المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبـار الرياضة السعودية ليوم السبت 17/8/1430هـ


The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 18 : 10 AM
أعلن أن اليوم الموعد الأخير لحسم الصفقة

الهزاع: حقوق القادسية من صفقة انتقال السهلاوي للنصر 12 مليوناً فقط!!

http://www.alriyadh.com/2009/08/08/img/947853384057.jpg
جانب من توقيع عقد انتقال السهلاوي للنصر
الدمام – مرشد الخالدي:
اشترط رئيس القادسية عبدالله الهزاع على إدارة النصر تسليم مبلغ أربعة ملايين ريال وهي جزء من الدفعة الأولى لصفقة انتقال المهاجم القدساوي محمد السهلاوي لصالح الفريق النصراوي حتى يتم تسليمهم ورقة المخالصة التي يمكن من خلالها اعتماد انتقال اللاعب بنظام الإعارة لمدة موسم واحد فقط وفق بنود الاتفاقية التي تم توقيعها بين الناديين.
جاء ذلك في حديثه ل «دنيا الرياضة» والذي أوضح من خلاله الكثير من الأمور التي تهم «البيت القدساوي»، خصوصاً بعد أن زادت حدة الانتقادات التي واجهها في الأسابيع القليلة الماضية عن تواضع مستوى اللاعبين الأجانب، وضعف المعسكر الإعدادي الخارجي الذي أقيم في الدوحة، وعن وجود حالة عدم رضا من قبل الجماهير على تنسيق عدد من اللاعبين في الفريق .. فإليكم أبرز ما جاء في الحوار...



http://www.alriyadh.com/2009/08/08/img/208029255551.jpg
عبدالله الهزاع




*ماذا تم في آخر اتصالاتكم مع إدارة النصر حيال المبلغ المتبقي من صفقة السهلاوي؟
- في الحقيقة تأخر تسليمنا مبلغ أربعة ملايين ريال أيام عدة فقط إذ كانت الموعد المحدد لاستلامنا المبلغ هو في الأسبوع الماضي، وهذا أمر طبيعي يحدث في جميع الصفقات والأعمال ونحن متفهمون لأسباب التأخير الذي حدث، وبالفعل كانت في اليومين الماضيين اتصالات بيننا مع إدارة النصر حول هذا الخصوص، وأبلغونا أنهم سيسلمون مبلغ الأربعة ملايين ريال كاملا اليوم (السبت)، وبدورنا سننتظر أن نستلم المبلغ خصوصاً، وأن النصراويين حريصون كل الحرص على هذا الموضوع لمعرفتهم أن ورقة المخالصة المالية التي ترفع للجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم لن يتم تسليمها للنصر إلا بعد أن يتم تنفيذ بنود الاتفاقية التي حددت أحد بنودها أن يستلم نادينا مبلغ عشرة ملايين حتى يتم توقيع ورقة المخالصة من قبلنا، وتسليمهم إياها حتى تسير الصفقة حسب الخطوات النظامية التي حريص النصراويون على القيام بها أكثر من غيرهم، ونحن استلمنا مبلغ ستة ملايين ريال عند التوقيع على الاتفاقية، وتبقت منها ستة ملايين ونصف المليون يتم تسديد أربعة ملايين منها اليوم حتى نسلمهم ورقة المخالصة، ويتبقى مليونان ونصف المليون ريال تسدد حسب الاتفاقية في شهر محرم المقبل.
* إذن لن توقع ورقة المخالصة للسهلاوي للسماح له بالانتقال للنصر إلا بعد استلام مبلغ الأربعة ملايين اليوم؟
- بصراحة لظروفي الشخصية وعدم تواجدي في السعودية اليوم (السبت) قمت قبل يومين بتوقيع ورقة المخالصة وسلمتها لأمين الصندوق بنادينا سعود الفياحين الذي سيقوم بتسليم النصر ورقة المخالصة بعد سداد الدفعة المستحقة، وهي الأربعة ملايين ريال وتوقيعي على ورقة المخالصة هو لمعرفتي بان النصر حريص على أتمام خطوات الصفقة وتسليمنا حقوقنا كاملة وفق المواعيد المحددة لكل دفعة من الدفعات.
* ماذا عن مبلغ المليونين ونصف المليون ريال التي تم تحديد تسليمها في شهر محرم المقبل، والتي يتوافق موعدها مع خضم المسابقات في الموسم الجديد.. أي أنه من الصعب أن يعود السهلاوي للقادسية في حالة عدم تسليم النصراويين البملغ؟
- عقد انتقال السهلاوي نسخة كربونية من عقد انتقال ياسر القحطاني لصالح الهلال بالضبط إذ أن شهر محرم المقبل سيكون موعد تسليم آخر دفعة في ما نسبته 50% من القيمة الإجمالية للصفقة، وفي حالة عدم تسليمنا المليونين ونصف المليون ريال لن يتمكن النصر من إضافة أسم السهلاوي في كشوفاته.
* ولكن النصر سيضيف اسم السهلاوي في كشوفاته في الأسبوع الجاري بعد تسليمهم ورقة المخالصة من قبلكم؟
- صحيح سيضيف النصر السهلاوي لكشوفاته في الفترة الراهنة، ولكن فترة الانتقالات الثانية ستكون في شهر محرم المقبل، ومن ضمن بنود الاتفاقية التي تم توقيعها، والتي سلمت للجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم أن يسلم النصر لنا مبلغ المليونين ونصف المليون ريال، وهي الدفعة الأخيرة في نسبة50% من قيمة الانتقال الكامل، وفي حالة عدم الدفع لن تقوم لجنة الاحتراف بضم اللاعب لكشوفات النصر في الفترة الثانية لتسجيل اللاعبين المحترفين في الوقت الذي نريد التأكيد على ضرورة عدم أعطاء هذا الموضوع أكبر من حجمه بسبب أن النصر سيقوم بتنفيذ جميع بنود الاتفاقية لحرصهم على انتقال اللاعب بصفة نهائية، وليس فقط للموسم المقبل. خصوصاً وأن النصر هو المتضرر في حالة عدم استكمال بقيه المبالغ، ونحن تربطنا علاقة وثيقة ومتميزة مع مسئولي النصر برئاسة الأمير فيصل بن تركي، وندرك مدى رغبتهم في إنهاء الإجراءات كافة في نفس المواعيد المحددة لتسليم كل الدفعات ولكن نعلم أن أي تأخير في تسليم أي دفعة لأيام أمر طبيعي وتوجد ضمانات رسمية توضح حقوق الناديين.



http://www.alriyadh.com/2009/08/08/img/234769378568.jpg
القادسية


* أعلنتم عن أتمام صفقة انتقال حارس مرمى الهلال فهد الشمري بنظام الإعارة... هل سيكون الشمري أخر اللاعبين الذين سيتم استقطابهم من أندية أخرى لفريقكم في الموسم الجديد؟
- نود أن نتقدم بالشكر لإدارة الهلال برئاسة الأمير عبدالرحمن بن مساعد على موافقتها غير المستغربة لإعارة الشمري لفريقنا، وسيشكل الشمري دعامة لحراسة القادسية بوجود هاني العويض وعلي المختار ومحمد العسيري وأحمد الخضراوي خصوصاً، وأن فريقنا الأول والفريق الأولمبي يحتاج كل منهم إلى اثنين من الحراس لتزامن توقيت إقامة مسابقة كأس الأمير فيصل مع بطولة دوري زين للمحترفين، ولهذا رأينا ضرورة أن يتواجد اسم له ثقل فني مع الفريق الأول مثل الشمري الذي كان تعامل إدارة ناديه حضاري واحترافي في المفاوضات التي انتهت بسرعة كبيرة مع الهلاليين.
*ماذا عن رغبة حارس المرمى هاني العويض في انضمامه لقائمة المحترفين؟
- لم يتم تحويل العويض من هاو إلى محترف ولم استلم أي خطاب من العويض حول هذا الموضوع وربما أن يكون اللاعب رفع الخطاب لإدارة الكرة، ولم أطلع عليه، والعويض مرتبط بوظيفة حكومية ومن الأهم لدينا لمصلحته الشخصية أن لا يفرط في الوظيفة لتوقيع عقد احتراف لفترة قليلة، فالعويض تعدى عمره حاجز ال28 سنة، ونحن لدينا إسترتيجية داخل النادي تتمثل في عدم توقيع عقد احترافي إلا مع اللاعب الذي يكون عمره أقل من 22 سنة، ولا يمكن لنا أن نوقع عقد احتراف مع العويض لهذا السبب.
* ولكن العويض أشار الى أنه تقدم للإدارة بخطاب طلب لتوقيع عقد احتراف قبل عدة أشهر وأنظمة الاحتراف تجيز له الانتقال لأي ناد بعد ستة أشهر من تسليمه الخطاب للإدارة.. فما تعليقكم؟
- أكرر أنني لم أستلم خطاب العويض حتى الآن وسنتعامل مع الموضوع بجدية خصوصاً وأن لنا الرغبة باستمراريته ومن الممكن أن نقوم بإيجاد حل حتى يستمر العويض مع الفريق ولا ينتقل سواء بتقديم مبلغ له في كل موسم من المواسم التي سيشارك بها بدون الحاجة لتوقيع عقد احتراف معه.


*ما هو تقييمكم على عمل المدرب الأرجنتيني دانيال بعد نهاية المعسكر الإعدادي الذي أقيم في الدوحة؟
- المدرب دانيال أثبت قدراته، ونجاحه مع الفريق إذ عمل على أن يكون هناك تجانس في خطوط الفريق الذي ضم في الفترة الراهنة أكثر من عشرة لاعبين تم التعاقد معهم من أندية أخرى ونتأمل أن يزيد التجانس أكثر في الفترة المقبلة، ومعسكر الدوحة حقق نجاح بنسبة 80% وتحققت الأهداف من هذا المعسكر الذي توفرت به كل الاحتياجات من ملاعب وأجواء مقاربة لأجواء المنطقة الشرقية وكذلك لعب الفريق عدة مباريات تجريبية أوضحت للجهاز الفني الكثير من الأمور الفنية تعرف المدرب على إمكانيات كل اللاعبين.
*بعد أضافتكم لحارس الهلال فهد الشمري في كشوفاتكم أصبح العدد المسجل لديكم كبير مقارنة بالعدد المحدد من قبل اتحاد القدم.. ما ستعملون حيال الزيادة العددية في الكشوفات؟
- ندرس هذه الأيام تنسيق وإعارة بعض اللاعبين الذين لن يشاركوا مع الفريق في الموسم المقبل، ولم نتعرف حتى الآن على القائمة التي سنقوم بإعارتها أو تنسيقها إذ إدارة الكرة، والمدرب لهم الحرية في تحديد اللاعبين الذين سيتم الاستغناء النهائي عنهم أو إعارتهم.

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 19 : 10 AM
المشعل يفجر مشكلة جديدة في الاتحاد .. وكالديرون يهدد بإبعاده عن التدريبات.

المرزوقي مخاطبا الجماهير: لم تتعودوا على الصراحة في (العميد) وكلامي جلب لكم الخوف!

http://www.alriyadh.com/2009/08/08/img/913392005887.jpg
المرزوقي يقدم القميص رقم 15 للأرجنتيني لوسيانو أمام وسائل الإعلام
جدة – هتان النجار:
وقع رئيس الاتحاد الدكتور خالد المرزوقي بصفة رسمية مع المهاجم الأرجنتيني لوسيانو خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عصر أمس الجمعة بالنادي، وأوضح ان الاتحاد وضع شرطا في العقد تحسبا لأي طارئ خصوصا ان هناك قضايا معلقة على النادي لدى لجنة الاحتراف ربما تحرمه من تسجيل أي لاعب أجنبي في المستقبل. وقال: " شرحت وضع النادي لوكيل أعمال اللاعب الذي تفهم ذلك، وكان الشرط الأساسي اعتبار سريان مدة العقد من تاريخ استلام مقدم العقد بمعنى عدم فرض اي التزامات مالية على النادي أو اللاعب في حال لم يتم التوصل لحل القضايا العالقة التي تقف حجرعثرة أمام أي تعاقدات مستقبلية ولهذا السبب طلب اللاعب ووكيل أعماله عدم المشاركة في المباريات الودية التي يخوضها الفريق خوفا من الإصابات، خصوصا وان العقد مشروط". وكشف الرئيس الاتحادي قيمة صفقة اللاعب بالقول: " بلغت مليون وثمان مئة ألف يورو، وسيحصل اللاعب على مليون ومئة ألف يورو وناديه سبع مئة ألف يورو مع أحقية النادي في شراء بطاقته في حالة الرغبة لبقائه مع النادي، وللعلم فإن جميع أعضاء الشرف ساهموا في قيمة الصفقة". وأكد المرزوقي ان هناك آلية جديدة في إبرام العقود، ولا يتم التفريق بين اللاعب الأجنبي والسعودي في الحصول على مكافآت البطولات وقال: "لن أضع الاتحاد في مأزق مالي وهذا مبدأ لن أحيد عنه إطلاقا،ولدينا ثلاثة ملفات مرتبة الأول والثاني من الجنسية العربية والثالث هو لاعب أرجنتيني وكنا على اتصال مباشر معهم حتى مساء الأمس، والأول بالغ في القيمة المالية وتم صرف النظر عنه وتبقى لنا اثنان سنجدد المفاوضات معهم للتوصل لقيمة مالية معقولة، بعدما منحنا كالديرون الضوء الأخضر في المفاوضات مع الثلاثي وقام بترتيب اللاعبين لنا وترك حرية التوقيع معهم للإدارة". وحول المدافع أحمد الدوخي قال: "تمت مخاطبة لجنة الاحتراف التي منحت اللاعب الضوء الأخضر للتعاقد مع النادي البلجيكي وهذا من حق اللاعب قانونيا، ولكن نحن طالبنا باسترداد المبلغ الذي وضعناه للتعاقد مع الدوخي أثناء فتح المظاريف، وهو450 ألف ريال والمحافظة على حقوق الاتحاد من خلال المخاطبات التي تمت مع النادي البلجيكي، وبالنسبة لعقد اللاعب راشد الرهيب فإن جميع الملفات والعقود مع اللاعبين معلقة حتى يتم انتهاء الأزمة المالية التي تقف عائقا أمامنا، أما مايتعلق بالمحترف البرازيلي ريناتو فاللاعب غادر السعودية في آخر يوم من شهر مايو الماضي وهناك شرط في العقد مع ناديه في حالة وجوده في السعودية حتى الأول من يونيو يكون الاتحاد ملزماً بدفع قيمة استمراره للسنة الثانية وعلى هذا الأساس تقدم ناديه بشكوى للفيفا.
وشكر المرزوقي اللاعب لأنه تفهم وضع الاتحاد واتفق مع الإدارة على استلام باقي مستحقاته المالية البالغة 700 ألف دولار على أقساط، وتم تقسيط المبلغ على أربعة أشهر وسُيدفع للاعب مايقارب المئة والسبعين ألف دولار شهريا.
من جهة أخرى فاجأ احد الجماهير الاتحادية الرئيس الاتحادي في اللقاء الودي الذي جمع الاتحاد والفيحاء وذكر له بأن ما قاله في المؤتمر أصابه بالقلق فرد الرئيس هذه ضريبة الصراحة، ولأنكم لم تتعودوا على الصراحة أصابكم الخوف، ولكن هذه هي سياسة الإدارة الجديدة. وعلمت "دنيا الرياضة" أن المفاوضات الاتحادية مع المهاجم طلال المشعل وصلت لطريق مسدود كونه يصر على استلام مليون ونصف المليون ريال لمدة عام تمثل مقدم عقده، فيما يرى الاتحاديون بأن اللاعب يستحق نصف مليون ريال فقط، وهو ما اعتبره قليلاً، وكشفت مصادر مقربة من الفريق أن كالديرون طالب الإدارة بحسم موضوع المشعل وإلا سيضطر إيقافه عن التدريبات وأشار مقربون من اللاعب بأنه قد ينتقل للعب في الدوري القطري في حالة عدم اتفاقه مع الاتحاديين.
وقاد المشعل الاتحاد لتحقيق الفوز على فريق الفيحاء في اللقاء الودي الذي أقيم على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالاتحاد عندما سجل الهدفين الأول والثاني من إجمالي أربعة أهداف انتهت بها المواجهة وسجل الهدفين الآخرين عبد العزيز الصبياني ورضا تكر من ركلة جزاء.

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 19 : 10 AM
الحزم يخسر من الوحدة بركلات الترجيح في بطولة النخبة

أبها يفجر أقوى المفاجآت ويقصي الاتفاق من المنافسة

http://www.alriyadh.com/2009/08/08/img/86163628843793.jpg

أبها - أحمد الشيبان:
قالت ركلات الترجيح كلمتها في لقاء الوحدة والحزم ونقلت الأول إلى صدارة المجموعة الأولى بعد أن خلصت النتيجة النهائية إلى ٥-٤ بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل سلبياً.
وفي المباراة الثانية منح أبها الاتفاق تأشيرة الخروج من المنافسة عندما فاز عليه ٤-٢ بعد أداء كبير من صاحب الأرض.
الوحدة - الحزم
ضمن الوحدة صدارة المجموعة الأولى في بطولة النخبة بعد فوزه على الحزم بركلات الترجيح (5-4) بعد تعادل الفريقين في الوقت الأصلي بدون أهداف.
سجل للوحدة العصفور وكامل فلاته ويوسف القديوي وعبدالصمد وسليمان أميدو وللحزم وليد جيزاني وصلاح عقال وبشار بني ياسين وصفوان المولد واهدر نايف موسى ركلة الجزاء الأخيرة، وبذلك يتصدر الوحدة المجموعة برصيد 5 نقاط مقابل أربع للحزم، والفريقان تأهلا لنصف النهائي.
أبها - الاتفاق
فجر أبها مفاجأة كبيرة بفوزه على الاتفاق بنتيجة (4-2) في ختام مباريات المجموعة الثانية، سجل لأبها احمد عثمان هدف التقدم، وعادل للاتفاق خليفة عائل، واضاف يوسف السالم الهدف الاتفاقي الثاني، وعدل لأبها سعيد مرجان عن طريق ركلة جزاء، واضاف البديل حسين ناحي الهدف الثالث لأبها، واختتم نجم الهجوم حسن القرني المسلسل بهدف رابع، وبذلك يتاهل أبها لدور الاربعة رفقة الشباب المتصدر.

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 20 : 10 AM
ياسر هلالي حتى 2014

http://www.alriyadh.com/2009/08/08/img/566179120387.jpg

الرياض -الرياض
جدد المهاجم ياسر القحطاني عقده الاحترافي مع الهلال لمدة أربع سنوات تبدأ من نهاية عقدة الحالي، ويأتي توقيع القحطاني قبل نهاية عقده الاحترافي مع الهلال بسنة كاملة، إذ ينتهي عقد ياسر مع الهلال نهاية الموسم المقبل.
وبهذا يستمر ياسر لاعباً هلالياً حتى عام 2014.
ووقعت ادارة الهلال ايضا عقودا احترافية مع لاعب الوسط عبدالعزيز الدوسري لخمس سنوات والمدافع محمد نامي لثلاث سنوات.
من جهتهم عبر اللاعبون عن سعادتهم بالتوقيع للهلال والذي تم بكل يسر وسهولة بعد لقائهم بالأمير عبدالرحمن بن مساعد في فرنسا في المرحلة الثانية من معسكر الفريق الأول الإعدادي للموسم المقبل.

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 20 : 10 AM
يواجه عمان (الأربعاء) المقبل استعداداً للبحرين

طائرة خاصة تنقل بعثة (الأخضر) إلى صلالة اليوم

http://www.alriyadh.com/2009/08/08/img/88281272481613.jpg

الرياض - الرياض:
تغادر بعثة المنتخب السعودي عند الساعة الثانية من ظهر اليوم (السبت) الرياض على متن طائرة خاصة الى محافظة صلالة بسلطنة عمان لاقامة معسكر اعدادي هناك يستمر حتى الرابع عشر من شهر اغسطس الجاري في اطار التحضيرات لملاقاة نظيره البحريني ذهابا يوم السبت 15 / 9 / 1430ه الموافق 5 سبتمبر2009م في المنامة وايابا يوم (الاربعاء) 19 / 9 / 1430ه الموافق 9 سبتمبر 2009م بالرياض ضمن مباريات التصفيات النهائية الاسيوية المؤهلة لكأس العالم 2010م.
وستضم البعثة مدير المنتخب فهد المصيبيح ومدرب المنتخب خوسيه بسيرو والاجهزة الادارية والفنية والطبية اضافة الى 29 لاعبا الذين سبق ترشيحهم للانضمام لهذا المعسكر وهم وليد عبدالله ومبروك زايد ومنصور النجعي ورضا تكر واسامة هوساوي وماجد المرشدي ونايف القاضي وحمد المنتشري وعبدالله شهيل وعبدالله الدوسري (الزوري) وحسن معاذ وتيسير الجاسم ومحمد مسعد وخالد عزيز ومناف ابو شقير وسعود كريري واحمد عطيف وعبداللطيف الغنام وصاحب العبدالله وحسين عبدالغني ومحمد الشلهوب ومنصور الحربي وسلطان النمري وعبدالرحمن القحطاني وياسر القحطاني ومالك معاذ وناصر الشمراني وعبدالعزيز السعران ونايف هزازي.
ومن المقرر ان يستهل المنتخب استعداداته في معسكره بصلالة وعقب وصوله باجراء حصة تدريبية عند الساعة السابعة مساء اليوم على استاد السعادة، وسيخوض خلال معسكره الاعدادي مباراة ودية مع المنتخب العماني عصر يوم (الاربعاء) المقبل 12 اغسطس 2009، كما سيجري مباراة تدريبية يوم (الخميس) 13 اغسطس 2009م مع احد الاندية المحلية بمحافظة صلالة.

