أنت غير مسجل في منتديات الوئام . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا

 
عدد الضغطات  : 19374
مساحة اعلانية 
عدد الضغطات  : 14955


العودة   منتديات الوئام > المنتديات التقنية والإبداع >  || روائعْ الفنْ التشْكِيلي والفوتوغرافِي

 || روائعْ الفنْ التشْكِيلي والفوتوغرافِي عرض الصور التشكيلية والفوتوغرافية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 03 / 05 / 2012, 54 : 12 PM   #1
عبدالله 12 
مدير المنتدى العام

 


+ رقم العضوية » 52810
+ تاريخ التسجيل » 17 / 04 / 2011

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 2,585
+ معَدل التقييمْ » 1315
شكراً: 16
تم شكره 70 مرة في 63 مشاركة

عبدالله 12 غير متواجد حالياً

افتراضي عينات للوحات بعض المحلات التجارية


من يدقق في اللوحات التعريفية ببعض المحلات التجارية المنتشرة وخاصة في داخل الأحياء يُلاحظ الكثير من الأخطاء اللغوية الغريبة، وذلك لأسباب كثيرة منها:-
- ان معظم الخطاطين ليسوا من الناطقين باللغة العربية،
- من الأسباب أيضاً عدم التدقيق على اللوحات من الجهات المعنية بإعطاء التصريح لتلك المحلات وخاصة "الأمانات".
- ومن أهم الأسباب هو التستر الأعمى من المواطنين اللذين لا يكلفون أنفسهم حتى بالنظر إلى لوحات المحلات المسجلة بأسمائهم، نظراً لأن همهم الرئيسي هو استلام ما "يمنحه" لهم أخر الشهر العمالة "المُتستر" عليها.
وقد لا يمر يوم بدون أن نشاهد لوحة عليها ملاحظات تكون مزعجة للنظر وللذوق أحياناً.
اسمحوا لي بأن استعرض عدداً محدوداًمن تلك اللوحات التي صورتها خلال اليومين الماضيين.


نبدأ بهذه اللوحة لصالون حلاقة:
تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
حيث كتب "سنفرة" بدلاً من "صنفرة".


اللوحة الثانية من داخل مطعم خاص بالمأكولات البحرية حيث توضح اللوحة أسعار الأطعمة التي يقدمها،
تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
حيث يظهر من بينها "أبو مقاس"، بينما المقصود هو "أبو مقص".


اللوحة الثالثة لمطعم يقع على شارع رئيسي يقدم المأكولات الهندية
تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
حيث يظهر عدم تناغم اسم المطعم " للمأكولات شعبية الهندية"
بالإضافة إلى الاختلاف الكبير بين هذا المسمى وترجمته باللغة الإنجليزية.


وأخيراً نمر على لوحة محل خاص بتصنيع ألعاب الأطفال الحديدية،
تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
طبعاً، المقصود بكلمة "تصليح" هو تصنيع، ولكن الملفت أكثر هو كلمتي "زحليقة"، و"مدريحة".


(الله يعينك علينا يا اللغة العربية)
ودمتم سالمين.

  رد مع اقتباس
قديم 03 / 05 / 2012, 59 : 03 PM   #2
رحـــــــــيل 
مدير منتدى الشعر والأدب

 


+ رقم العضوية » 53475
+ تاريخ التسجيل » 30 / 07 / 2011

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 2,584
+ معَدل التقييمْ » 931
شكراً: 16
تم شكره 8 مرة في 8 مشاركة

رحـــــــــيل غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عينات للوحات بعض المحلات التجارية

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله 12 نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

(الله يعينك علينا يا اللغة العربية)
هههههههههههههههههههههههههههههه

أهم شئ أبو مقاس << باين انه هندي اللي كاتبها

صحيح نخطئ كثير في بعض الكلمات
لكن فضايحنا بيننا مو معلقينها في لوحات الله لايفضح مسلم

أخوي عبدالله ~
خطيرررر على هالصيدات
ياسااااهر نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الله يعطيك ألف عافيه

  رد مع اقتباس
قديم 03 / 05 / 2012, 51 : 04 PM   #3
عبدالله 12 
مدير المنتدى العام

 


+ رقم العضوية » 52810
+ تاريخ التسجيل » 17 / 04 / 2011

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 2,585
+ معَدل التقييمْ » 1315
شكراً: 16
تم شكره 70 مرة في 63 مشاركة

عبدالله 12 غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عينات للوحات بعض المحلات التجارية

الله يعافيك أختي رحيل،

ومشكورة لمرورك ولمداخلتك الجميلة،

بالنسبة لموضوع "ساهر" فالمثل يقول ما معناه " العين ما تعلى على الحاجب"،
فأنتِ "ساهر" الحقيقي للمنتدى، وأتمنى أن ترجع زاوية "ساهر" علشان تحوسينا شوي،

أمّا بالنسبة لموضوع هذي الصور، فأنا عندي "حساسية" من الأخطاء اللي نشوفها على بعض اللوحات، أو المركبات اللي تمشي في الشوارع، وكانت عندي لها عشرات الصور في ( USB ) من أكثر من مدينة من مدن المملكة لأني كنت أفكر أنزلها في كتيب،
ولكن ضاع مني الـ USB وتكاسلت أرجع أصورها من جديد.

