أنت غير مسجل في منتديات الوئام . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا

 
عدد الضغطات  : 18339
رامان للحاسبا والاتصالات 
عدد الضغطات  : 13397


العودة   منتديات الوئام > منتديات الأسرة والمجتمع >   مجلس عائلتي

  مجلس عائلتي لكِ حواء ولك آدم - التربية والطفل - الديكورات والافكار المنزليه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 09 / 08 / 2001, 55 : 02 AM   #1
رحايــــــــــــل 
العضويه الفضيه

 


+ رقم العضوية » 208
+ تاريخ التسجيل » 02 / 05 / 2001

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 964
+ معَدل التقييمْ » 10
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

رحايــــــــــــل غير متواجد حالياً

افتراضي كيف نقنع طفلا عنيــــــــدا؟؟؟؟!!!!!!!!

السلام من جديد

اخواني انا بصراحه فيه شي قاهرني
اطفالنا هاليومين عنيدين لدرجه كبيره
واللي في راسهم بيسوونه لو هو غلط وفيه خطر عليهم

تحاول معهم باللين والترغيب ولا فيه فايده

تعصب وتضرب وتهدد وبعد مافيه فايده

ياليت تعطوني افكار اقدر اتعامل فيها مع هالنوعيه من الاطفال

تحياتي

يضل هناك اخوه يستحقوا ان نقول لهم

كل عام وانتم بخير

 

  رد مع اقتباس
قديم 09 / 08 / 2001, 26 : 03 AM   #2
شــــــــــوق 
عضو شرف

 


+ رقم العضوية » 122
+ تاريخ التسجيل » 22 / 04 / 2001

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 3,206
+ معَدل التقييمْ » 10
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

شــــــــــوق غير متواجد حالياً

افتراضي

مراحب اختي رحايل

بالنسبه للطفل يا غاليه
انا من وجهة نظري وتجربتي مع اطفال اخواني الصغار
الاحظ ان الطفل يحب يجرب كل شي بفسه
حلو انك تخليه يسوي ويجرب كل شي بيده

وممكن انه لو كان بيسوي شي غلط ومنعتيه
ممكن تعطيه شوكلاته لانه سمع الكلام
تـــوعديه انك تطلعي معاه وتتمشوا وتروحوا مطعم او ملاهي
يكون فيه حافز لتصرفاته

وبالنهايه اختي
الطفل طفل بكل زمان وبكل مكان


شـــــــــــوق
أمــــيـــــرة الــحــــب

 

  رد مع اقتباس
قديم 09 / 08 / 2001, 42 : 05 AM   #3
امير الليالي 
عضو شرف

 


+ رقم العضوية » 332
+ تاريخ التسجيل » 21 / 05 / 2001

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 1,355
+ معَدل التقييمْ » 10
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

امير الليالي غير متواجد حالياً

افتراضي

هلاااااااا رحــــــــــــايل

طــــــــــــــفل

لو امعنا التفكير في هذه الكلمه لعرفنا معناها

البرأءه ,, الشـــقاوه ،، بداية التعلم ،، الاكتشاف ،، التقليد

تذكري عندما كنتي صغيره كيف كنتي تريدين ان يعاملوك

لا تقولي ان اطفال هذا الزمن عنيدين اكثر .. لالالالا

ولكن طلباتهم زادت بزيادة المغريات عن زماننا

ويمكن التعامل معهم بالترغيب اكثر من الترهيب

لان الطفل لو تعود على التخويف والضرب لن يهتم

بعد ذلك لانه عرف نهاية الضرب .. ولكن اجعلي الضرب

اداة لتخويفه ولا تضربيه ابدااا
.....................
في طريقه اعتبرها انا قاسيه للتربيه ولكنها مفيده جدا وتؤتي نتائج جيده

عندما تريدين عقاب احد الاطفال . اطلبي منه ان يحضر الحزام مثلا بنفسه

لكي تعاقيبه .. واجعليه يجلس امامك والحزام معه لفترة طويله .. ستلاحظين

انه يتمنى ان تضربيه وينتهي الامر ولا يبقى بذلك الوضع .. وفي النهايه

سيطلب منك هو السماح ..

