة متقدمة جدا خلال معسكره الحالي المقام في الدمام ،وأضاف الطاهر بقوله إن لاعبي المنتخب سوف يخضعون لفحوصات طبية في الأسبوع القادم بهدف الاطمئنان على سلامتهم قبل الشروع في المشاركة الرسمية .

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 36 : 12 PM
تكريم الفرحان حلم انتهى باستقالة النعيمي
علي القطان - الدمام
http://www.alyaum.com/images/13/13178/690347_1.gif
باتت اقامة مباراة القادسية والهلال الودية في حفل تكريم النجم القدساوي المعتزل محمد الفرحان اقرب للالغاء بعد ان غادر المشرف العام عن فريق القادسية الاول لكرة القدم الدكتور محمد النعيمي مطلبه في الادارة القدساوية وهو الذي سعى جاهدا لاقامة تلك المباراة التكريمية وتلقى موافقة هلالية شفهية .الجماهير القدساوية طالبت الادارة بالسعى لاكمال مسيرة التحركات لاقامة حفل اعتزال للفرحان تقديرا لما قدمه للنادي ويكون الحفل شاملا لعدد من النجوم المعتزلين .

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 36 : 12 PM
اختارت 77 حكما لمباريات الفئات السنية
انطلاق دورة صقل حكام النخبة 10 شعبان
علي القعيمي - الأحساء
تلقت اللجان الفرعية بمحافظات ومناطق المملكة موعد إقامة دورة الصقل للحكام والحكام المساعدين الخاصة بحكام النخبة المكلفين بقيادة مباريات منافسات دوري زين لأندية الدرجة الممتازة ومنافسات دوري أندية الدرجة الأولى للموسم المقبل إذ تقرر أن تبدأ الدورة يوم العاشر من شهر شعبان لمدة أربعة أيام فقط ويشارك بها 46 حكماً بواقع عشرين حكماً للساحة وستة وعشرين حكماً مساعداً . وأبلغت اللجنة الرئيسية للحكام جميع رؤساء اللجان الفرعية للحكام بالمواعيد المحددة لإقامة دورة حكام النخبة التي تم تعديل موعد اقامتها من 24 شعبان إلى العاشر من نفس الشهر وطالبت اللجنة الرئيسية جميع الحكام الذين وقع عليهم الاختيار التواجد في مقر بيوت الشباب في مدينة الطائف قبل الموعد المحدد لانطلاقة الدورة بيوم واحد. وكانت لجنة الحكام الرئيسية قد حددت أسماء قائمة الحكام الذين سيقودون مسابقات دوري أندية الدرجة الثانية والدوري الممتاز للناشئين والدوري الممتاز للشباب في الموسم الجديد وعددهم 77 حكماً منهم 34 حكم ساحة وعدد 43 حكماً مساعداً . كما حددت اللجنة الرئيسية للحكام اللجنة الرئيسية موعد إقامة أول دورة للحكام المختارين لقيادة مباريات دوري الدرجة الثانية والدوري الممتاز لقطاعي الناشئين والشباب حيث ستكون خلال الفترة من 16- 19 من شهر شعبان المقبل في الطائف.

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 38 : 12 PM
الهزاع يضع النقاط على الحروف
الانتقادات الفارغة لن تأت بنتيجة ولن نخضع للوصاية
لم نعتب على أحد في « الأولى» فلماذا كثرت الألسن في الأضواء
اليوم – الخبر
http://www.alyaum.com/images/13/13178/690362_1.gif
وصف عبد الله الهزاع رئيس نادي القادسية وضع فريقه الكروي بالممتاز وقال في تصريح خاص لـ « الميدان»: إن الأمور تسير حسب ما هو مخطط له والقادسية نجح في ضم أكثر من لاعب محلي جيد , كما ان اللاعبين الأجانب سيكون لهم دور بارز في قيادة الفريق هذا الموسم لتحقيق نتائج ايجابية تبقي الفريق في دوري المحترفين .
وطالب الهزاع منتقديه من أبناء القادسـية بالعمل سويا لإنجاح المهمة في الموسم الجديد وهي بقاء الفريق في الأضواء مؤكدا أن الانتقادات التي تهدف فقط « للفشخرة» والأضواء لن تأتي بنتيجة أبدا .
وأضاف: « هدفنا واضح وهو المحافظة على وضع الفريق الكروي في مكانه الطبيعي وليس هدفنا إقصاء أحد فالنادي مفتوح للجميع ومن أراد العمل من الأسماء القدساوية المعروفة سيجد له موطئ قدم بالنادي لأننا لسنا طلاب شهرة , والدليل أننا عملنا في دوري الدرجة الأولى دونما كلل او ملل وكان البعض يراهن على عدم عودة القادسية للأضواء ومع ذلك تمكنا في تحقيق هذا المطلب المهم للقادسية دون ان ننتقد أحد ودون ان نوجه سهامنا لأحد ودنما أن نعتب على أحد , ولكن كل ذلك لم يشفع لنا فالبعض يريدنا أن نستشيره في كل صغيرة وكبيرة وهو لا يمد لنا يد العون لا بالأفكار والآراء ولا بالمادة ،ومع ذلك نتفاجأ بانتقادات البعض من هنا وهناك .
وشدد الهزاع على ان الفريق الكـــروي بالقـــادسية يسير حاليا من حسن إلى أحسن والمطلوب الالتفاف حول القادسية لأن الجماهير عامة والقدساويين خاصة ملّوا مهاترات بعض الصحف ويأملون بموسم هادئ للفريق ليتمكن من تحقيق أهدافه وهي تثبيت أقدامه في دوري المحترفين كمرحلة أولى .

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 38 : 12 PM
أكد أن الموسم النصراوي الحالي مختلف .. غالي:
إدارة النصر تجبرك على الاحترام .. ومستواي يتطور
اليوم – الرياض
http://www.alyaum.com/images/13/13178/690363_1.gif
وعد المحترف المصري حسام غالي الجماهير النصراوية بأن يظهر في هذا الموسم بالمستوى المعروف عنه وقال « بالتأكيد هذا الموسم سيختلف عن الموسم السابق لأن التحضيرات الحالية تعطي الفرصة الكبيرة للاعبين للتفاهم والانسجام وببذل العطاء المتوقع بعكس الموسم الماضي حيث حضرت في الفترة الثانية من تسجيل المحترفين وكانت الأمور صعبة نوعا ما .
وامتدح غالي العمل الكبير الذي تقوم به إدارة النصر الحالية مشيدا بالجمهور الكبير الذي يتابع التدريبات مؤكدا أن ذلك سيكون حافزا كبيرا للاعبين لتقديم كل ما في جعبتهم من أجل إسعاد تلك الجماهير .
وشدد غالي على أن تعامل إدارة النصر الحالية والسابقة كان مثاليا معه لدرجة كبيرة مؤكدا أنه يسعى هذا الموسم لتقديم ما يرضي طموحات كل نصراوي .