الشاهد، إن الأخطاء اللي نشوفها في اللوحات والإعلانات وغيرها "عيب" أنها تصير وحنّا ندعي بأننا نفتخر بلغتنا.

كل الشكر والتقدير لكِ أختي رحيل،
وبانتظار عودة "ساهر" الأصلي.

دمتِ بحفظ الله.

  رد مع اقتباس
قديم 08 / 05 / 2012, 47 : 01 PM   #4
حووور 
ღ ๓ś.Ġąlǎ U.ą.ē ღ

 


+ رقم العضوية » 41846
+ تاريخ التسجيل » 17 / 02 / 2009

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 4,015
+ معَدل التقييمْ » 780
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

حووور غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عينات للوحات بعض المحلات التجارية

^_^ ..

يا شيخ ..

اصلا حن منذ مبطي خلينا ثقافتنا ..

واكبر دليل (( ارب قوتس تالنت )) شنو هالمواهب العربيه الفذه ..

عطني موهبه تعني كلمة موهبه .. (( غير اللي يحسب الحوف اللي بالكلمة ))

الباقي شنو غناء رقص جمباز ديجي .. اشياء تعلموها مو مواهب ..

وشنو يا ليتها بالعربي..

كلها انقلش.. وياليت بعد المشتركين يفهمون عربي.. (( عيب والله عيب .. ))

يطلع برنامج على هالمستوى .. ويطع مواهب عربية تبرأت من اللغه العربية ..


::


غير الهنود اللي هني وهناك .. لما نكلمهم .. نقوله .. (( بابا جيب ...... و .... و .... سرعه سرعه الله يخليك .. ))

هههههههههههههههههههههههههه شنو هالكلام المخبق ..


لا وإذا جينا عند هندي ما يعرف انقلش .. ههههههههههه تطلع انواع المواهب الفذه ..


كيغ مانبيهم يخربون لغتنا إذا حنا نخربها .. هههههههه يا شيخ .. عندي بلاوي .. بس الله المستعان بس ..

يسلمو دياتك خيي .. ^_^

لا حرمنا هالإبداع ..

  رد مع اقتباس
قديم 31 / 05 / 2012, 47 : 10 AM   #5
شموع الغربية 
مشرفة عامة

 


+ رقم العضوية » 46606
+ تاريخ التسجيل » 17 / 12 / 2009

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 8,414
+ معَدل التقييمْ » 2338
شكراً: 14
تم شكره 39 مرة في 35 مشاركة

شموع الغربية غير متواجد حالياً

افتراضي رد: عينات للوحات بعض المحلات التجارية

والله شي مخجل لارقيب ولاحسيب
والمشكله مجاهرين ولا كانه شي غلط
هنود يخطون عربي بو مقاس نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
واحنا نتحمل جزء كبير من هذه المشكله ..
شكرا اخي عبدالله،دمت بكل خير

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أمنيات, المحلات, التجارية, عينات


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موقع المجلات العربيه مجنون خله قناة الوئام الإعلآمي 7 19 / 02 / 2009 16 : 03 AM
إغلاق المحلات التجارية العاشرة شتاء والحادية عشرة صيفاً !!! wafei قناة الوئام الإعلآمي 7 16 / 01 / 2008 04 : 02 AM
يجب وضع حد لمعاناة أخواتنا في هذه المحلات ! ساحة كـرم  || اوْرآق مُلَوَنة .. 16 28 / 10 / 2002 04 : 07 PM
الإعلانات التجارية و دنائة الفكر فـــهـــد  || اوْرآق مُلَوَنة .. 8 14 / 07 / 2002 22 : 11 PM
اهم عيواب برنامج الاكسبلوار الامنية اسير الخليج حماية الاجهزة 0 25 / 08 / 2001 35 : 10 AM


الساعة الآن 17 : 12 AM بتوقيت السعودية


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
new notificatio by
9adq_ala7sas
[ Crystal ® MmS & SmS - 3.7 By L I V R Z ]