أنت غير مسجل في منتديات الوئام . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا

 
عدد الضغطات  : 18575
رامان للحاسبا والاتصالات 
عدد الضغطات  : 13658


العودة   منتديات الوئام > المنتدى العام >  || اوْرآق مُلَوَنة ..

 || اوْرآق مُلَوَنة .. عِناق الوَاقع بقلمٍ حر ، الموَاضِيْع العَامَہْ ، للنقاش الحر والموضوعات الجاده

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 22 / 06 / 2012, 36 : 09 AM   #1
عبدالله 12 
مدير المنتدى العام

 


+ رقم العضوية » 52810
+ تاريخ التسجيل » 17 / 04 / 2011

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 2,585
+ معَدل التقييمْ » 1315
شكراً: 16
تم شكره 70 مرة في 63 مشاركة

عبدالله 12 غير متواجد حالياً

افتراضي الممرضة هنا وهناك


قدمت إلى الصين منذ أكثر من عشرة أيام مرافقاً لقريبة ليّ في رحلة علاجية لها، وذلك في مستشفى متخصص في مدينة صغيرة نسبياً مقارنة بمدينة "بكين" العاصمة وتبعد عنها مسافة ساعتين بالقطار السريع.، حيث يبلغ سكان هذه المدينة الصغيرة حوالي (6) ملايين نسمة.، وأول كلمة تعلمتها هي كلمة "نيهاو" وهي كلمة الترحيب بالصين وتعني أهلاً باللغة العربية.
حقيقة، هذه أول مرة أسافر إلى الصين المليئة بالحقائق والعجايب، والتي تحّدث عنها الكثيرون قديماً وحديثاً من خلال الكتب أو المواقع الإليكترونية المختلفة، ولهذا لن أتحدث عن الأشياء الكثيرة جداً التي تُعرف بها الصين.
ولكني سأتحدث عن شيء لفت نظري كثيراً وهو عن الجانب التمريضي في المستشفى الذي نقيم فيه حالياً، وتعامل الممرضات مع المرضى في كافة الظروف، وكذلك في انضباطيتهن تجاه بعض الأنظمة التي قد يعتقد البعض بأنها غريبة.

فهنا يتم تخصيص ممرضة مؤهلة طبياً، وتجيد اللغة الإنجليزية لكل مريض / مريضة لتكون متابعة له / لها فقط دون بقية المرضى على مدار الساعة، حتى وإن سمحت حالة المريض أو المريضة بالذهاب إلى خارج المستشفى "في أي مشوار قصير"

ولعلي أبدأ بوصف دوامهم ليوم جديد، حيث يبدأ عمل الدوام العام في المستشفى في السابعة صباحاً، ويبدأ التوافد إلى المستشفى في الساعة السادسة والنصف صباحاً، ويكتمل تواجد الجميع قبل السابعة بعشر دقائق كما قد يتبين ذلك من الصورتين المرفقتين أدناه لموقف الدراجات العادية والنارية التي تُعتبر وسيلة المواصلات الرئيسية للطبقة الوسطى والأدنى في الصين.

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
صورة موقف الدراجات بنوعيها حوالي الساعة السادسة والنصف صباحاً

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
صورة الموقف الساعة السادسة وخمسين دقيقة بعد أن اكتمل وصول العاملين في المستشفى.

النقطة الأخرى التي لفتت نظري هي عدم استخدام الممرضات للمصاعد الموجودة في المستشفى وملحقاته، بل يكون دورهن هو التواجد مع المريض عند المصعد ثم ضغط رقم الدور الذي ينبغي الصعود إليه، فتصعد المريضة ومن يرافقها بالمصعد بينما تتوجه الممرضة مباشرة إلى "الدرج" لتصعد على قدميها لنفس الدور الذي توجهت له المريضة، وقد حدث ذلك معنا عندما تطلب الأمر في إحدى المرات للصعود إلى الدور التاسع، وحاولنا لمدة عشر دقائق تقريباً لإقناع الممرضة بالصعود معنا بالمصعد وذلك لبعد المسافة بين الدور الأرضي والدور التاسع، ولكنها رفضت، وأصرت على تطبيق النظام المعتمد لديهم الذي يركّز على الإنضباطية على الرغم من "عواجته" أحياناً.
الموقف الأغرب من ذلك فيما يتعلق باستخدام المصعد من قبل الممرضات، هو ما رأيته بعيني وذلك عندما كانت إحدى الممرضات تحاول "إصعاد" إحدى الأجهزة التي يتعذر نقلها خلال الدرج، فقامت بطلب المصعد ثم أدخلت الجهاز في المصعد، وضغطت على الدور المطلوب، ثم توجهت "للدرج" وصعدت بقدميها لتقابل الجهاز في الدور المقصود.
من الأشياء الملفتة عن الجانب التمريضي في المستشفى هي أن الابتسامة لم تكن تفارق الممرضات حتى في أصعب الظروف مقارنة في بعض الحالات عندنا التي كنّا "ندور واسطة" من أجل التحدث إلى الممرضة.
عموماً، هذه انطباعات مبدئية أتمنى أن تُلاقي القبول لديكم.