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 38 : 12 PM
بعد رفض بيرجن العودة لتدريب الفريق
الاتفاق في ورطة مماطلة المدربين
عبدالعزيزالمقهوي - الدمام
وقعت الادارة الاتفاقية فى مأزق كبير بعد رحيل المدرب الروماني اندوني فى الفترة الماضية الى الامارات وقيادته لفريق الاهلي حيث وضع الادارة الاتفاقية بين نارين فى بداية الامر اما التجديد مع الفريق او الرحيل الا ان المماطلة والتأخير وتلقى المدرب عروضا جديدة جعلته يفكر بمستقبله واختيار الانسب له فى المرحلة القادمة ولعل اخطاء الادارة الاتفاقية فى اختيار الجهاز الفني المناسب طوال الفترة الماضية ومنذ رحيل اندوني جعل الجميع ينتابه القلق على مستقبل الفريق الاتفاقي حيث ظل هو الوحيد من جميع الاندية الذى لم يعلن عن اسم مدربه فى الوقت الذي لم يتبق على انطلاق الدوري سوى اسابيع قليلة مما قد يضع الادارة في حرج كبير بعدما فأجا المدرب الهولندي بيرجن الاتفاقيين برفضه الاشراف على الفريق ولعل المماطلة والمطالبات العالية لبعض المدربين جعل الادارة الاتفاقية فى مأزق وورطة كبيرة قبيل انطلاق المسابقات المحلية.

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 39 : 12 PM
في حفل رائع يدلل على احترافية نادي الفتح
تقديم المحترفين التونسيين بإنجازاتهما.. والشريفي يؤكد بقاء الفتح في الأضواء
الراشد: 6 لاعبين محليين في الطريق.. وتعامل العدالة خذلنا
أحمد البحراني - الأحساء
http://www.alyaum.com/images/13/13178/690327_1.gif

http://www.alyaum.com/images/13/13178/690327_2.gif

قدم نادي الفتح لاعبيه الجدد الذين استقطبهم لدعم فريقه في دوري زين السعودي في المؤتمر الصحفي الذي عقدته إدارة النادي في مقر النادي وهم التونسيان رمزي بن يونس ونعيم بالربط واللذان وصلا أمس الاثنين وكان في استقبالهما عدد كبير من جماهير نادي الفتح بالإضافة إلي الحارس السابق لنادي النصر محمد شريفي والذي انتقل على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد وانتقل اللاعبان بعد نهاية المؤتمر إلى الملاعب لأداء أول التمارين مع اللاعبين.
وقدمت إدارة الفتح اللاعبين خلال المؤتمر الصحفي بالتعريف باسم كل لاعب وانجازاته ومن تكفل بمصاريف قدومه وبدأت باللاعب نعيم بالربط لاعب نادي الترجي التونسي والذي مثل المنتخب التونسي في المنتخب الاولمبي التونسي وقد تكفل بالصفقة كل من هاني واسامه وسلمان أبناء حسن العفالق ومن ثم اللاعب رمزي بن يونس لاعب نادي الترجي حيث حقق 3 ألقاب مع ناديه الترجي ولعب مع المنتخب التونسي لفئة الشباب ومثل المنتخب الاولمبي وقد تكفل بكامل الصفقة المشرف على كرة القدم احمد الراشد ومن ثم اللاعب محمد شريفي لاعب نادي النصر 18 سنة حيث بدأ من البراعم وتدرج في الفئات السنية حتى وصل الى الفريق الأول ومثل المنتحب في كأس الخليج مع المدرب كالدريون وقد تكفل بالصفقة أيضا احمد الراشد.
وقد ألقى رئيس النادي المهندس عبدالعزيز العفالق كلمة رحب فيها بالصحفيين والجماهير وقدم شكره لمن دعم النادي في الفترة الماضية وقدم شكره لمن تكفل بصفقات اللاعبين الأجانب واللاعب محمد شريفي.
ومن ثم تحدث اللاعب نعيم بالربط وقال: نحن أتينا لنادي الفتح لنخوض تجربه احترافية في الدوري السعودي الذي يعتبر أقوى دوري عربي وأتمنى أن نخدم نادي الفتح ونقدم ما يفيد النادي.
ومن ثم تحدث محمد شريفي حيث قال إن الراحة النفسية التي كنت ابحث عنها هي سبب قدومي لنادي الفتح وان فضلت نادي الفتح على أنديه كثيرة وقال أيضا أنا لا أفكر في المبلغ أكثر ما فكرت في الراحة التي كنت ابحث عنها ووجدتها ولله الحمد في نادي الفتح وأتمنى أن اخدم الفريق.
وتحدث التونسي رمزي بن يونس الذي قدم شكره إلى إدارة نادي الفتح على الثقة التي منحته إياها.. وقال: أتمنى أن أقدم المستوى الذي يرضي الجهاز الفني والجماهير.
وتحدث المشرف على كرة القدم احمد الراشد حيث رحب باللاعبين الجدد ورحب بالصحفيين والجماهير الحاضرة و قال «إن نادي الفتح يفاوض أكثر من 6 لاعبين محليين وان مفاوضات النادي مع نادي العدالة من اجل ضم لاعب وسط العدالة حسين المقهوي قد أغلقت بسب مغالاة نادي العدالة وقال لم نكن نتوقع معاملة إدارة العدالة معنا في هذا الجانب بهذا الشكل. وأضاف أن الأجنبي الثالث سيعلن عنه قريبا جدا وتطرق إلى المحترف الأسيوي أن النادي لا يفكر فيه الآن وسيكون في فترة الانتقالات الشتوية.
ومن ثم تحدث مدرب الفريق وقال: أحب أن أرحب بالطاقم الفني الذي انضم لنا حديثاً وأرحب بالجماهير واللاعبين الجدد الذين انضموا للفريق وقال إن المعسكر سيكون 21 يوما سيلعب الفريق فيها 3 مباريات ودية لم تحدد فيه الفرق إلى الآن.

