المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وداعا معاناة خريجي المعلمين "27" و "28".. الوزير يأمر بالتعيين ...


wafei
25 / 02 / 2010, 49 : 07 AM
/


حسم صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم مشكلة تعطل تعيين خريجي كليات المعلمين من دفعتي 27/28 على أن يكون التعيين لجميع من يتم ترشيحه حسب دفعات التخرج، و ذلك بعد الانتهاء من اختبارات القياس التي ستعلن نتائجها في الفترة من 10إلى 20/4/1431هـ.
وأوضح مدير عام الشؤون المالية والإدارية في الوزارة صالح بن عبدالعزيز الحميدي أن توجيهات وزير التربية والتعليم تأتي استكمالا لحرصه ومتابعته الدائمة لما تم في شأن خريجي كليات المعلمين ممن هم على قائمة الانتظار، وأرجع الحميدي أسباب تأخير تعيين خريجي الدفعتين عن شهر ربيع الأول بالتأخر في تحديد اختبار القياس لهاتين الدفعتين الذي تقرر أن يكون في 27/3/1431هـ.
يذكر أن «عكاظ» نشرت تقارير ومقالات صحافية عن مشكلة خريجي كليات المعلمين غير المعينين، كان آخرها عمودا للكاتبة الصحافية أسماء المحمد، الذي نال حتى ظهر أمس أكثر من 220 تعليقا على موقع الصحيفة الإلكتروني، تأييدا لما ذهبت إليه الصحيفة والكاتبة.
من جهة أخرى، أصدر المدير العام للشؤون الإدارية والمالية في وزارة التربية والتعليم صالح الحميدي قرارا يقضي بتعيين خريجي الجامعات وكليات المعلمين الذين تم التعاقد معهم على نظام الساعات، وعددهم 1588 خريجا منهم 1230 على المستوى الخامس، و358 على المستوى الرابع في عدد من إدارات الوزارة في مناطق المملكة.
ويأتي تعيين الخريجين بناء على قرار نائب وزير التربية والتعليم المتضمن منح مديري التربية والتعليم في المناطق والمحافظات صلاحية التعاقد على نظام الساعات وفق الاحتياج المعتمد والمرفوعة أسماؤهم من وزارة الخدمة المدنية، إضافة إلى خطاب مدير شؤون المعلمين المتضمن أسماء المتعاقد معهم بنظام الأجر بالساعة وتحديد جهاتهم حسب مقتضيات النظام.
يشار إلى أن «عكاظ» انفردت بخبر تثبت الموظفين في عددها الصادر رقم 3156 في 21 من صفر الماضي، تحت عنوان («التربية لـ «عكاظ»: ترسيم معلمي عقود الساعات في الرياضيات والإنجليزية الشهر المقبل).
وتضمن خطاب التعيين الذي حصلت «عكاظ» على نسخة منه، أن تعيين المشمولين بهذا القرار يعتبر على الدرجة الأولى من المستويين الرابع والخامس اعتبارا من 29 من ذي الحجة الماضي، ويعاملون بموجب المادة (36/5) من لائحة تقويم الأداء الوظيفي الجديدة إلا من كان له سابق خدمة، كما يصرف للمذكورين راتب بدل تعيين باستثناء من سبق له الخدمة في أجهزة الدولة.
وشدد الحميدي على مديري التربية والتعليم في المناطق والمحافظات ضرورة التأكد من استحقاق جميع المعينين على المستويين الرابع والخامس سواء لتربوية المؤهل أو عدمه، والرفع باسمه لإدارة شؤون الموظفين لتعديل استحقاقه الوظيفي، وإلزام المعين بتوقيع إقرار خطي بأنه لا يشغل حاليا وظيفة حكومية على المرتبة السادسة فما فوق أو ما يعادلها، وليس في فترة حظر نظامية.

" عكاظ "

/

ملكة الاحساس
25 / 02 / 2010, 02 : 08 AM
حلوووو
صباحك فل وافي

شموع الغربية
25 / 02 / 2010, 02 : 02 PM
خبر حلووووووووو
عقباااال مااايتعينواا العاااطلين الثاانين والله حرااام يكرف ويتعب يطلع دماااغه وبالاخير جاالس
الله يوفق جميع الخريجيين وعقبااالناا السنة الجاااية
مشكووووووووووور سياااادة الواافي

غزالة الجنوب
25 / 02 / 2010, 43 : 11 PM
اقول عقبالي انا ..
:sad:
.
.
يسعد ايامك وافينا..