عرض مشاركة واحدة
قديم 06 / 06 / 2011, 13 : 11 AM   #3
The Dark Prince 
عضو شرف

 


+ رقم العضوية » 27996
+ تاريخ التسجيل » 08 / 11 / 2006

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 10,702
+ معَدل التقييمْ » 1061
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

The Dark Prince غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أخــبــار الــريـــاضه المــحلــيه ليوم الأثــنيــن 4/7/1432 هـ

النصر يسعى لضم أمين القادسية

عادل الماس ــ جدة




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


تلقى لاعب فريق القادسية محمد أمين عرضا خارجيا من نادي النصر الكويتي لتمثيل الفريق الكروي الأول في الموسم المقبل، ويسعى اللاعب محمد أمين لدراسة العرض مع وكيل أعماله فهد باقديم والذي سيتولى إدارة المفاوضات في غضون الأيام المقبلة.
الجدير ذكره أن عقد اللاعب محمد أمين سار مع نادي القادسية حتى نهاية الموسم الحالي، ولم تتم مخاطبة اللاعب رسميا للتجديد خلال الفترة الحالية.










النصر يجدد مع المطوع والحارثي

نعيم تميم الحكيم ــ جدة




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


أكد لـ«عكاظ» مصدر مطلع، أن إدارة نادي النصر توصلت إلى اتفاق مع المحترف الكويتي بدر المطوع لتجديد عقده لمدة عام، على أن يتم التوقيع خلال الأيام القليلة المقبلة، وكشف ذات المصدر، عن اقتراب النادي كذلك من التجديد مع الكابتن سعد الحارثي لمدة ثلاث سنوات، بعد تدخل أحد أعضاء الشرف وتقريب وجهات النظر بين الطرفين، في ظل عدم رضا الأخير عن قيمة العقد المبرم المقدر بـ3 ملايين. ولفت المصدر إلى أن الإدراة تجري مفاوضات مع لاعبين محليين وأجانب، إضافة إلى البحث عن مدرب قدير على إعادة الفريق الأول إلى منصات التتويج، مشيرا إلى أن الصورة ستضح في حال عودة رئيس النادي الأمير فيصل بن تركي من رحلته العلاجية.
أكد لـ «عكاظ» مصدر من داخل أروقة نادي النصر أن مهاجم الفريق الكروي الأول سعد الحارثي، الذي شارف عقده دخول فترة الـ (الأشهر الستة) لن يغادر النصر.
وبين المصدر أن عقد الحارثي تكفل به عضو شرف النصر الأمير محمد بن عبدالله، حيث تولى اتمام هذا الملف بالكامل، مشيرا إلى أن قيمة العقد قاربت الاربعة ملايين ونصف المليون، بحيث يتقاضى الحارثي عن كل سنة مليونا و نصف المليون، لمدة ثلاث سنوات، وبشروط فرضها سموه على الحارثي، .
وأوضح المصدر أن الحارثي سيوقع للنصر خلال اليومين المقبلين.








تكليف الحريشي بمهام اللجنة
اتحاد الطائرة يقر انتقال اللاعبين من سن 28 الموسم المقبل

عكاظ ــ الرياض




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


وافق صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب على لائحة انتقال لاعبي الكرة الطائرة السعوديين من سن الـ 28 سنة التي رفعها الاتحاد السعودي لكرة الطائرة له، على أن يتم تطبيق القرار ابتداء من الموسم الرياضي المقبل، بحيث يسمح للاعب بطلب انتقاله من ناديه إذا كان عمره 28 سنة هجريه فما فوق أو 27 سنة ميلادية فما فوق ويحق للنادي انتقال ثلاثة لاعبين من كل ناد على أن لا يحق له انتقال أكثر من لاعبين من ناد واحد، وتقرر تشكيل لجنة خاصة بهذه اللائحة برئاسة عضو مجلس الإدارة فهد الحريشي وعضوية كل من محمد الحميضي، علي البيشي، عبدالرحمن العيسى ومقرر اللجنة محمد الحناكي، وذلك لاتخاذ كافة الإجراءات لتطبيق اللائحة بالطرق النظامية.

من جانبه أعرب رئيس الاتحاد السعودي لكرة الطائرة إبراهيم القصير ونيابة عن جميع أعضاء مجلس الإدارة ومنسوبي الكرة الطائرة عن شكره وتقديره لموافقة الرئيس العام على هذه الخطوة، مبديا أمله بأن تكون هذه اللائحة قد فتحت آفاقا جديدة للارتقاء بالكرة الطائرة السعودية التي تخدم المنتخبات والأندية وستكون نقلة كبيرة نحو مزيد من التنافس بين الفرق.