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 39 : 12 PM
بحضور السيهاتي وسلمان المطرود
إدارة الخليج تكرم فريق الناشئين الصاعد للدوري الممتاز
المرزوق: ما تحقق جاء بجهد جماعي ودعم إداري وشرفي
قاسم بونيان – سيهات
http://www.alyaum.com/images/13/13178/690328_1.gif
أقامت إدارة نادي الخليج بسيهات حفلا تكريميا لفريق الناشئين لكرة القدم بمناسبة صعوده للدوري الممتاز لأول مرة في تاريخه, وحضر الحفل رئيس هيئة أعضاء الشرف بالنادي المهندس عبدالله السيهاتي ورئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي. وكانت أولى فقرات الحفل كلمة لرئيس مجلس إدارة النادي محمود المطرود الذي أشاد بالإنجاز وقدم شكره للاعبين والجهازين الفني والإداري، واعتبر أن ما تحقق يعد أحد أهم إنجازات النادي على مدى تاريخه، وذكر أن هذا الإنجاز سيدعم فريق كرة القدم الأول بالنادي مستقبلاً.
أما رئيس هيئة أعضاء الشرف المهندس عبدالله السيهاتي فقد أشاد بأبطال سيهات والقائمين على الإنجاز، كما تقدم بوافر الشكر والتقدير للمدرب الكبير خالد المرزوق على مجهوداته الكبيرة مع الفريق، وطالب اللاعبين بالاستمرارية في تحقيق الإنجازات والبطولات لناديهم الخليج، وبارك لسيهات بوجود هؤلاء الأبطال في الخليج ووصفهم بأنهم الدعامة الحقيقة للفريق الكروي في المستقبل.
وتحدث المدرب خالد المرزوق الذي صعد بالفريق للأضواء لأول مرة في تاريخه وقال «الإنجاز يحسب للجميع حيث تضافرت الجهود من لاعبين وجهازين فني وإداري بالإضافة إلى دعم الإدارة فتحققت معادلة الصعود. وشكر المرزوق الجميع لوقفتهم الكبيرة مع الناشئين الذين سجلوا إنجازا كبيرا لناديهم بالصعود للأضواء. وقدم شكره كذلك للمهندس عبدالله السيهاتي والذهبي سلمان المطرود. ثم جاء دور المشرف الإداري على الفئات السنية بالنادي خالد الشويخات الذي تقدم بالشكر الجزيل لكل من شارك في الإنجاز، وشكر إدارة النادي ممثلة في الرئيس محمود المطرود، وهيئة أعضاء الشرف ويتقدمها المهندس عبدالله السيهاتي، وأشار إلى أن الإنجاز لم يأت من فراغ أو خبط عشواء بل أتى بعد عمل منظم، ولم ينس أن يشكر الجمهور الخلجاوي الوفي والاعلام الذي خدم الفريق كثيراً خلال مسيرته. ثم قام كل من المهندس عبدالله السيهاتي والأستاذ سلمان المطرود بتقديم المكافآت للاعبي الفريقين..

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 40 : 12 PM
الرئيس العام يعتمد مجلس إدارة نادي الصواب
عثمان العلي – الأحساء
اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب المجلس الجديد لإدارة نادي الصواب بمحافظة الأحساء برئاسة علي بن عبد الله العباد وحسين العنيزان نائباً للرئيس وعلي حرابة أميناً عاماً للنادي ومصطفى الشيخ أميناً للصندوق وعضوية كل من أحمد العباد، عبد المحسن حرابة، عبد الله المنصور، ، حبيب الحبابي، حسين العلي، يعقوب الخلف وعبد الله بوعبيد.

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 40 : 12 PM
الفالح متحدثا رسميا لنادي القادسية
عبدالعزيز البطاح – الخبر
أصدر رئيس نادي القادسية عبدالله الهزاع يوم أمس قرارا بتعيين عضو مجلس الإدارة ومدير المركز الإعلامي للنادي سابقاً عمر الفالح متحدثا رسميا للإعلام لنادي القادسية وبذلك يكون الفالح هو الناطق الرسمي باسم النادي وهذه خطوة احترافية من إدارة نادي القادسية بتوحيد الأخبار ويكون مصدرها شخصا واحدا.

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 41 : 12 PM
أكد ارتياحه بين الهلاليين .. المحياني :
بداية الإعداد مطمئنة ونسعى لإسعاد الجماهير الهلالية
ياسر الشهري - الرياض
http://www.alyaum.com/images/13/13178/690337_1.gif
المحياني
أشاد مهاجم فريق الهلال الاول لكرة القدم والمنتقل من صفوف الوحدة عيسى المحياني بانطلاقة إعداد فريقه الجديد مشيرا إلى أن الانطباع الأولي عن إعداد الفريق يبعث الراحة والاطمئنان مقدما شكره وتقديره للهلاليين جميعا من إدارة ولاعبين وجماهير على حسن استقباله والحفاوة التي تلقاها منذ انضمامه للفريق مؤخرا , وقال المحياني : بدأنا الإعداد بشكل رسمي وجدي للظهور بأفضل مظهر للفريق خلال منافسات الموسم المقبل لاسيما وان الجماهير الهلالية تتطلع دوما إلى ظهور فريقها بطلا كما تعودت منه , الإعداد يسير بصورة طيبة ونتمنى أن يكون معسكر النمسا
على غرار استعدادنا في الرياض وان يكون خير استعداد للفريق وان نخرج منه بالفائدة المطلوبة والمرجوّة , وعن اختلاف الأجواء عليه بين مكة المكرمة والرياض قال عيسى : لا يوجد اختلاف , تواجدت في الرياض كثيرا وتعودت على العيش في العاصمة من خلال انضمامي لمعسكرات المنتخب الوطني أكثر من مرة وأتمنى التوفيق في مهمتي الجديدة وللفريق كـــكل من اجل تحقيق الانجازات التي تصبو لها الإدارة الهلالية والجماهير بشكل عام.
واختتم المحياني حديثه بالتأكيد على ارتياحه مع فريقه الجديد مقدما شكره لزملائه اللاعبين الذين ابدوا تعاونا كبيرا معه منذ أول يوم حضر فيه إلى التدريبات.