وفي النهاية تذكري انك تتعاملين مع طفـــــــــــل

الحنااااااااان اسرع نتيجة من العقاب


{ أميـــر الليــالي }
لا تمشي امامي فلن اتبعك .. ولا تمشي خلفي فلن ادلك

 

  رد مع اقتباس
قديم 09 / 08 / 2001, 23 : 09 AM   #4
شمس الضحى 
وئامى متألق

 


+ رقم العضوية » 694
+ تاريخ التسجيل » 19 / 07 / 2001

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 532
+ معَدل التقييمْ » 10
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

شمس الضحى غير متواجد حالياً

افتراضي

حبيبتى رحايل
لا يوجد فرق بين اطفال زمان واطفال هذا الزمن ولكن الفرق فى التربيه
واللى اقصد فيها تربيه الاهل سابقاً فكانوا سابقاً الله يسامحهم يتوقعون ان الضرب
هو التربيه الاصح وعلى قولهم العصا لمن عصا حتى لغة الحوار مفقوده امر ونهى
وهذا فى اعتقادى خطأ لان الطفل اذا ضُرب سيفعل ما يريد على قوله
علقه تفوت ما حد بيموت اما الان فاختلف الزمن اصبحوا الاباء اكثر درايه
بتعاملهم مع ابنائهم وبما انى ام التربيه الافضل هى التفاهم مع الاولاد
ومخاطبتهم على انهم ذوو عقل راشد حتى الطفل الذى لا يتجاوز سنتين
عندما تخاطبينه على انه كبير بهذا صح وهذا خطأ سيخجل ولن يكررها
اما اذا استعملتى القوه معه سيفعل ما يريد ولن تنالى منه الا الكره
لانه فى النهايه طفل كما تفضل امير وقال ان كلمة طفل تعنى
البراءه .. الشقاوه .. التعلم .. الاستكشاف ..التقليد.. واضيف
الطيران .. القفز .. السكين .. االملاكمه واشياء اكثر واكثر
لكن بالتفاهم ومخاطبته بعقله هو لا عقل الام والاب
وفى النهايه لا نقول الا الله يهديهم
اطفال الكمبيوتر
لك حبى وتقديرى

أسابق الساعه وتســــبقني الســــاعه
تقضــــى وأنا تــــونـي بـأول ثوانيـــها
أبي أشـتري وقت وين أسواق بيــــاعه
يا اللي يبيع الدقــــايق حـد وأشــتريها
قلبي بي وقـــــت لو الوقــت ما طــاعه
وعيني تبي شمس لو الشمس تعميها

 

  رد مع اقتباس
قديم 09 / 08 / 2001, 00 : 11 AM   #5
طيف وشهد 
سفير الوئام

 


+ رقم العضوية » 226
+ تاريخ التسجيل » 04 / 05 / 2001

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 379
+ معَدل التقييمْ » 10
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

طيف وشهد غير متواجد حالياً

افتراضي

ياهلا ااااااا رحايل موضوع حلو تسلم ايدك....
اولاً: من يقول ان الطفل اذا ضربتيه راح يسمع كلامك وما يعيد الغلط مره ثانيه بالعكس ..
والله ماراح يهتم ..وراح يعاند اكثر ..وبعدين الضرب ممكن يسبب امراض نفسيه للطفل ..وتخليه حتى يكره اهله لانهم دايم يضربونه..وراح يتعود على الضرب ويقول عادي اذا كسرت الا راح يضربوني مثل كل مره ..
اذا تبين الطفل ما يعاند .. عطيه كلام حلو .. يستحي منك وراح يسمع كلامك .. مثلا : شاطر حبيبي يالله شيل الالعاب ورتبها مكانها .. كذا .يسمع كلامك وينفذ الي تبينه بسرعه .. لكن بالقسوه ما يطيعك
....تحياتنالك..:D :D نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اللهم اجعلني احبك بقلبي كله..وارضيك بجهدي كله ..اللهم اجعل حبك لي ..احب الي من اهلي ..ومالي وولدي....ومن الماء البارد..على الضمأ..