الاتحاد الآسيوي يحسم الجدل في قضية السعران

ظافر القرني ــ جدة




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


تحسم لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي اليوم، الجدل الدائر الذي صاحب الاحتجاج الذي تقدمت به إدارة النادي الأهلي ضد مشاركة لاعب الشباب عبدالعزيز السعران في مواجهة دور الـ 16 من منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال التي انتهت بفوز الشباب 2ــ 1، وذلك بعد رفض اللجنة القانونية في الاتحاد السعودي لكرة القدم إعلان القرار وإحالة ملف القضية إلى الاتحاد الآسيوي.

إلى ذلك كشفت مصادر «عكاظ»، أن الاتحاد السعودي لكرة القدم أجرى عددا من التعديلات على صيغة الخطاب الأخير الذي صاغته اللجنة القانونية ولم تكتف بالإفادة الخطية الأولى التي تلقاها اتحاد القدم حول شرعية مشاركة السعران.

فبعد أن أكد الاتحاد الآسيوي في إفادته الأولى حول عدم نظامية اللاعب استجاب الاتحاد السعودي لكرة القدم، للتحفظ الشبابي حول صيغة الاستفسار الأولى قبل أن يقوم بشرح تفاصيل وخلفيات القضية وإشعار الآسيوي بخطوة أمانة اتحاد القدم التي أرسلت خطاب موافقة لنظيره الشباب السعودي تفيد بنظامية مشاركة اللاعب القضية، وهو الأمر الذي ستنظر فيه لجنة الانضباط باتحاد بن همام صباح اليوم.

الجدير بالذكر أن الاحتجاج الذي تقدم به الأهلي استند على لائحة ونص قانوني تم الاجماع على صحته وتمت تزكيته بإفادة الاتحاد الآسيوي غير أن القضية الأبرز تتمثل في خطاب أمانة الاتحاد السعودي وهو ما عقد الموقف قبل أن يتم طرحه على الآسيوي اليوم.









النيجيري كالو يتصدر قائمة أجانب الاتحاد للموسم المقبل

عادل الماس ــ جدة




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


أبلغت «عكاظ» مصادر مطلعة أن مهاجم فريق ألميريا الإسباني النيجيري كالو أوتشي 28 عاما، تصدر قائمة اللاعبين الأجانب الذين ينوي نادي الاتحاد التعاقد معهم خلال فترة التسجيل الأولى للموسم المقبل، والتي ستنطلق في 23 رجب الحالي وتستمر حتى يوم الثامن من شهر شوال المقبل، وتأتي عودة فتح الاتحاديين لملف جلب اللاعب النيجيري كالو أوتشي بعد أن هبط فريقه لدوري الدرجة الثانية في إسبانيا، إلى جانب تجهيز الفريق الكروي بالصورة الفنية التي تسهم في منافسته بقوة على استعادة الفريق لأمجاده على صعيد القارة الآسيوية بالسعي لتحقيق كأس دوري أبطال آسيا، والمنافسة على كافة البطولات في الموسم المقبل.
وكشفت المصادر أن صناع القرار في نادي الاتحاد بدأوا في استقبال عدد من الملفات للاعبين أجانب بهدف المفاضلة بين كافة الأسماء واختيار الأنسب من أجل البدء في المفاوضات والسعي للتعاقد مع لاعبين أجانب مميزين، وتأتي تحركات الاتحاديين كون فترة الإعداد للموسم المقبل ستكون أقل من شهرين.
الجدير ذكره أن الإدارة الاتحادية الحالية كانت قاب قوسين أو أدنى من التعاقد مع المهاجم النيجيري كالو أوتشي المحترف في صفوف فريق ألميريا الإسباني، وكان اللاعب كالو أوتشي سجل آخر هدف له مع فريقه في مرمى ريال مدريد في آخر مباريات فريق ألميريا في الدوري الإسباني الموسم الحالي.