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 44 : 12 PM
الحلو سدوس المنتقل للوحدة:
إثبات الوجود مع الفرسان شغلي الشاغل
اليوم - مكة المكرمة
http://www.alyaum.com/images/13/13178/690338_1.gif
الحلو
اكد مهاجم فريق الوحدة الجديد محمد الحلو المنتقل حديثا من سدوس ان مهمة اثبات الوجود مع فرسان مكة المكرمة بعد ان وضع القائمون على النادي ثقتهم فيه من خلال استقطابه لدعم الفريق بخدماته تشغل باله كثيرا وابان الحلو انه سيبذل كل ما في وسعه لاثبات انه اهل للثقة الملقاة على عاتقه ولم يخف سعادته الكبيرة للعب الفريق الوحدة صاحب التاريخ العريق وقدم الحلو شكره لجماهير الوحدة التي استقبلته في مطار جدة.
من جهة اخرى ابان مناحي الدعجاني المشرف العام على كرة القدم ان تسجل اللاعب الحلو كلها وجاء نظرا لارتباط اللاعب بوظيفة.
واشار دعجاني ان انتقال الحلو من سدوس للوحدة انتقال نهائي وان الادارة تسعى في القادم من الايام لتحويله من هاو لمحترف.

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 44 : 12 PM
كوالالمبور الأقرب لاحتضان مجموعة منتخبنا
الأخضر الشـاب يواصل تحضيراته لكأس الخليج وآسيا بمعسكر الطـائف
فيريرا يبدأ مهمته اليوم ويتسلّم تقارير مفصلة عن كافة التجهيزات
اليوم - الطائف
http://www.alyaum.com/images/13/13178/690339_1.gif
يواصل المنتخب السعودي لكرة القدم لدرجة الشباب تدريباته اليومية على ملاعب مدينة الملك فهد الرياضية بالحوية بمحافظة الطائف ضمن اعداده وتحضيره للاستحقاقات القادمة اهمها بطولة كأس الخليج للشباب والتصفيات الآسيوية التمهيدية لكأس آسيا، والمؤهلة لنهائيات كأس العالم والى اولمبياد لندن 2012م، والمتوقع ان تحتضنها العاصمة الماليزية كوالالمبور وتضم مجموعة المنتخب السعودي كلا من العراق وعمان والكويت والهند وافغانستان وتأتي الاستضافة بماليزيا نظرا لعدم تقدم اي بلد بطلب التصفيات الا ان الاتحاد الآسيوي والمتمثل بلجنة المسابقات اشار في وقت سابق الى انه في حالة عدم تقدم اي منتخب من المجموعة بالاستضافة، فمن المؤكد ان تكون بضيافة الاتحاد الآسيوي بطريقة التجمع وبالقرب من مقر الاتحاد بماليزيا.
وقاد التدريبات المدرب الوطني عمر باخشوين والذي ركّز من خلال البرنامج اليومي بتدريبات تقوية العضلات (حديد وأثقال) بالفترة الصباحية.
من جهة ثانية من المقرر ان يشرف على التدريبات ابتداء من مساء اليوم (الثلاثاء) المدرب البرازيلي انرستو باولو فيريرا الذي تم التعاقد معه مؤخرا خلفا لمواطنة نيلسون. وسيبدأ انرستو بمساعدة الاجهزة الفنية بقيادة المدرب عمر باخشوين وماركوس مدرب اللياقة البدنية وريكارد مدرب الحرس واللذين جهزا تقارير مفصلة وكاملة عن المراحل والمعسكرات السابقة لتقديمها للمدرب للوقوف سريعا على ما وصل اليه المنتخب من تحضيرات.

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 45 : 12 PM
هوية الفريق المقابل تتضح اليوم
الوحدة يبـدأ تجاربـه التحضيريـة الخميس
اليوم - مكة المكرمة
من المنتظر ان يخوض فريق الوحدة الاول لكرة القدم بعد غد الخميس مباراة ودية تجريبية على ملعب الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز بالنادي والفريق الذي سيخوض الوحدة امامه هذه المباراة التجريبية التي تعد الاولى في سلسلة التجارب التي سيخوضها الوحدة في اطار تحضيراته للموسم الرياضي الجديد ستتضح هويته اليوم، وذلك بعد ان قامت ادارة النادي بمخاطبة بعض اندية الدرجتين الاولى والثانية ولم تستبعد المصادر ان تكون المباراة مع احد فرق احياء مكة المكرمة او جدة المعروفة بقوتها في حالة تعذر اقامتها مع احد فرق الدرجة الاولى او الثانية.

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 45 : 12 PM
بعد مماطلته في توقيع عقد احترافي
العروض تنهـال على المختـار للرحيل عن القـادسية
علي القطان - الدمام
ابدى عدد من اندية الدوري الممتاز رغبتها في ضم حارس مرمى فريق القادسية الاول لكرة القدم علي المختار لدعم حراستها في ظل تأخر ادارة القادسية عن تلبية مطالبة المتمثلة في حصوله على عقد احترافي، كما وعد خطيا في بداية الموسم المنصرم وكان المختار قد تألق مع القادسية في الكثير من المباريات التي حل فيها بديلا عن الحارس المخضرم هاني العويض، حيث بات الحارس الثاني للقادسية بعد العويض.

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 46 : 12 PM
في انطلاق دوري المحترفين السعودي
نشوة الإنجاز تدعم النموذجي لإسقاط الاتحاد
علي القطان - الدمام
http://www.alyaum.com/images/13/13178/690365_1.gif
جاءت نتائج قرعة بطولة دوري زين السعودي لكرة القدم والتي وضعت الفتح الصاعد حديثا للممتاز في مواجهة بطل دوري الموسم الماضي للمحترفين فريق الاتحاد وجها لوجه في اول المباريات لتبعث التفاؤل لدى الفتحاويين على اعتبار ان المباراة ستقام في الأحساء ونشوة صعود الفتح التاريخي للممتاز لاتزال باقية ،وعادة الفرق الكبيرة ان تبدأ المشوار بمستويات متواضعة ،ومن هناك بات التفاؤل الفتحاوي كبيرا بإسقاط العميد في انطلاقة المشوار في الاحساء.

