أنت غير مسجل في منتديات الوئام . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا

 
عدد الضغطات  : 17883
رامان للحاسبا والاتصالات 
عدد الضغطات  : 12938


العودة   منتديات الوئام > المنتدى العام >  || اوْرآق مُلَوَنة ..

 || اوْرآق مُلَوَنة .. عِناق الوَاقع بقلمٍ حر ، الموَاضِيْع العَامَہْ ، للنقاش الحر والموضوعات الجاده

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 25 / 09 / 2018, 34 : 01 PM   #1
عبدالله 12 
مدير المنتدى العام

 


+ رقم العضوية » 52810
+ تاريخ التسجيل » 17 / 04 / 2011

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 2,560
+ معَدل التقييمْ » 1275
شكراً: 16
تم شكره 66 مرة في 59 مشاركة

عبدالله 12 غير متواجد حالياً

افتراضي هل نحبك يا وطني؟.









انتشر خلال يوم أمس مقطع فيديو تظهر فيه إحدى الحدائق العامة الكبيرة والجميلة وقد ملئت بالمخلفات بكافة أنواعها بعد مغادرة من يدعّون بأنهم كانوا يحتفلون بيوم الوطن.
حقيقة، أظهر المقطع المحزن عدة ملاحظات مستغربة ومنها:-
1- أن المخلفات غطت كافة مساحات الحديقة الكبيرة جداً، وكأنما ذلك العمل كان عملاً متعمداً، إذ ليس من المعقول أن يكون كل من تواجدوا بتلك الحديقة الكبيرة في ذلك الوقت كانوا عديمو الإحساس بالنظافة، وعديمو الحرص على الحفاظ الممتلكات العامة، ومما يدل على ذلك هو أن حاويات النظافة المخصصة لوضع المخلفات بها كانت خالية.
2- من الطبيعي أن يكون لكل أسرة تواجدت في الحديقة في ذلك اليوم أب أو أم أو كلاهما، فكيف يقبل رب كل أسرة أن يترك ذلك المكان وهو بتلك الحالة المزرية؟، وهل كان يرضى أن يترك مكان سكنه بتلك الصورة؟. وهنا أتذكر بيت الشعر المشهور:
إذا كان رب البيت بالدف ضارباً.. فشيمة أهل البيت كلهم الرقص
3- التعبير عن حب الوطن لا يكون بإزعاج الآخرين بالأصوات، التعدي على حريات الغير، أو سد الشوارع والتراقص المخل بالآداب العامة وكأنما لا حقوق لغيرك باستخدام الطريق بسلام.
4- ولا يكون التعبير عن حب الوطن بترك المتواجدون لأماكنهم وهي مليئة بالمخلفات وهي بهذا الشكل المقزز بالفعل.
ولعله من غرائب الصدف أنه قد جرى في نفس اليوم الاحتفال في جدة بتحطيم الرقم القياسي لأكبر كيكة في العالم، بينما مع الأسف قد تم تحطيم رقم قياسي آخر يتمثل في أكبر تشويه لحديقة عامة.
قد يكون فات على البعض منّا بأن المواطنة وحب الوطن هو سلوك قبل أن يكون شعارات نحملها أو نتغنى بها بينما نفعل عكسها، وأن حب الوطن والتعبير عنه يكون طوال العام وليس مقتصراً على يومٍ واحد، وأن الأهم في ذلك أن يكون كلُ منّا سفيراً حقيقياً لوطنه بداخل الوطن وخارجه.
كما أنه قد يكون فات عليهم أيضاً بأن هناك الحاسدون لبلدنا، والذي يتربصون بكل ما يُسي للمملكة ولقيادتها الرشيدة، ويتصيدون حدوث أي حدث ليتم تأويله حسب أهوائهم.
إن ديننا الذي أكرمنا الله بأن ننتمي له وهو الإسلام يحثنا على النظافة في كل أمور حياتنا، بل جعل الأجر لكل من أزال الأذى عن الطريق وذلك تشجيعاً على التمسك بالنظافة، وعلى حب الخير لنا ولغيرنا، لا أن نتسبب بالأذى والإزعاج لهم.
أنا متأكد بأن الجميع يحبون الوطن، ويفدونه بأرواحهم، ولكن ما حدث يزيد المسئولية على الجهات المعنية بالتوعية والتثقيف لإظهار أهمية المحافظة على مكتسبات الوطن، كما ينبغي إصدار / تفعيل التنظيمات التي تُعني بتطبيق العقوبات على كل مخالف للمحافظة على النظافة والممتلكات العامة على أن يتم كتابة التحذيرات والعقوبات في أماكن بارزة في كافة الأماكن العامة، وأخيراً تشديد مراقبة تنفيذ تلك التحذيرات والعقوبات.