الزواوي يحذر لاعبي الاتفاق

حسين أحمد ــ الدمام




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


أكد مدرب نادي الاتفاق يوسف الزواوي (تونسي) لـ «عكاظ» أن استعدادات فريقه لمقابلة الفريق الوحداوي في دور الأربعة من بطولة كأس الملك للأندية الأبطال تسير بانتظام، وقال «حذرت اللاعبين من الاستهانة بفريق الوحدة، ولا زلت، بل نبهتهم إلى ضرورة احترامه، وحتى وهو يلعب بفريقه الأولمبي».
وعن توقعات زج مدرب الوحدة باللاعبين الأساسين في المباراة أمثال اللاعب مهند عسيري وعصام الراقي، والقيديوي، قال «الذي يفصل بيني وبين مدرب نادي الوحدة الملعب، ولمدرب الفريق الوحداوي الحق فيما يقول ويفعل، وله أن يعزز خطوطه كيفما يرى». يذكر أن يوسف الزواوي عمد في التدريبات الأخيرة إلى تعويد اللاعبين على تنفيذ الضربات الثابتة وركلات الترجيح، حيث شهدت تألق اللاعبين يحيى الشهري، وصالح بشيرن ولازوراني، والحريري وسياف البيشي. الزواوي حرص على تكثيف النواحي اللياقية، بحضور رئيس النادي عبد العزيز الدوسري، وأمين الصندوق عدنان المعيبد، و أمين عام النادي أحمد الدوسري.





تسبب في هبوط الوحدة للأولى واستفز 5 أندية
العريني يحمل القياسي في البطاقات وإثارة الجدل

«عكاظ» ــ جدة




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


بالرغم من الدعم القوي الذي يجده الحكم الدولي فهد العريني، من رئيس لجنة الحكام الرئيسة عمر المهنا، إلا أن هذا الدعم قد يطيح يوما برئيس اللجنة فالمتتبع لمسيرة هذا الحكم والذي حصل على الشارة الدولية بداية العام الحالي، يدرك أن هذا الحكم لا يستفيد من أخطائه، فتجد أغلب الأخطاء تتكرر معه من مباراة لأخرى، فهو في أغلب قراراته يكون بعيد عن موقع الحدث مما لا يساعده على اتخاذ القرار الصحيح، كما أنه من أكثر الحكام الذين يترصدون كل شاردة وواردة على اللاعبين، ولا يحسن التصرف أحيانا.
ولذلك لا يستغرب أن يكون العريني أكثر الحكام إشهارا للكروت الملونة في دوري زين لهذا العام بالرغم من أن زميليه عبد الرحمن العمري ومرعي العواجي أدارا مباريات أكثر منه، حيث أشهر 86 كرتا، منها 78 كرتا أصفر و8 كروت حمراء بمعدل 4.88 للصفراء و 0.5 للحمراء خلال 20 مباراة أدارها في دوري زين منها 16مباراة كحكم ساحة و4 مباريات حكم رابع، احتسب فيها 4 ركلات جزاء فقط، سجل منها 50 في المائة، ومن وأبرز المباريات التي شهدت أحداثا وتم اتخاذ قرارات من لجنة الانضباط بعدها هي مباراة النصر ونجران في الجولة 16 من دوري زين والتي أشهر فيها 11 كرتا أصفر للفريقين منها 7 كروت لفريق النصر وغرم نادي النصر على أثرها، إلى جانب مباراة الفتح والتعاون في الجولة 18 من دوري زين والتي أوقف بعدها مدير كرة القدم في نادي الفتح محمد السليم، إلى جانب مباراة الوحدة والتعاون في الجولة الأخيرة من دوري زين، والتي اتخذت لجنة الانضباط بعدها قرارا بحسم 3 نقاط من رصيد نادي الوحدة ومثلها من رصيد فريق التعاون، والتي على ضوئها هبط فريق الوحدة وخرج فريق التعاون من كأس خادم الحرمين الشريفين.
فيما أدار مباراة واحدة في كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال أشهر فيها كرتا أحمر واحد للاعب الأهلي محمد مسعد في قرار أجمع النقاد أنه غير مستحق، كما أجمعوا على عدم احتسابه لركلتي جزاء صحيحتين للأهلي، كانتا كفيلتين بتغيير نتيجة المباراة لتقوم الجماهير الأهلاوي بالهتاف ضده والتلفظ عليه مما جعل لجنة الانضباط تغرم النادي 60 ألف ريال.






