عرض مشاركة واحدة
قديم 15 / 06 / 2011, 36 : 11 AM   #4
The Dark Prince 
عضو شرف

 


+ رقم العضوية » 27996
+ تاريخ التسجيل » 08 / 11 / 2006

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 10,702
+ معَدل التقييمْ » 1061
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

The Dark Prince غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أخـبار الرياضـة المحـلية ليـوم الأربـعاء 13 / 7 / 1432هـ

الأهلي يبدأ تحضيراته للوحدة.. والفحوصات تثبت سلامة الحوسني

ياسر النهدي - جدة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أثبتت الفحوصات الطبية التي أجراها المهاجم العماني بصفوف الفريق الأهلاوي الأول لكرة القدم عماد الحوسني سلامته من الإصابة التي تعرض لها في مباراة الأهلي والشباب مؤخراً، وسيشارك في مباراة الذهاب أمام الوحدة يوم الخميس المقبل ضمن الدور نصف النهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع في التاسعة وخمس دقائق.
وكان الأهلي قد استأنف تدريباته مساء أمس بعد الإجازة التي منحها الجهازان الفني والإداري لجميع اللاعبين لمدة يوم واحد، حيث شهد التدريب حضور جميع اللاعبين، فيما اعتمد المدرب الصربي أليكس على تجهيز قائد الفريق محمد مسعد الموقوف في المباراة السابقة أمام الشباب بالبطاقة الحمراء للعودة مجددا إلى المشاركة أساسيا في اللقاء فيما أعد المدرب أليكس الفريق للمباراة القادمة لياقيا وتكتيكيا، حيث من المرجح أن يعود إلى طريقة 4-4-2 بتواجد ثنائي المقدمة البرازيلي فيكتور سيموس والمهاجم عماد الحوسني، فيما شهد التدريب حضور الأمير فهد بن خالد رئيس النادي والأمير فيصل بن خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز عضو شرف النادي فيما وضع الجهاز الفني برنامجاً إعدادياً للفريق قبل مواجهة الوحدة.













مصادر : العميد سيلغي الرعاية الحالية.. ويدفع الشرط الجزائي 100 مليون ريال
«جنرال سبورت العالمية» شريك استراتيجي للاتحاد بأضخم عقد رعاية


تركي أبو عيشة - جدة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

علمت «المدينة» من مصادرها الخاصة عن مفاوضات اتحادية مع شركة جنرال سبورت العالمية.. اقتربت من اكتمال الاتفاقات لترعى الشركة العالمية نادي الاتحاد بشراكة استراتيجية بعرض مغرٍ وضخم سيكون الأكبر بين أندية المملكة وفي نفس الوقت بديلاً للشركة الراعية حالياً لنادي الاتحاد.وتجدر الاشارة إلى أن عقد نادي الاتحاد مع الشركة الراعية سينتهي بعد سنتين، ووفق المصادر فإن نادي الاتحاد سيدفع الشرط الجزائي مقابل إلغاء العقد الحالي المقدر بـ 100 مليون ريال متى اكتملت الاتفاقات مع الشركة الجديدة.
وكان المهندس فراس التركي مسؤول الاستثمار بنادي الاتحاد قد تحدث في غير مرة عن محاولات رفع العائد المالي من الشراكة الاستراتيجية وطرح بدائل في هذا الخصوص، وتسعى إدارة المهندس إبراهيم علوان لتقديم الاتفاقية الجديدة مع الشركة بعقد ضخم قبل رحيلها كهدية للاتحاديين.يذكر أن شركة جنرال سبورت أتت للاستثمار في المملكة وشراء الأندية واصطدمت بعدم اكتمال الخصخصة.
من جهته علق الدكتور فاضل بسيوني عضو مجلس الادارة بنادي الاتحاد والمسؤول الاول عن الملف قائلاً: إن شركة جنرال سبورت قدمت العرض الرسمي النهائي لنادي الاتحاد الذي سيصل بعد 3 أيام، وأضاف ان الشركة تهدف إلى تنمية الموارد المالية في النادي من خلال وضع تخطيط استراتيجي يرفع ايرادات النادي ما بين 30 % إلى 40 %، وأشار إلى أن من ضمن التخطيط الموضوع للشركة تنمية الأعضاء واستخدام المرافق الخاصة للنادي بهدف الاستثمار.
وأوضح أنه تم عرض موجز عن الشركة وإنجازاتها خلال الاجتماع الشرفي الأخير، مؤكداً أن نادي الاتحاد ملتزم مع الشركة الراعية الحالية لا سيما وأنه تبقى على العقد سنتان.وبين بسيوني أنه المفوض المسؤول من قبل الادارة للاتفاق مع الشركة الامريكية، وقال إنه كانت هناك عدة زيارات لمسؤولي الشركة لنادي الاتحاد بهدف التفاوض لتوقيع العقد النهائي معها في حال الاتفاق مؤكداً أن الادارة الاتحادية اشترطت على الشركة عدم التوقيع مع أي نادٍ في المملكة باستثناء الاتحاد.














