أنت غير مسجل في منتديات الوئام . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا

 
عدد الضغطات  : 19140
مساحة اعلانية 
عدد الضغطات  : 14560


العودة   منتديات الوئام > المنتدى العام >  نفَحَآت إيمَآنِية

الملاحظات

 نفَحَآت إيمَآنِية كل ما يتعلق بديننا الإسلامي الحنيف على نهج أهل السنة والجماعه ، للموضوعات الدينيه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 26 / 05 / 2002, 27 : 06 AM   #1
المخلص 
العضويه الفضيه

 


+ رقم العضوية » 2139
+ تاريخ التسجيل » 19 / 02 / 2002

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 842
+ معَدل التقييمْ » 10
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

المخلص غير متواجد حالياً

شاب يحرق أصبعه

شاب يحرق اصابعه
رحلة استكشافية خرجت فيها مجموعة من الطالبات والمعلمات إلى احدى القرى

لمشاهدة المناطق الأثرية.. حين وصلت الحافلة كانت المنطقة شبه مهجورة

وكانت تمتاز بانعزالها وقلة قاطنيها.. فنزلت الطالبات والمعلمات وبدؤا

بمشاهدة المعالم الأثرية وتدوين ما يشاهدونه فكانوا في باديء الأمر

يتجمعون مع بعضهم البعض للمشاهدة ولكن بعد ساعات قليلة تفرقت الطالبات

وبدأت كل واحدة منهن تختار المعلم الذي يعجبها وتقف عنده .. كانت هناك

فتاة منهمكة في تسجيل المعلومات عن هذه المعالم فابتعدت كثيرا عن مكان

تجمع الطالبات وبعد ساعات ركبت الطالبات والمعلمات الحافلة ولسؤ الحظ

المعلمة حسبت بأن الطالبات جميعهن في الحافلة ولكن الفتاة الأخرى ظلت

هناك وذهبوا عنها فحين تاخر الوقت رجعت الفتاة لترى المكان خالي لايوجد

به احد سواها فنادت بأعلى صوتها ولكن ما من مجيب فقررت أن تمشي لتصل

الى القرية المجاورة علها تجد وسيلة للعودة الى مدينتها وبعد مشي طويل

وهي تبكي شاهدت كوخا صغيرا مهجورا فطرقت الباب فإذا بشاب في أواخر

> >العشرين يفتح لها الباب وقال لها في دهشة :من انت؟

فردت عليه: انا طالبة اتيت هنا مع المدرسة ولكنهم تركوني وحدي ولا اعرف

طريق العودة.

فقال لها انك في منطقة مهجورة فالقرية التي تريدينها في الناحية

الجنوبية ولكنك في الناحية الشمالية وهنا لايسكن أحد..

فطلب منها ان تدخل وتقضي الليلة بغرفته حتى حلول الصباح ليتمكن من

ايجاد وسيلة تنقلها الى مدينتها.. فطلب منها أن تنام هي على سريره وهو

سينام على الأرض في طرف الغرفة.. فأخذ شرشفا وعلقه على حبل ليفصل

السرير عن باقي الغرفة.. فاستلقت الفتاة وهي خائفة وغطت نفسها حتى لا

يظهر منها أي شيء غير عينيها وأخذت تراقب الشاب.. وكان الشاب جالسا في

طرف الغرفة بيده كتاب وفجأة اغلق الكتاب وأخذ ينظر الى الشمعة المقابلة

له وبعدها وضع أصبعه الكبير على الشمعة لمدة خمس دقائق وحرقه وكان يفعل

نفس الشيء مع جميع اصابعه والفتاة تراقبه وهي تبكي بصمت خوفا من ان

يكون جنيا وهو يمارس أحد الطقوس الدينية.. لم ينم منهما أحد حتى الصباح

فأخذها وأوصلها الى منزلها وحكت قصتها مع الشاب لوالديها ولكن الأب لم

يصدق القصة خصوصا ان البنت مرضت من شدة الخوف الذي عاشت فيه ..فذهب

الأب للشاب على انه عابر سبيل وطلب منه ان يدله الطريق فشاهد الاب يد

الشاب وهما سائران ملفوفة فساله عن السبب

فقال الشاب: لقد اتت الي فتاة

جميلة قبل ليلتين ونامت عندي وكان الشيطان يوسوس لي وأنا خوفا من أن ارتكب أي حماقة قررت أن أحرق أصابعي واحد تلو الآخر لتحترق شهوة

الشيطان معها قبل ان يكيد ابليس لي وكان التفكير بالإعتداء على الفتاة

يؤلمني أكثر من الحرق.


