عرض مشاركة واحدة
قديم 11 / 07 / 2009, 09 : 12 PM   #15
The Dark Prince 
عضو شرف

 


+ رقم العضوية » 27996
+ تاريخ التسجيل » 08 / 11 / 2006

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 10,702
+ معَدل التقييمْ » 1061
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

The Dark Prince غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أخبار الرياضة السعودية ليوم السبت 18/7/1430هـ

دنيا الرياضة) تكشف حسابات الاتحادات الرياضية.. (البوليج).. (15)
55 ميدالية في خمس سنوات والإمكانات المادية منعت حضور المدربين الأجانب


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
جانب من مشاركة خارجية للبولينج السعودية
الرياض - أسامة النعيمة:
يعدُّ الاتحاد السعودي للبولينج من الاتحادات التي حققت إنجازات مميزة طوال السنوات الخمس الماضية، وكان لها الإبداع بتحقيق الميداليات في المحفل الآسيوي، وجاءت أولى المشاركات في البطولة الخليجية للشباب عام 2005م بتحقيق المركز الثاني في البطولة، والمركز الأول والميدالية الذهبية في مرحلة الزوجي من اللاعبين بدر بن عبدالله آل الشيخ، وحسن بن عبدالله آل الشيخ.
وحقق اللاعب بدر بن عبدالله آل الشيخ المركز الأول في بطولة الأساتذة وحصوله على الميدالية الذهبية؛ إضافة لتحقيق الميدالية الذهبية في الترتيب العام؛ إضافة إلى تحقيق اللاعب نايف محمد سالم بخيت الشوط الكامل ب300 نقطة في البطولة؛ أعقبها البطولة العربية الثالثة للرجال (عمّان) 2005م.
تحقيق المركز الرابع في البطولة.
وحقق اللاعب حسن آل الشيخ برونزية الفردي بمجموع 1329 نقطة من ستة أشواط. والمركز الثالث في مرحلة الخماسي والحصول على الميدالية البرونزية بدر آل الشيخ، وحسن آل الشيخ، وبسام بن يحيى غنيم، وأحمد الهديان، وعدنان أحمد دعباس، والمركز الثاني في مرحلة (جميع المراحل) والميدالية الفضية.
وحقق المركز الثالث والميدالية البرونزية في مرحلة الأساتذة اللاعب حسن آل الشيخ، كما حقق بدر آل الشيخ الشوط الكامل ل 300 نقطة. وشهد العام ذاته المشاركة في بطولة كأس العالم ال41 الفردية بسلوفينيا 2005م، وحقق اللاعب بدر آل الشيخ المركز الثالث على العالم من أصل 83 لاعبا مشاركاً، كما حقق الشوط الكامل ب 300 نقطة في البطولة، وتعدُّ المرة العاشرة التي يحقق هذا اللاعب فيها الشوط الكامل 300 نقطة.
وفي عام 2006م أقيمت البطولة العربية الثانية لمنتخبات الشباب وفردي الرجال بدولة الكويت، وتم تحقيق المركز الأول والميدالية الذهبية في مرحلة الزوجي من اللاعبين بدر آل الشيخ، وحسن آل الشيخ، والمركز الثاني في مرحلة الخماسي، والميدالية الفضية من اللاعبين بدر آل الشيخ، وحسن آل الشيخ، ويوسف بن محمد أكبر، وياسر بن محمد أكبر وتحقيق المركز الثاني في مرحلة (جميع المراحل) والميدالية الفضية.
والمركز الثاني في مرحلة (الأساتذة) لمنتخبات الشباب، والحصول على الميدالية الفضية عن طريق اللاعب حسن آل الشيخ، والمركز الثالث في مرحلة (الأساتذة) لفردي الرجال، والميدالية البرونزية عن طريق اللاعب أديب عبدالعزيز الخليفي.

