عرض مشاركة واحدة
قديم 18 / 11 / 2007, 43 : 03 PM   #1
The Dark Prince 
عضو شرف

 


+ رقم العضوية » 27996
+ تاريخ التسجيل » 08 / 11 / 2006

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 10,702
+ معَدل التقييمْ » 1061
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

The Dark Prince غير متواجد حالياً

آخر نتائج تصفيات أمم أوروبا

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تأهل منتخب إيطاليا بطل العالم لكرة القدم إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2008، التي تقام في النمسا وسويسرا، بفوزه على مضيفه الاسكتلندي بهدفين مقابل هدف واحد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "هامبدن بارك" في مدينة غلاسكو، ضمن مباريات الجولة قبل الأخيرة للمجموعة الثانية لتصفيات البطولة.

وكان لاعب وسط ميلان وصانع ألعاب المنتخب الإيطالي أندريا بيرلو سبباً في تأهل فريقه إلى النهائيات، بإنقاذه هدفاً محققاً من اسكتلندا في الشوط الأول، وصناعته هدف الفوز لفريقه في اللحظات الأخيرة من المباراة، كما ضمن بذلك منتخب فرنسا التأهل عن المجموعة ذاتها، بعد خروج اسكتلندا من المنافسة.

تقدم المنتخب الإيطالي مبكراً، تحديداً في الدقيقة الثانية من اللقاء، عن طريق العملاق لوكا طوني مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، عندما تلقى تمريرة عرضية من أنطونيو دي ناتالي هداف أودينيزي الإيطالي بعد الهدف الإيطالي استعاد أصحاب الأرض زمام الأمور، وضغطوا بقوة لتحقيق التعادل، معتمدين بشكل كبير على الضربات الحرة، ولكنها لم تسفر عن خطورة.

في المقابل اعتمد الفريق الضيف على الهجوم المرتد السريع، وأحرز أنطونيو دي ناتالي هداف أودينيزي الإيطالي هدفاً ثانياً لمنتخب بلاده في الدقيقة 32، ولكن الحكم ألغاه واحتسب لمسة يد على المهاجم الإيطالي.

وكانت أخطر فرصة لمنتخب اسكتلندا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، حين تلقى ديفيد وير كرة عالية داخل منطقة الجزاء لعبها برأسه ومرت من الحارس الإيطالي جانلويجي بوفون، ولكن أندريا بيرلو أخرجها برأسه من على خط المرمى، ليحرم أصحاب الأرض من فرصة إنهاء الشوط الأول متعادلين.

في الشوط الثاني كان المنتخب الإيطالي هو الأفضل والأكثر سيطرة، وحاول تعزيز تقدمه بهدف ثان، ولكن على عكس سير المباراة، نجح أصحاب الأرض في إحراز هدف التعادل في الدقيقة 65، بقدم قائد الفريق باري فيرغسون لاعب رينجرز، بعد أن لعب المهاجم جيمس ماكفادن ركلة حرة اصطدمت بالحائط الإيطالي ووصلت إلى لي ماكولوه أمام المرمى، فسدد الكرة تصدى لها بوفون، وتابعها فيرغسون في المرمى.

وفي الدقيقة 80، أضاع المنتخب الاسكتلندي فرصة ذهبية للفوز، حين تلقى ماكفادن كرة عرضية أمام مرمى بوفون وأطاح بها بجوار القائم وسط ذهول كل من بالملعب وعلى رأسهم المدير الفني الاسكتلندي أليكس ماكليش، وأضاع المنتخب الإيطالي بدوره هدفاً محققاً في الدقيقة 89، بعد أن مرت كرة عرضية أمام المرمى الاسكتلندي، قبل أن يلمسها برأسه المدافع الإيطالي المخضرم كريستيان بانوتشي، وخرجت إلى ركلة مرمى، ولكن بانوتشي عاد وعوض ذلك بإحرازه الهدف الثاني بضربة رأس إثر كرة عرضية من بيرلو، ليضمن صعود فريقه ومعه المنتخب الفرنسي إلى النهائيات.

ورفع منتخب إيطاليا رصيده إلى 27 نقطة في صدارة المجموعة، بينما فقد منتخب اسكتلندا آماله في التأهل، بعد أن أنهى جميع مبارياته وتوقف رصيده عند 24 نقطة، بينما تأكد صعود فرنسا التي تملك 25 نقطة مع إيطاليا إلى النهائيات، بغض النظر عن نتيجة لقاء الأولى على أرض أوكرانيا، والثانية أمام جزر الفارو في الجولة الأخيرة.

ويذكر أن المرة الأخيرة التي فازت فيها إيطاليا على اسكتلندا كانت عام 1994 عندما فاز منتخب تحت 21 عاماً على نظيره الاسكتلندي، وأحرز بانوتشي هدفاً آنذاك أيضاً.

 

  رد مع اقتباس