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 51 : 12 PM
في انطلاق دوري المحترفين السعودي
نشوة الإنجاز تدعم النموذجي لإسقاط الاتحاد
علي القطان - الدمام
http://www.alyaum.com/images/13/13178/690365_1.gif
جاءت نتائج قرعة بطولة دوري زين السعودي لكرة القدم والتي وضعت الفتح الصاعد حديثا للممتاز في مواجهة بطل دوري الموسم الماضي للمحترفين فريق الاتحاد وجها لوجه في اول المباريات لتبعث التفاؤل لدى الفتحاويين على اعتبار ان المباراة ستقام في الأحساء ونشوة صعود الفتح التاريخي للممتاز لاتزال باقية ،وعادة الفرق الكبيرة ان تبدأ المشوار بمستويات متواضعة ،ومن هناك بات التفاؤل الفتحاوي كبيرا بإسقاط العميد في انطلاقة المشوار في الاحساء.

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 54 : 12 PM
تمارين صباحية ومسائية وخمسة أشهر تحدد عودته
صالح بشير يواصل برنامجه العلاجي برفقة البرتغالي فيليبي
عبدالعزيزالمقهوي_الدمام
http://www.alyaum.com/images/13/13178/690366_1.gif
واصل هداف الفريق الاتفاقي الأول لكرة القدم صالح بشير برنامجه التأهيلي فى مقر النادي حيث قام الجهاز الطبي بقيادة الأخصائي البرتغالي فيليبي والقائم على شؤون تأهيل بشير بوضع برنامج جديد من اجل تجهيزه للموسم المقبل حيث يواصل اللاعب تمارينه اليومية على فترتين صباحية ومسائية داخل صالة الحديد فى النادي بالاضافة الى بركة السباحة.
من جانبه اكد البرتغالي فيليبي ان بشير يحتاج الى فترة لاتقل عن خمسة أشهر كون العملية التي أجراها تستوجب اراحته لمدة طويلة بالاضافة الى رغبته بتجهيز اللاعب بدنيا ولياقيا قبل ان يعطيه الضوء الاخضر للمشاركة مع فريقه.
يشار إلى ان البرتغالي فيليبي قد وصل الى الدمام برفقة صالح بشير وزكي الصالح بناء على تعليمات المدرب الاتفاقي السابق توني اوليفيرا والذي اوصي ان يكون فيليبي هو المشرف على تأهيل بشير ولاعبي الاتفاق فى الموسم القادم.

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 54 : 12 PM
السعيد من معسكر فالنسيا:
مستمر مع الاتحاد وانتقالي إلى الاتفاق بيد الإدارة
عبدالعزيز المقهوي - الدمام
http://www.alyaum.com/images/13/13178/690367_1.gif
أبدى اللاعب الاتحادي مشعل السعيد سعادته وزملاءه اللاعبين بالمعسكر المقام حاليا في مدينة فالنسيا الاسبانية حيث اعتبر ان الاعداد في مثل هذه الاجواء يساعد أي لاعب على التالق وتقديم مستوى جيد طوال الموسم .
وابدى السعيد استغرابه الشديد لما يتم تداوله في الفترة الاخيرة عن قرب انتقاله الى الاتفاق بنظام الاعارة مشيرا الى ان هناك عقدا يربطه مع الاتحاد ولا يتوقع ان يتم التفريط فيه خصوصا بعد اصابة عدنان فلاته وانضمام تكر والمولد الى المنتخب السعودي بين فترة واخرى .
واضاف ان الانتقال لو حدث فانه لن يكون هو من يحدده بل ايضا الجهاز الفني والاداري بالفريق و هو من سيمنح الإذن للادارة من اجل الاتفاق او غيره في اشارة واضحة منه الى عدم الحديث في هذا الموضوع وتركه للادارة الاتحادية لتتخذ قرارها في النهاية.

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 55 : 12 PM
انضمام زايد وجهود مكثفة لتأهيل المولد قبل دورة السلام
العميد يكسب قضية الذهبية ويطالب بالتعويض
أجواء فالنسيا المشمسة تلهب تدريبات الاتحاد
اليوم - جدة
http://www.alyaum.com/images/13/13178/690370_1.gif
بعد صراع قضائي استمر أربع سنوات تقريبا قضت المحكمة القضائية بالغرفة التجارية بجدة أمس بكسب نادي الاتحاد القضية المرفوعة ضده من قبل شركة الرياض الذهبية التي ادعت على نادي الاتحاد إخلاله بنود التعاقد الموقع بينهما في عام 2004م. ويدرس نادي الاتحاد حاليا رفع قضية تعويض ضد الشركة لتعويضه عن باقي الدفعات التي لم يستلمها خلال التزامه بعدم التعاقد مع أي شركة أخرى لرعاية النادي في تلك الفترة.
من جانب آخر ووسط أجواء مشمسة في مدينة فالنسيا الاسبانية يواصل الفريق الكروي الاتحادي تحضيراته للموسم المقبل. وقد شهد المعسكر صباح أمس انضمام الحارس الدولي مبروك زايد الذي انخرط مباشرة في التدريبات.
من جهة أخرى واصل اللاعب أسامة المولد برنامجه التأهيلي بعد الإصابة التي تعرض لها في آخر مباريات الفريق الكروي الاتحادي أمام فريق الشباب في دور الستة عشر من مسابقة دوري أبطال آسيا. ويبذل الجهاز الفني جهودا كبيرة حتى يتمكن اللاعب من المشاركة في دورة السلام الدولية التي ستنطلق يوم الرابع والعشرين من الشهر الجاري بمدينة مدريد الاسبانية ويواجه الاتحاد في افتتاحها فريق ريال مدريد الذي أكدت الصحافة الاسبانية أنه سيشارك في البطولة بكامل لاعبيه المعروفين.
وجاء تدريب الفريق الاتحادي أمس كعادته على فترتين حيث خصص المدرب كالديرون الفترة الصباحية لتمارين إراحة العضلات في مسبح المعسكر وحمام الجاكوزي والساونا، فيما قسم اللاعبين لعدة مجموعات في التدريب المسائي الذي جاء لياقيا وتوزع بين صالة الحديد والملعب.

