عرض مشاركة واحدة
قديم 04 / 05 / 2011, 12 : 02 PM   #4
عبدالله 12 
مدير المنتدى العام

 


+ رقم العضوية » 52810
+ تاريخ التسجيل » 17 / 04 / 2011

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 2,588
+ معَدل التقييمْ » 1365
شكراً: 16
تم شكره 75 مرة في 68 مشاركة

عبدالله 12 غير متواجد حالياً

افتراضي رد: رسالة خاصة وصلتني..وأتمنى تعلقون عليها لوتكرمتم..

أشكرك أخي الكريم أبو عبدالعزيز لطرح هذه الرسالة للنقاش، واسمح لي بأن أقول رائي حول ما ورد في الرسالة التي تفضلت بطرحها.
في البداية يفضل أن نتفق على تعريف المنتديات والهدف الأساس من المشاركة فيها.
اعتقد بأن هناك علاقة كبيرة في الهدف بين المنتديات وبين الديوانيات المشهورة في منطقة الخليج، وهي المكان المخصص لاستقبال الضيوف وللالتقاء بالأقارب والأصدقاء والجيران لمناقشة الأحداث وتبادل الأحاديث والحكايات ومحاولة الاستفادة من أوقات الفراغ من خلال تبادل المعرفة بين المتواجدين.
ومن يتابع المنتديات بصورة عامة يجد بأن الأعضاء الذين يشاركون في المنتديات يختلفون من حيث أهدافهم، فمنهم من يشارك بهدف الاستفادة والإفادة أن أمكن، ومنهم من يحرص على الحصول على أكثر عدد من المشاركات بغض النظر عن المضمون، ومنهم من ينسخ موضوعات الآخرين - وهذا ليس عيباً إذا تمت الإشارة إلى أنها منقولة-، ولكن الذي أراه مزعجاً هو أن يتم طرح جهد الآخرين دون التعقيب على مشاركات بقية الأعضاء حولها. كما نجد بأن البعض يشاركون في عدد كبير من المواقع لأسباب تخصهم.
بالنسبة لي، اعتقد بأن المهم هو طرح ما يمكن أن يُفيد، وخاصة إذا كان من كتابة المُشارك، كما أنه من المهم جداً الرد على مشاركات من شاركوا في الموضوع، وعلى أن يكون ذلك بردود منفصلة لما في ذلك من إظهار التقدير لمن تفضل وشارك في الموضوع.
وبالعودة إلى تساؤلك، لا جد مبرراً لي للمشاركة في منتديات كثيرة جداً، ما لم تكن تلك المنتديات تخصصية تفيدني في دراستي أو في عملي، ولهذا أجد بأنه من الصعب جداً المشاركة في (30) منتدى عام، وقد أجبت على تساؤلك بنفسك عندما قلت بأنك لا تملك الوقت الكافي للرد عي مواضيعك في المنتديات الكثيرة جداً التي شاركت فيها.
أخيراً، كانت هذه وجهة نظري، وقد لا تكون صائبة 100%.
دمت بحفظ الله.

  رد مع اقتباس