أنت غير مسجل في منتديات الوئام . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا

 
عدد الضغطات  : 17273
رامان للحاسبا والاتصالات 
عدد الضغطات  : 12225


العودة   منتديات الوئام > المنتديات المتخصصة >  المنتدى الطبي

 المنتدى الطبي للارشادات الطبيه ومتابعة كل مايتعلق بالطب والصحة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 25 / 03 / 2010, 32 : 02 AM   #1
وئامي مبدع

 


+ رقم العضوية » 47007
+ تاريخ التسجيل » 07 / 01 / 2010

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 479
+ معَدل التقييمْ » 281
شكراً: 0
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة

أبوعبدالعزيز غير متواجد حالياً

افتراضي حقائق مذهلة في الموز


حقائق مذهلة عن الموز


يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز مع الألياف بالطبع يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.


الكآبة:

وفقا لدراسة جديدة على أشخاص مصابين بالكآبة شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء ويحسن المزاج ويجعلك تشعر بالسعادة.


الدورة الشهرية:

انسى الحبوب المهدئة وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.


فقر الدم:

يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.


ضغط الدمّ:

هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جدا بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.


تحفيز قدرة الدماغ:

في دراسة شملت 200 طالب تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار والفسحة والغداء لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.


الإمساك:

يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.


الحموضة المعوية:

للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.


غثيان الصباح:

خبر سار للحوامل لا غثيان في الصباح مع الموز يعمل الموز على تهدئة المعدة وبث السرور في الجسم كما يغذي الطفل.


عضات البعوض:

قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم هناك طريق أسهل وأفضل افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموز التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.


الأعصاب:

لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبي


زيادة الوزن والعمل:

وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية كل ساعتان فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.


قرحة المعدة:

يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.


السيطرة على درجة الحرارة:

تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع

خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.


الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):

يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.


التدخين:

يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12 بالإضافة إلى البوتاسيوم والمغنيسيوم كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين.


الإجهاد:

البوتاسيوم معدن حيوي يساعد على جعل نبض القلب متوازنا ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين فإن مستوى الأيض يرتفع مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.


السكتات:
وفقا لبحث في "مجلة نيوإنجلند الطبية "فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.

وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل وعند مقارنته بالتفاح فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين ومرتان أكثر كربوهيدرات و3 مرات أكثر فسفور وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد ومرتان أكثر فيتامينات ومعادن كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم. .

  رد مع اقتباس
قديم 25 / 03 / 2010, 57 : 11 AM   #2
مشرفة عامة

 


+ رقم العضوية » 46606
+ تاريخ التسجيل » 17 / 12 / 2009

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 8,731
+ معَدل التقييمْ » 2338
شكراً: 13
تم شكره 39 مرة في 35 مشاركة

شموع الغربية غير متواجد حالياً

افتراضي رد: حقائق مذهلة في الموز

كذلك هو طعااااام الفلاسفة
مشكور اخي علىالمعلومات القيمة ،،سبحان الله فوائده كثيره
اسعدك المولى اخي ابو عبدلعزيز

  رد مع اقتباس
قديم 25 / 03 / 2010, 27 : 02 PM   #3
العضويه الماسيه

 


+ رقم العضوية » 43335
+ تاريخ التسجيل » 21 / 06 / 2009

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 2,391
+ معَدل التقييمْ » 1757
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

:: me :: غير متواجد حالياً

افتراضي رد: حقائق مذهلة في الموز

روووعه
وهو أروع الموز

الف شكر لك ابو عزوز

  رد مع اقتباس
قديم 25 / 03 / 2010, 37 : 08 PM   #4
مدير منتديات الاتصالات

 


+ رقم العضوية » 38204
+ تاريخ التسجيل » 18 / 08 / 2008

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 8,199
+ معَدل التقييمْ » 805
شكراً: 0
تم شكره 7 مرة في 7 مشاركة

عازف الإيقاع غير متواجد حالياً

افتراضي رد: حقائق مذهلة في الموز

معلومات رائعه


تسلم يمينك أبو عبدالعزيز

 

  رد مع اقتباس
قديم 26 / 03 / 2010, 02 : 01 AM   #5
العضويه الفضيه

 


+ رقم العضوية » 47577
+ تاريخ التسجيل » 01 / 02 / 2010

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 861
+ معَدل التقييمْ » 12
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

اموره غير متواجد حالياً

افتراضي رد: حقائق مذهلة في الموز

سبحان الله كل هالفوائد فيها

بس انا ماحب اكلها دايم

يعني لازم فترررات طويله بين كل وحده والثانيه مع انه يعجبني طعمها بس مدري وش العله



تسلم ابو عبد العزيز على هيك فوائد


لاعدمناك

  رد مع اقتباس
قديم 26 / 03 / 2010, 42 : 04 PM   #6
مشرفة عامة

 


+ رقم العضوية » 28724
+ تاريخ التسجيل » 23 / 12 / 2006

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 22,680
+ معَدل التقييمْ » 1223
شكراً: 6
تم شكره 13 مرة في 11 مشاركة

ملكة الاحساس غير متواجد حالياً

افتراضي رد: حقائق مذهلة في الموز

هههههههه اجل انا لازم احد بحلف علي ويجيب الموز عندي
ربي يسعدك ياابو عبد العزيز


 

  رد مع اقتباس
قديم 31 / 08 / 2013, 41 : 04 PM   #7
وئامي مبدع

 


+ رقم العضوية » 47007
+ تاريخ التسجيل » 07 / 01 / 2010

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 479
+ معَدل التقييمْ » 281
شكراً: 0
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة

أبوعبدالعزيز غير متواجد حالياً

افتراضي رد: حقائق مذهلة في الموز


ويسعدك
نورتوا موضوعي
كل الشكر والتقدير لكم

  رد مع اقتباس
قديم 14 / 04 / 2014, 38 : 06 PM   #8
وئامي دائم

 


+ رقم العضوية » 26887
+ تاريخ التسجيل » 02 / 10 / 2006

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 62
+ معَدل التقييمْ » 10
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

memo_design غير متواجد حالياً

افتراضي رد: حقائق مذهلة في الموز

مشكــــــــــــــــــــــــــــــــورين
بارك الله فيكم

نـــــــــــــــــــــورهـــــــان

 

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مذهلة, اللوز, حقائق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نبع ماء حار بتدرجات لونية مذهلة ( أقرب الى الخيال ) ملكة الاحساس منتدى عرض الصور 10 26 / 03 / 2012 53 : 08 PM
حقيقة علمية مذهلة شموع الغربية  المنتدى العلمي 5 29 / 07 / 2011 39 : 08 AM
فكرة مذهلة للإعلان على اليوتيوب التوليب  المنتدى الترفيهي 6 10 / 10 / 2010 07 : 07 PM
حقائق مذهلة عن الموز ملكة الاحساس  المنتدى الطبي 13 20 / 09 / 2008 40 : 07 AM
حقائق مذهلة عن الموز سحابه صيف  المنتدى الطبي 8 24 / 11 / 2006 55 : 01 AM


الساعة الآن 06 : 10 PM بتوقيت السعودية


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.