المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مدربا الجزائر وأنغولا سعيدان بالتأهل


houda
20 / 01 / 2010, 01 : 12 AM
عرس أنغولا: مدربا الجزائر وأنغولا سعيدان بالتأهل ويؤكدان أن سير مباراتهما سويا كان منطقيا في ظل الظروف المحيطة بهما
http://i.arabia.eurosport.com/2010/01/19/572900-7089110-317-238.jpg

لواندا - نفى مدرب الجزائر رابح سعدان ومدرب أنغولا مانويل جوزيه الاتهامات باتفاق المنتخبين على إنهاء المباراة بينهما الاثنين على ملعب "11 نوفمبرو" بالتعادل ليضمنا تأهلهما معا إلى الدور ربع النهائي لكأس أمم أفريقيا وحرمان مالي من ذلك.

وقال سعدان في تصريح لوكالة فرانس برس: "هذه ليست خصالنا، لقد جربنا مرارة التواطؤ في النتائج خلال مونديال 1982 والمباراة الشهيرة بين النمسا وألمانيا الغربية والتي حرمتنا من التأهل إلى الدور الثاني. لا اعتقد بأننا طمحنا إلى أن نسقي مالي من الكأس ذاتها".

وأضاف: "دخلنا المباراة مصممين على تحقيق الفوز والدليل ضغطنا بقوة ومخاطرتنا في الشوط الأول، لكن عندما علمنا بالنتيجة بين مالي ومالاوي حاولنا أن نقود المباراة إلى بر الأمان دون أن يدخل شباكنا أي هدف".

وتابع: "ماذا لو خسرنا أمام أنغولا وتعادلت مالي مع مالاوي، كنا سنخرج خاليي الوفاض بطبيعة الحال. اعتقد بأننا خضنا المباراة بالطريقة التي خططنا لها لكن تغير الظروف بعد الشوط الأول أرغمتنا على تغيير أمور كثيرة. نحن من قرر تخفيف الضغط، أنغولا ليس لديها أي علاقة لأنها تابعت بحثها عن تحقيق الفوز".

وختم: "المنتخب المالي منتخب كبير وقدم مباريات جيدة لا يستحق فيها ما تعرض له، أهنئ لاعبيه على روحهم القتالية والرياضية، دافعوا عن حظوظهم حتى اللحظة الأخيرة، لكن هذه هي سلبيات نظام المواجهات المباشرة"، في إشارة إلى تأهل الجزائر على حساب مالي بعدما تغلبت عليها 1-صفر في الجولة الثانية.

وتساوت الجزائر ومالي في المركز الثاني برصيد 4 نقاط لكل منهما بفارق نقطة واحدة خلف أنغولا المتصدرة.

من جهته، أكد قائد الجزائر يزيد منصوري أنه "لم يكن هناك أي اتفاق بين المنتخبين، كل ما في الأمر أننا خففنا من ضغطنا على أنغولا في الشوط الثاني تفاديا لتعرض مهاجمينا لإصابات نحن في غنى عنها خصوصا وأننا كنا نعرف نتيجة المباراة الثانية في كابيندا".

وأوضح قائد أنغولا كالي أن "المنتخب الانغولي دخل من اجل تحقيق الفوز ولا شيء سواه ليضمن بقاءه هنا في لواندا. أرغمنا على التعادل ولم نتفق على تحقيقه، نحن أكبر من ذلك".

أما مدرب أنغولا البرتغالي مانويل جوزيه فقال: "صرحت قبل المباراة بأننا سنلعب من اجل تحقيق الفوز ولا يهمنا ما تفكر فيه الجزائر. واعتقد بأننا برهنا على ذلك. أهنئ أنغولا والجزائر على التأهل. هذا ما لدي أن قوله".

عازف الإيقاع
20 / 01 / 2010, 12 : 01 AM
بالتوفيق للجزائر

houda
20 / 01 / 2010, 01 : 11 PM
شكررا