عرض مشاركة واحدة
قديم 09 / 07 / 2002, 27 : 12 PM   #1
السلطان 
عضو شرف

 


+ رقم العضوية » 1050
+ تاريخ التسجيل » 14 / 09 / 2001

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 1,056
+ معَدل التقييمْ » 10
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

السلطان غير متواجد حالياً

لا لتناول الشوكولاته .... ليلاً .

[c]نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة [/c]
تشكل الشوكولاته بالنسبة للكثيرين المطلب الأساسي الأول في حالة الغضب أو الحزن أو الفرح، وذلك لأنها تساعد على تغيير الإحساس السلبي إلى الإيجابي وأيضا تجعل من الأوقات الفرحة اكثر فرحاً .

كما تتميز بطعم لذيذ يجعل منها الأولى على قائمة العديد من الناس عند توجههم إلى السوق ، غير أن العديد من هؤلاء لا يدركون إلى أي مدى يمكن أن تنعكس عليهم هذه الرغبة أو الهوس بالشوكولاته، فعلى الرغم من أن الشوكولاته تعدل المزاج المضطرب لأنها تحتوي على مواد مضادة للاكتئاب ، إلا أنها ليست كذلك أثناء الليل .

فقد أكدت الدراسات الأمريكية الحديثة على أن تناول الشوكولاته أثناء الليل يعكر صفو المزاح ويسبب رؤية الأحلام المزعجة .

ويقول الباحثون إن السبب في ذلك هو أن الشوكولاته تؤدي لاضطراب حركات العين ، حيث أن الكافيين الذي يدخل في تركيب الشوكولاته هو المسئول عن هذا الاضطراب ، ولهذا ينصح بعدم تناول الشوكولاته ليلا وخصوصا قبل النوم .

ومن الجدير بالذكر هنا أن الشوكولاته تعتبر من الأغذية الغنية بمضادات الأكسدة التي إذا ما تناولها المرء باعتدال وفي النهار بموجب هذه الدراسة يمكن أن تكسبه الصحة والسعادة .

وأيضا يجب على الناس أن يختاروا النوعية الجيدة الصنع والموثوقة المكونات لدرء خطر الإصابة بأمراض أخرى أهونها التسمم الغذائي .



تحياتـــــــــي


[poet font="Simplified Arabic,4,white,bold,italic" bkcolor="transparent" bkimage="http://www.lanaa.com/cards/images/card/flower/flower_002.jpg" border="none,4,gray" type=2 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
ومن يحمد الدنيا لعيش يسره"="فسوف لعمري عن قليل يلومها
إذا أدبرت كانت على المرء حسرة"="وإن أقبلت كانت كثيرا همومها

[/poet]

 

  رد مع اقتباس