  رد مع اقتباس
قديم 25 / 09 / 2018, 57 : 06 PM   #2
فتى الجميزه 
" شاعر "

 


+ رقم العضوية » 53052
+ تاريخ التسجيل » 21 / 05 / 2011

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 5,150
+ معَدل التقييمْ » 10142
شكراً: 2
تم شكره 75 مرة في 68 مشاركة

فتى الجميزه متواجد حالياً

افتراضي رد: هل نحبك يا وطني؟.

نعم حب الوطن من الإيمان وديننا دين النظافة والمحافظة على المرافق العامة مثل الحدائق والمتنزهات العامة

والممتلكات أمانة في أعناق الجميع ويجب المحافظة عليها وترك المكان نظيف والمثل يقول أترك المكان نظيف ليستفيد منه غيرك

وخاصة المرافق والحدائق التي تعتبرملكاً لجميع أفراد المجتمع دون استثناء

وقد حثنا ديننا الحنيف على النظافة والاهتمام بهذه الممتلكات والمحافظة عليها من التلف والدمار ليستمتع بها الجميع

ومما لاشك فيه أن نظافة الحدائق العامة وصيانتها تدل على رقي المجتمع وتعطي صورة جميلة لكل مواطن من أبناء هذا الوطن المعطاء


أخي الحبيب عبد الله شكراً جزيلاً لشخصك الكريم على طرح مثل هذه المواضيع الجميلة والرائعة

ولك أطيب وأجمل تحياتي وتمنياتي الصادقه

سبحان الله وبحمده

سبحان الله العظيم

 

  رد مع اقتباس
قديم 26 / 09 / 2018, 00 : 12 AM   #3
wafei 
مدير عام المنتديات

 


+ رقم العضوية » 1
+ تاريخ التسجيل » 16 / 04 / 2001

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 36,538
+ معَدل التقييمْ » 9599
شكراً: 193
تم شكره 42 مرة في 40 مشاركة

wafei غير متواجد حالياً

افتراضي رد: هل نحبك يا وطني؟.

..................


...




طرح جميل ومميز ومواكب للحدث







لي عودة باذن الله




...

...

 

  رد مع اقتباس
قديم 26 / 09 / 2018, 25 : 08 AM   #4
عطر الحروف 
العضويه الذهبيه

 


+ رقم العضوية » 54341
+ تاريخ التسجيل » 01 / 02 / 2012

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 1,877
+ معَدل التقييمْ » 970
شكراً: 5
تم شكره 4 مرة في 4 مشاركة

عطر الحروف غير متواجد حالياً

افتراضي رد: هل نحبك يا وطني؟.

قد يكون فات على البعض منّا بأن المواطنة وحب الوطن هو سلوك قبل أن يكون شعارات نحملها أو نتغنى بها
بينما نفعل عكسها، وأن حب الوطن والتعبير عنه يكون طوال العام وليس مقتصراً على يومٍ واحد،
وأن الأهم في ذلك أن يكون كلُ منّا سفيراً حقيقياً لوطنه بداخل الوطن وخارجه.





كلام جداً منطقي
تعبيرك عن حب الوطن لايقتصر على يوم واحد !
بل طوال العام مثل ماتفضلت اخي عبدالله

بالنسبه لي انا بحب وطني في كل زمان ومكان
ولا اعترف بالاحتفالات باليوم الوطني نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
والله في اليوم الوطني اني جالسه بالبيت ولا طلعت ولا دريت عن الاحتفالات
مريحه راسي نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

حب الوطن لا يكون باالاحتفالات
وبالاختلاط والرقص والخروج بالشوارع
والازعاج والفوضى والتخريب !