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 21 : 10 AM
استعراضي ليبيا يصل الرياض اليوم..وقضيته تتفاعل من جديد

الهلال: سنشكو التايب (للفيفا) في حال وقع للشباب

http://www.alriyadh.com/2009/08/08/img/135073332960.jpg
التايب تنقل بين أندية عدة وتعرض للعقوبة أكثر من مرة
الرياض عبدالله الشعلانِ - سعدون العويمري:
يصل إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض ظهر اليوم (السبت)، المحترف الليبي طارق التايب، عبر الخطوط المصرية لتوقيع العقد الرسمي مع الإدارة الشبابية لموسم واحد مقابل مليون دولار وذلك يوم الاثنين المقبل، جاء ذلك بعد أن حسمت الإدارة الشبابية التعاقد مع اللاعب، بعد منافسة كبيرة مع العديد من الأندية الخليجية يتقدمها الأهلي الإماراتي والوكرة والسد القطريين والمريخ السوداني.
الجدير ذكره أن التايب خاض تجربة احترافية مع الهلال لموسمين، حقق خلالها مع (الزعيم) العديد من البطولات، وحظي بحب الجماهير الهلالية، وحال التعاقد مع المدرب البلجيكي غريتس دون استمراره، بعد أن طلب الأول إلغاء فكرة التجديد معه، على اعتبار أنه لاعب استعراضي أكثر منه فني.
من جهة ثانية ذكر مصدر موثوق ل "دنيا الرياضة " أن الهلال الساحلي السوداني بصدد رفع شكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في حال وقع التايب لصالح الشباب السعودي، كونه وقع للهلال الساحلي بنظام الإعارة لمدة شتة أشهر، ولايحق له الانتقال إلا بموافقة ناديه الذي يرتبط اللاعب معه بعقد حتى 9 سبتمبر.
فيما أكد المصدر نفسه أن اللاعب يستند إلى قوانين (الفيفا) والتي تجيز للاعب التوقيع لأي نادٍ يرغب بضمه قبل نهاية عقده بستة أشهر، الأمر الذي يؤكد وكيل أعمال اللاعب أنه يسير لصالح اللاعب وفق القانون.
من جانبه أكد مجدي شمس الدين سكرتير الاتحاد السوداني أن بطاقة اللاعب موجودة لدى الاتحاد السوداني ولن يتم تسليمها لأي نادٍ إلا في حال موافقة الهلال الساحلي الذي وقع له اللاعب في ال 16 - 6 - 2009 ، وقيّد ضمن صفوف الفريق بنظام الإعارة لمدة 6 اشهر.
وشدد شمس الدين: " في حال وقع اللاعب للشباب السعودي أو غيره من الأندية فإنه يجب عليه عدم اللعب إلا بعد شهر كامل وهي المدة المتبقية من إيقاف اللاعب.
وكان طارق التايب قد واكب انتقاله لفريق الهلال قبل ثلاثة مواسم من الصفاقسي التونسي عقوبة الإيقاف "الفيفا" بعد الشكوى التي رفعها ضده غازنتاب التركي لعدم التزامه بالعقد قبل أن يتم إلزامه بدفع مبلغ 600 ألف دولار لصالح النادي التركي، وقبل أن يصدر قرار إلحاقي بوقف اللاعب لمدة 75 يوما، تبقى منها 45 يوماً من تاريخ توقيعه للهلال الساحلي

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 21 : 10 AM
شبابنا يهزمون كرونخ الألماني بنصف درزن

http://www.alriyadh.com/2009/08/08/img/666658961829.jpg
من المباراة
الرياض -الرياض:
كسب المنتخب السعودي للشباب اولى مبارياته التجريبية امام اف سي كرونخ الالماني بستة اهداف مقابل لاشيء في المباراة التي جمعتهما على ملعب المضيف بمدينة كرونخ سجلها احمد العوفي ومبارك البيشي واحمد عسيري ويحي دغريري وهتان باهبري وعثمان محمد، ومنح المدرب انرستو الفرصة لجميع اللاعبين بالمشاركة بهذا اللقاء التجريبي الاول للمنتخب في معسكره الذي سيستمر 18 يوما وسيخوض خمسة لقاءات مقبلة، وشهد اللقاء احتفالية خاصة للمنتخب من المسؤولين بالنادي و الجمهور الذي حضر ورحب بالبعثة.
من جهة ثانية وصل اللاعب عبدالعزيز العازمي الى معسكر المنتخب بباد قوقنق قادما من الرياض بعد ان تأخر بسبب التاشيرة وجاء انضمامه بديلا عن المهاجم احمد الجيزاني.

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 22 : 10 AM
رئيس الأهلي ينضم لفريقه في معسكر المانيا

http://www.alriyadh.com/2009/08/08/img/596296478248.jpg

جدة – نايف مشهور:
وصل مساء (الخميس) رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي عبدالعزيز العنقري إلى مدينة فرانكفورت الألمانية وتحديدا إلى معسكر الفريق الأول لكرة القدم في ضاحية بادنوهايم، ووصل المدافع محمد عيد إلى معسكر الفريق بعد أن أجرى عمليتين جراحيتين على يد الطبيبة الألمانية أولو ريكي في ميونخ في أسفل عضلات البطن وسيستكمل علاجه في المعسكر بإشراف طبيب النادي الجزائري مهدان أعمر.
وعلى صعيد تدريبات الفريق اليومية أجرى الفريق تدريباته الإعدادية للقائه الودي الخامس يوم (الأحد) مع فريق أوفنا بكارا ككيرس الألماني من خلال حصة تدريبية صباحية في صالة الحديد ومن ثم المسبح وبمشاركة جميع اللاعبين، ومنح المدير الفني للفريق الأرجنتيني جوستافو الفارو راحة لجميع أعضاء الفريق من الحصة المسائية ومنحهم فرصة للتسوق وعمل جولة حرة في أسواق فرانكفورت لشراء بعض النواقص والمستلزمات إضافة للهدايا الخاصة بذويهم وأسرهم.
وفي شأن آخر كشف أمين عام النادي الأهلي الدكتور عمار عبدالمنعم عن تعاقد النادي مع شركة جديدة لإنشاء موقع للنادي على شبكة الانترنت سيكون بحلة جديدة ومختلفة عن الموقع السابق، وأوضح أمين النادي بأن الموقع الجديد سيكون جاهزا خلال الأسبوعين المقبلين وسيكون باللغات العربية والانجليزية والفرنسية وسيرضي طموحات الجماهير الأهلاوية من حيث الشمولية والتنوع في الأخبار والصور والمواضيع وكذلك التصفح السريع.
وعلى صعيد ألعاب النادي الأهلي المختلفة فقد أوضح أمس المشرف على كرة الطائرة أيمن تازي عن وصول مدرب الفريق الأول لكرة الطائرة الصربي مورا ومساعده إلى جدة للأشراف على الفريق الأول وستبدأ تدريبات الفريق بداية من الأسبوع المقبل على صالة الأمير خالد بن عبدالله للألعاب المختلفة بالنادي.

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 22 : 10 AM
الفريق يعود إلى الرياض اليوم

هجر يطلب استعادة الحضرمي من النصر

الرياض - بدر العصيمي:
تسعى إدارة هجر إلى استعادة لاعب وسط فريقها السابق أحمد الحضرمي المنتقل الموسم الماضي إلى النصر، بنظام الإعارة، وذلك في ظل رغبة الإدارة النصراوية إعارة اللاعب بسبب عدم قدرته على أثبات نفسه كلاعب أساسي في الفريق، وكان الحضرمي قد انتقل إلى النصر الموسم الماضي بمبلغ ثلاثة ملايين ريال.
من جهة أخرى تصل بعثة النصر عند الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم (السبت) بعد اختتام معسكرها في برشلونة، بتدريب صباحي تحت إشراف مدرب الفريق الأرجواني جورج ديسلفا، فيما غادر لاعب الوسط المصري حسام غالي برشلونة متوجهاً إلى القاهرة بهدف أحضار عائلته، وسيعود إلى الرياض يوم الاثنين المقبل ليشارك مع زملائه مع بداية انطلاق التدريبات بمقر النادي.
في المقابل أكد مدير عام كرة القدم سلمان القريني نجاح المعسكر وتحقيقه الأهداف المنشودة منه وقال: "المستوى العام يتطور يوماً بعد يوم سواء من الناحية البدنية أو الفنية وذلك يعود لتضافر الجهود من جميع الأطراف، اللاعبين وأعضاء الجهازين الفني والإداري، والجميع تكاتفوا وعملوا كمجموعة واحدة من اجل الوصول لأفضل الحالات الفنية وتحقيق الهدف المنشود الذي خططنا له منذ البداية.
وكشف القريني عن برنامج الفريق بعد العودة الى الرياض بقوله: "لاعبو الفريق الاول سيتمتعون براحة ليوم غد (الأحد) على أن يعاودوا تمارينهم اعتبارا من يوم الاثنين وسيخوض الفريق مباراتين وديتين أمام الرائد يوم الأربعاء والعدالة يومي الاربعاء والخميس المقبلين على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود بمقر النادي ليختتم بذلك الفريق استعداداته النهائية قبل خوض غمار منافسات الموسم الجديد.

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 22 : 10 AM
رشح الاتفاق لبطولة النخبة وأشاد بمنطقة عسير

مدرب اولمبي الهلال: خسرنا المنافسة .. وكسبنا النجوم الواعدة

http://www.alriyadh.com/2009/08/08/img/044244203051.jpg

أبها : احمد الشيبان:
بين مدرب الهلال الأولمبي البلجيكي بيتر مومارت عقب خروج فريقه من بطولة النخبة ان الفريقين اللذين لعبا أمامه بجميع عناصرهما الأساسية وقال: "فريقنا لايزال في طور الاعداد لمواسم مقبلة والسواد الأعظم من عناصره لايزالون في درجة الشباب مشيرا إلى انه خلال المباريات كان يفتقد للهداف المنهي للهجمات امام المرمى عطفا على الفرص التي ضاعت من اللاعبين في المباراتين السابقتين".
وكشف أن الفريق لديه مواهب قادمة وستكون دعامة قوية للفريق الأول وينتظرها مستقبل كبير وتحتاج إلى مزيد من الاحتكاك والخبرة التي خذلت الفريق في هذه البطولة.
وأكد بأنهم سيواصلون التدريبات ومعالجة الأخطاء وتجهيز الفريق بشكل أفضل وأضاف: أعجبت بالجماهير التي دعمت الفريق فيما وصف البطولة بالرائعة والتنظيم جيد والأجواء الجميلة التي تنعم بها البطولة وهو خير إعداد للفرق للموسم المقبل".
وأشاد مومارت بمنطقة عسير وأكد بأنها من افضل الاماكن التي زارها في العالم، خصوصا لاقامة المعسكرات الاعدادية للفرق والمنتخبات.
وحول الفريق المرشح للحصول على كأس البطولة اكد بأن الاتفاق هو الأبرز ويليه الحزم وكان الشباب مرشحاً قوياً ولكن افتقاده لعدد كبير من عناصره قد يفقده المنافسة على اللقب.

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 23 : 10 AM
الفتح يغري الموري والذياب والمبارك

الرياض سطام النفيسة:
رفض ثلاثي الهلال المدافع سعد الذياب والمهاجم فهد المبارك ولاعب الوسط مشعل الموري اللعب للرياض بسبب تجاهل ادارة النادي لمطالبهم او حتى الاجتماع معهم لمناقشتها، واكدت مصادر"دنيا الرياضة" ان اللاعبين على الرغم من موافقة ناديهم الاصلي الهلال بالانتقال للرياض الا انهم تراجعوا بعد دخول اطراف اخرى ترغب في الاستفادة من خدماتهم مقابل مبلغ معقول لكل لاعب، وابرزها الفتح الصاعد حديثاً للدوري الممتاز.

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 23 : 10 AM
البحريني والسعودي يتفقان على النواحي التنظيمية

تخصيص المدرج الشمالي لجماهير"الأخضر"

http://www.alriyadh.com/2009/08/08/img/329819963589.jpg

المدينة المنورة – صالح الحبيشي:
أعلن الاتحاد البحريني لكرة القدم عن اتفاقه مع نظيره السعودي على جميع الأمور التنظيمية المتعلقة في مباراة ذهاب الملحق الآسيوي في الخامس من سبتمبر المقبل، وعقد الاتحاد البحريني اجتماعه الأول مع المعنيين بالأمر في القطاعات الرسمية في وزارة الداخلية والمؤسسة العامة للشباب والرياضة والإذاعة والتلفزيون ووزارة الصحة لترتيب الأمور الأمنية باللقاء.
وحدد الاتحاد البحريني عبر خطاب وجهه لنظيره السعودي المدرج الشمالي لجماهير المنتخب السعودي ويتسع ل 6 آلاف متفرج وفق لوائح الاتحاد الدولي "الفيفا".
وتقرر وصول وفد المنتخب السعودي إلى البحرين في الرابع من شهر سبتمبر المقبل، أي قبل المباراة بيوم واحد عن طريق جسر الملك فهد.
وسيتوجه إلى إستاد البحرين الوطني لخوض التدريب الوحيد قبل المباراة، وسيقيم الوفد السعودي في فندق الدبلومات

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 24 : 10 AM
انطلاق مسيرة الوفاء بمناسبة شفاء ولي العهد

http://www.alriyadh.com/2009/08/08/img/407506805083.jpg

الرياض-الرياض:
استمراراً لمسلسل العطاء انطلقت اول من امس مسيرة الوفاء بمناسبة شفاء ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز –حفظه الله- من الرياض إلى جدة سيرا على الإقدام، معبرة عن مشاعر الحب والولاء لسلطان الخير بمناسبة شفائه وعودته إلى تراب هذا الوطن الغالي في صحة وعافية، ولتؤكد المسيرة أن الرياضة هي رسالة حب من أبناء الوطن اتجاه قيادته الحكيمة خاصة إذ كانت هذه الرسالة لسلطان الإنسانية صاحب العزم الأكيد والهمة الفائقة.
وعبر المواطن عواض بن سعد الحارثي صاحب المسيرة بأنه يحمل في قلبه أسمى مشاعر الحب والعرفان لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز-حفظه الله- ويحمد الله على سلامته، داعيا الله له بدوام الصحة والعافية .
واضاف الحارثي: "المسيرة انطلقت من الرياض وستمر بالمزاحمية والقويعية والرويضة وحلبان والخاصرة وظلم والموية والعطيف والحوية ثم السيل الكبير ومكة انتهاءً بجدة، يتخلل المسيرة أداء عمرة للدعاء لولي العهد بدوام الصحة والعافية". هذا وستستغرق المسيرة قرابة ال20 يوماً.

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 24 : 10 AM
هاءات ثلاث

«حتى أنت.. يا كالديرون»

فهد الروقي
عامان قد تزيد أو تنقص قضاها الأرجنتيني كالديرون في الأراضي السعودية مدربا لفريق الاتحاد وقبلها مع المنتخب الوطني حيث أقصي من تدريبه بعد أن خاض بطولة لم يستدعِ فيها نجوم الاتحاد لمشاركتهم في بطولة أندية العالم حتى حمد أبو ربع تخلى عنه من أجل ضمان مشاركة فاعلة للعميد.
خلال هذين العامين صمت المحاضر السابق دهرا وحين نطق أتى بما لم تأتِ به الأوائل يقول السيد مهاب الجناب (في السعودية فريقان الاتحاد للشعب والهلال لكبار المسؤولين) وفي كلامه ضرب في صميم بناء المجتمع السعودي المتماسك والمتمسك بحبل الله المتين وليس للرياضة دور في تحديد العلاقات بين أبناء المجتمع السعودي لدرجة أنك تجد في البيت الواحد جميع ألوان الأندية المحلية خصوصا الشهيرة وذات الجماهيرية الطاغية والمسماة بالأربعة الكبار.
وحتى نكون منصفين لابد أن نتوقف عند الحديث الكارثة ونسأل بهدوء لماذا اختار هذا التوقيت؟ وكيف توصل لهذه القناعة؟ وهل هناك معطيات على أرض الواقع تؤيد وجهة نظره خصوصا في الفترة التي قضاها بيننا لأن غيرها يعني أنه سمع ولم يشاهد وهذا يؤكد صحة توجه بأنه ملقن وليكون السؤال الأصعب لماذا اختار صحيفة أجنبية عالية الانتشار عالميا ليفرغ ما في جعبته؟ ولماذا لم يختر أيا من صحفنا للإدلاء برأيه المثير للشبهات وما الدافع الحقيقي وراء ما قاله؟
ويبقى سؤال أخير هل سيعاقب كما عوقب كوزمين الهلال في الموسم الماضي؟
ثم دعونا نفكر مع بعض بصوت مسموع ونقول إن الرجل لم يجاف الحقيقة في قوله فقط في جزئية أن الهلال فريق (كبار) وصاحبكم يعني جماهيريته الطاغية والتي تتجاوز جميع جماهير الفرق الكبيرة الأخرى مما ثبت رسميا بلغة الأرقام التي لا تقبل التشكيك إلا من متعصب أعماه هواه عن رؤية الحقيقة الواضحة وضوح الشمس في رابعة نهار آب اللهاب وهو يمتلك رقما مهولا جعلت من الكيان الأزرق يفرض شروطه في كل مشاريعه الاستثمارية بل إن هذه الجماهير صاحبة فضل على بقية الأندية الأخرى حين ساهمت في دخولها حيز الاستثمار بملايين الريالات بدلا من المبالغ الزهيدة التي كانت تتقاضاها سابقا.
ودعونا نرفع الصوت مرة أخرى ونضع علامة استفهام كبيرة حول التوقيت والدافع والجهة الأجنبية الناقلة للحدث.
ثم نخوض في صلب حديثه ونناقشه به ونقول إن الأحداث التي شاهدها كالديرون وهو موجود بيننا تنفي تماما ما قاله بل تثبت عكسه وإليكم الأدلة القاطعة الخالية من الكلام الإنشائي والمدعمة بحقائق وبراهين مثبتة فالهلال -فريق الكبار- هو أول فريق عوقب بنقل مباراة له خارج أرضه وهو أول فريق حرم من جماهيره مع أن الخروج عن النص حدث في ملعب المنافس وهو الذي نقلت مباراته وهي مباراة خروج مغلوب لصالح فريقه الاتحاد في تناقض غريب مع قرار مباراة الرس المشار إليها أعلاه وهو الوحيد الذي تتخذ بحقه العقوبات بسرعة متناهية وهو الوحيد الذي قتلت أفراحه بعد ساعات من حدوثها بسبب تصرف مدربه والذي لا يقل فظاعة من حديثه هو ولكي نثبت له عكس كلامه فقط سنشير له أن كوزمين عوقب أما هو فستسجل الحادثة ضد مجهول وسنعلمه أنه سينجو من عقوبة الإبعاد بسبب أن الهلال هو المتضرر من كلامه ولو كان حديثه موجها نحو فريق آخر يعرفه وتعرفونه جيدا فلن يسمح له بالعودة من بلاد الأندلس ولكنه عرف كيف يختار ضحيته بعناية فائقة أو أن أحدا قد عرف كيف يختار له.

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 25 : 10 AM
الطريفي: تبريرات الراسبين في الكوبر واهية

http://www.alriyadh.com/2009/08/08/img/450340158345.jpg
الطريفي
الدمام - مرشد الخالدي:
وصف عضو اللجنة الرئيسية للحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم علي الطريفي رسوب 17 حكما وحكما مساعدا من ضمنهم عشرة حكام يحملون الشارة الدولية من قائمة النخبة المحلية في اختبارات اللياقة البدنية، بأنها صدمة مدوية ليس فقط للشارع الرياضي، بل للجنة الرئيسة التي لم تظن أن يصل معدل الرسوب في الاختبارات إلى نسبة 35 بالمائة من بين 46 حكما تم ترشيحهم للمشاركة في دوري زين للمحترفين، ودوري الدرجة الأولى للموسم الجديد.
وقال: "موعد الدورة المكثفة التي أقيمت قبل أيام في الطائف مناسب للحكام كافة بسبب أنها تسبق انطلاقة الموعد المحدد لانطلاقة الموسم الجديد بأقل من ثلاثة أسابيع، أي أن من الطبيعي أن يكون الجميع جاهزا للمشاركة في المباريات، وليس فقط لاختبارات اللياقة، خصوصاً وأن الموسم الجديد يشهد تحديات للتحكيم السعودي بعد زيادة حدة المنافسة في المسابقة ذاتها وفي وجود تأكيدات بعضهم بعدم أحقية الحكم السعودي في المباريات القوية في المسابقات المحلية فالتحدي يجب أن يكون من الحكام أنفسهم ليؤكدوا أنهم قادرين على قيادة أقوى المباريات، ونحن كلجنة تلقينا مفاجأة مدوية بوصول نسبة عدد الحكام الراسبين إلى ما وصلت إله الآن للأسف الشديد".
وحمل الطريفي الحكام مسؤولية عدم اجتيازهم اختبارات اللياقة البدنية لعدم قيامهم بالأعداد الجيد قبل الحضور للدورة وقال: "حتى لو وضعنا نسبة من 20-30 بالمائة تتحملها اللجنة الرئيسية في رسوب الحكام، إلا أننا يجب أن نؤكد أن اللجنة قامت بتزويد اللجان الفرعية بأحدث الطرق التدريبية واللياقية الصادرة من الاتحاد الدولي للمساهمة في رفع مستوى الجانب اللياقي للحكام، والأهم هو أن يكون الحكم هو مدربا لنفسه، خصوصاً وان التمارين اللياقية بالإمكان القيام بها في أي مدينة وليس الزاماً أن يتدرب الحكم مع مدرب اللياقة التابع للجنته الفرعية، فينبغي أن يعي الحكم أن مسؤولية تدريباته اللياقية هي مسؤولية شخصية بالمقام الأول، خصوصاً الحكام الدوليين الذين سبق لهم أن زاولوا تدريبات متخصصة في الجانب اللياقي، ويفترض أن يضع كل حكم برنامجا لياقيا شخصيا له قبل أن يدخل في اختبارات اللياقة".
وفي ختام تصريحه شدد الطريفي أن عدم اجتياز أي حكم لاختبارات اللياقة البدنية قد يحدث حتى في قائمة الحكام المرشحين لمونديال كأس العالم، لكن أن يكون عدد الراسبين في الاختبار كبير في قائمة النخبة المحلية فهذا أمر مقلق ووضع التحكيم السعودي في محك جديد لأمام الرأي العام.