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 55 : 12 PM
بعد أن أبطلت «غرفة جدة» شكوى «الرياض» في دعوى «البطاقة الذهبية»
«التميز» تنقذ الاتحاد من قضية المليار
وائل النجار وعادل الجبرتي من جدة
بعد أكثر من 30 جلسة على مدى أكثر من ثلاثة أعوام، كسب نادي الاتحاد قضية البطاقة الذهبية والتي كانت قائمة مع شركة الرياض الذهبية المالكة لحقوق توزيع البطاقات للنادي، بعد أن تم النطق بالحكم النهائي في مقر الغرفة التجارية الصناعية في جدة بحضور محاميي الطرفين، باعتبار أن العقد الموقع بين الطرفين لاغ نهائيا، وعدم تحميل النادي أي مبالغ مالية والتي كان يطالب بها الطرف الآخر.
وكانت إدارة الاتحاد في عهد منصور البلوي قبل ثلاثة أعوام قد أبرمت عقدا مع شركة الرياض الذهبية مدته عشرة أعوام لإصدار بطاقات للجماهير تخولهم بدخول النادي على مدار العام إضافة إلى حسومات عدة منها تذاكر المباريات، مقابل عشرة ملايين ريال سنويا، إلا أن الطرفين اختلفا ما أدى إلى إيقاف الاتفاقية المبرمة بينهما، الأمر الذي دعا المؤسسة إلى طرق المحاكم للمطالبة بحقها وتعويض مالي قدره مليار ريال قبل أن تحال إلى الغرفة التجارية التي قررت ببطلان الدعوى لوجود عقد سابق موقع بين النادي وشركة التميز، ما دعم موقف النادي حيث لا يجيز النظام التوقيع مع شركتين في آن واحد. في شأن ثانٍ، تواترت أنباء عن نية النادي الاتحادي التعاقد مع الدولي التونسي أمين الشرميطي، والنيجيري مارتنز مهاجم إنتر ميلان سابقا لدعم صفوفه في الموسم المقبل.
على صعيد آخر، تواصلت تحضيرات الفريق الاتحادي في معسكره الإعدادي في فالنسيا حيث شهد تدريب الأمس انضمام الحارس مبروك زايد، في حين واصل اللاعب أسامة المولد برنامجه التأهيلي بعد الإصابة التي تعرض لها في نهاية الموسم الماضي.
وخصص المدرب الأرجنتيني كالديرون الفترة الصباحية لتمارين إراحة العضلات في المسبح، وحمام الجاكوزي، والسونا فيما قسم اللاعبين لعدة مجموعات في التدريب المسائي الذي جاء لياقيا وتوزع بين صالة الحديد والملعب، فيما خضع حراس المرمى لتدريبات خاصة تحت إشراف مدرب الحراس البرازيلي.
إلى ذلك، تفقد خالد المرزوقي رئيس النادي، منشآت النادي واجتمع مع العاملين فيه واستمع لمشكلاتهم، وطالبهم بتعبئة استمارات أرقام الحسابات البنكية لكل واحد من أجل تسليمهم رواتبهم المتأخرة.

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 57 : 12 PM
الجماهير حاصرته مع الحارثي والسهلاوي في غرفة الملابس
طفل أهلاوي يقتحم النصر ويعانق عبد الغني
بندر الرشود من الرياض
اقتحم طفل يرتدي قميص نادي الأهلي تدريب فريق النصر لكرة القدم البارحة لمعانقة الدولي حسين عبد الغني في أول ظهور مع فريقه الجديد وسط تصفيق الحضور، مستغلا غفلة رجال الأمن الذين وجدوا بكثافة بإيعاز من إدارة النادي لمنع من دخول الجماهير إلى أرض الملعب كما حدث في أول تدريب. وكان عبد الغني قد انخرط في تدريبات فريقه أمس وسط حضور جماهيري كثيف، ارتدى بعضهم قمصان الأهلي لتحية النجم العائد من أوروبا بعد أن خاض تجربة احترافية قصيرة مدتها عام مع نيوشاتيل السويسري، وفوجئ بدخول الطفل بعد أن سأل عبد الله الواكد عنه.
وأشرف على تدريب الأمس المدرب الوطني منصور الصويان بجانب الطاقم المساعد الأرجواني، وارتكزت التدريبات على تمارين لياقية قبل أن يقسم اللاعبين إلى ثلاث مجموعات لإجراء مناورة كروية، وكان الحماس واضحاً على المصري حسام غالي في ظل إعلان إدارة النادي بشكل رسمي بقاءه لموسم آخر.
ووجد عبد الغني، سعد الحارثي، ومحمد السهلاوي صعوبة في الخروج من البوابة الخاصة باللاعبين بعد نهاية التدريب إثر الاندفاع الجماهيري بعد اقتحامهم الملعب، حيث احتشدوا أمام غرفة الملابس، مطالبين بإخراجهم لتحيتهم، ما أجبر الجهاز الإداري على الاستعانة بخمسة فرق من الدوريات الأمنية لتفريقهم، في الوقت الذي بدأ تهريب الثلاثي السالف من البوابة الخاصة بالفئات السنية مستعينين ببعض الإداريين لإحضار سياراتهم من المواقف التي احتشدت حولها الجماهير أيضا.
من جهته، أبدى عبد الغني سعادته بالحضور الجماهيري، ولا سيما أنها هتفت باسمه طويلا، وقال «حملتني مسؤولية مضاعفة باستقبالها وحفاوتها ودعمها المعنوي لي منذ الخطوة الأولى لي مع النصر وإن شاء الله أكون على قدر ثقة الجميع بي».
في شأن آخر، منحت إدارة النادي مخالصة نهائية للحارس محمد الخوجلي ليصبح بذلك حراً وبإمكانه التوقيع لأي ناد آخر.
من جهة أخرى، قدم الأمير محمد بن عبد الله بن عبدالعزيز عضو شرف النادي دعماً ماليا قدره 500 ألف ريال، ووجدت المبادرة ثناء الأمير فيصل بن تركي رئيس النادي الذي وصف الدعم بغير المستغرب منه، مؤكداً أن مواقفه متميزة ومشهودة، وأنه يقف قلبا وقالبا مع النصر.
من جانب ثان، غادر اللاعب الكوري لي تشون إلى بلاده لإنهاء ارتباطات خاصة به وسيلتحق في معسكر فريقه في برشلونة منتصف الأسبوع المقبل. يشار إلى أن اللاعب الكوري يتمتع بمعدل لياقي جيد لعدم انقطاعه عن التدريبات مع فريقه السابق قبل الانضمام للنصر، واكتفى بحصة تدريبية السبت الماضي ومن ثم وقع عقد انضمامه للنصر أمس الأول خلال مؤتمر صحافي.

