عرض مشاركة واحدة
قديم 11 / 12 / 2007, 20 : 03 PM   #1
The Dark Prince 
عضو شرف

 


+ رقم العضوية » 27996
+ تاريخ التسجيل » 08 / 11 / 2006

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 10,702
+ معَدل التقييمْ » 1061
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

The Dark Prince غير متواجد حالياً

مباريات الليلة من دوري الأبطال ومواقف الفرق المتنافسة

سيكون ملعب "فيلودروم" الواقع في الجنوب الفرنسي مسرحاً لموقعة حاسمة تجمع بين مرسيليا وضيفه ليفربول الإنكليزي يوم الثلاثاء في الجولة السادسة الأخيرة من تصفيات المجموعة الأولى لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وكانت هذه الجولة قد افتتحت الأسبوع الماضي بمباريات المجموعة الرابعة بسبب ارتباط ميلان الإيطالي بالمشاركة في بطولة العالم للأندية في اليابان، علماً أن حامل اللقب حسم بطاقة التأهل إلى جانب سلتيك الاسكتلندي، فيما سيلعب بنفيكا البرتغالي في كأس الاتحاد الأوروبي، وخرج شاختار دونيتسك الأوكراني خالي الوفاض.

ويتصدر بورتو البرتغالي ترتيب المجموعة الأولى برصيد 8 نقاط، أمام مرسيليا وليفربول ولكل منهما 7 نقاط، فيما يحتل بشيكتاش التركي المركز الرابع بـ6 نقاط.

وإذ يحتاج بورتو إلى التعادل للعبور إلى الدور المقبل، فإن مرسيليا ينشد الأمر عينه شرط عدم فوز بشيكتاش على الفريق البرتغالي، فيما يبدو ليفربول بحاجة إلى الفوز ولا شيء سواه ليضمن بطاقة التأهل.

وبالطبع يتسلح مرسيليا صاحب القاعدة الجماهيرية الواسعة في فرنسا بمعنوياته العالية بفعل تفوقه على ليفربول 1-صفر ذهاباً على ملعب "انفيلد رود"، وهي كانت المباراة الأولى للمدرب البلجيكي اريك غيريتس الذي بدأ فريقه يسير على السكة الصحيحة حاصداً الانتصارات المحلية وآخرها على موناكو بهدفين نظيفين.

وطلب غيريتس، الذي قد يفتقد مجدداً لخدمات صانع ألعابه الدولي الشاب سمير نصري، مؤازرة الجمهور لتشكيل أكبر ضغط على الفريق الضيف، قائلاً: "لقد فوجئت وسررت في آن معاً بعد التشجيع المتواصل طوال المباراة أمام موناكو، لكن سأطلب تشجيعاً أكبر أمام ليفربول".


ليفربول ينشد الفوز

من ناحيته، لقي ليفربول هزيمة قاسية في الدوري المحلي أمام ريدينغ 1-3 السبت الماضي حيث ظهر بعيداً تماماً عن مستواه، إلا أنه مصمم على النهوض من كبوته وخصوصاً أنه على موعد مع مباراة هامة يوم الأحد المقبل عندما يستضيف مانشستر يونايتد حامل اللقب.

وترددت أنباء في الفترة الأخيرة عن سوء العلاقة بين المدرب الإسباني رافايل بينيتيز ومالكي النادي الأميركيين، ما انعكس سلباً على الناحية الفنية، بيد أن الأول تجاهل هذه التقارير، مؤكدا أن لاعبيه يستطيعون تحمل جميع الضغوط وتحقيق المطلوب.

وقال بينيتيز "منذ قدومي إلى هنا لعبنا في سبع مباريات نهائية في المسابقات المختلفة، وفزنا في أربع منها لذا فإننا نملك الخبرة الكافية للتغلب على مرسيليا".

 

  رد مع اقتباس