المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجمع خلف الطبي


عبدالله 12
26 / 07 / 2011, 34 : 10 PM
استمراراً للنجاحات التي يحققها رجل الأعمال خلف الجابري، وبعد التوسعات الكبيرة في البقالات والتي تحولت إلى هايبرات (جمع هايبر)، فقد قرر الأستاذ خلف إنشاء مستوصف في حي شعبي من أحياء جدة ويكون معظم نشاطه يتركز في معالجة المرضى الذين ليست لديهم إقامات (يعني مخالفين) والذين لا يستطيعون الذهاب إلى المستشفيات والمستوصفات "العِدلة / المحترمة"، ويكون بقية نشاط المستوصف مرتكزاً على إجراء التحاليل "الصورية" المطلوبة لتجديد الإقامات،
ولهذا اختار أحد الأحياء بجنوب جدة التي يقطنها المتخلفين، واستأجر عمارة الله يعلم بحالتها وخصص الدور الأرضي لإدارة المستوصف والدور الأول للعيادات والمختبر ، وجعل سكن الطاقم الطبي في السطح.

بعد أن تحدد المكان، أختار الأستاذ خلف أسم " مستوصف الصدق والإخلاص" ليكون اسم مستوصفه الجديد.

وكان أخر ما فكر فيه الأستاذ خلف هو الطاقم الطبي اللازم لتشغيل المستوصف بكل كفاءة، ولهذا أتصل رجل الأعمال خلف بصديق قديم له عنده ورشه في المنطقة الصناعية بجدة، وبعد أن عرض عليه حاجته لطاقم طبي، قال له صاحبه: لا تشيل هم . . اعتبر الموضوع منتهي.
خلف: كيف منتهي يا أبو وليد؟ كيف تجيب الأطباء والممرضات؟
أبو وليد: يا خلف، الأيام هذي الشغل قليل في الورشة عندي، ونفس الشيء في ورشة أخوي .. وعلشان كذا نويت أعطيك بعض الصنايعية اللي عندي واللي عند أخوي دبر نفسك معهم، ولا تخاف عليهم . . تراهم متعودين على النصب عندي في الورشة.
خلف: يعني أطمئن؟
أبو وليد: قلت لك لا تشيل هم، عطني عنوان المستوصف، وأنا أرسلهم لك علشان تشوفهم وتشتري لهم شوية بنطلونات وشوية قمصان من الحراج، ولا تنسى "الروب" اللي يلبسوه الدكاترة.
الأستاذ خلف: اتفقنا . . وإذا مشيت الأمور تمام ترسل لي عمال ورشة أخوك بعد شهرين على أنهم أطباء زائرين.
أبو وليد: أبشر يالحبيب.

بعد ان تم الاتفاق، قام الأستاذ خلف برحلات مكوكية بين المنطقة الصناعية وسوق الحراج استطاع خلالها تأمين بقية الطاقم الطبي ومن ضمنهم خياط، بينما تم تأمين طاقم التمريض من العاملات المنزليات" الهاربات من كفلائهن.

تم افتتاح المستوصف بعد أن تم الانتهاء من كافة الاستعدادات اللازمة للافتتاح ومن ضمنها الهدايا لتعريف الناس بالمستوصف. وكانت الهدية الوحيدة الموجودة هي "علبة بيبسي" مثلجة مجانية ليشربها من يمر بالقرب من المستوصف، وكان الهدف من ذلك هو أن تلتهب "اللوّز" لدى من يشربون البيبسي فيضطرون لمراجعة المستوصف.

بدأ حجم العمل يتزايد خاصة بعد أن علم معظم العمالة المصابون بأمراض خطيرة بأنه يمكنهم أن يحصلوا على فحص طبي لتجديد إقاماتهم نتيجته "سليم" بدون أن يحضروا إلى المستوصف ( يا عيني على الصدق والإخلاص).

