المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انفجار صهريج وقود يقتل 4 في مشعر منى


ملكة الاحساس
02 / 02 / 2010, 45 : 10 PM
http://ksa.daralhayat.com/files/imagecache/medium_thumb/files/rbimages/1265056800421428300.jpg

مكة المكرمة - أحمد آل عثمان وأحمد الأحمدي


(http://ksa.daralhayat.com/ksaarticle/104343)

لقي أربعة مقيمين من الجنسية اليمنية مصرعهم أمس، في حادثة انفجار صهريج وقود في مشعر منى، أرجعها مدير الدفاع المدني في العاصمة المقدسة العقيد جميل أربعين إلى عدم اتباع إرشادات السلامة أثناء عملية السحب والتفريغ. وأوضح الناطق الإعلامي في إدارة الدفاع المدني في العاصمة المقدسة المقدم علي خضران المنتشري أن غرفة العمليات تلقت بلاغاً ظهر أمس، حول انفجار صهريج وقود في مشعر منى، لافتاً إلى أن سبع فرق إطفاء وإنقاذ انتقلت إلى الموقع وعملت على إخماد الحريق.



وذكر أنه جرى نقل الجثث والمصابين إلى المستشفى، فيما لا تزال التحقيقات جارية لمعرفة دوافع الحادثة وتحديد الخسائر المادية.
بدوره، عزا العقيد أربعين وقوع الحادثة إلى افتقاد الشركة العاملة في نقل الوقود الخبرة الكافية، مشيراً إلى أنها تعمل لأول مرة ضمن شركات سحب الكيروسين من المخيمات في المشاعر.
وقال: «وقعت الحادثة نتيجة عطل طرأ في «ماكينة» السحب وحاول العمال إصلاحها، إلا أن وجود كمية كبيرة من البخار «الاستاتيكي» داخل الصهريج أدى لحدوث الانفجار»، موضحاً أن الكمية المسحوبة من الخزانين الأول والثاني كانت بسيطة فيما البخار كان بكمية عالية.
وأضاف: «ووقع خطأ آخر نتيجة استخدام صهريج ذي سعة كبيرة (33 ألف ليتر)، فيما كان من المفترض أن تستخدم صهاريج صغيرة لتنفيذ العملية، حتى تكون كمية البخار المنبعث قليلة وفي نسبتها العادية»، مفيداً أن قوة الانفجار تسببت في فصل الجزء الخلفي من الصهريج، ما أدى إلى وقوع أربع وفـــيات وأضرار في عدد من المخيمات.
وأكد أن التحقيقات جارية في الحادثة من قبل المحققين، بعد أن جرت المعاينة الفنية لموقعها.

غزالة الجنوب
03 / 02 / 2010, 11 : 01 AM
الله يرحمهم..
ربي يسعد ايامك ملكة..

ملكة الاحساس
05 / 02 / 2010, 53 : 08 PM
ويسعدك ربي