sms

المدينة - جدة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

انهالت المكافآت على لاعبي الوحدة بعد التأهل المستحق لنصف نهائي كأس الملك للأبطال، فصغار الفرسان أثبتوا بأن لديهم الكثير ليقدموه لناديهم العريق الذي أثبت خلال السنوات الماضية بأنه أحد أهم مفرخة النجوم في الكرة السعودية.
بعد نهاية مباراة الشباب التزم الأهلاويون الصمت وفضلوا عدم الدخول في متاهات التصريحات والوعود وذلك يحسب لإدارة النادي لأن المهمة المقبلة للفريق تنتظر من اللاعبين تركيزا كبيرا وذهنا غير مشغول بأمور خارج الملعب.
غريبة الحركة التي قامت بها إحدى شركات الإعلان بعد إصرارها على تسجيل إعلاني للاعبين بعد نهاية مباراة مهمة ومصيرية، يحتاج بعدها اللاعب إلى راحة تامة، وكان يجب على الشركة أن تكون احترافية في توقيت تصوير الإعلان بعيدا عن الماديات التي تأتي على حساب اللاعبين.
توقيع الهلال مع رادوي ضربة معلم ويسجل لإدارة الأمير عبدالرحمن بن مساعد التي تحركت سريعا لإقفال هذا الملف، فمهما اختلفنا أواتفقنا على سلوكيات رادوي داخل الملعب وخارجه إلا أنه فنيا لاعب مريح وصعب التفريط فيه.
حالة الاستنفار داخل البيت النصراوي تنبئ بحدوث تغييرات كبيرة ستطرأ على الفريق الأول لكرة القدم سواء اللاعبين الأجانب والمحليين وأيضا الجهاز الإداري للفريق بعد تواتر أخبارعن قرب استلام فهد الهريفي لمهة مدير الكرة في الفريق.
الاتحاد أكثر الأندية السعودية حاجة للعمل الجاد السريع والمنظم كونه ممثل الوطن الوحيد بدوري أبطال آسيا الذي سيبدأ مبكرا.. يا إدراة العميد، يا أعضاء شرف النادي، يا جماهير .. الوقت كالسيف أن لم تكسره يكسرك.












كلاسيكيات الكرة السعودية تعود في نصف نهائي كأس الملك للأبطال الهلال التهم الفيصلي والوحدة أغرقت النواخذة
الأهلي عدّى بالمستريح والاتحاد بالنصر يطيح