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 25 : 10 AM
التقى طلاب دار الملاحظة بالمدينة

حمزة صالح: التعصب الرياضي مرفوض

http://www.alriyadh.com/2009/08/08/img/272108728759.jpg
حمزة صالح خلال المحاضرة
المدينة المنورة - صالح الحبيشي:
استضاف نادي المحبة الصيفي بدار الملاحظة الاجتماعية بالمدينة المنورة النجم الدولي السابق ولاعب الأهلي والأنصار حمزة صالح، في لقاء مفتوح مع طلاب الدار وذلك مساء الاثنين الماضي.
وأكد حمزة صالح خلال اللقاء أن التعصب الرياضي شيء غير جيد، مشيراً إلى أنه عندما كان يلعب في الأهلي قبل انتقاله لأحد، ثم للأنصار، كان أصدقاؤه المقربون منه هم نجوم الاتحاد رغم التنافس الكبير بين الفريقين.
وأضاف صالح: "بعد اعتزالي اللعب اتجهت للعمل الإداري لإيماني بدوره الكبير فالإدارة الجيدة هي التي تجلب مدرباً جيدًا وتصنع فريقا جيدًا".
وتحدث صالح خلال اللقاء عن تجربته في المشاركة مع المنتخب السعودي بكأس العالم 94 بأمريكا و98 بفرنسا، مشيرًا إلى أن لاعبي الخبرة ساعدوه كثيرًا في كأس العالم وبالتحديد عند لعب أول مباراة له أمام بلجيكا.
وأوضح صالح: "لا ازال أهلاويا حتى النخاع، واحب جميع أندية المدينة من دون تحديد".
وبين صالح أن أجمل الأهداف التي يعتز بها هي الأهداف التي سجلها في الاتحاد.
وأكد صالح خلال إجابته عن أسئلة طلاب دار الملاحظة بأنه رفض عروضا من قنوات فضائية للتحليل على المباريات بسبب كثرة التنقلات والانشغالات.

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 25 : 10 AM
مدرب «الأخضر» الصغير يركز على اللياقة

الرياض- خالد الحربي:
ركز مدرب منتخب المملكة للناشئين لكرة القدم البرازيلي جواكيم فيلهو في تدريبات المنتخب في معسكره الخارجي المقام حاليا في اسطنبول، على تمارين اللياقة إذ قام اللاعبون بالدوران على الملعب لمدة نصف ساعة ثم تكتيك فني، بعد ذلك قسم المدرب اللاعبين إلى مجموعتين مجموعة الدفاع بإشراف مساعده المدرب الوطني احمد الحاج للتمرين على الكرات العرضية، ولعب الكرة بالرأس والمجموعة الثانية لاعبو الوسط والهجوم، وكانوا مع المدرب لتمرينهم على تمرير الكرة سريعا بينهم ثم التصويب على المرمى من الإطراف، وأوقف المران أكثر من مرة لتطبيق التمرين بالصورة الصحيحة، ولعب الكرة سريعا، وفي الحصة المسائية تابع الجهاز الفني ما بدؤوه في الحصة الصباحية في التمارين التكتيكية من خلال اللمسة الواحدة السريعة والتمركز السليم والتصويب على المرمى ولعب الكرة بالرأس وعقب التمرين المسائي تحول الناشئون لمسبح الفندق والجاكوزي لفك عضلاتهم.
ومن جهة أخرى ألقى المدرب محاضرة على اللاعبين قبل التمرين رحب فيها بالمنضمين حديثا للمنتخب، وطالبهم بالجدية في التمارين، والتطبيق كما يجب وأيضا التمارين اللياقية مع مدرب اللياقة لرفع معدل اللياقة لديهم موضحا بان اللياقة أمر مهم في كرة القدم، وعليهم الالتزام بها، والاهتمام بها، وبتأديتها جيدا .

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 26 : 10 AM
الرائد ينهي معسكر أبها.. ويستعد للأهلي في جدة

http://www.alriyadh.com/2009/08/08/img/141019350992.jpg
جانب من تدريبات الرائد في معسكره في أبها
بريدة – سلطان السيف:
أنهى الرائد صباح أول من أمس (الخميس) معسكره الإعدادي في أبها، ومنح الجهاز الفني جميع لاعبيه إجازة ليومين على أن تستأنف التمارين مساء غد (الأحد).
وقررت إدارة الكرة بالتشاور مع المدرب البرتغالي أكاسيو إقامة معسكر إعدادي لمدة ستة أيام تحتضنه مدينة جدة فور نهاية مواجهة النصر الودية، ويأتي هذا القرار بسبب ضيق الوقت، ولكثرة التنقلات التي قد تؤثر على الفريق. من ناحية أخرى، تتواصل أعمال الصيانة والترميم في كافة أرجاء مقر النادي، وشارفت أعمال الترميم في غرف اللاعبين على الانتهاء، في حين جهزت إدارة النادي غرفة متكاملة للعلاج الطبيعي وأجهزة الحديد فضلاً عن صيانة الملاعب بشكل عاجل، لاسيما وأن الفئات العمرية تجري تمارينها في أحد الاستراحات الخاصة شمالي بريدة.

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 26 : 10 AM
النصر والاتحاد.. معسكرات في الخارج وشكاوى في الداخل!

http://www.alriyadh.com/2009/08/08/img/347888833460.jpg
جانب من توقيع عقد انتقال الرهيب إلى الاتحاد
بريدة - خالد المشيطي:
في ظل وجود الاتحاد والنصر في معسكرين خارجيين يطالبهما ناديان ضعيفان ماديا اضطرا بسبب الحاجة إلى بيع أو إعارة أبرز لاعبيهما، القادسية ظل يطالب النصر بدفعة من عقد المهاجم محمد السهلاوي، تبلغ أربعة ملايين من دون استجابة، والاتفاق رفع شكوى ضد الاتحاد يطالبه بثلاثة ملايين ونصف بقية قيمة انتقال الظهير راشد الرهيب بعد أن بُح صوته وهو يرجو ثم يرجو، لم يذهب الاتفاق والقادسية إلى أوروبا لأنهما لا يملكان حق التذاكر فضلا عن المصروف، ربما أن ملايين القادسية والاتفاق مجتمعة هي مصروف يوم واحد للاتحاد والنصر، ولو اختصرا المعسكر يوما واحدا لأمكن سداد المبلغ!!
يصيّف ناديا الاتحاد والنصر عبر فريقي كرة القدم في أوروبا في معسكرين تدريبيين أقامه كل منهما بتكاليف تصل إلى عشرات الملايين، وينفق كل منهما مبالغ هائلة كما هي متطلبات العيش في أوروبا، الذهاب إلى أوربا بحد ذاته مؤشر على رغد العيش، ولن يتجرأ فرد أو مجموعة على الذهاب إلى هناك، إلا إذا توافرت لديه مادة قوية.
نحن مع البحث عن الفائدة أيا كان موقعها ومصدرها، لكن (شرعا وعرفا) أيهما أولى: الترفيه عن النفس بمبالغة، أو إعطاء الآخرين حقوقهم؟.. هل يحق لشخص أن يسافر إلى الخارج سائحا، بينما يرمى حقوق الآخرين المالية خلفه لا يأبه بها، بل القضايا ترفع عليه من كل جهة تطالبه بمبالغ استدانها أو أخذها ليسافر بها إلى أغلى الدول؟!
ما يحدث هو نتيجة لعدة أمور، منها التهاون في أداء حقوق الآخرين، ومنها عدم التخطيط للمستقبل، ومنها الارتجالية في التدبير، ومنها الحب المفرط للذات، ومنها غياب الضمير الإنساني.
المماطلة التي انتهجها الناديان يجب أن تكون موضع نظر من قبل المسؤولين للتدخل بشكل مباشر وسريع، فعدم وجود مادة نفاه المعسكر الخارجي، والمماطلة بلا مبرر أمر مرفوض، يفترض أن يخضع من عليه حقوق للنظام، فلا يسمح له بالسفر إلى الخارج إلا بعد سداد مديونياته، لا نريد أن يسجل عندنا مزيد من الفوضويات بسبب اللامبالاة بأداء حقوق الآخرين، ولا نريد أن يزيد التوتر بين الأندية وتثار المشاكل، كما يفترض أن يوجد من يحل القضايا قبل أن تتطور، الاتحاد مثلا ينفق الملايين بينما تحاصره الشكاوى لدى الجنة الاحتراف محليا ولدى الفيفا خارجيا، يفترض أنه اكتفى بالمشاركة في دورة النخبة في أبها، وما زاد عنده من نقود سدد بها ما عليه لمن يطالبونه صباحا ومساء، والنصر إن كان يرى أنه غير قادر على سداد مستحقات السهلاوي فلماذا يدخل مع القادسية في ارتباط مالي، وأعود مرة أخرى لأسأل: أيهما أولى: الترفيه عن النفس، أم إعطاء الآخرين حقوقهم؟!

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 27 : 10 AM
معسكر القادسية.. ضعف في الرؤية وفشل في التخطيط

الدمام - محمد الشيخ:
للمخططين الاستراتيجيين حكمة تقول: "الفشل في التخطيط يقود إلى التخطيط للفشل"، وهو الأمر الذي ينطبق تماما على معسكر القادسية في العاصمة الدوحة.
فالفريق القدساوي الذي يستعد لخوض مغامرة جديدة في دوري (زين) للمحترفين في الموسم المقبل، بعد سقوطه في الموسم ما قبل الماضي للدرجة الاولى، فضل ان تكون محطة إعداده خليجية، فاختار العاصمة القطرية، مخالفا في ذلك توجه الأندية السعودية جميعها التي توزعت بين الدول الأوربية، ومدينة أبها السعودية، وبعض الدول العربية، وهو توجه كان ينبئ منذ اللحظة الأولى لإعلان الإدارة عن المعسكر عن فشل واضح في التخطيط، إذ إن كل معطيات الفشل كانت حاضرة في المشهد قبل ان تحط أقدام الفريق في الدوحة.
فعلى مستوى الأجواء فإن تشابه أجواء الدوحة مع أجواء الخبر، حيث ارتفاع درجتي الحرارة والرطوبة، تعني ألا فرق في هذا الجانب بين بقاء الفريق أو سفره، بل على العكس تماما، فإن سفر الفريق في مثل هذه الأجواء سيزيد اللاعبين تذمرا، إضافة إلى ابتعادهم عن أسرهم، ودخولهم في معسكر مغلق، فإن اختيار الدوحة بحد ذاته يدفع على التململ، وفضلا عن ذلك فإن سفر أندية الدرجة الاولى في قطر إلى معسكراتها في أوربا، كان واضحا بأنه سيرمي الفريق في مواجهات ودية ضعيفة كتلك التي لعبها مع فرق الجيش والشحانية والمعيذر، وكلها فرق تعد ضعيفة، ولا يمكن أن تؤهل الفريق لاستحقاق بحجم الدوري السعودي، والأعظم من ذلك أنه كان بإمكان مسيري الفريق الحصول على مواجهات أقوى لو أنهم بقوا في الخبر.

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 27 : 10 AM
آراء عابرة

وديات كل شي بعشرة ..

سلطان العتيبي
أيام قليلة وتنطلق منافسات الموسم الجديد الذي ننتظره بشغف، خصوصا أن الاندية السعودية استعدت بمعسكرات خارجية وداخلية وتعاقدت مع لاعبين محليين وأجانب.
حراك الاندية الصيفي يبشر بموسم مثير، بالرغم من أن معظم الأندية اختارت أن تنأى بفرقها عن خوض مباريات مع فرق قوية، ولعبت مواجهات ودية دون المستوى ومفرغة من الفائدة الفنية وكاني بها أي ادارات هذه الاندية بحثت من خلال هذه المباريات عن انتصارات مدوية توهم بها جماهيرها بحسن استعداد الفريق للمنافسات المقبلة.
للمعسكرات الخارجية، خصوصاً الاوروبية ميزة هامة وهي إبعاد اللاعبين عن أي ضغوط نفسية محتملة وأداء التدريبات في أجواء مناسبة وتفريغ اللاعبين تماما للتدريبات، ولكنها ستكون سلبية إذا لم تتضمن مواجهات مع فرق لن أقول شهيرة ولكن على الأقل تمتلك الحد الادنى من ابجديات كرة القدم.
الاتحاد أولاً ثم بعده بمراحل الهلال والأهلي هم الأكثر استفادة من المعسكرات الخارجية فالأول لعب مباريات مع فرق قوية، والثاني والثالث خاضا مواجهات يمكن ان نقول انهما استفادا منها.
فرق من عينة باتري وروث فايس وسان بول لا اعتقد أن اللعب معها يستحق عناء السفر وإجهاد اللاعبين بتدريبات صباحية ومسائية وصرف أموال طائلة!.
لا أجد مبرراً مقنعاً لعدم استفادة الاندية من الدورات الودية التي تقام بشكل مكثف في مختلف الدول الاوروبية في فترة الاستعدادات الصيفية، وبرائي ان السبب الوحيد هو خشية ادارات هذه الاندية من خسائر ثقيلة توقعها في مرمى نيران الانتقادات الجماهيرية.
التذكرة الموسمية
شدني خبر بثته وكالة الانباء الالمانية عن بيع نادي بوروسيا دورتموند الالماني لاكثر من 57 الف تذكرة موسمية(حضور جميع مباريات الفريق في ملعبه)، وهنا اقترح على هيئة دوري المحترفين أن تسرع وتيرة التحول الى الاحترافية الكاملة والتي تتضمن توفير مقاعد مرقمة في جميع الملاعب ومنافذ بيع الكترونية لتذاكر المباريات، واجزم ان انديتنا ستبيع تذاكر موسمية بأعداد كبيرة إذا وصلنا لمستوى احترافية الدوري الالماني..ولكن متى؟.

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 27 : 10 AM
الأزمة المالية تلغي معسكر الوطني الخارجي

تبوك-علي القرني :
أعلن الوطني يوم أمس عن إلغاء معسكر الفريق الخارجي الذي كان من المقرر إقامته لمدة أسبوعين إبتداء من يوم أمس في العاصمة الأردنية عمان
وقال رئيس النادي محمد القاضي: ’’ قرار الإلغاء لمعسكر الأردن جاء بسبب الظروف المادية الصعبة التي يمر بها النادي في ظل تأخر مستحقات النادي لدي الرئاسة العامة لرعاية الشباب وغياب الدعم الشرفي الكافي على الرغم من مناشدة الجميع في ظل الالتزامات المطلوبة خلال هذه الفترة من التوقيع مع لاعبين وتسديد مستحقات لآخرين، لذا قررنا إلغاء المعسكر الخارجي الذي تم الترتيب له منذ فترة سابقة، ولكن لعدم حل الضائقة المادية التي يمر بها النادي تم إلغاؤه وسيتم استبداله بمعسكر داخلي يتم الإعلان عنه خلال اليومين المقبلين، مع محاولة التركيز في الصرف المالي على اللاعبين وحل بعض المتعلقات المادية وارتباطاتنا معهم".

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 28 : 10 AM
الطائي يكسب حرس الحدود المصري .. ويختتم مبارياته بالاسماعيلي

http://www.alriyadh.com/2009/08/08/img/058424868326.jpg
الجهيم
حائل مرشد العيسى :
كسب الطائي أولى تجاربه الودية في معسكره الإعدادي المقام حاليا بمصر حرس الحدود بهدفين دون مقابل سجلهما حمد الجهيم وعادل يماني، وشهدت المباراة مشاركة الثلاثي الجديد فهد فلاته ويوسف رشيد وسعد العبود، وظهر الفريق بمستوى جيد وزج مدرب الفريق محمد الدو بعدد كبير من اللاعبين بهدف الوقوف على مستوياتهم .
وكان من المقرر ان يخوض الطائي اولى تجاربه يذكر مع شبين، ولكنه أجل اللقاء إلى يوم الثلاثاء المقبل، وسيختتم الطائي معسكره الإعدادي بلقاء ودي أخير أمام الإسماعيلي المصري .

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 28 : 10 AM
نجران يستعد بالأهلي القطري قبل دوري (زين)

نجران - حمد آل منصور:
اتفقت إدارة نجران مع نظيرتها في الأهلي القطري على خوض لقاء ودي مساء غد (الأحد)، وذلك قبل اللقاء الأخير المتفق عليه سابقا مع بني ياس الإماراتي يوم الثلاثاء المقبل، قبل عودة الفريق من تونس نهاية الأسبوع الحالي؛ استعداداً لأولى مبارياته في دوري (زين) السعودي امام الشباب في نجران.
من جهة أخرى يلعب نجران مساء اليوم لقاء وديا مع احد أندية الدرجة الأولى أو الثانية، خصصه المدرب الأرجنتيني لنجران زوليتا خافير للاعبين الذين لم يحصلوا على فرصتهم في اللقاءين الماضيين؛ للوقوف على إمكاناتهم والحكم عليهم بشكل نهائي.

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 29 : 10 AM
التعاون يكسب الاكاديمية المصري

http://www.alriyadh.com/2009/08/08/img/713352012901.jpg

بريدة بندر العبيد:
كسب التعاون لقاءه التجريبي الثاني امام الأكاديمية العربية المصري أمس (الجمعة) بنتيجة(5-4)على ملعب القرية الأولمبية بالإسماعيلية ، سجل للتعاون بدر الخميس (هدفين) ونايف الكري وناشئ العرماني ومساعد العتيبي من ركلة جزاء.
جدير بالذكر أن مدرب التعاون التونسي عبد الرزاق الشابي أشرك عدداً من اللاعبين الذي وقعوا في أخطاء دونها في اللقاء التجريبي الأول أمام الوادي المصري الذي انتهى بالتعادل الايجابي بهدف بغية تصحيح تلك الأخطاء.

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 29 : 10 AM
الرائد يستقبل المالي أبوتا ويعير العسيري لأبها

http://www.alriyadh.com/2009/08/08/img/549322285500.jpg
سعيد عسيري
بريدة- سلطان السيف:
وصل إلى مطار الملك عبدالعزيز في جدة فجر أمس (الجمعة) مهاجم الرائد المالي أبوتا، وكان في استقباله عضو العلاقات العامة عمر العشاب،وتوجه أبوتا إلى الرياض مباشرة برفقة وكيل أعماله ابراهيم موسى للاجتماع برئيس النادي فهد المطوع وتوقيع العقد الرسمي بين الطرفين، وسينتظم أبوتا في تدريبات الفريق التي ستستأنف مساء غد (الأحد).
على صعيد آخر، تنازلت إدارة الرائد رسمياً عن خدمات لاعب الوسط سعيد عسيري(26عاما) لمصلحة نظيرتها في أبها على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد.
وسيتقاضى عسيري 80 ألف ريال مقدم عقد، فيما تنازلت إدارة الرائد عن حصة النادي من قيمة انتقال اللاعب.

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 30 : 10 AM
"دنيا الرياضة" تكشف أحوال الهلال بعد معسكر النمسا

غيرتس يبقي البرقان ..والغامدي يطلب المخالصة

http://www.alriyadh.com/2009/08/08/img/675378380553.jpg

الرياض- أسامة النعيمة:
كشفت"دنيا الرياضة" عن أوضاع انتقالات لاعبي الهلال بعد نهاية المعسكر الخارجي الذي أقيم بالنمسا، إذ تم إلغاء صفقة إعارة لاعب الوسط سلطان البرقان بصورة نهائية للوحدة بعد أن كانت جميع المبالغ والعقود مجهزة لإتمام الاعارة، إلا أن اجتماع المدرب غيرتس مع اللاعب بحضور مدير إدارة الكرة سامي الجابر أول من أمس في مدينة كان الفرنسية، وقبل مغادرة الفريق إلى الرياض، الذي اخبر من خلاله المدرب البرقان بحاجته إليه في الفترة المقبلة، فيما تشير المصادر إلى أن لاعب الوسط عمر الغامدي طلب عمل مخالصة نهائية معه في حال لم يرغب المدرب غيرتس استمراره للموسم المقبل؛ لعدم رغبة اللاعب بالانتقال لأي فريق بعد الهلال.
جدير بالذكر أن الغامدي تبقى في عقدة أكثر من سنتين، بينما تقرر بقاء الظهير الأيسر سعد الذياب مع الفريق وأداء تدريباته مع الفريق الاولمبي كما هو الحال للمهاجم فهد مبارك الذي رفض عرض نادي الرياض، فيما تلقى المهاجم مشعل الموري عرضا من أبها.
من جهة ثانية ينتظم يوم الثلاثاء المقبل في تدريبات فريق القادسية الحارس المعار لموسم واحد من فريق الهلال فهد الشمري بعد أن بلغت قيمة الإعارة 700 ألف ريال نصيب اللاعب منها 300 ألف ريال، فيما لايزال لاعب الوسط عبدالعزيز الخثران حائرا بين عرضي الوحدة والاتفاق لكونهما متساويين في القيمة المادية.
من جانب آخر منح المدرب غيرتس لاعبي فريقه اليوم (السبت) راحة لوصولهم المتاخر البارحة بطائرة خاصة من مدينة كان الفرنسية، بعد أدائهم حصة تدريبية صباحية قبل المغادرة، بينما تعود التدريبات غدا (الأحد) بملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي في السابعة مساء، التي سيغيب عنها الثلاثي الأجنبي ويلي ورادوي ولي يونج؛ لارتباطاتهم مع منتخبات بلدانهم، فيما ينتظر أن يخوض الفريق لقاء وديا قبل انطلاقة دوري المحترفين.

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 30 : 10 AM
الحبسي يحكي قصته مع الاحتراف لبراعم STC

http://www.alriyadh.com/2009/08/08/img/991513043370.jpg

الرياض - (الرياض):
زار قائد المنتخب العماني لكرة القدم وحارس مرمى بولتون الإنجليزي علي الحبسي مساء أمس (الجمعه) براعم "stc" الموجودين حالياً في مدينة مان شستر يونايتد الإنجليزية، وقال الحبسي: "عندما كنت في عمركم حلمت أن أجد مثل هذه الفرصة التاريخية التي تسمح لكم بقضاء أيام تدريبية داخل مدرسة أهم ناد في العالم مانشستر يونايتد".
واضاف الحبسي "كل واحد منكم له الحق بأن يطمح أن يكون في مكاني وحتماً سيتحقق له ذلك بشرط أن يستغل مثل هذه المناسبة في مصلحته، وعليكم أن تعلموا أن مسألة وجودكم في أكاديمية المان يونايتد أمر ليس هينا".

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 31 : 10 AM
العجمي يشيد بتغطية "دنيا الرياضة"..