حب الوطن قول وفعل بــ حمايه أراضية
والدفاع عنه بالتصدي لشائعات المكذوبة التي يطلقها الحاقدين على الوطن

اخي عبدالله اشكرك على ماقدمت من طرح جميل
يعطيك العافيه وتسلم يمينك ..
دمت كما تحب .,

  رد مع اقتباس
قديم 26 / 09 / 2018, 59 : 11 AM   #5
عبدالله 12 
مدير المنتدى العام

 


+ رقم العضوية » 52810
+ تاريخ التسجيل » 17 / 04 / 2011

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 2,560
+ معَدل التقييمْ » 1275
شكراً: 16
تم شكره 66 مرة في 59 مشاركة

عبدالله 12 غير متواجد حالياً

افتراضي رد: هل نحبك يا وطني؟.

حياك الله أخي الحبيب فتى الجميزه
وأشكر لك جميل مداخلتك حول كيفية التعبير الصحيح عن حب الوطن.
كم هو مؤلم بأن نرى في نهاية استخدامنا للأماكن العامة كيف تكون حالتها
وقد ملئت بالمخلفات بكافة أنواعها، مما يجعل المتابع متحيراً بسبب هذا السلوك.
لازال هناك أمل بأن نعبر عن حبنا لوطننا بطرق صحيحة.
دمت أخي الحبيب بصحة وأسعد حال.

  رد مع اقتباس
قديم 26 / 09 / 2018, 00 : 12 PM   #6
عبدالله 12 
مدير المنتدى العام

 


+ رقم العضوية » 52810
+ تاريخ التسجيل » 17 / 04 / 2011

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 2,560
+ معَدل التقييمْ » 1275
شكراً: 16
تم شكره 66 مرة في 59 مشاركة

عبدالله 12 غير متواجد حالياً

افتراضي رد: هل نحبك يا وطني؟.

مرحباً تراحيب المطر أستاذي وافي ..
أحتفلنا أمس باليوم الوطني، واليوم نفرح بعودتك ...
دمت بحفظ الله.

  رد مع اقتباس
قديم 26 / 09 / 2018, 02 : 12 PM   #7
عبدالله 12 
مدير المنتدى العام

 


+ رقم العضوية » 52810
+ تاريخ التسجيل » 17 / 04 / 2011

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 2,560
+ معَدل التقييمْ » 1275
شكراً: 16
تم شكره 66 مرة في 59 مشاركة

عبدالله 12 غير متواجد حالياً

افتراضي رد: هل نحبك يا وطني؟.

أختي الكريمة عطر الحروف
تقبلي شكري الجزيل لجميل مداخلتك التي لخصتِ فيها كيفية التعبير عن حب الوطن
وذلك بقولك "حب الوطن قول وفعل"، وليس بالفوضى والإزعاج، والاختلاط الغير مبرر ...

تأكيداً لكلامك حول أفضلية بقائك في البيت في ذلك اليوم، فقد فقد عملت نفس الشيء،
لأن مكان سكني يقع على الطريق المؤدي لبعض أماكن الفعاليات، وقد حدث
العام الماضي أن أمضيت حوالي الساعة والنصف للوصول إلى البيت بسبب الزحام،
وبسبب تصرفات بعض السائقين الشباب وغيرهم، ولهذا حرصت وأهلي هذا العام على
عدم الخروج من البيت طوال النهار والليل إلّا إلى المسجد.

أختي الكريمة:
أسعدتني مداخلتك القيّمة،
وكل عام وأنت والجميع، والوطن بخير وعز وسلام.
دمتِ برعاية الله وحفظه.

  رد مع اقتباس
قديم 26 / 09 / 2018, 00 : 03 PM   #8
wafei 
مدير عام المنتديات

 


+ رقم العضوية » 1
+ تاريخ التسجيل » 16 / 04 / 2001

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 36,538
+ معَدل التقييمْ » 9599
شكراً: 193
تم شكره 42 مرة في 40 مشاركة

wafei غير متواجد حالياً

افتراضي رد: هل نحبك يا وطني؟.

