أنت غير مسجل في منتديات الوئام . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا

صائد الفرص للأسهم الأمريكية والاوبشن 
عدد الضغطات  : 20009
مساحة اعلانية 
عدد الضغطات  : 15720


العودة   منتديات الوئام > منتديات الأسرة والمجتمع >   مجلس عائلتي

  مجلس عائلتي لكِ حواء ولك آدم - التربية والطفل - الديكورات والافكار المنزليه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 17 / 08 / 2007, 12 : 11 PM   #1
شروق الوئام 
مدير المراسم الوئامية

 


+ رقم العضوية » 19401
+ تاريخ التسجيل » 08 / 05 / 2005

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 9,230
+ معَدل التقييمْ » 253
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

شروق الوئام غير متواجد حالياً

افتراضي ؟؟.. لماذا تكذب بعض النساء ...؟؟


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يقول المثل، "الكذب ملح الرجال"، ويقول أيضا "الرجال يكذبون أكثر، ولكن النساء تقول الأكاذيب الأكبر." وبغض النظر عن حقيقة أن لا أحد يتمتع بالكذب عليه، يبدو أن الكذب في أمر شائع في كل أنواع العلاقات. ونحن جميعا مذنبون بقول الأكاذيب البيضاء - إذا أردت أن تصفها هكذا-- بين حين وآخر، إلا أن الحقيقة التي تبقى أوضح من كل شيء، هو أن العلاقات التي تبنى على أكاذيب حلوة ستصاب حتما بالتسوس وتموت
وبينما يجد العديد من الأشخاص الخلاص في قول كذبة هنا وكذبة هناك، إلا أن السبب الحقيقي لقول الأكاذيب لا يزال غير واضحا، فهل هو الخوف من المواجهة، أم المراوغة، أم الشعور بالمتعة وأنت ترى الآخرين يصدقون ما تؤلف من قصص وهمية
وبالرغم من أنه أحياناً قد يكون هناك سبب يشرع الكذب، إلا أنها تبقى عادة غير صحية وضارة. لهذا السبب، فلا بأس من التفكير جيدة في إعادة تقيم أي علاقة تشعر بأنها كانت مبنية على أسس من التضليل. وحتى لا نظلم الفتيات، بأنهن الأكثر مبالغة في الكذب،

سنخبرك لماذا تكذب النساء

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

1-تحاول أن تتجنب جرح مشاعرك:
إذا شعرت بأنها لا تحب صفة أو سمة في شخصيتك لا تعجبها، فقد لا تخبرك عنها، أو تحاول تجنب الحديث عنها. وبالرغم من أنها ستكذب عليك إذا سألتها، إلا أنها تشعر داخليا بالرضا عن ما أخبرتك إياه لأنها وفرت عليك وعلى نفسها الشعور بالذنب.

2-تريد أن تبدو أفضل أمامك:
وهذا النوع من الكذب شائع جدا، لأنه يجعل الفتاة تبدو أكثر نجاحاً أو جمالا، فهي ستكذب عليك إذا سألتها إذا كان شعرها أملس، أو إذا كانت بشرتها نقية، لأنها على الأغلب لا تريدك أن تعرف أنها تذهب إلى صالون التجميل لتبدو أجمل، فهذا سر من أسرار جمالها، ويحق لها المراوغة بشأنه

3-تحاول أن تخفي شيئا من الماضي:
بالنسبة للفتاة، الماضي يجب أن يبقى في الماضي، وهي تكذب في محاولة لنسيانه، والبدء من جديد مع رجل جديد. قد لا يكون السبب خجلها من ماضيها، لَكنه شعور عميق داخلها بأنها تريد البدء من جديد دون قيود من الماضي. وغالبا ما يكون هذا الكذب بدافع حماية العلاقة لا أكثر ولا أقل، وقد تتعجب إن شعرت بالغضب منها

4-تحاول حماية نفسها:
إذا كانت تحاول على إبقاء مسافة بينك وبينها، قد تكون خائفة من أن تظهر ضعيفة. فمن المحتمل أنها لا ترغب في التقرب منك، ومن المحتمل أنها تملك أسرارا لا تريد الإفصاح عنها، ومن المحتمل أنها قد تعرضت للكذب من شخص أخر، لذا فهي تكذب لتهرب من مشاعر الألم