اتحاد الكاراتيه يكرم أبطال الخليج ويرصد جوائز مالية

http://www.alriyadh.com/2009/08/08/img/765243400288.jpg

المدينة المنورة – صالح الحبيشي:
أعلن عضو الاتحاد السعودي للكاراتيه وأمين الصندوق هويمل العجمي عقب تحقيق المنتخب السعودي للكاراتيه لكأس الخليج للكبار عمومي لأول مرة في تاريخه، والتي اختتمت أول من أمس (الخميس)بجدة،عن تقديم حوافز مادية كبيرة للاعبين الأبطال والمتميزين بالمنتخب خلال البطولة من قبل اتحاد اللعبة وفق الإمكانيات المتاحة والميداليات المحققة لكل بطل، في إطار سعي الاتحاد لاستمرار التفوق خليجياً والوصول للمستوى القاري في وقت قياسي، خصوصاً بتواجد نخبة من ابرز اللاعبين على مستوى آسيا.
وقال: " خطوة تقديم حوافز مالية تشجيعية للاعبين المتميزين في بطولة الخليج، جاءت عطفاً على الآلية التي سبق وأن أعلن عنها برصد جوائز مالية للاعبي المنتخب، وفق الميدالية المحققة، وكذلك بهدف تحفيز نجوم المنتخب لمواصلة التفوق على جميع الأصعدة، وهو دليل واضح على التطور والتفوق البارز للمنتخب السعودي خليجاً، إضافة لتحقيقه العديد من الميداليات والمراكز المتقدمة عربياً وآسيوياً".



http://www.alriyadh.com/2009/08/08/img/499886548590.jpg


وأضاف: "تحقيق المنتخب للقب جاء باستحقاق وبدون منازع، وبشهادة المتابعين، والإخوة في الوفود الخليجية".
وكشف العجمي في تصريحه ل "دنيا الرياضة" عن عزم الاتحاد عن تكريم لاعبي المنتخب.
وامتدح هويمل العجمي في تصريحه الوقفة التي وصفها بالمميزة ل "دنيا الرياضة" مع منتخب الكاراتيه لتحقيق اللقب الخليجي، وقال: "بدون شك التغطية المميزة ل "دنيا الرياضة" مع المنتخب واتحاد اللعبة رائعة جداً وتستحق الإشادة والثناء، وهي غير مستغربة من صرح إعلامي بارز وساطع، وقد كانت الأبرز بالصحف المحلية والمتخصصة ".
في المقابل ينتظر أن يعلن اتحاد اللعبة قريباً، ترشيح عضو الاتحاد هويمل العجمي لمنصب مشرف عام على منتخبات الكاراتيه، نظراً لما قدمه من جهد وعمل كبير خلال إشرافه على بعثة المنتخب ببطولة الخليج، والتي آتت ثمارها بتحقيق أول لقب خليجي.


http://www.alriyadh.com/2009/08/08/img/718062954973.jpg

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 31 : 10 AM
القادسية يتعرض للاحتيال
اللاعب البيروفي مصاب ووكيله يخطط لفرض الأمر الواقع
http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/3235/00sp1.jpg

ضوئية من الخبر على موقع اتحاد البيرو
الدمام: علي دعرم
تتعرض إدارة نادي القادسية السعودي هذه الأيام إلى عملية وصفها البعض داخل النادي بـ (الاحتيال) من قبل أحد وسطاء التعاقدات الذي تعمد تضليل النادي في العديد من المعلومات التي أرسلها للإدارة القدساوية عن المحترف البيروفي خوان كومنجيس وحسب ما وصل لإدارة القادسية من وسيط التعاقدات فإن اللاعب في منتخب البيرو في الوقت الحالي وأنه يلعب لنادي كراكاس الفينزويلي, لكن الوسيط لم يخبر إدارة القادسية أن اللاعب يلعب حاليا لناد بيروفي آخر اسمه خوزيه جالفيز وذلك حتى لا يكشف عن الإصابة التي يعاني منها اللاعب مع فريقه الحالي. الموقع الإلكتروني ( peru.Com) قدم تقريراً متكاملاً عن اللاعب, أكد فيه الإعلامي دييجو كوادرا رودريجز بتاريخ 30 يوليو 2009 أن اللاعب خوان كومنجيس سيترك ناديه خوزيه جالفيز بناء على عرض تلقاه من ناد عربي, وأشير في التقرير إلى أن اللاعب ودع زملاءه في الفريق بعد مباراة ضد فريق سي إن إي وأن الجميع اعتقد أن ظهور اللاعب في إستاد مانويل ريفيرا سانشيز هو إشارة إلى جاهزية اللاعب لعودته لفريقه لكن لم تكن زيارته لهذا السبب, فقد كانت زيارته لوداع أصدقائه وإدارة نادي خوزيه جالفيز, وجاء في ثنايا التقرير"خوان كومنجس له فترة مشغول في المفاوضات مع النادي العربي" القادسية السعودي" و يؤكد اللاعب بأنه توصل إلى اتفاق مع النادي بنسبة 80% وأنه لم يتبق إلا بعض التفاصيل البسيطة لتوقيع العقد الرسمي.
وأضاف التقرير أيضا" خوان كومينجس لم يلعب لفترة طويلة بسبب الإصابة والعملية الجراحية التي أجراها لاحقا كما يعرف الجميع, وسيضطر إلى إثبات جاهزيته في الخارج حتى يعود لفريقه ريفيرا سانشيز وهو أكثر جاهزية" .
وأشار التقرير إلى أن هذا العقد فرصة ذهبية للاعب كومينجس يجب عليه أن ينتهزها قدر الإمكان و أن يثبت في الخارج ما لم يستطع تحقيقه في نادي جالفيز الذي لن يتأثر من غيابه, وقال مدرب الفريق رافائيل كاستييو، إن اللاعب مهم لكنه لم يشارك في معظم المباريات الأخيرة و لم يؤثر غيابه على الفريق.
وجاء في التقرير أيضا أن إدارة النادي لن تضع عوائق لخروجه من الفريق.
"الوطن" تقدم هذا التقرير، على طاولة إدارة القادسية, أملاً أن تستفيد منه حتى لا تصبح أنديتنا وعاء لمن يلقي بمخلفاته من اللاعبين فيه.. والنتيجة الحتمية ستكون تبديداً لأموال النادي, وحتى لا تتكرر مشكلة النادي مع اللاعب المحترف جوهان سوتيل الذي رحل إلى بلجيكا. يذكر أن وكيل اللاعبين يحاول تأجيل موعد قدوم اللاعب لخوض الفحوصات, حتى يضع إدارة النادي أمام الأمر الواقع, ما يجبرها على التوقيع النهائي مع اللاعب دون فحوصات قبل موعد انتهاء فترة التعاقدات الحالية, مرتكزاً على شرط اللاعب الذي يرفض الخضوع للتجربة الميدانية.

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 32 : 10 AM
التايب اليوم في الرياض للتوقيع للشباب
رئيس هلال الساحل السوداني يبارك الصفقة وينفي وجود أية خلافات مع الليث
http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/3235/00sp3.jpg

طارق التايب
الرياض: أحمد الأسمري
يصل في الواحدة ظهر اليوم إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية المصرية، اللاعب الليبي طارق التايب من أجل توقيع العقد الرسمي النهائي مع نادي الشباب وتمثيله في الموسم المقبل مقابل 1.6 مليون دولار.
ومن المقرر أن تنتهي فترة العقوبة الدولية التي يقضيها التايب حالياً مع انقضاء الجولة الثانية من دوري زين للمحترفين السعودي, ليكون جاهزاً للمشاركة مع فريقه الجديد ابتداء من الجولة الثالثة أمام فريق النصر في 24 من سبتمبر المقبل.
يذكر أن التايب وقع أخيراً عقداً مع نادي هلال الساحل السوداني كي يستفيد من استمرار منافسات الدوري السوداني في مضي فترة جيدة من إيقافه المقدر بـ75 يوماً, بعد أن وقع مخالصة مالية مع ناديه السابق الهلال السعودي منهياً مشواراً حافلاً معه بدأ منذ 2006.
وينتظر أن يعقد التايب في اليومين المقبلين مؤتمراً صحفياً موسعاً في مقر نادي الشباب للكشف عن تفاصيل عقده الجديد الذي نجح في إبرامه مع رئيس النادي خالد البلطان عبر اتصالات ولقاءات عدة خلال الصيف الحالي في أوروبا أثمرت أخيراً ليكون التايب ثالث أجانب الليث بجوار البرازيلي مارسيلو كماتشو والأنجولي أمادو فلافيو ويصبح خير تعويض للاعب الوسط عبده عطيف الذي يتعافى حالياً في باريس من قطع رباطه الصليبي الذي يهدد عودة النجم السعودي إلى سابق عهده.
بدوره, بارك رئيس هلال الساحل السوداني سليمان كير بشكل رسمي انتقال التايب للشباب نافياً وجود أية خلافات مالية أو قانونية مع الشباب حيال هذه الصفقة, مؤكداً بذلك تصريحات الرئيس الشبابي خالد البلطان التي نشرتها "الوطن" أمس.
ويبلغ التايب من العمر 32 عاماً وهو من أبرز المواهب التي أنجبتها الملاعب العربية على الإطلاق.
بدأ التايب حياته الكروية في الأهلي الليبي وانتقل بعدها إلى تونس عبر أندية الصفاقسي والنجم الساحلي والأفريقي, قبل أن يذهب لغازينتب سبور التركي، وبسبب خلاف مالي للاعب مع النادي التركي، أوقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عقوبة الإيقاف على التايب يقضي حالياً الجزء الأخير منها حالياً. وبعد النادي التركي ارتدى قميص الهلال السعودي ومثله حتى نهاية الموسم المنصرم.

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 32 : 10 AM
4 قنوات تسعى لاحتكار نقل "خليجي 20 "

أبها: ياسر الأحمري
تقدمت قنوات الجزيرة والكأس وأبوظبي ودبي لشراء حقوق البث الحصري الإعلامي والفضائي لمنافسات " خليجي20" التي ستستضيفها اليمن نهاية 2010.
وكانت اللجنة التنظيمية الخليجية قد طلبت من الحكومة اليمنية تحديد حد أدنى لشراء البث بمبلغ 25 مليون دولار لدخول الشركات الناقلة في شراء الحقوق الحصرية والفعاليات المصاحبة للبطولة بالإضافة لحقوق تسويق الإعلانات التجارية والإعلامية.
وستكون هناك حقوق حصرية في بيع المساحات الإعلانية في الملاعب وسكن الوفود وحقوق الإعلانات التجارية.
وأفادت مصادر استبعاد دخول قناة art أو أي قنوات أخرى حكومية أو خاصة في المنافسة على البث الحصري للبطولة لعدم الربحية في الفوز بالحقوق الحصرية.

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 32 : 10 AM
إسكواش الهلال ينافس على اللقب العربي

الرياض: الوطن
يشارك فريق الإسكواش بنادي الهلال في البطولة العربية للأندية أبطال الدوري التي ستنطلق منافساتها اليوم بالقاهرة. ويرأس الوفد عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للإسكواش المشرف على اللعبة بنادي الهلال عبدالله بن محمد أبورقة الذي أكد جاهزية اللاعبين لخوض منافسات البطولة، خاصة أن أبرز لاعبي فريق الإسكواش بنادي الهلال ضمن منتخب المملكة الأول الذي شارك في البطولة العربية الـ21 للعمومي والشباب التي اختتمت أمس الجمعة في القاهرة. ويضم فريق إسكواش الهلال المشارك في هذه البطولة 4 لاعبين تم اختيارهم من قبل المدرب ناصر الهويدي وهم: بندر العتيبي ونايف أبورقة وأحمد أبورقة وعبدالعزيز أبورقة إلي جانب الوفد الإداري الذي يضم الحكم المرافق محمد المسيعيد والمحاسب عبدالرحمن السكران ومندوب الرئاسة العامة لرعاية الشباب عبدا لرحمن الوادي

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 33 : 10 AM
الوطني يلغي معسكره الخارجي لأسباب مادية

تبوك: الوطن
أدت الظروف المادية الصعبة التي يمر بها نادي الوطني, إلى إلغاء المعسكر الخارجي الذي كان سيقام للفريق الأول لكرة القدم لمدة أسبوعين في العاصمة الأردنية عمان ابتداء من يوم أمس الذي أعلنت فيه إدارة النادي إلغاء المعسكر.
من جانبه أكد رئيس نادي الوطني محمد القاضي أن قرار الإلغاء لمعسكر الأردن جاء للظروف المادية الصعبة التي يمر بها النادي, وقال"أهم أسباب هذه الأزمة هو تأخر مستحقات النادي لدى الرئاسة العامة لرعاية الشباب, وكذلك غياب الدعم الشرفي الكافي لإقامة المعسكر على الرغم من مناشدتنا لجميع الأعضاء في ظل الالتزامات المطلوبة خلال هذه الفترة, سواء من توقيع مع لاعبين وتسديد مستحقات للاعبين المتأخرة, لذا قررنا إلغاء المعسكر الخارجي والذي تم الترتيب له منذ فترة سابقة, وسيستبدل بمعسكر داخلي يتم الإعلان عنه خلال اليومين المقبلين والذي قررنا أن يكون بديلا عن الخارجي لمحاولة التركيز في الصرف المالي على اللاعبين وحل بعض إشكاليتنا المادية وارتباطاتنا معهم".

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 33 : 10 AM
مسؤولو الرياضية السعودية: همنا إرضاءالمشاهدين
http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/3235/00SP5.jpg
عادل عصام الدين
أبها : محمد الزهيان
حظيت بطولة النخبة في نسختها الثانية بتغطية إعلامية غير مسبوقة منذ انطلاقتها الموسم الماضي بفضل تواجد عدد من محرري الصحف ومراسليها لتغطية جوانب البطولة.
وفضائياً، تعمل القناة الرياضية السعودية على تغطية البطولة بعدد كبير من الكوادر وصل إلى أكثر من 60 شخصاً من فنيين ومصورين ومساعدين إضافة إلى سيارات للنقل وكاميرات محمولة وثابتة، حيث يبذل المشرف على القناة المستشار عادل عصام الدين جهوداً كبيرة في تغطية كافات الفعاليات الخاصة بالبطولة التي تنقلها القناة حصرياً.
وتعليقاً على ذلك قال عادل عصام الدين " كانت رغبتنا في القناة الرياضية كبيرة لنقل مباريات البطولة حصرياً على الهواء بالإضافة إلى التغطيات الحية من الملعب ومن خلال البرنامج الخاص بالبطولة " ليالي النخبة" الذي يقدمه الزميل إبراهيم الجابر، وذلك من باب اهتمامنا بالمشاهدين الذين يهمنا رضاهم في المقام الأول، ولم نبذل ما بذلناه من جهد إلإ لإرضائهم وتقديم المادة الجيدة لهم وسنسعى وفقاً لإمكاناتنا لنقل أحداث رياضية في المرحلة المقبلة".
من جهته أكد رئيس وفد القناة لتغطية البطولة السكرتير التنفيذي مهدي المزارقة أن نجاح القناة الرياضية في الحصول على نقل مباريات البطولة وضعهم أمام مسؤولية كبيرة وقال" نهدف ونسعى لإرضاء المشاهد بالدرجة الأولى".
وأضاف" سعينا بكل جهد إلى أن ننقل للمشاهد كل ما يتعلق بالبطولة من خلال التغطية الإعلامية المباشرة من داخل الملعب من خلال الزميلين محمد الزهيان ومحمد الشهراني وكذلك الزميل مقدم برنامج " ليالي النخبة" إبراهيم الجابر وسنبذل قصارى جهدنا في الأيام المقبلة والمواسم المقبلة من خلال بطولة النخبة في نسختها الثالثة وغيرها من البطولات". بدوره قال مقدم برنامج " ليالي النخبة" إبراهيم الجابر إن الرياضية السعودية كان همها الأكبر إرضاء المشاهد وهذا ما نسعى له جميعاً. وعن برنامجه قال" نجاح ليالي النخبة هو نجاح لجميع الزملاء في الرياضية السعودية في أبها والرياض، وسنسعى لتحقيق المزيد من النجاحات والتفوق دائماً".

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 34 : 10 AM
أتلانتا يحرم الوحدة من البرقان والصفاق يبعد الحازمي
http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/3235/00SP6.jpg
خال الحازمي
مكة المكرمة: أحمد المغربي
غادر قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة خالد الحازمي، معسكر فريقه الحالي في أبها عائداً إلى مكة المكرمة لاستكمال علاجه بعيادة النادي التي جهزت مؤخراً وذلك لاستكمال علاجه بعد أن أظهر التشخيص المبدئي إصابته بالصفاق.
وسيخضع اللاعب لكشف لدى طبيب النادي المتخصص الدكتور عبد الإله ساعاتي.
من جهة ثانية، قاد تألق لاعب الهلال سلطان البرقان في مباراة فريقه الأخيرة في كان الفرنسية أمام أتلانتا الإيطالي، مدرب فريقه جريتس إلى إعلانه التمسك باللاعب وذلك بعد أن نال استحسان كامل طاقم الجهاز الفني، ما يعني عدم حصول نادي الوحدة على خدمات اللاعب بنظام الإعارة رغم توصل إدارة النادي لاتفاق مع وكيل أعمال البرقان وإدارة الهلال على استعارة البرقان لموسم واحد.
وأجبر قرار الإدارة الهلالية لنظيرتها في الوحدة برغبة المدرب في استمرار البرقان، إدارة الأخير للبحث عن بديل في مركز المحور .
على صعيد آخر، نجحت مساعي رئيس المجلس الاستشاري في نادي الوحدة أجواد الفاسي في إثراء عضوية المجلس الاستشاري بشخصيات اعتبارية لها ثقلها الفكري والمالي حيث أعلن الفاسي عن انضمام مدير جامعة أم القرى سابقاً الدكتور عدنان وزان ورئيس الغرفة التجارية بمكة المكرمة سابقاً عادل عبدالله كعكي ورئيس لجنة حقوق الإنسان بمكة المكرمة منصور أبورياش, والدكتور إبراهيم شقدار ودخيل عواد وسالم غلام.

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 34 : 10 AM
مدرب الوحدة: نحتاج لعمل جبار

أبها: ياسر الاحمري
أبدى مدرب فريق الوحدة لكرة القدم، البرتغالي جوميز ارتياحه لما قدمه فريقه في اللقاء الثاني ببطولة النخبة أمس أمام الحزم وتحقيقه الفوز فيه بالركلات الترجيحية 5/4 وقال "فريقنا لعب مباراة جيدة أمام ند قوي، الأداء بصفة عامة لم يكن سيئاً وقدمنا مباراة متوسطة خصوصا في الشوط الثاني".
وأكد أن المشكلة التي واجهت اللاعبين في المباراة تمثلت في إهدار الفرص، وقال" الكرة لم تخرج من أقدام اللاعبين بالشكل المناسب للشباك، فريقنا ما يزال يحتاج إلى عمل جبار ليكون في كامل جاهزيته لخوض غمار الموسم وسنعمل جاهدين لتهيئته فنياً".

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 35 : 10 AM
إمارة عسير تحتفي بوفود النخبة في الجرة

أبها: عبدالله القحطاني
بدعوة كريمة من أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز وبحضور وكيل الإمارة المشرف العام على بطولة النخبة عبد الكريم الحنيني، تقيم الإمارة اليوم حفل غداء بمتنزه الجرة لكافة الوفود المشاركة في البطولة.
وأكد الحنيني أن التكريم يأتي بتوجيه مباشر من أمير المنطقة الذي يحضر ويتابع شخصيا سير البطولة وأدق تفاصيلها لضمان نجاحها وتحقيق الأهداف المرجوة من إقامتها.
وأبدى الحنيني رضاه التام عن سير البطولة حتى الآن ، مقدما شكره لكافة وسائل الإعلام التي غطت البطولة بتميز ولكل العاملين واللجان التي أثبتت تميزها واحترافيتها في مثل هذه التظاهرات الرياضية الهامة.

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 35 : 10 AM
عقال: الحظ عاند الحزم أمام الوحدة

أبها: ياسر الأحمري
بيّن المحترف المغربي بصفوف الفريق الحزماوي صلاح الدين عقال عقب خسارة فريقه أمس أمام الوحدة ببطولة النخبة بركلات الترجيح 4/5، أن فريقه بذل مجهوداً مميزاً وأضاع عددا من الفرص السانحة وأن الحظ لم يخدم زملاءه اللاعبين.
وأضاف " الفريقان أديا مستويات جيدة ولعبا مرتاحين حيث إنهما دخلا المباراة وهما ضامنان التأهل".
وعن عجز زملائه عن التسجيل في المباراة، قال "لا نزال في مرحلة الإعداد ونعد جماهيرنا بتقديم مستويات مميزة في المباراة المقبلة".

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 36 : 10 AM
الباحة تجهز ناشئي الاتحاد


الباحة: محمد آل ناجم
أكد مدير مكتب رعاية الشباب بالباحة أحمد محمد روزي أن مدة معسكر تدريبات ناشئي نادي الاتحاد الذي انطلق أمس على ملعب مدينة الملك سعود الرياضية بالباحة ويستمر لمدة 10 أيام, سيخوض خلالها العديد من المباريات الودية حسب البرنامج المعد للفريق من قبل المشرفين عليه وهي 3 مباريات مع أندية السراة والحجاز وأكاديمية كرة القادم للناشئين بالفرعة, وقال " تم الاستعداد بالمدينة الرياضية من أجل إنجاح هذا المعسكر".

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 36 : 10 AM
قاحص يقود معسكر قوى الأخضر في الطائف والحميدي يواصل العلاج في ألمانيا

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/3235/00SP11.jpg
العداء يحيى قاحص
الطائف: فالح القثامي
يستعد هذه الأيام المنتخب السعودي لألعاب القوى للكبار والشباب في مدينة الملك فهد الرياضية بمحافظة الطائف، وذلك تحضيرا للمشاركة في دورة التضامن الإسلامي الثانية والتي ستقام في العاصمة الإيرانية طهران خلال الفترة من 15إلى26من أكتوبر المقبل، وكذلك للبطولة العربية الـ16للكبار التي لم يحدد مكان إقامتها بعد.
أوضح مساعد المشرف على المعسكر سالم اليامي أن المنتخب يواصل تمارينه حتى منتصف رمضان بواقع فترتين يومياً صباحاً ومساءً، وقال " هذا المعسكر للاعبي المنتخب غير المشاركين في بطولة العالم الثانية للكبار بألمانيا والتي ستقام منتصف الشهر الجاري، حيث ينتظم في المعسكر 33 لاعباً، 7 منهم من منتخب الكبار وهم يحيى قاحص ويحيى حبيب، ومحمد الفردان، ومحمد البيشي وعلي الجدعاني، وعادل محبوب، وسعيد اليامي، و26 من فريق الشباب الذين يتم تجهيزهم لعدد من المشاركات القادمة خلال الموسم الرياضي المقبل،وأكد اليامي أن معسكر الطائف إعداد وتحضير حيث يتخلل التمارين تمارين حديد ومسبح ومضمار،ويشرف على اللاعبين المدربون خليفة عمر (سوداني) وتوفيق نايت، بو علام، وعلي القواسمي (جزائريين) وجبور (مغربي) وعبدالله الشعيل ومطلق مهد وطنيان. والمشرف على المعسكر خالد الجارالله ".
ومن جهة أخرى يواصل العداء إبراهيم الحميدي لاعب 400م حواجز صاحب برونزية العالم للشباب عام 2004 في إيطاليا، برنامجه العلاجي في ألمانيا والذي يستمر لـ3 أشهر، بعد العملية التي أجريت له في مفصل الكاحل بالقدم اليسرى وتكللت بالنجاح على يد البروفسور الألماني شميت في مستشفى جامعة هامبورغ، وبين الحميدي أن هذه الإصابة الثانية له في نفس المكان ولكن في القدم اليسرى والتي حرمته المشاركة في بطولة العالم بألمانيا، مؤكدا أنه يسعى حاليا لتجاوز الإصابة والعودة خلال موسم 2010م،مقدما شكره لرئيس الإتحاد الأمير نواف بن محمد الذي وفر له العلاج والتأهيل في أرقى مستشفيات العالم.