في خامس يوم بعد الافتتاح أحضرت السيدة غزالة الجنوب عاملتها المنزلية للمستوصف لإجراء كشف طبي للعاملة. وبعد أن دفعت الرسوم توجهت إلى عيادة طبيب الباطنة، حيث فوجئت بعد دخولها العيادة بأن الطبيب لم يكن سوى "الخياط سليم" الذي لديه مشغل بالقرب من منزلها. وعلى الرغم من هذه المفاجأة إلا أن السيدة غزالة لم تتكلم، وبعد ذلك طلب الخياط أقصد الدكتور سليم إجراء بعض التحاليل الطبية للعاملة، فتوجهتا إلى المختبر. وهناك كاد أن يُغمي على السيدة غزالة بعد أن شاهدت بأن المسئول عن المختبر هو سائق عمها الهارب، ولكن لأن السيدة غزالة مشهود لها بالحكمة فقد خرجت من المستوصف بهدوء للإبلاغ عن مستوصف النصابين.

وصل الأستاذ وافي مع أبنه لمراجعة طبيب العظام، وبعد الانتظار دخلا إلى عيادة الطبيب تمهيداً للكشف على الابن، وهناك انعقد لسان الأستاذ وافي عندما تبين له أن طبيب العظام الذي يلبس البالطو هو الميكانيكي "إقبال" الذي يعمل في الورشة التي أصلح فيها وافي سيارته قبل أسبوعين. وما هي إلا ثواني فقط قبل أن يُشاهد الجميع الأستاذ وافي يطارد الميكانيكي إقبال في أزقة الحارة التي يقع فيه المستوصف.

وقبل نهاية دوام ذلك اليوم حضرت السيدة ملكة الاحساس وأختها للحصول على تطعيم ضد الحمى الشوكية، وبعد أن دفعتا قيمة التطعيم، وذهبتا إلى قسم الطوارئ لأخذ التطعيم المطلوب أخبرتهما الممرضة (سوراتي) أنها ستطعمهما ضد شلل الأطفال لأن هذا هو التطعيم الوحيد الموجود عندهم في المستوصف، ومنتهي الصلاحية (منتهى الصدق والإخلاص). وهنا ثارت ثائرتهما وقامتا بمحاولة ضرب سوراتي إلا أنها "فركت منهما" وتكرر نفس مشهد الأستاذ وافي مع إقبال، حيث أنطلقت سوراتي تجري في الشارع ومن خلفها ملكة الاحساس وأختها، حيث كان منظرهما "بالعبايات" يشبه منظر الوطواط في أفلام الكرتون.

وهكذا تعوّد سكان حارة هذا المستوصف على المطاردات بين المرضى والطاقم الطبي والتمريضي على مدار الساعة.


(خوش مستوصف).

خلف الجابري
27 / 07 / 2011, 15 : 12 AM
وهكذا تعوّد سكان حارة هذا المستوصف على المطاردات بين المرضى والطاقم الطبي والتمريضي على مدار الساعة.



:046:

شفت هذا العلاج الرياضه يعني الخطه من هذا كله ان الناس تتطارد وكل حركه فيها بركه:beam:

تعلمون اخواني ان المشي صحي وطيب للمرضى والمتعافين .

واخونا بالله عبدالله مدبر وضعنا بالصحه وللمعلومه هو كان مدير ذا المستوصف لا وتخيلوا كل واحد نجيبه يعني انه ممرض او دكتور يتم اختباره من قبل التختور
عبد الله<<امحق خخخ

والا تنسوا عفاكم الله اخواننا المرضى ان المسؤول عن كل شي دكتورنا الفاضل ومدير المستوصف عبدالله .

وش ذنبي انا لو حصل خطا طبي مثلي مثلكم انما انا داعم لفكرت الرياضه:042:


على العموم انا مسافر:more45:لاحد يتبلاني

وهذا هو مديرنا عبد الله عليكم فيه:Zed:

:shocked2:

غزالة الجنوب
27 / 07 / 2011, 52 : 12 AM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
يازيني يوم غيري يتهمني بالشوشرة وانا حبيبة سحبت شغالتي ورحت سيدا للمحكمة علشان يجرجون هالي متبعث بالبشرية!!
اصلا ماجابني الا لما جتني شموع وقالت ياغزالة اذا ضايع لكم سواق او شغالة او احد من الجماعه ضايعلهم سواق وشغاله مالك الا المستوصف الصدقي ماادري مستوصف الصدق,وابد اخذت سيكلي ودست للمستوصف واول ماشفت وافي يتراكض هو وورعه ورى اقبال الي سرق طاسات كفراته وشفت ملوكة وواختها وهم محجرين لسوراتي وانا قلت بس مالي الا دار التهجير يهجرون خلف وبنشره الي فاتحه..
يااخي من بعد هايبر خلف وسلم دكانه وانا غاسلة يديني منه,لكن باذن الله ياشعب الوئام الصامد ابشروا بانكم ماراح تتسمكرون على ايدينه وموخي ينسم منه هواء!!
ابشروا بلي تلاحقه دار دار,,جحر جحر,,سيب سيب,,حتى اجرجره من كراعينه وامثل فيه اشد التمثيل وبعدها نرجعه لديرته..
وانت ياعبدالله خاف الله في مستقبلك ولاتضيعه وكافي تتبع خلفه ترى بيخلفك في خلف المتخلفين عن الخلف الي ماشي حظه فتعال معنا واشتري نفسك!!!
وش قلت؟؟