5-تحاول أن لا تشعرك بالقلق:
إذا كنت قلقا بشأن زميلها الذي تقضي معه الكثير من الوقت في العمل، فقد تحاول الكذب لصرف الانتباه عنه. وهذا لا يعني بأن هناك شيئا بينهما؛ ولكنها لا تريدك أن تقلق من هذا الموضوع لأنه لا يشكل أهمية بالنسبة لها. وهذه كذبة حسنة النية، إذا لم يكن هناك شيء بينهما بالفعل، فهي تحاول تجنب وضعك في موقف محرج.

6-لا تأتمنك على أسرارها:
ربما تملك معلومات تعتبرها حساسة ولا تدري أتخبرك بها أم لا. إذا لم تكن على علاقة جيدة معك بعد، فقد تجد أنه من المقبول أن لا تحدث بالحقيقة، وبالتالي تختار الكذب كحل للهروب من المشكلة. وبالطبع يمكنك أن تقرر إذا ما كنت تشعر بأنه من الضروري أن تعاقبها على هذه الكذبة أم لا وفقا للموقف، ولشعورها

7-تحاول المناورة:
أحياناً يبرر الكذاب لنفسه بالقول بأنه يحاول تجميل الحقيقة فقط. وبعض الناسِ يمكن أن يفوزوا في المناقشات ويؤثرون على الناسِ فقط لإثبات وجهة نظرهم -- بدون اللجوء للكذب. من ناحية أخرى، قد تلجأ هي للكذب بشكل عام بهدف السيطرة على طريقة تفكيرك وشعورك. إذا أخبرتك الأكاذيب لتثبت وجهة نظهرها فقطن فيجب أن تحذر لأنه قد تفعل أي شيء لتثبت أنها على صواب، وهذا النوع من الكذب مدم

8-تحاول اختبارك:
إذا لم تكن متأكدة من مشاعرك، وأهدافك، قد تكذب عليك أو تروي لك قصة وهمية لترى مدى تفاعلك معها. فقد تخبرك مثلا أن أحدى صديقاتها قالت بأنك جذاب، بعدها ستراقب عيونك، وعندها ستعرف إذا كنت مراوغا أم جديا في العلاقة
وأخيرا نريد التذكير بأن الكذب، يبقى كذبا، وهو نوع من الغش، والمرأة التي تختلق الأكاذيب وتعيش عليها هي امرأة تعاني من مشكلة نفسية، فحبل الكذب قصير، وسرعان ما تنكشف الأكاذيب، لذا ننصحك بالصراحة دائما

،،،لا انصح اي زوجة بالكذب على زوجها مها كان الموضوع صغير او تافه في نظرها ،،،


مــ ..نـ..قـ..و..لـ..

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلةنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

  رد مع اقتباس
قديم 18 / 08 / 2007, 35 : 09 AM   #2
سديم 
أسطورة الوئام

 


+ رقم العضوية » 79
+ تاريخ التسجيل » 19 / 04 / 2001

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 31,478
+ معَدل التقييمْ » 183
شكراً: 0
تم شكره مرة واحدة في مشاركة واحدة

سديم غير متواجد حالياً

افتراضي

ياشين الكذب .... مهما كانت دوافعه ....

الله يعطيك العافيه .. شروووق ..
.
.
.

اللهم استرني فوق الارض و تحت الارض و يوم العرض

 

  رد مع اقتباس
قديم 19 / 08 / 2007, 46 : 06 AM   #3
شروق الوئام 
مدير المراسم الوئامية

 


+ رقم العضوية » 19401
+ تاريخ التسجيل » 08 / 05 / 2005

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 9,230
+ معَدل التقييمْ » 253
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

شروق الوئام غير متواجد حالياً

افتراضي



يسلم بؤك ياسديم
وشاكره لك تواصلك الدائم ياغاليه

  رد مع اقتباس
قديم 19 / 08 / 2007, 01 : 12 PM   #4
طارق 
روح الوئام

 


+ رقم العضوية » 2902
+ تاريخ التسجيل » 11 / 08 / 2002

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 5,304
+ معَدل التقييمْ » 10
شكراً: 2
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

طارق غير متواجد حالياً

افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شروووق
لماذا تكذب بعض النساء ...؟
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شروووق
سنخبرك لماذا تكذب النساء

بل أنا سأخبرك لماذا تكذب النساء ..