جماهير العميد تكرم ديمتري والراشد قبل النصر

عادل الماس ــ جدة




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


كرمت الجماهير الاتحادية مدرب الفريق الكروي الأول البلجيكي ديمتري دافيدوفيتش، والمهاجم محمد الراشد، قبل انطلاقة تدريبات الفريق الاتحادي البارحة الأولى، يأتي ذلك في إطار حرص جماهير العميد على الوقوف إلى جانب الفريق في المرحلة الحالية التي تتطلب تكاتف الجميع من أجل تحقيق الفريق الكروي لبطولة كأس الملك للأندية الأبطال والمحافظة على اللقب الذي حصده الفريق الاتحادي أمام الهلال في الموسم الماضي، وحرص روم أسياد آسيا بتقديم درع تذكارية لمدرب الفريق الكروي ديمتري دافيدوفيتش سلم له عن طريق أحمد الزهراني، يأتي ذلك نظير لمساته الفنية على الفريق الاتحادي، ومساهمته في إعادة التوهج الفني للاعبين في زمن قياسي من خلال عمل جماعي أسهم في تأهل الفريق الكروي للأدوار النهائية في البطولة الآسيوية، في حين قدم منتدى أقلام اتحادية درعا تذكاريا لمهاجم الفريق الكروي محمد الراشد سلم له من قبل أحمد المرزوقي ، عقب المستويات الفنية التي قدمها مع زملائه اللاعبين في تحقيق النتائج الإيجابية، وتسجيل الأهداف الرائعة والتي كان آخرها في مواجهة النصر في ذهاب كأس الملك للأندية الأبطال للموسم الحالي .
الجدير ذكره أن المدرب البلجيكي ديمتري دافيدوفيتش يعتبر الجماهير الاتحادية أحد أهم عوامل الانتصارات والبطولات، التي حصدها الفريق الكروي معه في السنوات الماضية، ويأمل أن تواصل الجماهير دعمها ومساندتها الفعالة للاعبين في المرحلة الحالية، والتي تحتاج للدعم المعنوي من أجل مواصلة ظهور الفريق الكروي بالصورة الفنية التي ينتظرها محبو العميد في الموسم الحالي.




بعد الأخطاء التحكيمية التي طالت الفريق
الأهلي يلجأ للحكم الأجنبي أمام الشباب ويغلق التدريبات

ظافر القرني ـ جدة


بعثت إدارة النادي الأهلي أمس الأول خطابا رسميا للأمانة العامة لاتحاد الكرة يتضمن رغبة الإدارة في إسناد مباراة الأهلي والشباب في إياب دور الثمانية من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال السبت المقبل إلى طاقم حكام أجانب، حسب اللوائح والأنظمة المعمول بها في هذا الخصوص بعد الأخطاء التحكيمية الفادحة التي طالت الفريق الأول في مباراة الذهاب والتي كلفته نتيجة المباراة. من ناحية أخرى، سجلت القناة السعودية الرياضية حلقة كاملة في مقر النادي الأهلي استعرضت من خلالها إنجازات النادي في الألعاب المختلفة خلال الموسم الحالي، وأجرت عددا من اللقاءات مع نائب رئيس النادي المهندس خالد عبدالغفار وإداريي ولاعبي ومدربي الألعاب المختلفة التي جددت علاقة الأهلي بالبطولات كعادة موسمية.
على صعيد آخر، أغلقت إدارة الكرة تدريبات الفريق الكروي الأول الذي يستعد للقاء الشباب حتى نهاية الموسم وذلك بطلب من مدرب الفريق أليكس.





الرحلات الجوية منعت زيايه من المشاركة في التدريبات .. الزهراني لـ "عكاظ" :
أتمنى تأجيل الخوض في الانتخابات إلى ما بعد النصر

عمر الحكمي ـ جدة




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


عطلت الرحلات الجوية وصول محترف وهداف الفريق الاتحاد الجزائري عبدالملك زيايه الذي وصل بعد موعد رحلته المقرر بساعات، حيث لم يتمكن من المشاركة في مران البارحة، على أن ينخرط في التدريبات الصباحية والمسائية اعتبارا من اليوم.
وعلى ذات الصعيد، واصل الفريق الأول تدريباته اليومية استعدادا لملاقاة النصر في إياب دور الـ 16 من بطولة كأس الملك للأبطال تحت إشراف المدير الفني للفريق ديمتري وبمشاركة كافة النجوم، وشهد المران حماسا كبيرا ورغبة جامحة في الاستعداد بكل قوة للمواجة المقررة الجمعة المقبل.
من جهته، طالب عضو الشرف الماسي ماجد الزهراني تكاتف كافة الأعضاء والوقوف خلف النادي وإيقاف الخوض في الترشيحات الرئاسية عبر الصحف والفضائيات إلى ما بعد مواجهة النصر حتى يوفق الفريق في التأهل، متمنيا من الجماهير أن تساند الفريق كعادتها ودعمهم بكل قوة.
إلى ذلك، يغادر اليوم المشرف العام على المركز الإعلامي والعلاقات العامة المتحدث الرسمي عدنان جستنية إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور لحضور مراسم قرعة الأدوار النهائية لمسابقة دوري أبطال آسيا المقررة غدا.
وكان الفريق الكروي الأول تأهل إلى دور الثمانية من البطولة، بعد أن تصدر المجموعة الثالثة في دور المجموعات، ثم تجاوز الهلال في دور الـ 16.