ثم بطولة العالم التاسعة للشباب (برلين) ألمانيا 2006م، وحقق اللاعب بدر آل الشيخ المركز الخامس على العالم في دورة الأساتذة، وبطولة العالم للرجال (بوسان) كوريا 2006م، وحقق اللاعب بدر آل الشيخ المركز الثامن على العالم في دورة الأساتذة، وبطولة الخليج الثامنة لمنتخبات الرجال (السعودية) جدة 2006م، والمركز الثالث في مرحلة الفردي، والحصول على الميدالية البرونزية عن طريق اللاعب حسن آل الشيخ، والمركز الثاني في مرحلة الثلاثي والحصول على الميدالية الفضية عن طريق اللاعبين بدر آل الشيخ، وحسن آل الشيخ، وفيصل الجريفاني. والمركز الثاني في مرحلة الخماسي، والحصول على الميدالية الفضية عن طريق اللاعبين بدر آل الشيخ، وحسن آل الشيخ، وفيصل الجريفاني، وأحمد بن سعد الهديان، وياسر أكبر، وفيصل بن طارق سقطي. وجاءت المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية ال 15 في قطر 2006م إيجابية بتحقيق المركز الأول في مرحلة الزوجي، والحصول على الميدالية الذهبية عن طريق اللاعبين بدر آل الشيخ، وحسن آل الشيخ، وتحقيق المركز الثالث في مرحلة الثلاثي، والحصول على الميدالية البرونزية بواسطة اللاعبين بدر آل الشيخ، وحسن آل الشيخ، وفيصل الجريفاني، وتحقيق المركز الثالث في مرحلة الخماسي والحصول على الميدالية البرونزية عن طريق بدر آل الشيخ، وحسن آل الشيخ، وفيصل الجريفاني، وأحمد الهديان، وياسر أكبر، وفيصل سقطي، وتحقيق المركز الأول في مرحلة الأساتذة والحصول على الميدالية الذهبية عن طريق اللاعب بدر آل الشيخ، وتصدرت السعودية الترتيب في منافسات البولينج للرجال في هذه الدورة. وفي بطولة آسيا ال 14 للشباب بالصين (بكين) 2007م تم تحقيق الميدالية الذهبية في منافسات (الترتيب العام) عن طريق اللاعب بدر آل الشيخ، ومن ثم تحقيق الميدالية الفضية في منافسات (الفرق) عن طريق اللاعبين بدر آل الشيخ وحسن آل الشيخ، وفيصل الجريفاني، ويوسف أكبر.
**
الميداليات التي حققها الاتحاد السعودي للبولينج خلال خمس سنوات من الفترة 1424-1429ه كما يلي:
ذهب 12 ميدالية، فضة 22 ميدالية، 21 برونز، ليكون إجمالي الميداليات 55 ميدالية.
من جانبه ذكر أمين عام الاتحاد السعودي والعربي للبولينج مشاري بن علي الصبيحي أنَّ الإنجازات التي تحققت طوال الفترة هي امتدادا للمشاركات المحلية، والخليجية، والعربية، والآسيوية، وقال: "سيكون اعتمادنا في السنوات المقبلة على فئة الشباب؛ خصوصاً أنَّ أمامنا بطولة الشباب التي ستقام قريباً في سنغافورة، إلى جانب أننا بصدد التعاقد مع مدرب جديد من أمريكا، أو أحد الدول الأوربية بعد أن تم انتهاء عقد المدرب الحالي، كما أنَّ بطولاتنا في الاتحاد تختلف عن الاتحادات الأخرى؛ إذْ ليس لها أوقات محددة، وبالتالي سيكون وقتنا هو الإنجازات التي تحققت في الخمس السنوات الماضية". وأشار الصبيحي إلى أنَّ الخطة المستقبلية للاتحاد هي متابعة اللاعبين الشباب في جميع مناطق السعودية، وقال: "لدينا مدربون وطنيون في جميع المناطق، وإمكانات الاتحاد المادية لا تسمح بإحضار مدربين أجانب في كل منطقة".

 

  رد مع اقتباس