أنت غير مسجل في منتديات الوئام . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا

 
عدد الضغطات  : 19546
مساحة اعلانية 
عدد الضغطات  : 15256


العودة   منتديات الوئام > المنتدى العام >  نفَحَآت إيمَآنِية

الملاحظات

 نفَحَآت إيمَآنِية كل ما يتعلق بديننا الإسلامي الحنيف على نهج أهل السنة والجماعه ، للموضوعات الدينيه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 03 / 06 / 2006, 18 : 02 AM   #1
loura 
وئامي مميز

 


+ رقم العضوية » 23305
+ تاريخ التسجيل » 19 / 04 / 2006

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 364
+ معَدل التقييمْ » 10
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

loura غير متواجد حالياً

عدد الملائكة من حولك...

هل تعلمون عدد الملائكة الذين يحيطون بالانسان في اليوم
بثت قناة الفجر الفضائية معلومة جميلة جداً عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه
وسبحان الله فرحمتة بعباده في كل شئ حتى في النوم ..
وقد ذكر هذه المعلومةالشيخ عبد الباسط ، عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة :
قال : إن الملائكة التي تحيط الإنسان عددها 10
وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر ، والله سبحانه وتعالى يسأل ملائكته وقت انتهاء عملهم
عند الفجر والعصر كيف تركتم عبادي ، فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون ،
لذلك ينصح دائما بصلاة البردين ( الفجر والعصر ) ،
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من ترك صلاة العصر حبط عمله ).
وقد جعل الله سبحانه وتعالى عشرة أنواع من الملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:
ملكين (ملك عن اليمين وملك عن اليسار) ،
1/
الملك اليمين ليكتب الحسنات
2/
والملك الشمال ليكتب السيئات
ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة،
فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر، فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.
ملكين
(3/
ملك أمام الإنسان
4/
وملك خلفه) : حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه،
مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث ، فهذه الملائكة تحفظ الإنسان ،
ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.
5/
ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.
:::
ملكين علي الشفتين :
6/
ملك على الشفة العليا
7/
و ملك على السفلى وهذين الملكين مفوضين
لتسجيل الصلاة على الرسول فقط وليس لغرض أخر.
:::
ملكين على العينين
8/
ملك على العين اليمنى
9/
وملك على العين اليسرى: وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى
وكما يقول المثل العامي المصري ( العين عليها حارس).
:::
10/
و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه من الممكن أن يدخل في فم النائم ما قد يؤذيه
لذا فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم يلفظه تلقائياً .


والله تعالى أعلم

  رد مع اقتباس
قديم 07 / 06 / 2006, 36 : 12 AM   #2
القطة الجريحة 
وئامي دائم

 


+ رقم العضوية » 24160
+ تاريخ التسجيل » 27 / 05 / 2006

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 95
+ معَدل التقييمْ » 10
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

القطة الجريحة غير متواجد حالياً

افتراضي

ياسبحان الله .. ياسبحان الله ..

..حقائق كنت اجهلها .. فجزاك الله كل خير .. ونفع بك دائماً

دمتي بخير .. مع التحية ..

  رد مع اقتباس
قديم 07 / 06 / 2006, 26 : 02 PM   #3
سحابه صيف 
عضو شرف

 


+ رقم العضوية » 2005
+ تاريخ التسجيل » 31 / 01 / 2002

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 2,236
+ معَدل التقييمْ » 10
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

سحابه صيف غير متواجد حالياً

افتراضي

جزاك الله خير الجزاء

  رد مع اقتباس
قديم 17 / 06 / 2006, 52 : 12 PM   #4
ملجلج 
عضو شرف

 


+ رقم العضوية » 445
+ تاريخ التسجيل » 16 / 06 / 2001

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 6,094
+ معَدل التقييمْ » 549
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

ملجلج غير متواجد حالياً

افتراضي

.

سبحان الله

لا اله الا الله

معلومة جديدة أول مرة أسمع بها


جزاك ِ الله خيرا ً أختي لورا


,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

,,,,,,,,,,,,,,

,,,,,

  رد مع اقتباس
قديم 13 / 07 / 2006, 58 : 04 PM   #5
ماري 
العضويه الذهبيه

 


+ رقم العضوية » 24446
+ تاريخ التسجيل » 20 / 06 / 2006

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 1,851
+ معَدل التقييمْ » 10
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

ماري غير متواجد حالياً

افتراضي

سبحاااااااااااااااااااااااااااااااااان الله
جزاك الله كل خير لورا

  رد مع اقتباس
قديم 13 / 07 / 2006, 16 : 05 PM   #6
النبض الحزين 
العضويه الماسيه

 


+ رقم العضوية » 24432
+ تاريخ التسجيل » 20 / 06 / 2006

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 8,243
+ معَدل التقييمْ » 10
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

النبض الحزين غير متواجد حالياً

افتراضي

سبحان الله

لورا
شكرا لك على المعلومات

  رد مع اقتباس
قديم 13 / 07 / 2006, 50 : 07 PM   #7
الحسـام 
من مؤسسي الوئام

 


+ رقم العضوية » 2227
+ تاريخ التسجيل » 08 / 03 / 2002

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 15,246
+ معَدل التقييمْ » 74
شكراً: 0
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة

الحسـام غير متواجد حالياً

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

لورا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اختياااااااااااااااار رائع وهادف
بارك الله فيك وفي جهودك
والله يعطيك الصحه والعافيه

اخوك
حسام الشعر

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تجنبي لعن الملائكة ملجلج  نفَحَآت إيمَآنِية 6 28 / 12 / 2008 26 : 05 PM
اسماء الملائكة + وظائفهم مجووودى(قلبهاااا)  نفَحَآت إيمَآنِية 10 25 / 02 / 2007 44 : 01 AM
كيف تموت الملائكة دموع الحنين  نفَحَآت إيمَآنِية 1 15 / 12 / 2003 13 : 12 PM
موت الملائكة العنقاء  نفَحَآت إيمَآنِية 3 18 / 06 / 2003 07 : 09 AM
قرأت لك: *** يومك يومك *** sary  ملتقى الأصدقاء 3 11 / 11 / 2001 45 : 02 AM


الساعة الآن 25 : 06 AM بتوقيت السعودية


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
new notificatio by
9adq_ala7sas
[ Crystal ® MmS & SmS - 3.7 By L I V R Z ]