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 57 : 12 PM
«الآسيوي» يصنع مجسما للاتحاد
إبراهيم بن محمد من الرياض
بعث الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خطابا إلى إدارة نادي الاتحاد يطلب فيه إرسال قميص فريق كرة القدم المنتظر المشاركة به في دور الثمانية في دوري المحترفين الآسيوي موقعا عليه بخط جميع اللاعبين الذي تتضمنهم قائمة النادي الآسيوية.
وطلب الآسيوي من مسؤولي النادي السعودي إرسال القميص بالبريد الممتاز من مقر إقامتهم في إسبانيا قبل الجمعة المقبل، وهو الموعد لتقديم مجسم الهيكل للأندية الثمانية التي بلغت الأدوار النهائية في البطولة.
من جانب ثان، طلب الآسيوي من إدارة الاتحاد تقديم قائمته المنتظر أن تواجه باختاكور الأوزبكي قبل الـ 25 من تموز (يوليو) الحالي.
وفي شأن ثان، يعقد المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي اجتماعه الثالث غدا هذا العام وسيصادق فيه على مجموعة من القرارات التي سيتم رفعها من اللجان العاملة في الاتحاد والتي ستعقد اجتماعاتها على مدار يومين.
وانطلقت أمس اجتماعات اللجان العاملة من خلال اجتماع اللجنة الخاصة بعام التحكيم الآسيوي 2009، لجنة الحكام، واللجنة المنظمة لكأس آسيا 2001، فيما تعقد اليوم لجنة المسابقات، لجنة المسؤولية الاجتماعية، اللجنة المالية والتسويق، واللجنة الفنية والرؤية الآسيوية اجتماعاتها كذلك.
وينتظر أن يصدر المكتب التنفيذي غدا عدة قرارات عقب ختام الاجتماع الذي يترأسه القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي.

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 58 : 12 PM
«الغرز» تبعد النجعي عن الأهلي
خالد دغريري من جدة
انتظم الدولي مالك معاذ مهاجم فريق الأهلي لكرة القدم البارحة في تدريبات فريقه التي جرت على ملعب مدينة الملك سعود الرياضية في الباحة، بعد أن غاب عن التدريبات البارحة الأولى نتيجة شعوره ببعض الإرهاق, الأمر الذي دفع الجهازين الفني والطبي لإراحته. وكان المدرب الأرجنتيني جوستافو ألفارو قد طالب اللاعبين في الفترة الصباحية بالتواجد في صالة الحديد, لإجراء تدريبات تقوية للعضلات, قبيل أن يجبرهم على تفكيك العضلات على أرضية مدينة الملك سعود الرياضية.
وكان الحارس منصور النجعي قد غاب عن التدريبات لوجود بعض الغرز في يده, إلى جانب اللاعب حامد فلاتة الذي مازال يعاني نزلة برد حيث من المنتظر أن يعود في تدريب اليوم, إلى جانب زميله اللاعب محمد عيد الذي سيدخل اليوم التدريبات.

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 58 : 12 PM
بعد رفض اتحاد القدم الذهاب والإياب في «خليجي 25».. وجدول «زين» يبصم على انسحابها
هل تتحول الأندية السعودية إلى ورقة بيضاء خليجيا؟
إبراهيم بن محمد من الرياض (هاتفيا ـ المنامة)
يعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم موقفه النهائي والأخير حيال مشاركة أنديته في النسخة الـ 25 من بطولة دوري أبطال الخليج للدوري والكأس السبت المقبل عندما يمثل فيصل العبد الهادي أمين عام الاتحاد السعودي بلاده في اجتماع اللجنة التنظيمية الطارئ والمهم لدول مجلس التعاون الخليجي لكرة القدم في البحرين.
وعلمت «الاقتصادية» أن الاتحاد السعودي لكرة القدم ينوي التقدم بورقة انسحابه رسميا من مشاركة ناديين سعوديين في هذه البطولة في حال عدم عودتها لنظامها السابق «التجمع»، وإصرار أعضاء اللجنة على إقامتها بالنظام المقر الجديد خوفا من ضغط المسابقات السعودية المحلية ودوري زين السعودي الذي صدر أمس الأول من لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي، ولم يشر فيه لا من قريب أو بعيد إلى تأجيل أو تقديم أي من مبارياته أسوة بدوري المحترفين الآسيوي أو مشاركة المنتخب السعودي في التصفيات النهائية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا.
وأكد فيصل العبد الهادي أن الأندية السعودية لن تشارك في «خليجي 25» للأندية إذا كانت تؤثر في المسابقات المحلية، وقال «بناء على معطيات معنية وجدنا أن المشاركة بالنظام الحالي المقر يؤثر في المسابقات المحلية».
وعن اجتماع السبت المقبل، قال العبد الهادي «نتمنى من الأشقاء تفهم وضعنا وأكررها مشاركتنا مرهونة بتفهم الجميع لوضع مسابقاتنا المحلية».
وفي سؤاله أن جدول دوري زين السعودي للمحترفين الذي صدر أمس لم يتضمن أي إشارة لـ «خليجي 25»، ما يوحي للمتلقي أن السعودية لن تشارك، أجاب العبد الهادي «هذا وجهة نظر شخصية لمن يفهمها ولا تمثل الاتحاد السعودي، نحن نكن التقدير والاحترام لجميع الأشقاء لكن مصلحة أنديتنا محليا أهم من أي شيء آخر».
يذكر أن مقر اللجنة التنظيمية في البحرين سيشهد السبت المقبل مراسم إجراء قرعة البطولة، إضافة إلى أنه اليوم الأخير لتسليم الاتحادات الأهلية في الخليج أسماء ممثليها في البطولة.
في المقابل، كشف البحريني ميرزا أحمد الأمين العام المساعد للجنة التنظيمية الخليجية أن الاتصالات ما زالت مستمرة مع المسؤولين في الاتحاد السعودي لحل الموقف قبل السبت، وقال «ما زلت عند موقفي، السعودية ستشارك في البطولة، وسنعلن ذلك السبت».
وأضاف «الاجتماع سيعقد صباحا، ومراسم القرعة ستتم مساء والجميع سيشاهد ذلك، أنا متفائل، والسعوديون متفهمون».
وعن إصرار الاتحاد السعودي واللجنة على مواقفها، قال ميرزا «يوم السبت خبره عنده سبحانه، لا نعلم ماذا يخبي لنا هذا اليوم، لكن صدقوني طاولة الأشقاء تحل جميع المواقف، وهذا ما تعلمناه في منطقتنا».
وفي سؤاله، هل لدى اللجنة نية لإخراج ورقة بيضاء ثانية لتمثل السعودية في القرعة في حال إصرار الطرفين على موقفهما كما حصل لمنتخب الكويت في «خليجي 19» التي احتضنتها عمان مطلع الموسم الحالي بسبب قرار الاتحاد الدولي «فيفا» بتجميد أنشطة الكويت، قال ميرزا ضاحكا «أتمنى ألا نضع حلولا بديلة ونضع هذه الورقة، ستكون السعودية مشاركة وأنا متفائل بذلك».
ونفى الأمين العام المساعد للجنة التنظيمية أن تكون اللجنة التنظيمية للبطولة قد وضعت خطة بديلة في حال انسحاب السعودية، وقال «ولم نتناقش فيها حتى ولم تطرأ على بال أحد».