خلف الجابري
27 / 07 / 2011, 02 : 04 AM
دار دار,,جحر جحر,,سيب سيب,

تكفى يامعمر:laugh2:

عاد جات ام الجنوون ام المشاكل ام التبلي ام التفحيط والتطعيس ام الدجاج المنتف:furious3:

اقوووول .

لااكنسك انتي ودجاجك المفلوز:laugh2:

تبين سمكره ورش بويه عند البنشري قبال وبشراف البيطري عبدالله :furious3:هيا قفلي عنونك عن البويه

ياعندنا اوبر حقت بعارين للمرضى المحششيين.


:laugh2:
:furious3:

عبدالله 12
27 / 07 / 2011, 03 : 12 PM
صدر عن المركز الإعلامي بمجمع خلف الطبي البيان التوضيحي التالي:
يود مجمع خلف الطبي أن يشكر كل من أرسل برقيات التأييد والشجب والاستنكار للحملات المغرضة التي تقوم بها جهات "الله يعلم بحالها" من أعداء النجاح، ويود المركز الإعلامي أن يوضح ما يلي:-
- السيد خلف من المشجعين على ممارسة الرياضة وشعاره دائماً " الرياضة للجميع" ولهذا كان يوجه دائما الصنائعية نقصد الجهاز الطبي بالمجمع بأن يجروا بسرعة عندما يلاحقهم المراجعون في الشوارع وذلك بهدف زيادة المعدل اللياقي عند الجميع.

- لتأكيد أهمية الرياضة بالنسبة للسيد خلف، فإنه سيقوم بترشيح نفسه لخلافة بن همام لرئاسة الاتحاد الأسيوي (علشان يقدر يكوّن نفسه بسرعة).

- بالنسبة للدكتور سليم فهو في الأصل دكتور يحمل الشهادة المتوسطة، وسبق وأن أشتغل خياط لمدة كم سنة وذلك لعلاقتها بتخصصه الأصلي وهو الجراحة، لأن الجراحة والخياطة بينهما ارتباط قوي، ولهذا يجب أن تعتذر السيدة غزالة للدكتور سليم بسبب شكوكها في مؤهلاته.

- المعلومات المغلوطة التي وردت في موضوع "مجمع خلف الطبي" معلومات أكثرها غير صحيحة، وقد يكون السبب هو أن المجمع الطبي قد فصل كاتب الموضوع قبل أيام بسبب طلبه زيادة في راتبه.

- فيما يتعلق بالتطعيمات المنتهية الصلاحية، فإن الأمر مرررررة بسيط لأن التطعيمات انتهت صلاحيتها قبل سنتين بس، يعني ما فيه داعي للشوشرة وإزعاج السلطات.

- بمناسبة شهر رمضان المبارك يقدم المجمع عروضه للمراجعين الكرام وهي: " تغيير زيت مجاني للسيارة عند تركيب طقم أسنان جديد"، خياطة فستان مجاني عند إجراء تحاليل طبية شاملة، وأخيراً "كبسة مع نصف دجاجة مع الكشف الطبي للعمالة الوافدة، مع العلم أنه يمكنكم الحصول على التقارير الطبية وأنتم في بيوتكم.

عبدالله 12
27 / 07 / 2011, 05 : 12 PM
أختي غزالة

حقيقة، أنا تعاطفت معك في البداية، ولكن بعد البيان التوضيحي من المركز الإعلامي للمجمع اللي وضع النقاط على الحروف، وأكد أشياء إيجابية عن المجمع وخاصة الكادر الطبي. أشوف أن المجمع "عداه العيب" على قول حبايبنا.