أعجب والد الفتاة بالشاب ودعاه الى منزله وقرر أن يزوجه ابنته دون ان

يعلم الشاب بان تلك الابنة هي نفسها الجميلة التائهة..


فبدل الظفر بها ليلة واحدة بالحرام فاز بها طول العمر.......

من منتدي الكلمة الطيبةللكاتب أبو عبد الرحمن مديرالمنتدي
المخلص دائما لكم
__________________

  رد مع اقتباس
قديم 26 / 05 / 2002, 45 : 11 AM   #2
عاشقة الحزن 
وئامي فعال

 


+ رقم العضوية » 1939
+ تاريخ التسجيل » 20 / 01 / 2002

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 275
+ معَدل التقييمْ » 10
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

عاشقة الحزن غير متواجد حالياً

افتراضي

قصة رائعة..

وما هو أجمل من القصة .. أمانتك يا مخلص في نقل القصة ..

تشكر أخي..نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

  رد مع اقتباس
قديم 26 / 05 / 2002, 52 : 05 PM   #3
bebe 
وئامى متألق

 


+ رقم العضوية » 439
+ تاريخ التسجيل » 14 / 06 / 2001

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 600
+ معَدل التقييمْ » 10
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

bebe غير متواجد حالياً

افتراضي

قصه رائعه ومثيره ..

جسدت قصتها امام عيني وكانني أري الاشخاص من تاثري الشديد بها

والله رائعه ..
اثابك الله وجزاك خير الجزاء ..

فان الله كريم لااي يشخص يبذل روحه لله ولايطيع الشيطان وهواه..

فالشاب الذي يطع الشيطان ويسلمه نفسه يكون أرذل الناس وأحقرهم

عفنا الله عن ذلك ورفعنا ..

فالجنه حفت بالمكاره والنار حفت بالشهوات ,,

الله ينجينا ويحسن خواتيمنا ...

  رد مع اقتباس
قديم 26 / 05 / 2002, 11 : 07 PM   #4
ملجلج 
عضو شرف

 


+ رقم العضوية » 445
+ تاريخ التسجيل » 16 / 06 / 2001

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 6,094
+ معَدل التقييمْ » 549
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

ملجلج غير متواجد حالياً

افتراضي

السلام عليكم ,.,,.,



قصة رائعة جدا جدا ,.,,


فيها حكمة جميلة ,,.,


و كيف مقاومة الانسان لعدوه الشيطان مهما وسوس له و زين له المعصية ,.,,


جزاك الله خيرا اخي المخلص على هذه القصة الرائعة ,,.,



  رد مع اقتباس
قديم 26 / 05 / 2002, 56 : 10 PM   #5
المخلص 
العضويه الفضيه

 


+ رقم العضوية » 2139
+ تاريخ التسجيل » 19 / 02 / 2002

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 842
+ معَدل التقييمْ » 10
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

