المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزير العمل: 3 آلاف متوفى بين المتقدمين لــ حافز !


wafei
30 / 11 / 2011, 23 : 07 AM
/

كشف وزير العمل المهندس عادل فقيه عن وجود أكثر من ثلاثة آلاف متوفى من بين المسجلين في نظام حافز تم كشفها من خلال 12 قاعدة معلومات مشتركة مع عدد من الجهات الحكومية.
وقال الفقيه أن البعض يعتقد أن حافز هو ضمان اجتماعي، بينما فكرة حافز هي مساعدة الباحثين عن عمل من خلال التدريب وتوفير فرص عمل، بالإضافة إلى إعطاء المساعدة المالية خلال عام كامل، وحافز ليس تذكرة للاتكالية والركود، حيث ستم خصم 200 ريال في كل مرة يتخلف فيها الباحث عن العمل عن أي دورة تدريبية أو مقابلة شخصية، وأن استمرار الصرف الإعانة مرتبط بالتدريب والتأهيل، مضيفا أن الذين لم يشملهم حافز يمكنهم الاستفادة من الدورات التدريبية ومن المقابلات الشخصية مع الشركات والمؤسسات، وسيكون هناك توضيح لمن تم استبعادهم عن الأسباب التي أدت إلى إبعادهم.
وقال فقيه خلال لقائه مع عدد من الإعلاميين إن العام المقبل سيشهد إطلاق مبادرة جديدة هي نطاقات على نسب الأجور، حيث ستكون النسب مخصصة على نسب الأجور التي يدفعها القطاع الخاص لموظفيه، ومن شأن هذه المبادرة أن ترفع من قيمة رواتب العاملين السعوديين، مشيرا إلى قرار سيصدر قريبا يلزم القطاع الخاص بإيداع رواتب الموظفين في حساباتهم البنكية.
وأوضح وزير العمل أن المستحقين للضمان الاجتماعي بإمكانهم الاستفادة من حافز متى ما انطبقت عليهم الشروط، حيث سيمنحون الفرق بين ما يحصلون عليه من الضمان وقيمة المبلغ الذي يدفع في حافز إلى أن يجدوا عملا، مؤكدا أن أبناء السعوديات مشمولون بنظام حافز، وهذا دليل على أن الوزارة لم تبحث عن تقليص المبالغ التي تدفع في حافز، متوقعا أن يصل عدد الباحثين عن عمل إلى مليوني عاطل بتكلفة تصل إلى 4 مليارات ريال في الشهر خلال السنة الأولى.
وامتدح فقيه فريق عمل حافز الذي استطاع أن ينجز المهمة في وقت قياسي، بالاضافة إلى استخدام التكنولوجيا بشكل جيد، حيث لم يضطر الباحث عن عمل إلى مراجعة أي مكتب عمل أو التقديم المباشر، وإنما اكتفى بالتقديم من خلال الانترنت، مشيرا إلى أنه تم ايجاد 600 موظف (كول سنتر) على الاستفسارات والتي وصلت إلى 12 ألف مكالمة في اليوم وبما يصل إلى 750 ألف مكالمة.
وأشار وزير العمل إلى التعاقد مع شركات عالمية لتوظيف الشباب من خلال (مراكز نطاقات) والتي تهدف إلى الموائمة بين الباحثين عن عمل والفرص المتاحة، إضافة إلى إرشاد الباحثين عن عمل في كيفية إعداد السيرة الذاتية وكيفية التعامل أثناء المقابلة الشخصية، والمخطط له هو افتتاح 100 مركز نطاقات على مستوى المملكة، مستطردا "حتى خريجي أمريكا يحتاجوا إلى التدريب وحتى وكلاء الوزارة يحتاجوا إلى تدريب.. التدريب ليس انقاصا من القدرات". وأعلن وزير العمل أنه يعي وجود مقاومة من رجال الأعمال للمبادرات التي اطلقتها الوزارة بصفته رجل أعمال سابق خاصة نظام نطاقات.
وعن ضوابط عمل المرأة في محلات بيع المستلزمات النسائية قال فقية "في السابق كنا نسيء الضن في أصحاب المحلات ونشترط معاينة المحل قبل إعطاء الترخيص، أما الآن فنحن نحسن الضن ونعتقد أن الكل سيلتزم بالضوابط التي وضعناها ومن لم يلتزم سنوقفه حتى لا تتعطل هذه المحلات.
وفيما يعلق بترشيح الوزارة لسيدة على وظيفة مغسلة موتى قال وزير العمل "هذا بهتان عظيم، فالوزارة لم ترشح أي وظيفة حتى الآن، ولكن طالبي الوظائف يضعون احتياجاتهم على موقع الوزارة والشروط المطلوبة لها ومعها يمكن أن تظهر مثل هذه الوظيفة في الخيارات المتاحة".



/

.

.




ماتوا من القهر وطول الانتظار !
:(



العجيب انهم قاعدين يحصوا اللي ماتوا ! . . شكلهم ماراح يصرفوا شيء الا بعد مايموتوا كلهم
ههههه

...

خلف الجابري
30 / 11 / 2011, 41 : 08 AM
..

اومااااا 3 ألاف عاد مايصير هذا!!!!

لالا بيقتلونهم كلهم وبيقولون معاد في محتاج!

يارجل الله يرزقهم رزقا من عنده بلا حافز ..

شكرا سعادة المودير الله يعطيك العافيه

شموع الغربية
30 / 11 / 2011, 32 : 01 PM
هالخشه ياكثر ماتصدر هالصفحات هالايام
والعالم تتحسب عليك ياسيادة الوزير
شكلهم ماتوا قهر ياريس<<<استعفر الله
اناودي اعرف هو بيصرفها من جيبه :brood:
ياعمي بلا حاافز بلا بطييييييخ
الله يرزقهم من فضله ويغنيهم عن ناقز وحافز
شكرا واافي

مياسم
30 / 11 / 2011, 10 : 07 PM
اسمع الناس تكلم عن حافز لكني الى الان مدري وشو هذا حافز :grin2:

الله يرزقهم ويبعدهم عن حافز

مشكور وافي ...