بالنسبة لاتهامك الدكتور إقبال بسرقة طاسات كفرات سيارة "وافي" فهذا غير صحيح، لأن الذي حصل هو أن الدكتور إقبال باعتباره طبيب عظام ويتطلب عمله أن يعمل جبيرة من الجبس أحيانا، احتاج "ماعون" يحط فيه الجبس الخاص بالجبيرة ولما لم يجد عنده أي قدر أو "زبدية"، شاف أقرب سيارة واقفة قدام العمارة واستعار (لطش) طاسة من كفراتها. اعتقد بأننا يجب أن نكأفي إقبال على حسن تصرفه.

أختي غزالة
في حال إصرارك على ملاحقة السيد خلف، فهو سيرفع دعوى عليك لأنك قلتِ عليه كلام قوي وهو: "إنك تبين تلاحقينه جحر جحر" ، وهذي عقوبتها قوية، ولهذا اقترح أنكم تتصالحون وتذبحين خروف عند الطباخ وترسلينه للصنائعية في المجمع كنوع من الرضوة، ويا دار ما دخلك شر.

الصلح زين.

غزالة الجنوب
28 / 07 / 2011, 20 : 02 AM
وليييييييييييييه اذبح مخلوقات ربي البريئة علشان اراضي راعي الصناعية؟؟؟؟؟
الدعوة قائمة وباطارد وراه وحسافه انه لعب عليك..شكله حرق فيوزات موخك فصرت تتخبط على ازفلت الظلام والضياع..
وانت ياراعي الصناعية ومطير الحمام لاتسب في معمر ترى الرجال حالف علي مااقنصك بالسهم بس اطخك بالبندق,يعني تراه راعي معروف فلا تسبه وهو في غفلة من امره..

ملكة الاحساس
28 / 07 / 2011, 31 : 04 AM
http://www.rofof.com/img4/5dewif11.jpghttp://www.rofof.com/img4/5dewif11.jpghttp://www.rofof.com/img4/5dewif11.jpghttp://www.rofof.com/img4/5dewif11.jpg
http://www.rofof.com/img4/5dewif11.jpghttp://www.rofof.com/img4/5dewif11.jpg
http://www.rofof.com/img4/5dewif11.jpg

لابارك الله في سوراتي كنا بنروح ضحيه خوليف الشرير لكن الوعد عند المحكمة
ولا يقول خلف انه بعيد عن الشر ودائما يرميني بكلمة شريره :huh:


اييييييييييييييه ياخوليف خلاص ماعاد بقى لك مكان بالسعوديه
فضيحتك انتشرت حتى العربية جابتها :laugh2:


http://www.rofof.com/img4/7edwgl28.jpg

ملكة الاحساس
28 / 07 / 2011, 35 : 04 AM
- المعلومات المغلوطة التي وردت في موضوع "مجمع خلف الطبي" معلومات أكثرها غير صحيحة، وقد يكون السبب هو أن المجمع الطبي قد فصل كاتب الموضوع قبل أيام بسبب طلبه زيادة في راتبه.

- فيما يتعلق بالتطعيمات المنتهية الصلاحية، فإن الأمر مرررررة بسيط لأن التطعيمات انتهت صلاحيتها قبل سنتين بس، يعني ما فيه داعي للشوشرة وإزعاج السلطات.




اهاا قلت ان اكثرها معلومات غير صحيحة

اقول عبد الله كم دفع لك عشان تنقذه من الفضيحة :furious3:

