المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البلديات توجه بإتلاف جبن


Mahsoon
02 / 05 / 2001, 05 : 02 AM
الرياض :-

وجهت وزارة الشؤون البلدية والقروية تعميماً إلى كافة فروع الوزارة من الأمانات والمديريات والبلديات والمجمعات القروية بضرورة سحب واتلاف نوعية الجبن "كرافت" السائل والمعبأ داخل الكاسات والمنتج بتاريخ 2000/8/30م الى 2001/8/30م وذلك لعدم صلاحيته للاستهلاك الآدمي وقد حدد التعميم هذه النوعية المنتجة بالتاريخ المشار إليه أما ماعدا ذلك فيعتبر صالحاً للاستهلاك.

من جهة أخرى الدكتور حمد العوفي مدير عام المختبرات والجودة والنوعية بوزارة التجارة ان مختبر الوزارة وبعد الكشف على بعض العينات من "الجبن" السائل جبن "كرافت" أثبت وجود خلل في التصنيع وعيوب تتمثل في بلورات زجاجية والتي ثبت مؤخراً أنها أملاح فوسفات غير ذائبة وغير مطابقة للمواصفات وبالتالي عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

ومن جانبه أيضاً أكد الدكتور عبدالعالي العبدالعالي مدير عام ادارة مكافحة الغش التجاري بوزارة التجارة تنسيق وزارة التجارة مع الشؤون البلدية والقروية لسحب واتلاف الجبن السائل "كرافت" والمنتج من 2000/8/30م الى 2001/8/30م وذلك بعد أن ثبت خلل في التصنيع وعيب في التعبئة.

وفي وقت سابق أثبتت الوزارة عن طريق مختبراتها خلو هذا الجبن من الزجاج المطحون بعد أن وصلت الى الوزارة تقارير من مراقبي بلدية تنومة يفيدون بوجود زجاج مطحون داخل عبوات الجبن السائل وأوضحت بأنها بلورات صلبة شفافة ذات اشكال كروية متفرقة ومتلاحقة على شكل دوائر ثلاثية وليس هناك تشابه بينها وبين الزجاج.

جرب تحب
02 / 05 / 2001, 44 : 02 AM
مشكوووور أخووووي محسووون على طرح مثل هذا الموضوع كونه يرتبط بالحاجات اليومية ... يعطيك العافية .. وأنا من اليوم بأبدأ أشوف التاريخ المكتوب على علبة الجبن .. والا شكلي بأبطل أشتريها ..