إنها العادة .. وهل تترك كثير من النساء عادتهن !!

هههههههههههه عذرا زلة لساننقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة هههههههههههههههه


صباح الخير ياشروووق
صباحك فل

حقيقة أسعدني تواجدك ياشروووق

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
تحياتي


نعيش العمر والزمن دوّار=ماندري وش المكتوب بصفحتها
نمشي ولا ندري وش الاقدار=مير الله يجمّل نهايات بدايتها

 

  رد مع اقتباس
قديم 19 / 08 / 2007, 32 : 12 PM   #5
شروق الوئام 
مدير المراسم الوئامية

 


+ رقم العضوية » 19401
+ تاريخ التسجيل » 08 / 05 / 2005

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 9,230
+ معَدل التقييمْ » 253
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

شروق الوئام غير متواجد حالياً

افتراضي


هلااااااااااااااا والله
عاااااااااش من شاااااااااااااااااااااافك

تونا جايبين سيرتك امس نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طارق
بل أنا سأخبرك لماذا تكذب النساء ..

إنها العادة .. وهل تترك كثير من النساء عادتهن !!
ههههههههههههههههههههههههههههه
لو ماكتبت هالكلام يا مسيو طارق كان شكيت انه انت

وربي وربك ماهي عاده حرام .. نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
هذا كله لصالحكم ياعم نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طارق
صباح الخير ياشروووق
صباحك فل
صباحك قشطه


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طارق
حقيقة أسعدني تواجدك ياشروووق
واسعدني حضورك وتواجدك يااستاذي

  رد مع اقتباس
قديم 19 / 08 / 2007, 19 : 01 PM   #6
طارق 
روح الوئام

 


+ رقم العضوية » 2902
+ تاريخ التسجيل » 11 / 08 / 2002

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 5,304
+ معَدل التقييمْ » 10
شكراً: 2
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

طارق غير متواجد حالياً

افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شروووق

هلااااااااااااااا والله
عاااااااااش من شاااااااااااااااااااااافك

هلا وغلا بالاخت الغالية شروووق
وعااااشت ايامك


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شروووق

تونا جايبين سيرتك امس نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قلتِ >> جايبين !

انتِ ومين ؟ ههههههههههه لايكون قاعدين تحشون فيني ههههههههههههههه

.
.

سعيد جدا بتواجدك هههههههههههه

هاه ما اعرستوا ههههههههههههه ترا اشم ريحة عروس بهالاجازه هههههههههه
تعرفين ريحة طبخ العروس غير ههههههههههه

لا يكون سويتوها وما ارسلتوا بطاقة دعوه ههههههههههههههه


نعيش العمر والزمن دوّار=ماندري وش المكتوب بصفحتها
نمشي ولا ندري وش الاقدار=مير الله يجمّل نهايات بدايتها

 

  رد مع اقتباس
قديم 20 / 08 / 2007, 58 : 08 AM   #7
شروق الوئام 
مدير المراسم الوئامية

 


+ رقم العضوية » 19401
+ تاريخ التسجيل » 08 / 05 / 2005

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 9,230
+ معَدل التقييمْ » 253
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

شروق الوئام غير متواجد حالياً

افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طارق


قلتِ >> جايبين !

انتِ ومين ؟ ههههههههههه لايكون قاعدين تحشون فيني ههههههههههههههه
ياعم المسأله ومافيها اعظم نفسي ..
انا ونفسي وشروق جايبين في سيرتك نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طارق
هاه ما اعرستوا ههههههههههههه ترا اشم ريحة عروس بهالاجازه هههههههههه
تعرفين ريحة طبخ العروس غير ههههههههههه
مااعرستو!!!
صيغة جمع نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طارق
لا يكون سويتوها وما ارسلتوا بطاقة دعوه ههههههههههههههه
سويتوها ؟؟
تعال تعال تعال
من تخبر من بنات الوئام متزوج نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ههههههههههههههههههههههههههههههههه

