أنت غير مسجل في منتديات الوئام . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا

صائد الفرص للأسهم الأمريكية والاوبشن 
عدد الضغطات  : 20009
مساحة اعلانية 
عدد الضغطات  : 15720


العودة   منتديات الوئام > منتديات الأسرة والمجتمع >   مجلس عائلتي

  مجلس عائلتي لكِ حواء ولك آدم - التربية والطفل - الديكورات والافكار المنزليه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 07 / 02 / 2007, 17 : 01 PM   #1
نظرة واعده 
وئامي فعال

 


+ رقم العضوية » 28954
+ تاريخ التسجيل » 10 / 01 / 2007

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 246
+ معَدل التقييمْ » 10
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

نظرة واعده غير متواجد حالياً

افتراضي ~*¤ô§ô¤*~كلمات في المرأة تكسر صمت الأجراس~*¤ô§ô¤*~

: نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


تذكرت يوما قرئت لأقلام أعجبتني كلماتها وعشقت أصحابها وتعطرت بأريجها فأحببت إن أعطر من في المنتدى بأريجها وهي مقولات عن المرأة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


فهي عالم من الجمال ،مخلوق له عالمه الخاص وهي الكائن الأكثر سحرا وجاذبيه من دون سائر الكائنات، تتصل مباشرتا بكياننا وعواطفنا ولقد تعددت الآراء وتشعبت المواقف حول المرأة وذلك حسب الحالات النفسية المتباينة التي يمر بها الإنسان عاشقا كان زوجا شاعرا كاتبا ....نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة .. ولقد انقسم الذين اتخذوا المرأة مادة لأقلامهم ووحيا لإلهامهم عبر الكلمات وهي كالتالي نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

-----------------------------
1 / قسم أحبها وأكرمها وأنصفها واسمعها أحلى الكلام بعبارات تودد واحترام وإعجاب
2 / قسم ابغضها وظلمها بل ضربها بزلزال من الحماقة الهوجاء وانهال عليها بوابل من الكلمات الرعناء
و لقد ذكرت المرأة في الأمثال والآداب العالمية من الشرقية والغربية -المرأة الزوجة - الأم - الحبيبة - إن الخوض في الحديث عن المرأة - نصف العالم الأخر من حديث معها وعنها ومعاشرتها والكتابة فيها بمثابة السفر إلى أحدى القارات الثلاث التي طالما سافر ويسافر لها الكاتب والشاعر والفلاسفة لاكتشاف مجاهل جديدة بها والتعرف على معالمها فمتى كانت المرأة خارج مرمى الحواس الخمس لأي رجل في الدنيا ؟ ........

المرأة هي العالم الواسع من الألغاز الغير محلوله هي ذالك المخلوق الذي يولد لغة العشق عيناه ويصوغها القلب والقريحة تتقنها والوفاء يخلدها والشوق يضرمها إنها الرغبة في أن يمشي القلم على شواطئ الكلمات المصنوعة من لهاث يتصاعد من القلب عاطفة أو برقا خاطفا ينطلق من مقلع العقل وأكثر الناس تأثرا بالجمال هم أهل العشق ذو البصائر النقية والمشاعر الندية هم من يتقن فن الغزل توددا في النساء لأنهم وحي الإلهام ونشيد الأيام وهناء أو شقاء أعمارهم نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
المرأة تراث كامل وعالم متكامل من القيم الإنسانيه وسلسلة متصلة من مشاعر الحب والعشق وعواطف الإعراض والصد والجفاء أو عواطف الإقبال والوفاء وكانت الأمثال والحكم في مختلف الموضوعات في المرأة تهدف للإرشاد والتوجيه وغرس عاطفة الحب وحرق بخور الإعجاب بها والاحترام لها أو زرع بزور الحذر من شرها ومكرها وهي للعقل المتبصر كالزهرة الجميلة الحسنة العطاء وكالماء للجسد والهواء للرئة والنور للعين والحب للقلب
المرأة كم ثلت من عروش وكم أثارت من فتن وكم ساهمت في بناء وتعمير أو هدم وتدمير وكم سادت حضارات أو أبادت بسبب منها وكم هدمت صوامع وأشعلت حروب ضروس وأريقت دماء وكم نظمت بها ملاحم وأزهرت رياض من الشعر غزلا بها وكم سقيت قلوب كؤوس العذاب والمعاناة في هواها نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
المرأة هي كل حزن وفرح الرجال عامه، والشعراء خاصة إن غنى فلها وان سكت فبسببها ، لوجهها يطيب النشيد وبقربها يصلح العمر ولها وحدها يصارع الأيام ويغالب الدهر وهي الأم تصنع الرجال وهي ندى الأمان وصفو الأمان والحنان وهل الرجال إلا من صنع أمهاتهم فهي الوسادة الأنعم حضنا والورد الأجمل ثغرا والقلب الأكثر رقة وحنانا فقلوب البشر من لحم ودم وقلب الأم من رأفة وعاطفة وهي قلب البيت النابض بالحياة ومرهم الأوجاع وهي الموجه للضمير والمحسنة في ألصناعه رأسا وعقلا وروحا ---------------- نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وصدق المثل القائل فتش عن المرأة وراء كل عظيم ..............نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 