.................


...




طرح جميل ومواكب للحدث

ومااشرت اليه من ملاحظات امر ملموس وواقع نشاهده عند كل احتفال



اليوم الوطني هو للتذكير بالوطن وانجازاته وللفت نظر ابنائه اليه ولما قدمه لهم ليتذكرو واجبهم تجاهه ولتعزيز اواصر الحب بين ابنائه ووطنهم وقيادته

وللأسف البعض ينتظر اليوم الوطني بفارغ الصبر ليمارس ممارسات تسيء للوطن وتسيء لابنائه وتعكس عنهم صورة لايرضى المحب لوطنه ان يراها في عيون الآخرين

من ازعاج ومن لبس ملابس لاتليق بالشباب المسلم ومن رقصات ومن اختلاط عدا المجاهرة ببعض الأعمال المنافيه للدين والاخلاق

وكأنه اليوم الوطني يوم مفتوح لممارسة امور تخالف تقاليد ابناء الوطن !


ناهيك عن مايحدث في زحام بالطرقات

والاهازيج التي لاتتوقف حتى عند رفع الأذان في المساجد نجد صوتها تعلو على صوت الحق وبدون خجل من الله ولا من خلقه

ناهيك عن الاستعراض بالسيارات في مخالفة لما تتطلبه وسائل السلامه التي يبذل الوطن وقادته المستحيل من اجل تعزيزها وانفقوا الكثير من اجل توفير مامن شأنه سلامة المواطن



اي حب للوطن وانت تعبر عن حبك للوطن بمخالفة انظمته والاستهتار بمبادئه !










.








واحد من شيابنا عمره قرابة السبعين بدوي وعايش بالبر وعياله موظفين اللي بالمدينه واللي خارجها وحدته الحاجه على تعلم القيادة

ومعاه سيارة قريبعه يستخدمها عند الضروروة يادوب توصله حراج الغنم وترده ولا رخصة ولا يطب البلد ولا يقربه ويادوووب يوزن الدركسون ههههه

ولا ينزل الا آخر الليل والشوارع هادئة ويمسك الدائري خارج المدينه وينزله على حراج الغنم ومن عنده يرجع مع دربه

ونزل تالي الليل المصادف لليوم الوطني والشباب ماسكين الدائري بموكب مهيب والرجل دخل الدائري بالونيت محمل كم رأس من الغنم موديها على الحراج وماسك الخط ومجوود الدركسون ولا يلتفت لايمين ولا شمال ويقول ياارب سلم وشوووي لحقه الطوفان بالموكب

واللي من يمينه واللي من شماله واللي من امامه واللي من خلفه وزفووووه معهم مابين سيارات وهتافات واعلام وبوراي وضوضاء والرجل انهبل وانقلب رأسه و لا هو عارف يطلع من الموكب ولا هم مجنبين عن دربه والشباب اخذو المنظر للطقطقه والوناسه على الشايب وزفته بغنمه

ووصل الحراج ماعرف يخرج ومااسك الخط ومتجوود بالدركسون ولفووو فيه لفتين ع الدائري حسبي عليهم هههههههههههههههههههه
واول مالقي مخرج وقف واتصل على واحد من الربع قال انا معي دوخه واونس راسي منكفي تعال ردني لاهلي

هههههههههههههه





والله من عذره نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة









....

...

 

  رد مع اقتباس
قديم 26 / 09 / 2018, 44 : 04 PM   #9
عبدالله 12 
مدير المنتدى العام

 


+ رقم العضوية » 52810
+ تاريخ التسجيل » 17 / 04 / 2011

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 2,560
+ معَدل التقييمْ » 1275
شكراً: 16
تم شكره 66 مرة في 59 مشاركة

عبدالله 12 غير متواجد حالياً

افتراضي رد: هل نحبك يا وطني؟.