  رد مع اقتباس
قديم 20 / 08 / 2007, 21 : 09 AM   #8
طارق 
روح الوئام

 


+ رقم العضوية » 2902
+ تاريخ التسجيل » 11 / 08 / 2002

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 5,304
+ معَدل التقييمْ » 10
شكراً: 2
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

طارق غير متواجد حالياً

افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شروووق

ياعم المسأله ومافيها اعظم نفسي ..
انا ونفسي وشروق جايبين في سيرتك نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
تصريفه حلوه ههههههههههههههه تعظيم مركب لشخص واحد وهو يستاهل ويستحق التعظيم المباح هههههههههههه
بس انا اذاني توصوص من كم اسبوع وشكل اللي جايبين في سيرتي اكثر من وحده
هههههههههههههههههههه


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شروووق

مااعرستو!!!
صيغة جمع نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
هههههههههههههه صيغة الجمع لمن يستحقون التعظيم ههههههههههههههه


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شروووق

سويتوها ؟؟
تعال تعال تعال
من تخبر من بنات الوئام متزوج نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ههههههههههههههههههههههههههههههههه

اللي متزوجات أخبر
أضواء وسحابة صيف ولولوة الغامدي ومتعاطفه بحدود وغزالة الجنوب
ومعيلات بعد ههههههههههههه

.
.

وعقبال اللي ماتزوجن ينخبطن على روسهن قصدي ينخطبن ويتزوجن هههههههههههههه

.
.

الا تعالي وش سالفة رجعتك الميمونه للمنتدى الله يديمها أذكر تقولين ممكن خروج بلا عوده!

والا هذا يبرر ........ ههههههههه


نعيش العمر والزمن دوّار=ماندري وش المكتوب بصفحتها
نمشي ولا ندري وش الاقدار=مير الله يجمّل نهايات بدايتها

 

  رد مع اقتباس
قديم 20 / 08 / 2007, 38 : 09 AM   #9
شروق الوئام 
مدير المراسم الوئامية

 


+ رقم العضوية » 19401
+ تاريخ التسجيل » 08 / 05 / 2005

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 9,230
+ معَدل التقييمْ » 253
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

شروق الوئام غير متواجد حالياً

افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طارق
تصريفه حلوه ههههههههههههههه تعظيم مركب لشخص واحد وهو يستاهل ويستحق التعظيم المباح هههههههههههه
بس انا اذاني توصوص من كم اسبوع وشكل اللي جايبين في سيرتي اكثر من وحده

ههههههههههههههههههههههههههه
احم احم الله يرفع مقدارك ياسيدي ..
في الحقيقه انا وكم وحده من اللي انت كاتب اساميهن فوق نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بس ترا ذكرناك بخير
واجزم ان وصوصة اذنك علتها مو منا نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة






المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طارق
اللي متزوجات أخبر
أضواء وسحابة صيف ولولوة الغامدي ومتعاطفه بحدود وغزالة الجنوب
ومعيلات بعد ههههههههههههه
ماااااااااااشااااااااااااااء الله
ولا قالو لي مع اني على اتصال مع اغلبيتهم
شغلهم عندي
مافي هدية زواج
الا سحابة صيف هذي ادري عنها من زمان الله يجزاها كل خير وربي لها وحشه
اضواء ولولوه شغلهم عندي نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بس انت متأكد؟؟
يعني اهاوش بقلب جامد



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طارق
وعقبال اللي ماتزوجن ينخبطن على روسهن قصدي ينخطبن ويتزوجن هههههههههههههه
آآآآآآآآآميـــــــــــــــــــــــــــــــــن
ومثلهـــــــــــــا لشباب المنتدى



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طارق
الا تعالي وش سالفة رجعتك الميمونه للمنتدى الله يديمها أذكر تقولين ممكن خروج بلا عوده!

