عرض مشاركة واحدة
قديم 23 / 10 / 2008, 50 : 02 PM   #2
The Dark Prince 
عضو شرف

 


+ رقم العضوية » 27996
+ تاريخ التسجيل » 08 / 11 / 2006

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 10,702
+ معَدل التقييمْ » 1061
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

The Dark Prince غير متواجد حالياً

افتراضي

النصر * الوطني

على استاد الأمير فيصل بن فهد قاد الدولي سعد الحارثي فريقه النصر للظفر بنقاط مباراته الصعبة أمام ضيفه الوطني عندما سجل في الدقيقة 74 هدف المباراة الوحيد ليرفع النصر رصيده على 14 نقطة وبقي الوطني على نقطته الوحيدة في المركز الأخير.

انتهى الشوط الأول بدون أهداف، وشهد إهدار البرازيلي إلتون ضربة جزاء في الدقيقة 37 وبطاقة صفراء ليوسف الموينع، وفي الشوط الثاني أجرى الكرواتي رادان تبديلات مؤثرة رجحت كفة الأصفر الذي سجل قبل 16 دقيقة من النهاية هدفا غاليا حمل توقيع قائد الفريق سعد الحارثي ليمسح العالمي آثار خسارته السابقة أمام منافسه الهلال، وشهد هذا الشوط بطاقة صفراء ثانية أبرزها الحكم عباس إبراهيم بحق لاعب الوطني فهد بوجابر.

مسار المباراة

من البداية لفت مدرب النصر (رادان) الأنظار من خلال التغيير الذي طال تشكيلته الدفاعية بدخول عبده برناوي وإبراهيم شراحيلي على حساب المدخلي والصقور وأعاد البحري بجانب إيدر.

لعب النصر بتسرع من البداية بحثا عن هدف يضعه على طريق الانتصار مما أسهم في انعدام الفعالية التكتيكية وظهور الأداء الفردي عدا في لقطات قليلة كانت الجمل الجماعية حاضرة،ومثلما كان متوقعا لعب الوطني تحت قيادة المدرب الحبيب رمضان بتنظيم دفاعي قاده أحمد الشمري لمنع أصحاب الأرض من الوصول لمرمى الحارس العائد سلطان البلوي، ومع ذلك شكل الفريق الضيف بعض اللقطات التي كان أبرزها تسديدة عايد البلوي بجانب المرمى في الدقيقة 21 وبعض المناوشات من فهد بوجابر.

غلب على الأداء الكرات الخاطئة من الجانبين، وانتظرت المباراة حتى الدقيقة 13 لتشهد أول فرصة حقيقية للنصر عندما أرسل المبارك كرة ثابتة لرأس الحارثي الذي لم يجد التوجيه فذهبت الكرة عاليا،وأضطر الوطني لإجراء تبديل اضطراري في الدقيقة 16 بدخول خالد شراحيلي بدلا من المحور حسن بقاش الذي تعرض للإصابة، وأهدر الحارثي الذي قاد النصر في المباراة عند الدقيقة 19 فرصة ثانية لتسجيل هدف التقدم عندما شن الأصفر هجمة منظمة أرسلها إلتون للحارثي الذي وجه يسارية زاحفة بجانب المرمى للمرة الثانية.

وبسبب الفوضى في وسط الميدان انعدمت الخطورة حتى حاول إلتون مخادعة حارس الوطني بثابتة لكن الأخير كان يقظا وأنقذ الموقف في الدقيقة 28 .

إلتون يهدر ضربة جزاء

تعتبر الدقيقة 37 هي الأسخن في الشوط الأول عندما حصل الوطني على ضربة زاوية نفذها أبو جابر وتصدى لها الخوجلي بطريقة خاطئة ومع ذلك انتقلت الكرة إلى هجمة نصراوية مضادة قادها الشهراني ومنه وصلت لمنطقة الجزاء ومنها ارتدت لأحمد المبارك الذي تعرض لإعاقة صريحة من المدافع أحمد الشمري لم يتردد الحكم عباس إبراهيم معها في منح ضربة جزاء للنصر تقدم لها إلتون وسدد في العارضة مهدرا فرصة تقدم حقيقية لأصحاب الأرض.

وقبل أربع دقائق من النهاية حصل عبد الله حماد على فرصة جديدة لوضع فريقه في المقدمة لكنه لم يستقبل الكرة بشكل مثالي مما مكن الحارس البلوي من التدخل والمساهمة في تبديد الفرصة الأخيرة في الشوط الذي انتهى بدون أهداف.

تغييرات نصراوية

بعد عودة اللاعبين من غرفة الاستراحة إلى الملعب لأداء الشوط الثاني أدخل مدرب النصر الثنائي عبدالله الواكد وعواد العتيبي بدلا من أحمد البحري وعبد الله حماد، ونقل مع ذلك الإجراء المبارك للظهير الأيسر وبرناوي لقلب الدفاع، وأبقى مدرب الوطني على نفس التشكيل والطريقة الدفاعية المحكمة.

حاول الضيوف مباغتة حارس النصر الخوجلي بتسديدة من خارج منطقة الجزاء إلا أن المحاولة اعتلت العارضة في الدقيقة 51، ورد الحارثي بنفس الطريقة إلا أن كرته تحولت من الدفاع إلى ضربة زاوية لم يستفد منها كباقي الكرات الثابتة النصراوية.

تحسن التقدم الهجومي للنصر مع مرور دقائق الشوط فحصل الفريق مخالفة تصدى لها إلتون في الدقيقة 63 تصدت لها العارضة بالإنابة عن سلطان البلوي الذي بعد دقيقتين عاش لحظة مرعبة مع محاولة لعواد العتيبي مرت بجانب القائم.

أسهم دخول الواكد وعواد في زيادة انضباطية وسط الأصفر الذي استحوذ تماما على منطقة المناورة مستغلا تراجع وسط الوطني لمساندة دفاعه من أجل إقفال الطريق على الحارثي والشهراني وهو ما أجبر المدرب النصراوي على المغامرة بدخول ريان بلال العائد من الإصابة على حساب الموينع ليزيد من الكثافة الهجومية بثلاثة لاعبين مع انضمام إلتون وعواد.

الحارثي يفجرها هدفا

مع دخول ريان في الدقيقة 74 شن النصر هجمة من الطرف الأيمن بواسطة الشراحيلي الذي استهدف ريان لكن الكرة تصيب العارضة وترتد لتجد سعد الحارثي يفجرها بيمينه في وسط مرمى سلطان البلوي هدفا نصراويا أوقف الملعب فرحا بعد مسلسل من الفرص الضائعة.

وكادت جماهير النصر تحتفل ثانية بهدف لفريقها لكن حظ إلتون العاثر واصل موقفه أمام اللاعب البرازيلي عندما سدد بجانب القائم كرة تسلمها على طبق من ذهب من عواد العتيبي في الدقيقة 85.

مع الدقائق الأخيرة تحرر الوطني من الدفاع وبدأ البحث عن العودة للمباراة فشكل أبو جابر خطورة حقيقية بتسديدة زاحفة في الدقيقة 85 أنقذها الخوجلي كآخر أهم لقطات الحوار التي ذهبت نقاطه إلى النصر الذي عاد لعزف سيمفونية الانتصارات وتجاوز خسارته للمباراة الماضية،في نفس الوقت تلقى الوطني خسارة جديدة أزمت موقفه في المركز الأخير بنقطة وحيدة،وإجمالا يحسب لمدرب النصر هذه المرة التدخل الفني الناجح في تغيير مسار النتيجة لمصلحة فريقه.

 

  رد مع اقتباس