أستاذي وافي:
أقف عاجزاً عن التعقيب على مداخلتك القيّمة التي وضحّت الهدف من الاحتفال باليوم الوطني،
وكيف يجب أن نحتفل به، وكيف يُسيء البعض لهذا اليوم من خلال القيام بالكثير من السلوكيات
السيئة بدون حياء أو احترام للآخرين أو للنظام.
أتمنى أن يكون القادم أفضل، وأن نكون أكثر التزاماً بالأنظمة، لنظهر للآخرين أننا فعلاً نحب وطننا.

أمّا بالنسبة للعم راعي الدتسن، ما ألومه حيث اجتمعت عليه الربشة من الزحمة وكثرة السيارات،
وعدم التعود على السياقة بوجود سيارات أخرى.
الحمد لله أنه قدر يطلع من الزحمة ويتصل على (911) حقته.

قبل كم شهر صار معي موقف قريب من موقف العم راعي الدتسن، فقد كنت ماشي في أمان الله
مع أهلي في بداية طريق الكورنيش بجدة، وفجاءة لقينا أنفسنا في وسط عشرات من
سيارات الشباب اللي يحتفلون بتأهل المنتخب لكأس العالم .
حاولنا نطلع من الهيصة ما قدرنا، وكملها المرور اللي مقفل كل الفتحات اللي كان
ممكن نهرب من خلالها، وأضطرينا نمشي معهم لمدة نصف ساعة تقريباً لحد ما فرجها ربنا.
المهم وحدة من كبيرات السن اللي كنا معها، بعد ما شافت الهبال وعرفت السالفة
قالت: واخزياه .. كل ذا الإزعاج علشان كورة؟.

المهم، إن شاء الله كل سنة وبلدنا بأمن وآمان، وجميع الدول العربية والإسلامية.
الله يصلح الأحوال للأفضل.

تقبل أستاذي أطيب تحياتي.

  رد مع اقتباس
قديم 28 / 09 / 2018, 13 : 03 AM   #10
رآنيا 
الدعم والتطوير

 


+ رقم العضوية » 55767
+ تاريخ التسجيل » 16 / 07 / 2013

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 1,928
+ معَدل التقييمْ » 9373
شكراً: 131
تم شكره 84 مرة في 80 مشاركة

رآنيا غير متواجد حالياً

افتراضي رد: هل نحبك يا وطني؟.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عطر الحروف نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
قد يكون فات على البعض منّا بأن المواطنة وحب الوطن هو سلوك قبل أن يكون شعارات نحملها أو نتغنى بها
بينما نفعل عكسها، وأن حب الوطن والتعبير عنه يكون طوال العام وليس مقتصراً على يومٍ واحد،
وأن الأهم في ذلك أن يكون كلُ منّا سفيراً حقيقياً لوطنه بداخل الوطن وخارجه.





كلام جداً منطقي
تعبيرك عن حب الوطن لايقتصر على يوم واحد !
بل طوال العام مثل ماتفضلت اخي عبدالله

بالنسبه لي انا بحب وطني في كل زمان ومكان
ولا اعترف بالاحتفالات باليوم الوطني نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
والله في اليوم الوطني اني جالسه بالبيت ولا طلعت ولا دريت عن الاحتفالات
مريحه راسي نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

حب الوطن لا يكون باالاحتفالات
وبالاختلاط والرقص والخروج بالشوارع
والازعاج والفوضى والتخريب !

حب الوطن قول وفعل بــ حمايه أراضية
والدفاع عنه بالتصدي لشائعات المكذوبة التي يطلقها الحاقدين على الوطن

اخي عبدالله اشكرك على ماقدمت من طرح جميل
يعطيك العافيه وتسلم يمينك ..
دمت كما تحب .,

مشاء الله عطر الحروف قالت كل اللي على لساني

الله يعطيها ويعطيك العافية استاذنا عبدالله
دمت بصحة وعافية يارب ~

فالرُّوحُ للرُّوحِ تدري من يُناغمُها
كالطّيرِ للطّيرِ في الإِنشادِ ميّالُ

~

 

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
وحبك, وطني؟.


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 38 : 01 AM بتوقيت السعودية


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
new notificatio by
9adq_ala7sas
[ Crystal ® MmS & SmS - 3.7 By L I V R Z ]