منتديات الوئام

منتديات الوئام (http://www.alweam.net/vb/index.php)
-   قناة الوئام الإعلآمي (http://www.alweam.net/vb/forumdisplay.php?f=31)
-   -   تـحـذــير من هيئة الأتصالات السعوديه (http://www.alweam.net/vb/showthread.php?t=92129)

فتى الجميزه 30 / 10 / 2015 30 : 03 PM

تـحـذــير من هيئة الأتصالات السعوديه
 
واس- الرياض: حذّرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات من الاستجابة للمكالمات، والرسائل مجهولة المصدر، التي في الغالب

تأتي من خارج المملكة وغير معروفة، وتَرد من خلال مكالمات مباشرة، أو من خلال برامج التواصل الاجتماعي وبعض التطبيقات،

أو من خلال الرسائل النصية، التي يكون هدفها الابتزاز المالي والشخصي، أو السحر والشعوذة.

ودعت الهيئة الجميع إلى الحرص وتوخي الحيطة من استقبال مثل تلك المكالمات أو معاودة الاتصال على المكالمات الفائتة منها،

والقيام بحظرها فوراً، وحذف ما يرد من الرسائل مباشرةً وعدم فتحها، وذلك حتى لا يقعوا ضحايا لمثل تلك الممارسات.

وتأمل الهيئة من العموم الانتباه لمثل تلك الممارسات، وتناشد في الوقت ذاته أولياء الأمور بمتابعة أفراد أسرهم ولفت انتباههم وتنبيههم

لتلك المكالمات، والرسائل الدولية مجهولة المصدر، ومن أرقام غير معروفة لهم، وذلك بعدم الاستجابة لها نهائياً، وحظرها فوراً.

ولفتت الهيئة إلى أن هذا التنبيه يأتي امتداداً للحملات التوعوية التي تُطلقها بشأن حماية المستخدمين من مثل تلك الممارسات

، وأنه في حال تلقي المشترك مثل تلك المكالمات والرسائل إبلاغ الهيئة مباشرة من خلال نظام الشكاوي الموجود على


موقع الهيئة الالكتروني:www.citc.gov.sa ، أو من خلال تطبيق الهيئة الإلكتروني على الأجهزة الذكية، أو الاتصال

على رقم الشكاوى بالهيئة 00114618200, أو من خلال مركز الاتصال الوطني - آمر - على الرقم 199099 وإدخال رقم الهيئة 100.



تـحذير في غاية الأهميه ويجب الحذر والحيطه لمثل هذه الرسايل والمكالمات المجهولة


نعوذ بالله من شـــر الأشـــرار ونسأل الله أن يكفينا شــر خلقه كــــافة

wafei 31 / 10 / 2015 21 : 02 AM

رد: تـحـذــير من هيئة الأتصالات السعوديه
 
.............

...


تحذير مهم
وماتم التحذير منه لوحظ من قبل الكثير


فأساليب النصب والاحتيال والابتزاز تعددت
والآن اصبحت بواسطة التواصل هاتفياً او بالرسائل

وهيئة الاتصالات مدركة لهذا الأمر ووردها شكاوي تتعلق بذلك
وهذا التحذير لم يأتِ من فراغ



شكراً فتانا الغالي


...

شموع الغربية 31 / 10 / 2015 04 : 05 AM

رد: تـحـذــير من هيئة الأتصالات السعوديه
 
يجزاك ربي كل خير يافتى
على ايرادك التحذير
وفعلا كثير عانوا من هذه المشكلة
يعطيك العافيه

فتى الجميزه 01 / 11 / 2015 20 : 12 AM

رد: تـحـذــير من هيئة الأتصالات السعوديه
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wafei (المشاركة 962597)
.............

...


تحذير مهم
وماتم التحذير منه لوحظ من قبل الكثير


فأساليب النصب والاحتيال والابتزاز تعددت
والآن اصبحت بواسطة التواصل هاتفياً او بالرسائل

وهيئة الاتصالات مدركة لهذا الأمر ووردها شكاوي تتعلق بذلك
وهذا التحذير لم يأتِ من فراغ



شكراً فتانا الغالي


...

حيااااك الله ياوافينا وأهلاً وسهلاً بك وبمرورك الكريم والمفيد والجميل


صدقت أيُها الوافي أساليب النصب والأحتيال من المجرمين تعددت وبشتى الوسائل والرسائل


وياليت كل واحد يطبق المثل القائل أحــذر تسلم قبل يقع الفأس في الرأس


هذا ولسعادتك ولشخصك الكريم أجمل وأطيب تـحـياااااتـــــي

فتى الجميزه 01 / 11 / 2015 38 : 12 AM

رد: تـحـذــير من هيئة الأتصالات السعوديه
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شموع الغربية (المشاركة 962600)
يجزاك ربي كل خير يافتى
على ايرادك التحذير
وفعلا كثير عانوا من هذه المشكلة
يعطيك العافيه



حياااااك الله أيتُها المبدعه والمتألقه شموووع الغربيه


وأهلاً وسهلاً بك وبمرورك الكريم والرائـــع والمفيد وشكراً جزيلاً لك

على طيب وصدق دعائك وجزاك الله خير الجزاء . صحيح و أكــيــد لولا الذين عانوا

من هذه المشكله ووقعوا فيها لما صدر هذا التحذير المهم من هيئة الأتصالات

هذا والله يعطيك الصحه والعافيه ويديم عليك السعاده ولشخصـك الكريم أطيب وأجمل تـحـيــاااااتي


الساعة الآن 06 : 06 AM بتوقيت السعودية

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
new notificatio by
9adq_ala7sas

[ Crystal ® MmS & SmS - 3.7 By L I V R Z ]