والا هذا يبرر ........ ههههههههه
ياشيخ قول لاإله إلا الله
تف اعوذ بالله من عينك نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ابي اقعد على كبدك شوي
قلت ياااااااااااارب وشلون اترك المنتدى وانا مدري طارق خلص عمارته ولا لأنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ههههههههههههههههههههههههههههههه

ياسيدي ماكان يمنعني من الاستمرار هو نفس السبب الذي اجبرني على الاستمرار
وفي غضون ايام وبسرعه لم اكن اتوقعها

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

  رد مع اقتباس
قديم 20 / 08 / 2007, 04 : 10 AM   #10
طارق 
روح الوئام

 


+ رقم العضوية » 2902
+ تاريخ التسجيل » 11 / 08 / 2002

+ الجنسْ »

+ الإقآمـہ »

+ مَجموع المشَارگات » 5,304
+ معَدل التقييمْ » 10
شكراً: 2
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

طارق غير متواجد حالياً

افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شروووق

ههههههههههههههههههههههههههه
احم احم الله يرفع مقدارك ياسيدي ..
في الحقيقه انا وكم وحده من اللي انت كاتب اساميهن فوق نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بس ترا ذكرناك بخير
واجزم ان وصوصة اذنك علتها مو منا نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ومقدارك ..

وكم وحده !! هههههههههههه يعني أكثر من وحده هاه ههههههههه وانا اقول ليش توصوص اذاني بقوه ههههههه


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شروووق

ماااااااااااشااااااااااااااء الله
ولا قالو لي مع اني على اتصال مع اغلبيتهم
شغلهم عندي
مافي هدية زواج
الا سحابة صيف هذي ادري عنها من زمان الله يجزاها كل خير وربي لها وحشه
اضواء ولولوه شغلهم عندي نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بس انت متأكد؟؟
يعني اهاوش بقلب جامد

شفتي شلون..! شوفي شغلك معهن وهاوشي بقوه ههههههههههههههههه وهاتي الهديه لي علشان علمتك هههههههههههه

ومادام قلت زمان عن سحابة صيف معناه الباقيات هن اللي جابن الطاري ههههههههه وش كنتم تقولون ؟ ههههههه



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شروووق

آآآآآآآآآميـــــــــــــــــــــــــــــــــن
ومثلهـــــــــــــا لشباب المنتدى

والله باين الدعوه من قلب .. معناه ثبت شرعا ههههههههههههه الف مبروك
هههههههههههههنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة ههههههههههههههه



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شروووق

ياشيخ قول لاإله إلا الله
تف اعوذ بالله من عينك نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ابي اقعد على كبدك شوي
قلت ياااااااااااارب وشلون اترك المنتدى وانا مدري طارق خلص عمارته ولا لأنقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ههههههههههههههههههههههههههههههه

لا اله الا الله ههههههههه الله يديم هالحضور

اما العماره توها ماخلصت .. في طور السراميك الحين


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شروووق

ياسيدي ماكان يمنعني من الاستمرار هو نفس السبب الذي اجبرني على الاستمرار
وفي غضون ايام وبسرعه لم اكن اتوقعها
أشكري لي السبب وصاحبه الشكر الجزيل بالنيابه

الله لايحرم الوئام عطاءك وتواجدك


نعيش العمر والزمن دوّار=ماندري وش المكتوب بصفحتها
نمشي ولا ندري وش الاقدار=مير الله يجمّل نهايات بدايتها

 

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل الطيور تكذب مثلنا .. ؟ . المحب لكم  || اوْرآق مُلَوَنة .. 11 21 / 12 / 2009 29 : 07 PM
لماذا يحرم مصافحة الرجال النساء النبض الحزين  نفَحَآت إيمَآنِية 4 11 / 11 / 2007 36 : 08 AM
لماذا لا نشارك هذه الجماهير من النساء والرجال ..!! وسيم بس مالي حظ  نفَحَآت إيمَآنِية 11 16 / 02 / 2005 58 : 05 AM
Ladies First ,,,,, لماذا النساء اولا "ليديز فرست الوردة   مجلس عائلتي 4 16 / 01 / 2004 03 : 10 PM
( بعض النساء )والله يعينني على بعض النساء وبعض الشباب بقاياالأمل   مجلس عائلتي 5 10 / 05 / 2002 16 : 01 PM


الساعة الآن 36 : 04 AM بتوقيت السعودية


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
new notificatio by
9adq_ala7sas
[ Crystal ® MmS & SmS - 3.7 By L I V R Z ]