عرض مشاركة واحدة
قديم 09 / 11 / 2008, 12 : 08 PM   #11
The Dark Prince 
عضو شرف

 


+ رقم العضوية » 27996
+ تاريخ التسجيل » 08 / 11 / 2006

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 10,702
+ معَدل التقييمْ » 1061
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

The Dark Prince غير متواجد حالياً

افتراضي

مؤكدا أهمية الدور النفسي في تهيئة اللاعبين

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اعتبر عضو هيئة أعضاء الشرف بنادي النصر عمران العمران، أن تحقيق فريق درجة الشباب لكرة القدم لبطولة كأس الاتحاد السعودي، تأكيد على نجاح الخطة المبنية للنهوض بالفئات السنية بالنادي.
وأوضح أن الخطة أثبتت جدواها رغم أن البعض كان يؤكد صعوبتها ومشقة تنفيذها، ذاكرا أن الجانب النفسي مهم لتهيئة الفريق وهو ما جعله يستعين بخبير التنمية الذاتية رشاد فقيها قبل لقاء النصر بالأهلي في نهائي البطولة.
وقال "الخلل الذي يعاني منه الفريق الكروي مصدره القاعدة لهذا حرصنا على أن تكون بداية خطوات البناء وسنعمل على إكمال ما بدأناه لأن هدفنا هو تغذية الفريق الكروي الأول، ومن الصعب أن تكون القاعدة هشة ولديك فريق كروي قوي، لذا كنا نعمل من أجل أن يكون لدينا مواهب نعتمد عليها مستقبلاً والبطولة التي تحققت أمام الأهلي هي أولى الخطوات".
وزاد "فرحتنا بالبطولة لم تواز فرحتنا بالعناصر والروح العالية التي كان عليها اللاعبون داخل الملعب، فقد حققوا الفوز وعددهم 8 أمام الأهلي المتكامل ومع ذلك سجلوا وحافظوا على النتيجة وذلك بفضل المهارة والموهبة التي يمتلكونها وهو ما نسعى إليه منذ فترة".
وأضاف "حتى الآن لم نقطع شوطاً كبيراً في هذا المجال وسنركز على البراعم في المرحلة المقبلة بعدما كان هدفنا في الماضي يرتكز على تهيئة الناشئين لدعم فريق درجة الشباب، وسيتم تصعيد اللاعبين المتميزين إلى درجتي الشباب والناشئين وهو ما سيفيد الفريق الأول مستقبلا".
وحول الجانب النفسي الذي استفاد منه النصراويون في المباراة النهائية، قال "لا شك أن الجانب النفسي مهم جداً لأن الأمور الفنية تسير كما يرام وكما هو مخطط لها، فالتهيئة النفسية تميز فريق عن آخر خصوصا إذا ما كان هناك تساو في الأمور الفنية، نعتقد أننا نجحنا وأدخلنا في اللاعبين الثقة المطلوبة ومازلنا نتطلع إلى عمل أفضل نجني ثماره مستقبلاً".

 

  رد مع اقتباس