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 37 : 10 AM
بعثة النصر تحط في الرياض اليوم


الرائد والعدالة آخر مواجهات الأصفر قبل دوري المحترفين
http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/3235/00SP8.jpg

النصر في مباراته أمام تراسا إف سي أول من أمس
الرياض: عبدالله الحمقي
تصل في الثامنة والنصف وعبر طيران "لفتهانزا الألمانية"، بعثة الفريق النصراوي الأول لكرة القدم بعد أن أنهى الفريق معسكره الإعدادي في مدينة برشلونة الإسبانية خاض خلالها الفريق 5 مواجهات تجريبية كسب 3 منها وخسر واحدة وتعادل في مثلها.
من جانبه أكد مدير عام الإدارة العامة لكرة القدم بالنادي سلمان القريني نجاح المعسكر الذي أقيم في مقاطعة كتالونيا في إسبانيا وتحقيقه الأهداف المنشودة منه وقال " نحمد الله عز وجل أولا وأخيرا على توفيقه لنا في إعداد الفريق وتهيئة الأجواء المناسبة للاعبين من خلال المعسكر، فالمستوى العام خلاله كان يتطور يوماً بعد يوم من جميع النواحي وذلك يعود لتضافر الجهود من الجميع".
وثمن القريني الدور الكبير والمتابعة الدائمة والمستمرة من رئيس النادي الأمير فيصل بن تركي بن ناصر ونائبه عامر السلهام وقال "الأمير فيصل لعب دوراً كبيراً وهاماً في نجاح المعسكر بحرصه الدائم والمتواصل على توفير كل احتياجات ومتطلبات اللاعبين وكافة أعضاء البعثة من أجل راحتهم وتهيئة الأجواء المناسبة لهم الأمر الذي كان له عظيم الأثر في نفوس الجميع".
كما أشاد القريني بالجهود الكبيرة التي بذلتها وقامت بها الأجهزة الفنية والطبية وكان لها دورها في إنجاح المعسكر وقال "الجهاز الفني بقيادة المدرب جورج ديسلفا ورغم قصر المدة أصبح لديه تصور عام عن وضع الفريق الفني وبالتالي سيضع استراتيجيته التي سينتهجها مع الفريق في الفترة المقبلة استعداداً لاستحقاقات الموسم الجديد".
وكشف القريني عن برنامج الفريق بعد العودة إلى الرياض مؤكداً أن اللاعبين سيتمتعون براحة إلى يوم الأحد على أن يعودوا إلى التدريبات اعتباراً من يوم الاثنين وسيخوض الفريق مباراتين وديتين أمام الرائد الأربعاء المقبل، وأمام العدالة الخميس على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود (يرحمه الله) بمقر النادي ليختتم بذلك الفريق استعداداته النهائية قبل خوض غمار منافسات الموسم الجديد .
وبيّن القريني أن الإدارة العامة لكرة القدم بصدد إجراء بعض التعديلات الطفيفة على لائحة العقوبات والمكافآت الداخلية التي سيتم تطبيقها مع بداية الموسم الجديد بعد اعتمادها من رئيس مجلس إدارة النادي.
وأشاد بالجهود الكبيرة التي بذلها الوفد الإعلامي المرافق للبعثة بنقله لأحداث المعسكر بالصوت والصورة.
وكانت بعثة النصر أقامت حفل عشاء مساء أول من أمس للاعبي فريق تراسا اف سي الإسباني بحضور الجهازين الفني والإداري للفريقين تم خلاله تبادل الهدايا التذكارية بين الناديين، وقام مدرب الفريق الأول جورج ديسلفا بتقديم درع النادي لمدرب فريق تراسا خورخي بيانو الذي عبّر بدوره عن شكره وتقديره لإدارة نادي النصر على هذه المبادرة.
كما تم خلال الحفل تكريم العاملين في فندق مونتانيا الذي استضاف معسكر الفريق في برشلونة وذلك على حسن الضيافة وطيب التعامل الذي لقيه أفراد البعثة، حيث قدمت لهم هدايا تذكارية تحمل شعار النادي.

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 37 : 10 AM
الأبهاويون يهدون التأهل لأمير عسير


أبها: محمد شامي، ياسر الأحمري
أهدى رئيس نادي أبها سعد حامد الأحمري ونائبه محمد عامر وبقية أعضاء مجلس إدارة النادي فوز الفريق الكروي الأول الكبير على الاتفاق بأربعة أهداف مقابل هدفين والتأهل لنصف نهائي بطولة النخبة الدولية الثانية إلى أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد، مشيدين بروح لاعبي فريقهم، وقالو "فريقنا قدم مستويات فنية ممتازة، وكان الأفضل خلال الشوط الثاني خاصة، وقد قدمنا مباراة قوية أمام الفريق الاتفاقي الذي قدم هو الآخر مستوى جيدا ونتمنى له التوفيق".
من جهتهم أكد لاعبو الفريق سعيد ومحمد مرجان وماجد المسعودي وسالم عسيري ومحمد عمري أن تكاتفهم وإصرارهم قاداهم لتحقيق النتيجة الكبيرة، فيما أشار اللاعبون فايز العلياني وأحمد عثمان وعلي العلياني وحسين ناحي ومعلوي صالح إلى أنهم قدموا مستوى كبير عكسوا به ما يتمتع به الفريق من إمكانيات عالية.
ولفت اللاعبون مناع العمري وناصر الشهري وفراج الشهري وجابر عسيري إلى أن الفريق بإمكانه تقديم أكثر مما قدمه.
وشدد إداريو الفريق أحمد حموض وعبدالله عائض ويحيى المازني وسعيد حموض على أن الفريق أظهر الوجه الحسن للمنطقة، وكان على الموعد

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 38 : 10 AM
مدرب الاتفاق: الظروف أرهقتنا


أبها: ياسر الأحمري
رفض مدرب فريق الاتفاق الكروي الأول البلغاري مالدينوف عقب خروج فريقه أمس من بطولة النخبة الثانية بأبها التعليق على التحكيم الذي اعترض عليه الاتفاقيون كثيرا في مباراة أبها أمس، وأوضح أن فريقه يلعب هذه البطولة وهو في فترة الإعداد ولديه عدد من الظروف التي أجبرته على الظهور بهذا المستوى في آخر لقاءاته.

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 38 : 10 AM
العميد يكسب الفيحاء برباعية.. والدوليون يلتحقون بالمنتخب

http://al-madina.com/files/imagecache/node_photo/files/rbimages/1249684995058737700.jpg (http://al-madina.com/node/167710)


السبت, 8 أغسطس 2009


عبد الرحمن الحربي - جدة تصوير عبد الله آل محسن



تغلب الفريق الأول لكرة القدم الاتحادي على نظيره الفيحاء بأربعة أهداف دون مقابل في المباراة الودية التي جمعتهما أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد بمقر نادي الاتحاد ضمن تحضيرات العميد لمنافسات الموسم الرياضي الجديد، وجاءت الأهداف الاتحادية عن طريق طلال المشعل “هدفين” وعبد العزيز الصبياني ورضا تكر “من ركلة جزاء”.
وعمد الأرجنتيني كالديرون مدرب الاتحاد على إشراك الفريق الأساسي في هذه المباراة للوقوف على مدى جاهزيتهم، حيث لعب في حراسة المرمى مبروك زايد وفي الدفاع راشد الرهيب ورضا تكر وحمد المنتشري وصالح الصقري، وفي الوسط قائد الفريق محمد نور وأحمد حديد وسعود كريري وسلطان النمري ومناف أبوشقير، وفي الهجوم طلال المشعل.
وكان الشوط الأول قد انتهى بهدف وحيد أحرزه المشعل من كرة عرضية تلقاها من الصقري، وفي الشوط الثاني أضاف المشعل الهدف الثاني بعد أن تلقى تمريرة في العمق من حديد وضعها طلال بسهولة في المرمى، بينما جاء الهدف الثالث عن طريق الصبياني بكرة رأسية إثر عرضية الصقري، وفي الوقت بدل الضائع تحصل أبو شقير على ركلة جزاء نفذها تكر مختتماً بها رباعية فريقه.
وقد أجرى كالديرون بعض التغييرات بدخول تيسير آل نتيف ثم أتبعه تغيير آخر بدخول مصطفى ملائكة، كما أشرك عبد العزيز الصبياني بديلاً عن النمري، ولم يشارك المحترف الأرجنتيني لوسيانو نظراً لوجود شرط في العقد ينص على عدم مشاركته في المباريات الودية بسبب أن الإدارة الاتحادية اشترطت عليه استرجاع قيمة العقد في حالة عدم موافقة الاتحاد السعودي لكرة القدم على قيده في الكشوفات الرسمية.
وبعد نهاية المباراة خضع اللاعبون الذين لم يشاركوا في اللقاء لتدريبات اعتيادية تحت إشراف كالديرون، وكان من ضمن اللاعبين نايف هزازي وعبيد الشمراني ووسام السويد، بينما واصل المدافع الدولي أسامة المولد برنامجه التأهيلي، في حين سيلتحق اللاعبون الدوليون مبروك زايد ورضا تكر وحمد المنتشري ومناف ابو شقير وسعود كريري وسلطان النمري ونايف هزازي بمعسكر المنتخب الوطني الذي سينطلق اليوم في مدينة صلالة بسلطنة عمان.

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 39 : 10 AM
الأهلي يستعد للوصل.. وبرنامج لياقي لسباستيان

http://al-madina.com/files/imagecache/node_photo/files/rbimages/1249685000058737900.jpg (http://al-madina.com/node/167708)


السبت, 8 أغسطس 2009


ياسر النهدي - جدة



أجرى الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الاهلي تدريباته الاعتيادية في ضاحية بادنوهيم بالمانيا مساء أمس استعدادا لملاقاة نادي الوصل الاماراتي يوم غدٍ الاحد في اللقاء الودي الاخير للفريق الاهلاوي في معسكره الاوروبي، واقتصرت التدريبات على الحصة المسائية على ملعب بادنوهيم بحضور رئيس النادي عبدالعزيز العنقري، حيث ركز المدرب الارجنتيني جوستافو ألفارو على زيادة المعدل اللياقي للاعبين في الساعة الاولى من التدريب الذي قسم فيها المدرب الفريق الى ثلاث مجموعات بغرض رفع المخزون اللياقي، ثم قسمهم إلى مجموعتين وأجرى مناورة في منتصف الملعب لوضع الخطط التكتيكية لمباراة الوصل الاماراتي الودية، واعتمد خلال المناورة على تجهيز البدلاء بعد مغادرة الدوليين المعسكر الاهلاوي للانضمام الى معسكر المنتخب الوطني في مدينة صلالة فيما انضم الدولي أحمد كانو الى معسكر المنتخب العماني.
على الصعيد ذاته أجرى مدرب الحراس تدريبات مكثفة لحراس المرمى ياسر المسيليم وعبدالله المعيوف، فيما واصل المصابون محمد عيد وتركي الثقفي وعبدالرحيم جيزاوي التدريبات الخاصة تحت إشراف طبيب النادي.
على صعيد متصل يخضع لاعب الوسط الايسر الارجنتيني سباستيان لبرنامج لياقي مكثف اعتبارا من اليوم السبت تحت إشراف الجهاز الفني، حيث تأكد عدم خوض اللاعب اللقاء الودي الاخير أمام نادي الوصل. الجدير بالذكر أن لاعبو الفريق الاهلاوي وفريق الوكرة القطري أدوا صلاة الجمعة أمس في مقر سكن البعثة في فندق دولسي، وقام مدير الفريق الاهلاوي غرم العمري بأداء خطبة الجمعة .

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 39 : 10 AM
جوميز: زرع ثقافة الفوز في اللاعبين من أهم أهدافنا


السبت, 8 أغسطس 2009


أحمد الحربي - مكة



أكد مدرب الوحدة جوميز أن هدفه الأول من بطولة النخبة هو الإعداد لمنافسات الموسم الجديد، حيث قال صحيح أننا نعد فريقنا للموسم الجديد وكذلك من أجل الكشف عن قدرات اللاعبين لكن هذا لا يعني أننا نطمح في المنافسة، فمن ضمن أهدافنا أيضا زرع ثقافة الفوز في اللاعبين وهذا لا يتحقق إلا بالمنافسة على أي بطولة يدخلها الفريق واحترام المنافس مهما كان حجمه وقوته. وعن تباين المستوى للفريق من شوط إلى شوط قال جوميز نظراً لأننا في فترة إعداد وكثرة التمارين اللياقية فإن عضلات اللاعبين تكون مشدودة خلال الشوط الاول لذلك لا يظهر اللاعبين في مستواهم، ولكن مع بداية الحصة الثانية تكون هذه العضلات قد استراحت ويبدأ معها اللاعبون في الظهور بمستواهم، وحول انفعاله قال مدرب الوحدة ابداً أنا لم أكن منفعلاً إلا أنني كنت أناقش الحكم في أخطاء وأطالبه بضرورة المحافظة على لاعبي الفريقين بعد أن شاهدنا الحماس الزايد لهم الأمر الذي قد يعرضهم للمخاشنة والاصابات. من جانبه طالب المغربي رفيق عبدالصمد المحترف في صفوف الوحدة الجماهير الوحداوية بالصبر على الفريق وعلى اللاعبين الجدد حيث أن هذه هي المباراة الثانية للفريق ووضح أن الأداء يتصاعد من مباراة إلى أخرى، وعن تذبذب المستوى خلال المباراة قال عبدالصمد لا يخفى عن الجميع أن هذا هو خامس الأيام التي نتمرن فيها مع الفريق ونشارك في المباريات فنحن نحتاج الى المزيد من التدريبات والمباريات حتى ننسجم مع اللاعبين وعموماً اعتقد ان الفريق يضم نخبة جيدة من النجوم نستطيع ان نتأقلم معهم سريعا وبإذن الله سيظهر ذلك في المباريات القادمة، وحول تأخر الفوز الوحداوي قال كنا نستحق الفوز قبل ان يتحقق من ركلات الترجيح قياسا بالفرص التي اتيحت لنا وخاصة في الشوط الثاني لكن هذا حال الكرة اذا لم تستفد من الفرص فإنك لن تستطيع تحقيق الانتصار واحمد الله اننا نجحنا في الفوز بركلات الترجيح لنؤكد أحقيتنا في صدراة هذه المجموعة.

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 40 : 10 AM
الميلان في الرياض لتكريم نواف التمياط

http://al-madina.com/files/imagecache/node_photo/files/rbimages/1249667220048331300.jpg (http://al-madina.com/node/167534)


السبت, 8 أغسطس 2009


منصور العنزي - الرياض



تنفست الجماهير الهلالية الصعداء بعد ان تمكنت ادارة ناديها بقيادة الامير عبدالرحمن بن مساعد من تجديد عقد مهاجم الفريق ونجمه الجماهيري الاول ياسر القحطاني في معسكر الفريق المقام في كان الفرنسية لمدة اربع سنوات مقابل مبلغ مادي لم يفصح عنه تؤكد مصادر (المدينة) انه قد فاق العشرة ملايين ريال وبهذا التوقيع يبقى القحطاني لاعبا هلاليا حتى عام 2014 وعلى ذات الصعيد دخل الشابان الدولي عبدالله الزوري ولاعب الوسط عبدالعزيز الدوسري عالم الاحتراف عندما وقع معهما صاحب السمو الملكي الامير عبدالرحمن بن مساعد عقودا احترافية تمتد الى خمس سنوات مقبلة وهو ما اكدته (المدينة) في وقت سابق وعلى ذات المنوال وقع الظهير الايمن محمد نامي عقدا احترافيا لمدة ثلاث سنوات ، وتواصلات مفاجآت الادارة الهلالية لجماهير فريقها فقد حصلت الادارة الهلالية على الموافقة النهائية من نادي انتر ميلان الايطالي لخوض مباراة تكريمية لنجم الفريق والمنتخب السابق نواف التمياط في الثالث من يناير العام المقبل بهذا تكون الادارة الهلالية قد استعدت لدخول الموسم دون ضغوط او مشاغل ، يذكر ان الفريق الهلالي وصل مساء الامس الى المملكة قادما من معسكره الخارجي والذي تنقل الفريق فيه من النمسا الى فرنسا خاض خلاله ست لقاءات ودية وسيواصل الفريق استعدادته لدوري زين السعودي للمحترفين بغياب اللاعبين الدوليين السبعة لانضمامهم لمعسكر المنتخب الاستعدادي لخوض الملحق الاسيوي المؤهل لكاس العالم .

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 40 : 10 AM
الغيابات تعجل بإنهاء معسكر منتخب اليد


السبت, 8 أغسطس 2009


عبدا لله أمين - جدة



قبل الموعد الرسمي المحدد له بعشرة أيام قرر الاتحاد السعودي لكرة اليد إنهاء المعسكر الداخلي الذي يقيمه المنتخب الأول في المنطقة الشرقية ضمن المرحلة الأولى من برنامج الإعداد تأهباً للمشاركة في دورة العاب التضامن الإسلامي الثانية، التي تقام في جمهورية إيران خلال شهر أكتوبر المقبل، وجاء قرار إنهاء المعسكر الداخلي بعد تأكد عدم وجود ما يقارب من 11 لاعبا من المختارين لتمثيل المنتخب في فترة الإعداد منهم تسعة لاعبين من الأهلي، ولاعبان من الخليج ومضر.
وواصل لاعبو الأهلي غيابهم عن معسكر المنتخب في المنطقة الشرقية لتعذرهم بصعوبة الحصول على تذاكر الطيران من جدة إلى الدمام بسبب عدم ورود خطاب رسمي لمكتب رعاية الشباب بجدة من الرئاسة العامة لرعاية الشباب وكذلك بسبب بعض الإجراءات الإدارية في الأمور المالية لعدم استلام لاعبي الأهلي أوامر الإركاب من مكتب رعاية الشباب بجدة، وسبق لاتحاد اليد ان ألغى المعسكر الخارجي الذي كان مزمعا إقامته في التشيك لمدة 17 يوما بسبب عدم توافد كامل اللاعبين المختارين للمعسكر الداخلي بالمنطقة الشرقية، وصعوبة تقديم طلب تأشيرات دخول للتشيك في ظل عدم تواجد اللاعبين المختارين في المعسكر الداخلي مما وضع مدير المنتخب الأول محمد المنيع في موقف محرج خصوصاً في ظل استمرار غياب لاعبين مؤثرين عن الحضور لعدم علمهم بإقامة معسكر داخلي أمثال لاعب الخليج ياسر الشاخور، ولاعب الأهلي مناف السعيد، الذين لم يحضروا إلى المعسكر؛ فيما التحق لاعب النور قصي السعيد في المعسكر قبل أيام بعد غيابه لأكثر من عشرة أيام.

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 41 : 10 AM
شحاتة: أتمنى ملاقاة الأخضر.. وموقف الفراعنة في التصفيات صعب

http://al-madina.com/files/imagecache/node_photo/files/rbimages/1249667220128331500.jpg (http://al-madina.com/node/167531)


السبت, 8 أغسطس 2009


إبراهيم داوود- القاهرة



أكد حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري في تصريحات خاصة أنه يتمنى ملاقاة الأخضر في لقاء ودي يقام قريبًا، وقال إنه ينتظر الفرصة من أجل إقامة هذا اللقاء الذي سيحظى بشعبية واهتمام كبيرين في كل أرجاء الوطن العربي نظرًا لقيمة الفريقين.
وبواقعية شديدة أوضح شحاتة أن الظروف لا تتيح له إجراء تغييرات كثيرة في قائمة المنتخب المصري؛ نظرًا لظروف انطلاق الدوري بعد فترة توقف للأندية المصرية، وهو ما يجبره على الاعتماد على الهيكل الأساسي الذي لعب مع المنتخب في بطولة كأس العالم للقارات وكذا لقاء رواندا في الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم‏.
‏ مشيرًا إلى أنه كان يتمنى عودة الكثير من العناصر الأساسية لصفوف المنتخب الوطني والتي غابت عنه لسبب أو لآخر في الفترة القادمة‏.‏ ولكن ضيق الوقت يصعب من عملية المجازفة بعودة هذه العناصر للتشكيلة التي أخذت وقتها للانسجام في الأداء الفني والبدني خلال الفترة الماضية‏،‏ خاصة أن وضع الفراعنة في تصفيات كأس العالم في غاية الصعوبة، ويتبقي له‏ 3‏ لقاءات لا تقبل الخطأ أو التراخي.‏
وأضاف المدير الفني للمنتخب المصري أن الموقف صعب ولكن ليس مستحيلاً ومن الممكن تجاوزه،‏ إلا أنه يظل صعبًا في النهاية ولابد من التعامل معه بكل حذر وتركيز لتجاوزه، وتحقيق هدف الفوز ببطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم عن المجموعة الثالثة الإفريقية التي يتصدرها حاليًا المنتخب الجزائري بفارق‏3‏ نقاط عن مصر وزامبيا‏.

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 41 : 10 AM
حمادجي .. التايب .. المنقاري ..انتظار

http://al-madina.com/files/imagecache/node_photo/files/rbimages/1249666725148314600.jpg (http://al-madina.com/node/167527)


السبت, 8 أغسطس 2009


علي الاحمري -أبها



لا يعلم أحد أن كانت الأدوار المتقدمة من البطولة ستشهد مشاركة عدد من اللاعبين الأجانب الذين أنهت الأندية التعاقد معهم مؤخراً أم لا ، ففي الحزم هناك السنغالي المخضرم حمادجي المتواجد في الرس حالياً وفي الشباب هناك الليبي طارق التائب الذي سيصل للرياض ظهر اليوم عبر الخطوط المصرية .
وفي الجانب الاتفاقي هناك المهاجم الاتفاقي يوسف المنقاري الذي ينتظر أن يكون قد وصل للدمام ظهر أمس عن طريق أبو ظبي ... من يدري فقد يشتعل نصف النهائي بطريقة أخرى .

