عرض مشاركة واحدة
قديم 16 / 08 / 2003, 29 : 03 AM   #1
Mahsoon 
من مؤسسي الوئام

 


+ رقم العضوية » 51
+ تاريخ التسجيل » 18 / 04 / 2001

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 11,032
+ معَدل التقييمْ » 253
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

Mahsoon غير متواجد حالياً

ليبيا تعترف رسميا بمسؤوليتها في اعتداء لوكربي !!!!

في رسالة إلى مجلس الأمن الدولي


اعترفت ليبيا رسميا الجمعة بمسؤوليتها في اعتداء لوكربي عام 1988 (270 قتيلا) في رسالة سلمتها الجمعة الى رئاسة مجلس الامن الدولي، كما اعلن السفير البريطاني في الامم المتحدة امير جونس باري.


وفي تصريح صحافي قال السفير البريطاني "ان الرسالة التي تعترف فيها ليبيا بمسؤوليتها في اعتداء لوكربي سلمت الى رئيس مجلس الامن الدولي قبيل الساعة 18:00 محلية (22:00 تغ) .
وردا على سؤال حول مضمون الرسالة قال "انها تظهر بوضوح ان ليبيا اوفت بالشروط المطلوبة لرفع العقوبات التي اتخذها مجلس الامن الدولي".
واوضح الدبلوماسي انه سيرفع يوم الاثنين الى مجلس الامن مشروع قرار يقضي بان ترفع العقوبات الدولية التي فرضت ضد ليبيا بعد اعتداء لوكربي بشكل نهائي.
واعرب عن امله في ان تتم عملية التصويت في مجلس الامن بهذا الخصوص "قريبا جدا".


واشنطن لن تعارض رفع العقوبات الدولية المفروضة على ليبيا


اعلن البيت الابيض الجمعة ان الولايات المتحدة لن تعارض رفع العقوبات التي فرضتها الامم المتحدة على ليبيا بعد ان اعترفت ليبيا رسميا اليوم الجمعة بمسؤوليتها في اعتداء لوكربي عام 1988 (270 قتيلا).
وجاء في بيان البيت الابيض "نظرا للتطورات وللسماح للاجراءات المتعلقة بالتعويضات لعائلات الضحايا بالمضي قدما، فالولايات المتحدة ابلغت مجلس الامن الدولي انها لن تعارض رفع العقوبات ضد ليبيا التي كانت قد علقت عام 1999.

 

  رد مع اقتباس