الموضوع: تناسي الهموم
عرض مشاركة واحدة
قديم 12 / 06 / 2019, 20 : 09 AM   #4
عبدالله 12 
مدير المنتدى العام

 


+ رقم العضوية » 52810
+ تاريخ التسجيل » 17 / 04 / 2011

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 2,588
+ معَدل التقييمْ » 1325
شكراً: 16
تم شكره 71 مرة في 64 مشاركة

عبدالله 12 غير متواجد حالياً

افتراضي رد: تناسي الهموم

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتى الجميزه نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
موضوع جميل جداً ورائع ويستحق الطرح والمناقشة
ويجب على الإنسان أن يتناسى كل الهموم التي يتعرض لها وتنغص وتكدر عليه حياته
فالحياة تحتاج للإنسان القوي الذي يقف شامخاً ولا يستسلم لهمومه
بل عليه التوكل على الله والأستعانة بالله والتقرب من الله سبحانه وتعالى بالصلاة والصيام والصدقة
والدعاء وقراءة القرآن والدعاء بأدعية تفريج الهموم والأبتعاد عن تذكر الماضي والتحسر عليه
والتخلص من كل المخاوف والأفكار التي تراود النفس وتكدر عليها صفو حياتها والمثل يقول
أضحك للدنيا تضحك لك نسأل الله العلي العظيم أن يشرح لنا صدورنا وييسر لنا أمورنا
ويبعد عنا كل هم وكل غم وكل حزن وكل منغصات الحياة وأن يسعدنا في الدارين أنه سميع مجيب الدعاء
أخي الحبيب فتى الجميزه:
تفضلت عليّ بجميل مداخلتك، وإضافتك المهمة حول عدم الاستسلام للهموم،
والعمل على تناسيها بالاستعانة بالله أولاً، ثم العمل الجاد على الخروج
من أجواء الهموم، إلى أجواء العمل والتفاؤل.

أسعدك الله في الدارين أخي الحبيب بعيداً عن الهموم،
دمت بحفظ الله.

  رد مع اقتباس