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 42 : 10 AM
إمارة عسير تحتفي بالوفود المشاركة اليوم

http://al-madina.com/files/imagecache/node_photo/files/rbimages/1249666725058314400.jpg (http://al-madina.com/node/167525)


السبت, 8 أغسطس 2009


علي الاحمري -أبها



بدعوة كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية وبحضور وكيل الإمارة المشرف العام على بطولة النخبة تقيم الإمارة اليوم السبت حفل غداء بمنتزه الجرة تكريما لكافة الوفد المشاركة في البطولة وأكد وكيل الإمارة المهندس عبد الكريم الحنيني ان التكريم يأتي بتوجيه مباشر من أمير المنطقة الذي يحضر ويتابع شخصيا سير البطولة وأدق تفاصيلها لضمان نجاحها وتحقيق الأهداف المرجوة من إقامتها وأكد الحنيني رضاه التام عن سير البطولة حتى ألان وفق التقارير اليومية التي ترفع مقدما شكره لكافة وسائل الإعلام التي غطت البطولة بتميّز ولكل العاملين واللجان الذين اثبتوا تميّزهم واحترافيتهم في مثل هذه التظاهرات الرياضية الهامة .

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 42 : 10 AM
بشير يكشف سر المرمى للسالم

http://al-madina.com/files/imagecache/node_photo/files/rbimages/1249666725288314800.jpg (http://al-madina.com/node/167523)


السبت, 8 أغسطس 2009


علي الاحمري -أبها



ظهر لاعب الفريق الاتفاقي يوسف السالم بمظهر جيد خلال مباريات الدور التمهيدي وكشف عن قدرات عالية أمام المرمى ويبدو أن سكن السالم في غرفة واحدة مع مهاجم الفريق الاتفاقي المصاب صالح بشير كان له دور واحد في اكتشاف سر تسجيل الأهداف الاتفاقية حيث يواصل المهاجم الدولي صالح بشير برنامجه العلاجي برفقة البعثة وسيكون جاهزاً للعودة بعد ثلاثة أشهر من الآن تقريباً حسب التقارير الأولية .

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 43 : 10 AM
نجران يستعرض في مرمى الخرخير 13 مرة


السبت, 8 أغسطس 2009


حسين عقيل - نجران



زار فريق مدينة نجران مرمى فريق محافظة الخرخير الذي كان مشرعًا طوال شوطي اللقاء ثلاثة عشر مرة، ذلك ضمن الدورة التنشيطية السياحية الأولى على كأس أمير منطقة نجران، حيث أحرز اللاعب يحيى غفينة أول ثلاثة أهداف لفريقه نجران، لتتوالى الأهداف تباعًا حيث أضاف راكان مكران هدفين آخرين لفريقه ليكتفوا بخمسة أهداف خلال الشوط الأول. فيما فريق الخرخير وأمام طرد حارس مرماه نتيجة احتكاكه مع أحد لاعبي نجران قد جعل موقفه أكثر حرجًا، وأخذ في السعي لحفظ ماء الوجه بإحرازه هدفًا يتيمًا عن طريق لاعبه عايد المنهالي قبل انقضاء الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني والذي واصل من خلاله نجران زياراته المتكررة لمرمى الخرخير أضاف اللاعب ظافر مرزوق الهدف السادس وراكان مكران الهدف السابع وفارس عزوة الهدف الثامن ليضيف اللاعب يحيى غفينة ثلاثة أهداف أخرى هي التاسع والعاشر والحادي عشر، ويختتم فريق نجران مسلسل الأهداف بهدفين آخرين عن طريق اللاعب فارس عزوه ويحيى غفينة لتصل الحصيلة إلى ثلاثة عشر هدفًا حيث حالت صافرة حكم اللقاء وختام الوقت دون مواصلة زيادة كم الأهداف، وبذلك فقد أظهر الفريق قوته وقدرته على العودة مجددًا للمنافسة بعد خسارته الأولى من محافظة شرورة.
أما اللقاء الثاني والذي جمع فريقي محافظة شرورة بفريق محافظة ثار انتهى بفوز شرورة بهدفين مقابل هدف. ثار كان صاحب السبق في التسجيل مع بداية الشوط الأول عن طريق اللاعب فيصل سراج، حيث لم يمهله اللاعب خميس بالعبيد من شرورة في تعديل النتيجة لفريقه وعزز اللاعب ناصر القاسم النتيجة بهدف الفوز لينتهي الشوط الاول بتقدم شرورة بهدفين لهدف، فيما لم يشهد الشوط الثاني أهداف بالرغم من محاولات ثار للتعديل.
وضمن جدول الدورة يلتقي اليوم السبت ثار مع نجران في اللقاء الأول، ويجمع اللقاء الثاني الخرخير بشرورة.

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 43 : 10 AM
النصراويون يكرمون مضيفيهم ويصلون السبت للرياض

http://al-madina.com/files/imagecache/node_photo/files/rbimages/1249666730498315000.jpg (http://al-madina.com/node/167519)


السبت, 8 أغسطس 2009


حمود العصيمي - الرياض



أقامت الإدارة العامة لكرة القدم حفل عشاء مساء أمس الاول للاعبي فريق النصر وفريق تراسا اف سي بحضور الجهازين الفني والإداري للفريقين تم خلاله تبادل الهدايا التذكارية بين الناديين وقام مدرب الفريق الأول لكرة القدم جورج ديسلفا بتقديم درع النادي لخورخي بيانو مدرب فريق تراسا الذي عبّر بدوره عن شكره وتقديره لادارة نادي النصر على هذه المبادرة ومتمنيا لفريق النصر كل التوفيق والنجاح 0
كما تم خلال الحفل تكريم العاملين في فندق مونتانيا الذي استضاف بعثة الفريق الاول لكرة القدم في معسكر برشلونة وذلك على حسن الضيافة وطيب التعامل الذي لقيه أفراد البعثة طيلة أيام المعسكر وقدمت لهم الهدايا التذكارية التي تحمل شعار النادي ، وقد عبروا عن سعادتهم الكبيرة بهذا التكريم متمنين دوام التوفيق لفريق النصر وتم خلال الحفل التقاط الصور التذكارية وكان النصر قد اختتم معسكره ببرشلونة بالتعادل الايجابي في مباراته امام فريق تراسا اف سي بهدف لكل منهما وقد لعب النصر قبل هذه المباراة اربع مباريات اخرى فاز في ثلاث وخسر واحدة وسيصل للرياض مساء اليوم السبت .

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 44 : 10 AM
النهائي الاثنين


السبت, 8 أغسطس 2009


علي الاحمري -أبها



سيكون اليوم السبت وغداً الأحد راحة للفرق المتأهلة للدور نصف النهائي على أن تقام مباريات هذا الدور يوم بعد غد الاثنين في نفس توقيت مباريات الدور التمهيدي وقررت اللجنة الفنية أن أي لاعب لديه بطاقة صفراء واحدة خلال الدور التمهيدي يتم إلغاؤها أما اللاعب الحاصل على بطاقتين صفراوين أو بطاقة حمراء فيسري وقفه في نصف النهائي .

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 44 : 10 AM
الفرشان وهذال فقط من الهلال


السبت, 8 أغسطس 2009


علي الاحمري -أبها



لن يحضر من الجانب الهلالي لحفل تكريم الوفود مساء اليوم الا رئيس البعثة فيصل الفرشان ومساعد المدرب هذال الدوسري بعد أن غادرت بقية أفراد البعثة يوم أمس مدينة أبها كأول الفرق المغادرة وجاءت مغادرة اللاعبين موزعة على عدد من مدن المملكة فهناك من توجّه إلى جدة وهناك من غادر للدمام وحارس المرمى عبدالله الغامدي للباحة أما باقي البعثة فغادرت للرياض.

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 45 : 10 AM
خيبري الشباب يكمل الناقص


السبت, 8 أغسطس 2009


جريدة المدينة



وضع لاعب فريق الشباب عبدالملك الخيبري فريقه في موقف حرج بحصوله على الإنذار الثاني في مباراة أبها، وبالتالي غيابه عن مباراة الدور نصف النهائي كونه الإنذار الثاني في نفس المباراة، ويتزامن إيقاف الخيبري مع رحيل نجوم فريق الشباب الدوليين السبعة، ولاشك أن المهمة ستكون صعبة على البدلاء الذين تنقصهم الخبرة، وقد لا يجد المدرب العدد الكافي من اللاعبين لإكمال قائمة العشرين لاعبًا، وكانت اللجنة المنظمة قد أعلنت عن إسقاط كل إنذارات الدور التمهيدي باستثناء اللاعب الذي حصل على إنذارين في مباراتين فإنه يجب أن يسري وقفه في الدور النصف نهائي.

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 45 : 10 AM
الهلال والنصر بالرياض والأهلي باق في ألمانيا


السبت, 8 أغسطس 2009


عبدالله الحرازي - الرياض



يصل اليوم إلى الرياض فريق النصر عائدًا من معسكره الأوروبي في إسبانيا، والذي خاض خلاله عدة مباريات تجريبية استعدادًا لخوض منافسات دوري زين للمحترفين، حيث سبقه في العودة مساء أمس ندّه التقليدي فريق الهلال الذي أقام معسكرًا تدريبيًا في النمسا وفرنسا، ولم يبق في أوروبا إلا فريق الأهلي الذي سيلاقي غدًا على الأرض الألمانية أحد فرق الدوري الاماراتي، وسيعود الفريق لجدة يوم الثلاثاء أي بعد أسبوع تقريبًا من عودة الاتحاد إليها قادمًا من معسكره في إسبانيا، حيث سيخوض الفريق خلال الشهر المقبل مبارياته في دوري الأبطال الآسيوي، والدفاع عن لقبه في دوري المحترفين السعودي. فيما لايزال فريق القادسية يعسكر على ضفاف الخيلج، وتنعم فرق الشباب، الوحدة ،الحزم ،بأجواء أبها الباردة، بعد أن كانت بعض هذه الفرق قد أقامت معسكرات لها في بعض الدول العربية ومنها مصر وتونس

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 46 : 10 AM
ثالوث شرفي

http://al-madina.com/files/imagecache/node_photo/files/rbimages/1249664745148267500.jpg (http://al-madina.com/node/167497)


السبت, 8 أغسطس 2009


جريدة المدينة



التفاف الثلاثي الشرفي الاتحادي الداعم والمؤثر والحكيم حول ادارة الدكتور خالد المرزوقي وتذليل كافة العوائق أمامها وبالذات في الجوانب المادية سيساهم في انهاء كافة العوائق التي تقف امام تسجيل اللاعبين المحترفين ، والثقة التي يتحدث بها المرزوقي مع الاعلام حول انهاء هذا الملف يستمدها من ثقته في الثالوث الشرفي.

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 46 : 10 AM
وعي نصراوي

 http://al-madina.com/files/imagecache/node_photo/files/rbimages/1249664745218267700.jpg (http://al-madina.com/node/167495)


السبت, 8 أغسطس 2009


جريدة المدينة



العنصرية التي تعامل بها الأسبان مع لاعب النصر الكوري لي، واجهها النصراويون بموقف حضاري عندما أقاموا حفل عشاء لفريق تراسا اف سي، تم خلاله تبادل الهدايا التذكارية بين لاعبي ومسؤولي الناديين، ليبرهن النصراويون عن وعيهم في التعامل مع مثل الأحداث المشوهة للروح الرياضية، ومبدأ المنافسة الشريفة.

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 47 : 10 AM
المركز الصيفي بنادي هجر يكرم إدارة المنتدى
أحمد البحراني ـ الأحساء
تقدمت إدارة المركز الصيفي بنادي هجر بإشراف من عضو مجلس الادارة أحمد السيف وبإدارة من مدير المركز عبد الله الطايع بشهادة الشكر والتقدير لادارة منتديات نادي هجر بقيادة مدير المنتدى فؤاد المسلم ونائبه فهد العثمان على جهودهم في نشر أنشطة المركز الصيفي بالنادي وتغطية فعالياته باستمرار وتسلم شهادة الشكر والتقدير نائب مدير المركز الاعلامي ونائب مدير المنتدى فهد العثمان.

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 47 : 10 AM
مشعل العدالة ينتقل لنجران بالإعارة لموسم
مصطفى الشريدة ـ الأحساء
بات مؤكداً انتقال حارس فريق كرة القدم بنادي العدالة علي المشعل 18 سنة لصفوف فريق نادي نجران لمدة عام بالإعارة كلاعب محترف حيث تم الاتفاق بين إدارتي العدالة ونجران واللاعب على جميع تفاصيل صفقة الانتقال، وسيتواجد المشعل اليوم في مقر نادي نجران لحسم أمر انتقاله بالإعارة حيث سيوقع وثيقة انتقاله تمهيداً لإنهاء بقية الإجراءات النظامية الخاصة بذلك،علماً أنه سيلعب مع الفريق الأول بالنادي في دوري زين السعودي للمحترفين.
ويشار إلى أن المفاوضات بدأت قبل فترة وجيزة ونظراً لاتفاق جميع الأطراف نجحت إدارة نجران في حسم الأمور مبكراً قبل تدخل أطراف أخرى لضم الحارس في ظل وجود أكثر من عرض شفهي لضمه خاصة في ظل وجود عروض أخرى له من أندية تلعب في الدوري الممتاز للشباب وناد من الأحساء.

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 47 : 10 AM
الكل يتحدث حسب وجهة نظره
منتديات الأندية تشرح تشكيلة الأخضر الأخيرة
علي القعيمي ـ الأحساء
http://www.alyaum.com/images/13/13203/695237_1.jpg
توسعت المواقع الرسمية للأندية السعودية على شبكة الانترنت في اليومين الماضيين في حديثها عن التشكيلة الجديدة للأخضر السعودي التي أعلنها الجهاز الفني للأخضر بقيادة المدرب البرتغالي بوسيرو وتمحور حديث الجماهير السعودية حول عودة عدد من نجوم المنتخب المبعدين عنه منذ فترة طويلة إما بسبب الإصابات أو انخفاض المستوى أو عدم القناعة الفنية من جانب المدربين السابقين للمنتخب كما تحدثت الجماهير السعودية كثيرا عن أمر إبعاد قائد المنتخب محمد نور وعدم اختياره في التشكيلة الأخيرة وأشادت الجماهير السعودية باللاعبين الذين تم استدعاؤهم لصفوف الأخضر لأول مرة .
اعتبرت الجماهير السعودية استدعاء مجموعة كبيرة من نجوم الفرق السعودية المعروفين أمرا طبيعيا لكونهم أعمدة رئيسية في الأخضر السعودي الذي يستعد لمواجهة المنتخب البحريني في ذهاب وإياب الملحق الآسيوي المؤهل لنهائيات كأس العالم التي ستقام صيف العام القادم في جنوب إفريقيا
ووصفت الجماهير السعودي عودة اللاعبين مالك معاذ وحمد المنتشري وسعود كريري ومناف أبو شقير وعبد اللطيف الغنام بأنها مفيدة جدا للمنتخب السعودي الذي يحتاج في المرحلة القادمة للاعبي الخبرة حيث المطلوب فقط حسم المباراتين أمام البحرين لقطع نصف الطريق باتجاه المونديال . فيما أسهبت الجماهير السعودية في حديثها عن اللاعب محمد نور حيث اعتبرت مجموعة كبيرة من الجماهير السعودية أن الأسباب التي أبعدت نور عن المنتخب أسباب نفسية أكثر منها فنية بعد الجدل الذي دخل فيه اللاعب مع ناديه مؤخرا وتسبب في التحاقه المتأخر بالمعسكر الخارجي . ورحبت الجماهير السعودية بانضمام اللاعبين محمد مسعد ومنصور الحربي واعتبرت هذين اللاعبين إضافة جيدة للأخضر . وتطرقت الجماهير السعودية في أحاديثها الالكترونية لنجوم الأخضر المعروفين الذين تم استدعاؤهم ووصفتهم بالأعمدة الأساسية للأخضر الذين ساهموا بفاعلية في بقاء حظوظ الأخضر في التأهل للنهائيات . وأعلنت الجماهير السعودية عبر منتديات أنديتها أنها ستقف خلف الأخضر في مواجهتي البحرين ذهابا وعودة وسوف تساعده على التأهل بغض النظر عن اللاعبين الذين تم اختيارهم وأبدت الجماهير السعودية ثقتها في كل من وقع عليه الاختيار لكون الكرة السعودية ولادة للنجوم ومسيرتها لا تتوقف على اختيار لاعب وإبعاد آخر.

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 48 : 10 AM
عبد الغني سفير النصر الوحيد في الأخضر
علي القعيمي ـ الأحساء
http://www.alyaum.com/images/13/13203/695238_1.jpg
خلت التشكيلة الأخيرة للأخضر السعودي من تواجد أي لاعب من فريق النصر باستثناء النجم الدولي حسين عبد الغني المنتقل حديثا لصفوف الفريق بعد رحلته الاحترافية في سويسرا وكانت الجماهير النصراوية تتوقع اختيار أكثر من لاعب من فريقها للمنتخب السعودي خاصة بعد الغربلة الشاملة والإضافات الأخيرة التي دخلت على الفريق النصراوي مؤخرا والتي كان من أبرزها انتقال نجم وهداف فريق القادسية محمد السهلاوي . وكان مدرب المنتخب السعودي البرتغالي خوسيه بوسيرو قد حضر في أسبانيا جانبا من معسكر فريق النصر ومع ذلك لم يقع اختياره سوى على لاعب واحد فقط وهو حسين عبد الغني الذي سيتقلد شارة القائد.

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 48 : 10 AM
عبر صدى الملاعب
البلطان ينفي التخريب في ضم التايب
مصطفى الشريدة ـ الأحساء
http://www.alyaum.com/images/13/13203/695239_1.jpg
كشف الرئيس الشبابي خالد البلطان أن عقد اللاعب الليبي طارق التايب مع النادي سيبدأ بتاريخ الاثنين 10 أغسطس الجاري وسيكمل مع الفريق مدة عقوبة إيقافه حيث لن يتمكن من المشاركة في أولى مواجهتين بالدوري حيث ستكون أولى مشاركاته اعتباراً من الجولة الثالثة فيما نفى وعبر برنامج «صدى الملاعب» أن تكون هناك أندية سعت وعملت لتخريب الصفقة على ناديه مشيراً إلى أن حديثه وضعت له عناوين بعيدة كل البعد عن حديثه الأساسي بهذا الخصوص والمسألة هي فقط وجود أطراف أخرى تتفاوض من أجل كسب خدمات اللاعب وهذا حق مشروع لكن في النهاية استطعنا كسب اللاعب الذي سيكون يوم السبت في الرياض لتوقيع العقد مقابل مليون و600 ألف دولار لموسم واحد.
وأشار البلطان إلى أن التايب يعتبر مكسبا كبيرا لليث نظير ما يملكه من إمكانات عالية إضافة لكونه يملك خبرة كبيرة في الملاعب السعودية.

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 49 : 10 AM
جماهير الإتفاق تنتظر فراق هاجس الدقائق الأخيرة
عبدالله الخماس ـ الأحساء
يبدو ان معضلة الدقائق الأخيرة لا تزال تشكل محطة الخطر للإتفاقيين عموما , وهاجس القلق لجماهير فرقة الكوماندوز بشكل خاص , حيث ان الفريق عانى من مشكلة ضياع العديد من نقاط المباريات في الموسم الكروي الماضي وبمختلف المسابقات بعد ان كان قاب قوسين او ادنى من تحقيق الفوز او على اقل تقدير الخروج من المباراة متعادلا , المعضلة عاودت الفريق في اولى مبارياته ببطولة النخبة الدولية الثانية والمقامة حاليا بأبها فبعد ان كان الفريق الإتفاقي متقدما بفارق هدفين على منافسه فريق الشباب حتى الخمس والعشرين دقيقة الأولى من الشوط الثاني استطاع الفريق الشبابي ان يدرك التعادل قبل نهاية المباراة بدقيقتين , ويجبر الإتفاقيين على لعب ركلات الترجيح اضاع الشبابيون منها 3 ركلات جزاء.
جماهير الفريق عبرت عن آمالها في وقفات سابقة في ان تجد تلك المشكلة الحلول الجذرية من قبل الجهاز الفني للفريق بإسهام من ادارة النادي , حتى لا تتكرر اسطوانة العام الماضي «على حد قولهم» ويعود الفريق لدوامة فقد النقاط بسهولة بعد ان تكون وبنسبة كبيرة في جعبة الفريق .

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 49 : 10 AM
استضاف أبرز الشخصيات الرياضية
صدى الملاعب ناقش سلبيات وإيجابيات الاحتراف
عبدالعزيز المقهوي - الدمام
ناقش برنامج صدى الملاعب هذا الاسبوع ابرز القضايا في الشارع الرياضي السعودي حيث سلط الضوء هذه المرة على ابرز سلبيات وايجابيات العمل الاحترافي في المسابقات السعودية في الموسم الماضي والسنوات السابقة حيث شمل التقرير على أهم النقاط والتي تتعلق بمستقبل اللاعب ووضعه كما سلط البرنامج الضوء على الفوائد التي استفاد منها اللاعبون من خلال تنقلهم من ناد الى اخر ودخولهم عالم الاحتراف وناقش الجزء الثاني من التقرير اهم السلبيات التي جناها بعض اللاعبين من الاحتراف حيث تحدث عن اسباب عدم وضع بعض اللاعبين اهدافا مستقبلية لهم بعد دخولهم الاحتراف خصوصا انهم انتقلوا من نفق ضيق الى آخر واسع وابوابه قد تكون مفيدة لبعضهم والاخر قد لا يستفيد منها ابدا. تجدر الاشارة الى ان البرنامج استضاف ابرز الشخصيات في الشارع السعودي واهم من يدير القرارات في عالم الاحتراف وتمت مناقشة القضية بشكل مطول وتمت تغطية ابرز النقاط في عالم الاحتراف.

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 50 : 10 AM
عروض النخبة تكشف أولمبي الزعيم
علي القعيمي ـ الأحساء
وضع الفريق الأولمبي بنادي الهلال أكثر من علامة استفهام حول مستواه الفني الذي ظهر به من خلال مشاركته في بطولة النخبة الدولية المقامة في مدينة أبها حيث قدم الفريق مستويات ضعيفة ولم يظهر لاعبو الفريق بالمستوى المعروف عن كل واحد منهم على الرغم من حالة الاستعداد الجيدة التي دخلها الفريق قبل المشاركة في البطولة حيث أقام الفريق معسكرا في البرازيل وكان اللاعبان نواف العابد وفيصل باوزير هما الأبرز في صفوف الفريق في حين أبعدت الإصابة حارس المرمى الشاب الدعيع الذي ظهر بمستوى جيد في الفترة التي شارك فيها من المباراة الأولى أمام الحزم . ومن المتوقع أن تتغير صورة الفريق الهلالي في المشاركة الرسمية له في بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجتين الأولى والثانية حيث سيواجه الفريق الأولمبي الهلالي فرقا مكافئة له بعكس الفرق التي لعب معها في بطولة النخبة التي كانت متكاملة الصفوف سواء باللاعبين الدوليين أو اللاعبين الأجانب.