$ طـــيــ(الشرقيه)ــف & شــــهــ(الشرقيه)ــد $

 

  رد مع اقتباس
قديم 09 / 08 / 2001, 33 : 12 PM   #6
بنت عنيزة 
عضو شرف

 


+ رقم العضوية » 24
+ تاريخ التسجيل » 17 / 04 / 2001

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 2,189
+ معَدل التقييمْ » 10
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

بنت عنيزة غير متواجد حالياً

افتراضي


مرحبااا رحايل
يعيطك العافيه على هالموضوع
طفل اليوم ذكي اكثر ممانتصور
وفيه ميزه حب المغامره وحب الاستكشاف
يمكن هو بنظرنا عيب وخطر عليه
لكن بنظره هو قمة المتعه علشان كذا
منعه من هالشي ييله تعب لانه من الصعوبه راح يتركه
علشان كذا اعتقد ان الضرب بيخليه يعاند اكثر ومثل ما يقلون
كل ممنوع مرغوب فاسلوب التفاهم والكلام اللين وانك تنزلي لعقليته
راح يكون اجدى واكثر فايده يمكن من المره الاولى ماراح يسمع
لكن مع التكرار ان شاء الله بيفهم ان هالشي اللي يسويه مهب صحيح
ممكن بعد تهديدينه بحرمانه من الاشياء اللي يحبها اذا سوى هالشي
ويكون فعلا التهديد صحيح مهب مجرد كلام بس علشان مره ثانيه
مايتعودها.


اختي رحايل شوفي هالرابط ممكن تستفيد منه
http://www.almarah.com/html/news75-14.htm

مشكوره الف شكرعلى هالموضوع المهم

مهما يطل ليل الأسى فلسوف يقهره الضياء...
ولكل ضيق مخرجا..ولكل معضلة دواء..
ستعود أمتنا لمصحفها الذي يشكوالجفاء..
وترى قوافل امتي تمضي على درب العطاء..
ابذل يديك لأجلها واجار لقومك بالدعاء..
واشحذ جهودك مخلصا..والله يحكم مايشاء..
وإذا انقضت آجالنا..سيطيب في غدا اللقاء..

اسال الله العلي العظيم أن يعجل بنصر الإسلام والمسلمين..وان يجمعنا جميعا في جنات النعيم



 

  رد مع اقتباس
قديم 10 / 08 / 2001, 39 : 03 AM   #7
رحايــــــــــــل 
العضويه الفضيه

 


+ رقم العضوية » 208
+ تاريخ التسجيل » 02 / 05 / 2001

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 964
+ معَدل التقييمْ » 10
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

رحايــــــــــــل غير متواجد حالياً

افتراضي السلام من جديد

اخواني
شوق
امير الليالي
شمس الضحى
طيف وشهد
بنت عنيزه
مشكورين لردودكم

وصدقوني انا لا اؤمن بالضرب ولم اضرب طفل
لانه يسبب امراض نفسيه وعقد مستقبليه

ولكن شكلكم ما جربتوا تربية طفل
خاصه بزمننا هذا
من قال ان الطفل نفسه؟؟؟؟
لا اصبح الطفل جرئ الى حد الوقاحه
من اول الطفل عند ابوه ينزل راسه ولا يشوف بعينه
ويرتعد عندما يسمع صوته

الحين اصبح يرد الطفل عليك بوقاحه
وما ينفع معه شي

عموما مشكورين
واذا ربيتوا طفل بتذكرون كلامي


تحياتي

يضل هناك اخوه يستحقوا ان نقول لهم

كل عام وانتم بخير

 

  رد مع اقتباس
قديم 10 / 08 / 2001, 32 : 05 AM   #8
شمس الضحى 
وئامى متألق

 


+ رقم العضوية » 694
+ تاريخ التسجيل » 19 / 07 / 2001

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 532
+ معَدل التقييمْ » 10
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

شمس الضحى غير متواجد حالياً

افتراضي



حبيبتى رحوله

انا معك اطفال اول كان عقلهم بسبب الخوف وانا اذكر لك سالفه والله يا امى
يوم كنت صغيره بس نظره منها تموتنى لاحظى نظره مو مثل الحين
لا وكانت تظربنى لانى اقعد قدامها مبلمه ما اتكلم تقول تكلمى
اما الحين وياعينى على الحين يوم امى تشوف اولادى يردون على ويناقشونى
تنصحنى وتعرفين عاد نصايح الامهات تقول لى الله يطول عمرها
قومى وجيبى راسه الارض ولا تتبرع بعد تقول ارسل السواق يجيب لك خيزران
طبعا انا اضرب بس بعد ما اعطى كذا فرصه والا العقاب وارد
بس الوقت اختلف الحين اذا بتضرب واحد عنيد ما بتطلع بنتيجه
فاحسن انى اتفاهم معه بعقليه كبيره ولقيتها الافضل
لكى حبى رحوله