  رد مع اقتباس
قديم 07 / 02 / 2007, 17 : 03 PM   #2
ظـِلال الأنوثـة 
من مؤسسي الوئام

 


+ رقم العضوية » 416
+ تاريخ التسجيل » 10 / 06 / 2001

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 12,406
+ معَدل التقييمْ » 10
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

ظـِلال الأنوثـة غير متواجد حالياً

افتراضي

نظرة واعده

~*¤ô§ô¤*~*¤ô§ô¤*~ذاتي~*¤ô§ô¤*~*¤ô§ô¤*~

انهمارات مطرية

انتعشت تحتها

ولحن رائع

رقصت عليه

وسط لجاجة الفقد الـتي تصيبنا بالعدم

هنا . . لا تفي حروف الشكر ووشاحات الابداع

هنا حرف جماله بتذوق طعمه

لك مني خالص الود

][][§¤°^°¤§][][ذاتك][][§¤°^°¤§][][


حَسْبـِي .. أنِّي أُنْثـَى ..
تَضَعُ رَأسُهَا .. كُلَّ لَيْلَة ٍ
عًلَى .. وِسَادَة ٍ ..
حِـيكَتْ بِخِـيُوط ٍ مِنْ الأَلَم ِ ..
وَطُرِّزَتْ بِحَبَّـات ٍ مِنْ الحُزْن ِ !



 

  رد مع اقتباس
قديم 20 / 02 / 2007, 12 : 12 AM   #3
نظرة واعده 
وئامي فعال

 


+ رقم العضوية » 28954
+ تاريخ التسجيل » 10 / 01 / 2007

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 246
+ معَدل التقييمْ » 10
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

نظرة واعده غير متواجد حالياً

افتراضي

مشكورة ردونه قلبي
نحن الرقيقات
وهذا اقل شي ينقال فينا البنات

 

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
درس تكسر و تساقط الصورة - ملكة الاحساس رِيشَة تِقَنِية 3 24 / 03 / 2012 47 : 03 PM
تكسر الخاااااطر BLAZE  || روائعْ الفنْ التشْكِيلي والفوتوغرافِي 7 26 / 04 / 2008 05 : 12 PM
اوعه تكشر رشيد  ||ترفيه وَمسآبقآت 5 10 / 05 / 2002 10 : 12 PM
قصه مرررره تكسر الخاطر مجنونه  || اوْرآق مُلَوَنة .. 4 03 / 12 / 2001 21 : 01 PM
المرأة...المرأة....المرأة.....المرأة......هل هي صداع الرجل؟ لمسات  ملتقى الأصدقاء 1 05 / 09 / 2001 19 : 09 PM


الساعة الآن 19 : 02 PM بتوقيت السعودية


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
new notificatio by
9adq_ala7sas
[ Crystal ® MmS & SmS - 3.7 By L I V R Z ]