عبدالله 12
28 / 07 / 2011, 35 : 11 AM
صدر عن المركز الإعلامي لمجمع خلف الطبي البيان التوضيحي التالي:-
- يشكر المجمع الطبي كل من قام بالاتصال به لدعم المجمع أمام الحملة الشرسة التي يتعرض لها من قبل فئة "مندسة" (معليش لطشنا هذي الكلمة من الإعلام السوري هالأيام) تهدف إلى زعزعة ثقة الجمهور بالمجمع ( كلام كبير ومتعوب عليه).
- يستغرب المجمع ما ورد في إحدى القنوات من تشهير بنا بدون مبرر، ويحتفظ بحقه في مقاضاة تلك القناة ما لم ينزلوا دعايات مجانية لنا.
- يقوم الأستاذ خلف هذه الأيام بزيارة كل من بنغلادش وساحل العاج لتوقيع بعض اتفاقيات "التوأمة" مع أشهر المراكز الطبية هناك وخاصة في مجال تشليح وبيع وتركيب الأعضاء البشرية.
- تمت موافقة الأستاذة دمعة رجا على العمل كمديرة للمجمع بدلاً عن المسئول السابق الذي أقيل من منصبه بسبب طلبه زيادة راتبه بمقدار خمسة ريالات، والأستاذة دمعة من الكفاءات المؤهلة الهادئة (ولا نعلم كيف ستستطيع العمل مع عقليات تجارية بحته مثل الأستاذ خلف).
- بالنسبة لما ذكرته الأستاذة غزالة حول ما قاله الأستاذ خلف عن القائد معمر، فإن ما ذكره الأستاذ خلف يتماشى مع الشرعية الدولية وقرار مجلس الأمن رقم 1973 (على رأي عادل إمام: العملية وسعت أوي) الذي يدعو القائد إلى التنحي.
-يود المركز الإعلامي التذكير بعروض المجمع بمناسبة شهر رمضان المبارك وهي : " تغيير زيت مجاني للسيارة عند تركيب طقم أسنان جديد"، خياطة فستان مجاني عند إجراء تحاليل طبية شاملة، وأخيراً "كبسة مع نصف دجاجة مع الكشف الطبي للعمالة الوافدة، مع العلم أنه يمكنكم الحصول على التقارير الطبية وأنتم في بيوتكم.
شعارنا: "زورونا والله يخلف عليكم"

عبدالله 12
28 / 07 / 2011, 38 : 11 AM
أختي غزالة
أنا أقول حنا مقبلين على شهر كريم وبلاش الشكاوي والمحاكم،
وحتى أوريكم إني محايد وهدفي الإصلاح، خلاص أنا أتولى غداء الصنايعية ( أقصد الطاقم الطبي) بس بدال الخروف أجيب لهم دجاجتين + 15 نفر رز.
بعدين المواطن الغيور الأستاذ خلف مسافر الآن في رحلة عمل تهدف إلى إضافة خدمات جديدة للمجمع، وعلشان كذا أقول أعطوا الأستاذ خلف فرصة وشوفوا القادم من المفاجأت.
الصراحة الأستاذ خلف ما ضغط عليّ ولا عفس فيوزات مخي علشان أدافع عنه، ولكن الصراحة - وهذا الكلام بيني وبينك يعني لا أحد يدري- باقي لي عنده راتب 3 شهور وقال لي إذا ما دافعت عنّي لا تفكر أنك تشوف رواتبك.
وبس.

عبدالله 12
28 / 07 / 2011, 41 : 11 AM
http://www.rofof.com/img4/7edwgl28.jpg
أختي الملكة
ما شاء الله تبارك الله
وش هالسرعة اللي صدر فيها قرار الإغلاق والنشر في القنوات الفضائية؟
حنا تعودنا على أن الأخطاء الطبية القاتلة من المستشفيات والمستوصفات تأخذ لها شهور ويمكن سنوات إلى أن يبتوا فيها، وغالباً أقصى عقوبة هي الغرامة وبعدين "كل واحد يصلح سيارته" . . وخلال هذي الشهور ما فيه جريدة تذكر اسم المستشفى أو المستوصف . . كل اللي يذكرونه "مستشفى تحتفظ الجريدة باسمه".
أنا ما أدافع عن المجمع لأن أحد دفع لي فلوس، ولكن سمعة المجمع الجيدة وحرصه على خدمة المجتمع تخلي أي شخص يدافع عنه وخاصة إذا كانت له رواتب محتجزة عند إدارة المجمع.
على فكرة، سمعت إن الأستاذ خلف أرسل تطعيمات جديدة للمجمع من ساحل العاج إلى جدة عن طريق البحر . . يعني ما توصل إلى المجمع إلا وفعاليتها تحت الصفر خاصة وإنه يتم تخزينها بظروف الله أعلم بحالها.

ابوليان{502}
06 / 09 / 2011, 37 : 11 PM
السلام عليكم




موضوعك جميل ياخي عبدالله مثل العادة
طرحك في جميع مواضيعك مفيدة
وكثر الله من امثالك ياخي







تقبل تحياتي
ابوليان