أسابق الساعه وتســــبقني الســــاعه
تقضــــى وأنا تــــونـي بـأول ثوانيـــها
أبي أشـتري وقت وين أسواق بيــــاعه
يا اللي يبيع الدقــــايق حـد وأشــتريها
قلبي بي وقـــــت لو الوقــت ما طــاعه
وعيني تبي شمس لو الشمس تعميها

 

  رد مع اقتباس
قديم 10 / 08 / 2001, 05 : 07 AM   #9
فـــهـــد 
وئامى متألق

 


+ رقم العضوية » 194
+ تاريخ التسجيل » 30 / 04 / 2001

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 555
+ معَدل التقييمْ » 10
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

فـــهـــد غير متواجد حالياً

افتراضي

السلام عليكم ، ، ، صباح النجوم


أختي رحايل الرجل بالنسبة للمرأة


في صغره رجل يجب إحترامه


في كبره طفل يجب تدليله


هذا قول إحد علماء النفس


جربي هذه الطريقة و لن تخسري




و لك تحياتــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي











فهد

[c]لو تعرفو بنحبكم و نعزكم كده أد إيه *** لتقدرو حتى التراب اللي بنمشيلكم عليه[/c][c]من أروع مشاركاتي و اذا بترد عليها أكون شاكر[/c][c]أنـــاديـــكـــي _________ حـــبـــيـــبـــتـــي ؟ _________ آه مـن الفـراق …[/c][c]تفضل بزيارة موقعي و تسجيل ملاحظاتك في سجل الزوار مـمـلـكة الـتـركـــواز[/c][c][/c][c][/c]

 

  رد مع اقتباس
قديم 10 / 08 / 2001, 05 : 01 PM   #10
Mahsoon 
من مؤسسي الوئام

 


+ رقم العضوية » 51
+ تاريخ التسجيل » 18 / 04 / 2001

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 11,032
+ معَدل التقييمْ » 253
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

Mahsoon غير متواجد حالياً

افتراضي

الأخت رحــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــايل

أولاً أشكرك على طرحك للموضوع


من وجهة نظر خاصة أعتقد أن الطفل يتعظ كثيراُ بالتوجيه الغير المباشر والذي من الممكن أن يكون عن طريق ضرب أمثله لأطفال قاموا بنفس العمل الذي قام به طفلك , ومن ثم تعليقك على الموضوع بأنه لم يكن يجب أن يقوم هؤلاء الأطفال بتلك الفعله.

أيضاً ممارسة مبدأ الثواب والعقاب مع العلم بأن للثواب والعقاب درجات من الممكن التدرج فيها ...


الطفل كالعود اللين الذي لو ترك مائلاً منذ البداية , سيشب مائلاً

وعلى رأي المثل القائل { من شب على شيء شـــــــــــــــــــــــــــــاب عليه}


مجـــــــــــــــــــــــــــــــــــرد رأي

 

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ياباني حاول تفادي قطة فصدم 36 طفلا !!! wafei قناة الوئام الإعلآمي 12 11 / 08 / 2011 47 : 08 AM
إماراتي تزوج 17 امرأة وأنجب 90 طفلا !! wafei قناة الوئام الإعلآمي 17 04 / 07 / 2011 47 : 07 PM
الرد على زعم وقوع الأخطاء من رسول الله عليه الصلاة والسلام أبومحمود  نفَحَآت إيمَآنِية 3 10 / 07 / 2009 16 : 11 PM
دواء يقتل 25 طفلا في نيجيريا ملكة الاحساس قناة الوئام الإعلآمي 2 05 / 12 / 2008 27 : 02 AM
رجلا يأكل طفلا رضيعا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!! خالد 2001  || اوْرآق مُلَوَنة .. 1 15 / 09 / 2001 01 : 06 PM


الساعة الآن 18 : 01 PM بتوقيت السعودية


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
new notificatio by
9adq_ala7sas
[ Crystal ® MmS & SmS - 3.7 By L I V R Z ]