  رد مع اقتباس
قديم 22 / 06 / 2012, 58 : 09 AM   #2
رحـــــــــيل 
مدير منتدى الشعر والأدب

 


+ رقم العضوية » 53475
+ تاريخ التسجيل » 30 / 07 / 2011

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 2,583
+ معَدل التقييمْ » 931
شكراً: 16
تم شكره 8 مرة في 8 مشاركة

رحـــــــــيل غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الممرضة هنا وهناك

عالم ثاااااااااااااااني

دائما عندما نقرأ أو نتابع أي شئ عن الصين واليابان نلاحظ الانضباط والهدوء والترتيب
شئ رائع ومُريح أن يكون لكل مريض ممرضه خاصه
بس سالفة المصعد ذي .. اممممممممم أبد ماعجبتني !!
طيب ليه معذبينهم بالدرج

الله يعطيك العافيه أخوي عبدالله
بانتظار القادم

 

  رد مع اقتباس
قديم 22 / 06 / 2012, 01 : 11 PM   #3
الحجاج 
عضو شرف

 


+ رقم العضوية » 62
+ تاريخ التسجيل » 19 / 04 / 2001

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 1,563
+ معَدل التقييمْ » 518
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

الحجاج غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الممرضة هنا وهناك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي العزيز عبدالله ... أسأل الله لك ولقريبتك السلامة في حلكم وترحالكم ... وأن يسدد خطاكم ويحقق مبتغاكم ... اللهم آمين

الصين ثقافة عريقة ضاربة في عمق التاريخ ... وحضارة صامدة أمام التحديات .... وقد يعود ذلك لنوع من الانعزالية والتحفظ

سؤالي هل هذا المستشفى حكومي أم مستشفى خاص ؟!! ... رغم أني متأكد أن حتى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة عندهم ستكون على قدر عالي من التحضر والتطور ...

سمعت كثيرا ممن زارو الصين بالألفة والابتسامة واللطافة الموجودة في الصينيين ( مما يجعلني دائما أستبعد أن يكون هؤلاء القوم هم يأجوج ومأجوج نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة )

ولديهم فضول عندما يزورهم الناس الغرباء كما سمعت ...

عجبني الانضباط في الوقت .. في الحضور والانصراف والاحترام للمريض ... لكن أجد غباء منهم التعامل مع الاصنصير ... حيث نلاحظ العنصرية والتفرقة المادية ... لتضع العامل كالممرضة في مستوى دوني دون المستهلك والعميل الذي يدفع المال .... أجدها حماقة منهم أن تضع الممرضة الجهاز في الاصنصير وتصعد هي بالدرج حيث يحس الشخص بأهمية الجهاز أكثر من الانسان ... لا أتفق معهم في هذا التصرف لكن قد تكون هذه هي ثقافتهم وهكذا يعيشون

أخي عبدالله ... أشكرك جزيل الشكر لهذا التواصل حتى في سفرك ... ونتمنى لك العودة سالما

الحجاج

 

  رد مع اقتباس
قديم 23 / 06 / 2012, 39 : 03 AM   #4
فتى الجميزه 
" شاعر "

 


+ رقم العضوية » 53052
+ تاريخ التسجيل » 21 / 05 / 2011

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 5,368
+ معَدل التقييمْ » 10162
شكراً: 2
تم شكره 77 مرة في 70 مشاركة

فتى الجميزه غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الممرضة هنا وهناك

اخي الحبيب عبد الله اسعد الله جميع اوقاتك
وحفظك الله في حلك وترحالك
واسال الله العظيم رب العرش العظيم
ان يعجل بالشفاء التام لقريبتك وان تعودان
الى ارض الوطن سالمين غانمين ومتعافين
اخي اشكرك على هذه المعلومات القيمه عن
الصين وبعض عاداتها وتقاليدها ومن ذلك ما ذكرته
في تقريرك ومثل ما يقول المثل
طوف وشوف وسترى العجائب والغرائب
ولكن سؤالي لو هذا النظام مفروض عندنا
هل سينفذ وباستمرار او ينفذ لمده وجيزه ثم ينسى
وترجع حليمه لعادتها القديمه
واما وضع المصاعد والممرضات اعتقد هذا فيه اجحاف وظلم للممرضات
اخي اتمنى لكما الصحه والعافيه ودمت بحفظ الله