عبدالرحمن الثقفي – جدة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أسدل الستار يومي الجمعة والسبت الماضيين على مباريات الإياب لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال حيث بلغ الاتحاد والأهلي والهلال والوحدة الدور نصف النهائي لهذه البطولة، ففي موقعة جدة بين الاتحاد والنصر أنقذت رأس نايف الهزازي الاتحاد من الخروج بعد أن سجل هدف التعادل بعد أن كان النصر متقدما بهدف ماكين هذا التعادل أعطى أفضلية للاتحاد كون لقاء الذهاب في الرياض قد انتهى بالتعادل بثلاثة أهداف لمثلها، أما جار الاتحاد فريق الأهلي فقد خسر مباراة الإياب بهدف ماجد المرحوم وكان قد خسر مباراة الذهاب بهدفي الشمراني وكيتا مقابل هدف الحوسني ولكن الأهلي تقدم باحتجاج على مشاركة عبدالعزيز السعران في مباراة الذهاب وهو موقوف وكسب الأهلي الاحتجاج واعتبر الشباب خاسرا 3/0 وبذلك تأهل الأهلي رغم خسارته في المباراتين، أما فرسان مكة المكرمة فريق الوحدة فقد بلغ الدور نصف النهائي بالرغم من خسارته في مباراة الإياب أمام الاتفاق بأربعة أهداف لثلاثة تقدم الاتفاق عن طريق يوسف السالم ثم علاء ريشاني وقلص مختار فلاته النتيجة ثم أضاف السالم الهدف الثالث للاتفاق وأضاف تيجاني الهدف الرابع ولكن مختار فلاته نجم ذلك اللقاء سجل هدفين آخرين أحدهم من ركلة جزاء تلك الأهداف الثلاثة الوحداوية منحته الأفضلية كونه كسب مباراة الذهاب بهدفين لهدف ليصل الوحدة لنصف النهائي، أما موقعة الهلال والفيصلي في المجمعة فلم يجد فيها الزعيم صعوبة في تجاوز الفيصلي بثلاثة أهداف نظيفة سجلت عن طريق عيسى المحياني واحمد الفريدي واحمد علي وبذلك أكد فوزه كما كان في مباراة الذهاب التي كسبها في الرياض بهدفين لهدف، هذا وسجل في مباريا الإياب الأربع ثلاثة عشر هدفا أكثر من نصفها كان في مباراة الاتفاق والوحدة.
التحكيم غير موفق
لم يوفق الحكمان السويسري ألين ماكين والسعودي سامي النمري في قيادة مباراتي الأهلي والشباب والاتفاق والوحدة فالسويسري أغفل ثلاث ركلات جزاء للشباب صحيحة كانت كفيلة بتأهله والنمري أغفل ركلة جزاء واضحة للاتفاق في الوقت بدل الضائع كانت كفيلة بتأهل الاتفاق أما حكم مباراة الاتحاد والنصر السويسري والعمري حكم مباراة الفيصلي والهلال فلم تسجل عليهما تلك الملاحظات التي تؤثر كما هو حال مواطنه السويسري والنمري في لقائي الأهلي والشباب والاتفاق والوحدة.
حضور رغم الامتحان
أقيمت مباريات الإياب يومي الجمعة والسبت وهي بداية الامتحانات النهائية للعام الدراسي الحالي ويعد ذلك خطأ يسأل عنه الاتحاد السعودي كون شريحة الجماهير جلهم من طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية وطلاب الجامعة ومع ذلك كان الحضور الجماهيري في مباراتي الاتحاد والنصر والأهلي والشباب كبيرا جدا وبالذات لقاء الأهلي والشباب وقد ظهرت بعض العبارات في المدرجات ومنها عذرا جامعتي فالأهلي منهجي كما ظهرت المقررات الدراسية في المدرجات كرسالة للمسؤولين عن لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم لكي يجب مراعاة ذلك مستقبلا.
هدافو المسابقة
سجل حتى الآن ثمانية وعشرين هدفا كان نصيب مباريات الذهاب خمسة عشر هدفا ومباريات الإياب ثلاثة عشر هدفا هذا ويتصدر لاعب الوحدة مختار فلاته قائمة الهدافين بأربعة أهداف ثم يوسف السالم لاعب الاتفاق بثلاثة أهداف وعيسى المحياني من الهلال ومحمد الراشد من الاتحاد بهدفين لكل منهما، ويأتي ماكين وتيجاني واحمد علي وسلمان الصبياني وريان بلال ونايف هزازي ووصل الذويبى وعلاء ريشاني وعبدالملك زياييه وماجد المرحوم ورادوي والفريدي والمطوع في بقية المراكز بتسجيل كل لاعب هدفًا واستبعد هدف الشمراني وكيتا والحوسني من القائمة بعد قبول احتجاج الأهلي على الشباب هذا ولاتزال فرص لاعبي الاتحاد والأهلي والهلال والوحدة كبيرة في نيل لقب هداف المسابقة من خلال المباريات المتبقية.
مباريات دور الأربعة ( نصف النهائي ) مباريات الذهاب
الفريق
المكان
اليوم
الهلال x الاتحاد
الرياض
الاربعاء 13/7/1432
الأهلي x الوحدة
جدة
الخميس 14/7/1432هـ
مباريات دور الأربعة ( نصف النهائي ) مباريات الإياب
الاتحاد x الهلال
جدة
الأحد 17/7/1432هـ
الوحدة x الأهلي
مكة المكرمة
الاثنين 18/7/1432هـ