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 50 : 10 AM
البخيتان حارس الفتح بكل صراحة:
في هذه الحالة سأترك النموذجي
لعبت وأنا مصاب فحققنا الصعود وهؤلاء يريدون النيل مني
حوارـ مصطفى الشريدة
http://www.alyaum.com/images/13/13203/695249_1.jpg
http://www.alyaum.com/images/13/13203/695249_2.jpg
أعرب حارس فريق الفتح الكروي محمد البخيتان عن أمله في أن يوفق فريقه خلال مشاركته في دوري زين السعودي للمحترفين بعد صعوده إليه هذا العام مؤكداً أن الفريق قادر على التميز في الدوري رغم مشاركة أقوى الفرق بالمملكة في هذا الدوري مشيراً إلى أن هناك عوامل كثيرة ستساعد الفريق على النجاح في دوري هذا العام،كل هذا والمزيد في سياق الحوار السريع معه:
 بداية حدثنا عن معسكر الفريق في الإسماعيلية؟
المعسكر ناجح بكل المقاييس فقد اتسم بالروح العالية من قبل الجميع من أجل أن تكون منه الاستفادة للمشاركة في أقوى دوري عربي في الوقت الذي حظي بمتابعة واهتمام إداري كبير وهناك من ذكر ان المعسكر فشل بسبب الغذاء فالغذاء لم يكن حسب مأكولاتنا في المملكة وهذا لا يعني فشلاً للمعسكر إطلاقاً.
 يقولون أن هناك اختلافاً بينك والإدارة مما سبب في عودتك للأحساء قبل نهاية المعسكر بأكثر من نصف مدته؟
- هذا الكلام غير صحيح فعلاقتي مع الإدارة سمن على عسل وعدت للأحساء من أجل استكمال برنامجي العلاجي فيها كون وجودي في الإسماعيلي غير مناسب فعلاج إصابتي يكون في الأحساء أفضل بحكم وجود العيادات المتخصصة لذلك،وإذا وجدت خلافات لا فهي من أجل الفتح ومصلحته فربما هناك اختلاف في الرأي والاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية فنحن أسرة واحدة نعمل من أجل مصلحة الفريق، نختلف مع بعضنا لكن يبقى حب النموذجي هو الهدف الأول والأخير والكل يسعى لخدمة النادي.
 لكنك «زعلت» بعد جلب الحارس شريفي في الفريق؟
- بالعكس أنا شخصياً لا يهمني من يأتي من الحراس للفريق سواء كان محمد شريفي أو غيره أو كما أشيع سيتم جلب حارس الهلال حسن العتيبي، فالمهم هو خدمة الفريق وحضور أي حارس للفريق هو زيادة للتنافس وفي النهاية الفريق هو المستفيد وأقولها وبالفم المليان الميدان يا حميدان ولا يهمني من يقدّم للفريق فالملعب هو الفيصل بيننا وقدومهم سيكون في مصلحة الفريق في المقام الأول بل يزيد تألقنا ويجعل من حراستنا خطا قويا ويجعل الكل يسعى للتألق وخطف المركز الأساسي.
 هناك من يتهمك بالغرور فما ردك خاصة أن هناك من أكد المقولة بعد عودتك من معسكر الفريق للأحساء؟
- أبداً لست مغروراً ولست اللاعب المدلل في النادي,وسمعت كلاما كثيراً بعد عودتي من المعسكر قبل انتهائه بأنني عدت بالواسطة, فأنا رجعت للمملكة من أجل إكمال العلاج وليس للجلوس مع الأهل والأصدقاء.
 لكن هناك من يؤكد أن إصابتك قد تنهي حياتك الرياضية؟
- سأعود قوياً بإذن الله وبرنامجي العلاجي أشرف على الانتهاء وسأقول كلمتي في دوري زين للمحترفين, لأنني أرغب في ارتداء شعار المنتخب وهذا حلم يراودني منذ الصغر،وبالطبع أسعى للبروز مع الفريق وأعد بعودة قوية فانتظروني وما يقال عني هو هراء ليس أكثر.
 لكنك أجريت عمليتين قبل المعسكر قد تنهي حياتك الرياضية؟
- بالفعل أجريت عمليتين في الركبتين وكنت في العام ا لماضي ألعب بالإبر الموضعية فيهما وهناك من كان يشكك في أنني كنت مصاباً,ولازال هناك من ينكر ما قدمته مع الفتح ويقولون ليّ:ماذا قدمت للفتح ؟ فهؤلاء حاقدون عليّ لأسباب لا أعلمها، لكن سيكون ردي عليهم هو أنني أهديتهم ركبتين من أجل الصعود, فماذا تريدون أكثر؟.
 هل بالفعل تود الانتقال من الفتح؟
- الفريق ناد كبير واللعب له أمنية أي لاعب وأنا مرتبط مع النادي بعقد ينتهي بعد سنتين،وحقيقة أنا مرتاح جداً في النموذجي،لكنني أرغب بالانتقال لناد كبير وجماهيري وأن يكون العرض المقدم مغرياً ليّ وللنادي حتى تكون الفائدة للجانبين.
 دعنا نتحدث عن وضع الفريق من جوانب أخرى هل ترى أن الجهاز الفني قادر على قيادة الفريق في دوري الكبار؟
- المدرب التونسي فتحي الجبال قدير وهو ليس أقل شأنا من المدربين الموجودين في الدوري سواء من الأوربيين أو العرب,ولديه الإمكانات التي يستطيع بها قيادة الفريق لبر الامان خاصة أنه يحظى بمحبة الجميع والكل بالطبع متعاون معه في سبيل خدمة الفريق والوصول به لأعلى مستويات،وعلى طبيعة الحال الجهاز الفني متمكن وإدارة النادي جلبت المميزين للعمل على هرم الجهاز الفني من أجل التفوق.
* وماذا عن إدارة النادي؟
- ادارة النادي بقيادة المهندس عبد العزيز العفالق والمشرف العام أحمد الراشد قدموا الشيء الكثير للنادي فهم يعملون ليل نهار من أجل تقدم النادي وكل ذلك من أجل الوصول للقمة وأول قطاف ذلك الصعود لدوري المحترفين وتفوق الألعاب الأخرى وأتمنى لهم كل توفيق ومعهم بقية الجهاز الإداري بالنادي، وبالنسبة للجهاز الإداري بقيادة الأخ سعد النينياء فهو إداري محنك وما قيل عنه عار من الصحة، وهو محبوب من جميع اللاعبين.
 هل تتوقع تألق الفريق بين عمالة الكرة السعودية؟
- نحن في العام الماضي وتحديداً قبل صعودنا وخلال مشاركتنا في مسابقة كأس ولي العهد عبر مواجهتي دور 16 و 8 ضربنا أجراس الخطر عندما قابلنا الأهلي وكسبناه والشباب وخسرنا منه بصعوبة بالغة جداً وأتوقع أن نتألق بين هؤلاء الكبار وأن نكون حصاناً أصيلاً فيما بينهم، علماً أننا لا نخشى أحداً وسنفرض احترام الخصوم لنا وما قدمناه أمام الأهلي والشباب ليس الا بروفة قبل المشاركة في دوري زين للمحترفين.
 رسالة توجهها لمحبي الفريق؟
- أتمنى من جميع أهالي الأحساء سواء مشجعين أو محبين للنادي أو رجال أعمال أو ناقدين أو كتاب في الصحف بأن يقفوا مع النموذجي هذا الموسم لأننا لا نمثل أنفسنا فحسب بل نمثلهم أيضا.

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 51 : 10 AM
العيون يحدد الأربعاء القادم انطلاق تدريبات القدم
مصطفى الشريدة ـ الأحساء
http://www.alyaum.com/images/13/13203/695251_1.jpg
حددت إدارة نادي العيون يوم الأربعاء القادم 21 شعبان الجاري موعداً لانطلاق تدريبات الفريق الأول كذلك الشباب لكرة القدم بالنادي استعداداً لخوض منافسات هذا العام بدوري أندية محافظة الأحساء ،حيث ستنطلق التدريبات في تمام التاسعة مساء بقيادة المدرب الوطني خالد العطوي الذي كلف من قبل الإدارة بالمهمة فيما ستكون مهمته مع الفريق الأول بشكل مؤقت ريثما يصل مدرب الفريق الذي تم التعاقد معه المصري ناصر تكفه،وعلى صعيد فرق النادي فقد انطلقت تدريباتها مؤخراً وذلك في الرابع من الشهر الجاري.
من جانب آخر وصلت لإدارة النادي موافقة الرئاسة العامة لرعاية الشباب للتعاقد الرسمي مع مدربين للعبة تنس الطاولة والتنس الأرضي.
من جانبه،كشف رئيس نادي العيون أحمد القناص عن عمل ملعب جديد للبراعم كذلك إصلاح الملعب الترابي ،حيث تم الاتفاق مع مؤسسة وطنية بدفنه ورصه بكلفة مالية قدرها 18 ألف ريال كذلك عمل مناقصة لصيانة مقر النادي وأعلن عنها لمجموعة من مؤسسات مدينة العيون، فيما تكليف أحد المشاغل لعمل وتفصيل ملابس للفرق، فيما قامت البلدية بعمل سفلتة جديدة أمام مدخل النادي.

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 51 : 10 AM
العدالة يتعاقد مع العوضي للجهاز الطبي
أحمد البحراني- الأحساء
أنهت إدارة نادي العدالة إجراءات التعاقد مع الدكتور وليد العوضي من جمهورية مصر ليعمل مديراً للجهاز الطبي في النادي ويملك الدكتور وليد سجلا مميزاً ،حيث عمل لمدة خمس سنوات في نادي الرائد في القصيم وعمل لمدة موسم مع نادي هجر في الأحساء ويعد الدكتور وليد من الكفاءات الطبية المميزة

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 51 : 10 AM
الفتح ينظم الحفل الختامي لدورة العفالق
علي القعيمي ـ الأحساء
http://www.alyaum.com/images/13/13203/695253_1.jpg
أقامت إدارة نادي الفتح الحفل الختامي لدورة إبراهيم العفالق -رحمه الله -القرآنية الثانية بنادي الفتح الرياضي بحضور رئيس النادي المهندس عبد العزيز بن حسن العفالق و فضيلة الشيخ الدكتور سامي بن محمد العبد القادر مدير جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالمبرز و صاحب الفضيلة الشيخ الدكتور محمد بن صالح العلي رئيس اللجنة الاجتماعية بالمبرز و عدد من منسوبي الدورة و أولياء الأمور ،حيث بلغ عدد الحضور أكثر من 200 شخص . وقد تم عرض مصور عن إنجازات الدورة و نماذج لبعض القراء على الحضور . و في نهاية الحفل تم توزيع الجوائز على المشاركين وقدمت إدارة الدورة درعاً لأبناء إبراهيم بن عبد الله العفالق رحمه الله .

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 52 : 10 AM
إمارة عسير تحتفي بوفود النخبة اليوم
اليوم - أبها
http://www.alyaum.com/images/13/13203/695254_1.jpg
الأمير فيصل بن خالد
بدعوة كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية وبحضور وكيل الإمارة المشرف العام على بطولة النخبة تقيم الإمارة اليوم السبت حفل غداء بمنتزه الجرة تكريما لكافة الوفود المشاركة في البطولة وأكد وكيل الإمارة المهندس عبد الكريم الحنيني ان التكريم يأتي بتوجيه مباشر من أمير المنطقة الذي يحصر ويتابع شخصيا سير البطولة وأدق تفاصيلها لضمان نجاحها وتحقيق الأهداف المرجوة من إقامتها وأكد الحنيني رضاه التام عن سير البطولة حتى الآن وفق التقارير اليومية التي ترفع مقدما شكرة لكافة وسائل الإعلام التي غطت البطولة بتميز ولكل العاملين واللجان الذين اثبتوا تميزهم واحترافيتهم في مثل هذه التظاهرات الرياضية الهامة.

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 52 : 10 AM
الفتح يتعادل مع أولمبي الإسماعيلي في آخر تجاربه الودية
مصطفى الشريدة ـ الأحساء
http://www.alyaum.com/images/13/13203/695256_1.jpg
تعادل فريق الفتح الكروي في آخر مواجهاته الودية في معسكره الإعدادي بمدينة الإسماعيلية المصرية أمام فريق الإسماعيلي الأولمبي بهدف كل منهما في مباراة ظهر فيها الفريق بشكل طيب جداً وحضرها جمهور جيد من الجانب المصري في الوقت الذي كانت هناك احتياطات أمنية من قبل إدارة الفندق الذي يعسكر فيه الفريق حيث كانت المباراة على أرض ملعب الفندق، وعادت بعثة الفريق مساء الجمعة إلى أرض الوطن حيث وصلت الطائرة في الثامنة والنصف لمطار الملك فهد الدولي بالدمام وسط استقبال كبير من قبل إدارة النادي والجماهير الفتحاوية، وسيخلد اللاعبون اليوم السبت للراحة على أن تستأنف التمارين غدا الأحد بعد صلاة المغرب مباشرة ويسبق التدريب مؤتمر صحفي لإدارة النادي للحديث عن المعسكر الإعدادي.

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 53 : 10 AM
أشاد بمعسكر الفريق ببرشلونة .. القريني:
العالمي العنيد سيبهر الجمهور بشكله الجديد
مواجهتان وديتان أمام الرائد والعدالة تختتمان اعداد النصر للدوري
اليوم - الرياض
http://www.alyaum.com/images/13/13203/695259_1.jpg
أكد سلمان القريني مدير عام الادارة العامة لكرة القدم بنادي النصر في ختام معسكر الفريق الأول لكرة القدم ببرشلونة على نجاح المعسكر وتحقيقه الأهداف المنشودة منه وقال : نحمد الله (عز وجل) أولا وأخيرا على توفيقـه لنا في إعداد الفريق وتهيئة الأجواء المناسبة للاعبين من خلال المعسكر، فالمستوى العام يتطور يوماً بعد يوم سواء من الناحية البدنية أو الفنية وذلك يعود لتضافر الجهود من جميع الأطراف .. اللاعبين وأعضاء الجهازين الفني والإداري، وأشار إلى أن الجميع تكاتفوا وعملوا كمجموعة واحدة من أجل الوصول لأفضل الحالات الفنية وتحقيق الهدف المنشود والذي خططنا له منذ البداية.
وثمّن القريني الدور الكبير والمتابعة الدائمة والمستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن تركي بن ناصر رئيس النادي ونائبه عامر السلهام. وقال : إن سمو الأمير فيصل لعب دورا كبيرا وهاما في نجاح المعسكر بحرصه الدائم والمتواصل على توفير كل احتياجات ومتطلبات اللاعبين وكافة أعضاء البعثة من أجل راحتهم وتهيئة الأجواء المناسبة لهم الأمر الذي كان له عظيم الآثر في نفوس الجميع.
كما أشاد القريني بالجهود الكبيرة التي بذلتها وقامت بها الأجهزة الفنية والطبية وكان لها دورها في إنجاح المعسكر وقال : إن الجهاز الفني بقيادة المدرب ديسلفا ورغم قصر المدة أصبح لديه تصور عام عن وضع الفريق الفني وبالتالي سيضع استراتيجيته التي سينتهجها مع الفريق في الفترة القادمة استعدادا لخوض غمار مباريات الموسم.
وكشف القريني عن برنامج الفريق بعد العودة الى الرياض بقوله : إن لاعبي الفريق الاول سيتمتعون براحة ليوم غد الأحد على أن يعاود اللاعبون تمارينهم اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 19/8/1430هـ وسيخوض الفريق مباراتين وديتين أمام كل من : فريق الرائد يوم الأربعاء الموافق 21/8/1430هـ ويوم الخميس الموافق 22/8/1430هـ أمام فريق العدالة على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود (يرحمه الله) بمقر النادي ليختتم بذلك الفريق استعداداته النهائية قبل خوض غمار منافسات الموسم الجديد.
كما بيّن سلمان القريني أن الادارة العامة لكرة القدم بصدد إجراء بعض التعديلات الطفيفة على لائحة العقوبات والمكافآت الداخلية التي سيتم تطبيقها مع بداية الموسم الجديد بعد اعتمادها من سمو رئيس مجلس ادارة النادي.
وثمّن القريني الاتصالات الدائمة والتي يتلقاها من أعضاء مجلسي الشرف والإدارة للاطمئنان على أحوال الفريق مقدما لهم جزيل الشكر والامتنان .. وقال : إن هذا ليس بمستغرب على رجالات نادي النصر الذين تعوّدنا منهم وقفاتهم الدائمة مع الفريق سواء في مراحل الإعداد أو عند خوض المنافسات.
واختتم القريني تصريحه مشيدا بالجهود الكبيرة التي بذلها الوفد الاعلامي المرافق للبعثة والذي قام بنقل أحداث المعسكر بالصوت والصورة وقال: لقد كانوا حلقة الوصل بيننا وبين جماهيرنا الحبيبة التي كانت حريصة على متابعة الفريق لحظة بلحظة.

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 53 : 10 AM
الشاعر حقق بطولة الاسكواش
السكيري بطل النسخة الأولى لبطولة سنابل الخير للمضرب
اليوم – سيهات
http://www.alyaum.com/images/13/13203/695260_1.jpg
اختتمت مؤخرا بطولة سنابل الخير لكـرة الضرب وبطولة سنابل الخير للاسكواش المقامتان لأول مرة ضمن فعاليات مهرجان سنابل الخير الصيفي المقام للعام السابع على التوالي بالتعاون المشترك بين جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية و نادي الخليج لدعم العمل التطوعي. جمعت بطولة سنابل الخير لكرة المضرب 16 متنافسا قدموا مستوى أكثر من رائع والذي وصفه أحمد بونيان مدير الفعاليات الرياضية بمهرجان سنابل الخير بغير المتوقع ... واختتمت باللقاء الذي جمع بين قاسم السكيري وشرف العرادي، والذي انتهى بفوز قاسم السكيري بشوط كسر التعادل بعد فوز العرادي بالمجموعة الأولى بنتيجة ( 6-4 )، وفوز قاسم بالمجموعة الثانية ( 7-5 )، وشوط كسر التعادل بـ ( 10 -8 )
في الختام توج علاء الهمل مدير المهرجان الفائزين وأشاد بمستوى البطولة و اللاعبين و تمنى ان يتضاعف عدد المشاركين في البطولات القادمة كما قدم شكره لجميع العاملين على إنجاح البطولة وعلى رأسهم المشرف على البطولة المدرب القدير فؤاد آل إبراهيم. و على الصعيد ذاته أقيمت بطولة سنابل الخير للاسكواش بمشاركة 16 لاعبا تنافسوا بنظام خروج المغلوب يلعب الفائز ضمن دوري الأقوياء و الخاسر في دوري الترضية واختتمت بنهائيين ممتعين، الأول كان للترضية بين الأخوين محمد وعلي الأحمد والذي استطاع فيه الأصغر - علي - الفوز بنتيجة ( 3 - 2 ) . في حين انتهى نهائي البطولة بين أحمد الحسن وهاني الشاعر للأخير بنتيجة ( 3 – صفر). و في ختام بطولة سنابل الخير للاسكواش تقدم الكابتن عبد الله الحسن القائم على البطولة بالشكر الجزيل لمهرجان سنابل الخير لما أولاه من اهتمام بهذه اللعبة، وأن تمكن من تحقيق اهدافه منها وهي التعرف على الشباب الطيب واكتشاف المواهب لتكوين فرق للنادي في هذه اللعبة . ثم قام نعيم مكحل نائب مدير مهرجان سنابل الخير بتقديم الجوائز للفائزين الأربعة.

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 54 : 10 AM
التونسي بن مشارك مدرباً للنجمة
خالدالحديثي - الرس
أنهت إدارة نادي النجمة اجراءت التعاقد مع المدرب التونسي المنصف بن مشارك الذي سبق له الإشراف فنيا على أندية سدوس والعروبة والتعاون وحطين , وذلك للإشراف على تدريب الفريق الأول لكرة القدم , عوضا عن ابن جلدته الأسعد بن معمر الذي تم التعاقد معه مبدئيا قبل أ ن يقدم اعتذاره مؤخرا نظرا لظروفه الخاصة , وأنهت الدارة كذلك التعاقد مع المدرب التونسي فرحات عمر الأصيلع مدربا لحراس المرمى , ومن المنتظر أن يبدأ الجهاز الفني مهمته يوم السبت المقبل , ومن جهة أخرى أجرى لاعب الفريق الكروي العائد مجددا لتمثيل الفريق يوسف الحربي عملية جراحية بالجيوب الأنفية لدى مستشفى الحبيب الطبي تكللت ولله الحمد بالنجاح .

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 54 : 10 AM
يعسكر بالرياض ويلاعب النصر الخميس
العدالة يكسب النجوم ويلتقي هجر غداً
اليوم ـ الأحساء
http://www.alyaum.com/images/13/13203/695262_1.jpg
بدأ فريق العدالة الكروي سلسلة مبارياته الودية الإعدادية للموسم الرياضي الجديد بالدرجة الأولى حينما واجه فريق النجوم «درجة ثالثة» على أرض ملعب الأخير بالشقيق وذلك برباعية نظيفة سجلت عن طريق : عبدالله العبدالله،محمد السلطان،علي العباد،وخالد القصيمي، وسيخوض الفريق مواجهته الودية الثانية مساء غد الأحد أمام فريق نادي هجر على أرض ملعب الأخير في طريق قطر الدولي، ويتدرب الفريق الاثنين بملعب النادي على أن يدخل معسكره التدريبي في الرياض الثلاثاء على أن يواجه النصر يوم الخميس على أرض ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود بنادي النصر.
وأشاد مدير الكرة بفريق العدالة سعيد البخيت بما قدمه اللاعبون في لقاء النجوم مشيراً إلى أن الفريق في بداية طريقه وهناك المزيد ليقدمه اللاعبون والمطلوب منهم مواصلة الانضباط في التمارين لكي يتم تهيئتهم جيداً لدوري الأولى مشيراً إلى أن الجميع استفاد من المعسكر القصير الذي أقيم في الأحساء ونأمل في الاستفادة أكثر في معسكر الرياض.