سبحان الله وبحمده

سبحان الله العظيم

 

  رد مع اقتباس
قديم 23 / 06 / 2012, 50 : 03 AM   #5
عبدالله 12 
مدير المنتدى العام

 


+ رقم العضوية » 52810
+ تاريخ التسجيل » 17 / 04 / 2011

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 2,585
+ معَدل التقييمْ » 1315
شكراً: 16
تم شكره 70 مرة في 63 مشاركة

عبدالله 12 غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الممرضة هنا وهناك


الله يعافيك أختي المتميزة رحيل
أشكر لكِ جميل مداخلتك حول الانضباط الذي تُعرف به الصين واليابان وغيرها من الدول،
حقيقة، هذا الانضباط يُلاحظ أيضاً في الأسواق حيث تُشاهد العاملة واقفة في مكانها المخصص لا تتحرك منه حتى وإن لم يكن هناك متسوقين (زبائن)، بعكس بعض اللي عندنا ما يصدق يلاقي فرصة إلا "ونقز" للي جنبه وهات يا سواليف..
أما بالنسبة لمنع استخدام المصعد بالنسبة للممرضات فبعد التقصي (من باب اللقافة)، عرفت بأن المصاعد هي مخصصة للمرضى ومرافقيهم وللأطباء، ولمن تجاوز عمرها 30 سنة من الممرضات، حيث يتم وضع إشارة واضحة على كتف من تجاوز عمرها الثلاثين لتستخدم المصعد مثل غيرها من البشر.
أدام الله عليك الصحة والسعادة.

  رد مع اقتباس
قديم 23 / 06 / 2012, 58 : 03 AM   #6
عبدالله 12 
مدير المنتدى العام

 


+ رقم العضوية » 52810
+ تاريخ التسجيل » 17 / 04 / 2011

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 2,585
+ معَدل التقييمْ » 1315
شكراً: 16
تم شكره 70 مرة في 63 مشاركة

عبدالله 12 غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الممرضة هنا وهناك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أستاذي الحجاج
أولاً: جزاك الله خير الجزاء لدعائك والذي أدعو الله أن يكون لك فيه نفس النصيب وأكثر.
ثانياً: بالنسبة لتساؤلك عن المستشفى، فهو مستشفى خاص، ومعظم الحالات التي يُعالجها تتطلب البقاء في المستشفى ما يزيد على الشهر، ولهذا وجدت إدارة المستشفى بإن تخصيص ممرضة متفرغة لكل مريض ستصب في مصلحة العلاج حيث أن هذا التواجد المستمر للممرضة يجعلها أكثر فهما لحالة المريضة، وأكثر قدرة على اكتساب ثقتها.
ثالثاً: الانضباط لاحظته أيضاً في فترة الغداء التي تكون بين الساعة 12 ظهراً والساعة الواحدة بالنسبة للعاملين، حيث أن المستشفى لا يوجد حوله مطاعم، ولهذا كنت ألاحظ في حوالي الساعة الثانية عشرة إلا ربع وصول عدد من الشاحنات الصغيرة إلى ساحة مجاورة للمستشفى، ليتم إخراج طاولات الطعام والكراسي ثم الطعام منها فتتحوّل تلك الساحة إلى مطعم يأتي إليه العاملون وعددهم بالمئات، الشيء المهم إن هذا المشهد يختفي تماماً بعد الساعة الواحدة والربع، حيث لا تجد أي أثر أو بقايا لذلك المطعم المتنقل.
أستاذي الحجاج
تقبل جزيل شكري.

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الممرضة, وهناك


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من هنا 00 وهناك !!! لافندر  بوحْ الشعِر والنثر .. 10 07 / 06 / 2006 37 : 08 AM
من هنا وهناك GODZILA  || اوْرآق مُلَوَنة .. 6 29 / 10 / 2004 51 : 11 PM
قصة الممرضة التي هزت أبوظبي الحلوة  ||ترفيه وَمسآبقآت 6 15 / 10 / 2003 00 : 06 AM
شي من هنا ..................... وهناك. abs33  بوحْ الشعِر والنثر .. 6 01 / 07 / 2001 26 : 02 AM


الساعة الآن 33 : 02 PM بتوقيت السعودية


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
new notificatio by
9adq_ala7sas
[ Crystal ® MmS & SmS - 3.7 By L I V R Z ]