آل حمصة والجود يتأهلان لأولمبياد لندن من الرباط

المدينة - الرباط

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تأهل لاعبا منتخب ألعاب القوى حسين آل حمصة، وعبدالله الجود إلى نهائيات أولمبياد لندن (2012م) بعد تسجيلهما لأرقام مؤهلة في ملتقى الرباط الدولي، فقد حقق آل حمصة في سباق (5000 م) في زمن وقدره (13,24,33د)، أمّا الجود فحقق في سباق(5000م) زمنًا قدره (13,24,56د)، الجدير بالذكر أن الرقم المطلوب للتأهل لفئة في سباق (5000م) هو(13,20,00د).
وبهذه المناسبة عبر المشرف على تدريب اللاعبين المدرب الوطني سعد شداد عن سعادته واعتزازه بهذه الإنجازات، والتي تضاف لجملة الإنجازات التي تحققت لألعاب القوى السعودية في ساحات المنافسات القارية والدولية.. منوّهًا بالاهتمام والدعم والمتابعة التي يحظى بها اللاعبون من الأمير نواف بن محمد رئيس اتحاد العاب القوى.. معربًا عن أمله في تحقيق المزيد من النتائج المتميزة خلال الفترة المقبلة نظير ما يتمتع به اللاعبون من مستويات ومهارات فنية عالية في هذه الألعاب.











إدارة التونسي تواصل دعوتها للشرفيين بدعم الفريق
خيمي يعد اللاعبين بصرف المكافآت قبل الأهلي


أحمد الحربي - مكة

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وعد المشرف العام على كرة القدم بنادي الوحدة حاتم خيمي اللاعبين قبل انطلاق مران الأمس بتسليم مكافأة الفوز على الاتفاق والتأهل للدور نصف النهائي من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال قبل مباراة الأهلي التي ستقام الخميس المقبل بالشرائع.
وقدم الخيمي شكره للاعبين على ما بذلوه من جهد ومستوى وأثبتوا أنهم أبطال ورجال مواقف، كما أكدوا أن الوحدة تملك نجوما واعدة قادرين على إعادة التوهج للفرسان.
وكان المدرب بشير عبدالصمد قد عمد لإراحة اللاعبين الذين خاضوا لقاء الاتفاق وعمل لهم برنامجا لكل لاعب على حدة مع تركي سبا مدرب اللياقة، بينما أدى بقية اللاعبين تمارن لياقية وجملا تكتيكية ومن بعدها أقام لهم تقسيمة على نصف الملعب.
من جهة أخرى واصلت الإدارة دعوتها لأعضاء الشرف بدعم الفريق لليوم الثاني على التوالي من خلال جوال الوحدة، وطالبت الإدارة أعضاء الشرف بالتبرع لشراء تذاكر المباراة من أجل توزيعها على الجماهير حتى يكون الحضور داعما لهم في هذه المباراة الهامة والتي ستجمعهم بفريق الأهلي المدجج بالنجوم الدوليين والمحترفين الأجانب عكس فريق الوحدة الذي سيخوض اللقاء بالفريق الأولمبي وبدون لاعب أجنبي.

 

  رد مع اقتباس