الفريق الأول باقٍ في الممتاز وثقتنا في الرئيس العام كبيرة .. التونسي لـ «عكاظ»:
سأفسح المجال لمن يضع الوحدة في المقدمة

عبد الله القرشي ــ مكة المكرمة




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


أكد رئيس نادي الوحدة جمال تونسي وفي تصريح خاص لـ«عكاظ» فور زيارتها له أمس، بأن موقف ناديه في القضية الأخيرة مع لجنة الانضباط سليم 100 في المائة، وبناء عليه فقد تم اتخاذ الإجراءات النظامية والخطوات القانونية في هذا الشأن، وقال دعمنا موقفنا بمحام دولي ضليع في شؤون القضايا الرياضية، بعد التنسيق مع المستشار القانوني خالد أبو راشد، حيث تم تزويده بملف متكامل للقضية يحمل في طياته جميع الثبوتات القانونية من أجل تقديمها للمحكمة الدولية في لوزان ليتم البت فيها، مشيرا إلى تفائله بعودة الحق إلى أصحابه، مشيدا باهتمام ودعم الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل لهذه القضية، وأكد التونسي على ثقته بأعضاء اللجان التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم وزاد «لا نشك في نزاهتهم أبداً، ولكن لم يوفقوا في التعامل مع القضية بالشكل المطلوب، وكانت إدارة النادي رفعت للرئيس العام ملفاً متكاملاً يوضح جميع الملابسات التي صاحبت أحداث مباراة الوحدة أمام التعاون، ولاشك أن الأمير نواف حريص وبشكل كبير على إعادة حقوق النادي».
وحول توقعه لنتيجة القضية التي سيتم رفعها للفيفا قال «سيبقى الفرسان ضمن الكبار في مصاف أندية الممتاز».
مبديا سعادته إزاء مستوى وإمكانات لاعبي الفريق الأولمبي الذي كسب مواجهة الأتفاق الأخيرة، وقال «لقد أثلج صدري المستوى الذي قدمه لاعبو فريق الأولمبي ونجاحهم في كسب ثالث فرق دوري زين بكامل عناصره، سيكون هذا الفريق الشاب وبعناصره المميزة هو الأجدر بتمثيل الوحدة في منافسات المواسم المقبلة بعد أن يتم دعمه بأربعة لاعبين أجانب على مستوى عال، مع الاستفادة من بعض العناصر الجيدة في الفريق الأول»، وعلق على المطالبات الأخيرة بتنحيه عن كرسي الرئاسة قائلا «متى ما وجد الوحداويون الثقاة والحريصون على مصلحة النادي ومن هو أجدر من جمال تونسي في رئاسة ناديهم، فسأفسح له المجال وسأكون سعيداً عندما أرى الوحدة في المقدمة».
مثمنا الزيارة التي أجراها رئيس هيئة أعضاء شرف النادي المرشح صالح كامل للاطمئنان على صحته رغم ظروفه الصحية وتعدد ارتباطاته، وأشار أن كامل وعد بالوقوف مع الوحدة قلباً وقالباً، وأكد حرصه الكبير على المساهمة في النهوض بالنادي.






الرشود: عقال لم يقدم شيئا للرائد

عكاظ ــ جدة




نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نفى عبدالعزيز الرشود أمين عام نادي الرائد، معارضته سياسة رئيس النادي فهد المطوع بخصوص التعاقدات مع اللاعبين الأجانب وتحديدا صفقة انتقال المغربي صلاح الدين عقال إلى نادي التعاون.
وأكد الرشود في معرض تعقيبه على مانشر في عكاظ أمس الأول « موقفي كان واضحا وصريحا حول عدم الرغبة في التقاعد مع عقال لأنه لم يقدم الشيء المأمول خلافا لما ذكر».

 

  رد مع اقتباس