المخلص غير متواجد حالياً

افتراضي تعقيب علي شاب يحرق أصبعه

أية السادة أيه ألأخوهعاشق الحزن فك الله حزنك، بيبي، ملجلج السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-
المراد من هذااين شبابنا المسلم الغيور علي محارم الله اين غيرة ذلك الشاب الطائش المستهر بحرمات الله
الذي لاهم له إلا إشباع شهوته الحياونية يضحك ويستهتر ببنات آلناس بمشاعرهن يستدرجهن بمكره بكلامة
المعسول حتي تقع فريسة في يدة ثم يرميها رمية الكلاب يلوكها كااللبانة ثم يرميها بعدما تنتهي حلاوتها هذه
قارورة سرعان ماتنكسر هذه دبارة سرعان ماتنقطع شاعر الرسول صلي الله علية وسلم حسان إبن ثابت
يرفع صوته الناعم الرقراق فيبلغ صوته للنساء فيخشي رسول الأمة من الفتنة فيقول رويدك علي ضعفة النساء
فمابال شبابنا الذين ينصبون الشباك والشراك للأيقاع ببنات آلناس والله عيب والله ستحاسب علي ذلك إن لم
يكن في الدنيافسيكون في ألأخرة في الدنيا ربماتصاب بالسكري فتري الماء بجانبك ولاتسطيع الشراب عذاب
وأعني زوجتك في الحلال أوتصاب بمرض خطير من هذه التي نسمع عنها أوتكون إمرأة ناقلة للفيروس
فتصاب به . أيهالشباب من أستطاع منكم البائة فليتزوج ومن لم لا يستطيع فعليكم بالصوم فأنة وجئة
كان لي صديق الله يمسية بالخير وكل مسلم ومسلمة وأنا مازلت شابايافعا زميل الدراسة كل يوم والثاني
يصوم فأستغربت منه وقلت له لماذا أنت دائما تصوم قال ياأخي لكي لأأقع في الحرام وكنت أجهل ذلك قلت
وهل يمنع ذلك قال نعم وذكرلي الحديث وكان يتناول الليمون ويقول هوه يقلل من الشهوه ويجئر الرجل
فعملت بنصيحته وسارت ألأمور علي مايرام .
جاء شاب إلي رسول الله صلي الله علية وسلم فقال يارسول الله إسمحلي بالزناء ولم يجبه الرسول الكريم
وحينماولاذاهبا ناداه رسول الله صلي الله علية وسلم فقال له رسول الله هل تحب أن يزني أحد بأختك قال لا
بأمك بخالتك الخ الحديث قال فكيف ترضاة علي بنات المسلمين فضرب رسول الله علي صدره يقول ذلك الشاب فلم
أنظر إلي حرام قط أتقو الله يا أيها ألأبناء ياشباب والله كماتدين تدان (يقول المثل الدارج من دق أبواب الناس
دق الناس بابه) أسأل الله الذي لاتضيع ودائعه أن يهديكم إلي طريق اللحق ويبعدكم عن الرذيلة إنه مجيب
الدعوات وصلي الله علي سيدنا ونبينا محمد صلي الله علية وسلم إن أصبت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي
والشيطان المخلص دئمالكم .

  رد مع اقتباس
قديم 28 / 05 / 2002, 44 : 12 PM   #6
بقاياالأمل 
عضو شرف

 


+ رقم العضوية » 1986
+ تاريخ التسجيل » 29 / 01 / 2002

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 416
+ معَدل التقييمْ » 10
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

بقاياالأمل غير متواجد حالياً

افتراضي

جزاك الله خيراً أخي المخلص

حين يتغلب حب الله تعالى والخوف منه مع رجاءه على كل شيء حينها فقط يجد الانسان القدرة على التحكم في نزعات نفسه وأهوائها وشهواتها

قصة رائعة وجد منها هذا الشاب جزاء مراقبته لله تعالى في كل شيء وسيجد بإذن الله أوفر الجزاء من الله الرحيم في الآخرة .

  رد مع اقتباس
قديم 28 / 05 / 2002, 42 : 02 PM   #7
المخلص 
العضويه الفضيه

 


+ رقم العضوية » 2139
+ تاريخ التسجيل » 19 / 02 / 2002

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 842
+ معَدل التقييمْ » 10
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

المخلص غير متواجد حالياً

[جزاكي الله خيرا ياأخت بقايا ألأمل والله غمرتوني بعطفكم شكرالكم

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الفلفل الأحمر يحرق سعرات حرارية تعادل المشي 80 دقيقة عازف الإيقاع  العيَآدَةْ الطِبْيَة 11 08 / 01 / 2010 43 : 03 AM
ابشر بجنة عدن ياشيخ وعداك..تبشر بنار حيل يحرق لظاها حسن المحمدي  بوحْ الشعِر والنثر .. 16 28 / 03 / 2004 04 : 01 AM
مجهول يحرق مطعم مكدونالدز بالخرج ! Mahsoon قناة الوئام الإعلآمي 5 12 / 12 / 2002 08 : 08 AM
اراد ان يحرق القرأن فحرق يديه الكنور  نفَحَآت إيمَآنِية 0 01 / 09 / 2002 41 : 11 AM
الشاي الاخضر يحرق الدهون ... رنيم  العيَآدَةْ الطِبْيَة 1 06 / 12 / 2001 22 : 07 PM


الساعة الآن 04 : 03 PM بتوقيت السعودية


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
new notificatio by
9adq_ala7sas
[ Crystal ® MmS & SmS - 3.7 By L I V R Z ]