عرض مشاركة واحدة
قديم 03 / 10 / 2012, 35 : 08 PM   #6
عبدالله 12 
مدير المنتدى العام

 


+ رقم العضوية » 52810
+ تاريخ التسجيل » 17 / 04 / 2011

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 2,588
+ معَدل التقييمْ » 1365
شكراً: 16
تم شكره 75 مرة في 68 مشاركة

عبدالله 12 غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أسعار الدجاج والنباتييون



أختي المتميزة رحيل

أشكر لكِ مداخلتك الرائعة حول الحلقة الحالية من مسلسل "رفع أسعار كل شيء بالتدريج"، حيث أن اسم الحلقة الحالية هو "أسعار الدجاج"، والتي سبقتها حلقات عديدة منها حلقات "رفع أسعار الأرز"، "رفع أسعار حليب البودرة"، "رفع أسعار المشروبات الغازية"، "رفع أسعار الألبان"، ......
حقيقة، أعجبني الاجتماع العائلي لعائلتكم الكريمة، وما نتج عنه من قرارات، وآمل أن تسمحي لي بذكر تجربة مماثلة لمقاطعة اللحوم والدجاج لمدة شهر.
التجربة باختصار حدثت أثناء تواجدنا في الصين حيث لم "نستسغ" الأكل من اللحوم والدجاج التي تُباع لديهم، وذلك بعد أن عرفنا كيف يذبحونها.
الشاهد في الموضوع أن معظم طعامنا لمدة شهر كان من الخضار والفواكه الطازجة، وكانت تلك التجربة مفيدة جداً(صحيّاً) حيث قررنا أن نستمر عليها بعد عودتنا ولو بشكل أخف شوي.
بالنسبة لتفاعل المسئولين مع ارتفاع الأسعار فهو تفاعل سلبي وللأسف وذلك لأحد الاحتمالين التاليين:-
- المسئولين الكبار لا يشعرون بها بسبب ارتفاع مداخيلهم الشهرية سواء من حيث الرواتب أو البدلات الكبيرة جداً (اللهم لا حسد)،
- أن هناك من يستفيد من صغار المسئولين بصورة مباشرة أو غير مباشرة، ولتوضيح ذلك أذكر لكِ هذه القصة الحقيقة والتي تتلخص في أن "قرص التميس" الذي يُباع على بعد أقل من 400 متر من بلدية فرعية بجدة لا زال يُباع بريال كما كان في السابق، ولكن الفرق هو أن وزن "قرص التميس" الحالي يُعادل تقريباً نصف وزنه في السابق.
المهم أنني "تلقفت" وذهبت الأسبوع الماضي إلى البلدية لأخبرهم بذلك، وأخذوا مني المعلومات ووعدوني خير.
مريت أمس على نفس المخبز ووجدت أن الحال كما هو، فذهبت مرة ثانية إلى البلدية فأخبروني أن الموظف المعني أخذ إجازة ويجب أن ننتظره حتي يعود . . (المهم عرفت بعدين إن الشغلة فيها أدهن السير يسير) وكل عام والوطن بخير.

إن شاء الله سأستمر وراء قرص التميس حتى النهاية . . الله يستر لا يقعدون ليّ.

مرة أخرى، أشكرك أختي رحيل على مداخلتك، واعتذر لكِ عن الرد المطوّل.
دمتِ بحفظ الله ورعايته.

  رد مع اقتباس