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 59 : 12 PM
الرائد يختبر هلاليا
وليد التويجري من بريدة
خضع عبد العزيز العبد السلام مدافع فريق الهلال لكرة القدم لتجربة ميدانية أمام هاني أنور مدرب الرائد المؤقت للوقوف على مستواه قبل تسجيله في كشوفات الرائد للموسم الجديد.
وكان الرائد قد واصل استعداده لدوري زين للمحترفين، وسط انضمام أحمد سعد لاعب النصر المعار للرائد وماجد المولد، في الوقت الذي تغيب فهد الغامدي لسفره لجدة استعدادا للاحتفال بزواجه غدا. وتقرر أن تغادر بعثة الرائد إلى معسكر أبها الإعدادي السبت المقبل وسيكون فندق موتيلات المطار مقر إقامة الفريق.
إلى ذلك يصل المحترف البرازيلي فيليب كامبوس ومواطنه ماريو سيرجيو اللذان تعاقدا معهما الرائد أخيرا، إضافة إلى المهاجم فابيو مايكل الذي سيخوض تجربة ميدانية إلى الرياض الجمعة المقبل، إضافة إلى مواطنيهم فابيو مدرب اللياقة وكلهو كستار طبيب النادي وفابيو تلبندو مدرب الحراس وسيتوجهون مباشرة فور وصولهم إلى أبها، فيما يصل البرتغالي اكاسيو الفريدو مدرب الفريق السبت المقبل برفقة مساعده مانويل، وسيعقدان اجتماعا في نفس اليوم مع فهد المطوع رئيس النادي على أن يلتحقوا في اليوم الثاني بمعسكر الفريق في أبها.

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 00 : 01 PM
سنحسم مقايضة الغوينم بالنجعي خلال ساعات.. الهزاع:
الياقوت تجاهلنا.. وأموال السهلاوي لن تضيع
بندر الرشود من الرياض
طلب عبد الله الهزاع رئيس نادي القادسية من سابقه جاسم الياقوت مباركة خطوات إدارة ناديه الحالية بعدما نجحت في بيع عقد مهاجمه محمد السهلاوي إلى النصر في صفقة اعتبرت الأكبر في تاريخ الكرة السعودية.
وقال الهزاع في حديث لـ«الاقتصادية» «أتمنى من الإدارة السابقة كما باعت عقد ياسر القحطاني إلى الهلال وباركنا لها، أن تبارك لنا خطواتنا».
وعد تكليفه بإدارة النادي لموسم آخر وسام فخر واعتزاز من القيادة الرياضية التي وضعت ثقتها في الإدارة الحالية واعداً بظهور القادسية بثوب مختلف في استحقاقات الموسم الجديد بعد صعوده للأضواء.
وشدد على صفقة مقايضة صالح الغوينم لاعب فريق القادسية بمنصور النجعي حارس الأهلي ستقفل خلال الساعات المقبلة، مؤكداً أنه في حال عدم إتمام الصفقة سيبقى كل منهما في ناديه. وقال « أعتقد أن الأمور تسير في طريق إيجابي وينتظر أن نفرغ من هذا الأمر خلال الساعات المقبلة وهو من مبدأ التعاون بين الجانبين وما أود تأكيده أن اللاعبين سيبقيان في نادييهما في حال عدم إتمام صفقة الانتقال».
وأكد أن إدارة ناديه عازمة على استغلال الموارد المالية التي حصلت عليها من صفقة انتقال نجم الفريق محمد السهلاوي للنصر في دعم أنشطة النادي وفريق كرة القدم وتيسير أموره للموسم الحالي مطالباً جميع القدساويين بالوقوف مع الإدارة ومساندتها .

The Dark Prince
14 / 07 / 2009, 02 : 01 PM
«عذبة» يتلألأ بذهبية دايز
«الاقتصادية» من الرياض
توجت المهرة فادورا التي يملكها مربط عذبة للأمير عبد العزيز بن أحمد بالمركز الأول والجائزة الذهبية في بطولة المهرات ضمن منافسات بطولة إنترناشونال دايز للخيل العربية الأصيلة التي احتضنتها مدينة ستروهين الألمانية. ورغم أن البطولة شهدت منافسة قوية من الجياد المشاركة، تمكنت الجياد السعودية من التربع على صدارة بطولة الأمهار. كما حقق المهر أبها قطر التي يملكها مربط المحمدية المركز الأول في بطولة الأمهار والمهر سلمان المحمدية المركز الثاني في نفس الفئة.
وجاءت النتائج النهائية للبطولة لباقي الفئات على النحو التالي:
بطولة الفحول:
المركز الأول: لكي دريم للمالك كارتبيا (ألمانيا).
المركز الثاني: منذر الناصر للمالك مربط الناصر (دولة قطر).
المركز الثالث: غجري للمالك مربط بكر للخيل العربية ألمانيا).
بطولة المهرات:
المركز الأول: فادورا للمالك مربط عذبة للأمير عبد العزيز بن أحمد.
المركز الثاني : ماركينا للمالك مربط عجمان للشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد إمارة عجمان في الإمارات العربية المتحدة.
المركز الثالث : نفيسا مليكا للمالك بسلنك (هولندا).
بطولة الأمهار:
المركز الأول: أبها قطر للمالك مربط المحمدية (السعودية).
المركز الثاني: سلمان المحمدية للمالك مربط المحمدية (السعودية).
المركز الثالث: الآيال (ألمانيا)
بطولة الأفراس :
المركز الأول: لاتيفا للمالك مربط باخر (ألمانيا).
المركز الثاني: لوف باي ديزاين للمالك مربط فورايفر (بريطانيا).
المركز الثالث: مها صقر للمربط عمر صقر (مصر).