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 54 : 10 AM
بعثة منتخب الطاولة تغادر الى دبي للمشاركة في الخليجية
مصطفى الشريدة ـ الأحساء
http://www.alyaum.com/images/13/13203/695265_1.jpg
غادرت بعثة المنتخب السعودي للكرة الطاولة للناشئين مطار الملك فهدالدولي بالدمام متوجهة إلى إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة للمشاركة في بطولةالخليج وضمت البعثة كل من : عبد اللطيف بن عباد العباد «إداري المنتخب»، ومدرب المنتخب الدولي الوطني عبدالعزيز الطاهر، واللاعبين: صلاح المطيري،أحمد السلطان، عبد العزيز سعد بوشليبي، محمد السعيد، عادل خياط، علي الخضراوي، سجاد المشامع، حسين هنيدي، والافتتاح للبطولة سيكون يوم السبت.

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 55 : 10 AM
أندية الأولى تغلق ملفات المدربين
10 توانسة ومغربي وبرازيلي ووطني وكرواتي يقودون الفرق
الشعلة يختار دارغان والتعاون يخطف الشابي
تقرير - علي القعيمي
http://www.alyaum.com/images/13/13203/695268_1.jpg
أغلقت أندية دوري الدرجة الأولي ملفات المدربين بعد أن أنهت التعاقد مع أربعة عشر مدربا لقيادة الفرق في المسابقتين الرسميتين اللتين ستشارك فيهما الفرق وقد تم تجديد عقود خمسة منهم للموسم الثاني على التوالي فيما جاء تسعة مدربين بعقود تدريبية جديدة ويحمل المدربون الأربعة عشر خبرات واسعة في منافسات الدرجة الأولى حيث سبق لهم العمل جميعا في المملكة العربية السعودية واختلفت عليهم فقط مسميات الفرق ويعتبر المدربون التوانسة هم الأكثر تواجدا في دوري الدرجة الأولى بعشرة مدربين أما الأربعة مدربين الباقين فهم من جنسيات مختلفة حيث يتواجد المدرب الوطني خالد المرزوق وهو المدرب الوطني الوحيد في الدوري بالإضافة إلى مدرب من كرواتيا وآخر من المغرب وآخر من البرازيل ومن المتوقع أن تشهد ساحة التنافس في الدرجة الأولى حرارة وسخونة بين المدربين وفرقهم حرصا من الجميع على الصعود للدرجة الممتازة أو الهروب من قاع الترتيب..
فريق الفيصلي صاحب المركز الثالث في دوري الموسم المنصرم جدد ثقته في المدرب التونسي هادي الوالي للموسم الثاني على التوالي وجاءت قناعة المسئولين في النادي بالتجديد والإبقاء على هذا بعد النتائج الجيدة التي حققها الفريق والتي كاد من خلالها يكون احد الصاعدين للأضواء.
أما فريق الطائي صاحب المركز الرابع في الموسم الماضي فقد تمسك بالمدرب التونسي محمد الدو والذي تسلم مهام تدريب الفريق قبل نهاية الدوري بخمس جولات قادما من الرائد وكاد يحقق المعادلة الصعبة في زف فريقين للأضواء في موسمين متتاليين وسيعمل الدو على تدارك الأمور والعودة أكثر قوة خصوصا وأنه مدرب لا تنقصه المعرفة ولا الدراية بدهاليز دوري الدرجة الأولى.
وكان خيار فريق هجر صاحب المركز الخامس في الدوري الفائت إعادة التعاقد مع المدرب البرازيلي ماردينا حيث ترى الإدارة الهجراوية أنه الأقرب والأنسب لقيادة الفريق نظرا لمعرفته التامة بالفريق ومنافسات الدوري.
أما إدارة نادي الخليج التي احتل فريقها في الموسم الماضي المركز السادس فكانت الأكثر شجاعة وأعادت التعاقد مع المدرب الوطني الشهير خالد المرزوق الذي صنع أمجاد الفريق وقاده لصعود لدوري الأضواء مرتين ومن المتوقع أن يقود المرزوق فريق الخليج هذا الموسم بنجاح للرابط القوي الذي يربطه بلاعبي الفريق وجماهيره. وتعاقد فريق التعاون صاحب المركز السابع في ترتيب الموسم الماضي مع التونسي عبدالرزاق الشابي الذي صعد بفريق القادسية لدوري الأضواء ويسعى لانتشال التعاون من إخفاقات المواسم الماضية والبحث عن الأضواء.
أما فريق أحد فتعاقد مع المدرب التونسي عبدالوهاب الخراف أملا في أن يملك نفس النجاح الذي حققه مواطنه جميل القاسم في الموسم الماضي. وأعاد صاحب المركز التاسع فريق ضمك التعاقد مع المدرب التونسي علي مجاهد بعد أن حقق هذا المدرب نتائج جيدة وكان قريبا جدا من الصعود لولا حالة الحسم من النقاط الذي تعرض له بسبب إشراكه للاعبين موقوفين في بعض المباريات.
أما فريق الرياض فقد تعاقد هذا الموسم مع التونسي المنصف الشرقي في خطوة لإعادة جديدة لإعادة مدرسة الوسطى للأضواء بعد إخفاقه وتعرضه لخطر الهبوط في الموسم الماضي على الرغم من تواجد اثنين من خيرة المدربين لديه وهما المصري عبود الخضري والوطني خالد القروني الذي أنقذ الفريق بصعوبة من الهبوط للدرجة الثانية.
أما الأنصار فقد نجح في التعاقد مع المدرب التونسي جميل القاسم والذي نجح بامتياز مع فريق احد في الموسم الماضي.
وفريق حطين الذي أنهى دوري الموسم الماضي في المركز الثاني عشر وكان وحتى الجولة الأخيرة يصارع من اجل البقاء فضل الإبقاء على المدرب التونسي المنصف بن مشارك رغبة في عدم التغيير والمحافظة على الانسجام الفني.
العائد من جديد لدوري الدرجة الأولى فريق الشعلة والذي ظل لسنوات احد أقطاب الدوري وصعد للأضواء أكثر من مرة تعاقد هذا الموسم مع المدرب الكرواتي دارغان مدرب فريق النهضة السابق وهو مدرب يملك معلومات كثيرة عن الكرة السعودية بمختلف مسابقاتها.
أما الوافد الجديد لدوري الدرجة الأولى ولأول مرة في تاريخه فريق العدالة فاستقر على المدرب التونسي زهير اللواتي وهو مدرب اشرف على عدد من فرق الدرجة الأولى وأبرزها فريق الفتح ولديه معرفه تامة بالفرق واللاعبين ويتوقع أن يحقق هذا المدرب نجاحا باهرا مع فريقه الطموح والمليء بالمواهب.
والعائد من دوري المحترفين فريق أبها فضل الإبقاء على مدربه المغربي إدريس الإدريسي حيث ترى إدارة النادي أنه يملك كل مقومات النجاح مع الفريق في المرحلة المقبلة.
أما فريق الوطني الهابط من دوري المحترفين بعد أن تلاشت عروضه المميزة وتأكد هبوطه للأولى قبل نهاية الدوري بأسابيع فقد استعان بمدرب فريق درجة الشباب التونسي المنصف بن رمضان إلا أن الظروف لم تساعده على البقاء لتجدد إدارة الوطني الثقة في هذا المدرب ليقود الفريق في دوري الدرجة الأولى.

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 55 : 10 AM
يصل غداً الأحد إلى الدمام:
مدرب جزائري يقود الحراسة الاتفاقية
عبدالعزيز المقهوي - الدمام
أنهت إدارة الاتفاق إجراءت التعاقد مع طاقم حراس جديد يقود الحراسة الاتفاقية في الموسم المقبل بناء على تعليمات المدرب البلغاري ملادينوف حيث تقرر ان تتعاقد الادارة الاتفاقية مع المدرسة الجزائرية من أجل قيادة تدريبات الحراس بدلا من الطاقم المتواجد حاليا والذي تدرس الادارة الاتفاقية امكانية الاستفادة منه فى قطاع الناشئين أو الشباب في الفترة المقبلة بدلا من إنهاء خدماته وسيصل الطاقم الى الدمام يوم غد الأحد وسيتم التوقيع معه يوم الاثنين فى مقر النادي وعللت الادارة الاتفاقية التعاقد مع المدرسة الجزائرية بما تتمتع به من سمعة جيدة فى الاوساط الرياضية بالاضافة الى وجود نخبة كبيرة من مدربي الحراس فى الجزائر بالإضافة الى أنها فرصة مهمة لتغيير المدرسة السابقة والتي لم تضف الكثير للحراسة الاتفاقية بالاضافة الى انها تدعيم قوي للجهاز الفني الجديد بقيادة البلغاري ملادينوف.

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 56 : 10 AM
بضمه صالح صديق لموسم واحد
النصر عازم على العودة السريعة للبطولات
علي القطان - الدمام
http://www.alyaum.com/images/13/13203/695292_1.jpg
يبدو ان ادارة النصر متفائلة كثيرا باللاعبين المخضرمين ومتعجلة في تحقيق البطولات في الموسم الجديد بعد ان ضمت قائد فريق نادي الشباب صالح صديق لصفوف فريقها لعدم اتفاق ادارة ناديه الشباب على تمديد عقده. ومع ان ضم صالح صديق لم يلق تفاعلا واضحا من الجماهير النصراوية رغم ان اللاعب ساهم في تحقيق الشباب لبطولتين الا ان وجوده في دفاع النصر سيعزز قوة الدفاع النصراوي الذي عهد عنه انه من اضعف خطوط الفريق منذ سنوات. الاكيد ان صديق سينهي مشواره مع كرة القدم بعد نهاية عقده مع النصر الذي لا يتجاوز الموسم الواحد ولذا فانه سيبذل جهودا مضاعفة لتحقيق ختام رائع لمشواره الرياضي ولو لفريق جديد غير الذي ترعرع فيه منذ الصغر.

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 56 : 10 AM
الباشا يقترب من الشباب العماني
ا ف ب - مسقط
http://www.alyaum.com/images/13/13203/695296_1.jpg
يبدو مهاجم الاتفاق يسري الباشا في طريقه الى التعاقد مع فريق الشباب العماني لكرة القدم، ويصل الباشا إلى مدينة صلالة حيث يعسكر الشباب استعدادا للموسم الرياضي الجديد، وسيشارك معه في مباراة تجربية بالإضافة إلى مناقشة تفاصيل العقد الذي سوف يمتد لمدة موسم واحد مع النادي العماني، يذكر أن الباشا بدأ مشواره مع نادي العدالة وانتقل بعد ذلك الى الاتفاق حيث لعب معه 5 مواسم بالإضافة إلى مشاركته مع منتخب بلاده في العديد من المناسبات واحرز معه لقب بطولة الخليج في الكويت.

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 57 : 10 AM
مات الأنيق
الدكتور مبارك بن عبدالله الدوسري
http://www.alyaum.com/images/13/13203/695299_1.jpg
في السبعينات الميلادية كنت شغوفا بمتابعة تمارين ومباريات النهضة حبا وعشقا لهذا النادي واعجابا ببعض لاعبيه في تلك الحقبة الزمنية لعبا وأناقة بما يرتدي لاعبوه من الملابس الرياضية حتى أنني اخترت أكثر اللاعبين أناقة من بينهم اثنان أولهما اللاعب محمد طه أطال الله عمره وأمده بالصحة والعافية وثانيهما اللاعب المتألق بسرعته ومهاراته وأناقة ملبسه المغفور له بإذن الله حمد بن إبراهيم العلي الذي سجل في ذلك الوقت تميزا بين زملائه بكل ماتحمله كلمة التميز حتى أنني لازلت أحتفظ له ولبقية لاعبي تلك الفترة بصورة جميلة تحكي تاريخ النهضة.
*ومرت الأيام والسنون واضطررت للغياب عن مدينتي الحبيبة الدمام لأربع سنوات لظروف الدراسة لكنني كنت متابعا لمسيرة النادي حتى عدت مرة أخرى والتقيت به ثانية في مقر النادي بمدينة العمال لم تتغير فيه أناقته بل زاد أناقة بما كان يرتدي من ملبس وبما كان يحمله من حب وعشق لناديه فكان جريئا بما يطرحه من فكر ورأي لمصلحة ناديه حتى أصبح شخصية مميزة أوصلته إلى أن يتولى رئاسة النادي بعد رئاسة الأستاذ فهد زامل الحازمي والتي كنت فيها عضوا في مجلس الإدارة وغادرت مرة أخري مدينتي الجميلة الدمام للدراسة كان خلالها حمد العلي يدير أمور النادي كرئيس مميز وقوي وصاحب آراء جريئة وبعد عودتي شرفت بالعمل معه كمدير للفريق الأول لفترة حتى استطاع بعض من كانوا يدعون حبهم له وللنادي أن يفرقوا بيني وبينه وابتعدت بناء على رغبتهم وليس رغبته لتمر السنوات ويكتشف رحمه الله أنني على حق وهذه كلمة للتاريخ قالها وهو على فراش المرض وهي الكلمة التي أعطتني دافعا أكبر لتحقيق طموحاته لكن شاء القدر ولم يتحقق ذلك ولكن أقولها له نم قرير العين فلن يخيب النهضاويون الأوفياء أملك وسيحققون ماكنت تتمناه.
*رحل أبو علي وترك لنا إرثا كبيرا من أعمال جليلة أنجزها للنادي ولو حاولت تعدادها فلن تكفي هذه المقالة ذكر ما قدمه للكثير من النهضاويين داخل النادي وخارجه فكم من لاعب ساعده وكم من مشجع دعمه ماديا ومعنويا.
*أبوعلي مهما قلنا وكتبنا عنك تأكد أننا مقصرون في حقك ولكننا سنظل أوفياء لك بالدعاء الدائم أن تكون الجنة مثواك بإذن الله فقد رحلت إلى رب رحيم ومكان إن شاء الله تخلد فيه بجنات النعيم.
*أبوعلي كنت وفيا وصادقا ورحوما وحازما في قول الحق وهذا ماجعل من تعامل معك يحترمك ويقدرك حتى وإن اختلف معك في الرأي لكنهم يقدرون لك حبك وإخلاصك لناديك الذي لم تبخل عليه حتى بمالك الشخصي.....رحمك الله أيها الأنيق الذي كنت حتى وأنت على فراش المرض متميزا بالأناقة والبشاشة التي لم تفارق محياك طوال حياتك.
*رحمك الله رحمة واسعة وجعل من أولادك خير خلف لخير سلف وأن يوفقهم الله ويكملون مسيرة الحب والعطاء التي كنت تتميز بها.
آخر الكلام
رحل أبوعلي وترك ذكريات جميلة أحبه النهضاويون والرياضيون في المنطقة الشرقية .....فهل يصحو البعض ويدركون أن الإنسان يبقى في قلوب الناس بعمله الطيب لابماله أوجاهه.
ولكم تحياتي

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 57 : 10 AM
معسكر الأخضر يتواصل في تركيا

التركيز على تنمية العضلات .. والدفاع هاجس كيكا
المنسق الإعلامي - اسطنبول
http://www.alyaum.com/images/13/13203/695313_1.jpg
واصل المنتخب السعودي للناشئين تدريباته خلال معسكره الخارجي الذي يقام حاليا في اسطنبول بتركيا حيث أدى الناشئون تدريباتهم على فترتين صباحية ومسائية فقد خصصت حصة التدريبات الصباحية لصالة الحديد لتقوية العضلات وإجراء بعض التمارين اللياقية على جهاز السير ثم الدراجة وبعض الأجهزة الخاصة لتقوية وتنمية العضلات وتقويتها فيما شملت الحصة المسائية على الجانب التكتيكي حيث بدأ المدرب كيكا التمرين بشرح مفصل للاعبين عن طريقة التمرين وطالبهم بالتركيز وتطبيقه بالشكل الصحيح . بعد ذلك اجرى اللاعبون بعض التمرينات اللياقية والإحماء بدون كرة وبعدها قسم كيكا اللاعبين لمجموعتين الأولى ضمت لاعبي الوسط وبعض لاعبي الهجوم وكانت مع مساعد المدرب احمد الحاج لتمرينهم على الكرات العرضية واللعب بالرأس والثانية وكانت مع المدرب كيكا وضمت لاعبي الدفاع وبعض لاعبي الهجوم وكيفية الاستلام والتسليم والتغطية من جانب لاعبي الدفاع وأوقف كيكا المران الخاص بمجموعته أكثر من مرة وطالب لاعبي الدفاع بتخليص الكرات قبل وصولها للمهاجمين فيما طالب لاعبي الهجوم بضرورة التمركز الصحيح واحتضان الكرة وسرعة الذهاب إليها قبل المدافعين واستمر التمرير قرابة الساعتين.

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 58 : 10 AM
استعدادا لدوري الثانية

النهضة يهزم الهداية وديا بهدف
علي القطان - الدمام
فاز فريق النهضة على نظيره الهداية بهدف دون مقابل في المباراة الودية التى جمعتهما ضمن الاستعدادات للموسم الجديد حيث يستعد النهضة لدوري الثانية لكرة القدم فيما يستعد الهداية لدوري المناطق حيث يلعب ضمن دوري مكتب القطيف .
من جانبه اكد مدير الكرة بنادي النهضة فؤاد السليم ان استعدادات الفريق تسير حسب ما هو مخطط لها ودون أي مشاكل تذكر مبينا ان غياب بعض اللاعبين جاء نتيجة بعض الظروف مثل خالد العقيلي الذي احتفل بزفافه مؤخرا واحمد الدوسري الذي يعاني من تقلب مواعيد عمله .
وبين السليم ان هناك محاولات لاجراء مباراة ودية جديدة مع احد الفرق خلال الاسبوع الحالي .

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 58 : 10 AM
مهاجــم الاتفــــاق البنــمي غـــارسيس يصل البحرين اليوم

مروان العقيل ـ الدمام
http://www.alyaum.com/images/13/13203/695358_1.jpg
يصل مساء اليوم السبت مهاجم الاتفاق البنمي غارسيس الى البحرين على ان يتواجد بالدمام غدا الاحد وذلك للانضمام الى فريق الاتفاق كمحترف اجنبي.
وكان المغربي يونس المنقاري قد وصل امس الى الدمام ولم يتبق من المحترفين سوى الجزائري الحاج عيسى الذي يتواجد في تونس حاليا ومن المتوقع ان يكون قد وقع العقد الرسمي امس بتواجد المندوب الاتفاقي خالد الحوار.

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 59 : 10 AM
القادسية يسقط الشيبه والخيبري لتسجيل العبسي والشمري

علي القطان – الخبر
http://www.alyaum.com/images/13/13203/695359_1.jpg
تنتظر ادارة القادسية وصول الحارس فهد الشمري من معسكر فريقه الهلال في اوروبا والذي اختتم امس من اجل انهاء اجراءات ضمه لصفوف فريقها الاول لكرة القدم بنظام الاعارة لموسم واحد بعد ان تم الاتفاق شفهيا على كافة الامور وكان (الميدان) قد اشار قبل اكثر من شهر الى وجود تحركات قدساوية لاعارة الشمري لكن اطرافا هلالية وقدساوية نفت الموضوع الا ان ما حصل يؤكد صحة ما ذهبت اليه مصادرنا ويتوقع ان يصل الشمري الى الخبر يوم الثلاثاء المقبل بعد ان يحصل على قسط من الراحة لمدة يومين ليوقع بعدها للقادسية وينتظم في التدريبات اما اللاعب حسين العبسي فلم يتم تحديد موعد نهائي للتوقيع معه لعدم الوصول الى اتفاق في بعض التفاصيل للعقد وستسقط ادارة القادسية في حال التوقيع مع الشمري والعبسي اللاعبين حسين الشيبه وعبد الرحمن الخيبري شقيق لاعب الشباب عبدالملك ولاعب القادسية عبد الكريم رغم انهما من اللاعبين الجيدين الا ان الادارة مجبرة على اسقاط لاعبين.
وسيعاود الفريق تدريبات اليوم بعد ان فرغ اللاعبون من الاجازة التى منحت لهم لمدة يومين بعد العودة من المعسكر الخارجي في قطر . وسيتم الاكتفاء بمباراة ودية واحدة امام الفتح قبل مواجهة الهلال في التاسع عشر من شهر اغسطس الحالي.

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 59 : 10 AM
كما اشار (الميدان) قبل شهر

الغامدي فى طريقه لمغادرة الهلال واندية عديدة تسعى لضمه
عبد العزيز المقهوي ـ الدمام
http://www.alyaum.com/images/13/13203/695333_1.jpg
عادت قضية اللاعب الهلالي عمر الغامدي لتطفو على السطح من جديد فبعد ان اعلن الهلاليون انتهاء علاقة عبد العزيز الخثران بالفريق الهلالي في وقت سابق يعود مشرف الفريق سامي الجابر ويؤكد ان هناك اكثر من لاعب خارج حسابات المدرب جريتس في الموسم القادم وعلى رأسهم عمر الغامدي والذي اصبح الآن قاب قوسين او ادنى من الخروج من الفريق الهلالي بعد ان اصر المدرب جريتس على بقاء سلطان البرقان مع الزعيم فى الموسم المقبل بالاضافة الى وجود الروماني رادوي والدوليين خالد عزيز وعبد اللطيف الغنام كما ان ابعاد عمر الغامدي عن المباريات الودية السابقة دليل واضح على عدم قناعة جريتس به . وعلى صعيد متصل اكدت بعض المصادر ان الغامدي على رأس المطلوبين لبعض الاندية فى الفترة المقبلة ومنها الفتح والقادسية بالاضافة الى الرائد . تجدر الاشارة الى ان (الميدان) سبق وان اشار قبل نحو شهر من الآن عن قرب انتهاء علاقة الغامدي بالهلال بعد التعاقد مع المدرب البلجيكي جريتس.

The Dark Prince
08 / 08 / 2009, 00 : 11 AM
والد الخالدي في ذمة الله


http://www.alyaum.com/images/13/13203/695316_1.jpg
انتقل إلى رحمة الله الشيخ عبد الله بن مرشد الخالدي والد الزميل مرشد الخالدي المحرر بجريدة (الرياض) بمكتب الشرقية وأخويه حمد وعبد العزيز وستقام الصلاة عليه في مسجد الفرقان في الدمام بعد صلاة الظهر اليوم السبت ويتقبل العزاء على جوال مرشد 0505823749 وجوال حمد 0505841984 أو على الفاكس رقم 038631666 .